المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الصحافه الرياضيه لـ(يوم الخميس 26-10-1433هـ)


همس الجنوب
09-13-2012, 09:53 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Jazerah.png

اللاعبون تسلموا مستحقاتهم.. والدوليون يتدربون اليوم
رئيس الهلال يُغذي خزينة النادي ويرأس البعثة إلى كوريا

http://al-jazirah.com/2012/20120913/sp_208_1.jpg

كتب - فيصل المطرفي

كشفت مصادر (الجزيرة) أن رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ضخ الخزينة الزرقاء أمس بمبلغ كبير لإنهاء العديد من الالتزامات، وذلك تنفيذاً لما وعد به قبل أسابيع في اجتماع مجلس الادارة، ووفقا للمصادر فإن الجزء الأكبر من المبلغ تم دفعه لإنهاء ملف ما تبقى من مبالغ تخص مقدمات عقود اللاعبين ،إذ تم أمس إيداع بعض المبالغ في حساباتهم البنكية على أن تستكمل السبت المقبل، حيث تهدف الإدارة الهلالية لتوفير أفضل الأجواء للاعبين وتهيئتهم للاستحقاقات المقبلة والتي تتضمن إكمال الفريق لمشواره في دوري أبطال آسيا. هذا وتقرر أن يرأس الأمير عبدالرحمن بن مساعد بعثة الفريق الأول إلى كوريا بعد أن أعد نفسه للمغادرة وأبلغ مجلس الإدارة بذلك.

من ناحية أخرى، علق مدير المركز الإعلامي والمتحدث الرسمي بنادي الهلال عبدالكريم الجاسر على ظهور لاعب الفريق حسن العتيبي عبر بعض وسائل الإعلام بعد استبعاده بقوله : « حسن لاعب نعتز به كثيراً فهو خدم النادي لفترة طويلة، وكذلك لنادي الهلال فضل كبير على حسن، وما حدث كان بقرار من المدرب فهو المسؤول الأول عن الفريق، والإدارة منحته كافة الصلاحيات لقيادة الفريق نظير خبرته واحترافيته وحرصه على الانضباط ، وفي بداية المعسكر أوضح المدرب لجميع اللاعبين عن سياسته بالعمل وشدد على أهمية الانضباط والتعاون كفريق عمل واحد لنجاح الفريق» .. وأضاف :» المدرب من خلال ماقدمه بات محبوباً لدى اللاعبين وفيما حصل مع حسن حرص المدرب على الاجتماع باللاعب لسماع مبرراته قبل اتخاذ أي قرار وهذه تعكس احترافية المدرب ولكن اللاعب رفض ولم يستغل الفرصة».

وأضاف : « توضيحنا لما حدث لحسن العتيبي عبر المادة اليومية بالمركز الاعلامي بالنادي كانت استمراراً لمنهجيتنا بالشفافية وإيضاح كل الحقائق والتي عهدها عنا الجمهور والمتابع الرياضي، حيث سبق لنا الكشف عن غياب بعض اللاعبين عن التدريبات في مناسبات مختلفة وقبل أسابيع أوضحنا ما حصل بين أحد المشجعين ولاعبي الفريق، وبالتالي، فإن ايضاحنا للقرار الذي أصدره المدرب بحق حسن كان سيراً على سياستنا بإيضاح الحقائق والحرص على التعامل بشفافية مع الجميع».

وفي ختام حديثه أكد الجاسر أن توضيحه هذا سيكون الأخير فيما يتعلق بقضية الكابتن حسن مبيناًَ أن تركيزهم سيكون على الاستحقاقات المقبلة.

وعلى الصعيد التدريبي واصل لاعبو الهلال تدريباتهم تأهبا لملاقاة نظيرهم «الشعلة» مساء غدٍ الجمعة ضمن الجولة السادسة من دوري المحترفين السعودي، وجاءت التدريبات في مجملها لياقية تخللها عدد من الجوانب التكتيكية، وسط متابعة رئيس مجلس إدارة النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

من جهة أخرى، من المقرر أن يلتحق الرباعي الدولي (خالد شراحيلي، سلطان البيشي، ياسر الشهراني وعبدالعزيز الدوسري) بتدريبات الفريق مساء اليوم عقب الفراغ من مهامهم مع المنتخب الأول.

من جانب آخر، سيتم طرح تذاكر لقاء فريق الهلال الأول أمام نظيره «الشعلة» حيث سيبدأ بيع تذاكر (المنصة، الدرجة الممتازة، الدرجة الأولى والدرجة الثانية) اعتباراً من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة العاشرة من مساء اليوم عبر منفذ البيع بمقر نادي الهلال واستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.





أكثر من عنوان
هل يعود الأخضر... يوما ما؟!
على الصحن

http://al-jazirah.com/2012/20120913/1099.jpg

لا جديد في خسارة المنتخب الكبيرة من أسبانيا ولا في الخسارة المتوقعة من الجابون ولا في الشكل السيئ الذي ظهر بها الأخضر في تلك المباراة، فواقع منتخبنا يقول إن خطه البياني في انحدار منذ مشاركته الشهيرة في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، إذ لم يحقق بعد تلك المشاركة ما يرفع الرأس، باستثناء حضوره الجيد في بطولة آسيا 2006 والتي حل فيها ثانيا بعد العراق...

مشكلتنا أننا لم نصل حتى الآن إلى تشخيص الحالة التي يعاني منها الأخضر؛ لذلك عجزنا عن إيجاد الحلول، ومشكلتنا أننا عندما نتحدث عن المنتخب نعقد مقارنات مع منتخبات تختلف عنا في التجربة والقدرة والتاريخ، لذا تخلو المقارنات من أي فوائد أو نتائج حقيقية يمكن أن يعول عليها.

الخسارة في كرة القدم طبيعية، والخسارة من إسبانيا حتى بهذا الرقم الكبير متوقعة، والخسارة من الجابون موجعة حتى ولو كانت في مباراة ودية، ولكن الشكل الذي كان عليه المنتخب أمام اسبانيا مخجل، لذا فقد كان الم هذا المستوى أشد إيلاما من النتيجة ذاتها، فمن شاهد بعض اللاعبين أمام اسبانيا يظن أنهم يلعبون كرة القدم للمرة الأولى، ومن شاهد تنظيم الفريق داخل الميدان يظن أنه يلعب كرة القدم للمرة الأولى.....وحتى اختصر الطريق أقول: أن من شاهد المباراة أدرك أن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يحتاج للكثير والكثير حتى يعود إلى ما كان عليه بطلا منافسا له اسمه وهيبته حتى عندما يلعب مع منتخبات لها شنة ورنة في عالم كرة القدم مثل البرازيل والأرجنتين ( في كأس القارات ) وانجلترا وديا مرتين أو ما قدمه المنتخب في مونديال 1994.

* بعد الخسارة من أسبانيا سمعت رأيا يقول إن منتخب إسبانيا يحتاج إلى خمسة عشر سنة من البناء والتخطيط حتى وصل إلى ما وصل إليه بطلا لأوروبا والعالم ومتصدرا لتصنيف الفيفا الشهري، والحقيقة أن صاحب هذا الرأي لم يصب الحقيقة وهو بمثابة من يمارس تخدير الشارع الرياضي وتهوين أمر إخفاقات المنتخب التي تواصلت ودياً خليجيا وعربيا وقاريا، فالواقع يقول إن منتخب اسبانيا لم يكن بطل اورويا، لكن منتخبنا كان بطل آسيا قبل 28 عاما قبل أن يعجز عن هذا اللقب منذ عام 1996!! والواقع يقول ام منتخب أسبانيا لم يكن بطل العالم، لكن منتخبنا كان يشارك في المونديال تلو المونديال حتى أخفق في الوصول إلى جنوب إفريقيا ثم البرازيل !!.. والواقع أن منتخب اسبانيا لم يكن المصنف الأول ولا الثاني ولا الثالث في تصنيف فيفا، أما منتخبنا فكان في بحر الستين قبل أن يتراجع حتى المركز 105 وأحدا لا يعلم أين يستقر!! لذا فإن المقارنة مع منتخب مثل اسبانيا غير منطقية ولا معقولة ولا يمكن أن يقاس عليها فالظروف ليست هي الظروف، إذ إن المنتخب الأسباني يتقدم، ومنتخبنا يتراجع، وعندما نريد أن نقارن فلابد من المقارنة مع منتخب يماثلنا في التجربة.. ومثل ذلك: المنتخب الياباني فإلى أين وصل وإلى أين وصلنا !!

* لا يمكن القول إن اتحاد الكرة أو إدارة المنتخبات هي من يتحمل كل وزر إخفاقات المنتخب.. فالحقيقة أن المنتخب هو في النهاية نتاج عمل الأندية، ومادام الحديث عن المنتخب الإسباني..فهل كان الماتادور سيصل إلى ما وصل إليه اليوم لولا العمل الكبير وصقل المواهب في الأندية الاسبانية وعلى رأسها ريال مدريد وبرشلونة؟؟

الأندية هي من يصنع اللاعب ويصقل موهبته ويقدمه للمنتخب، ويبقى دولا الأخير في اختيار التوليفة المناسبة والمتجانسة، كما كان يحدث في المنتخب في سنوات خلت!! كما أن الأندية تتحمل وزر تأهيل اللاعب من كل النواحي بدلا من أسلوب النفخ الغريب، ودفع الملايين بلا حسيب، حيث لا يكف اللاعب النجم الموهوب عن فرض شروطه، وإملاء طلباته، والأندية لا تكف عن تحقيقها حتى وصلت أسعار اللاعبين المحليين إلى أرقام فلكية لا توازي ما يقدمونه في المعشب الأخضر.. وعندما يذهب للمنتخب يظهر وكأنه يلعب للمرة الأولى ويعجز عن مجاراة لاعبين موهوبين بالفعل ولديهم الحرص والرغبة في تقديم كل شيء لإثبات الذات.. وقراءة سريعة لنتائج المنتخب الأخيرة عربيا وقاريا تفصح عن كثير من ما أريد الوصول إليه. لذا فإن من أهم الحلول لعودة الأخضر هو عودة اللاعب السعودي الموهوب الذي يلعب لإثبات وجوده ولديه الحافز القوي لخدمة فريقه ومنتخب وطنه، و أنا هنا لا أعمم على جميع لاعبي الجيل الحالي، ولكن أتحدث عن وضع عام فقط... أحدا لا يعلم إلى أين سيصل.

مراحل.. مراحل

* بعد الفوز على الكويت في الدورة العربية بلاعبي المنتخب الرديف سمعنا رأيا رسميا يقول إنه سيتم حل المنتخب الأول، والاعتماد على المنتخب الجديد، وفي التشكيل الأخير للمنتخب تساءلنا..أين ذهب لاعبو المنتخب الرديف؟ فلا حُل المنتخب السابق ولم يُستفد بالشكل المطلوب من المنتخب الجديد.

* هل من المعقول أن يمثل الأخضر لاعبون غير مقنعين حتى في أنديتهم؟

) من أجل مشاركة الهلال في دوري أبطال آسيا يجب أن يطوي الهلاليون إلى الأبد صفحة اللاعب الذي لا يريد فريقهم، واللاعب الذي يرفض البقاء احتياطيا في فريقهم، فهناك أمور أهم وأبقى ولابد من الالتفات لها بدلا من الانشغال بأمور لا تقدم ولا تؤخر.

* تأجيل مواجهة الاتحاد والأهلي ضربة جديدة في خاصرة روزنامة الموسم وتأكيدات لجنة المسابقات أن التأجيل أصبح من الماضي.

* التأجيل فتح على اتحاد الكرة ولجنة المسابقات بابا لا يمكن سده بسهولة.

* أحدهم سألني : أين دور رابطة دور المحترفين في الدوري السعودي، وهل يتداخل عملها مع لجنة المسابقات واتحاد الكرة؟ وحيث لا أملك إجابة كافية، ولم أجد حتى الآن إجابة كافية، أكتفي بتمرير السؤال إلى الإخوة في الاتحاد واللجنة والرابطة.

* إدارة الهلال لم تقصر اطلاقا في موضوع الفريدي، فقد صبرت على اللاعب، وقدمت له عرضا مناسبا يفوق امكانياته وما قدمه للهلال سابقا، لكن اللاعب رفض كل ذلك، وهذا من حقه، ولا أحد يلومه، ففي عصر الاحتراف لا يوجد شيء اسمه انتماء ولا ولاء للنادي.




ضمن برنامج إعداده لتصفيات كأس العالم
المنتخب المصري يدرس مواجهة الأخضر ودياً في أكتوبر المقبل

http://al-jazirah.com/2012/20120913/sp_123_1.jpg

القاهرة – مكتب الجزيرة – طارق محيي:

صرح المهندس عامر حسين، المدير التنفيذي والقائم بأعمال رئيس اتحاد كرة القدم المصري، أن الاتحاد سيحسم اليوم، الخميس، مصير المباراتين الوديتين اللتان يخوضهما المنتخب المصري الأول خلال شهر أكتوبر المقبل ضمن الأجندة الدولية وذلك في الفترة من 12 وحتى 16 أكتوبر المقبل.

وأضاف حسين في تصريحات للصحفيين أن بعض شركات التسويق الرياضي سواء العربية أو الأجنبية قد عرضت على إدارة الاتحاد المصري عروض لخوض مباراتين وديتين مع أثنين من هذه المنتخبات، مشيرة إلى أن العروض تضم منتخبات عربية على رأسها المنتخب السعودي الأول»الأخضر» ونظيره التونسي ويوجد منتخبات أجنبيه مثل فرنسا والبرازيل.

وأوضح أن إدارة الاتحاد ستعقد جلسه مع الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول بقيادة الأمريكي بوب برادلي من أحل اختيار أفضل عرضين للعب مباراتين قويتين ضمن برنامج إعداد الفراعنة لخوض التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

يذكر أن عامر حسين كان قد أبدى قلقه تجاه العرض الذي تلقاه مؤخراً من شركة تسويق ألمانية لإقامة مباراة ودية بين منتخب المصري ونظيره البرازيلي يوم 16 أكتوبر المقبل، وأشار إلى أن سبب القلق يأتي من كون وسيط الشركة الألمانية منظمة اللقاء هو التونسي رؤوف زيتونة والذي كان سبباً في مشكلة من قبل للنادي الأهلي خلال معسكره بالإمارات مطلع العام الجاري والذي شابه العديد من المشاكل واعتذار الأندية عن مواجهة الأهلي ، وهو ما قد يؤدي لاعتذار المنتخب البرازيلي في موقف محرج للجبلاية.

وقرر عامر حسين مخاطبة الاتحاد البرازيلي لكرة القدم للتأكد من صحة العرض والاتفاق حول إرسال الشركة الألمانية العقود الرسمية للمباراة وشروطها الفنية والمالية قبل اتخاذ قرار بالموافقة عليها.




هنأ نواف بكأس الخليج.. المصيليخ:
ذهبنا لقطر لإعداد الأخضر الشاب فعاد بالذهب

http://al-jazirah.com/2012/20120913/sp_124_2.jpg

كتب - فهد السميح:

قدم المشرف على المنتخبات السنية عبد الله المصيليخ التهنئة لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل ولرئيس اتحاد القدم المؤقت أحمد عيد ومحمد المسحل مدير إدارة شؤون المنتخبات، ووصف ماحققه الأخضر الشاب بالإنجاز الكبير,, وقال: كان هدفنا من المشاركة إعداد المنتخب للمشاركة في بطولة اسيا 2012 في الإمارات ولم يكن هدفنا الأول البطولة بقدر ما كنا نسعى لتجهيز الفريق وموصلة البرنامج المعد للمنتخب حتى يدخل بطولة اسيا وهو في كامل جهازيته.

وأشار المشرف على المنتخبات السنية إلى أن هناك استراتيجية تسير عليها جميع المنتخبات تم إعدادها بدراسة وعناية فائقة بدعم من الأمير نواف بن فيصل ومتابعة أحمد عيد رئيس الإدارة المؤقتة لاتحاد الكرة، والدور الكبير لمحمد المسحل الذي قام بدور بارز وجبار ووضع الخطط العلمية والمنهجية التي تسير عليها المنتخبات.




مساعداه سبقاه بـ 90 دقيقة
«كارينيو» وصل للنصر..والرئيس يجدد الثقة بلاعبيه

http://al-jazirah.com/2012/20120913/sp_210_1.jpg

كتب - عيسى الحكمي

وصل في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء إلى الرياض الأورجوياني خوسيه كارينيو المدرب الجديد لفريق النصر الكروي ،وكان في استقباله حمود الشهري عضو الجهاز الإداري بإدارة الكرة بالنادي العاصمي.

وكان موعد وصول المدرب على متن الخطوط التركية قد تأجل للساعة الحادية عشرة والنصف بدلا من العاشرة والنصف ،في حين كان وصول الجهاز المساعد المكون من إدجاردو ماريو وغابريال بيرقالي قبل وصول المدرب بنحو 90 دقيقة على متن الخطوط الألمانية «لوفتهانزا». يذكرأن المدرب الجديد للنصر الذي يحل بدلا من العجوز الكولومبي ماتورانا اقتحم عالم التدريب عام 2000 -2001 وخلال مسيرة الاثنتي عشرة سنة الماضية درب خمسة فرق من بينها فرق في كولومبيا والإكوادور وتشيلي إلى جانب فريقي مونيفيدو ويندورز وناشيونال من الأورجواي وحقق مع الأخير لقب الدوري مرتين. من جهة ثانية التقى الأمير فيصل بن تركي رئيس مجلس إدارة النادي بلاعبي الفريق الأول عقب انتهاء الوحدة التدريبية المغلقة مساء أمس وأكد لهم ثقته بهم لتحقيق نتائج إيجابية في قادم المباريات اعتباراً من لقاء هجر مساء بعد غدٍ ، كما تمنى لهم التوفيق مع المدرب الجديد مؤكداً حرص الإدارة على توفير مايحتاجه الفريق الأول.





(إصابات الدوليين) تؤرق مدرب الأهلي قبل المواجهة الآسيوية!

جدة - عمر عبدالعزيز:

أبدى مدرب الأهلي كاريل ياروليم (تشيكي) انزعاجه بعد تعرض الثلاثي الدولي عقيل بلغيث وكامل الموسى وعبدالرحيم جيزاوي لإصابات متفاوتة خلال مشاركتهم في معسكر المنتخب الوطني الذي تضمن خوض الأخضر للقائين وديين أمام إسبانيا والجابون، وكان عقيل بلغيث قد تعرض لكدمة قوية في الركبة خلال مشاركته في أحد التدريبات التي أعقبت لقاء إسبانيا وتنتظر الإدارة الأهلاوية وصول التقارير الطبية الخاصة بإصابته من الجهاز الطبي بالمنتخب الوطني للكشف عن نوعية الإصابة ومدة غيابه عن الملاعب إلا أنه تأكد غياب اللاعب عن لقاء سباهان الإيراني فيما تعرض الثنائي كامل الموسى وعبدالرحيم جيزاوي لإصابات بسيطة خلال مشاركتهما في لقاء الأخضر الأخير أمام الجابون ولم تمنعهما من إكمال اللقاء وسيقوم الجهاز الطبي مساء غد الجمعة بإجراء الكشوفات الطبية اللازمة على اللاعبين للاطمئنان على جاهزيتهما التامة قبل المواجهة الآسيوية.

وفي ذات السياق ينتظر أن يكون المهاجم العماني عماد الحوسني بالإضافة إلى السباعي الدولي ياسر المسيليم وكامل الموسى وعقيل بلغيث ومنصور الحربي وتيسير الجاسم وعبدالرحيم جيزاوي ومعتز الموسى قد وصولوا إلى جدة مساء أمس استعداداً للانخراط في التدريبات الإعدادية للفريق الأهلاوي قبيل المغادرة ظهر الثلاثاء المقبل عبر طائرة خاصة استعداداً لملاقاة سباهان الإيراني الأربعاء المقبل ضمن ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا.




فيما رفضت الأندية الكويتية خوض لقاء ودي مع الاتحاد
كانيدا يبدي ارتياحه بعد عودة (الشربيني وتكر).. ويغير برنامجه لمواجهة جوانجو

http://al-jazirah.com/2012/20120913/sp_129_1.jpg

جدة - علاء سعيد:

تنفس مدرب الاتحاد راؤول كانيدا الصعداء بعد مشاركة اللاعبين الفلسطيني أنس الشربيني والمدافع رضا تكر في تدريبات الفريق الجماعية خلال اليومين الماضية بعد شفائهم من الإصابة التي كانوا يعانون منها خلال الأسابيع الماضية حيث أصبح مشاركتهم في لقاء جونجو الصيني في ذهاب دور ربع النهائي في البطولة الآسيوية مؤكدة، هذا وكان لاعبو الاتحاد قد قاموا بالاحتفال بزميلهم أنس الشربيني بعد عودته للمشاركة معهم من خلال رفعه بالأيدي قبل انطلاق التدريب وسط سعادة كبيرة من اللاعب الذي أكد بأنه مرتاح في تجربته الاحترافية مع الاتحاد واعداً بأنه سيقدم قصارى جهده خلال الفترة المقبلة من أجل التأكيد على أنه صفقة ناجحة بكل المقاييس.

من جهة أخرى جاءت مخاطبات إدارة الاتحاد مع الأندية الكويتية بالفشل في خوض لقاء ودي خلال اليومين المقبلة بالرفض وذلك كون الدوري الكويتي سينطلق غداً الجمعة ولهذا تم الرفض، هذا وما زال المسؤولين في نادي الاتحاد يبذلون جهود كبيرة من أجل توفير لقاء ودي خلال اليومين المقبلة.

إلى ذلك فقد اجتمع المدرب كانيدا بلاعبي الفريق قبل انطلاق التدريبات وشرح لهم البرنامج الجديد الذي سينتجه خلال الأيام المقبلة بعد تأجيل لقاء الديربي أمام الأهلي وبعد شرح البرنامج تم انطلاق التدريبات التي تم التركيز فيها على النواحي التكتيكية.





المعمر ممثلاً للشباب في الجمعية العمومية
الشباب يواصل تمارينه..ولاعبو المنتخب يكتفون باللياقة


كتب - ناجي الحقباني

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب تدريباته مساء أمس استعداداً للقاء نادي الرائد السبت المقبل، وشهدت التدريبات انضمام رباعي المنتخب وليد عبدالله - احمد عطيف - ناصر الشمراني - عبدالمجيد الرويلي إلى تدريبات الفريق وقاموا بإجراء تدريبات خاصة تحت إشراف مدرب اللياقة « رينات فليبارت»، كما أصبحت مشاركة اللاعب « عمر الغامدي « شبه مؤكدة حيث وضح اعتماد المدرب عليه في المناورة التكتيكية.

وشهدت التدريبات متابعة إدارية تمثلت برئيس مجلس الإدارة الشابية خالد البلطان وعدداً من أعضاء مجلس الإدارة. الى ذلك رفعت إدارة نادي الشباب اسم نائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ خالد المعمر ليكون ممثلاً للشباب بالجمعية العمومية للاتحاد.




صلاح أبوالفتوح مدرب شباب هجر
الفوز على الاتحاد بثلاثية مجرد إعداد للدوري الممتاز ونطمح بتحقيق نتائج إيجابية

http://al-jazirah.com/2012/20120913/sp_132_1.jpg

الأحساء - صادق الحرز:

أبدى المدرب المصري صلاح أبو الفتوح مدرب فريق شباب نادي هجر سعادته عن الفوز الذي حققه فريقه في انطلاقة كأس الاتحاد السعودي لأندية الدوري الممتاز لفئة الشباب والتي جمعت فريقه هجر بفريق الاتحاد وانتهت بفوز هجر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وأضاف بالقول : الفوز يعني لنا الشيء الكثير وهو الثقة في النفس لأن فريق هجر لعب أمام فريق الاتحاد وهو بطل النسخة الماضية من المسابقة وفريق جيد ولديه عناصر جيدة في جميع الخطوط والحمد لله الفوز جيد . وعن كونها أول مباراة في انطلاقة الموسم الجديد ة وهناك عناصر جديدة انضمت للفريق أضاف أبوالفتوح بالقول : أود أن يعرف الجميع أننا فقدنا حوالي 11 لاعباً من عناصر الفريق التي شاركت في الموسم الماضي وساهمت في صعود الفريق إلى الدوري الممتاز ونحن نلعب بتشكيلة جديدة ما عدا لاعبين في صفوف الفريق الحالي واللاعبين المتواجدين غالبيتهم صاعدين من درجة الناشئين وأتمنى من المولى العلي القدير أن نوفق ونعد فريق جيد يليق بنادي هجر ونتمنى أن يواصل مسيرة الفريق بالثبات في الدوري الممتاز وأكد أن الهدف من المشاركة في كأس الاتحاد هو الإعداد الجيد للدخول في الدوري واختيار التشكيلة التي تمثل الفريق بالإضافة إلى تحقيق النتائج الجيدة باللعب بتكتيك جيد وانضباط وحماس من قبل اللاعبين حيث إننا لم نلعب لقاءات ودية كثيرة في فترة الإعداد ونحن نعتبر مباريات كأس الاتحاد هو الإعداد الحقيقي لنا للدوري الممتاز للشباب. وفي الختام أشكر أبنائي اللاعبين على ما قدموه في المباراة ونحن ننتظر منهم الكثير في المباريات القادمة.





أبدى تذمره من حال النادي.. الجودي عضو الشرف الوحداوي:
الوحدة في أسوأ حالاته.. وطالبت «نواف» بالتدخل


مكة - بسام اللحياني:

أبدى العميد متقاعد محمد الجودي الشريف عضو شرف نادي الوحدة وعضو الجمعية العمومية بنادي الوحدة تذمره الشديد من الحال السيئة التي وصل إليها النادي، وقال في تصريح خاص لـ«الجزيرة» أن الوضع الذي يمر به الوحدة حالياً من اسوأ مايكون ولم يسبق لي أن رأيت النادي بهذا السوء ولعل مايجعلني وغيري نقول بهذا, هو ان الجماهير التي كانت تعتقد ان الفترات السابقة شهدت سوء إدارة نتيجة عدم توفر المال وبيع اللاعبين اضحت تشاهد نفس الحال بل اسوأ منه في عهد إدارة علي داوود التي يقف خلفها صالح كامل وهو مايجعلنا غير راضين عن ماوصل اليه نادي الوحدة، وحتى اخلي مسؤليتي امام الله وامام حبي لهذا الكيان فقد ارسلت لسمو الأمير نواف بن فيصل برقية باسمي ونيابة عن اعضاء الجمعية العمومية بنادي الوحدة بضرورة التفات سموه للنادي وانتشاله بعد أن ذهب ضحية « لجنة التطوير» التي لاتحسن التطوير في الوحدة على جميع الاصعدة، ولم تقم بتنفيذ قرارات سمو الأمير نواف بن فيصل، وهي قرارات واضحة فمن خلال اطلاع على القرارات التي أوصى بها الأمير نواف لم ينفذ الا قرار واحد فقط وهو اختيار الرئيس. أما القرار الاول الذي يقضي بتشكيل هيئة اعضاء الشرف واعادة هيكلة المجلس الشرفي تم القفز عليه بل وصفه احد اعضاء اللجنه الدكتور محمد طيب بأن الهيئة الشرفية هامشية ولا دور لها في تحد صارخ لقرارات سموه، كما ان اللجنة لم توفر مصادر جديدة لضخ الأموال، بل لازال رئيس النادي علي داوود يستجدي اعضاء اللجنة مبالغ مالية لتسيير اوضاع الفريق حتى بلغ فيه الحال الى ان يطلب 15 مليون ريال من احد اعضاء اللجنة في المؤتمر الصحفي المقام في النادي.

لذلك طالبت في برقيتي لسمو الأمير نواف وهو أملنا بعد الله ان يتم التوجيه من قبله لتحديد يوم معين لاختيار رئيس هيئة اعضاء الشرف واعادة تشكيل المجلس التنفيذي بناءاً على قراره الصادر برقم 2065 بتاريخ 21 شوال العام الماضي 1432 هـ، كما ناشدته بأن يوجه النادي بضرورة عقد الجمعية العمومية السنوية التي يتم فيها مناقشة اوضاع النادي وذلك بناءً على تعليمات الفيفا، مع ضرورة ان يحدد النادي موعداً لعقد الجمعية العمومية التي يتم على اساسها اختيار الرئيس القادم ومخاطبة اعضاء الجمعية العمومية بضرورة التجديد لمعرفة من يحق له التصويت مبكراً.






في افتتاح دوري ركاء للدرجة الأولى
أبها يتخطى الربيع .. والجيل يتجاوز الرياض والحزم يهزم الوطني .. وحطين يسقط الطائي

http://al-jazirah.com/2012/20120913/sp_209_1.jpg


انطلقت امس مواجهات دوري ركاء للمحترفين للدرجة الاولى لكرة القدم، وجاءت المباريات على النحو التالي :

ابها * الربيع

أبها /حمد الخيري

افتتح فريق ابها الدوري بالفوز على ضيفه الربيع بثلاثة أهداف مقابل هدفين وانتهى الشوط الأول بتقدم الربيع بهدفين مقابل هدف واحد لأبها وفي الشوط الثاني تغير أداء فريق أبها وعادل الربيع ومن ثم التقدم بهدف ثالث وأضاف هدفا رابعا لم يحتسبه حكم اللقاء وبهذا الفوز يحصد فريق أبها أول ثلاث نقاط في النسخة الجديدة لدوري ركاء للمحترفين لدوري الدرجة الأولىلهذا الموسم. سجل أهداف أبها أحمد عثمان في الدقيقة 44علي العلياني في الدقيقة 56، واختتم التسجيل أحمد الجميعة في الدقيقة 72، وسجل للربيع خالد القهوجي في الدقيقة 12وأضاف الهدف الثاني سعود صلواتي في الدقيقة 41.

الجيل * الرياض

الأحساء - صادق الحرز

وفي مباراة اخرى فاز فريق الجيل على نظيره الرياض من الرياض بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد مباراة مثيرة في مجرياتها حيث تقدم الرياض في بداية الشوط الأول بهدفي بندر هوساوي (ق 5) وخير الله الدوسري (ق 17) ليقلص لاعب الجيل عمار الأحمد (ق 21) الفارق بهدف الجيل الأول لينتهي الشوط الأول بتقدم الرياض بهدفين مقابل هدف واحد للجيل .. ومع بداية الشوط الثاني وتحديداً (ق 49) تمكن مهاجم الجيل صالح العجيري من إدراك التعادل للجيل وأضاف حبيب الهداف الهدف الثالث للجيل (ق 60) وأضاف ماجد العبدالواحد الهدف الرابع للجيل (ق 88).

الحزم * الوطني

الرس / خالد الغفيلي

وفي الرس كسب الرس ضيفه الوطني بهدف دون رد بعد مباراة مثيرة شابها الحذر من الطرفين، وان كان الوطني هو الافضل لعبا على مدار الشوطين ولكن دون فاعلية، حيث نجح اصحاب الارض في تحقيق الاهم وهو الفوزبهدف سجله محمد القصمة ق 36 من خلال ضربة ثابتة نجح في ارسالها بإتقان الى مرمى الوطني.

حطين * الطائي

وفي جازان حقق حطين فوزا صعبا على ضيفه الطائي قوامه هدفان مقابل هدف، بعد مباراة مثيرة تناوب فيها الطرفان السيطرة على اجواء اللعب.




لجولة الأولى من دوري ركاء للأولى تختتم اليوم بـ(4) مباريات
القادسية يواجه الباطن وسدوس يستضيف النهضة.. والنجمة أمام الأنصار والعروبة يصطدم بالخليج



كتب - عمار العمار:

تلعب عصر اليوم الخميس 4 مباريات ضمن دوري ركاء لأندية الأولى في جولته الأولى التي انطلقت أمس بـ4 لقاءات، وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:

القادسية × الباطن

على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر يلتقي فريقا القادسية والباطن في أولى مبارياتهما في الدوري، وسيحاول الفريق القدساوي تحقيق النقاط في رحلة العودة مرة أخرى لدوري الكبار، واستعد الفريق القدساوي في مصر ويمتلك لاعبين جيدين، فيما يدخل الباطن بعدما استعد في البكيرية وهو الذي قدم مستويات لافتة في الدور الثاني في الموسم الماضي ويأمل في الحفاظ على توهجه في العام الماضي والخروج بنقاط المباراة.

سدوس × النهضة

وعلى ملعب الصائغ بالرياض يستضيف فريق سدوس ضيفه القادم من الدمام فريق النهضة في مباراة يبحث النهضة عن النقاط الثلاث ليبدأ رحلته نحو المنافسة وتعويض ما فاته في العام الماضي الذي خسر فيها الرهان في الأمتار الأخيرة.وكان الفريق قد أقام معسكره التدريبي في الدوحة، فيما يدخل سدوس بعد عودته مرة أخرى للأولى بتحقيقه لدرع الدوري على حساب النجمة، ويسعى الفريق للظهور بشكل جيد في بداية المسابقة.

النجمة × الأنصار

وعلى ملعبه بعنيزة يلتقي الفريق النجماوي بنظيره الأنصار، ويدخل النجمة هذا اللقاء بعد صعوده الأخير بحلوله وصيفاً للثانية واستعد للدوري في المنطقة الشرقية ويأمل في بداية جيدة خصوصاً وأنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، فيما يدخل الأنصار بعد موسم للنسيان في العام الماضي ويأمل في لملمة أوراقه والعودة مجدداً للكبار بعد استعداده الأمثل في مصر وتدعيم صفوفه بلاعبين مميزين.

العروبة × الخليج

وفي مباراة قوية يستقبل فريق العروبة نظيره الخليج على ملعب الأول بالجوف، وربما تكون هذه المباراة أقوى مباريات الجولة نظراً للتكافؤ بينهما ورغبتهما في تدشين المسابقة بالفوز، ويدخل العروبة بعد استعداداه داخلياً ويسعى لاستغلال الأرض والجمهور، فيما يدخل الخليج بثوب جديد ورغبة في المنافسة من البداية بعدما أكمل استعداداه في الدوحة.




فيما تنتظر الجماهير معرفة الحقيقة الغامضة
أحمد عيد يضع إدارة الاتحاد في (زاوية ضيقة) بسبب تأجيل الديربي


جدة - علاء سعيد:

وقعت إدارة الاتحاد في مأزق كبير مع جماهير ناديها بعد التوضيح الذي قام به رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عندما أكد بأن قرار تأجيل لقاء الديربي أمام الأهلي في الجولة السادسة من منافسات دوري زين السعودي للمحترفين جاءت بموافقة من الإدارة الاتحادية التي يترأسها المهندس محمد الفايز بالإضافة إلى مدرب الفريق الإسباني راؤول كانيدا الذي وافق على التأجيل كون لديه عدد من اللاعبين المصابين الذين لا يمكنهم من المشاركة في مباراة الديربي يتقدمهم المدافع أسامة المولد و رضا تكر و أنس الشربيني و حمد المنتشري ولهذا فضل التأجيل لكي يستفيد من خدماتهم قبل اللقاء الأهم في ذهاب دور ربع النهائي من البطولة الآسيوية أمام فريق جونجو الصيني الأربعاء المقبل في جدة.

هذا وكان رئيس الاتحاد المهندس محمد الفايز قد أوضح في تصريح سابق قبل يومين بأنه يرفض مبدأ التأجيل إطلاقاً مؤكداً بأن مدرب الفريق كانيدا هو الآخر لا يريد التأجيل لكي تكون مواجهة الأهلي المقبلة هي التحضير الفعلي للفريق للمواجهة الآسيوية إلا أن كلام أحمد عيد ناقض ما ذكره الرئيس الاتحادي بالإضافة إلى مستشار الإدارة لؤي قزاز الذي هو الآخر ذكر في تصاريح سابقة بأنه يرفض التأجيل.

جماهير الاتحاد أصبحت في حيرة كبيرة بمعرفة الحقيقة بعد التصريحات الأخيرة و تنتظر من إدارة النادي إصدار رد فعلي لما ذكره رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وهذا ما تنتظره الجماهير الاتحادية خلال الساعات المقبلة.




بعد تعرضه لطلقات نارية الشهر الماضي
حالة مدرب الكويت الصربي غوران تتحسن بشكل كبير

http://al-jazirah.com/2012/20120913/sp_147_1.jpg

الجزيرة - تركي الفهيد:

بدأت حالة الصربي غوران توفازيتش مدرب الأزرق الكويتي تتحسن بشكل كبير لدرجة أن المستشفى في العاصمة الصربية بلغراد قد سمح له باستكمال العلاج في منزله لمدة شهرين، قبل العودة إلى الكويت لتسلم مهمته في ديسمبر المقبل.. وأوضح طلال المحطب المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني لكرة القدم لوسائل إعلامية أن غوران يتعافى حالياً، ويحتاج شهرين لاستكمال علاجه في صربيا، لدرجة أن الأطباء منعوه من ركوب الطائرة خلال الشهرين القادمين عقب العمليات الجراحية التي أجراها بعد تعرضه للإصابة بثلاث طلقات نارية الشهر الماضي من أحد جيرانه بسبب خلاف على قطعة أرض.. وبسؤال المحطب عن هوية مدرب الأزرق في حال غياب غوران في بطولتي غرب آسيا في ديسمبر المقبل و(خليجي 21) في يناير، قال المحطب: عبد العزيز حمادة مساعد غوران سيكمل المهمة كمدرب للأزرق، لحين عودة الأخير آجلاً أو عاجلاً وقد يكون حمادة مدرباً للأزرق في البطولتين المقبلتين في حال عدم اكتمال شفاء غوران.

يُذكر أن ليديا زوجة غوران قد أكدت الأسبوع الماضي أن زوجها بدأ يتناول الطعام، وأصبح يتحدث مع أسرته بصورة طبيعية، وهي سعيدة جداً بتحسن حالته.

همس الجنوب
09-13-2012, 09:54 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Riyadh.png


الهلال يبدأ صرف المستحقات والمدرب يبعد العتيبي عن رحلة كوريا

http://s.alriyadh.com/2012/09/13/img/674614081857.jpg
الرياض - حمد الصويلحي

بدأت إدارة الهلال مساء أمس (الاربعاء) في صرف العديد من المستحقات الخاصة باللاعبين من رواتب ومقدمات عقود متأخرة بعد أن تم ضخ خزينة النادي بايداع المبلغ الذي وعد به رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد لسد هذه الالتزامات.

من جهة ثانية تقرر رسمياً أن يترأس الأمير عبدالرحمن بن مساعد بعثة الفريق إلى كوريا الجنوبية في ساعة مبكرة من صباح السبت المقبل لمواجهة أولسان الكوري الاربعاء المقبل ضمن مباريات ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2012م، واستبعد المدرب الفرنسي انتوان كومبواريه الحارس حسن العتيبي من قائمة الفريق المغادرة إلى كوريا الجنوبية، وواصل برنامجه الانفرادي صباح أمس حسب ما أكده الجهاز الإداري، وواصل لاعبو الفريق تدريباتهم تأهباً لملاقاة الشعلة ومن المقرر أن يلتحق الرباعي الدولي خالد شراحيلي وسلطان البيشي وياسر الشهراني وعبدالعزيز الدوسري بتدريبات الفريق مساء اليوم (الخميس) عقب الفراغ من المشاركة مع المنتخب السعودي

من جهة ثانية تقرر طرح تذاكر مباراة الشعلة والهلال التي ستقام مساء غد (الجمعة) على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض عصر اليوم (الخميس) عبر منافذ البيع في مقر نادي الشعلة والهلال وملعب المباراة استاد الأمير فيصل بن فهد.




جماهير الهلال تطالب بإشراكها في اتخاذ القرار.. والإدارة عينها على شهري الاتفاق

http://s.alriyadh.com/2012/09/13/img/768050259444.jpg
الرياض - أسامة النعيمة

ناقش عدد من اعضاء شرف الهلال مع حاملي بطاقة النادي البلاتينية المقدمة من الشريك الاستراتيجي "موبايلي" العديد من المزايا للجماهير التي منها الحضور الدائم للقاءات الفريق في اماكن مميزة في الملاعب مع تأمين اماكن خاصة لهم ومواقف للسيارات في الملاعب التي تستضيف لقاءات الهلال وجاءت بعض المطالب من حاملي البطاقة لإشراكهم في بعض القرارات التي تخص الفريق وحضور اجتماعات اعضاء الشرف، والتصويت على بعض القرارات في رئاسة النادي واخبارهم عن كل المستجدات للفريق وستمنحهم البطاقة البلاتينية ميزة الالتقاء باللاعبين ومشاركتهم في الحافلة التي تقل الفريق الى الملاعب.

من جهة ثانية، علمت" دنيا الرياضة" ان أنظار الهلاليين اتجهت صوب لاعب وسط الاتفاق يحيى الشهري لطلب إعارته ومن ثم الانتقال النهائي وتسير المفاوضات بشكل سري وسط متابعة من إدارة النادي وستتضح الصورة في غضون الأسابيع المقبلة.




الهلال يواصل صدارة «الناشئين» بالتعادل مع التعاون


الرياض - خالد الحربي

أقيم عصر أمس (الأربعاء) لقاء واحد في افتتاح مباريات الجولة الثانية لكأس الاتحاد السعودي للناشئين (للفئة الممتازة) الذي جمع فريقي التعاون والهلال على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة ضمن مباريات المجموعة الثالثة.

وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 سجل للتعاون معاذ الزعاق في الشوط الأول وعادل للهلال اللاعب رفيدي الأسمري عن طريق ركلة جزاء قبل نهاية اللقاء بدقيقتين. وبهذه النتيجة يتصدر الهلال برصيد اربع نقاط يليه التعاون بالرصيد ذاته من النقاط ولكن تأتي الأهداف لمصلحه الهلال.



اليوم في كأس الاتحاد
الاتحاد يواجه الاتفاق والهلال يستضيف الوحدة


الرياض - خالد الحربي

في إطار منافسات بطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم للشباب للفئة الممتازة تقام عصر اليوم (الخميس) ست مباريات تمثل الجولة الثانية، ففي المجموعة الأولى وعلى ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر، يحل التعاون (الوصيف) برصيد ثلاث نقاط ضيفا على النصر متصدر المجموعة الذي يملك الرصيد ذاته من النقاط ولكن تأتي الأهداف لمصلحة النصر، وفي اللقاء الثاني يستضيف القادسية متذيل الترتيب بدون نقاط على ملعبه ضيفه نجران الذي يحتل المركز الثالث بدون أي رصيد من النقاط، وفي المجموعة الثانية يلتقي الشباب وصيف المجموعة برصيد ثلاث نقاط مع ضيفه هجر المتصدر الذي يملك الرصيد ذاته من النقاط، ويقام اللقاء على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب، ويبدو اللقاء متقاربا فنيا بين الفريقين، وفي مباراة ثانية في هذه المجموعة يستضيف الاتحاد متذيل الترتيب بدون أي رصيد من النقاط على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي نظيره الاتفاق الذي يحتل المركز الثالث بدون أي رصيد من النقاط، وفي المجموعة الثالثة يستضيف الهلال متصدر المجموعة بثلاث نقاط ضيفه الوحدة صاحب المركز الثالث بدون أي رصيد من النقاط، ويقام اللقاء على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي، وفي المجموعة ذاتها يواجه الأهلي على ملعب الأمير محمدالعبدالله الفيصل ضيفه الفتح، ويملك الأهلي ثلاث نقاط في المركز الثاني فيما يقبع الفتح في المركز الأخير بدون أي رصيد من النقاط.

العاصمة تستقبل أبطال الخليج بالورود.. وعيد على رأس المستقبلين

http://s.alriyadh.com/2012/09/13/img/414228767389.jpg

الرياض- خالد الحربي

وصلت مساء أمس (الأربعاء) الى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، بعثة المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم قادمة من الدوحة، بعد تحقيق كأس البطولة الخليجية الاولمبية الرابعة بعد الفوز في اللقاء النهائي على منتخب البحرين بنتيجة 2-صفر.

وكان في استقبال البعثة في مطار الملك خالد الدولي بالرياض رئيس الادارة المؤقته للاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وبعض اعضاء الاتحاد وبعض الجماهير الرياضية التي هنأت (الأخضر الشاب) على هذا الانجاز الكبير الذي يسجل لرياضة الوطن، وسط تواجد وسائل الاعلام لتغطية وصول المنتخب السعودي للشباب.



الفتح طُبقت عليه اللائحة بحذافيرها
تأجيل «الدربي» كشف عن أسباب تراجع كرتنا !


جدة - عبد الرحمن القرني

جاء تأجيل لقاء الديربي بين الاتحاد والأهلي ليعيد الروزنامة التي انتقدنا عدم ثباتها على وتيرة واحدة منذ سنوات خطوات إلى الوراء ويحرك المياه الراكدة من جديد من خلال مستقبل يعطي دلالات على أن وضع مسابقاتنا مازال يدار بعشوائية هو من سيعيد كرتنا سنوات للوراء؛ فحين يحتكم المختلفون حول أمر معين إلى لائحة وتطبق بحذافيرها فإن وطأة القرار على الطرف الذي لا يريده مثلما يكون لو أن القرار اتخذ ضده دون الاستناد إلى لائحة بل من أجل إرضاء طرف على حساب الطرف الآخر وهذه مشكلة ستزيد اتساع الفجوة التي تشهدها الكرة السعودية والتي أعادتنا في التصنيف العالمي بعد المئة.

ففي الوقت الذي التزم فيه الاتحاديون بقراءة اللائحة الخاصة بالتأجيل وعدم الركون لها لأنها من سيضر بارتفاع مؤشر التنافس في المنافسات المحلية وتم الأخذ بذلك دون التعليق على الرغبة الأهلاوية التي كانت مبيته من قبل للتأجيل دون النظر إلى مصلحة الطرف الثاني.

قرأ رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد اللوائح التي تختص بتأجيل المباريات فلم يجد لها ما يبررها، فعمد في بداية الأمر وبعد تصريحه عقب مباراة فريقه بالوحدة على مقارنتها بموافقتهم على تأجيل لقاء التعاون بسبب وفاة اللاعب ناصر البيشي -رحمه الله- ثم الحديث باسم إدارة الاتحاد وانه ليس لديها ما يمانع من تأجيل المباراة رغم أن الخطة التي وضعها الجهاز الفني الاتحادي وضعت مباراة "الدربي" كأهم تجهيز للفريق فنياً لمباراة جوانزو الصيني ليأتي في نهاية الأمر ويتساءل عن عدم الصلاحية التي لا يمتلكها رئيس الاتحاد المكلف احمد عيد واستغرابه من ذلك وهو ما يعطي المؤشر على ضمان اتخاذه القرار الذي يريدونه لو انه يمتلكه وهذه مشكلة ربما تعاني منها أندية أخرى مستقبلا إذا كانت القرارات تكال بمكيالين ضاربة باللوائح عرض الحائط.

وجاء حديث رئيس لجنة المسابقات الاستاذ فهد المصيبيح ليضع المتابع أمام اللائحة والمسببات التي دعتهم لرفض الطلب الأهلاوي من خلال تفنيده لبنود اللائحة وهي نفسها من ذهبت بهم الى رفض طلب إدارة نادي الفتح لتقديم لقائهم امام التعاون يوما واحد بسبب مشاركتهم في البطولة العربية والأهم من ذلك قوله أن الموافقة على طلب أي ناد في هذا الجانب سيفتح الباب لمزيد من المطالبات التي ستضعف المسابقات وتدخل المحاباة فيها الا ان تحركات الاهلاوية رغم ذلك استمرت الى ان تم اعادة القرار الذي تريده وهو ما اضعف اللوائح واعادنا للعمل من خلال مجاملة طرف على حساب اخر ليصدر قرار التأجيل رغم أنف لجنة المسابقات ولوائحها، الغريب في الأمر ان الأهلي والفتح كلاهما طلب تغييراً في موعد المباراة ولم تتوفر للأول أي من البنود التي تستدعي ذلك فيما تحقق للفتح جل هذه البنود وأهمها موافقة الطرف الثاني على التقديم ولكن تصويت الأغلبية بعدم الموافقة منع ذلك، وهو ما انصاع له الفتحاويون احتراما للوائح والمبررات التي أوردتها لجنة المسابقات ولكن بصدور قرار التأجيل "للدربي" جعل الفتحاويون يعيدون طلبهم من جديد فهل ستطبق اللائحة عليهم هذه المرة أم ان الباب انفتح على مصراعية لقبول مزيد من المجاملات التي ستزيد من احتقان الشارع الرياضي مستقبلا عندما يقابل أي طلب من أي ناد كان بالرفض؟



الأهلي يغلق ملف الاتحاد.. ويسلط الضوء على سباهان

جدة - عبدالرحمن عابد

بدأ المدرب التشيكي كاريل جاروليم في وضع حساباته الفنية استعداداً لمباراة سباهان الإيراني في دور الثمانية ضمن أبطال آسيا بعد أن كان تركيزه على لقاء الاتحاد المؤجل الذي تم إقفال ملفه الفني نهائياً، واستبعد جاروليم ياسر الفهمي من حساباته تماماً نظراً لعدم جاهزيته البدنية ومعاودة إصابته في الركبة إذ لايزال يواصل برنامجه التأهيلي مع حاجته لمزيد من الراحة وينتظر الأهلي انضمام لاعبي المنتخب تيسير الجاسم وياسر المسيليم وكامل الموسى ومعتز الموسى ومنصور الحربي وعبدالرحيم جيزاوي وعقيل بالغيث للفريق بعد خوضهم مباراتي إسبانيا والغابون وسيخضع الجيزاوي لفحوصات طبية بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة المنتخب أمام الغابون وسيتحدد ما إذا كان اللاعب بإمكانه المشاركة في مباراة إيران في البطولة الآسيوية من عدمها.

وأكد إداري الاهلي عبدالسلام سقناوي أن الفريق سيغادر على متن طائرة خاصة "الإثنين" المقبل في حالة عدم توفر حجوزات وشدد على الروح العالية للاعبين الذين يريدون الخروج بنتيجة إيجابية وتأكيد قوتهم وعلو كعب الكرة السعودية.




الهزاع يبدأ مهمته مع الرائد... وفلاتة والحضرمي يشاركان بالتدريب

بريدة - عبدالله العمري

واصل لاعبو الرائد تدريباتهم على ملعب النادي استعداداً لمواجهة الشباب المقبلة وقبل بداية التدريب قدم نائب الرئيس علي السندي مدير الكرة الجديد خالد الهزاع للاعبين ورحب به وتمنى له التوفيق في مهمته الجديدة وذلك بتعاون الجميع معه.

بدأ التدريب بتمارين الإحماء أعقبها تدريبات لياقية قسم بعدها مدرب الفريق التونسي عمار السويح اللاعبين إلى مجموعتين وأجرى بينهما مناورة تكتيكية باستخدام مرمى صغير واعتمد خلالها اللعب من لمستين، ثم التدريب على الكرات العرضية وبعد ذلك مناورة على منتصف الملعب لمدة عشرين دقيقة، وشهد التدريب مشاركة الثنائي فواز فلاته واحمد الحضرمي بعد تعافيهم من الإصابة في حين تواجد احمد الخير مع طبيب الفريق فيما واصل عبدالعزيز الجبرين برنامجه التأهيلي وذلك بالجري حول الملعب.




الفتح يقع في مأزق الإصابات قبل التعاون واتحاد الكرة يرفض طلبه

http://s.alriyadh.com/2012/09/13/img/423670011804.jpg

الاحساء – عماد السلمان

انخرط لاعب الفتح البرازيلي التون جوزيه والمدافع عدنان فلاته في برنامجهما التأهيلي وواصل المهاجم ربيع سفياني ولاعب الوسط أحمد الموسى والمدافع السنغالي كيمو سيسوكو برنامجهم العلاجي في عيادة النادي.

من جهة ثانية، رفض الاتحاد السعودي لكرة القدم طلب إدارة الفتح بشأن رغبتها في تأجيل إقامة مواجهة الفريق أمام التعاون في الجولة السادسة من دوري زين السعودي للمحترفين لمشاركة الفريق الفتحاوي في بطولة كأس الأندية العربية أمام الجهراء الكويتي الثلاثاء المقبل في الكويت وأوضح خطاب اتحاد كرة القدم أن رفض التأجيل جاء بناء على عدم وجود مبررات فنية ومعوقات.


الإصابة تبعد الجمعان عن الاتفاق والبراهيم يتألق

http://s.alriyadh.com/2012/09/13/img/400521060451.jpg

الدمام- عبدالله العبود

تجاوز لاعب الوسط الاتفاقي إبراهيم البراهيم البرنامج اللياقي بنجاح وانضم للتدريبات الجماعية أول من أمس (الثلاثاء) ليشارك في المناورة التي أجراها المدرب السويسري غينغر وتألق فيها بتسجيله هدفا لفت أنظار الجماهير، وبات اللاعب ضمن اهتمامات الجهاز الفني للقائمة الآسيوية التي ستغادر السبت إلى اندونيسيا لملاقاة أريما ضمن نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.

وواصل المدرب إبعاد المهاجم صالح بشير الذي بات خارج اهتماماته بعد أن استبعده من قائمة مباراة الفيصلي وعدم إشراكه في المناورة الأخيرة، إذ اكتفى اللاعب بتدريبات لياقية انفرادية من خلال دورانه حول الملعب.

وأجل غينغر اختيار قائمة أسماء المغادرين إلى اندونيسيا إلى مابعد مباراة الفيصلي خوفا من الإصابات وحدوث تغييرات قد تؤثر على نفسيات اللاعبين المبعدين بعد إعلان اختيارهم.

وكان المدافع جمعان الجمعان تعرض للإصابة في المناورة ولم يستطع استكمال التدريب وأكد طبيب النادي نبيل عبدالسلام أن الإصابة طفيفة ولن تعيقه عن المشاركة في تدريب اليوم (الخميس) الذي سينضم فيه ثلاثي السوط أحمد كانو وحمد الحمد وسلطان البرقان بعد فراغهم من مشاركة المنتخبين السعودي والعماني.


من جهته أكد لاعب الوسط يحيى الشهري أن الفريق استفاد من فترة التوقف في تدارك الأخطاء وتعزيز النقاط الإيجابية التي يحتاجها في مشاركاته المقبلة، وقال: «اجتماع المكاشفة مع الإدارة والمدرب كان واضحا من الأطراف كافة وقد أكدنا فيه إصرارنا وعزمنا على تقديم صورة مختلفة أمام الفيصلي وكذلك العودة من إندونيسيا بتحقيق الفوز وهذا مانحتاجه من هاتين المواجهتين».

وأضاف: «الاتفاق قادر على العودة لمستواه المعروف؛ فقط نحتاج إلى الوقت ومساندة جماهيرنا من خلال حضورها بشكل مكثف إلى الملعب، فالجمهور هو اللاعب الأهم والرقم الصعب في معادلة أي فريق وسبب رئيس وراء انتصاراته، لقد افتقدنا هذا الدور في المباريات السابقة».



اتحاد الكرة يضعف لجنة المسابقات .. ويخرج الفتح من عباءة الوطن..!!

بريدة - عبدالله العمري

أضعف اتحاد الكرة بقرار تأجيله للقاء الاتحاد والأهلي رغم اعتراض لجنة المسابقات على هذا القرار الذي رفضته في وقت سابق، موقف لجنة المسابقات أمام الشارع الرياضي وأصبح وجودها لا قيمة له أبداً، فإذا كانت القرارات تأتي بأوامر عليا فما فائدة وجود اللجان.

لجنة المسابقات هي المعنية بمثل هذا القرار وعند رفضها كان لها مبرراتها الواضحة والمنطقية، ففي الوقت الذي كان الجميع ينتظر أن يكون الاتحاد السعودي لكرة القدم خير معين للجانه على تنفيذ قراراتها وتقوية موقفها امام الجميع، نجد أن الذي يحدث هو العكس، فبعد هذا القرار الارتجالي من قبل اتحاد الكرة من سيحترم لجنة المسابقات وقراراتها ومن سيساعدها على تطبيق تشريعاتها بكل عدل أمام جميع الاندية الاودية.

ماحدث يؤكد أن القرارات الارتجالية هي من تدير الكرة السعودية، والشواهد على ذلك كثيرة جداً، فإذا كان الاتحاد السعودي لكرة القدم بنى قراره من أجل مصلحة الوطن لكون الأهلي سيمثل السعودية في الآسيوية، ففريق الفتح أيضاً من أندية الوطن وسبق أن تقدم بطلب تقديم مباراته مع التعاون لمدة يوم واحد بسبب مشاركته في البطولة العربية وقوبل طلبه بالرفض، فعن أي مصلحة وطنية يتحدثون، الا إذا كان الفتح بنظرهم غير مهم أو ليس من أندية الوطن فهذا أمر آخر يستحق التوقف عنده!!

الفوضى العارمة التي تحدث في كرتنا والتي تسبب فيها بكل أسف هو اتحاد الكرة، تكشف لنا أن التراجع الكبير الذي تشهده الكرة السعودية منذ سنوات جاء بسبب من يديرها؟

فالجماهير السعودية سئمت من تلك التخبطات الكبيرة التي جعلتنا نتراجع كثيراً في التصنيف الدولي حتى وصلنا للرقم 105 بعد ان كنا في يوم من الايام ضمن افضل 30 منتخب والمقبل أسوأ.

ثمة امر آخر يطرح الكثير من الأسئلة وهو ما دور رابطة المحترفين فيما حدث؟

أليست الرابطة هي المسؤولة عن دوري "زين" وهي من يدير النواحي المالية والتسويقية فيه، فلماذا الازدواجية في الأدوار فدوري له رابطة خاصة ومن ينظم مبارياته لجنة مسابقات تحت مظلة اتحاد الكرة أي تضارب هذا؟؟

للأسف رابطة دوري المحترفين عند حدوث أي مشكلة لأي ناد يلعب في دوري "زين"، يختفي صوتها تماماً وتقف موقف المتفرج، ودورها يقتصر على التنظير فقط، ولم تحصد الاندية منها سوى ضياع حقوقها المالية من الرعاية والنقل.



المنافسة تحتدم بين أجمل الجياد.. و"الخالدية" تتوج الأبطال الليلة..
حضور قوي ل «عذبة» في بطولة المهرات .. والحرس الملكي يقتحم مسابقة المنتجين بهدايا خادم الحرمين

http://s.alriyadh.com/2012/09/13/img/871055198133.jpg

الرياض- فياض الشمري

فرض مربط "عذبة" العائد للأمير عبدالعزيز بن احمد بقيادة المهرة بلسيما حضوره في تصفيات المهرات المؤهلة الى نهائيات كأس "الخالدية" للمنتجين التي تختتم اليوم (الخميس) بتصفيات الأفراس والفحول ومن ثم تتويج الابطال، إذ جاءت بلسيما اولا بعد نهاية تصفيات المهرات والمهور أمس (الاربعاء) وسط منافسة قوية من الجياد التي اظهرت تميزا في حركاتها وألوانها وصورها امام لجنة التحكيم، وتأهل في التصفيات ذاتها "تغريد الفهدية" لأمير منطقة تبوك الامير فهد بن سلطان و""ريتاج الاصالة" لنواف بن تركي السديري و"ميساء الخالدية"

«الفهدية» والسديري والواوان وابن محفوظ وآل الشيخ وباشا والوزير يتأهلون بانتظار «الذهب»

للكويتي علي الواوان و"اميرة نكده" لسالم بن محفوظ، وفي تصفيات المهور نجح «الماس الشقير» لعبدالمحسن آل الشيخ وهلال الصواري لهشام باشا وعبيان الوزير «مربط الوزير» من التأهل الى التصفيات النهائية بانتظار «ليلة الذهب»

وتابع المسابقة باهتمام كبير نائب وزير الدفاع ومالك اسطبلات الخالدية الامير خالد بن سلطان للوقوف على سير البطولة وتوفير ما يساعد على نجاحها وراحة المشاركين في مختلف المسابقات ولقي ذلك ارتياح عشاق هذه الرياضة الذين تواجدوا في "مزرعة الخالدية" بحثا عن انجازا يجير لصالحهم.

من جهة ثانية شهدت المسابقة اول مشاركة لفرسان الحرس الملكي بحصانين هدية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وعلق النقيب هشام البصيلي على هذه المشاركة بقوله: "نحن سعداء ان نتواجد في هذه البطولة المهمة للجميع والتي تتولى الاشراف عليها مزرعة الخالدية المعروفة بانجازاتها وقيمتها العالمية وحضورها المشرف في مختلف الميادين والمضامير، وقد شاركنا بحصانين ويتولى تدريب الفريق سعد الخويطر، وتعد المشاركة لنا ونتمنى ان نسجل حضورا مشرفا مع زيادة المشاركات في مسابقات الجمال المقبلة، وتواجدنا جاء بدعم خادم الحرمين الشريفين الذي يعتبر راعي الفروسية الاول وداعمها في كل وقت حتى حققت العديد من الانجازات والنجاحات العالمية فهو الفارس ورجل الفروسية والحريص على استمرار وتألق رياضة الآباء والاجداد، ولاننسى دعم قيادة الحرس الملكي الفريق اول حمد العوهلي ونائبه الفريق

البصيلي: الدعم الكبير من راعي الفروسية الأول واهتمام العوهلي وابن غثيت شجعانا على خوض التجربة لأول مرة

عبيد بن غثيث وقائد حرس الشرف العميد فيصل الشايع فهم الذين شجعونا للمشاركة في بطولة "الخالدية" للمنتجين.

على صعيد آخر تبذل اللجنة المنظمة بمتابعة من مطلق بن مشرف وبقية الاعضاء بدعم كبير من الامير خالد بن سلطان جهودا مميزة لابراز الحدث وتوفير كل من ما شأنه نيل درجات عالية من النجاح الذي دأبت عليه «الخالدية» في تنظيم مهرجاناتها الدولية والتي يحرص ملاك الخيل في مختلف البلدان على المشاركة بها والظفر ببطولاتها المهمة، كما نجحت اللجنة الاعلامية بقيادة الزميل متعب الشمري في التعامل مع مختلف وسائل الاعلام بروح الحرص على النجاح وتزويدها بالمعلومات المطلوبة عن الخيول والبطولة فضلا عن التغطية التلفزيونية المميزة.

همس الجنوب
09-13-2012, 09:54 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Al-Yoom.png


رئيس الهلال ينهي الأزمة .... والرباعي الدولي يلتحق بالتدريبات

خالد الحصان — الرياض

أمن الأمير عبدالرحمن بن مساعد مبلغاً كبيراً وذلك بعد أن زود الخزينة الزرقاء مساء يوم الاربعاء وذلك بعد الوعد الذي قطعه على نفسه لانهاء بعض المتأخرات والمستحقات على النادي ،
كما تم تسليم بقية مبالغ مقدمات العقود لبعض اللاعبين وذلك بايداع المبالغ بحساباتهم والتي تكفلت به إدارتا الاحتراف والمحاسبة لتؤكد الإدارة حرصها على انهاء الالتزامات وتسديد المستحقات لتهيئة اللاعبين قبل الخوض في البطولة الآسيوية . ومن جانب آخر تأكد رئاسة الأمير عبدالرحمن بعثة الفريق المغادرة الى كوريا وذلك لمواجهة فريق اولسان الكوري يوم الأربعاء القادم . ومن جانب آخر واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم تأهبا لملاقاة نظيرهم "الشعلة" مساء يوم الجمعة المقبل ضمن الجولة السادسة من دوري المحترفين السعودي، وجاءت التدريبات في مجملها لياقية تخللها عدد من الجوانب التكتيكية، وسط متابعة رئيس مجلس إدارة النادي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة . ومن جهه أخرى تقرر أن يلتحق الرباعي الدولي (خالد شراحيلي، سلطان البيشي، ياسر الشهراني وعبدالعزيز الدوسري) بتدريبات الفريق مساء اليوم الخميس عقب الفراغ من مهامهم مع المنتخب الأول. في سياق متصل سيتم طرح تذاكر لقاء فريق الهلال الأول أمام نظيره "الشعلة" والتي ستقام على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز مساء يوم الجمعة المقبل.
حيث سيبدأ بيع تذاكر (المنصة، الدرجة الممتازة، الدرجة الأولى والدرجة الثانية) اعتباراً من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة العاشرة من مساء اليوم عبر منفذ البيع بمقر نادي الهلال واستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.




ملايين الفريدي تزعج لاعبي النصر

http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/articles/A00000000001_725446161.jpg


تسبب العرض المادي القوي المقدم من قبل نادي النصر للاعب نادي الهلال احمد الفريدي في ازعاج وتذمر عدد من لاعبي نادي النصر وعلى رأسهم المدافع الدولي محمد عيد والذي شارف عقده على الانتهاء ولم تقدم له الادارة النصراوية عرضها او تحسم امره بعد
وهو الامر الذي ينطبق على بقية بعض اللاعبين الذين باتوا يطالبون بزيادة في مقدم عروضهم اسوة بأحمد الفريدي والذي تجاوز العرض المقدم له اكثر من 30 مليون ريال كأغلى لاعب سعودي وهو حق مشروع لهم خاصة وانهم من ابناء النادي ويخدمون الفريق منذ فترة ليست بالقصيرة. الادارة النصراوية دائما تجد العذر للاعبين وتتحجج بان العرض المقدم للاعب احمد الفريدي ليس من خزينة النادي وانما مقدم من اعضاء شرف محبين للنادي.
الجدير ذكره ان عددا من محبى نادي النصر رفضوا فكرة التعاقد مع الفريدي بسبب القيمة المالية المقدمه للاعب والمبالغ فيها على حد قولهم مؤكدين ان ذلك سيصعب من مهمة الادارة في التعاقد او التجديد مع اللاعبين خلال الفترة المقبلة.


المصيبيح: لجنة المسابقات لن تتدخل في تأجيل مباريات دوري زين

http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/articles/A0000000001_676194733.jpg


فجر رئيس المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم فهد المصيبيح مفاجأة من العيار الثقيل عندما اكد انه لم يوافق على قرار التأجيل لمواجهة الاتحاد والأهلي في دوري زين، نافيا ان يكون قد منح رئيس الاتحاد السعودي المكلف احمد عيد الموافقة على قرار التأجيل، وأرجع المصيبيح تأكيد احمد عيد على موافقته لعدم وضوح الاتصال بينهما.
وأصر المصيبيح على قرار لجنته السابق برفض قرار تأجيل مواجهة ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد، مؤكداً على ان أي قرار تأجيل جديد من الافضل ان يتم تحويله مباشرة لادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم في اشارة الى عدم تقبله قرار التأجيل، وقال: «لجنة المسابقات اتخذت القرار المناسب في عدم تأجيل القرار وتم التأجيل عن طريق اللجنة المؤقتة للاتحاد، وطالما ان القرار صدر بهذه الطريقة فمن الافضل ان يتم تحويل أي قرار للتأجيل لادارة الاتحاد، ونحن علينا في لجنة المسابقات العمل على بقية المسابقات خاصة واننا لم نصدر حتى الآن جدول مسابقة الأمير فيصل بن فهد وكذلك دوري الناشئين والشباب، وعلينا العمل على هذه الفئات لأجل اصدار الجداول في وقت مناسب». وحول الأنباء التي تحدثت عن استقالته بسبب إصرار اللجنة المؤقتة على التأجيل قال المصيبيح: «ليس من الحكمة الاستقالة الآن فهذا سيحرج اللجنة المؤقتة بادارة الاتحاد، فالمتبقي لنا ثلاثة اشهر حتى يتم تشكيل اتحاد جديد وانا ساحضر يوم الاثنين من جزر القمر لارتباطي بمهمة عمل وسأقدم خطابا نطالب فيه بوضع مواجهات دوري زين للمحترفين من صلاحيات ادارة الاتحاد، ومن تحدث عن تقديم الاستقالة خلال مكالمتي مع احمد عيد فهذا غير صحيح اطلاقاً فأنا كنت معارضا لقرار التأجيل لكن الاستقالة غير صحيحة، وهذا يفسر بانه انتقام بسبب القرار».




عيد يرفض التجديد للنصر.. والاتحاد والهلال يفتحان باب المفاوضات



تواصلت الأحداث المثيرة داخل نادي النصر التي بدأت مع نهاية مواجهة الديربي أمام الهلال والتي خسرها الفريق بثلاثة أهداف لواحد وتسببت في الغاء عقد المدرب الكولومبي ماتورانا، بعد ان رفض المدافع الدولي محمد عيد فتح مسيري النادي التفاوض معه لتجديد عقده قبل ان يتم الايفاء بحقوقه من عقده السابق والتي تتجاوز المليون ونصف المليون
سعت ادارة النصر الى انهاء ازمة عقد اللاعب الاول في دفاعات فريقها الكروي حالياً بعد ان علمت بمفاوضات ادارتي الاتحاد والهلال مع اللاعب، لكنها صدمت برفض عيد التفاوض الذي أصر على عدم فتح أي مفاوضات طالما ان الادارة ظلت عاجزة طوال الفترة الماضية عن تسديد مستحقاته.
وكانت أنباء قد تحدثت عن فتح احد شرفيي الهلال المفاوضات مع محمد عيد في الفترة الماضية الى جانب عضو مجلس ادارة في نادي الاتحاد وهو ما يزيد من احتمالية رحيل اللاعب الذي يرغب في العودة الى جدة والبقاء الى جانب أهله.
وسار لاعب الوسط عبدالرحمن القحطاني على نهج زميله عيد بعد ان طالب بتسليمه مستحقاته المالية المتبقية بعد ان مل من الوعود التي قدمتها الادارة لانهاء ازمة مقدم عقده.
وتخشى ادارة النصر من ان يكون عيد بداية رحيل اللاعبين المميزين في الفريق في ظل عدم قدرتها على ايجاد موارد مالية للفريق الكروي وللاعبين، خاصة ان اللاعبين دخلوا الشهر الخامس دون ان يتسلموا مرتباتهم، اضافة الى مرتبات العاملين في النادي التي مضى عليهم 11 شهراً دون مرتبات.
وكان لاعبو الفريق الاول قد طالبو مدير الفريق سالم العثمان بضرورة الاسراع في حل قضية الرواتب خاصة مع التزماتهم العائلية، بعد ان كان رئيس النادي قد وعد بحل هذا الامر قبل مواجهة هجر السبت المقبل، بيد ان الرئيس الأمير فيصل بن تركي قاطع تدريبات الفريق منذ مواجهة الهلال ولم يحضر حتى المواجهة الودية التي جمعت الفريق بالرائد الأحد الماضي. من جانب آخر، سيتواجد في تدريبات اليوم مدرب الفريق الجديد الاوروغوياني دانيال كارينيو بعد ان يكون قد وصل في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وسيعقد المدرب اجتماعاً مع المدرب الكولومبي اليخاندرو الذي سيشرف على الفريق في مباراة هجر، على ان يعقد اجتماعاً مع رئيس النادي ومدير الفريق سالم العثمان في منزل الرئيس لبحث الية العمل وبرنامج الفريق في المرحلة المقبلة.
وكانت ادارة النادي قد خاطبت عدة اندية من الدرجة الأولى لخوض مباراتين ودية خلال فترة التوقف المقبلة للفريق، في ظل تأجيل مواجهة الاتفاق في الجولة السابعة من دوري زين، حيث يسعى الجهاز الاداري من هذه المواجهات اطلاع الجهاز الفني على لاعبي الفريق، وتدوين كل الملاحظات على الفريق، قبل ان يخوض مواجهة الوحدة في الجولة الثامنة من الدوري.





استقبال حافل لصاحب فضية القرص في أولمبياد لندن للمعاقين

http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/articles/AS001_625731962.jpg

وصل الى المدينة المنورة مساء يوم الثلاثاء البطل الأولمبي هاني النخلي «اعاقة الشلل الدماغي» صاحب فضية مسابقة القرص وكان في استقباله في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز رئيس نادي المدينة المنورة لذوي الاحتياجات الخاصة عبدالرحمن بن سالم الحربي ومدير عام النادي وعضو لجنة الإعاقة الحركية باللجنة شبه الأولمبية السعودية ذياب الحجيلي وجمع غفير من الجماهير،
واكد البطل هاني انه سعيد بهذا الاستقبال مباركا اعتماد النادي في المدينة المنورة. من جانبه اكد الحربي ان انجاز هاني تحقق من خلال الدعم الكبير والمتابعة من الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة الأمير نواف بن فيصل والامانة العامة بالاتحاد وأبدى الحربي تفاؤله بالمرحلة القادمة وقال سنقدم نجوما على اعلى المستويات لرياضة الوطن.

همس الجنوب
09-13-2012, 09:57 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Goal-On-Line.png


كومبواريه: لست صارما .. وسأضع حدا لتصرفات هؤلاء اللاعبين

http://admin.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-54377.jpg

رفض الفرنسي انتوان كومبواريه مدرب فريق الهلال وصفه بالمدرب الصارم، وقال ردا على سؤال عن قراراته الأخيرة بحق نواف العابد وحسن العتيبي : " هذه ليست صرامة مني، ربما أنا صارم بالنسبة للبعض، لكني لا أظلم أحدا، هناك أخطاء ارتكبت، ويجب أن نضع حدا لمثل هذه التصرفات، من المهم جدا أن يكون هناك في النادي روح الفريق، وأن يأتي اللاعبون للتمارين سعداء، في ظل نظام يطبق على الجميع".

وعن إبعاد نواف العابد للفريق الأولمبي وتجميد مشاركة الحارس حسن العتيبي مع الفريق، قال كومبواريه في حديثه لبرنامج (في المرمى): " إنها طريقتي في العمل، هناك قواعد يجب احترامها، إذا كنت مصابا فعليك أن تأتي يوميا، ونواف غاب مرتين لذا قررت إبعاده حتى يستشعر المسؤولية، أما حسن فلعبنا السبت الماضي مباراة ودية ورفض البقاء على دكة الاحتياط، وهذا خطأ تقني، لايمكنك أن ترفض قرار المدرب، ثم طلبت منه الاجتماع لسماع بعض النقاط ورفض، وعلى الجميع أن يحترم النادي والقرارات المتخذة".

وأبدى كومبواريه سعادته بالعمل في الهلال، وقال: "هذه تجربتي الأولى بالتدريب في الخارج، كنت في انتظار مثل هذه الفرصة، وعملي بالسعودية يسعدني، الهلال نادي يمتلك الأرضية الخصبة للنجاح وأسعى لتقديم عمل مميز وسعيد جدا بماوجدت".

واستغرب كومبواريه الحديث عن تهميش دوره في اختيار أجانب الفريق، وقال: "هذا سؤال غريب نوعا ما، إذا جئت إلى الرياض فقد جئت لأني مؤمن بعمل الأمير عبدالرحمن والأمير نواف لذا قررت العمل معهم، أنا من قرر بقاء هرماش، وأعرف مانجان من الدوري الفرنسي وقد سئلت عنه وأعطيت موافقتي، وهذه خياراتي".

وعن البداية الضعيفة للفريق والانتقادات التي وجهت له بداية الموسم، قال: "هذا جزء من عمل المدربين لاتكتشف الفريق مبكرا تبدأ من الصفر وتفرض نظام تدريب معين، لاننسى أن يو بيونج سو كان مصابا، إضافة لوصول ويسلي المتأخر، ومدافعنا الأساسي مانجان كان عائدا من إصابة استمرت لأشهر، البداية كانت صعبة، لكن الفريق بدأ يتحسن وينسجم، وبدأ اللاعبون يعرفون مهامهم، وعلينا أن نصبر لنرى نتائج عملنا في الفترة المقبلة".

وأضاف كومبواريه: "هناك لاعبين موهوبين في السعودية عموما والهلال خصوصا، ونحن نحرز تقدما وعلينا مواصلة جهودنا، وعلينا أن نتمسك بثقافة الفوز، منذ شهرين ونصف ونحن نعمل، هناك ماهو جديد على اللاعبين، ويحتاجون للوقت لإحراز النتائج".

وأكد كومبواريه صعوبة خصمه آسيويا أولسان الكوري، وقال: "فريق أولسان فريق منظم، يلعب 4-5-1 وأحيانا 4-4-2، هو فريق صعب خصوصا عندما يتعلق الأمر بمواجهة لاعب للاعب، ونأمل أن نكون في أفضل وضع أمامه في مباراة الذهاب، وأن نحقق نتيجة تساعدنا في الإياب على ملعبنا وبين جماهيرنا".

وأكد كومبواريه أهمية مباراة الشعلة بعد غد الجمعة، وقال: " هي مواجهة مهمة جدا، سنلعب هذه المباراة كأفضل طريقة للاستعداد لأولسان الكوري".

وختم كومبواريه حديثه مجددا سعادته مع فريق الهلال، وقال: "على اللاعبين أن يتعرفوا علي أكثر وأنا أتعرف عليهم أكثر، عليهم أن يفهمونني، وحين أطلب منهم بعض المهام عليهم تنفيذها، في الهلال لاعبون رائعون وأنا سعيد بتدريب هذا الفريق".




على نفقة الهلال رضوان الموسى يخضع السبت لمشرط نعمان

http://admin.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-54370.jpg

يجري رضوان الموسى لاعب فريق الهلال المعار لنادي الشعلة عملية جراحية في الرباط الصليبي يوم السبت المقبل، على يد الدكتور خالد نعمان؛ وذلك على نفقة نادي الهلال.

وأمضى اللاعب الفترة الماضية في التأهيل لهذه العملية في عيادة النادي، تحت إشراف طبيب النادي الفرنسي الدكتور مارسيل الذي أخضعه لبرنامج تأهيلي لإجراء العملية.



فيصل بن تركي يجدد ثقته في لاعبي النصر

http://admin.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-54374.jpg

أكد الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر في لقائه مع اللاعبين اليوم الأربعاء، بحضور نائبه العميد فهد المشيقح و سالم العثمان مدير عام الكرة، بعد نهاية التدريب المغلق الذي أجراه الفريق على ملاعب أكاديمية النصر الرياضية، استعداداً لملاقاة هجر مساء السبت القادم على إستاد الأمير فيصل بن فهد، ضمن الجولة السادسة من منافسات الدوري، على ثقته الكبيرة في لاعبي الفريق وقدراتهم، لتحقيق نتائج ايجابية في المرحلة القادمة من منافسات الموسم، وقال:" على الجميع نسيان ما مضى والتطلع للأمام بكل ثقة وطموح لتحقيق النتائج، التي ترضي كل محب للكيان العالمي".

متمنياً لهم وللمدرب الجديد جوزيه دانيال التوفيق.




خالد الهزاع: سأدير الرائد بشعرة معاوية .. ولا رجوع للخلف


أكد الأستاذ خالد الهزاع مدير كرة القدم في نادي الرائد أن النتائج الإيجابية ستغير نفسيات الجميع للأفضل، مؤكدا أن المصادمات التي تحدث بين الإداري واللاعب غالبا ما تكون طبيعية ومن صميم العمل، وتكون اختلافا في وجهات النظر فقط، مشيرا إلى أن كل إداري له أسلوبه ويجب على الإداري احترام الجميع والتمسك بشعرة معاوية حتى لا تفقد المصداقية في العمل واحترام الاداري للجميع امر رئيسي في احترام الجميع له.

وقدم الهزاع شكره للأستاذ فهد المطوع رئيس النادي والجهاز الفني واللاعبين في أول ظهور له مع الفريق على الاحتفالية التي قاموا بها بعد نهاية مران اليوم الأربعاء، وتمنى أن يكون داعما للفريق في المرحلة المقبلة، مؤكدا أن الانضمام للرائد هو شرف لأي شخص ينتسب لهذا النادي.

وحول مسيرة الرائد في الجولات الخمس الماضية، أكد أن الفريق ظهر بشكل مميز وكانت أبرز اللقاءات التي خاضها الفريق وكان الأولى بنقاطها لقاء الاتحاد، مشددا على أن التوفيق لم يحالف الفريق في ذلك اللقاء.

وكشف الهزاع بأنه اجتمع مع المدرب عمار السويح وبين له بعض الملاحظات التي سيعملون على تلافيها في قادم الأيام وسيتم ترتيب الأمور مع الجميع.

وحول استغناء بعض الأندية عن منصب مدير الكرة، أكد الهزاع أن منصب مدير الكرة هو من أهم الأمور في النادي لترتيب الأمور بين الجهاز الفني واللاعبين وتكوين حلقة وصل بينهم، مؤكدا أن الشخص المؤهل فنيا وإداريا غالبا ما ينجح في تقديم عمل مميز للفريق.

وحول اللقاء القادم أمام الشباب، أكد أنهم يحترمون الشباب وسيعملون على مجاراة لعب الفريق الشبابي، وأنه متفائل في هذا اللقاء.

وأكد الهزاع أن جمع النقاط هو الأمر الاهم في مسيرة الفريق لكي لا يعود للخلف في سلم الترتيب.

وشدد بأنه يجب على لاعبي الرائد متى ما أرادوا البقاء في دوري زين والدخول ضمن الـ8 الاوائل تقديم افضل ماعندهم ووجود الروح والقتالية امام اي فريق والتحلي بالشجاعة والرغبة بالفوز.

وكان الأستاذ خالد الهزاع لاعبا سابقا في نادي النصر السعودي بالإضافة إلى تعيينه مديرا للكرة في فريق النصر عام 2001 و 2004.




الاتحاد يسمح للإعلام..وكانيدا يجتمع بنور والمنتشري وامبابي

شهدت تدريبات الاتحاد اليوم الأربعاء تغطية إعلامية، بعد أن تم السماح بتصوير التمرين للقنوات الفضائية لمدة ربع ساعة فقط من المضمار، بينما فتح المران للجماهير.

وركز مدرب الاتحاد كانيدا في المران على الجانب اللياقي بشكل أكبر، وشارك المدافع رضا تكر مع زملائه اللاعبين في التدريبات الجماعية، بعد تعافيه من الإصابة، فيما خضع معن الخضري لبرنامج تأهيلي برفقة الجهاز الطبي، بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

وبعد نهاية التدريبات التقي كانيدا في اجتماع خاص مع الثلاثي نوروالمنتشري وامبامبي.

الجدير بالذكر، أن التدريبات شهدت تواجد محمد الفايز رئيس النادي ، بعد غيابه فترة طويلة عن الحضور، وكان برفقته نائبه عادل جمجوم .




الأهلي يخاطب المنتخب لتحديد مصير بلغيث .. وجاروليم يريح الدوليين



أعلن طارق كيال مدير إدارة كرة القدم بالنادي الأهلي عن نية ناديه القيام بعلاج لاعب الفريق الكروي الأول عقيل بلغيث الذي أصيب مع المنتخب أثناء استعداده لمواجهة الجابون الأخيرة ، وقال : "ننتظر التقرير الطبي الخاص باللاعب من إدارة المنتخب حرصاً على سرعة تنفيذ البرنامج العلاجي الخاص به ليكون جاهزاً للمرحلة القادمة بعدما أفادت التقارير المبدئية الواردة من إدارة المنتخب بأن الإصابة هي عبارة عن تمدد في أربطة القدم اليسرى واحتاج اللاعب معها لمثبت لمفصل القدم" ، وأضاف : "سنجري كشفاً طبياً جديداً للاعب من أجل الوقوف على حجم إصابته وتحديد برنامج علاجه" .

وفي ذات الإطار منح الجهاز الفني بالتنسيق مع إدارة كرة القدم لاعبي الأهلي الدوليين الذين فرغوا للتو من تمثيل المنتخب إضافة إلى اللاعب العماني عماد الحوسني الذي شارك منتخب بلاده مؤخراً إجازة عن تدريبات الفريق الكروي يوم غد الخميس لإزاحة الإرهاق عنهم ، فيما سيبدؤون مع الفريق أول تدريباتهم مساء الجمعة استعداداً لذهاب دور الـ8 من دوري أبطال آسيا أمام سباهان الإيراني 19 سبتمبر الحالي، فيما عاود بقية اللاعبين تدريباتهم على ملعب أكاديمية النادي .







http://www.up.i1i.cc/viewimages/576903082e.gif

وتم بعيد
09-13-2012, 11:36 AM
يعطيك العافيه على هالتغطيه الرياضيه
ربي يسعدك .. ماننحرم منك غلاي ..

همس الجنوب
09-13-2012, 01:55 PM
مشكورة على الطلة الحلوة
ما أنحرم طلتك