المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تتزوج مسيحي بسبب الترابي!!!


JOKAR
05-24-2006, 11:26 AM
تزوجت فتاة سودانية مسلمة من رجل مسيحي، وتمت مراسم الزواج آخر الأسبوع الماضي بين الكنيسة وديار أهل العروس، وذلك في أول رد فعل لفتوى الدكتور حسن عبد الله الترابي، الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي السوداني المعارض، بجواز زواج المرأة المسلمة من رجل مسيحي.

http://www.action.cc/uploads/845fad9ff1.jpg
الترابي

وجرت مراسم زواج الفتاة السودانية من الرجل الإثيوبي الجنسية على مدى ساعات بين إحدى كنائس مدينة القضارف ثالث أكبر مدينة في شرق السودان على الحدود مع اثيوبيا، ومنزل ذوي الفتاة، وذلك وفقا لصحيفتي الشرق الأوسط والقدس العربي الصادرتين في لندن الاثنين 22-5-2006 .

ونقل شهود عيان عن الفتاة قولها "إنها سعيدة بزواجها من عريسها المسيحي ومقتنعة بالفكرة وأنها تستند إلى فتوى الدكتور الترابي في هذا الخصوص".

ولكن شهود عيان ذكروا أن ذوي الفتاة منقسمون حول الخطوة التي أقدمت عليها العروس، فهناك من أيد وهناك من عارض.

ولكن إحدى صحف الخرطوم نقلت عن أحد الشيوخ تحريمه زواج السودانية المسلمة من المسيحي، وقال الدكتور عبد الفتاح إدريس أستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون في جامعة الأزهر إن "زواج المسلمة من الكتابي حرام بنصوص الشرع، واستدل بقوله تعالى "وَلَا تَنْكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلَأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُولَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ".

وأضاف أنه "لا يحل لمسلمة أن تتزوج من كتابي، وقد قال الله تعالي"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا جَاءَكُمُ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ اللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لَا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ".

كان الدكتور الترابي قد افتى مؤخرا بأنه يحق للمسلمة الزواج بمسيحي أو يهودي، معتبرا أن النصارى واليهود هم من "أهل الكتاب" وليسوا بالتالي كفرة. ودعا إلى مساواة المرأة في الميراث مع الرجل والاختلاط بين النساء والرجال أثناء الصلاة مع إبقاء مسافة بينهم.

قال الترابي إنه "يمكن للمرأة أن تكون حاكمة ... أو رئيسة جمهورية"، واصفا أفكار بعض علماء الدين بأنها "بائدة وجامدة ومتحجرة".

العربية

JOKAR

الحيران
05-24-2006, 11:43 AM
انا قايل الترابي فاقد الوعي

Jokar شكرا علي الخبر

ظماي وماي
05-24-2006, 01:55 PM
Jokar شكرا علي الخبر
ترابي على اسمه
ربنا يجعله يخاوي التراب بقبره
ياكريم


ظماي

الزعفراني
05-24-2006, 02:01 PM
لاحول ولاقوه الا بالله

كلي احساس
05-24-2006, 02:47 PM
الله لايوفقه هالمتخلف
حسبنا الله ونعم الوكيل

يعطيك العافيه جوكر

مع التحيه
كلي احساس

خوية البران
05-24-2006, 03:59 PM
ربي لا يوفقه مع ذا الوجه وجه العنز مشكور جوكر

ام هزاع

سهر
05-24-2006, 05:16 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

Jokar
يعطيك العافيه
وشكل الترابي بدا فيه مرض الزهايمر
سهر

ابوفوطه مشققه
05-25-2006, 11:24 PM
:eek: استغفر الله شكككككككككككككككككككككككككككرا جوكر