المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الصحافه الرياضيه لـ(يوم الثلأثاء 24-10-1433هـ)


همس الجنوب
09-11-2012, 07:24 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Jazerah.png


طائرة الهلال لا تتسع لكل البعثة.. والحارثي والغنام يعودان للتدريبات بعد غيبة
العتيبي يرفض مقاعد البدلاء ويضع شروطاً للاجتماع بالمدرب.. وكومبواريه يستبعده

http://al-jazirah.com/2012/20120911/sp_211_1.jpg

كتب - فيصل المطرفي :

واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء أمس الاثنين تدريباته الاعتيادية استعداداً لملاقاة مضيفه «الشعلة» مساء يوم الجمعة المقبل في «الخرج» ضمن الجولة السادسة من دوري المحترفين السعودي، واشتمل المران على الجوانب التكتيكية البحتة، بمشاركة الثنائي عبد اللطيف الغنام وسعد الحارثي اللذين أنهيا برنامجيهما التأهيليين، وسط متابعة الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

من جانب آخر، استبعد مدرب الفريق الفرنسي انتوان كومبواريه اللاعب حسن العتيبي عن تدريبات الفريق الأول، ووضع له برنامجاً انفراديا خلال الفترة القادمة؛ وذلك بعد رفض «العتيبي» المشاركة ضمن قائمة البدلاء في مباراة الفريق الودية الماضية أمام «الحمادة»، ورفضه طلب المدرب الاجتماع به قبل تدريبات الأمس إلا بشروط، ليتخذ المدرب قراره بالإبعاد خلال الفترة القادمة.

وعلى خط آخر علمت (الجزيرة) ان الطائرة الخاصة التي ستنقل الفريق الهلالي لكوريا مطلع الأسبوع المقبل ستقتصر على اللاعبين والأجهزة الفنية وبعض الأسماء الإدارية، إذ تقرر ان يغادر بعض أعضاء إدارة الكرة وبعض أعضاء مجلس الإدارة وبعض أفراد البعثة على متن طيران الإمارات وذلك لاقتصار الطائرة على عدد معين من المقاعد.

هذا وعقد بعض أعضاء شرف نادي الهلال مساء أمس اجتماعا بمنزل الأمير نواف بن محمد حضره بعض منسوبي شركة موبايلي (الشريك الاستراتيجي للنادي) لغرض تفعيل عضويات النادي وعلى وجه الخصوص (البطاقة البلاتينية) التي طُرحت الموسم الماضي وشهدت إقبالا ضعيفا جداً ، ووفقا للمصادر فإن بعض شرفيي الهلال أمس بادروا بالانضمام لبرنامج العضوية المتمثل بالبطاقة البلاتينية التي حُددت رسومها حين إطلاقها بـ10 آلاف دولار على ان يكون نصيب خزينة النادي من المشروع 40% ، كما قدم بعض أعضاء شرف النادي مقترحات من أجل تطوير المشروع وزيادة فاعليته.



مصادر (الجزيرة) تؤكد:
مباراة الشعلة والهلال تقام في الرياض

http://al-jazirah.com/2012/20120911/sp_213_1.jpg

كتب - أحمد العجلان :

علمت مصادر (الجزيرة) الخاصة أن مباراة الشعلة والهلال التي ستقام يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة السادسة لدوري زين للمحترفين ستجرى على ملعب الأمير فيصل بن فهد بمدينة الرياض وذلك وفقاً لمصادر في نادي الشعلة تؤكد أن السبب في ذلك كون سعة ملعب الشعلة حالياً 3000 مشجع في حين أن إدارة النادي ترغب في استثمار شعبية الهلال للحصول على عوائد مادية كبيرة ولاسيما أن رابطة الأندية المحترفة لا تمانع من لعب المباراة في الرياض بل إنه يفضل أن تكون في الرياض تحسباً للحضور الجماهيري الذي لا يوازي سعة ملعب الشعلة.




يخوض اختباره الثاني في غضون أسبوع
المنتخب السعودي يواجه اليوم نظيره الغابوني في باريس

http://al-jazirah.com/2012/20120911/sp_54_1.jpg

يخوض المنتخب السعودي لكرة القدم اليوم الثلاثاء اختباره الثاني في غضون أسبوع عندما يواجه نظيره الغابوني في باريس استعدادا للمشاركة في دورة كأس الخليج التي تستضيفها البحرين في يناير المقبل، وفي تصفيات كأس آسيا المقررة نهائياتها في استراليا عام 2015. كما يستعد المنتخب الغابوني للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية. وكان المنتخب السعودي سقط أمام نظيره الاسباني بطل العالم وأوروبا بخماسية نظيفة الجمعة الماضي. المباراة هي الثانية في تاريخ لقاءات المنتخبين السعودي والغابوني، المواجهة الأولى كانت ودية أيضا فاز فيها الأول 1-صفر عام 2010. وعطفا على مستوى المنتخبين، فإن المباراة تكاد تكون متكافئة بينهما حيث يتطلع كل منتخب إلى تحقيق الفائدة المرجوة قبل الدخول في معمعة الاستحقاقات الرسمية. المنتخب السعودي يسعى للظهور بصورة مغايرة عما حصل أمام اسبانيا، مع أنه خرج من المباراة السابقة بعدة مكتسبات لعل أبرزها منح العديد من اللاعبين الشباب فرصة المشاركة للمرة الأولى وبصفة أساسية أمثال عبدالرحيم الجيزاوي وسلطان البيشي وعبدالعزيز الدوسري. مدرب المنتخب السعودي، الهولندي فرانك رايكارد قال «إن الخسارة بالخمسة أمام منتخب يعد الأفضل في العالم يعتبر أمرا طبيعيا». ومن المتوقع أن يعتمد رايكارد على نفس العناصر التي شاركت في المباراة الماضية مع إجراء تغييرات بسيطة كعودة المدافع خالد الغامدي بعد تماثله للشفاء، إلى جانب بقية اللاعبين كالحارس وليد عبدالله وأسامة هوساوي ومنصور الحربي وأحمد عطيف وتيسير الجاسم وسعود كريري وناصر الشمراني. أما المنتخب الغابوني فيعد من المنتخبات الأفريقية الجيدة التي تطورت في السنوات الأخيرة بفضل احتراف جل لاعبيه في العديد من الدوريات الأوروبية أمثال دانيال كوزان المحترف في هال سيتي الانكليزي ورغوي ميي لاعب زالا المجري، إلى جانب بعض اللاعبين المحترفين في أفريقيا وفي الدوري المحلي.



الأخضر الشاب يواجه اليوم المنتخب البحريني في نهائي بطولة الخليج

http://al-jazirah.com/2012/20120911/sp_55_1.jpg

عمرالخزيم - الدوحة:

يواجه المنتخب السعودي لدرجة الشباب لكرة القدم تحت عشرين عاماً اليوم المنتخب البحريني الشقيق في نهائي بطولة كأس دول مجلس التعاون الخليجي الأولمبية الرابعة لكرة القدم, التي ستُقام في تمام الساعة الخامسة عصراً على الملعب المغطى بأكاديمية اسباير الرياضية بالعاصمة القطرية الدوحة.

واختتم الأخضر استعداداته للمباراة النهائية تحت قيادة وإشراف المدرب الإسباني سيرخيو, وبمشاركة جميع اللاعبين، وسط حماس كبير, وقد تم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، كانت المجموعة الأولى الخاصة باللاعبين الذين شاركوا في أغلب أوقات اللقاء الماضي أمام الإمارات أمس في الدور نصف النهائي من البطولة الخليجية، وكان مرانه عبارة عن تدريبات لياقية وإجراء تمارين استرجاعية لهم, في حين أدى بقية اللاعبين مراناً تكتيكياً، ركَّز من خلاله الإسباني سيرخيو على التبادل السريع للكرات, وبدء وإنهاء الهجمة والهجمات المرتدة, والتسديد من خارج منطقة الجزاء, كما أُقيمت تدريبات خاصة ومكثفة لحراس المرمى.

من جانبه طمأن طبيب المنتخب السعودي الدكتور صالح الشريف الجميع على سلامة جميع اللاعبين، وأنه - ولله الحمد - لا توجد إصابة بين لاعبي الأخضر، وأن الجميع جاهز للمشاركة وخوض المباراة النهائية.




نهائي كأس الخليج على الرياضية 2
(السعودية × الجابون) مباشرة على الرياضية 1



تنقل القناة الرياضية الأولى مساء اليوم الثلاثاء عى الهواء مباشرة المباراة الودية الدولية لكرة القدم بين المنتخبين السعودي والجابوني عند الساعة 8:00 م

ويتواجد مراسل القنوات الرياضية ماجد التويجري في أرض الحدث لرصد اللقاءات الميدانية قبل وبعد المباراة ويصف اللقاء المعلق ناصر الأحمد.

وعلى القناة الرياضية الثانية يبث نهائي كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية لكرة القدم بين المنتخبين السعودي والبحريني وذلك عند الساعة 5:00 عصرا مباشرة من العاصمة القطرية الدوحة بصوت المعلق فهد الدريبي.



الإدارة المؤقتة لاتحاد الكرة تقرر:
تأجيل ديربي جدة تحقيقاً للمصلحة الوطنية

http://al-jazirah.com/2012/20120911/sp_208_1.jpg


الجزيرة - الرياض :

قررت الإدارة المؤقتة لاتحاد الكرة تأجيل مباراة الأهلي والاتحاد والمقرر إقامتها يوم الجمعة القادم تحقيقاً للمصلحة الوطنية، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الادارة المؤقتة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أمس في مقر الاتحاد بمجمع الأمير فيصل بن فهد الاولمبي في الرياض، وقالت الإدارة في بيان صحفي ان الاجتماع قد انتهى الى القرارات التالية:

1- قبول استقالة الدكتور صالح أحمد بن ناصر من رئاسة لجنة الاحتراف.

2- قبول استقالة عضو لجنة الاحتراف المحامي الأستاذ طلال بن محمد الدامري.

3- تم الاطلاع على لائحة انتخابات مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، وتم الاتفاق على إعطاء أعضاء مجلس الإدارة المؤقتة وقتا كافيا للاطلاع ودراسة اللائحة وإبداء مرئياتهم عليها وذلك خلال ثلاثة أيام من تاريخها.

4- تأجيل إقرار لائحة الاحتراف للاجتماع القادم لمجلس الإدارة المؤقتة لمراجعتها وتدقيقها وإجراء مزيد من الدراسات عليها بعد أن قامت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بإجراء تعديل شامل على هذه اللائحة وفقاً للنظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم وتعديلات الاتحاد الدولي لكرة القدم المتعلقة بلائحة أوضاع وانتقال اللاعبين وبموجب الدراسة التي قامت بها اللجنة وما وصلها من مقترحات من بعض الأندية ومن بعض وكلاء اللاعبين وبعض المهتمين بالمجال الرياضي.

5- الموافقة على تأجيل مباراة الأهلي والاتحاد ضمن الدور الأول لمسابقة دوري زين السعودي للمحترفين والمقرر إقامتها الجمعة المقبل تحقيقاً للمصلحة الوطنية، وحرصاً من الاتحاد السعودي لكرة القدم على تحقيق نتائج إيجابية للأندية المشاركة في البطولة الآسيوية وما تحتاجه مباريات مرحلة خروج المغلوب من إعداد بدني وتكتيكي مكثف للفرق المشاركة وإلى الوقت الكافي لإعداد فرقها لمثل هذه المباريات الهامة والتي تمثل المملكة خارجياً.





في بيان اتحادي غاضب عقب تأجيل الديربي:
القرار لم يراعِ مصلحة الاتحاد ومشاركته الآسيوية


جدة - علاء سعيد :

أصدرت إدارة الاتحاد بياناً صحفياً بشأن تأجيل لقاء الديربي مع الأهلي حيث جاء نص البيان كالتالي:

أكد مجلس إدارة نادي الاتحاد بأنه يقدر حرص الاتحاد السعودي لكرة القدم على مصلحة الأندية السعودية الممثلة للكرة السعودية في المحافل الخارجية وتوفير الأجواء المناسبة لها لتستطيع تقديم المستوى المأمول وتحقيق النتائج الإيجابية, وهي نفس الدوافع التي أشار إليها الاتحاد السعودي في قراره بتأجيل مباراة الاتحاد والأهلي في الجولة السادسة من مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين, إلا أن مجلس الإدارة يستغرب عدم مخاطبته من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم لمعرفة رأيه في هذا التأجيل وما إذا كان له نتائج عكسية على تحضيرات الفريق الذي سيشارك في البطولة الآسيوية ويخوض مباراته في نفس يوم مباراة فريق الأهلي في ذهاب دور الثمانية، كما أن قرار التأجيل جاء في وقت قصير قبل موعد مباراة فريق الاتحاد أمام فريق جوانزو الصيني في ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال آسيا وحسب البرنامج الموضوع من الجهاز الفني فإن لقاء الأهلي كان يعد محطة مهمة للاستعداد للقاء الآسيوي والذي يأتي بعد فترة توقف طويلة نسبياً عن خوض اللقاءات الرسمية بسبب معسكر المنتخب الوطني الأول الإعدادي, كما أن إصدار القرار في هذا التوقيت المتأخر يجعل من الصعب جداً إعادة برمجة استعدادات الفريق خلال الفترة المتبقية, وعلى ضوء ذلك فإن التأجيل لا يصب إطلاقاً في مصلحة نادي الاتحاد واستعداداته للقاء البطولة الآسيوية.





يعاود تدريباته الليلة
النصر ينتظر وصول «كارينيو» ويبقي مدرب الحراس


كتب - عيسى الحكمي :

يعاود الفريق الكروي الأول بنادي النصر اليوم الثلاثاء نشاطه التدريبي استعدادا لمواجهة هجر السبت المقبل ضمن المرحلة الخامسة من دوري زين السعودي للمحترفين ، وكان الفريق قد حصل الاثنين على إجازة عقب المباراة الودية أمام الرائد.

إلى ذلك ينتظر وصول الأورجواياني دانيال كارينيو المدرب الجديد للفريق والجهاز المساعد في غضون الساعات الـ48 القادمة ليكمل البنود القانونية في مشروع التعاقد حتى نهاية الموسم ، وسيتابع المدرب الفريق في لقاء هجر قبل أن يبدأ المهمة رسميا بعد المباراة.

في غضون ذلك تتجه إدارة النادي للإبقاء على الكولومبي «هيجيتا» مدربا للحراس حتى نهاية عقده ،وتدرس مشروع الاستفادة من مدرب اللياقة اليخاندرو في الفريق الأولمبي.





جهاز الطبي يمنح الشربيني الضوء الأخضر .. وتكر «انتظار»
الاتحاد يصل لاتفاق مع مشعل السعيد للتجديد .. والمفاوضات مستمرة مع «نور»


جدة - علاء سعيد:

كشفت مصادر ( الجزيرة ) أنّ إدارة الاتحاد وصلت لاتفاق مع المدافع مشعل السعيد للتجديد مع النادي لمواسم أخرى، بعد القناعة الفنية من قبل مدرب الفريق راؤول كانيدا، الذي طالب بضرورة استمراره ضمن صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة، خاصة أنه يعتبر من الركائز الأساسية للفريق، حيث تشير المصادر إلى أن الإدارة قامت بتقديم عرض احترافي جيد للاعب وتنتظر موافقته في غضون الأيام القليلة المقبلة، قبل دخوله في فترة الستة الأشهر الحرة التي تحق له الانتقال لأي نادٍ آخر دون الرجوع إلى ناديه ، فيما لازالت المفاوضات قائمة مع قائد الفريق محمد نور من أجل التجديد معه في الفترة الحالية، وقطع كافة الشائعات التي تذكر بأنه سينتقل بعد نهاية عقده الاحترافي الذي سيكون بعد ثمانية أشهر من الآن.

من ناحية أخرى استأنف الفريق الاتحادي تدريباته أمس بعد الراحة التي منحها الجهازان الفني والإداري للاعبين أمس الأول، حيث شهدت التدريبات تركيز المدرب راؤول كانيدا على النواحي التكتيكية وتصحيح الأخطاء الفنية التي وقع بها اللاعبون في المباريات الماضية خاصة في بطء بناء الهجمة والتي كان مركزاً عليها بشكل كبير خلال التدريبات الماضية.

إلى ذلك فقد تأكد إمكانية مشاركة المحترف الفلسطيني أنس الشربيني في مباريات الفريق المقبلة، بعد أن حصل على الضوء الأخضر من قبل الجهاز الطبي، بعد تعافيه من الإصابة التي تعرّض لها في العضلة الضامة خلال لقاء الفريق أمام الفيصلي في الجولة الرابعة من الدوري ، فيما لازالت الشكوك لحد الآن تدور على المدافع رضا تكر الذي لازال يواصل برنامجه التأهيلي، وسيتحدد أمر مشاركته في المباراة المقبلة من عدمه خلال مران اليوم.

وعلى صعيد آخر تسعى إدارة الاتحاد لتطوير منشآت النادي من خلال الشركة الأجنبية التي تقوم بزيارة النادي بصورة دورية، وذلك لأخذ كافة التصورات لبدء عمل المشروع التطويري الذي ستكون بدايته في القطاعات السنية من البراعم حتى الفريق الأول وتطوير المنشآت التي تعتبر متهالكة في الوقت الحالي.




إدارة الوحدة توافق على طلب رئيس الأسرة
تمارين الوحدة تنطلق بإشراف بدر والأدماوي

مكة المكرمة - سليمان على وهيب:

وافقت إدارة النادي على الطلب المقدم من رئيس أسرة الوحدة عبدالوهاب صبان بتأجيل اجتماع المحبين المقترح من قبل الأسرة وكان من المقرر إقامته مساء الأربعاء المقبل في مقر النادي وقد أكد الخبير الوحداوي عبدالوهاب صبان أن فكرة إقامة الاجتماع هو لم شمل المحبين من أجل الوقوف مع النادي في ظروفه العصيبة الحالية ونظرا لضيق الوقت وصعوبة التواصل مع أكبر عدد من المحبين رأينا أن يتم تأجيله لموعد آخر يتم التنسيق والإعداد له بشكل دقيق وذلك من أجل ضمان نجاحه وسيتم وضع الخطوط العريضة للاجتماع خلال الأيام المقبلة مطالبا في ختام تصريحه كافة المحبين والجماهير الوحداوية للوقوف بجانب الفريق الكروي في لقائه المقبل أمام فريق نجران من خلال الحضور والمؤازرة في ملعب الشرائع .

الجدير بالذكر أن الفريق الكروي قد أدى مساء الأحد الماضي مرانه على ملعب الأمير عبدالمجيد تحت إشراف المدرب الوطني بدر هوساوي ومعاونه عبدالستار الأدماوي حيث اشتمل المران على تدريبات لياقية وفنية مكثفة وسط متابعة من رئيس النادي علي داود والمشرف العام على كرة القدم كريم المسفر ومدير الكرة محمد الفايز الذي أوضح من جانبه أن الفريق الكروي سيدخل معسكر مفتوح في مقر النادي اعتبارا من الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة الحادي عشر مساء يتخلله يوم تدريبي يشتمل على برنامج بدني وفني وإلقاء المحاضرات على لاعبي الفريق الكروي كما سيتناول اللاعبون وجبتي الغداء والعشاء سويا في معسكر النادي الداخلي .




تستهدف المرداسي والمالكي
جماهير التعاون تطالب المطوع بوقف التشكيك بالحكام!!


بريدة - عبدالرحمن السلوم:

استغربت الجماهير التعاونية من محاولة قيام بعض المسئولين في الرائد باتهام الحكام بأنهم أصحاب ميول تعاونية حيث عبرت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن أسفها من الحملة التي تعرض لها الحكم عبدالرحمن المالكي قبل لقاء الفتح والرائد حيث ظهرت أصوات تطالب رئيس اللجنة عمر المهنا بإبعاد المالكي عن إدارة اللقاء كونه سبق وأن مثل التعاون بينما لم يكن هناك اعتذار من قبل أولئك الذين استبقوا الأحداث وبدأوا ضغطهم على المالكي الذي نجح في قيادة اللقاء لبر الأمان دون أخطاء تحكيمية ، ثم واصل أولئك مطالبهم بإبعاد الدولي فهد المرداسي عن مباراة الشباب والرائد واتهامه بأنه تعاوني الميول وسبق وأن قاد التعاون لتجاوز نجران في الموسم الماضي في وسيلة ضغط جديدة تمارس على الحكام تحتاج وقفه من قبل لجنة الانضباط ووضع حد لتلك التجاوزات التي من شأنها أن تزيد من الاحتقان في الشارع الرياضي ..

وطالبت الجماهير التعاونية رئيس الرائد الخلوق فهد المطوع بوقف تلك الحملات التي تطلق قبل المباريات والتي عادة ما تكون مبنيه على الاحتمالات والشكوك دون مراعاة للأمانة التي كلف من خلالها الحكم الذي يسعى دائماً لتحقيق إنجاز شخصي يسجل باسمه بالخروج من المباريات بأقل الأخطاء والتي إن وجدت فهي جزء من اللعبة .




الفتح يواصل تدريباته .. والموسى وكيمو يخضعان للعلاج


الأحساء - عايدة بنت صالح:

وسط حضور جماهيري واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح اليوم الأحد على ملعبه الرئيسي بالمبرز تدريباته، و عمد المدير الفني التونسي السيد فتحي الجبال على تقسيم التدريب إلى ثلاثة مراحل الأولى كثف خلالها التمارين اللياقية و الاسترجاعية فيما طبق العديد من الجمل التكتيكية على كامل الملعب في المرحلة الثانية حيث ركز على اللعب السريع في المساحات الضيقة و تنفيذ العرضيات المثالية، و اختتم الجبال التدريبات بمناورة أجريت على كامل الملعب طبق من خلالها الجمل التكتيكية التي طبقت في المرحلة الثانية. و على صعيد متصل لم يشارك الثنائي أحمد الموسى و السنغالي كيمو سيسوكو في التدريبات الجماعية بعد تأثر كلا منهما بإصابة عقب مشاركتهم الأخيرة في المواجهة الودية أمام فريق العدالة و انخرطا في برنامج علاجي مع أخصائي العلاج الطبيعي، فيما اكتفاء الثنائي عدنان فلاته و البرازيلي ألتون جوزيه بالجري حول الملعب لعدم اكتمال جاهزيتهما، في المقابل انخرط ربيع سفياني في التدريبات الجماعية بعد تماثله للشفاء.





بمشاركة 180جواداً من مختلف الإسطبلات والمرابط
بطولة كأس الخالدية لمنتجي الخيل العربية الأصيلة تنطلق غداً

http://al-jazirah.com/2012/20120911/sp_212_1.jpg
كتب - محمد الدعجاني :

تقام في مزرعة الخالدية تحت رعاية نائب وزير الدفاع صاحب السمو الملكي خالد بن سلطان بن عبدالعزيز بطولة كأس الخالدية لمنتجي الخيل العربية الأصيلة، وذلك على مدى يومين (غداً الأربعاء والخميس)، ويشارك في هذه البطولة 180 جواداً من مختلف الأسطبلات والمرابط في المملكة، ومن أبرزها:

مزرعة الجنادرية واسطبلات الفهدية ومربط عذبة ومربط النايفات ومربط المعود.

وجميع هذه المرابط والاسطبلات تتنافس في الحصول على لقب الجمال، وذلك حسب الفئات الأربع وهي: فئة المهرات، فئة المهور، فئة الأفراس، وفئة الفحول ، وسيكون يوم الأربعاء يوما خاصاً بالتأهيلي والتصفيات، بينما ستكون البطولة النهائية وتسليم الجوائز يوم الخميس.

الجدير بالذكر أن هذه البطولة يصاحبها مزاداً للخيول الجمال والسرعة يقام اليوم الثلاثاء حيث يبلغ عدد الخيول لهذا المزاد 69 جواداً، ولقد رصدت لهذه البطولة جوائز عينية ونقدية وهي: 8 سيارات لأصحاب المراكز الأولى والثانية على هذه الفئات، بينما يحصل الفائزون بالمركز الثالث من كل فئة على جائزة نقدية.

همس الجنوب
09-11-2012, 07:26 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Riyadh.png

العتيبي يرفض الاجتماع بمدرب الهلال .. وكومباوريه يبعده

http://s.alriyadh.com/2012/09/11/img/372228767426.jpg

الرياض- اسامة النعيمة

استبعد مدرب الهلال الفرنسي انتوان كومباوريه الحارس حسن العتيبي عن تدريبات الفريق ووضع له برنامجاً انفراداياً خلال الفترة المقبلة بعد رفضه المشاركة ضمن قائمة البدلاء في مباراة الفريق الودية أمام الحمادة ورفضه طلب المدرب الاجتماع به قبل تدريبات أمس «الاثنين» إلا بشروط، ليتخذ المدرب قراره بالإبعاد، كما استبعد لاعب الوسط نواف العابد في مواجهتي الشعلة محليا واولسان الكوري آسيويا وستتحدد عودته مع نهاية البرنامج المعد له والتقرير الذي سيقدم من الجهاز الفني للفريق الأولمبي فيما عاد لاعبا الهلال المصابين عبداللطيف الغنام وسعد الحارثي للتدريبات بعد شفائهما.

من جهته أرجع مدرب الهلال الفرنسي انتوان كومباوريه سبب مغادرة الفريق إلى كوريا الجنوبية في وقت مبكر قبل المباراة بخمسة أيام إلى رغبته في تأقلم اللاعبين على الأجواء وفارق التوقيت الكبير بين البلدين، وستغادر بعثة فور نهاية مباراة الشعلة الجمعة وسيؤدي الفريق تدريباته أيام الاحد والاثنين والثلاثاء هناك على أن يكون التدريب الأخير على ملعب المباراة في استاد التاج الكبير بأولسان الكورية.

من جانب آخر تواجد نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد في مقر النادي مساء أمس لمتابعة التدريبات بعد غيابه خلال الفترة الماضية نظرا لسفره الى الخارج وغادر منسق الفريق فهد المديد إلى كوريا الجنوبية لمتابعة آخر التحضيرات والتجهيزات استعدادا لاستقبال بعثة الفريق السبت المقبل على متن طائرة خاصة تكفلت بها الإدارة.





أمين سر الرابطة الجديد أضفى عليها الاهتمام بحذف صورة الدوسري
مسلسل إشغال الهلاليين عن «آسيا» بدأ بالشهراني.. وانتظروا الجديد!

http://s.alriyadh.com/2012/09/11/img/367734021904.jpg

الرياض- محمد النفيسة

يبدو ان هناك مخططا يعد له في الخفاء ومن اطراف عدة يهدف الى زعزعة استقرار الهلال قبل مشواره الآسيوي الذي يبدأ في 19 سبتمبر بمواجهة أولسان الكوري في دور الثمانية من بطولة دوري اسيا بدليل بروز مشكلة تأشيرة ياسر الشهراني وتأخير سفره عن بعثة المنتخب ثم قضية سفر نواف العابد وابعاد حسن العتيبي عن القائمة الاساسية ووضع صورة عبدالعزيز الدوسري على (سي دي) (الفيفا) واخيرا عودة مسلسل انتقال احمد الفريدي الى العرض من جديد قبل اكثر من 100 يوم على نهاية عقده، وهناك من ترك كل الاخفاقات على اكثر من صعيد في الاندية والمنتخبات والرياضة عموما واتجه الى التعاطي مع قضايا الهلال على انها غير طبيعية على الرغم من ان الوسط الرياضي يشهد حدوث اشد منها وأكثر خطورة على صعيد الاخلاق والتنافس وتشويه الرياضة والطعن بالذمم، ولكنها الأعين التي لاترى الا الاندية الكبيرة وممارسة الاسالبيب التي تهدف الى احباطها، حتى امين سر الرابطة الجديد في اول ظهور له بعد المنصب الجديد انشغل ب(سي دي) الدوسري فياترى ماهو المؤمل منه على صعيد العمل الجماعي الذي يخدم الجميع ولا يؤثر على الاندية المنافسة لفريقه.


بعد مباراة الهلال والنصر كانت الخسارة الصفراء الثقيلة التي اطاحت بالكولومبي ماتورانا تحتاج الى فتح الملفات للبحث عن السبب الرئيسي للتفوق الازرق المطلق واستمرار اخفاق منافسه وغيابه الطويل عن البطولات، الا ان هناك من غض بصره عنها واتجه الى البيت الازرق وكأنه الفريق الخاسر والذي تتوالى حوله المصائب ليل ونهار، وبرأينا ان هناك من يتعمد الانشغال بالغير حتى يبعد الانظار عن مشاكل ناديه والتأثير على الاندية الاخرى حتى لو كانت تمثل الوطن وتستعد لمهمة خارجية تحتاج الى مساندة الجميع، هذه التداعيات وتسلسل الاحداث لم تبرز الا مع اقتراب المهمة الاسيوية للهلال، وكأن هناك من شحذ الهمم وكرس جميع جهوده ليثير مثل هذه القضايا على امل تعثر الهلال في مهمته القارية والتي وان حدثت في بطولة جديدة سيضمها البعض لسجلات انديتهم التي بقيت دون منجز يستحق الاحتفاء به، وليس بمستغرب ان نطالع اليوم وغدا وطوال الفترة التي تسبق لقاء الهلال الاسيوي نسج الكثير من القصص حول هذا الفريق ولاعبيه بقيادة "اعلام" اصبح يشكل معول هدم ومصدر تأثير سلبي على الرياضة.




جماهير الهلال تبارك رحيل الفريدي.. والإدارة تتمسك بموقفها

http://s.alriyadh.com/2012/09/11/img/011495519863.jpg

بريدة - عبدالله العمري

جاءت ردة فعل اصحاب القرار بالهلال حيال تواتر الانباء بشأن توقيع لاعب الوسط احمد الفريدي عقداً مع النصر هادئة وعقلانية، وبينت ان عرضها للاعب لن يتغير ابداً، ولم تكترث للأنباء المتضاربة، وهو موقف يسجل لها لأنها لم ترضخ لمطالب الفريدي المبالغ فيها جداً قياساً بعطائه مع الهلال طوال الاعوام الماضية، فالفريدي نفسه لم ينجح في يوم من الايام بحسم أي لقب للهلال او قيادته في مباراة مصيرية وحاسمة على الرغم من انه موهوب ويمتلك امكانيات كبيرة، لكنه ليس باللاعب القادر على احداث فرق فني واضح داخل الفريق، وحالته الحالية تكشف جلياً ان اللاعب السعودي يحصل على عوائد مادية كبيرة جداً لا توازي المردود الفني الذي يقدمه داخل المستطيل الأخضر، وهذا الامر ينكشف للمتابع العادي عند خوض لاعبينا أي منافسات دولية او قارية سواء مع المنتخب السعودي او على مستوى ناديه.

ردة فعل الجماهير الهلالية هي الاخرى جاءت متزنة ولم تكترث كثيراً لرحيل الفريدي او بقائه لأسباب عدة، منها ان اللاعب خذلها كثيراً ومساومته الحالية اكبر دليل، فالمستويات الفنية المتواضعة التي يقدمها اللاعب السعودي حالياً يجب ان تقابل بحزم كبير من صناع القرار بالأندية من خلال تقليص ما يحصلون عليه من مقدمات مالية مبالغ فيها، ومعظم اللاعبين السعوديين عند توقيع عقده الجديد تجده يبالغ في طلباته المالية ويسعى للحفاظ على حقوقه جيداً، في حين يتناسى الواجبات المطلوبة منه وتجده يقدم اسوأ مستوياته ويصبح لاعبا مزاجيا، فأي فكر يحمله هؤلاء اللاعبون؟، لذلك من الطبيعي ان تتراجع الكرة السعودية للخلف كثيراً بسبب مزاجية بعض اللاعبين، واذا ما رحل الفريدي عن الهلال فالخاسر الوحيد هو، اما "الزعيم" فلم يتأثر في يوم من الايام برحيل نجوم قادوه لمنصات الذهب والبطولات وظلت اسماؤهم محفوظة بقلوب الجماهير لانهم صنعوا تاريخ ناديهم وتاريخهم بعيداً عن المساومات.



من الخاطر
"الأخضر" والفريدي
سعد الرويس

عكست مواجهة "الأخضر" وبطل العالم المنتخب الاسباني الواقع المرير الذي تعيشه الكرة السعودية إذ كشفت لنا أن المشوار طويل جداً لمعالجة حال كرتنا فرغم دخولنا عالم الاحتراف قبل عشرين عاماً إلا اننا تراجعنا بشكل مخيف جداً، يؤكد ان هناك خللا كبيرا في تطبيقنا للاحتراف الذي نقل منتخبات اسيوية أقل منا مستوى إلى مصاف المنتخبات العالمية، فنحن للأسف الشديد طبقنا الاحتراف بشكل عشوائي، وها نحن نجني الثمار، منتخبنا يتراجع في تصنيف "الفيفا" ويخرج من الادوار التمهيدية في تصفيات كأس العالم، ولن نستغرب إذا لم يتأهل إلى نهائيات كأس اسيا المقبلة؛ فالكرة السعودية تعاني كثيرا وعلاجها يحتاج إلى وقت طويل ربما يكون إلغاء الاحتراف أو الغاء مشاركة اللاعب الاجنبي الحل الأخير لعودة الكرة السعودية؛ فالأندية مع تطبيق الاحتراف بدأت تعتمد على اللاعبين الأجانب، وهذا مؤشر خطير يؤكده ترتيب الخمسة الأوائل في قائمة هدافي دوري "زين" والمنتخب لن ينافس ويحقق التطلعات إلا بوجود هدافين مهرة ووضعنا الحالي يؤكد انه لا يوجد لدينا مهاجمون؛ فاللاعب الاجنبي يتكفل بالمهمة، والمصيبة أن بعض الاندية جلبت أكثر من لاعب أجني الأمر الذي يقطع الطريق على مشاركة اللاعب السعودي وإذا لم يشارك اللاعب السعودي مع فريقه في الدوري والبطولات الخارجية فإنه لن يخدم المنتخب.

مواجهة اسبانيا يجب ان تكون بداية الطريق لرسم استراتيجية محددة لمعالجة حال الكرة السعودية وعودتها للواجهة كما كانت في زمن قبل الاحتراف، وهذا يحتاج منا إلى الصبر والتضحية؛ فالخلل كبير وعلاجه يحتاج ربما وقتا طويلا.

باختصار

* من حق أحمد الفريدي ان يبحث عن مصلحته فنحن في زمن المال، ولكن ليس من حق الإدارة الهلالية ان تلاحقه طوال الفترة الماضية.

* يوما بعد اخر يؤكد الفرنسي كومباريه انه ذو شخصية قوية جداً، فكرتنا أكثر ما تحتاج في هذه الفترة العصيبة المدرب الصارم الذي يتصدى لتجاوزات لاعبينا المحترفين.

* مغادرة ماتورانا وحضور مدرب آخر لن يعيد النصر للبطولات، عودة النصر مرهونة باستقطاب لاعبين شباب ولاعبين أجانب يصنعون الفارق فعطيف وحسين عبدالغني وخالد عزيز لن يعيدوا أمجاد النصر.

* الفتح اطاح بالبطل وقبل ذلك هزم الهلال ولن يفلت منه الاخرون تحية كبيرة لإدارة حققت أهدافها وفق إمكاناتها المادية.

* رفض عدد من الأندية مشاركة لاعبيها مع المنتخب المدرسي لكرة القدم في الدورة العربية في الكويت يجب ان لا يمر مرور الكرام، وخصوصاً من قبل وزارة التربية والتعليم.

* شكراً للأشقاء في الكويت على التنظيم الرائع للدورة المدرسية ال19 وحسن الاستقبال والكرم والحفاوة التي تجدها الوفود العربية، وهذا ليس بغريب على الأخوة الكويتيين فالنجاح هدفهم الأول في جميع الفعاليات التي ينظمونها.





الغابون المحطة الأخيرة للمنتخب السعودي في رحلة (أيام الفيفا)

http://s.alriyadh.com/2012/09/11/img/426250971766.jpg

الرياض - محمد النفيسة

تشهد فرنسا عند الساعة الثامنة من مساء اليوم (الثلاثاء) بتوقيت الرياض المواجهة الودية الثانية للمنتخب السعودي مع منتخب الغابون في اطار مواجهات يوم (الفيفا) بعدما خاض الجمعة الماضي مواجهة من العيار الثقيل امام اسبانيا انتهت لمصلحة الاخير بنتيجة 5-صفر، بعد عرض غير مقنع من "الاخضر" الذي يسعى الليلة لابراز صورة افضل والاستفادة من مثل هذه المباريات التي يهدف من خلالها المدرب الى التعرف بصورة اكبر على عطاءات بعض العناصر المنضمة حديثا على امل ترسيخ اقدامها بالتشكيلة والاعتماد عليها في الاستحاقات المقبلة، وكان المنتخب السعودي وصل الى مدينة شونتي الفرنسية وادى تدريباته بقيادة المدير الفني فرانك ريكارد ومشاركة جميع اللاعبين تأهبا للغابون، وستعود البعثة الى السعودية بعد نهاية اللقاء على ان ينضم اللاعبون الى فرقهم تحسبا لمباريات الجولة السادسة التي تنطلق الجمعة المقبل، ويستعد المنتخب الغابوني للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

وعطفا على مستوى المنتخبين، فإن المباراة تكاد تكون متكافئة بينهما إذ يتطلع كل منتخب إلى تحقيق الفائدة المرجوة قبل الدخول في معمعة الاستحقاقات الرسمية.

مدرب المنتخب السعودي الهولندي فرانك ريكارد قال: "ان الخسارة بالخمسة أمام منتخب يعد الأفضل في العالم يعتبر أمرا طبيعيا".

ومن المتوقع أن يعتمد ريكارد على نفس العناصر التي شاركت في المباراة الماضية مع إجراء تغييرات بسيطة كعودة المدافع خالد الغامدي بعد ثماثله للشفاء، إلى جانب بقية اللاعبين كالحارس وليد عبدالله وأسامة هوساوي ومنصور الحربي واحمد عطيف وتيسير الجاسم وسعود كريري وناصر الشمراني.

أما المنتخب الغابوني فيعد من المنتخبات الأفريقية الجيدة التي تطورت في السنوات الأخيرة بفضل احتراف جل لاعبيه في العديد من الدوريات الأوروبية أمثال دانيال كوزان المحترف في هال سيتي الانكليزي ورغوي ميي لاعب زالا المجري، إلى جانب بعض اللاعبين المحترفين في أفريقيا وفي الدوري المحلي.




المسحل: أحمد عيد سيتولى مهمة الإشراف على المنتخبات السعودية


الرياض - حمد الصويلحي

أنهى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم آخر تدريباته استعدادا لمواجهة الغابون تحت إشراف المدرب الهولندي فرانك ريكارد الذي اجتمع باللاعبين قبل بداية التدريبات وطلب منهم التركيز خلال الفترة المقبلة وشهدت التدريبات مشاركة جميع اللاعبين الذين أبدوا جاهزية تامة باستثناء المدافع عقيل بلغيث الذي لم يشارك في التدريب نظرا لتعرضه لإصابة في المفصل إذ قرر الجهاز الطبي إجراء كشف طبي بالأشعة على موضع الاصابة لتحديد مدة العلاج وموعد عودته.

من جهته أوضح محمد المسحل أن هذا المعسكر سيكون آخر مهمة رسمية له في منصبه الحالي كمدير لإدارة شؤون المنتخبات بعد تنصيبه أمينا عاما للجنة الأولمبية السعودية مشيرا بأن علاقته بالمنتخبات ستكون مستمرة ولكن ليس في كرة القدم فقط بل على مستوى جميع الألعاب بحكم عملي الجديد وقال: «موضوع إدارة شؤون المنتخبات سيتولاه الرئيس المكلف بشؤون الاتحاد السعودي لكرة القدم حاليا أحمد عيد الذي سيعود الأمر له في ترشيح اسم جديد لهذا المنصب أو يشرف عليه بشكل مباشر حسب ما يراه مناسبا».

ورد المسحل على الانتقادات التي اعتبرت مباراة المنتخب السعودي الودية أمام اسبانيا قرارا خاطئا وأنه كان من المفترض البدء بمباريات ودية مع منتخبات قوية ولكنها أقل مستوى من بطل العالم بقوله: «يجب أن نعرف أنه من غير المتوقع ان تجد اجماع في الوسط الرياضي على كل قرار، وبغض النظر عن صحة هذا الرأي من عدمه ولكن بالفعل كان مقررا أن نلعب في شهر يونيو الماضي مباريات ودية مع منتخبات متوسطة المستوى حسب البرنامج المعد ولكن تم الغاؤها بسبب ارتباط اللاعبين بأنديتهم ومشاركتنا في كاس العرب الذي لم يشارك به المنتخب الاول، كما تم إلغاء مباراة تشيلي الودية بسبب مصادفتها ليوم 27 رمضان وعدم مناسبة هذا الموعد، ولذا لا نستطيع أيضا أن نطلب من منتخب اسبانيا تأجيل المباراة وكنا مضطرين للعب معهم حسب الجدولة خصوصا أن هناك عقودا مع المتعهد لهذه المباراة، والأمر الأهم أن المدرب ريكارد والفنيين الذين استعانت بهم إدارة المنتخب أكدوا أن لعب المباريات حسب التدرج في المستوى أمر غير صحيح ولايؤمنون به لأنك تلعب كرة قدم وقد تكون مستعد بشكل مميز وجميع العناصر لديك جاهزة وتلعب مع منتخب بنفس مستواك وتخسر أيضا بنتيجة كبيرة، ولذلك فالاستفادة الفنية كانت موجودة باللعب أمام بطل العالم بغض النظر عن النتيجة لأن مثل هذه المباريات تحتاج فيها إلى الفائدة الفنية والاحتكاك أكثر من النتيجة».



رياح شرقية
عن «هاني النخلي» أحدثكم
محمد الشيخ

أدرك جيداً أن لا صوت يعلو في الساحة الرياضية الآن على صوت الخبر الذي يُتداول حول توقيع لاعب الهلال أحمد الفريدي للنصر، ولا حديث يلوكه الوسط الرياضي أشد من الحديث عن تداعيات مباراة منتخبنا الوطني الودية مع نظيره الأسباني، وأدرك أكثر أن من يباشر الكتابة في هذا التوقيت عن أية قضية غير هاتين القضيتين فهو كمن يؤذن في مالطا.

إدراكي لكل ذلك لم يجعلني أتردد في الكتابة عن البطل السعودي العالمي هاني النخلي الذي اشرأبت له الأعناق، وبحت لأجله الحناجر في قلب العاصمة البريطانية لندن بعد تحقيقه فضية رمي القرص في دورة الألعاب البارالمبية، وهو المصاب بالشلل الدماغي، وهو ما يجعل قيمة هذا المنجز تتضاعف إن مادياً أو معنوياً من بين المنجزات الوطنية الرياضية؛ لكن ما يؤسى له في حال هذا البطل المعجزة أنه في وسط لا يقيم وزناً للرياضات المختلفة، فضلاً عن رياضات ذوي الاحتياجات الخاصة.

لا أحتاج للتدليل على أنّ وسطنا الرياضي والإعلامي لا يقيم وزناً إلا لكرة القدم، وأنه ينظر للألعاب المختلفة عموماً، ورياضات ذوي الاحتياجات الخاصة خصوصاً على أنها عبث وهدر وحشو، وإن لم يقل ذلك صراحة ولكن الممارسة تفضح ذلك، ولعلني اكتفي هنا بالتعاطي مع منجز النخلي إذ اكتفت غالبية وسائل الإعلام إن لم يكن جميعها بالتعاطي مع المنجز العالمي كخبر لا أكثر، بل إنها لم تكلف نفسها حتى سبر أغواره مكتفية بما بثه موفد رعاية الشباب الإعلامي للدورة.

الأدهي والأمر حين يكون تعاطي رعاية الشباب واللجنة الأولمبية مع منجز النخلي بمثل التعاطي الإعلامي من حيث التهميش واللامبالاة، وعدم التعاطي معه بما يستحق وقيمته كمنجز عالمي؛ ولذلك لا نتمنى أن نصدم بتحجيم تكريم اللاعب كما تم تحجيم غيره من المنجزين في الرياضات المختلفة بعمومها، ورياضات ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص، وليس عنَا ببعيد ما حدث لنادي مضر في بطولة العالم لكرة اليد الأخيرة، وما حدث قبله لمنتخبنا لذوي الاحتياجات الخاصة الذي حقق كأس العالم مرتين في إنجاز فريد، ومع غيرهما من المنتخبات والأندية واللاعبين ممن أنجزوا في ذات المضمار.

إن ما يستحقه النخلي من التكريم والحفاوة يفترض ألا يقل بأي مستوى من المستويات عما تحصل عليه رباعي منتخب الفروسية الذي أهدى الوطن برونزية الفرق في أولمبياد لندن من التكريم المادي والمعنوي، فمنجزه لا يقل عنهم بل يتفوق، إن على مستوى لون الميدالية، أو صعوبة الظفر بها، بل حتى على مستوى ما تهيأ له من إعداد في قبالة ما تحقق لهم، فضلاً عن أنه من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بما في إنجازات هذه الفئة تحديداً من أبعاد شخصية، ومجتمعية، ووطنية، وإنسانية.

حصول النخلي على ما يستحقه من تكريم بكافة صوره المفترضة سيؤسس لواقع جديد سواء على مستوى رعاية الشباب نفسها؛ خصوصاً مع التغييرات الجديدة التي طالت هيكلها الإداري على مستوى قيادات الصف الأول؛ إذ سيثبت ذلك بأن التغيير لم يكن على مستوى الشكل بل المضمون أيضاً، وكذلك على مستوى الدولة بشكل عام؛ إذ سيعبر التكريم عن قيم وطنية كثيرة وكبيرة لن تخفى على أصحاب قرار التكريم قبل المتلقفين له.






في مسلسل دراماتيكي علا فيه صوت اتحاد الكرة
«قمة الغربية.. رفض ثم اجتماع ثم تأجيل.. وأنباء عن استقالة أعضاء «المسابقات » والشباب يطلب تأجيل لقاء الرائد


لرياض- أسامة النعيمة الخرج - محمد الحطيم

رضخ الاتحاد السعودي لكرة القدم للأمر الواقع وأجلت مباراة الأهلي والاتحاد في الجولة الخامسة من دوري «زين» السعودي للمحترفين يوم الجمعة المقبل وقال: « ان القرار اتخذ تحقيقاً للمصلحة الوطنية وحرصاً على تحقيق نتائج إيجابية للأندية المشاركة في البطولة الآسيوية وما تحتاجه مباريات مرحلة خروج المغلوب من إعداد بدني وتكتيكي مكثف للفرق المشاركة».

وعلمت»دنيا الرياضة «ان عضوين من لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم سيقدمان استقالاتهما على خلفية ما يتخذ من قرارات تناقض ما يتم إصداره من اللجنة والتي كان آخرها تأجيل مباراة الاهلي والاتحاد على الرغم من رفض اللجنة لذلك بعد تسلمها خطابا من نادي الاهلي وتضم اللجنة في الوقت الحالي سته اعضاء بعد استقالة عادل البطي قبل شهر كمل وفتح هذا القرار الباب امام الشباب لتأجيل مباراته المقبلة مع الرائد .

نقل الشعلة والهلال إلى الرياض بسبب تأخير تركيب المدرجات وخشية الفوضى
من جهة ثانية ينتظر ان يتم نقل لقاء الشعلة والهلال في الخرج الجمعة المقبل الى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض بعد ان قدمت اللجنة التي وقفت على استعداد ملعب الشعلة تقريرا بعدم صلاحيته من الناحية الاستيعابية للجماهير المتوقع حضورها، ويتوقع الاعلان رسميا عن قرار نقل المباراة في غضون ال24 ساعه المقبلة، وكان من المفترض تركيب مدرجات إضافية في الجهة الشرقية من الملعب مع فتح بوابات إضافية للجماهير ولكن تأخير وصول المقاعد من المصدر حال دون ذلك.

وواجه الشعلة ضغوطات على مختلف الأصعدة في الفترة الماضية لنقل المباراة إلى الرياض إلا ان الرفض التام من قبل إدارة النادي كانت العلامة الأبرز ليقينها التام بانتهاء جميع أعمال الصيانة والترميم قبل الجولة الخامسة حسب تأكيدات مسؤولي الشركة المنفذة ولكن تأخر ذلك اجبر النادي على الموافقة بنقل المباراة للرياض، إضافة إلى ان الفريق الهلالي يحظي بجماهيرية كبرى في المحافظة ويخشى المسؤولون تكرار ماحدث العام الماضي إبان مواجهة الفريقين في كأس ولي العهد.

وأكد مصدر رسمي بنادي الشعلة انه كان يتمنى إقامة اللقاء في الخرج ومن حق جماهير المحافظة رؤية فريقها وجميع أندية «زين» في الشعلة ولكن عدم انتهاء الإصلاحات وقف عائقا في الوقت الحالي .





مدرب الأهلي قلق.. والجماهير غاضبة من الاتحاد



جدة - عبدالرحمن عابد

أصيب مدرب الاهلي التشيكي جاروليم بالحيرة بعد إجراء تدريبات الفريق بستة عشر لاعبا فقط فبعد انضمام لاعبي الأولمبي والشباب لفرقهم بات المدرب العجوز في حيرة من أمره مع غياب لاعبي المنتخب السعودي والمهاجم العماني عماد الحوسني، وشهدت التدريبات عودة المدافع كامل المر بعد غياب يومين، وأكد مدير الكرة طارق كيال سعيهم إلى إيجاد حلول إيجابية لغياب اللاعبين وتجهيز المصابين قبل مباراة سباهان الإيراني في 19 سبتمبر، مشددا على حاجة الأهلي للتكتيك المناسب خصوصاً وأنه سيلعب في إيران.

وسيصل لاعبو المنتخب فجر الخميس 13 من سبتمبر أي قبل لقاء "الدربي" أمام الاتحاد الجمعة ويغادر بعدها الفريق إلى إيران يوم الثامن عشر اي قبل لقاء سباهان ب24 ساعة وأبدت جماهير الأهلي غضبها ضد الاتحاد السعودي لعدم تأجيله مباراة الاتحاد، مشيرة الى التسهيلات من الاتحاد الإيراني لسباهان.




مادو يرفض الاحتراف في النصر
اليخاندرو: رحيل ماتورانا لم يكن سهلاً


الرياض - بندر العتيبي

رفض مدافع النصر والمنتخب السعودي الأولمبي عبدالله مادو توقيع عقد احتراف مع النصر وأبلغ وكيل أعمال الإدارة بطلب اللاعب الحصول على مبلغ نصف مليون ريال سنويا، وستعقد إدارة النادي مطلع الأسبوع المقبل اجتماعا معه لحسم احترافه في النصر.

من جهة أخرى تقرر وصول مدرب الفريق الأورجواني دانيال كارينيو للرياض مساء غد (الاربعاء)، وسيصل مهاجم الفريق الإكوادوري جيمي أيوفي فجر(الخميس)المقبل بعد فراغه من تمثيل منتخب بلاده الذي سيواجه الليلة منتخب أورغواي ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم2014م، ويعاود الفريق اليوم (الثلاثاء) تدريباته بعد أن تم منح اللاعبين أمس راحة بعد المباراة الودية أمام الرائد.

من جهته كشف مدرب لنصر المكلف الأورغواني اليخاندرو أنه يتمتع براحة كبيرة في السعودية وقال: «لازلت سعيدا في العمل بالنصر وأجد تعامل مميز من قبل إدارة النادي وكنت اتمنى أن تسمح لنا الظروف مع الجهاز الفني السابق الكولمبي ماتورانا بمواصلة العمل، ولكن هذا حال كرة القدم وأنا رهن إشارة ادارة النادي سواء بالبقاء مع الجهاز الفني الجديد أو حتى الرحيل».

ووصف اليخاندرو الفترة الماضية التي أعقبت إقالة المدرب ماتورانا بالصعبة للفريق وقال: «رحيله لم يكن أمرا سهلا على الإطلاق لكننا نعمل من أجل الكيان دون النظر لأي اعتبارات أخرى، ولن أنسى الكلمات الأخيرة لماتورانا في وداعه للاعبين وطالبته لهم بالجد والإجتهاد ونسيان السلبيات التي حدثت في الفترة الماضي وتعزيز الأمور الإيجابية وفتح صفحة جديدة للفريق والتعاون مع الجهاز الفني الجديد لتحقيق نتائج مميزة.

واعتبر اليخاندرو مباراة فريقه أمام هجر السبت المقبل ضمن مواجهات الجولة السادسة من دوري زين بالصعبة والقوية والمنتظرة، ولكن ثقتي كبيرة بالخبرة الكبيرة التي يتمتع فيها اللاعبون والإمكانات الفنية المميزة لهم وهم قادرون على تجاوز خسارة مباراة الهلال، والأهم هو التحضير الجيد للمباراة وكسب النقاط الثلاث والتي ستعيد للنصر توازنه من جديد، مشيرا إلى أن النصر استعد للمواجهة من خلال لعب مباراة ودية أمام الرائد».







غينقر يغربل دفاع وهجوم الاتفاق استعدادًا للفيصلي

http://s.alriyadh.com/2012/09/11/img/710338446072.jpg

الدمام - عبدالله العبود

كشفت تدريبات الاتفاق الأخيرة عن تغييرات عدة على خارطة الفريق قام بها المدرب السويسري آلين غينغر والتي من المنتظر أن الكشف عنها أمام الفيصلي التي ستقام على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام الجمعة المقبلة في الجولة السادسة لدوري "زين" السعودي للمحترفين.

ومن المتوقع أن تطول التغييرات الحراسة بعودة فايز السبيعي بديلا للمتألق عبدالله الصالح وعدداً من لاعبي الدفاع، إذ من المتوقع أن يحل المدافع ماجد العمري بديلا لسند شراحيلي في قلب الدفاع؛ فيما يعود ظهيرا أيسر وليد محبوب ومحمد كادش في الجهة اليمنى، ولن يكون الدفاع الخط الوحيد في تغيير قناعات غينغر بل شملت رؤيته الهجوم من خلال تركيزه على المهاجم زامل الزامل بديلا لعلي الزقعان، بعد أن تعافى السليم من الإصابة التي أبعدته عن المباريات السابقة وكانت التدريبات الأخيرة قد شهدت تركيزا على الجانب اللياقي من خلال حصتين في الصباح وواحدة في المساء.

وفي شأن متصل بالحارس فايز السبيعي كشفت التقارير الطبية عن إمكانية عودته لمشاركة الفريق رسميا في الجولة المقبلة، وكان غينغر قد منح السبيعي الفرصة الكاملة للمشاركة في المناورات كافة التي أجراها خلال الأيام الماضية للاطمئنان على جاهزيته قبل ملاقاة الفيصلي.

من جهة ثانية راجع المدرب مع اللاعبين أخطاء المبارايات السابقة وخصوصا مواجهة نجران من خلال الاجتماع قبل التدريب ومشاهدة تسجيل المباراة، واستمع اللاعبون إلى مدربهم وهو يشرح الأخطاء التي ساهمت بشكل مباشر في تلك الخسارة.

وأعلن موقع النادي الرسمي على شبكة الإنترنت عن مواصلة تقديم جائزته لأفضل لاعب بكل مباراة والتي بدأ بها أمام التعاون في الوقت الذي لم تلتزم إحدى الشركات التي أعلنت عن اتفاقها مع إدارة النادي لتقديم هذه الجائزة في جميع مباريات الاتفاق بدوري "زين".




عملية جراحية لبلال الرائد.. وعامر وديبا يعودان اليوم


بريدة - عبدالله العمري

تقرر أن يجري مهاجم الرائد ريان بلال عملية في أربطة المفصل بعدما بينت الكشوفات الطبية التي اجراها في أكاديمية اسباير بقطر عن وجود قطع برباط مفصل القدم، ومن المنتظر أن يغيب عن الملاعب لمدة شهر، وكان اللاعب قد عاد أمس (الاثنين) من قطر. اكتفى مدرب الرائد التونسي عمار السويح بإقامة تدريب لاعبي فريقه بالنادي الصحي بعد عودتهم في وقت متأخر من أمس (الاثنين) من الرياض بعد خوض اللقاء الودي مع النصر والذي كسبه الرائد 2-1، وتواجد المدافع فواز فلاتة وعبدالعزيز الجبرين مع طبيب النادي، وينتظر أن يعود غدا (الأربعاء) العماني عبدالسلام عامر بعد فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده في معسكر أقيم بلندن استعداداً للتصفيات الآسيوية، في حين سيصل فجر اليوم (الثلاثاء) مهاجم الفريق الكنغولي الونجا ديبا.

من جهة ثانية استهل شباب الرائد مشوارهم بدوري منطقة القصيم عصر أمس (الاثنين) بالفوز على شباب العربي 2-1.




صبان: اجتماع الوحداويين تأجل بسبب ضيق الوقت.. وسنحدده قريباً



مكة المكرمة - تركي الغامدي

تأجل اجتماع الإدارة الوحداوية بشرفيي النادي ومحبيه الذي كان مقرر له غدا (الأربعاء) في مقر النادي بمكة المكرمة بسبب ضيق الوقت والرغبة في توجيه الدعوات إلى أكبر قدر ممكن من الشرفيين، وأكد "عميد الأسرة" الوحداوية والرئيس الأسبق عبدالوهاب صبان أن الهدف من الاجتماع هو لم شمل الوحداويين والوقوف مع النادي في هذه المرحلة الصعبة وقال: "نظراً لضيق الوقت وصعوبة التواصل مع قدر أكبر من الوحداويين رأينا تأجيل الاجتماع حتى موعد آخر يتم التنسيق والإعداد له بشكل أفضل من أجل ضمان نجاحه، خلال الأيام المقبلة وسيتم وضع الخطوط العريضة للاجتماع، وأتمنى من الوحداويين دعم الفريق في مباراته المصيرية المقبل مع نجران والتي ستقام على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع".

من جهة ثانية أكد مدير الكرة بالوحدة محمد الفايز أن الجهازين الفني والإداري اتفقا على برنامج إعدادي خاص بالفريق للمباراة المقبلة مع نجران إذ سيعسكر اللاعبون يومياً من الثانية ظهراً وحتى الحادية عشرة مساءً وذلك في المعسكر الداخلي بمقر النادي على أن يتناولوا وجبتي الغداء والعشاء في المعسكر.‏




مدرب سعودي يتعرض للنصب والاحتيال في إنكلترا


جدة - عبدالرحمن عابد

تعرض المدرب السعودي أحمد العيسي لعملية نصب واحتيال في انكلترا بعدما أرسلت»دنيا الرياضة» إيميلاً الكترونياً لنادي نيوكاسل الإنكليزي مفاده لماذا لم يتم إعلان النادي الرسمي لخبر تعاقده مع العيسي رسمياً فكان الرد بأن الإسم غير معروف وتم التواصل مجدداً مع وكيل أعمال العيسي الذي كان يراوغ في الإجابة على الأسئلة وأجرت «دنيا الرياضة» اتصالاً آخر مع العيسي الذي كان هاتفه مغلقاً، وبعد عرض العقد وتصريح العمل الذي تحتفظ «دنيا الرياضة» بنسخة منها تبين أن تلك الأوراق مزورة.

همس الجنوب
09-11-2012, 07:26 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Al-Yoom.png

الفريدي يثير الضجة في المنتديات النصراوية والهلالية

http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/articles/a01_180629023.jpg

تواترت الأنباء خلال الأيام القليلة الماضية بين جماهير قطبي العاصمة النصر والهلال على خلفية انتشار بعض الأخبار في الشارع الرياضي مفادها انتقال لاعب الهلال أحمد الفريدي من فريقه إلى غريمه التقليدي النصر في صفقة تجاوزت 40 مليون ريال.
المنتديات الهلالية تلقت الخبر وعبر أعضاؤها عن خبر الانتقال بأنه فاجعة وصدمة جماهيرية لما يمثله اللاعب من أهمية في الفريق الأزرق بالإضافة إلى كونه من أهم ركائز الفريق لدى أنصار الهلال, وأكدت الجماهير الهلالية أن انتقال اللاعب سيكون ضربة قوية في حقها وطالبت الإدارة الهلالية بالمحافظة على لاعبي الفريق لو كلف الأمر عدم استقطاب بعض اللاعبين من خارج النادي.. وعلى الجهة المقابلة استقبلت الجماهير النصراوية الخبر باهتمام بين مؤيد ومعارض للصفقة.. المؤيدون أكدوا أن اللاعب جيد وقدم لفريقه الكثير وساهم في تحقيق العديد من البطولات والإنجازات مع ناديه وأنه سيفيد الفريق في المرحلة المقبلة.. بينما رأى المعارضون أن يكون المبلغ الضخم الذي أعدته إدارة النصر لانتقال الفريدي للفريق فرصة لإحضار لاعب أجنبي على أعلى المستويات ليخدم الفريق في الفترة القادمة, معللة طلبها باللاعب الأجنبي لعدم ظهور الأرجنتيني مانسو بالمستوى المعروف عنه. انتقال الفريدي من الهلال للنصر أشعل فتيل المواجهة مجددا بين جماهير الجارين العاصميين, فهل يبقى الفريدي في صفوف فريقه ؟ أو سينتقل للغريم التقليدي النصر ..؟



شهري الاتفاق مطلوب بالعاصمة ..!!


شكلت قضية لاعب الوسط أحمد الفريدي وتوقيعه للنصر حضورا إعلاميا كبيرا على الساحة الرياضية خلال اليومين الماضيين، بعد ان أكدت الأخبار الواردة من البيت النصراوي ان أحد الشرفيين الكبار اجتمع مع اللاعب لانهاء الصفقة، قبل ان تحدثت تطورات أخرى يوم الاثنين،
حيث ظهر الفريدي عبر الموقع الشخصي في ( التويتر ) وابدى استياءه من الهجوم الكبير الذي تعرض له يوم الاحد من قبل جماهير ناديه الهلال وامتعاضهم من الانتقال للجار اللدود النصر، موكداً انه لم يوقع حتى الآن، مشدداً على ان من حقه الانتقال والاستفادة من أنظمة الاحتراف. في المقابل ظهر رئيس الهلال مغرداً هو الآخر بعد كثرة الردود التي وجدها من قبل أنصار فريقه. وحول مستقبل الفريدي مع الهلال، قال رئيس الهلال:" أحمد الفريدي لاعب متميز ونراه من أبناء النادي ونرغب أن يستمر مع الهلال ويجدد عقده وإلا ما كنا عرضنا عليه عرضاً نراه مجزياً جداً، وقدمنا له عرضاً نراه مناسباً لامكاناته، وكذلك لامكانات النادي المالية وسياسته في قيمة العقود وهذا العرض نهائي ولن نزيد عليه، ورفض الكابتن أحمد العرض ورآه غير مناسب له، حيث ينتهي عقده مع الهلال بعد أربعة أشهر تقريباً وهو لاعب محترف وطالما كان منضبطاً سنستفيد من عقده لآخر يوم أياً كانت وجهته المقبلة وأياً كان قراره بالتجديد من عدمه ولا صحة أبداً في أن المدرب صرح بأنه اذا لم يجدد اللاعب عقده مع الهلال سيكون احتياطيا (كما يتردد في الإعلام) وهذا الكلام لا يمكن ـ بأي حال من الأحوال ـ ان يقوله المدرب، وقد وردت تساؤلات حول أن النادي تأخر في تقديم عرض لأحمد الفريدي وهذا غير صحيح فقد تحدثنا مع أحمد في موضوع تجديد عقده منذ أكثر من سنة ورفض مناقشة الموضوع وطلب ان يكون التفاوض بعد نهاية الموسم الماضي وانتهى العام قبل دخوله الفترة الحرة بشهرين ولا تستطيع إن لم يوافق اللاعب (أي لاعب) على تجديد عقده أو مناقشة تجديد عقده ان تجبره على بيع بطاقته، فانتقال اي لاعب قبل دخوله الفترة الحرة لا يتم إلا بموافقة اللاعب وناديه، فاللاعب أحمد لاعب متميز وهو حالياً حر في التوقيع لأي ناد وإن حدث هذا نتمنى له التوفيق. وعاد رئيس الهلال للحديث عن امكانية جلب فريقه لاعبين من أندية منافسة فقال: "هناك لاعبون متميزون في أندية أخرى سيدخلون الفترة الحرة وربما ينتقلون للهلال أو غيره وهذا هو الاحتراف، والهلال كيان كبير لا يتأثر بغياب أي شخص أو رئيس أو لاعب أو مدرب أياً كان".
وكان عضو مجلس ادارة الهلال حسن الناقور قد سبق الأمير عبد الرحمن بن مساعد في الظهور بعد ان أكد من خلال برنامج ارسال التلفزيوني ان الفريدي رفض أمس عرض الهلال الجديد، وهذا ما فتح الباب على مصراعيه أمام الأندية الأخرى، وحقيقة السيناريو في هذه القصة بعد ان كان الكثير من الأنباء قد أكدت ان قضية الفريدي هي من أجل تاجيج الشارع الهلال ومحاولة الادارة الهلالية لمساهمة أعضاء شرف الهلال في رفع قيمة العرض. وكانت أنباء مقربة من الفريدي بأن اللاعب يسعى لرفع الهلاليين قيمة مقدم العقد الى النصف وهو ما سار عليه النصراويون الذين قدموا شيكاً بقيمة 15 مليون ريال تمثل نصف قيمة العقد والبالغ 30 مليون ريال،
في الضفة الأخرى أبدت جماهير النصر امتعاضة من خطوة أعضاء الشرف في تقديم المبلغ لجلب الفريدي، مؤكدين ان مسيرة اللاعب مع ناديه لا تدعو للتفاول بمستقبل جيد له مع النصر، خاصة ان الفريدي له الكثير من التجاوزات تسببت في شرخ علاقته مع ادارة الهلال. وطالب النصراويون شرفييهم بتحويل كامل الصفقة نحو لاعب نادي الاتفاق يحيى الشهري الذي يفوق الفريدي مهارة وتعامل داخل وخارج الملعب، خاصة ان رئيس الاتفاق عبد العزيز الدوسري قد ألمح الى امكانية انتقال الشهري في حال تم تقديم عرض كبير لادارة ناديه.





الاتفاق يوقع أضخم وأكبر عقد تسويق للحقوق التجارية مع شركة صلة

http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/articles/as00000001_949419370.jpg

وقعت إدارة نادي الاتفاق مساء يوم الاثنين عقد تسويق الحقوق التجارية للنادي مع شركة صلة الرياضية والتي ستتولى بموجبه الشركة توفير الرعاة للنادي في عقد يمتد لثلاثة مواسم ومثل نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري رئيس النادي
فيما مثل شركة صلة راكان الحارثي الرئيس التنفيذي للشركة وأحمد محتسب المدير التنفيذي لها بحضور أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق وعدد من أعضاء شرف النادي وممثلي وسائل الإعلام المختلفة وعدد كبير من جماهير ومحبي النادي وعقد بهذه المناسبة مؤتمر صحفي في مسرح النادي بدأ بكلمة لعبدالعزيز الدوسري رئيس النادي رحب من خلالها بممثلي شركة صلة وسأل الله التوفيق للطرفين في بداية هذا المشروع الاستثماري الكبير . ثم كانت الكلمة لأحمد محتسب المدير التنفيذي لشركة صلة حيث عبر عن تشرفهم بالاستثمار في نادي الاتفاق وهو النادي الأكبر والأكثر جماهيرية وإنجازات في المنطقة الشرقية على مر التاريخ كما أوضح أن العقد بمثابة عقد تسويق شامل لفريق كرة القدم والألعاب المختلفة حيث يعتبر الأول من نوعه على مستوى المملكة . كما تمنى محتسب أن يكونوا عن حسن ظن إدارة وأعضاء شرف وجماهير الاتفاق . وأوضح محتسب أن جميع الأندية وقعت عقود رعاية مع شركة واحدة وفي هذا مخاطرة كبيرة لو تعرض السوق الذي تستثمر فيه هذه الشركة لأي هزات بعكس التوقيع مع عدة شركات وفي قطاعات مختلفة حيث يتم من خلال ذلك توزيع المخاطر وهي إستراتيجية جديدة ويحسب لنادي الاتفاق أنه أول ناد سعودي يوقع اتفاقية بهذه المرونة كما أشار محتسب إلى أن بقية الأندية الموقعة مع شركات الاتصالات ستحذو حذو الاتفاق عند توقيع عقودها المقبلة لضمان توفير أكبر دخل ممكن لها .

المعيبد : العقد فرصة لشركات الطيران والسيارات والفنادق وشركات الإعاشة

وعقب ذلك تطرق عدنان المعيبد أمين الصندوق بنادي الاتفاق للعقد حيث أوضح أنه يشتمل على راع رئيسي وله حق الإعلان على مقدمة قمصان اللاعبين بالإضافة لبعض اللوحات الإعلانية في الملعب ومميزات أخرى ويشمل كذلك ثلاثة رعاة مشاركين لهم حق الإعلان خلف القمصان وعلى الكتفين بالإضافة لعدد من رعاة الخدمات (فنادق – طيران – سيارات – إعاشة) ويخصص لهم عدد من اللوحات الإعلانية داخل الملعب وداخل منشأة النادي كما أوضح المعيبد أن هناك حدا أدنى لكل فئة من الفئات وأن العائد يعتبر مجزيا في كل الأحوال . كما ذكر المعيبد أن العقد يمنح النادي حرية التحرك خارج حدود شركة صلة مع حفظ حقوقها .
وفي رد على سؤال الميدان حول إتمام الاتفاق مع شركة تويوتا على أن تكون أحد الرعاة المشاركين قال محتسب "في المباراة القادمة للاتفاق أمام الفيصلي سيكون هناك إعلان لإحدى شركات السيارات وسيكون هناك مؤتمر صحفي خاص بالتوقيع مع هذه الشركة ومع كل راع يتم التوقيع معه" حيث رفض محتسب تحديد اسم الشركة واكتفى بالتأكيد على انها إحدى شركات السيارات .
وعن العزوف الجماهيري وتأثيره على الحصول على رعاة للنادي أوضح محتسب أن العزوف الجماهيري مشكلة الكرة السعودية عامة وأن تأثير ذلك لا يتعدى نقص دخل الأندية من مبيعات التذاكر فقط أما العقود الاستثمارية فإنها لا تتأثر بهذا العزوف نظراً لكونها تنظر لجوانب النقل التلفزيوني للمباريات حيث ان التفاعل الجماهيري مع المباريات غير مرتبط بالحضور للملعب فقط كما كشف عن أنه من ضمن بنود الاتفاقية الموقعة ما يتضمن وضع خطط لدعم الحضور الجماهيري كما أن من ضمن الأفكار التي سيتم الإعلان عنها فكرة وضع صور الجماهير على أرقام اللاعبين خلف قمصانهم .وفيما يخص العوائد المادية التي سيتحصل عليها نادي الاتفاق من هذا العقد رفض كل من عبدالعزيز الدوسري وأحمد محتسب ذكر أية مبالغ مادية حيث تم التأكيد على أن الكشف عن أية أرقام متوقعة قد يضر بالعملية التفاوضية مع الرعاة المزمع التوقيع معهم خلال الأيام المقبلة .




إدارة الاتحاد تستغرب تأجيل ديربي الغربية دون اخطارها


أكد مجلس إدارة نادي الاتحاد أنه يقدر حرص الاتحاد السعودي لكرة القدم على مصلحة الأندية السعودية الممثلة للكرة السعودية في المحافل الخارجية وتوفير الأجواء المناسبة لها لتستطيع تقديم المستوى المأمول وتحقيق النتائج الإيجابية ,
وهي نفس الدوافع التي أشار إليها الاتحاد السعودي في قراره بتأجيل مباراة الاتحاد والأهلي في الجولة السادسة من مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين , إلا أن مجلس الإدارة يستغرب عدم مخاطبته من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم لمعرفة رأيه في هذا التأجيل وما إذا كانت له نتائج عكسية على تحضيرات الفريق الذي سوف يشارك في البطولة الآسيوية ويخوض مباراته في نفس يوم مباراة فريق الأهلي في ذهاب دور الثمانية كما أن قرار التأجيل جاء في وقت قصير قبل موعد مباراة فريق الاتحاد أمام فريق جوانزو الصيني في ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال آسيا وحسب البرنامج الموضوع من الجهاز الفني فإن لقاء الأهلي كان يعد محطة مهمة للاستعداد للقاء الآسيوي والذي يأتي بعد فترة توقف طويلة نسبيا عن خوض اللقاءات الرسمية بسبب معسكر المنتخب الوطني الأول الإعدادي , كما أن اصدار القرار في هذا التوقيت المتأخر يجعل من الصعب جدا إعادة برمجة استعدادات الفريق خلال الفترة المتبقية , وعلى ضوء ذلك فإن التأجيل لا يصب إطلاقا في مصلحة نادي الاتحاد واستعداداته للقاء البطولة الآسيوية .



مهمة شاقة للعراق وصعبة للبنان وانتحارية للأردن

http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/articles/as001_762066144.jpg

يخوض المنتخب العراقي لكرة القدم مهمة شاقة امام مضيفه الياباني اليوم الثلاثاء في سايتاما، ضمن الجولة الرابعة من الدور الحاسم لتصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم ،
ويملك العراق نقطتين في المركز الثاني ضمن المجموعة الثانية بفارق خمس نقاط خلف المتصدر المنتخب الياباني ومتقدما على نظيره الاسترالي الذي يقابل الاردن في عمان بفارق الاهداف ، وتعادل العراق مع الاردن ومع سلطنة عمان بنتيجة واحدة 1-1، في حين فازت اليابان على عمان 3-صفر والاردن 6-صفر . وتنظر جماهير الكرة الأردنية باهتمام بالغ لمباراة منتخبها الوطني التي تجمعه مع ضيفه الاسترالي اليوم الثلاثاء على استاد الملك عبدالله الثاني في عمان ، ويتصدر المنتخب الياباني ترتيب المجموعة الاولى بسبع نقاط من فوزين على سلطنة عمان والأردن وتعادل مع استراليا، مقابل نقطتين للعراق واستراليا ونقطة لكل من الاردن من مبارتين وسلطنة عمان من 3 مباريات ، وكان الاردن تعادل مع العراق 1-1 وتعرض لخسارة ساحقة امام اليابان 6-صفر، في حين تعادلت استراليا مع عمان بدون اهداف ومع اليابان 1-1 ، ويرفع الاردنيون شعار "نكون أو لا نكون" وهم يدركون حاجتهم الماسة للفوز على اعتبار ان التعادل سيكون بطعم الخسارة للنشامى، وهو كذلك لمنتخب "سوكروز" الباحث عن اول فوز له في جولة الكبار. ويستعد المنتخب اللبناني لكرة القدم لخوض مباراة الفرصة الأخيرة ضد ضيفه الايراني اليوم على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، منتخب "رجال الأرز" كسب نقطة واحدة من تعادل مع أوزبكستان 1-1 على ارضه فيما مني بخسارتين أمام قطر صفر-1 في بيروت وامام كوريا الجنوبية صفر-3 في سيول، بينما حصدت ايران اربع نقاط من فوز على مضيفها الأوزبكستاني 1-صفر في طشقند وتعادل سلبي مع قطر في طهران. ويبحث منتخب كوريا الجنوبية عن متابعة انتصاراته عندما يحل على اوزبكستان اليوم على ملعب باختاكور في طشقند ، كوريا الجنوبية هي المنتخب الوحيد الذي لم يهدر اي نقطة بين المنتخبات العشرة المشاركة في الدور الرابع الحاسم، اذ فازت خارج ارضها على قطر 4-1 ثم على ضيفها لبنان 3-صفر، فتصدرت المجموعة الاولى بست نقاط مقابل 4 لكل من ايران وقطر، في حين تملك اوزبكستان نقطة وحيدة من تعادل مع لبنان 1-1 خارج ارضها وخسارة امام ايران 1-صفر.




أسبانيا تبدأ المشوار أمام جورجيا وإيطاليا تبحث عن التعويض ضد مالطا

http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/articles/as01_704843770.jpg

يبدأ المنتخب الاسباني رحلة الالف ميل نحو ان يكون اول من يحتفظ باللقب منذ 1962 وذلك عندما يحل ضيفا على نظيره الجورجي في تبيليسي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاوروبية التاسعة من التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 لكرة القدم ،
ومن المرجح ان لا يواجه منتخب المدرب دل بوسكي صعوبة في حسم مواجهته الاولى على الاطلاق مع نظيره الجورجي والعودة من تبيليسي بالنقاط الثلاث، قبل ان يحل ضيفا على بيلاروسيا في 12 من الشهر المقبل ثم يستضيف فرنسا بعد اربعة ايام في قمة منتظرة قد تحدد مصير المتأهل عن المجموعة، خصوصا ان "الديوك" حققوا نتيجة جيدة في مباراتهم الاولى مع المدرب الجديد ديشان وذلك بفوزهم على فنلندا خارج قواعدهم بهدف لابو ديابي.
وبدوره، سيعود المنتخب الفرنسي بالذاكرة الى بداية التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا الاخيرة عندما يستضيف نظيره البيلاروسي على "ستاد دو فرانس".
وفي المجموعة الثانية تسعى ايطاليا وصيفة كأس اوروبا الى تعويض بدايتها المتواضعة عندما تستضيف مالطا في مباراة غير متكافئة على الورق ستكون اعادة لتصفيات مونديال 1994 حين فاز "الازوري" 2-1 خارج قواعده و6-1 على ارضه.

هولندا تطمح في النقطة السادسة والمانيا تتطلع للتغلب على جارتها النمسا

وفي المجموعة الثالثة يسعى الالمان الى تسجيل فوزهم الثاني عندما يحلون ضيوفا على الجار النمساوي على ملعب "ارنست هابل" في لقاء يأمل خلاله الـ"مانشافت" ان يمحو الصورة الباهتة التي ظهر بها امام جزر فارو المتواضعة (3-صفر) في الجولة الاولى وتأكيد تفوقه على مضيفه ، ويلعب ضمن المجموعة ذاتها المنتخب السويدي الذي غاب عن الجولة الاولى، مع ضيفه الكازخستاني الذي كان خسر مباراته الاولى امام ايرلندا ، وفي المجموعة الثامنة، يأمل المنتخب الانجليزي ان يؤكد بدايته النارية عندما يستضيف نظيره الاوكراني في ابرز مواجهات الجولة الثانية ، ويلتقي ضمن المجموعة ذاتها منتخب بولندا مع ضيفه المولدافي، وسان مارينو مع مونتينيغرو ، وفي المجموعة الرابعة، تبحث هولندا عن العودة من المجر بنقطتها السادسة وتأكيد بدايتها الجيدة مع مدربها فان غال بعد ان استهل "البرتقالي"، الساعي الى تعويض خيبة الخروج من الدور الاول لكأس اوروبا، مشواره بالفوز على ضيفه التركي (2-صفر) الذي يستضيف بدوره نظيره الاستوني وتلعب في المجموعة ذاتها رومانيا مع اندورا.
وفي المجموعة السادسة، يأمل المدرب الايطالي الفذ كابيلو ان يحقق النجاح في مباراته الثانية مع المنتخب الروسي وكان كابيلو استهل مشواره الرسمي مع الروس بالفوز على ايرلندا 2-صفر في مجموعة تضم البرتغال التي فازت في الجولة الاولى على لوكسمبورغ 2-1 بفضل رونالدو وبوستيغا وهي تستضيف اذربيجان، وتلعب ايرلندا الشمالية مع لوكسمبورغ في المجموعة ذاتها، وفي المجموعة الاولى، تلتقي صربيا مع ويلز في نوفي ساد، وبلجيكا مع كرواتيا، واسكتلندا مع مقدونيا وفي الخامسة، تلتقي قبرص مع ايسلندا، والنرويج مع سلوفينيا، وسويسرا مع البانيا ، وفي السابعة، تلعب سلوفاكيا مع ليشتنشتاين، والبوسنة والهرسك مع لاتفيا، واليونان مع ليتوانيا.

همس الجنوب
09-11-2012, 07:27 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Goal-On-Line.png


جامعة الملك سعود وجامعة الفيصل خاطبتا النادي لذات الغرض الهلال يدرب طلاب جامعة الإمام في إدارة المسؤولية الاجتماعية


استقبل نادي الهلال يوم الاثنين طلاباً مبتعثين من جامعة الإمام محمد بن سعود (كلية العلوم الاجتماعية) لتدريبهم في إدارة المسؤولية الاجتماعية بالنادي بعد النجاح الاجتماعي الباهر الذي حققه النادي في الفترة الماضية بقيادة الأستاذ فهد السبيعي .

وكانت جامعة الإمام قد وجهت خطابا إلى نادي الهلال حصلت (قووول أون لاين) على نسخة منه مفاده أن الجامعة تقدر دور النادي بالعمل الذي يقوم به وما يمتلكه من كادر إداري مؤهل وخبير في الشأن الإجتماعي والذي دعا الجامعة للحرص على انتداب بعض طلبتها للتدريب تحت إشراف النادي والحصول على خبرة إدارييه الإجتماعية .

كما خاطبت أيضاً جامعة الملك سعود وجامعة الفيصل إدارة النادي لانتداب بعض طلبتها إلى النادي للغرض نفسه وفتح مجال التعاون بين نادي الهلال وبعض جامعات المملكة لما وصل إليه النادي من احترافية في إدارة المسئولية الاجتماعية في الفترة الماضية ونجاح تجربته عبر طاقم إداري أثبت نجاحه .

وأكد الأستاذ سعود السبيعي مدير إدارة المسئولية الاجتماعية بنادي الهلال أن نادي الهلال هو أول نادي في الشرق الأوسط يقوم بتطبيق فكرة (المسؤولية الإجتماعية)، وقال لـ(قووول أون لاين): "ما نقوم به في هذه الإدارة موثق ومرتبط مع الاتحاد الآسيوي وأيضاً الفيفا ونمشي على مسار ونظام دولي معروف بعيداً عن أي اجتهادات ونقوم بإرسال تقارير للاتحادين القاري والدولي لتوثيق جميع مانقوم به ، وخير دليل على احترافية مانقوم به هو ثقة أكبر جامعات المملكة بنا وانتداب طلبتها إلينا" .






استغرب معدل الحضور الجماهيري المنخفض في دوري زين لي يونج: نصف السعودية هلالية .. وأينما لعب الهلال فهو في ملعبه


أكد الكوري لي يونج يو مدافع فريق الهلال السابق أن الهلال يمتلك نصف الشعبية الجماهيرية في السعودية، وقال: " لذلك أينما لعبنا فالهلال يلعب في ملعبه, حيث الكفة دائماً راجحة لجماهيرنا كما أنه على أرضنا في البطولة الآسيوية كان الحضور أكثر من 60 ألف ".

جاء ذلك في حوار خاص أجراه الصحفي الكوري ( ستيفي أهان ) المقيم في لوس أنجلوس الأمريكية مع المحترف السابق في نادي الهلال و اللاعب الحالي لفانكوفر وايتكابس لموقع قول العالمي ( بنسخته الكورية ) عن تجربته الكروية و الفروقات التي واجهها ما بين الملاعب الأوروبية و الأمريكية و الآسيوية .

في ثنايا هذا الحوار تم سؤال اللاعب الكوري عن واقع الحضور الجماهيري في الملاعب السعودية , فبناءً على الإحصائيات الجماهيريه لموسم 2010 - 2011 , سجل متوسط الحضور في المباريات 4 آلاف متفرج , و هذا رقم يعتبر قليل جداً , إلا أن اللاعب الأسبق لنادي الهلال لي يونج كان له رد مخالف لهذه الإحصائيات و أن معدل الحضور الجماهيري في السعودية يعادل 3 أضعاف الرقم المذكور قائلاً ( الحضور الجماهيري يسجل أكثر من 10 آلاف متفرج في كل مباراة , إلا أنني أتفهم ضعف ضعف الحضور في بعض المباريات و ذلك لأن السعة الاستيعابية في بعض الملاعب لا تزيد عن 5 آلآف متفرج).




تساءل عن عدم مساواة فريقه في تمثيل الوطن وهل ستكون القرارات القادمة بالتصويت أيضاجمجوم: سنستأنف ضد اتحاد القدم ..وسنطالب بتأجيل مباراتنا مع الهلال


تطورات متلاحقة في ظرف ساعات بعد قرار الإدارة المؤقتة لاتحاد القدم السعودي بتأجيل لقاء الاتحاد والأهلي، حيث شدد عادل جمجوم نائب رئيس الاتحاد على أنهم بصدد تقديم استئناف ضد القرار (إذا كان النظام يسمح). وأبان في مداخلة مع برنامج (الملعب) بالقناة الرياضية أنه لم يتم إبلاغهم بالقرار، وقال (فوجئنا اليوم بالقرار يصلنا ولم نتمكن من إبلاغ المدرب سريعا حيث انتهى التمرين وأبلغناه على أن نجتمع به غدا لنعرف رأيه).

وأكد أنهم كانوا يعتبرون مباراة الأهلي (استعداد قوي قبل مباراة آسيا مع الفريق الصيني). وتحدث عن مبررات القرار بأنه في مصلحة الوطن حسب بيان اتحاد القدم وقال "نحن نمثل الوطن أيضا فهل هذا من مصلحتنا، لقد لخبطونا وأصبحنا مجبرين على لعب مباراة ودية مناسبة وقد لانجد". وتساءل إن كانت اتحاد القدم سيتخذ قراراته المستقبلية بالتصويت ويتم تعديل هذا على قرارات اللجان بما فيها لجنة الانضباط، مشيرا إلى أن لجنة المسابقات كانت عادلة واتخذت القررا لكن اتحاد القدم المؤقت صوت على القرار اللاحق.

وتساءل أيضا "إذا تأهلنا إلى الدوري نصف النهائي، هل سيوافقون على طلبنا بتأجيل مباراتنا مع الهلال بما أننا سنمثل الوطن؟! وإن شاء الله نتأهل ونشوف".

وأشار إلى أن رئيس النادي محمد الفايز سبق وخرج في (أكشن يادوري) وأوضح وجهة نطر نادي الاتحاد فلماذا لم يؤخذ في الاعتبار؟!



تداخل في أكثر من قناة واستغرب موقف رئيس نادي الاتحاد وأيد نادي الفتحتحد بين بتال القوس ورئيس الأهلي حول قانونية تأجيل الديربي


- أحمد عيد يواجه حروبا ..وياليت نستطيع السيطرة عليه
- المصيبيح استأسد على الإدارة المؤقتة وصمت أمام تدخلات آخرين
- عودة الأهلي القوية أزعجتهم فروجوا الشائعات ضده




علق الأمير فهد بن خالد رئيس نادي الأهلي على ردود الفعل التي صاحبت قرار اتحاد القدم ممثلا في إدارته المؤقتة برئاسة الأستاذ أحمد عيد وتأجيل لقاء الاتحاد الذي كان مقررا الجمعة المقبل ضمن دوري زين بطلب من الأهلي، وتداخل في قناتي العربية والرياضية.
وباشره بتال القوس بأن ردود الفعل من الغالبية بأن الأهلي يدير اتحاد القدم بإدارته المؤقتة ولا سميا أن رئيسه (الأهلاوي) أحمد عيد الحارس والرئيس السابق ، وقال الأمير فهد (ضاحكا): "ياليت"، واسترسل "نعم ياليتنا نستطيع إدارة اتحاد القدم وأحمد عيد، ولو كان هذا صحيحا لما احتجنا لهذا الوقت بتأجيل المباراة ولما احتجنا أن نرسل خطابا للجنة المسابقات، بل الصحيح أن خطأ لجنة المسابقات عالجه مجلس اتحاد القدم ووافق على التأجيل، بعد أن بحت أصواتنا".


وعن المبررات التي تجيز هذا التأجيل، قال رئيس الأهلي "سأعطيك آخر الأسباب، لاعبنا عقيل بلغيث أصيب اليوم في التمرين مع المنتخب"، فرد بتال "من الممكن أن يصاب وهو معكم في التمرين"، فعاد رئيس الأهلي "نعم صحيح، لكن نحن لدينا سبعة لاعبين في المنتخب وسيعودون من أوروبا قبل مباراة الديربي بـ 36 ساعة والمفروض 48 ساعة كما ينص نظام فيفا". وعاد بتال : اللاعبون سيعودون الواحدة والنصف ظهر الأربعاء أي أكثر من 48 ساعة قبل المباراة، فرد الأمير فهد بن خالد : أبدا سيعودون مساء، فسأل بتال عن موعد عودة عماد الحوسني من منتخب عمان، ورد رئيس الأهلي بأن منتخب عمان ملزم بإعادته قبل 48 ساعة من المباراة وسيلتزم، فشدد بتال على أنه سيعود من نفس المسافة من أوروبا مثله مثل لاعبي المنتخب السعودي، وحينئذ قال رئيس الأهلي (إنس عماد فهو سيعود في وقته)، وعاد بتال مؤكدا أن لاعبي المنتخب سيصلون ظهر الأربعاء، وحينها رد رئيس الأهلي "أنا وإيام يوم الأربعاء، نشوف هل يعودون ظهرا أم في وقت متأخر عن الموعد الذي حدده الفيفا".
ورد على حديث لرئيس الاتحاد محمد الفايز "أنا تحدثت معه قبل مباراة هجر وأعطاني الضوء الأخضر بعد أن تحدث مع المدرب وأنه سيوافق متى وصله خطاب رسمي، وأنا اعتمدت في خطابنا على موافقته".



وقبل ذلك تداخل الأمير فهد بن خالد مع القناة الرياضية (برنامج الملعب)، وقال "لجنة المسابقات رفضت لأجل الرفض ودون دراسة، ولذا خاطبنا اتحاد القدم الذي اتخذ قرارا شجاعا لخدمة الكرة السعودية". وشدد على أنه يقف مع الفتح أيضا في طلبه وهو يمثل الكرة السعودية أيضا في البطولة العربية.
واستغرب خروج رئيس نادي الاتحاد في (أكشن يادوري) قبل يومين مؤكدا عدم موافقته، وأنه افترض عدة افتراضات، مبينا أنه سبق واتصل به وأخذ موافقته بعد استشارة مدرب الاتحاد، وقال "أستغرب حديثه في أكشن يادوري وتغيير موقفه واشتراطاته التي أشار إليها".


وعاد بالحديث عن لجنة المسابقات قائلا "أستغرب أيضا من فهد المصيبيح الذي لم يصرح في العام الماضي حينما اتخذت قرارات ممن هم أعلى منه، ولكنه هذه المرة وفي جريدة الرياضية استبق قرار اتحاد القدم وصرح بأن قرار لجنته كان بالاجماع وناقض نفسه وهو يؤكد على أهمية توافر شرطين موافقة الطرف الآخر وقناعتهم في اللجنة بالمبررات، ومع ذلك رفضوا دون معرفة رأي نادي الاتحاد بالنسبة لنا، وفي قرار نادي الفتح أرسلوا موافقة نادي التعاون ومع ذلك رفضت اللجنة أيضا ، أليس هذا تناقضا؟".

وتحدث عما يتردد بسطوة وحظوة الأهلي وقال "لو كان هذا صحيحا لكنا استفدنا العام الماضي ولما احتجنا لهذه الخطابات، لكن الحقيقة أن عودة الأهلي منذ العام الماضي أزعجتهم فأصبحوا يروجون للحظوة وغيرها".

وشدد على أن الاتحاد المؤقت يعاني حروبا والتهديدات تزداد ، والدليل أن لجنة المسابقات مثلما تؤكدون بأن بعض أعضائها يهددون بالاستقالة، وقبلهم لجنة القانونيين بقيادة قاروب، إنها حروب داخلية ضد أحمد عيد ولجنته المؤقتة".





تحدث عن أبرز الملاحظات والانتقادات في حوار مباشر مع الرياضية على هامش تمرين الجابونرايكارد: كسبنا الرويلي (عربيا) واستفدنا من أسبانيا كثيرا

http://admin.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-54256.jpg

شدد الهولندي فرانك رايكارد مدرب المنتخب السعودي على أنه يسير في الطريق الصحيح ومرتاح لعمله ومقتنع به، مستدركا بأن النتائج فقط غير جيدة.
وأوضح أنه في سنة منذ تسلم مهام العمل لم يستطع الثبات على تشكيلة لأنه في المقام الأول حاول أن يتأهل لكأس العالم حسب معطيات المرحلة، مشيرا أيضا إلى أن الأندية السعودية لاتستقر على تشكيلة شبه ثابتة.
وواصل حديثه للقناة الرياضية على الهواء مباشرة من باريس بوجود الزميل ماجد التويجري في نقل حي للتمرين الأخير مساء اليوم الإثنين تأهبا للقاء الجابون الودي غدا الساعة الثامنة ضمن مباريات أيام الفيفا، وقال "أنا أستدعي اللاعبين حسب جاهزيتهم العامة، وكذلك من خلال متابعتي، وأحيانا نخسر لاعبين بسبب الإصابة مثل نواف العابد قبل مجيئنا هنا للقاء أسبانيا والجابون".
وحول ضمه بعض اللاعبين الاحتياطيين في أنديتهم، قال "بعض اللاعبين اكتشفناهم في البطولة العربية، ولا يمكن أستدعي أي لاعب مالم أكن أعرف مستواه جيدا".
وبشأن توتر العلاقة بينه وبين اتحاد القدم على خلفية البطولة العربية وما صاحبها من جدل، قال رايكارد "توقيتها غير جيد وليس مناسبا، واضطررنا للمشاركة بلاعبين غير الأساسيين وكانت الفرصة متاحة لاكتشاف لاعبين جدد، بعضهم الآن معنا في معسكر فرنسا، ومثلا عبدالمجيد الرويلي الذي يعتبر أحد أبرز لاعبي المستقبل".
وأشار إلى أنه ليس من السهل أن يتم بناء جيل جديد بين عشية وضحاها، وخصوصا في ظل ضعف الاحتراف والعمل الانضباطي هنا في الكرة السعودية، وأضاف "نحن حرصنا على البناء من مختلف الفئات السنية والنتائج بدأت تظهر، وهذا هو العمل الذي يفرحنا، نحن نسير جيدا وسعداء بما يحدث لمصلحة الكرة السعودية في المستقبل".
وحول رأيه في انتقادات إعلامية قوية وعدم قناعة بعمله في سنة كاملة، قال مبتسما "نحن نعمل ونؤدي وفي الوقت ذاته نحترم آراء الإعلاميين، وسنواصل المسيرة في عملنا الذي نحن مؤمنون به".
وانتقل إلى المكاسب التي يراها من مباراة المنتخب أمام أسبانيا، وقال "كانت تجربة كبيرة جدا واكتسب اللاعبون الكثير لمصلحة مستقبلهم".
ولم يجب عن رأيه في خسارة محمد المسحل بانتقاله أمينا عاما للجنة الأولمبية وأبعاد هذا القرار عليه كمدير فني، وقال "حان وقت المغادرة فالحافلة واللاعبون ينتظروننا لنذهب إلى الفندق ونتناول وجبة العشاء".

وكان المنتخب تدرب الساعة السادسة والنصف مساءاً بمدينة شونتي الفرنسية بقيادة فرانك رايكارد وشارك في التمرين جميع اللاعبين عدا عقيل بلغيث الذي يشكو من إصابة في مفصل كاحل القدم اليسرى ستمنعه من المشاركة في مباراة الغد مع منتخب الجابون في مدينة بوفي على ملعب بيير بريسون.
وأشتمل التمرين على بعض الجمل التكتيكية وبعد ذلك تم تقسم اللاعبين إلى مجموعتين كل مجموعة في منتصف الملعب في المساحات الضيقة وبعد ذلك قام بإجراء تمارين على الكرات العرضية وكيفية التمركز داخل الملعب.




السعودية والبحرين يتواجهان في نهائي (أولمبي الخليج) لخطف الكأس


يستدل الستار الساعة الخامس من مساء اليوم الثلاثاء على نهائي البطولة الخليجية الأولمبية الرابعة لكرة القدم للمنتخبات والمقامة بقطر ، وذلك عندما يلتقي المنتخب السعودي للشباب نظيره المنتخب البحريني على الملعب المغطى بأكاديمية أسباير في العاصمة الدوحة.

وسبق للمنتخبين التقيا على نهائي البطولة والتي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد، في الرياض في موسم 2008م، وكسب المنتخب السعودي اللقاء بهدف دون مقابل سجله جفين البيشي من ركلة جزاء.
وفي هذه البطولة التي يلعب فيها الأخضر السعودي بمنتخب شاب تحت 20 سنة، تأهل المنتخبين من مجموعة واحدة ( الثانية ) ، حيث تصدر المنتخب السعودي مجموعته ( 4 نقاط ) بعد تعادله في الجولة الأولى مع عمان بهدف لهدف ، وفوزه في اللقاء الثاني على منتخب البحرين بثلاثة أهداف دون رد.
فيما جاء تأهل المنتخب البحريني لهذا الدور بعد ، تحقيق ( 3 نقاط ) حل بها ثانيا خلف المتصدر المنتخب السعودي ، جمعها من فوز وحيد على عمان بهدف،وخسارة من المنتخب السعودي.
ويدخل المنتخب السعودي اللقاء بالطقم الأبيض الكامل ، والمنتخب البحريني بالطقم الأحمر الكامل. وكان لقاء المنتخبين في المجموعة قويا وساخنا، تفوق فيه الأخضر السعودي بتقنية أدائية عالية الجودة وتناغم فني بديع، وواصل أداءه القوي والجذاب أمام الإمارات في الدور نصف النهائي وفاز بالثلاثة وبجدارة وتهديف عالي الدقة. ومما يشار إليه أن المنتخب السعودي يدربه الإسباني سيرخيو الذي أضاف نكهة فنية جميلة.
أما البحرين فيتمتع بخبرة جيدة ولاعبوه أقوياء ويجيدون الالتحامات وإغلاق المنطقة واللعب على الكرات المرتدة.
ويتوقع أن يكون النزال اليوم ذهبيا وعالي القيمة فنيا.





خمس لقاءات آسيوية نارية في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم



بعد مرور ثلاثة أشهر على الجولة السابقة من مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم بالبرازيل2014م. ومع استئناف السباق للتأهل اليوم الثلاثاء، تشهد الجولة الرابعة سلسلة من المواجهات التي قدتكون حاسمة بين المنتخبات العشرة التي تتنافس بقوة.
ومن المتوقع أن تعزز كوريا الجنوبية موقعها في المجموعة الأولى بفوز محتمل في أوزباكستان . وينطبق الأمر نفسه على متصدر ترتيب المجموعة الثانية اليابان التي تمني النفس بالنقط الثلاث كاملة من لقائها على أرضها مع العراق لكن المهمة ستكون أصعب بالنسبة إلى لبنان والأردن القابعين في ذيل ترتيب مجموعتيهما واللذين سيكون عليهما التغلب على إيران وأستراليا إن أرادا الإبقاء على الأمل بالمضي قُدماً في المنافسات.


المجموعة الأولى :
أوزباكستان * كوريا الجنوبية
يستضيف المنتخب الأوزبكي نظيرة الكوري الجنوبي على ستاد باختاكور في طشقند في الساعة الرابعة عصرا، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.
وتتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد ( 6 نقاط ) من مباراتين، مقابل ( 4 نقاط ) لإيران وقطر، ونقطة واحدة لكل من لبنان وأوزبكستان.
وكان المنتخب الأوزبكي خسر في الجولة الأولى أمام إيران ( 0- 1 ) في طشقند ثم تعادل مع لبنان ( 1- 1 ) في بيروت، في حين تغلبت كوريا الجنوبية في الجولة الثانية على قطر ( 4- 1 ) في الدوحة وفازت على لبنان ( 3-0 ) في غويانغ.

لبنان * إيران
وفي نفس المجموعة ، يلتقي المنتخب اللبناني مع إيران على ستاد المدينة الرياضية في بيروت،في الخامسة عصرا.
ويدخل المنتخب اللبناني متذيل الترتيب بنقطة ، من تعادل وحيد مع المنتخب الأسترالي ، وتلقى الفريق خسارتين من المنتخب القطري بهدف دون مقابل ،ومن المنتخب الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف دون رد ، فيما يحل المنتخب الإيراني ثاني المجموعة ( 4 نقاط ) ، جمعها من فوز على المنتخب الأوزبكي بهدف ، وتعادل مع المنتخب القطري.

المجموعة الثانية :
الأردن * استراليا
يسعى منتخب الأردن إلى تحقيق الفوز الأول عندما يلتقي أستراليا على ستاد الملك عبدالله في عمان، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014م.وسيكون اللقاء في الساعة في الساعة السابعة مساء.
يقبع المنتخب الأردني في ذيل المجموعة الثانية ( نقطة ) وكان المنتخب الأردني تعادل في الجولة الأولى مع العراق ( 1-1 ) في عمان ثم خسر أمام اليابان( 0- 6 ) في سايتاما، في حين تملك أستراليا ( نقطتين ) ثالث المجموعة، حيث تعادلت في الجولة الثانية مع عمان ( 0-0 ) في مسقط ومع اليابان( 1-1 ) في بريسبان.

اليابان * العراق
يخوض منتخب العراق مواجهة صعبة عندما يلتقي خارج ملعبه مع اليابان في الساعة الواحدة والنصف على ستاد سايتاما،وتكمن صعوبة اللقاء للمنتخب العراقي،حيث يقابل متصدر المجموعة المنتخب الياباني.
وكان المنتخب العراقي تعادل في الجولة الأولى مع الأردن ( 1-1 ) في عمان ثم تعادل مع عمان ( 1-1 ) في الدوحة، في حين فازت اليابان على عمان ( 3-0 ) وعلى الأردن ( 6-0) في سايتاما وتعادلت مع أستراليا ( 1-1 ) في بريسبان.

وتم بعيد
09-11-2012, 11:51 AM
يعطيك العافيه على هالمتابعه الرياضيه
ربي يسعدك .. ماننحرم منك غلاي ..

الكحيله
09-12-2012, 02:26 AM
:
:


ثثانكككس كثييييييييييييييييير :)
جهود طيّبه











:
:

همس الجنوب
09-12-2012, 03:46 AM
مشكورين على المرور العطر
سعدت بتواجدكم في متصفحي