المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الصحافه الرياضيه لـ(يوم السبت 28-10-1433هـ)


همس الجنوب
09-15-2012, 05:00 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Jazerah.png




في افتتاح الجولة السادسة من دوري زين
الفتح يواصل الصدارة بالتعاون.. الهلال يطفئ الشعلة.. والفيصلي يؤكد تدهور الاتفاق



http://www.al-jazirah.com/2012/20120915/sp_191_2.jpg

الجزيرة - الرياض :

واصل فريق الفتح صدارته لدوري زين السعودي بعد فوزه على مضيفه التعاون بهدف دون رد ليرفع رصيده إلى 16 نقطة ومحافظا على سجله خاليا من الخسائر حتى نهاية الجولة السادسة تاركا التعاون على رصيده السابق 3 نقاط .

في الرياض نجح فريق الهلال في تجاوز الشعلة بثلاثة اهداف مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 11 نقاطا ومعززا حظوظه في المنافسة على اللقب ، وكان هداف المسابقة ويسلي قد وضع بصمته في المباراة بالهدف الأول ، قبل ان يضيع ياسر القحطاني ضربة جزاء قبيل نهاية الشوط الأول ، ومع مرور الدقيقة 80 نجح مسفر البيشي في استثمار هفوة دفاعية هلالية ليسجل هدف التعادل ، ولم يترك الكوري يوبيونج الشعلاويين يأخذوا فرحتهم إذ تكفل بتسجيل هدف الترجيح للهلال ، قبل ان يعزز القرني تقدم فريقه بهدف ثالث إثر تسديدة هائلة من منتصف ملعب الشعلة .

وفي الدمام تعادل فريقا الاتفاق وضيفه الفيصلي بهدف لكل منهما تقدم الاتفاق أولا عن طريق جونيور 44 وعادل للفيصلي المحترف الغيني ساموا عن طريق ضربة جزاء 53 .

الهلال × الشعلة

كتب - نبيل العبودي

حقق الفريق الهلالي فوزا مستحقا على الفريق الشعلاوي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على استاد الأمير فيصل في الجولة السادسة من دوري زين للمحترفين. وعلى الرغم من أن الفريق الهلالي دخل المباراة وعينه على اللقاء الاسيوي المرتقب امام اولسان الكوري، ومتحاشيا الالتحامات القوية والخروج بلا إصابات.. فكان الأداء الفني من الجانبين لم يرتق الى ما هو مأمول ومتوقع، وخصوصا الفريق الهلالي الذي وجد صعوبة في تحقيق الفوز برغم الافضلية التي كان عليها خلال اللقاء، ولكن تلك الافضلية كانت تحتاج الى تدعيمها بالاداء الجماعي والسرعة التي لم تحضر إلا في الدقائق الاخيرة من المباراة التي شهدت ايضا تحسنا في اداء الشعلة، وشهدت أيضا تسجيل هدفهم الوحيد.

بدأ الهلال المباراة سريعا من ثوانيها الاولى بكرة تناقلها الهلاليون فيما بينهم واحدثت دربكة وخطورة على مرمى الشعلة الا أنها انتهت الى لا شيء, كما أن الشعلة لم يمكن الهلال من الوصول إلى مرماه بسهولة من خلال الطريقة الدفاعية التي انتهجها وتخليصه للكرات من على رأس المنطقة وقبل وصولها للمرمى الشعلاوي على الرغم من التفوق الميداني الذي كان يسير لمصلحة الفريق الهلالي. ومع التفوق الهلالي الميداني الا ان رتم المباراة كان يسير ببطء. إلا أن التفوق الهلالي كان لابد أن يثمر عن هدف وهو بالفعل ما تحقق بعد مضي ثلث ساعة بكرة هلالية بدأها الشلهوب الذي تخطى أكثر من مدافع ليمرر للقحطاني الذي بدوره لعبها لويسلي لوبيز على خط الـ6 اودعها المرمى هدفا هلاليا أول. وكاد القناص ياسر أن يضيف الهدف الثاني بكرة رائعة بعد عرضية سالم الدوسري، عندما لعبها ياسر (باك ورد) مرت بجانب القائم.. ليستمر التفوق الهلالي والتفوق الميداني وسط محاولات شعلاوية للحد من الخطورة الهلالية والهجوم المرتد ونقل الكرات الى المحترف حسن الطير لكنها لم تكن تشكل أي خطورة على المرمى الهلالي.. في الوقت الذي كاد الكعبي ان يباغت الهلالي بهدف شعلاوي عندما سدد كرة أرضية زاحفة أبعدها السديري الى ركنية.. كما هو الحال من حسن الطير الذي سدد كرة قوية ارتطمت في العارضة وتذهب الى خارج الملعب في اخطر الكرات الشعلاوي في هذا الشوط الذي شهد هدوءا واضحا بعد تسجيل الهلال لهدفه الاول, وان كاد ويسلي أن يضيف الهدف الثاني بعد تسديده لكرة أبعدها الحارس الشعلاوي خالد ناصر ليبقى الهلال هو الافضل والاكثر حظوة وسيطرة ميدانية.

جزائية هلالية ضائعة

مع الدقيقة الـ43 ومن كرة تبادلها الدوسري والذوري يتحصل الثاني على جزائية بعد تعرضه لعرقلة من المدافع الشعلاوي فيليب تقدم لها ياسر وسجلها في الاولى الا ان الهويش اعادها واضاعها ياسر بعد ان تألق خالد ناصر في التصدي لها لينتهي الشوط الاول بتقدم الهلال بهدف دون رد سجله ويسلي. الشوط الثاني من المباراة كانت أولى الكرات الخطرة فيه للشعلة من خطأ نفذه الطير مباشرة في يد السديري مع الدقيقة الاولى منه.. سرعان ما عادت الامور فيه الى ما كانت عليه في الشوط الاول تفوق هلالي ومحاولات هجومية تفتقد للتركيز.

وقبل أن تكثر التمريرات الخاطئة والكرات المقطوعة وسط الميدان من الجانبين.. ليستمر أداء الشوط الثاني فنيا أقل مما هو عليه في سابقه.. الذي كانت الكرات الشعلاوية تأتي خطورتها من الكرات الثابتة التي ينفذها الطير وان لم تصل الى شباك السديري.. الأمر الذي دفع بكومبواريه الى إحداث عدد من التغييرات الهجومية بإخراجه للثنائي ياسر وويسلي واستبدالهما بالفريدي والكوري سو في ثلث الساعة الاخير من المباراة.

كانت الخطورة الهلالية من الزوري الذي سدد الكرة التي مررها له الفريدي في الشباك الجانبي لمرمى الشعلة. رد عليها الزعاق برأسية جميلة تصدى لها السديري لتشهد ربع الساعة الاخيرة من المباراة ارتفاعا في رتم المباراة وسرعة من الجانبين.. البيشي يعدل النتيجة اعتماد الفريق الشعلاوي على الكرات المرتدة السريعة استغلها البديل مسفر البيشي مستغلا خطأ سلطان البيشي الذي حاول اعادة الكرة الطويلة المرسلة من منتصف ملعب الشعلة برأسه للحارس السديري ليخطفها البيشي ويلعبها في المرمى الهلالي هدفا عدل به النتيجة في الدقيقة الـ83 .

الكوري يعيد التقدم للهلال

لم يمهل الكوري سو الشعلاويين طويلا للاحتفال بهدف التعديل عندما تلقى تمريرة جميلة من الزوري على رأس الـ18 سددها زاحفة ارضية على يسار خالد ناصر هدفا هلاليا ثانيا في الدقيقة الـ85 . لتزداد دقائق المباراة الاخيرة اثارة.

القرني يكمل الثلاثية

ومع الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع المحتسب ومن كرة اساسها خطأ لمصلحة الهلال نفذه الدوسري الى القرني الذي ارسل الكرة يسارية صاروخية استقرت في المرمى الشعلاوي هدفا هلاليا ثالثا .. معها اعلن الهويش نهاية اللقاء بفوز الهلال بثلاثة اهداف مقابل هدف للشعلة.

من المباراة

- الهلال قدم مباراة بطريقة السهل الممتنع قبل مباراته امام اولسان الكوري الآسيوية الهامة.. وبرغم الغيابات إلا أن الاداء الدفاعي يحتاج الى تركيز اكثر من كومبواريه في اللقاء الآسيوي. فأي كرة هجومية كانت تهدد دفاعات الهلال.

- المستوى الهلالي قبل لقاء اولسان الاربعاء يحتاج الى اعادة نظر من كومبواريه وخصوصا السرعة في نقل الكرة، خاصة وانه سيواجه فريقا يلعب بتلك الطريقة.



التعاون× الفتح

بريدة - عبدالرحمن السلوم

واصل فريق الفتح صدارته لدوري زين السعودي بعد فوزه على مضيفه التعاون بهدف دون رد سجله مهاجمه ربيع سفياني بعد مرور 10 دقائق فقط من عمر المباراة التي جمعت الفريقين أمس في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة ليرفع الفتح رصيده الى 16 نقطة محافظا بها على سجله خاليا من الخسائر حتى نهاية الجولة السادسة تاركا التعاون على رصيده السابق 3 نقاط.

فرض الفتح سيطرته وتميز لاعبوه بنقل الكرات القصيرة فيما اعتمد التعاون على لعب الكرات الطويلة للراشد الذي وقع وحيدا في خط المقدمة دون مساندة, ومع مرور 10 دقائق نجح ربيع السفياني في هز الشباك التعاونية بعد أن أطلق كرة صاروخية من منتصف الملعب استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى الثنيان، تحسن أداء التعاون وأهدر بعض الهجمات الخطرة , ومع الضغط التعاوني اعتمد مدرب الفتح على الكرات المرتدة بلعب الكرة الطويلة التي يتميز بها فريقه، و في ظل تفوق الفتح في الهجمة المرتدة ليتحصل معها التون جوزيه على خطأ خارج منطقة الجزاء نفذها بشكل خاطئ بالحائط البشري ليعطي معها الحكم فهد العريني صافرته لهذا الشوط بهدف دون مقابل.

في الشوط الثاني واصل التعاون إضاعة الفرص, وطالب التعاون بضربة جزاء ( 64) بعد اشتراك بالهواء من سيسوكو لروزيتش إلا أن العريني أمر باستمرار اللعب بجوار القائم ..

وتألق حارس الفتح العويشيز في الحفاظ على مرماه بعد أن أبعد كرة صاروخية من الحربي بصعوبة لتعود للراشد الذي تعامل معها بعشوائية فوق العارضة ومن كرة مرتدة كاد حمدان أن يضيف الهدف الثاني بعد أن استغل تقدم ياسين حمزة لعبها قوية أبعدت إلى ضربة زاوية الدقائق الأخيرة.

الاتفاق x الفيصلي

الدمام - ياسر الهزيم

تعادل الاتفاق وضيفه الفيصلي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما مساء أمس في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة السادسة لدوري زين السعودي للمحترفين .. سجل الاتفاق أولا عن طريق لاعبه البرازيلي جونيور ( 44 )وعادل للفيصلي المحترف الغيني ساموا عن طريق ضربة جزاء ( 53 ).

لم يتمكن أصحاب الأرض حتى مرور 30 دقيقة من اختراق الدفاعات الفيصلاوية رغم الاستحواذ وامتلاك الكرة بكل سهولة لكن غابت الخطورة, حيث افتقد الاتفاق للعب السريع المركز خصوصا في النواحي الهجومية وعدم التنويع في اللعب فيما اعتمد مدرب الفيصلي على تكثيف المنطقة الخلفية والوسط والاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة على دفاع الاتفاق، ولم تسجل في تلك الدقائق سوى فرصة خطيرة للاتفاق كانت من مجهود فردي قام به البرازيلي جونيور داخل منطقة الجزاء وجهز من خلالها الكرة لزميله العماني أحمد كانو الذي سددها قوية تصدى لها تيسير النتيف (26) ,في حين كاد لاعب الاتفاق يحيى الشهري أن يفتتح التسجيل لفريقه من تسديدة صوبها من خارج منطقة الجزاء ارتطمت الكرة في أحد المدافعين ومنه للقائم الأيسر( 37) . وشهدت الدقيقة (44) تتويج سيطرة الاتفاق بتسجيل هدف من هجمة مرتدة سريعة قادها يحيى الشهري من منطقة الجزاء لفريقه انطلق بها حتى منطقة الجزاء للفيصلي ليمرر كرة رائعة للبرازيلي جونيور الذي لم يتوان في تسديد الكرة لولبية في المقص الأيسر هدف رائع للاتفاق انتهى به شوط المباراة الأول.

مع مطلع الشوط المباراة الثاني زج مدرب الفيصلي بالمهاجم العماني إسماعيل العجمي وتحسن الأداء الفني لفريقه وساهم في تحصل فريقه على ضربة جزاء ( 53 ) بعد إعاقته من مواطنه احمد كانو تقدم لتنفيذها الغيني ساموا وسددها بإتقان هدف تعادل للفيصلي الذي حاول مدربه تنشيط الوسط والهجوم وسنحت له عدة فرص خطيرة كانت أبرزها الانفراد التام للنمري الذي لعب الكرة بعيدة عن الشباك ( 67) أتبعه ساموا بتسديدة مباغتة حولها حارس الاتفاق عبدالله صالح بصعوبة لركنية , وكاد العجمي ينهي المباراة للفيصلي في الوقت بدل الضائع لكنه أهدر الكرة الانفرادية له.



أجواء شرق آسيا كادت تربك برنامج الفريق وتؤجل رحلة الطيران
الهلال يطير إلى كوريا لإكمال المشوار الآسيوي و3 تدريبات تجهزه لاولسان


http://www.al-jazirah.com/2012/20120915/sp_197_1.jpg

كتب - فيصل المطرفي :

تنفس الهلاليون الصعداء بعد أن تلقت الادارة الزرقاء عصر امس موافقة من منسق الرحلات الجوية بالمطار عن امكانية مغادرة البعثة الهلالية الى كوريا في الوقت المحدد حيث كادت تتسبب الاجواء المتقلبة في شرق آسيا في تأجيل الرحلة

وعلى ذلك يفترض ان تكون البعثة الهلالية قد غادرت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الى كوريا على متن طائرة خاصة برئاسة الامير عبدالرحمن بن مساعد وتواجد 24 لاعباً ياسر القحطاني، خالد شراحيلي، عبدالله الزوري، أحمد الفريدي، محمد الشلهوب، عبداللطيف الغنام، عبدالعزيز الدوسري، سلمان الفرج، ماجد المرشدي، فهد الشمري، سعد الحارثي، محمد القرني، محمد نامي، سالم الدوسري، عبدالله مبارك الدوسري، سليمان العبدالله، يحيى المسلم، عبدالله السديري، ياسر الشهراني، سلطان البيشي، عادل هرماش، قادر مانجان، ويسلي لوبيز، يو بيونغ سو».)

يذكر ان الفريق الهلالي سيجري في كوريا 3 تدريبات ايام (الاحد ، الاثنين ، الثلاثاء) وستعود البعثة بعد المباراة على

متن الطائرة الخاصة التي وفرتها الادارة. هذا و تقرر عدم مغادرة إداري الفريق الهلالي خالد المغيربي مع بعثة الفريق

المتجهة إلى «كوريا الجنوبية» لملاقاة «أولسان» يوم الأربعاء المقبل ضمن دوري أبطال آسيا، وذلك لظروف وجود والده –شفاه الله- في العناية المركزة بأحد مستشفيات الرياض، وفي المقابل انهى عضو إدارة الكرة فهد المديد كافة الترتيبات للفريق الهلالي من خلال تواجده في اولسان من منتصف الاسبوع الماضي والوقوف على كافة التحضيرات على مستوى مقر اقامة الفريق وملاعب التدريب والمواصلات.

وكان مدرب الفريق الهلالي كومبواريه قد اراح لاعب وسط الفريق عبدالعزيز الدوسري عن مباراة الشعلة بعد عودته من معسكر المنتخب الوطني في حين غاب قادر مانجان عن لقاء البارحة لإيقافه بعد حصوله على 3 بطاقات صفراء وسيكون في مقدمة المشاركين امام اولسان الكوري.



الفريدي: أحترم شعار الهلال.. ولن أتحدث عن عقدي

كتب - عبدالله الحنيان :

اعترف لاعب فريق الهلال أحمد الفريدي بأنهم لم يظهروا بالمستوى المطلوب أمام الشعلة في المباراة التي انتهت هلالية بثلاثة أهداف مقابل هدف، وقال: لم نقدم مستوى مقنعا في اللقاء على الرغم من أننا لم نتوقع أن يكون الفريق الشعلاوي ندا للهلال عطفًا على مبارياته السابقة، وربما يكون لتركيزنا على المشاركة الآسيوية دور في تدني مستوانا في هذا اللقاء تحديدًا. وعن عقده مع الفريق رفض الفريدي الحديث عن ذلك مشدِدًا على أنه لايزال لاعبا هلاليا ومن غير المقبول الحديث عن وجود مفاوضات مع أطراف أخرى كونه يحترم شعار النادي.واختتم الفريدي حديثه بقوله: نحن في مرحلة حاسمة على الصعيد القاري وأمامنا مباراة مهمة أمام أولسان الكوري، ونحتاج تركيزا أكثر ، وندعو الله أن يوفقنا في تحقيق ما نصبو إليه.



ويسلي وسالم يرعبان جمهور الهلال


http://www.al-jazirah.com/2012/20120915/sp_193_1.jpg

كتب - فيصل المرشدي :

تعرض لاعبا فريق الهلال ويسلي لوبيز وسالم الدوسري إلى كدمات بسيطة بعد نهاية مباراة الفريق أمام الشعلة, لن تعيقهما عن المشاركة في المباريات القادمة بحسب تأكيدات طبيب الفريق.



كمبواريه يريح الدوسري ونامي لأولسان


http://www.al-jazirah.com/2012/20120915/sp_194_1.jpg

كتب - فيصل المرشدي :

أبعد الفرنسي إنطوان كمبواريه مدرب فريق الهلال لاعبي الفريق عبدالعزيز الدوسري ومحمد نامي عن مباراة الشعلة, بعد تعرض الأول لكدمة خفيفة فضل بعدها المدرب إراحته وعدم المغامرة به, فيما تعرض نامي لشد عضلي منع مشاركته.



الجماهير الهلالية تخذل المتربصين بـ ..(الهلال أولاً)


http://www.al-jazirah.com/2012/20120915/sp_146_1.jpg

كتب - فهد السميح:

يوماً بعد آخر تثبت الجماهير الهلالية ثقافتها السائدة المبنية على (الهلال أولاً) فعلى الرغم من موجة الغضب التي حلت بالجماهير الهلالية قبل بداية الموسم نتيجة تأخر الإدارة في إنهاء التعاقد مع المدرب واللاعبين الأجانب إلا أن هذا الغضب تلاشى، حيث أدركت الجماهير الهلالية أن مصلحة الكيان في الوقت الراهن تتطلب الوقفة الصادقة ورغم المحاولات المستميتة التي بذلها بعض الإعلاميين المنتمين لبعض الأندية الذين حاولوا جاهدين توسيع الفجوة بين الهلال وجماهيره الواعية غير مدركين قصة العشق بين الاثنين مما فوتت عليهم الفرصة، حيث كان لتأييد الجماهير الزرقاء لقرارات الإدارة والمدرب الأخيرة المتمثلة بعدم انجراف الإدارة بالمزايدة في عقد الفريدي وكذلك دعم قرارات المدرب بتحويل العابد للفريق الأولمبي وإبعاد الحارس حسن العتيبي عن الفريق وعدم تقبلهم لمبرراته بعد خروجه في أكثر من قناة في توقيت يرون أنه غير مناسب.






تغريد الفهدية وقيصر المعود ودانة الصافنات وطامي الثاني طاروا بالذهب
الأمير خالد بن سلطان يرعى ختام بطولة كأس الخالدية الثاني لمنتجي الخيل العربية الأصيلة




كتب - محمد الدعجاني :

اختتمت أمس الأول بطولة كأس الخالدية الثانية لمنتجي الخيل العربية الأصيلة بالمملكة التي أٌقيمت منافساتها للعام الثاني على التوالي في مزرعة الخالدية بتبراك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع.

وحققت المهرة تغريد الفهدية والعائدة ملكيتها لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك الميدالية الذهبية في فئة المهرات ، فيما حققت المهرة ميساء الخالدية العائدة ملكيتها للكويتي علي مطر الشمري الميدالية الفضية ، وجاءت المهرة بنت بليسيما لمربط عذبة في المركز الثالث وحققت الميدالية البرونزية.

وفي فئة المهور حقق الميدالية الذهبية المهر قيصر المعود لطارق محمد عناية الله ، فيما حقق الميدالية الفضية المهر هلال الصواري لأبناء الشيخ حسين بن محمد باشا، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب المهر رهيب النايفات لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن نايف.

وحققت الفرس دانة الصافنات لأحمد بن صالح بو بشيت الميدالية الذهبية في فئة الأفراس ، وجاءت الفضية من نصيب الفرس ملكة لأبناء الشيخ حسين بن محمد باشا ، والبرونزية للفرس جوهرة الوزير لوهيب بن عمر باوزير.

وفي فئة الفحول حقق الحصان طامي الثاني لتركي بن نايف الذويبي الميدالية الذهبية ، وجاءت الميدالية الفضية من نصيب الحصان مجلاد الثاني لمحمد بن تركي بن محمد السديري ، فيما ذهبت الميدالية البرونزية للحصان الوسيمي صهيب لفهد بن وسمي الوسمي.

من جانبه عبر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز عن سعادته بنجاح البطولة وبحجم المشاركة فيها.

وقال في تصريح صحفي: «أحمد الله على نجاح هذه المسابقة واعتقد أن حلم قيادتنا الحكيمة أن تكون قوة مرابط الخيل العربية بالعودة إلى أصلها في المملكة العربية السعودية وبفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ثم بالعمل الجبار للأمير سلطان بن عبد العزيز - رحمه الله - الذي أسس مبادئ الخيل العربية سواء في «الخالدية» أو في أي منطقة أخرى».

وأضاف سموه : «قبل عشرة أعوام تقريباً لم يكن هناك إسطبلات إلا ستة أو أقل ، والحمد لله اليوم قيل لي رسمياً من خلال مركز الملك عبد العزيز أن عدد الإسطبلات للخيل العربية في المملكة بلغ أكثر من 1400 مربط وهذا يعد أكبر عدد من أي مكان في العالم بهذه السرعة وبهذا الحجم ، واعتقد أن الشعب السعودي أولى الخيل العربية التي وحدت المملكة على ظهورها اهتماماً كبيراً ، ونتمنى أن تكون المسابقات أقوى وأفضل ويكفينا فخراً أنها مسابقة محلية بقدرتها وقوتها وعددها وتفوق بعض المسابقات الدولية وهذا فخر يشكر عليه جميع الملاك والمحبين والمشرفين على هذه الرياضة .

وتمنى سمو الأمير خالد بن سلطان أن يرى الجميع في مهرجان الأمير سلطان بن عبد العزيز - رحمه الله - العالمي العام المقبل.






القرار الثاني الذي يؤكِّد نظافة يد رجل آسيا الأول
اللجنة القانونية بالآسيوي تبريء ابن همام وتُؤكِّد: إيقافه غير قانوني..!!




كتب - سلطان المهوس:

فيما ينتظر العالم نهاية حتمية لحلقات مسلسل قضية إيقاف رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الموقوف مؤقتًا محمد بن همام العبد الله فجَّر رئيس اللجنة القانونية بالاتحاد الآسيوي فيصل مخدوم مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن سلَّم تقريرًا رسميًّا للقائم بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي حاليًّا الصيني جي لونج يتَضمَّن عدم وحود أي دواعٍ قانونية لإصدار الآسيوي قرارًا بإيقاف بن همام في السادس عشر من شهر يوليو الماضي ومنعه من ممارسة نشاطه كرئيس للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد أن برأته المحكمة الرياضيَّة الدوليَّة من الاتهامات التي طالته من الفيفا وتحديدًا من قبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر.

ووفقًا لمعلومات حصلت (الجزيرة) عليها فإنَّ المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد اتخذ قرارًا باحالة موضوع إيقاف بن همام الذي تَمَّ دون علمهم للجنة القانونية التي شدَّدت في خطاب سري اطلعت على محتواه صحيفة (الجزيرة) بأن إيقاف بن همام غير قانوني ولم يتمَّ عمل الإجراءات اللازمة لإدانته قانونيًّا ولا يوجد أي إثباتات للجنة القانونية تُؤكِّد أنه متورط بأيِّ قضايا ماليَّة معتبرة أن على الآسيوي ربَّما يتحمل تبعات قانونية وماليَّة بسبب ذلك..!

ويُعدُّ قرار اللجنة القانونية المتَضمَّن براءة بن همام هو الثاني من نوعه بعد أن برأته المحكمة الدوليَّة الرياضيَّة في التاسع عشر من شهر يوليو الماضي التي ضمَّت ثلاثة قضاة هم الإسباني خوسيه ماريا الونسو (رئيسًا)، وفيليب ساندس (بريطانيا) ورومانو سوبيوتو (بلجيكا)، وقد صوَّت اثنان مع القرار في مصلحة بن همام وواحد ضده.

ما طبيعة الإيقاف الآسيوي؟

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبعد أن تَمَّ تكليف الصيني جي لونج بإدارة دفته كونه الأكبر سنًا والنائب الأول للرئيس تحوَّل إلى ما يشبه خلية التغييرات السريعة، فالصيني جي لونج استحدث لجنة سماها لجنة التقييم برئاسته وعضوية سبعة أعضاء خمسة منهم صينيون أو ذوو أصول صينة، وأدخل معهم الأمير علي بن الحسين والشيخ علي الخليفة من الغرب الآسيوي والأول معروف بعدائه مع ابن همام إبان وقوف ابن همام ضده في انتخابات نائب رئيس الفيفا ودعمه للكوري تشونج في كونغرس قطر 2010م. وقد تعاقدت اللجنة مع شركة محاسبية للوقوف على أدقِّ التفاصيل الماليَّة لحساب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وتَمَّ وجود بعض الملاحظات على دخول وخروج بعض المبالغ من حساب الآسيوي لصالح أسماء لم يتبيّن شيء إزاءها، لكن وجدها الصيني جي لونج فرصة لإيقاف ابن همام وخصوصًا أن بلاتر ألمح له بقرب براءة ابن همام دوليًا، ولا بُدَّ من التخلص منه بأية قضية..!!

وخلال أربع وعشرين ساعة ودون معرفة الأعضاء تَمَّ إرسال خطاب من قبل لجنة التقييم بناءً على ملاحظات الشركة الجديدة للتقييم المالي إلى أمين عام الاتحاد الآسيوي أليكس سوساي الذي وبضغوط من رئيسه أرسلها فورًا للجنة الانضباط، حيث استقبلها رئيس اللجنة وحيدًا دون معرفة باقي الأعضاء وأصدر قرار إيقاف ابن همام مؤقتًا لمدة شهر (16 يوليو الماضي)...!!

بيان جديد

كما أصدر الآسيوي بيانًا قبل أيام يؤكِّد فيه استمرار إيقاف رئيسه السابق القطري محمد بن همام في اتهامات تتعلّق بـ»مخالفة النظام الأساسي وقواعد الانضباط والأخلاق»، بالرغم من انتهاء فترة الإيقاف المؤقت المفروضة عليه يوم الثلاثاء قبل الماضي.

وجاء في بيان الاتحاد الآسيوي «أن فترة الإيقاف المؤقت لابن همام انتهت في الرابع من سبتمبر»، مضيفًا «لكن إيقافه سيستمر عن أيِّ نشاط يتعلّق بكرة القدم بالاستناد إلى قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بإيقافه لمدة 90 يومًا على الصعيد العالمي، التي بدأت في 26 يوليو 2012م».

الآسيوي خدم بلاتر..!!

قدم جي لونج ورفاقه بالاتحاد الآسيوي خدمة كبيرة وتاريخية لرئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر بعد أن وافقوا على تمثيلية الإيقاف الآسيوي لكي يعرقل بلاتر وصول بن همام للرئاسة الآسيوية من جديد وفقًا لخبير قانوني تحدث لـ(الجزيرة) قائلاً: الأمور باتت مكشوفة.. بلاتر يستخدم سلطته ونفوذه لازاحة بن همام بأيِّ قضية ويبدو أن الأمر سيطول ولن يعود بن همام لرئاسة الاتحاد الآسيوي سوى برفع قضية على بلاتر وهو ما يتجنبه بن همام أو على الأقل لا يرى حدوثه الآن معتبرًا أن الصيني جي لونج وقَّع في ورطة قانونية كبيرة إذا ما تم رفع إجراءاته للمحكمة الرياضيَّة (الكأس).






فيما يبدأ الفريق اليوم التحضير الفعلي للمواجهة الآسيوية
كانيدا يعتمد (خمسة) مدافعين لإيقاف الهجوم الصيني .. والمولد يعود من الإصابة




جدة - علاء سعيد:

يبدأ الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد اليوم السبت التحضير الفعلي لمواجهة الذهاب أمام فريق جوانزو الصيني في ربع نهائي البطولة الآسيوية والتي ستقام يوم الأربعاء المقبل على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، وكان الجهازان الفني والإداري قد قاموا بمنح اللاعبين راحة عن التدريبات أمس الجمعة لإراحتهم قبل المواجهة المرتقبة خصوصاً أن الأسبوعين المقبلين لن يشهدا حصول اللاعبين على راحة بسبب ضغط المباريات المتلاحقة.

إلى ذلك وضح اعتماد مدرب الاتحاد كانيدا خلال التدريبات الماضية على اللعب بخمسة مدافعين في مواجهة جوانزو الصيني وذلك لإيقاف الهجوم القوي الذي يتمتع به الفريق الصيني حيث وضح تركيزه الكبير على الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة خلال التدريبات الماضية.

هذا وقد أوضح المدافع أسامة المولد الذي خرج متأثراً بالإصابة أمس الأول من المناورة الكروية التي أجراها الفريق بأن إصابته بسيطة ولن تعيقه عن المشاركة في تدريبات اليوم مبيناً بأنه اضطر للخروج من التدريب والتوجه للعيادة الطبية وذلك لكي لا تتفاقم عليه الإصابة.

وفي نفس الإطار فستشهد تدريبات اليوم عودة الحارس مبروك زايد للمشاركة في التدريبات بعد أن غاب عنها أمس الأول بسبب ظروفه الخاصة التي فسرتها إدارة النادي، فيما أشار الكثيرون بأن غيابه جاء بسبب عدم استلامه مستحقاته المالية.

وفي جانب آخر فقد واصل اللاعب الشاب معن الخضري برنامجه التأهيلي بعد الإصابة التي تعرض لها والتي كانت عبارة عن قطع في الرباط الصليبي حيث تواجد خلال الأيام الماضية في العيادة الطبية لتلقي العلاج اللازم.






ي ختام الجولة السادسة من دوري زين
النصر يبحث عن التعويض بهجر.. الشباب يهدد الرائد.. الوحدة يستضيف نجران




كتب - عمار العمار:

تختتم مساء اليوم السبت مباريات الجولة السادسة من دوري زين السعودي وذلك بإقامة ثلاثة لقاءات تمثل الكثير للفرق الستة، ففي أولى اللقاءات يلتقي النصر بهجر في الرياض رغبة في التعويض، فيما يلعب الرائد في بريدة بنشوته الكبيرة أمام الشباب الساعي لتدارك وضعه، وفي آخر اللقاءات يستضيف الوحدة نظيره نجران في مكة المكرمة..

النصر × هجر

في الرياض يحتضن استاد الملك فهد الدولي بالرياض لقاء النصر بهجر في مواجهة البحث عن التعويض وتعديل المسار للفريقين بعد تعثرهما في الجولة الماضية، وستكون نقاط المباراة ثمينة للغاية في مشوارهما في الدوري..

يدخل النصر بعد خسارته أمام منافسه التقليدي الهلال 1/3 وهي الخسارة التي قلبت أوجاع الفريق وأعادته خطوة للوراء ويأمل في تصحيح المسار بتحقيق النقاط الثلاث واللحاق بركب المنافسين من جديد، وتوقف رصيد النصر على 7 نقاط إثر خسارته وتراجع بسببها للمركز السادس في الترتيب، وستشكل عودة المصري حسني عبدربه دعامة إضافية لوسط الفريق الذي سيلعب بطريقة هجومية رغبة في الخروج بالفوز. ويبرز في الفريق النصراوي حسني عبدربه وأيوفي ومحمد السهلاوي وإبراهيم غالب وخالد الغامدي.

على الطرف الآخر يدخل فريق هجر بعد خسارته من الاتحاد 0/2 وتوقف رصيده على 6 نقاط وتراجعه للمركز العاشر، ويسعى الفريق من خلال هذه المباراة لاستعادة توهجة كما في الجولات الأولى وتحقيق النقاط ليحسن مركزه ويبتعد عن حسابات المؤخرة مبكراً، وربما يلعب مدرب الفريق بأسلوب مغاير بتكثيف الوسط وإغلاق منطقته الخلفية مع الاعتماد على الهجوم المضاد، ويبرز في الفريق خالد الرجيب ومحمد الخميس وأترام وحازم جودت وجهاد الزويد.

الرائد × الشباب

وبلعب الرائد مع الشباب في مباراة حساسة للغاية على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في ظل النشوة الكبيرة للفريق الرائدي التي خرج بفضلها بنقاط ثلاث ثمينة من أمام منافسه التقليدي التعاون رفعت رصيده إلى 7 نقاط في المركز السابع، وسيحاول الفريق الحفاظ على توازنه والخروج بنتيجة جيدة وربما يسعى مدربه للبحث عن نقطة واحدة يحافظ بها على المعنويات خصوصاً وأن خصمه منافس على اللقب، وسيكثف مدرب الفريق وسطه من أجل مجاراة وسط الشباب القوي مع تكبيل مصادر القوة فيه بمراقبة فردية، ويبرز في الرائد ديبا ألونغا وأحمد الخير وربساردو وأحمد كعبي وعصام الراقي.

فيما يدخل فريق الشباب بعد تلقيه لخسارة كبيرة أمام الفتح أفقدت الفريق توازنه وتخلى عن صدارته للفتح ليعود للمركز الثالث بـ10 نقاط، وسيحاول الفريق الشبابي استعادة توازنة من جديد بتحقيق الفوز ومطاردة المتصدر مع انتظار تعثره، وسيلعب الشباب بطريقة هجومية بحتة يهدف من خلالها للسيطرة على مجريات المباراة والتسجيل بوقت مبكر، ويمتلك الفريق الشبابي أسلحة التفوق بقيادة خط وسطه بتواجد أحمد عطيف وكماتشو وديجباروف والرويلي إضافة إلى حسن معاذ وعبدالله شهيل وناصر الشمراني.

الوحدة × نجران

وفي مباراة مهمة للغاية يحل نجران ضيفاً على الوحدة في المباراة التي تجمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع، وتكمن أهمية المباراة في رغبة الوحدة للهروب من قاع الترتيب وتحسين مركزه في سلم الترتيب، وعلى النقيض يسعى نجران لمواصلة مستوياته الجيدة والتقدم أكثر في سلم الترتيب نحو تأمين نفسه...

يدخل الفريق الوحداوي بعد خسارته من الأهلي 1/2 وخرج الفريق فيها بصورة جيدة ويحاول النهوض من غفوته التي رمت به في المركز قبل الأخير برصيد نقطة وحيدة، وسيلعب الفريق وعينه على الثلاث نقاط ليعيد ترتيب أوراقة من جديد في الجولات القادمة، ويبرز في الصفوف الوحداوية مهند عسيري ومحمد بشير (بشة) وسلمان المؤشر وعبدالخالق برناوي وماجد الهزاني.

أما الفريق النجراني فيدخل بعد فوزين متتاليين على الشعلة والاتفاق أعادا المعنويات من جديد، وتقدم بفوزيه للمركز الثامن برصيد 7 نقاط، وستكون النقاط الثلاث ثمينة له لكونه سيتقدم خطوة مهمة وسيوسع الفارق مع فرق المؤخرة ولذا سيحرص مدرب الفريق على الخروج بالنقاط، ويبرز في الفريق النجراني جهاد الحسين وفريد شكلام وحمزة الدرودور وصاحب العبدالله وبندر مساعد.






الخميس يجتمع بروابط مشجعي الأحساء من أجل دعم الفتح عربياً




الأحساء - صادق الحرز:

يعقد المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالأحساء يوم غد الأحد اجتماعاً مع جميع رؤساء روابط المشجعين لأندية مكتب الأحساء وعددهم (11) نادياً. وقد أوضح مدير ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية إبراهيم المبرزي بأن الاجتماع سيعقد بقاعة الاجتماعات بمقر المكتب بعد صلاة الظهر مباشرة، وبحضور مدير المكتب يوسف الخميس، ونائبه محمد الدعيلج، مبيناً أنه تم توجيه الدعوة أيضا للأندية الريفية لحضور هذا الاجتماع، الذي يهدف إلى دعم نادي الفتح في مباراته في بطولة الأندية العربية أمام فريق الجهراء الكويتي، التي ستقام بتاريخ 10 ذو القعدة 1433هـ في ملعب الأحساء. وكشف المبرزي أن الاجتماع سيناقش عدداَ من النقاط الهامة، ومن أهمها التنسيق بين روابط المشجعين، وكيفية حضورهم للمعلب ومساندتهم لفريق نادي الفتح، كذلك توحيد الروابط في موقع موحد، كذلك الاستماع إلى وجهات نظر رؤساء الروابط حول تواجدهم في الملعب، ومقترحاتهم حول ذلك. وقدم المبرزي الدعوة للجماهير الأحسائية خاصة، والسعودية عامة، للوقوف بجانب فريق الفتح الكروي ومساندته في هذه المواجهة، كونه يمثل الوطن الغالي في هذه المباراة.







لجنة الاحتراف تعلن موعد اختبار وكلاء اللاعبين




أعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين أن موعد الاختبار التحريري للمتقدمين للحصول على رخصة وكيل لاعبين سيكون في تمام الساعة العاشرة صباحاً من يوم الخميس 11 ذو العقدة 1433هـ بمقر الاتحاد السعودي لكرة القدم في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض، وحددت اللجنة اللوائح والأنظمة التي سيتم استقاء مادة الاختبار منها.

وقالت اللجنة إنه يمكن للمتقدمين الدخول على موقع الفيفا واتحاد الكرة السعودي لكرة القدم والاطلاع على التعاميم واللوائح ذات الصلة ومواد الاختبار وإنزالها من الموقع الرسمي للاتحادين.






تسمية العتيبي مرشحا لعمومية انتخابات اتحاد الكرة
الكوكب يوقع اتفاقية شراكة مع جامعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز




الخرج - فهد السميح :

وقعت إدارة الكوكب اتفاقية شراكة مع جامعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز للتعاون بين الطرفين، وقد مثل نادي الكوكب في توقيع الاتفاقية دباس الدوسري رئيس النادي فيما مثل الجامعة الدكتور مسفر الكبيري عميد شؤون الطلاب وجاءت بنود الاتفاقية على النحو التالي :

1- التزام الجامعة بإعادة تأهيل مرافق نادي الكوكب .

2- استفادة الجامعة من جميع مرافق النادي ابتداء من تاريخ توقيع العقد

3-مدة العقد عام واحد قابل للتمديد في حال اتفق الطرفان بشروط تحدد لاحقا.

4- استفادة الجامعة وفق جدول يمنع التعارض مع مباريات النادي الرسمية .

5- في حال تعارض دوري الجامعة مع مباريات النادي الرسمية تنقل مباريات الجامعة إلى الملعب الرديف.

6- يبدأ العمل على تهيئة مرافق النادي مباشرة من توقيع العقد وينتهي خلال 3 أشهر من تاريخه

و تنمي هذه الخطوة التي أقدمت عليه إدارة الكوكب عن الفكر الاداري الاستثماري والذي سيفتح أفاقا جديدة لنادي الكوكب، والذي يشهد حراكا على كافة الأصعدة سوى الإدارية والشرفية والجماهيرية.

من جهة أخرى، قدمت إدارة النادي العضوية الشرفية لعدد من الشخصيات البارزة في مقدمتهم اللواء الركن علي الوهيبي والدكتور صالح القحطاني والدكتور عبدالرحمن الخضيري والدكتور مسفر الكبيري وتعتبر هذه الاسماء إضافة لنادي الكوكب، كما قدم عضو شرف بارز رفض ذكر اسمه مبلغ 20000 الف ووعد بتقديم 50000 ألف في حال صعود الفريق للدرجة الأولى.

من جهته ذكر رئيس نادي الكوكب دباس الدوسري أن مرشح النادي للجمعية العمومية لانتخابات اتحاد القدم هو عضو إدارة النادي عوض العتيبي مؤكدا أن صوت الكوكب سيذهب لمرشح نادي الشعلة الدكتور عبدالله البرقان.






ميرزا يثقف اللاعبين تحكيميا
أخضر تحت 18 يكسب قطر وديا




http://www.al-jazirah.com/2012/20120915/sp_199_1.jpg

الدمام – المنسق الإعلامي :

كسب منتخب المملكة للشباب لكرة القدم تحت 18 سنة نظيره القطري بهدفين مقابل هدف في المباراة الودية التى اقيمت امس في ملعب مدينة الامير سعود بن جلوي بالراكة .. انتهى الشوط الاول بتقدم منتخبنا بهدفين دون مقابل سجلا عن طريق اللاعب مصطفى الموسوي، وفي الشوط الثاني تمكن المنتخب القطري من تسجيل هدفه الوحيد وتحصل لاعب منتخبنا عصام القرني على البطاقة الحمراء ليكمل المنتخب المباراة بـ10 لاعبين. لعب المدير الفني للمنتخب المدرب فيصل البدين بتشكيلين مختلفتين بواقع تشكيلة لكل شوط.

ويعتبر هذا اللقاء هو الثالث للمنتخب بمعسكره الإعدادي المقام حالياً بمدينة الدمام استعداداً للمشاركة في بطولة الخليج التاسعة التى ستقام في الكويت خلال الفترة من ( 22 سبتمبر الى 1 اكتوبر, ويخوض المنتخب مباراته الودية الرابعة والأخيرة في المعسكر غدا امام منتخب قطر.

من جانبه استبعد الجهاز الفني3 لاعبين من المعسكر وهم : ضويحي الضويحي و عبدالله السفياني ومحمد العبيد حيث اوضح مدير المنتخب ابراهيم العيسى ان استبعاد اللاعبين جاء بسبب فني حيث يقوم الجهاز الفني بتقليص العدد وستغادر البعثة الى الكويت بـ 22 لاعبا فقط حسب نظام البطولة. من جهته تقام مساء اليوم محاضرة للاعبين عن التحكيم يلقيها الحكم يوسف ميرزا يتطرق من خلالها الى بعض النقاط المتعلقة بالتعديلات الجديدة على قانون التحكيم.







هجر يستعد للنصر بمران خفيف في الرياض



الرياض - صادق الحرز :

شهد الملعب الرديف باستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض مساء أمس التدريب الأخير لفريق هجر الكروي قبل مواجهة النصر الليلة في دوري زين السعودي للمحترفين , وقد كان التدريب خفيفا فبعد تمارين الإحماء أجرى المدير الفني للفريق البرازيلي باتريسيو تقسيمة على منتصف ملعب المباراة .




الحميد: هذا الاجتماع دوري.. ونسعى لتقديم عمل إداري منظَّم
أعضاء شرف التعاون يبحثون العديد من الملفات




بريدة - تركي الهدلق:

عقد أعضاء شرف نادي التعاون أمس الأول الخميس اجتماعهم ربع السنوي، برئاسة رئيس المجلس التنفيذي الأستاذ سليمان العمري، وذلك بحضور عدد كبير من أعضاء شرف النادي، ودار الحديث حول العديد من الملفات التي تخص النادي، ومن أبرزها ملف الاستثمار وملف الهيكلة الإدارية والمالية. وقد تفاعل الجميع، وأبدوا مقترحات سيتم النظر بها ودراسة جدوى تفعيلها. وقد وعد أعضاء الشرف بالوقوف مع النادي في قادم الأيام.

وعقد عضو المجلس التنفيذي الأستاذ عبد العزيز الحميد ورئيس النادي محمد القاسم مؤتمراً صحفياً بعد نهاية الاجتماع، أجابا فيه عن أسئلة الإعلاميين؛ حيث تطرق في البداية عضو المجلس التنفيذي الأستاذ عبد العزيز الحميد إلى أن هذا الاجتماع ليس رسمياً بقدر ما هو ملتقى لأعضاء الشرف، يتم فيه الاطلاع على خطط النادي المستقبلية وبعض العوائق التي تواجه النادي. وقال: حرصنا على أن يكون هناك ملتقى لأعضاء الشرف، وسيكون كل ثلاثة أشهر لإطلاع الأعضاء على جميع ما يدور في الأروقة الإدارية والفنية والتشاور حول تذليل الصعاب، وتناولنا الجوانب المالية والإدارية والمديونيات ووضع جدول زمني لكل خطة، ووجدنا تفاعلاً من أعضاء الشرف، كما تم تكليف بعض أعضاء الشرف لمتابعة بعض مشاريع النادي المتعثرة كالمنشأة، وجميع هذه الخطط تحتاج إلى الوقت لترى النور، ولو استطعنا تحقيق 30 % منها هذا الموسم سيعتبر نجاحاً لنا، ويعتبر ملف الإدارة المالية أهم تلك الملفات؛ لما يشكل من أهمية كبيرة لأي إدارة، وتحويل العمل إلى منظومة إلكترونية بالتعاقد مع شركة خاصة لتنظيم تلك الأمور. وفيما يخص توسيع رقعة أعضاء الشرف تحدث الحميد بقوله: هذا العمل يحتاج إلى مجهود كبير، ونعترف بأننا بنادي التعاون ضعفاء في التواصل، وسنعمل على تنظيمها مستقبلاً، لكن نحتاج لدعم إعلامي في ذلك ابتداء من الاجتماع الشرفي المقبل بمدينة الرياض، الذي جاء بمبادرة من عضو شرف النادي عبد الرحمن المكيرش. وأكد الحميد أن الفكر الإداري إذا اقترن بالدعم المالي فسيتحقق النجاح بإذن الله إذا استطعنا أن نفكر بعقل قبل العاطفة، ومثال لذلك فكرة المجلس التنفيذي الذي بدأ بحلم وأصبح واقعاً يحتذى به في جميع الأندية. وعن هذه الخطط وأنها دائماً ما تكون على الورق، وأنها لا تطبَّق، أجاب الحميد بقوله: نصطدم أحياناً بعوائق تجبرنا على التأخير، وهذا واقع في جميع الأندية، نظير عدم الترتيب المسبق من إداري ومالي وغيرها.

وتحدّث بعد ذلك رئيس النادي الأستاذ محمد القاسم مشيداً بهذا الاجتماع، وقائلاً: أحب أن أشكر أعضاء الشرف على حضورهم وتفاعلهم، ومثل هذه الاجتماعات دائماً ما تكون دافعاً كبيراً لتقديم عمل منظَّم؛ فقد تباحثنا عن أمور كثيرة ومهمة، ستظهر نتائجها في قادم الأيام. وأضاف القاسم قائلاً: سيكون هناك اجتماع شرفي نهاية الأسبوع المقبل بمدينة الرياض، الذي أتى بمبادرة من عضو الشرف الأستاذ عبدالرحمن المكيرش، الذي أقدم له الشكر. وعن تفاصيل عقد الرعاية الإعلاني مع شركة جزف أجاب القاسم: تشمل التذاكر وقمصان اللاعبين واللوحات الإلكترونية، وستعود على النادي بفائدة جيدة إن شاء الله. وعن نيته لترشيح نفسه لفترة مقبلة أجاب بأن هذا الموضوع سابق لأوانه. وفيما يخص أبرز المشاكل التي تواجههم بوصفهم إدارة جديدة أجاب بقوله: ملف المديونيات وملف الإدارة المالية والإدارية أبرز ما يواجهنا من تحديات. وعن إشادة الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز بالقاسم خلال الزيارة التي تشرف بها مجلس إدارة النادي تحدث القاسم بقوله: أمير المنطقة من أكبر الداعمين لرياضة المنطقة بشكل عام، ويدل هذا على متابعة سموه الكريم لكل صغيرة وكبيرة تخص الأندية، وهذا غير مستغرب على سموه، الذي عوَّدنا على تذليل جميع الصعاب، وأبرزها ملف توقف المنشأة التعاونية، الذي كان لسموه دور كبير في حله.

وبعد نهاية المؤتمر تناول الجميع مأدبة العشاء على شرف رئيس المجلس التنفيذي الأستاذ سليمان بن إبراهيم العمري.





الدولية بين الفنيطل والهذلول




الأحساء - عايدة بنت صالح:

أجرت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم اختبار اللياقة البدنية للحكام المتنافسين للحصول على الشارة الدولية لتمثيل المملكة في المحافل الدولية، وذلك بحضور رئيس اللجنة عمر المهنا، وعضو اللجنة الرئيسية مهنا الشبيكي، ومقرر اللجنة محمد سعد، ومدرب الحكام هاني أنور. وقد دخل هذا الاختبار 3 حكام تنطبق عليهم الشروط، وهم: عبد العزيز الفنيطل، وعبد الرحمن الأحمري، وصالح الهذلول، وأقيم الاختبار في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وقد بدأ الاختبار بالسرعات، بعد 6 محاولات، وبعدها اختبار الجري 150 متر في 30 ثانية، و50 مترا راحة لمدة 35 ثانية، وقد اجتاز الحكمان الفنيطل والهذلول الاختبار في عدد 26 محاولة، فيما الإصابة حرمت الحكم الأحمري من المواصلة، الأمر الذي دعاه للخروج من المحاولة السادسة. وبناء على اجتماع لجنة الحكام الأخير سيجرى اجتماع مفاضلة بين الفنيطل والهذلول لترشيح أحدهما لنيل الشارة الدولية، علماً أن اللجنة ستعلن قائمة الحكام الدوليين الجدد سواء لملاعب كرة القدم العشبية أو الصالات أو الشاطئية قريباً.

ويشار أيضا إلى أن عدد الحكام الدوليين السعوديين للملاعب العشبية 16 حكماً، 7 للساحة و9 مساعدين، و4 للصالات، و4 للشاطئية.






كانيدا يحل مشكلة الهجوم الاتحادي بتدريبات إضافية



جدة - علاء سعيد:

اضطر مدرب الاتحاد كانيدا إلى وضع تدريبات تكتيكية إضافية للاعبي الوسط والهجوم خلال التدريبات الماضية؛ وذلك بهدف خلق مزيد من الانسجام فيما بينهما؛ حيث قام بعد نهاية كل تدريب باستدعاء الخماسي (دييقو سوزا، نايف هزازي، فوزي عبدالغني، أنس الشربيني، علي الخرمي)، وعمل العديد من الطرق التكتيكية للوصول إلى المرمى بأسهل طريقة بعد البطء الشديد الذي كانوا عليه خلال الجولات الخمس الماضية من الدوري.





بالوديات والمناورات
الرائد تأهب للشباب بتجهيز اللاعبين وتصحيح الأخطاء



بريدة - صالح الغفيص:

أكمل الفريق الكروي الأول بنادي الرائد تحضيراته واستعداداته الميدانية لملاقاة نظيره وضيفه فريق الشباب مساء اليوم (السبت) على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمدينة بريدة، وذلك ضمن مباريات الجولة السادسة من منافسات دوري «زين» السعودي للمحترفين. وقد عكف مدرب الفريق التونسي عمار السويح خلال فترة توقف عجلة الدوري الأسبوعين الماضيين على تصحيح الأخطاء الفنية التي وقع فيها لاعبو الفريق في الجولات الماضية، وفرض عدداً من المناورات في الحصص التدريبية، نُفّذت بطرق مختلفة، وطبِّق خلالها بعض الجُمل التكتيكية، كما زج السويح بالفريق الرديف في لقاء تجريبي أمام الفريق الأولمبي بالنادي؛ للوقوف أكثر على مدى جاهزية اللاعبين وإمكانية الاستعانة بخدماتهم، كما خاض الفريق لقاء ودياً مع فريق النصر على ملعب الأخير بالرياض، وكسبه بهدفين لهدف.. فيما كرس الجهاز الطبي بالنادي الجهد لتجهيز المصابين كجمهور الشمراني وحمد الصقور وماجد فرساني الذين يعانون كدمات، وُصفت بالبسيطة، في الوقت الذي لا يزال الجبرين يواصل برنامجه التأهيلي.





رئيس أعضاء الشرف وأحد رجال الأعمال يدعمان مسيرة هجر مادياً




الأحساء - صادق الحرز:

قدم رئيس المجلس التنفيذي لأعضاء الشرف رجل القانون/ صالح بن عبدالله النعيم وأحد رجال الأعمال بمحافظة الأحساء فضل عدم ذكر أسمه دعماً مالياً لنادي هجر وذلك من أجل دعم مسيرة الفريق الأول لكرة القدم بنادي هجر في دوري زين السعودي للمحترفين وتسيير أمور النادي المادية خلال المرحلة الحالية بما في ذلك دفع بعض المستحقات على نادي هجر . ويأتي هذا الدعم من أجل مواصلة الفريق الهجراوي نتائجه الجيدة في الدوري وحتى يستمر اللاعبين بنفس العطاء والحماس وحتى لا يتأثر عطاء اللاعبين من أي مؤثرات قد تعيق مسيرة الفريق في دوري زين والتي يطمح من خلالها الفريق إلى مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية والحصول على مركز جيد في قائمة الترتيب.

من جانبه قدم عضو مجلس إدارة نادي هجر مدير الاستثمار سامي بن محمد الملحم باسمه ونيابة عن مجلس إدارة نادي هجر شكره وتقديره لرئيس المجلس التنفيذي لأعضاء الشرف صالح بن عبدالله النعيم ورجل الأعمال اللذين قدما دعمهما المادي مضيفاً أن الشكر موصول لكل من قدم دعمه لنادي هجر خلال المرحلة الماضية من مسيرة هجر وآملاً أن يتواصل دعم أعضاء الشرف في المرحلة الحالية من أجل ناديهم هجر ومسيرته في جميع المجالات.





عبر اجتماع تم بعيداً عن إدارة النادي
4 شرفيين وحداويين يتكفلون بفرق الألعاب المختلفة الفردية



مكة - بسام اللحياني:

اجتمع عضو اللجنة العليا بنادي الوحدة وأمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار بعدد من أعضاء الشرف في استراحة مساعد الزويهري عضو الشرف البارز وعضو مجلس الإدارة السابق بغرض تعزيز دعم رجال الأعمال لعدد من اللعبات التي تحتاج إلى ميزانيات كبيرة سعيا لتخفيف الأعباء على إدارة علي داوود لتفريغ الإدارة لمهمتها الأصعب مع الفريق الأول، وأثمر هذا الاجتماع عن دعم كل من مساعد الزويهري بميزانية كرة اليد، وتكفل عضو الشرف حازم اللحياني بميزانية كرة السلة فيما تكفل وليد المالكي بميزانية كرة الطائرة، كما تكفل عادل الجابري بميزانية الألعاب الفردية، فيما أعلن في الاجتماع بدر السعيدان عن تبرعه بمبلغ 200 ألف ريال لخزينة النادي.

من جهته شكر أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار جهود وتبرعات أعضاء الشرف وتكفلهم بميزانيات عدد من الألعاب، كما قدم شكره لمساعد الزويهري على استضافته لهذا الاجتماع، وفي نهاية الاجتماع قدم الزويهري وعبد الله الهيج هدية تذكارية لمعالي أمين العاصمة الدكتور.

الجدير بالذكر ان إدارة النادي كانت لا تعلم عن موعد هذا التحرك من قبل الدكتور أسامة البار ما سبب لها حرجاً أمام الشارع الرياضي خصوصاً ان المركز الإعلامي كان يغطي تبرعات أعضاء الشرف التي لم تصل لنصف ما قدمه بدر السعيدان.




من أجل تسديد المستحقات وتحفيز اللاعبين معنوياً
إدارة الاتحاد تبحث عن (المال) قبل مواجهة جوانزو الصيني




جدة - علاء سعيد:

تبذل إدارة الاتحاد برئاسة المهندس محمد الفايز جهوداً كبيرة هذه الأيام؛ من أجل توفير مبلغ مالي كبير لصرفه على لاعبي الفريق الكروي الأول، قبل مواجهة الذهاب في دور ربع النهائي من البطولة الآسيوية أمام فريق جوانزو الصيني؛ وذلك لتسديد رواتب اللاعبين، إضافة إلى رصد مكافأة مالية ضخمة في حال تجاوز الفريق الصيني والتأهل إلى دور نصف النهائي من البطولة الآسيوية، إضافة إلى تسديد مستحقات عدد كبير من اللاعبين الذين قاموا بإمهال الإدارة فرصة أخرى بعد أن كان من المفترض استلامهم هذه المستحقات خلال الشهور الماضية.

همس الجنوب
09-15-2012, 05:01 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Riyadh.png



الاتفاق يواصل مسلسل التفريط.. والفيصلي يغتنم نقطة خارج أرضه
الفتح يستمر في رسم صورته الجميلة .. والهلال يكسب الشعلة بمستوى ضعيف


http://s.alriyadh.com/2012/09/15/img/846253383210.jpg

البرازيلي ويسيلي سجل هدف الهلال الأول (تصوير: نايف الحربي)

بريدة-عبدالله العمري ، الرياض- خالد الحربي، الدمام- عبداله العبود

واصل الفتح تصدره لفرق دوري "زين" بعد أن نجح مساء أمس بكسب لقائه أمام التعاون على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة في الجولة السادسة بنتيجة 1-صفر حمل توقيع ربيع سفياني رافعاً رصيده إلى 16 نقطه بالمركز الأول في حين ظل التعاون على رصيده السابق ثلاث نقاط، وشهد اللقاء طرد مدافع الفتح عدنان فلاته.

وفي الرياض خطف الهلال ثلاث نقاط ثمينة عقب تغلبه على مضيفه الشعلة بنتيجة 3-1 على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز عن طريق البرازيلي ويسلي لوبيز والكوري الجنوبي يو بيونغ سوو ومحمد القرني فيما سجل للشعلة مسفر البيشي، وفشل صاحب الارض على الرغم من الفوز بتقديم مستوى يطمئن جماهيره قبل تدشينه مهمته الاسيوية الاربعاء المقبل امام اولسان في كوريا.

واخفق الاتفاق في المحافظة على تقدمه والعودة الى لغة الانتصارات بالتعادل مع الفيصلي 1-1 على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام دون تقديم الاداء المقتع من الفريقين،

الفتح يخرج بالأهم

بدأ لقاء التعاون والفتح سريعاً من الجانبين ونجح مهاجم الفتح ربيع سفياني بتسجيل هدف مبكر لفريقه (12) بعد تسديدة قوية من مسافة بعيدة في الزاوية البعيدة على يسار حارس التعاون فهد الثنيان، هذا الهدف باكرا ساهم برفع مستوى المباراة، وحصل التعاون على خطأ للراشد تألق حارس الفتح عبدالله العويشير بإبعادها، وواصل التعاون أفضليته بكرة عكسية من بوقاش فشل مهاجم التعاون الراشد باستثمارها، وعاد بعدها لاعبو الفتح من جديد لتنظيم صفوفهم وكاد مهاجم الفتح سالموا أن يضاعف النتيجة ( 36) لكن لاعب التعاون الغيني باه أخرجها من المرمى الخالي، ومرت الدقائق المتبقية دون خطورة حتى أطلق حكم اللقاء فهد العريني صافرته معلناً نهاية هذا الشوط بتقدم الفتح.

وشهد الشوط الثاني أفضلية تعاونية واضحة وأضاع لاعبوه عدداً من الفرص الخطرة ولم يوفق مهاجمه محمد الراشد إذ أضاع ثلاث فرص محققة، هذه الأفضلية التعاونية قابلها تراجع للاعبي الفتح معتمدين على الهجمات المرتدة السريعة التي يقودها البرازيلي التون والتي شكلت بعض الخطورة، واجرى مدرب التعاون عدداً من التغيرات الهجومية بحثاً عن التعديل لكن دون جدوى، وشهد الوقت بدل الضائع خروج لاعب الفتح عدنان فلاته مطروداً بالبطاقة الحمراء كأول لاعب يطرد في دوري "زين"، قبل ان يطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز الفتح.

الهلال.. انتصار بلا مستوى

بدأت المباراة بسيطة من الهلال وكادت أن تشهد الدقيقة الأولى هدفاً "أزرق" عندما سدد سالم الدوسري كرة قوية أبعدها الدفاع الشعلاوي لتجد المتمركز ياسر القحطاني الذي سددها قوية تصدى لها الدفاع مرة أخرى، ونجح مهاجم الهلال البرازيلي ويسلي لوبيز في احراز الهدف الأول لفريقه عندما تابع الكرة التي سددها ياسر القحطاني ووضعها بقدمه في وسط المرمى(20)، وأضاع ياسر القحطاني هدفا ثانيا للهلال عندما لعب كرة خلفية مرت بجوار القائم (23)، وتحسن اداء الضيوف وقاموا بشن العديد من الهجمات على المرمى (الأزرق) وأضاع لاعب الشعلة يحيى الكعبي هدفا محققا عندما سدد كرة قوية تصدى لها حارس الهلال عبدالله السديري لتتحول الى ركلة ركنية (28)، وأنقذت العارضة المرمى الهلالي من هدف شعلاوي مؤكد عندما تصدت للكرة التي سددها المغربي حسن الطير (30)، وأضاع البرازيلي ويسلي لوبيز هدفا هلاليا عندما سدد كرة قوية تصدى لها حارس الشعلة خالد ناصر (34)، وأهدر ياسر القحطاني ركلة جزاء هلالية عندما سدد كرة ضعيفة تصدى لها حارس الشعلة خالد ناصر بعد أن تسبب بها الظهير الأيسر عبدالله الزوري(44) .

ومع بداية الشوط الثاني تحسن اداء فريق الشعلة بحثا عن التعادل، وبعد مرور دقيقتين سدد المغربي حسن الطير كرة ثابتة من خارج منطقة ال18 تصدى لها حارس الهلال عبدالله السديري (47)، ومن هجمة هلالية مرتدة وصلت الكرة للبرازيلي ويسلي لوبيز الذي راوغ أكثر من مدافع وسدد الكرة بجوار القائم (51)، وأضاع المغربي حسن الطير فرصة تعديل النتيجة عندما نفذ خطأ لفريقه من خارج منطقة الجزاء تصدى للكرة بصعوبة حارس الهلال عبدالله السديري لتتحول الى ركلة ركنية (66)، وكاد أن يضيف لاعبو الهلال الهدف الثاني عندما راوغ أحمد الفريدي أكثر من لاعب ومرر الكرة للمندفع عبدالله الزوري الذي سدد الكرة بالشباك الجانبي (73)، وعادل مهاجم الشعلة مسفر البيشي النتيجة عندما استغل خطأ دفاع الهلال وتجاوز الحارس عبدالله السديري وسدد الكرة في وسط المرمى (82)، وبعد مرور ثلاث دقائق نجح مهاجم الهلال الكوري الجنوبي يو بيونغ سوو من احراز الهدف الثاني لفريقه عندما وصلته الكرة من عبدالله الزوري سددها ارضية على يسار الحارس (85)، وأضاف محمد القرني الهدف الهلالي الثالث من كرة قوية سددها من خارج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليمنى (90+3)، وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 11 نقطة، فيما بقي الشعلة على رصيده السابق ست نقاط.

النقطة السادسة للفيصلي

شهد الشوط الأول من لقاء الاتفاق والفيصلي تفوقًا وسيطرة من لاعبي الأول غير أن الخطورة والفعالية في الهجوم كانت غائبة عدا ثلاث فرص فيما جاءت بقية أحداث الشوط خالية من الإثارة وبعيدة عن التهديد المباشر للمرمى، وبدأ الاتفاق مهاجما بحثا عن هدف باكر واستمر في محاصرة لاعبي الفيصلي بنصف ملعبهم وكانت تسديدة احمد كانو (25) بداية الخطورة الاتفاقية لكن يقظة الحارس تيسير آل نتيف أحبطت هذه المحاولة فيما تصدى القائم في المحاولة الثانية لتسديدة يحيى الشهري 36 ولم يفقد لاعبو الاتفاق الأمل في التسجيل وواصل ضغطه وبحثه عن هز الشباك، وحصل على مايريد قبل نهاية الشوط عندما استثمر لاعب الوسط البرازيلي جونيور تمريرة يحيى الشهري وأرسلها داخل الشباك (45).

وفي الشوط الثاني حاول الفيصلي إدراك التعادل عندما بدأ مهاجمًا عكس ما كان عليه في الشوط الأول مدافعا، إذ غيرت تغييرات المدرب من روح وأداء الفريق، ولم يدم بحثه طويلا حتى حصل على ركلة جزاء اثر إعاقة احمد كانو لإسماعيل العجمي تقدم لها سوماه ووضعها بنجاح داخل الشباك الاتفاقية كهدف تعادل ليعيد المباراة إلى نقطة البداية، وكاد بدر الخراشي يصيب الاتفاقيين في مقتل بإضافة الهدف الثاني بيد أن رأسيته أخطأت المرمى، وأمام هذه المحاولات المستمرة والتفوق الواضح في سيطرة وخطورة الفيصلي سحب غينغر حمد الحمد وسلطان البرقان ودفع بعلي الزقعان وعبدالله الدوسري غير أن هذا التغيير لم يغير من واقع المباراة التكتيكي فظل الفيصلي مسيطرا ومهددا لمرمى الصالح الذي تألق وحول تسديدة سوماه إلى ركلة ركنية 68 كما أنقذ الاتفاق من خسارة عندما تصدى لتسديدة مماثلة في حالة انفراد. لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1 ليرفع الفيصلي رصيده الى ست نقاط محتلا المركز ال14 فيما رفع الاتفاق نقاطه الى سبع نقاط في المركز ال 11



محمد صلاح: أخفقنا في مسح آثار «السداسية»
كومبواريه: مستوى الهلال لايحقق أي نتيجة أمام اولسان

الرياض- أسامة النعيمة

أبدى مدرب الهلال كومبواريه استياءه من المستوى الذي ظهر عليه فريقه امام الشعلة على الرغم من الفوز وقال: «الأهم الفوز والنقاط الثلاث، أما المستوى فلم اكن راضيا عنه وتحدثت مع اللاعبين، وقلت ان هذا المستوى لا يحقق نتيجة إيجابية في ربع نهائي لبطولة آسيا لان أمامهم فريقاً قوياً هو أولسان الكوري، صحيح اننا لعبنا مباراة صعبة امام الشعلة المتطور وهي المرة الاولى التي نحقق فيها فوزين متتاليين وهذا جانب معنوي جيد، وردة الفعل لدى اللاعبين اصبحت جيدة بالعودة السريعة بعد التعادل واعتقد ان الطريقة الدفاعية جعلت ياسر وويسلي يجدان صعوبة في تجاوز دفاع الشعلة».

وعن ضياع ركلة الجزاء قال: «وفق ياسر في الاولى لكن الحكم أعادها اما في الثانية فلم يسددها بقوة بسبب فقدان للتركيز، والفريق لايزال يحتاج الثبات ولازالت الإصابات والإيقافات تمنع استقراره ومع مرور الوقت سيتعدل الوضع وستساهدون محمد النامي امام أولسان وعبدالعزيز الدوسري الذي تعرض لكدمة رأى من خلالها الجهاز الطبي راحته».

من جانبه نفى مدرب الشعلة محمد صلاح تحديه للهلال وقال: «أنا سعيد بمستوى لاعبي فريقي في المباراة وكنا نطمح الى التعادل ولكن عامل الخبرة اثر علينا ونحن أمام فريق كبير، ولم اتحداه، فقط قلت اتمنى ان نقدم مستوى جيداً أمامه، ولم ارفض نقل المباراة للرياض فنحن نمتثل لأي قرار إيجابي ، وكانت الرغبة مسح نتيجة 6-1 الماضية ولكننا لم نوفق»



كومبواريه يرفض إجازة البيشي


http://s.alriyadh.com/2012/09/15/img/334204160974.jpg

الرياض - حمد الصويلحي

رفض مدرب الهلال الفرنسي انتوان كومبواريه منح المدافع سلطان البيشي إجازة خاصة بعد عودته من معسكر المنتخب بعد طلبه نظرا لإيقافه في مباراة أولسان الكوري الجنوبي الاربعاء المقبل وعدم مشاركته في المواجهة الآسيوية إذ فضل مدرب الهلال مغادرته مع البعثة إلى كوريا الجنوبية ضمن 24 لاعبا سيستبعد منهم ستة لاعبين لن يشاركوا في المباراة، وفضل كومبواريه أن يغادروا جميعا معه لتأدية تدريباتهم تحت إشرافه الشخصي هناك خصوصا أن الفريق سيتواجد في كوريا الجنوبية لمدة خمسة أيام قبل أن يعود إلى الرياض صباح الجمعة المقبل على أن يؤدي تدريبين فقط قبل مواجهة الشباب الاثنين المقبل مما أجبر كومبواريه على طلب مغادرة جميع اللاعبين الجاهزين معه.

ومن المقرر أن تغادر بعثة الهلال في تمام الساعة الواحدة والنصف من صباح اليوم(السبت) برئاسة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد إلى كوريا الجنوبية عبر طائرة خاصة.



المدرب يريح نامي والدوسري عن الشعلة
الفريدي: من غير اللائق الحديث عن العروض وأنا أرتدي شعار الهلال

الرياض - حمد الصويلحي

استبعد مدرب الهلال الفرنسي انتوان كومباوريه الثنائي محمد نامي وعبدالعزيز الدوسري عن مواجهة الشعلة مساء أمس (الجمعة) بعد شعور الدوسري بكدمة بسيطة، وتعرض نامي لشد عضلي، وفضل الجهاز الطبي بالهلال بقيادة الدكتور الفرنسي جان مارسيل اراحتهما عن المباراة حتى لاتتفاقم الإصابة ويتم تجهيزهما لمواجهة أولسان الكوري.

من جهته رفض لاعب وسط الهلال أحمد الفريدي الحديث عن ما يخص عقده مع الفريق ورفضه لعرض الادارة قال: «يجب أن احترم الشعار الذي ارتديه ومن غير اللائق أن أتحدث عن أي عرض وأنا لازلت لاعبا هلاليا، وبالإمكان توجيه السؤال لوكيل أعمالي حول هذا الأمر».

وحول مستوى فريقه امام الشعلة قال: « لم نظهر بالمستوى المطلوب بسبب تفكيرنا بمواجهة أولسان الكوري الجنوبي وهذا شتت تركيزنا وقد تابعنا الشعلة عبر الفيديو قبل المباراة واتضح أنه فريق سيىء من خلال المباريات الماضية التي لعبها في الدوري، ومع هذا لم نظهر بالمستوى المطلوب، وتحسن الاداء في الشوط الثاني وكان لنا ردة فعل جيدة بعد هدف التعادل للشعلة وعودتنا للتقدم وانهاء المباراة بالفوز وهو الأهم».






الخضير: الرائد قادر على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الشباب

الرياض – سعدون العويمري

أكد عضو المجلس التنفيذي في الرائد عبداللطيف الخضير أن مواجهة فريقه أمام الشباب لن تكون سهلة على الإطلاق وقال: «تحقيق نتيجة إيجابية أمام الشباب يعتبر بمثابة الانطلاقة الحقيقية نحو المزيد من النتائج الإيجابية ولدي ثقة كبيرة في تحقيق نتيجة إيجابية خصوصاً بعد الفوز الأخير الذي تحقق على حساب منافسنا التعاون والذي أعطانا دفعه معنوية كبيرة على الرغم من اننا سنلاقي فريقاً لديه لاعبون على مستوى عال من الموهبة، ويجب أن يعي اللاعبون الذين نثق بإمكانياتهم بأن تحقيق نتيجة إيجابية في مثل هذه المباريات يعطي دعماً معنوياً قبل الوصول لمنتصف الدوري، وبالتالي ستكون لدينا فرصة أكبر في تحقيق مركز متقدم في ختام الموسم، ونتلافى ما حدث الموسم الماضي بعد أن كنا قريبين من دخول كأس الأبطال إلا أن تفريطنا ببعض النقاط أخرجنا من المنافسة».





ذذ



الرياض - خالد الحربي

يسدل الستار مساء اليوم (السبت) على مباريات الجولة السادسة من دوري "زين" للمحترفين، بإقامة ثلاث مباريات، بعد أن لعبت مثلها مساء أمس (الجمعة)، ففي الرياض يستضيف النصر نظيره هجر، فيما تحتضن بريدة مباراة الرائد والشباب، ويستقبل الوحدة نجران في مكة المكرمة

النصر- هجر

يقام اللقاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ويجمع النصر السادس برصيد 7 نقاط مع هجر التاسع الذي يملك 6 نقاط، ويبحث الفريقان عن الفوز بنقاط اللقاء لمواصلة المنافسة على مراكز المقدمة، فالفريق النصراوي يسعى للعودة الى المستويات المميزة التي قدمها في بدايه المسابقة ومسح الصورة التي ظهر عليها في اللقاء السابق امام الهلال والتي انتهت بالخسارة، ويقود الفريق اليوم المدرب الجديد الاوروجواني جوزيه كارينو الذي تعاقدت معه الادارة خلفا للمقال الكولومبي ماتورانا، ومن المتوقع أن يبدأ الفريق اللقاء بطريقة هجومية، بحثا عن إحراز هدف باكراً، يبطل فيه مفاجأة الخصم.

وسيعزز من ذلك تألق ثنائي خط المقدمة محمد السهلاوي والإكوادوري أيوفي اللذين سيشكلان دعماً قوياً للقائمة "الصفراء" في هذه المواجهة، إضافة للحارس عبدالله العنزي وقائد الفريق حسين عبدالغني ولاعب المحور ابراهيم غالب.

وفي المقابل، سيلعب هجر بطريقه متوازنة في الشقين الدفاعي والهجومي مع الاعتماد على الهجمات المرتده، وستخلو قائمه اللاعبين المشاركين من اسم المدافع الفلسطيني عبداللطيف البهداري الموقوف لحصوله على ثلاث كروت صفراء، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها مدرب الفريق البرازيلي أدونالدو الحارس مصطفى ملائكة، ولاعب الوسط الأردني حازم جودت، وحسين النجعي، والمهاجمان خالد الرجيب والغيني غودين اترام.

الرائد - الشباب

وعلى استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة، يلتقي الرائد على ملعبه وبين جماهيره ضيفه الشباب في لقاء لايقبل انصاف الحلول.

ويملك الرائد 7 نقاط في المرتبة السابعة، فيما لدى الشباب 10 نقاط في المركز الثالث. ويدخل الفريق الرائدي اللقاء بحثاً عن تحقيق الانتصار الثاني له على التوالي عقب فوزه في المواجهة الماضيه على منافسه التعاون بهدف دون رد، وسيكون مدربه التونسي عمار السويح مطالباً بالحصول على نقاط اللقاء كاملة للتقدم مرتبه في سلم الترتيب، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بطريقة هجومية مع تأمين المناطق الدفاعية، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب المدافعان عبيد الشمراني والعماني عبدالسلام عامر، والمغربي عصام الراقي والمهاجم الكونغولي ديبا إيلونغا.

وفي الجهة المقابلة سيدخل الشباب اللقاء بحثا عن الحصول على النقاط الثلاث وتعويض الخسارة القاسية التي تعرض لها الفريق في الجولة الماضيه على يد الفتح، وسيعمد المدير الفني البلجيكي برودوم لبدء اللقاء بأسلوب هجومي للوصول الى مرمى الخصم باكراً وإحراز هدف يربك به حسابات أصحاب الضيافة، وسيفتقد الفريق لخدمات مدافعه وليد عبدربه لحصوله على ثلاث انذارت، ولدى المدرب العديد من الأسماء البارزة ففي خط المقدمة يتواجد الثنائي ناصر الشمراني والأرجنتيني تيجالي وفي الوسط البرازيلي فرناندو وأحمد عطيف وفي الدفاع الثلاثي عبدالله شهيل وحسن معاذ ونايف القاضي.

الوحدة- نجران

سيحتضن استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضيه بمكة المكرمة مواجهة الوحدة ونجران، ويدخل الوحدة المواجهة قابعا في المرتبه ماقبل الأخيرة برصيد نقطة واحدة، فيما يحتل نجران المرتبه الثامنة برصيد 7 نقاط، ويبحث صاحب الارض عن تحقيق أول انتصار له ، فيما يسعى نجران لمواصله مسلسل النتائج الجيدة.

ومن المتوقع أن يلعب مدرب الوحدة الوطني بدر هوساوي بالقائمة الأساسية التي شاركت أمام الأهلي في اللقاء السابق، إذ سينتهج الأسلوب الهجومي بحثا عن الوصول الى مرمى الضيوف باكراً، مع أغلاق المناطق الدفاعيه أمام مهاجمي الخصم، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب المهاجم مهند عسيري والحارس عساف القرني، اضافه الى المدافع المالي سيكو ديما والمهاجم السوداني محمد بشير.

وعلى الجانب الآخر، من المنتظر أن يلعب مدرب نجران الصربي مايو دراج بالتشكيله الأساسية، وستخلو قائمه الفريق من أسم المدافع ماجد علي لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب الحارس ناصر الصيعري ولاعب الوسط صاحب العبدالله والمهاجم الأردني حمزة الدردور.





مدرب النصر يبعد برناوي وخميس .. ويشرك شوكت لأول مرة




الرياض-بندر العتيبي

استبعد مدرب النصر الأورغواني اليخاندرو المدافعين عبده برناوي ويوسف خميس من قائمة الفريق التي ستواجه لأسباب فنية، وأحدث اليخاندرو تغييرات كبيرة خلال المناورة المغلقة التي أجراها أمس(الجمعة)على الملعب الرديف بالنادي، واعتمد على المدافع الأوزبكي شوكت بجانب محمد عيد لأول مرة في هذا الموسم، وحوّل لاعب خط الوسط الأرجنتيني مانسو والمهاجم محمد السهلاوي لقائمة البدلاء والزج باللاعبين عبدالرحمن القحطاني وسعود حمود عوضا عنهما، وشارك المهاجم الإكوادوري جيمي أيوفي في المناورة أمس بعد وصوله للرياض.





«الفنية» ترفض مشاركة «الأخضر الأولمبي» في بطولة غرب آسيا

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

رفضت اللجنة الفنية باتحاد غرب آسيا السماح بمشاركة المنتخب السعودي لكرة القدم (22 عاما) في النسخة السابعة من بطولة المنتخبات التي ستستضيفها الكويت خلال الفترة من 8 -20 ديسمبر المقبل والإصرار على مشاركة جميع الفرق بالمنتخب الأول.

وجاءت رغبة الجانب السعودي المشاركة بالمنتخب الاولمبي بسبب ازدحام أجندة المنتخب والتركيز على المشاركة بالبطولة الخليجية والآسيوية، وسبق أن أعلنت منتخبات السعودية والإمارات والكويت وإيران والأردن وسورية ولبنان وفلسطين واليمن وعمان والعراق والبحرين المشاركة بالبطولة، وستوزع المنتخبات إلى ثلاث مجموعات تضم كل منها اربعة منتخبات ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحل في المركز الثاني لإكمال المربع الذهبي، واعتمد اتحاد غرب آسيا مواعيد البطولة.






عطيف: تدخلاتي بمصير الجهاز الفني كذبة
اليخاندرو: ماتورانا سار مع النصر بالطريق الصحيح وكنت أتمنى استمراره



الرياض - بندر العتيبي

كشف مدرب النصر المكلف الأورغواني اليخاندرو أنه من الصعوبة أن يحدث تغييرات جذرية في الفريق أو حتى في التكتيك والخطة خلال فترة قصيرة من إشرافه على الفريق وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المدرب اليخاندرو مع لاعب خط الوسط عبده عطيف أمس(الجمعة) بمقر النصر: «سأعتمد على ٩٠ بالمائة من التشكيلة في المباريات الخمس الماضية في مباراة الليلة أمام هجر، رافضاً حسم مصيره مع الفريق ومهمتي تنتهي اليوم مع الفريق أمام هجر، واهتمامي وتركيزي منصب على مباراة الفريق الليلة ومايشغل ذهني وتفكيري هو كسب النقاط الثلاث واستمراري من عدمه ستتم مناقشته مع مجلس إدارة النادي بعد المباراة، وكنت اتمنى استمرار المدرب السابق الكولمبي ماتورانا كون الفريق يسير بالطريق الصحيح، وكان الفريق قبل مواجهة الهلال يفرض سيطرته على جميع الفرق التي واجهها، ولكن نحترم قرار الإدارة.

من جهته استغرب لاعب خط الوسط عبده عطيف الخبر الذي تم تداوله بخصوص أن بعض اللاعبين طالبوا إدارة النادي بإلغاء عقد مدرب الفريق السابق الكولومبي ماتورانا بعد لقاء الهلال في الجولة الماضية وقال: «تفاجأت من بعض وسائل الإعلام والتي أثارت بأن عدد من اللاعبين طالبوا بإلغاء عقد الكولومبي ماتورانا وللأسف تم إقحامي في هذا الأمر وعندما استفسرت من زملائي ممن وردت أسماؤهم، كان الرد بأنه لم يحدث نهائيا وهذا أمر مؤسف ومزعج للجميع سواء لنا كلاعبين أو للمدرب، بل تأثيره على الجمهور والإدارة بأن يكون هناك لاعبين يتحكمون بمصير مدرب وهذه بدون أدنى شك ليست كرة قدم ونحن لسنا في ملاعب الحواري وحقيقةً لا أريد أن أتطرق لهذا الأمر مستقبلًا وحتى أكون أكثر صراحة وحقيقة مع الجمهور هذه الكذبة لم تحدث مني شخصيا ولا حتى من زملائي اللاعبين.

وحول عدم مشاركته أساسياً طيلة المباريات الماضية بين عطيف بأنه حضر لفريق جديد قادما من الإتحاد ولم أتعرف على اللاعبين بشكل كبير والفترة الانتقالية كانت بالنسبة لي صعبة جدا وهذا ليس مبرر بالطبع أو عذر وأعد جمهور النصر بأن أظهر بشكل مختلف في الفترة المقبلة وقال: «عدم مشاركتي تعود لقناعات فنية واحترمها من المدرب ماتورانا وأشكره على العمل الذي قام فيه مع الفريق، والضغوطات ستكون علينا مضاعفة بعد إقالة المدرب الكولمبي ماتورانا، وبإذن الله نسعد الجماهير النصراوية بدءا من مواجهة هجر الليلة حتى نزيد عدد نقاطنا وسبع نقاط لاترضي طموحات النصراويين».





هناك من يتحدث عن حملة منظمة لإبعاد الرئيس المؤقت عن الانتخابات!
من يهاجمون أحمد عيد أين هم ممّن حمل جدول الدوري إلى منزل أحد رؤساء الاندية؟


الرياض - فياض الشمري

صوت اللجان خفت في عهد الاتحاد السابق.. وفجأة علا ضد الاتحاد الحالي؟

وضعت المسؤوليات المفاجئة إثر عدم تأهل المنتخب السعودي إلى "مونديال البرازيل "2014" أحمد عيد أمام تحديات كبيرة لم تدع الرجل يتنفس ويفكر في الخروج من الازمات التي عاشتها الكرة السعودية منذ «ثمانية ألمانيا» الشهيرة إضافة الى انه وجد على طاولته - وهو يدير الاتحاد السعودي بعد اخفاقات عدة - ملفات شائكة واجواء محتقنة وتركات تحتاج الى وقت طويل وخبراء حتى يتم علاجها واجتثاث مرض الفوضى المتأصل لدى الكثير من اللجان، وهناك من أراد من الرجل ان يوجد الحلول بين يوم وليلة بينما من سبقه لم يستطع التعامل معها لاعوام عدة، وغير ذلك فعيد تعرض الى هجوم مشبع بالاتهامات والنيل منه مجرد ان تولى المنصب الحالي بحجة انه اهلاوي الميول وليس الرجل المناسب، ولم يكن هذا الهجوم فقط من الجماهير والاعلام المشحون بالعواطف والتوترات نتيجة ضياع البوصلة واحتقان الوسط الرياضي دون ان يجد من يوقف هذا الاحتقان، انما هناك لجان واعضاء استقووا على احمد عيد واخذوا يصدرون البيانات ضده البيان تلو الآخر، وكأن العملية منظمة يراد بها زحزحة الرجل عن المنصب لمصلحة غيره، في وقت كانوا لايجرؤون في اوقات مضت على قول آرائهم في الاجتماعات داخل الغرف المغلقة فما بالك عبر الاعلام، وصوروا الوضع وكأن الرئيس المؤقت للاتحاد السعودي هو من يقف وراء تعاسة الكرة السعودية منذ "ثمانية الألمان" والتي زلزلت كيان الكرة السعودية وفرضت على ولاة الأمر التدخل وتشكيل لجنة لمعرفة السبب، جعلوا الكثير يتخيل ان عيد هو من يقف وراء سوء البرمجة وتأجيل المباريات وتعصب الجماهير وتهور الاعلام وعدم احترافية الاندية وفوضوية الوسط الرياضي وغياب الشفافية والازمات المالية وتناقض قرارات اللجان وتعاملها المتفاوت من حالة الى اخرى، قبل ان يأتي قرار تأجيل مباراة الاهلي والاتحاد في دوري "زين" وهو القرار الذي حاول الكثير ان ينسبوه لعيد وانه هو السبب لميوله الاهلاوية، حتى اللجان وتحديدا "المسابقات" التي صمتت في اعوام مضت امام قرارات عدة وكانت تخدم اندية وضد اندية اخرى ومع هذا لم نراها تخرج لتقول ان ليس لها علاقة بقرار التأجيل او اي قرارات اخرى، ولكنه احمد عيد الذي رأت بعض اللجان انه مجرد رئيس مؤقت وبالتالي من الممكن رفع الصوت ضده لأن هناك رئيسا قادما سيتولى المهمة ومن ثم تعلن له اللجان الولاء.

صوت اللجان خفت في عهد الاتحاد السابق.. وفجأة علا ضد الاتحاد الحالي؟

واضح ان هناك من يدير حملة ضد النجم الدولي السابق والرجل الخبير والرياضي العريق ربما تستهدف التأثير على موقفه وتشوه ملفه في حال ترشيح نفسه لمنصب رئيس الاتحاد السعودي في الانتخابات المقبلة، نحن لاننكر ان للرجل اخطاء كما هي اخطاء اي مسؤول ولكن ان تدار الامور ضده بهذه الطريقة، وهناك اخطاء اشد واكثر تأثيرا على مسار الرياضة السعودية من اللجان بصورة سلبية في عهد الاتحاد السابق ولم يخرج اي رئيس لجنة او عضو لينتقد هذه الاخطاء، بل انهم يبررون ويدافعون ويطالبون بالابتعاد عن الشوشرة فتلك هي الانتقائية المكشوفة، كانت المباريات تؤجل حتى بالهاتف ولايعترضون مجرد الاعتراض، ترى لماذا لم يفعلوا ذلك مع عيد وهو الرجل الذي لم يتولى زمام الامور الا قبل فترة قصيرة وسط فوضى رياضية عارمة؟، هل هناك حملة تستهدف التشكيك في عمله وازاحته عن الطريق؟ لماذا الانتقادات التي خرجت من اللجان لم توجه لمن سبقه؟ اين الشجاعة والغيرة على سمعة الكرة السعودية التي يدعونها؟ ماذا لو رأس عيد الاتحاد السعودي بصفة رسمية هل سنشاهد مثل هذا الخروج عن النص ضد الرجل؟ اين هم عن ذلك الذي أخذ جدول الدوري في احد الاعوام الماضية وذهب به الى منزل أحد رؤساء الاندية لاختيار الاوقات المناسبة ومباريات فريقه التي يرغب تأجيلها دون ان يعلقوا بكلمة واحدة تنتقد هذا التصرف الذي يعد سابقة خطيرة في تاريخ امانة الاتحاد السعودي لكرة القدم؟

تناسوا هؤلاء الذين ينتقدون عمل اتحاد أحمد عيد القرارات المفصلية في الاستثناء والتأجيل وتسجيل اللاعبين ونقلهم بطرقة مكشوفة ليس لها اي تبرير، وتسديد الديون عن اندية والسماح للأخرى بتسجيل اللاعبين دون ان تفي بالشروط المطلوبة ومنها الاتحاد قبل شهرين دون ان يقولوا كلمة اعتراض او نقد واحدة، بل انهم كانوا يتخذون قرارات مشابهة في مرات ماضية، نسوا من كان يعبث باللجان ويؤثر في قراراتها ويحاول التأثير على الحكام، دون ان تظهر شجاعتهم ويقولون له (قف عند حدك)، اينهم من المهلة التي حظي بها نادي الاتحاد واستلام شيك من دون رصيد قبل ان يشتكي الفتح وتتم تسوية القضية وديا، لماذا لم يتهموا «اتحاد عيد» بمجاملة نادي الاتحاد؟ مثل هولاء الاشخاص يدسون رؤوسهم في الرمل عندما تكون القرارات لمصلحة انديتهم ومصالحهم حتى لو تم هضم حقوق الاندية الاخرى، اما عندما تتخذ القرارات لمصلحة اطراف اخرى لمبررات تقتضيها المصلحة العامة وفق تبرير منطقي فهم يشككون في ذمم اللجان دون اي ادلة؟، وبرأينا ان المرحلة الحالية قدمت لأي رئيس قادم للاتحاد السعودي كشفا بنوعية الاشخاص وكيف انهم يتحركون ويصرحون ويهاجمون ويصمتون وفق «مصالحهم» ومع من بيدهم بقاؤهم في اللجان؟، كم هي الاماني الا يكون لهم مكان في تشكيل الاتحاد واللجان خلال الفترة الماضية لأن الاحداث كشفت انهم مجرد اشخاص يهزون الرؤوس في قرارات مضت عندما يكون الرئيس اقوى منهم، ويرفعون اصواتهم عندما يشعرون بضعفه وان نقده يؤثر على صورته ويحقق مصالح اطراف اخرى دون ان يمسهم بشيء، اما الآن فظهرت شجاعتهم ولكن وفق الطرق والاساليب التي تخدمهم ولا تخدم اللجان والاتحادات والرياضة بشكل عام فنسأل الله ان يخلص رياضة الوطن من هذه النوعية وان «يخليهم» لأسرهم وأهلهم بعيداً عن تشويه الرياضة!

في وقت مضى كان محظورا على اي عضو او موظف في اي دائرة ان يخرج لينشر اسرار دائرته وتلك تحكمه ضرورة وظروف مصلحة العمل، وهذا ما كان ينادي به بعض اللجان والاعضاء عندما كانوا (يخافون)، اما الان وبعد ان رأوا ان احمد عيد يختلف عن رؤساء الاتحاد السابقين فحللوا لأنفسهم نشر اسرار العمل واعتبروا ذلك من باب التحذير والتنبيه ومصلحة العمل؟؟!!، إننا أمام تناقضات كبيرة وكبيرة جدا لم تشعر بها بعض اللجان او هي تريد ان تستغفل الشارع الرياضي الذي اصبح اعرف منها في الكثير من الامور.

جميل جدا ان تضع يدك على الجرح غيرة على مصلحة عندما ترى الوضع منفلتا ولكن ليس بتلك الطريقة التي تطأطئ الرأس تارة (حسب المصلحة الخاصة) ثم ترفع الصوت تارة اخرى لانك لا تخاف من ذلك المسؤول، وتريد ان تبين الولاء لشخص آخر، وبهذه الطريقة لن تنهض الرياضة السعودية من كبوتها الحالية التي هي من صنع اللجان السابقة والحالية.





16 مليوناً تنعش ميزانية أندية «زين» و«الأولى»

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

علمت"دنيا الرياضة" ان اللجنة المالية في الاتحاد السعودي لكرة القدم ستقوم خلال الأسبوع المقبل بصرف الدفعة الأولى لأندية دوري "زين" للمحترفين والبالغة عشرة ملايين ونصف المليون ريال تمثل الاستحقاقات المالية الخاصة بإعانة الاحتراف السنوية للموسم الرياضي الحالي 1433-1434 بواقع بواقع 750 ألف ريال لكل ناد من الأندية ال14، إضافة إلى خمسة ملايين و180 ألف ريال لأندية الدرجة الأولى للمحترفين "ركاء" بواقع 375 ألف ريال لكل ناد من الاندية ال 16، إذ تقوم اللجنة المالية بالاتحاد السعودي حالياً بإنهاء الإجراءات لسرعة تحويل المبالغ للأندية قبل فترة التوقف الثالثة لدوري خلال فترة الحج.

الجدير ذكره أن إجمالي إعانة الاحتراف السنوية التي تصرف للأندية الممتازة والأولى 29 مليوناً و360 ألف ريال بواقع مليون ونصف المليون ريال لكل ناد في الممتاز و700 ألف ريال لكل ناد في الأولى.




السند يشيد بتعاون اتحاد القوى.. والنبهان يشكر الأبطال
«أخضر اليد» بطلاً للعرب.. والقوى تسيطر على الذهب


http://s.alriyadh.com/2012/09/15/img/297233461607.jpg

الكويت - سعد الرويس

اكتسحت البعثة السعودية اليوم قبل الأخير في الدورة العربية المدرسية ال19 وحصدت أربع ذهبيات وبرونزية، عندما توج منتخب اليد بالميدالية وكأس الدورة بعد فوزه على ليبيا في ختام بطولة اليد وواصل منتخب القوى حصد الذهب من خلال فهاد السبيعي الذي فاز بذهبية 200م وحسن عاصم بذهبية القفز بالزانة ويحيى برناوي بذهبية 400م حواجز وحقق بشير بركاتي برونزية 200م وبهذه النتائج المتميزة يقترب الوفد السعودي من التتويج بالمركز الأول في الدورة "بنين" وينتظر ان يرفع لاعبو القوى حصيلة الذهب في ختام منافسات القوى اليوم.

وكان منتخب اليد خطف الأضواء في ختام بطولة اليد بعد تغلبه على منتخب ليبيا 33-23 في مباراة مثيرة تفوق فيها نجوم المنتخب وقدموا مستوى مميزا استحقوا من خلاله الذهب ومثل منتخب اليد جهاد السيهاتي وقاسم الزين وعلي آل ابراهيم وعلي ناظم ومهدي علي ويعقوب الضامن وعبدالله الصفواني وحيدر الخضراوي ومصطفى العليوات ونواف الزير وناصر عماش وهادي ال درويش وعلي الحجاج وعلي الموسى وماجد الزويد وبدر المطيري وصلاح العلي مدرباً وخالد البريدي مساعداً وبكر جعفري مشرفاً إدارياً.

وأشاد نائب رئيس الاتحاد العربي مدير إدارة النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم الدكتور سعد السند بالمستويات الفنية العالية التي قدمها أفراد البعثة السعودية، وقال: "على الرغم من قصر فترة الاعداد وتزامنها مع فترات الإجازة الصيفية ورمضان وعيد الفطر المبارك الا ان منتخباتنا المدرسية ظهرت بمستويات فنية عالية واكتسحوا الذهب خصوصاً في ألعاب القوى الذي يضم عناصر جديدة سيكون لها مستقبل مشرق في عالم القوى كما ان منتخب اليد كان الأفضل بشهادة جميع الوفود المشاركة فقد ظهر بمستوى عال استحق من خلاله الذهب، مشيدا بتعاون اتحاد القوى مع وزارة التربية والتعليم، وأضاف: "رئيس اتحاد القوى الأمير نواف بن محمد كان حريصا كل الحرص على المشاركة المتميزة لالعاب القوى في الدورة إذ سخر كل امكانات الاتحاد لهذه المشاركة وكان يتابع نتائج الفريق أولا بأول، ومنوها بالدعم الكبير الذي تجده الرياضة المدرسية من وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله، الذي يحرص على المشاركة المتميزة وكان يتابع نتائج المنتخبات أولا بأول".

وأكد المشرف الإداري على منتخب العاب القوى عبدالعزيز النبهان أن الانجازات التي حققها منتخب القوى في الدورة جاءت عن جدارة واستحقاق، وقال: "كان بإمكان المنتخب الحصول على ميداليات ذهبية عدة، ولكن ظروف الاستعداد لم تساعد بعض لاعبي المنتخب على المنافسة، شاكرا لاعبي المنتخب على النجاح الكبير الذي حققوه في البطولة".





العرفج ينسحب من الترشح لرئاسة القادسية وماريانو يترك الفريق


الدمام - مرشد الخالدي

طلب المدرب البرتغالي للقادسية ماريانو من لاعبي فريقه الحرص على تطبيق التعليمات التكتيكية والفنية التي يتدربون عليها واعتبر ماريانو في اجتماع عقده مع لاعبي فريقه بعد نهاية مباراة الباطن تعادل القادسية مع فريق الباطن الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى للسنة الثانية على التوالي تأكيدا على وجود أخطاء فنية يجب تلافيها للعودة الجيدة والتي أشار للاعبيه أنها لن تتحقق إلا بتصحيح الأخطاء التي حدثت في الشوط الثاني من المباراة الذي تسيد خلاله الباطن مجرياتها.

وكان البرتغالي تلقى بعد نهاية المباراة اتصالا هاتفيا تلقى فيه نبأ وفاة والده وينتظر مغادرة المدرب لبلاده لمدة أربعة أيام.

ومن جانبه شدد لاعب وسط القادسية طلال الشمالي على أن التعادل مع الباطن هو بمثابة الخسارة لفريقه وقال: "القادسية يلعب على أرضه وبين جماهيره، المباراة لم تكن سهلة، كان خصما قويا و نحمد الله أننا خرجنا بنقطة واحدة".

وعن احتمالية عودة الإصابة التي تعرض لها في المعسكر الخارجي الذي أقيم في القاهرة خصوصا بعد استبدال المدرب ماريانو له في النصف الأخير من الشوط الثاني قال: "يمكن لكم أن توجهوا هذا السؤال إلى ماريانو الذي ربما خشي إشراكي وأنا أعاني من إصابة، لم أطلب التبديل ولم أشعر بأي إصابة إطلاقاً وهذا القرار فني للمدرب ماريانو فقط".

وعلى صعيد المشاورات الشرفية لتقليص عدد المرشحين لرئاسة النادي الذي تقدم له أربعة هم معدي الهاجري وداوود القصيبي وخالد العرفج وعبدالله جاسم نجح القدساويون في إقناع العرفج بالانسحاب من سباق الترشح في ظل رغبة الأخير في دعم القصيبي

وكان القدساويون بدؤوا سداد اشتراكاتهم تمهيدا للتصويت في الانتخابات بعد وصول خطاب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بفتح باب السداد لكل المنتمين للنادي لمدة 10 أيام.






الأهلي يستغرب عدم إرسال إدارة المنتخب السعودي لتقارير بلغيث

جدة - عبدالرحمن عابد الدمام - مرشد الخالدي

وصل المهاجم العماني عماد الحوسني أمس (الجمعة) إلى جدة بعد فراغه من المشاركة مع منتخب عمان فيما غادر مساعد مدرب الفريق الاهلاوي التشيكي جاروليم الى إيران لمشاهدة لقاء سباهان في الدوري المحلي لتسجيل نقاط الضعف والقوة لديه قبل لقاء الاهلي يوم 19 من شهر سبتمر الحالي في ذهاب الدور الربع نهائي من دوري أبطال آسيا ويتطلع المدرب الاهلاوي الى تسجيل كل صغيرة وكبيرة عن الفريق الايراني.

من جهة ثانية تم تحويل المدافع عقيل بلغيث إلى أحد المستشفيات المتخصصة، بعد إصابته في تدريبات المنتخب السعودي في معسكره الخارجي لخوض مباراتي إسبانيا والغابون الوديتين واستغربت الإدارة عدم إرسال إدارة المنتخبات التقرير الطبي الخاص باللاعب وأشارت التقارير المبدئية من المنتخب الى تعرض اللاعب لتمدد في أربطة القدم اليسرى، ويتوقع أن يغيب عن تمثيل الفريق ما يقارب الشهر.

من جهة أخرى دخل لاعب الأهلي السعودي السابق محمد الشمراني في مفاوضات مع إدارة نادي المنامة البحريني للعب في صفوفه في الموسم المقبل كمحترف آسيوي، إذ خاض الشمراني تجربة فنية مع المنامة لاقت استحسان الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني القدير محمد الشملان وخصوصاً في اللقاء الودي الذي جمع المنامة مع الأهلي البحريني إذ قدم الشمراني مستوى مميزا.

ويلعب الشمراني في مركز وسط المهاجم (خلف المهاجمين) ويجيد صناعة الكرات للمهاجمين بشكل متقن ويمتلك مهارات عالية وسيكون هو اللاعب الآسيوي الذي سيرتدي شعار المنامة في الموسم المقبل.




هجر يواجه النصر من دون مدافعين

الأحساء - إبراهيم الجريسان

تأكد عدم مشاركة مدافع هجر حسين الشويش في مباراة فريقه الليلة امام النصر في دوري "زين" لعدم جاهزيته الطبية الفنية ومن المتوقع ان يعمد البرازيلي باتريسيو للاستعانة بالمدافع الكاميروني مصطفى مختار والاردني حازم جودت في قلبي الدفاع لحل هذه المعضلة في ظل غياب المدافع الفلسطيني عبداللطيف البهداري لحصوله على الكرت الاصفر الثالث.





الاتفاق يفتتح معسكره الدائم

الدمام - عبدالله العبود

افتتحت إدارة الاتفاق مقر معسكر النادي بعد ان تم تطويره وفقا لنظام الفنادق ذات فئة الخمس النجوم، واستضاف المعسكر لاعبي الفريق الذين سيواجهون الفيصلي اليوم الجمعة في دوري "زين" السعودي للمحترفين، واستمر العمل والتطوير بالمعسكر الاتفاقي نحو ثلاثة اعوام، وسيوفر المعسكر نحو نصف مليون ريال من ميزانية النادي التي يتم صرفها على معسكرات المباريات المختلفة لفرق كرة القدم بالنادي.

من جهة ثانية قدم عضوا شرف الاتفاق عبدالرحمن بن علي وخالد الدبل مكافآت مالية للاعبي الفريق الاولمبي بعد تحقيقهم ثلاثة انتصارات متتالية في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد اخرها على النصر 3- صفر في الأسبوع الماضي بالدمام.





إدارة نجران: رصدنا ثمانية آلاف للاعبين.. والصبحي لم يتعمد إصابة الراهب



نجران - حمد آل منصور

أعلنت إدارة نجران عن رصدها ثمانية آلاف ريال لكل لاعب مقابل نقاط الوحدة بعدما رصدت مكافأة مالية لكل مباراة تزيد بمقدار ألفين لكل فوز على أن تعود إلى الأربعة في حالة الخسارة أو التعادل، في الوقت الذي نفت الإدارة تعمد اللاعب نواف الصبحي إصابة زميله حسن الراهب قبل لقاء الوحدة، مشيرة في بيان لها عبر موقع النادي بأنه مثل تلك الإصابات تحدث بين أفراد الفريق الواحد. وجاء البيان بعد أن شنت بعض الجماهير حملة على الصبحي بعد إصابة زميله مطالبة بإنزال عقوبة عليه خصوصا وهو لاعب وحداوي سابق وله مواقف سابقة وأحد أطراف القضية الشهيرة بين إدارة الوحدة ولاعبي نجران قبل عامين.

وأكد الجهاز الفني أن إصابة الراهب هي عبارة عن كدمة قوية في الركبة تحتاج لفترة علاج بسيطة وسيخضع لاختبار قبل لقاء الليلة لمعرفة إمكانية مشاركته.





النصر يهزم الطائي..والاتحاد يكسب الشباب برباعية

الرياض- خالد الحربي

كسب النصر مضيفه الطائي عصر أمس (الجمعة) بنتيجة 3-1 ضمن مباريات الجولة الثانية لكاس الاتحاد السعودي للناشئين للفئة الممتازة للموسم الرياضي الجاري، ونجح الاتحاد في تحقيق الفوز على ضيفه الشباب بنتيجة 4-2، وفي الاحساء انتهى لقاء العيون والأهلي بفوز الأخير 1-صفر، وتعادل العربي مع القادسية 2-2، وفاز الاتفاق على مضيفه الوحدة 3-صفر، وبهذه النتائج يتصدر الاتحاد المجموعة الأولى بأربع نقاط، ويتصدر الاتفاق المجموعة الثانية ويتصدر الهلال المجموعة الثالثة بالرصيد ذاته من النقاط.




في استجابة سريعة مع نداء «دنيا الرياضة»
الأمير خالد بن سلطان يوجه بنقل وعلاج السويلم في العسكري



الرياض - فهد الدوس

وجه نائب وزير الدفاع والرئيس الفخري لنادي الشباب في لفتة إنسانية غير مستغربة الأمير خالد بن سلطان إدارة المستشفى العسكري في الرياض بإدخال وعلاج مهاجم المنتخب والشباب السابق مساعد السويلم الذي أصيب بجلطة الأربعاء الماضي نقل على إثرها لقسم العناية المركزة بمستشفى الإيمان .

وكانت «دنيا الرياضة» قد نشرت أمس (الجمعة) نداء إنسانيا وجهه شقيق اللاعب الأكبر سعد السويلم لمساعدة أخيه في أزمته الصحية وحالته الصعبة التي تستدعي ضرورة نقله لقسم العناية الفائقة بالمستشفى العسكري أو التخصصي .

ولقي النداء استجابه سريعة من خالد بن سلطان إضافة إلى اهتمام ومتابعة رئيس نادي الشباب خالد البلطان التي كان لها الأثر الكبير في صدور الأمر بنقله وعلاجه في المستشفى العسكري .

صرح بذلك ل «دنيا الرياضة» مدير الاحتراف بنادي الشباب وزميل اللاعب السابق العميد خالد الزيد الذي أعرب بهذه المناسبة عن خالص شكره وعظيم امتنانه للأمير خالد على لفتته النبيلة وغير المستغربة.

همس الجنوب
09-15-2012, 05:02 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Al-Hyah.png


العتيبي يثير جدلاً في البيت الهلالي





أثارت التصريحات الإعلامية التي أدلى بها أخيراً حارس فريق الهلال، الدولي السابق حسن العتيبي لوسائل إعلامية عدة جدلاً واسعاً في الوسط الرياضي، ولا سيما في البيت الهلالي، إذ أكد العتيبي عبر تصريحاته أن المدرب الفرنسي كمبواريه يحاربه ولا يرغب في وجوده ضمن قائمة الفريق الأساسية وحتى الاحتياطية، بمباركة من الجهاز الإداري للفريق ومن إدارة النادي أيضاً، وهو ما حدا بالحارس العتيبي إلى مقاطعة بعض الحصص التدريبية، احتجاجاً على عدم وقوف إدارة النادي معه ومعالجة مشكلاته مع المدرب.

وانقسم بذلك الهلاليون إلى قسمين، الأول بقيادة إدارة النادي مؤيدة لقرار إبعاد اللاعب عن القائمة الأساسية للفريق، والثانية (أعضاء شرف) تعمل على تقريب وجهات النظر بين حسن العتيبي وكمبورايه وإدارة النادي وإعادة الحارس للتدريبات الجماعية.




الشباب يتأهب لعبور الرائد والنصر ينشد التعويض



الرياض - ضحوي العنزي


تستكمل منافسات الجولة السادسة من دوري «زين» مساء اليوم بإقامة ثلاث مواجهات، إذ يحل الشباب ضيفاً على الرائد في بريدة، ويستضيف النصر هجر في الرياض، ويلتقي الوحدة ونجران على ملعب الأول في نجران.



الرائد - الشباب

يرمي الشباب بكل ثقله بحثاً عن تعويض التعثر الأخير أمام الفتح، ما أجبره على التنازل عن الصدارة، ولن يلتفت مدربه البلجيكي برودوم لغير الأسلوب الهجومي سعياً للوصول إلى شباك أصحاب الضيافة باكراً، وتحت يده أجندة متخمة بالأوراق الرابحة التي تمنح فريقه الأفضلية الميدانية، إذ ينجح البرازيلي فرناندو ومواطنه كماتشو إلى جانب أحمد عطيف وجيباروف في فرض الهيمنة على مناطق المناورة، فيما يحمل ناصر الشمراني والأرجنتيني تيغالي مسؤولية كسر الحصون الدفاعية المنتظر للرائد.

الشباب لا بديل له عن الفوز من أجل استعادة التوازن والعودة إلى قمة هرم الترتيب، لذا لن يتردد مدربه في الإيعاز للاعبيه في التقدم للخطوط الأمامية منذ أول صافرة، وتحرير حسن معاذ وعبدالله الشهيل من القيود الدفاعية.

وعلى الطرف الآخر، يدخل الرائد المباراة بنشوة الفوز الأخير أمام الغريم التقليدي التعاون، ما رفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز السابع، والمدرب التونسي عمار السويح ذكي ويتعامل بكل واقعية مع كل مباراة على حدة، كما أن لديه العديد من العناصر الجيدة القادرة على مجاراة الخصوم، بوجود المهاجم الكونغولي ديبا والمغربي عصام الراقي وبندر القرني وإبراهيم مدخلي، ولا شك أن حظوظ الفريق في تحقيق نتيجة إيجابية ستزداد كثيراً بحضور جماهيره.



النصر - هجر

لن تكون مهمة النصر سهلة لتعويض الخسارة السابقة أمام الهلال، ما تسبب في إيقاف الزحف نحو مراكز المقدمة، إذ يقف الفريق في المركز السادس بـ7 نقاط، وتعول الجماهير الصفراء الشيء الكثير على المدرب الجديد الأوروغوياني كارينيو الذي جاء خلفاً للمقال الكولومبي ماتورانا لإعادة هيبة الفريق التي غابت في الآونة الأخيرة، كما أن المدرب الموقت اليخاندرو سيسعى إلى تحقيق انتصار شرفي قبل تسليم المهمة رسمياً لمواطنه كارينيو، وعلى رغم الفوارق الفنية التي تصب في الكفة الصفراء، إلا أن ذلك لن يكون كافياً في ظل المستويات الرائعة التي ظهر بها هجر هذا الموسم، إلى جانب الهفوات الدفاعية في المنظومة الصفراء التي تسببت في خسارة الفريق للعديد من النقاط السهلة.

وعلى الضفة الأخرى، يحاول هجر جاهداً إلى مواصلة تقديم المستويات الرائعة وتثبيت الأقدام بين فرق الوسط، ووفق المدرب البرازيلي باتريسيو في إيجاد توليفة أكثر من جيدة قادت الفريق إلى تحقيق أفضل النتائج، ودائماً ما يكون الاعتماد على خبرة خالد الرجيب والغيني أترام وتوفيق بوحيمد وجهاد الزويد.



الوحدة - نجران

مواجهة في غاية الأهمية للفريق الوحداوي من أجل الهروب من قاع الترتيب بعد أن فشل في جمع أكثر من نقطة وضعته في المركز الأخير، وتمثل المباراة منعطفاً هاماً في مشوار الفريق بعد إقالة المدرب المصري بشير عبدالصمد، لذا سيبذل اللاعبون قصارى الجهد سعياً للتغلب على الظروف التي يمر بها الفريق، وعلى رغم وجود أسماء شابة أمثال مهند عسيري وسلمان المؤشر وغيرهم من العناصر الجيدة، إلا أن النتائج لا تزال دون طموحات محبيه.

وفي المقابل، يحاول نجران تأكيد صحوته بعد أن حقق انتصارين ثمينين أخيراً على حساب الشعلة والاتفاق، ما رفع رصيده إلى 7 نقاط، ويمثل السوريان جهاد الحسين ووائل عيان القوة الحقيقية للفريق، إلى جانب الجزائري فريد شكلام، والمدرب الصربي ميودراج بدأ في وضع يده على التشكيل الأنسب أخيراً، ما جعل الفريق يحقق أفضل النتائج بعد البداية الضعيفة في مستهل منافسات الموســم الجديــد.




شهيل يصف المواجهة بـ «الصعبة»


الرياض - عبدالله الفريح


وصف مدافع الشباب عبدالله شهيل لقاء فريقه مع الرائد بـ«الصعب»، مؤكداً أنهم كلاعبين حريصون على العودة مجدداً إلى المسار الصحيح وتحقيق الانتصارات، والمنافسة على صدارة الدوري، وقال: «سنخوض لقاء صعباً خارج أرضنا أمام فريق الرائد، وعازمون على تحسين الصورة التي ظهرنا بها في لقاء الفتح لنعود إلى مسارنا الصحيح وهو الفوز، وتحقيق العلامة الكاملة، والمنافسة على صدارة الدوري، والرائد فريق لا يمكن الاستهانة به، خصوصاً عندما يلعب على أرضه وبين جمهوره، وبإذن الله سنحقق ما نصبوا إليه في هذا اللقاء». وأضاف: «عامل الأرض والجمهور مهم في عالم كرة القدم، ولكن الشباب يحقق دائماً الفوز خارج أرضه، وهذا إن دل على شيء فهو يدل على الثقة الكبيرة التي نتمتع به لتجاوز أي فريق نلعب معه على أرضه وبين جمهوره».

من جهته، أبدى المدافع هادي يحيى جاهزيته ليحل مكان وليد عبدربه الموقوف عن اللعب، قائلاً: «جاهز للمشاركة ورهن إشارة المدرب في حال رغب الزج بي في المباراة، ولا أعرف من سيلعب مكان وليد عبدربه فمن الممكن أن يحل سياف البيشي بديلاً عنه». وزاد: «الرائد فريق يلعب بحماسة دائماً، ويعتبر فريقاً قوياً عندما يلعب على أرضه، وبين جماهيره، ونحن الشبابيون نعي جيداً أهمية هذه المواجهة ونطالب الجماهير الشبابية في القصيم بالحضور والمؤازرة».





«يا سلام» على سالمو




أصبح المهاجم الكونغولي دوريس سالمو من أهم ركائز فريق الفتح في دوري زين للمحترفين منذ انضمامه للفريق قبل موسمين، لما يملكه من إمكانات فنية عالية وخبرة واسعة ومهارة عالية، إذ سجل سالمو خلال الجولات الماضية حضوراً لافتاً مع الفتح، توجه بتصدره لقائمة هدافي دوري زين بستة أهداف إلى قبل بداية الجولة السادسة.

كما سجل المهاجم الفتحاوي سالمو تميزاً آخر، إذ يعد أحد المهاجمين القلائل لهذا الموسم الذي يسجل هدفاً كأقل تقدير لفريق الفتح في المباراة الواحدة.




«الأخضر الصغير» يتأهب لمنافسة اليابان والكوريتين على كأس آسيا



الرياض – علي الزهراني


يتأهب منتخب الناشئين السعودي لكرة القدم لنهائيات كأس آسيا للناشئين التي ستنطلق أواخر الأسبوع الجاري في العاصمة الإيرانية طهران باستعدادات ميدانية في معسكره القائم في الإمارات، إذ يسعى «الأخضر الصغير» إلى الظفر بإحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني من البطولة الآسيوية عن المجموعة الثالثة التي يحل فيها مع منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، ومن ثم مواصلة مشواره نحو الأدوار المتقدمة، إذ سيتأهل أصحاب المراكز الأربع الأولى إلى نهائيات كأس العالم للناشئين المقبلة.

وفي جانب آخر، كلفت الإدارة الموقتة للاتحاد السعودي لكرة القدم المهندس محمد السراح برئاسة بعثة منتخب الناشئين في نهائيات بطولة كأس آسيا، وثمّن السراح ثقة رئيس وأعضاء الإدارة الموقتة للاتحاد السعودي لكرة القدم، والدعم والاهتمام الذي تجده كرة القدم السعودية من الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية السعودية الأمير نواف بن فيصل، متمنياً أن يوفق منتخب الناشئين في مهمته الآسيوية ويظفر بكأس البطولة، ويتأهل لنهائيات كأس العالم للناشئين المقبلة، وأكد السراح أن منتخب الناشئين الحالي الذي سبق وحقق العام الماضي بطولتي كأس الخليج وكأس العرب يضم في صفوفه مواهب مميزة ستكون نواة حقيقة للمنتخب السعودي الأول، مشيراً إلى أن الجهود والعمل الكبير الذي قامت به إدارة شؤون المنتخبات برئاسة محمد المسحل في بناء وتكوين قاعدة صلبة للكرة السعودية من خلال المنتخبات السنية يعد مفخرة لرياضيي السعودية، وان النتائج ستظهر في المستقبل القريب. يذكر أن، قائمة منتخب السعودية للناشئين تضم اللاعبين، محمد الشهراني وخالد الشويع وعبدالإله العنزي (النصر)، وعبدالعزيز الجمعان وعمران القرني وسلطان الفرحان ومهند فلاتة ووليد أبوملحة (الهلال)، وفيصل درويش وعبدالرحمن خيرالله وعبدالله المقباس (الشباب)، وحسن غزوالي (الاتفاق)، وعلي البيشي (القادسية)، ومحمد الغميز وفيصل الحريقي (النجمة)، وسميحان النابت وعمر الزيني وراغد نجار وسعيد باداود (الأهلي)، وعبدالكريــــم القحطاني وحســــين حلوانــي وأحمد العيدروس ومحمد المالكي (الاتحاد)، وأيمــــن الخليـــف (هجــــر)، وعبدالإله الشاهين (العيون) وحيـــــدر الجوكم (الصواب).








http://www.up.i1i.cc/viewimages/576903082e.gif

وتم بعيد
09-15-2012, 07:39 AM
عوآفي على هالمتابعه الرياضيه
ربي يسعدك ولا يحرمنا منك غلاي ..

الكحيله
09-15-2012, 02:08 PM
:
:


الله يعطيك العافيـه
مشكورآ :)















:
:

شيخ المافيا
09-15-2012, 02:28 PM
الله يعطيك العافية ع هالتغطية الأخبارية

همس الجنوب
09-16-2012, 06:21 AM
اشكركم كثيرا لحضوركم الطيب واتمنى دوام التواصل
لكم منى كل تقدير وتحية