المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الصحافه الرياضيه لـ(يوم الثلأثاء 2-11-1433هـ)


همس الجنوب
09-18-2012, 06:53 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Jazerah.png


خادم الحرمين الشريفين يوجه باستقبال وتكريم البطل السعودي «النخلي»

http://www.al-jazirah.com/2012/20120918/sp_213_1.jpg


رفع الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - لتوجيهه الكريم باستقبال وتكريم لاعب منتخب المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة هاني النخلي الذي حقق الميدالية الفضية في مسابقة رمي القرص بدورة الألعاب البارالمبية التي اختتمت مؤخرا بلندن من لدنه - حفظه الله - بعد عودته بالسلامة إلى ارض الوطن - بمشيئة الله - ، وذلك أسوة بزملائه أعضاء منتخب الفروسية لقفز الحواجز الذين حققوا الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن.

وقال الأمير نواف : إن تكريم خادم الحرمين الشريفين هو أغلى وسام على صدر أي رياضي سعودي فهذه اللفتة الأبوية الحانية منه - حفظه الله - تعتبر اكبر تشجيع للشباب والرياضيين في المملكة فلقاؤه بأبنائه المتميزين وتكريمهم وتشرفهم بالاستماع لتوجيهاته سيكون حافزا لجميع الرياضيين بمضاعفة جهودهم لتحقيق الإنجازات للوطن.





الهلال قد يظهر بالعنابي غداً .. ياسر ويحيى تعافيا .. ركبة شراحيلي تبعده
الأعاصير تحرم الإعلام الكوري من مراقبة الزعيم .. وكومبواريه يغلق الأبواب

http://www.al-jazirah.com/2012/20120918/sp_224_1.jpg

كتب - فيصل المطرفي:

تسببت الأعاصير والفيضانات التي اجتاحت مدن كوريا يوم أمس إلى توقف الحركة المرورية بشكل كبير واتضح ذلك بشكل ملموس خلال التدريب الهلالي المسائي الذي تم فتحه في أول 15 دقيقة وإغلاقه بعد ذلك بطلب من المدير الفرنسي انتوان كومبواريه حيث لم يشهد المران تواجد أي إعلامي من كوريا على غير المتوقع، وينتظر أن تتواجد وسائل الإعلام الكورية في مران الفريق الهلالي الأخير مساء اليوم والذي سيكون على ملعب المباراة (استاد التاج الكبير) وسيسمح للفريق الهلالي التدرب على أرضيته مدة ساعة فقط وفقا لأنظمة الاتحاد الآسيوي على أن تكون الربع ساعة الأولى مفتوحة لجميع وسائل الإعلام. إلى هنا واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته أمس على ملعب نادي أولسان، وكان مقرراً أن يقام التدريب المسائي في الصالة المغلقة، بيد أن تحسن الأجواء جعل الجهاز الفني يفضل نقل التدريب إلى الملعب بمشاركة الثنائي يحيى المسلم وياسر القحطاني اللذين شعرا يوم أمس الأول بكدمتين، فيما أراح الجهاز الطبي اللاعب خالد شراحيلي لشعوره بالتهاب في الركبة. الجدير بالذكر أن المؤتمر الصحافي لمدربي الفريقين ولاعب من كل منهما سيقام عند الساعة العاشرة من صباح اليوم بحضور «انتوان كومبواريه» و»قادر مانجان» من الجانب الهلالي، وسيعقبه مؤتمر مكافحة الفقر بتنظيم الاتحاد الآسيوي، وسيمثل فيه الهلال عضو مجلس الإدارة عبدالكريم الجاسر، و»قادر مانجان».

من جانب آخر، ينتظر أن تكون حالة الطقس المتوقعة يومي الثلاثاء والأربعاء في مدينة أولسان الكورية الجنوبية صافية ومعتدلة، بحسب توقعات الأرصاد الجوية، بعد أن تحسنت الأجواء أمس، في حين تزايد توافد الجماهير الهلالية إلى مقر إقامة الفريق في مدينة «أولسان» من جماهير حضرت إلى «كوريا الجنوبية» خصيصاً لمساندة الهلال، أو من طلاب مبتعثين للدراسة هناك وحرصوا على مساندة الهلال في مهمته الخارجية، يأتي ذلك في الوقت الذي تكفل فيه الأمير عبدالرحمن بن مساعد بتسيير حافلات من «سيؤول» إلى «أولسان» للجماهير الراغبة في حضور اللقاء وتسهيل مهمتهم في التنقل بالتعاون مع سفارة خادم الحرمين الشريفين في «كوريا الجنوبية» التي ستتولى المهمة لمساندة الهلال في مباراة يوم غد المنتظر أن تشهد حضوراً دبلوماسياً من قبل سفير خادم الحرمين الشريفين في «كوريا الجنوبية» الأستاذ أحمد البراك، إلى جانب سفراء «قطر» و»عمان» و»الكويت» في كوريا الجنوبية.

يشار إلى أن عضو مجلس إدارة نادي الهلال حسن الناقور قد تكفل بعدد 500 تذكرة للجماهير الهلالية الراغبة في حضور المباراة.

وعلى خط آخر يعقد اليوم الاجتماع الفني للمباراة والذي سيشهد تحديد أطقم الفريقين والتي تتشابه على مستوى الأطقم الأساسية بين الهلال وأولسان إلا أن الفريق الهلالي قد يجبر على ارتداء الطقم الثالث والذي سيرتديه لأول مرة وسيكون على غير العادة باللونين العنابي والأسود.




بحضور نواف بن سعد وممثلي الاتحاد الإسباني
الهلال يفتتح نشاط مدرسته الكروية بثوبها الجديد

http://www.al-jazirah.com/2012/20120918/sp_226_1.jpg

أقامت إدارة مدرسة الهلال الكروية بإشراف الاتحاد الإسباني لكرة القدم عصر أمس حفل افتتاح الموسم الرياضي الجديد (2012 - 2013م)، وذلك في الصالة المغلقة بمقر النادي، وسط حضور يتقدمه نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد إلى جانب نائب المشرف العام على الفئات السنية حسن القحطاني، ومدير تطوير الأعمال في الاتحاد الإسباني أنيجول زييس وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.وقدّم مدير تطوير الأعمال في الاتحاد الإسباني أنيجول زييس شرحاً عن خطة عمل الموسم القادم وعرض ما سيقام عمله في الفترة المقبلة، إلى جانب إسناد مهام كل مدرب بفئة عمرية من اللاعبين، سلّم بعدها الأمير نواف حقائب رياضية على كل لاعبي المدرسة، تشتمل على كل ما يخصهم من أدوات ومستلزمات.

وفي نهاية الحفل، التقط اللاعبون والوفد الإسباني الصور التذكارية مع الأمير نواف بن سعد.





(الجزيرة) تستعرض ماقدمه الثلاثي في المرحلة الأولى
ممثلوأندية الوطن يستكملون غداً مشوارهم في دوري أبطال آسيا

http://www.al-jazirah.com/2012/20120918/sp_227_1.jpg

كتب - عبدالله المالكي:

تنطلق غدا الأربعاء منافسات دور الثمانية في بطولة دوري أبطال آسيا التي يمثلنا فيها الهلال والاتحاد والأهلي.

حيث يلعب فريق الهلال والأهلي خارج الحدود أمام اولسان الكوري و سباهان الايراني فيما يستضيف الاتحاد قوانغ جوه إيفرجراند الصيني، ويتطلع ممثلو الوطن إلى الظفر بنتيجة مباريات الذهاب لتمنحهم فرصة التأهل في لقاء الإياب، حيث جاء مشوار هذه الاندية كالتالي :

الهلال

تصدر الهلال مجموعته التي تضم بيروزي الإيراني والغرافة القطري و الشباب الإماراتي حيث جمع الهلال حيث جاءت نتائجه كالتالي تعادل بيروزي 1-1 و فاز 1-0 ، كما تعادل مع الغرافة 3-3 و فاز 2-1 و تعادل مع الشباب 1-1 وفاز 2-1 . ليقابل في دور الستة عشر فريق بني ياس ويفوز عليه 7-1 . و يحتل الهلال حاليا في الدوري المركز الثالث، فيما يحتل فريق اولسان الذي سيقابل الهلال المركز الرابع في الدوري الكوري .

الاتحاد

كما تصدر فريق الاتحاد مجموعته التي تضم باختكور الاوزبكي والعربي القطري و بني ياس الإماراتي وجاءت نتائجه كالتالي فاز على باختكور 4-0 و 2-1 و فاز على العربي القطري 3-1 و 3-2 و فاز على بني ياس 1-1 وتعادل 0-0 ليقابل فريق بيروزي في دور الستة عشر و فاز عليه 3-0 . ويحتل فريق الاتحاد في الدوري المحلي المركز الرابع فيما يحتل فريق قوانغ جوه إيفرجراند الصيني المركز الرابع في الدوري الصيني.

الأهلي

جاء الاهلي في المرتبة الثانية في مجموعته التي تضم لخويا القطري وسباهان الإيراني و النصر الإماراتي حيث جاءت نتائجه كالتالي خسر من لخويا 0-1 و فاز 3-0 ، و تعادل مع سباهان 1-1 وخسر 1-2 و فاز على النصر 2-1 و 3-1 ليقابل فريق الجزيرة الإماراتي في دور الستة عشر و يفوز عليه بضربات الترجيح بعد أن انتهت المباراة 3-3 . ويحتل فريق الاهلي في الدوري المحلي المركز السادس، فيما يحتل فريق سباهان المركز العاشر في الدوري العاشر.

http://www.al-jazirah.com/2012/20120918/p34.jpg



اليوم وضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي وكأس الاتحاد العربي
الاتفاق يواجه أريما الإندونيسي في ربع نهائي كأس الاتحاد.. والفتح يستهل مشوار العربية بالجهراء الكويتي

http://www.al-jazirah.com/2012/20120918/sp_57_1.jpg

كتب - عمار العمار:

يستهل فريقا الاتفاق والفتح اليوم الثلاثاء المشاركة السعودية في المسابقات الخارجية، حيث سيلعب الفريق الاتفاقي ظهر اليوم ذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوية أمام الفريق الإندونيسي أريما، فيما يبدأ متصدر الدوري السعودي فريق الفتح مشواره في بطولة كأس الاتحاد العربي الذي عادت مسابقاته من جديد بعد توقف دام ثلاثة مواسم، وسيرحل الفتح إلى الكويت لملاقاة نظيره الجهراء الكويتي في تصفيات كاس الاتحاد العربي الأولية.

أريما الإندونيسي × الاتفاق السعودي

يطمح الفريق الاتفاقي في العودة بنتيجة مباراته التي ستجمعه بفريق أريما الإندونيسي في المباراة التي ستقام ظهر اليوم عن الساعة الثانية عشر والنصف على استاد جاجيانا بمدينة مالانغ الإندونيسية، ويدخل الفريق الاتفاقي بعد تأهله لهذا الدور بصعوبة بالغة على حساب فريق السويق العماني بهدف للاشيء، ويمر الفريق الاتفاقي بمرحلة صعبة فنياً أثرت على أوضاعه في الدوري المحلي بسبب التغييرات المتعددة في صفوفه وتغيير ثلاثة من محترفيه، وسيحاول الفريق الاتفاقي العودة بالثلاث نقاط من إندونيسيا ليسهل عليه المهمة في الدمام ليستعيد عافيته من جديد كونه مؤهلاً للظفر بلقب البطولة، وسيلعب الاتفاق بطريقة هجومية على الرغم من غموض الفريق المقابل، وسيعتمد على طريقة 4/4/2، ويعتبر يوسف السالم أبرز الأسماء الاتفاقية إلى جانب حمد الحمد ويحيى الشهري وسانتوس البرازيلي فيما لم يظهر محترفوا الفريق الجدد بصورة جيدة.

على الطرف المقابل يدخل فريق أريما بعد تجاوزه لفريق كيتشي من هونغ كونغ بنتيجة 2/0، ويحاول الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور وتحقيق نتيجة ترضي عشاقه قبل لقاء العودة.

وفي بقية مباريات دور الثمانية لكأس الاتحاد تقام ثلاث مباريات أخرى ستكون على النحو التالي :

تشنبوري التايلندي × الشرطة السوري (استاد تشنبوري).

أربيل العراقي × كلينتان الماليزي (استاد فرانس الحريري بأربيل).

الكويت الكويتي × الوحدات الأردني (استاد نادي الكويت).

الجهراء الكويتي × الفتح

وضمن مباريات الدور التمهيدي لبطولة كأس الاتحاد العربي (دوري أبطال العرب) يحل الفريق الفتحاوي ضيفاً على نظيره الجهراء الكويتي في المباراة التي تقام على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء، ويدخل الفريق الفتحاوي بمعنويات مرتفعة للغاية ويأمل في خطف بطاقة التأهل للدور الثاني من البطولة، ووصل الفريق الفتحاوي لهذه المسابقة العربية بصفته سادس الترتيب في الدوري المحلي الذي يتصدره حالياً بعد مرور ست جولات، وسيعمل جاهداً على الحفاظ على استقراره الفني وانتزاع الفوز في لقاء الذهاب قبل العودة للأحساء لحسم الأمور هناك، ويتسلح الفريق الفتحاوي بسلاح الجماعية والتجانس بين أفراده بقيادة البرازيلي المبدع ألتون جوزية وسالمو وحمدان الحمدان وربيع سفياني وحسين المقهوي، وعلى الجهة الأخرى يدخل فريق الجهراء وهو يأمل في تحقيق نتيجة الفوز، وكان الفريق قد افتتح الدوري المحلي بالفوز على النصر بهدفين لهدف، ويبرز في صفوف الفريق البرايليين كارلوس فينيسيوس ومواطنه المدافع ليو داسيلفا إضافة إلى فهد باجية ومحمد سعد.

وضمن نفس الدور تقام مساء اليوم ثلاث مباريات أخرى ستكون على النحو التالي:

شعب أب اليمني × النجمة اللبناني (استاد محمد محسن المريسي).

العروبة العماني × شباب الظاهرية الفلسطيني (المجمع الشبابي بصور).

شباب الأردن الأردني × الحد البحريني (استاد عمان الدولي).




تفاؤل ورغبة في العودة لطريق الانتصارات
الاتفاقيون تعاهدوا على مسح الصورة الباهتة قبل مواجهتهم الفريق الإندونيسي آسيوياً

http://www.al-jazirah.com/2012/20120918/sp_72_1.jpg

متابعة - ياسر الهزيم:

تعاهدَ لاعبو فريق الاتفاق الكروي الأول على الظفر بنتيجة إيجابية أمام فريق أريما الإندونيسي في المباراة التي ستجمعهم اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.. وشدد اللاعبون قبل مغادرتهم أرض الوطن على أنهم عازمون على مسح الصورة التي ظهر بها الفريق في دوري زين والتركيز على مباراة اليوم، حيث قال مدير الفريق ورئيس البعثة خالد الحوار بأن هذه المباراة فرصة جيدة للاعبين للخروج من الحالة الفنية التي ظهروا بها في الدوري باعتبار أن هذه البطولة تختلف كلياً عن المنافسات المحلية، وهي مهمة وطنية وتشريف للكرة السعودية، وهذا ما يعطي اللاعبين دفعة معنوية كبيرة لتقديم عطاء مغاير عن ما قدموه محلياً، ونحن نتطلع - بإذن الله - أن يظهر الفريق بأكمله بالصورة الحقيقية وتحقيق نتيجة إيجابية نواصل بها مشوارنا نحو المنافسة على لقبها لأن هدفنا الأكبر تحقيق هذه البطولة.

اللاعب يحيى الشهري تحدث عن هذه المباراة.. وقال: بدون شك مباراة اليوم تُعتبر منعطفاً مهماً في مشوارنا بالبطولة الآسيوية، فالفوز يعطينا دفعة معنوية كبيرة نحو مواصلة المشوار في المنافسة على اللقب والجميع حريص على تقديم عطاء أفضل مما قدمناه في مباريات دوري زين.. وتعاهدنا على نسيان ما فات والتفكير والتركيز الجدي في مباراة اليوم. نحن نحترم الفريق الإندونيسي والذي يُعتبر غامضاً بالنسبة لنا، لكننا على يقين بأنه فريق جيد ووصوله لهذا الدور دليل على ذلك وسنحاول جاهدين - بإذن الله - تحقيق طموح جماهيرنا الوفية التي صبرت علينا كثيراً، كما أعتقد أنا خروجنا بنتيجة إيجابية من مباراة اليوم سيكون دعماً معنوياً كبيراً لنا أيضاً كلاعبين.. وأضاف الشهري: إن الفريق جاهز لخوض مباراة اليوم فنياً، فالمدرب وضع التكتيك المناسب.. واللاعبون عازمون على اقتناص الفوز - بإذن الله -.

مهاجم الفريق يوسف السالم اعتبر هذه المباراة فرصة مواتية لمصالحة الجماهير الاتفاقية والعودة لطريق الانتصارات وتحسين الأداء الفني للفريق إضافة لكسب اللقاء والتقدم خطوة في مشوار المنافسة على لقب البطولة الآسيوية.. وقال: الظروف التي مر بها الفريق في الجولات الماضية بدوري زين سببت لنا ضغوطاً كبيرة في الفترة الماضية، و- إن شاء الله - نحن اللاعبين لدينا عزم بالعودة من إندونيسيا بفوز ومستوى مغاير عما قدمناه في المباريات الماضية.. مشيداً في ذات الوقت بالجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة النادي والجهازان الفني والإداري لإخراج الفريق من محنته، حيث تبقى الدور علينا كلاعبين و- إن شاء الله - يكون ذلك داخل أرض الميدان.

لاعب خط الوسط حمد الحمد اعترف بالتقصير من جانب اللاعبين في الفترة الماضية، وقال: أعترف بأنني وبعض زملائي اللاعبين لم نظهر بالصورة المطلوبة في بعض المباريات، وأعتقد أن مباراة اليوم أمام فريق أريما الإندونيسي فرصة لنا لمصالحة جماهيرنا وأنفسنا أيضاً، فالمباراة بدون شك ستكون صعبة ولكن بالتكاتف واللعب الجماعي والقتالية سنتمكن من تقديم مستوى يقودنا - بإذن الله - نحو تحقيق النتيجة التي نرجوها.. الجميع في البعثة متفائل وتبقى دعوات الجميع للفريق بالتوفيق اليوم.





في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة الفتح والجهراء الكويتي
الجبال: نسعى إلى أبعد مدى ممكن في هذه البطولة

http://www.al-jazirah.com/2012/20120918/sp_58_1.jpg

أعرب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح الكابتن فتحي الجبال، عن شكره وتقديره لنادي الجهراء على الاستقبال والحفاوة التي وجدها من قبلهم، وذلك عبر المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة الفتح والجهراء الكويتي الذي عقد ظهر يوم أمس بفندق كروان بلازا بحضور مدربي الفريقين، حيث أكد الجبال على جاهزية فريقه للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد العربي للأندية 2012 /2013 قائلاً : تعتبر هذه المباراة هي الأولى بالنسبة للفريق على المستوى الخارجي، وبالتأكيد تنقصنا الخبرة في مثل هذه المباريات كونها المشاركة الأولى لنا على الصعيد الخارجي، نعلم أن فريق الجهراء يعد من الفرق المميزة بالدوري الكويتي، ولديه عناصر شابة تسعى إلى تحقيق إنجاز، كما هو الحال لدى لاعبي فريقنا الذين يسعون إلى تمثيل الوطن خير تمثيل والوصول إلى أبعد مدى ممكن في هذه البطولة، ولكن بالتأكيد هذا يتطلب منهم التركيز العالي طوال البطولة. وعن مدى معرفته بالفريق الجهراوي، أجاب الجبال قائلاً : ليس لدي علم كثير بفريق الجهراء ولكن لدي بعض المعلومات، بالإضافة إلى مشاهدتي لبعض مبارياته في العام الماضي، وحسب معلوماتي بأن فريق محترم وعنيد ويتميز بالاستقرار وهذا ما يميزه. وعن مواصلة انطلاقة الفريق الفتحاوي القوية في دوري زين السعودي، أجاب الجبال: أتمنى أن نكون قادرين على مواصلة انطلاقتنا في الدوري السعودي، وسنعمل على مواصلة هذه الانطلاقة إلى أبعد مدى، ولكننا بالتأكيد نعرف إمكانياتنا ولن يزعجنا لو تنحى الفريق عن صدارته، فالهدف الذي وضعناه لهذا الموسم، هو أن يحقق الفريق مركزاً أفضل من ما هو عليه في الموسم الماضي . فيما أكد مهاجم الفريق الفتحاوي ربيع سفياني على جاهزيتهم كلاعبين لهذه المواجهة، وعن طموحهم الكبير في تحقيق نتيجة إيجابية يعكسون من خلالها مستوى مشرفاً عن الكرة السعودية وبالتالي التمثيل الحسن للمملكة العربية السعودية.





عضوة شرف بالفتح تنقل الجماهير للكويت
أبو شقراء والعبد الله: جاهزون للمنافسة وعازمون على الفوز



الأحساء - عايدة بنت صالح:

وصف لاعب خط دفاع الفريق الفتحاوي عبدالله العبد الله مواجهة فريقه أمام الجهراء الكويتي في بطولة كأس أبطال العرب للأندية بالمواجهة ذات الطابع الخاص قائلاً: لا شك بأن مواجهتنا أمام الجهراء الكويتي تمثل لنا الشيء الكثير كونها المواجهة الأولى خارجياً التي خاضها الفريق بعد استحقاق مشاركته في البطولة العربية للأندية وهذا بالتأكيد يحملنا الكثير كلاعبين على الظهور بمستوى رائع في هذا البطولة بشكل عام وأمام الجهراء الكويتي بشكل خاص، وأضاف: نحن كلاعبين على استعداد تام لخوض هذه المواجهة الهامة أمام فريق نعرف عنه بأنه من الفرق المميزة في الدوري الكويتي والذي حقق نتائج جيدة في الموسم الماضي وبداية هذا الموسم كانت ممتازة أمام فريق النصر الكويتي في افتتاحية الدوري الكويتي ولكننا بالتأكيد جاهزون لهذه المواجهة وسنسعى لمواصلة التألق الذي بدأ به موسمنا وتجاوز المرحلة الأولى من هذه البطولة. فيما أكد لاعب خط دفاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح عبدالعزيز أبو شقراء على جاهزية فريقة لخوض منافسات بطولة كأس أبطال العرب للأندية قائلا: لا شك بأن مشاركتنا في بطولة بحجم هذا البطولة شيء كبير بالنسبة لنا كلاعبين بعد ثلاثة مواسم مضت لنا بدوري زين السعودي للمحترفين ونحن الآن في صدد تمثيل الوطن خارجيا وسنسعى لنكون خير ممثل لوطننا الغالي خلال هذه البطولة وتقديم كل ما يمكن تقديمه من أجل التأهل إلى مراحل متقدمة في البطولة لا سيما وأن فريقنا يعيش ظروف ممتازة على المستوى الفني والنتائج الذي حققها منذ انطلاقة الموسم الحالي وأعتقد بأن الفريق في كامل جاهزيته لمواجهة الجهراء الكويتي الذي يعتبر من الفرق الطموحة بالكويت والتي تسعى إلى تحقيق إنجازات وهذا بالتأكيد يعطي المباراة صعوبة لا سيما وأنها بالكويت ولكننا كلاعبين عاقدون العزم على العودة بنتيجة إيجابية تساهم بشكل كبير في تأهلنا للمرحلة القادمة من البطولة.

من جانب آخر تكفلت عضوة شرف نادي الفتح وضحى بنت راشد الراشد بكامل مصاريف رابطة الفتح التي ستنتقل إلى دولة الكويت من أجل مؤازرة الفريق الفتحاوي التي تنتظره مساء اليوم الثلاثاء مواجهة أمام نظيره فريق الجهراء الكويتي ضمن مباريات الدور التمهيدي من بطولة كأس أبطال العرب للأندية وستقام المواجهة على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء، من جانبها قدمت الإدارة الفتحاوية شكرها على البادرة غير المستغربة والتي تأتي بعد سلسلة من الدعم المتواصل من قبلها.




ضربتان موجعتان لمدرب الأهلي قبل 24 ساعة من لقاء سباهان الإيراني
(كسر) في قدم المسعد و(الضامة) تغيب فيكتور!


جدة – عمر عبدالعزيز:

تلقى مدرب الأهلي كاريل ياروليم (تشيكي) ضربتين موجعتين أثرتا بشكل كبير على إعداده للقاء سباهان الإيراني في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا مساء غد الأربعاء، حيث تأكد غياب قائد الفريق محمد مسعد عن الملاعب لفترة ليست بالقصيرة بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية التي أجراها عن تعرضه لكسر في مشط القدم اليسرى احتاج من خلالها إلى عمل جبيرة لقدمه وكان المسعد قد تعرض للإصابة خلال تدريبات الفريق مساء أمس الأول، بينما خرج هداف الفريق فيكتور سيموس من التدريبات الأخيرة بعد عاودته الإصابة التي كان يعاني منها خلال الأسبوعين الماضيين في العضلة الضامة ومنعته من إكمال تدريب الأمس لتجعل حظوظ مشاركته في اللقاء تتضاءل بنسبة كبيرة وبذلك يضاف الغياب المتوقع لفيكتور سيموس إلى الغياب المؤكد للقائد محمد مسعد و للنجم الشاب ياسر الفهمي وهو ما سيجعل المدرب الأهلاوي في حيرة من أمره للبحث عن الحلول المناسبة لتعويض الغيابات الكبيرة في صفوفه حيث شرع خلال تدريبات الأمس في إقحام كامل المر في مركز الظهير الأيمن بديلاً لمحمد مسعد ووضع المهاجم عيسى المحياني بديلا للبرازيلي فيكتور سيموس.

وفي ذات السياق تقرر أن تغادر البعثة الأهلاوية في العاشرة من صباح اليوم إلى مدينة أصفهان الإيراني عبر طائرة خاصة استعداداً لملاقاة سباهان أصفهان الإيراني في السابعة من مساء غد الأربعاء ضمن مباريات الذهاب لدور الثمانية من دوري أبطال آسيا حيث سيجري الفريق آخر تدريباته مساء اليوم على ملعب فولاذ شهر (ملعب المباراة).





قبل ساعة من قيادته للتدريب الأول
النصر يقدم مدربه الجديد لوسائل الإعلام اليوم

http://www.al-jazirah.com/2012/20120918/sp_215_1.jpg

كتب - عيسى الحكمي:

يقدم النصر عند الخامسة من مساء اليوم مدربه الجديد دانيال كارينيو الذي سيخلف الكولومبي المقال فرانسيسكو ماتورانا عبر مؤتمر صحفي يعقده المدرب إلى جانب مسؤولي النادي للحديث عن التجربة التي تعتبر الأولى لدانيال خارج أمريكا اللاتينية والثانية للنصر مع مدرب اورجواياني بعد خورخي داسيلفا الذي قاد الفريق للمركز الثالث في الدوري عام 2009 كأفضل تصنيف للأصفر في السنوات السبع الأخيرة.ويبدأ المدرب الجديد مهمته بعد انتهاء المؤتمر مباشرة حيث يقود المران الأول للفريق بعد تمتع العناصر بإجازة امتدت ليومين عقب الفوز على هجر بهدف ضمن المرحلة السادسة من دوري المحترفين.

يذكر أن الفريق العاصمي لن يشارك في الجولة السابعة من الدوري نتيجة تأجيل مباراته أمام الاتفاق إلى الثالث من شهر محرم من العام المقبل، ما يمنح المدرب الجديد فرصة أكبر للتعرف على الفريق ورسم خططه التكتيكية قبل مواجهة الوحدة في الجولة الثامنة.




فيما يعاود الفريق تدريباته اليوم
مسؤول شبابي يؤكد: لا يوجد طلب هلالي لتأجيل لقاء الفريقين المقبل

http://www.al-jazirah.com/2012/20120918/sp_225_1.jpg

كتب - ناجي الحقباني:

نفى مسؤول في الإدارة الشبابية وجود أي مخاطبة في اليومين الماضيين مع نادي الهلال حول طلب الأخير تأجيل مباراة الفريقين في الجولة السادسة من دوري زين للمحترفين وذلك لظروف الفريق الهلالي ومشاركته في دوري أبطال آسيا, وأكد انه لم يصل أي خطاب في هذا الشأن, كما نوه انه في حال مخاطبة إدارة الهلال للإدارة الشبابية انه سيتم عرض الطلب الهلالي للمدير الفني مشيل برودوم وهو المعني في ذلك اذ سينظر في الطلب ويتم في حينه الموافقه او الرفض.

من جهته يستأنف الفريق الكروي الأول تدريباته مساء اليوم الثلاثاء، بعد الإجازة التي منحت للاعبين من قبل الجهاز الفني بقيادة المدير الفني البلجيكي ميشيل برودوم لمدة يومين وذلك عقب فوز الفريق على الرائد بهدف وحيد.



(ورقة) تدخل إدارة الاتحاد في أزمة قبل الآسيوية!!

جدة - علاء سعيد:

وقعت إدارة الاتحاد الحالية التي يترأسها المهندس محمد الفايز في أزمة كبيرة قبل موقعة الذهاب أمام جوانزو الصيني في دور ربع النهائي في البطولة الآسيوية وتأتي هذه الأزمة كون لاعبو الاتحاد قد قاموا بتوقيع ورقة قبل خوضهم لقاء دور الستة عشر في البطولة الآسيوية أمام الفريق الإيراني من خلال استلامهم مبلغ (ستين) ألف ريال لكل لاعب وهذا ما ينتظره اللاعبون حالياً قبل خوض لقاء جوانزو الصيني، وكانت الإدارة الاتحادية قد وعدت اللاعبين بتسليمهم هذه المكافأة إلا أن الظروف المالية التي يعيشها النادي في الوقت الحالي سوف تساهم في عدم تسليمها بالوقت الراهن.




الاتحاد يتدرب عصر أمس بسبب (نور) .. وكانيدا يعتمد تشكيلة جوانزو الصيني


جدة - علاء سعيد:

اضطر الجهازان الفني والإداري بنادي الاتحاد على تغيير موعد التدريبات من المساء إلى العصر بسبب قائد الفريق محمد نور لكي يتمكن من المشاركة في التدريبات بعد وفاة شقيقه الأكبر « بكر « حيث أقيمت التدريبات أمس الاثنين في الخامسة و النصف عصراً والذي ركز خلالها المدرب على الجوانب التكتيكية التي سوف ينتجها الفريق في لقاء جوانزو الصيني غداً حيث اتضح من خلال التدريبات اعتماد كانيدا على نفس التشكيل الذي قمنا بذكره السبت الماضي والذي سيضم كلاً من الحارس مبروك زايد و أمامه في خط الدفاعي ( الخماسي ) أسامة المولد ورضا تكر و حمد المنتشري و مشعل السعيد و إبراهيم هزازي ، وفي الوسط سيتواجد الكاميروني موديست أمبامبي و سعود كريري و البرازيلي دييقو دي سوزا و محمد نور ، بينما سيتواجد في خط المقدمة نايف هزازي . وسيتواجد على مقاعد البدلاء عدد من الأوراق الرابحة التي سوف يزج بها المدرب حسب مجريات اللقاء والذي يبرز في مقدمتهم المهاجم الشاب فهد المولد و المحترف الفلسطيني أنس الشربيني و هتان باهبري.




الأحمر يظهر أخيراً في الجولة السادسة .. و 6 أجانب في صدارة الهدافين
الفتح يواصل التألق والصدارة.. وانتصارت صعبة لثلاثي العاصمة

http://www.al-jazirah.com/2012/20120918/sp_70_1.jpg

قرير - فيصل المرشدي:

واصل فريق الفتح صدارته لدوري زين للمحترفين بعد فوزه بهدف وحيد على فريق التعاون سجله ربيع سفياني الذي سدد كرة قوية استقرت في شباك التعاون واستقر بها الفتح في الصدارة لجولة أخرى بعد تصدره للجولة الماضية, الفتح بعد هذا الفوز وصل رصيده النقطي إلى 16 نقطة بينما بقي التعاون في المركز الثاني عشر بـ 3 نقاط.

وقفز فريق الشباب لوصافة متصدر الدوري بعد فوزه الصعب على الرائد بهدف واحد فقط سجله سبستيان تيجالي في الربع ساعة الأخيرة من المباراة, وبهذا الفوز وصل رصيد الشباب إلى 13 نقطة فيما تراجع فريق الرائد إلى المركز الثامن بـ7 نقاط.

وبصعوبة أيضاً, تغلب فريق الهلال على الشعلة, وانتهت نتيجة المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد كانت من إمضاء ويسلي لوبيز ويوبيونج سو ومحمد القرني من الطرف الهلالي, بينما جاء هدف الشعلة بقدم مسفر البيشي, هذا الفوز الهلالي صعد به إلى المركز الثالث برصيد 11 نقطة بينما تراجع فريق الشعلة للمركز الحادي عشر بـ6 نقاط.

وخرج النصر بفوز ثمين خفف عنه أوجاع خسارة الديربي في الجولة الماضية, حينما فاز وبصعوبة على فريق هجر بهدف فقط سجله لاعبه عبد الرحمن القحطاني وبذلك يصعد النصر للمركز الخامس بـ10 نقاط, فيما بقي هجر تاسعاً بـ6 نقاط

وحقق نجران فوزه الثالث الذي جاء ضد فريق الوحدة بهدفين مقابل هدف سجل لنجران وائل عيان « هدفين» وللوحدة عبد الخالق برناوي, وبهذه النتيجة صعد نجران للمركز السادس بـ10 نقاط فيما عاد الوحدة إلى المركز الأخير بنقطة واحدة فقط.

وتعادل فريقا الاتفاق والفيصلي إيجابياً بهدف لكل منهما, سجل أولاً فريق الاتفاق عن طريق لاعبه جونيور, وعادل الفيصلي عن طريق ركلة جزاء نفذها نابي سوماه, وبهذا التعادل تقدم الاتفاق إلى المركز العاشر بـ6 نقاط, فيما تقدم الفيصلي أيضاً إلى ما قبل الأخير بنقطتين فقط.

مشاهدات من الجولة:

تأجيل مباراة الاتحاد والأهلي

شهدت الجولة الماضية لغطاً كبيراً بعد تأجيل مباراة الاتحاد والأهلي والمقرر لعبها هذه الجولة إلى وقت غير محدد, وكان الاعتراض على آلية تأجيل المباراة حيث أكد الاتحاديون أنهم لم يخاطبوا رسمياً بهذا الشأن, فيما أكد رئيس الاتحاد السعودي المؤقت أحمد عيد أن إدارة الاتحاد راضية عن قرار التأجيل, هذا الموضوع كان حديث الجولة الماضية ولازالت النقاشات حوله مستمرة حتى الآن.

نقل مباراة الهلال والشعلة

نقل الاتحاد السعودي لكرة القدم وبناءً على طلب فريق الشعلة مباراة فريق الشعلة ضد ضيفه الهلال إلى الرياض بدلاً من الخرج ليصبح الشعلة ضيفاً على الهلال, وجاء هذا القرار لأسباب أمنية حول ملعب الشعلة, وما حصل به من أحداث في العام الماضي وبالتحديد في مباراة الهلال ضد الشعلة ضمن منافسات كأس سمو ولي العهد.

ويسلي الهداف رقم 1 .. والـ6 الأوائل أجانب

تصدر البرازيلي ويسلي لوبيز مهاجم فريق الهلال قائمة الهدافين بعد تسجيله في مرمى الشعلة في الجولة الماضية ليصل رصيده التهديفي إلى 7 أهداف, ويأتي بعده دوريس سالمو مهاجم نادي الفتح بـ6 أهداف, ويأتي بعدهما 4 هدافين أجانب في حادثة غير مسبوقة, حيث يتصدر سجل الهدافين 6 لاعبين كلهم أجانب, وبعدهم يأتي سابعاً اللاعب السعودي ربيع السفياني لاعب فريق الفتح, وشهدت هذه الجولة تسجيل 12 هدف بمعدل هدفين لكل مباراة.

الأحمر يظهر بعد غياب 3330 دقيقة

شهدت هذه الجولة لأول مرة في دوري زين لهذا العام ظهور الكرت الأحمر بعد (3330) دقيقة نظيفة, وكان هذا الكرت من نصيب لاعب فريق الفتح عدنان فلاته, انفرطت بعدها سبحة اللون الأحمر ليحصل المحترف الوحداوي محمد بشير بشه على الكرت الثاني في هذه الجولة, وفي الدوري بشكل عام.

ياسر يضيع الرابعة .. والعدد يصل إلى 10

أضاع مهاجم الهلال ياسر القحطاني ركلة الجزاء في مباراة فريقه ضد الشعلة في الجولة السادسة, ليصل عدد ركلات الجزاء المضاعة إلى 4 ركلات, وبذلك انضم ياسر إلى من أضاعوها منذ بداية الموسم وهم محمد نور وناصر الشمراني ونايف هزازي, وبلغ عدد ركلات الجزاء في الجولات الماضية العدد 10.

النخلي يوقف رقم الفتح

أجبرت إصابة لاعب فريق الفتح بدر النخلي وغيابه عن تشكيلة الفريق في المباراة الماضية مدرب فريق الفتح على تغيير خطته التي يدخل بها بداية كل مباراة وهي ذات الخطة في الخمس جولات الماضية, الفتح كان أكثر الفرق ثباتاً على التشكيلة والأسماء لخمس جولات متتالية.



تسمية حكام الجولة الـ7 لدوري زين‎

الأحساء - عايدة بنت صالح:

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم برئاسة عمر بن صالح المهنا، أسماء حكام مباريات الجولة السابعة لدوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم، التي ستقام على مدار ثلاثة أيام، هي: الجمعة، والسبت، والاثنين، وجميعاً عند الساعة الثامنة والربع، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

الجمعة 5 /11 /1433هـ:

ـ هجر مع الرائد على أرض ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه محمد خماش، وحسن الأسمري، وشكري الحنفوش رابعاً، والدولي السابق عويضة منصور مقيماً.

ـ الشعلة مع التعاون على أرض ملعب نادي الشعلة بالخرج، يقودها الحكم عباس إبراهيم، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري، وزياد المنصور، وبدر العنزي رابعاً، والدولي السابق عبد العزيز السليمان مقيماً.

السبت 6 /11 /1433هـ:

ـ الاتفاق مع النصر في الدمام، مؤجلة إلى يوم السبت 3 /1 /1434هـ لمشاركة نادي الاتفاق آسيوياً.

ـ الفتح مع نجران على أرض ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء، يقودها الحكم عامر الشهري، ويعاونه الدوليان عبد العزيز الكثيري، وخالد الدغيري، ومحمد الهويش رابعاً، والدولي السابق عبد الله الخالدي مقيماً.

الاثنين 8 /11 /1433هـ:

ـ الهلال مع الشباب على أرض ملعب إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، يقودها حكام أجانب، والدولي مرعي العواجي رابعاً، والدولي السابق حسين المغامسي مقيماً.

ـ الاتحاد مع الوحدة على أرض ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، يقودها الحكم عبد العزيز الفنيطل، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، وعبد الله معافا، وعبد الرحمن الكعبي رابعاً، والدولي السابق محمد الشريف مقيماً.

ـ الفيصلي مع الأهلي على أرض ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بالمجمعة يقودها الحكم الدولي سامي النمري، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي، وعبد الرحيم الشمري، وخالد صلوي رابعاً، والدولي السابق عبد الرحمن الجروان مقيماً.




بعثة جوانزو ترفض السكن في أحد فنادق جدة بسبب وفاة (صيني)


جدة - علاء سعيد:

رفضت بعثة فريق جوانزو الصيني في السكن بأحد الفنادق التي وفرتها إدارة نادي الاتحاد لهم وذلك بسبب وفاة أحد الكادر الفني الذي حضر إلى جدة قبل مواجهة الفريق في الثامن عشر من شهر رمضان الماضي أمام الاتفاق الذي توفي ذلك الشخص الصيني أثناء ممارسته السباحة في الفندق، حيث طالب الوفد الصيني بالتوجه إلى فندق آخر وهذا ما جعل الإدارة الاتحادية تقوم سريعاً بالتجاوب معهم وإسكانهم في فندق آخر.

همس الجنوب
09-18-2012, 06:54 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Riyadh.png



البداية المحلية المتعثرة تقلق أنصاره.. والجماهير تعوّل على عناصر الخبرة
«هلال كمبواريه» في مهمة جديدة لاستعادة زعامة القارة

http://s.alriyadh.com/2012/09/18/img/184036234974.jpg

الرياض - سلطان السيف

ستشكل مواجهة الهلال أمام مضيفه أولسان الكوري ظهر غد (الأربعاء) في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2012، ستشكل منعطفاً مهماً في مشوار الفريق (الأزرق) مع مدربه الجديد الفرنسي انتوان كومبواريه الذي يطمح لأن يحقق منجزاً مهماً في مسيرته مع الهلال الذي يشكل المحطة الأولى له كمدرب خارج فرنسا، وأوقعت القرعة الهلال في مواجهة أولسان الكوري، بعد أن تخطى الهلال عقبة بني ياس الإماراتي في الدور ثمن النهائي في ال23 من مايو الماضي بنتيجة 7-1، على أن تكون مواجهة الإياب مساء الأربعاء بعد المقبل في الرياض، واستهل الهلال موسمه الجديد بتعادل وخسارة من أمام هجر والفتح على التوالي، ما شكل صدمة لدى أنصار الفريق قبل أن يستعيد الفريق توازنه بفوز قوي على نجران بسداسية نظيفة، لكنه تعثر من جديد بتعادله أمام الاتفاق، ليعود ويحقق انتصارين معنويين أمام غريمه التقليدي النصر والشعلة بذات النتيجة 3-1.

ويرى الهلاليون أن هوية فريقهم مع مدربه الجديد لم تظهر بعد، لكنهم متفائلون بأن يحقق الفريق مبتغى أنصاره في المهمة الآسيوية، خصوصاً وأن لاعبي الفريق أكدوا حرصهم غير مرة على المنافسة، ويعد الهلال أكثر فرق آسيا تحقيقاً لبطولات القارة، إذ حقق بطولة آسيا لأبطال الدوري في موسمي 1992 و2000 وكذلك بطولة آسيا لأبطال الكؤوس 1997 و2002 بالإضافة لبطولة السوبر الآسيوي 1997 و2000 فيما يبحث الفريق عن تحقيق لقبه الأول لبطولة دوري أبطال آسيا بشكلها الجديد الذي ظهر لأول مرة في موسم 2003.

ويتطلع أنصار الهلال لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الغد تمكن الفريق من دخول نزال الإياب بأفضلية تمهد وصول الفريق للمرحلة المقبلة، خصوصاً وأن معظم عناصر الفريق ستكون حاضرة في اللقاء، باستثناء الحارس حسن العتيبي ولاعب الوسط نواف العابد، إذ استبعد الفرنسي كومبواريه العتيبي والعابد لأسباب انضباطية، ما أعطى انطباعاً عن قوة شخصية المدرب وحرصه على ضبط الأمور داخل الفريق على رغم الهدوء الذي أظهره كومبواريه منذ ظهوره الأول مع فريقه الجديد.

ويعوّل الهلاليون كثيراً على الأسماء المحلية ذات الخبرة وكذلك اللاعبين الأجانب، إذ سيكون وجود المهاجم ياسر القحطاني ولاعب الوسط محمد الشلهوب مؤثراً من الناحية النفسية، إلى جانب تواجد اللاعبين الرباعي الأجنبي المكون من لاعب الوسط المغربي عادل هرماش والمهاجم الكوري يو بيونغ سو، بالإضافة للمدافع السنغالي قادر مانجان، والمهاجم البرازيلي ويسلي لوبيز اللذين انضما للفريق هذا الموسم، إذ ينتظر الهلاليون أن يضع الرباعي الأجنبي وبقية لاعبي الفريق بصمتهم في مسيرة الفريق في المشوار الآسيوي.

في المقابل، استطاع الهلاليون تدعيم فريقهم هذا الموسم بعنصرين محليين بعد التوقيع مع ظهير القادسية الدولي ياسر الشهراني ومدافع الرائد يحيى المسلم، ووُصفت خطوة التعاقد معهما بالجيدة، خصوصاً وأن اللاعبين قدما مستويات مميزة مع فريقيهما فضلاً عن صغر سنهما، وحسم مسيرو الفريق موقفهم من الأحاديث التي يتناقلها الشارع الرياضي، والمتعلقة بمصير لاعب الوسط أحمد الفريدي من خلال حديث رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وتأكيده على أن الهلال قدم عرضه الأخير للفريدي، وأنهم أوقفوا الحديث في هذا الأمر بغية منح اللاعب الفرصة للتركيز على مشواره مع الفريق.




قال إن يونغ بيو شرح لهم طريقة أولسان
الشلهوب: كومبواريه يعشق النظام والانضباط.. والنجاح يتطلب تكاتف الجميع

http://s.alriyadh.com/2012/09/18/img/818220489999.jpg

الرياض – حمد الصويلحي

أكد لاعب وسط الهلال محمد الشلهوب أن فريقه عود جماهيره على البحث عن الفوز بشكل دائم سواء داخل أرضه أو خارجه وهذا ما سيبحثون عنه خلال مباراة أولسان الكوري، مشيرا الى أنهم استفادوا من زميلهم المهاجم الكوري يونغ بيو سو الذي زودهم بطريقة لعب أولسان وأخطر لاعبيه وقال: «مباراة أولسان تعتمد في المقام الأول على الروح بالنسبة للاعبين، مشيدا بطريقة عمل المدرب الفرنسي كومبواريه وحرصه على تطبيق النظام والانضباط، مؤكدا أن عدم ثباته على تشكيلة معينة يعود إلى أنه يختار القائمة الأساسية على حسب عطاء اللاعبين في التدريبات خلال الأسبوع الذي يسبق كل جولة بالدوري، كما تطرق للعديد من الأمور التي تخص الشأن الهلالي عبرالحوارالتالي.

* تنتظركم مواجهة صعبة أمام أولسان الكوري في دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، كيف ترى إعدادكم لهذه المواجهة؟

- جميع اللاعبين ينتظرون هذه المباراة من فترة طويلة وأعتقد أنها مواجهة مهمة جدا بالنسبة لنا ونعرف تماما صعوبة الخصم، فالجميع يعلم أن المباريات التي تلعب أمام الفرق الكورية واليابانية وفرق شرق قارة آسيا عموما دائما ما تكون صعبة سواء من ناحية نوعية الفريق وطريقة اللعب أو من ناحية طبيعة الأجواء التي تختلف عن السعودية خصوصا أنها قد تصادف هطول أمطار، ولكن متى ما أردنا تحقيق الفوز فإننا قادرون على ذلك بإذن الله ونحن عاقدون العزم على أن نعود بالنتيجة الايجابية، ونعد الجمهور السعودي والهلالي بأن نؤدي كل ما لدينا من مستوى ونتمنى ان يحالفنا التوفيق في تحقيق مانصبو إليه شخصيا وما يأمله منا أنصار الفريق.

* هل كان لديكم خلفية كافية عن الفريق الذي ستواجهونه (أولسان الكوري)؟

مدرب الفريق كومبواريه قال لنا قبل المغادرة إلى كوريا الجنوبية إنه درس أولسان وحضر العديد من الأمور عن الفريق الكوري لشرحها لنا خلال تواجدنا في فترة الاعداد قبل المباراة في أولسان على أن نبدأ بفهم طريقة لعبهم بعد أن يشرح لنا نقاط الضعف والقوة في فريقهم خلال الإعداد.

* على المستوى الشخصي هل سعيت لمعرفة بعض النقاط عن الفريق الكوري؟

دائما ما نسأل المحترف الكوري يونغ بيو عن أولسان ولا أخفيك أنه يثني عليه ويقول إنه فريق محترم ومنظم وله سمعة جيدة في كوريا الجنوبية، بالاضافة إلى تزويدنا بأفضل وأخطر اللاعبين الذين يملكهم الفريق وطريقة لعبه، ونتمنى أن نستفيد من هذا الأمر باذن الله.

* بصراحة تركيزكم سيكون على التعادل أم ستبحثون عن الفوز؟

- عندما أقول لك إننا نسعى إلى تحقيق نتيجة ايجابية فإنني اعتبرها الفوز وهذا ما نسعى إليه وسنبحث عنه بقدر الإمكان بإذن الله، فالهلال عود جماهيره أنه يبحث عن الفوز دائما سواء على أرضه أو خارج أرضه والتاريخ يشهد بذلك، وحتى لو عدنا بالتعادل فأتمنى أن يكون ايجابيا لأن هذا من صالحنا بالتأكيد.

* بعد نهاية الجولة السادسة من الدوري وقبل المعترك الآسيوي الأهم، هل ترى أن الفريق وصل الى الجاهزية المطلوبة للبطولة الآسيوية؟

- بغض النظر عن الجاهزية من ناحية الانسجام والوصول إلى رتم اللعب المطلوب في المباريات أعتقد من وجهة نظري أن مباراة أولسان تعتمد في المقام الأول على الروح فمتى ما لعبنا كمجموعة واحدة بروح معنوية عالية وإصرار كبير على عدم العودة بنتيجة سلبية فإننا سنحقق ماهو مأمول منا وسنعود بالنتيجة الايجابية التي تسعد الجماهير الهلالية.

* لم تظهروا بالمستوى المطلوب في المباراة الماضية لكم بالدوري أمام الشعلة، ما أقلق الجماهير الهلالية قبل مواجهة أولسان، ألا يشغلكم هذا الأمر؟

- أتفق معك أن المستوى لم يكن مرضياً لنا في مباراة الشعلة ولكننا حققنا الأهم واستطعنا الفوز بصعوبة والخروج بالثلاث نقاط التي ستخدمنا كثيرا في الدوري بعد عودتنا من المشاركة الآسيوية ونحمد الله على تحقيق الفوز الصعب الذي أتمنى أن يكون دافعا لنا لمواصلة تحقيق الانتصارات والعودة من كوريا الجنوبية بالنتيجة الايجابية.

* وصلتم دور الثمانية في البطولة الحالية والجماهير الهلالية تعول عليكم كثيرا بعدم تكرار النتائج السلبية التي حدثت في الأعوام القريبة الماضية، هل ترى أن هذا الأمر قد يتسبب بالضغط عليكم؟

- لا أعتقد أنه سيكون شيئا سلبيا بل على العكس سنحاول أن نستثمر هذا الضغط بشكل ايجابي من أجل الوصول إلى هدفنا، كما أننا كنا نلعب خلال البطولات القريبة الماضية بجاهزية تامة وأسماء متكاملة ولكن السبب الرئيسي في خروجنا من البطولة أرى أنه يكمن في عدم التوفيق، وقد عاندنا الحظ كثيرا والأمثلة عده خلال الأعوام الماضية من خلال المباريات الآسيوية التي قدمنا فيها أداء جيدا ولكننا تعرضنا لبعض الظروف ولم يحالفنا التوفيق والحظ كما قلت وخسرنا فيها ما تسبب بخروجنا من البطولة، وأتمنى في مواجهة أولسان الكوري أن نظهر بأفضل مستوى ويحالفنا التوفيق أيضا للحصول على النتيجة الايجابية.

الروح طريق الهلال لاستعادة «الآسيوية».. وفلسفة المدرب تلغي نغمة الانسجام

* كيف ترى عمل المدرب الفرنسي كومبواريه معكم حتى الآن وطريقة تعامله معكم كلاعبين؟

- من الصعب علي كلاعب أن أقيم مدرب مثل كومبواريه، وسأكون صريحا أكثر معك لايمكن أن انتقد مدرب يشرف على تدريبي، ولكن بكل أمانة وصدق وأنا والله لا أحب أن أكذب أو أجامل أرى أنه مدرب كبير واستفدنا منه الكثير في الفترة الماضية ويسير بصورة مميزة مع الفريق حتى الآن من خلال تحضيره الجيد للاعبين، بالإضافة إلى حرصه بشكل كبير على النظام والانضباط ولكن النجاح يتطلب التكاتف والعمل بروح واحدة منا جميعا كلاعبين وجهاز فني وإداري حتى نحقق النتائج الايجابية هذا الموسم.

* عدم الثبات على تشكيلة معينة هل تعني عدم معرفته باللاعبين حتى الآن أم هي فلسفة معينة له كمدرب؟

- المدرب أشرف علينا منذ المعسكر الإعدادي وله فترة معنا وبالتأكيد أنه تعرف على مستويات جميع اللاعبين، وأعتقد أن عدم ثباته على تشكيلة معينة يدل على أنه يعتمد اسم اللاعب الذي سيدخل القائمة الأساسية على حسب عطائه في التدريبات خلال الأسبوع الذي يسبق كل جولة، خصوصا أن المباريات تقام كل أسبوع والمدرب يعمل على اختيار الأسماء من خلال التدريبات وأداء كل لاعب فيها وهذا شيء ايجابي، وعلى الرغم من أن الكثير يعارض هذا الأمر إلا أنني اعتبره أمر جيد لصناعة فريق قوي، ونحن دائما مانقول أن اللاعبين البدلاء يجب أن يكونوا بمستوى الأساسيين.

* ولكن ألا يؤثر هذا الأمر على انسجام الفريق وأدائك كلاعب بحكم أنك تلعب مباراة وتغيب أخرى؟

يجب عليك كلاعب محترف أن لا تختلق مثل هذه الأعذار وأن تقدم العطاء الجيد وتظهر بالمستوى المطلوب متى ما قرر المدرب مشاركتك حتى لو لعبت لدقيقة واحدة فقط، ولذلك اختلف مع هذا الرأي وأقول إذا كنت فعلا لاعبا محترفا وينطبق عليك هذا المسمى يجب أن تكون حاضرا في أي وقت وتؤمن بهذه النظرية وتطبقها فعلا.

* ختاما ما رسالتك للجماهير الهلالية قبل بداية اولى المواجهات الآسيوية؟

أتمنى منهم أن يركزوا على دعم الفريق ومساندته والوقوف إلى جانبنا هذا الموسم، وأقول لهم تأكدوا أننا سنعطي كل ما لدينا ولن نبخل عليكم بشيء بإذن الله ونقدم المستويات الجيدة ونحسم التأهل لدور نصف النهائي من الرياض لإسعادهم لأنه لا يوجد أحلى من فرحة الجمهور بالنسبة لنا.





يملك خمسة دوليين وكولومبياً وبرازيلياً ويابانياً
أولسان يؤكد جاهزيته للهلال بانتصار هام على جيونجنام في الدوري المحلي

http://s.alriyadh.com/2012/09/18/img/706410116392.jpg

المدينة المنورة- صالح الحبيشي

وجه نادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي رسالة قوية قبل مواجهة الذهاب أمام ممثل الوطن نادي الهلال السعودي في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا التي ستقام غدا (الأربعاء) على استاد التاج الكبير بكوريا عند الساعة 1,30ظهرا، وذلك بعدما حقق الفوز على جيونجنام 2 صفر في ذهاب المرحلة الإقصائية لبطولة الدوري المحلي، والتي أكد من خلاله حسن جاهزيتة للقاء. وسجل هدفيه محترفاه الأجانب المونتينيغري ديان داميانوفيتش والكولومبي ماوريسيو مولينا قبل 72 ساعة من استضافة الهلال على أرضه، ويطمح الفريق المستضيف لتحقيق نتيجة إيجابية خصوصا أنه الممثل الوحيد الباقي في المسابقة لكوريا الجنوبية.

ويعتبر فريق أولسان خلال الموسمين الماضيين ضمن أفضل سبعة أندية على مستوى دوري كوريا للمحترفين.

تأسس النادي في العام 1984 من قبل مجموعة هيونداي وحقق أول لقب له في دوري كوريا الجنوبية في عام 1996، وواصل تقديم مستويات جيدة في الدوري إلا أنه غاب عن تحقيق اللقب حتى عام 2005 حين تمكن من إحراز بطولة الدوري للمرة الثانية في تاريخه، وشارك في الدوري الكوري تسع مرات.

ويضم بين صفوفه خمسة لاعبين دوليين يمثلون المنتخب الكوري هم الحارس كيم يونغ كونغ، والمدافع المخضرم كواك تاي هوي، والمدافع لي جاي سيونغ (24 عاماً) والمهاجمين لي كيون هو، وكيم شين ووك، ويبرز محترفوه الأجانب لاعب الوسط الكولومبي فيليز والمهاجم البرازيلي لويس مارتينز.

والفريق بشكل عام مميز وقوي سواء بالنظر لتلك الأسماء التي يضمها أو من خلال أدائه في دوري آسيا بالموسم الحالي.

ولعب في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2012 ست مباريات فاز على أرضه مرتين وخارجها مرتين وتعادل مثلها ولم يخسر، وفي دور ال 16 لعب على أرضه أمام بطل الدوري الياباني كاشيوا ريسول وفاز عليه بثلاثية.

ومن المفارقات أنه يلعب خارج أرضه بتميز كما هو على أرضه وبين أنصاره، ويقوده المدرب الكوري كيم هون غون.

ترتيب أولسان في الدوري الكوري للموسم الحالي المركز الرابع، لعب 30 فاز في 15 تعادل ثماني مرات وخسر سبعاً له 43 هدفا وعليه 31 ويملك 53 نقطة.

ومن هنا يتبين أن الفريق الكوري لا يقل قوة أو سمعة عن ممثل الوطن (الهلال) فالفريق تأهل للدور الإقصائي من الدوري المحلي، علاوة على أنه يمتلك خط هجوم ناري سجل 43 هدفاً من 30 مباراة أي بمعدل 1,70هدف لكل مباراة وهو معدل جيد جداً على مستوى كرة القدم.

ويتوقع أن يلعب الفريق الكوري أمام الهلال بتشكيلة متوقعة مكونة من حراسة المرمى يونغ كوانغ كيم، وبخط الدفاع كواك تاي هوي جاي سونغ لي يونج لي مين سوسيونج يونج كيم، وبخط الوسط يونج سام كيمالكولمبي خوان استيفان وهو ليشين، وبخط الهجوم ووك كيم رفائيل دوس البرازيلي سانتوس دي.

يذكر أن فريق أولسان لم يسبق له تحقيق اللقب القاري.




فرص «القناص» تتضاءل بالمشاركة أمام أولسان

http://s.alriyadh.com/2012/09/18/img/571573640936.jpg
ياسر القحطاني
الرياض- أسامة النعيمة

أصبحت حظوظ مهاجم الهلال ياسر القحطاني ضئيلة في المشاركة بمواجهة أولسان الكوري بعد الكدمة التي تعرض لها رغم مشاركته في تدريب الفريق امس إلا ان طبيب الفريق لم يمنحه القرار النهائي حول المشاركة، والذي سيحدد مشاركته اليوم بعد التدريب المسائي، فيما سيكون الحارس خالد شراحيلي بعيدا عن القائمة الاساسية للمباراة بسبب الإصابة وسيكون فهد الشمري احتياطيا للحارس الاساسي عبدالله السديري، بينما تقرر ان يكون موعد مباراة الغد في الواحدة والنصف ظهرا بتوقيت السعودية.




«مدرسة الهلال» تفتتح موسمها الكروي


أقامت إدارة مدرسة الهلال الكروية بإشراف الاتحاد الأسباني لكرة القدم عصر أمس (الاثنين) حفل افتتاح الموسم الرياضي الجديد، في الصالة المغلقة بمقر النادي، وسط حضور يتقدمه نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد إلى جانب نائب المشرف العام على الفئات السنية حسن القحطاني، ومدير تطوير الأعمال في الاتحاد الاسباني أنيجول زييس وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وقدّم مدير تطوير الأعمال في الاتحاد الاسباني أنيجول زييس شرحاً عن خطة عمل الموسم القادم وعرض ما سيقام عمله في الفترة المقبلة، إلى جانب إسناد مهام كل مدرب بفئة عمرية من اللاعبين، سلّم بعدها الأمير نواف حقائب رياضية على لاعبي المدرسة، تشتمل على ما يخصهم من أدوات ومستلزمات.






في ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي ظهر اليوم ..
أوجاع الاتفاق المحلية أمام خطر أريما الإندونيسي

http://s.alriyadh.com/2012/09/18/img/651893973280.jpg

الرياض- خالد الحربي

يحل الاتفاق ضيفا على أريما الأندونيسي في اللقاء الذي سيقام ظهر اليوم (الثلاثاء) على ملعب جاجينا بمدينة مالينج ضمن مباريات الذهاب في الدور الربع نهائي لكأس الاتحاد الآسيوي، وستبدأ المباراة الساعة 12.30 ظهرا، ويطمح الاتفاقيون في الفوز وقطع مرحله كبيرة نحو بلوغ الدور المقبل دون النظر إلى نتيجة لقاء الإياب، ووصل "فارس الدهناء" لهذه المرحلة بعد أن تجاوز السويق العماني في دور ال16 بنتيجة 1 صفر عن طريق المهاجم زامل السليم، أما أريما الأندونيسي فوصل لهذه المباراة بعد فوزه على كيتشي من هونج كونج 2 صفر.

ويدخل الاتفاقيون اللقاء بطموحات كبيرة من أجل مواصلة المشوار والوصول إلى أبعد نقطة في البطولة وفي الوقت ذاته مسح الصورة التي ظهر عليها الفريق في دوري "زين" والتي كان آخرها التعادل مع الفيصلي 11.

وسيمنح مدرب الفريق السويسري آلان غينغر ثقته للاعبين الأساسيين من أجل الفوز بنقاط اللقاء برغم صعوبة المواجهة وخصوصا أنه يلعب اللقاء خارج أرضه وبعيداً عن جماهيره، ومن المتوقع أن يزج السويسري بالقائمة الأساسية منذ البداية بحثا عن الوصول باكراً إلى مرمى أصحاب الضيافة، إذ سيدخل بالتشكيل المكون من عبدالله الصالح في حراسه المرمى، وفي الدفاع الرباعي البرازيلي كارلوس سانتوس وأحمد عكاش وسند شراحيلي وحسن كادش، وفي الوسط الخماسي سلطان البرقان وحمد الحمد ويحيى الشهري والبرازيلي جونيور ووليد محبوب وفي الهجوم يوسف السالم.

وسيفتقد الاتفاق لخدمات العماني أحمد مبارك الذي تغيب عن مرافقه البعثة لإشكالية في جواز السفر، وسيتواجد على مقاعد البدلاء أوراق رابحة المدافع ماجد العمري والمهاجمان زامل السليم وعلي الزعقان للزج بهم في أي وقت من عمر اللقاء.

وفي المقابل يدخل لاعبو أريما اللقاء بحثا عن الفوز واستغلال عاملي الأرض والجمهور، ومن المتوقع أن يلعب مدربه الصربي ديغان بأسلوب هجومي منذ البداية مع إغلاق المناطق الدفاعية، ومن أبرز الأسماء حارس المرمى دينيس رومانوف والمدافع أحمد أمير الدين والمهاجم أندريو باريسيك.




الفتح يبدأ مشواره في كأس الاتحاد العربي بمواجهة الجهراء الكويتي


الرياض- خالد الحربي

يفتتح مساء اليوم (الثلاثاء) فريق الفتح مشواره في مسابقة كأس الاتحاد العربي للأندية لكرة القدم في نسختها الأولى عندما يحل ضيفا على الجهراء الكويتي في اللقاء الذي سيقام في تمام الساعة 6.30 مساء على ملعب مبارك العيار بنادي الجهراء ضمن لقاءات الذهاب لدور ال 16، وتعتبر هذه المشاركة الخارجية الأولى لنادي الفتح الذي يطمح لاعبوه الى الوصول الى المباراة النهائية وتحقيق اللقب.

ويدخل الفريق اللقاء وهو يحتل صدارة دوري "زين" السعودي للمحترفين برصيد 16 نقطة بعد أن قدم "النموذجي" أفضل مستوياته في الجولات الست الماضية، ويطمح لاعبوه في هذه البطولة لمواصلة العروض الفنية المميزة، وتحقيق الثلاث نقاط اليوم وحسم التأهل للدور المقبل قبل لقاء الأياب الذي سيقام في الأحساء الأسبوع المقبل.

ومن المتوقع أن يعمد مدربه التونسي فتحي الجبال إلى اللعب بالقائمة الأساسية التي شاركت في آخر لقاء أمام التعاون بحثا عن إحراز هدف في بداية اللقاء ومفاجأة أصحاب الضيافة والسيطرة باكرا على وسط الميدان ولعب الكرات للمهاجمين عن طريق منطقة العمق للخصم.

ومن المتوقع أن يبدأ المدرب التونسي اللقاء بالتشكيل المكون من عبدالله العويشير في حراسه المرمى وأمامه رباعي خط الدفاع عدنان فلاتة وعبدالله العبدالله وعبدالعزيز بوشقراء والسنغالي كيمو سيسكو وفي الوسط يتواجد مبارك الأسمري والبرازيلي التون خوزيه والأردني شادي أبو هشهش وحمدان الحمدان ويتواجد في خط المقدمة الثنائي ربيع سفياني والكونغولي دوريس سالومو. ويتواجد على قائمة البدلاء عدد من الأوراق الرابحة مثل المدافع صادق العيد ولاعبا خط الوسط أحمد الموسى وحسين المقهوي.

وفي المقابل يدخل المضيف فريق الجهراء اللقاء بمعنويات مرتفعه إذ يحتل المركز الثاني في سلم الترتيب في الدوري الكويتي برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن القادسية، بعد أن تغلب في أولى الجولات على النصر 21. وقد استعد أصحاب الضيافة لهذه المواجهة في معسكر خارجي بمدينة دبي ولعب أربع مواجهات أمام النهضة السعودي وسباهان الايراني والنصر الاماراتي وماديكو النيجيري، ويسعى لاعبوه لخطف نقاط اللقاء كاملة خصوصا أنه يقام على أرضهم وبين جماهيرهم، ومن المتوقع أن يلعب مدرب الفريق البرازيلي جينيس دي سيلفا اللقاء بالقائمة الأساسية بحثا عن ادراك الفوز، إذ سيعمد الى اللعب بأسلوب هجومي مع اغلاق المناطق الدفاعية امام مهاجمي الفتح.

ويبرز في صفوف الفريق البرازيليان المهاجم سيلفا دوغلاس ولاعب الوسط برتستو باولو فيريرا ولاعب الوسط عبدالرحمن السربل.





"العميد" و"القلعة" أمام تحدٍ آسيوي جديد
خبرة ليبي تصطدم بروح الاتحاد.. والأهلي أمام عقبة إيران!


حائل - مرشد العيسى

يحتضن ملعب الأمير عبدالله الفيصل موقعة آسيوية جديدة ستجمع بين الاتحاد السعودي ونظيره جوانج جوه إيفرجراند الصيني والذي يصل لأول مرة في تاريخه إلى هذه المرحلة خلال مشواره في كأس آسيا ويتولى تدريب الفريق الصيني المدرب الإيطالي الشهير مارتشيلو ليبي (64 عاما) والذي سبق له تحقيق كأس العالم للمنتخبات مع منتخب إيطاليا ويأمل ليبي ذو الخبرة الكبيرة أن يعود للبطولات القارية بعد أن غاب عن تحقيقها منذ موسم 1996م، مع يوفنتوس الإيطالي ويتسلح ليبي في مواجهة الاتحاد بلاعبي الفريق المحترفين وفي مقدمتهم مهاجم البارغواي ذو الأصول الأرجنتينية لوكاس باريوس (27 عاما) والذي انتقل في الموسم الحالي من صفوف بروسيا دورتموند الألماني إلى جوانج الصيني وبجانبه في خط الهجوم يتواجد البرازيلي كلفيرسون كوردوفا (27عاما) ويمثل الفريق منذ عامين قادماً من نادي بارتيزان الصربي وبجانبه المهاجم البرازيلي الآخر لويز غيليرمي (26 عاما) مهاجم أتلتكو مينيرو البرازيلي سابقاً ويتواجد في خط الوسط الأرجنتيني الشهير داريو كونكا (29 عاما) والقادم من نادي فلومينسي البرازيلي في صفقة تعتبر من الصفقات العالية في الكرة الصينية وعلى الرغم من عدم ارتياح القيصر الأرجنتيني مع الإيطالي الشهير ليبي إلا أنه سيكون ورقة حسم في مواجهة الاتحاديين وسيمثل عنصراً مهماً للغاية طيلة مجريات اللقاء، ولم يعرف الفريق الصيني طعم الانتصار في آخر مواجهتين له ضمن الدوري المحلي حيث تعادل في آخر لقاءين 1-1، ويعود تاريخ آخر انتصار لجوانج في الدوري المحلي قبل قرابة شهر إذ تغلب على نظيره نادي تشانغ تشون ياتاي 2-1 وعلى الرغم من غيابه عن الانتصار في آخر مواجهتين إلا أنه لايزال يتصدر الدوري الصيني بفارق نقطة واحدة عن المركز الثاني قبل نهاية الدوري بست جولات وأكثر ما يخشاه الفريق الصيني هو حرارة الطقس والرطوبة العالية حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 38 درجة مئوية.

وفي إيران سيحل نادي الأهلي السعودي ضيفاً على نظيره سباهان أصفهان الإيراني حامل اللقب في آخر ثلاثة مواسم متتالية ويأمل الأهلاويين العودة من إيران بنتيجة إيجابية من خلال استغلال تردي نتائج الفريق الإيراني والذي يحتل المركز العاشر بعد سبع جولات لم ينتصر خلالها إلا في ثلاثة لقاءات فقط ويعيش المدرب الكرواتي زلانكو كرانيكار (55 عاما) تحت تهديد الإقالة في حال أخفق بتجاوز الأهلي إلى نصف نهائي كأس آسيا ويأمل المدرب الكرواتي أن يستعيد نغمة الانتصارات بعد تعادله الجمعة الماضية مع نظيره صنعت نقط عبادان ضمن الدوري المحلي ويدعم نادي سباهان صفوف الفريق بلاعبيين محترفين على مستوى عالٍ وفي مقدمتهم لاعب خط الوسط وقائد منتخب ألبانيا إرفيين بولكو (31 عاما) القادم هذا الموسم من نادي أزال بطل الدوري الأذربيجاني وإلى جانبه يحترف في الفريق الإيراني مهاجم منتخب مونتينغيرو رادومير دالوفيتش (29 عاما) القادم من الدوري الروسي وبجواره يتواجد مهاجم منتخب ألبانيا جفاهير سوكاج (24عاما) ويدافع عن ألوان سباهان منذ موسمين إذ استطاع أن يحقق مع الفريق لقب الدوري المحلي ويعتبر من الركائز الأساسية لدى مدرب الفريق فيما يأتي المحترف الرابع وهو مهاجم منتخب العراق عماد محمد رضا (30 عاما) والذي لا يحظى بثقة المدرب الكرواتي كرانيكار ويعتبر عماد صديقاً حميماً لدكة البدلاء وفي غالب اللقاءات يتواجد خارج حسابات المدرب. ومن أبرز لاعبي الفريق على الصعيد المحلي نجم الكرة الإيرانية المهاجم محمد رضا خلعتبري (29عاما) والعائد للدوري الإيراني بعد تجربة احترافية في الخليج مع نادي الغرافة القطري ثم الوصل الإماراتي ويشكل خلعتبري عنصراً مهما في أروقة السيد كرانيكار لاسيما وأنه يمتلك خبرة واسعة في البطولات الآسيوية وسبق له تحقيق وصافة اللقب مع فريقه السابق ذوب آهان اصفهان الإيراني. لقاء الأهلي أمام سباهان أصفهان سيحتضنه ملعب (نقش جهان) والذي يتسع لقرابة 50 ألف متفرج ويعتبر حديث الافتتاح (2003) ويتوقع أن تلعب المباراة وسط أجواء مشمسة وفي درجة حرارة تصل إلى حاجز 37 درجة مئوية.




حسني وصل وتدرب ومؤتمر للمدرب اليوم

الرياض - بندر العتيبي

يعقد بمقر المركز الإعلامي بنادي النصر في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم (الثلاثاء) المؤتمر الصحفي الأول لمدرب الفريق الأورجواني دانيال كارينيو للحديث عن خططه ورؤيته لمستقبل الفريق، وكشف مدة العقد، وتقييمه للفريق في الفترة الماضية.

من جهة أخرى اتفقت إدارة النصر على لعب مباراة ودية أمام فريق المجزل يوم(السبت)المقبل، وسيتم تحديد الملعب الذي سيحتضن اللقاء اليوم. ووصل لاعب خط الوسط المصري حسني عبدربه للرياض أمس بعد انتهائه من برنامجه العلاجي وسيشارك مع لاعبي الفريق اليوم في التدريبات بعد أن تمتع جميع اللاعبين بالراحة خلال اليومين الماضيين.

وفي شأن آخر قرر الإتحاد السعودي لكرة القدم نقل مباراة النصر مع الهلال ضمن مواجهات الجولة الثالثة من كأس الإتحاد للناشئين والتي ستقام عصر يوم(الخميس)المقبل إلى ملعب الملك فهد الدولي نظرا لوجود أعمال صيانة بملعب النصر.




الفيصلي ونجران في دوري أبطال الخليج


الرياض - أسامة النعيمة

اعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم رسمياً مشاركة الفيصلي ونجران في دوري ابطال الخليج للأندية بعد قرار عودة الأندية السعودية للمشاركة في بطولة الخليج للأندية الموسم الحالي والذي غابت عنه الأندية السعودية في الأعوام الثلاثة الماضية على خلفية الاحداث التي وقعت في مواجهة النصر والوصل الإماراتي في دبي، إذ ستجرى قرعة البطولة في الايام المقبلة بمشاركة فريقين سعوديين بسبب لوائح البطولة كما ان مشاركة الفيصلي ونجران بسبب ترتيبهما الموسم الماضي في دوري زين للمركزين السابع والثامن بعد الفتح والنصر اللذين سيشاركان عربيا لترتيبهما الخامس والسادس.




إدارة الوحدة تعاقب البشة.. وتكافئ عساف وبرناوي


مكة المكرمة - تركي الغامدي

فرضت إدارة الوحدة عقوبة على مهاجم الفريق السوداني محمد البشير البشة بعد حصوله على البطاقة الحمراء في المباراة الأخيرة مع نجران ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري "زين" السعودي للمحترفين وقررت تطبيق اللوائح والأنظمة على البشة الذي قدم مستويات فنية سيئة مع الفريق، في المقابل صرفت الإدارة الوحداوية مكافأة خاصة للحارس عساف القرني ولاعب الوسط عبدالخالق برناوي نظير ما بذلاه من جهد وعطاء كبير في مباراة الفريق الأخيرة مع نجران.





العين يهزم الجزيرة ويحرز كأس السوبر الإماراتية



دبي - (رويترز)

افتتح العين بطل دوري المحترفين موسمه بطريقة رائعة بفوزه بكأس السوبر الإماراتية لكرة القدم بعدما تغلب على الجزيرة بركلات الترجيح 5-4 أمس الاثنين.

وانتهت المباراة بالتعادل بدون أهداف في وقتها الأصلي واحتكم الفريقان لركلات الترجيح في ملعب نادي الوصل بدبي حيث لعب داوود سليمان حارس العين دور البطولة بتسجيل الركلة الثامنة لفريقه قبل أن يسدد كارم مسعود الركلة الأخيرة للجزيرة ارتطمت بالقائم الأيمن.

وسينطلق الدوري الإماراتي في 23 سبتمبر ايلول الجاري.

همس الجنوب
09-18-2012, 06:54 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Al-Hyah.png


الهلال يستعيد «الدوسريان» وكومبواريه يبحث عن حارس


الرياض – عبدالعزيز العمر
الثلاثاء 18 سبتمبر 2012
منح الجهاز الطبي لفريق الهلال الضوء الأخضر للاعبين عبدالعزيز الدوسري وسالم الدوسري للمشاركة في لقاء الفريق المقبل أمام أولسان هونداي الكوري في دور الثمانية من دوري أبطال آسيا، بينما ينتظر الجهاز الفني التقرير الطبي للمهاجم ياسر القحطاني إثر تعرضه لإصابة طفيفة في تدريب يوم الأمس.
في شأن آخر، لم تتأكد هوية الحارس الذي ينوي المدرب الفرنسي أنطوان كومبواريه الاعتماد عليه في اللقاء الآسيوي بين عبدالله السديري أو خالد شراحيلي، وإن كان الأول أقرب، خصوصاً أنه شارك كأساسي في المباريات الماضية.
على صعيد آخر، واصل الفريق تدريباته اليومية على ملعب نادي أولسان استعداداً للقاء غداً الأربعاء، وكان مقرراً أن يقام التدريب المسائي في الصالة المغلقة، بيد أن تحسن الأجواء دفع الجهاز الفني لنقل التدريب إلى الملعب بمشاركة الثنائي يحيى المسلم الذي تعرض يوم أول من أمس الأحد لكدمة، فيما أراح الجهاز الطبي اللاعب خالد شراحيلي لشعوره بالتهاب في الركبة.
فيما يعقد المؤتمر الصحافي الذي يجمع مدربي الفريقين ولاعب من كل طرف سيقام عند الساعة العاشرة صباحاً بحضور «انطوان كومبواريه» و«قادر مانغان» من الجانب الهلالي وسيعقبه مؤتمر مكافحة الفقر بتنظيم الاتحاد الآسيوي، وسيمثل فيه الهلال عضو مجلس الإدارة الأستاذ عبدالكريم الجاسر وقادر مانغان.
من جانب آخر، توقعت الأرصاد الجوية في كوريا الجنوبية تحسن الحالة الجوية يومي الثلثاء والأربعاء في مدينة أولسان بحيث تكون صافية ومعتدلة، بعد أن تحسنت الأجواء امس (الاثنين)، في حين تزايد توافد الجماهير الهلالية إلى مقر إقامة الفريق في مدينة «أولسان» كوريا الجنوبية» خصيصاً لمساندة الهــلال.
يذكر أن عضو مجلس إدارة نادي الهلال حسن الناقور تكفل بتقديم 500 تذكرة للجماهير الهلالية الراغبة في حضور المباراة.





ثلاثة سعوديين يعبرون القارة «الصفراء»...بحثاً عن استعادة مجد آسيوي غائب


أبوظبي - منصور عبدالله
الثلاثاء 18 سبتمبر 2012
طريق وعر تلك التي تنتظر الفرق السعودية الثلاثة المتأهلة إلى دور الثمانية من دوري أبطال آسيا، ففي التوقيت الأكثر حرجاً للكرة السعودية تجد أندية الاتحاد والهلال والأهلي ذاتها، ممثلة للدولة التي توجت باللقب القاري ثلاث مرات ولعبت على نهائي البطولة طوال 20 عاماً بدأت من عام 1984 إلى 2000، إضافة إلى المشاركة في المونديال 4 مرات متتالية.
لكن الزمن الجميل ولى، والمنتخب السعودي بات يعاني من تراجع واضح، قاده بسرعة البرق إلى المركز الخامس بعد المئة في تصنيف المنتخبات العالمية، وبات البحث قائماً عن منتخب جديد يعيد للكرة السعودية زمن مضى.
خلال عملية البحث تحمل الأندية السعودية الثلاثة اليوم على عاتقها مسؤولية خطف لقب قاري من شأنه أن يعيد الهيبة للسعودية وأنديتها، لكن الطريق لا تأتي مفروشة بالورود فبين الصين وكوريا الجنوبية وإيران، سيتنقل الثلاثي ذهاباً وإياباً بحثاً عن بطاقة تقود إلى نصف النهائي، قبل أن تواجه أندية جديدة أكثر قوة وقرباً من اللقب القاري، ما يزيد من صعوبة المهمة.

الاتحاد

يعد فريق الاتحاد أبرز الأندية اليوم على خريطة القارة الآسيوية، منذ انطلاقة نسختها الجديدة، إذ نجح في تسجيل رقم قياسي في عدد مرات الفوز في المباريات الـ62 التي خاضها في البطولة عندما تفوق على خصومه في 35 لقاء توج خلالها باللقب الأكبر في «القارة الصفراء» مرتين في عامي 2005و 2006 وهي السنتين اللاتي قد تكون الأجمل في مسيرة «العميد»، إذ حقق فوزاً درامتيكياً على سيونغنام بإجمالي مباراتي الذهاب والاياب، فوقع الهزيمة كان ثقيلاً في مباراة الذهاب في جدة وبنتيجة ثلاثة أهداف في مقابل هدف، إلا ان مخالب «النمور» كانت حادة إلى أبعد الحدود، وعاد الفريق في أراضي الكوريون بفوز غالٍ قوامه خمسة أهداف من دون رد ليستحق الاتحاد ذهب «آسيا»، أما في العام التالي فجاء الانتصار الأغلى على حساب العين الاماراتي، ومثل بعد ذلك «العميد» السعودية والقارة الآسيوية في بطولة العالم للأندية ولاقى الأهلي المصري وتغلب عليه بهدف محمد نور، وقدم مباراة قوية دخل خلالها في سجال عنيف مع فريق ساوباولو البرازيلي في نصف النهائي وخسر المباراة بثلاثة في مقابل هدفين.
«فريق النمور» تعرض للخسارة في مناسبات قليلة لم تتجاوز الـ13 مرة، أقساها في عام 2009 حينما كان على مشارف توشح رداء البطل للمرة الثالثة في المباراة النهائية أمام بوهانغ الكوري وفي واحدة من أفضل البطولات أرقاماً لـ«عميد الأندية السعودية»، خصوصاً أنه بلغ اللقاء الختامي وهو يتفوق على نظيره ناغويا الياباني في نصف النهائي بستة أهداف ذهاباً، وبما مجموعه 8 أهداف في المباراتين، إلا أن أحلام الاتحاديون توقفت عند محطة بوهانغ الذي تفوق بهدفين في مقابل هدف. في حين حضر التعادل في 13 مناسبة أهمها جاء مع العين الاماراتي بهدف في ذهاب نهائي البطولة عام 2006.
وحينما يكون الحديث عن محمد نور ورفاقه فيما يتعلق بالبطولة الحالية فهو يعيش أوضاعاً ليست بالمثالية كما اعتاد عشاق هذا النادي في الأعوام الأخيرة، إذ يعاني «العميد» جراء بعض الخلافات الإدارية التي عطلت من العمل في الفريق مطلع الموسم، إلا أن إدارته الجديدة برئاسة محمد الفايز تداركت كل الهفوات بالتعاقد مع النجم البرازيلي دييغو سوزا لاعب فاسكو ديغاما، وكانت هذه الصفقة بمثابة «الأوكسجين» للشارع الاتحادي بعد أيام عصيبة اختنقت خلالها انفاسهم خوفاً على مستقبل الفريق.
«العميد» وأنصاره ربما لا يساورهم القلق ولو قليلاً تجاه مدرب فريقهم الاسباني راؤول كانيدا، كيف لا وهو الذي لم يتجرع معه الفريق أية خسارة منذ حضوره في الموسم الماضي أي فيما مجموعه 21 مواجهة، الانطلاقة التي يجدها النقاد مميزة قياساً بالظروف الصعبة التي يمر بها «النمور» إذ حقق ثلاثة انتصارات وتعادل في مرتين، وبرز في صفوفه نجمه الصاعد فهد المولد، إضافة إلى سوزا وأنس الشربيني. تميز الاتحاد على رغم تعرضه لأكثر من هزة، بثباته وقوته على مستوى الصعيد القاري، فبدا وكأنه يملك رمزاً سرّياً للبطولة الآسيوية ليظهر بهيبته المعهودة بغض النظر عن كل المشكلات التي تحيط به.

الهلال

«زعيم» الأندية السعودية، النادي الأكثر نجاحاً في خطف الألقاب المحلية والخارجية، ما زال وبعد أكثر من 8 نسخ يلاحق اللقب القاري الوحيد الغائب عن خزائنه، فبطولة دوري أبطال آسيا بمسماها الجديد هي البطولة القارية الوحيدة التي عجز عن تحقيقها الهلال بعد أن خطف كأس الاتحاد الآسيوي وكأس السوبر الآسيوية ودوري أبطال الدوري الآسيوي، بواقع مرتين لكل بطولة.
اللقب المؤهل لكأس العالم للأندية بات الهاجس الوحيد للفريق الأزرق طوال الأعوام الثمانية الماضية، لكن الظروف وفي كل مواسم لم تدعم «الزعيم» على تحقيق غايته، فظروف الغيابات أو حداثة المدربين، أسهمت بشكل أو آخر في تعثر الفريق غير مرة، وفي المرة الوحيدة التي نجح فيها ببلوغ نصف النهائي نجح نادي ذوب آهن إيران في إيقافه بعد أن هزمه ذهاباً وإياباً. في هذه النسخة يرى النقاد أن الهلال تحصل على الطريق الأكثر سهولة نحو اللقب القاري، بعد أن وضعته القرعة في وجه نادي أولسان هونداي الكوري الجنوبي، إذ لا يملك أولسان الخبرة ذاتها التي يتمتع بها نظراؤه الذين نجحوا في بلوغ دور الثمانية.
كما أن نجاح الفريق السعودي في بلوغ نصف النهائي سيضعه في وجه الفائز من اللقاء الذي يجمع أديلايد الأسترالي وبونيودكور الأوزبكي، وكلا الفريقين لا يتمتع بالخبرة ذاتها التي يمتلكها الهلال من خلال عدد مشاركاته والمباريات التي لعبها.
المتفائلون يرون بأن فرصة الهلال لا تعوض، خصوصاً أن النهائي القاري سيقام على أرضه متى نجح في بلوغه، لكن ما يغيب عن أذهان بعض المتابعين، هو أن الفريق «الأزرق» لم يلاقِ أياً من فرق شرق آسيا منذ خسر من بوهانغ ستيلرز الكوري، لذلك قد يلامس الفريق صعوبات طريق لم يعتد عليها معظم لاعبيه.
الهلال هذا الموسم لم يوفق في البدايات وبدا متخبطاً في خطواته المحلية، إذ وصفت انطلاقته المحلية هذا العام بالأسوأ، فتعادل في أولى مبارياته وخسر الثانية، قبل أن يبدأ مستواه بالتصاعد تدريجياً، مدربه الفرنسي الجديد أنطوان كومبواريه يقول إنه للتو بدأ التعرف على لاعبيه وبدأ يفهم الفريق ما يمنح الجماهير بارقة أمل، الرباعي الأجنبي الذي استبدل نصفه ما زال غير مطمئن لأنصار الفريق فالمدافع السنغالي قادر مانغان ما زال عاجزاً عن سد الخانة التي خلفها رحيل المدافع السعودي أسامة هوساوي، فيما يحاول الكوري يونغ بيو العودة إلى توهجه بعد أن غيبته الاصابة أكثر من خمسة أسابيع، أما لاعب المحور المغربي عادل هرماش فنجح في الحفاظ على مستوياته الجيدة في الموسم الماضي، بينما تكمن قوة الفريق السعودي في تميز محترفه البرازيلي ويسلي لوبيز الذي خطف الأنظار بعد تصدره قائمة هدافين الدوري المحلي. قوة اللاعبين المحليين في الهلال كانت وعلى مدى الأعوام الفائتة ملفتة بالنسبة للمتابعين واليوم يعول عليها المدرب الفرنسي بحثاً عن خطف بطاقة التأهل، الفرصة تبدو مواتية للفريق الأزرق هذا العام، خصوصاً إذ ما أجاد كومبواريه التعامل مع أوراقه، لكن المشوار لن يكون سهلاً.

الأهلي

يعيش فريق الأهلي حقبة زمنية ربما تكون من أجمل المحطات في مسيرته، فهو يظهر متوشحاً دور متسيد المشهد في الكرة السعودية بجانب الشباب، وهو الأمر الذي طال العمل من أجله في أروقة «قلعة الكؤوس»، ولكن الأجمل كان تربعه على قمة مسابقة كأس الملك، إذ حققها من أمام جاره وغريمه التقليدي الاتحاد في العام قبل الماضي، وحافظ على لقبه أمام النصر بفوز ساحق بنتيجة أربعة أهداف في مقابل هدف.
وعلى إثر لقبه الأول أمام الاتحاد أضحى بمقدوره المشاركة في دوري أبطال آسيا ممثلاً للكرة السعودية بجانب الاتحاد والهلال، فكان شرساً في كل المسابقات المحلية والقارية منها، ولم يكن نداً سهل المراس في المسابقات التي خاضها، إذ لم يخسر دوري زين للمحترفين إلا في جولته الأخيرة (الـ26) حينما تعادل مع خصمه الأقوى الشباب بهدف، وغادر كأس ولي العهد في دور نصف النهائي، ونجح في تخطي الفرق التي واجهها آسيوياً وبلوغ دور الثمانية من دون معاناة تذكر.
وفي موسمه الجديد طعَّم «الراقي» صفوفه ببعض اللاعبين الذين يلبون «حاجات» مثل مهاجم الهلال عيسى الحياني، ومحور الارتكاز الاتفاقي يحيى حكمي، ولكنه فقد أحد أهم عناصره التي قادته لأفضل النتائج في الموسم الماضي وهو البرازيلي مارسيلو كماتشو، فكان خروجه من النادي بمثابة الصدمة للمدرب وإدارة وجماهير الأهلي، فكانت رحلة البحث عن بديل بحجم إمكانات اللاعب المغادر، وفي آخر أيام الانتقالات أعلن الاهلاويون تعاقدهم مع الأرجنتيني موراليس الذي استبشرت من خلال أدائه في الدوري الأرجنتيني، جماهير الأهلي خيراً، ولكن موراليس لم يقنع مدربه غاروليم ولا الجماهير، فعجز عن صناعة الأهداف أو تسجيل أحدها، أو حتى المساهمة في صناعة فوز بأكمله، إلا أن التشيخي غاروليم طالب الجماهير بالهدوء والتريث في الحكم على صانع الألعاب الأرجنتيني، في الوقت الذي لم يعاني الفريق من تواضع أداء الأخير، خصوصاً مع تواصل توهج كل من البرازيلي فيكتور سيموس والعماني عماد الحوسني بجانب تألق تيسير الجاسم.
ويحلم الأهلاويون بتحقيق نتيجة إيجابية ليضيئوا سلسلة إنجازاتهم بلقب قاري هو الغاية الأهم إذ لم ينجح «الراقي» في فك شفرة البطولة الآسيوية بكل مسابقاتها ومنذ تأسيسه، إلا أن «قلعة الكؤوس» وبتوليفته الحالية يبدو لائقاً لكسر العقدة وتخطي حاجز البطولة الآسيوية.




السعودية في مواجهة إيران والكويت في المجموعة الأولى



الإثنين 17 سبتمبر 2012
الكويت - ا ف ب - افرزت قرعة بطولة غرب آسيا السابعة في كرة القدم المقررة في الكويت في الفترة من 8 وحتى 20 كانون الاول (ديسمبر) مواجهات قوية في مجموعاتها الثلاث.
وجاءت نتيجة القرعة التي سحبت أمس (الاحد) في الكويت على النحو الآتي: المجموعة الاولى: الكويت وعمان ولبنان وفلسطين، المجموعة الثانية: ايران والبحرين واليمن والسعودية، المجموعة الثالثة: العراق وسورية والاردن
يتأهل بطل كل مجموعة فضلاً عن افضل ثاني بين المجموعات الثلاث الى الدور نصف النهائي.
ويجري الغاء نتائج الفريق صاحب المركز الرابع في المجموعتين الاولى والثانية لتحديد افضل وصيف نظراً لكون المجموعة الثالثة مقتصرة على ثلاثة منتخبات.
تم اختيار ثلاثة ملاعب لاستضافة البطولة هي الصداقة والسلام في نادي كاظمة، علي صباح السالم في نادي النصر، ومحمد الحمد في نادي القادسية.
وقال الامين العام لاتحاد غرب اسيا الاردني فادي زريقات: «طلب الاتحاد الاماراتي للعبة المشاركة بمنتخب الصف الثاني وقد رفض الطلب لانه يخالف لوائح البطولة، الامر الذي حصر عدد الفرق المشاركة بـ11ً عوضاً عن 12».
وسبق للاتحاد القطري لكرة القدم ان قرر ايضاً عدم اشراك منتخبه في البطولة. وكانت لجنة المسابقات في اتحاد غرب اسيا اعتمدت تصنيف المنتخبات المشاركة وفق التصنيف الشهري الاخير للاتحاد الدولي لكرة القدم، فجاءت الكويت المضيفة وحاملة اللقب في المستوى الاول الى جانب ايران والعراق.
ضم المستوى الثاني الاردن وعمان والسعودية، والثالث البحرين والامارات ولبنان، والرابع سورية وفلسطين واليمن. وستشهد البطولة مواجهات حامية الوطيس، خصوصاً في المجموعة الاولى، إذ ستلوح للكويت فرصة الثأر من لبنان الذي ساهم في اخراجها من الدور الثالث لتصفيات اسيا المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل، كما تستخوذ المباراة بين السعودية وايران على الاهتمام امتداداً للسخونة التي تسيطر على مباريات فرق البلدين في دوري ابطال اسيا.
وفي المجموعة الثالثة، ينتظر ان تشهد لقاءات الفرق الثلاثة متعة وندية نظراً إلى تقارب المستوى بين مكوناتها.
وكانت النسخة السادسة من البطولة أقيمت عام 2010 في الأردن، إذ توج المنتخب الكويتي باللقب عقب فوزه على نظيره الايراني 2-1 في المباراة النهائية.




الأهلاويون يلوحون بمقاطعة «صلة» بسبب «محتسب»



جدة - «الحياة»
الثلاثاء 18 سبتمبر 2012
تدرس إدارة الأهلي إصدار قرار يقضي بإيقاف التعامل مع شركة «صلة الرياضية» المسوقة لتذاكر مباريات المسابقات السعودية لكرة القدم اعتباراً من الموسم المقبل، والبحث عن شركة جديدة تقوم بالدور ذاته في مباريات الأهلي لجميع المنافسات المقبلة.
إذ علمت «الحياة» أن خلافاً نشب بين أعضاء في إدارة الأهلي والشرفي الاتحادي والمدير التنفيذي للشركة «صلة» أحمد محتسب، إذ تراجع الأخير عن موقفه المؤيد لتأجيل لقاء الـ«دربي» بين الفريقين، بعد أن كان أخطر شرفيي الأهلي بموافقته على التأجيل.
وكان عضو الشرف الأهلاوي الأمير طلال بن محمد العبدالله الفيصل خرج عبر «تويتر» كاشفاً موقف محتسب من التأجيل بعد الاتصال الأخير الذي جمعهما، إذ أكد أن الأخير نفى موافقته على التأجيل، ما دفع إدارة الأهلي إلى درس قرار يقضي بقطع علاقتها بشركة «صلة»، إضافة إلى الأخطاء المتعددة التي لحقت بتسويق تذاكر مبارياتهم في المواسم الماضية ما تسبب في إشكاليات عدة للجماهير الأهلاوية.
وعلى جانب آخر، تلقى مدرب الأهلي التشيخي غاروليم ضربة موجعة بإصابة مهاجمه البرازيلي فيكتور سيموس في العضلة الخلفية للفخذ ما يحرم اللاعب فرصة المشاركة في لقاء الفريق المقبل أمام سباهان اصفهان الايراني في ذهاب الدور ربع نهائي لبطولة دوري المحترفين الآسيوي في إيران، إذ يحتاج فيكتور إلى 10 أيام على الأقل من العلاج، قبل العودة إلى التدريبات، إلى جانب تعرض مدافع الفريق وقائده محمد مسعد لكسر في مفصل القدم قد يبعده عن ممارسة كرة القدم لشهر كامل، بعد أن يتم تثبيت قدمه في الجبس، لينضم اللاعبان بذلك إلى المدافع عقيل بلغيث المصاب في معسكر المنتخب الماضي ولاعب خط الوسط ياسر الفهمي الذي أصيب بداية الموسم الحالي.




«تميمة» كأس العالم 2014


الثلاثاء 18 سبتمبر 2012
كشف الاتحاد الدولي «فيفا» يوم أمس (الإثنين) عن تميمة كأس العالم 2014 في البرازيل، واحتوت التميمة على حيوان مدرع يحمل ألوان علم الدولة المستضيفة، ويرتدي قميصاً أبيض كتب عليه البرازيل 2014.

همس الجنوب
09-18-2012, 06:55 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Goal-On-Line.png



(قووول أون لاين) تستعرض أحوال الأندية الأسيوية قبل ربع النهائيمعلومات خاصة عن الفرق الآسيوية المنافسة للهلال والاتحاد والأهلي


تستعد 8 أندية آسيوية لخوض غمار منافسات الدور ربع نهائي من دوري أبطال آسيا 2012م، بهدف بلوغ دور الأربعة في البطولة القارية، وهي المرحلة التي تتساوى في الوصول إليها حظوظ فرق غرب القارة الأسيوية مع شرقها في أول الأدوار الاقصائية التي تحظى بالمنازلات المشتركة ، حيث يصطدم منافسون من غرب القارة الصفراء مع مثليهما من شرقها، فيما ستجري المواجهتين الأخريين بين متنافسين من نفس الجهة الجغرافية، إذ يلتقي في إحداها ممثلين من غرب القارة وفي الأخرى من شرقها، لتحول هاتين المواجهتين اللتان سيتأهل منهما حتما منافس شرق أسيوي إضافة إلى آخر من غرب القارة دون مفاجأة غياب الممثلين الأسيويين في الغرب أو الشرق عن الدور قبل النهائي.

وتختلف تلك الحسابات نسبة إلى جاهزية الفرق فنيا تماشيا مع المقياس الفني المتمثل في بطولة الدوري المحلي، إذ جرى العرف الكروي على أن عدد المباريات في بطولة الدوري يرتبط بعلاقة طردية مع حسن الإعداد للبطولات الخارجية، وقياسا بتلك القاعدة سنجد أن فرص الفريق الاسترالي (أدلايد) أدنى من بقية المرشحين في التأهل إلى نصف نهائي أبطال آسيا بعدما باغت الفريق استئناف البطولة القارية قبل بداية الموسم الرياضي في استراليا.

وبالانتقال إلى منافسي الفرق السعودية خلال ربع نهائي البطولة سيبرز فريق جوانج جو الصيني الذي يعتلي لائحة الترتيب في الدوري الصيني بعد مضي 24 جولة منه برصيد نقطي بلغ 48 نقطة، وسيجد فريق الاتحاد مستضيف مباراة الذهاب بين الفريقين صعوبة بالغة في مواجهة فرقة الخبير الايطالي ماتشيللو ليبي في الوقت الذي يعاني فيه أقدم الأندية السعودية من تراجع ملحوظ عن سباق المنافسة على المراكز المتقدمة في الدوري المحلي.

"قووول أون لاين" ترصد خلال الأسطر التالي موقف الفرق المتأهلة إلى دور الثمانية في قوائم الترتيب للمسابقات المحلية الأهم قبل مواجهاتهم القارية خلال اليومين المقبلين.

أولسان الكوري * الهلال السعودي

كانت أخر مباراة خاضها أولسان هيوانداي الكوري قبل لقاء الهلال في دوري أبطال آسيا، في 15 سبتمبر الجاري و تغلب فيها على ضيفه جيونجام الكوري ( 2- 1 ) .

في حين كان لقاء للهلال الأخير في الدوري أمام مستضيفه فريق الشعلة يوم الجمعة 14 سبتمبر وكسب الهلال اللقاء بثلاثة أهداف مقابل هدف.




لاتحاد * قوانغ جوه إيفر جراند

كان لقاء الاتحاد الأخير دوريا أمام فريق هجر في الثاني من سبتمبر وانتهى بفوز الاتحاد بهدفين دون رد ، وربما يؤثر التوقف الذي قرب من الـ 17 يوما على أداء الاتحاد في اللقاء.

فيما كان آخر لقاء لفريق قوانغ جوه إيفر جراند الصيني في 13 سبتمبر مع داليان إيربين وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.



ساباهان * الأهلي

كان آخر لقاء لعبه فريق ساباهن الإيراني في يوم الجمعة 14 سبتمبر أمام صنعت نفط وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي ( 1 – 1 )، في حين يأتي لقاء الأهلي الأخير في 2 سبتمبر أمام فريق الوحدة والذي كسبه الأهلي بهدفين مقابل هدف.


أدلاد الاسترالي * بونيودكور الأوزبكي

يخوض الفريق الأسترالي ربع نهائي دوري أبطال آسيا ، قبل بداية منافسات الدوري الأسترالي الذي يفتتح في الخامس من أكتوبر المقبل ، ويخوض فيه أدلاد الأسترالي أولى مواجهاته في السابع من أكتوبر.
في حين لعب بونيودكور أخر مباراة في الـ 13 سبتمبر أمام فريق أولماليق الأوزبكي وكسبها الأول بهدفين مقابل هدف.





نور يقود الاتحاد رغم وفاة أخيه .. والتذاكر نفذت وبقيت حصة غوانزو

تقدم محمد نور لاعبي فريق الاتحاد في مران اليوم الإثنين تأهبا لمباراة غوانزو الصيني بعد غد الأربعاء، وحضر رغم وفاة أخيه الأكبر (بكر) أمس رافضا الإجازة التي منحت من الإدارة وذلك كون فريق الاتحاد في مهمة آسيوية صعبة في ذهاب دور الثمانية لدوري آسيا على ملعب الأمير عبدلله الفيصل بجدة.

وتم تقديم موعد المران كي يتسنى لنور المشاركة في مراسيم العزاء بمنزله في مكة المكرمة بعد المغرب.

والفريق الاتحادي وبعد معاناة عدم لعب مباراة ودية بسبب تأجيل لقائه مع الأهلي، تعرض لخسارة كبيرة بإصابة المحترف المغربي فوزي عبدالغني بالرباط المتصالب جراء التحام قوي من أسامة المولد في مران أمس، حيث أجرى عملية الرباط اليوم.

ويحرص كانيدا المدرب الاتحادي على تقوية اللعب في وسط الميدان والهجوم من العمق وغلق المنتطقة لدرء خطورة الفريق الضيف في هجماته المرتدة.

من جهتها، أعلنت شركة صلة الرياضية عن نفاد تذاكر مباراة الاتحاد وغوانزو ايفرقراند الصيني التي بدأ بيعها اليوم الاثنين من الرابعة عصرا وحتى العاشرة مساءا ولم يتبق سوى التذاكر المخصصة لفريق غوانزو الصيني التي سيتم تحديدها خلال الاجتماع الفني الذي سيعقد ظهر غد الثلاثاء.

وقدمت شركة صلة الرياضية شكرها وتقديرها للجهات الامنية ومكتب رعاية الشباب وادارة ملعب الامير عبدالله الفيصل على المجهودات الكبيرة التي قاموا بها في عملية بيع التذاكر التي تمت بهدوء وتنظيم رائع مما ادى لسهولة بيع التذاكر عبر جميع منافذ البيع في ملعب الامير عبدالله الفيصل.





وفاة والدة الأمير خالد بن عبدالله والصلاة في مكة

http://admin.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-54650.jpg

انتقلت إلى رحمة الله تعالى والدة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأهلي ، وسيصلى على الفقيدة ـ رحمها الله ـ بعد صلاة عصر غد الثلاثاء بالمسجد الحرام في مكة المكرمة ، وسيكون أول أيام العزاء بعد غد الأربعاء بمنزل الأمير خالد بن عبدالله ـ شارع الأمير فيصل بن فهد بمحافظة جدة ولمدة ثلاثة أيام من الأربعاء إلى الجمعة.



من جهتها، وفي بيان صحفي، تتقدم إدارة النادي الأهلي برئاسة الأمير فهد بن خالد وكافة أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الشرف والجماهير واللاعبين وكافة منسوبي الوسط الرياضي بخالص العزاء والمواساة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وإلى الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز وأبنائه وأسرته الكريمة راجين الله العلي القدير للفقيدة الرحمة والمغفرة وإلى ذويها الصبر والسلوان.

أسرة (قووول أون لاين) تتقدم بخالص العزاء والمواساة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والأمير خالد بن عبدالله وجميع أبناء وبنات الفقيدة، سائلين المولى العلي القدير أن يتغمدها بواسع رجمته وأن يسكنها فسيح جناته. وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

(إنا لله وإنا إليه راجعون)





رسميا .. التونسي وجدي الصيد مدربا للوحدة

نهت إدارة نادي الوحدة تعاقدها مع المدرب التونسي وجدي الصيد، وسوف يصل مساء اليوم الثلاثاء لمطار الملك عبدالعزيز بجدة لاستلام مهام تدريب الفريق الكروي الأول خلال الموسم الرياضي الحالي.

من جهة أخرى، عقدت اللجنة العليا لإدارة شئون نادي الوحدة مساء اليوم الاثنين اجتماعاً لها برئاسة معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار وبحضور كل من السفير محمد الطيب والدكتور إبراهيم شقدار والأستاذ علوي كامل عضو اللجنة العليا وعضو مجلس الإدارة مع عضو شرف النادي الأستاذ إبراهيم عساس بالإضافة لرئيس النادي الأستاذ علي داود، حيث تباحثوا سبل توفير الدعم اللازم لتحسين وتطوير أداء الفريق الكروي الأول في مشواره الحالي في دوري زين السعودي للمحترفين، وقد تم الاتفاق على عقد لقاء يوم الجمعة القادم بمقر النادي يضم أعضاء اللجنة العليا والإدارة والجهاز الفني والإداري مع لاعبي الفريق الأول، وتكفل الأستاذ إبراهيم عساس بإقامة مأدبة عشاء على شرف معالي أمين العاصمة المقدسة.

من جانبه، اجتمع الجهاز الفني والإداري مع لاعبي الفريق الأول، حيث تم مناقشة أحداث مباراة نجران وكيفية سد الثغرات التي ظهرت في الفريق أثناء المباراة، وتم حث اللاعبين على بذل المزيد من الجهد لتخطي هذه المرحلة، وقد عاود الفريق الكروي الأول تدريبه الاسترجاعي مساء الاثنين بعد الراحة التي منحها له الجهاز الفني والإداري يوم الأحد بعد مباراة نجران، حيث اشتمل المران على إحماءات ولف حول المضمار، بعدها قسم المدرب الوطني بدر هوساوي اللاعبين لثلاث مجموعات لعمل تدريبات على شكل مناورة مصغرة تعتمد على الدقة في تمرير الكرة وسرعة نقلها من الحالة الدفاعية إلى الهجومية .




احتجوا على كثرة الخصومات وتوقيع الرئيس السابق ومدير الاحتراف المقال لاعبو القادسية يرفضون لائحة العقوبات الداخلية


كشفت مصادر (قووول أون لاين) عن رفض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية التوقيع على لائحة العقوبات الداخلية.
وجاء رفض اللاعبين التوقيع على اللائحة احتجاجا على وجود شروط غريبة يرى اللاعبون أن القصد منها مجرد توفير ميزانية الرواتب عن طريق خصومات غير مبررة على اللاعبين، فيما استغرب اللاعبون وجود توقيع رئيس النادي السابق عبدالله الهزاع على اللائحة ومدير الاحتراف المقال عبد الوهاب الزهراني.
ولايزال اللاعبون يرفضون كل محاولات المشرف العام على الفريق الأول الأستاذ عبد العزيز الموسى للتوقيع على اللائحة.






في حديث موسع للنجم الجماهيري الأسطوري الكبير عبر (يو إف إم)
ماجد عبدالله: أريد أن أكون رقم (1) في اتحاد القدم .. وبلا تدخلات

http://admin.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-54658.jpg

جدد قائد النصرالدولي المعتزل والنجم الأسطوري ماجد عبدالله تأكيده بأنه لن يرشح نفسه إطلاقا لرئاسة الإتحاد السعودي لكرة القدم خلال فترة الانتخابات الحالية, موضحا بإن الكرة مازالت في الرأس لكن لاعودة لها مؤكدا في ذات الوقت انه تعب كثير من السفر (داخليا وخارجيا ) كما انه يرفض التدخل في عمله أي كان.

وقال ماجد في حديث عبر (يو إف إم - برنامج هذا هو) :" أحب ان اكون صاحب القرار رقم واحد حينما أقود دفة أي عمل , وأرفض التدخل سواء إداري أو فني أو حتى من اللاعبين في عملي ".
وكشف في ذات الوقت أنه حظي بتشجيع المدربين ( زاجالو ) و(كارلوس البرتو ) ونصحوه بعد الاعتزال بالتوجه إلى التدريب , إلا انه (أي ماجد ) لايجد نفسه في هذا المجال .
ووصف ماجد حال المنتخب السعوي في الفترة الأخيرة بغير المطمئن كونه يمر بمرحلة انتقاليه , حيث تقهقر المستوى ولعل أحد الأسباب هو اختيار اللاعب غير الجاهز والمجاملات والمحاباة التي ستدمر الكرة السعودية , مستشهدا بتراجع الأخضر في تصنيف الفيفا , إلى جانب عدم وصول المنتخب إلى نهائيات كأس العالم وآسيا في الفترة الأخيرة .
وأكد ماجد أنه كان ( يتسمر عند شاشة التلفاز لسماع تشكيلة الأخضر ويحتفل حينما يسمع اسمه ضمن التشكيلة المختارة لتمثيل المنتخب , بينما اليوم اللاعب يعرف هل هو ضمن التشكيلة ام لا قبل الإعلان !
كما أشاد ماجد بتجربته مع النصر وخاصة مع النجم يوسف خميس وفي المنتخب امتدح الكابتن صالح خليفة حيث قال أن هذين اللاعبين هما من يفهمانه في الميدان .
ووصف ماجد الاحتراف الحالي بالغير مكتمل كما ان عقود اللاعبين الباهظة (ماديا ) لاتوازي عطاء اللاعب , واختيار اللاعب غير الجاهز , إلى جانب عدم اهتمام اللاعب ببرامج المعسكرات والبرامج الغذائية وهذا مايظهر على السطح بين فيئه وأخرى من مشاكل اللاعبين مع الإدارات وضرب اللوائح والقوانين عرض الحائط !فالاحتراف يجب أن يكون بعيد كل العبد عن العاطفة .
و عمن يشكك في نجوميته وبلوغه الأولمبياد وكأس العالم وتحقيق كأس آسيا والخليج وبلوغ ناديه النصر نهائيات كأس العالم للأندية وقبل ذلك تحقيقه اللقب الآسيوي , قال ماجد :" هناك من يريد ان لا يكون ماجد موجود , ولكن الحمد لله انصفني الإعلام الخارجي ( الغربي ) أكثر والنقاد ايضا .
وعن ناديه النصر، قال ماجد :"هيئة الفريق البطل لاتتضح على عناصر الفريق في الوقت الحالي ,عكس الأهلي والهلال " إلا انه في ذات الوقت أشاد باجتهاد الادارة النصراوية الحالية بقيادة الأمير فيصل بن تركي حتى وإن خذلته بعض الاختيارات . وطالب بمنح العناصر الصغيرة في السن فرصة اللعب مستشهدا باللاعب إبراهيم غالب كونه (أي ماجد ) اوصى بالتعاقد معه ومنحه الفرصة الكاملة , مطالبا الادارة النصراوية سرعة الاستغناء عن اللاعب رقم (21) ويقصد ( مانسو ) كونه لايصل لطموح النصراويين , مبديا تخوفه أيضا من الحراسة النصراوية في ظل عدم وجود المنافس للحارس الاساسي عبدالله العنزي
وفي سؤال عن استغناء القناة الرياضية السعودية عن خدماته كمحلل رياضي فجأة وبدون سابق إنذار قال ماجد باختصار : " ماحدث متوقع ولكنه موعيب , في ظل تغير الإدارات , ولكني لاأحب الكلام خلفي ! " مكتفيا بالتلميح لما أحيك خلفه من أجل إبعاده .
يذكر أن هذا الحوار الجديد للكابتن والنجم الجماهيري الكبير ماجد عبدالله كان مع إذاعة يو اف ام ( أول إذاعة رياضية متخصصة في المملكة ) من خلال برنامج ( هذا هو ) الذي اعده وقدمه الزميل أحمد العجلان وأخرجه خالد العتيبي وأشرف على الحلقة وتابعها مدير الإذاعة الأستاذ محمد الخميس ومدير البرامج الأستاذ تركي السالم .








http://www.up.i1i.cc/viewimages/576903082e.gif

وتم بعيد
09-18-2012, 07:50 PM
يعافيك ربي على هالمتابعه
الله يسعدك ماقصرتي ..

همس الجنوب
09-19-2012, 09:48 AM
نورتي بطلتك الحلوه
حفظك الله ورعاك