المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الصحافه الرياضيه لـ(يوم السبت 16-9-1433هـ)


همس الجنوب
08-04-2012, 05:09 PM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Jazerah.png




في ختام الجولة الأولى من الدوري
الهلال ينجو من مصيدة هجر


http://www.al-jazirah.com/2012/20120804/sp_225_1.jpg


http://www.al-jazirah.com/2012/20120804/sp_225_2.jpg


الجزيرة - الرياض :

لحق الهلال بمضيفه هجر ونجح في إدراك التعادل قبل النهاية بدقيقتين بواسطة مهاجمه ياسر القحطاني.. وكان فريق هجر قد أنهى الشوط الأول بتقدمه بهدفين دون رد، سجلهما في الدقيقتين 43 و45 وسط ذهول هلالي. وفي الشوط الثاني حاول الهلال إدراك التعادل لكن ذلك تأخر كثيراً حتى الدقيقة 88 التي شهدت هدفاً لعبد العزيز الدوسري قبل أن يضيف القحطاني هدف الهلال الثاني في الدقيقة 90 .

وفي بريدة نجح التعاون في تحقيق بداية جيدة له في الدوري وتمكّن من هزيمة ضيفه الفيصلي بهدفين دون رد سجلهما أحمد مفلح من ضربة جزاء والحاج بوقاش.

هجر xالهلال

الأحساء - صادق الحرز

أبطل لاعبو الهلال المفاجأة الهجراوية عندما استطاعوا في آخر 3 دقائق من عمر الوقت الأصلي من المباراة العودة بالهدفين الذين سجلهما عبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني حيث كان هجر متقدماً في النتيجة منذ نهاية الشوط الأول عندما سجل غودوين أترام وتوفيق بوحميد هدفي التقدم في مباراة سيطر فريق الهلال على كامل مجرياتها فيما شكلت الهجمات المرتدة لفريق هجر خطورة بالغة على مرمى الهلال..

سيطرة هلالية مطلقة على كامل مجريات الشوط الأول حيث حاول الهلال الوصول إلى مرمى هجر عن طريق كافة الطرق وقابله إقفال تام للمناطق الخلفية الهجراوية واعتماد على الهجمات المرتدة ورغم قلتها إلا أنه استطاع تسجيل هدفين في الوقت بدل الضائع من هذا الشوط وكان أول تهديد لمرمى هجر (ق 3) من كرة عرضية من الزوري أمسك بها ملائكة هجر رد عليه الرجيب بكرة انفرادية ولكن العتيبي سبقه في إبعادها ليجرب الشلهوب التسديد من خارج منطقة الجزاء (ق 20) بكرة رائعة مرت بجوار القائم الهجراوي وأول ضربة ركنية في المباراة بعد مرور 27 دقيقة للهلال ليجري مدرب هجر البرازيلي باتريسيو تغييراً إجبارياً نتيجة الإصابة بخروج محمد الخميس ودخول حسين النجعي (ق 30) أخطر فرصة عندما استقبل الزوري كرة طويلة خلف دفاع هجر (ق 34) عرضها أمام مرمى هجر تخطت ياسر القحطاني والمدافعين إلى خارج الملعب رد عليه توفيق حاجي بوحميد بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء (ق 35) تصدى لها العتيبي على دفعتين وكاد نواف العابد أن يسجل هدف التقدم للهلال (ق 40) ولكن تسديدته في الزاوية البعيدة لمرمى هجر ذهبت بجوار القائم ومن هجمة مرتدة لهجر مرر سعد اليامي (ق 46) كرة جميلة إلى غودوين أترام تخطى أحد المدافعين وسدد كرة أرضية زاحفة على يمين حسن العتيبي مسجلاً الهدف الأول لهجر ليضيف توفيق بوحميد الهدف الثاني لهجر (ق 48) من كرة تبادلها مع خالد الرجيب سددها بوحميد في سقف المرمى الهلالي مسجلاً الهدف الثاني لهجر..

واصل الهلال سيناريو الشوط الأول حيث السيطرة المطلقة على مجريات المباراة والهجوم بكل الطرق وكذلك التسديد من خارج منطقة الجزاء في محاولة فك شفرة المرمى الهجراوي فيما جاءت هجمات هجر المرتدة غاية في الخطورة حيث انفرد أترام (ق 53) بمرمى الهلال قبل خط المنتصف وتقدم بالكرة وقبل دخوله منطقة جزاء الهلال أطال الكرة ليبعدها العتيبي ليجري مدرب الهلال كمبواريه تغييرين (ق 62) بخروج أحمد الفريدي ودخول ياسر الشهراني وخروج محمد الشلهوب ودخول عبدالعزيز الدوسري في محاولة لتنشيط وسط الهلال قابله مدرب هجر بتغيير بخروج كابتن الفريق خالد الرجيب ودخول جهاد الزويد (ق 64) ليصبح أترام مهاجما صريحا لفريق هجر ليبدأ الهجوم الهلالي المكثف ليتصدى ملائكة لتسديدة ياسر القحطاني (ق 75) لتعود الكرة إلى نواف العابد ليتعرض لإعاقة من ظهير هجر ماجد القحطاني ومطالبة هلالية بضربة جزاء!! وكرة طويلة للهلال داخل صندوق منطقة جزاء هجر واحتكاك بين الزوري وملائكة تخرج الكرة إلى ضربة مرمى ( ق 77) ويدخل سعد الحارثي بديلاً لسلطان البيشي في آخر المحاولات الهلالية بتعديل النتيجة وحتى رأسية سعد الحارثي (ق 80) أخطأت مرمى هجر وهجمة هلالية (ق 81) ودربكة أمام مرمى هجر يواجه عبدالعزيز الدوسري حارس هجر ولكنه يعيدها بكعبه لتخرج الكرة ضربة مرمى هجراوية ليجري هجر آخر تغييراته (ق 85) بخروج جعفر الخليفه المصاب ودخول عبدالله بوهميل ليتمكن عبدالعزيز الدوسري (ق 87) من فك الحصون الهجراوية بتسجيله الهدف الأول للهلال من كرة تلاعب فيها بدفاع هجر وسددها قوية على يمين حارس هجر مصطفى ملائكة ليحتسب الحكم خمس دقائق وقت بدل ضائع تمكن في أول دقيقة منها ياسر القحطاني من إدراك التعادل للهلال من ضربة حرة مباشرة من منتصف ملعب هجر لعبها على يمين مصطفى ملائكة هزت شباك هجر وأشعلت مدرجات الهلال التي هتفت باسم ياسر لينفرد أترام بمرمى الهلال (ق 94) ويتوغل إلى داخل منطقة الجزاء يتصدى العتيبي لكرته لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما..

قاد اللقاء تحكيمياً مرعي العواجي وساعده عبدالعزيز الكثيري وخلف المهنا وشكري الحنفوش حكم رابع والدولي السابق علي الطريفي مقيماً للحكام وأحمد الشواف مراقباً إدارياً..

التعاون × الفيصلي

بريدة - عبد الرحمن السلوم

قهر التعاون كل الظروف التي وقفت في مسيرة استعداده للدوري التي كانت بمثابة الدافع للاعبيه لتقديم نقاط اللقاء الثلاث للمجلس التنفيذي وإدارة النادي التي قبلت بالمهمة وسط ظروف صعبة ومتأخرة ليضع أول ثلاث نقاط له في دوري زين، بعدما تجاوز ضيفه الفيصلي بهدفين دون مقابل سجلت على مدار الشوطين عن طريق أحمد مفلح من ضربة جزاء والحاج بوقاش.

ظهر الفيصلي بشكل أفضل خلال مجريات الشوط الأول حيث تفوق لاعبوه في وسط الملعب وشكلوا عددا من الفرص التي هددت مرمى فهد الثنيان عن طريق الكرات القصيرة التي امتاز بها الثلاثي الأجنبي إسماعيل العجمي والغيني نابي سمواه والفرنسي فيصل جروندان، حيث وضح الانسجام بينهم على الرغم من تمثيلهم للفريق لأول مرة إلى جانب عمر عبد العزيز ..بيد أن تلك الفرص لم يكتب لها التوفيق إلى جانب براعة الثنيان الذي تصدى لكرة ساقطة لعبت على رأس العجمي إثر غفوة من فيصل الجحدلي فيما لم يوفق موسى الشمري في فرصه مماثلة لها ..الدقيقة 29 تحصل التعاون على خطأ من كرة ثابتة لعبها أحمد الحربي على رأس الراشد الذي تعرض للدفع من عبد الله دوش لم يتردد عباس إبراهيم في احتسابها ضربة جزاء تقدم لها أحمد مفلح ووضعها زاحفة على يمين تيسير آل نتيف هدفا أول في المباراة ، جعل لاعبي التعاون يعودون تدريجيا للمباراة ويشكلون خطرا مع الكرات المرتدة فيما فشل لاعبو الفيصلي في إثبات أفضليتهم في هذا الشوط ..

مع مطلع الشوط الثاني أجرى الفيصلي تغييرين بنزول سلطان النمري وبدر الخراشي بدلا من عواد العنزي وموسى الشمري وكاد النمري أن يسجل التعديل من كرة ساقطة خلف المدافعين لعبها بجوار القائم ومن جراء الضغط يتحصل الفيصلي على خطأ على رأس منطقة الجزاء لعبها سمواه فوق العارضة ومع الفرص الضائعة للفيصلي يلعب الحاج بوقاش كرة عرضية ترتطم برأس دوش وتهز الشباك هدفا ثانيا للتعاون عند الدقيقة 64، ليندفع لاعبو الفيصلي بغية تعديل النتيجة وربما شكل الضغط النفسي قلقاً للاعبين حيث وضح الاستعجال وعدم التركيز في إهدار الفرص ..

الدقيقة 76 شهدت دخول السلوفيني ديان روزيتش بدلا من بوقاش وشكل ديان مع الراشد ثنائيا في خط المقدمة ومع الدقائق العشر عن طريق الكرات القصيرة مع الدقائق الأخيرة أشرك مدرب التعاون جوكيكا باسم الشريف وسلطان اليامي بدلا من أحمد مفلح ومحمد الراشد لتأمين المناطق الدفاعية حتى أعلن عباس صافرته معلنا نهاية اللقاء .

همس الجنوب
08-04-2012, 05:10 PM
محلل «الجزيرة» القانوني:
ركلة جزاء للهلال تسبب فيها العابد لم يُعلن عنها الحكم


http://www.al-jazirah.com/2012/20120804/sp_226_1.jpg


الجزيرة - الدمام:

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد الوادعي أن هنالك ركلة جزاء للهلال لم يُعلن عنها الحكم الدولي مرعي العواجي وذلك في الدقيقة 57 و14 ثانية عندما قام مدافع هجر رقم 13 بإعاقة مهاجم الهلال نواف العابد. موقف الحكم كان جيداً والرؤية كانت واضحة. كان من الواجب احتساب ركلة جزاء للهلال وهي الركلة الوحيدة في المباراة ولا يوجد هنالك ركلة جزاء للهلال في آخر الدقيقة 93 و11 ثانية وقرار الحكم صحيح باستمرار اللعب في هذه الحالة والتي اعترض عليها ياسر القحطاني.

عموماً أبرز الملاحظات على الحكم عدم احتساب ركلة الجزاء الموضحة أعلاه. لياقته كانت عالية، ولديه القدرة على التحمل وتحركاته كانت صحيحة وتمركزه سواء أثناء تنفيذ الأخطاء أو عندما تكون الكرة في اللعب كانت جيدة، وكان متعاوناً مع مساعديه.

المساعدان قاما بواجبهما وإن كانت اللقطة في هدف هجر الأول لم تكن واضحة وحقيقة الإخراج التلفزيوني لا يبشر بالخير، وهذا لايساعد المحلل التحكيمي في تحليل بعض الأخطاء خاصة كاميرات التسلل لم تكن بالشكل الصحيح.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:11 PM
قال :سوء الأحوال ليس عذرا .. كومبواريه:
اللاعبون خذلوني.. وأتمنى أن يستفيدوا من الدرس


http://www.al-jazirah.com/2012/20120804/sp_227_1.jpg


الأحساء - صادق الحرز:

أكد الفرنسي كومبواريه مدرب الهلال أن حالة الطقس لم تؤثر على مستوى الهلال في اللقاء الذي جمعه بفريق هجر حيث إن الطقس سواءً الرطوبة أو الحرارة أو الغبار هو على الفريقين ..وأضاف في المؤتمر الصحفي بعد نهاية اللقاء : قبل المباراة على الورق الهلال هو المؤهل لنتيجة المباراة وجئنا لنفوز ونحن نتأسف على النتيجة أسفاكبيرا لأن هذه المباراة من المفترض ان نفوز بها.. استحوذنا على اللعب في أغلب الأوقات وخلقنا عديد الفرص ولكن على أخطاء دفاعية قبلنا هدفين صعبت مهمة الفريق , وهجر يستحق النتيجة والخروج بالتعادل في اللقاء حيث إنه لعب مدافعاً واعتمد على المرتدات وسجل هدفيه وأدركنا بعدها التعادل .

وأضاف كومبواريه : أنا لم أشخص حالة المباراة الهلال كان مستحوذا على 70% من مجريات المباراة وخلق العديد من الفرص وطبعاً تعرف كرة القدم لو وفق الهلال في تسجيل هدف لأصبحت المباراة بشكل آخر.

وأنا مسؤول عن الاختيارات والتغييرات واليوم أجد الرضا لفريقي حيث استطاع الفريق العودة بنتيجة المباراة وتحقيق نقطة، وهناك بعض اللاعبين مستواهم لم يكن مرضيا وبعض اللاعبين مجهودهم مضاعف.

واختتم كمبواريه حديثه بالقول : أنا لست سعيدا للنتيجة وأتمنى أن يأخذ لاعبو الهلال العبرة من نتيجة المباراة وفقد الفريق لنقطتين من نقاط اللقاء الثلاث وأنا لا أجد العذر للاعبي الهلال على عدم تحقيقهم الفوز في اللقاء.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:11 PM
الشلهوب يونايتد والكوبرا لنصف نهائي الأكاديمية




كتب - زيد السبيعي:

فاز فريق الشلهوب يونايتد الذي يشرف عليه لاعب فريق الهلال محمد الشلهوب على منتخب الرياض في ربع نهائي بطولة الأكاديمية الدولية الرمضانية الأولى لكرة القدم التي تنظمها الأكاديمية، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة ليلاقي فريق الكوبرا الذي بلغ هذا الدور بعد فوزه على فريق البنك السعودي الهولندي.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:12 PM
لم يستغرق سوى ربع ساعة لاكتشاف سالم الدوسري.. خالد القروني:
العازمي موهوب كسبه الهلال وخسره النصر.. وهذه قصة هداف الدوري الأولمبي!!


http://www.al-jazirah.com/2012/20120804/sp_116_1.jpg



كتب - أحمد العجلان:

أبدى مدرب المنتخب السعودي تحت 22 سنة الكابتن خالد القروني إعجابه بإمكانات لاعب نادي الهلال الجديد عبد العزيز العازمي .. وقال القروني في حديث لإذاعة u fm ببرنامج ديوانية يو، إن الهلال كسب لاعباً رائعاً يلعب في أكثر من مركز ولديه شخصيه قياديه وأن النصر خسر هذا اللاعب.

وأبدى القروني أسفه على مستوى العمل في الفئات السنية لناديي الهلال والنصر وقال إن اهتمام الهلال ضعيف وينتظرون المواهب تأتي إليهم ولا يبحثون عنها ولا يوجد لديهم ملاعب كافية، في حين أن النصر يملك خمسة ملاعب وهذا شيء رائع ولكنهم يفتقدون للعمل الفني المطلوب، حيث ان لاعبي النصر خامات جيده ولكنهم أقل من نظرائهم في الأندية الأخرى.

وكشف القروني أنه لم يستغرق سوى 15 دقيقة ليكتشف لاعب الهلال سالم الدوسري ويضمه لمنتخب الشباب. وقال: حضرت مباراة لأولمبي الهلال وشارك سالم في ربع ساعة ولفت نظري واستدعيته للمنتخب لأشاهده عن قرب وقد أثبت جدارتهه وانسجم سريعاً مع الفريق واستطاع أن يكون أحد العناصر المشاركة بمونديال كولومبيا.

وحول عدم معرفته بهداف الدوري الأولمبي لاعب النصر تركي السفياني، قال: أنا شاهدت اللاعب لكن لم يلفت نظري. وشيء جيد أن يحقق هداف الدوري، ولكنه ليس من الضروري أن أضمه للمنتخب لأن هناك عناصر تخدم طريقتي أفضل منه.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:12 PM
الليلة.. اختتام فعاليات بطولة الهلال موبايلي لكرة القدم للصالات





يشهد ملتقى الهلال الرمضاني لكرة القدم في تمام الساعة العاشرة من مساء يوم اليوم السبت اختتام فعاليات بطولة الهلال موبايلي لكرة القدم للصالات بالصالة المغلقة بالنادي بين فريقي القارات للرياضة وفريق البخيت ويسبق مباراة الختام (مباراة تكريمية لنجوم الهلال القدامى) والذي سيكون تحت مسمى أصدقاء عبدالله الشريدة وأصدقاء سعود الحماد.

واللاعبون هم يوسف الثنيان، حسين البيشي فهد المفرج عبدالله الشريدة هذال الدوسري إبراهيم اليوسف منصور القاسم سعود الحماد سلمان النمشان تركي الشايع خالد أبونيان ناصر العييد فهد المغيربي سعد المنصور محمد النزهان وليد المدوح وطارق العواضي وحسين المسعري

وسيحضر الحفل الممثلان محمد الكنهل وأسعد الزهراني كضيفي البطولة بجانب أعضاء مجلس إدارة النادي، وسيتخلل الحفل المباراة الاستعراضية والمباراة النهائية وتتويج الفائزين بالبطولة من قبل الشريك الاستراتيجي موبايلي التي رصدت جائزة المركز الأول مبلغاً مالياً 8000 آلاف ريال وكأساً وشهادة وميداليات ذهبية والمركز الثاني 5000 آلاف ريال وكأساً وشهادة وميداليات فضية وتتويج أفضل لاعب وأفضل حارس وهداف البطولة إلى جانب تتويج لجنة الحكام بمتابعة من رئيس اللجنة المنظمة فهد الحميدي ومحمد المبدل منسق موبايلي.

وكانت اللجنة المنظمة أعدت مجلة خاصة عن الفعاليات وأجواء البطولة وستوزعها على الجمهور.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:13 PM
يشارك فيها أبرز الشخصيات الرياضية والإعلامية لدفع مسيرة الرياضة في المملكة
كلية الأعمال تنظم ندوة التطورات الحديثة في الإدارة الرياضية


http://www.al-jazirah.com/2012/20120804/sp_110_1.jpg

الجزيرة - الرياض :

تنظم كلية الأعمال بجامعة الملك عبدالعزيز ممثلة ببرنامج الماجستير التنفيذي في الإدارة الرياضية ندوتها السنوية الأولى تحت عنوان (التطورات الحديثة للإدارة الرياضية في ظل الاحتراف الرياضي العالمي) برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب، وذلك يوم الأربعاء 18 شوال 1433هـ 5 سبتمبر 2012م بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بمقر الجامعة بجدة. ويأتي تنظيم هذه الندوة للدفع بمسيرة المؤسسات الرياضية الوطنية لمواكبة التغيرات الجذرية والسريعة التي سارت عليها المجالات الأخرى ممثلة في العلوم الإنسانية والإدارية والاجتماعية وكذلك التكنولوجية.

يشارك في هذه الندوة كبار الشخصيات الرياضية المتمرسة والخبيرة في مجالات الاحتراف الرياضي والخصخصة والاستثمار وغيرها، من أبرز المتحدثين في الجلسة الأولى التي يديرها الدكتور هاشم عبده هاشم رئيس تحرير الزميلة عكاظ، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس لجنة خصخصة الأندية ويقدم محاضرة بعنوان (الخصخصة في المجال الرياضي السعودي - آمال وتحديات)، والأستاذ خالد حمد المالك رئيس تحرير جريدة الجزيرة وهو أبرز رواد الإعلام السعودي ومؤسس الإعلام الرياضي الحديث في محاضرته بعنوان (الإعلام الرياضي نظرة شمولية بين الماضي والحاضر والمستقبل)، والأستاذ محمد النويصر مدير عام رابطة دوري المحترفين السعودي في محاضرته بعنوان (دوري المحترفين السعودي: آفاق وتطلعات للمستقبل) والدكتور حافظ المدلج رئيس لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي في محاضرته بعنوان (الاستثمار في الأندية الرياضية السعودية).

ومن المتحدثين في الجلسة الثانية للندوة التي يديرها الدكتور أمين ساعاتي الإعلامي والمؤرخ المعروف، يقدم الدكتور عبداللطيف بخاري محاضرة بعنوان (قانون وأخلاقيات الرياضة) والدكتور ملفي الدوسري رئيس قسم الإدارة الرياضية بجامعة الملك سعود في محاضرته بعنوان (الإدارة الرياضية والبحث العلمي: قضايا وتحديات). ويقدم الدكتور عبدالإله ساعاتي عميد كلية الأعمال بجامعة الملك عبدالعزيز محاضرة بعنوان (الأمن الرياضي: أمن الملاعب والأحداث الرياضية) والدكتور سيف الإسلام بن جمعة أستاذ الإدارة الرياضية بجامعة باريس دوفين في محاضرة بعنوان (الاحتراف الرياضي: نظرة عالمية)، والدكتور عدنان الخصاونة أستاذ الإدارة الرياضية بجامعة كنت استبت -أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية.

وصرح الدكتور عبدالإله ساعاتي عميد كلية الأعمال بجامعة الملك عبدالعزيز المشرف العام على الندوة، أن الندوة تهدف إلى تحقيق تطلعات عديدة من أهمها التعرف على الاتجاهات الإدارية الحديثة في مجال الإدارة الرياضية وطرق تطبيقها في مجال الاحتراف، وتحليل الواقع من خلال تقييم الأداء الفعلي للمؤسسات الرياضية المختلفة في المملكة لمواكبة الاحتراف، والنهوض بفكر التسويق الرياضي والتطرق إلى مجالات التمويل المختلفة، وتهدف الندوة كذلك إلى تقديم مفهوم شامل عن الاستثمار الرياضي، أهدافه ونظرياته وتجاربه العلمية، وتفعيل تطبيق برامج الإدارة الذكية في المؤسسات الرياضية، وتقديم نظرة شاملة عن الأهداف المرجوة من خصخصة الأندية السعودية وتحويلها إلى كيانات تجارية رياضية، وأوضح الدكتور ساعاتي أنه سيتم توزيع شهادات للحضور والمشاركة على جميع الحاضرين في الندوة.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:14 PM
تأكيداً لما انفردت به (الجزيرة)
المسحل يخلف الحربول بعد أولمبياد لندن





الجزيرة - الرياض :

تأكيداً لما انفردت به (الجزيرة) من أن الأستاذ محمد المسحل سيتولى منصب أمين عام اللجنة الأولمبية السعودية. تؤكد مصادر (الجزيرة) أن نهاية أولمبياد لندن التي تجري أحداثها هذه الأيام في لندن ستكون المهمة الأخيرة للأمين الحالي الدكتور راشد بن حريول.

خبر تولي المسحل لمنصب الأمين العام لقي أصداء واسعة ومرحبة بهذا الاختيار نظير النجاحات الإدارية التي حققها المسحل خلال الفترة الماضية.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:14 PM
مصادر «الجزيرة» تؤكد:
الاتحاد يسدد ديونه خلال ساعات.. وأجانبه يشاركون أمام الاتفاق




جدة - علاء سعيد:

أكدت مصادر مقربة لـ(الجزيرة) بأن إدارة نادي الاتحاد التي يترأسها المهندس محمد الفايز، ستقوم خلال الساعات القادمة بتسليم شيك مصدق للاتحاد السعودي لكرة القدم يتضمن قيمة الديون المترتبة على النادي في الوقت الحالي، والتي تعيق مشاركة لاعبيه المحترفين الأجانب والمحليين الذين وقعوا للنادي خلال فترة الانتقالات الصيفية التي انتهت في السادس من شهر رمضان الحالي.

هذا وفي حال تسديد الديون سيتمكن لاعبو الاتحاد الأجانب والمحليون الذين لم يشاركوا أمام الرائد في افتتاحية الدوري من المشاركة أمام الاتفاق يوم الاثنين المقبل على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة في ثاني لقاءات الدوري.

إلى ذلك فقد كان منزل والد عضو شرف الاتحاد المهندس فراس التركي قد جمع مجموعة من رجالات الاتحاد يتقدمهم رئيس النادي الحالي المهندس محمد الفايز والرئيس الأسبق الدكتور خالد المرزوقي، بالإضافة إلى عضو الشرف محمد الباز ومجموعة أخرى من أعضاء الشرف الآخرين الذين تناولوا مأدبة السحور، وتركزت المناسبة التي حضرها أيضاً مجموعة كبيرة من الاتحاديين في الحديث عن أوضاع النادي الحالي وكيفية تحقيق البطولات في الموسم المقبل.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:15 PM
ستقال من لجنة المسابقات والفنية واستمر في القناة الرياضية.. عادل البطي لـ(الجزيرة):
قضيت عامين في اتحاد القدم وأعتقد أنها كافية.. كنت متطوعاً.. وشكراً لهؤلاء





كتب – فيصل المطرفي:

أوضح الاستاذ عادل البطي المحلل التلفزيوني بالقنوات الرياضية السعودية أن استقالته من لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف بالاتحاد السعودي لكرة القدم كانت بعد مرور سنتين من العمل داخل أروقتها مبيناً أنه يراها فترة كافية قدم فيها ما يرضيه خلال هذه اللجنة الحيوية.. وأضاف: « قضيت عامين في لجنة المسابقات وحظيت بثقة ودعم الأمير سلطان بن فهد إبان توليه رئاسة الاتحاد، وكذلك الامير نواف بن فيصل والاستاذ أحمد عيد في الفترة الأخيرة والحقيقة كنت سعيد بهذه التجربة والعمل التطوعي بالاتحاد السعودي، ورأيت أن موسمين كافية جدا كي أمنح الفرصة لأسماء أخرى لاسيما أنني تشرفت بالعمل مع أخي وصديقي فهد المصيبيح الذي أعتبره من مكاسب الرياضة السعودية بخبرته واحترافيته العالية وجهوده البارزة والملموسة كرئيس اللجنة، كما أني تشرفت بصداقة ومعرفة الكثير من الأسماء داخل الاتحاد وأتمنى لهم التوفيق دوما».

واشار البطي إلى أن عمله بالاتحاد السعودي كان تطوعيا وبلا مقابل منوها أنه سيستمر في القناة الرياضية السعودية كمحلل تلفزيوني.. وقال :» أعتز كثيرا بعملي في القناة الرياضية وافتخر بثقة الأمير تركي بن سلطان الذي يدعمنا ويتعاون مع الجميع، وعند بداية عملي في لجنة المسابقات أشعرت الأمير تركي بذلك وأخذت موافقته كون عملي في القناة الرياضية هو الرسمي، وسأستمر فيه في الفترة المقبلة مع زملائي المحللين والإعلاميين».

وعن رأيه وانطباعه بشكل عام عن العمل في لجنة المسابقات والفنية لاسيما أنهما من أكثر اللجان حساسية .. أجاب البطي:»ربما المشكلة في لجنة المسابقات أنها تحمل من بعض الإعلاميين والجماهير أموراً لاعلاقه لها بها مثل اختيار الملعب أو جاهزيته أو حجوزات الطيران رغم أن لجنة المسابقات مهمتها الرئيسية جدولة مسابقات الموسم، أما اللجنة الفنية معنية بتحديد آلية البطولات وتنظيم العمل ووضع الخطوط العريضة للمنافسات، والجميع تابع في أكثر من مناسبة تحميل لجنة المسابقات بعض التأجيلات رغم أنها تفرض على لجنة المسابقات بسبب المنتخب ومعسكراته أو لأمور طارئة والجميع لابد أن يدرك أن لجنة المسابقات جهة ليست تنفيذية حتى ترفض معسكر منتخب أو ما شابه ذلك».

وحول رأيه في القضية التي تصاعدت مؤخرا بشأن طلب الاتحاد تأجيل مباراة الرائد والأهلي كذلك أمام التعاون.. أوضح عادل:» في فترة ماضية كنت ممثلا للجنة في اجتماعنا بالاعزاء في الخطوط الجوية العربية السعودية، وكان سبب انعقاد الاجتماع عدم وجود تنسيق مسبق بين اللجنة والخطوط لتلافي كل ماحصل في الفترة الماضية، وخصوصا في مأزق عدم توفر حجوزات تنقل الفرق، وحقيقةً كان الإخوان في الخطوط السعودية متعاونين للغاية، وحددوا فترة تنسيق تسبق بـ5 أيام او 7 أيام .. ولكن المشكلة تكمن في مباريات المسابقات، والتي لا نعلم فيها عن المتأهل وتكون أيام ذروة أما الأيام الأخرى المفترض ألا يتم التأجيل فيها كون المواعيد معلنة مسبقا» .

همس الجنوب
08-04-2012, 05:15 PM
ناشد العرب الدعاء لرياضييه في أولمبياد لندن
شاوين يبلغ الدور قبل النهائي لسباق 1500 م




ناشد العداء السعودي محمد شاوين الأمة العربية كلها بالدعاء لعدائي العرب المشاركين حالياً في دورة الألعاب الأولمبية (لندن) 2012، موضحا أن منافسات الدورة في غاية الصعوبة وأن اللاعبين والعدائين يحتاجون إلى كل مساندة ممكنة.

وأعرب شاوين عن سعادته البالغة بما حققه حتى الآن مشيرا إلى تأهله للدور قبل النهائي في سباق 1500 متر. وتصدر شاوين المجموعة الثانية من التصفيات التي جرت أمس حيث قطع مسافة السباق في زمن بلغ ثلاث دقائق 39ر42 وثانية ليحقق بذلك رقما شخصيا جديدا له. وأوضح شاوين أنه يسعى لتحقيق ميدالية في هذا السباق بالدورة الأولمبية الحالية ويتمنى أن تكون الميدالية الذهبية ولذلك لم يدخر جهدا في التصفيات التي جرت أمس .

همس الجنوب
08-04-2012, 05:16 PM
ماتورانا المدير الفني لفريق النصر
التعادل أمام الفتح عادل وأعتذر لجماهير النصر على أداء الفريق





الأحساء - صادق الحرز:

أبدى المدير الفني لفريق النصر الكولمبي السيد فرانسيسكو ماتورانا أسفه لجماهير النصر لعدم تحقيق فريقه لأول ثلاث نقاط في انطلاقة دوري زين السعودي للمحترفين في اللقاء الذي جمعه بفريق الفتح والخروج بنقطة واحدة إثر التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما وأضاف بالقول: إن الفريق لم يظهر بالمستوى الذي تأمله جماهير النصر الكبيرة واعتقد أن الخروج بنقطة إثر التعادل يعتبر عادلاً حيث ظهر فريق الفتح بشكل أفضل في الشوط الأول وكان لدينا الحماس لكسب النقاط ولكننا لم نكن في المستوى المأمول ومع دخول إبراهيم غالب مع بداية الشوط الثاني استعاد الفريق توازنه وحققنا التعادل وأمتلك لاعبين جيدين باستطاعتهما تغيير نتيجة المباراة وطريقة اللعب. وأضاف ماتورانا قائلاً: لدي إحساس بالأسف وهو نفس إحساس الجماهير نتيجة فقد النقاط ومن الظلم أن نقيم اللاعبين الأجانب من أول مباراة ومن خلال وسائل الإعلام وبالتأكيد اللاعبين لديهم أفضل مما قدموه وطموح جماهير النصر لا يتوقف عند حد معين فعند تحقيق بطولة الدوري سيطالبون بتحقيق كأس ولي العهد وكأس الملك للأبطال ولكن يجب أن تعي هذه الجماهير أن اللاعبين والأجهزة المشرفة همهم الفوز أكثر من أي فرد خارج أسوار النادي.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:17 PM
لمطوع عقب التعادل الإيجابي مع الاتحاد :
لياقتنا ضعيفة .. وبدايتنا قوية.. وجماهيرنا عاطفية




بريدة – صالح الغفيص:

أبدى رئيس نادي الرائد فهد المطوع رضاه عما آلت إليه مباراة فريقهم الكروي الأول أمام نظيرهم وضيفهم فريق الاتحاد في افتتاحية منافسات دوري « زين « السعودي للمحترفين والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا الفريقين مشيرًا إلى أنهم كانوا يبحثون عن النقاط الثلاث إلا أن ذلك لم يتحقق مؤكدًا بأن التعادل أفضل بكثير من الخسارة بالنسبة لهم عادًا ذلك دافعًا نحو انطلاقة قوية مستغربًا ممن يعدد النقص العددي لدى الفريق الاتحادي معتبرة من الفرق الكبيرة التي لا تتأثر بالنقص مدللاً على ذلك المستوى الفني الذي قدمه لاعبوه في اللقاء واستطرد المطوع بقوله : الجميع شاهد الكرات الطويلة والهوائية مما يؤكدًا بأن المخزون اللياقي لدى لاعبي الفريقين ضعيف كما أن الجو كان حارا جدًا مما أثر سلبًا على الأداء وأشاد المطوع بمعسكر فريقه الخارجي في تركيا إلا أنه أكد بأنه يعاب عليه قلة اللقاءات التجريبية معتبرًا ذلك الأمر طبيعًيا كون الأندية الأوربية في إجازة وأشار إلى أنهم سينصبون مديرًا للكرة خلفًا للمستقبل أحمد غانم بعد مباراة النصر المقبلة وأوضح بأن لديه ثلاثة أسماء يفاضل بينها لتنصيب أحدها مديرًا للكرة وأبان بأنهم وحدهم من يتحمل هذه المسؤولية ولايكترثون بما يتردد لدى الجماهير هذا ابن للنادي وهذا من خارج أسواره حيث شدد المطوع على أن المدير الجديد ذا خلفية فنية.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:17 PM
فيما أرجع كانيدا التعادل لعودة روح الاتحاد المعروفة
السويح : الرائد ليس جاهزًا وأنتظر مؤتمرًا صحفيًا لإيضاح الحقيقة





بريدة – صالح الشعيبي:

وصف مدرب فريق الاتحاد الاسباني راؤول كانيدا مباراتهم مع الرائد في افتتاحية دوري زين بالصعبة بسبب النقص الكبير الذي عانى منه فريقه من جراء غياب الكثير من اللاعبين، مشيرًا إلى أن روح الاتحاد القتالية كانت حاضرة بقوة، واستطاع الفريق أن يدرك التعادل، مؤكدًا في ذات الوقت أنه حضر لبريدة برغبة الفوز فقط بالرغم من النقص الذي كان يعتري فريقه، وعن الظروف التي تسببت بوصول الفريق دون قائمة كاملة اكتفى بقوله: الجميع يعرف بالظروف وعلل إشراكه لسعود كريري رغم وصوله قبل المباراة بساعات بأن اللاعب من المنتظمين بالتدريبات ويستحق اللعب وتأخره بالالتحاق بالبعثة كان لظرف خاص .

فيما قدم مدرب فريق الرائد التونسي عمار السويح أسفه لتفريطهم بالفوز بعد أن كان الفريق متقدما حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة، والتي قال عنها إنها لم ترتق للمستوى المأمول، مرجعًا تواضع الأداء لكون المواجهة الأولى بالدوري، فضلاً عن عامل حرارة الأجواء الذي أثر على الفريقين، وأشار إلى أن فريقه لم يكن بكامل جاهزيته بحكم البداية وابتعاد اللاعبين لثلاثة أشهر عن المباريات الرسمية، لافتًا إلى أن اللياقة ستتحسن مع الوقت، وأبان بأنه كمدرب فقد ركز على الكرات الثابتة في التدريبات الأخيرة ووضع محاضرة في هذا الشأن، ومع هذا فقد استقبل فريقه هدفين من كرات ثابتة، وهو الخلل الذي عانى منه الفريق منذ الموسم الماضي، موضحًا بأن الأخطاء واردة وقد تكون لقلة التركيز والإرهاق دور في ذلك، وتبرأ السويح من تأخر وصول صانع الألعاب البرازيلي شوشا وبدايته بالدوري من دون لاعب بهذا المركز ، ومبينًا بأنه يعمل على تجهيز اللاعب مشعل العنزي كبديل ورفض في الوقت نفسه الحديث عن الفريق عقب سؤاله عن سبب انتقاده في حديث سابق لفترة الإعداد، مطالبًا بعقد مؤتمر صحفي لإيضاح الأمور عن الفريق، ومتسائلاً عن عدم عقده في الفترة الماضية!!

همس الجنوب
08-04-2012, 05:18 PM
عسيري يفتتح الأهداف.. وإيلتون يبدأ البطاقات.. ونور يضيع أول جزائية
صافرة العريني تعلن انطلاقة زين..ودوريس صاحب أول لمسة




انطلق دوري زين السعودي 2012-2013 مساء الخميس بخمس مباريات من الجولة الأولى في تواقيت مختلفة، انتهت مباراتان بفوز الأهلي على الشعلة (5-0) والشباب على نجران (4-0) فيما انتهت المباريات الثلاث الأخرى بالتعادل الاتفاق والوحدة (1-1) الفتح والنصر (1-1) الرائد والاتحاد (2-2)، وبلغ مجموع الأهداف (17) هدفاً في اليوم الأول فيما شاهد المباريات الخمس من المدرجات (22734) متفرجاً، وشهد الدوري عدة أولويات بحسب ما رصده موقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com (http://www.slstat.com/)) :

* أول صافرة انطلقت من الحكم فهد العريني لبداية مباراة الفتح والنصر

* أول من لمس الكرة لاعب الفتح دوريس سالومو في لقاء الفتح والنصر

* أول هدف سجله لاعب الوحدة مهند عسيري في مرمى الاتفاق

* أول هدف بالقدم اليمنى سجله لاعب الوحدة مهند عسيري في مرمى الاتفاق.

* أول هدف بالقدم اليسرى سجله لاعب الأهلي فيكتور سيموس في مرمى الشعلة.

* أول هدف بالقدم بالرأس سجله لاعب الشباب نايف القاضي في مرمى نجران.

* أول هدف من ضربة حرة مباشرة سجله لاعب الرائد عصام الراقي في مرمى الاتحاد.

* أول لاعب يسجل ثنائية لاعب الشباب مارسيلو كماتشو في مرمى نجران

* أول ضربة جزاء احتسبها الحكم عبدالرحمن الأحمري لصالح لاعب الاتحاد سلمان حريري على لاعب الرائد عبدالعزيز الجبرين.

* أول ضربة جزاء ضائعة من قدم لاعب الاتحاد محمد نور وتصدى لها حارس الرائد محمد الخوجلي.

* لم تسجل أي ضربة جزاء حتى الآن.

* أول كرت أصفر كان من نصيب لاعب الفتح البرازيلي إيلتون أشهره الحكم فهد العريني في مياراة الفتح والنصر.

* لم يشهر الحكم الأحمر حتى الآن.

* أول تبديل كان للاعب الاتفاق أحمد المبارك ودخل بديلاً عنه يحيى الشهري.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:19 PM
قال: دورة الجزيرة خير إعداد لنا
كيال: لا بد لكل حكم صورة خاصة بحالة القزع التي نهى الإسلام عنها




جدة – عمر عبدالعزيز:

هنأ مدير إدارة كرة القدم بالنادي الأهلي طارق كيال كافة الأهلاويين بعد تحقيق فريقه لأولى انتصاراته في دوري زين للمحترفين بعد الفوز على الشعلة بخماسية نظيفة مشيراً إلى أن النتيجة التي تحققت ستسهم في رفع الروح المعنوية للاعبين وقال: مع تتابع المباريات سيتطور الأداء وسيكتسب الفريق لياقة المباريات المطلوبة خصوصاً وأننا في بداية الموسم وأضاف: بكل تأكيد ستكون الدورة الودية الدولية التي سينظمها نادي الجزيرة الإماراتي على ملعبه خلال فترة التوقف ستكون هي فرصة سانحة لإعداد الفريق وإكسابه لياقة المباريات كما سيتم من خلالها تجهيز الأرجنتيني دييغو موراليس والعماني عماد الحوسني للاستحقاقات المقبلة، وتطرق كيال إلى حادثة منع الحكم الرابع لمباراة الأهلي والشعلة خليل جلال اللاعب وليد باخشوين من المشاركة في شوط المباراة الثاني بسبب (القزع) حيث قال: طالبت في السابق أن يسلم كل حكم صورة خاصة بحالة القزع التي نهى الإسلام عنها ليكون قرارهم مبنياً على أساس واضح وليس باجتهادات شخصية.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:19 PM
رغم وصول الفريق صباح أمس إلى جدة:
كانيدا يرفض إراحة اللاعبين أمس ويغلق تدريبات اليوم تحضيراً لمواجهة الاتفاق





جدة - علاء سعيد:

قرر الجهازان الفني والإداري للفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد الإسباني راؤول كانيدا إغلاق التدريبات اليوم وغداً تحضيراً للقاء الاتفاق يوم الاثنين المقبل ضمن ثاني مباريات دوري زين السعودي للمحترفين، حيث يحرص كانيدا من إغلاق التدريبات وذلك لتجهيز الفريق بشكل أفضل للقاء الاتفاق بعيداً عن ضغط الجماهير بالإضافة إلى وضع تكتيكه المناسب لهذه المواجهة.

إلى ذلك بات في حكم المؤكد أن يشارك لاعبو الاتحاد المحترفين الأجانب والمحليون الذين قاموا بالتوقيع خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية في لقاء الاتفاق القادم حيث من المتوقع أن يتم تسديد الديون المترتبة على النادي اليوم السبت أو غداً كأقصى تقدير، حيث تشير مصادر (الجزيرة) بأن إدارة النادي قامت بتوفير المبلغ المراد تسديده للجنة الاحتراف والمترتب على التزامات مالية لعدد من اللاعبين.

هذا وكان الفريق الاتحادي قد وصل عند الساعة الحادية عشرة صباحاً إلى جدة قادمين من القصيم حيث رفض مدرب الفريق كانيدا منح اللاعبين راحة أمس عن التدريبات حيث أصر على إقامتها والتي تم خلالها تقسيم اللاعبين إلى قسمين الأول وضم اللاعبين الذين شاركوا في لقاء الرائد والذين خضعوا لتدريبات خفيفة ومن ثم غادروا المران، فيما خضعت المجموعة الثانية التي لم تشارك في المباراة إلا تدريبات لياقية ومهارية مكثفة، حيث شارك في المران المحترفان الجدد البرازيلي دييقو دي سوزا والفلسطيني أنس الشربيني.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:20 PM
أكد بأنه في طريقة لحل أزمة الديون .. الفايز:
لاعبو الاتحاد أثبتوا أمام الرائد الروح العالية



http://www.al-jazirah.com/2012/20120804/sp_125_1.jpg

جدة - علاء سعيد:

أوضح رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد الفايز بأن العمل جارٍ الآن لتسوية الديون المتراكمة على النادي لكي يتسنى تسجيل اللاعبين المحترفين بأسرع وقت ممكن، مؤكداً بأنه لا يستطيع تحديد وقت معين لانتهاء هذه الأزمة التي يحتاج فيها النادي لوقفة صادقة من أعضاء شرفه ومحبيه لتجاوزها. وأشار إلى أن لقاء الفريق أمس الأول أمام الرائد أظهر بوضوح الروح المعنوية العالية التي يتمتع بها لاعبو الاتحاد والتي تنبع من إخلاصهم لناديهم وحبهم لجماهيرهم التي تبادلهم الحب بالحب والوفاء بالوفاء, معتبراً بأن نتيجة اللقاء تُعد منطقية قياساً بالظروف التي يمر بها الفريق في الوقت الحالي وأدت إلى عدم مشاركة عدد كبير من لاعبيه.

وامتدح الرئيس الاتحادي الجماهير الاتحادية التي تواجدت في ملعب المباراة لمؤازرة الفريق والتي واصلت مساندتها وفريقها متأخر بالنتيجة حتى تحقق هدف التعادل. واعداً كافة الجماهير بأن القادم سوف يكون أفضل وسيعمل مع مجلس إدارته وبدعم المخلصين من رجالات الاتحاد لحل كافة المعوقات التي تعترض النادي في المرحلة المقبلة.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:20 PM
وليد عبدالله:
الحكم أبعدني دون سبب منطقي.. وبرودوم برَأني




كتب - عبدالله الحنيان:

استغرب وليد عبدالله حارس فريق الشباب قرار الحكم الرابع بإبعاده عن مواجهة فريقه مساء الخميس أمام نجران بحجة قصة شعره وقال: أنا لاعب محترف وأطبق المطلوب وأحترم قرارات الحكام ولكن لا أعلم لماذا أقدم الحكم على مثل هذا القرار غير المنطقي خاصة وأنني لا أرى بأن القزع كان موجودًا وهذه «تركيبة رأسي» بطبيعتها!! وأضاف بقوله: وقال لي أيضًا أن شعري مصبوغ وهذا الأمر غير صحيح أيضاً, ربما يريد أن يثبت بأنه اتخذ قرارا فقط، وعلى كل حال أعتذر للإدارة إن أخطأت مع العلم أن مدرب الفريق برودوم وقف معي وقال بأنني لم أخطئ.

وعن المباراة أكد الحارس الشبابي المستوى الكبير الذي ظهروا به أمام نجران يؤكد نجاح معسكرهم الإعدادي الذي كان قويًا متمنيًا أن تتواصل الانتصارات الشبابية في الجولات القادمة للحفاظ على لقب بطولة الدوري

وفي ختام حديثه أشاد وليد عبدالله بمستويات زميليه حسين شيعان وإبراهيم زايد مشدِدًا على أنهم في مستوى واحد وكلاهما جديران بالذود عن مرمى الفريق الشبابي.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:21 PM
التعاون يوقع مع الحربي..ويدشن أطقم الفريق للموسم الرياضي





بريدة - عبدالرحمن السلوم:

وقع رئيس نادي التعاون محمد القاسم مع لاعب الأنصار السابق عبدالعزيز الحربي بعد أن خضع اللاعب لتجربة ميدانية تحت إشراف المقدوني جوكيكا الذي أعطى توصيته بتسجيل اللاعب لحاجة لخدماته في منافسات الدوري وجاء تسجيل الحربي والذي يجيد اللعب في متوسط الدفاع وخانة المحور سجل كلاعب هاوٍ بعد أن انتهى عقده مع الأنصار في صفقة لم يعلن عن قيمتها المالية.

إلى ذلك تغيب لاعب خط الوسط ناصر البيشي عن التدريبات الماضية بعد أن قدمت له إدارة النادي عرضاً بمرتب شهري إلا أن اللاعب قام برفض العرض وغادر إلى الرياض حيث سجل غياباً عن التدريبات الماضية الأمر الذي لم يزعج المدرب جوكيكا كونه لم يكن ضمن خياراته لقائمة اللاعبين الذين سيدخلون معسكر الفريق للقاء الفيصلي في افتتاحية الدوري, يذكر أن البيشي يمثل الفريق كلاعب هاوٍ حيث يعمل في مجال التعليم في إحدى مدارس بريدة.

من جانب آخر دشن المركز الإعلامي بالنادي أطقم الفريق التي سيلعب بها منافسات دوري زين السعودي مساء أمس في قاعة المؤتمرات بالنادي الصحي بحضور عضو مجلس الإدارة علي الشايعي ومدير المركز الإعلامي الزميل نايف الزمام والمنسق الفني عبدالله النصار, وقام اللاعبون أحمد الحربي وسلطان اليامي وصالح المحيميد بتقديم الأطقم الثلاثة، الأساسي الأصفر والاحتياطي الأزرق والبديل الأسود والتي صممت من قبل شركة هاتريك الراعية لملابس الفرق الأربعة بالنادي.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:22 PM
بعد البدء في توسعة مدرجات ناديه
رئيس الحزم يشكر سلطان بن فهد ونواف بن فيصل




الرس - خالد الغفيلي:

قدم رئيس نادي الحزم يوسف الخليف شكره لجميع الأطراف التي ساهمت في تنفيذ مشروع توسعة مدرجات ملعب النادي والذي وضعت لبناته الأولى مطلع رمضان الجاري.

وبين الخليف ان التوسعة حلم طال انتظاره بسبب بعض المعوقات التي حالت دون بدء العمل فيه خلال السنوات الماضية، وأشار الخليف إلى الأدوار الفاعلة للرئيس العام لرعاية الشباب سابقاً الأمير سلطان بن فهد وهو أول المهتمين بقضية التوسعة ولم يغفل رئيس الحزم دور الأمير نواف بن فيصل الذي رأت التوسعة النور في عهده، كما قدم الخليف شكره لرئيس هيئة أعضاء شرف النادي السابق خالد البلطان الذي لم يأل جهداً من أجل هذه التوسعة.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:22 PM
لحقا بالتعادل في افتتاحية زين..
بداية محبطة لعشاق الأصفرين !!





عنيزة - خالد الروقي:

اتفق فريقا الاتحاد والنصر على الخروج بنقطة وحيدة في أولى جولات دوري زين السعودي للمحترفين، وذلك بالتعادل خارج أسوارهما أمام كلٍ من الرائد والفتح، وهذا ما سبب إحباطاً لعشاق الفريقين بسبب فقدان النقاط مبكراً.

فعلى إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة بريدة لحق فريق الاتحاد بالتعادل في الدقائق الأخيرة أمام مستضيفه الرائد عبر لاعبه سعودي كريري، بعد أن تقدم رائد التحدي مرتين بواسطة أجانبه ديبا لونجا وعصام الراقي قبل أن يقلص الفارق اللاعب الشاب فهد المولد.

وفي الأحساء أثبت فريق الفتح أنه خصم عنيد لفريق النصر، وذلك بعد أن أرغمه على التعادل بعد أن كان متقدماً بهدف لاعبه ربيع السفياني في الدقيقة 43 ليحرز هدف التعادل الأصفر عن طريق سعود حمود عند الدقيقة 53.

التعادلان اللذان تحققا للنصر والاتحاد بلا شك زرعا القلق داخل أنفس محبيهما خشية الخروج معاً خاليي الوفاض، على غرار العام الفائت والذي قبله في ظل الاستعدادات الكبيرة التي قدمت للفريقين هذا العام.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:23 PM
بحضور الخضيري ود. المدلج
الشباب يجمع الأيتام بالإعلاميين واللاعبين على مائدة إفطار رمضانية




الجزيرة - وهيب الوهيبي:

جمعت إدارة المسؤولية الاجتماعية بنادي الشباب أبناء الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان) بالإعلاميين ولاعبي الفريق الأول والجهازين الفني والإداري، في حفل الإفطار الرمضاني السنوي الذي أقيم مساء أمس الأول بمقر النادي امتداداً لأنشطة النادي الاجتماعية التي تعمل إدارة المسؤولية الاجتماعية على تفعيلها وفقاً لخطط وبرامج مجلس الإدارة لأنشطة النادي السنوية.

وشارك في الحضور منصور الخضيري مستشار الرئيس العام لرعاية الشباب لشؤون الشباب والدكتور حافظ المدلج وعدد من المهتمين بالمسؤولية الاجتماعية، الى جانب رئيس مجلس إدارة النادي خالد البلطان وأعضاء المجلس.

وبعد تناول الإفطار تجول الجميع على المعرض المصاحب للحفل وقدم الدكتور فهد العليان عضو مجلس الإدارة مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بالنادي شرحاً وافياً عن الأنشطة الاجتماعية والثقافية التي قدمتها إدارة المسؤولية الاجتماعية خلال الفترة الماضية، والمتمثلة في مسابقة القرآن الكريم السنوية والمركز الصيفي لذوي الاحتياجات الخاصة والدورات التدريبية والمسابقات الثقافية والعروض المسرحية بالإضافة الى المحاضرات التوجيهية .. إلى ذلك قدمت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان) في ختام الحفل درعاً تكريمياً لرئيس النادي خالد البلطان على جهود النادي وتعاونه في مد جسور التواصل الاجتماعي مع الجمعية.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:36 PM
كانيدا يحافظ على سجله الخالي من الخسائر مع الاتحاد





جدة - علاء سعيد:

حافظ مدرب الاتحاد الإسباني راؤول كانيدا على سجله التدريبي الخالي من الهزائم مع الاتحاد منذ قدومه إلى الفريق منتصف الموسم الماضي وبالتحديد خلال فترة الانتقالات الشتوية التي كانت في شهر يناير الماضي إلى أول مباراة للفريق في دوري زين السعودي للمحترفين والذي كان أمام الرائد أمس الأول والذي بالرغم من مشاركة الاتحاد في هذه المباراة بمجموعة من لاعبي الرديف بخلاف قائد الفريق محمد نور وسعود كريري وحمد المنتشري ومشعل السعيد إلا أن الفريق نجح في إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة والحفاظ على سجل المدرب خالي من الهزائم إلى حد الآن.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:37 PM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Riyadh.png





الفريق «الأزرق» عانى من الأخطاء واستعراض الفريدي والشلهوب.. و«شيخ أندية الأحساء» يستحق الفوز
هجر يحرج الهلال في دقيقتين.. والدوسري وياسر يحفظان ماء الوجه


http://s.alriyadh.com/2012/08/04/img/120470108805.jpg

ياسر أنقذ الهلال من الخسارة بهدف التعادل

الأحساء- عماد السلمان بريدة- سلطان السيف

عانى الهلال وصيف بطل الدوري كثيرا امام هجر في الاحساء وكاد ان يتلقى الخسارة لولا تدخل الثنائي عبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني في آخر اللقاء وتسجيل هدفين كانا بمثابة الانقاذ للفريق الازرق ومدربه في ختام الجولة الاولى من بطولة دوري «زين» بعدما تقدم هجر في الشوط الاول بنتيجة 2-صفر بعد حصة سيطر فيها الهلال ولكنه عانى من بعض الاخطاء واستعراض بعض العناصر خصوصا لاعبي الوسط محمد الشلهوب واحمد الفريدي في الشوط الاول، فيما كان تركيز مدرب هجر على تأمين الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة والتسديد من خارج المنطقة.

شوط اول هجراوي

اعتمد الهلال على انطلاقات الاطراف عن طريق ظهيري الجنب من اليمين سلطان البيشي وعبدالله الزوري لذلك كان اكثر رغبة في التسجيل فظهرت السيطرة لدى خط الوسط الهلالي وان كانت سلبية واستمر في بسط نفوذه ومع استمرار الوقت تراجع هجر للخلف بأكبر عدد مع الاعتماد على الهجمات المرتدة واجرى مدربه تغيراً اضطرارياً بخروج المصاب محمد الخميس واشراك حسين النجعي وكان لهذا التغير مفعول السحر لدى هجر الذي تحسن ادائه كثيرا، وفي الدقيقة 45 من هجمة مرتدة نجح الغاني اترام من احراز هدف التقدم عندما توغل في العمق فسدد كرة هائلة استقرت في شباك حسن العتيبي وفي الوقت بدل الضائع عزز هجر تقدمه بالهدف الثاني عندما سدد توفيق بوحيمد كرة قوية استقرت في شباك حسن العتيبي هدفاً ثانيا.

بدأ الشوط الثاني للبحث عن تقليص الفارق فبدأ بالسيناريو ذاته بهجوم ودفاع هجراوي والضغط على حامل الكرة والاعتماد على الهجمات المرتدة واجرى مدرب الهلال كمبواريه تبديلين باخراج الفريدي والشلهوب وادخال ياسر الشهراني وعبدالعزيز الدوسري لزيادة النزعة الهجومية وفي الدقيقة 76 طالب الهلال بركلة جزاء بعد ما تعرض العابد للاعاقة و رمى مدرب الهلال بآخر اوراقه الهجومية بنزول اللاعب سعد الحارثي وفي ظل الهجوم الهلالي ظل دفاع هجر وحراسته متماسكين و في الدقيقة 87 تمكن عبدالعزيز الدوسري بتخليص الفارغ وفي الدقيقة 90 ادرك ياسر القحطاني التعديل لتنتهي المباراة.

التعاون يتسحر بنقاط الفيصلي

ظهر الشوط الأول بصورة متوسطة من الجانبين اللذين حاولا الوصول إلى المرمى، خصوصا من جانب التعاون الذي شكل مهاجموه ضغطا على دفاعات الضيوف، وتحصل محمد الراشد على ركلة جزاء أثناء ارتقائه لخطأ نفذه أحمد الحربي، ونجح أحمد مفلح في تنفيذ الركلة ووضع الكرة على يسار تيسير النتيف (30).

ومع بداية الحصة الثانية، دفع مدرب الفيصلي ببدر الخراشي عوضاً عن موسى الشمري بغية تقوية الجانب الهجومي، ولم تفلح المحاولات الفيصلاوية في الوصول إلى مرمى فهد الثنيان. وأمام رغبة الفيصلي بالتعديل، اعتمد التعاون على الكرات المرتدة، وانطلق الجزائري الحاج بوقاش بالكرة عبر الجهة اليسرى ولعبها عرضية تدخل معها مدافع الفيصلي محمد سالم ووضعها في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى فريقه (65).

وطالب لاعبو الفيصلي الحكم عباس إبراهيم باحتساب ركلة جزاء، بداعي ارتطام الكرة بيد ذياب مجرشي، قبل أن تطغى العشوائية على محاولات الفريقين حتى أنهى عباس إبراهيم اللقاء بفوز تعاوني مستحق.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:37 PM
كمبواريه: لست راضياً عن النتيجة ومشاركة لوبيز غير قانونية



http://s.alriyadh.com/2012/08/04/img/464276473805.jpg

كمبواريه

الرياض - حمد الصويحلي

شكر مدرب الهلال الفرنسي كمبواريه لاعبيه على الجهد المضاعف الذي بذلوه للعودة بالمباراة والهروب من الخسارة في المواجهة الافتتاحية لهم في الدوري أمام هجر، وقال كمبواريه في المؤتمر الصحفي الذي أقيم بعيد المباراة: صحيح أن هناك تقصيراً من بعض اللاعبين حدث اثناء المباراة لكن عودتهم بهذا الشكل تعطيني نوعاً من الاطمئنان على الفريق».

وعن سؤال عن تأثير الطقس على وضع اللاعبين قال: «لا يمكن أن نضع مثل هذا العذر تبريراً لأدائنا لأن الفريقين لعبا في الوضع ذاته».

وعن مسألة عدم رضا الجماهير عن أداء الفريق؛ قال مدرب الهلال: من حقهم أن يغضبوا على النتيجة وأنا غاضب مثلهم ولست راضياً رغم السيطرة المباراة؛ ولكن أتمنى أن يستفيد لاعبو الهلال من دروس هذه المباراة».

وعن عدم مشاركة محترف الهلال البرازيلي ويسلي لوبيز أكد بأن مشاركته ستكون غير نظامية فيما لو شارك.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:38 PM
الفريدي: سأجدد للهلال لو عرضه أقل


http://s.alriyadh.com/2012/08/04/img/167163255682.jpg

الرياض-أسامة النعيمة

أعلن لاعب وسط الهلال احمد الفريدي توقيعه لنادي الهلال وقال: « سأجدد مع الهلال حتى لو كان أي عرض من اي ناد أعلى من عرض الهلال الذي سأبقى معه».

همس الجنوب
08-04-2012, 05:38 PM
قال إن (الزعيم) حرمه عائلته.. وطموحاته معه كبيرة
المسلم: تعاملي مع المتسولين على النية.. وافتقدت هذا الرجل


http://s.alriyadh.com/2012/08/04/img/501631005568.jpg


بريدة - سلطان السيف

بينما يقف المتابع لمشاهير الرياضة على عطائهم في الملاعب، أو مشاركتهم في المشهد الرياضي بشكل أو آخر، يأتي شهر رمضان المبارك فرصة مواتية للغوص في خفايا اللاعب، والإداري، والمسؤول في الاتحادات واللجان.

«دنيا الرياضة» تكشف عن خباياهم في ثلاثين حلقة تزيح الستار للقارئ عما تكنه نفوسهم وطباعهم تجاه الغير وتختزله آراءهم في حياتهم اليومية بما يقدمونه بشكل لم يعتده الجمهور من قبل. ولأن الرياضة كانت ولا تزال الحلقة الأهم على مرّ التاريخ في جذب أكبر شريحة في المجتمع صغارا وكبارا كان لزاما علينا أن نقدمهم بصورتهم غير المعهودة من قبل.

لا يعني التغلغل في طباع الرياضيين التملص من كشف عاداتهم وصداقاتهم، ونمط حياتهم اليومي في صورة وافية تعكس أهمية الرياضي كواجهة مهمة تملك القدرة على التأثير في المجتمع أفرادا وجماعات، بما يجعلهم موقعا لسحب الضوء في حلهم وترحالهم بهيمنة الشهرة لا غير.

لن نسرق أذهان المتابعين، وسنترك الفرصة لهم ليبحروا في أعماق الرياضي عبر زاوية اكتست حلة جديدة تجردت من كل معاني التقليدية، وضيفنا اليوم هو المدافع المنتقل حديثاً لصفوف الهلال يحيى المسلم.

*ما أول شيء تقوم به مجرد الإعلان عن دخول الضيف الكريم (شهر رمضان المبارك)؟

- أبادر بتهنئة جميع من أعرف، الأصدقاء والزملاء والأقارب والأهل.. فهذا الشهر فرصة عظيمة للتقارب وزيادة اللحمة في المجتمع.

* كيف تستثمر وقتك في هذا الشهر الكريم؟

- أستثمره بالطاعات وقراءة القرآن وأعمال الخير، ومحاولة تعويض أي تفريط في الأيام الأخرى، لعل الله يكتب لنا قبولاً في ختام هذا الشهر المبارك.

* وعلى صعيد الزيارات هل لك من نشاط؟

- بالطبع، أزور أقرب الناس، وكذلك لا أنسى الزيارات التي نقوم بها عادة عن طريق العلاقات العامة للنادي لدور الأيتام والمستشفيات، فرمضان وعيد الفطر فرصة لمشاركة الآخرين فرحتهم.

* مم تتكون سفرتك في الإفطار والسحور، وما الذي تحرص على أن يكون موجودا؟

- بالنسبة للفطور، فالأهم لدي هو التمر والقهوة والسمبوسة والشوربة.

* هل تتغير سفرتك من يوم إلى آخر من أن هناك ثواب وتقاليد لا تتجاوزها؟

- هناك أشياء ثابتة لا تتغير في السفر، وبالطبع هناك بعض الابداعات في الأصناف الرمضانية وهي ما يميز السفرة في كل يوم.

* هل لك مشاركة مع الأهل في إعدادالإفطار؟

- طبعاً أشارك الأهل على الأقل في إحضار بعض متطلبات المنزل في رمضان.

* طيف شخص عزيز على نفسك تتذكره في رمضان؟

- تواجد والدي رحمه الله على السفرة كان يمنحنا متعة خاصة افتقدتها وأخوتي في السنوات الأخيرة.

الجوالات سرقت الرجال من المجالس ولن أنسى ذكرياتي مع الرائد

* قريب وآخر صديق وثالث جار جميعهم أصروا على دعوك إلى الإفطار وتصادفت هذه الدعوات في يوم واحد.. لمن تفضل أن تذهب؟

- كما تعرف هناك في مجتمعنا عادة رمضانية وهي أن يحضر كل شخص صنفاً من منزله ليجتمع الأصدقاء سوياً، وبالنسبة للدعوات الثلاث فسأحرص على أن أجمعهم على سفرتي حتى لا يكون هناك أي إحراج.

* ما الأشياء التي تستذكرها في رمضان وتتمنى أن تكون موجودة الآن؟

- بصراحة لم ولن أفقد في رمضان سوى عائلتي، كما تعرف هذا أول رمضان أقضيه خارج بريدة بحكم انتقالي للعيش في الرياض بعد انتقالي للهلال.

* هناك من يقول إن لذة رمضان اختلفت عن السابق وبالذات على صعيد التواصل الاجتماعي.. ما السبب؟

- الناس ابتعدوا بعضهم عن بعض، هناك من يعيش خارج مدينته، ولا تنس أن الوقت تغير وكل انشغل بنفسه وعائلته، لدرجة أن بعض الناس لا يعرفون جيرانهم.

* هل أثرت وسائل الاتصال الحديثة على التواصل في هذا الشهر سلبا أو إيجابا؟

- من المؤكد أنها أثرت في التواصل، ولك أن تتخيل أن تدخل مجلساً وتجد الجالسين مشغولين بتصفح هواتفهم الجوالة، فهم موجودون بأجسادهم فقط، لذلك من الطبيعي أنها أثرت في التواصل مع البعيدين.

* تقليد سلبي يسير عليه كثير من الناس في رمضان وتتمنى أن ينتهي؟

- بالعكس لا أرى أن هناك أمورا سلبية بمعنى السلبية، رمضان شهر خير وفرحة والتقاء بالآخرين.

* ما العمل الذي ترتاح نفسيا وتنفرج أساريرك للقيام به في هذا الشهر المبارك؟

- ما يميز رمضان هو زيادة التواصل وصفاء النفوس، خصوصاً أن ساعات العمل تقل وبالتالي تكون الفرصة أكبر للالتقاء بالآخرين.

* كيف هي علاقتك بممارسة الرياضة في هذا الشهر خصوصا في ظل تنوع الأكل الذي يساهم زيادة الوزن نسبة الكسترول في الجسم؟

- كلاعب كرة قدم، يختلف برنامجي بشكل كبير، فمواعيد النوم تختلف وطبيعة الأكل تختلف، أحرص على تجنب الأصناف الدسمة والإكثار من السوائل لكوننا نفقد السوائل جراء الصيام نهاراً والتمارين ليلاً.

* ذكرى رياضية جميلة عشتها في رمضان؟

- لن أنسى تحقيق بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى والثانية مع الرائد في موسم 1427 وكنت حينها في بداياتي وحققنا البطولة أمام 26 فريقاً وفي ظروف صعبة جداً لكونها أول بطولة نشارك فيها بعد الهبوط للثانية.

* وحدث مؤثر ومؤلم لا يزال عالقا بذهنك؟

- لا يوجد حدث مؤلم في رمضان سوى وفاة والدي الذي أشعر بفقدانه كل يوم.

* هل سبق وان احتال عليك متسول في رمضان؟

- لا ولله الحمد، ولكننا في الشهر الكريم نحرص على مساعدة كل محتاج والله أعلم بالنوايا.

* يكثر التسول في رمضان خصوصا في طرق أبواب المنازل وهي ظاهرة موسمية سلبية كيف تتعامل معها، ومسؤولية من برأيك حتى نقضي عليها؟

- أتعامل معها بنيتي، هي مسؤولية مشتركة، وأرى أن دعم الجمعيات الخيرية هو أفضل وسيلة لضمان وصول التبرع ووضعه في مكانه الصحيح.

* هل سبق وان تلقيت مخالفة مرورية في رمضان؟

- لا أتذكر أنني حصلت على مخالفة، وقد يكون ذلك بسبب انشغال رجال المرور بالفطور أو السحور.

* حلم أو مشروع رياضي تتمنى تحقيقهما قبل رمضان المقبل؟

- الأحلام والطموحات كبيرة ولا حدود لها، أرجو أن أوفق في مشواري الجديد مع الهلال وأن أقدم موسماً مميزاً وأن أحجز مكاناً في قائمة المنتخب وأن نحقق انتصارات تعيد للكرة السعودية هيبتها.

* هناك غزوات وفتوحات وبطولات تحققت للمسلمين في هذا الشهر الكريم.. ترى أي منها تستمتع بقراءة فصوله وتفاصيله كل ما حل هذا الشهر؟

- أقرأ التاريخ كثيراً، للمسلمين في رمضان ذكريات لا تنسى إذ إن معظم انتصارات المسلمين كانت في الشهر الفضيل، ولا يوجد حدث معين.

* لديك ثلاثة اسطر ماذا تقول فيها؟

- أبارك لعموم المسلمين هذا الشهر، وأرجو أن يعيننا الله على صيامه وقيامه ويجعلنا من المقبولين، وأن يحفظ الله ولاة أمرنا وأن يعز المسلمين ويمكنهم وينصرهم في جميع بقاع الأرض، وأن يرحم والدي وموتى المسلمين.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:39 PM
جمعية جو تعيد الثنيان للملاعب.. والشلهوب يفاجئ الحضور


http://s.alriyadh.com/2012/08/04/img/537397504672.jpg

رئيس مركز جو والثنيان والشلهوب كرموا الفائزين

الرياض- «الرياض»

اختتمت جمعية البر الخيرية بمركز جو فعاليات الدورة الرياضية الرمضانية الثالثة التي نظمتها الجمعية خلال شهر رمضان المبارك، الأربعاء الماضي بحضور رئيس مركز جو، وقائد المنتخب والهلال السابق يوسف الثنيان ولاعب الوسط محمد الشلهوب وقادها الحكم الدولي السابق معجب الدوسري، وشهد يوم الختام اقامة ثلاث مباريات على نهائي الأشبال والناشئين والشباب اسفرت عن فوز اشبال الصقور على التحدي 1-صفر وفي الناشئين فاز التحدي على النجوم 3-2 اما في درجة الشباب ففاز الصقور على التحدي 3-1، وفي نهاية المباريات شارك الثنيان والشلهوب ونائب رئيس الجمعية ورئيس مركز جو بتكريم الفرق الفائزة وتوزيع دروع الدوري والكوؤس والميداليات الذهبية والفضيه بالإضافة لكوؤس الهدافين وأفضل اللاعبين . الجدير ذكره أن هذه الدورة الرياضية تقام ضمن مجموعة من البرامج الثقافية والاجتماعية والرياضية التي نفذتها الجمعية خلال الشهر المبارك وحظيت تلك البرامج بتفاعل وإقبال كبير من أبناء المنطقة.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:40 PM
أصبح خارج قائمة الفريق في بطولة الوحدة الإماراتي
الخلافات تتجدد بين ماتورانا وعزيز.. والكولومبي يبعد الدعيع



الرياض-بندر العتيبي

أكد مصدر نصراوي ل»دنيا الرياضة» أن مدرب الفريق الكولمبي ماتورانا رفض ضم لاعب خط الوسط خالد عزيز في بطولة الوحدة الإماراتي التي ستقام في أبوظبي يوم الجمعة المقبلة لعدم قناعته باللاعب حتى الوقت الراهن، وضمت قائمة المبعدين من البطولة الحارس بدر الدعيع المنتقل حديثا للنصر كونه سيواصل برنامجه التأهيلي حتى بعد نهاية عيد الفطر المبارك، واضطر مهاجم الفريق الإكوادوري جيمي أيوفي للتواجد في عيادة النادي أمس «الجمعة» على الرغم من منح المدرب ماتورانا للاعبين راحة، وأكد الجهاز الطبي أنه منح المدافع محمد عيد ولاعب خط الوسط أحمد عباس الضوء الأخضر للمشاركة في تدريبات الفريق اليوم «السبت» بعد تماثلهما للشفاء من الإصابة التي أبعدتهعما عن مباراة الفتح.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:40 PM
السويح يطالب بنسيان الاتحاد والالتفات للنصر
البرازيلي «شوشا» يصل بريدة ويؤكد أن تشارلز نصحه باللعب للرائد



بريدة – سلطان السيف

وصل ظهر أمس «الجمعة» صانع ألعاب الرائد البرازيلي لويس كاسيو الملقب ب»شوشا» إلى مطار الأمير نايف في القصيم وأكد أنه سعيد بخوض تجربته الاحترافية مع الرائد وقال: «هذه التجربة الاحترافية الأولى لي خارج البرازيل، واحتاج لبعض الوقت للتأقلم مع الفريق، والمعلومات التي حصلت عليها عن الفريق ستسهل علي التأقلم بشكل سريع». وأشار شوشا إلى معرفته بوضع الرائد في دوري «زين» وأنه من أهم الفرق الجماهيرية في الدوري وقال: «مواطني تشارلز والذي سبق أن لعب للرائد قبل موسمين أعطاني معلومات كافية، وامتدح لي الأوضاع في النادي ومحبة الجماهير وتعلقهم بفريقهم وطموحاتهم الكبيرة وكذلك التعامل المميز من الإدارة ورئيس النادي فهد المطوع، وأرجو أن يساعدنا جمهور الرائد على تحقيق طموحاتهم».

وعن جاهزيته قال: «عندما تعاقد معي الرائد كنت أواصل تدريباتي مع فريقي البرازيلي وكنت أشارك معه، لكنني توقفت واكتفيت بتدريبات انفرادية من أجل الترتيب للسفر، لذا فأنا جاهز بنسبة كبيرة ولا احتاج مدة طويلة لأكون بكامل جاهزيتي».

من جهة ثانية فتح الرائديون ملف استعداداتهم لملاقاة النصر مساء بعد غد «الاثنين» على استاد الملك فهد في الرياض، واجتمع المدرب التونسي عمار السويح بلاعبي الفريق وشكرهم على مجهودهم في مواجهة الاتحاد، وطالبهم بنسيان أحداث المباراة مشدداً على صعوبة المواجهة التي تنتظرهم أمام النصر. وكانت الجماهير الرائدية المتواجدة في مقر النادي مساء أمس «الجمعة» قد أبدت رضاها عن أداء الفريق في أول لقاءاته أمام الاتحاد، على الرغم من تلقي الفريق هدفا في الدقيقة ال92 كلفه خسارة نقطتين.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:41 PM
الجبال: فقدنا التوازن في الثاني وتعادلنا خسارة
ماتورانا: غالب أعاد التوازن للنصر


الأحساء - إبراهيم الجريسان

أكد مدرب النصر ماتورانا أن التعادل مع الفتح وفي الأحساء يعتبر عادلا وقال: "سيطر الفتح في الشوط الأول وكان متوازنا وفي الشوط الثاني أعدنا التوازن بإشراك إبراهيم غالب وأدركنا التعادل وحاولنا ولم نستطع وسنسعى إلى التعويض وإصلاح الخلل وإشباع رغبات جماهيرنا والحصول على إحدى بطولات الموسم".

أما مدرب الفتح فتحي الجبال فقد عبر عن أسفه لضياع النتيجة وأبدى ارتياحه لعطاء فريقه وقال: "فريقي يملك بدلاء جيدين وسيعوضون التعادل في اللقاء المقبل".

همس الجنوب
08-04-2012, 05:42 PM
القاضي: هدفي سهل مهمة الشباب
وليد عبدالله: الفنيطل يريدني أن أظهر أمام الجماهير أصلع!!



مكة المكرمة - تركي الغامدي

أبدى حارس الشباب وليد عبدالله استغرابه من قرار حكم مباراة فريقه مع نجران عبدالعزيز الفنيطل بمنعه من المشاركة في بسبب "القزع"، وقال: "أنا لاعب محترف وأتقبل أي قرار من الحكم، الذي رأى عدم مشاركتي بسبب "القزع"، منذ أن بدأت اللعب، وهذا هو شعري وهذه هي تركيبة رأسي هل يريد مني أن أظهر أصلع؟!، تكلمت مع الحكم قبل المباراة وشرحت له لكنه أصر على موقفه، لم يبلغني بعدم مشاركتي إلا أثناء نزولنا إلى أرضية الملعب قبيل انطلاق المباراة". وأضاف: "الحمد لله على كل شيء، الحكم قال بأني صبغت شعري وهذه حرية شخصية لكن يبدو بأنه يريد أن يظهر أمام المشاهدين وأنه أخرج وليد عبدالله ومنعه من اللعب!!".

وعن المباراة قال وليد: "أبارك للشبابيين الفوز، بدأنا نفكر في الدوري من جديد ونسينا أن الشباب بطل الدوري، الانسجام موجود بين اللاعبين؛ فالبرازيلي كماتشو ليس بالغريب على الفريق؛ أما تيجالي فيحتاج لوقت، استعددنا جيداً بمعسكر ناجح في بلجيكا، زميلي حسين شيعان قدم أداء جيدا".

من جهته أكد المدافع نايف القاضي أن الهدف الباكر الذي سجله في المباراة سهل من مهمة فريقه، وقال: "أول مباراة في أي بطولة تكون صعبة، سجلنا هدفا باكرا سهل من مهمتنا وكل ما سجلنا أكثر كانت المباراة أسهل، شعارنا لا للتهاون فكل مباراة نلعبها على أنها نهائية خصوصاً في الدوري فأي نقطة نهدرها ستؤثر على مشوارنا".

وأضاف: "هذا الموسم مختلف تماماً إذ سنحرص على عدم إهدار أي نقطة، وهو ماسيجعلنا نحافظ على اللقب، مدافعو الفريق كلهم دوليون، والمدرب والمدربون السابقون الذين مروا على الشباب وضعوا فيهم الثقة وحققنا بطولات من غير أي مدافع أجنبي".

همس الجنوب
08-04-2012, 05:42 PM
رئيس الاتحاد: التعادل مع الرائد منطقي




جدة - «الرياض»

أوضح رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد فايز أن لقاء فريقه أمام الرائد في بريدة أظهر بوضوح الروح المعنوية العالية التي يتمتع بها لاعبو الفريق والتي تنبع من إخلاصهم لناديهم وحبهم لجماهيرهم التي تبادلهم الحب بالحب والوفاء وقال: "نتيجة اللقاء تعد منطقية قياسا بالظروف التي يمر بها الفريق في الوقت الحالي وأدت إلى عدم مشاركة عدد كبير من لاعبيه.

وامتدح رئيس النادي الجماهير الاتحادية التي تواجدت في ملعب المباراة لمؤازرة الفريق والتي واصلت مساندتها وفريقها متأخر بالنتيجة حتى تحقق هدف التعادل، واعدا الجماهير بأن المقبل سيكون أفضل وسيعمل مع مجلس إدارته وبدعم المخلصين من رجال الاتحاد لحل المعوقات التي تعترض النادي في المرحلة المقبلة.

الـ ساري
08-04-2012, 05:43 PM
بارك الله فيك اختنا عطره
على التغطيه الشامله
الف شكر لك ولجهودك

همس الجنوب
08-04-2012, 05:43 PM
الخميس: حاولت هز الشباك ولم أوفق
جاروليم: نعمل على تحسين صورة الأهلي والخماسية كانت قابلة للزيادة




جدة - عبدالرحمن عابد

أكد مدرب الأهلي التشيكي جاروليم في المؤتمر الصحفي بعد مباراة فريقه مع الشعلة أن لاعبيه استحقوا الفوز عطفاً على الأداء الذي قدموه، وعبّر عن سعادته بتحقيق فريقه أول انتصار له في دوري المحترفين وقال: "المجموعة ككل قدمت عطاءً جيداً توجوه بخمسة أهداف كانت قابلة للزيادة، والمستوى في الشوط الأول كان أفضل ونطمح في أن تتحسن صورة الفريق الأهلاوي تدريجيًا في الجولات المقبلة، مشددا بأنه يعتمد على اللاعبين الجاهزين، وأن عماد الحوسني بدأ في التعافي من إصابته التي لحقت به مؤخرًا وسيكون جاهزًا للمباريات المقبلة، خصوصاً إذا ما سمحت له الإصابة اللعب أمام التعاون". وقال مهاجم الأهلي عيسى المحياني أنه سعيد لظهوره الرسمي الأول مع فريقه في دوري المحترفين "زين": "سجلت هدفين من ضمن خمسة أهداف تناوبت عليها وزملائي ضمن جمل تكتيكية ناجحة والتي أوعز الجهاز الفني للفريق بتطبيقها داخل الملعب، مشيرا إلى أهمية الفوز في أولى الجولات ليكون ذلك حافزًا للفريق في الجولات المقبلة مهنئًا الجماهير الأهلاوية بهذا الانتصار ومتمنياً دوام التهديف له كمهاجم". ووصف المهاجم بدر الخميس فوز فريقه الأهلي بالأمر الإيجابي وبداية ناجحة له مع انطلاقة الموسم وقال: "كنت أود ترك بصمة تهديفية مع نهاية المباراة إلا أنني لم أوفق في استثمار تمريرة تيسير الجاسم المثالية".

وأشار مدافع الأهلي كامل الموسى أن بداية فريقه كانت مشجعة من حيث النتيجة والمستوى وقال:"أهدي الفوز للجماهير الأهلاوية التي حضرت بكثافة وآزرت اللاعبين".

من جهة ثانية وقعت إدارة الأهلي عقدين أولهما مع البرتغالي هوي بنتو لمدة عامين والثاني مع خوزيه كارلوس ويتولى الأول مهام الإشراف فنياً على تدريبات الفريق الأولمبي خلفا لمواطنه لويس مارتينيز الذي رحل إلى انكلترا للعمل في نادي توتنهام هوتسبير، فيما يعمل الثاني مساعداً للمدرب.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:44 PM
برودوم: كشفنا غموض نجران برباعية



الرياض - «الرياض»

أشاد المدير الفني للشباب ميشيل برودوم بلاعبي فريقه أمام نجران في أولى مباريات الفريق في دوري زين وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد نهاية المباراة: «تعد هذه المباراة بداية مميزة للفريق في انطلاقة الموسم الرياضي الجديد، واستطاع اللاعبون تحقيق فوز عريض وقبل المباراة طلبت من اللاعبين اللعب بقوة، واستطاعوا ذلك وسجلوا هدفا باكرا أراحنا كثيراً»، وبين الشوطين قمنا بتغيير بعض الأمور التكتيكية التي ساهمت في أن يسجل الفريق ثلاثة أهداف، مشيراً إلى أن فريق نجران كان غامضاً بالنسبة له، لذلك طلبنا من اللاعبين مراقبة مناطق قوة الفريق وإغلاقها.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:44 PM
المنافسات تنطلق اليوم
الآمال السعودية في ذهب لندن معلقة بالفروسية




لندن -الرياض

يحمل فرسان الذهب السعوديون معهم الآمال الكبيرة في رحلة البحث عن الجوائز الاولمبية من خلال منافسات قفز الحواجز التي تنطلق اليوم "السبت" على ميدان حديقة جرينتش اللندنية وذلك في خامس مشاركة للفريق في الألعاب الاولمبية.

وخضع الفريق وعبر مشوار طويل لاعداد مكثف تجاوز العامين ليكون حاضرا في اولمبياد لندن تحت اشراف البلجيكي ستاني فاشن الذي وقع اختياره على الفرسان الامير عبدالله بن متعب ورمزي الدهامي وكمال باحمدان وعبدالله شربتلي لهذه الدورة والتي يغيب عنها خالد العيد للمرة الثالثة على التوالي بسبب إصابة حصانه، ويعد الثنائي الدهامي وباحمدان الاكثر خبرة ومشاركة وتعد لندن المشاركة الخامسة على التوالي والثانية للأمير عبدالله بن متعب الذي كان حاضرا في بكين والمرة الاولى لوصيف بطل العالم عبدالله شربتلي.

وستبدأ مشاركات الفريق يوم السبت بالجولة الاولى من مسابقة الفردي التي ستحدد دخول الفرق في اليوم الثاني وسيقام نهائي الفرق يوم الاثنين وسيترتب عليها ايضا تحديد افضل 35 فارسا للمشاركة في نهائي الفردي الاربعاء بعد ان يتمتع الفرسان باجازة قصيرة يوم الثلاثاء إذ تقام منافسات البطولة في حديقة جرينتش. وفي منافسات الفردي يشارك أكثر من 65 فارسا يتقدمهم بطل العالم الأميركي ريش فيلرز والألماني ماركوس إيننج والألماني كريستيان ألمان ومتصدر التصنيف العالمي، السويدي رولف جوران بنجستون والبرازيلي رودريجو بيساوا وحامل ذهبية بكين 2008 إيريك لاماز والذي يفتقد الى جواده البطل هيكستيد الذي حقق فيه الشربتلي الميدالية الفضية في كنتاكي 2010، ويدخل أيضا السويسري بيوس شفيتزر والفرنسي كيفن ستاوت، وهناك أساتذة اللعبة من بريطانيا عائلة ويتكر (جون ومايكل) إضافة إلى نيك سكيلتون، وهناك أيضا الهولندي جيركو شرودر.

وسيكون المصري كريم الزغبي والأردني إبراهيم بشارات والسوري أحمد حمشو حاضرين في الدورة من خلال منافسات الفردي فقط الى جانب اخوانهم السعوديين الاربعة المشاركين في منافسات الفرق والفردي.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:45 PM
فضيحة منشطات مغربية جديدة بطلها لعلو
شاوين إلى الدور الثاني في سباق 1500 .. والعمري ونور ينضمان إلى ركب المودعين




لندن- أ.ف.ب

حقق العداء السعودي محمد شاوين رقما جيداً قدره 3.39.42 دقيقة وهو ما منحه الفوز بالتصفية الثانية، وبالتالي منحه ورقة التأهل لنصف نهائي سباق ال1500 متر، فيما خرج العداء السعودي عماد نور وذلك بعد حلوله عاشرا في التصفية الثالثة من السباق ذاته، ويقام سباق 1500 متر نصف النهائي غداً «الأحد» عند الساعة 10.15 مساء بتوقيت مكة المكرمة، وخرج العداء السعودي على العمري من سباق 3000 متر موانع ضمن منافسات ألعاب القوى بأولمبياد لندن 2012 التي انطلقت اليوم بعد أن حل تاسعاً في الترتيب للتصفية الأولى من السباق الذي أقيم اليوم على مضمار الاستاد الأولمبي بلندن.

وعربيا غاصت العاب القوى المغربية في وحول المنشطات اثر اكتشاف حالة جديدة تسببت بطرد عدائها أمين لعلو، احد ابرز المرشحين لمنحها احدى الميداليات في سباق 1500 م، من بريطانيا بعدما ابلغ الاتحاد الدولي اللجنة الاولمبية الدولية بتورطه في تناول منشطات.

وهي ثاني ضربة قاضية تتلقاها العاب القوى المغربية في النسخة الحالية بعد الاولى للعداءة مريم العلوي السلسولي التي استبعدت قبل انطلاق العاب. وشاءت الصدف ان القاسم المشترك بين طرفي قضية المنشطات هو الاختصاص في سباق 1500 م وتناول المادة نفسها وهي «فوروسيميد» المحظورة، لكن عقوبتهما ستكون مختلفة لأن لعلو تورط للمرة الاولى في الفضيحة وسيعاقب بالايقاف بين عامين واربعة اعوام فيما ستحرم السلسولي من المنافسة مدى الحياة لانها المرة الثانية التي تتورط فيها في هذه الآفة بعد عام 2009 في مونديال برلين.

وكان لعلو المولود في في 13 مايو 1982 والذي يشرف على تدريبه ايوب المنديلي، احد الآمال في احراز ميدالية للمغرب قياسا باحرازه المركز الاول في لقاء باريس ضمن الدوري الماضي في 8 يوليو الماضي.

وخضع لعلو لفحص عن المنشطات خلال لقاء موناكو الدولي في 20 يوليو الماضي وتبين من العينة الاولى بأنه تناول منشطا من مادة فوروسيميد، فيما سقطت السلسولي في اختبار عقب لقاء باريس في 8 من الشهر ذاته.

وبعدما كانت العاب القوى المغربية مثالا يحتذى به جراء الانجازات العالمية والاولمبية لعدائيها سعيد عويطة ونوال المتوكل وخالد بولامي وابراهيم بوطيب وهشام الكروج ونزهة بدوان وصلاح حيسو وجواد غريب، وكانت ارضه قبلة للعديد من العدائين المشهورين، اصبحت سمعتها الآن ملطخة بالمواد المنشطة على الرغم من الحملة التي قادها الاتحاد المحلي للعبة من اجل محاربة هذه «الآفة» والتحذير من خطورتها وانتشارها الذي بات يهدد مستقبل العديد من العدائين الواعدين، لانه يبدو ان كل ذلك ذهب سدى اذا علمنا بان المغرب فقد ثلاثة من ابرز نجومه قبل الالعاب الاولمبية باسابيع بسبب ايقافهم لمدة عامين بسبب المنشطات وهم حنان اوحدو التي بلغت نهائي سباق 3 الاف م موانع في بطولة العالم الاخيرة في دايغو عام 2011، وعبد الرحيم الغومري وصيف بطل ماراتون نيويورك عامي 2007 و2008، ويحيى برابح (الوثب الطويل).

وقال وزير الشباب والرياضة المغربي محمد اوزين في تصريح لوكالة فرانس برس «اذا ثبت تورط لعلو في تناول المنشطات، فإن ذلك سيكون كارثة بالنسبة الى المغرب»، مضيفا «اذا اتضح ان ذلك صحيحا، فسيكون من غير المعقول وغير المقبول. انه خبر سيىء للغاية ويأتي في وقت نقوم فيه بحملة من أجل رياضة نظيفة» واعدا بانه «سيكون هناك رد فعل قوي تجاه تعاطي المنشطات في المملكة».

وكانت المتوكل نفسها اعتبرت تورط السلسولي بمثابة خيبة أمل كبيرة، وقالت لفرانس برس «انها خسارة كبيرة لالعاب القوى والرياضة المغربيتين»، مشيرة الى ان آمال المغاربة جميعا «كانت معلقة عليها، ولست ادري ما حصل بالفعل».

همس الجنوب
08-04-2012, 05:46 PM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Al-Hyah.png




القحطاني ينقذ الهلال من أول خسارة



الأحساء - عبدالله الغزال


أنقذ المهاجم ياسر القحطاني فريقه الهلال من تذوق طعم الخسارة باكراً، بعدما أحرز هدف التعادل في الرمق الأخير من المباراة، محبطاً مفاجأة هجر، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من تجاوز الهلال في أول ظهور للفريقين في الجولة الأولى من دوري زين للمحترفين. وأحرز هدفي هجر غودين أترام وتوفيق أبو حيمد، فيما أحرز هدفي الهلال عبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني.

ونجح هجر في الخروج من الشوط الأول متقدماً بهدفين من دون رد، ولم يقدم الهلال المستوى المقنع، خصوصاً في وسط الميدان، فيما تبادل الفريقان الأفضلية الميدانية والسيطرة، ولكن من دون خطورة تذكر، إلا أن الدقائق الأخيرة حفلت بالإثارة بعدما خطف العائد إلى الدوري السعودي غودين أترام الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 46 إثر تلاعبه بخط الدفاع وإرساله تسديدة مرت هادئة، وتجاوزت حسن العتيبي لتهز الشباك الزرقاء، وبعدها بقليل نجح توفيق أبو حميد في احراز الهدف الثاني قبل أن يطلق الحكم صافرته.

وفي الشوط الثاني، كاد أترام يعزّز من وضع فريقه من هجمة مرتدة سريعة، إلا أنه لعبها طويلها بعيدة عن سيطرته (52)، وواصل أترام وأبو حيمد تهديد المرمى الهلالي غير ذات مرة، وسط ارتباك دفاعي أزرق.

وفي اللحظات الأخيرة، نجح عبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني على التوالي في إحراز هدفي التعادل. وجاء هدف التعادل من كرة ثابتة أرسلها «القناص» لولوبية هزت شباك هجر.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:46 PM
التعادل مع الفتح يثير النصراويين على مدربهم



الرياض – بندر الماضي


صبت جماهير النصر غضبها على المدرب الكولومبي ماتورانا بعد تعادل فريقها ايجابياً أمام الفتح أول من أمس في الجولة الأولى من دوري زين للمحترفين، وتركزت انتقادات النصراويين على القائمة الأساسية التي دخل بها ماتورانا المواجهة التي لم تشارك في أية مباراة ودية في معسكر برشلونة، وإدخاله للأرجنتيني مانسو وهو غير جاهز لياقياً وبدنياً للمشاركة، ووضحت زيادة الوزن للاعب وعدم قدرته على العطاء، ومشاركة خالد الزيلعي على حساب عوض خميس الأكثر جاهزية، إضافة إلى منحه اللاعبين راحة أمس (الجمعة)، على رغم أن المباراة المقبلة بعد 72 ساعة فقط، كون الفريق بحاجة للمزيد من الجرعات التدريبية والتجانس، خصوصاً اللاعبين البدلاء.

وكشفت مصادر مقربة لـ«الحياة» أن مانسو وعبده عطيف وعوض خميس سيكونون ضمن القائمة الأساسية التي سيدخل بها الفريق في مواجهة الرائد الاثنين المقبل، في الوقت الذي ينتظر فيه المهاجم جيمي أيوفي اليوم التقرير النهائي من الجهاز الطبي لأجل العودة من جديد للتدريبات بعد إصابته في كاحل القدم، وكثف الجهاز الطبي الجلسات العلاجية للمهاجم الإكوادوري بغية سرعة عودته ومشاركته في مباراة الرائد.

من جانب آخر، ينتظر أن تشهد قائمة الفريق المغادرة إلى أبوظبي للمشاركة في الدورة الدولية التي ينظمها فريق الوحدة الإماراتي وجود لاعب المحور خالد عزيز في حال موافقة إدارة الفريق الأول على ذلك، بعد أن طلب مساعد المدرب ليخاندرو بضرورة وجوده في المعسكر لتجهيزه في المرحلة المقبلة.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:47 PM
رائدي: كنا نستحق الفوز على الاتحاد



بريدة – طارق الرشيد


أوضح مدافع الرائد إبراهيم مدخلي أن فريقه كان يستحق العلامة الكاملة في مباراته امام الاتحاد اول من أمس، وقال: «كنا نستحق تحقيق النقاط الثلاث عطفاً على المستوى الذي قدمناه خلال شوطي اللقاء، إذ كنا السباقين في التسجيل واستطعنا المحافظة على تقدمنا حتى الوقت بدل الضائع، ومن هفوة دفاعية وحيدة استغلها الاتحاد وسجل هدف التعادل، والأهم في مثل هذه المواجهات أن لا يخسر فريقي ونحن نلعب على أرضنا وبمساندة جماهيرنا».

وعن النقص الواضح في فريق الاتحاد وعدم استفادة الرائد منه، قال مدخلي: «الاتحاد فريق مميز وعريق والفرق الكبيرة لا تتأثر بغياب اللاعبين وهذا ما شاهده الجميع، وكان الاتحاد نداً قوياً خلال شوطي اللقاء غير أن النتيجة النهائية للمباراة لا تعكس المجريات الذي كان عليها، وهذا حال كرة القدم».

من جانبه، قال المهاجم أحمد الكعبي: «لم نقدم المستوى المأمول، إذ كنا عازمين على خطف نقاط المباراة لكي تكون دافعاً لنا في المباريات القادمة، والاستفادة من النقص الواضح الذي يعاني منه الفريق الخصم، غير أن الفرصة الأخيرة التي تحصل عليها الاتحاد سجل منها هدف التعادل في وقت يصعب معه التعويض وتسجيل هدف التقدم، ونعد محبي الرائد بأن تكون مباراة النصر المقبلة هي البداية الفعلية لنا».

همس الجنوب
08-04-2012, 05:48 PM
شوشا: أحتاج إلى وقت لأتأقلم في الرائد





الرياض - علي المرشود



وصل إلى بريدة ظهر أمس لاعب الرائد الأجنبي الرابع البرازيلي لويس كاسيو ريكاردو «شوشا»، وأكد بعد وصوله أنها المرة الأولى التي يخوض فيها تجربة احترافية خارج البرازيل، وقال: «أحتاج بعض الوقت لأتأقلم في تجربتي الاحترافية الأولى من خلال التكيف مع الوضع الجديد الذي سيكون مختلفاً عليّ».

وأضاف: «حصلت على بعض المعلومات البسيطة عن الرائد عن طريق اللاعب البرازيلي تشارلز الذي سبق أن خاض تجربة احترافية مع الرائد قبل موسمين، ونقل لي أن الرائد من الأندية الجماهيرية في السعودية، وأثنى كثيراً على تعامل الجميع معه خصوصاً رئيس النادي». وعن جاهزيته للمشاركة مع الفريق، قال: «بعد الاتفاق مع الإدارة توقفت عن التدريبات الجماعية مع فريقي السابق وبدأت أجهز نفسي للسفر وترتيب بعض الأمور الخاصة، وحرصت على تأدية بعض التدريبات الانفرادية، عموماً لا أحتاج لوقت طويل لأكون جاهزاً للمشاركة وسأكون رهن إشارة الجهاز الفني». وختم حديثه: «أتمنى التوفيق بمساعدة زملائي اللاعبين على تحقيق نتائج ايجابية للفريق، وأن أكون إضافة فنية هذا الموسم».

همس الجنوب
08-04-2012, 05:49 PM
الشباب يعاود الركض استعداداً للفيصلي




يستأنف فريق الشباب تدريباته مساء اليوم السبت على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي استعداداً لملاقاة الفيصلي في الجولة الثانية للدوري بعد إجازة أمس (الجمعة) التي منحها الجهاز الفني للاعبين بغية إراحتهم بعد مباراة نجران. من جهة أخرى، امتدحت صحيفة «سبورت» البرازيلية أداء لاعب الشباب البرازيلي كماتشو في لقاء الشباب ونجران، وتحدثت عن الأداء الفني الكبير الذي قدمه في المباراة الذي توجه بإحراز هدفين ومساهمته في الفوز على نجران، وأوردت الصحيفة بعض المعلومات عن اللاعب وتطرقت إلى مسيرته الاحترافية مع الشباب وتحقيقه لثلاثة ألقاب معه خلال فترة مشاركته مع الفريق، وبينت أنه يطمح إلى زيادتها هذا الموسم. على صعيد آخر، دشن أمس موقع النادي الرسمي على الشبكة العنكبوتية بعد الانتهاء من أعمال الصيانة، وظهر الموقع بحلته الجديدة.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:49 PM
مشكلات «النقل التلفزيوني» تهدد بإلغاء عقد «الخبير»




الرياض - علي الزهراني



علمت «الحياة» من مصادر مطلعة أن نائب وزير الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية المشرف على القناة الرياضية السعودية الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز وجّه إنذاراً «مكتوباً» لشركة «الخبير الرياضي»، التي تقوم بإنتاج ونقل مباريات الدوري السعودي، ملوحاً بإنهاء العقد القائم معها في حال عدم تجاوز المشكلات الفنية التي شهدها النقل التلفزيوني في المباريات الخمس الافتتاحية في دوري «زين» أول من أمس، ومنح «الخبير» مهلة حتى الجولة الثانية كحدٍ أقصى لمعالجة مشكلات النقل التلفزيوني مع التهديد بإلغاء العقد في حال تكرار ما حدث في الجولة الأولى. وفوجئ متابعو مباريات دوري «زين» ببعض التقطيع والتداخل في اللقطات أثناء نقل المباريات، خصوصاً مباراتي الرائد والاتحاد في بريدة، والفتح والنصر في الأحساء، ما أوجد حالاً من الاستياء لدى المشجعين حيال النقل التلفزيوني. يذكر أن، شركة الخبير الرياضي تستعين بشركة أندي مول الرياضية الانكليزية التي تمتلك خبرة عريضة في مجال النقل التلفزيوني.

همس الجنوب
08-04-2012, 05:50 PM
ماتورانا النصر يطالب الجماهير بـ«الصبر» وجبال الفتح يشيد بفريقه



الأحساء - عبدالله الغزال



أبدى مدرب النصر الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا قناعته التامة بنتيجة فريقه مع الفتح في أول مباريات دوري زين، وقال: «بصراحة اعتقد أن النتيجة كانت عادلة، إذ كان الفتح في شوط المباراة الأول أفضل منا، واستطاع أن يسجل أول الأهداف، وفي الشوط الثاني قدمنا أداءً جيداً ونجحنا في إدراك التعادل، وكنا نرغب في أن نخرج من اللقاء بكسب الثلاث نقاط، ولكن لم يحالفنا الحظ، إذ واجهنا فريقاً عنيداً قدم مباراة كبيرة معنا».

وعن أسباب تحسن مستوى النصر في الشوط الثاني، قال ماتورانا: «إبراهيم غالب استطاع أن يقوم بالربط بين الدفاع والهجوم ما ساهم في تحسين أداء الفريق بشكل عام، وهنا تكمن فائدة البديل الناجح الذي يساعد على تحقيق النجاح، وسنتدارك هذه الأخطاء مستقبلاً».

وعن عدم إشراك بعض اللاعبين في مراكزهم الأساسية، قال المدرب النصراوي: «هذا أمر إيجابي جداً عندما يكون لديك أكثر من لاعب يجيد اللعب في أكثر من مركز، وعمدت على تجهيز اللاعبين في أكثر من خانة حتى يكون جاهزاً في حال حدوث أمر طارئ، والجماهير تبحث عن الأفضل ومن الصعوبة وصول الجماهير النصراوية لمرحلة رضا كاملة، ونحن ما زلنا في بداية المشوار والحكم على اللاعبين المحترفين يحتاج لوقت طويل إذ يحتاجون فقط إلى الصبر من الجماهير».

في المقابل، قال مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال: «فريقي قدم مستوى كبيراً، خصوصاً في الشوط الأول، إذ سنحت لنا أكثر من فرصة، لكن لم نوفق في استثمارها وترجمتها لأهداف، وفي الشوط الثاني انخفض مستوى الفريق كون هذه أول مباراة رسمية له وانخفاض المعدل اللياقي بسبب الرطوبة العالية، وعلى العموم قدمنا مستوى جيداً، إذ كنا نرغب في كسب النقاط الثلاث لكن لم نستطع المحافظة على تقدمنا، وان شاء الله نوفق في المباراة المقبلة ونكسبها».

وعن أسباب إخراجه للمهاجم ربيع سفياني، قال الجبال: «ربيع قدم مستوى جيداً، خصوصاً في الشوط الأول واستطاع التسجيل، لكن عامل اللياقة في الشوط الثاني ساهم في انخفاض مستواه، ونحن في الفتح ولله الحمد نملك لاعبين بدلاء في مستوى اللاعبين الأساسيين».

همس الجنوب
08-04-2012, 05:51 PM
السويلم يطالب نواف بالاستقالة من منصبه احتراماً لـ«الرياضي السعودي»



الرياض – «الحياة»


طالب المدير العام لنادي النصر محمد السويلم سابقاً الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بالاستقالة من منصبه، وقال في برنامج «الديوانية» أمس على قناة «لاين سبورت»: «دائماً هناك رسائل احتجاج من بعض المعنيين من الوزراء والمسؤولين الذين نراهم في الدول إذا لم يتم تفعيل دوره، ولم يكن هناك فعلاً دعم لهذه الرسالة التي من الممكن أن يقدمها وتنتشل الرياضة السعودية، وأنا أتكلم هنا عن الرئاسة العامة لرعاية الشباب برئاسة الأمير نواف بن فيصل، فإذا لم يكن لديه الدور والقوة والقدرة على تفعيل دوره كمسؤول أول معني عن الرياضة في السعودية عليه أن يقدم استقالته من منصبه كرسالة احتجاج على الوضع الموجود الآن على أرض الواقع».

وأضاف السويلم الذي اعترف بأنه استقال من إدارة نادي النصر لعدم تفعيل دوره: «الرياضة السعودية تحتضر، هناك أنظمة وقوانين وتنظير لكن على أرض الواقع لا شيء، أنا أتكلم عن واقع يفترض ألا أكشفه ولكن «لا تنهَ عن منكر وتأتي مثله» فاستقالتي من نادي النصر جاءت بسبب عدم تفعيل دوري كالمدير العام لكرة القدم، وكانت هذه رسالة احتجاج أنا قدمتها أدباً وخرجت من النادي، أكن للنادي كل الحب والتقدير مثلما أنا سعودي وأعتز بوطنيتي وأفتخر بانتمائي إلى هذا البلد».

وتابع: «نحن تعبنا من الكلام، والناس في الاعلام ممن يفوقون محمد السويلم بمراحل تحدثوا، ولكن هل من سامع؟ هل من مجيب؟ كلنا لم نملك قوة الأمير فيصل بن فهد رحمه الله في إيجاد ما يتوافق مع التطور الموجود الآن في الرياضة، لا بد أن ننظر إلى أن الرياضة السعودية تحتاج».

وواصل: «نحتاج إلى المال ويقولون وزارة المالية لم تفعل هذا الجانب، ولكن هل لدينا الفكر القادر على تسخير هذا المال لتطوير الكرة السعودية، مشكلة الكرة السعودية أن الجميع يبحث عن «الأنا»، البلد يحتاج إلى أناس تُعطي، وبعدين خذ، ولكن قدم الآن، على الأقل «أشعرني» أنا كمواطن من أقل حقوقي أن أجد أماكن استمتع بها، الرياضة أصبحت تمثل لنا أمراً كبيراً، وصلنا إلى كأس العالم 4 مرات، وحققنا كأس اسيا 3 مرات، فهل هذا منتهى طموحنا وأحلامنا، الوصول سهل ولكن المحافظة عليه صعب، الرياضة أصبحت في تطور فهل لدينا تطوير؟ إطلاقاً هذه الأمور غير موجودة».

واختتم: «بكل شفافية نقدر جميع المسؤولين ونحترمهم، ولكن يظل الوطن عندنا هو الأغلى والأهم، إذا كان الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل غير قادر على تفعيل دوره كمسؤول أول عن الرياضة السعودية وإيجاد الحلول بكل قوة من خلال موقعه، فعليه أن يقدم استقالته احتجاجاً على هذا الأمر واحتراماً للرياضي السعودي الموجود على ارض هذا الوطن الغالي».







قراءه ممتعه