المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الصحافه الرياضيه لـ(يوم الأحـد 29-10-1433هـ)


همس الجنوب
09-16-2012, 07:37 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Jazerah.png



نائب الرئيس ودعهم.. الرئيس تقدمهم.. الجماهير حفزتهم.. والإعلام رصد مغادرتهم
بعثة الهلال غادرت أرض الوطن.. طباخ ينهي أزمة الوجبات.. وسالم (يعرج)!



http://www.al-jazirah.com/2012/20120916/sp_227_1.jpg

كتب - فيصل المطرفي:

غادرت بعثة الفريق الهلالي ارض الوطن في ساعة مبكرة من صباح الأمس متجهة لكوريا من أجل إكمال المشوار الآسيوي وخوض مباراة الذهاب بالدور ربع النهائي أمام اولسان الكوري، وكان الفريق الأزرق قد نجح في مهمته بالجولة السادسة من مسابقة دوري زين للمحترفين بعد أن تجاوز الشعلة مساء الجمعة الماضي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة لم يظهر فيها الهلال بالمستوى المأمول وكانت عين الجهازالفني على نقاط المباراة وسلامة اللاعبين.

البعثة الهلالية التي غادرت إلى كوريا ضمت 23 لاعبا والجهاز الفني والطبي فيما ترأسها رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وشهدت مرافقة عضو مجلس الإدارة عبدالكريم الجاسر في حين سيلتحق محترف الفريق عادل هرماش بالبعثة إذ يتوقع وصوله اليوم إلى كوريا للانتظام بالتدريبات, وكان نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد وعضو مجلس الإدارة سامي أبوخضير قد حرصا على التواجد في صالة الطيران الخاص وودعا أفراد البعثة متمنيان لهم تحقيق نتيجة إيجابية والعودة بسلامة إلى الرياض بعد الفراغ من المباراة.

وفي المقابل كانت جماهير الهلال في الموعد واحتشدت أمام بوابة صالة الطيران الخاص بمطار الملك خالد الدولي وحرصت رغم وقت الرحلة المتاخر (منتصف الليل) على الالتقاء باللاعبين وتحفيزهم وتوديعهم قبل خوض المباراة المنتظره في الاستحقاق القاري، ومن جانبهم حظيت مغادرة البعثة الهلالية تغطية إعلامية واسعة جدا على مستوى الإعلام المقروء والمسموع والمرئي إذ احتشد الإعلاميون من أجل رصد مغادرة الفريق وأخذ انطباعات اللاعبين وأحاديثهم عن المواجهة القارية أمام اولسان الكوري.

وعلى صعيد متصل حرصت الإدارة الهلالية على اصطحاب طباخ الفريق إلى كوريا لغرض إشرافه على وجبات الفريق إذ تم التنسيق مع إدارة الفندق لتخصيص كل احتياجاته من أجل توفير وجبات مناسبة لأفراد البعثة بدلا عن مأكولات شرق آسيا.

وكانت الانظار خلال مغادرة الفريق الهلالي اتجهت صوب الثنائي البرازيلي ويسلي لوبيز والسعودي سالم الدوسري للاطمئنان على وضعهما بعد تعرضهما لكدمات خلال مواجهة الشعلة، حيث أكد الجهاز الطبي أن ويسلي تعرض لكدمة لن تمنعه عن المشاركة في اللقاء المقبل في حين شدد طبيب الفريق أن سالم تعرض لكدمة وفضلوا إراحته عن المشي على قدمه بعد المباراة على أن يتم التأكد من وضعه بعد الوصول لكوريا لاسيما أن سالم أقلق أنصار الفريق بعد أن كان (يعرج) في مشيته بعد وصوله للمطار.



الحارثي والغنام جاهزان .. والإعداد يبدأ اليوم بحصتين
بعثة الهلال حطت رحالها في أولسان.. واستياء إداري من غياب السفارة

http://www.al-jazirah.com/2012/20120916/sp_229_1.jpg

كتب - فيصل المطرفي:

وصلت عند الساعة الرابعة من عصر أمس السبت (العاشرة مساء بتوقيت كوريا الجنوبية) بعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى مقر إقامتها «أولسان» براً قادمة من مدينة «بوسان» التي تبعد عن الأولى مسافة 80 كيلاً بعد أن توقفت الرحلة في (دكا) لغرض تزويد الطائرة بالوقود، وسط غياب تام من منسوبي سفارة خادم الحرمين الشريفين في كوريا الجنوبية لاستقبال بعثة الهلال التي يرأسها الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، على الرغم من أن إدارة النادي ووفقا لمركز الامير فهد بن سلمان الإعلامي بنادي الهلال قد أبلغت السفارة بخطاب رسمي يفيد بموعد وصول بعثة الفريق وكافة المعلومات منذ يوم الخميس الماضي، فضلاً عن أن مواعيد المباريات محددة مسبقاً بأماكن إقامتها وفقاً للفرق السعودية التي تخوض لقاءاتها في «كوريا الجنوبية»، ونشر المركز الإعلامي بالهلال صورة للخطاب الموجه للسفارة.

الجدير بالذكر أن تجاهل السفارة لبعثة الهلال لاقى استياءً كبيراً من قبل أعضاء البعثة؛ نظير ما سببه من صعوبات كان من مهام عمل السفارة أن تذللها، ولاسيما أن الهلال يمثل المملكة في محفل خارجي يتطلب تسهيل مهامه وتوفير مترجمين، وتسهيل المواصلات، إلى جانب استقبال البعثة في المطار وإنهاء إجراءات الدخول.

وعلى صعيد التحضيرات .. أراح كومبواريه جميع أفراد البعثة امس بعد وصولهم لاولسان بعد عناء السفر في حين سيجري الفريق الازرق اليوم حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية.

وحول جاهزيته بعد العودة من الإصابة قال مهاجم الفريق سعد الحارثي : « في الفترة الحالية جاهز بنسبة تتجاوز الـ70% وسأكمل الإعداد خلال التدريبات التي ستقام في كوريا، الأهم حاليا التركيز على مباراة أولسان فهي تعني لنا الشيء الكثير ونأمل أن نوفق في تحقيق أهدافنا».

وفي المقابل أكد لاعب وسط الفريق عبداللطيف الغنام أن جاهزيته جيدة بنسبة كبيرة بعد عودته للتدريبات الجماعية مشيرا الى انه تحت رهن اشارة المدرب.



نجوم الهلال اتفقوا على صعوبة مواجهة أولسان وتحدثوا للإعلام قبل المغادرة
ياسر: 3 أيام كافية للإعداد..الفريدي: جاهزون لأولسان.. الشلهوب: دعواتكم!

كتب - فيصل المطرفي:

اتفق نجوم الفريق الهلالي على صعوبة وأهمية مواجهة الفريق فريق أولسان الكوري ظهر الأربعاء المقبل في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، مؤكدين في أحاديثهم الإعلامية قبيل مغادرتهم إلى كوريا عزمهم على الظهور بشكل قوي للخروج بنتيجة إيجابية أمام أولسان الكوري، تريحهم وتساعدهم قبل لقاء الرد في الرياض مطلع أكتوبر المقبل.

البداية كانت مع لاعب وسط الفريق أحمد الفريدي، الذي بدأ حديثه بالاعتذار لجميع منسوبي نادي الشعلة على تفسير تصريحه بأنه تقليل بفريق الشعلة، الذي كان عبر القناة الرياضية عقب المواجهة التي جمعت الفريق مساء أمس الأول. وقال الفريدي: «أعتذر لكل شعلاوي، لم أقصد الإساءة أو الانتقاص من الفريق، وليس من عادتي التقليل من شأن أي فريق، للجميع كل الاحترام، واحترام الخصم من أهم عوامل النجاح».

وعن لقاء الفريق أمام أولسان أوضح الفريدي: «مباراة بلا شك مهمة في المشوار الآسيوي، سنسعى للخروج بنتيجة إيجابية، ولاسيما أن الجماهير تنتظر منا الأفضل في هذه البطولة التي قطعنا فيها مشواراً جيداً، وبلغنا دور الثمانية، ونحن جاهزون للمباراة، ونأمل أن يوفقنا الله لتجاوز هذه المرحلة وتأكيد جدارتنا في لقاء الإياب».

وحول تجديد عقده، الذي أُثير في الأسابيع الماضية، وعن وجود مفاوضات شرفية نصراوية له، علق الفريدي: «كما كررت سابقاً، لن أتحدث عن هذه الجوانب. وجهوا أسئلتكم لوكيل أعمالي؛ فهو المخول للإجابة عن هذه التساؤلات، أنا أحترم الهلال، وتركيزي سيكون داخل الملعب فقط». من جانبه أوضح قائد الفريق الهلالي ياسر القحطاني أن فترة التحضيرات بكوريا كافية قبل ملاقاة أولسان، مبيناً أنهم سيقيمون 3 تدريبات. وزاد: «المغادرة بعد لقاء الشعلة مباشرة لها أهدافها؛ وذلك من أجل الوصول في وقت مناسب، وأخذ الراحة الكافية بعد عناء السفر، ومن ثم إقامة ثلاث تدريبات في كوريا قبل المواجهة، وهي كافية جدًّا، وستسعفنا بإذن الله في الإعداد الجيد للقاء، والظهور بشكل يرضي طموحنا وآمال جماهيرنا». وأشار القحطاني إلى أن معنويات اللاعبين مرتفعة، وحماسهم كبير للظهور بشكل مميز، وتحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة الذهاب. وأضاف: «الفريق الكوري فريق جيد، ولا يُستهان به، وبلا شك سندخل المباراة ونحن نمنحه كل الاحترام، ولدينا جهاز فني درس خصمه جيداً من خلال حضوره إحدى المباريات في كوريا، إضافة لمتابعة بعض مبارياته، ونحن في مهمة الآن نأمل بأن نوفَّق فيها، وفي هذه المباريات الأهم أن لا تهتز شباكك، وسنسعى لذلك».

وفي المقابل شدد لاعب وسط الفريق الهلالي الدولي محمد الشلهوب على أن الفريق وصل إلى جاهزية جيدة بعد المباريات التي خاضها في دوري زين للمحترفين، وقال: «نتمنى أن نكون في يومنا مع عودتنا للمنافسة في دوري أبطال آسيا؛ فالاستعداد جيد لهذه البطولة منا نحن اللاعبين، وأيضا الجهاز الفني، إضافة إلى الإدارة التي حرصت على توفير أفضل الأجواء، وتذليل كل الصعوبات، ونحن ندرك أهمية المباراة وصعوبتها، ونتمنى من جميع جماهيرنا أن يدعوا لنا بالتوفيق».



المسلم بعد مشاركته لأول مرة مع الهلال:
أولسان أشغل تفكيرنا وتسبب في تواضع مستوانا

http://www.al-jazirah.com/2012/20120916/sp_148_1.jpg

كتب - فيصل المرشدي:

أكد مدافع فريق الهلال يحيى المسلم أن ظروف مباراة أولسان التي تنتظر الهلاليين الأربعاء المقبل تسببت في تقديم الهلال مستوى متواضع أمام الشعلة موضحاً أن لاعبي فريقه مشتتين بسبب رحلة الفريق بعد ساعات من نهاية المباراة. وأضاف:» كنا نتمنى تقديم مستوى أفضل مما ظهرنا عليه ولكن قدر الله وماشاء فعل, وسنكسب جماهيرنا بالمباريات القادمة.

وعن رضاه عن مستواه بعد اول مباراة يشارك بها اساسيا مع الهلال قال: أطمح للأفضل دائماً, ولم أقدم شيئا يرضيني حتى الآن, وسأسعى إلى أن أكون ركيزة أساسية في الفريق في قادم المباريات.



اليوم 7 مباريات في الجولة الرابعة من دوري الأمير فيصل

كتب - عمار العمار:

تلعب عصر اليوم الأحد 7 مباريات ضمن الجولة الرابعة من دوري الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة، وكانت المنافسة قد اشتدت على الصدارة بين الأهلي والاتفاق بتحقيقهما للفوز الثالث على نجران والنصر ليتصدر الأهلي بفارق الأهداف وبرصيد 9 نقاط، وستكون مباريات الجولة على النحو التالي :

النصر × الأهلي

الاتحاد × الاتفاق

الهلال × الفتح

هجر × الشباب

التعاون × الرائد

الوحدة × الفيصلي

نجران × الشعلة



محلل «الجزيرة» القانوني:
الحكم أجاد في احتساب جزائية الهلال وفي إعادتها

الجزيرة - الدمام:

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي بأن الحكم محمد الهويش استطاع أن يقود لقاء الشعلة والهلال بدون أخطاء مؤثرة، وأجاد بشكل جيد جداً في تفسيره تطبيق مواد القانون حيث أعلن عن 33 مخالفة كانت صحيحة منها ركلة جزاء لهلال عندما قام مدافع الشعلة باعاقة لاعب الهلال عبدالله الزوري وأحسن في إعادة تنفيذ الركلة الأولى لمخالفة زميل ياسر القحطاني المادة 14 من قانون اللعبة ولياقته عالية، واستطاع أن يأخذ مواقف مناسبة وصحيحة.

وكان متعاونا مع مساعديه وظهر بشخصية بارزة ومظهره لائق، وأجاد في تطبيق العقوبات الإدارية ما عدا مدافع الشعلة الذي تسبب في ركلة الجزاء كان الواجب إنذاره.

وعن هدف الهلال الأول قال: إن الهدف صحيح ولا وجود لتسلل، وكان موقف مهاجم الهلال صحيحا وأحسن المساعد الثاني في احتساب الهدف الذي قام بجهد طيب، عموماً المساعدان ناصر مظفر وعبدالله الشلوي قاما بجهد طيب واستطاعا القيام بواجبهما على أكمل وجه أيضاً، الحكم الرابع محمد القرني قام بواجبه واستطاع السيطرة على المنطقة الفنية.




لمباراة واحدة فقط
الشعلة استثمر شعبية الهلال وتعاقد مع أومكس للخرسانة!

http://www.al-jazirah.com/2012/20120916/sp_164_1.jpg


كتب - أحمد العجلان:

استثمرت إدارة نادي الشعلة من الخرج مباراة فريقها أمس الأول أمام الهلال عند ما استطاعت التعاقد مع شركة أومكس للخرسانة الجاهزة لمباراة واحدة وقد قام رئيس الشعلة الأستاذ فهد الطفيل بتوقيع العقد مع مدير عام شركة أومكس الأستاذ عبدالعزيز بن عمران العمران وذلك بتواجد شعار الشركة على قمصان لاعبي الفريق، واستثمر الطرفان كمية المشاهدة الكبيرة للمباراة لكون الهلال صاحب شعبية طاغيه الأمر الذي جلب للشعلة عقدا مجزيا وللشركة مشاهدة كبيرة. يذكر أن لشركة أومكس فروعا في الرياض ومكة وجدة والجبيل.



الأمير خالد بن عبدالله يجتمع بلاعبي الأهلي والفهمي وبلغيث في التأهيل الطبي !




جدة - عمر عبدالعزيز:

طالب الأمير خالد بن عبدالله رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي لاعبي الفريق الكروي الأول بأن يركزوا في مهمتهم الوطنية القادمة خلال لقاء الفريق أمام سباهان الإيراني ضمن مباريات الذهاب لدور الثمانية من دوري أبطال آسيا وأن يحرصوا في الأيام القليلة المقبلة التي تسبق اللقاء على التعاون مع الجهاز الفني لتحقيق معدل جيد من الجهازية البدنية والفنية والانسجام كونهم سيقابلون فريقاً يملك الخبرة والعناصر الجيدة ويلعب على أرضه وبين جماهيره مبدياً ثقته في خبرة لاعبي الأهلي وقدرتهم على مواجهة كل الظروف والعودة بنتيجة إيجابية من إيران .. وفي ذات السياق كان الفريق الكروي الأهلاوي قد واصل تدريباته اليومية إعداد للقاء سباهان الإيراني مساء الأربعاء المقبل في مدينة أصفهان ضمن جولة الذهاب من دور الثمانية لدوري أبطال آسيا وكان الفريق قد تدريباته مساء أمس على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة على أن تستمر التدريبات على ذات الملعب حتى موعد سفر الفريق إلى إيران صباح بعد غد الثلاثاء .. وعلى صعيد اللاعب المصابين شرع اللاعب الشاب ياسر الفهمي في الدوران حول المضمار استكمالاً للبرنامج التأهيلي المعد له في أعقاب الإصابة التي تعرض لها نهاية شهر رمضان المبارك ، وكان اللاعب قد توقف عن أداء برنامجه خلال الأيام الأخيرة في أعقاب تعرضه لكدمة خفيفة في الركبة قرر من خلالها الجهاز الطبي إبعاد اللاعب عن الجهد الزائد لمدة يومين حتى لا تتفاقم الإصابة قبل أن يشفى منها تماماً ويعود لاستكمال برنامجه العلاجي، وتبذل الأجهزة الطبية بالنادي الأهلي جهوداً حثيثة لإعداد اللاعب ليكون جاهزاً للمشاركة مع الفريق في لقاء الإياب أمام سباهان الإيراني ، فيما أفادت الفحوصات الطبية التي أجريت للمدافع عقيل بلغيث عن حاجته إلى ما يقارب العشرة أيام للعلاج قبيل بدء برنامجه التأهيلي وذلك في أعقاب الإصابة التي تعرض لها أثناء مشاركته مع المنتخب في التدريبات التحضيرية التي سبقت لقاء الأخضر الأخير أمام الجابون.






في ختام الجولة السادسة من دوري زين
الشباب يستعيد الوصافة.. والنصر يتقدم بهجر.. ونجران يأخذ نصيبه من الوحدة





الجزيرة - الرياض :

كسب فريق النصر أمس ضيفه هجر بهدف دون رد سُجل في الشوط الثاني بواسطة لاعبه عبد الرحمن القحطاني بعد مباراة متوسطة من الفريقين.. ورفع النصر رصيده بهذا الفوز إلى (10) نقاط مقابل (6) نقاط لفريق هجر.

وفي بريدة نجح فريق الشباب في العودة إلى الانتصارات بعد فوزه على مضيفه الرائد بهدف للا شيء سجله مهاجمه الأرجنتيني تيجالي في الحصة الثانية من المواجهة.. وارتفع رصيد الشباب إلى (13) نقطة صعد بها إلى المركز الثاني وبقي الرائد على نقاطه الـ(7)..

.. وفي مكة المكرمة واصل الوحدة سقوطه وخسر من نجران بهدفين لهدف.

الرائد × الشباب

بريدة – صالح الغفيص

تغلب فريق الشباب الكروي على مضيفه الرائد بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جرى بين الفريقين ليلة البارحة على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الراياضية ببريدة ..سجل هدف الشباب المباراة الوحيد سبيستيان تيجالي « 77 « .

كانت بداية الشوط الأول هادئة ولم ترتق للمستوى المتوقع من الفريقين ولاسيما الشباب عندما أجبره مضيفه على اللعب بالأسلوب والطريقة التي يريدها عندما عمد مدربه عمار السويح إلى الكثافة العددية في المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة التي افتقدت السرعة في التنفيذ شاطرهم بذلك ضيوفهم إذ لاحت للفريقين عدد من الفرص السانحة للتسجيل إلا أنها كانت بحاجة إلى صاحب اللمسة الأخيرة الذي غاب معها الشمراني في الشباب وديبا في الرائد وهما اللذان فوتا فرص التهديف ولاسيما الأول منهما الذي لم يستثمر تمريرة حسن معاذ داخل الصندوق لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي دون أهداف.

مع بداية هذا الشوط تغيرالأداء عما كان عليه في الشوط الذي سبقه لا من حيث الأداء والسرعة في التنفيذ وطالب معه الرائديون بضربة جزائية بعد عرقلة مهاجمه الكنغولي ديبا ألونقا قبل أن ينقذ وليد عبدالله مرماه من رأسية أحمد كعبي مما دعا من المدرب الشبابي من إشراك سبيستيان تيجاني عوضًا عن عبدالمجيد الرويلي مما أدى إلى تحسن أداء الفريق وهدد مرمى الرائد بأكثر من كرة التي تنوعت بين التوغل في العمق والتسديد من بعيد وعند الدقيقة ( 77 ) يعكس حسن معاذكرة من الطرف الأيمن بالمقاس على رأس البديل تيجاني الذي غمز الكرة برأسه لتعانق شباك الكسار الذي استبسل كثيرًا في الذود عن مرماه ومرت الدقائق الأخيرة دونما هجمات تذكر لينتهي اللقاء بفوز الشباب بهدف دون مقابل لفريق الرائد.

النصر × هجر

كتب - عبد العزيز العمران

كسب النصر ضيفه هجر بهدف واحد حمل توقيع لاعب وسطه العائد عبد الرحمن القحطاني في المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة السادسة لدوري زين , ورفع النصر رصيده إلى 10 نقاط تاركا هجر على رصيده السابق 6 نقاط .

خرج الفريقان بالشوط الاول بالتعادل السلبي بعد أداء باهت قدماه على الرغم من البداية القوية للنصر، حيث سدد الاكوادوري جيمي ايوفي كرة اعتلت القائم من على مشارف منطقة الجزاء. بعد هذه التسديدة اصبح اللعب محصوراً في وسط الملعب مع سيطرة نصراوية شبة مطلقة إلا أن ذلك لم يشفع للنصر بالتقدم حيث واجه منطقة دفاعية هجراوية محكمة.

وشهدت الدقيقة 20 تسديدة قوية من ايوفي إلا أنها كانت بعيدة واستمر اللعب بذات الطريقة والأسلوب دفاع هجراوي محكم وسيطرة نصراوية دون فاعلية, حتى الدقيقة 37 عندما تلقى عبد الرحمن القحطاني كرة عرضية داخل الثمانية عشرة واجه من خلالها مرمى مصطفى ملائكة إلا أنه سددها خارج المرمى .

دخل الفريقان الشوط الثاني بذات التشكيل والطريقة , وشهدت الدقيقة 49 هجمة نصراويه خطيرة من رأسية سعود حمود , بعدها ترك هجر التكتل في ملعبه وبدأ يجاري النصر ويلعب بطريقة متوازنة حيث شهدت الدقيقة 52 تسديدة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس عبد الله العنزي. الدقيقة 55 شهدت تدخل مدرب النصر بإجراء التغيير الأول بخروج المهاجم سعود حمود وحل بدلا عنه محمد السهلاوي ومع هذا التغيير اصبح النصر يهاجم عن طريق العمق وبفعل ذلك تحصل للنصر ما يبحث عنه وسجل هدف التقدم مع الدقيقة 63 عن طريق عبد الرحمن القحطاني .

بعد الهدف تحرر هجر اكثر واصبح يبحث عن التعديل وهاجم بأكثر من كرة إلا أنها تنتهي بين مدافعي النصر, واصبح اللعب مفتوحا وتحصل الفريقان على العديد من الهجمات التي لم تشكل خطورة تذكر.

من اللقاء

- حضر مدرب النصر الجديد وشاهد اللقاء من المنصة الرئيسية ودون العديد من النقاط.

- بلغ عدد الحضور الجماهيري لهذا اللقاء 1383 مشجعا.

الوحدة × نجران

مكة - بسام اللحياني:

على استاد الملك عبد العزيز بضاحية الشرائع بمكة المكرمة خسر فريق الوحدة لقاءه الذي لعبه أمام نجران في مباراة خلت من الجماهير، حيث ظهرت مدرجات الشرائع خاوية , حيث انتهى اللقاء بفوز نجراني بهدفين مقابل هدف, وكان الشوط الأول قد انتهى بنتيجة ومستوى سلبي تناغم مع الحضور الجماهيري الضعيف , وفي الشوط الثاني أجرى مدرب نجران تغييرا تكتيكيا بدخول وائل عيان بديلاً لمتعب النجراني , هذا التغيير أثمر عن هدف لنجران عند الدقيقة ( 52 ) حينما مرر جهاد الحسين كرة على طبق من ذهب للبديل وائل عيان الذي اسكنها في سقف المرمى معلنة الهدف الأول لنجران , ليتحرك المدرب الوحداوي بدر هوساوي مجرياً تغيراً بخروج إبراهيم بيضي ليدخل الشاب نقا البقمي لينتفض بعدها الوحداويون عند الدقيقة ( 64 ) ويتناقلوا كرات بينية أمام خط الثمانية عشرة لنادي نجران بقيادة عبد الخالق برناوي الذي بدأها وختمها بسمفونية جميلة مع مهند عسيري ليسكنها عبد الخالق برناوي في الزاوية اليمنى لحارس نجران هدف تعادل , بعد ذلك مرر جهاد حسين كرة جميلة بين متوسطي الدفاع لينفرد مهاجم نجران حمزة الدردور ويضعها في يدي عساف القرني . وعند الدقيقة ( 77 ) نال المحترف السوداني محمد بشه بطاقة حمراء بعد ان نال بطاقتين صفراويتين في اشتراكات في وسط الملعب , استمر بعدها الضغط النجراني مستغلاً النقص العددي للوحدة لينجح وائل عيان في تسجيل الهدف الثاني لنجران في الدقيقة ( 42 ) لينتهي اللقاء بفوز نجران بهدفين مقابل هدف ويستمر الفريق الوحداوي في نزف الجراح لتردد الجماهير الوحداوية القليلة التي حضرت الهتافات ضد الإدارة الحالية وضد اللاعبين مطالبة الإدارة بالاستقالة بعد هذه المستويات الضعيفة.




الفايز ينفي وجود حساب شخصي له في (تويتر)
الاتحاد يبدأ أمس التحضير لمواجهة جوانزو .. وكانيدا يطالب اللاعبين بالانضباط




جدة - علاء سعيد:

نفى رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد الفايز بأن يكون لديه صفحة شخصية في (تويتر) مبيناً بأن هناك بعض الأشخاص الذين قاموا بانتحال شخصيته والقيام بالتصريح باسمه في تويتر ، مشيراً بأن حديثه سيكون عبر المركز الإعلامي بنادي الاتحاد أو جوال النادي بالإضافة إلى وسائل الأعلام المرئية و المقروءة .

من جهة أخرى بدأ الفريق الاتحادي أمس السبت التحضير الفعلي لمواجهة فريق جوانزو الصيني التي ستقام يوم الأربعاء القادم وذلك من خلال التدريبات التكتيكية التي فرضها المدرب راؤول كانيدا خلال تدريبات الأمس الذي حرص قبل انطلاق التدريبات بالاجتماع مع اللاعبين لفترة طويلة طالبهم بضرورة مضاعفة الجهد خلال الأيام المقبلة التي تعتبر هي الأهم خاصة على صعيد البطولة الآسيوية من خلال مواجهة جوانزو الصيني ذهاباً في 19 سبتمبر و إياباً في 2 أكتوبر ، وكان مران الاتحاد أمس قد شهد عودة اللاعب سعود كريري للمشاركة في التدريبات بعد أن غاب الأيام الماضية بسبب تواجده مع المنتخب بالإضافة إلى المهاجم الشاب فهد المولد .

إلى ذلك يصل خلال الساعات المقبلة بعثة فريق جوانزو الصيني إلى جدة عبر طائرة خاصة حيث سوف يتدرب الفريق على ملعب نادي الاتحاد بينما سيكون مرانه يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة الذي سيحتضن اللقاء المرتقب بين الفريقين .





اليوم وبمشاركة 12 منتخبًا
سحب قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا في الكويت




الجزيرة - تركي الفهيد:

تسحب اليوم الأحد في دولة الكويت قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للرجال لكرة القدم التي ستقام في الكويت خلال الفترة مـــن 8 إلى 20 ديسمبر القادم بمشاركة 12 منتخبًا هي: (الكويت، الأردن، الإمارات، إيران، البحرين، السعوديَّة، سوريا، العراق، عُمان، فلسطين، لبنان واليمن).

وقد جاء اعتماد اتحاد غرب آسيا بتوزيع المنتخبات المشاركة على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر بتاريخ الخامس سبتمبر الماضي من أجل توزيع المنتخبات المشاركة في البطولة على المستويات المختلفـــة، بحيث يضمّ المستوى الأول منتخب الكويت المضيف وحامل اللقب، إلى جانب إيران والعراق اللذين حصلا على أفضل ترتيب لمنطقة غرب آسيا في تصنيف فيفا. وسيتم توزيع المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول كل مجموعة للدور قبل النهائي إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني.

وجاء توزيع المنتخبات على المستويات المختلفة حسب التالي:

- المستوى الأول: الكويت، إيران، العراق

- المستوى الثاني: الأردن، عمان، السعوديَّة

-المستوى الثالث: البحرين، الإمارات، لبنان

- المستوى الرابع: سوريا، فلسطين، اليمن

وقد اعتمد الاتحاد أسلوب تحديد أفضل فريق يحتل المركز الثاني، حيث يتم اللجوء أولاً إلى عدد النقاط التي يحقِّقها كل فريق في مباريات المجموعة، ثمَّ فارق الأهداف في مباريات المجموعة وعدد الأهداف المسجلة وعدد البطاقات الصفراء والحمراء الأقل التي يحصل عليها كل فريق، وفي حال استمرار التعادل فإنَّه يتم اللجوء للقرعة.

وكانت النسخة السادسة مـن البطولة أقيمت عام 2010 في الأردن، حيث توَّج المنتخب الكويتي باللقب عقب فوزه على إيران 2-1 في المباراة النهائية.





المغرب يعلن رسمياً إقالة البلجيكي جيريتس




الرباط - (رويترز):

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم أمس أنه انفصل عن البلجيكي ايريك جيريتس مدرب منتخب البلاد الأول بالتراضي بعد أيام من هزيمة الفريق 2 - صفر أمام موزمبيق في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2013. وقال كريم عالم عضو مجلس الإدارة والناطق الرسمي باسم الاتحاد لوسائل الإعلام عقب اجتماع للاتحاد في مقره بالرباط «قدم رئيس الاتحاد حصيلة المفاوضات مع جيريتس والانفصال بالتراضي وهو ما وافق عليه أعضاء مجلس الإدارة بالإجماع ويشمل الافتراق باقي أعضاء الطاقم الفني.» وأضاف «تم تكليف نائب رئيس الاتحاد عبد الإله أكرم برئاسة لجنة مكلفة بتعيين المدرب القادم للمنتخب حيث تم الاتفاق على أن يكون مدربا محليا بالنظر للظرف الحالي الذي يعيشه البلد وبعد أن أصبح مطلبا شعبيا وحدد لعمل اللجنة فترة أقصاها ثلاثة أيام.» ايريك جيريتس




أضاع جوازه .. ومدير أعماله يوضح
كانو ممنوع من السفر مع الاتفاق لإندونيسيا


كتب - أحمد العجلان:

لم يستطع المحترف العماني بنادي الاتفاق أحمدكانو من المغادرة مع فريقه لإندونيسيا للعب ضد فريق أريمي الإندونيسي ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيــوي بسبب فقدان اللاعب لجواز سفره في اللحظات الأخيرة قبل السفر .. وقال مدير أعمال اللاعب الأستاذ عبدالله الحمدان بأن اللاعب قد وصل للدمام قبل يومين بعد مشاركته مع منتخب بلاده، وأنه حضر يوم أمس للمطار ومعه جواز سفره في شنطة صغيرة، وكذلك هاتفان محمولان ولكنه عند وصوله لنقطة الجوازات لاحظ عدم حمله لجواز سفره، وكذلك الشنطة التي يحمل فيها الجواز وهواتفه المحمولة ..

وأكد الحمدان بأن اللاعب في حالة نفسية سيئة بسبب ما حصل له وأنه قام بالبحث عن شنطته المفقودة التي فيها الجواز في المحلات التي قام بشراء بعض الحاجات منها في المطار دون جدوى، وكذلك بحث بجانب ماكينة الصراف التي صرف منها نقوده دون جدوى ..

وأشار الحمدان بأن اللاعب سيصدر جواز سفر جديد بدل فاقد قريباًَ.






انقطعت الكهرباء في مران الاتحاد فردد اللاعبون أهازيج المدرجات
المولد يصيب عبد الغني.. و»الجزيرة» تكشف قائمة الفريق أمام جوانزو


http://www.al-jazirah.com/2012/20120916/sp_233_1.jpg

جدة - علاء سعيد:

أدى انقطاع التيار الكهربائي إلى توقف تدريبات فريق الاتحاد الكروي زهاء الـ 15 دقيقة قام اللاعبون خلالها بترديد الأهازيج برفقة المشجعين الذين حضروا المران.

إلى ذلك تعرض اللاعب المغربي فوزي عبد الغني لإصابة قوية في المناورة الكروية التي أجراها كانيدا بين اللاعبين وذلك على أثر تدخل زميله المدافع أسامة المولد.

وفي نفس السياق فقد وضع المدرب كانيدا لمساته الفنية على التشكيل الأساسي الذي سيدخل به مواجهة جوانزو الصيني يوم الأربعاء المقبل حيث ستتكون تشكيلة الاتحاد الذي كشفتها (الجزيرة) منذ وقت مبكر بوجود الحارس مبروك زايد وأمامه خماسي الدفاع حمد المنتشري و أسامة المولد و أحمد عسيري وإبراهيم هزازي ومشعل السعيد ، وأمامه في خط الوسط سعود كريري وأمبامبي ودييقو دي سوزا ومحمد نور ، وسيوجد في خط الهجوم نايف هزازي.






تكريم للأبطال بعد عودتهم من الكويت
الأخضر المدرسي يحقق المركز الأول في عربي 19



حقق المنتخب السعودي المدرسي كأس المركز الأول في عدد الميداليات (بنين) في منافسات الدورة العربية الرياضية المدرسية الـ 19 التي اختتمت بدولة الكويت , وشارك فيها 13 دولة عربية ، وحصل المنتخب السعودي المدرسي على 16 ميدالية خمس ذهبيات وأربعة فضية وسبعة برونزية ونالت مسابقة ألعاب القوى على نصيب الأسد بعد ان حقق نجوم المنتخب السعودي على 10 ميداليات 4 ذهبية و2 فضية و4 برونزية ، فيما حقق منتخب كرة اليد كأس صاحب المركز الأول والميداليات الذهبية ومنتخب تنس الطاولة على فضية مسابقة الفرق وبرونزية مسابقة الزوجي ، وحصل منتخب كرة السلة ومنتخب كرة قدم الصالات على الميدالية البرونزية.

من جهة أخرى أوصى المسؤولين في وزارة التربية والتعليم بتكريم جميع الطلاب الذين حققوا إنجازا وتميزا خلال مشاركتهم في الدورة العربية من بين 13 دولة عربية مشاركة وذلك بعد عودتهم من دولة الكويت حيث استطاع أبطال المنتخبات المدرسية من التغلب على جميع الظروف التي صاحبتهم خلال منافسة الدورة خاصة وان جميع المنتخبات العربية شاركت بمنتخبات الشباب والناشئين لمنتخباتها التي استعدت بشكل كبير للدورة.






مشاركة الأندية السعودية «خليجياً» في استطلاع جديد





أجمع غالبية زوار موقع الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم على قوة المنافسة في انطلاقة دوري زين السعودي للمحترفين، وذلك في الاستطلاع الذي أجراه موقع اتحاد كرة القدم خلال الفترة الماضية إلى ظهر اليوم السبت حول ذلك وشارك فيه حوالي 3 آلاف زائر، إذ بلغت نسبة «المنافسة في دوري زين» 79.2 % من تصويت الزوار بتقييمها بـ «قوية»، فيما جاء تقييمها بـ «متوسطة» بنسبة 9.4%، ونال تقييم «تحتاج لمزيد من الوقت» على نسبة 11.4% من تصويت زوار الموقع. وطرح موقع الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم على صفحته الرئيسية استطلاعاً جديداً حول تأييد الجمهور الرياضي لعودة الأندية السعودية للمشاركة في بطولة الأندية الخليجية، وبإمكان الزوار الذهاب لصفحة الموقع والمشاركة في الاستطلاع، الذي يشرف عليه مشرف الموقع الأستاذ/ علي الزهراني عضو لجنة الإعلام والإحصاء بمتابعة يومية من الأستاذ/ أحمد صادق دياب رئيس لجنة الإعلام والإحصاء بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.






الفتح يغادر اليوم إلى الكويت تأهباً لـ(الجهراء)



الأحساء - عايدة بنت صالح:

تغادر بعثة فريق الفتح الكروي صباح اليوم الأحد إلى البحرين ومنها إلى الكويت لخوض مباراته أمام فريق الجهراء الكويتي. وسيرأس البعثة الفتحاوية عضو مجلس الإدارة نائب المشرف العام على كرة القدم إبراهيم الشهيل ومدير عام الكرة محمد السليم وتضم البعثة إلى جانب الجهازين الفني والإداري واللاعبين: عبدالله العويشير ومحمد الجميش وعبدالعزيز بوشقراء وصادق العيد وبدر النخلي وعبدالله العبدالله ومحمد الفهيد وعدنان فلاته وعبدالله القرني وكيمو سيسوكو وفهد عصام سفيان وفايز العلياني وشادي أبوهشهش وألتون جوزيه وحسين المقهوي وأحمد الموسى وحمدان الحمدان وربيع سفياني ومبارك الأسمري ودوريس سالومو. هذا وسيجري الفريق الفتحاوي تدريباته اليوم في استاد علي صباح السالم بنادي النصر لقربة من موقع إقامة الفريق على أن تكون التدريبات الأخيرة في استاد مبارك العيار في نفس توقيت المباراة بناء على البرنامج الفني الذي وضعه مدرب الفريق فتحي الجبال، فيما سيعقد المركز الإعلامي مؤتمراً صحفياً لمدرب الفريق غدا الاثنين في مقر إقامة البعثة.





للمشاركة في كأس آسيا
الأخضر الصغير يغادر إلى إيران الثلاثاء المقبل





تغادر بعثة المنتخب السعودي للناشئين إلى إيران الثلاثاء القادم للمشاركة في نهائيات بطولة كأس آسيا للناشئين التي ستنطلق منافساتها في الحادي والعشرين من سبتمبر الجاري في العاصمة الإيرانية طهران. وكلفت الإدارة المؤقتة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم عضو مجلس الإدارة محمد السراح برئاسة بعثة المنتخب في هذه البطولة، وقد ثمن السراح هذه الثقة، متمنياً أن يوفق منتخب الناشئين في مهمته الآسيوية ويظفر بكأس البطولة ويتأهل لنهائيات كأس العالم للناشئين المقبلة.

وتضم قائمة المنتخب السعودي للناشئين اللاعبين: محمد الشهراني وخالد الشويع وعبد الإله العنزي (النصر) وعبد العزيز الجمعان وعمران القرني وسلطان الفرحان ومهند فلاته ووليد أبو ملحة (الهلال)، وفيصل درويش وعبد الرحمن خيرالله وعبد الله المقباس (الشباب)، وحسن غزوالي (الاتفاق)، وعلي البيشي (القادسية) ومحمد الغميز وفيصل الحريقي (النجمة)، وسميحان النابت وعمر الزيني وراغد نجار وسعيد باداود (الأهلي)، وعبد الكريم القحطاني وحسين حلواني وأحمد العيدروس ومحمد المالكي (الاتحاد)، وأيمن الخليف (هجر)، وعبد الإله الشاهين (العيون) وحيدر الجوكم (الصواب). يذكر أن المنتخب السعودي للناشئين يقيم حالياً معسكراً استعداداً لهذه البطولة في دولة الإمارات العربية المتحدة وسيغادر منها إلى إيران حيث سيلعب في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية.




فيما تواصل الغياب عن الكشف في دوري زين بسبب الرابطة
61 رياضياً أوقفتهم لجنة المنشطات منذ إقرار النظام




كتب - عبدالله المالكي:

بلغ عدد اللاعبين الذين صدر بحقهم عقوبة الإيقاف من لجنة الكشف على المنشطات منذ إقرار النظام 61 رياضياً منهم 59 لاعباً ومدرب ومساعد مدرب، وجاءت مدة العقوبة متراوحة من بين ثلاثة أشهر إلى أربع سنوات حيث صدر بحق ثلاثة منهم الإيقاف لمدة أربع سنوات تمثلت في مساعد مدرب فريق الهدى لرفع الأثقال فاضل الفردان ولاعب نادي الربيع لرفع الأثقال هاني السلمي ولاعب نادي القادسية للمصارعة علي الأقزام، وصدرت بحقهم هذه القرارات بسبب الانتهاك والتعاطي والتهرب من الفحص وإعطاء الإعانة والتحريض على الإعانة، وقضى 38 لاعباً مدة الإيقاف التي صدرت بحقهم.


واحتل لاعبو الهدى المرتبة الأولى في عدد حالات التعاطي بواقع سبع حالات في لعبة رفع الأثقال وفي المرتبة الثانية فريقا الأهلي والوحدة بخمسة لاعبين، وتساوت خمسة أندية هي الجبيل، والهلال، والصفا، والربيع، والشباب بثلاثة لاعبين عند ما جاءت في المرتبة الثالثة، كما تساوت أندية الرائد وضمك ومضر والاتفاق والقادسية والوطني بواقع لاعبين في المرتبة الرابعة، وجاءت أندية الطرف والصواب والعروبة والأنصار وسدوس والسلام والجزيرة والخليج والعدالة والاتحاد والصقور والترجي والشهيد بواقع حالة واحدة، كما شمل الإيقاف ثلاثة لاعبين من صالة خاصة ومن مراكز الباحة والرياض والباحة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ويدخل موسمنا الثاني لمسابقة دوري زين للمحترفين في عدم الكشف على لاعبي المسابقة وذلك لعدم اتفاق الرابطة مع لجنة الرقابة على المنشطات من حيث النواحي المادية التي لم تدفعها الرابطة للجنة مما دفع بها إلى عدم الكشف على أي لاعب في هذه المسابقة. واشتمل برنامج اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات لهذا الموسم من خلال الجولات التوعية وعلى 19 لعبة هي الدراجات والسباحة والطائرة والسلة واليد وألعاب القوى وكرة الهدف وكرة القدم للمنتخبات والبولنيج والرماية والسهام والتايكوندو وكرة الطاولة والجولف والاحتياجات الخاصة لألعاب القوى والكاراتيه والجمباز ورفع الأثقال والجودو.

بيان بأسماء اللاعبين الموقوفين بسبب انتهاكات أنظمة مكافحة المنشطات:


http://www.al-jazirah.com/2012/20120916/p34.jpg




القناص كرم الفائزين بالكؤوس
النهضة والجبيل أبطال الكاراتيه في الأولى والأولمبي



بريدة - صالح الغفيص:

توج الأستاذ عبدالله القناص عضو الاتحاد السعودي للكاراتيه رئيس اللجنة الفرعية لمنطقة الرياض والقصيم وحائل فريق نادي النهضه للدرجة الأولى ببطولة المجموعة الأولى للأندية والهيئات كاتا وقتال فردي وجماعي وذلك عقب انتهاء منافسات البطولة التي أقيمت على صالة مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمدينة بريدة الرياضيه في بريدة يومي الأربعاء والخميس الماضيين بمشاركة سبعة فرق تمثل أندية (النهضة - الرائد - الأمل - التعاون - الجبيل - الشباب - الشعلة).

وكان فريق النهضة قد حقق المركز الأول برصيد (83) نقطة وجاء فريق نادي الرائد في المركز الثاني بـ(54) نقطة والتعاون ثالثا بـ(39) نقطة فالجبيل رابعا بـ(20) نقطة. وعلى مستوى درجة الأولمبي تمكن فريق نادي الجبيل من اكتساح فرق البطولة بفارق كبير حيث حصد لاعبوه (92)نقطة فيما حل فريق الشعلة في المركز الثاني بـ(20) نقطة والرائد في المركز الثالث بـ(19) نقطة وأخيرا التعاون في المركز الرابع بـ(17) نقطة. وقد أشرف على البطولة الأستاذ محمد الجويسم رئيس لجنة الحكام والمسابقات بالاتحاد وقد أكد الأستاذ عبدالله القناص إلى أن تنامي عدد اللاعبين والحضور الجماهيري والاهتمام باللعبة أخذ بارتفاع يشير لنجاح خطط اتحاد الكاراتيه بتوسيع قاعدة اللعبة بالمناطق معتبرا أن التصفيات كانت ناجحة جدا شاكرا كل من ساهم وقدم الإمكانات لهذا النجاح كما هنأ الفرق الفائزة وقدم تقديره لكل اللاعبين على مجهوداتهم وكذا المدربين والإداريين وفي المجوعتين الثانية والثالثة لذات البطولة التي أقيمت لقاءاتها على التوالي في جدة وجازان أسفرت النتائج عن التالي:

المجموعة الثانية (الدرجة الأولى)

الأول - الوحدة (75) نقطة

الثاني - الأهلي (62) نقطة

الثالث - الوطني (29) نقطة

الرابع - حراء (21) نقطة

المجموعة الثانية (درجة الأولمبي)

الأول - الاتحاد (74) نقطة

الثاني - الوحدة (49) نقطة

الثالث - أحد (24) نقطة

الرابع - الأهلي (14) نقطة

المجموعة الثالثة (الدرجة الأولى)

الأول - ضمك (103) نقاط

الثاني - حطين (48) نقطة

الثالث - اليرموك (20) نقطة

الرابع - التهامي (17) نقطة

المجموعة الثالثة (درجة الأولمبي)

الأول - اليرموك (72) نقطة

الثاني - الزيتون (26) نقطة

الثالث - التهامي (17) نقطة







رغم الخسارة من الفتح بهدف
جماهير التعاون تصفق للاعبين وتشيد بالأداء.. والمدرب يعقد اجتماعاً مع الراشد عقب اللقاء




بريدة - عبدالرحمن السلوم:

سادت حالة من الرضا لدى الجماهير التعاونية على مستوى فريقها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات، عقب نهاية مباراة الأمس أمام الفتح، على الرغم من الخسارة بهدف دون مقابل؛ حيث أشادت الجماهير بالمستوى الذي ظهر به اللاعبون خلال اللقاء وتفوقهم على متصدر الدوري في أغلب فترات المباراة، كما أشادت بقدرات الجهاز الفني الذي تمكن من إيقاف خطورة الفتح، وفرض أسلوبه داخل الملعب، والذي أضاع لاعبوه العديد من الفرص السانحة للتسجيل.

الأداء المميز الذي ظهر به لاعبو التعاون جاء ليبعث رسالة تطمينية لدى عشاق السكري بأن الفريق يسير وفق ما هو مخطط له من قِبل رجالات المجلس التنفيذي وإدارة النادي، برئاسة الأستاذ محمد القاسم، إضافة إلى العمل الكبير الذي يبذله الجهاز الفني بقيادة المقدوني جوكيكا، وجاء التفوق الميداني في مباراة الفتح ليؤكد أن ذلك امتدادٌ لما ظهر به اللاعبون في لقاء الرائد، الذي رافقه العديد من الأخطاء التحكيمية التي حرمت الفريق من النتيجة لصالحة، تمثلت في حرمان الفريق من هدف صحيح وضربة جزاء غير محتسبة من قِبل الحكم عبدالرحمن العمري.

الجماهير التعاونية تفاعلت أيضاً مع عودة أحمد الحربي للتألق من جديد في صناعة اللعب والمراوغة التي عُرف بها خلال مسيرتة الكروية، إضافة إلى الخطورة التي شكَّلها الراشد وبوقاش في خط المقدمة، وبخاصة فيما يتعلق بالراشد الذي عاد لمركزه داخل الصندوق؛ حيث هدد حارس الفتح العويشيز، وشكّل خطورته المعهودة التي عادة ما يمتاز بها «رشرش التعاون»، وتتفاعل معها الجماهير في المدرجات بعبارات «راشد راشد يا زلزال خلي الملعب يولع نار».

كما أشادت الجماهير بالأداء القتالي للاعب عبدالعزيز الحربي، الذي تم قيده في الكشوفات قبل فترة قصيرة بتوصية من الجهاز الفني؛ حيث اعتبرته إضافة قوية لخط المحور عقب إصابة عبدالعزيز فلاتة وغياب ريشاني عن التشكيلة نظير الإمكانيات العالية والتسديدات القوية التي بات جوكيكا يعتمد عليها بالإيعاز للحربي بتنفيذ الأخطاء من خارج منطقة الجزاء، التي شكَّلت خطورة على مرمى المنافسين.

يُذكر أن المدرب عقد اجتماعاً مع المهاجم محمد الراشد عقب نهاية لقاء الأمس في غرفة تبديل الملابس، أشاد من خلاله بالمستوى الذي ظهر به خلال المباراة، وامتدح أداءه، وطالبه بنسيان المباراة والتفكير في المباريات المقبلة، مؤكداً أن عامل التوفيق لم يحالفه في تسجيل الفرص التي سنحت له، مطالباً إياه بعدم التأثر؛ كونه لاعباً كبيراً، وبإمكانه التعويض في اللقاءات المقبلة.





قرعة البطولة العربية الـ29 للأندية لكرة اليد الخميس القادم بالرياض



تقرر أن تجري مراسم قرعة بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية الـ29 لكرة اليد لأندية أبطال الدورى المقامة بمدينة بركان المغربية خلال الفترة من 2 إلى 12-10-2012م بمقر الاتحاد العربى لكرة اليد بالرياض بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي الساعة الواحدة ظهر يوم الخميس القادم 20-9-2012م وسيعقد مؤتمر صحفي بعد القرعة. والأندية المشاركة في البطولة 18 نادياً من 11 دولة عربية وهي الأهلي المصري (البطل السابق) - النهضة البركانية المغربي (منظم البطولة) - مولودية مراكش المغربي - باربار البحريني - الإفريقى التونسي - شباب بلدية الجزائر الوسطى وشلغوم العيد الجزائريين - الوحدة السعودي - نفط الجنوب والكرخ والنجف العراقيين - خدمات النصيرات والصلاح الفلسطنيين - الغرافة القطري - الكويت والعربي الكويتيين - النجمة واتحاد الشرطة الليبيين.







المدير التنفيذي لدوري ركاء لأندية الأولى:
الأندية طلبت 4000 شعار.. وستشاهدونه في الجولة الرابعة




أكد المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين لأندية الدرجة الأولى أحمد العقيل أن غياب شعار «دوري ركاء» للمحترفين عن مباريات الجولة الأولى التي أقيمت الخميس والجمعة الماضيين (أمس وأمس الأول) يأتي بسبب طلب أندية الأولى لـ 4000 شعار سيتم وضعها على قمصان فرقها (على الكتف) أسوة بدوري زين للمحترفين ودوري أبطال آسيا، مضيفاً: «جار العمل على قدمٍ وساق لتجهيز شعار دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى، وسيظهر للجمهور الرياضي في الجولة الرابعة من دوري ركاء للمحترفين، أما بالنسبة للوحات الإعلانية الخمس الخاصة براعي الدوري شركة ركاء القابضة، فهي لازالت في طور التجهيز لدى إحدى لمصانع المتخصصة، وستظهر في جميع الملاعب التي تقام عليها منافسات دوري ركاء للمحترفين في الجولة الثالثة ما بعد المقبلة». وشدد العقيل على أهمية مسمى «دوري ركاء» للمحترفين ودعمه إعلامياً لمنح الشركة الراعية حقوقها الإعلامية لتكون عاملاً مساعداً في جذب مزيد من الشركات الراعية للدوري، قائلاً: «أهيب بالاخوة رجال الصحافة والإعلام في جميع وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة والإلكترونية بالتعاطي مع المسمى الجديد لدوري أندية الدرجة الأولى (دوري ركاء للمحترفين)، لتشجيع الشركات الأخرى على الإقبال لرعاية الدوري، والمساهمة مع رابطة دوري المحترفين لأندية الدرجة الأولى على تطوير دوري ركاء».




دوري ممتاز الطائرة ينطلق في محرم.. وعودة الأجنبي ستشعل المنافسة




أكد أمين عام الاتحاد السعودي للكرة الطائرة ان انطلاقة الدوري الممتاز للكرة الطائرة والذي يشارك فيه عشرة أندية هي: (الهلال - الاهلي - الابتسام - الشباب - النصر - الاتحاد - الوحدة - القلعة - الرياض - الهداية) سيكون يوم الخميس 8- 1- 1434 وستقام في هذا اليوم اربع مباريات (الاهلي والرياض) و(الابتسام والقلعة) و(الوحدة والشباب) و(النصر والاتحاد) فيما ستقام مباراة الهلال والهداية يوم الجمعة 9- 1- 1434 وأوضح القرناس أنه سيتم تطبيق النظام الجديد لاحتساب النقاط المعتمد من الاتحاد الدولي والذي ينص على منح الفائز بنتيجة (3-0) أو (3-1) ثلاثة نقاط والخاسر (صفر) بينما يمنح الفريق الفائز بنتيجة (3-2) نقطتين والخاسر نقطة واحدة، وفي حالة تعادل الفريقين في عدد نقاط الفوز والخسارة لتحديد المركز الأول يعتمد التالي أولاً: عدد الانتصارات أي الحاصل على أكثر مرات فوز. ثانياً: نسبة قسمة ماله من الأشواط على ما عليه من الأشواط. ثالثاً: نسبة قسمة ما له من نقاط الأشواط على ما عليه من نقاط الأشواط. رابعاً: يفوز بالبطولة الفريق الفائز بالمباراة التي أقيمت بينهما في حالة كانت البطولة مجمعة أما في الدوري من دورين فتقام مباراة فاصلة لتحديد البطل. يذكر ان اتحاد اللعبة قرر السماح للأندية الاستعانة باللاعب الأجنبي مع بداية منافسات الموسم الجديد والتي تعتبر خطوة ايجابية للرفع من مستوى وتطوير اللعبة ويتوقع ان تشهد مسابقة الدوري الممتاز منافسة قوية بين الفرق.






مدرب الشعلة محمد صلاح بعد خسارة الهلال:
راضٍ عن فريقي وكنا نأمل بنتيجة جيدة .. وعلى الفريدي أن يلتفت لنفسه ويطور مستواه





كتب - عمار العمار:

أكد مدرب فريق الشعلة الكابتن محمد صلاح أنه راضٍ كل الرضا عن فريقه، بالرغم من خسارته أمام الهلال في المباراة التي جرت يوم الجمعة الماضية. وفي حديث خاص لـ(الجزيرة) أشاد صلاح بالمجهود الكبير للاعبيه، وظهورهم بصورة جيدة، وتطبيقهم التكتيك المطلوب منهم. مشيراً إلى أنه كان يأمل بالخروج بنتيجة مُرضية، لكن رغبة الهلال كانت حاضرة، وأنهاها الهلال لصالحه. وحول نقل المباراة للرياض أوضح صلاح أنه لم يؤثر في الفريق متى ما كان الفريق حاضراً ذهنياً وفنياً، وفريقنا جاهز لكل المباريات في الملاعب كافة، سواء في الخرج أو الرياض. وأكد الكابتن صلاح أن المباراة القادمة ستكون مفصلية أمام التعاون، وسنحاول جاهدين كسبها، وبدأنا التفكير فيها من بعد نهاية مباراة الهلال؛ لأنها تمثل الضعف، وستضع الشعلة في موقف أكثر من رائع في سلم الترتيب، ولن نفرط فيها بأي حال من الأحوال.

وحول التصريحات التي أدلى بها لاعب الهلال أحمد الفريدي، الذي قلل من شأن الشعلة، قال صلاح: الغريب أن لاعباً كأحمد الفريدي تصدر منه هذه التصريحات؛ لأنه يجب أن يلتفت لنفسه، ويطور مستواه، ويكسب تعاطف جماهير فريقه التي استهجنت دخوله أرض الملعب، وعليه التفكير في العودة للعب أساسياً قبل انتقاد غيره، ولا يحق له أن ينتقد أو يقلل من أي فريق بهذا الأسلوب؛ فالشعلة فريق كبير برجاله ولاعبيه، ومثله مثل الهلال، كلاهما في الدوري الممتاز، والمنافسة حق مشروع للجميع، ونحن لسنا في حاجة لرأيه، ونعرف مستوانا - ولله الحمد - وجميع المحللين أشادوا بالشعلة ولاعبيه. وأكد صلاح أن رأي الفريدي شخصي، ولا يمثل منسوبيه، ويُعتبر سقطة بحقه، ويكفي ردود الإعلاميين عليه بعد نهاية المباراة.

وفي ختام حديثه قدم صلاح شكره الجزيل لإدارة الشعلة على وقوفها مع الفريق، وتذليل الصعاب في وجهه، بالرغم من قلة الدعم المادي، وطالب أعضاء شرف النادي ورجالاته بالالتفاف حول النادي ودعمه.




المطلوب رقابة أكثر صرامة
التذاكر تباع أكثر من مرة بملعب الأمير فيصل ..!




كتب - أحمد العجلان:

انتشر أمام ملعب الأمير فيصل بن فهد في اللقاء الأخير بين الشعلة والهلال بدوري زين للمحترفين عدد من الشبان الذين يبيعون تذاكر المباراة بنفس سعر الشباك ( 20 ريالا ) .. وقد فضل العديد من الجماهير الشراء من هؤلاء الشبان بدلا من زحام الشباك ، وفي الشوط الثاني للمباراة تم إعلان أن حضور المباراة حوالي 3500 مشجع رغم أن منظر الملعب يوحي بأن هناك على الأقل ضعف هذا الرقم الأمر الذي أثار شبهة بأن الشبان المتواجدين خارج أسوار الملعب يبيعون التذاكر بشكل مكرر .. بمعنى أنه يتم تسريب تذاكر الجماهير التي دخلت للأستاد دون أن تمزق لتباع من جديد ، هذه الشبهة تؤكدها الأرقام التي تظهر أثناء المباريات حول عدد الحضور الذي لا يوازي العدد الحقيقي . المطلوب من رابطة دوري المحترفين أن تحفظ حقوق الأندية بوضع تنظيم واضح لبيع التذاكر لكي يتم تدارك مثل هذه الإشكالات مستقبلا .




«العريني» ينفي الإساءات ويؤكد اختراق حسابه في (تويتر)!!


http://www.al-jazirah.com/2012/20120916/sp_170_1.jpg

الأحساء - عايدة بنت صالح:

نفى الحكم الدولي فهد العريني الكتابات التي طالت حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «التويتر»، وقال : هناك أحد الأشخاص قام باختراق حسابي والإساءة بطريقة غير مباشرة لأحد أندية الوطن ورجالاته دون علمي، مؤكداً أنه فور مشاهدتي لهذه التغريدات قمت بحذفها، والردود التي صاحبت الموضوع. من جهته أبدى العريني تذمره وسخطه من الأشخاص الذين قاموا بهذا التصرف، مؤكداً أنهم استغلوا اسمه ولفقوا كلاماً لا دخل له فيه نهائياً، متمنياً من الذين قاموا بهذا التصرف الهداية، بيد أنه استغرب تصرفهم وإقحامه في أمور بعيدة كل البعد عن الأخلاق ومبادئ ديننا الحنيف. وكان رئيس لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم عمر المهنا والحكمان الدوليان مرعي العواجي وفهد المرداسي، قد نشرت لهم على موقع «التويتر» تغريدات مسيئة في الوقت الذي لا يملكون حسابات في «التويتر» وقد نفوا الأحاديث جملة وتفصيلاً.

همس الجنوب
09-16-2012, 07:38 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Riyadh.png




لفريق يصل أولسان بعد رحلة طيران استغرقت 13 ساعة
رئيس الهلال: شكراً للسفارة السعودية في كوريا على عدم الاستقبال!

http://s.alriyadh.com/2012/09/16/img/294646710544.jpg

مدرب الهلال اراح اللاعبين عن التدريبات بعد الوصول الى كوريا ويبدو الشلهوب والغنام ونامي

الرياض - حمد الصويلحي

أبدت إدارة الهلال عتبها على عدم وجود أي من منسوبي السفارة السعودية في كوريا لاستقبال البعثة بعد وصولها إلى مطار بوسان قبل التوجه إلى مدينة أولسان التي تبعد 80 كيلو تقريبا عن المطار وقال رئيس الهلال:"أوجه شكري لسفارة السعودية في كوريا الجنوبية إذ لم يتواجد منهم أحد في استقبال البعثة، وإذا لم تكن من مهام أي سفارة في العالم الاهتمام بأي مواطن من مواطنيها فما بالك ببعثة رسمية في مهمة وطنية".

وكانت البعثة قد وصلت ظهر أمس (السبت) إلى مدينة أولسان الكورية عبر طائرة خاصة بعد رحلة شاقة وطويلة استغرقت أكثر من 13 ساعة توقفت في دكا للتزود بالوقود قبل اكمال سيرها، وكان في وداع البعثة بصالة الطيران الخاص بمطار الملك خالد الدولي بالرياض نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد فيما ترأس البعثة الهلالية رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد إلى جانب الجهازين الفني والإداري و23 لاعبا هم ياسر القحطاني وخالد شراحيلي وعبدالله الزوري وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب وعبداللطيف الغنام وعبدالعزيز الدوسري وسلمان الفرج وماجد المرشدي وفهد الشمري وسعد الحارثي ومحمد القرني ومحمد نامي وسالم الدوسري وعبدالله مبارك وسليمان العبدالله ويحيى المسلم وعبدالله السديري وياسر الشهراني وسلطان البيشي وعبده مانغان وويسلي لوبيز ويونغ بيو سو، فيما تخلف عن مرافقة البعثة لاعب الوسط المغربي عادل هرماش الذي سمح له مدرب الفريق بالجلوس إلى جانب زوجته التي وضعت مولودها أول من أمس (الجمعة) قبل أن يلحق بالبعثة عبر رحلة أخرى مساء أمس (السبت).

وبعد الوصول فضل المدرب الفرنسي انتوان كومباوريه منح اللاعبين راحة عن التدريبات أمس (السبت) نظرا لطول مدة الرحلة ورغبته في إراحة اللاعبين وعدم إرهاقهم على أن يؤدي الفريق أول تدريباته في أولسان مساء اليوم (الأحد).



الأماني بسقوط ممثلي الوطن خلفها أهل الفكر الضعيف وأصحاب التعصب
في حضرة الاتحاد والهلال والأهلي آسيويا.. الكل ينتظر تحقيق بطولته المفضلة


http://s.alriyadh.com/2012/09/16/img/774552645684.jpg

البدائع - محمد النفيسة

تبدأ اندية الهلال والاتحاد والاهلي مهمة وطنية جديدة على الصعيد القاري، ومن خلالها تكبر آمال الشارع الرياضي المحب لرياضة بلدة والمتأمل بعودتها الى انجازات دولية كبيرة بعد غياب طويل، ومع الاسف ان بعض المنتمين للوسط الرياضي وتحديدا الاعلام والجماهير لم يغيروا من فكرهم منذ اعوام وهي "موضة الأماني المعلنة" بسقوط الاندية المنافسة وعدم تقدمها على الرغم ان ذلك في مصلحة الكرة السعودية، فالنصراوي يتمنى سقوط الهلالي والعكس، والحال ينطبق على الاتحادي والاهلاوي وغيرهم نتيجة الاحتقان والتعصب الذي بات يضرب في اعماق الرياضة السعودية ويباعد بين انديتها وجماهيرها ويضعفها نتيجة غياب الوعي وحضور العواطف المفعمة بالأمل ان يخفق النادي الآخر ولايتقدم خطوة واحدة، وهذا الشعور اصبح معلنا بعدما كان يرى الكثير من العيب اشهاره، ولكنه التباهي الخاطئ الذي ليس له مبرر على الاطلاق.

المحب لرياضة الوطن والمدرك للمنافسة الشريفة سيكون قلبه دون جدال معلقا مع الهلال في كوريا ومتابعا للأهلي في طهران ومؤازرا للاتحاد في جدة وهذا ما يجب ان يكون عليه الجميع لولا ان التجارب والمواقف التي برزت في فترات مضت تؤكد ان هناك من سيكرس جهده ووقته ومصادره كيف يوصل المعلومات الخاصة بأندية الوطن الى الخصوم؟ على أمل الاستفادة منها وهزيمتها حتى يحتفل المتعصبون بتحقيق امانيهم وبطولتهم الخاصة التي لن يجنوا غيرها.



ترى من الذي أوصلنا الى هذه المرحلة؟ من جعل كل جماهير ناد تتمنى اخفاق الاخر؟، بل تحتفل به وتعتبره بمثابة البطولة الاضافية لفريقها؟ لاشك ان الفكر الضحل والاحتقان الذي ولدته أخطاء اللجان من جهة وغياب القائد الملهم للرياضة الذي يستطع ان يحقق اقل الدرجات المطلوبة من العدل، كل ما هنالك مجاملات في كل شيء، ودائما مايذكرنا ذلك بالواسطات في الجهات الحكومية فأنت ان لم تكن معروفا لدى الموظف او مرسلا من قبل أحد الاشخاص للتعجيل بانهاء معاملاتك ستجد التهميش والوقوف بآخر الطابور فترات طويلة، وهذا هو حال بعض اللجان والاتحادات التي ترى الاندية بدرجات متفاوتة دون الايمان انها اندية وطن قبل كل شيء وما ينطبق على "الارزق" يسري على "الاصفر"، وما يتم اتخاذه بحق "الاحمر" جديرا ان يطبق على "الابيض" وهكذا يحضر النظام وتشمر الانظمة الصحيحة عن سواعدها دون منع وتدخل من احد او الاستعانة بمسؤول وصديق.



هناك من يظن ان الاعلام وتصريحات بعض المسؤولين وسوء القرارات التحكيمية هي من يشحن الجماهير ويسبب الاحتقان ويشعل نيران الخلافات والفوضى، طبعا هذا جزء، ولكن الاجزاء المهمة وشبه الرئيسية هي قرارات اللجان وهضم حقوق اندية ومجاملة اخرى فهو الاخطر والاكثر تأثيرا في زراعة التعصب واستمراره دون علاج، فالقرارات المتأنية والعادلة بعد دراسة ومراعاة لمختلف الابعاد والظروف هي من يقضي على الفوضى ويعيد الثقة للجميع بالاتحادات واللجان، ويعيد الامل للشارع الرياضي، اما غير ذلك فمهما انتقد الاعلام وغضبت الجماهير وبح صوت الاندية فهو لن يحقق ما ينادي به الاتحاد السعودي لكرة القدم واللجان والوسط الرياضي بشكل عام.

كل الاماني لثلاثي الوطن الهلال والاتحاد والهلال والاهلي بالتوفيق في الاستحقاق الجديد والأمل ان يكفيهم الله شر الارهاق بسبب السفر والقرارات التحكيمية الخاطئة التي عادت ما تجهض تفوق فريق وتجيره للآخر.



السفارة توضح: بعثة الهلال لم تبلغنا بموعد الوصول

سيئول - الرياض - «الرياض»

أصدرت السفارة السعودية بياناً قالت فيه: تود السفارة أن توضح الظروف والملابسات المتعلقة بهذا الأمر.. أن السفارة تلقت اتصالاً هاتفياً سابقاً من عضو إدارة الهلال يطلب مساعدة السفارة في الترتيبات الخاصة ببعثة الفريق بما في ذلك الاستفسار عن المطارات في جنوب كوريا ومدى بعد المسافة بين المطار ومقر إقامة بعثة الهلال. وقامت السفارة انطلاقاً من واجبها بتزويده بالمعلومات المطلوبة وأفضل الخيارات المتاحة. ووعد بالاتصال لاحقاً لتزويد السفارة بموعد وواسطة قدوم البعثة حال الانتهاء من إجراءات سفرها. إلا أنه وللأسف الشديد، لم تتلق السفارة من أي جهة كانت رسمية أو غير رسمية بما في ذلك إدارة الهلال أي معلومات تفيد بموعد قدوم البعثة أو رئيسها، وبعد أن فوجئت السفارة بوصول الهلال وما نشرته مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قامت بالاتصال فوراً بأحد المرافقين للبعثة وأبدت استغرابها من ذلك خصوصاً في ظل الظروف التي تم توضيحها، وعن عدم إحاطتها بالأمر لتتمكن من استقبال الفريق وعمل الترتيبات المطلوبة منها. وأشار عضو البعثة المرافق إلى أنه ليس من مسؤولية النادي إحاطة السفارة بموعد الوصول وأنها من مسؤولية الجهة المختصة ومسؤولية السفارة التي بنبغي عليها أن تتحرى موعد وواسطة قدوم البعثة، وإذ توضح السفارة هذه الملابسات فإنها في الوقت نفسه تجند جهودها لخدمة الهلال والفرق السعودية المشاركة في البطولة الآسيوية دون استثناء انطلاقاً من واجبها. وتعبر عن أمنياتها الخالصة لهم بالتوفيق والنجاح في تمثيل الوطن.



الغنام: مجرشي وكوريان كشفا لنا أولسان

الرياض - حمد الصويلحي

أبدى لاعب وسط الهلال عبداللطيف الغنام جاهزيته لمواجهة أولسان الكوري الاربعاء المقبل بعد شفائه من الإصابة، مشيرا الى أنه أكمل برنامجه العلاجي والتأهيلي وأصبح جاهزا للمشاركة مع الفريق وقال: "متى ما طلب مني المدرب المشاركة في المواجهات المقبلة ابتداء من مباراة اولسان فأنا تحت رهن إشارته بإذن الله، وأعتقد أنه لم يصل إلى هذه المرحلة من البطولة إلا وهو فريق كبير ويقدم مستويات مميزة، ونحن لدينا معلومات جيدة عنه بالإضافة إلى أن زميلي المهاجم ناجي مجرشي الذي كان يلعب في صفوفه ولاعب الهلال السابق لي يونغ ومهاجم الفريق الحالي الكوري يونغ بيو زودونا بمعلومات إضافية ونتمنى أن تكون عونا لنا في تقديم المستوى الجيد والعودة بالنتيجة الإيجابية إلى الرياض بإذن الله".

وعن مدى جاهزية الهلال بعد نهاية الجولة السادسة في الدوري قبل المواجهة الآسيوية المهمة قال: "من وجهة نظري اننا وصلنا الى مرحلة جيدة من الجاهزية، ونسير في الطريق إلى الوصول لجاهزيتنا التامة، ونتمنى ان نكون في أعلى مستوياتنا ونظهر بالصورة المطلوبة التي تطمح إليها الجماهير الهلالية والسعودية بإذن الله".



المسلم: المواجهة الآسيوية أفقدتنا التركيز.. ولم أقدم شيئاً للهلال حتى الآن


http://s.alriyadh.com/2012/09/16/img/749696381637.jpg

يحيى المسلم

الرياض - حمد الصويلحي

أكد مدافع الهلال يحيى المسلم أنهم استحقوا الفوز في مواجهة الشعلة ولم يواجهوا صعوبة بالغة في الخروج بالنقاط الثلاث، وأضاف: "كنا نتمنى تقديم مستوى أفضل في هذه المواجهة ولكن تفكير اللاعبين كان مشتتاً بسبب رحلتنا إلى كوريا الجنوبية والمقررة بعد المباراة مما أفقدنا التركيز"، وأضاف: "كنا نتوقع أن نجد تراجعاً دفاعياً للشعلة ولكننا فوجئنا بعكس ذلك من خلال المساحات الكبيرة التي وجدناها، ولم نوفق في تسجيل عديد من الفرص المحققة ولكننا كسبنا الأهم في النهاية وهو الخروج بالفوز".

وعن رضاه عن مستواه في أول مباراة يشارك فيها لاعباً أساسياً قال: "بغض النظر عن مستواي في هذه المباراة فأنا أطمح للأفضل بالتأكيد وأرى أنني لم اقدم شيئاً للهلال حتى الآن وأسعى لأكون ركيزة يعتمد عليها في الهلال مستقبلا".




المنتخب السعودي يلاقي جنوب افريقيا في اكتوبر

الرياض-اسامة النعيمة

حددت إدارة شؤون المنتخبات السعودية مبدئيا ملاقاة منتخب جنوب افريقيا في الرياض اثناء ايام "الفيفا" خلال الفترة من ٨-١٦ اكتوبر المقبل ، وسيتحدد موعد المباراة يومي ١٢ او ١٦ اكتوبر بعد الرد النهائي من اتحاد جنوب افريقيا لكرة القدم الاسبوع الجاري، فيما ستجرى اتصالات مع منتخب آسيوي للعب معه في تلك الفترة، وفي حال عدم الموافقة، فسيكتفي المدرب الهولندي ريكارد بالمعسكر الذي سيقام بالرياض مع مباراة واحدة، وستشهد قائمة "الاخضر" دخول بعض العناصر التي تم استبعادها في مواجهتي اسبانيا والجابون بعد المتابعة للجولتين المقبلتين من دوري "زين".






المولد يصيب المغربي فوزي ويهدده بالابتعاد عن الفريق آسيوياً



جدة - هتان النجار

تعرض المغربي محمد فوزي لإصابة قوية قد تحرمه عن المشاركة في لقاء الاتحاد المقبل امام غوانزو الصيني في إياب دور الثمانية لدوري ابطال اسيا الأربعاء المقبل على إسناد الامير عبدالله الفيصل بجدة، وذلك بعد احتكاكه مع المدافع اسامة المولد اثر كرة مشتركة بينهما، وسيجري فوزي أشعة صباح اليوم على موضع إصابته للاطمئنان على سلامته من اي إصابة خطرة، وحرص اسامة المولد على التواجد بالقرب من عبدالغني ومتابعة حالته الصحية.

وكان الفريق الاتحادي قد استأنف تدريباته مساء أمس (السبت) وسط متابعة الموفد الصيني الذي حرص على متابعة كل كبيرة وصغيرة في تدريبات الاتحاد وقام بتدوينها في مدونته الخاصة ثم قام باتقاط الصور التذكارية مع اللاعبين، وستصل في الثالثة من ظهر اليوم (الأحد) بعثة الفريق الصيني الى جده استعدادا لمواجهة الاتحاد الأربعاء ويضم الوداد الصيني 48 لاعبا.




نجران يؤزم موقف الوحدة في دوري «زين» بهزيمة جديدة
القحطاني ينقذ النصر من دفاعية هجر.. وتيجالي يمنح الشباب نقاط الرائد



بريدة- بندر العبيد الرياض- خالد الحربي مكة المكرمة-حمد آل منصور

كسب الشباب بمستوى متواضع لقاءه أمام مضيفه الرائد 1-صفر جاء عن طريق البديل سبيستيان تيجالي "76" على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في الجولة السادسة من دوري زين السعودي للمحترفين.

ورفض لاعب النصر عبدالرحمن القحطاني أن يخرج فريقه متعادلا امام ضيفه هجر عندما احرز هدف اللقاء الوحيد (64) مساء امس (السبت) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن لقاءات الجولة السادسة، وبهذا الفوز ارتفع رصيد النصر الى 10 نقاط وبقي هجر على نقاطه الست السابقة.

وفي مكة المكرمة واصل الوحدة تلقيه للهزائم وهذه المرة على يد نجران بنتيجة 2-1، ليصبح صاحب الارض في موقف صعب للغاية بسبب الاداء الضعيف والهزائم المتواصلة.

تيجالي يحسمها

وانطلقت مباراة الشباب والرائد ببرود خصوصا من الشباب عكس الرائد الذي وصل مرمى خصمه ولكن دون جدوى، وفي الدقيقة "15" أرسل حسن معاذ كرة عرضية أرضية للمتمركز وهداف الشباب ناصر الشمراني الذي تفلسف بتنفيذها مما أضاع هدفا محققا، وفي الدقيقة (40) رفع ماجد هزازي كرة رائدية على رأس المهاجم الكنغولي ديبا الذي غمزها قبل أن تمر بجانب القائم، أعلن بعدها حكم اللقاء فهد المرداسي نهاية الشوط الأول. وفي الشوط الثاني جاء أسرع مما سبقه إذ تبادل الفريقان الهجمات المرتدة والخطرة إلا أنها لم تستغل، وفي الدقيقة (49) ديبا الونغا مهاجم الرائد كاد أن يزور مرمى وليد عبدالله بيد أن عدم التركيز حال دون ذلك ، الدقيقة (60) تلقى ناصر الشمراني كرة ساقطة من كماتشو مررها فوق حارس الرائد احمد الكسار إلا أن متابعة ماجد هزازي ألغت الهجمة، وفي الدقيقة (64) حصل حسن معاذ على كرة داخل المنطقة من البديل تيجالي طوح بها فوق العارضة، وفي الدقيقة(76) رفع حسن معاذ للهداف المتمركز تيجالي كرة عرضية ترجمها برأسه داخل شباك الرائد، ليطلق بعدها المرداسي صافرة معلناً نهاية المباراة بفوز شبابي.

فوز بشق الأنفس

بدأت المباراة قوية من جانب أصحاب الضيافة بحثا عن هدف التقدم وسط تراجع من هجر، بيد أن المحاولة الأولى كانت عن طريق رأسية مهاجم النصر سعود حمود التي مرت بجوار القائم(14)، وعاد النصراويون مجدداً لتهديد مرمى الخصم عندما سدد ابراهيم غالب كرة قوية اعتلت العارضه(21)، وأضاع سعود حمود هدفا محققا للنصر عندما وصلته الكرة امام مرمى هجر ولكن سددها بجوار القائم(26)، بعد ذلك تحسن اداء الضيوف وقاموا بمبادلة النصر الهجمات من خلال اللعب على الأطراف، وفي أول وصول حقيقي لفريق هجر للمرمى (الأصفر) سدد توفيق بوحيمد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع النصراوي الى ركلة ركنية (31)، ومن هجمة نصراويه منسقه جهز الاكوادوري أيوفي برأسه الكرة لزميله المندفع من الخلف عبدالرحمن القحطاني الذي سددها بجوار القائم (34)، وفي العشر دقائق الأخيرة من الشوط الأول أنحصر الاداء وسط الملعب.

ومع بداية الحصة الثانية استمر لاعبو النصر في الضغط على مرمى الضيوف بحثا عن هدف مبكر، وأضاع سعود حمود هدفا نصراويا محققا عندما ارتقى للكرة ولعبها برأسه ولكن مرت بجوار القائم(48)، ونجح مهاجم النصر عبدالرحمن القحطاني في احراز هدف التقدم عندما استثمر تمريرة ابراهيم غالب وسدد الكرة بقدمه على يمين الحارس مصطفى ملائكة (64)، بعد ذلك تحسن اداء لاعبي هجر بحثا عن ادراك التعادل، وأنقذ حارس النصر عبدالله العنزي مرمى فريقه من هدف هجراوي عندما تصدى بصعوبة للكرة التي سددها محمد الخميس لتتحول الى ركلة ركنية (71)، ومن هجمة مرتدة للنصر وصلت الكرة للظهير الأيمن خالد الغامدي داخل منطقة جزاء الضيوف سددها أرضية قوية تصدى لها ببراعة الحارس مصطفى ملائكة(78)، وفي الدقائق الأخيرة توالت الهجمات الهجراوية على مرمى النصر بحثا عن التعادل ولكن انتهت الهجمات على مشارف منطقة الجزاء عند اقدام مدافعي النصر.

محاولات وحداوية سلبية

قدم الوحدة نفسه بكارا عبر كرات عدة على مرمى نجران لم يكتب لها التسجيل كان اخطرها عبر مهند عسيري بعد مواجهة حارس نجران ناصر الصيعري إلا أن الكرة ذهبت للأوت ومع مرور الوقت استطاع نجران أن يستحوذ على منطقة المناورة ويسيطر على اللعب ويهاجم مرمى الوحدة ويتحصل على فرص كان اهمها كرة حمد الربيعي بعد قدمها له زميله جهاد الحسين والذي جهز له كرة أمام المنطقة(٣٢) لتذهب ضعيفة في يد الحارس للوحدة عساف القرني، وواصل نجران استحواذه على منطقة المناورة خلال هذه الدقائق ونوع من هجومه على مرمى مضيفه بغية تسجيل هدف التقدم في ظل الهفوات في دفاع الوحدة التي وجد بها نجران فراغات لم يستفد منها الخصم الذي كان متسرعا، وفي الدقيقة الاخيرة انقذ عساف القرني مرماه من هدف عندما أبعد كرة من حلق المرمى الى زاوية بعد كرة لعبها حمد الربيعي، وفي الدقيقة (٥٣) قدم حمد الربيعي كرة بينية سريعة انطلق بها حمزة الدردور الا انها طالت وانقذ عساف القرني مرماه اتبعها وائل عيان كرة قوية من داخل المنطقة عانقت مرمى الوحدة هدفا اول لنجران. وفي الدقيقة (٥٤) انتفض لاعبو الوحدة وبحثوا عن التعديل وتقدموا للهجوم فيما اعتمد نجران المرتدات ومع الدقيقة (٦٥) وبعد كرة متناقلة بين أفراد فريق الوحدة وبداخل المنطقة سدد عباس الشنقيطي الكرة في مرمى نجران هدف تعادل للوحدة كاد مهند عسيري أن يضع فريقه في المقدمة الا ان كرته طالت وذهبت للاوت رد عليه الدردور بكرة تصدى لها الحارس عساف القرني وأخرى من حمد الربيعي لم يتعامل معها بالشكل الصحيح لتصل لحارس الوحدة عساف القرني الذي واصل نجوميته امام سيل نجران الهجومي ووضع المحترف السوداني بشير بشه فريقه في وضع حرج عندما تحصل كرتا أصفر ثانيا في خطأ وسط الملعب في الدقيقة(٧٨) استغل نجران النقص وبحث عن النقاط الثلاث وقاد حمزة الدردور كرة من الطرف وتلاعب بدفاعات الوحدة وقدم كرة على طبق من ذهب للقادم من الخلف وائل عيان الذي أودعها في المرمى هدفا ثانيا لنجران في الدقيقة(٨٧) ليتقدم الوحدة للبحث عن التعديل وسدد مهند عسيري في الشبك الخارجي وسط تراجع نجراني للحفاظ على النتيجة.




جاروليم يدعم الأهلي بأفضل لاعب خليجي.. وعضو إدارة يستقيل




جدة - عبدالرحمن عابد

طلب المدرب التشيكي جاروليم ضم قائد المنتخب السعودي للشباب مصطفى بصاص وتصعيده لصفوف الفريق الأول لاحتياج الفريق له بعد مراقبة دقيقة لمستواه منذ فترة طويلة آخرها بطولة الخليج التي حصدت السعودية لقبها والتي نال بصاص من خلالها جائزة أفضل لاعب، فيما دخل اللاعبون الدوليون تدريبات الفريق وشارك المهاجم عبدالرحيم جيزاوي وتيسير الجاسم وكامل الموسى ومنصور الحربي وياسر المسيليم ومعتز الموسى إضافة إلى العماني عماد الحوسني وأظهرت الكشوفات الطبية حاجة عقيل بلغيث للعلاج لمدة عشرة أيام قبل التأهيل، وعقب التدريب اجتمع الرئيس الشرفي الأمير خالد بن عبدالله ورئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد ومدير الكرة طارق كيال باللاعبين، وطالبوهم بالتركيز في مهتهم الوطنية في إيران أمام سباهان وان يحرصوا جيداً على التعاون مع الجهاز الفني لتحقيق نتائج إيجابية.

إلى ذلك قبلت الإدارة الأهلاوية خطاب الاستقالة الذي تقدم به عضو مجلس الإدارة المشرف على كرة السلة فهر الطيب وقدمت له جزيل الشكر على خدمته للنادي الفترة الماضية.




الأهلي والاتفاق في اختبار النصر والاتحاد.. و(ديربي) القصيم يشعل كأس فيصل



مكة المكرمة - تركي الغامدي

يُستأنف عصر اليوم (الأحد) دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي تحت (٢١ عاما) بسبع مباريات ضمن الجولة الرابعة، فعلى ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بالرياض يحل المتصدر الأهلي ضيفاً ثقيلاً على النصر في مباراة متكافئة نوعاً ما يسعى من خلالها الفريق الأهلاوي إلى مواصلة انتصاراته والتمسك بالصدارة كونه فاز في جميع مبارياته الماضية وهو ما أوصله للنقطة التاسعة، فيما يطمح النصر في تعويض خسارته الأخيرة من الاتفاق صفر-٣ وهي الخسارة التي جعلته يتراجع للمركز الخامس برصيد ست نقاط.

وفي جدة يستضيف الاتحاد الاتفاق على ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد، صاحب الأرض والجمهور (الاتحاد) لم يظهر خلال الجولات الماضية بمستوياته المعهودة ولم يقدم النتائج المرضية لجماهيره إذ تعادل في مباراتين مع الرائد والفيصلي وفاز في مباراة وحيدة أمام الفتح ٤-صفر وهو ما جعله في المركز السادس بخمس نقاط، وعلى الطرف الآخر يدخل الاتفاق مباراة اليوم بشعار الفوز ولا غيره طمعاً في ملاحقة المتصدر وترقب تعثره لخطف الصدارة منه إذ يحتل الاتفاق الوصافة برصيد تسع نقاط وبفارق الأهداف عن الأهلي.

ويلتقي هجر والشباب في الأحساء في مباراة تميل كفتها للأخير عطفاً على نتائج الفريقين في الجولات الثلاث الماضية إذ يحتل هجر المركز الثامن برصيد ثلاث نقاط جمعها عقب فوزه على الشعلة ٤-صفر، فيما يحتل الشباب المركز الثالث برصيد سبع نقاط جمعها من فوزين على الشعلة والتعاون وتعادل مع الوحدة.

المباراة الأكثر إثارة في هذه الجولة ستقام على مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة حيث يلعب "ديربي القصيم" بين التعاون والرائد، ولن تخضع المباراة إلى أي اعتبارات فنية كون مثل هذا النوع من المباريات تكون فيه الكلمة للأمور النفسية، التعاون يدخل المباراة برصيد ثلاث نقاط في المركز العاشر بينما يدخل الرائد المباراة وهو في وضع أفضل في سلم الترتيب إذ يحتل المركز الرابع برصيد سبع نقاط.

وعلى ملعبه في الرياض يسعى الهلال إلى تحسين نتائجه ومصالحة جماهيره عبر بوابة الفتح، الهلال ظهر بمستويات ونتائج متواضعة خلال الجولات الماضية إذ لم يتذوق طعم الفوز سوى في مباراة واحدة كانت أمام التعاون ٤-٢ فيما خسر من الرائد وتعادل مع الفيصلي وهو ما جعله في المركز السابع برصيد أربع نقاط، حال الفتح لايختلف كثيراً عن الهلال إذ يحتل المركز التاسع برصيد ثلاث نقاط.

وفي مكة المكرمة يستضيف الوحدة الفيصلي في مباراة الظروف المتشابهة إذ يحتل الوحدة المركز ١٢ بنقطة واحدة، بينما يحتل الفيصلي المركز ١١ بنقطتين.

وفي نجران يستضيف نجران الشعلة في مباراة تحسين الصورة والهروب من مؤخرة ترتيب الدوري إذ يتذيلان الترتيب دون نقاط.





اتحاد السيارات السعودي يدعم ملف السديري لعضوية ال«FIM»




الرياض - حمد الصويلحي

قرر الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية دعم ملف ترشيح المهندس مشعل السديري لمنصب رئيس لجنة الشؤون العامة في الاتحاد الدولي للدراجات «FIM»، مشيداً بالخبرة التي يمتلكها السديري في هذا المجال، وقال رئيس الاتحاد الامير سلطان بن بندر الفيصل: «يعتبر السديري إحدى الكفاءات الوطنية وقدم الكثير لرياضة السيارات والدراجات النارية على مستوى السعودية والمنطقة ومن واجبنا دعمه وتقديم كل ما يمكن تقديمه له، ووجوده رئيسا للجنة في الاتحاد الدولي سيكون له الأثر الإيجابي في خدمة رياضة الدراجات النارية، ونتمنى له التوفيق في معركته المقبلة ففوزه بهذا المنصب يؤكد على الخبرات والكفاءات الوطنية المتميزة التي تمتلكها المملكة العربية السعودية في رياضتي السيارات والدراجات النارية، والسديري خير من يمثل الوطن في الاتحاد الدولي خصوصا أنه يشغل حالياً نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات وكلف برئاسة اللجنة المؤقتة للاتحاد العربي للدراجات النارية.

الجدير ذكره ان السديري كان رئيسا سابقا للاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية وله بصمات واضحة في هذه الرياضة ساهمت في تطويرها وانطلاقتها القوية التي واكبت ولادة الاتحاد.





مضر يكرم لاعبي اليد بمناسبة مشاركتهم العالمية



الدمام - مرشد الخالدي

كرمت إدارة مضر لاعبي الفريق الأول لكرة اليد بمناسبة مشاركتهم المشرفة في بطولة العالم للأندية "السوبر جلوب 2012" التي أقيمت مؤخراً في قطر، وحل فيها الفريق في المركز السابع.

وكان الحفل الذي حضره عدد كبير من الإعلاميين والجماهير وأعضاء الشرف الداعمين للنادي أقيم في إحدى صالات الأفراح بالقديح، وبدأ بكلمة ترحيبية من رئيس النادي سامي اليتيم التي وصف فيها لاعبوه برجال المواقف الذين أعتاد منهم الوطن تقديم المستويات والنتائج المشرفة، ثم ألقى بعض الحاضرين كلمات تشجيعية للاعبين قبل خوضهم بطولة النخبة التي ستقام (الثلاثاء) المقبل في صالة الدمام.





بعد أن غابت عن الجولات الماضية
البطاقة الحمراء الأولى من نصيب عدنان فلاتة



مكة المكرمة –تركي الغامدي

سجل مدافع الفتح عدنان فلاتة نفسه كأول لاعب يتحصل على البطاقة الحمراء في دوري "زين" السعودي للمحترفين هذا الموسم وذلك بعد أن غابت البطاقة الحمراء عن الملاعب السعودية طيلة ال34 مباراة التي لعبت في الدوري خلال الخمس جولات الماضية.

وتحصل فلاتة على البطاقة الحمراء في مباراة فريقه أمام التعاون والتي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة وانتهت بفوز الفتح 1-صفر إذ أشهر حكم المباراة فهد العريني البطاقة الحمراء في وجهه في الوقت بدل الضائع (90+3) بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وسجل دوري "زين" السعودي للمحترفين هذا الموسم رقماً قياسياً في غياب البطاقة الحمراء عن مبارياته حتى نهاية مباريات أول من أمس (الجمعة) إذ تعتبر البطاقة الحمراء التي تحصل عليها عدنان فلاتة الوحيدة خلال ال 3330 دقيقة التي لعبت مقابل 119 بطاقة صفراء أبرزها حكام المباريات.

غياب البطاقة الحمراء عن ملاعبنا هذا الموسم يعد مؤشراً جيداً للعب النظيف داخل الملعب، وما نأمله ونتمناه هو استمرار غياب البطاقة الحمراء خلال المباريات المقبلة.






خمسة أعضاء ينضمون ل«الشرفيين» في التعاون

بريدة - بندر العبيد

انضم لقائمة أعضاء الشرف في التعاون عدد من الأعضاء الجدد وسلمت الإدارة العضوية الشرفية للفئة الذهبية لإبراهيم الجطيلي وسلطان الدايل، وفيما سلمت الفضية أحمد الوشمي وعثمان البجادي وإبراهيم الهبدان بين شوطي مباراة فريقها أمام الفتح أول من أمس (الجمعة) في الجولة السادسة من دوري "زين" السعودي للمحترفين بعدها سدد الأعضاء رسوم العضوية.




وزارة التربية والتعليم تكرم الأبطال والبعثة تحتفي بهم
المنتخب السعودي المدرسي الأول في «عربي 19»



الكويت- سعد الرويس

حققت البعثة السعودية المدرسية كأس المركز الاول في منافسات الدورة العربية الرياضية المدرسية ال19 "بنين" التي اختتمت امس (السبت) في الكويت، وشارك فيها 13 دولة عربية وذلك عندما توجت ب16 ميدالية خمس ذهبيات وأربع فضيات وسبع "برونزيات" ونالت العاب القوى نصيب الأسد ب10 ميداليات منها أربع ذهبيات وفضيتان وأربع "برونزيات" وحقق منتخب كرة اليد كأس صاحب المركز الاول والميداليات الذهبية ومنتخب تنس الطاولة فضية مسابقة الفرق وبرونزية مسابقة الزوجي وحصل منتخب كرة السلة ومنتخب كرة قدم الصالات على الميدالية البرونزية وكانت البعثة السعودية قد احتفلت أمس بجميع الطلاب بعد تميزهم بالنواحي السلوكية والانضباطية خلال مشاركتهم بالدورة والطلاب الذين حققوا الميداليات، وكرم رئيس الوفد ناصر المنيع والنائب الاول لرئيس الاتحاد العربي للرياضة المدرسية ومدير ادارة النشاط الرياضي بالوزارة الدكتور سعد السند ونائب رئيس الوفد خالد العصيمي الطلاب الابطال وسط حضور كبير من اعضاء الوفد السعودي.

واشاد النائب الاول بالاتحاد العربي للرياضة المدرسية ومدير النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم الدكتور سعد السند بالإنجاز الكبير الذي حققه ابطال السعودية بعد حصولهم على الترتيب الاول في منافسات الدورة العربية المدرسية ال19 من بين 13 دولة عربية مشاركة وقال: "دعم واهتمام ومتابعة وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله والمسؤولين في الوزارة كان له دور كبير فيما تم تحقيقه، وكان ابطالنا على موعد مع التتويج في الكثير من المسابقات بعد المستويات الفنية العالية على الرغم من قصر فترة الاعداد وتزامنها مع فترات الاجازة الصيفية، ولكن الروح القتالية واحساس اللاعبين بالمسؤولية في تمثيل الوطن كانت العامل الرئيسي في تحقيق هذا الانجاز وما اسعدني هو التميز السلوكي والاخلاقي الذي تحلى به اعضاء الوفد السعودي والذي كان حديث الدورة وسبق وان تحدثت سابقا ان مشاركتنا في هذه الدورة من اجل المحافظة على انجازاتنا على المستوى العربي".





الفتح يغادر للكويت لمواجهة الجهراء عربياً




الأحساء - عماد السلمان

تغادر بعثة الفتح اليوم (الاحد) إلى الكويت عن طريق مطار البحرين لخوض مواجهته الرسمية أمام الجهراء الكويتي في البطولة العربية، ويترأس البعثة عضو مجلس الإدارة إبراهيم الشهيل ومدير الكرة محمد السليم وتضم مدير الاحتراف خالد السعود وسكرتير النادي محسن العربي ومدير المركز الإعلامي فهد السليم والمنسق الإعلامي محمد الضيف والجهاز الإداري المكون من مدير الكرة سمير السعود والمنسق الإداري سعد النينياء والجهاز الفني المدرب فتحي الجبال والمساعد الأول نصيف البياوي والمساعد الثاني المدرب الوطني فيصل سيف والمعد البدني ناجح الصغير ومدرب الحراس كمال بن حاجة ومعد التقييم والإحصاء بيرم مختاري واخصائي العلاج الطبيعي الدكتور أحمد نادي، الى جانب اللاعبين عبدالله العويشير ومحمد الجميش وعبدالعزيز بوشقراء وصادق العيد وبدر النخلي وعبدالله العبدالله ومحمد الفهيد وعدنان فلاته وعبدالله القرني وكيمو سيسوكو وفهد عصام سفيان وفايز العلياني وشادي أبوهشهش والتون جوزيه وحسين المقهوي وأحمد الموسى وحمدان الحمدان وربيع سفياني ومبارك الأسمري ودوريس سالومو. وسيجرى الفتح تدريبه الاول اليوم على استاد علي صباح السالم بنادي النصر لقربه من موقع إقامة الفريق على أن تكون التدريبات الأخيرة على استاد مبارك في توقيت المباراة بناء على البرنامج الفني الذي وضعه الجبال.

همس الجنوب
09-16-2012, 07:39 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Al-Hyah.png


استياء هلالي من تجاهل السفارة في كوريا والفريق يصل إلى أولسان براً



http://im20.gulfup.com/2012-09-16/1347761647701.jpg


http://alhayat.com/****************************/ResizedImages/293/10000/inside/120915113433662.jpg


الرياض - عبدالعزيز العمر

استغرب رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عدم وجود أي شخص من السفارة السعودية في استقبال الفريق في مطار كوريا لحظة الوصول تمهيداً لملاقاة فريق أولسان يوم الأربعاء المقبل في الاستحقاق الآسيوي على رغم أن إدارة النادي أبلغت السفارة بخطاب رسمي يفيد بموعد وصول الفريق، والمعلومات كافة منذ يوم الخميس الماضي، فضلاً عن أن مواعيد المباريات محددة مسبقاً بأماكن إقامتها وفقاً للفرق السعودية التي تخوض لقاءاتها في كوريا الجنوبية وقال: «أقدم شكري للسفارة السعودية في كوريا لعدم وجودها في استقبالنا وبصراحة أخشى بأن لا توجد لنا سفارة لدى كوريا».
وأضاف: «سفارات العالم من أهم اهتماماتها هي المواطنين فما بالك بالبعثات الرسمية التي تمثل الدولة، ونحن نرى عدم وجود أي موظف من السفارة في استقبال البعثة أمر لم نتعوده بكل أسف».
وكان الفريق حط رحاله في كوريا بعد رحلة طويلة، ووصل إلى مدينة أولسان براً قادماً من مدينة بوسان التي تبعد عن الأولى 80 كيلو، ولن يجري الفريق أي تدريب أمس، والمنتظر أن يصل اليوم اللاعب المغربي عادل هرماش بعد أن تأخر لظروف زوجته، وسيشارك في التدريبات الثلاثي سالم الدوسري والبرازيلي ويسلي وعبدالعزيز الدوسري، إذ بينت الفحوصات إمكان مشاركتهم في المباراة المقبلة، وأن الإصابات التي تعرضوا لها أخيراً لن تمنعهم من مشاركة زملائهم.




صورة وتعليق



http://alhayat.com/****************************/ResizedImages/293/10000/inside/120915102513937.jpg

ليست إصابة خطيرة تلك التي جعلت اللاعب الهلالي سالم الدوسري ينام بين ذراعي أخصائي الفريق لينقله بشحمه ولحمه إلى غرفة العلاج من دون أن تخطو قدماه خطوة واحدة فوق الأرض!

ليست إصابة خطيرة لكن كان من المحتمل أن تصبح كذلك، لو أن الأخصائي أهمل واجبه وغض الطرف عن الوضع والظرف، ليتحول التمزق الطفيف الذي يرجى برؤه في أيام إلى تمزق لا تلتئم أنسجته إلا في شهور.

... وهنا صورة من صور الاحترافية في الأداء، إذ كـان هـــــذا الطبيب يعلم جيداً بأن تدارك الإصابة عاجلاً بهذه الطريقة، وإن أرهقه حمل اللاعب، إلا أنه سيكون عليه أخف حملاً من تفاقمها.



تصوير: بندر القحطاني






الراشد يكشف معاناته مع «الأهداف» ومجرشي يعد بـ «الأفضل»


بريدة – طارق الرشيد


أوضح مهاجم التعاون محمد الراشد أن فريقه قدم كل ما لديه في مباراته مع الفتح أول من أمس، على رغم خسارته من الأخير بهدف من دون رد، وقال: «قدمنا مباراة كبيرة وسيطرنا على غالبية فترات اللقاء، خصوصاً في شوط المباراة الثاني، إذ تهيأت فرص عدة سانحة للتسجيل، غير أن التوفيق لم يكن حليفنا، ولا أنسى تألق حارس الفتح عبدالله العويشير الذي تصدى لأكثر من هدف محقق، وما زلت أعاني من إهدار الفرص السهلة أمام المرمى وأتمنى أن أوفق مستقبلاً في ترجمة الفرص إلى أهداف». وأضاف: «يجب علينا نسيان هذا اللقاء والتفكير في اللقاء الهام أمام الشعلة الذي بات يقدم مستويات كبيرة ويجب أن نضع كل ثقلنا في هذه المواجهة للخروج بنقاطها».

من جانبه، وعد المدافع ذياب مجرشي إدارة وجماهير ناديه بوقف مسلسل الخسائر المتتالية، مبيناً أن التعاون يقدم كرة جميلة ويصل للمرمى غير أن هذه الفرص لم يوفق زملاؤه المهاجمين في ترجمتها إلى أهداف، وقال: «الجميع شاهد مستوى فريقي في الأربع جولات الماضية التي خسرناها، إذ كنا نقدم خلال هذه المواجهات مستوى فنياً رفيعاً، ونؤدي ما هو مطلوب منا، غير أن إهدار الفرص ما زال يقف عائقاً أمام زملائي المهاجمين، وأتمنى أن تزول هذه المعضلة التي حرمت فريقي من نقاط عدة كانت كفيلة بتغيير المركز العام للفريق في سلم الترتيب، وفي عالم كرة القدم إن لم تسجل فحتماً سيسجل في مرماك، وهذا ما حدث في اللقاءات الماضية، وفي مواجهة الفتح الأخيرة استغل الفتحاويون الهدف الباكر واستطاعوا أن يحافظوا عليه حتى نهاية المباراة بإقفالهم للمناطق الخلفية، والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، وأعد إدارة وجماهير ومحبي الفريق بتحقيق العلامة الكاملة في مواجهة الشعلة المقبلة، وتحسين وضع الفريق».




ريكارد يعد منتخباً ثلاثينياً لـ «مونديال 2018»



الرياض - إبراهيم الحمدان


«أعمل على إعداد منتخب صلب بحلول عام 2018»، هكذا كانت كلمات مدرب المنتخب السعودي الأول الهولندي فرانك ريكارد، بعد ظهوره عقب الخروج من التصفيات التمهيدية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، وتحديداً في التجمع الأول الذي يشارك فيه «الأخضر» بعد وداع «المونديال»، وهو بطولة العرب التي أقيمت في جدة منذ أشهر، إذ أفصح مدرب برشلونة السابق عن نيته في تجهيز منتخب منذ الآن، ليصل إلى فريق صلب ومتماسك عند بلوغ العام 2018، الذي سيشهد إقامة كأس العالم في روسيا، أي بعد مرور ست سنوات.

ويتضح من خلال رؤية مدافع هولندا الأسبق، أنه ينوي ضم لاعبين شبان حتى يكتسبوا الخبرة، من خلال الاحتكاك مع لاعبين كبار، مستثمراً أيام «فيفا» والمباريات الودية القوية التي يخوضها المنتخب السعودي كمواجهة منتخب إسبانيا وأيضاً منتخب الأرجنتين، والمزمع إقامتها نهاية السنة الحالية، إلا أن ريكارد سار عكس التيار وخالف التوقعات، عندما اعتمد على أسماء تجاوزت سن الـ30 عاماً وأخرى على مشارفها، الأمر الذي أثار استغراب الجماهير تجاه سياسة المدرب الهولندي، الذي فضل الاستمرار بالاعتماد على لاعبين يمثلون المنتخب الأول منذ أكثر من سبع سنوات، مؤجلاً الاعتماد على اللاعبين الشبان في مباراة كبرى بحجم لقاء منتخب إسبانيا.

ورفعت الخسائر المتواصلة من غضب الشارع الرياضي نظير الأداء الذي لم يتواكب مع تطلعات الجماهير الطامحة إلى مرحلة جديدة في مسيرة «الأخضر»، خصوصاً أن معدل أعمار لاعبي المنتخب السعودي في الوقت الحالي يصل إلى 26 عاماً، ما يعني أنه سيكون 32 عاماً في 2018، وهي السنة التي يخطط ريكارد للوصول بحلولها للمجموعة الأمثل، ويأتي أكبر اللاعبين سناً في قائمة المنتخب الأخيرة لاعب خط وسط فريق الاتحاد سعود كريري، إذ يبلغ 32 عاماً، يليه مدافع فريق الأهلي كامل الموسى صاحب الأعوام الـ30، بعد ذلك تتراوح غالبية الأعمار ما بين الـ25 و الـ29، ويعد أصغر اللاعبين في صفوف «الأخضر» هو لاعب الهلال ياسر الشهرانـــي، إذ لم يتجـــاوز ســن الـ20 عامــاً.






«الأخضر الجديد» هيبة مفقودة وجماهير مصدومة



مكة المكرمة - فارس العتيبي


لم يأتِ المنتخب السعودي الأول بجديد خلال رحلته المكوكية إلى إسبانيا وفرنسا، ولم ينجح المدرب العالمي الهولندي فرانك ريكارد في إقناع الشارع السعودي، أو حقنه على الأقل بجرعة بسيطة من التفاؤل في طريق مستقبل مجهول ما زال يغلف أسوار الكرة السعودية، إذ لم يقدم «الأخضر الجديد» في لقائي إسبانيا والغابون ما يشفع له بالمنافسة ميدانياً، ولا الظهور المشرف الذي يروي عطش الجماهير العاشقة داخل الوطن وخارجه ويعوضها عن ألم الماضي القريب وسلسلة النكسات التي طاولت «الأخضر» في مشواره القاري والعالمي.

رسم ريكارد ولاعبو الأخضر أكثر من علامة استفهام حول مستقبل الكرة السعودية، بعد خسارتهم من إسبانيا بخماسية نظيفة، قبل أن تعقبها الخسارة أمام الغابون بهدف من دون رد، وظهورهم بشكل فني ضعيف لم يعكس أية بوادر إيجابية أو مكاسب حقيقية من الرحلة الشاقة والتجربتين الكرويتين، ليبقى باب السؤال مشرعاً... إلى أين تتجه الكرة السعودية بعد تراجعها عالمياً إلى المركز 105؟



ريكارد والهوية المفقودة

فشل المدرب الهولندي ريكارد في تقديم منهجية فنية تقنع النقاد والمراقبين والجماهيــر الســــعودية، فعانى «الأخضر الجديد» في لقائي إسبانيا والغابون من فقدان الانسجام والتجانس وضياع لغة التفاهم بين لاعبيه على أرض الميدان، وجاءت المحاولات الهجومية خجولة باجتهادات فردية من اللاعبين الشبان، لتفتقد الجمل التكتيكية والأساليب الفنية والخطة التدريبية التي ينشدها الجميع، وظهر «الأخضر» فاقداً هويته الفنية وهيبته الكروية ليتحول إلى حمل وديع أشفقت عليه الجماهير الإسبانية في ليلة الخماسية، الأداء الباهت تواصل أمام الغابون في وقت وقف فيه المدرب العالمي موقف المتفرج مكتوف اليدين، مكتفياً بسلسلة من التغييرات التي لم يجنِ من ورائها «الأخضر» إلا تأدية الواجب، قبل أن يسارع إلى تبرير إخفاقاته كعادته عبر الإعلام، متنصلاً من المسؤولية التي رمى بها هذه المرة تجاه اللاعبين.



هفوات الدفاع

واصل الدفاع السعودي هفواته وظهرت ثغراته في لقاءات «الأخضر»، وأسهم الثنائي أسامة هوساوي وكامل الموسى في ولوج الكثير من الأهداف السهلة في الشباك السعودية، سواءً من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس عالم 2014، أو في لقائي إسبانيا والغابون، ولم يستفد الثنائي من تكرار الأخطاء في مراقبة المهاجمين وتطبيق مصيدة التسلل، وتنظيف المنطقة الخلفية أولاً بأول، وساعدهما في ضعف الجانب الدفاعي قلة خبرة ثنائي الأطراف سلطان البيشي ومنصور الحربي، وغياب النصائح التدريبية التي تنظم أداء اللاعبين في الجدار الخلفي.



غياب دور صانع الألعاب

فقد «الأخضر» في لقائي إسبانيا والغابون صانع الألعاب الحقيقي الذي يغذي المهاجمين بالكرات ويرسم الهجمات، ولم تكن اختيارات ريكارد كافية للقضاء على هذه المشكلة، إذ دفع بكمٍ من اللاعبين في وسط الميدان من دون تنظيم، وهو ما جعل الأداء مفككاً، ولتغيب كرات الأهداف، وحاول تيسير الجاسم وعبدالعزيز الدوسري وعبدالمجيد الرويلي وحمد الحمد وسلمان المؤشر حل هذه المعضلة، ولكن إمكاناتهم الفردية حالت دون الوصول إلى ما يريده المهاجمون، وهو ما أفقد الكرة السعودية الكثير من متعتها الجذابة ورونقها الجميل الذي كانت عليه في أواخر التسعينات وبداية العقد الحالي.

الدقة في الاختيار

يبدو أن «الأخضر» سيظل يعاني من غياب المدرب الهولندي فرانك ريكارد عن السعودية، وبالتالي عن نزلات دوري «زين» السعودي، إذ طاولته الانتقادات نظير سفره الدائم، واستقراره في البحرين، على رغم تصريحه في أكثر من مناسبة عن نيته صناعة منتخب قوي يسعد السعوديين، لكن الحديث تردد كثيراً حول مساعديه ودورهم في اختيار القائمة الخضراء، إضافة إلى غياب الأسماء البارزة التي لم تحظَ بفرصة الانضمام للمنتخب، بسبب عدم جهل ريكارد بقدارتها، واللافت أن بعض الأسماء التي استدعاها المدرب لم تشارك فرقها منذ فترة طويلة، وهو ما أثار الشكوك حول هوية صاحب الاختيار، في وقت يأمل فيه السعوديون أن يكون تعامل مدربهم أكثر جدية من أي وقت مضى، وألا يكون منتخبهم ضحية لكبرياء ريكارد الذي حقق كل ما يتمناه في مسيرته لاعباً ومدرباً.



غيغر: إضاعة الفرص محزنة وعلى جماهيرنا أن تصبر




الدمام - هاني الباشا



أبدى مدرب فريق الاتفاق السويسري آلن غيغر امتعاضه من النتائج التي حققها فريقه شأنه في ذلك شأن جماهير النادي، إذ عبر عن حسرته على الفرص السهلة التي اهدرها لاعبوه امام مرمى الفيصلي في اللقاء الذي انتهى بالتعادل بهدف لكل فريق، في منافسات الجولة السادسة من دوري «زين» أول من أمس (الجمعة)، مبيناً ان نتيجة اللقاء لم تعكس حال سير المباراة.

وزاد المدرب السويسري: «لم تكن نتيجة المباراة عادله ابداً كما أن التعادل لم يكن من صالحنا، وعطفاً على سير المباراة فقد كان من المفترض ان نحرز نقاط اللقاء الثلاث»، وأضاف غيغر: «لعب الفيصلي امامنا بطريقة دفاعية محكمة اغلق معها كل الطرق المؤدية الى مرماه ولم نستفد من السيطرة المطلقة واستحواذنا شبه المطلق على اللعب، إذ قدمنا مباراة جيدة واحرزنا هدف السبق لكننا في المقابل اضعنا كماً كبيراً من الفرص التي سنحت للفريق ولم يكن الهدف كاف لضمان النتيجة وكنت اعرف بأننا بحاجة ماسة الى هدف اخر لتعزيز هدف السبق، لكن ذلك لم يحدث، وعندما تضيع الأهداف فأنت حتماً ستقبلها، وهو ما حدث عندما سجل الفيصلي التعادل بخطأ غير مقصود ونحن دائماً نعاني من هذه الاخطاء».

وواصل غيغر حديثه: «ادرك ان الجماهير الاتفاقية غير مسرورة بنتائج الفريق في مباريات الدوري، وانا كذلك ومع ذلك يجب ان يعلم الجميع بأننا نعد فريقاً للمستقبل فمعظم لاعبي الاتفاق من فئة الشباب وينتظرهم المستقبل مع زيـادة الخبــرة».

ورفض غيغر مقارنة الاتفاق هذا الموسم بالموسم الماضي «الدوري هنا قوي وليس من العدل والواقع، مقارنة الفريق الاتفاقي الحالي بالفريق في الموسم الماضي بعد ان اختلفت الصورة كثيراً، فالفريق فقد نصف عناصره وبات يعتمد على لاعبين شباب من بينهم حسن كادش وعلى الزقعان ووليد محبوب والحارس عبدالله الدوسري وهؤلاء يحتاجون للصبر والدعم، لانهم في نهاية الامر سيشكلون مستقبل الاتفاق».

وعن تأثير نتائج الفريق المحلية على اللقاء الذي سيجمعه في دور الثمانية من كأس الاتحاد الآسيوي بالفريق الاندونيسي أيرما قال غيغر: «تفكيرنا الان منصب على الكأس الاسيوية فهي خيارنا الاول وامامنا مباراة الذهاب في جاكرتا وسنحاول التغلب على مشكلة الفرص الضائعة، ولا بد من تحقيق هذا الامر خصوصاً ان افضلية التسجيل في ملعب الخصم ستكون حاضرة في باحتساب الهدف بهدفين على أرض الخصم وسنسعى جاهدين الى تسجيل اكبر عدد من الاهداف في لقاء الذهاب لتسهيل مهمتنا في الاياب والمباراة تحتاج الى عمل كبير ومتكامل من الجهاز الفني واللاعبين حتى نحقق النتيجة التي ستسعد الجماهير الاتفاقية في تلك المباراة».




«الأولمبية» تدرسان إطلاق «دورة محلية»



الرياض – علي الزهراني


تدرس الرئاسة العامة لرعاية الشباب مع اللجنة الاولمبية السعودية إطلاق دورة أولمبية رياضية سنوية لفئات عمرية عدة تقام في المدن الرياضية المنتشرة في مختلف المناطق بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وسيتم استشارة متخصصين وخبراء رياضيين دوليين لذلك، إذ يهدف المشروع الرياضي الكبير إلى بناء جيل جديد من اللاعبين الشبان الاولمبيين في مختلف الألعاب الرياضية، خصوصاً في ألعاب القوى والجودو والتايكوندو والكاراتيه وفي السباحة وكرتي السلة والطائرة وتنس الطاولة والتنس الأرضي، بإشراف أجهزة فنية تدريبية ذات كفاءة عالية وبإشراف مباشر من رعاية الشباب ممثلة في مكاتبها المنتشرة في المناطق ومن اللجنة الاولمبية السعودية ممثلها في الاتحادات الرياضية.

كما تهدف الدورة الاولمبية السعودية المحلية إلى اكتشاف مزيد من المواهب لتدعيم المنتخبات الرياضية السعودية بهم في البطولات الإقليمية والآسيوية والعالمية، وحتى تكون خير إعداد وتحضير للمنتخبات السعودية التي تتأهل مستقبلاً لدورات الألعاب الأولمبية الآسيوية والعالمية.

كما تدرس الرئاسة العامة لرعاية الشباب إلى فتح المجال امام الشركات والمؤسسات الوطنية للمشاركة في مشروع الدورة الاولمبية الرياضية السعودية السنوية، من خلال الرعاية والاستثمار والتسويق في مضامير ملاعب المدن الرياضية المنتشرة في غالبية المناطق.

وفي جانب آخر، يجتمع الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل مع مديري مكاتب رعاية الشباب في المناطق كافة، وذلك في مكتبه بمجمع الأمير فيصل بن فهد الاولمبي في الرياض، ويهدف الاجتماع إلى تفعيل دور مكاتب رعاية الشباب في المناطق بشكل متطور لخدمة رياضيي وشبان السعودية، من خلال إقامة مزيد من الأنشطة الرياضية والشبابية المتنوعة.

يذكر أن، الأمير نواف بن فيصل يعمل على إعداد وتجهيز برامج رياضية وشبابية متطورة لإطلاقها خلال المرحلة المقبلة، خصوصاً بعدما أجرى أخيراً تغييرات واسعة وكبيرة في «مفاصل» الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الاولمبية السعودية لمواكبة الحراك الرياضي المتطور في العالم.




الجبال مسرور بـ «الصدارة» والحمدان يروي قصة «إغمائه»



الأحساء - عبدالله الغزال


أبدى مدرب الفتح فتحي الجبال سعادته الكبيرة بتخطي فريقه محطة فريق التعاون العنيد ضمن مباريات الجولة السادسة الماضية، وقال: «الحمد لله على هذا الفوز الصعب، فقد حققنا هدفنا وهو الفوز بالثلاث نقاط، ومواصلتنا لصدارة الدوري، وهذا يعد إنجازاً تاريخياً، ويدل بأننا وصلنا للصدارة باستحقاق واقتدار وليس لمجرد صدفة، واشكر لاعبي الفتح على روحهم العالية في الحفاظ على الفوز طوال شوطي المباراة، وأتمنى منهم مواصلة عروضهم الجيدة وتحقيق النتائج الإيجابية في المباريات المقبلة».

وعن أسباب فوز فريقه على رغم انه لم يقدم مستواه المعروف، قال الجبال: «اتفق معك في هذه النقطة، ولكن الحمد لله حققنا الأهم وهو كسب اللقاء والثلاث نقاط واستثمرنا فرصة واحدة استطاع المهاجم ربيع سفياني من تسجيل هدف اصفه بالخرافي، وان شاء الله سنعالج بعض الأخطاء في المستقبل».

وتطرق مدرب الفتح لمواجهة فريقه المقبلة مع الجهراء الكويتي في بطولة كأس العرب للاندية، قائلاً: «بعد مباراة التعاون طالبت اللاعبين بعدم الفرحة والتفكير الجيد في مباراة الجهراء الكويتي، وان شاء الله نوفق ونعود بنتيجة إيجابية». فيما طمأن حمدان الحمدان الفتحاويين كافة على حالته الصحية، وقال: «قبل اللقاء كنت أعاني من ارتفاع في درجة الحرارة واخذت (إبرة) طبية وتحسنت حالتي وشاركت في المباراة، وبعد نهايتها تعرضت لحال إغماء نتيجة تعرضي للإرهاق وضيق في التنفس، ونقلت للمستشفى وتمت معالجتي ولله الحمد حالياً حالتي الصحية مستقرة ولا تدعو للقلق».










http://www.up.i1i.cc/viewimages/576903082e.gif

وتم بعيد
09-16-2012, 02:48 PM
يعطيك الف الف عافيه على هالمجهود
بــ متابعة الاخبار الرياضيه
ربي يسعدك ولا يحرمنا منك غلاتووو ..

شيخ المافيا
09-16-2012, 08:32 PM
الله يعطيك العافية ع هالتغطية الأخباريةة ..

الكحيله
09-17-2012, 04:21 AM
:
:


يعطيك الف عافيه :)













:
:

همس الجنوب
09-17-2012, 09:19 AM
ـأ سـ ع ـدني تواجدكـم الرائع بمتصفحي
لـ أرق التحاياً ..}