المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الصحافه الرياضيه لـ(يوم الأثنين 23-10-1433هـ)


همس الجنوب
09-10-2012, 07:12 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Jazerah.png






يلتقي المنتخب القطري الجمعة المقبلة
منتخب الشباب تحت 18 سنة يتعادل ودياً مع البحرين



كتب - سلطان الجلمود:

تعادل منتخب المملكة للشباب لكرة القدم تحت 18 سنة في مباراته الودية التي أقيمت عصر أمس أمام نظيره منتخب البحرين بنتيجة (1-1)، وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي، وأضاع عبدالعزيز الفلاحي فرصة هدف بعد أن أهدر تسجيل ضربة جزاء احتسبت للمنتخب في هذا الشوط، وفي الشوط الثاني تقدم المنتخب عن طريق اللاعب سعد الخيري، وقبل نهاية اللقاء تمكن المنتخب البحريني من إدراك التعادل لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي. ولعب المدير الفني للمنتخب المدرب فيصل البدين بتشكيلتين مختلفتين بواقع تشكيلة لكل شوط حيث أقيمت المباراة على أرض ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة.

ويعتبر هذا اللقاء هو الثاني للمنتخب بمعسكره الإعدادي المقام حالياً بمدينة الدمام استعداداً للمشاركة في بطولة الخليج التاسعة التي ستقام في الكويت خلال الفترة من (22-9 إلى 1-10 -2012م). وسيواصل لاعبو المنتخب تدريباتهم حيث يخضعون اليوم لحصة تدريبية في الفترة المسائية على أن يخوض المنتخب مباراته الودية الثالثه بالمعسكر يوم الجمعة المقبل أمام منتخب قطر. من جهته قام رئيس اللجنة الفنية في إدارة شؤون المنتخبات المدرب والمستشار الفني الإسباني خوان لوبيز بزيارة معسكر المنتخب والاجتماع بأعضاء الأجهزة الفنية ومتابعة التدريبات خلال الأيام الماضية وأبدى لوبيز رضاه وارتياحه من البرنامج الفني للمنتخب بالمعسكر.





طالب آل الشيخ بضرورة العودة لدعم النادي.. رئيس الاتحاد محمد الفايز يؤكد:
لن نوافق على تأجيل الديربي مع الأهلي.. وتركيزنا على جوانجو الصيني





جدة - علاء سعيد:

طالب رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد الفايز من العضو الداعم عبد المحسن آل الشيخ بسرعة التدخل في الوقت الحالي لإنقاذ النادي من الظروف التي يعاني منها في الوقت الحالي جراء الديون المتراكمة على النادي والتي تستلزم ضرورة دعم أعضاء الشرف، مبيناً بأنه منذ رئاسته للنادي لم يتلقى أي اتصال من أعضاء الشرف وفي مقدمتهم (منصور البلوي)، مشيراً بأنه حظي باتصالات شرفية من قبل الرئيس السابق اللواء محمد بن داخل الجهني الذي وصفه بالرئيس المخلص لنادي الاتحاد بالإضافة إلى أحمد مسعود وغير هؤلاء لا يوجد أي عضو شرف قام بالوقوف إلى جانب الإدارة الحالية.

ورفض الرئيس الاتحادي تأجيل لقاء الديربي مع الأهلي عن يوم الجمعة المقبل مؤكداً تمسك ناديه بموقفه بإقامة المباراة في موعدها المحدد خاصة وأن إدارة الأهلي لم تقدم طلباً رسمياً لهم في الأيام الماضية بالإضافة إلى أن مدرب الفريق كانيدا بدأ العمل للقاء الديربي الذي ذكر بأنه سيكون خير تحضير للقاء الهام والمرتقب للفريق في ذهاب دوري أبطال آسيا أمام فريق جوانجو الصيني في الثالث من شهر ذي القعدة المقبل، مشيراً في الوقت ذاته بأنه يتوقع فوزه على الأهلي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

وكشف محمد الفايز بعبارة غريبة بأن الاتحاد فقد (هيبته) التي كان معروف عنها في السابق وذلك في الفترة الأخيرة نتيجة ما تعرض له، مبيناً بعبارة أخرى بأن (الاتحاد رمز وليس أشخاصاً).

وألمح بأن التعاقد مع اللاعب البرازيلي دييقو دي سوزا ساهم فيه أبناء خالد بن محفوظ حتى نجح التعاقد معه مبيناً بأن عقده ملك لنادي الاتحاد لمدة أربع سنين مقبلة.

وأوضح الرئيس الاتحادي بأنه حضر إلى جدة قبل لقاء الفريق في الجولة الثانية من الدوري أمام الاتفاق عدد من الأجهزة الفنية لفريق جوانجو الصيني إلى جدة لمتابعة المباراة وأثناء إقامتهم في الفندق قام أحدهم بالسباحة ليغرق ويتوفى ولم يشاهد تلك المباراة.




في اجتماع رابطة دوري المحترفين:
مراجعة العقود الحالية للرابطة ودراسة أفضل الآليات لتطويرها



الجزيرة - الرياض:

ثمّن مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين السعودي في اجتماعه أمس الأول الخطوات التطويرية للأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب، والتغييرات التي شملت العديد من المراكز القيادية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية والدماء الشابة التي تم ضخّها في الهياكل الإدارية أو ابتعاثها للخارج للتزود بالعلم المتخصص والعودة - بإذن الله - لخدمة الوطن من خلال منصة الرياضة، كما تؤكد الرابطة عميق شكرها وامتنانها للقيادات السابقة التي تعاونت مع الرابطة في العديد من المجالات التنظيمية وخاصة الدكتور صالح بن ناصر والأساتذة عبد الله العذل ومنصور الخضيري وسعود العبد العزيز، وتمنى لهم التوفيق في وجهتهم المقبلة.

وقالت الرابطة في بيان لها انه اتخذت عددا من القرارات أبرزها قرار لجنة التسويق برئاسة خالد عبد الغفار وعضوية عبد العزيز الدوسري وفهد المطوع وسعد العفالق وبدر الشمري وذلك لاستكمال مراجعة العقود الحالية للرابطة ودراسة أفضل الآليات لتطويرها في المرحلة القادمة، والبدء في إعداد كراسة الشروط للحقوق التجارية لمنتجات الأندية حيث سينتهي العقد الحالي بنهاية موسم 2012م/2013م.

وقالت اللجنة انه تمت الموافقة على مقترح خالد المعمر بوضع الخطوط العريضة لجدولة مسابقة الدوري لثلاثة مواسم قادمة، وتم تكليف لجنة مكونه من المعمر وفهد المدلج وأحمد الخميس للتنسيق مع لجنة المسابقات بالاتحاد في هذا الشأن.

كما سيتم التنسيق والمناقشة مع الاتحاد السعودي لكرة القدم وإدارة شؤون المنتخبات حيال آلية استدعاء لاعبين الأندية للمنتخب من حيث المدة وأهمية المشاركة، وتطبيق أنظمة ولوائح الاتحاد الدولي بهذا الخصوص اعتبارا من الموسم القادم.

وأضافت الرابطة في بيانها: سنقوم بناءً على طلب الأندية بالتنسيق مع القيادة الرياضية بتوجيه خطاب إلى وزارة الثقافة والإعلام بصفتها الجهة الحاصلة على الحقوق للمطالبة بالمسارعة في تسليم الدفعات المالية المستحقة من عوائد حقوق النقل التلفزيوني، حيث ينص العقد على تسليم دفعة 20% قبل بدء الدوري بشهرين والسبت الماضي كان موعد الدفعة الثانية 40% مما يعني تأخر تسليم 60% من مستحقات الأندية التي تبلغ 90 مليون ريال تحتاجها الأندية لتسيير أمورها المالية حيث تم رسم الميزانيات على أساس العقد الذي لم يتم الوفاء ببنوده.

وأعلنت الرابطة أنه تم اعتماد تشكيل لجنة إدارة ومراقبة المباريات برئاسة المهندس سلمان النمشان وستضم في عضويتها عددا كبيرا من شباب الوطن الذين سيتم ترشيحهم من قبل الأندية من مختلف مناطق المملكة لتدريبهم في الداخل وبعد ذلك يتم ابتعاث المميزين منهم للتدريب خارجياً في الاتحادين الدولي والآسيوي.

وأضافت في بيانها: اقترح فهد المطوع إنشاء مبنى خاص بالرابطة من ميزانيتها والرفع بذلك لمقام الرئاسة العامة لرعاية الشباب بطلب تخصيص أرض مناسبة في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي ووافق المجلس على ذلك.

كما أكد مسؤول ملف متطلبات الاتحاد الآسيوي محيي الدين ناظر على أهمية وضرورة استكمال الأندية التي لم تتجاوب في توفير المتطلبات المرسلة إليها منذ فترة طويلة الأمر الذي سيؤثر سلباً على تقييم الاتحاد الآسيوي لدوري زين وبالتالي يقلل من فرص الأندية السعودية في الحصول على الأربع مقاعد في دوري أبطال آسيا، علماً بأن الأندية التي لم تتجاوب حتى الآن هي (الفتح، هجر، نجران، التعاون، الشعلة).

كما قدمت الرابطة اللوائح الخاصة بنظام الحوكمة والهيكل التنظيمي للرابطة، والصلاحيات المالية للقيادات الإدارية في الرابطة ومجلس إدارتها.






بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية سلامته
الفهمي يعود للأهلي خلال أسبوعين!



جدة - عمر عبدالعزيز:

اطمأن الأهلاويين على سلامة نجمهم الشاب ياسر الفهمي عقب أن أكدت الفحوصات الطبية سلامته من أي مضاعفات للإصابة السابقة أو تعرضه لأي إصابة جديدة ما أدخل البهجة والسرور في نفوس الأجهزة الفنية والطبية بالنادي والتي تعمل بشكل كبير لإعداده ليكون جاهزاً للمشاركة مع الفريق خلال الفترة المقبلة ، وكانت إدارة الكرة قد أصدرت توضيحاً حول إصابة اللاعب عبر المركز الإعلامي أشارت من خلاله إلى أنها عبارة عن التواء خفيف في الركبة يحتاج معه للعلاج لمدة يومين قبل العودة لاستكمال برنامجه التدريبي ومن ثم الدخول في التدريبات الجماعية التي سيعود للمشاركة بها خلال الأسبوعين المقبلين..

وكان الفهمي قد تعرض للإصابة في ثلاث مرات خلال الشهر الأخير حيث أصيب اللاعب أولاً في لقاء فريقه الودي أمام القادسية الكويتي قبل أن يتعرض لإصابة أخرى في المباراة الودية أمام الجزيرة الإماراتي ليسقط مجدداً خلال تدريبات فريقه الأخيرة وذلك أثناء أدائه للبرنامج التأهيلي الخاص به..






فيما سيتم انتخاب مرشح النادي لعضوية اتحاد الكرة:
شرفيو الأهلي يجتمعون مساء اليوم لترشيح رئيس وأعضاء المجلس التنفيذي بالنادي




جدة - عمر عبدالعزيز:

يعقد أعضاء شرف النادي الأهلي اجتماعاً لهم مساء اليوم بفندق الهيلتون برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف وذلك لمناقشة ترشيح رئيس لهيئة أعضاء شرف النادي وأعضاء للمجلس التنفيذي بعد انتهاء الدورة الأولى للمجلس الحالي المقررة بأربع سنوات منذ عام 2008 حتى 2012 حسب نظام هيئات أعضاء الشرف في الأندية الذي أقرته الرئاسة العامة لرعاية الشباب ، وشهدت الدورة الماضية للمجلس انتظام انعقاد اجتماعات أعضاء الشرف واجتماعات المجلس التنفيذي وما انبثق عنها من توجيهات واستشارات في السنوات الماضية لخدمة النادي الأهلي ، كما أرست الهيئة في الفترة السابقة نظام الانتخابات للمرشحين لرئاسة النادي وكذلك الانتخابات لمرشحي النادي للاتحادات الرياضية المختلفة مصحوبة بكتيب تعريفي بأهداف كل مرشح وفق آلية منظمة لاختيار الكفاءات والخبرات التي كانت ترى في نفسها القدرة للقيام بدور حيوي في هذه الاتحادات ، واستمراراً لهذا النهج فسيتم في اجتماع هيئة أعضاء الشرف مساء اليوم انتخاب مرشح النادي الأهلي لعضوية الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم كما تم في المرة السابقة عندما تم انتخاب الأستاذ طارق كيال لترشيحه لاتحاد كرة القدم، كما سيناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال. وأكد عضو المجلس التنفيذي والمتحدث الرسمي باسم المجلس الدكتور أيمن فاضل أن اجتماع أعضاء الشرف يأتي في وقت يعيش فيه النادي استقراراً شرفياً وإدارياً وبيئة مثالية للعمل وتكاتف جهود أعضاء الشرف ومجلس إدارة النادي برئاسة الأمير فهد بن خالد ، وقال إن إعادة تشكيل المجلس التنفيذي في دورته القادمة للسنوات الأربع المقبلة يعزز هذا الاستقرار ويعطي الهيئة حرية اتخاذ القرار وهو مشهد طالما تكرر في اجتماعات المجلس الشرفي والمجلس التنفيذي.





لمسحل: لن نتوانى باللعب أمام منتخبات عالمية وكرتنا تحتاج لصبر



الخرج - فهد السميح - هاتفياً - اسبانيا:

اعتبر محمد المسحل أمين عام اللجنة الأولمبية مدير إدارة شئون المنتخبات المباراة القوية التي خاضها منتخب أمام المنتخب الاسباني وكذلك غيرها من المباريات أمام المنتخبات القوية هي من سيكون لها المردود الإيجابي على منتخبنا وقال نحن بحاجة لمثل هذه المباريات وأكد المسحل أن مباراة اسبانيا والذي يعتبر أفضل منتخبات العالم استفاد منها اللاعبون استفادة كبيرة وهو ما أكده اللاعبين وقال لن نتردد بلعب منتخباتنا في جميع الدرجات بخوض مباريات بهذا الحجم فمثل ما سيلعب المنتخب الأول أمام منتخبات عالمية فقد سبقه منتخب الشباب وشارك في دورة ودية لعب فيها أمام الأرجنتين وأسبانيا واليابان وحقق نتائج مرضية مما جعل القائمين على الدورة يقدمون دعوة للمنتخب للمشاركة في الدورة القادمة.

وأشار المسحل إلى أن المنتخبات إذا سارت على الاستراتيجية المرسومة والتي تحتاج لصبر فإن النتائج ستكون إيجابية، وأوضح مدير إدارة شئون المنتخبات أنه دار بينه وبين المسئولين في الاتحاد الأسباني حديث وأكدوا من خلاله أن وصول الكرة الاسبانية لهذا المستوى تم وفق استراتيجية طويلة امتدت لخمسة عشر سنة عملت عليها وتعاونت على تنفيذها عدة جهات بداية من اتحاد القدم والأندية عليه وقطاع التعليم والداخلية والصحة ولم يكن العمل مقتصرا على اتحاد القدم, وقدم المسحل التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل وأحمد عيد رئيس اتحاد القدم المؤقت على تأهل منتخب الشباب للمباراة النهائية لبطولة الخليج الأولمبية المقامة في قطر، وقال: هذا المنتخب نعده للمشاركة في بطولة آسيا التي من خلالها يتم التأهل بإذن الله لكأس العالم وأبان المسحل أن هذا المنتخب خاض قبل شهر مباراة ودية أمام نفس المنتخب الإماراتي في أبها وفاز منتخبنا بفارق هدف والآن يفوز على نفس المنتخب بـ 3/0 وهذا عائد للفائدة التي جناها المنتخب من مشاركته في الدورة الدولية ولعبه أمام الأرجنتين وأسبانيا واليابان، وقال: سرني التحليل الفني للنجمين السابقين فهد الكلثم وسعد مبارك للمباراة.





الاتفاق يوقع رسميا مع صلة لرعاية النادي تسويقيا



الدمام - ياسر الهزيم:

تستضيف اليوم الأثنين قاعة الاجتماعات الرئيسية بنادي الاتفاق حفل مراسم توقيع العقد الرسمي بين إدارة النادي وشركة صلة الرياضية للرعاية التسويقية للنادي حيث سيمثل الاتفاقيين رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري ومن جانب شركة صلة راكان الحارثي رئيس مجلس الإدارة واحمد المحتسب المدير التنفيذي حيث وجهت الإدارة الدعوة لوسائل الإعلام لتغطية مراسم توقيع العقد والمؤتمر الصحفي الخاص لكشف تفاصيل العقد المبرم بين الطرفين .

من جهة أخرى جددت إدارة النادي ثقتها في الجهازين الفني والإداري ولاعبي الفريق الكروي الأول خلال اجتماع المصارحة والمكاشفة الذي حضره أعضاء مجلس الإدارة واستمر أكثر من ساعة طالب فيه رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري الجميع بالعمل الجاد ومضاعفة الجهود للخروج من الوضع الحالي الذي يمر فيه الفريق وفتح صفحة جديدة اعتبارا من لقاء الفريق المقبل أمام الفيصلي في الوقت الذي وعد فيه اللاعبون ببذل أقصى الجهود لإعادة الفريق لمساره الطبيعي وإسعاد الجماهير .

من جهة ثانية قدم لاعب الفريق إبراهيم الإبراهيم الذي غادر في وقت سابق للاحتراف في الدوري الكرواتي بعد توقيعه لعقد احترافي لمدة خمس سنوات مع نادي الاتفاق ودون علم إدارة نادي اعتذاره الرسمي لإدارة النادي عن ما بدر منه في تصرفه حيث انخرط اللاعب في التدريبات اليومية وبشكل انفرادي حيث قررت الإدارة قبول اعتذار اللاعب وتطبيق بحقه عقوبة الخصم عن الفترة التي تغيب فيها منذ توقيع لعقد احترافه وتحويله لمشاركة الفريق الأولمبي حتى موعد فترة التسجيل الشتوية لإعادة تسجيله في كشوفات اللاعبين المحترفين في الفريق الكروي الأول ، من جهته قدم اللاعب إبراهيم الإبراهيم شكره لإدارة ناديه على تفهمها لموقفه وقبولها الاعتذار الذي تقدم به ومشيدا بالاستقبال الحار الذي لاقاه من زملائه اللاعبين ومؤكدا على أنه سيبذل جهده في خدمة ناديه الاتفاق وأن ما فات صفحة سيطويها للأبد .

على صعيد أخر تقرر أن تغادر بعثة الفريق للعاصمة الإندونيسية جاكرتا ومنها إلى مدينة بالانغ استعدادا لمواجهة فريق أريما الإندونيسي في ذهاب الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي يوم السبت الموافق 15 من شهر سبتمبر الجاري حيث ستمكث البعثة لمدة يوم في جاكرتا يجري خلالها حصة تدريبية قبل السفر للمدينة التي ستحتضن المباراة على أن تعود البعثة يوم الأربعاء 19 من نفس الشهر .






ضمن استعداداتهما لمابعد التوقف
الرائد بـ(9) لاعبين يكسب النصر بهدفين



كتب - عبدالعزيز العمران:

خسر النصر من ضيفه الرائد 1-2 في اللقاء الودي الذي جمعهما البارحة في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.. سجل للرائد بندر القرني وأحمد الخير (54-68) وللنصر ابراهيم غالب (82) في حين أبعد الحكم لاعبي الرائد: عبدالسلام الشريّف وبندر القرني ببطاقتين حمراوين خلال الشوط الثاني بداعي المخاشنة في حين حرص مدربا الفريقين من خلال اللقاء على إتاحة الفرصة للعديد من اللاعبين بهدف الوقوف على مستوياتهم الفنية واللياقية وإبقائهم في أجواء المباريات في ظل توقف دوري زين السعودي للمحترفين نظرا لخوض المنتخب السعودي لقاءين وديين امام منتخبي اسبانيا والغابون.





«ركاء القابضة» ورابطة دوري المحترفين يوقعان عقد رعاية دوري الأولى اليوم




تعقد رابطة دوري المحترفين السعودي للدرجة الأولى اجتماعها الثاني اليوم في فندق راديسون ساس الرياض الساعة الواحدة ظهراً بحضور جميع أعضائها من ممثلي أندية الدرجة الاولى، وسيتم خلال الاجتماع عرض اتفاقية الرعاية لدوري الدرجة الاولى (دوري ركاء) وخطة عمل الرابطة لثلاث سنوات القادمة ويتخلل الاجتماع توقيع اتفاقية الرعاية مع شركة ركاء القابضة ويعقب الاجتماع مؤتمر صحافي لتوضيح تفاصيل عقد الرعاية والرد على أسئلة الصحافيين.




هزم أولمبيه برباعية
الشعلة يعد العدة للهلاليين





الخرج - فهد السميح:

أجرى فريق الشعلة الكروي مساء أمس مناورة أمام الفريق الأولمبي بالنادي انتهت بفوز الفريق الأول بـ 4/1 تناوب على تسجيلها حسن الطير (هدفين) وعبد الله فتاي وأحمد الزعاق ، وقد ركز المصري محمد صلاح على التشكيلة التي سيخوض بها المباراة القادمة أمام الهلال الجمعة القادمة ضمن الجولة السادسة على ملعب الشعلة , وبدا الفريق الشعلاوي في قمة حماسه رغبة بتحقيق نتيجة مميزة خاصة أن المباراة ستحضى بمتابعة كبيرة.




الأخضر فاز على إندونيسيا وخسر من إيرلندا
زيدان يزور المنتخب السعودي المدرسي ويثني على المواهب الكروية



http://www.al-jazirah.com/2012/20120910/sp_160_1.jpg

قام النجم الفرنسي الشهير زين الدين زيدان «سفير بطولة كأس العالم للأمم» المخصصة للأطفال بزيارة للمنتخب السعودي المدرسي المشاركة في كأس دانون العالمية (كأس العالم للأطفال) المقامة حاليا في بولندا والمخصصة للاعبين من عمر 10 إلى 12 عاما، وأثنى زيدان على المستويات التي قدمها لاعبو الأخضر المدرسي في البطولة مطالبا بالاهتمام بالمواهب الكروية في كافة المنتخبات المشاركة والتقط الصور التذكارية مع لاعبي المنتخب المدرسي السعودي، وأعرب لاعبو المنتخب السعودي المدرسي عن سعادتهم الغامرة بالكلمات التي وجهها لهم النجم العالمي زين الدين زيدان مؤكدين ان ذلك أثر فيهم كثيرا في المجال الكروي لما يحمله اللاعب من نجومية كبرى وتاريخ حافل بالإنجازات، وأكد لاعبو الأخضر أنهم استفادوا كثيرا من التجربة التي خاضوها في هذه البطولة العالمية.

إلى ذلك حقق المنتخب المدرسي السعودي فوزا على نظيره الأندونيسي بهدف نظيف أحرزه اللاعب فهد الجريّد، فيما خسر المنتخب السعودي المدرسي أمام المنتخب الايرلندي بنتيجة هدف وحيد، وتأثر المنتخب السعودي عدد من اللاعبين بسبب إصابتهم بنزلات برد لشدة البرد في بولندا.





أمانة اتحاد الكرة تحث الأندية على سرعة تزويدها بأسماء ممثليها في الجمعية العمومية




طالبت الأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم من الأندية كافة في جميع الدرجات بسرعة تزويدها باستمارة ممثل كل نادٍ في الجمعية العمومية المقبلة.

بينما أكدت الأمانة العامة لاتحاد كرة القدم السعودي على أهمية مراجعة جميع اللاعبين المحترفين والهواة المعتزلين لمكاتب الأمانة في مقر الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بمجمع الأمير فيصل بن فهد في الرياض لاستكمال المستندات الخاصة بعملية ترشحهم للانتخابات المقبلة، وذلك وفق الشروط المعلن عنها سابقاً والمنشورة على موقع الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الرسمي على شبكة الإنترنت.

وتمنت الأمانة العامة التوفيق والنجاح لجميع المترشحين.






التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم تعود اليوم الثلاثاء بأربع مباريات




كتب - عمار العمار:

تستأنف اليوم الثلاثاء مباريات التصفيات النهائية للقارة الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014 بإقامة مباريات الجولة الرابعة من التصفيات والتي ستكون على النحو التالي:

لبنان × إيران

ضمن مباريات المجموعة الأولى وفي مواجهة قوية يلتقي المنتخب اللبناني مع نظيره الإيراني على ملعب بيروت البلدي، ويحتل المنتخب اللبناني المركز الأخير بنقطة وحيدة من ثلاث مباريات ويأمل في استعادة توهجه بتحقيق ثلاث نقاط لينافس على بطاقة التأهل، أما المنتخب الإيراني فيحتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط من فوز على أوزبكستان وتعادل مع قطر ويحاول تصدر المجموعة بتحقيق النقاط الثلاث والابتعاد عن المنافسين بغياب كوريا عن مباريات اليوم.

أوزبكستان × كوريا الجنوبية

وعلى ملعب بختاكور المركزي يحل المنتخب الكوري الجنوبي ضيفاً ثقيلاً على نظيره الأوزبكي ضمن المجموعة الأولى، ويسعى المنتخب الأوزبكي لتعديل الأوضاع وتحقيق الفوز ليحافظ على حظوظه في المنافسة، حيث يدخل برصيد نقطة وحيدة من تعادله مع المنتخب اللبناني، فيما سيلعب المنتخب الكوري وعينه على النقاط الثلاث ليبتعد بصدارة المجموعة بعد فوزين متتاليين على قطر ولبنان اعتلى بهما صدارة المجموعة بست نقاط.

اليابان × العراق

تقام المباراة على استاد سايتاما كأس العالم في مواجهة هامة للمنتخبين ضمن حسابات المجموعة الثانية، حيث يسعى المنتخب الياباني لتأكيد صدارته التي يحتلها برصيد 7 نقاط بعد تعادله مع استراليا في الجولة الماضية، وسيحاول المنتخب الياباني وضع قدمه الأولى في النهائيات في حال فوزه وابتعاده في الصدارة، أما المنتخب العراقي فيأمل في تحقيق الفوز الأول والتمسك بفرصة المنافسة على إحدى بطاقات التأهل، ويدخل المنتخب العراقي برصيد نقطتين من مباراتين تعادل فيهما مع عمان والأردن.

الأردن × استراليا

وفي نفس المجموعة الثانية يستضيف المنتخب الأردني نظيره الاسترالي في سباق محتدم نحو خطف وصافة الترتيب، وتقام المباراة على استاد الملك عبدالله الدولي بعمان، ويحتل المنتخب الأردني المركز الأخير برصيد نقطة وخسر من اليابان بسداسية في الجولة الأخيرة ليقبع في المركز الأخير وسيحاول النهوض والتشبث بالأمل في المنافسة، أما المنتخب الاسترالي فلعب مباراتان حقق خلالها تعادلين ويحتل المركز الثالث بنقطتين ويريد الانطلاقة نحو المنافسة على انتزاع بطاقة التأهل للبرازيل.




العصيمي يشيد بالفرق والبريدي يؤكد قوة المنافسة
«أخضر» الطاولة يتوج بفضية الدورة المدرسية العربية وقدم الصالات يعود للمنافسة





الكويت - عماد المفوز:

تنافس المنتخبات السعوديَّة بقوة على المراكز الأولى الدورة المدرسية العربيَّة الـ19 المقامة حاليًّا في الكويت إذ حقق منتخب كرة الطاولة المركز الثاني إثر خسارته من الكويت وينافس لاعبوه محمد العوسي وحمد الحربي وأحمد سلطان وحسن جنبي وعمار زين الدين بقوة على بطولتي الفردي اليوم (الاثنين) وغدًا (الثلاثاء) كما حقق منتخب قدم الصالات فوزًا مستحقًا على ليبيا 7-5، وسجل منتخب السلة فوزًا عريضًا على قطر 70-53 ويلعب اليوم أمام عمان كما فاز منتخب اليد على الجزائر 27-20 ويلعب اليوم أمام قطر.

ويختتم منتخب السباحة اليوم (الاثنين) مشاركة في الدورة بنتائج متواضعة جدًا إذ تأثر أداء اللاعبين بقرار إيقاف أنشطة السباحة من الرئاسة العامَّة خلال الشهرين الماضيين.

السند يترأس

ترأس نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضة المدرسية رئيس إدارة النَّشاط الرياضي بوزارة التَّربية الدكتور سعد السند اجتماعات عدَّة للجان الاتحاد العلميَّة والتنفيذيَّة خلال الأيام الماضية، إذ يبحث أعضاء اللجان تطوير بطولات وفعاليات الاتحاد وتشجيع الدول العربيَّة على الحرص بالمشاركة في الدورات والبطولات المدرسية والبحوث التي تخدم الرياضة بشكل عام والرياضة المدرسيَّة بشكل خاص.

العصيمي يشيد

أشاد نائب رئيس الوفد خالد العصيمي بإِنْجاز منتخب كرة الطاولة وتحقيقه للمركز الثاني، وقال: «الإِنْجاز كبير فالمنتخب يضمّ عناصر جديدة تفوقت على منتخبات لها مشاركات خارجية عدة، واستعدت لهذه الدورة بمعسكرات خارجية».

وأشار العصيمي إلى المنتخبات السعوديَّة تقدم مستويات متميزة، وأضاف: «المنتخبات السعوديَّة تنافس بقوة وحققت نتائج جيِّدة رغم قصر فترة الإعداد وتعارضها بمناسبات رمضان وعيد الفطر وقبل ذلك إجازة نهاية العام إلا أن لاعبينا كانوا في مستوى المسؤولية وقدَّموا مستويات رائعة أبهروا بها المتابعون».

وتمنى التوفيق للمنتخبات السعوديَّة في تحقيق مراكز متقدِّمة توازي تطلعات القيادة التربويَّة في المملكة.

أبو داوود: الإِنْجاز كبير

أكَّد إداري منتخب كرة الطاولة أنس أبوداوود أن إِنْجاز منتخب كرة الطاولة بتحقيقه المركز الثاني في الدورة مستحق، وقال: «رغم قصر فترة الإعداد وتعارضها مع الإجازة إلا أن لاعبي المنتخب ظهروا بمستوى متميِّز عكسوا من خلاله التطوّر الكبير لكرة الطاولة في المملكة بتفوقهم على منتخبات استعدت لهذه الدورة بشكل كبير».

وتمنى التوفيق للاعبي المنتخب في تحقيق نتائج متقدِّمة والمنافسة على بطولات الفردي والزوجي.

البريدي: المنافسة قوية

قال مساعد مدرِّب منتخب اليد خالد البريدي: «المنتخب الذي يشارك في الدورة يضمّ عناصر جديدة لم يسبق لها تمثيل المنتخبات السعوديَّة بسبب تعارض الدورة مع مشاركة المنتخب في البطولة الآسيوية ومع هذا ظهر المنتخب بعناصره الجديدة وقدم مستويات متميزة نراهن عليها خلال الفترة المقبلة».

وأشار البريدي إلى صعوبة المنافسة، وأضاف: «الفرق المشاركة تضم عناصر دوليَّة واستعدت بمعسكرات خارجية ولهذا ستكون المنافسة على المراكز الأولى صعبة للغاية وربما لا يتحدد البطل إلا في الجولة الأخيرة من البطولة».




عليقاً على نتائج زيارتها الأخيرة للبحرين النعيمي:
إشادة لجنة التفتيش باستعدادات البحرين لخليجي 21 تزيد من الإصرار على مضاعفة الجهود التنظيمية





الجزيرة - تركي الفهيد:

أشاد أحمد النعيمي مدير دورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم، بجهود اللجان التنظيمية العاملة في الدورة، بعد الانطباع الجيد الذي صرّحت به لجنة التفتيش الخليجية، في المؤتمر الصحفي الذي أعقب زيارتها التفقدية التي قامت بها للمملكة للكشف على استعدادات البحرين لاستضافة الحدث الكروي المزمع إقامته خلال الفترة من 5 – 18 يناير من العام المقبل.

وأكد النعيمي أن تصريحات القطري سعود المهنّدي رئيس لجنة التفتيش، تؤكّد بما لا يدع مجالاً للشك أنّ هناك مجهودات كبيرة تُبذل على الأرض، في سبيل ضمان الخروج بالحدث في أزهى صور التنظيم الرياضي، تعزيزاً للمسيرة المتميزة لمملكة البحرين في استضافة العديد من المسابقات والمحافل الدولية.

وبيّن مدير دورة « خليجي 21 «، أنّ تأكيدات لجنة التفتيش الخليجية من شأنها أن تشكّل حافزاً للجان العاملة في الدورة لتكثيف جهودها التنظيمية، حيث بيّن أن الاجتماعات التنسيقية تتواصل بين اللجان، والاستعدادات تجري على قدم وساق لإنجاز كافة الترتيبات الإدارية والفنيّة، وخصوصاً في جانب تجهيز المنشآت والملاعب الرياضية التي تقام فيها حالياً الكثير من أعمال الصيانة والتأهيل.

وقال النعيمي: « نجحنا إلى حد كبير في تلبية جميع متطلبات لجنة التفتيش الخليجية، فمنذ الزيارات التي تمّت قبل الشروع في أعمال الصيانة والتأهيل؛ وضعنا خطّة دقيقة تشير إلى تقسيم مراحل الأعمال الإنشائية سواء كانت صيانة أو استحداث مرافق وخصوصاً في الاستاد الوطني واستاد مدينة خليفة».

وأضاف : « تم مخاطبة لجنة التفتيش فيما يتعلّق بتصورات اللجنة التنفيذية للملاعب التي ستقام عليها منافسات الدورة، وذلك في يناير من العام الحالي، وتواصل التنسيق على أعلى المستويات بين إدارة الدورة ولجنة التفتيش، ومنذ اللحظة التي وضعت فيها لجنة التفتيش بعض ملاحظاتها الفنيّة والإدارية على الاستعدادات، شدّدت اللجنة المنظمة للدورة ضرورة وضع أولوية لتنفيذ تلك المتطلّبات».

وتابع مدير دورة كأس الخليج حديثه :» أنجزنا العديد من المتطلّبات وعرضنا التقارير الفنيّة الأخيرة للجنة التفتيش والتي بدورها قارنت بينها وبين الوعود السابقة، لتجد في المحصّلة أن استعدادات اللجنة تسير وفق الطموحات التي تكفل إنجاز العمليات التنظيمة، وترتيب الأولويات لمراحل عمل خلال الفترة المقبلة، والتي ستكون حافلة بالاستعدادات ممّا يتطلّب وضع آلية عمل تؤكّد ثقة لجنة التفتيش الخليجية».

وأوضح أحمد النعيمي أن الفترة المقبلة ستشهد تطوراً ملحوظاً في إنجاز العديد من الموضوعات التنظيمية بالدورة، وهو ما يستدعي تكاتف اللجان العاملة في الدورة، كما سيتم خلال المرحلة القادمة الكشف عن جوانب تحظى بأهمية كبيرة على مستوى مسيرة الدورة.

يذكر أن لجنة التفتيش قد أنهت الأسبوع الماضي، زيارتها الثالثة للمنشآت والملاعب الرياضية التي ستستضيف الحدث ، وحدّدت اللجان جدولاً زمنياً لأربع زيارات قادمة سيتم تنسيقها دورياً يتضمنها ثلاث زيارات لوفد المهندسين التابع للجنة، وكان سعود المهنّدي رئيس لجنة التفتيش قد وصف الزيارات المقبلة في المؤتمر الصحفي بأنها اعتيادية تهدف بالدرجة الأولى إلى الاطمئنان على سير الاستعدادات.






تمرين المنتخب على الرياضية 1




تنقل القناة الرياضية الأولى مساء اليوم الاثنين تدريبات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مباشرة من فرنسا عند الساعة 7:15 مساءً, وسيتخلل النقل عدة لقاءات مع الجهازين الإداري والفني وعدد من لاعبي المنتخب سيجريها موفد القنوات الرياضية ماجد التويجري. وسيستمر النقل لمدة ساعة كاملة.


دعت رجال الصحافة والإعلام
رابطة دوري الدرجة الأولى تعقد اجتماعها الثاني اليوم في الرياض




تعقد رابطة دوري المحترفين السعودي للدرجة الأولى اجتماعها الثاني وذلك اليوم الاثنين 23-10-1433 الموافق 10-9-2012 في فندق راديسون ساس الرياض الساعة الواحدة ظهراً بحضور جميع أعضائها من ممثلي أندية الدرجة الأولى وسيتم خلال الاجتماع عرض اتفاقية الرعاية لدوري الدرجة الأولى (دوري ركاء) وخطة عمل الرابطة لثلاث سنوات القادمة ويتخلل الاجتماع توقيع اتفاقية الرعاية مع شركة ركاء القابضة ويعقب الاجتماع مؤتمر صحافي لتوضيح تفاصيل عقد الرعاية والرد على أسئلة الصحافيين. وبذلك، تدعو الرابطة رجال الصحافة والإعلام في جميع الوسائل الإعلامية الرياضية للحضور لتغطية الاجتماع وحضور المؤتمر الصحافي والمشاركة فيه.



انيدا يوافق على عودة (بوعبيد) للفريق مجدداً
الاتحاد يستأنف تدريباته اليوم .. والفحوصات تؤكد سلامة المولد





جدة - علاء سعيد:

يستأنف الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد تدريباته مساء اليوم الاثنين بعد الراحة التي منحها الجهازين الفني والإداري للاعبين أمس الأحد حيث سوف يبدأ الفريق اليوم تحضيراته لمواجهة الديربي المرتقبة أمام الأهلي الجمعة المقبل ضمن الجولة السادسة من منافسات دوري زين السعودي للمحترفين، هذا وقد تقرر بأن يغلق الفريق تدريباته إنطلاقاً من يوم الأربعاء المقبل وحتى موعد المباراة وذلك من أجل إبعاد اللاعبين عن الضغوط النفسية و الجماهيرية التي تصاحب مثل هذه النوعية من المباريات.

من جهة أخرى فقد أكدت الفحوصات الطبية التي أجراها المدافع أسامة المولد شفائه من الإصابة التي كان يعاني منها في الركبة حيث شارك في تدريبات الفريق خلال اليومين الماضية وأصبح أمر مشاركته في لقاء الديربي كبير برفقة المدافع الآخر حمد المنتشري ، فيما لازال الغموض يكتنف اللاعبين الفلسطيني أنس الشربيني و المدافع رضا تكر بالمشاركة في المباراة المقبلة كونهم لحد الآن لم يشاركوا مع زملائهم اللاعبين في التدريبات الجماعية خلال الأيام الماضية بسبب الإصابة التي يعاني منها كل لاعب.

وفي سياق آخر واصل اللاعب أحمد بوعبيد تدريباته الانفرادية حسب البرنامج الموضوع له من قبل الجهاز الفني بعد التوصل لحل معه وبين مدرب الفريق راؤول كانيدا بالمشاركة في التدريبات الجماعية مع باقي زملائه اللاعبين في حال التزامه بهذا البرنامج الموضوع له والذي يستمر لعدة أيام حتى يصل لدرجة كبيرة من اللياقة.



قائد الملفات الصعبة الهارب من الإعلام .. سعود العبد العزيز يؤكد بعد وداعه رعاية الشباب:
أودع زملائي مرتاح الضمير والبال ولن أنسى مدرسة فيصل وحكمة سلطان وثقة نواف



كتب - سلطان المهوس:

قدم الأستاذ سعود العبد العزيز وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب لشؤون الرياضة السابق وأمين عام اللجان الأولمبية العربية الحالي شكره وتقديره البالغ لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله بالرئاسة مثمنا الوقفات العملية المتميزة لسموه طوال فترة عمله تحت قيادة سموه الكريم وقال العبد العزيز : اليوم أودع زملاء أعزاء وأوفياء صادقين مخلصين عملت معهم طويلا من أجل تحقيق الأهداف المرجوة لمنظومة العمل بالرئاسة العامة لرعاية الشباب ولا أعتقد أنني أجد من العبارات ما يترجم حبي وامتناني لهم جميعا دون استثناء بداية بالأمير نواف بن فيصل وانتهاء بأصغر موظف بالرئاسة لكني على يقين أن المحبة والصلة لن تنقطع .. مضيفا : أودع العمل وأنا مرتاح الضمير والبال شاكرا الله عز وجل على عونه وتوفيقه ومحييا كل رجالات الأندية السعودية الذين غمروني بالمساندة والدعم طوال فترة عملي وكانوا على قدر كبير من الاحترام والتقدير المتبادل في كل منعطفات العمل الرياضي الإداري .

ولم ينس العبد العزيز أن يترحم على المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد قائلا : عملت مع هذا الرجل الكبير سنوات عدة واعتبره مدرسة لن تتكرر فهو يجمع الفن الإداري والحكمة والقدرة على اتخذ القرار بالوقت المناسب ولن ننسى أبدا دعمه ومساندته وتشجيعه رحمه الله تعالى مضيفا : كما أن لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد عظيم الشكر والامتنان والتقدير فهو الرجل الهادئ الرزين المحبوب من الجميع والذي تحت قيادته تعلمنا الكثير وحققنا الكثير ولله الحمد .

وأرسل العبد العزيز بطاقات العرفان والامتنان لكافة زملائه ممن غادروا المشهد العملي بالرئاسة العامة لرعاية الشباب قائلا : لقد أديتم واجبكم أيها الزملاء الأفاضل بكل نجاح وكنتم شموعا مضيئة للشباب والرياضة بالمملكة فلكم مني خالص التقدير وأسأله سبحانه وتعالى أن يوفقكم ويسدد خطاكم في اتجاهاتكم المستقبلية

وحول منصبه الجديد كأمين عام للجان الأولمبية العربية قال العبد العزيز : لست غريبا عن اتحاد اللجان الأولمبية العربية فعضويتي في اللجنة الرياضية بمجلس وزراء الرياضة العرب وتمثيلي لبلدي في كثير من الاتفاقات الرياضية واجتماعات التنسيق والمتابعة أعطتني التصور الكامل للعمل العربي وأهدافه وأساليبه الناجحة وثقة سمو رئيس الاتحاد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل والدول الأعضاء غالية وبنفس الوقت تحتاج للعمل الدؤوب لترجمة تلك الثقة حيث أمامنا ملفات كبيرة من التطوير والعمل الإستراتيجي المبني على التنسيق الجماعي والمرجعيات الأساسية للنظام معتبرا أنه ساهم في الكثير خلال عمله عضوا بلجنة صياغة القرارات العربية الرياضية بمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ويدرك الخطوات المستقبلية المطلوبة بتضافر جهود الجميع .

وفي ختام حديثه قال العبد العزيز : شكرا للجميع لمن غمروني بالحب والتواصل من كل أطياف الشباب الرياضي والإعلامي وأسال الله سبحانه وتعالى أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه .

يذكر أن العبد العزيز حاصل على شهادة الماجستير / إدارة عامة من الولايات المتحدة عام 1980.وعضو اللجنة الأولمبية السعودية ونائب رئيس الاتحاد السعودي للتنس عضو اللجنة التنظيمية للتنس لدول مجلس التعاون الخليجي وعضو اللجنة الرياضية المعاونة لمجلس وزراء الرياضة والشباب العرب ( لجنة الخبراء) و رئيس الجانب السعودي في عدة لجان رياضية مشتركة للتعاون الرياضي منها / المصرية والأردنية والسورية والكورية والأرجنتينية وعضو عدة لجان أخرى .

وقد حضر العديد من الدورات التدريبية في مجالات الإدارة الرياضية والتسويق الرياضي والتطوير .

و مثل المملكة في الكثير من المؤتمرات والاجتماعات سواء كرئيس وفد أو عضو .

و شارك في رئاسة وعضوية العديد من اللجان خلال المناسبات الرياضية واللجان ذات الاختصاص . ويعتبر العبد العزيز صاحب المهمات الصعبة وممثل القضايا الشائكة بالرئاسة وحظي بثقة اصحاب السمو الملكي طوال فترة عمله لقيادة أكثر الملفات تعقيدا ونجح بحلها ببراعة تامة دون أن يحضر إعلاميا حيث عرف عنه الابتعاد عن الأضواء والعمل دون ضجيج .

همس الجنوب
09-10-2012, 07:13 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Riyadh.png




أحداث سوريا تؤخر وصول باص الهلال ..
كوامبوريه يجهز المسلم بدلاً عن مانغان أمام الشعلة


http://s.alriyadh.com/2012/09/10/img/398100009755.jpg

يحيى المسلم

الرياض – حمد الصويلحي

اعتمد مدرب الهلال الفرنسي انطوان كوامبوريه على المدافع يحيى المسلم خلال التدريبات الماضية وذلك لسد فراغ المدافع السنغالي قادر مانغان الذي سيغيب عن مواجهة الشعلة يوم (الجمعة) المقبل ضمن مباريات دوري (زين) نظرا لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء إذ ركز كوامبوريه على المسلم خلال الفترة القريبة الماضية واعتمد عليه في مباراة الحمادة الودية أول من أمس بشكل أساسي حتى نهاية المباراة لتجهيزه للمشاركة إلى جانب المدافع ماجد المرشدي في مباراة الشعلة المقبلة.

من جانب آخر أوضح عضو مجلس إدارة الهلال حسن الناقور أنهم واجهوا بعض المشاكل في شحن الباص الذي تم تجهيزه خصيصا للفريق من تركيا عن طريق البر بسبب الأحداث التي تمر بها سوريا مما اضطرهم لشحنه عن طريق البحر ما تسبب في تأخر وصوله إلى الرياض، كما أشار الناقور أنه تم اعتماد التصميم ذو اللون الكحلي الذي اختارته الجماهير الهلالية للباص الخاص بالفريق.





إدارة النصر تتسلم تأشيرة المدرب
عزيز يجدد هوايته... والفريق يخسر ودياً من الرائد




الرياض-بندر العتيبي

واصل لاعب خط الوسط بفريق النصر خالد عزيز هواياته بعد غيابه عن مباراة فريقه الودية أمام الرائد أمس (الأحد) والتي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وأنتهت بفوز فريق الرائد بهدفين مقابل هدف وحيد للنصر، أنتهى الشوط الأول سلبيا بين الفريقين، وافتتح مدافع الرائد بندر القرني أهداف اللقاء مطلع الشوط الثاني وعزز لاعب خط الوسط أحمد الخير النتيجة منتصف الشوط الثاني، وقلص لاعب خط وسط النصر إبراهيم غالب النتيجة قبل نهاية المباراة بسبع دقائق، وشهدت المباراة طرد مدافعي الرائد بندر القرني وعبدالسلام الشريف.

من جهة أخرى تسلمت إدارة النصر أمس تأشيرة المدرب الأورجواني دانيال أليخاندرو ومساعديه وينتظر وصولهم للرياض آواخر الأسبوع الجاري.






ريكارد: من الصعب التغلب على منتخب بحجم بطل العالم



الرياض - حمد الصويلحي

أكد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الهولندي فرانك ريكارد أن تجربة المنتخب السعودي أمام اسبانيا كانت مفيدة لهم للاحتكاك وكسب الخبرة امام منتخب كبير كأسبانيا.

وحول الخسارة الثقيلة بخماسية في هذه المواجهة قال: "بالتأكيد أننا نلعب أمام منتخب كبير أبهر الجميع بمستوياته الكبيرة التي استحق من خلالها أن يكون بطلا للعالم وبطلا لبطولة أمم أوروبا الأخيرة، ولذلك من الصعب أن نتغلب على منتخب يمتلك هذه الإمكانيات الكبيرة ولديه لاعبون كبار يعتبرون هم الأفضل على مستوى العالم، وعلى المستوى الشخصي لم أشاهد منتخبا يلعب بهذا المستوى والأداء الذي تقدمه اسبانيا خلال الفترة الماضية، ونظرا لذلك يجب أن نقتنع ويعرف الجميع أننا خسرنا بهذه النتيجة أمام أفضل منتخب في العالم ويصنف بالمركز الأول عالميا على مستوى كرة القدم".

وتمنى ريكارد أن يخرج المنتخب السعودي بالمستوى المطلوب والفائدة المرجوة امام منتخب الغابون مساء غد (الثلاثاء)، وأن يستفيد من معسكره الحالي ومباراتي اسبانيا والغابون من اجل تجهيز منتخب مميز يحقق الآمال والتطلعات التي يبحث عنها مسيرو "الأخضر" مستقبلا.






ماتورانا يرفض تقسيط مستحقاته



الرياض - بدر العصيمي

رفض مدرب النصر المقال الاسبوع الماضي من تدريب النصر الكولمبي ماتورانا مقترحا إدارة النصر بتأجيل مستحقاته المالية البالغه ٤٠٠ الف دولار إلى وقت لاحق وتسديدها على دفعات الفترة المقبلة، وطالب ماتورانا متواجد الفترة الحالية في الرياض رغم إنهاء عقده بمستحقاته المالية وتسلمها قبل المغادرة إلى بلاده.

الجدير ذكره ان الشرط الجزائي المترتب على الغاء العقد بين النادي والمدرب عبارة عن راتب شهرين يتوجب على إدارة النصر دفعها للمدرب.






استدعاء اللاعبين للمنتخب وفق أنظمة (الفيفا).. ومقترح بجدولة مسابقة الدوري لثلاثة أعوام مقبلة
رابطة الأندية: وزارة الثقافة والإعلام أخرت الدفعات المستحقة.. والتراخيص ستؤثر على المقاعد السعودية في آسيا



الرياض - محمد النفيسة

أكد مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين السعودي انه بناءً على طلب الأندية بالتنسيق مع القيادة الرياضية بتوجيه خطاب إلى وزارة الثقافة والإعلام للمطالبة بالمسارعة في تسليم الدفعات المالية المستحقة من عوائد حقوق النقل التلفزيوني وقال: "ينص العقد على تسليم دفعة 20 بالمئة قبل بدء الدوري بشهرين والسبت الماضي كان موعد الدفعة الثانية 40 بالمئة وهذا يعني تأخر تسليم 60 بالمئة من مستحقات الأندية والتي تبلغ 90 مليون ريال تحتاجها لتسيير أمورها المالية إذ تم رسم الميزانيات على أساس العقد الذي لم يتم الوفاء ببنوده على الرغم من ان وزارة الاعلام هي الجهة الحاصلة على الحقوق".

كما أكدت بعد نهاية اجتماعها أول من أمس (السبت) انه سيتم التنسيق والمناقشة مع الاتحاد السعودي لكرة القدم وإدارة شؤون المنتخبات حيال آلية استدعاء لاعبي الأندية للمنتخب من حيث المدة وأهمية المشاركة، وتطبيق أنظمة ولوائح الاتحاد الدولي بهذا الخصوص اعتباراً من الموسم المقبل.

واعتمدت تشكيل لجنة إدارة ومراقبة المباريات برئاسة المهندس سلمان النمشان وتضم في عضويتها عدد كبير من شباب الوطن الذين سيتم ترشيحهم من قبل الأندية من مختلف المناطق لتدريبهم في الداخل وابتعاث المميزين منهم للتدريب خارجياً في الاتحادين الدولي والآسيوي.

واقترح فهد المطوع إنشاء مبنى خاص بالرابطة من ميزانيتها والرفع لرعاية الشباب بطلب تخصيص أرض مناسبة في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي ووافق المجلس على ذلك.

وشدد مسؤول ملف متطلبات الاتحاد الآسيوي محيي الدين ناظر على أهمية وضرورة استكمال الأندية التي لم تتجاوب في توفير المتطلبات المرسلة إليها منذ فترة طويلة الأمر الذي سيؤثر سلباً على تقييم الاتحاد الآسيوي لدوري "زين" وبالتالي يقلل من فرص الأندية السعودية في الحصول على المقاعد الاربعة في دوري أبطال آسيا والأندية التي لم تتجاوب حتى الآن الفتح وهجر ونجران والتعاون والشعلة.

وقدمت الرابطة اللوائح الخاصة بنظام الحوكمة والهيكل التنظيمي للرابطة والصلاحيات المالية للقيادات الإدارية في الرابطة ومجلس إدارتها وتم اختيار علي حمدان أمين سر مجلس إدارة الرابطة وأقرت لجنة التسويق برئاسة خالد عبدالغفار وعضوية وعبدالعزيز الدوسري وفهد المطوع وسعد العفالق وبدر الشمري لاستكمال مراجعة العقود الحالية للرابطة ودراسة أفضل الآليات لتطويرها في المرحلة المقبلة، والبدء في إعداد كراسة الشروط للحقوق التجارية لمنتجات الأندية إذ سينتهي العقد الحالي بنهاية موسم 2012م/2013م، ويأتي ذلك رغبة من الرابطة في التفكير المبكر في مستقبل المشروعات التسويقية والاستثمارية لضمان أفضل العوائد المالية للأندية ما يضمن تطور كرة القدم وتمت الموافقة على مقترح خالد المعمر بوضع الخطوط العريضة لجدولة مسابقة الدوري لثلاثة اعوام مقبلة وتم تكليف لجنة مكونة من خالد المعمر وفهد المدلج وأحمد الخميس

للتنسيق مع لجنة المسابقات بالاتحاد.

وثمنت الرابطة العمل القائم حالياً في تطوير بيئة الملاعب في مختلف ملاعب دوري زين والذي تقوم به الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في وكالة الشؤون الفنية، كما ثمّنت الخطوات التطويرية والتغييرات التي شملت العديد من المراكز القيادية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية والدماء الشابة التي تم ضخّها في الهياكل الإدارية أو ابتعاثها للخارج للتزود بالعلم المتخصص والعودة بإذن الله لخدمة الوطن من خلال منصة الرياضة، وقدمت شكرها وامتنانها للقيادات السابقة التي تعاونت مع الرابطة في العديد من المجالات التنظيمية خصوصا الدكتور صالح بن ناصر وعبدالله العذل ومنصور الخضيري وسعود العبدالعزيز.






لماذا يتعامل السعوديون مع منتخب وطنهم بسخرية.. وكيف ناقض ريكارد نفسه؟




الرياض – سلطان السيف

لم تكن حالة التعاطي مع مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره الإسباني بسخرية من قبل الشارع الرياضي إلا نتيجة طبيعية لعمل ارتجالي ظل سائداً لأكثر من عقد من الزمن، وأصبحت هذه النظرة التي يعتبرها كثيرون مستفزة هي الشغل الشاغل للمسؤولين والنقاد وحتى لاعبي المنتخب الذين أكدوا أنهم لن يستطيعوا اللعب طالما أن جماهيرهم تهزئ بهم قبل خوضهم للمباريات وتنظر إليهم بازدراء، وهو ما جاء على لسان قائد المنتخب أسامة هوساوي عقب نزال اسبانيا الودي.

يجيد الشارع الرياضي صياغة الجمل الساخرة والنقد اللاذع على طريقته مؤكداً أن "شر البلية ما يضحك"، وحالة السخرية والتقليل من المنتخب قبل وأثناء المباراة كانت هي الحدث الأهم ليلة المباراة، إذ نقلت مواقع التواصل الاجتماعي تركيز السعوديين على مهاجمة منتخبهم بعد أن أمطر نجوم "الماتادور" الإسباني مرماهم بخماسية نظيفة، وهو أمر حرصت على متابعته عن كثب حتى أعرف إن كان السعوديون يكرهون منتخبهم أو أنهم يسخرون لأنهم يحاولون فقط مواساة أنفسهم أو حتى من أجل مسح مايسمونه (جيل النكبة) من ذاكرتهم.

ربما تكون السخرية من المنتخب ولاعبيه أمر لايمكن تقبله، وهو ما ظهر من خلال ردود الفعل الإعلامية، إذ وجه إعلاميون ومتابعون انتقادات للجماهير السعودية بسبب سخريتها من منتخبها، غير أن هؤلاء لم يسألوا أنفسهم عن السبب الذي دفع الجماهير السعودية للتعامل مع فريقها الوطني بهذا الشكل، ومن أوصل الجماهير الرياضية لأن تسخر من منتخب وطنها؟

التاريخ يقول إن الجماهير السعودية ظلت واقفة مع منتخبها منذ عقود بل إن الملاعب التي احتضنت بطولات الخليج وآسيا وحتى التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وتلك الجماهير كانت حاضرة في الدوحة والمنامة والكويت وغيرها، لأن ثمة عمل منظم وجهود مميزة وإنفاق وحوافز كثيرة كانت موجودة، فضلاً عن لاعبين يقاتلون من أجل رفعة سمعة بلدهم قبل البحث عن العقود والملايين وغيرها، لكن هذه الجماهير باتت تتابع التقدم الذي تعيشه الدول الأخرى وتتحسر على وضع رياضتها ككل وكرة القدم على وجه التحديد، إذ ظلت الألعاب الأخرى خارج مسار التفوق، وكانت الكرة السعودية تحقق المنجزات في كرة القدم، لذا فمن الطبيعي أن تكون ردة فعل الجماهير عنيفة وهي تشاهد هذا الانهيار المعروفة أسبابه لمن يتابع جيداً ماذا يحدث في الكرة السعودية.

مؤكد أن السخرية من المنتخب الوطني والاستهزاء حالة غير طبيعية، ولكن ما لا يمكن تجاوزه هو تغطية فشل المنتخب طيلة الاعوام الماضية في تحقيق أي شيء للكرة السعودية ومحاولة رمي التهم على الجماهير أو الإعلام، إذ على إدارة كرة القدم السعودية وأعني هنا اتحاد الكرة وإدارة شؤون المنتخبات الوطنية وإدارة الاندية الوقوف طويلاً أمام المسببات التي تجعل منتخبنا الأول بهذه الصورة.

انتقادات كثيرة توجه لمدرب المنتخب السعودي الهولندي فرانك ريكارد ولطريقته بسبب ضياع الهوية الفنية للمنتخب والمنتقدون هنا مُحقون في ما يقولون، غير أن كثيرين يتجاهلون الأسباب التي جعلت ريكارد ليس أوفر حظاً ممن سبقوه وهو يجد نفسه أمام مهمة شبه مستحيلة من أجل الوصول لقائمة أساسية تستحق الثقة، متناسين أن المدربين السابقين مثل بيسيرو وناصر الجوهر وغيرهم وكذلك المدرب الحالي بإمكانهم فعل شيء جيد لو أن الأسس التي بني عليها المنتخب كانت سليمة.

يقف مدرب المنتخب عاجزاً عن إيجاد اسم يستيطع اللعب بجانب المدافع أسامه هوساوي، ويضطر للزج بالظهير الأيسر كامل الموسى في متوسط دفاع، ويطلق ريكارد تصريحاً بعد الهزيمة الرباعية من استراليا ويؤكد أنه سيستغني عن 60 بالمئة من لاعبي المنتخب، لكنه لا يفعل، ليعود في أول المباريات الودية ويدفع بخمسة ممن شاركوا في نزال ملعب "ايمي بارك" في ميلبورن، ولم يطرح أي من المحللين سؤالاً مفاده لماذا لم يأتِ ريكارد بأسماء جديدة تشارك في القائمة الأساسية؟.

تعاني الكرة السعودية من ضعف في جميع المراكز ونقص في المواهب، وارتجالية في العمل الإداري وضعف في تنشئة اللاعبين وصقل عقولهم قبل أجسادهم ومواهبهم، فضلاً عن شح مالي يعجز اتحاد الكرة عن معالجته منذ اعوام، وكذلك سوء في البرمجة واللوائح وانحدار في مستوى الحكام، وكذا المنشآت، ومع هذا يتساءل الكثيرون لِمَ يسخر الجمهور السعودي من فريقه الوطني؟.






الأهلي يسمح للمر بالرحيل..



جدة - عبدالرحمن عابد

أكد مدير الكرة بالأهلي طارق كيال أن غياب المدافع كامل المر وسفره لمصر أتى بعد استئذانه من الإدارة والتي سمحت له بالذهاب لإجراء بعض الفحوصات الطبية التي تخصه، نافية كل الأقاويل التي تحدثت عن ذهابه بلا علم الإدارة التي طمأنت جميع الجماهير حول إصابة ياسر الفهمي الذي شعر ببعض الآلام مما استدعى الجهاز الطبي للتدخل وإجراء بعض الفحوصات التي أثبتت سلامته وحاجته للراحة لمدة يومين. من جهة ثانية وصل لاعب اليد التونسي أنيس القطفي إلى جدة وانضم للفريق وشارك بمعية زملائه في التدريبات وسيغادر للمنطقة الشرقية لإقامة معسكر داخلي لمدة عشرة أيام.





الفهمي تعرض لالتواء في الركبة
هيئة أعضاء شرف الأهلي تجتمع اليوم برئاسة خالد بن عبدالله



جدة - «الرياض»

تعقد هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي اليوم (الاثنين) بفندق الهيلتون برئاسة رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله اجتماعا في إطار خطواتها التنظيمية لمناقشة ترشيح رئيس للهيئة وأعضاء للمجلس التنفيذي بعد انتهاء الدورة الأولى للمجلس الحالي المقررة بأربع سنوات منذ عام 2008 حتى 2012 حسب نظام هيئات أعضاء الشرف في الأندية الذي أقرته الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وشهدت الدورة الماضية للمجلس انتظام انعقاد اجتماعات أعضاء الشرف واجتماعات المجلس التنفيذي، وما انبثق عنها من توجيهات واستشارات في السنوات الماضية لخدمة النادي الأهلي، كما أرست الهيئة في الفترة السابقة نظام الانتخابات للمرشحين لرئاسة النادي وكذلك الانتخابات لمرشحي النادي للاتحادات الرياضية المختلفة مصحوبة بكتيب تعريفي بأهداف كل مرشح وفق آلية منظمة لاختيار الكفاءات والخبرات التي كانت ترى في نفسها القدرة للقيام بدور حيوي في هذه الاتحادات، وسيتم في اجتماع هيئة اليوم انتخاب مرشح النادي الأهلي لعضوية الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم كما تم في المرة السابقة عندما تم انتخاب طارق كيال لترشيحه لاتحاد كرة القدم، كما سيناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

انتخاب مرشح (القلعة) لعمومية القدم وفاضل يشيد بالاستقرار

وأكد عضو المجلس التنفيذي والمتحدث الرسمي باسم المجلس الدكتور أيمن فاضل أن اجتماع أعضاء الشرف يأتي في وقت يعيش فيه النادي استقرارا شرفيا وإداريا وبيئة مثالية للعمل وتكاتف جهود أعضاء الشرف ومجلس إدارة النادي برئاسة الأمير فهد بن خالد ، وقال: "إعادة تشكيل المجلس التنفيذي في دورته للسنوات الأربع المقبلة يعزز هذا الاستقرار ويعطي الهيئة حرية اتخاذ القرار وهو مشهد طالما تكرر في اجتماعات المجلس الشرفي والمجلس التنفيذي".

من جهة ثانية طمأنت إدارة كرة القدم الجماهير الأهلاوية على إصابة المهاجم ياسر الفهمي، وأكدت أنه عندما كان يؤدي تدريباته الانفرادية التأهيلية في مضمار الملعب تعثر بمفرده وشعر ببعض الآلام مما استدعى إدارة الكرة لإجراء فحوصات طبية أثبتت سلامته من أي إصابة مزعجة؛ بل التواء خفيف في الركبة يحتاج للعلاج لمدة يومين ومن ثم سيعود لاستكمال برنامجه الانفرادي قبل دخول التدريبات الجماعية.





أخضر الطاولة» يُتوج بفضية العرب.. وقدم الصالات يعود للمنافسة



الكويت - سعد الرويس

تنافس المنتخبات السعودية بقوة على المراكز الأولى في الدورة المدرسية العربية ال19 المقامة حالياً في الكويت إذ حقق منتخب كرة الطاولة المركز الثاني إثر خسارته من الكويت وينافس لاعبوه محمد العوسي وحمد الحربي وأحمد سلطان وحسن جنبي وعمار زين الدين بقوة على بطولتي الفردي اليوم (الإثنين) وغدا (الثلاثاء). كما حقق منتخب قدم الصالات فوزا مستحقا على ليبيا 7-5، وسجل منتخب السلة فوزا عريضا على قطر 70-53 ويلعب اليوم أمام عمان وفاز منتخب اليد على الجزائر27-20 ويلتقي قطر اليوم.

ويختتم منتخب السباحة اليوم (الاثنين) المشاركة في الدورة بنتائج متواضعة جداً إذ تأثر أداء اللاعبين بقرار إيقاف أنشطة السباحة من الرئاسة العامة خلال الشهرين الماضيين.

من جهة ثانية ترأس نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضة المدرسية رئيس ادارة النشاط الرياضي بوزارة التربية الدكتور سعد السند اجتماعات عدة للجان الاتحاد العلمية والتنفيذية خلال الايام الماضية إذ يبحث أعضاء اللجان تطوير بطولات وفعاليات الاتحاد وتشجيع الدول العربية على الحرص بالمشاركة في الدورات والبطولات المدرسية والبحوث التي تخدم الرياضة بشكل عام والرياضة المدرسية بشكل خاص.

من جهته أشاد نائب رئيس الوفد خالد العصيمي بإنجاز منتخب كرة الطاولة وتحقيقه للمركز الثاني، وقال: "الانجاز كبير فالمنتخب يضم عناصر جديدة تفوقت على منتخبات لها مشاركات خارجية عدة، واستعدت لهذه الدورة بمعسكرات خارجية".

وأشار العصيمي إلى أن المنتخبات السعودية تقدم مستويات متميزة، وأضاف: "المنتخبات السعودية تنافس بقوة وحققت نتائج جيدة رغم قصر قترة الاعداد وتعارضها بمناسبات رمضان وعيد الفطر وقبل ذلك إجازة نهاية العام الا ان لاعبينا كانوا في مستوى المسؤولية وقدموا مستويات رائعة أبهروا بها المتابعين، متمنيا التوفيق للمنتخبات السعودية في تحقيق مراكز متقدمة توازي تطلعات القيادة التربوية في السعودية.

وأكد إداري منتخب كرة الطاولة أنس بوداوود أن إنجاز منتخب كرة الطاولة بتحقيقه المركز الثاني في الدورة مستحق، وقال: "رغم قصر فترة الاعداد وتعارضها مع الاجازة الا ان لاعبي المنتخب ظهروا بمستوى متميز عكسوا من خلاله التطور الكبير لكرة الطاولة في المملكة بتفوقهم على منتخبات استعدت لهذه الدورة بشكل كبير، متمنيا التوفيق للاعبي المنتخب في تحقيق نتائج متقدمة والمنافسة على بطولات الفردي والزوجي".

وقال مساعد مدرب منتخب اليد خالد البريدي: "المنتخب الذي يشارك في الدورة يضم عناصر جديدة لم يسبق لها تمثيل المنتخبات السعودية بسبب تعارض الدورة مع مشاركة المنتخب في البطولة الاسيوية ومع هذا ظهر المنتخب بعناصره الجديدة وقدم مستويات متميزة نراهن عليها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى صعوبة المنافسة، فالمشاركة تضم عناصر دولية واستعدت بمعسكرات خارجية ولهذا ستكون المنافسة على المراكز الأولى صعبة للغاية وربما لا يتحدد البطل إلا في الجولة الأخيرة من البطولة".




الأزمة المالية تعطل مفاوضات الوحدة مع بلاتشي



مكة المكرمة - تركي الغامدي

علمت "دنيا الرياضة" أن مفاوضات الإدارة الوحداوية مع المدرب الروماني إيلي بلاتشي وصلت إلى طريق مسدود بسبب اختلاف الطرفين على الأمور المادية إذ رفض بلاتشي العرض واصفاً إياه بالضعيف، وأشارت مصادر مطلعة أن الأزمة المالية التي يعاني منها النادي ستجبر الإدارة على التعاقد مع مدرب عربي كونها لا تستطيع تأمين المبلغ الذي يطالب به المدرب الأوروبي، ومن المنتظر أن تحسم ملف المدرب الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة إذ كثفت اتصالاتها بعدد من شرفيي النادي ومحبيه لتوفير السيولة المادية التي تمكنها من التعاقد مع مدرب جديد.

من جهة ثانية واصل الفريق تحضيراته للمباراة المقبلة مع نجران في الجولة السادسة من دوري "زين" السعودي للمحترفين بحصة تدريبية على ملعب الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بالنادي تحت إشراف المدرب الوطني بدر هوساوي، واشتملت الحصة التدريبية على تدريبات لياقية وتكتيكية إذ ركز هوساوي على اللعب من لمسة واحدة في مربعات صغيرة كما درب اللاعبين على الكرات العرضية والتسديد من خارج منطقة الجزاء، فيما واصل المهاجم سعيد الزهراني برنامجه التأهيلي بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها.




تدشين دورة إعداد مدربي اللياقة البدنية لمنسوبي وزارة الدفاع



الرياض - منصور الحسين, تصوير- فهد العامري

دشن الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة دورة إعداد مدربي اللياقة البدنية لعدد من منسوبي وزارة الدفاع بحضور المشرف على الدورة خالد الخريجي ونائب مدير معهد إعداد القادة فراج الفراج والعميد المهندس سعود المرشد والمقدم منيف العتيبي أول من أمس (السبت) وتستمر مدة ثلاثة أسابيع.

وألقى المشرف على الدورة خالد الخريجي كلمة أوضح فيها أن الدورة تهدف إلى تعريف المشاركين على مفاهيم اللياقة البدنية والصحة، وقال: «يستطيع المتدرب بعد نهاية الدورة أن يشرح اللياقة البدنية وعناصرها المرتبطة بالصحة، ويقيس ويقوم وينمي كل عنصر من عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة، ويصمم برامج اللياقة البدنية، ويطبق مبادئها وبرامجها صحية ترويحية في الألعاب الرياضية باستخدام الأجهزة الرياضية والأدوات».

وتشتمل الدورة على محاور عدة نظرية وتطبيقية منها مفاهيم اللياقة البدنية والصحة والتدريب البدني والرياضي.

ويستفيد منها 30 متدربا من مشرفي الأنشطة البدنية بوزارة الدفاع ويشترك في تقديم المحاضرات والتدريب كل من الدكتور رشيد الحمد وسلطان العنزي والدكتور خالد الجلعود وخالد الخريجي والدكتور علي جباري والدكتور صلاح السقا والدكتور عبدالعزيز الدايل والدكتور محمد الأحمدي وخالد السبر والدكتور ملفي الدوسري والدكتور عبدالعزيز الخالد وخالد البريدي وعبدالوهاب الوهابي.






الإصابات والاعتذارات تحرجان منتخب السلة قبل الخليجية


http://s.alriyadh.com/2012/09/10/img/959884548566.jpg


المدينة المنورة- صالح الحبيشي

تسببت الإصابات المتلاحقة للاعبي المنتخب السعودي لكرة السلة في وضع المدرب الصربي كرازادتش في مأزق لتجهيز «الأخضر» قبل خوض معترك البطولة الخليجية ال 13 التي تستضيفها البحرين نهاية الشهر الجاري؛ إذ يواصل المنتخب تدريباته اليومية على فترتين خلال معسكره الداخلي بصالة نادي الاتحاد، وتسبب ابتعاد لاعبي المنتخب عن ممارسة الكرة لأكثر من ثلاثة أشهر في تزايد إصابات الشد والإرهاق.

ويواجه المنتخب صعوبة في انتظام اللاعبين في المعسكر استعدادا للبطولة بسبب الإصابات وارتباط بعضهم بالسلك العسكري، وبات من المؤكد عدم مشاركة لاعب الهلال هاني الأحمد ولاعب الاتحاد فهد القنيصى للإصابة؛ إذ يحتاج الأول لشهرين للعلاج بعد إجراء عملية جراحية، ويعاني من إصابة في كاحل القدم، بينما باتت مشاركة نجم أحد أيوب هوساوي صعبة بعد التحاقه بوظيفة حكومية، في المقابل يحتاج عدد من اللاعبين ومنهم أيمن بلال وفهد السالك وهاشم فوتاوي ومحمد المرواني للراحة أياما عدة قبل التماثل للشفاء.

ويلعب المنتخب الوطني خمس مباريات ودية خلال معسكرة الخارجي في اسطنبول خلال الفترة من 17-28 سبتمبر الجاري مع المنتخب التركي وأندية وفق البرنامج المعد من قبل لجنة المنتخبات.





قلق رائدي من تكليف المرداسي لمواجهة الشباب



بريدة - عبدالله العمري

أبدى الرائديون قلقهم الكبير من خلال مواقع النادي عبر الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي بعد ان اعلنت لجنة الحكام الرئيسة اختيار الحكم فهد المرداسي لقيادة لقاء فريقها المقبل مع الشباب في بريدة بالجولة السادسة من دوري زين للمحترفين، ويأتي هذا بسبب عدد من الاخطاء التحكيمية التي ارتكبها المرداسي ضد الرائد في عدد من اللقاءات السابقة وكانت مؤثره، فضلا عن الاتهامات الكبيرة التي طالت المرداسي بعد اللقاء الشهير الذي قاده بين نجران والتعاون وارتكب فيه العديد من الاخطاء المؤثرة ضد نجران وهي الاخطاء التي ساهمت بتغيير نتيجة اللقاء وأحدثت ردود فعل كبيرة في الاوساط الرياضية من جانب مسؤولي نجران الذين اتهموه بأنه ذو ميول تعاونية وأحد الحكام المحسوبين على منطقة القصيم، فكيف سمح له بإدارة لقاء طرفه فريق من القصيم، وطالب الكثير من المحايدين بإبعاد المرداسي عن جميع لقاءات الرائد والتعاون كونه محسوب على منطقتهم، ولكن يبدو ان لجنة الحكام الرئيسية لم تستفد مما حدث في لقاء نجران والتعاون السابق وما صاحبه من أحداث وهي تعيد اختيار المرداسي لتحكيم لقاء الرائد والشباب المقبل، فالمرداسي لا يحظى بأي قبول لدى الرائديين جميعهم بعد ان طالته اتهامات النجرانيين بأنه تعاوني وأيضا بسبب اخطائه المتكررة ضد الرائد ويطالبون بإبعاده لكي لاتحدث منه اخطاء مؤثرة تعيد اللغط من جديد تجاهه، خصوصا وانه يقع تحت ضغوط كثيرة وكبيرة، ربما تؤثر على قرارته في اللقاء الذي يهم الفريقين كثيراً




الإدارة تدشن عقد الرعاية اليوم
لاعبو الاتفاق يعتذرون للرئيس بعد اجتماع ساخن




الدمام- عبدالله العبود

يدشن الاتفاق مساء اليوم (الاثنين) توقيع عقد رعايته مع الشركة الراعية في مؤتمر صحفي بمقر النادي يحضره رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري ونائبه خليل الزياني إلى جانب ممثلي الشركة.

وسيكشف المؤتمر تفاصيل بنود العقد الذي يمتد لثلاثة أعوام بعد أن عقد الطرفان سلسلة من الاجتماعات قبل التوصل لاتفاق نهائي.

يذكر أن الاتفاق ظل طيلة السنوات الماضية دون رعاية لعدم اتفاقه مع شركة الاتصالات السعودية لتجديد رعايته قبل ثلاثة أعوام.

من جهة ثانية اجتمع رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري باللاعبين والجهازين الفني والإداري أول من أمس (السبت) قبل التدريب استمر قرابة ساعة صارح الرئيس خلاله اللاعبين بعدم رضاه عن النتائج وأدائهم في الفترة الماضية والتي وضعت الاتفاق في مركز متأخر في سلم ترتيب الدوري، وكانت الجلسة ساخنة للغاية فى ظل عدم رضا إدارة النادي عن مستوى اللاعبين وطريقة المدرب فى إدارة المباراة الماضية أمام نجران التي خسرها، واتفق الحاضرون فى نهاية الاجتماع على فتح صفحة جديدة ونسيان الخسارة والعمل على تجاوز آثارها السلبية من أجل الاستعداد لبقية المباريات بصورة أفضل والعمل بجدية للفوز أمام الفيصلي لاستعادة الثقة. وطالب الدوسري اللاعبين خلال المكاشفة بمصارحته عن الأسباب التي جعلت الفريق يظهر بهذه الصورة غير المرضية رغم الدعم الكبير الذي تقدمه الإدارة. وعلى صعيد التدريبات انضم المدافع إبراهيم البراهيم لزملائه بعد أن غاب عنها طيلة الفترة الماضية لخلاف مع النادي بعد توقيعه عقدا احترافيا مع نادي زابرسيك عاشر الدوري الكرواتي بعد أيام من توقيعه للاتفاق لمدة خمس سنوات، وكانت إدارة الاتفاق أنهت مشكلة البراهيم وديا ليعود مجددا للفريق وفقا للبرنامج التأهيلي الذي وضعه له المدرب الين غينغر.





رابطة «محترفي الأولى» تناقش متطلبات الأندية




المدينة المنورة - صالح الحبيشي

تعقد رابطة دوري المحترفين لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم ظهر اليوم (الاثنين) اجتماعها الثاني بفندق رادسون ساس بالرياض برئاسة محمد النويصر وحضور ممثل الاتحاد السعودي لكرة القدم في اللجنة التأسيسية للرابطة فهد المصيبيح، وكذلك ممثلو أندية الأولى ال 16 وعدد من المختصين. ويتضمن الاجتماع مناقشة الاقتراحات المقدمة من الأندية للمرحلة المقبلة ومعالجة بعض السلبيات، وكذلك طرح ملف عودة اللاعب الأجنبي بداية من الموسم الرياضي المقبل، ومناقشة انطلاقة البطولة رسميا بداية من الأربعاء المقبل 25 شوال الجاري.

وعلمت"دنيا الرياضة" عن استياء أغلب مسؤولي أندية الأولى من ضعف المردود المالي من حصة الأندية في عقد الرعاية الذي وقع أخيراً؛ إذ يحصل كل نادٍ على مبلغ 375 ألف ريال عن كل موسم خلال ثلاثة أعوام.





بمنشأة متواضعة وبدائية.. الرائد يحصل على الترخيص (الآسيوي)

بريدة - عبدالله العمري

جاء اعلان رابطة دوري المحترفين السعودي عن تجاوب ستة أندية فقط من أصل 14 نادياً في دوري "زين" السعودي للمحترفين مع متطلبات ومعايير الاتحاد الآسيوي، والتي يتم على أساسها تقييم وتوزيع المقاعد في بطولات الاتحاد الآسيوي وجاء من ضمن الاندية الستة الرائد، وهذا يسجل لإدارة النادي على نجاحها في الايفاء بالمتطلبات على الرغم ان الرائد على مستوى البنية التحتية يعد من الاندية الضعيفة، فهو لا يملك منشأة نموذجية اسوة ببقية الاندية التي نجحت في تحقيق هذه المعايير كما انه لا يمتلك راعيا رسميا للنادي، فرئيس النادي فهد المطوع هو المتكفل الوحيد بالمصاريف بالاضافة الى بعض الدعم البسيط من أعضاء شرف النادي، والأمر الذي يحسب لإدارة الرائد هو نجاحها بتحقيق الكثير من المعايير من خلال التنظيم الاداري والمالي الموجود حالياً بالنادي مما ساهم في حصول الرائد على ترخيص الاتحاد الآسيوي الذي بكل تأكيد لا يمكنه منح هذه التراخيص مجاملة بل يمنحها لمن يستوفي الشروط والمعايير، لذا ما تحقق للرائد يعد انجاز قياساً بوضع منشأته المتهالك وعدم وجود دخل مادي ثابت، ولكن ادارته تغلبت على جميع العوائق بكل نجاح.




السبت آخر موعد للترشيح لرئاسة نجران الدردور يصل الجمعة ويشارك أمام الوحدة

نجران - حمد آل منصور

يغلق صباح (السبت) المقبل باب الترشيح لإدارة مجلس نادي نجران حسب الخطاب الموجه للإدارة المكلفة نهاية شهر رمضان الماضي من قبل المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بمنطقة نجران والذي حدد الفترة من (السبت) الموافق ١٤٣٣/١٠/١٤ حتى (السبت) ١٤٣٣/١٠/٢٨ موعداً لفتح باب الترشيح ومخاطبة أعضاء الشرف لتسديد رسوم العضوية لاختيار الرئيس المقبل خلال الجمعية العمومية غير العادية، وحتى الآن لم تدع الإدارة الحالية المؤقتة الشرفيين لتسديد رسوم العضوية أو قيامها بالإعلان عن فتح باب الترشيح للراغبين في التقدم لرئاسة النادي سواء عبر الصحف أو قنوات النادي الرسمية، وأكد مصدر بمكتب رعاية الشباب بان النادي لديه خطابات رسمية حدد فيها موعد فتح باب الترشيح ونهايته والإدارة المؤقتة هي المعنية بدعوة الشرفيين والإعلانات.

من جهة أخرى أكدت مصادر داخل نادي نجران بأن الدعم الذي أعلنت عنه الإدارة عبر بيانها ليس بدعم مطلق بل فيه مبالغ كبيرة مقيدة على النادي كسلفة مستحقة الدفع عند وصول إعانات لحساب النادي.

من جهة ثانية من المنتظر أن يصل اللاعب الاردني حمزة الدردور مساء (الجمعة) المقبل بعد أنهى مشاركة منتخب بلاده في مهمة رسمية وسيلتحق بالفريق في جدة في اليوم ذاته استعداداً للقاء الوحدة مساء (السبت) وغيرت الإدارة سكن البعثة لفندق الموفنبيك بعد أن كان مقرراً له في وقت سابق أحد الفنادق التي يمتلكها عضو شرف تبرع لاستضافة الفريق.





الوحدة يواصل تدريباته بإشراف مدربيه الوطنيين

مكة المكرمة - الرياض

أدى لاعبو الوحدة تدريباتهم اليومية على ملعب الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بقيادة المدرب الوطني بدر هوساوي ومساعده عبدالستار الأدماوي وبحضور مدير الكرة محمد الفايز، واشتمل المران على بعض تمرينات إحماء من خلال تقسيم اللاعبين لمربعات صغيرة واللعب باللمسة الواحدة ثم تدريبات على الكرات العرضية بالإضافة إلى نقل الكرات من الجهتين والتدريب على التسديد من مسافات بعيدة.

بينما واصل مهاجم الفريق سعيد الزهراني تمارينه التأهيلية للعودة إلى التدريبات الجماعية للفريق الأول.





الرياض ينهي استعداداته لدوري الأولى

الرياض- سعدون العويمري

اختتم الرياض معسكره الداخلي استعداداً لانطلاقة دوري الدرجة الأولى للمحترفين، الذي يفتتحه بمواجهة الجيل الأربعاء المقبل على ملعب الاخير بالاحساء، وفضل الجهاز الإداري بالتنسيق مع الجهاز الفني الاكتفاء بالمعسكر الداخلي قبيل بداية الموسم من أجل متابعة اللاعبين ومدى تطبيقهم لبرنامج المدرب، وتكثيف التدريبات الصباحية والمسائية لزيادة المعدل اللياقي لدى اللاعبين.

يذكر بأن الرياض لعب ست مباريات ودية استعدادا للموسم الجديد، كان آخرها أمام القوات البرية انتهت بنتيجة كبيرة للرياض قوامها تسعة أهداف.

وأكد مدير الفريق الأول محمد القاضي أن المعسكر كان ناجحاً بشكل كبير نتيجةً لانضباط اللاعبين في الأكل والنوم وأداء التدريبات الصباحية والمسائية بشكل مميز وبتركيز عال، متمنياً أن تظهر نتائج نجاح المعسكر على أداء اللاعبين في المباريات الرسمية وتحقيق نتائج إيجابية تضمن للفريق المنافسة على المراكز الاولى.

همس الجنوب
09-10-2012, 07:14 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Al-Hyah.png




النصر يغري الفريدي بـ30 مليوناً والبلوي يحذر اللاعب!





الرياض - عبدالعزيز العمر


اقترب لاعب نادي الهلال أحمد الفريدي من الانتقال إلى نادي النصر بعد أن قدم أحد أعضاء شرفه مبلغ 30 مليون ريال، يتسلم اللاعب نصف المبلغ عند التوقيع الرسمي 15 مليوناً، في الوقت الذي أقفلت إدارة الهلال ملف تجديد الفريدي إثر الرفض التام لزيادة العرض المقدم للاعب، والاكتفاء بالمبلغ الذي أعلن عنه سابقاً، بعد أن رفض أكثر من شرفي هلالي التدخل في تجديد عقد اللاعب بعد أن لمسوا مبالغة كبيرة في المطالبات المالية.

وكان وكيل أعمال اللاعب سلطان البلوي حذره من التوقيع أو تسلم أي مبالغ من دون علمه أو حضوره، كما اشترط عليه أثناء توليه إدارة أعماله اختيار العرض الأعلى.

في الشأن ذاته، سيكون مستقبل الفريدي مع الهلال في دكة الاحتياط حتى انتهاء مشكلة تجديد عقده أو رحيله، وذلك رغبة من الجهاز الفني والإداري في منح الفرصة للاعب آخر لإثبات وجوده.





كانيدا يرفض عودة بوعبيد والشربيني وتكر يقتربان من الجاهزية



جدة - عبدالله الشمراني


فشلت مساعٍ إدارية في نادي الاتحاد في الصلح بين مدرب الفريق الإسباني راؤول كانيدا واللاعب أحمد بوعبيد، من أجل إدخاله في التدريبات الجماعية ومنحه فرصة أخيرة لإثبات وجوده، سيما أن اللاعب أبدى عزمه الانضباط في التدريبات المقبلة، إلا أن كانيدا أكد للجهاز الإداري ولمسؤول الاحتراف عدم حاجته لخدمات بوعبيد، الأمر الذي يعجل برحيله وإعادته لفريقه السابق الفتح مع مطلع الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

من جهة أخرى، أكد مصدر اتحادي أن إدارة النادي الأهلي عاودت اتصالاتها بشخصية اتحادية لكسب موافقة الاتحاديين في تأجيل مباراة الدربي المزمع إقامتها الجمعة المقبل في إطار منافسات الجولة السادسة من دوري المحترفين.

وكان مسيرو النادي الأهلي وسعوا من تحركاتهم في الساعات الماضية لتأجيل لقاء القمة المنتظر، لوجود سبعة لاعبين من الفريق الأهلاوي في صفوف المنتخب السعودي في الفترة الحالية، ما دعاهم للرفع للرئيس العام لرعاية الشباب للالتماس والتوجيه حيال تأجيل المواجهة تقديراً لغياب لاعبيه عن الاستعداد في فترة توقف الدوري.

إلى ذلك، اجتمع المدرب كانيدا بلاعبي الفريق الاتحادي وشرح لهم الجانب النظري لخطته الفنية التي سيعتمد عليها في المباراة المقبلة، وشدد على أن استعدادهم سيكون لمباراة الأهلي من دون النظر والتأثر بما يتردد أحياناً عن تأجيل اللقاء، وواصل الفريق تدريباته الإعدادية إذ شارك في التدريب جميع اللاعبين بما فيهم اللاعب علي الزبيدي العائد من الإجازة، في حين عكف الجهاز الفني المساعد على تجهيز اللاعبين أنس الشربيني ورضا تكر في تدريبات لياقية انفرادية.

وتحفز الإدارة الاتحادية لاعبيها في الأيام القليلة المقبلة لرفع معنوياتهم قبل مواجهة الأهلي بصرف مكافآتهم عن الفوز في مباريات الاتفاق والنصر وهجر، في الوقت الذي طالب فيه رئيس النادي محمد الفايز بدعم جمهور الفريق لخزانة النادي مادياً والاستمرارية في الدعم المعنوي حتى يكون الاتحاد قادراً بصورة أفضل في استحقاقات الموسم.





«الأخضر الشاب» يكمل تحضيراته لنهائي «الخليج»



الدوحة - «الحياة»


أكمل المنتخب السعودي للشباب تحضيراته الفنية لملاقاة نظيره البحريني في نهائي كأس الخليج الاولمبية الرابعة لكرة القدم، التي ستقام يوم غدٍ على الملعب المغطى بأكاديمية اسباير الرياضية بالعاصمة القطرية الدوحة، وشهدت الحصة التدريبية التي أقيمت بقيادة المدرب الإسباني سيرخيو، إذ قسم المدرب اللاعبين إلى مجموعتين، خصصت المجموعة الأولى للاعبين الذين شاركوا في معظم أوقات اللقاء الماضي أمام الإمارات بالدور نصف النهائي من البطولة، واشتملت الحصة على التدريبات اللياقية إلى جانب إجراء تدريبات استرجاعية، في حين أدى بقية اللاعبين تدريباً تكتيكياً ركز خلاله الإسباني سيرخيو على التبادل السريع للكرات، وبناء الهجمات المرتدة، والتسديد من خارج المنطقة، كما أقيمت تدريبات خاصة ومكثفة لحراس المرمى.

من جانبه، طمأن طبيب المنتخب السعودي الدكتور صالح الشريف على سلامة جميع اللاعبين، إذ أكد عدم وجود إصابات بين اللاعبين وان الجميع جاهز للمشاركة وخوض المباراة النهائية.







تزكية خالد بن عبدالله لأربع سنوات أخرى


جدة - «الحياة»


يزكي الأهلاويون الأمير خالد بن عبدالله رئيساً لهيئة أعضاء الشرف بعد مضي أربع سنوات على رئاسته السابقة من خلال الاجتماع الشرفي الموسع الذي سيعقد مساء اليوم بحضور الشرفيين كافة، وبناء على لائحة المجالس الشرفية الصادرة عن الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

من جهة أخرى، واصل الفريق تدريباته الاعتيادية، إذ ركز المدرب التشيخي غاروليم على الجوانب اللياقية لليوم الثالث على التوالي، فيما لم يشارك المحترف الكولومبي بالمينو مع بقية زملائه في التدريبات، واكتفى بتدريبات انفرادية، وطمأنت إدارة كرة القدم الجماهير الأهلاوية على إصابة اللاعب ياسر الفهمي التي تعرض لها عندما كان يؤدي تدريبات انفرادية تأهيلية في مضمار الملعب بعدما تعثر، وشعر ببعض الآلام، ما استدعى إجراء فحوصات طبية أثبتت أن إصابته عبارة عن التواء خفيف في الركبة تحتاج للعلاج مدة يومين، قبل العودة لاستكمال برنامجه التدريبي تمهيداً لدخول التدريبات الجماعية. من جهة أخرى، شارك اللاعب حسين ال محسن المنظم لصفوف فريق الأهلي لكرة اليد بالإعارة مدة موسم واحد زملاءه اللاعبين في تدريبات الأمس، وسيغادر أعضاء الفريق اليوم إلى المنطقة الشرقية لإقامة معسكر داخلي يسبق المشاركة في بطولة النخبة التي ستنطلق في 18 أيلول (سبتمبر) الحالي.




زيدان يلتقي منتخب المدارس السعودي ويشيد باللاعبين




وارسو - «الحياة»


أثنى قائد منتخب فرنسا الدولي السابق زين الدين زيدان «سفير بطولة كأس العالم للأمم» على لاعبي المنتخب السعودي المدرسي لكرة القدم المشارك في بطولة كأس دانون العالمية (كأس العالم للأطفال) المقامة حالياً في العاصمة البولندية وارسو، والمخصصة للاعبين من عمر 10 إلى 12 عاماً، وذلك خلال زيارة قام بها النجم الفرنسي امس للبطولة، وطالب زيدان الاهتمام بالمواهب الكروية لتكون نواة للمنتخبات، بينما أعرب لاعبو المنتخب السعودي المدرسي عن سعادتهم الغامرة بالكلمات التي وجهها لهم النجم العالمي زين الدين زيدان، مؤكدين ان ذلك أثر فيهم كثيراً في المجال الكروي لما يحمله زيدان من نجومية كبرى وتاريخ حافل بالانجازات الرياضية.

إلى ذلك، حقق المنتخب السعودي المدرسي فوزاً على نظيره الاندونيسي بهدف وحيد احرزه اللاعب فهد الجريد، بعدما خسر من المنتخب الايرلندي بهدف وحيد، ودهمت الاصابات عدداً من لاعبي المنتخب السعودي بسبب برودة الجو في بولندا، ويعمل الجهاز الطبي إلى معالجتهم سريعاً.





لجنة انتخابات اتحاد القدم تحدد مواعيد «فئات الجمعية العمومية»


الرياض – علي الزهراني


عقدت اللجنة العامة لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعها الأول أمس في مقر الاتحاد برئاسة الدكتور هادي اليامي وبحضور أعضاء اللجنة كافة، وأهابت اللجنة باتحاد كرة القدم التأكيد على أندية الدرجة الممتازة والدرجة الأولى ورابطة دوري المحترفين لتسمية ممثليهم في الجمعية العمومية قبل الأربعاء المقبل، وحثت لجنة الحكام الرئيسية والمدربين واللاعبين المحترفين والهواة وأندية الدرجة الثانية والثالثة على إرسال أسماء ممثليهم للترشح للانتخاب الفرعية للفئات لاستكمال تشكيل الجمعية العمومية على الاستمارة المعدة لذلك.

وأكدت اللجنة ان الموعد النهائي لقبول الترشيحات هو الاربعاء المقبل كحد أقصى، مشددة في بيان أصدرته أمس (تلقت «الحياة» نسخة منه) على أهمية ممارسة الجميع لحقهم الانتخابي لاســــــتكمال تشــــكيل الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم في أول انتخابات له منذ تأسيسه، واستعرضت اللجنة في اجتماعها الأول النظام الأساسي للاتحاد السعودي والقانون الدولي الموحد، وأكدت اللجنة على دورها الأساسي في إدارة ومراقبة العملية الانتخابية تطبيقاً للنظام الأساسي والقانون الموحد واللوائح الداخلية للانتخابات.

كما أقرت اللجنة العامة لانتخابات البرنامج الزمني للعملية الانتخابية لمجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم على أن يتم إعلانه بعد اكتمال تشكيل الجمعية العمومية من الفئات الممثلة، بينما اطلع أعضاء اللجنة العامة للانتخابات على الإجراءات المتخذة بشأن تشكيل الجمعية العمومية ومناقشة آلية الانتخابات الفرعية المكملة للجمعية العمومية (أندية درجة ممتازة ـ أولى - ثانية - ثالثة - حكام – مدربون - لاعبون هواة ومحترفون)، وأقرت اللجنة مواعيد انتخابات فئات الجمعية العمومية بالتنسيق مع الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم، في الأيام التالية:

- الأربعاء 19-9-2012 (للمدربين).

- الخميس 20-9-2012 (للأندية درجة ثانية – ثالثة).

- السبت 22-9-2012 (للحكام).

- الاثنين 24-9-2012 (للاعبين المحترفين والهواة).

وذلك خلال الفترة من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة الرابعة مساء، واتخذت اللجنة الترتيبات اللازمة للإشراف عليها، كما أقرت تشكيل لجنة الانتخاب والفرز للعملية الانتخابية، وتعيين عضو اللجنة محمد القدادي متحدثاً إعلامياً لها.




«رابطة الدوري»: 90 مليون ريال دفعتا عوائد النقل التلفزيوني المتأخرة



جدة – عبدالله الشمراني


كشف مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين السعودي، ان وزارة الثقافة والاعلام لم تفِ ببنود العقد الخاص بحقوق النقل التلفزيوني للمسابقات الكروية السعودية كافة، بشأن تسليم الأندية 90 مليون ريال تمثل ما نسبته 60 في المئة من الدفعات المتأخرة، وأكد المجلس في اجتماعه الثالث الذي عقد أول من أمس في جدة، ان السبت الماضي كان يمثل «الموعد الثاني» لاستلام دفعة الـ40 في المئة من عوائد النقل التلفزيوني، فيما كان الموعد الاول قبل بداية بدء دوري «زين» الحالي بشهرين ولم يتم استلام دفعته البالغة 20 في المئة، ما حدا بمجلس إدارة رابطة دوري المحترفين إلى الاجماع على تقديم مطالبة رسمية لوزارة الثقافة والاعلام للمسارعة في تسليم الدفعتين المتأخرة، وذلك في بيان أصدرته الرابطة أمس (تلقت «الحياة» نسخه منه)، وجاء فيه: «ثمن مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين السعودي الخطوات التطويرية للأمير نواف بن فيصل بن فهد، والتغييرات التي شملت مراكز قيادية عدة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية، والدماء الشابة التي تم ضخها في الهياكل الإدارية أو ابتعاثها للخارج للتزود بالعلم المتخصص والعودة بإذن الله لخدمة الوطن من خلال منصة الرياضة، وتؤكد الرابطة عميق شكرها وامتنانها للقيادات السابقة التي تعاونت مع الرابطة في مجالات تنظيمية عدة، خصوصاً الدكتور صالح بن ناصر وعبدالله العذل ومنصور الخضيري وسعود العبدالعزيز، وبناء على طلب الأندية بالتنسيق ستقوم الرابطة مع القيادة الرياضية بتوجيه خطاب إلى وزارة الثقافة والإعلام بصفتها الجهة الحاصلة على الحقوق للمطالبة بالمسارعة في تسليم الدفعات المالية المستحقة من عوائد حقوق النقل التلفزيوني، إذ ينص العقد على تسليم دفعة 20 في المئة قبل بدء الدوري بشهرين، والسبت الماضي كان موعد الدفعة الثانية 40 في المئة مما يعني تأخر تسليم 60 في المئة من مستحقات الأندية، التي تبلغ 90 مليون ريال تحتاجها الأندية لتسيير أمورها المالية، إذ تم رسم الموازنات على أساس العقد الذي لم يتم الوفاء ببنوده».

كما ثمّن مجلس إدارة الرابطة العمل القائم حالياً في تطوير بيئة الملاعب في مختلف ملاعب دوري «زين» الذي تقوم به الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في وكالة الشؤون الفنية.

بينما أقرت رابطة دوري المحترفين السعودي في اجتماعها قرارات عدة، منها تنصيب عضو المجلس ممثل نادي النصر علي حمدان أميناً للسر في الرابطة، ولجنة للتسويق برئاسة خالد عبدالغفار وعضوية عبدالعزيز الدوسري وفهد المطوع وسعد العفالق وبدر الشمري، لاستكمال مراجعة العقود الحالية للرابطة ودرس أفضل الآليات لتطويرها في المرحلة المقبلة، والبدء في إعداد كراسة الشروط للحقوق التجارية لمنتجات الأندية، إذ سينتهي العقد الحالي بنهاية موسم 2012 – 2013، كما تمت الموافقة على مقترح عضو المجلس خالد المعمر بوضع الخطوط العريضة لجدولة مسابقة الدوري لثلاثة مواسم مقبلة، إذ تم تكليف لجنة مكونه من خالد المعمر وفهد المدلج وأحمد الخميس للتنسيق مع لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، كذلك أكد مجلس إدارة الرابطة أنه سيتم التنسيق والمناقشة مع الاتحاد السعودي لكرة القدم وإدارة شؤون المنتخبات حيال آلية استدعاء لاعبي الأندية للمنتخب الاول من حيث المدة وأهمية المشاركة، وتطبيق أنظمة ولوائح الاتحاد الدولي بهذا الخصوص اعتباراً من الموسم المقبل، كما تم اعتماد تشكيل لجنة إدارة ومراقبة المباريات برئاسة المهندس سلمان النمشان ستضم في عضويتها عدد من شبان الوطن الذين سيتم ترشيحهم من الأندية من مختلف المناطق لتدريبهم في الداخل، وبعد ذلك يتم ابتعاث المميزين منهم للتدريب خارجياً في الاتحادين الآسيوي والدولي.

وفي شأن المقر الرسمي لـ«رابطة دوري المحترفين السعودي»، قدم عضو المجلس فهد المطوع مقترحاً بإنشاء مبنى خاص لها من موازنتها ومطالبة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بتخصيص أرض مناسبة في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض، إذ وافق مجلس إدارة الرابطة على ذلك، خصوصاً ان مقر الرابطة الحالي غير مناسب، لانه خارج مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.

من جانبه، أكد مسؤول ملف متطلبات الاتحاد الآسيوي، محيي الدين ناظر على أهمية استكمال الأندية التي لم تتجاوب في توفير المتطلبات المرسلة إليها منذ فترة طويلة، مبيناً أن ذلك التأخير سيؤثر سلباً على تقويم الاتحاد الآسيوي لدوري «زين»، وبالتالي يقلل من فرص الأندية السعودية في الحصول على الأربع مقاعد في مسابقة دوري أبطال آسيا، وأشار ناظر إلى ان الأندية التي لم تتجاوب حتى الآن هي الفتح وهجر ونجران والتعاون والشعلة.






قراءه ممتعه

وتم بعيد
09-11-2012, 11:46 AM
يعطيك العافيه على هالمتابعه الرياضيه
ربي يسعدك .. ماننحرم منك غلاي ..

همس الجنوب
09-12-2012, 03:47 AM
منوره يالغلا
لاهنتي