المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة العالمية ليوم الإثنين 9 يوليو 2012


لمسة وفآء
07-09-2012, 04:33 AM
كيتا ينتقل إلى فريق داليان أربن الصيني

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/7/8//20127817583569580_20.png

انتقل الدولي المالي لاعب خط الوسط سايدو كيتا امس الأحد إلى فريق داليان أربن الصيني لكرة القدم بعد أن قرر مغادرة برشلونة الإسباني.
ووقع كايتا (32 عاماً) على عقد يمتد لموسمين مع الفريق الصيني بقيمة سنوية بلغت 7 مليون يورو، وسيلتحق الدولي المالي بتدريبات فريقه الجديد في 16 من يوليو / حزيران من الشهر الحالي.



ديشان رسمياً مدرباً جديداً لـ"الديوك"

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/7/8//2012787322475580_20.jpg

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم امس الأحد عن تنصيب ديدييه ديشان مدرباً جديداً للمنتخب الأول خلفاً للوران بلان وذلك بحسب بيان نشر على الموقع الرسمي للاتحاد.
وأكد البيان الذي نشره الاتحاد الفرنسي للعبة أن ديشان هو المدرب الجديد لـ "الديوك": "الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يؤكد تولي ديدييه ديشان تدريب المنتخب الأول".
وأضاف البيان: "أنهى اليوم رئيس الاتحاد مفاوضاته مع ديشان بقبول الأخير مهمة تدريب المنتخب الفرنسي".
وسيعقد الطرفان غداً الاثنين ندوة صحفية لتقديم المدرب الجديد والحديث عن مستقبل "الديوك" في باريس.
ووقع ديشان (43 عاماً) على عقد يمتد لموسمين مع المنتخب الفرنسي وسيمدد هذا العقد لمدة موسمين آخرين في صورة بلوغ "الديوك" نهائيات كأس العالم 2014 التي ستستضيفها البرازيل وسيحصل المدرب السابق لأولمبيك مرسيليا على الراتب الذي يتقاضاه بلان نفسه، وأما عن أنباء تولي غي ستيفان مساعد ديشان في مرسيليا خطة مساعد المدرب في المنتخب فهي خالية من الصحة.



البلجيكي فيرتونغن ينضمّ إلى صفوف توتنهام

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/7/8//20127817509673734_20.jpg

أعلن نادي توتنهام الإنكليزي لكرة القدم امس الأحد أنه ضمّ المدافع الدولي البلجيكي يان فيرتونغن قائد أياكس أمستردام دون الكشف عن مدّة العقد وقيمته.
وأوضح النادي اللندني في بيان أنّ عقد فيرتونغن (25 عاماً) يصبح رسمياً بعد أن يجتاز اللاعب الفحوص الطبية التقليدية، مؤكداً: "نحن سعداء جداً بالتوصّل إلى اتفاق مع أياكس".
وأشار البيان إلى أنّ فيرتونغن اختير أفضل لاعب في الدوري الهولندي الموسم المنتهي (2011-2012) حيث سجّل 6 أهداف.
وهو اللاعب الثاني الذي ينضمّ إلى توتنهام بعد الأيسلندي جيلفي سيغوردسون منذ تعيين البرتغالي أندريه فياش بواش مدرب تشلسي سابقاً الثلاثاء خلفاً لهاري ريدناب الذي استقال الشهر الماضي.



غيغز قائد منتخب بريطانيا في أولمبياد لندن

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/7/8//201278104845530621_20.jpg

أكّد ستيوارت بيرس، مدرّب منتخب بريطانيا المُشارك في مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن، أن نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي راين غيغز سيحمل شارة القائد للمنتخب في المسابقة.
وقال بيرس لوكالة "برس اسوسيايشن" البريطانية: "سيكون غيغز قائداً للمنتخب طوال مدة الأولمبياد. كان ثمة مرشحون جيدون ضمن التشكيلة، لكنني أعتقد أن غيغز هو القائد الأبرز في المجموعة. يحظى باحترام الجميع واتطلع قُدماً إلى العمل معه وبجانبه".
وسيكون غيغز أحد اللاعبين الثلاثة في منتخب بريطانيا الموحّد الذين تتخطّى أعمارهم السن القانونية للمنتخبات الأولمبية المحدّدة بـ 23 عاماً، إلى جانب الويلزي كريغ بيلامي لاعب ليفربول، وميكا ريتشاردز لاعب مانشستر ستي.
واختير اللاعبون الثلاثة على حساب دافيد بيكهام، الذي أثار عدم استدعائه إلى المنتخب جدلاً واسعاً.
وساعد غيغز (38 عاماً) مانشستر يونايتد في الفوز بعدد كبير من الألقاب أبرزها 12 لقباً في الدوري الممتاز، واثنان في دوري أبطال أوروبا.
وعلى الرغم من تمثيله لمنتخب بلاده ويلز في 64 مناسبة سجّل فيها 12 هدفاً، إلا أن الأولمبياد المُقبلة ستكون أولى مناسباته الدولية الكبرى التي يشارك بها لاعب مانشستر يونايتد المعتزل دولياً عام 2007.
وقال اللاعب في تصريح نشر على الموقع الالكتروني للاتحاد الإنكليزي لكرة القدم: "من الواضح إنني أملك الخبرة وثمة العديد من اللاعبين الشباب في المنتخب. وكقائد اتمنى أن أتمكن من نقل هذه الخبرة إليهم".
وسيقود غيغز المنتخب البريطاني الموحد للمرة الأولى في مواجهة البرازيل ودياً على ملعب "ريفرسايد" في 20 تموز/يوليو.
وأوقعت قرعة مسابقة كرة القدم منتخب بريطانيا إلى جانب الأوروغواي، الإمارات، والسنغال في المجموعة الأولى.



تاباريز يعلن قائمة منتخب أوروغواي الأولمبي

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/7/8//201278133110155734_20.jpg

أعلن أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروغواي الأولمبي لكرة القدم امس الأحد القائمة التي ستشارك في أولمبياد لندن 2012 وضمت 18 لاعباً، لكنه لم يحسم موقفه بعد بشأن الاحتياطيين.
واختار تاباريز 18 لاعباً من إجمالي 25 لاعباً في القائمة المؤقتة، ولم يحدد حتى الآن الاحتياطيين الأربعة الذين يمكنه الاختيار منهم في حالة وقوع أي إصابات.
وضمّت القائمة التي استدعاها تاباريز للتدريب في مونتيفيديو كلاً من: مارتين كامبانا ولياندرو غيلبي في حراسة المرمى، ورامون آرياس وسيبستيان كواتيس وأليكسي رولين وإميليانو ألبين ودييغو بولينتا وماتياس أغويريغاراي في خط الدفاع، وماكسيميليانو كالزادا وإجيديو أريفالو ريوس ودييغو رودريغيز وجاستون راميريز ونيكولاس لودييرو في خط الوسط، ولويس سواريز وإدينسون كافاني وأبيل هيرنانديز وتاباري فيوديس وجوناثان أوريتافيسكايا في الهجوم.
ويسافر منتخب أوروغواي إلى لندن في 19 تموز/يوليو الجاري ويستهلّ مشواره في الأولمبياد بلقاء نظيره الإماراتي على ملعب "أولد ترافورد" في 26 تموز/يوليو، ثم يلتقي المنتخب السنغالي في 29 منه، ثم يواجه نظيره البريطاني في أول آب/أغسطس في كارديف.



روغ يوافق على قرار الـ"فيفا" السماح بالحجاب

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/7/8//201278122838462621_20.jpg

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روغ امس الأحد "موافقته" على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السماح للاعبات بوضع الحجاب أثناء المباريات.
وقال روغ في لقاء صحافي غير رسمي على هامش سباق جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا واحد على حلبة سيلفرستون: "نوافق على هذا القرار من الفيفا، الذي يتجاوب مع طلبات ثقافية وذات طبيعة دينية، مع إتاحة المجال في الوقت نفسه لرياضة بلا خطر بفضل حجاب مزوّد بعصبة لا تسبّب ضرراً للرأس أو للاعبة في حال نزعه".
وردّاً على سؤال عن أولمبياد لندن الذي ينطلق في 27 تموز/يوليو، بعد ساعات من الإعلان عن أن إرهابياً مفترضاً يضع سواراً الكترونياً ومراقباً من الشرطة البريطانية، قطع الحديقة الأولمبية في لندن 5 مرّات، قال روغ: "نعرف أن الأمن هو الأولوية دائماً، منذ أولمبياد ميونيخ 1972، ونعمل بِصلة وثيقة مع منظمي أولمبياد لندن. لدي كلّ الثقة بقدراتهم على توفير أمن جيد للألعاب"، التي اعتبر أنها ستكون على صورة جيدة "لأن المنظمين احترموا كلّ المُهل واظهروا إبداعاً كبيراً جدّاً".
وأضاف: "نصل إلى البلد، الذي اخترع الرياضة الحديثة في النصف الثاني من القرن التاسع عشر، بلد أدخل الرياضة في مناهجه وجعل منها عنصراً من التعليم، بلد يعشق الرياضة ويعرفها جيداً، وستثبت الألعاب ذلك".
وعن الفورمولا واحد، اعتبر أنها تبقى "مسابقة رياضية كبيرة جدّاً. لدي احترام كبير للطريقة التي تُدار بها ويروّج لها، وللسائقين الذين يتمتّعون بكلّ صفات الرياضيين الأولمبيين. ثمة أشياء كثيرة يمكننا تعلّمها في شكل متبادل".
لكن روغ لم يحبّذ إدراج الفورمولا واحد في الألعاب الأولمبية، وقال في هذا الشأن: "مفهومنا أن الرجل أو المرأة يقرّران النتيجة، لا التجهيز. لن نُدخل الجانب المادي إلى الألعاب الأولمبية".



زولا مدرِّباً لواتفورد الإنكليزي

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/7/8//201278123312613621_20.jpg

أعلن نادي واتفورد الإنكليزي لكرة القدم امس الأحد تعاقده لمدة عامين مع لاعب المنتخب الإيطالي السابق جيانفرانكو زولا، ليتولّى منصب المدير الفني للفريق المنافس في دوري الدرجة الأولى والذي يتطلّع إلى الصعود للدوري الممتاز.
ويحلّ زولا "45 عاماً" المدرِّب السابق لويستهام، بدلاً لسين دايتش الذي أقيل من المنصب من قبل عائلة بوتزو المالكة للنادي.
ولعب زولا أكثر من 300 مباراة لفريق تشلسي الإنكليزي خلال مسيرته كلاعب، والآن أصبح ثاني مدرِّب إيطالي يقود واتفورد بعد جيانلوكا فيالي الذي تولّى تدريب الفريق في موسم 2001/2002.
وبدأت عائلة بوتزو، المالكة أيضاً لناديي أودينيزي الإيطالي وغرناطة الإسباني، المفاوضات مع زولا عقب إبرام الاتفاقية لشراء نادي واتفورد قبل أيام.



مدير الكرة بفلامنغو ينفي تقديم عرض رسمي لريكيلمي

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/4/30//201243081035473734_20.jpg


نفى زينيو مدير الكرة بنادي فلامنغو البرازيلي لكرة القدم ما رددته تقارير حول تقدم النادي بعرض لضم النجم الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي إلى صفوف الفريق.
لكنه أكّد في الوقت نفسه أنّ الباب مفتوح أمام انضمام اللاعب، وقال زينيو: "لم أتقدّم بأيّ عرض، الآن يبدو أنّ ريكيلمي محل اهتمام، والباب مفتوح لانضمامه".
وأضاف: "تحدثت إلى مدير أعماله (فابيانو فارا) بعدما قرأت هذه الأنباء، وسألته فقط عما إذا كان اللاعب متاحاً أم لا".
ورحل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق ريكيلمي (34 عاماً) عن صفوف بوكا جونيورز الأرجنتيني عقب هزيمة الفريق أمام كورينثيانز البرازيلي في نهائي كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية.



انترناسيونال يتغلب على ضيفه كروزيرو

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/7/8//20127874720754580_20.jpg

فاز فريق انترناسيونال على ضيفه كروزيرو (2-1) ضمن الجولة الثامنة من الدوري البرازيلي لكرة القدم في المباراة التي أقيمت بينهما أول أمس السبت.
وبكّر أصحاب الأرض بالتسجيل بواسطة لياندرو أوسكار عندما استغل تمريرة الأرجنتيني اندرياس دي اليساندرو وسدد داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (8)، وضاعف الدولي لينادرو دامياو النتيجة بطريقة مشابهة بعد عمل ثنائي رائع مع داغوبيرتو بيلانتير (37).
وفي الشوط الثاني، قلّص كروزيرو الفارق عن طريق ليو الذي سجل بحركة أكروباتية جميلة داخل المنطقة (65).
ولم يتمكن الفريق الضيف من إدراك التعادل في الوقت المتبقي، لينتهي اللقاء بفوز انترناسيونال بهدفين لواحد ويرفع رصيده إلى (15) نقطة في المركز الرابع، أمام كروزيرو الخامس (14) نقطة.
وفي المرحة ذاتها تغلب بوتافوغو على باهيا بثلاثية نظيفة، وناوتيكو على مستضيفه أتليتيكو غويانيينسي بهدف وحيد.



الأوروغوياني ألونسو يغادر تولوكا المكسيكي

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/7/8//20127892738342734_20.jpg

أعلن اللاعب الأوروغوياني إيفان ألونسو رحيله عن صفوف فريق تولوكا المكسيكي لكرة القدم، مُعللاً ذلك بأن ارتفاع مدينة تولوكا الواقعة في وسط المكسيك أثر سلبياً على الحالة الصحية له وأسرته.
وقال ألونسو خلال مؤتمر صحفي: "إنه قرار شخصي ويتعلّق بأسرتي، قررت عدم الاستمرار، أياً كان ما سيأتي به التقرير الطبي".
وجاء ذلك إثر خضوع اللاعب يوم الأربعاء الماضي لقثطرة في القلب بعدما كشفت أشعة رسم القلب عن مشكلات يعاني منها لاعب تولوكا المنافس في دوري الدرجة الأولى.
وقال ألونسو البالغ من العمر 33 عاماً: "تولوكا نادي عمره 95 عاماً وقد لعب 94 عاماً بدون إيفان ألونسو، ورحيلي لن يُحدث شيئاً، بعد سؤال زوجتي ووالدتي، رأيت أنني لا أريد الذهاب إلى تولوكا".



كورينثيانز يعتزم إقامة تمثال لسوكراتيس

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/7/8//20127893540395580_20.jpg

يعتزم نادي كورينثيانز البرازيلي المتوَّج حديثاً بلقب كأس ليبرتادوريس لأندية كرة القدم الأبطال في أميركا الجنوبية، إحياء ذكرى لاعبه الأسطوري السابق سوكراتيس الذي فارق الحياة في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي بعد معاناة من نزيف معوي.
وذكر مصدر في النادي أن كورينثيانز يعتزم إقامة تمثال لسوكراتيس في استاد "بارك ساو خورخي" معقل النادي في ساو باولو.
وسيتم تثبيت تمثال نصفي لسوكراتيس الشهير باسم "فنان كرة القدم" إلى جانب تماثيل أربعة من نجوم الفريق السابقين وهم: بالتازار وكلاوديو ولويزينهو، الذين تألقوا معاً في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي، وأغوتي الذي لعب للفريق بين عامي 1913 و1930.
ولعب سوكراتيس لفريق كورينثيانز بين عامي 1978 و1983 وفاز معه بلقب الدوري في أعوام 1979 و1982 و1983.
وتوفي سوكراتيس عن عمر يناهز 57 عاماً في الرابع من كانون الأول/ديسمبر الماضي ، وهو نفس اليوم الذي توج فيه كورينثيانز بلقبه الخامس في الدوري البرازيلي.



جماهير بوتافوغو تحتفي بنجمها الجديد سيدورف

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/7/8//20127873649766734_20.jpg

قدّم نادي بوتافوغو البرازيلي لاعبه الجديد النجم السابق للمنتخب الهولندي لكرة القدم، كلارينس سيدورف، بعد توقيعه على عقد للانضمام للفريق.
ولقي النجم السابق لأندية أياكس الهولندي وريال مدريد الإسباني وسامبدوريا وإنتر وغريمه ميلان الإيطاليين، استقبالاً حافلاً من مشجعي بوتافوغو عندما تم تقديمه لهم قبل مباراة الفريق ضد باهيا ضمن الدوري المحلي.
وتحدث سيدورف (36 عاماً) للجماهير باللغة البرتغالية وتعهد ببذل طاقته القصوى لمساعدة الفريق على استعادة عصره الذهبي.
ووصف مسؤولو النادي البرازيلي انضمام سيدورف بأنه أكبر صفقة انتقال للاعب أجنبي في تاريخ أندية كرة القدم بالبرازيل.



تغريم مالدونادو وتوبيخه لتسببه في حادث

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/7/8//201278193033920734_20.jpg

عوقب السائق الفنزويلي باستور مالدونادو بدفع غرامة قيمتها عشرة ألاف يورو (12 ألفا و200 دولار) وجرى توبيخه من قبل المراقبين بعدما تسبب في حادث تصادم مع المكسيكي سيرخيو بيريز سائق ساوبر خلال جائزة بريطانيا اليوم ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا واحد.
وذكر بيان أصدره مراقبو السباق أن مالدونادو أدين بالتسبب في حادث التصادم الذي وقع في اللفة الثانية عشرة من السباق وأثار غضب بيريز سائق ساوبر.
وقال بيريز في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عقب السباق "إنه (مالدونادو) لا يحترم السائقين الآخرين.
وأضاف "كنت بالفعل في المقدمة وكان عليه إعطاء مساحة كي لا يصطدم ولكنه حاول دفعي تماما (إلى خارج المضمار). لا أفهم سبب قيادته بهذا الشكل وأتمنى أن يفعل المراقبون شيئا.



فوز ثمين للأهلي المصري على حساب مازيمبي

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/7/8//201278195314718580_20.jpg

حقّق الأهلي المصري فوزاً صعباً على ضيفه مازيمبي الكونغولي 2-1 امس الأحد في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
وسجّل عماد متعب (11) ومحمد ناجي جدّو (90) هدفي الأهلي، ومبوانا ساماتا (86) هدف مازيمبي الذي لعب بعشرة أفراد في الدقائق العشرة الأخيرة.
وكان الزمالك المصري خسر أمس أمام تشلسي الغاني 2-3 ضمن المجموعة ذاتها.
ويتصدّر تشلسي الترتيب برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام الأهلي.



ويبر يفوز بسباق جائزة بريطانيا الكبرى

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/7/8//201278134343188360_20.jpg

أحرز الأسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) المركز الأول في سباق جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا واحد، امس الأحد على حلبة سيلفرستون.
وحل ويبر أمام الإسباني فرنادو ألونسو (فيراري) وزميله في فريق ريد بول الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم في الموسمين الماضيين.
وقطع ويبر الذي انطلق من المركز الثاني، مسافة 306 كلم بزمن 1،25،11،288 ساعة، وتقدّم على سائق فيراري الإسباني فرناندو الونسو، بطل العالم عامي 2005 و2006، وعلى زميله في فريق ريد بول الألماني سيباستيان فيتل بطل العامين الماضيين.
وأكمل سائق فيراري الآخر البرازيلي فيليبي ماسا والفنلندي كيمي رايكونن (لوتوس-رينو) المراكز الخمسة الأولى، فيما جاء سائقا ماكلارين مرسيدس البريطانيان لويس هاملتون، بطل العالم عام 2008، وجنسون باتون بطل 2009 في المركزين الثامن والعاشر على التوالي وحصل فريقهما على 3 نقاط فقط فتنازل عن المركز الثاني لفيراري وحل محله في الرابع على مستوى الصانعين.
واستطاع ويبر تجاوز ألونسو المنطلق من المركز الأول في اللفتين 48 و52 بفضل الاطارات القاسية لسياراته في حين كان الإسباني يقود سيارة بإطارات لينة على حلبة ناشفة بمجملها خلافاً لما توقعه الجميع حول احتمال سقوط الأمطار التي أوقفت السبت لفترة وجيزة جولة التصفية الثانية من التجارب الرسمية التأهيلية لتحديد مراكز الانطلاق.
ورغم حلوله في المركز الثاني، بقي ألونسو في صدارة الترتيب العام بفارق 13 نقطة أمام ويبر الذي بات مع الإسباني الوحيدين اللذين يحرزان المركز الأول هذا العام.
وصرح ألونسو الذي سبق أن فاز في الجولتين الثانية والثامنة في جائزتي ماليزيا وأوروبا: "في النهاية، لم أكن سريعاً ومارك استحق الفوز".

- ترتيب العشرة الأوائل:

1- الأسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) 1،25،11،288 ساعة
2- الإسباني فرناندو ألونسو (فيراري) بفارق 3،060 ثوان
3- الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) بفارق 4،836 ثوان
4- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) بفارق 9،519 ثوان
5- الفنلندي كيمي رايكونن (لوتوس-رينو) بفارق 10،314 ثوان
6- الفرنسي رومان غروجان (لوتوس-رينو) بفارق 17،101 ثوان
7- الألماني ميكايل شوماخر (مرسيدس اي ام جي) بفارق 29،153 ثوان
8- البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس) بفارق 36،463 ثوان
9- البرازيلي برونو سينا (وليامس-رينو) بفارق 43،347 ثوان
10- البريطاني جنسون باتون (ماكلارين-مرسيدس) بفارق 44،444 ثوان

- ترتيب بطولة العالم:

1- ألونسو 129 نقطة
2- ويبر 116
3- فيتل 100
4- هاميلتون 92
5- رايكونن 83
6- الألماني نيكو روزبرغ 75
7- غروجان 61
8- باتون 50
9- المكسيكي سيرخيو بيريز 39
10- الفنزويلي باستور مالدونادو 30

- ترتيب الصانعين:

1- ريد بول 216 نقطة
2- فيراري 152
3- لوتوس 144
2- ماكلارين مرسيدس 142
5- مرسيدس أي أم جي 98
6- ساوبر 60
7- وليامس 47
8- فورس أنديا 44
9- تورو روسو 6



بيدروسا يحرز فوزه الأول في الموسم

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/7/8//2012781341173360_20.jpg

حرز الإسباني داني بيدروسا فوزه الأول هذا الموسم والثامن في مسيرته، بتتويجه في سباق جائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم للدراجات النارية التي أقيمت امس الأحد على حلبة ساكسنرينغ.
وطبعت الإثارة السباق، ولاسيما مع سقوط زميل ستونر في فريق هوندا الأسترالي كايسي ستونر في اللفة الأخيرة، مما سمح للإسباني خورخي لورنزو (ياماها) بطل العالم 2010 الذي حل ثانياً بالانفراد في صدارة الترتيب العام التي كان يشارك بها ستونر.
وتراجع الأسترالي إلى المرتبة الثالثة في الترتيب العام بعدما تقدمه بيدروسا بنتيجة الجائزة الكبرى لألمانيا.
وقدم سائقا هوندا عرضاً منفرداً في الصدارة حتى الأمتار الأخيرة، وبعد انطلاقه من المركز الأول خسر بيدروسا الذي كان يبحث عن الفوز الرابع والأربعين في مسيرته أفضليته لصالح بيدروسا قبل أن يستعيد الصدارة في اللفة التالية.
وابتعد السائقان عن لورنزو الذي بقي عاجزاً عن الاقتراب منهما.
وقبل 12 لفة من النهاية نجح بيدروسا في تخطي ستونر وتصدر السباق من جديد.
ومع ضغط الأسترالي على زميله في هوندا سعياً لاستعادة الصدارة ارتكب ستونر الخطأ في اللفة الأخيرة مما سمح للورنزو بإنهاء السباق ثانياً متقدماً على الإيطالي أندريا دوفيزيوزيو.
وفي فئة موتو 2 حقق الإسباني مارك ماركيز (سوتر) فوزه الرابع هذا الموسم والعشرين في مسيرته، متقدماً الفنلندي ميكا كاليو (كاليكس)، وحل أليكس دي أنجليس ثالثاً.
ولم يكن فوز ماركيز مفاجأة، إذ انطلق من المركز الأول للمرة السادسة هذه السنة، واستفاد من سقوط ملاحقه الإيطالي أندريا إيانوني في اللفة العاشرة، واستمر متصدراً حتى نهاية السباق.
وفي فئة موتو 3 ضرب الألماني ساندرو كورتيزي (كي تي أم) عصفورين بحجر واحد، أولاً أحرز المركز الأول للمرّة الثانية هذا الموسم وانتزع ثانياً المركز الأول في الترتيب العام من الإسباني مافريكس فيناليس الذي لم يحرز أي نقطة اليوم حيث كان ظلاً لنفسه وأنهى السباق في المركز السابع عشر.
وقطع كورتيزي اللفات الـ27 بزمن 868،36،45 دقيقة، واستطاع التقدم بفارق بسيط على الفرنسي أليكسي ماسبو الذي صعد لأول مرة إحدى درجات منصة التتويج، فيما جاء الإسباني لويس سالوم في المركز الثالث وبقي ثالثاً على لائحة الترتيب العام.

- ترتيب الخمسة الأوائل في فئة موتو جي بي:

1- الإسباني داني بيدروسا (هوندا) 41،27،396 دقيقة
2- الإسباني خورخي لورنزو (ياماها) بفارق 14،996 ثانية
3-الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو (ياماها) بفارق20،669 ث
4- الأميركي بين سبايس (ياماها) بفارق 20،740 ث
5- الألماني ستيفن برادل (هوندا) بفارق 67،893 ث

- ترتيب بطولة العالم

1- لورنزو 160 نقطة
2- بيدروسا 146 نقطة
3- ستونر 140 نقطة
4- دوفيتسيوزو 92 نقطة
5- البريطاني كارل كروتشلو (ياماها) 85

- ترتيب الخمسة الأوائل في موتو 2:

1- الإسباني مارك ماركيز (سوتر) 41،32،467 دقيقة
2- الفنلندي ميكا كاليو (كاليكس) بفارق 2،093 ث
3- أليكس دي أنجليس من سان مارينو (أف تي أر) بفارق 2،567 ث
4- الإسباني بول إسباراغو (كاليكس) بفارق 5،990 ث
5- السويسري توماس لوثي (أس يو أي) بفارق 6،139 ث

- ترتيب بطولة العالم:

1- ماركيز 152 نقطة
2- إسباراغو 109 نقطة
3- لوثي 107 نقطة
4- الإيطالي أندريا إيانوني 104 نقطة
5- البريطاني سكوت ريدينغ (أس يو أي) 86

- ترتيب الخمسة الأوائل في موتو 3:

1- الألماني ساندرو كورتيزي (كي تي أم) 45،36،868 دقيقة
2- الفرنسي أليكسي ماسبو (هوندا) بفارق 0،635 ثانية
3- الإسباني لويس سالوم (كاليكس كي تي أم) بفارق 3،998ث
4- الأسترالي جاك ميلر (هوندا) بفارق 11،543 ث
5- الإسباني إيفرين فاسكيز (هوندا) بفارق 12،119 ث

- ترتيب بطولة العالم:

1- كورتيزي 148 نقطة
2- الإسباني مافريك فيناليس 130 نقطة
3- سالوم 104 نقطة
4- ماسبو 71 نقطة
5- الإيطالي رومانو فيناتي 65 نقطة



فيدرر يحرز لقب ويمبلدون ويضرب الأرقام القياسية

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/7/8//201278181011759621_20.jpg

احرز السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا لقب فردي الرجال في بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى للتنس، اثر فوزه على البريطاني اندي موراي الرابع 4-6 و7-5 و6-3 و6-4 في المباراة النهائية امس الاحد.
وتابع فيدرر (31 عاما في 8 آب/اغسطس المقبل) تحطيم ومعادلة الارقام القياسية بعد ان سجل رقما قياسيا جديدا ببلوغه النهائي للمرة الثامنة في مسيرته اول من امس الجمعة عندما هزم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول وجرده من اللقب.
وسجل اليوم اثنين آخرين فعادل رقم الاميركي بيت سامبراس الذي حقق 7 القاب على اعشاب لندن، وانتزع المركز الاول عالميا من الصربي وعادل بالتالي رقما آخر للأميركي في التربع على صدارة الترتيب العالمي اعتبارا من غد الاثنين حيث سيبدأ الاسبوع رقم 286 في الصدارة.
وخاض فيدرر اليوم النهائي الرابع والعشرين في بطولات الغراند سلام الكبرى، وحسن رقمه القياسي السابق في هذه البطولات رافعا رصيده الى 17 لقبا كبيرا بعد ان سحب البساط من تحت اقدام سامبراس (14 لقبا) قبل 3 سنوات.
وقال فيدرر وهو يتسلم الكأس الكبيرة على مرأى من زوجته التي تدعمه في كل ترحاله، وابنتيه التوأمين (3 سنوات)، "ها قد عادلت ارقام نجمي المفضل. انها لحظة سحرية رائعة".
وهو اول نهائي للسويسري في ويمبلدون منذ لقبه الاخير عام 2009 حيث خرج في العامين الماضيين من ربع النهائي على يد التشيكي توماس برديتش (2010) والفرنسي تسونغا (2011)، وحقق اول لقب كبير منذ تتويجه في ملبورن الاسترالية قبل عامين (2010).
وحقق فيدرر فوزه السادس والاربعين منذ بداية هذا العام في مدى 3 ساعات و24 دقيقة، وهو ثاني افضل لاعب على صعيد الانتصارات بفارق فوز واحد خلف الاسباني دافيد فيرر الذي سقط امام موراي في الدور ربع النهائي.
وتقابل اللاعبان سابقا 15 مرة وكانت الغلبة لموراي في 8 مباريات، لكنه لم يستطع كسر شوكة منافسه في البطولات الكبرى للمرة الثالثة بعد خسارتيه السابقتين في فلاشينغ ميدوز الاميركية (2008) واستراليا المفتوحة (2010) حين حقق السويسري آخر القابه الكبيرة.
وكان موراي اعاد الى البريطانيين املا باحراز لقب كبير لا يزال مفقودا منذ 78 عاما حين توج فريد بيري في ويمبلدون بالذات عام 1936، وازكى هذا الامل بعد ان انتزع الارسال الاول في المباراة من منافسه السويسري ثم تقدم على ارساله 2-صفر، لكن سرعان ما رد فيدرر التحية وادرك التعادل 2-2 في المجموعة الاولى.
ونجح موراي في كسر ارسال منافسة مرة ثانية في الشوط التاسع وتقدم 5-4 ثم انهى المجموعة الاولى في صالحه، لكنها كانت الاخيرة في المباراة لا بل فقد ارساله 3 مرات بمعدل واحدة في كل من المجموعات الثلاث الاخيرة وخسر الرهان وفوت الفرصة في رابع نهائي يخوضه في البطولات الكبرى والثالث امام فيدرر.
وقال فيدرر الذي بلغ قمة المجد على مختلف الاصعدة لكن خزائنه لا تزال تخلو من ذهبية اولمبية في الفردي (فاز بالزوجي في بكين 2008) ومن كأس ديفيس، "لقد قدمت افضل ما لدي وارقى مستوى في نصف النهائي (امام ديوكوفيتش) وفي النهائي. لا استطيع ان اكون اكثر سعادة من هذه اللحظة، وقد اشتقت لخوض المباراة النهائية هنا. انها لحظة لا تنسى وكبيرة فعلا".
وفشل موراي (25 عاما)، اول بريطاني سخوض النهائي في ويمبلدون منذ هزيمة باني اوستن عام 1938، على مرأى عدد كبير من الشخصيات البريطانية تقدمهم رئيس الوزراء ديفيد كاميرون ودوقة كامبريدج كاثرين وشقيقتها بيبا، في تحقيق الحلم الكمبير للبريطانيين، واكتفى بتكرار الوعد بالامل قائلا "لقد اقتربت (منه)".
واضاف "سألوني عما اذا كانت افضل فرصة لي بإحراز اللقب لان فيدرر في سن الثلاثين. لكن ما قدمه يشي بغير ذلك ولا يمكن رده الى لاعب عمره 30 عاما".
وتدخلت الامطار مرة جديدة واوقفت المباراة النهائية لمدة 35 دقيقة تم خلالها نشر السقف المتحرك، مكررة بذلك السيناريو الذي شهده نهائي السيدات امس بين الاميركية سيرينا وليامس السادسة التي توجت لاحقا باللقب الخامس في هذه البطولة، والبولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة، والذي توقف لفترة نحو 20 دقيقة.



قراءة ممتعة .

رسمتك بسمه
07-09-2012, 05:01 AM
الله يسعدك ها القلب الطيب
ملامح والله انك غاليه علي
الله لايحرمني منك

نورالدنيا
07-09-2012, 05:19 AM
مشكورة ملامح غلى الاخبار الرياضية
يسعدك ربي

الكحيله
07-09-2012, 04:12 PM
:
:


يعططيك العافيه


:
:

أبـــجـــد
07-10-2012, 12:40 AM
يعطيك ِ العافيه ..

ما قصرتي

ع الأخبار الرياضيه ..

شيخ المافيا
07-10-2012, 01:27 AM
ملامح حزن

عساك ع القوة ..

ذوق الحنان
07-10-2012, 04:05 AM
تسلم يدك يالغلااا
علي ها الطرح الجميل
الله يخليك يا قمر بعد حيي
لروحك عبق الورد الطائفي