عرض مشاركة واحدة
قديم 07-08-2007, 09:52 AM   #6


الصورة الرمزية مزيون حايل
مزيون حايل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3822
 تاريخ التسجيل :  Nov 2006
 أخر زيارة : 10-28-2014 (08:08 AM)
 المشاركات : 2,798 [ + ]
 التقييم :  53
لوني المفضل : Cadetblue
كالديرون: نستغل الضغوط على الاستراليين لتحقيق الفوز



اعتبر حارس مرمى منتخب عمان ونادي بولتون الانكليزي علي الحبسي بأن مواجهة فريقه لاستراليا اليوم الاحد في مستهل مشواره في بطولة اسيا 2007لكرة القدم ضمن منافسات المجموعة الاولى، هي واجهة هامة لبعض زملائه للفت انظار كشافي الاندية الاوروبية.
وقال الحبسي المحترف العماني الوحيد في اوروبا في المؤتمر الصحافي المخصص لمباراة الغد: "الجميع مهتم بمتابعة مباريات المنتخب الاسترالي كونه يشارك في هذه المسابقة للمرة الاولى، وبالتالي فإن معظم كشافي الاندية الاوروبية وتحديدا الانكليزية سيكونون موجودين في مدرجات ملعب راجاماغالا غدا، وبالتالي الفرصة متاحة امام افراد المنتخب العماني للفت انظار هؤلاء".

وكشف "اكتسب المنتخب العماني خبرة كبيرة في السنوات الاخيرة، فأعضاء المنتخب الذين شاركوا في النسخة الماضية من نهائيات آسيا في الصين عام 2004وابلوا بلاء حسنا عندما كانوا في الثامنة عشرة او التاسعة عشرة من عمرهم، اصبحوا الآن اكثر خبرة ونضجا وبعضهم يستطيع اللعب في الاندية الاوروبية".

يذكر ان معظم افراد المنتخب العماني يحترف في اندية خليجية وتحديدا القطرية.

وأوضح الحبسي "بالطبع نخوض هذه البطولة اكثر ثقة بالنفس من المرة الاولى قبل ثلاث سنوات، لأننا نعرف الآن اجواء البطولة اكثر وهذا الامر سيساعدنا من الناحية النفسية".

واعتبر بأن وجوده مع بولتون ساعده في معرفة كيفية التعامل مع لاعبي المنتخب الاسترالي الذين يدافعون عن اندية انكليزية وابرزهم مارك فيدوكا وهاري كيويل وتيم كاهيل مشيرا الى انه سيقدم النصح لزملائه لكي يتعاملوا مع هؤلاء بالطريقة المناسبة للحد من خطورتهم.

ورأى ان النقطة التي تصب في مصلحة فريقه في مواجهة استراليا هي ان الجهاز الفني للأخير لا يدري الكثير عن فريقه "بينما نحن على اطلاع كبير على المستوى الفني لاستراليا ونقاط القوة والضعف في صفوفه".

من جهة اخرى، اعتبر الحبسي بأن الفرصة متاحة امامه ليخوض بعض المباريات اساسيا في صفوف بولتون الموسم المقبل خصوصا ان الفريق مدعو الى اللعب على اربع جبهات وهي الدوري المحلي والكأس وكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة بالاضافة الى مشاركته في كأس الاتحاد الاوروبي.

وكشف "انا مرتبط مع بولتون لسنتين اضافيتين واعتقد بأن زحمة المباريات الموسم المقبل ستصب في مصلحتي وستتاح لي الفرص لاثبات كفاءتي في صفوف الفريق".

من جهته، اعتبر مدرب منتخب عمان الارجنتيني غابريال كالديرون بأن فريقه سيخوض المباراة بأعصاب هادئة في حين ستكون الضغوطات على المنتخب الاسترالي التي تصب جميع الترشيحات في مصلحته.

وقال كالديرون: "المباراة ضد استراليا ستكون هامة بالنسبة إلينا لأننا نريد معرفة مدى جهوزيتنا لهذه البطولة، ولا شك بأنه سيكون لدينا انطباع بعد المباراة".

واضاف "انا راضٍ تماما لأن لاعبي المنتخب العماني يدخلون غمار هذه البطولة بنفسية رائعة، قد لا نكون في كامل لياقتنا البدنية لكن مستوانا سيتحسن تدريجيا".

وكشف "نواجه منتخبا يملك خبرة كبيرة ونكن له احتراما كبيرا لكننا ندخل من اجل الفوز كما في كل مباراة حتى ولو كان المنافس المنتخب البرازيلي او الارجنتيني".

وتابع "ندخل المباراة بذهنية قوية ومعنويات عالية ولا شيء نخسره فإذا سقطنا امام استراليا لن تكون نهاية العالم، في حين انه يتوجب على المنتخب المنافس ان يفوز ما يشكل عبئا عليه خصوصا انه يخوض البطولة للمرة الاولى وهو ليس معتادا على هذه الاجواء المختلفة كليا عن استراليا وأوروبا حيث يلعب معظم افراد المنتخب الحالي".

واعتبر بأن فريقه سيخوض ثلاث مباريات نهائية في الدور الاول وان مواجهته لاستراليا هي الاصعب.