المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكرة الارضية تتكلم لغة واحدة!!!


JOKAR
06-09-2006, 03:04 PM
ميونيخ - أ.ف.ب

ستتكلم الكرة الارضية باسرها لغة واحدة هي كرة القدم اعتبارا من الجمعة 9-6-2006وعلى مدار 30 يوما عندما تنطلق بطولة كأس العالم الثامنة عشرة التي تستضيفها المانيا حتى التاسع من يوليو المقبل.

وهي المرة الثانية التي تستضيف فيها المانيا النهائيات بعد عام 1974 عندما احرزت اللقب بفوزها على هولندا 2-1 في المباراة النهائية، لكنها تنظم البطولة هذه المرة موحدة مع المانيا الشرقية سابقا.

وباتت المانيا رابع دولة تنظم هذا الحدث الكروي الضخم الذي يقام كل اربع سنوات بعد ايطاليا (1934 و1990) والمكسيك (1970 و1986) وفرنسا (1938 و1998).

ساعة الحقيقة

فبعد ست سنوات من العمل المتواصل والمضني للجنة المنظمة بقيادة القيصر فرانتس بكنباور منذ ان نالت المانيا شرف التنظيم على حساب جنوب افريقيا وبفارق صوت واحد، حان الوقت لكي يدخل لاعبو المنتخبات ال32 المشاركة المنافسات الحقيقية حيث سيخوضون 64 مباراة في 12 مدينة المانية هي ميونيخ وبرلين وهامبورغ ودورتموند وكولن وهانوفر وفرانكفورت ونورمبرغ ولايبزيغ وشتوتغارت وغيلسينكيرشن وكايزرسلوترن.

وستتنافس هذه المنتخبات على احراز الكأس المرموقة التي تزن 970ر4 كلغ ويبلغ طولها 36 سنتم وهي من الذهب الخالص عيار 18 قيراطا، وقد صممها الايطالي سيلفيو كازانيغا والذي يقول عن تحفته:"لقد حاولت ان اجسد جمالية هذه الرياضية العالمية وعظمة الرياضيين لحظة الانتصار".

وقد تم تجديد الكأس عام 2005، ويستطيع المنتخب الفائز ان يدون اسمه عليها حتى نسخة عام 2038 قبل ان تستبدل بكأس اخرى.

البرازيل في الواجهة

ويحتفظ المنتخب الفائز بالكأس لمدة اربع سنوات قبل ان يحصل على نسخة منها يبقيها في خزائنه الى الابد.
وينتظر ان يتابع النهائيات 3 ملايين متفرج في الملاعب ونحو 3 بلايين نسمة حول العالم.

وتصب الترجيحات في مصلحة المنتخب البرازيلي لاحراز لقبه السادس علما بانه يحمل الرقم القياسي حاليا يليه منتخبا ايطاليا والمانيا وكلاهما احرز اللقب ثلاث مرات مقابل مرتين لكل من الارجنتين وجارتها الاوروغواي.

وخلافا للتقليد الذي اتبع منذ 32 عاما، فان حامل اللقب لن يخوض المباراة الافتتاحية هذه المرة للمرة الاولى منذ عام 1974 عندما اعتمدت المباراة الافتتاحية رسميا، وسيعود شرف خوض المباراة الاولى الى المانيا الدولة المضيفة التي ستواجه كوستاريكا ضمن منافسات المجموعة الاولى التي تضم ايضا بولندا والاكوادور.

المانيا-كوستاريكا

سيلتقط الشعب الالماني انفاسه لمدة 90 دقيقة عندما يخوض منتخبه مباراته الافتتاحية ضد كوستاريكا على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ الجمعة لانه يدرك تماما ان "المانشافت"ليس في افضل حالاته، كما ان المباريات الافتتاحية غالبا ما تشهد مفاجآت ابرزها عام 1990 عندما تغلبت الكاميرون على الارجنتين ونجمها الفذ دييغو مارادونا 1-صفر، وعام 2002 عندما فاجأت السنغال فرنسا حاملة اللقب قبل اربع سنوات وفازت عليها بالنتيجة ذاتها، علما بأنها كانت تشارك للمرة الاولى في تاريخها في المونديال.

وكان المنتخب الالماني توج بطلا على ارضه عندما استضاف البطولة عام 1974، لكنه دخل النهائيات حينها متسلحا بفوزه بكأس الامم الاوروبية قبل عامين، وكان يضم في صفوفه كوكبة من ابرز النجوم التي انجبتهم الملاعب الالمانية على مر التاريخ وابرزهم القيصر فرانتس بكنباور والحارس العملاق سيب ماير والمدفعجي غيرد مولر وهؤلاء قادوا فريقهم بايرن ميونيخ ايضا الى احراز دوري ابطال اوروبا ثلاث مرات في منتصف السبعينات.

إشكالية الدفاع

اما المنتخب الحالي، وباستثناء قائده ميكايل بالاك، فانه يفتقد الى الخبرة خصوصا في خط الدفاع الذي لم يجد المدرب يورغن كلينسمان حلا له منذ ان تسلم تدريبه صيف عام 2004.

ودائما ما لعبت المانيا الادوار الاولى في النهائيات بغض النظر عن مستوى المنتخب، ففي النسخة الاخيرة لم يرشح احد المنتخب لبلوغ ادوار متقدمة لكنه فاجأ الجميع ببلوغه النهائي قبل ان يخسر امام البرازيل صفر-2، بيد ان الحظ وتألق الحارس اوليفر كان وبالاك بالتحديد ساهما في تأهل المانيا الى النهائي الاسيوي، ذلك ان "المانشافت"لم يواجه اي منتخب من الصفوة في البطولة الاخيرة باستثناء البرازيل في النهائي، فوقع في مجموعة سهلة نسبيا في الدور الاول مع السعودية والكاميرون وجمهورية ايرلندا، قبل ان يتخطى البارغواي والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في الادوار التالية على التوالي وبنتيجة واحدة 1-صفر.

ضربة موجعة

وتعرض المنتخب الالماني لضربة موجعة لان بالاك سيغيب عن المباراة الافتتاحية لاصابة في ربلة الساق لم يتعاف منها، ففضل المدرب عدم المخاطرة به في المباراة الاولى ومنحه الراحة ليكون جاهزا للمباريات المقبلة.

وكان بالاك اصيب مطلع الاسبوع في ربلة الساق وغاب عن التمارين ليومين قبل ان يشارك فيها امس، لكنه شعر بالام ولم يكمل التدريبات قبل ان يعلن المدرب اليوم الخميس عدم مشاركته رسميا.

وكان بالاك اعتبر بان مستوى المنتخب الالماني غير ثابت، وقال في حديث صحافي "لم نتمكن خلال السنتين الاخيرتين من التخلص من مشكلتنا الاساسية التي تكمن في ضعف خط الدفاع، فالضغوطات التي نواجهها والنتائج التي نحققها عشية انطلاق المونديال تؤكد بان مستوى المنتخب غير ثابت على الاطلاق".
ومن المتوقع ان يحل تيم بوروفسكي او سيباستيان كيهل مكان بالاك.

فوز البداية

ويقود خط الهجوم هداف الدوري الالماني ونادي فيردر بريمن ميروسلاف كلوزه الذي سيحتفل بعيد ميلاده الثامن والعشرين الجمعة أي مع انطلاق المونديال ، وهو يأمل بلا شك ان يبدأ مشواره في البطولة الحالية كما فعل في النسخة الاخيرة عندما سجل ثلاثة اهداف من اصل 8 لمنتخب بلاده في مرمى السعودية.

واعتبر كلينسمان بان الفوز في المباراة الاولى في غاية الاهمية لانه "يعطي اللاعبين معنويات عالية ويهدىء من اعصاب انصار المنتخب".

في المقابل يقود كوستاريكا التي تشارك في النهائيات للمرة الثالثة في تاريخها بعد عامي 1990 و2002، مهاجمها الفارع الطول باولو وانشوب الذي تعافى من اصابة في ركبته.

الركيزة الأساسية

ويعتبر وانشوب ركيزة اساسية في المنتخب وهو افضل هداف في تاريخه برصيد 43 هدفا في 67 مباراة دولية منها ثمانية اهداف في التصفيات المؤهلة للمونديال الحالي.
ورأى وانشوب بأن منتخب بلاده قادر على احداث المفاجأة لانه "اكثر تنظيما من نظيره الالماني".

ومن المتوقع ان يلعب مدرب كوستاريكا البرازيلي الاصل الكسندر غيمارايش بطريقة 3-5-2 لتعزيز خط الوسط وجعل مهمة المانيا صعبة في اختراق خط الدفاع .يذكر انها المباراة الاولى التي تجمع بين المنتخبين.

بولندا-الاكوادور

يأمل المنتخب البولندي في تكرار انجازه عام 1974 على الارض الالمانية ايضا عندما فاجأ الجميع بحلوله ثالثا متفوقا على منتخبات عريقة بفضل هداف البطولة غريغورز لاتو ومدافعه الانيق كازيميرز دينا، وذلك عندما يلتقي نظيره الاكوادوري في مدينة غيلسينكيرشن.

وستكون المباراة مواجهة بين اسلوبين، ففي الوقت التي تعتمد فيه بولندا على القوة البدنية واللياقة البدنية العالية للاعبيها، فان اسلوب الاكوادور اقرب الى الكرة اللاتينية التي تعتمد على التمريرات الارضية للوصول الى مرمى المنتخب المنافس.

حظوظ التاهل

واعتبر لاعب الوسط الكوستاريكي اديسون مينديز بان المباراة ضد بولندا مهمة جدا لان الفائز فيها سيقطع شوطا كبيرا نحو الدور الثاني وقال "60 في المئة من حظوظنا في بلوغ الدور الثاني تمر عبر الفوز على بولندا".

ويقود الاكوادور هدافها اغوستين دلغادو الذي سجل خمسة اهداف في التصفيات.
ولم تحقق الاكوادور نتائج جيدة في المباريات التجريبية التي خاضتها مؤخرا، علما بأنها حلت رابعة في تصفيات اميركا الجنوبية.

هدف محدد

في المقابل، يسعى مدرب بولندا بافل ياناس الى تكرار انجاز المنتخب عام 1982 عندما كان لاعبا في صفوفه وحل ثالثا في مونديال اسبانيا.
ويقول ياناس "لدينا هدف محدد هو بلوغ الدور الثاني في المونديال، وبعد ذلك لكل حادث حديث".

ويعول المدرب على المهاجم ابي سمولاريك الذي تألق في صفوف بوروسيا دورتموند الالماني الموسم الفائت وسجل له 13 هدفا.
والتقى المنتخبان مرة واحدة في السابق في مباراة ودية اقيمت في 13نوفمبر تشرين الثاني الماضي في مدينة برشلونة الاسبانية وفازت فيها بولندا بثلاثة اهداف نظيفة.

العربية

JOKAR

ظماي وماي
06-09-2006, 03:12 PM
الله يوفق منتخبنا
يارب
مشكور اخوي الغالي جوكر
ربنا مايحرمنا منك ومن ابداعك

ظماي وماي

شباب في رحله
06-09-2006, 03:43 PM
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

منتخبنا شقي راصي بص..

تونص تونص وبص..


تشكرات خيوو طوكر على الموزووووووووووووووووووووع.


بعد اصوي الافتتاحيه ابي اروح اتفرج :)


طحياطي لكـ

/
\
/

الحيران
06-09-2006, 09:09 PM
Jokar

شكرا علي الاخبار الرياضيه وبالتوفيق للأخضر

المليار دير
06-09-2006, 09:14 PM
مشكور اخوي الغالي جوكر
دنياااااااااا كوره كووووووووووووره
والمسلمين ذبح وذابحين

سفير الشمال
06-10-2006, 03:11 AM
مشكوووووووووووور اخوووووووووي الجوووووووكر