المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الصحافه الرياضيه لـ(يوم الأثنـين 1-11-1433هـ)


همس الجنوب
09-17-2012, 09:49 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Jazerah.png




كومبواريه طلب تغيير ملعب (الحفر).. هرماش وصل .. وياسر أخذ نصيبه من الكدمات
الهلال بدأ تحضيراته لأولسان تحت المطر .. السفير يزور البعثة ويعتذر .. والإدارة تغلق الملف


http://www.al-jazirah.com/2012/20120917/sp_242_1.jpg


كتب - فيصل المطرفي:

استقبل الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم إلى كوريا الجنوبية مساء امس سفير خادم الحرمين الشريفين في كوريا الجنوبية الأستاذ أحمد البراك، وذلك خلال زيارة السفير لمقر بعثة الفريق الهلالي في مدينة «أولسان» الكورية.

وتم خلال اللقاء الحديث عن غياب أعضاء السفارة السعودية عن التواجد في استقبال البعثة الهلالية، حيث اتفق الطرفان على أن سوء الفهم والتنسيق تسببا في غياب السفارة السعودية عن التواجد، وقدم السفير السعودي لسمو رئيس النادي اعتذاره عما حدث، مؤكداً حرص السفارة السعودية على تسهيل مهمة الفريق والحرص على راحة أفراد البعثة، شأنها شأن باقي المواطنين السعوديين المتواجدين في «كوريا الجنوبية».

هذا واعتبر سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن ما حدث تم إغلاقه بشكل كامل، واعتباره بحكم المنتهي، مقدراً سموه للسفير «البراك» حرصه واهتمامه بالحضور شخصياً لمقر البعثة الهلالية والالتقاء بأفرادها.

على الصعيد الميداني، أجرى فريق الهلال الأول لكرة القدم امس الأحد حصتين تدريبيتين صباحاً ومساء، اشتملت الأولى على تدريبات لياقية في الملعب، ومناورة بدون مرميين شهدت تعرض اللاعب ياسر القحطاني لكدمة خفيفة في القدم، سيتحدد على ضوء تحسنها إمكانية مشاركته في تدريب اليوم.

وفي المقابل شهدت مشاركة الثنائي ويسلي لوبيز وسالم الدوسري في حين أراح الجهاز الطبي اللاعب يحيى المسلم لشعوره بآلام في أسفل ظهره، فيما أوعز «انتوان كومبواريه» للاعبي فريقه الذين شاركوا في المباراة الماضية أمام «الشعلة» بالسباحة في مقر الفندق، بمشاركة المغربي عادل هرماش الذي التحق بالبعثة امس، فيما أدى بقية اللاعبون مناورة في الملعب، وسط هطول أمطار غزيرة استمرت طوال يوم أمس.

يذكر أن الفريق الهلالي سيؤدي اليوم الاثنين حصتين تدريبيتين، ستكون الأولى في صالة الحديد، فيما سيقام المران المسائي في ملعب آخر غير الذي أجرى عليه الفريق تدريباته أمس؛ نظراً لسوء أرضيته وتزايد حفرها مما دعا الجهاز الفني إلى طلب تغيير الملعب لتجنب تعرض اللاعبين للاصابات، في حين سيقام مران يوم غد على إستاد أولسان (التاج الكبير) الذي سيحتضن مواجهة الفريق أمام «أولسان هونداي» يوم الأربعاء المقبل.



رئيس الهلال والفريدي يعتذران للشعلاويين


http://www.al-jazirah.com/2012/20120917/sp_245_1.jpg

الخرج - فهد السميح:

أجرى الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال اتصالا هاتفيا بفهد الطفيل رئيس نادي الشعلة قدم من خلاله اعتذار الإدارة الهلالية عما تحدث به لاعب الهلال أحمد الفريدي بعد مباراة الفريقين في دوري زين في تصريح تلفزيوني وقلل فيه من الفريق الشعلاوي؛ حيث وصفه بالفريق السيئ مما أثار غضب الشعلاويين.. وقد ذكر سموه أن الهلال والشعلة بينهم علاقات تاريخية ولا يمكن أن يعكر بينهم حديث عفوي. كما قدم أحمد الفريدي اعتذاره عبر القناة الرياضية للإدارة الشعلاوية وأبدى استعداده للحضور لمقر نادي الشعلة وتقديم الاعتذار لكافة الشعلاويين إذا لم يقنعهم اعتذاره، وأوضح أنه لم يقصد الإساءة لفريق الشعلة ولكن هو أستغرب من مستوى الفريق أمام نجران والتي لم يقدم فيه مستوى جيدا عكس مباراته أمام الهلال والتي ظهر من خلالها الشعلة بمستوى مميز.

من جهته، قال فهد الطفيل رئيس الشعلة: ما يربطنا بالهلال علاقة تاريخية ليست وليدة اليوم ولا يمكن أن يفسدها تصريح عفوي، وأشار إلى أن اتصال سمو رئيس الهلال الأمير كاف لإذابة أي ترسبات كما أن اللاعب أحمد الفريدي قدم اعتذاره عما بدر منه، وأكد أنه لم يقصد الإساءة وأعتقد أن هذا كاف ونحن ندرك معدن الهلاليين وأخلاقياتهم متمنيا التوفيق للفريق الهلالي في مباراته القادمة أمام أولسان الكوري الأربعاء القادم.

وعن مباريات الفريق القادمة وهل سيطلبون نقلها الى ملاعب الفرق المنافسة: أبان أن ملعب الشعلة بات جاهزاً لاستقبال أي فريق مؤكداً أن الجميع شاهد الحضور الجماهيري في جميع مباريات الجولة الماضية كان قليل جداً.



في الجولة الرابعة من دوري كأس الأمير فيصل
فوز الهلال والاتحاد والرائد.. والأهلي يتصدر

استمر نادي الأهلي في صدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة بـ10 نقاط بعد تعادله مع النصر 2 ـ 2 أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في الجولة الرابعة للمسابقة , فيما ارتفع رصيد النصر إلى 7 نقاط .

وبقي الاتفاق ثانياً بتسع نقاط على الرغم من خسارته من الاتحاد بهدفين دون مقابل في جدة ليرتفع بذلك رصيد الاتحاد إلى 8 نقاط .

فيما تعادل هجر والشباب 3 ـ 3 في الأحساء ليرتفع رصيد الشباب إلى 8 نقاط ، ورصيد هجر إلى 4 نقاط .

كما تغلب نادي الهلال على الفتح 3 ـ 1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال بالرياض ليرتفع رصيده إلى 7 نقاط , فيما بقي رصيد الفتح عند ثلاث نقاط .

وحقق فريق الرائد الأولمبي فوزاُ ثميناً في ديربي بريدة أمام جاره التعاون بهدفين مقابل هدف أحرزهما مهاجم الرائد المتألق عبد الله حضريتي (عبادي) فيما أحرز هدف التعاون لاعب الرائد طارق الكعبي بالخطأ في مرماه.



السادسة في زين.. والهدف الواحد!
ثلاثة لقاءات انتهت بنتيجة واحدة.. وأربعة فرق لم تحرز سوى هدف وحيد!



http://www.al-jazirah.com/2012/20120917/sp_196_1.jpg

عنيزة - خالد الروقي:

حفلت الجولة السادسة من دوري زين السعودي للمحترفين بحادثة غريبة نوعاً ما وهي انتهاء ثلاث مباريات بالنتيجة إياها وهي (1-0) حيث واصل الفتح صدارته لفرق الدوري بتغلبه بهدف لاعبه ربيع السفياني عند الدقيقة 12 في شباك مستضيفه التعاون والحال ذاته مع الوصيف الشباب الذي تمسك بالمركز الثاني بهدف وحيد جاء عبر محترفه الأجنبي تيجالي بالدقائق العشر الأخيرة في شباك ممثل القصيم الثاني فريق الرائد وفي اللقاء الثالث تجاوز النصر على استاد الأمير فيصل بن فهد فريق هجر بهدف لاعبه عبدالرحمن القحطاني. وتواصل الهدف الوحيد في اللقاءات الثلاثة الأخرى من الجولة ذاتها بعد ما تعادل الفيصلي والاتفاق بهدف لكل منهما على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في الوقت الذي أحرز فريق الوحدة هدفاً وحيداً مقابل هدفين لنجران ولم يسجل الشعلة سوى هدف وحيد في شباك الهلال الذي أسقطه بثلاثية. وسيكون الهدف «الوحيد» معلقاً حتى تحديد موعد اللقاء السابع في هذه الجولة بين الأهلي والاتحاد الذي رُحل حتى إشعار آخر.






في ختام الجولة السادسة من دوري زين
الشباب يستعيد الوصافة.. والنصر يتقدم بهجر.. ونجران يأخذ نصيبه من الوحدة



كسب فريق النصر أمس ضيفه هجر بهدف دون رد سُجل في الشوط الثاني بواسطة لاعبه عبد الرحمن القحطاني بعد مباراة متوسطة من الفريقين.. ورفع النصر رصيده بهذا الفوز إلى (10) نقاط مقابل (6) نقاط لفريق هجر.

وفي بريدة نجح فريق الشباب في العودة إلى الانتصارات بعد فوزه على مضيفه الرائد بهدف للا شيء سجله مهاجمه الأرجنتيني تيجالي في الحصة الثانية من المواجهة.. وارتفع رصيد الشباب إلى (13) نقطة صعد بها إلى المركز الثاني وبقي الرائد على نقاطه الـ(7)..

.. وفي مكة المكرمة واصل الوحدة سقوطه وخسر من نجران بهدفين لهدف.

الرائد × الشباب

بريدة – صالح الغفيص

تغلب فريق الشباب الكروي على مضيفه الرائد بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جرى بين الفريقين ليلة البارحة على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الراياضية ببريدة ..سجل هدف الشباب المباراة الوحيد سبيستيان تيجالي « 77 « .

كانت بداية الشوط الأول هادئة ولم ترتق للمستوى المتوقع من الفريقين ولاسيما الشباب عندما أجبره مضيفه على اللعب بالأسلوب والطريقة التي يريدها عندما عمد مدربه عمار السويح إلى الكثافة العددية في المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة التي افتقدت السرعة في التنفيذ شاطرهم بذلك ضيوفهم إذ لاحت للفريقين عدد من الفرص السانحة للتسجيل إلا أنها كانت بحاجة إلى صاحب اللمسة الأخيرة الذي غاب معها الشمراني في الشباب وديبا في الرائد وهما اللذان فوتا فرص التهديف ولاسيما الأول منهما الذي لم يستثمر تمريرة حسن معاذ داخل الصندوق لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي دون أهداف.

مع بداية هذا الشوط تغيرالأداء عما كان عليه في الشوط الذي سبقه لا من حيث الأداء والسرعة في التنفيذ وطالب معه الرائديون بضربة جزائية بعد عرقلة مهاجمه الكنغولي ديبا ألونقا قبل أن ينقذ وليد عبدالله مرماه من رأسية أحمد كعبي مما دعا من المدرب الشبابي من إشراك سبيستيان تيجاني عوضًا عن عبدالمجيد الرويلي مما أدى إلى تحسن أداء الفريق وهدد مرمى الرائد بأكثر من كرة التي تنوعت بين التوغل في العمق والتسديد من بعيد وعند الدقيقة ( 77 ) يعكس حسن معاذكرة من الطرف الأيمن بالمقاس على رأس البديل تيجاني الذي غمز الكرة برأسه لتعانق شباك الكسار الذي استبسل كثيرًا في الذود عن مرماه ومرت الدقائق الأخيرة دونما هجمات تذكر لينتهي اللقاء بفوز الشباب بهدف دون مقابل لفريق الرائد.

النصر × هجر

كتب - عبد العزيز العمران

كسب النصر ضيفه هجر بهدف واحد حمل توقيع لاعب وسطه العائد عبد الرحمن القحطاني في المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة السادسة لدوري زين , ورفع النصر رصيده إلى 10 نقاط تاركا هجر على رصيده السابق 6 نقاط .

خرج الفريقان بالشوط الاول بالتعادل السلبي بعد أداء باهت قدماه على الرغم من البداية القوية للنصر، حيث سدد الاكوادوري جيمي ايوفي كرة اعتلت القائم من على مشارف منطقة الجزاء. بعد هذه التسديدة اصبح اللعب محصوراً في وسط الملعب مع سيطرة نصراوية شبة مطلقة إلا أن ذلك لم يشفع للنصر بالتقدم حيث واجه منطقة دفاعية هجراوية محكمة.

وشهدت الدقيقة 20 تسديدة قوية من ايوفي إلا أنها كانت بعيدة واستمر اللعب بذات الطريقة والأسلوب دفاع هجراوي محكم وسيطرة نصراوية دون فاعلية, حتى الدقيقة 37 عندما تلقى عبد الرحمن القحطاني كرة عرضية داخل الثمانية عشرة واجه من خلالها مرمى مصطفى ملائكة إلا أنه سددها خارج المرمى .

دخل الفريقان الشوط الثاني بذات التشكيل والطريقة , وشهدت الدقيقة 49 هجمة نصراويه خطيرة من رأسية سعود حمود , بعدها ترك هجر التكتل في ملعبه وبدأ يجاري النصر ويلعب بطريقة متوازنة حيث شهدت الدقيقة 52 تسديدة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس عبد الله العنزي. الدقيقة 55 شهدت تدخل مدرب النصر بإجراء التغيير الأول بخروج المهاجم سعود حمود وحل بدلا عنه محمد السهلاوي ومع هذا التغيير اصبح النصر يهاجم عن طريق العمق وبفعل ذلك تحصل للنصر ما يبحث عنه وسجل هدف التقدم مع الدقيقة 63 عن طريق عبد الرحمن القحطاني .

بعد الهدف تحرر هجر اكثر واصبح يبحث عن التعديل وهاجم بأكثر من كرة إلا أنها تنتهي بين مدافعي النصر, واصبح اللعب مفتوحا وتحصل الفريقان على العديد من الهجمات التي لم تشكل خطورة تذكر.

من اللقاء

- حضر مدرب النصر الجديد وشاهد اللقاء من المنصة الرئيسية ودون العديد من النقاط.

- بلغ عدد الحضور الجماهيري لهذا اللقاء 1383 مشجعا.

الوحدة × نجران

مكة - بسام اللحياني:

على استاد الملك عبد العزيز بضاحية الشرائع بمكة المكرمة خسر فريق الوحدة لقاءه الذي لعبه أمام نجران في مباراة خلت من الجماهير، حيث ظهرت مدرجات الشرائع خاوية , حيث انتهى اللقاء بفوز نجراني بهدفين مقابل هدف, وكان الشوط الأول قد انتهى بنتيجة ومستوى سلبي تناغم مع الحضور الجماهيري الضعيف , وفي الشوط الثاني أجرى مدرب نجران تغييرا تكتيكيا بدخول وائل عيان بديلاً لمتعب النجراني , هذا التغيير أثمر عن هدف لنجران عند الدقيقة ( 52 ) حينما مرر جهاد الحسين كرة على طبق من ذهب للبديل وائل عيان الذي اسكنها في سقف المرمى معلنة الهدف الأول لنجران , ليتحرك المدرب الوحداوي بدر هوساوي مجرياً تغيراً بخروج إبراهيم بيضي ليدخل الشاب نقا البقمي لينتفض بعدها الوحداويون عند الدقيقة ( 64 ) ويتناقلوا كرات بينية أمام خط الثمانية عشرة لنادي نجران بقيادة عبد الخالق برناوي الذي بدأها وختمها بسمفونية جميلة مع مهند عسيري ليسكنها عبد الخالق برناوي في الزاوية اليمنى لحارس نجران هدف تعادل , بعد ذلك مرر جهاد حسين كرة جميلة بين متوسطي الدفاع لينفرد مهاجم نجران حمزة الدردور ويضعها في يدي عساف القرني . وعند الدقيقة ( 77 ) نال المحترف السوداني محمد بشه بطاقة حمراء بعد ان نال بطاقتين صفراويتين في اشتراكات في وسط الملعب , استمر بعدها الضغط النجراني مستغلاً النقص العددي للوحدة لينجح وائل عيان في تسجيل الهدف الثاني لنجران في الدقيقة ( 42 ) لينتهي اللقاء بفوز نجران بهدفين مقابل هدف ويستمر الفريق الوحداوي في نزف الجراح لتردد الجماهير الوحداوية القليلة التي حضرت الهتافات ضد الإدارة الحالية وضد اللاعبين مطالبة الإدارة بالاستقالة بعد هذه المستويات الضعيفة.





بعد متابعة سموه لحالته الصحية
الجمعان يكرم سمو أمير منطقة القصيم





بريدة - عبدالرحمن التويجري:

ثمَّن الأستاذ عبد الرحمن بن مبارك الجمعان من منسوبي نادي الفروسية بمنطقة القصيم ومالك إسطبل عبد الرحمن الجمعان للخيل لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بنـدر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم اهتمامه وحرصه ومتابعته لحالته الصحية، وذلك أثناء تنويمه بمستشفى الملك فهـد التخصصي في مدينة بريــدة وخروجه بحمد الله سالماً معافى.

الجمعان قدرّ لسموه الكريم هذه اللفتة الكريمة غير المستغربة من سموه وما بذله من جهد خلال وضعه الصحي الذي مرّ به في الفترة الماضية وقال: «ما قدمه سموه هو امتداد لوقفاته - حفظه الله - مع جميع أبناء المنطقة»، وبهذه المناسبة قدم الأستاذ عبد الرحمن الجمعان نيابة عن إخوانه وأولاده وعموم أســرة الجمعان درع وفاء وتكريـم لسمو أمير منطقة القصيـم سائلاً المولى - عز وجل - أن يجزي له الأجر والمثوبة وأن يجعل ذلك في موازين حسنات سموه ويمتعه بموفور الصحـة والعافية.





استقبل السفير الكوري وإدارة نادي طبرجل
الرئيس العام يصدر قراراً بمعاودة نشاط المسابح في المنشآت والأندية




الجزيرة - الرياض:

صدر قرار الأمير نواف بن فيصل بن الرئيس العام لرعاية الشباب بمعاودة ممارسة نشاط السباحة في جميع مسابح المنشآت الرياضية في الأندية والصالات الرياضية. وأوضح وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية المهندس فهد الدويش أن اللجنة التي سبق وأن وجه سمو الرئيس العام بتشكيلها للتأكد من توافر جميع معايير السلامة وجاهزية المسابح للاستخدام الآمن، وتقييم المنقذين العاملين في المسطحات المائية والمنشآت التابعة للرئاسة العامة لرعاية الشباب أنهت أعمالها وقامت برفع تقاريرها لسموه الذي وجه بإنهاء التعاقد مع بعض المنقذين الذي كانوا يعملون في المسابح التي وقعت بها حالات الغرق وهي

أندية الخليج والفيصلي والنجمة، إلى جانب إنذار شركات الصيانة والتشغيل التي تتولى تشغيل المنقذين.

الى ذلك استقبل سمو الرئيس العام امس رئيس مجلس إدارة نادي طبرجل محمد الشراري وأعضاء مجلس إدارة النادي. ورحب سموه في بداية اللقاء برئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي، مثمناً ما

يقدمونه من جهود لخدمة شباب المحافظة.

كما استقبل سمو الرئيس العام سفير كوريا الجنوبية لدى المملكة كيم جونج يونج. ونوه سموه بعمق العلاقات التي تربط بين المملكة وكوريا الجنوبية في شتى المجالات وبصفة خاصة في مجال الشباب والرياضة.





رئيس نادي الجندل مناشدا سمو وزير الشئون البلدية :
منشآتنا معتمدة ماليا والوزارة رفضت إقامتها والحل لديكم !!


الجوف - مكتب الجزيرة:

ناشد رئيس نادي الجندل بالجوف الأستاذ عبدالرحمن بن صالح الحجاج صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية بالتدخل لحل إشكالية النادي مع الوزارة التي وقفت حائلا دون البدء في بناء منشآت النادي ، حيث أوضح الحجاج قائلا إن الرئاسة العامة لرعاية الشباب قد اعتمدت - مشكورة - مبلغ ( 60 ) مليون ريال لبناء منشآت نموذجية لنادي الجندل وكانت بلدية دومة الجندل بمنطقة الجوف قد منحت النادي أرضا مساحتها مليون متر مربع ( 1 كم في 1كم ) لكن وزارة الشئون البلدية رفضت ذلك بحجة أن بلدية دومة الجندل مصنفة فئة ( ج ) وبالتالي فإن صلاحيتها فقط ( 50 م في 50 م ) متر مربع ، ومضى رئيس نادي الجندل قائلا إن هذه المساحة لتكفي لإقامة منشآت رياضية فطالبنا بأن تكون ( 100 م في 100 م ) على أقل تقدير لكن طلبنا هذا قوبل بالرفض من قبل الوزارة مع العلم أن لدينا خطابا من صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب يفيد أن النادي لديه اعتماد مالي لإقامة منشآت رياضية ، وكرر عبدالرحمن الحجاج في حديثه لـ(الجزيرة) مناشدته لسمو وزير الشئون البلدية بأن يتدخل سموه بتخصيص المساحة المطلوبة لتحقيق آمال وتطلعات أبناء مدينة دومة الجندل الذين ينتظرون هذه المكرمة على أحر من الجمر ومنذ عدة سنوات وحينما أقرت ، توقفت .. واملنا بالله ثم بسموه كبير أن نجد منه التجاوب المطلوب .






عبدربه يعود ومانسو يدخل برنامجاً خاصاً
النصر يبدأ غداً عهد المحارب الأورجوياني.. وماتورانا لازال ينتظر مستحقاته



كتب - عيسى الحكمي:

يعاود الفريق الكروي الأول بنادي النصر مساء غد الثلاثاء نشاطه التدريبي تحت قيادة المدرب الأورجوياني دانيال كارينيو الذي سيبدأ مهمته استعدادا للمواجهة الدورية القادمة أمام الوحدة في 29 سبتمبر بعد تأجيل لقاء الفريق بنظيره الاتفاق السبت المقبل.

وكانت إدارة الكرة قد منحت الفريق إجازة لمدة يومين مكافأة على الانتصار الذي حققه على هجر في ختام المرحلة السادسة ليرفع رصيده إلى10 نقاط متقدما للمركز الخامس في لائحة ترتيب البطولة.

إلى ذلك يعود المحترف المصري حسني عبدربه لمتابعة برنامجه العلاجي والتأهيلي بعد الإجازة التي قضاها في بلاده خلال الأيام الماضية ،في حين سينخرط الأرجنتيني مانسو في برنامج خاص بإشراف مدرب اللياقة غابريال في فرصة أخيرة للاعب الأرجنتيني حتى يستطيع المدرب الجديد الحكم على استمراره في الفترة الثانية أو انتداب بديلا عنه خلال السوق الشتوية.

على صعيد متصل لا يزال المدرب الكولومبي ماتورانا الذي تمت الإطاحة به عقب الخسارة من الهلال (1-3) في الجولة الخامسة من الدوري بانتظار حل المسائل القانونية بينه وبين النادي حتى يتسنى له توقيع المخالصة النهائية تمهيدا لرحلة العودة إلى بلاده.




القرعة تسفر عن مواجهات قوية
الأخضر يلاقي إيران والبحرين واليمن ببطولة غرب آسيا




الجزيرة - تركي الفهيد:

أفرزت قرعة بطولة غرب آسيا السابعة في كرة القدم المقررة في الكويت في الفترة من 8 وحتى 20 ديسمبر مواجهات قوية في مجموعاتها الثلاث.. وجاءت نتيجة القرعة التي سُحبت أمس الأحد في الكويت على النحو التالي:

- المجموعة الأولى: الكويت وعمان ولبنان وفلسطين.

- المجموعة الثانية: إيران والبحرين واليمن والسعودية.

- المجموعة الثالثة: العراق وسوريا والأردن.

ويتأهل بطل كل مجموعة فضلاً عن أفضل ثانٍ بين المجموعات الثلاث إلى الدور نصف النهائي.

ويجري إلغاء نتائج الفريق صاحب المركز الرابع في المجموعتين الأولى والثانية لتحديد أفضل وصيف نظراً لكون المجموعة الثالثة مقتصرة على ثلاثة منتخبات.

وتم اختيار ثلاثة ملاعب لاستضافة البطولة هي: الصداقة والسلام في نادي كاظمة، علي صباح السالم في نادي النصر، ومحمد الحمد في نادي القادسية.

وقال الأردني فادي زريقات أمين عام اتحاد غرب آسيا: «طلب الاتحاد الإماراتي للعبة المشاركة بمنتخب الصف الثاني وقد رُفض الطلب لأنه يُخالف لوائح البطولة، الأمر الذي حصر عدد الفرق المشاركة بـ11 عوضاً عن 12».. وسبق للاتحاد القطري لكرة القدم أن قرر أيضاً عدم إشراك منتخبه في البطولة.

وكانت لجنة المسابقات في اتحاد غرب آسيا اعتمدت تصنيف المنتخبات المشاركة وفق التصنيف الشهري الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم، فجاءت الكويت المضيفة وحاملة اللقب في المستوى الأول إلى جانب إيران والعراق.

وضم المستوى الثاني الأردن وعمان والسعودية، والثالث البحرين والإمارات ولبنان، والرابع سوريا وفلسطين واليمن.

وستشهد البطولة مواجهات حامية الوطيس، خصوصاً في المجموعة الأولى حيث ستلوح للكويت فرصة الثأر من لبنان الذي ساهم في إخراجها من الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل، كما تستحوذ المباراة بين السعودية وإيران على الاهتمام امتداداً للسخونة التي تسيطر على مباريات فرق البلدين في دوري أبطال آسيا.

وفي المجموعة الثالثة، ينتظر أن تشهد لقاءات الفرق الثلاثة متعة وندية نظراً لتقارب المستوى بين مكوناتها.

وكانت النسخة السادسة من البطولة أُقيمت عام 2010 في الأردن، حيث توّج المنتخب الكويتي باللقب عقب فوزه على نظيره الإيراني 2-1 في المباراة النهائية.





بعد وفاة شقيق «نور» و إصابة «فوزي» بالصليبي «والعجز المالي»
الاتحاد في (موقف صعب) قبل مواجهة جوانزو الصيني آسيوياً




جدة - علاء سعيد:

بدأت الأوضاع في نادي الاتحاد تأخذ منحنى آخر، قبل المواجهة الآسيوية المهمة أمام فريق جوانزو الصيني، في دور ربع النهائي من البطولة الآسيوية، وذلك بعد الأحداث المتلاحقة التي شهدها النادي خلال الـ 48 ساعة الماضية، والتي جاء في مقدمتها خسارة الفريق لخدمات المحترف المغربي فوزي عبد الغني لمدة ستة أشهر، بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي، وبالتالي تأكد غيابه عن الملاعب لمدة ستة أشهر كاملة، حيث أجرى اللاعب أمس العملية الجراحية التي تكللت ولله الحمد بالنجاح، حيث من المتوقع أن يتم استبداله خلال فترة الانتقالات الشتوية التي ستكون في شهر يناير المقبل.

إلى ذلك قد فجع أمس قائد الفريق محمد نور بنبأ وفاة شقيقه الأكبر ( بكر ) صباح أمس، وبالتالي لن يتمكن من المشاركة مع الفريق في التدريبات لمدة ثلاث أيام التي تسبق المواجهة المرتقبة، حيث من المتوقع أن ينضم لقائمة الفريق يوم الأربعاء المقبل وسيتحدد أمر مشاركته في المباراة من عدمها خلال اليومين المقبلين.

هذا وكانت إدارة الاتحاد خلال الأيام الماضية قد أكدت بأن النادي يعيش في أزمة مادية خانقة، مما دعا رئيس النادي المهندس محمد الفايز المطالبة بضرورة تدخل أعضاء الشرف لدعم النادي، وفي مقدمتهم العضو الداعم عبد المحسن آل الشيخ، حيث تحتاج الإدارة في الوقت الحالي لتوفير مبلغ مالي كبير لتسليمه اللاعبين قبل المواجهة الآسيوية المرتقبة، وذلك من أجل رفع الروح المعنوية لدى اللاعبين، خاصة وأن اللاعبين قد طالبوا إدارة النادي بضرورة الإيفاء بتسليمهم مكافأة التأهل لدور ربع النهائي والبالغ ستين ألف ريال لكل لاعب حسب الورقة التي يمتلكها اللاعبون والتي تم توقيعها فترة رئاسة اللواء محمد بن داخل الجهني.

ومن الظروف الصعبة التي عاشها الاتحاد خلال الأيام الماضية أيضاً، انقطاع التيار الكهربائي على تدريبات الفريق وتأخر انطلاقها لأكثر من ربع ساعة، مما ساهم في تقليص مدة تدريبات الفريق وغضب مدرب الفريق راؤول كانيدا على ذلك الانقطاع، خاصة وأنه جاء أثناء انطلاقة التدريبات.





تشيكي) يرصد سباهان ومدرب الأهلي يحذر مدافعيه من الأخطاء!




جدة - عمر عبدالعزيز:

شرع مدرب الأهلي كاريل ياروليم (تشيكي) في وضع خططه الفنية التي سينتهجها في لقاء فريقه المقبل أمام سباهان الإيراني مساء الأربعاء المقبل، ضمن مباريات الذهاب لدور الثمانية من دوري أبطال آسيا، حيث بدأ المدرب التشيكي في رسم التكتيك الفني المناسب للقاء، وذلك من خلال التدريبات التي أجراها الفريق على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، وشهدت تكاملاً عناصرياً عدا الثنائي المصاب عقيل بلغيث وياسر الفهمي اللذين سيغيبان عن لقاء سباهان، فيما لن تشهد الصفوف الأهلاوية أي غياب آخر. وكان ياروليم قد اجتمع بمدافعيه قبيل انطلاقة التدريبات، وشدَّد على ضرورة توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن ارتكاب الأخطاء التي قد تكلف الفريق كثيراً.

وكان التشيكي ميرسولاف جيركال عضو الجهاز الفني بالنادي، المختص بقراءة المباريات وتحليل الفرق المنافسة، قد قدم تقريراً فنياً متكاملاً لمواطنه كاريل ياروليم، يحوي أبرز نقاط القوة والضعف في فريق سباهان أصفهان، بعد أن حضر ميروسلاف لقاء سباهان الأخير في الدوري الإيراني أمام نفط عبدان، الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

يُذكر أن الأهلي سيجري آخر تدريباته في جدة مساء اليوم على استاد الأمير عبدالله الفيصل قبيل المغادرة ظُهر غد الثلاثاء إلى مدينة أصفهان استعداداً لملاقاة نظيره سباهان مساء الأربعاء.






تذاكر مباراة الاتحاد وجوانزو تطرح اليوم للبيع عصراً



جدة - علاء سعيد:

تقرر بأن يتم بيع تذاكر مباراة (الاتحاد وجوانزو الصيني) في ذهاب دور ربع نهائي البطولة الآسيوية والتي ستقام على ملعب الأمير عبدالله الفيصل الأربعاء المقبل في جدة غداً الاثنين حيث سيكون البيع في ملعب المباراة من خلال منافذ البيع الموزعة على أرجاء الملعب وسيتم بدأ البيع الساعة الرابعة عصراً وسيستمر حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم، وفي حال عدم نفاذ التذاكر فإنه سيتم عرضها للبيع غداً الثلاثاء، ولن يكون هناك بيع الإلكتروني مثل ما يحصل في لقاء دوري زين السعودي للمحترفين.

هذا ومن المتوقع جداً أن تنفذ التذاكر مبكراً اليوم بسبب الكثافة الجماهيرية المتوقع أن تزحف بشكل كبير للمباراة المرتقبة.





فيما وصل الصينيون أمس إلى جدة
تحويل لقاء أولمبي الاتحاد والاتفاق بسبب (جوانزو)




جدة - علاء سعيد:

اضطر مكتب رعاية الشباب بجدة بتحويل لقاء أولمبي الاتحاد والاتفاق في مسابقة كأس الاتحاد السعودي من ملعب الأمير فيصل بن فهد بمقر نادي الاتحاد إلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة وذلك لرغبة فريق جوانزو الصيني بتأدية تدريباته أمس على ملعب نادي الاتحاد وذلك حسب النظام المعمول به في الاتحاد الآسيوي.

هذا وكان فريق جوانزو الصيني قد وصل إلى جدة عند الساعة الثالثة من عصر أمس وسيؤدي الفريق الصيني تدريباته اليوم الاثنين على ملعب نادي الاتحاد أيضاً على أن يكون تدريبه الأخير غداً على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة الذي سيحتضن اللقاء المرتقب بين الفريقين.





الاتحاد السعودي لكرة القدم يعلن مواعيد الانتخابات الفرعية لاستكمال الفئات الممثلة بالجمعية العمومية





أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم أن مواعيد الانتخابات الفرعية لاستكمال الفئات الممثلة بالجمعية العمومية ستكون على النحو الآتي، وذلك في إطار الترتيبات الخاصة بتشكيل الجمعية العمومية التي تعمل عليها حالياً اللجنة العامة للانتخابات:

- يوم الأربعاء 3/11/1433هـ الموافق 19/9/2012م (للمدربين).

- يوم الخميس 4/11/1433هـ الموافق 20/9/2012م (لأندية الدرجة الثانية - الدرجة الثالثة).

- يوم السبت 6/11/1433هـ الموافق 22/9/2012م (للحكام).

- يوم الاثنين 8/11/1433هـ الموافق 24/9/2012م (للاعبين المحترفين والهواة).

وستُجرى الانتخابات في القاعة الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الرابعة مساءً.

كما ذّكر الاتحاد السعودي الأندية الرياضية من الدرجة (الثانية - والثالثة) في حال رغبتها المشاركة بالاقتراع السري لاختيار ممثليها في الجمعية العمومية بضرورة مخاطبة أمانة الاتحاد لتسمية ممثلها للتصويت (سواءً كان المرشح لدخول الجمعية العمومية أو غيرها)، على أن يتضمن التالي:

أ‌ - اسم الشخص المشارك بالاقتراع السري عن النادي رباعياً ويتضمن رقم بطاقة الهوية الوطنية الخاصة به.

ب‌ - تصديق الخطاب بختم النادي الرسمي.

وأكد الاتحاد على جميع الناخبين والمرشحين الذين تنطبق عليهم الشروط من المدربين والحكام واللاعبين الحضور شخصياً للتصويت وإحضار أصل الهوية الوطنية للمطابقة في الموعد المحدد.





مراقب مباراة القمة المصرية يرفض ارتداء اللاعبين قميص «إلا رسول الله»



القاهرة - طارق محيي:

أكد حمادة أنور، المدير الإداري لفريق كرة القدم بنادي الزمالك، أن طاقم الحكام والمراقب للقاء القمة المصرية الإفريقية بين الأهلي والزمالك، رفض خلال الاجتماع الفني الطلب الذي تقدم به مسؤولو الجهازين الإداريين لقطبي الكرة المصرية بالسماح للاعبيهم بارتداء قمصان «تي شيرتات» مكتوب عليها «إلا رسول الله» كنوع من الرفض والإدانة للفيلم المسيء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

وأوضح أنور في تصريحات للصحفيين أن الطاقم شدد على أن لوائح الكاف تمنع ارتداء أي تي شيرتات عليها شعارات دينية في مباريات البطولات الإفريقية، مؤكدا أن لاعبي الزمالك سيرتدون هذه التيشيرتات خلال توجههم من فندق الإقامة إلى ملعب برج العرب، وخلعها قبل النزول لأرض الملعب لإجراء عملية الإحماء.

يذكر أن أحمد حسن لاعب وسط الزمالك وعميد لاعبي العالم قد تبنى فكرة ارتداء لاعبي فريقه ولاعبي الأهلي أيضاً تي شيرت مكتوب عليه «إلا رسول الله» في رسالة واضحة من لاعبي فريقه لرفض الإساءة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وتحمل الصقر تكلفة طباعة الـ «تي شيرتات»، وطلب الجهاز الفني من حمادة أنور طرح الأمر في الاجتماع الفني الخاص بالمباراة على الحكم الرابع والمراقب لكنهم رفضوا ذلك.





برودوم : الرائد لم يكن سهلاً وأداؤنا هو الأقل بالدوري
السويح: شوشا عديم الفائدة.. والتبديلات لخبطت أوراقي




بريدة - صالح الشعيبي:

قال مدرب فريق الشباب البلجيكي ميشيل برودوم أن مباراتهم أمام الرائد لم تكن بالسهلة خصوصًا وأنهم تعرضوا للخسارة قبلها من الفتح ، الأمر الذي يتوجب عليهم العودة للفوز وهو ما تحقق للفريق في مواجهة الرائد، مشيرًا إلى أنهم قدموا في المباراة أداءً جيدًا من قبل اللاعبين حيث ظهر الفريق بشكل متوازن، غير أنه أكد بأن الفريق لم يكن بمستوى الأداء في المباريات الماضية.

وأشار المدرب الشبابي خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة إلى أنه أتيحت لفريقه فرص في الشوط الأول لم يوفق فيها، فيما نجح في الحصة الثانية من المباراة في تسجيل هدف الفوز والحصول على النقاط الثلاث بعد أن ضغط بشكل أكثر.. وبرر بدايته المباراة بناصر الشمراني كمهاجم وحيد بأنه لعب بنفس طريقة الموسم الماضي التي حقق فيها لقب الدوري.

وفي الجانب الآخر ذكر مدرب الرائد التونسي عمار السويح أن فريقه لعب مباراة متكافئة رغم مواجهته لفريق ذو إمكانيات عالية، موضحًا بان الفريق تهيأت له فرص قليلة لم يحسن استثمارها، في الوقت الذي أدى اللاعبون في الجانب الدفاعي المطلوب منهم، وأشار إلى أن الفريق بذل جهدًا بدنيًا من جراء كثرة امتلاك الشباب للكرة وهو ما أرهق الفريق.

واعترف السويح بأن لاعب فريقه البرازيلي شوشا لم يقدم إضافة للفريق كلاعب محترف في أغلب المباريات رغم منحه الفرصة فيها.. وحول تأخره في إخراجه كون الأقل عطاء في المباراة رد بأن التبديلات التي أجراها لم تكن وفق ما كان يخطط له كون بعضها جاء اضطراريًا.

وعلق على كثرة وقوع مهاجم الفريق الكنغولي ديبا ألونجا في مصيدة التسلل بأنه لم يكن مركز ذهنيًا، وكان من المفترض أن يخادع المدافعين، وأوضح السويح بأنه نبه اللاعب لذلك ويبقى هو واجتهاده.




ضمن سلسلة الخطوات الاستعدادية المكثّفة للحدث
لجنة خليجي 21 تُخاطب الاتحاد الدولي والآسيوي والعربي لترشيح رئيس وأعضاء لجنة الحكام




الجزيرة - تركي الفهيد:

باشرت اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين لكرة القدم، إرسال خطابات رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم لترشيح خبيرين لاختيار أحدهما رئيساً للجنة الحكام في الدورة التي من المقرّر أن تستضيفها المنامة خلال الفترة من 5 - 18 يناير العام 2013.

كما أرسلت اللجنة المنظمة خطاباً في سياق الإطار ذاته لكل من الاتحادين، الآسيوي والعربي لكرة القدم، لترشيح عضوين من كل اتحاد وسيتم لاحقاً اعتماد أحدهما كعضوين للجنة التي ستُوكل إليها العديد من المهمام، يأتي في مقدمتها اختيار طاقم تحكيم دولي محايد من قارة أوروبا، وطاقم تحكيم دولي محايد من قارة آسيا، بالاضافة إلى اختيار طاقم تحكيم دولي من كل اتحاد مشارك في الدورة.

وستُشرف لجنة الحكام في الدورة على عملية تعيين الأطقم التحكيمية لإدارة المباريات، بالإضافة لاختيار مقيّمي الحكام في تلك اللقاءات، وإرسال التقارير الفنيّة للحكام إلى الاتحاد الآسيوي والعربي لكرة القدم، على أن يقوم الاتحاد البحريني لكرة القدم بصفته الاتحاد المنظّم للدورة وبالتنسيق مع اللجنة إرسال التقارير الأصلية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأوضح ميرزا أحمد مساعد مدير دورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم للشئون الفنيّة، أن اللجنة ستقوم بالعديد من الأدوار الهامّة والحيوية في الدورة على الجانب التحكيمي للدورة، من أبرزها أيضاً ما يتعلّق بالقرارات والتوصيات التي تحيلها إلى اللجنة الفنية، وإبداء الرأي في بعض الأمور التحكيمية الواردة إليها من قِبل اللجنة الفنية.

وأشار ميرزا أحمد إلى أن اللجنة يقع في صلاحياتها تنظيم دورة لشرح وتوحيد القرارات التحكيمية بين الحكام المشاركين في إدارة منافسات الدورة، بما في ذلك إجراء وتنظيم اختبارات بدنية للوقوف على جاهزية الحكام وذلك قبل مدة لا تقلّ عن أربعة أيام من انطلاق المنافسات الرسمية للدورة.

وعن واجبات ومسئوليات لجنة الحكام قال ميرزا أحمد: «تصدر اللجنة العديد من التعليمات لحكّام الدورة تشمل نظاماً يُلزم الحكّام باتباعه طيلة أيام الدورة، ويندرج تحت صلاحياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو الحكام الذين يُخالفون لائحة الدورة وقواعد اللعبة وأنظمتها، كما لها الحق في استبعاد أي من الحكام واستبداله بحكم آخر وفق حالات محدّدة، على سبيل المثال لا الحصر، عدم اجتياز الحكم للاختبار البدني، تعرض الحكم للإصابة، وتدني المستوى الفني بناءً على تقييم اللجنة وغيرها من الأمور الانضباطية الأخرى».

وأضاف مساعد مدير الدورة: «بعد وصول طلبات الترشيح من قِبل الاتحادات المذكورة الثلاثة، ستفاضل اللجنة المنظمة بين الأسماء المقترحة واختيار الأنسب لها، حيث يُعدّ الجانب التحكيمي من أبرز الجوانب الفنيّة التي من شأنها أن تعزّز نجاح الدورة في هذا الإطار، نظراً لما تمثّله المسابقة من قيمة كروية كبيرة في المنطقة، ويتطّلب ذلك اختيار أبرز الكفاءات التحكيمية سواء كانوا من الدول المشاركة أو من الحكام المحايدين».

وتابع: «تم تحديد موعد السادس عشر من أكتوبر المقبل موعداً لاجتماع لجنة الحكّام الأول، والذي سيُصار فيه تحديد كافّة التفصيلات التي تم ذكرها»، وختم حديثه قائلاً: «ستشهد الفترة المقبلة من عمل لجنة الشئون الفنية زخماً كبيراً على الصعيد التنظيمي، ويمثّل حفل القرعة الذي سيُقام في أكتوبر المقبل واحداً من أهم التحديات للجنة وبروفة حقيقية للجان الدورة العاملة قبل انطلاق منافسات الدورة الرسمية في شهر يناير المقبل، ويتطلب ذلك رفع وتيرة الاستعداد لضمان استضافة تليق بسمعة مملكة البحرين بالسيرة التاريخية للحدث الكروي المنتظر».





الصالح لاعب النصر يوقع لهجر في راديسون بلو هاوياً



الرياض - صادق الحرز:

نجحت إدارة نادي هجر في كسب خدمات لاعب النصر ناصر بن محمد الصالح حيث وقع في كشوفات نادي هجر كلاعب هاو وذلك بحضور مدير الكرة بنادي هجر حمد بن عبدالله العريفي ووكيل اللاعب نواف المهدي وجرت مراسم التوقيع عصر أمس الأول السبت في فندق راديسون بلو بالعاصمة السعودية الرياض وذلك قبل بداية لقاء هجر والنصر في دوري زين السعودي للمحترفين بساعات. واللاعب ناصر الصالح من مواليد شهر رمضان عام 1411هـ وبدأ حياته الكروية في نادي وج بالطائف وبعدها انتقل إلى نادي النصر ومثله في الفئات السنية وفريقه الأولمبي كما أنه مثل المنتخب السعودي لفئة الناشئين والشباب ويلعب الصالح في مركزي الظهيرين الأيمن والأيسر. وسيتم توقيع الكابتن ناصر الصالح كلاعب محترف في صفوف هجر في فترة الانتقالات الشتوية.





إيعاز من المدرب الإيطالي «ليبي»
(صيني) يراقب الاتحاد إلكترونياً ويرصد تحركات اللاعبين



http://www.al-jazirah.com/2012/20120917/sp_sp_sp_123987.jpg

جدة - علاء سعيد:

شهدت تدريبات الاتحاد خلال اليومين الماضية من تواجد شخص (صيني) حضر إلى مقر النادي وهو يحمل العديد من المعدات التقنية بالتصوير الفوتوغرافي بالإضافة إلى الفيديو وقام بتدوين ملاحظاته الفنية على لاعبي الاتحاد أثناء تحركاتهم خلال المناورات الكروية التي كان يفرضها مدرب الفريق كانيدا خلال الحصص التدريبية الماضية، ويأتي تواجد هذا الشخص الصيني بإيعاز من مدرب فريق جوانزو الصيني المدرب الإيطالي ليبي نظراً للمباراة المرتقبة التي ستجمعه مع الاتحاد الأربعاء المقبل في لقاء الذهاب من دور ربع النهائي في البطولة الآسيوية.





السادسة في زين.. والهدف الواحد!
ثلاثة لقاءات انتهت بنتيجة واحدة.. وأربعة فرق لم تحرز سوى هدف وحيد!

http://www.al-jazirah.com/2012/20120917/sp_196_1.jpg


عنيزة - خالد الروقي:

حفلت الجولة السادسة من دوري زين السعودي للمحترفين بحادثة غريبة نوعاً ما وهي انتهاء ثلاث مباريات بالنتيجة إياها وهي (1-0) حيث واصل الفتح صدارته لفرق الدوري بتغلبه بهدف لاعبه ربيع السفياني عند الدقيقة 12 في شباك مستضيفه التعاون والحال ذاته مع الوصيف الشباب الذي تمسك بالمركز الثاني بهدف وحيد جاء عبر محترفه الأجنبي تيجالي بالدقائق العشر الأخيرة في شباك ممثل القصيم الثاني فريق الرائد وفي اللقاء الثالث تجاوز النصر على استاد الأمير فيصل بن فهد فريق هجر بهدف لاعبه عبدالرحمن القحطاني. وتواصل الهدف الوحيد في اللقاءات الثلاثة الأخرى من الجولة ذاتها بعد ما تعادل الفيصلي والاتفاق بهدف لكل منهما على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في الوقت الذي أحرز فريق الوحدة هدفاً وحيداً مقابل هدفين لنجران ولم يسجل الشعلة سوى هدف وحيد في شباك الهلال الذي أسقطه بثلاثية. وسيكون الهدف «الوحيد» معلقاً حتى تحديد موعد اللقاء السابع في هذه الجولة بين الأهلي والاتحاد الذي رُحل حتى إشعار آخر.





لاعبو الاتحاد يحتفلون بـ(كريري والمولد) بشكل خاص




جدة - علاء سعيد:

حرص الجهاز الفني ولاعبو الاتحاد الاحتفال بنجوم الفريق الكروي الأول العائدين من صفوف المنتخب الوطني وهم سعود كريري ولاعب منتخب المملكة للشباب فهد المولد الذي نجح في الحصول على كأس الخليج التي أقيمت في قطر حيث قام اللاعبون بالاحتفال قبل انطلاق التدريبات أمس الأول من خلال حملهم بالأيدي وسط سعادة كبيرة من اللاعبين الذين عبروا عن سعادتهم خاصة وأن الجماهير الحاضرة في المدرجات قامت بالتصفيق لهم كثيرا على هذه البادرة.



بعد تأجيل موقعة الاتفاق
توقف النصر من صالح كارينيو



كتب: عيسى الحكمي:

من حسن حظ الفريق النصراوي أنّ مباراته القادمة في الدوري أمام الاتفاق، قد تأجلت لارتباط الأخير بمشاركته في كأس الاتحاد الآسيوي، ما يعطي المدرب الجديد دانيال كارينيو فرصة لا تفوت، ليتعرف على الفريق قبل خوض مباراته الرسمية الأولى تحت قيادته في 29 سبتمبر الحالي أمام فريق الوحدة. الوقت الذي سيحصل عليه المدرب الأورجواياني، يبدو كافياً مع فريق مكتمل من الناحية اللياقية والفنية، إضافة لمشاهدة المدرب للفريق في مباراته الدورية الأخيرة أمام هجر من المدرجات، الأمر الذي سيختصر عليه الكثير إن استفاد منه صبغ طريقته التكتيكية، خاصة وأن إمكانية لعب مباراة ودية سيكون خياراً متاحاً .. فهل يستفيد دانيال من الفرصة المتاحة التي لم تكتب لسابقيه، أم يتعذّر في المستقبل بعدم معرفته بالفريق وحاجته للمزيد من الوقت؟.

همس الجنوب
09-17-2012, 09:50 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Riyadh.png




كومبواريه: نريد دخول مواجهة الرياض بوضع أفضل
رئيس الهلال يتكفل بتسيير ثلاث حافلات للجماهير من سول إلى أولسان


http://s.alriyadh.com/2012/09/17/img/838306211543.jpg

رئيس الهلال والسفير السعودي خلال اللقاء

الرياض - حمد الصويلحي

تكفل رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بتسيير أكثر من ثلاث حافلات من العاصمة الكورية سول إلى مدينة أولسان لجماهير الفريق الراغبة بحضور مباراة الفريق أمام اولسان والطلاب والمقيمين الراغبين بحضور هذه المباراة، وسبق لعضو مجلس الإدارة حسن الناقور أن أعلن عن تكفل الإدارة بتوفير عدد 500 تذكرة للجماهير الهلالية.

من جهته شدد مدرب الهلال الفرنسي انتوان كومبواريه على أهمية مواجهة أولسان، ووصفها بالمباراة الصعبة التي تتطلب التركيز وظهور جميع اللاعبين بالمستوى المأمول منهم، وقال: "هدفنا من هذه المباراة العودة من كوريا الجنوبية براحة كبيرة قبل مباراة الإياب وذلك من خلال التركيز على تحقيق الفوز في المباراة الأولى أو على الأقل التعادل الايجابي وتسجيل هدف واحد على أرضهم، مع الحرص على المحافظة على مرمانا من الأهداف قدر الامكان حتى نلعب مواجهة الاياب بالرياض ونحن في وضع أفضل، ولاننسى ان الهلال يملك لاعبين جيدين ومميزين وثقتنا بهم كبيرة بأنهم قادرون على تحقيق الفوز متى ما ظهروا بمستواهم المعهود".

وأكد كومبواريه أن الفريق لعب مباراة الشعلة الماضية وتفكير اللاعبين كان مشتتا في مباراة أولسان المهمة معتبرا هذا الأمر من الأخطاء التي وقع بها اللاعبون، ولكنهم حققوا الأهم هو الفوز على الرغم من تواضع المستوى.

من جهة ثانية برأ مصدر هلالي عضو إدارة الكرة فهد المديد من اي تقصير تجاه البعثة التي وصلت مدينة بوسان وقال: "المديد تواجد في كوريا منذ الأربعاء الماضي لإنهاء جميع الترتيبات الخاصة بالفريق من اقامة بالفندق والباص الذي يقل الفريق من المطار الى الفندق وملعب التدريب والاجتماع مع مسؤولي أولسان لتحديد مواعيد التدريبات وتنقلات الفريق وأمور اخرى تخص البعثة الهلالية وبالفعل تم استكمال كل الامور في وقتها وقبل وصول البعثة مساء السبت".

وأضاف: "رتب المديد جميع ما يخص الفريق وهو لا يلام بأي تقصير ولكن كان العتب على مسؤولي السفارة بعدم الاستقبال، وبعد لقاء رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد والسفير امس انتهى الامر بكامله واعتبر من الماضي، اما ما يخص منسق الفريق المديد فكل مااوكله له أنجزه بصوره قياسية وهذا الامر تعودنا عليه في كل الرحلات الخارجية او الداخلية".

من جانب اخر طمأن طبيب الفريق بعد التدريب المسائي امس على إصابة الكدمة لمهاجم الفريق ياسر القحطاني وكذلك يحيى المسلم مؤكدا انهما سيعودان للتدريب صباح اليوم ولكن بصوره انفرادية على ان تتحدد المجموعة التي ستبدأ اللقاء الأربعاء المقبل في تدريب مساء اليوم الاثنين على ان يكون تدريب الثلاثاء خفيفا استعدادا للمباراة التي ستجرى في الواحدة ظهرا الأربعاء بتوقيت السعودية.

من جهة اخرى وصل المحترف المغربي عادل هرماش إلى مقر بعثة الفريق في مدينة أولسان أمس (الأحد) بعد أن تخلف عن مرافقة البعثة نظرا لقدوم مولوده، وترددت أنباء مصدرها الارصاد حول سوء الاحوال الجوية من خلال الأعاصير وهطول الأمطار الغزيرة على مدينة أولسان التي تتواجد بها البعثة الهلالية ما قد يتسبب بأداء التدريبات في الصالة المغلقة بمقر البعثة، وطلب المدرب الفرنسي انتوان كومبواريه من اللاعبين الاستعانة بالأحذية الخاصة بالمطر بعد هطول الأمطار بغزارة في تدريبات الفريق أمس.

على صعيد اخر زار سفير السعودية في كوريا الجنوبية أحمد البراك مقر بعثة الهلال في أولسان والتقى برئيس البعثة الأمير عبدالرحمن بن مساعد في مقر سكنه بعد اللبس الذي حصل من خلال استياء الإدارة حول عدم استقبال أي شخص من السفارة للبعثة بعد الوصول أول من أمس (السبت) إلى كوريا الجنوبية والذي يعتبر جزءا من عمل السفارة.



النصر يوقف زحف الأهلي والاتحاد يعطل الاتفاق.. والهلال يهزم الفتح


http://s.alriyadh.com/2012/09/17/img/177539442600.jpg

الهلال تفوق على الفتح

مكة المكرمة - تركي الغامدي

انتزع النصر نقطة ثمينة من الأهلي بعد أن أدرك التعادل في الرمق الأخير من عمر المباراة عصر أمس (الأحد) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز وانتهت 2-2 في الجولة الرابعة من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد (تحت 21 عاماً)، وتقدم الأهلي أولاً عن طريق معتز هوساوي من ركلة جزاء (26)، بعدها بدقيقتين أضاف إسماعيل المغربي الهدف الثاني للأهلي (28)، وقبل نهاية الشوط الأول قلص عبدالإله النصار الفارق بتسجيله الهدف الأول للنصر (40)، وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق عدل علي فتيني النتيجة للنصر بتسجيله الهدف الثاني (85)، وبهذه النتيجة حافظ الأهلي على صدارة الدوري بعشر نقاط، فيما رفع النصر رصيده إلى سبع نقاط.

وفي جدة حقق الاتحاد فوزاً ثميناً على الاتفاق 2-صفر، وجاء هدفا الاتحاد عن طريق مهند عوض ومحمد العمري، وبهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى ثماني نقاط، بينما تجمد رصيد الاتفاق عند تسع نقاط.

وفي (دربي القصيم) قاد لاعب الرائد عبدالله الحضريتي فريقه إلى تحقيق فوز مستحق على التعاون 2-1 بعد أن سجل هدفي فريقه، وبهذا الفوز تقاسم الرائد صدارة الترتيب مع الأهلي بعشر نقاط مع أفضلية الأهلي بفارق الأهداف، بينما بقي التعاون على رصيده السابق بثلاث نقاط.

وفي الأحساء لم ينجح الشباب في المحافظة على تقدمه على هجر 3-صفر بعد أن نجح الأخير في العودة إلى المباراة وإدراك التعادل 3-3، وبهذه النتيجة رفع الشباب رصيده إلى ثماني نقاط، فيما رفع هجر رصيده إلى أربع نقاط.

وفي الرياض تغلب الهلال على الفتح 3-1، وسجلت الأهداف الهلالية عن طريق سلطان الدعيع (هدفين) وفهد الجهني، فيما سجل سلطان الشمري هدف الفتح الوحيد، بهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى سبع نقاط، بينما تجمد رصيد الفتح عند ثلاث نقاط.

وعلى ملعب الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بمكة المكرمة تعادل الوحدة والفيصلي سلبياً بدون أهداف، وبهذه النتيجة رفع الوحدة رصيده إلى نقطتين، كما رفع الفيصلي رصيده إلى ثلاث نقاط.

وعلى ملعب الأخدود في نجران أضاف فريقا نجران والشعلة أول نقطة لهما في الدوري بتعادلهما 1-1.



القحطاني: الأسبان يعتبرون المنزل جزءاً مهماً في بناء اللاعب
إدارة الفئات السنية بالهلال تحتفل بانطلاق الموسم الرياضي

الرياض - حمد الصويلحي

تقيم الإدارة المشرفة على الفئات السنية بالهلال حفلا مصغرا في الصالة المغلقة بمقر النادي عصر اليوم بحضور نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد وأعضاء وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الشرف وأولياء أمور اللاعبين المستجدين في المدرسة، وسيتم خلال الحفل عرض برنامج الموسم المقبل للاعبين من قبل مشرفي التدريب من الاتحاد الاسباني لكرة القدم الذين سيشرحون لأولياء أمور اللاعبين خطة العمل وماهو مطلوب منهم وتسليم اللاعبين أطقم التدريبات.

وأوضح نائب المشرف العام على الفئات السنية حسن القحطاني أنه تم تكثيف العمل خلال الفترة الماضية على استقبال اللاعبين المستجدين وطريقة اختيارهم من قبل المدربين الأسبان وقال: "فكرة الحفل الذي سيقام عصر اليوم تعتبر فريدة من نوعها خصوصا أن تواجد أولياء أمور اللاعبين في افتتاح انطلاقة الموسم تحت اشراف الاتحاد الاسباني أمر مهم جدا للمدربين الأسبان لأن المنزل يعتبر جزءا مهما جدا في بناء اللاعب من صغره".



11أكتوبر مباراة مواجهة الهلال والأهلي المصري في تكريم الشريدة

الرياض- اسامة النعيمة

تحدد موعد مباراة تكريم مدافع الهلال السابق عبدالله الشريدة أمام الاهلي المصري يوم الخميس ال11 من اكتوبر المقبل الموافق 25 ذي القعدة الجاري بعد ان تم الاتفاق النهائي مع مسؤولي الفريق المصري الذي سيحضر قبل موعد المباراة بيوم واحد، وستقام المباراة على ملعب الامير فيصل بن فهد لاستيعاب الجماهير الهلالية والمصرية التي ستحضر، وحرص الشريدة على ان تقام المباراة في فترة التوقف لأيام (الفيفا) ليكون المجال متاحا لمشاركة زملائه السابقين والحاليين في الهلال بعد موافقة رئيس النادي الامير عبد الرحمن بن مساعد في الاجتماع الذي عقده مع الشريدة الخميس الماضي بمقر النادي ووعده بهدية خاصة ستكون مفاجأة في يوم اعتزاله، من جهة ثانية بدأ الشريدة بالتجهيزات للاحتفال وسيعقد مؤتمرا صحفيا خلال الايام المقبلة للإعلان النهائي عن الموعد والترتيبات الخاصة وتكوين اللجان الخاصة بالمباراة، ويتوقع اقامة حفل توزيع الجوائز والهدايا قبل المباراة بيوم.







دانيال يبدأ مهمته مع النصر بمتابعة «الأولمبي»

الرياض-بندر العتيبي

بدأ مدرب النصر الأورجواني دانيال كانيرو مهامه أمس (الأحد)، وحرص على حضور مباراة الفريق الأولمبي مع الأهلي على ملعب الأمير فيصل بن فهد لمشاهدة اللاعبين من أجل الاستعانة بهم في الفترة المقبلة وطالب الجهاز الإداري بأهمية تأمين مباراة ودية الأسبوع المقبل لتجهيز الفريق لمواجهة الوحدة الأسبوع بعد المقبل في مواجهات الجولة الثامنة من دوري زين للمحترفين.

من جهة أخرى يصل لاعب خط الوسط المصري حسني عبد ربه للرياض اليوم (الإثنين) بعد استكماله للبرنامج العلاجي في مصر طيلة الفترة الماضية.





انسحاب الإمارات من البطولة
قرعة غرب آسيا تضع «الأخضر» في مجموعة البحرين واليمن وإيران




المدينة المنورة - صالح الحبيشي

رمت قرعة بطولة غرب آسيا السابعة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت من 8 إلى 20 ديسمبر المقبل المنتخب السعودي في المجموعة الثانية مع البحرين واليمن وإيران، فيما ضمت المجموعة الأولى الكويت (حامل اللقب) وفلسطين ولبنان وعمان، ووقعت الأردن وسوريا والعراق في المجموعة الثالثة، وانسحبت الإمارات من البطولة بشكل رسمي لإصرارها على المشاركة بالمنتخب الأولمبي، فيما رفضت اللجنة المنظمة للبطولة المشاركة إلا بالمنتخب الأول لإنجاح البطولة، وستقام مباريات منتخب الكويت على ستاد الصداقة والسلام في كاظمة، إلى جانب ستاد علي صباح السالم في النصر، وستاد محمد الحمد في القادسية، وملعب التضامن.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأولى في المجموعات للدور قبل النهائي بالإضافة إلى أفضل منتخب وصيف، وفي حال التساوي بين أكثر من منتخب يتم اللجوء إلى فارق الأهداف "له – وما عليه"، وفي حال استمرار التساوي يتم تطبيق قاعدة اللعب النظيف من خلال عدد البطاقات الحمراء والصفراء، وبعدها يتم إجراء القرعة إذا استمر التعادل.

وكانت لجنة المسابقات في اتحاد غرب آسيا قد اعتمدت تصنيف المنتخبات المشاركة طبقاً لآخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إذ ضم المستوى الأول الكويت (المركز 100) كونها صاحبة الضيافة وحاملة اللقب إلى جانب إيران (48) والعراق (78) وجاء في المستوى الثاني منتخبات الأردن (87) وعمان (93) والسعودية (105) والثالث كل من البحرين (112) والإمارات (120) ولبنان (125) والرابع سوريا (148) وفلسطين (151) واليمن (152).





دنيال: سأواجه ضغوطات كبيرة مع الفريق
فيصل بن تركي: أخطاء الدفاع ومسلسل ضياع الفرص مشكلة النصر




الرياض – بدر العصيمي

خالف رئيس النصر رأي النقاد حول عدم ظهور فريقه بمستوى جيد في مباراة هجر وقال: " قدمنا مستوى جيدا خصوصا الشوط الأول كان المستحوذ على الكرة، وهجر لم يهدد مرمانا في أي هجمة لكن لا يزال مسلسل ضياع الفرص لدينا هو العائق الأكبر ولا بد أن ينحل قريبا، والمفترض الفوز بأكثر من هدف لكن الأهم هو تحقيق الثلاث نقاط والآن لدينا فترة توقف لمدة أسبوعين ستكون فرصة جيدة للمدرب الجديد الذي سيتسلم غدا (الثلاثاء) وسيكون لديه الوقت للتعرف على اللاعبين بعدما تابع الأرجوياني دانيال كارينو الفريق وأكد أنه قوي لكن يحتاج إلى زيادة في التنظيم من الناحية الدفاعية.

ودافع رئيس النصر عن المحترف الأرجنتيني مانسو وقال: "هو لاعب جيد ولكن توظيفه من قبل مدرب الفريق السابق ماتورانا لم يكن جيدا والمدرب الجديد سيعد له برنامجا لياقيا خاصا خلال الفترة المقبلة وإن شاء الله يستطيع إثبات نفسه بشكل أفضل نافياً أن يكون النادي قد فاوض المصري محمد أبو تريكه الفترة الماضية ففترة الانتقالات الشتوية لا يزال الحديث عنها باكرا.

القحطاني: الأجواء في النصر محبطة.. و«الاحتياط» وراء تراجع مستواي

وأشاد الأمير فيصل بن تركي بمستوى فريقه هذا الموسم ووصفه بالأفضل من الموسم الماضي مطالباً الجماهير بالوقوف خلف ناديه وان شاء الله سيسعدهم النصر ويكون الحضور الجماهيري أكبر.

وأعرب مدرب النصر الجديد الأرجوياني دانيال كارينيو عن سعادته بالتوقيع لمصلحة النصر وقال: "أنا سعيد بوجودي في ناد كبير مثل النصر يملك لاعبين جيدين وجمهور كبير يقف خلف ناديه وسنواجه ضغوطا كبيرة خلال الفترة المقبلة من النادي والجماهير وبحكم منصبي كمدرب للنصر أعد الجمهور والإدارة بعمل كبير وأتمنى أن أحصد النجاح".

الجدير ذكره أن إدارة النصر وقعت عقدا مع المدرب دانيال لمدة عام ونصف خلفاً للكولمبي ماتورانا مقابل مليون دولار.

من جهته أكد لاعب وسط النصر عبدالرحمن القحطاني أن الهدف من مباراة هجر كان الفوز بالثلاث نقاط وهو ما تم تحقيقه وقال:" الأجواء بعد مباراة الهلال كانت محبطة ولكن استطعنا أن نتكاتف للظهور بصورة أفضل وهذا ما حصل بعد تحقيق الفوز في المباراة وان شاء الله نكمل على هذا المستوى في المباريات المقبلة، وهناك بعض الأخطاء البسيطة لكن المستوى في تصاعد وهجر كان متكتلا داخل ملعبه وعلى الرغم من ذلك صنعنا أكثر من فرصة من خلال اللعب على الأطراف".

وأوضح القحطاني أن ابتعاده عن المشاركة في المباريات الرسمية أسهم في هبوط مستواه وقال: "المستوى بدا في التصاعد وخلال الفترة المقبلة ستشاهد جماهير النصر عبدالرحمن القحطاني بمستوى أفضل، متمنيا في ختام حديثه أن يكون المدرب الجديد دانيال فال خير علينا وأن يحقق النجاح المأمول مع الفريق، مؤكداً أن إصابته لا تدعو للقلق وهي مجرد شد عضلي خفيف".

في المقابل أوضح المدافع محمد عيد عن عزم اللاعبين على تقديم نقاط مباراة هجر هدية بسيطة لجماهير النصر بعد الخسارة من الهلال وقال: "صحيح لم نقدم مستوى جيدا في المباراة وكان علينا بعض الضغط الا أن الهدف أراح الفريق والأهم هو تحقيق الثلاث نقاط وهجر ند قوي وقدم مستويات رائعة في الدوري".

وتطرق محمد عيد إلى تجديد عقده مع الفريق وقال: "أنا لاعب في الملعب وأمور تجديد عقدي ستكون بين إدارة النصر ووكيل أعمالي وإن شاء الله ماراح نختلف وأنا أحد أبناء نادي النصر".




حالة وفاة تبعد نور عن المواجهة القارية.. والمدرب في ورطة
«الرباط» يبعد فوزي ستة أشهر.. ونظام الآسيوي يحرم الاتحاد البديل



جدة - هتان النجار

أمر مدرب الاتحاد الاسباني راوول كانيدا بإغلاق جميع المنافذ المؤدية لملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي وعدم السماح لأي شخص بعد المستجدات الطارئة التي حدثت في قائمة الفريق التي تستعد لمواجهة غوانزو الصيني في ذهاب دور الثمانية لمسابقة دوري ابطال آسيا بعد غد (الاربعاء) على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، ومن ابرز هذه المستجدات الاصابة القوية التي تعرض لها المغربي محمد فوزي واتضح انها عبارة عن قطع في الرباط المتصالب استدعت تدخلا جراحيا عاجلا سيغيب معها اللاعب عن الملاعب لمدة ستة اشهر حسب توصيات الطبيب المعالج واستسلم صباح أمس (الاحد) للمشرط في أحد المستشفيات الخاصة بجدة.

وبخلاف اصابة فوزي، فجع قائد الفريق الاتحادي محمد نور بوفاة شقيقه الاكبر بكر صباح امس (الأحد) الأمر سيضطر معه للغياب عن التدريبات لانشغاله بالعزاء، واصبح كانيدا يركز على الثلاثي أنس الشربيني وفهد المولد وسلمان حريري لتجهيزهم للمشاركة في لقاء غوانزو الصيني عوضا عن نور وفوزي.

وعلمت «دنيا الرياضة» ان الحالات الطارئة التي مر بها الفريق قبل المواجهة الآسيوية ستدفع مدربه لاعادة حساباته بالطريقة التي سيدخل بها اللقاء بعد ان كان مقررا ان يدخل بطريقة هجومية بحتة ويتوقع ان يعود للطريقة الدفاعية لتجاوز الظروف الطارئة.

كما علمت «دنيا الرياضة» ان نظام الاتحاد الآسيوي حال دون التحرك الاتحادي لتسجيل محترف اجنبي بديل فوزي عبدالغني إذ ان النظام يجيز تسجيل لاعب بديل للمصاب قبل انطلاق الدور الذي سيشارك فيه الفريق المعني قبل سبعة ايام، ودارت انباء عن وجود تحركات اتحادية للبحث عن مهاجم بديل رجحت المصادر ان تكون اسماء مخضرمة احترفت في اوروبا.

من جهة ثانية تكفل عضو شرف نادي الاتحاد عبدالرحمن العطاس بالمكافآت الخاصة بالفريق وخصص جائزة لافضل لاعب عبارة عن مكافأة مالية بالاضافة الى مجسم ذهبي للنمر، وثمّن رئيس النادي المهندس محمد الفايز الدور الكبير الذي يقوم به الجمهور الاتحاد لدعم ناديه ومؤازرته في المباريات التي يخوضها في مدن السعودية كافة.

من جهة أخرى اكدت الإدارة على تنظيم دور الجمهور وقالت: "إن التنسيق في المواضيع التي تتعلق بالجماهير والتنظيم في المدرجات الاتحادية في جميع المباريات التي يخوضها الفريق مسؤولية رئيس رابطة المشجعين صالح القرني والذي سيكون إضافة إلى ذلك حلقة الوصل بين النادي والراغبين بدعم المدرج الاتحادي بأدوات التشجيع وتذاكر دخول الملاعب.




طائرة خاصة تنقل الأهلي إلى إيران


آخر مباراة جمعت الأهلي وسباهان في ختام الدور الأول من بطولة آسيا في 25-6-1433 وانتهت بفوز الأخير 2-1

جدة - عبدالرحمن عابد

‏تغادر صباح اليوم (الإثنين) بعثة الأهلي إلى العاصمة الإيرانية طهران على متن طائرة خاصة وفرها الرئيس الشرفي الأمير خالد بن عبدالله لإراحة الفريق ولعدم قدرة الإدارة على توفير الحجوزات الكافية، وكان التدريب الأخير قد أجري على ملعب النادي وابتدأ بمحاضرة فنية من المدرب التشيكي كاريل جاروليم الذي أوضح من خلالها أهمية المباراة وانطلق مساعدو المدرب لإجراء التدريب اللياقي الذي استمر ما يقارب نصف ساعة وسط حضور أقل من عشرين لاعباً، ولعبت مناورة على كامل الملعب لأول مرة منذ انضمام دوليي الأهلي للمنتخب، وركز جاروليم على لاعبي الوسط في صناعة اللعب وأخطاء المدافعين، وتقرر عدم مرافقة ياسر الفهمي وعقيل بلغيث للفريق جراء الإصابة التي لحقت بهما وستمنعهما من المشاركة، وسبق وأن زود مساعد جاروليم الجهاز الفني في الفريق بمعلومات قيمة عن سباهان الذي تعادل في الجولة الأخيرة من الدوري الإيراني.

من جهته أكد رئيس البعثة طارق كيال أن الفريق سيعمل جاهداً ليكون في جاهزية كاملة للمباراة وقال: "الجهاز الفني في الفترة الماضية تابع بعض لقاءات سباهان الذي سبق والتقى بالأهلي مرتين في المجموعة الثالثة في الأدوار التمهيدية لدوري أبطال آسيا والفريق المنافس لديه إمكانات عالية ولاعبون جيدون ويحتل حاليا المركز الثاني في الدوري الإيراني".

إلى ذلك تغلب فريق اليد بالأهلي على الترجي بنتيجة 38- 19 في آخر مبارياته الودية ضمن المعسكر الذي يقيمه في المنطقة الشرقية استعدادا لبطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد.






الفتح يصل الكويت لمواجهة الجهراء عربياً

http://s.alriyadh.com/2012/09/17/img/541913859759.jpg


الأحساء – عماد السلمان

وصلت بعثة الفتح عصر أمس (الأحد) إلى الكويت عبر مطار البحرين وكان في استقبالها رئيس نادي الجهراء المحامي خالد الجارالله، ورحب مدير الكرة الفريق الكويتي خالد السربل ببعثة الفتح وقال: "نعتبر الأشقاء السعوديين في بلدهم وبين أشقائهم والمباراة في اطار تجمع شبابي عربي ودعم الروابط بين الأشقاء.

من جهة ثانية اجرى الفريق تدريبه على ملعب استاد علي صباح السالم بنادي النصر، وكشفت نتائج الفحص الطبي الذي أجري لقائد الفريق حمدان الحمدان عن سلامته و جاهزيته لتمثيل الفريق، وانخرط المدافع بدر النخلي في التدريبات الجماعية بعد تماثله للشفاء ولم يشارك مدافع الفريق عدنان فلاتة في التدريبات لشعوره ببعض الالم في العضلة الخلفية للساق.




رئيس نجران يتساءل: ما مصير قضيتنا ضد مدرب التعاون؟




نجران - حمد آل منصور

تساءل رئيس نجران السابق المهندس صالح آل مريح عن مصير قضية فريقه ضد مدرب التعاون الحالي المقدوني جوكيكا وقال: "لم يصدر فيها أي شيء رسمي حتى الآن على الرغم من مرور حوالي خمسة أشهر عليها، مباركا في الوقت ذاته الفوز الذي حققه الفريق على الوحدة 2-1، وقال: "اللاعبون حققوا هذا الفوز باستحقاق ونجران اكتسب ثقافة الفوز المتتالي وحقق تسع نقاط في ثلاث مباريات متتالية وهذا يحصل للمرة الاولى في مسيرته منذ ستة اعوام والحمد لله انه بدأ الانسجام يظهر شيئا فشيئاً على أفراد الفريق ومعرفة المدرب بإمكانية لاعبيه أكثر ولابد من معالجة أخطاء العمق الدفاعي والاستفادة من إمكانيات السوري وائل عيان".




الحوار: الحكام أتعبونا مع «القزع»!!
الاتفاق يمنح غينغر فرصة أخيرة أمام أريما الأندونيسي

الدمام- عبدالله العبود

يؤدي فريق الاتفاق عصر اليوم تدريبه في العاصمة الأندونيسية جاكرتا بعد وصوله صباح اليوم (الأحد) على أن يواصل استعداداته غدا قبل أن يتوجه إلى مدينة مالينج التي يختتم فيها التحضير لمباراة اريما الثلاثاء في ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.

ومنحت الإدارة الاتفاقية برئاسة عبدالعزيز الدوسري الجهاز الفني بقيادة المدرب الين غينغر فرصة لتصحيح أوضاع الفريق في مباراة اريما والعودة بتحقيق الفوز لاستمراره مع الفريق.

وكشفت مصادر "دنيا الرياضة" أن مصير المدرب بات مربوطا بنتيجة اريما؛ ففي حال الخسارة ستكون نهاية علاقة غينغر بالاتفاق أما في حالة الفوز فإن فصلا جديدا من استمرار العلاقة تتم كتابته من جديد بين المدرب ولاعبي الفريق.

وفي شأن منفصل أبدى إداري الاتفاق خالد الحوار استياءه من طريقة تعامل الحكام مع لاعبي فريقه حول قصات "القزع" عندما طالب حكم مباراته أمام الفيصلي مشاري المشاري من المدافع سند شراحيلي بحلق شعره؛ ماجعل الحوار يدعو لجنة الحكام لتحديد نوعية "القزع" وكيفية التعامل مع قصات الشعر وقال: "ما يحدث وضعنا في حيرة مع أكثر من لاعب رغم أن قصات شعرهم عادية!!".

من جهته دافع طبيب الفريق نبيل عبدالسلام عن الاتهامات التي حملها إياه بعض الاتفاقيين في تأخير تجهيز اللاعبين المصابين مؤكدا أن جميعهم تم علاجهم وعادوا بسرعة إلى التدريبات: "هناك حالات ليس للجهاز الطبي ذنب فيها؛ إذ إن إصابتهم تتطلب وقتا طويلا الإصابات لقوتها وحاجتها لتهيئة خاصة قبل العودة لاستئناف التدريبات".

واستغرب مثل هذه الاتهامات رغم طول الفترة التي يعيشها مع الاتفاق والتي تمتد نحو 30 عاما معتبرا علاقته مع الاتفاقيين طبيعية ولم تغيرها السنين.

وكان غينغر قد أحدث بعض التغييرات على قائمة الفريق التي سيواجه بها اريما إذ استبدل الحارس عبدالله الصالح بفايز السبيعي والمدافع وليد محبوب بمبارك وجدي فيما تبقى الأسماء التي واجه بها الفيصلي ثابته دون تغيير.





برودوم: عصبيتي جزء من اللعبة.. وكنت خائفاً من الحكم

بريدة - عبدالله العمري

شدد مدرب الشباب البلجيكي ميشيل برودوم في المؤتمر الصحفي الذي اعقب لقاء فريقه مع الرائد على ان عصبيته الزائدة التي كان عليها في اللقاء هي جزء من اللعبة وقال: "كنت متخوفا من بعض قرارات الحكم لذا كنت كثير الاعتراض بعدما دخلنا المباراة ونحن نبحث عن الفوز فقط، فالفريق لا يحتمل خسارتين متتاليتين وعودة اللاعبين الدوليين المتأخرة صعبت من مهمتنا كثيراً، وادينا لقاء متوازنا من النواحي كافة وكان بالإمكان حسمه باكرا منذ الشوط الاول اذ اضعنا الكثير من الفرص المحققة، والمهم هو تحقيقنا الفوز الذي كنا نحتاجه كثيراً".

وأكد مدرب الرائد التونسي عمار السويح ان اللاعب البرازيلي "شوشا" لم يقدم حتى الآن المأمول منه، وأتمنى ان يقدم مستوى افضل في اللقاءات المقبلة، وعن لقاء فريقه أول أمس وخسارته على ارضه قال: "كثرة امتلاك لاعبي الشباب للكرة سبب الارهاق الواضح للاعبينا وسعينا منذ البداية الى اقفال المساحات امام لاعبي الخصم ونجحنا بنسبة كبيرة، لكن الارهاق الكبير الذي اصاب لاعبينا تسبب في ولوج الهدف واذا كان هناك نواح سلبية في اللقاء فهناك بعض الامور الايجابية التي تحققت لنا في اللقاء بغض النظر عن النتيجة، وسنسعى للتعويض في لقاء هجر المقبل".

وأبدى لاعب وسط الشباب عمر الغامدي سعادته الكبيرة بفوز فريقه على الرائد وقال: "مباريات الدوري ليس مهما المستوى فالأهم هو ان تحصد النقاط الثلاث، وهذا ما تحقق لنا ولله الحمد، وعلى الرغم من ذلك الا اننا اصبحنا في حيرة من الاعلام فلا نعلم ماذا يريدون منا فإذا فزنا انتقد المستوى وإذا حدث العكس قللوا من الفوز، والمهم كما ذكرت هو النقاط الثلاث".

وعن مدى رضاه عن مستواه بعد غيابه الطويل عن الملاعب قال: "هذا الامر اتركه للنقاد والمتابعين فانا لا استطيع تقييم نفسي وفي لقاء الرائد لم يكن هناك أي فجوة في العمق الشبابي، وعتبي على حكم المباراة فهد المرداسي فهو صديق لي ولكن لا أعلم ماذا يريد مني ففي الموسم الماضي ظلمني ببطاقة حمراء، وفي لقاء الرائد منحني بطاقة صفراء لا مبرر لها؟".

في حين قال مدافع الشباب حسن معاذ: "حققنا ثلاث نقاط جداً ثمينة اعادتنا من جديد للانتصارات، فعلى الرغم من التكتل الرائدي الواضح إلا اننا استطعنا كسر هذا التكتل وخلق العديد من الفرص ونجحنا اخيراً بالتسجيل".

وامتدح معاذ نزول الارجنتيني تيغالي وقال: "مع نزوله استطعنا التسجيل".

وعن غضبه من اضاعة مهاجم فريقه ناصر الشمراني لإحدى الفرص بالكعب قال: "انا لم اغضب من الشمراني فهو مهاجم كبير لكن غضبي فقط على ضياع الفرصة".



جمهور الرائد يتصدر الأكثر حضوراً.. والأحمر يظهر مرتين بعد ست جولات
تأجيل «دربي» جدة ومحافظة الفتح على الصدارة.. أبرز ملامح الجولة السادسة في زين




حائل - مرشد العيسى

استعاد دوري "زين" للمحترفين نشاطه بعد فترة توقف لمشاركة المنتخب السعودي في أيام (الفيفا) وجاء الاستئناف مع الجولة السادسة حاملاً مزيداً من الإثارة التي صاحبت قرار تأجيل "دربي جدة" بين الأهلي والاتحاد والذي كان من المقرر إقامته الجمعة الماضي وتم تأجيله بطلب من إدارة الأهلي في وقت لم يستمع الاتحاد السعودي لصوت إدارة نادي الاتحاد والتي عارضت التأجيل مما فتح أبواب النقد والمعارضة بين الإدارتين طيلة اليومين الماضيين، حجة الأهلاويين لتأجيل اللقاء بداعي إرهاق الفريق الذي تنتظره مشاركة خارجية.

اما ميدانيا فقد استطاع الفتح بنجومه وجهازه الفني المميز أن يتجاوز محطة التعاون والعودة من بريدة بالنقاط الثلاث بأقل مجهود إذ اكتفى بتسجيل هدف وحيد من تسديدة قوية حملت توقيع ربيع سفياني ولم تجد محاولات التعاونيين بعد ذلك من العودة للمباراة وسط تألق الحارس الشاب عبدالله العويشير الذي حافظ على نظافة شباكه طيلة المباراة، ومن المنطقة الشرقية عاد الفيصلي إلى حرمة بنقطة ثمينة من الاتفاق بعد تعادل الفريقين 1-1 سجل الاتفاق أولاً عن طريق البرازيلي جونيور إكسوزا من تسديدة خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك تيسير آل نتيف وبعد عشر دقائق رد محترف الفيصلي الغيني نابي سوماه بهدف التعادل من نقطة الجزاء، وفي الرياض كاد الهلال أن يخسر مباراته في الدقائق الأخيرة بعد أن تقدم على مضيفه الشعلة بهدف البرازيلي ويسلي لوبيز عند الدقيقة 20 من الشوط الأول وقبل نهاية المباراة بثماني دقائق أدرك لاعب الشعلة مسفر البيشي هدف التعادل ليحتاج الهلال بعد ذلك لأربع دقائق ليعود بالمباراة عن طريق المحترف الكوري يو بيونغ سوو وقبل النهاية بثوان عزز لاعب الوسط الشاب محمد القرني تفوق الهلال بهدف ثالث من تسديدة أرسلها من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك الحارس خالد ناصر.

لقاءات الجولة السادسة تواصلت في اليوم التالي وتجاوز النصر ضيفه هجر بنتيجة 1-صفر سجله لاعب الوسط عبدالرحمن القحطاني في مباراة كانت متوسطة الأداء بين الفريقين، وحبس الرائد أنفاس ضيفه الشباب حتى الدقيقة 77 من عمر المباراة استطاع خلالها الأرجنتيني تيغالي من ترجيح كفة الضيوف بهدف المباراة الوحيد بعد عرضية تلقاها من حسن معاذ ليكمل الشباب طريقه بالمنافسة على صدارة دوري "زين" للمحترفين، وفي مكة المكرمة واصل الوحدة سلسلة خسائره المتواصلة على يد نجران والذي تقدم أولاً عن طريق المحترف السوري وائل عيان وبعدها بدقائق أدرك عبدالخالق برناوي التعادل للوحدة وقبل النهاية بدقيقتين عاد نجم نجران السوري وائل عيان لترجيح كفة أصحاب الأرض بهدف ثان كان كفيلاً بمنحهم النقاط الثلاث.

من الجولة السادسة

* الوحدة والفيصلي حتى الآن لم يتذوقا طعم الانتصار وتحقيق النقاط الثلاث على مدى الجولات الست الماضية، إذ يحتلان المركزين الأخيرين بخلاف ما كان متوقعاً قبل بداية الموسم.

* احتسبت ركلتي جزاء في هذه الجولة كانت من نصيب الفيصلي والهلال سجل الاولى نابي سوماه فيما أهدر الثانية المهاجم ياسر القحطاني.

* ظهر الكارت الأصفر في هذه الجولة 18 مرة وجاء الفتح والرائد أكثر الفرق بواقع ثلاثة كروت لكل فريق فيما غاب اللون الأصفر عن النصر في هذه الجولة وظهر الكارت الأحمر لأول مرة في دوري "زين" بعد غياب خمس جولات مرتين الأولى كانت من نصيب مدافع الفتح عدنان فلاته بعد حصوله على كرتين أصفرين في مباراة فريقه أمام التعاون فيما جاء الكارت الأحمر الثاني من نصيب محترف الوحدة السوداني محمد بشير بشه بعد حصوله على كرتين أصفرين.

* تصدر محترف الهلال ويسلي لوبيز قائمة هدافي دوري زين للمحترفين برصيد سبعة أهداف مستفيداً من غياب منافسيه على الصدارة عن زيارة الشباك في هذه الجولة وأبرزهم مهاجم الفتح درويس سالومو ومهاجم الشعلة حسن الطير.

* شهدت الجولة حضوراً باهتاً للجماهير الرياضية تصدرت مباراة الرائد والشباب أكثر نسبة حضور بلغ عددهم 4309 متفرجين فيما جاءت مباراة الهلال والشعلة في المركز الثاني بواقع 3455 متفرجا، فيما جاءت مباراة نجران والوحدة الأقل حضورا بواقع 350 متفرجا.




«دنيا الرياضة » تقدم قراءة في أوراق خصوم ممثلي الكرة السعودية آسيوياً وعربياً
أريما الإندونيسي يتسلح بالأجانب لملاقاة الاتفاق .. والجهراء بحافز (النصر) يواجه الفتح



حائل - مرشد العيسى

يلتقي الاتفاق السعودي غدا (الثلاثاء) نظيره أريما الإندونيسي ضمن ذهاب دور ربع النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي على ملعب غاجايانا والذي يتسع لقرابة 40 ألف متفرج ويعتبر حديث التأسيس عام 2004م ويدير دفة الفريق الإندونيسي المدرب الصربي ديغان انتونيتدش البالغ من العمر (43 عاما) لا يحمل سجلاً كبيراً في التدريب فعلى الرغم من تمثيله لمنتخب بلاده سابقاً إلا أنه اكتفى بالتدريب في شرق أوروبا، ويعتبر أريما ثاني محطاته في مشواره التدريبي، ويضم عدداً من اللاعبين المحترفين ويأتي في مقدمتهم حارس المرمى اللاتفي الدولي دينيس رومانوف (34عاما) والمنضم حديثاً للفريق قادماً من خرز لنكران الأذربيجاني إضافة إلى لاعب خط الوسط السلوفاكي رومان شيميلو (32عاما) والذي يشكل إضافة فنية لأريما إذ يمثل الفريق منذ قرابة ثلاثة اعوام، إضافة إلى لاعب خط الوسط المنضم حديثاً للفريق الصربي ماركو كراسيتش (26عاما) والذي استعان بخدماته مواطنه مدرب الفريق انتونيتدش قادما من الدوري الصربي المحلي والمهاجم الأسترالي نيكولاس باريزيتش (26 عاما ) المنتقل حديثا في محاولة تدعيم الخطوط الأمامية قبل المواجهة الآسيوية مع الاتفاق السعودي.

وكانت آخر مواجهة رسمية للفريق الإندونيسي قبل قرابة شهر إذ سحق نظيره بوناتينغ ضمن دوري السوبر الإندونيسي بنتيجة كبيرة 7-صفر كان نصيب لاعب الوسط وهداف الفريق رومان سيميلو ثلاثة أهداف في هذه المباراة .

الفتح سنة اولى خارجية

عربيا يحمل نادي الفتح لواء الكرة السعودية في كأس العرب للأندية حين يلتقي غدا (الثلاثاء) نظيره الجهراء الكويتي والذي يشرف عليه فنياً البرازيلي غينيس دي سيلفا ويضم في صفوفه ثلاثة محترفين برازيليين هم المدافع ليو داسيلفا ولاعب الوسط اليفاندرو والمهاجم فينيسيوس وأقام الجهراء معسكراً إعداداياً في الإمارات خاض خلاله أربع لقاءات ودية كانت أولها أمام النهضة السعودي وكسبها 2-صفر ثم أمام موردكييل النيجيري وانتهت بالتعادل 1-1 ثم التقى مرة أخرى بموردكييل النيجيري وكسب اللقاء بنتيجة 3-2 واختتم معسكره بخسارة أمام أصفهان الإيراني 1-صفر، ومع افتتاح الدوري الكويتي الممتاز كسب الجهراء أولى ثلاث نقاط على حساب نظيره النصر، إذ تقدم أولاً بهدف سجله مدافع النصر عبدالرحمن البناي خطأ في مرماه ثم أدرك التعادل النصر عن طريق ركلة جزاء نفذها فيصل دخيل وقبل النهاية بدقيقة أستطاع لاعب وسط الجهراء الشاب فهد باجيه إحراز أول ثلاث نقاط لفريقه.

اللقاء ستدور رحاه على ملعب مبارك العيار في محافظة الجهراء والذي تم افتتاحه عام 2006 لقرابة 17 ألف متفرج ومن المتوقع أن تحظى المباراة بحضور جماهيري من الفريقين إذ من المنتظر أن تطير جماهير الفتح إلى الكويت لمساندة فريقها في مشواره الخارجي.




عبده خال يشجع نجران.. وآل حيدر يتكفل بالمكافآت

نجران - حمد آل منصور

أعلن عضو شرف نجران رئيس الغرفة التجارية بالمنطقة مسعود آل حيدر عن تبرعة بمكآفات الفوز على الوحدة بواقع ثمانية آلاف ريال لكل لاعب، في الوقت الذي قدمت الإدارة العضوية الشرفية للكاتب والروائي السعودي عبده خال بعد حضوره للقاء الفريق برفقة الدكتور تركي آل حيدر وحمد آل شرمة ومؤازرته للفريق من أرض الملعب.





تنطلق في الثالث من الشهر المقبل وتنتهي في الثامن منه
انتخابات اتحاد الكرة تبدأ بالمدربين وتنتهي باللاعبين




الرياض - محمد النفيسة

حدد الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم مواعيد الانتخابات الفرعية لاستكمال الفئات الممثلة بالجمعية العمومية، وسيكون يوم الأربعاء 3/11/1433ه الموافق 19/9/2012م للمدربين، ويوم الخميس 4/11/1433ه الموافق 20/9/2012م لأندية الدرجة الثانية والدرجة الثالثة، ويوم السبت 6/11/1433ه الموافق 22/9/2012م للحكام، فيما سيكون يوم الاثنين 8/11/1433ه الموافق 24/9/2012م للاعبين المحترفين والهواة وستجرى الانتخابات في القاعة الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الرابعة مساء.

وقال الاتحاد السعودي: "نذكر الأندية الرياضية من الدرجة الثانية والثالثة في حال رغبتها المشاركة بالاقتراع السري لاختيار ممثليها في الجمعية العمومية ضرورة مخاطبة أمانة الاتحاد لتسمية ممثلها للتصويت سواء كان المرشح لدخول الجمعية العمومية أو غيرها وفق اسم الشخص المشارك بالاقتراع السري عن النادي رباعياً ويتضمن رقم بطاقة الهوية الوطنية الخاصة به وتصديق الخطاب بختم النادي الرسمي، ثم حضور جميع الناخبين والمرشحين الذين تنطبق عليهم الشروط من المدربين والحكام واللاعبين شخصياً للتصويت وإحضار أصل الهوية الوطنية للمطابقة في الموعد المحدد".





ترشيح 8 حكام جدد للصالات والشاطئية
إبعاد ثلاثة حكام من القائمة الدولية لعام 2013 وضم الهذلول



المدينة المنورة - صالح الحبيشي

ضمت اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم وبشكل رسمي تسعة حكام ساحة جدد من الدرجة الأولى للقائمة الدولية للملاعب العشبية والصالات والشاطئية والتي سترفع للاتحاد الدولي لكرة القدم في الأسبوع المقبل لاعتمادهم حكاماً دوليين لموسم 2012-2013؛ إذ تم ترشيح الحكم صالح الهذلول للانضمام لقائمة الحكام الدوليين للملاعب العشبية بدلاَ من الحكم خالد الزهراني الذي تم سحب الشارة منه موسم 2011، بعد منافسة مع الحكمين عبد الرحمن الاحمري وعبد العزيز الفنيطل اللذين خضعا للاختبارات البدنية والتحريرية الأسبوع الماضي في مدينة "الرياض" لاختيار أحدهما للقائمة الدولية، إلا أن اللجنة الرئيسية للحكام رأت وبعد فشل عبد الرحمن الاحمري باختبار اللياقة البدنية وعدم اقتناع بعض أعضاء اللجنة بمنح عبد العزيز الفنيطل الشارة الدولية مع وجود رغبة واتفاق شبه جماعي على أحقية صالح الهذلول بالشارة لتقديمه مستويات لافتة خلال الموسمين الماضيين وتحقيقه لدرجة تقييم مميزة في عديد من المباريات التي شارك فيها أبلغت الحكمين عبد الرحمن الأحمري وعبد العزيز الفنيطل بقرار منحهما الشارة الدولية كحكام جدد "صالات" إلى جوار الحكمين يحيى القرني وعبد الرحمن المالكي، بعد قرار اللجنة سحب الشارة من قبل الثلاثي سعد الكثيري ومطرف القحطاني وعبد الله القبيسي، فيما اعتمدت اللجنة أربعة حكام جدد للقائمة الدولية للكرة الشاطئية وهم منصور الشمري ويحيى هزازي وظافر القرني وحسن الستري.

الجدير ذكره أن القائمة الدولية للحكام السعوديين تضم 24 حكماً ما بين حكام ساحة ومساعدين وصالات وكرة شاطئية وهم خليل جلال وعبد الرحمن العمري ومرعي العواجي وفهد المرداسي وفهد العريني وسامي النمري وسينضم اليهم الحكم صالح الهذلول، فيما تضم قائمة الحكام المساعدين كلا من عبد العزيز الكثيري وبدر الشمراني وفهد العمري وناصر مظفر وعبد الله الشلوي ومؤيد الصايغ وعبد العزيز الأسمري وأحمد فقيهي وخالد الدغيري، وستضم قائمة حكام الصالات كلاً من عبد الرحمن الاحمري وعبد العزيز الفنيطل وعبد الرحمن المالكي ويحيى القرني، وبالنسبة للكرة الشاطئية كلاً من منصور الشمري ويحيى هزازي وظافر القرني وحسن الستري.





بعثة قوانغ تصل جدة تأهباً للاتحاد

جدة- الرياض

وصلت مساء أمس "الأحد" بعثة قوانغ جوه إيفرجراند الصيني الى مطار الملك عبد العزيز بجدة استعدادا لمواجهة الاتحادي الاربعاء المقبل في ذهاب دور الثمانية لمسابقة دوري ابطال آسيا، وكان في استقبال بعثة الفريق الضيف في المطار المشرف العام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي شادي زاهد وأعضاء العلاقات العامة




الإدارة تعاقب كانو بالحسم
الاتفاق وصل جاكرتا دون استقبال من السفارة السعودية

الدمام- عبدالله العبود

كشفت مصادر "دنيا الرياضة" عن اتخاذ الإدارة الاتفاقية الإجراءات اللازمة لعدم مشاركة كانو من خلال الحسم من مرتبه، في الوقت الذي وصلت البعثة صباح أمس "الأحد" ولم يكن أحد من السفارة السعودية بأندونيسيا في استقبالهم قبل إن يتوجهوا إلى مقر إقامته، واكتفى مدرب الفريق غينغر بعمل تدريبات استرجاعية للاعبين بعد الإرهاق الذي تعرضوا له من طول الرحلة التي وصلت إلى عشر ساعات قبل إن يحولهم إلى الجاكوزين وسيغادر الفريق اليوم (الاثنين) جاكرتا متوجها إلى مدينة مالينج ليؤدي تدريبه الأخير استعدادا لمباراة غد (الثلاثاء) أمام أريما، وكان غينغر قد ضم إبراهيم المغنم بديلا لكانوا الذي لم يغادر مع الفريق لفقد جواز سفره في عمان وسيحل مكانه في القائمة الرئيسة عبدالله الدوسري، وسيعقد ظهر اليوم الاجتماع الفني الخاص بالمباراة.

همس الجنوب
09-17-2012, 09:51 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Al-Hyah.png




الفتح يتزين بـ «الصدارة» وويسلي يغرد بـ «سبعة»




الرياض - إبراهيم الحمدان


نجح فريق الفتح في احكام قبضته على صدارة دوري زين للمحترفين مع نهاية الجولة السادسة، إذ تجاوز التعاون بهدف لمهاجمه ربيع السفياني، محققاً بذلك الفوز الخامس على التوالي ليحلق بالصدارة وحيداً بـ(16) نقطة فيما بقي التعاون في المركز الثاني عشر بـ(3) نقاط، واستعاد الشباب حيويته بعد خسارة الفتح الثقيلة عندما تغلب على مضيفه الرائد بصعوبة بهدف وحيد ليستعيد الوصافة بـ(13) نقطة وتراجع الرائد للمركز الثامن بـ(7) نقاط، وبصعوبة في آخر الدقائق حسم الهلال مباراته مع الشعلة (3-1) ليصعد ثالثاً برصيد (11) نقطة فيما تراجع الشعلة للمركز الـ11 بنقاطه الست، ولظروف المشاركة الآسيوية تأجلت مباراة دربي جدة بين الاتحاد والأهلي إلى إشعار آخر.

وأفاق النصر من صدمة الهلال وتغيير المدرب بفوز ثمين على ضيفه هجر بهدف وحيد ليصعد خامساً بـ(10) نقاط فيما بقي هجر تاسعاً على نقاطه الست، وحقق نجران فوزه الثالث في دوري «زين» وجاء هذه المرة على فريق الوحدة (2-1) ليصعد للمركز السادس بـ(10) نقاط فيما قبع الوحدة في المركز الأخير بنقطة وحيدة، وبتعادله الثالث مع الفيصلي (1-1) تقدم الاتفاق للمركز العاشر برصيد (6) نقاط فيما تقدم الفيصلي للمركز قبل الأخير بنقطتين فقط.

وشهدت مباريات الجولة السادسة وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي، تم تسجيل (12) هدفاً بمعدل هدفين لكل مباراة وصل بها عدد أهداف الدوري إلى (123) هدفاً، وتعتبر هذه الجولة أقل الجولات تهديفاً برصيد (12) هدفاً، فيما يأتي قبلها الجولة الخامسة، التي سجل فيها (19) هدفاً، إلا أن هذه الجولة شهدت انفراد لاعب الهلال ويسلي لوبيز بصدارة هدافي دوري «زين» بعد تسجيله لهدفه رقم (7) في شباك الشعلة، واصطبغت الجولة لأول مرة في دوري «زين» باللون الأحمر بعد (3330) دقيقة بسجل نظيف منذ انطلاقة دوري «زين»، وجاءت البطاقة الأولى من نصيب مدافع الفتح عدنان فلاتة أشهرها له الحكم فهد العريني في الوقت الضائع من لقاء فريقه أمام التعاون، ويبد أن سبحة اللون الأحمر انفرطت فلحق الحكم يحيى هزازي بالعريني وأشهر الأحمر الثاني للاعب الوحدة السوداني محمد بشير بشة في لقاء فريقه أمام نجران، وأضاع ياسر القحطاني رابع ضربة جزاء في الدوري لينضم إلى نجوم كبار محمد نور وناصر الشمراني ونايف هزازي هم من أضاعوا ضربات الجزاء الأربع في دوري «زين»، وانتهت ثلاث من مباريات الجولة بنتيجة (1-0) لتصبح نتيجة (1-0) هي الأكثر تكراراً في الدوري، إذ تكررت في سبع مباريات، وغيبت الإصابة لاعب الفتح بدر النخلي عن المشاركة مع فريقه أمام التعاون ليدخل الفتح مباراته السادسة في الدوري بتشكيلة مختلفة عن المباريات الخمس الأولى.






عودة الحركة لـ «مسابح الأندية»و «رعاية الشباب» تسرح «المنقذين»



الرياض – علي الزهراني


سرحت الرئاسة العامة لرعاية الشباب بعض المنقذين العاملين في مسابح بعض الاندية الرياضية وأنذرت شركات التشغيل والصيانة التابعين لها، بعدما كشفت التقارير الميدانية للجنة خاصة من «رعاية الشباب» عن تقاعس بعض المنقذين عن إنقاذ من غرقوا في مسابح اندية الفيصلي والخليج والنجمة التي شهدت أخيراً حالات غرق، أسهم في وقف عمل وانشطة المسابح في مسابح الاندية وصالات رعاية الشباب في مختلف المناطق.

في المقابل، وافق أمس الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل على معاودة ممارسة نشاط السباحة في مسابح المنشآت الرياضية في الأندية والصالات الرياضية.

وأوضح وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية، المهندس فهد الدويش إلى «أن اللجنة التي سبق وان وجه الرئيس العام لرعاية الشباب بتشكيلها للتأكيد من توافر معايير السلامة وجاهزية المسابح للاستخدام الآمن وتقويم المنقذين العاملين في المسطحات المائية والمنشآت التابعة للرئاسة العامة لرعاية الشباب، قد أنهت أعمالها وقامت برفع تقاريرها للأمير نواف بن فيصل الذي وجه بإنهاء التعاقد مع بعض المنقذين الذي كانوا يعملون في المسابح التي وقعت بها حالات الغرق في أندية الخليج والفيصلي والنجمة، وإنذار شركات الصيانة والتشغيل التي تتولى تشغيل المنقذين».

وأكد الدويش أن الرئيس العام لرعاية الشباب قد وجه بتشكيل لجنة تتولى متابعة المسابح في الأندية والمنشآت الرياضية وتقدم تقرير أسبوعي كل ستة اشهر عن كفاءة العاملين في المسابح ومدى تطبيق معايير السلامة فيها إلى جانب إقامة دورات في الإنقاذ والسلامة وإصدار الشهادات والتصاريح الخاصة بها وفق المعايير الدولية.




رفع جوائز سباق ماراثون الخيل العربية إلى 40 ألف ريال


الرياض – «الحياة»



رفعت منظمة الجواد العربي جوائز سباق الماراثون الأول للخيل العربية الأصيلة الذي سيقام في السابع من شهر ذو القعدة المقبل في محافظة الطائف من 10 آلاف ريال لكل شوط إلى 40 ألف ريال. وقدم رئيس مؤسسة الفروسية المطورة المنظمة للسباق عبدالله البهيان شكره وتقديره لمنظمة الجواد العربي على هذا الدعم، مشيراً إلى ان المنظمة هي الراعي الحصري للسباق دعماً منها في إنجاحه الذي يأتي لاحياء التراث الإسلامي والسنة النبوية.

وبين ان اللجنة الفنية مددت فترة التسجيل إلى يوم الأربعاء المقبل، ليتسنى لملاك الخيل العربية الأصيلة التسجيل في السباق من جميع مناطق المملكة.

وأكد ان اللجنة أكملت جميع الاستعدادات لإقامة السباق الذي سيقام على ميدان الهجن بمحافظة الطائف لافتاً إلى الإقبال الكبير الذي شهدته فترة التسجيل في الفترة الحالية.




أليخاندرو ينسب تفوق النصر لـ «هيغيتا» وعيد يحيل التجديد لـ «الوكيل»



الرياض - علي المرشود


نسب مدرب النصر «الموقت» الأوروغوياني أليخاندرو نجاح الفريق في مباراته أول من أمس لمدرب الحراس الكولومبي هيغيتا، وقال: «سبق وأن تحدثت بأن مدرب الحراس هيغيتا لديه إلمام كبير ومعرفة بالفريق أفضل مني، خصوصاً أنه يقضي موسمه الثاني مع الفريق، ولم يمضِ على وجودي أقل من شهرين، وعملت مع اللاعبين كمحضر بدني ومساعد للمدرب ماتورانا، وهناك تعاون بيننا ومنحت هيغيتا مساحة كبيرة في العمل لمعرفته الكبيرة باللاعبين، والأهم أنني نجحت مع هيغيتا واللاعبين في تحقيق النقاط الثلاث».

وعن استمراريته من عدمها بعد أن طالب الجمهور ببقائه مع الفريق الأولمبي في المرحلة المقبلة، قال أليخاندرو: «مرتبط بعقد مع النادي وخلال اليومين المقبلين سيكون لي اجتماع مع رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي لتحديد وجهتي المقبلة، ولست قلق على مستقبلي مع أنني ارغب في الاستمرار في تكملة مشواري وعقدي مع النصر، واشكر لاعبي الفريق على روحهم العالية التي كانوا عليها في المباراة، ونحن لعبنا بتكتيك ماتورانا».

كما دافع أليخاندرو عن اللاعب الأرجنتيني مانسو أسوة بما كان يقوم به ماتورانا، عندما قال عنه: «مانسو لديه بعض الخصائص الفنية المحددة التي ربما يحتاجها الفريق في بعض المباريات، فهو لاعب مهاري ويستطيع أن يصل بشكل جيد للمرمى بدليل أنه بعد دخوله للمباراة في الشوط الثاني كلاعب بديل كان له الأثر الكبير في ارتفاع مستوى الفريق وشكل خطورة كبيرة، واعتقد انه بالإمكان في المباريات المقبلة أن يأخذ فرصته بشكل أفضل من اجل أن يقدم نفسه كما يعرفه الجمهور».

أما بشأن اللاعبون، فرفض المدافع النصراوي محمد عيد التعليق بشأن تجديد عقده الاحترافي، وقال: «أنا لاعب في الملعب وهذه هي مهمتي وأمور تجديد عقدي من عدمها ستكون بالتواصل بين وكيل أعمالي فهد الحمدان وإدارة النادي، ولا أريد الخوض والدخول في أدق التفاصيل لكنني أوجه رسالة لجمهور النصر مفادها بأنني لن أختلف مع الإدارة بخصوص تجديد العقد، لأنني أعتبر نفسي كأحد أبناء هذا الكيان الكبير، وبإذن الله استمر في مشواري مع النصر للفترة المقبلة».

بينما برر لاعب الارتكاز إبراهيم غالب ظهوره بمستوى ضعيف في الموسم الماضي لعامل الارهاق، قائلاً: «في الموسم الماضي تعددت مشاركاتي مع المنتخب والنادي في أوقات ضيقة، ولكن في هذا الموسم تحصلت على الراحة الجيدة وأتمنى ان يكون مستواي كلاعب في مستوى الطموحات التي تتطلع لها الجماهير النصراوية».




أزمة ملاعب تثيرغوانزو والاتحاد يلغي عقد فوزي ويخسر نور



جدة - عبدالله الشمراني


استغرب مسؤولو بعثة فريق غوانزو إيفر غراند الصيني وجهازه الفني من عدم جاهزية ملعب يؤدي فيه الفريق يوم أمس تدريبه الأول في جدة استعداداً لمباراة الأربعاء المقبل أمام فريق الاتحاد في دور ربع النهائي من دوري أبطال أسيا، وأبدى مسيرو البعثة الصينية تذمرهم في تنسيق الإدارة الاتحادية مع الجهات المعنية لتوفير ملعب لأداء التدريبات بحسب لوائح المسابقة القارية، على رغم أن المركز الإعلامي في النادي السعودي أعلن أول من أمس اكتمال التحضيرات لاستقبال الفريق الضيف بناءً.

وعلمت «الحياة» أن الإدارة الاتحادية عرضت على بعثة الفريق الصيني إقامة تدريبه الأول على ملعب (إنجيلة) الملعب الاصطناعي يتم استئجاره للبعثة، نظراً لانشغال ملعب النادي عصراً بمباراة الاتحاد والاتفاق في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، ومساءً بتدريبات الفريق الاتحادي، ما رفضه الصينيون وطالبوا بملعب زراعي، بعد أن وصلوا إلى جدة على دفعتين ظهر أمس.

وتدخل الاتحاد السعودي لكرة القدم لإنهاء الأزمة، وعلق مدير مكتب رعاية الشباب في جدة أحمد روزي في تصريح إلى «الحياة» مشيراً إلى أن الإدارة الاتحادية تأخرت كثيراً في مخاطبة رعاية الشباب لتوفير ملعب لفريق غوانزو، وقال: «أرسلت إدارة نادي الاتحاد خطاباً لمكتب رعاية الشباب في جدة عند الساعة العاشرة صباحاً أي قبل موعد تدريب الفريق الصيني بست ساعات، ما جعلنا نخاطب اتحاد الكرة بعدها بعشر دقائق، وأوضح لنا الاتحاد السعودي صعوبة تغيير إقامة مباراة مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للحاجة في مخاطبات جهات عدة كفريق الاتفاق ولجنة الحكام ورأي لجنة المسابقات، لنصل في نهاية الأمر بعد التنسيق مع الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم إلى فتح الملعب الرئيسي الذي كان من المفترض أن يكون فيه التدريب الأخير للفريق الضيف، والفريق الصيني ضيف الاتحاد وكنا نتمنى أن تتم مخاطبتنا منذ وقت باكر لحل مثل هذه الإشكاليات».

على صعيد آخر، أجرى اللاعب المغربي فوزي عبدالغني أمس عملية منظار لترقيع قطع الرباط الصليبي، بعد إصابته في تدريب أول من أمس، وأوضح الطبيب المعالج الدكتور خالد النعمان أن اللاعب سيؤدي أولى جلسات العلاج الطبيعي اليوم قبل خروجه من المستشفى، على أن يواصل برنامج العلاج الطبيعي مدة شهرين والعلاج التأهيلي لأربعة أشهر، وبات في حكم المؤكد إنهاء عقد اللاعب فوزي عبدالغني وجلب لاعب محترف آخر مع فترة الانتقالات الشتوية.

وعلى الصعيد الفني، واصل الفريق تدريباته أمس وسط غياب قائد الفريق محمد نور لوفاة شقيقه (بكر)، وزج المدير الفني راؤول كانيدا بالمهاجم نايف هزازي في المقدمة للعب بدلاً من فوزي عبدالغني، وإشراك أنس الشربيني في خط الوسط عوضاً عن محمد نور (موقتاً) لحين جاهزيته وانضمامه إلى التدريبات اليوم أو غداً.

من جهة ثانية، ثمّن مجلس إدارة النادي برئاسة محمد فايز الدور الكبير الذي يقوم به الجمهور الاتحاد لدعم ناديه ومؤازرته في المباريات التي يخوضها في المدن كافة، وقال في بيان صحافي (تلقت «الحياة» على نسخة منه): «حرصاً من مجلس الإدارة على تنظيم دور الجمهور وإبرازه، فإن المجلس يؤكد أن التنسيق في المواضيع كافة التي تتعلق بالجماهير والتنظيم في المدرجات الاتحادية في جميع المباريات التي يخوضها الفريق هو مسؤولية رئيس رابطة المشجعين صالح القرني، إضافة إلى كونه حلقة الوصل بين النادي والراغبين من محبي في دعم المدرج الاتحادي بأدوات التشجيع وتذاكر دخول الملاعب، وسيقوم صالح القرني بإشعار المركز الإعلامي بالنادي للإعلان عنها».



النصر يشتكي غلاف شريط «فيفا»




الرياض - علي المرشود


تقدمت إدارة النصر بشكوى رسمية صباح أمس للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل، وذلك على خلفية وضع شعار إحدى شركات المنافسة للشريك الاستراتيجي للنادي على غلاف شريط «فيفا» الأخير لعام ٢٠١٣، وأشارت الإدارة الصفراء إلى الأضرار التي ستلحق بالنادي مادياً، وكذلك من خلال التسويق وخسارة النادي لمبلغ يصل لخمسة ملايين ريال سنوياً يدعم خزانة النادي وهو ما تراه بأنه من أهم الاستثمارات للنادي.

من جهته، اجتمع نائب رئيس النصر فهد المشيقح أمس مع المسؤولين في الشركة المشرفة على مشروع إعادة زراعة وتأهيل ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود، وذلك بهدف الوقوف على آخر المستجدات الخاصة في الملعب ومعرفة جاهزية موعد زراعته وانطلاقة التدريبات.

وكان المدير الفني الجديد الاوروغوياني دانيال كارينيو حضر مباراة الفريق الأولمبي أمام الأهلي في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد لمتابعة اللاعبين في الوقت الذي منح الجهاز الفني لاعبو الفريق الأول إجازة بعد الفوز على هجر، على أن تستأنف التدريبات مساء غدٍ الثلثاء على ملعب الفئات السنية في مقر النادي، التي سيبدأ من خلالها مدرب الفريق الجديد كارينيو مهمته الجديدة خلفاً للمقال الكولومبي ماتورانا، فيما وصل المصري حسني عبدربه أمس تمهيداً للانتظام في التدريبات.







http://www.up.i1i.cc/viewimages/576903082e.gif

وتم بعيد
09-17-2012, 10:11 AM
يعافيك ربي على هالتغطيه والمتابعه
مجهود تشكري عليه ياقمر
ربي يسعدك غلاي ..

همس الجنوب
09-17-2012, 11:09 AM
مشكورة على الطلة الحلوة
ما أنحرم طلتك

شيخ المافيا
09-17-2012, 11:14 PM
يعطيك العافية على هالتقرير الإخباري يَ همس ..

همس الجنوب
09-18-2012, 06:38 AM
الله يعافيك اخوي
اسعدني مرورك الطيب
لا عدمتك ...