المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الصحافة الرياضية لـ(يوم الجمعة 19-11 -1433هـ)


همس الجنوب
10-05-2012, 07:35 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Jazerah.png


إغلاق تدريب الأمس لإبعاد الجماهير الغاضبة بعد الخروج الآسيوي
الهلال بأحزانه يبدأ الاستعداد للوحدة.. الثلاثي يستمر في الغياب.. والمغادرة السبت

http://www.al-jazirah.com/2012/20121005/sp_239_1.jpg

كتب - فيصل المطرفي:

عاود لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء أمس الخميس تدريباتهم استعداداً لملاقاة الوحدة يوم الأحد المقبل على استاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة ضمن الجولة التاسعة من دوري المحترفين السعودي وذلك بعد الخروج آسيويا على يد اولسان الكوري , وأدى لاعبو الفريق الأساسيين في لقاء اولسان تدريبات استرجاعية فيما أدى البقية مرانهم الاعتيادي وسط متابعة الأمير نواف بن سعد نائب رئيس النادي إلى جانب عضو الشرف الأمير فهد بن محمد، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وكان تدريب الفريق الهلالي أمس قد أحيط بالإغلاق على غير العادة إذ فضلت الإدارة والجهاز الفني إبعاد الجماهير الغاضبة عن التواجد والالتقاء باللاعبين بعد مواجهة اولسان .

وواصل اللاعب محمد الشلهوب برنامجه التأهيلي فيما مكث الثنائي ياسر القحطاني وياسر الشهراني في العيادة الطبية حيث بدأ الأول برنامجه العلاجي الذي يمتد لفترة أقصاها شهر فيما ينتظر دخول الشهراني في التدريبات الجماعية نهاية الأسبوع القادم مما يعني غيابهم عن اللقاء المقبل أمام الوحدة .

يذكر أن تدريبي الهلال اليوم وغد سيكونان مغلقين أمام الجماهير ووسائل الإعلام على ان يغادر الفريق مساء السبت إلى المنطقة الغربية تأهبا لملاقاة الوحدة.




الإدارة الزرقاء تجني ثمار عملها..
الخسارة القاسية تطيح بالأمل الأخير للجماهير..!!

كتب - سلمان الغفيص:

لم يكن أكثر المتشائمين كان يتوقع أن يحدث ذلك السيناريو الغريب للقاء الهلال أمام أولسان الكوري.. لكنه في الوقت ذاته كان الأمر منطقيا بناء على الأسماء داخل الملعب التي ظهرت بكل كبرياء وغرور فالبطولة القارية تحتاج لأسماء يواكب حجمها تملك النفس الكبير لتحقيق الحلم الأغلى الذي ظل هاجس الإدارة الحالية طوال السنوات الماضية وبات بقاء الإدارة على كرسي الرئاسة الزرقاء تحت رهن تحقيق البطولة الآسيوية وفي كل موسم تظهر مطالبات الإصلاح التي تفتقد لأدنى مقومات النجاح، من السهل أن تكسب الرهان وتظهر كما تريد شريطة الإعداد المميز وتقديم أسماء محلية وأجنبية قادرة على تحقيق الحلم الأكبر دون ضغوطات إدارية بعكس ما يحدث حاليا بوضع الهاجس الآسيوي في مقدمة الاهتمامات الزرقاء أثناء فترة التحضير الأمر الذي يشكل ضغطا رهيبا على لاعبي الفريق أكثر من كونه أمر تحفيزي ومجرد إثبات طموح وأماني, ما حدث من الجماهير الهلالية بعد نهاية اللقاء من كلمات جارحة وظهور محبط كان نتيجة العبث الكبير بتاريخ الفريق الزعيم الأزرق ونتيجة العيش داخل دهاليز وأوهام تلك الجماهير الكبيرة التي تحملت من الصعاب جمة وبقيت صادقة وفية لناديها تنتظر عملاً كبيراً يوازي مقدار وفائها وصبرها، الخسارة القاسية التي مني بها الفريق كانت امتداداً لما حدث في لقاء الذهاب وظهور العديد من الأصوات التي تقلل من شأن الفريق الكوري حتى وصف بالمتواضع فنياً ومن السهل تحقيق نتيجة إيجابية كبيرة في لقاء الرد الأمر الذي منح لاعبي الفريق جرعات تخديرية منحتهم نتيجة المباراة قبل انطلاق صافرة الحكم، صحيح ربما يكون الفريق الكوري ليس بالخارق فنيا ومن الصعب تجاوزه لكنه أيضا يملك ثقافة الانتصار داخل المستطيل الأخضر تلك العقلية هي المحرك الأساسي للفريق الذي لم يخضع لضغوطات إعلامية وجماهيرية وإدارية الحال ينطبق أيضاً على نادي الاتحاد الذي واجه الفريق الأصعب في آسيا ويجيد الظهور بثوب رائع وتقديم كرة حديثة مميزة لكن العميد قهر جميع تلك الظروف وظهر بشكل رائع عبر (الروح) العالية للفريق الاتحادي والإعداد النفسي المميز وثقافة التعامل مع البطولات القارية..!!



يتلاعبون بسمعة الهلال ويضيعون طريق البطولة
أشباه النجوم يخذلون جماهيرهم

http://www.al-jazirah.com/2012/20121005/sp_167_1.jpg

كتب - عمار العمار:

لا جديد في خروج الهلال من دوري أبطال آسيا أمام أولسان الكوري يوم الأربعاء الماضي لأن من مثل الهلال هم أشباه نجوم وليسوا حقيقيون ، ولن تكون الملامة كبيرة على اللاعبين ومدربهم فيما لو قدم الفريق مستوى يوازي سمعة الهلال وخسر بشرف، ولكن أن يواصل الهلال ظهوره بمستوى ضعيف جداً في أوقات الجد والحسم فهو وصمة عار على جبين الهلال تسبب فيها هؤلاء ، والخسارة واردة في عالم الكرة ولكن أن تكون بهذا الشكل المخجل وبمستوى باهت أبطالها أنصاف نجوم كرروا خذلانهم للجماهير الهلالية الكبيرة التي دائماً من تقف خلفهم خصوصاً في دوري أبطال آسيا في السنوات الأخيرة فهي المسمار الأخير في نعش الهلال الذي بدأ دقه بداً من الخروج المر أمام الوحدة الإماراتي ومرورأً بأم صلال القطري وذوب أهان الإيراني والاتحاد وأخيراً أمام أولسان الكوري بخسارة كبيرة وقوية بحق زعيم القارة أجمع ..

فالبطولة الآسيوية المستعصية على الهلال مؤخراً كانت محسومة وسهلة مع نجوم الزعيم السابقين النجوم الذين قدروا شعار الهلال وسمعة الكرة السعودية فهم من رسم طريق البطولات الآسيوية للهلال بقيادة الرمز السعودي سامي الجابر والفيلسوف يوسف الثنيان وعبدالله الشريدة وفيصل أبو اثنين وخالد التيماوي وأحمد الدوخي وبقية الجيل الجميل الذي أخضع آسيا كلها لست مرات تحت سيطرته ، ليأتي الجيل الجديد ويضيع الطريق الآسيوي ويتوه في دهاليزه ، فهذه البطولة لن تتحقق بلاعبين من هذه النوعيه التي لا تعرف خبايا آسيا ولن يستطيع هؤلاء رسم الفرحة على شفاه الجماهير لسنوات قادمة لأن هذا الجيل تفرغ لجوانب خارج الملعب وتفرغ لإرضاء نفسه على حساب الشعار وعلى حساب سمعة الهلال والكرة السعودية ..

الخسارة من أولسان الكوري برباعية نظيفة هي الأقسى في تاريخ الهلال على أرضه وبين جماهيره وستظل عالقة في الأذهان والمؤكد أنها لن تكون الأخيرة متى ما بقي أشباه اللاعبين يتلاعبون بسمعه الهلال ، فلاعبو الهلال الحاليون لا يستطيعون اللعب تحت الظغوطات التي أزمتها الإدارة الهلالية بالتركيز على البطولة الآسيوية وطالبتهم بتحقيقها ، فلن يستطيع أنصاف النجوم إخضاع الظروف لصالحهم كما كان يفعل النجوم الحقيقيون في البطولات الآسيوية الست التي نصبت الهلال زعيماً للقارة خلال 14 مشاركة آسيوية فقط قبل أن يتدخل الجيل الجديد ويهدم ما بناه الجيل السابق خلال 8 مشاركات متتالية . الجماهير الهلالية هي من يستحق التعزية على الخروج المر والتي كانت على الموعد ودعمت اللاعبين نفسياً ومعنوياً وحضوراً كثيفاً في كافة البطولات الآسيوية إلا أن المستوى المتهالك للفريق أعاد جماهير الفريق تجر أذيال الهزيمة . للأسف أنصاف لاعبين هم من جعل الشامتين يخرجون من جحورهم للتشمت بالهلال وتناسوا بطولاته ، وبقي أن نذكرهم بأن الهلال لازال هو سيد القارة وأكثر فريق حقق البطولات الآسيوية بواقع ست بطولات بالرغم من ابتعاده عن اللقب منذ 2002 .


المرشدي : الاندفاع تسبب في انفلات المباراة
الفريدي: الفريق أصبح منهارا بعد الهدفين

http://www.al-jazirah.com/2012/20121005/sp_168_1.jpg

كتب - عبدالله الحنيان:

أكد مدافع الفريق الهلال ماجد المرشدي أن السبب في تلقي شباكهم لأربعة أهداف من فريق أولسان الكوري يعود لأندفاعهم في بداية المباراة بغية تسجيل الأهداف بشكل مبالغ فيه ما تسبب في انفلات المباراة من أيديهم ووصولها لهذه النتيجة ، وأضاف:

بعد أن تمكن الفريق الكوري من تسجيل هدفين بهجمات مرتدة خلال الشوط الاول أصبحت المباراة صعبة علينا ولم نتمكن من العودة لها

من جهته اعترف زميله أحمد الفريدي بسوء أداءهم في المباراة مشيرًا إلى أن المباراة انتهت بعد تسجيل منافسهم هدفين الأولين ، وزاد بقوله:

أشكر الجماهير على ثقتهم ومطالبتهم بإشراكي ، لقد حاولت عمل شيء ولكن لم أتمكن حيث أن الفريق أصبح منهارا بعد الهدفين

وشدد الفريدي على صعوبة المنافسة الآسيوية كونها تتطلب استعدادات أقوى متمنيا أن تكون مشاركاتهم القادمة أكثر إيجابية.


كل جمعة
شكراً لجماهير الزعيم
صالح الهويريني
http://www.al-jazirah.com/2012/20121005/1026.jpg

ألا يتأهل الهلال إلى دور الأربعة الآسيوي فهذا وارد، وأن يكون سبب عدم تأهله هو الخسارة بفارق هدف فهذا أيضاً وارد طالما أن كرة القدم هي في النهاية فوز وخسارة، ولأن عالم الكرة هو عالم يعتريه متناقضات ويحدث فيه ما لم يكن في الحسبان، ولكن أن يكون سبب عدم التأهل خسارته بالأربعة صفر - 4 ومستوى سيئ للغاية فهنا الكارثة التي يتحمَّل مسؤوليتها ولا شك اللاعبون أولاً، ومن ثم المدرب وحتى أيضاً الإدارة.

* في الأسبوع الماضي كتبت أن الهلال أمام أولسان الكوري لا بد أن يفكر بحماية مرماه أكثر من تفكيره بتسجيل هدف ومتى أراد أن يتأهل خصوصاً وأن نتيجة مباراة الذهاب كانت 1-صفر لمصلحة الفريق الكوري وليس مثلاً 3-صفر.. أي بمعنى أنه ليس صعباً وعلى الأقل معادلة النتيجة من خلال الشوط الأول ومن ثم التفكير بتسجيل أكثر من هدف وبما يكفل تحقيق التأهل.. لكن للأسف الهلال (لا هو اللي هاجم.. ولا هو اللي دافع) ولهذا استقبلت شباكه أربعة أهداف.

* هناك من تمنى، وهناك من توقع بأن يُشكِّل تأهل الاتحاد والأهلي (يوم الثلاثاء) ضغطاً نفسياً على لاعبي الهلال (يوم الأربعاء) أمام أولسان، وبين هذه الأماني وتلك التوقعات خيَّب الزعيم آمال جماهيره.. (بالمناسبة) جماهير الهلال في ذاك المساء الهلالي الحزين هي وحدها التي تستحق الإشادة والشكر..

* وصول الاتحاد والأهلي إلى دور الأربعة أسعد عشاق الكرة السعودية، وتبقى الثقة في أحدهما كبيرة لإعادة (الكأس الآسيوية) للسعودية.. في حين جاءت خسارة الاتفاق ذهاباً 1-4 محزنة من أمام فريق الكويت.

* الغالبية رشحوا الهلال لتجاوز عقبة أولسان الكوري.. والكثيرون توقعوا أن تكون النتيجة كبيرة لمصلحة الهلال وأن هذا الفوز هو مسألة وقت لا أكثر وربما أن ذلك هو ما أوجد ثقة زائدة في نفوس لاعبيه قبل يوم المباراة.. الهدف الكوري الأول أحدث حالة إحباط.. أما الهدف الثاني فقد قضى على كل بارقة أمل هلالية.

* أخيراً.. لم يفرحوا ببطولات مع فريقهم، فدعوهم يفرحوا بخسارة الهلال.. لا تلوموهم.. بل أشفقوا عليهم.

كلام في الصميم

* مواجهة الأهلي والاتحاد آسيوياً (ذهاب وإياب) هي ثاني مواجهة تجمع الفريقين على الصعيد الخارجي.. الأولى كانت أيضاً (ذهاب وإياب) وكانت في دوري أبطال العرب عام 1424هـ.. الذهاب انتهى بالتعادل بهدف لمثله والأخرى كسبها الأهلي بنتيجة 3-2.

* مباراة اليوم بين الشباب والنصر ستكون من نوع مختلف، ويكفي أن عنوانها الأبرز سيكون هو عبده عطيف.. الأكيد أن الفوز هو مطلب كل فريق، لكن الخسارة ستكون مُوجعة لمن سيخسر.

* معلق مباراة الفتح (ذهاباً) أمام الجهراء الكويتي ذكر أن أكبر نتيجة فوز بين فريق سعودي وآخر كويتي كانت فوز الشباب 5-1 على العربي الكويتي في البطولة الآسيوية 1413هـ (يقصد مباراتهما في الإياب).. وهذه معلومة خاطئة لأن الشباب في مباراة الذهاب وخلال ذات البطولة فاز على العربي بنتيجة 7-1 كما أن الهلال سبق له أن فاز بنتيجة 6-صفر وعلى العربي أيضاً في إياب البطولة الآسيوية 1417هـ، إضافة إلى أن الأهلي سبق له أيضاً وأن فاز بنتيجة 6-صفر على القادسية في البطولة العربية 1427هـ.

* لم أستغرب ما حدث من حسين عبد الغني ضد لاعب الوحدة الشاب إسلام سراج وأيضاً ضد أحد مذيعي قناتنا الرياضية لأنه ثبت أكيداً أن حسين لا يمكن أن يرتدع في ظل هشاشة وضعف العقوبات التي اتخذت بحقه عبر فترات سابقة.. السؤال هنا.. متى يخجل عبد الغني من نفسه؟

* المذيع الميداني الأصغر في القنوات الوطنية بدأ مبتهجاً بفوز فريقه أكثر من ابتهاج جماهيره التي أخذ انطباعاتها بعد الفوز.

* رفض نجوم الاتحاد أن يغادر فريقهم البطولة الآسيوية.. لم ييأسوا ولم يحبطهم هدفا الشوط الأول 2-صفر للفريق الصيني فسجلوا في الشوط الثاني هدف التأهل 1-2 عن طريق فهد المولد، ولأن مباراة الذهاب كانت قد انتهت نتيجتها 4-2 لمصلحة فريقهم.

* اللهم ارحم عبدك إداري أكاديمية الاتحاد سالم الغامدي الذي توفي (هذا يومه) متأثراً بالهدف الاتحادي الحاسم الذي سجله المولد في مرمى جوانزهو الصيني.. آخر التعازي نقدمها لأهله وذويه، و{إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.

* هناك من قال بأن الأهلي استفاد من طرد حارس سباهان وضربة الجزاء التي أكد الخبير التحكيمي محمد فودة بأنها لم تكن ضربة مستحقة.. نعم ربما كان ذلك صحيحاً.. لكن الأهلي يومها كان مؤهلاً للفوز وقادراً على تحقيقه حتى لو لم يُطرد الحارس الإيراني ولم تُحتسب له ضربة الجزاء.. فلا تبخسوه حقه.

* قال أحدهم: أنت (حاقد) على فريقنا.. فقلت: فريقكم يستحق (الشفقة) فكيف أحقد عليه!!

من أجل التاريخ

* يُعد حصول منتخبنا الوطني على المركز الثاني في الدورة العربية الخامسة عام 1396هـ من أفضل الإنجازات التي تحققت آنذاك للكرة السعودية، وقد جاء حصوله على هذا المركز عقب فوزه على المنتخب السوري المستضيف بهدفي عيسى حمدان وعيسى خليفة.

* أمام سوريا لعب منتخبنا بتشكيل مكون من: عادل رواس، عبد الله فودة، إبراهيم تحسين، توفيق المقرن، راشد الجمعان، طارق كيال (عثمان مرزوق)، محمد الفايز، خالد التركي، عيسى خليفة، عيسى حمدان، محسن بخيت.. وقد شهدت المباراة ضياع ضربة جزاء سعودية عن طريق عيسى حمدان، وكان الأستاذ عبد الله فرج الصقر هو رئيس البعثة السعودية في هذه الدورة.

* إجابة سؤالي السابق: فهد الهريفي حقق 8 بطولات فقط مع النصر وهي: بطولة الدوري 3 مرات وخلال مواسم 1409 - 1414- 1415هـ.. وبطولة كأس الملك 3 مرات وكانت من خلال مواسم 1406 - 1407 - 1410هـ.. إضافة إلى بطولة الخليج عام 1415هـ، وبطولة السوبر الآسيوي 98م.

* أما سؤالي اليوم فهو: كم عدد الفريق التي شاركت في أول دوري ممتاز أُقيم في المملكة خلال موسم 1396-1397هـ؟ وما هي هذه الفرق؟


في دوري زين
الفيصلي يُوقف انطلاقة الفتح..والرائد يُفرط في الشعلة

http://www.al-jazirah.com/2012/20121005/sp_242_1.jpg

الجزيرة - الرياض :

نجح الفيصلي في فرملة الفتح متصدر دوري زين وحرمه من فرصة الإبقاء على الفارق النقطي بينه وبين اقرب منافسيه بعد ان فرض عليه التعادل السلبي في المباراة التي جمعتهما البارحة في ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة.. وارتفع رصيد الفتح إلى 20 نقطة, فيما ارتفع رصيد الفيصلي إلى 4 نقاط أبقته في مركزه الثالث عشر.

وفي ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة قدم الرائد والشعلة مباراة مثيرة انتهت بتعادلهما بهدفين لهدفين, سجل الشعلة أولا ثم عادل الرائد وتقدم بثان لكن الشعلة رفض الخسارة وأدرك التعادل ليرتفع الرصيد الرائدي إلى 11 نقطة ويرتفع الرصيد الشعلاوي إلى 10 نقاط.

الفيصلي × الفتح

المجمعة – فهد الفهد

تعثر فريق الفتح في محطة الفيصلي عندما تعادل الفريقين سلبيا في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة مساء أمس ضمن مباريات الجولة التاسعة من دوري (زين) للمحترفين ليرتفع رصيد الفتح إلى 18 نقطة والفيصلي إلى 4 نقاط وكان الفيصلي هو الأفضل والأكثر استحواذا على الكرة خصوصا في شوط المباراة الثاني إلا ان الكرة لم تخدم من خدمها فالفيصلي قدم واحدة من أفضل مبارياته في المقابل لم يظهر الفتح بالمستوى المعروف عنه

ظهرت المباراة في البداية متكافئة بين الفريقين بعدها فرض الفتح سيطرته على وسط الملعب وكاد حمدان الحمدان إن يفعلها عندما تلقى في الدقيقة 5 تمريرة من ربيع سفياني أنقض عليها تيسير وأبطل مفعولها في حين أعتمد الفيصلي على إغلاق المنطقة الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكل بعضها خطورة على مرمى عبدالله العويشير وعلى الرغم من إن الفتح كان أكثر استحواذا على اللعب ألا إنه لم يشكل خطورة تذكر على مرمى الفيصلي عدا تسديدة الكنغولي دوريس التي أخرجها تيسير إلى ركنية فيما كانت هجمات الفيصلي رغم قلتها تشكل خطورة.

وفي الدقيقة 66 نفذ المتخصص ألتون خطأ من قرب منطقة جزاء الفيصلي مرت بجانب القائم.

وفي الدقيقة 67 أجرى البلجيكي مارك بريس تبدلا بدخول الأردني ياسين بخيت بدل من عواد العنزي في محاولة إلى مواصلة السيطرة على وسط الملعب وفي الدقيقة 72 تسديدة قوية من إسماعيل العجمي أخرجها العويشير إلى ركنية نفذها عبدالله المطيري لتصل إلى الغيني سامواه الذي لم يحسن التعامل معها رغم قربه من مرمى الفتح وفي الدقيقة 74 أجرى التونسي فتحي الجبال تبديل بدخول محمد الفهيد بدل من حمدان الحمدان وفي الدقيقة 77 رأسية الكنغولي دوريس التي تصدت لها العارضة عقب ذلك ظل اللعب سجالا بين الفريقين إلى انتهت المباراة بالتعادل السلبي.

الرائد × الشعلة

بريدة - صالح الغفيص

احتكم فريقي الرائد وضيفه الشعلة إلى التعادل الإيجابي بهدفين لكلٍ منهما، سجل للرائد أحمد كعبي «37» وديبا ألونقا «52 «، فيما سجل للشعلة المحترف لاسانا فاني « 1 « من ضربة جزاء و « 77 «.

فاجأ الضيف أصحاب الأرض والجماهير الرائد بهدف مبكر جدًا في الدقيقة الأولى من عمر المباراة عندما أعاق قلب الدفاع بالرائد مهاجم الشعلة أحمد الزعاق داخل منطقة الثمانية عشر ليعلن حكم اللقاء عباس إبراهيم عن ضربة جزاء صريحة تقدم لها المحترف المالي لاسانا فاني ووضعها بكل ثقة داخل الشباك كهدف أول للشعلة، هذا الهدف أصاب لاعبي الرائد بربكة ولخبط الأوراق إلا أنهم لم ييأسوا وشنوا عددا من الهجمات كان ينقصها التركيز عند اللمسة الأخيرة، فيما انكمش الشعلاويون حول مرماهم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي كانت تفتقد عنصر السرعة مما يجعل أمر إبطالها سهل على الدفاعات الرائدية وفي ضل البحث الجدي عن التعديل من قبل الرائد ومن كرة معكوسة من الطرف الأيسر تصل لغير المراقب أحمد كعبي داخل منطقة الست ياردات ويودع الكرة في مرمى الشعلة كهدف أول للرائد في الدقيقة (37) لتمر الدقائق المتبقية دونما فرص تذكر حتى أطلق الحكم نهاية الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الطرفين.

مع بداية الشوط الثاني زج مدرب فريق الرائد التونسي عمار السويح باللاعب أحمد الحضرمي عوضًا عن عبدالله درويش بغية تنشيط وسط الميدان مما أعطى فريقه الأفضلية وجعله يبسط نفوذه على مجريات اللعب ويهدد مرمى الشعلة بأكثر من كرة بحثًا عن هدف التقدم وكان لهم ما أرادوا في الدقيقة الثانية والخمسين من عمر المباراة عندما استثمر ديبا ألونقا عكسية ماجد هزازي ليغمزها برأسه عانق الشباك كهدف رائدي ثانٍ هذا الهدف زاد من حماس لاعبي الرائد رغبة في زيادة المحصلة التهديفية إلا أن ديبا أهدر غير فرصة ذهبية كانت سانحة للتسجيل إلا أن الاستعجال تارة وعدم التركيز تارة أخرى حال دون ترجمة تلك الفرص إلى أهداف في الوقت الذي لم يستكن لاعبو الشعلة إذ كانت رغبتهم واضحة بتعديل النتيجة فكان لهم ذلك عندما تحصل لاسانا فاني على كرة على قوس الثمانية عشر تخطى بها الدفاعات بحركة جميلة قبل أن يرسل صاروخ لم تفلح معه محاولات الكسار لمنعه عن هز الشباك كهدف ثان للشعلة في الدقيقة السابعة والسبعين شن بعده كلا الفريقين عدد من الهجمات إلا أنه لم يكتب لها النجاح حتى انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا الفريقين.



محلل (الجزيرة) القانوني:
جزائية للفيصلي لم يحتسبها (الستري)



قال محلل (الجزيرة) القانوني إن هناك ركلة جزاء لفريق الفيصلي في الدقيقة 92 و12 ثانية لم يعلن عنها حكم المباراة حسين الستري بعد أن قام مدافع الفتح بإعاقة مهاجم الفيصلي كان الواجب احتسابها ركلة جزاء للفيصلي مع بطاقة صفراء لمدافع الفتح.

المساعد الأول يتحمل جزءا من المسؤولية بسبب عدم الإعلان عن الركلة.



اليوم في أقوى لقاءات الجولة التاسعة من دوري زين
النصر متسلحاً بمعنوياته يتحدى الشباب من أجل اللحاق بركب المتصدرين

http://www.al-jazirah.com/2012/20121005/sp_150_1.jpg

كتب - عمار العمار:

في لقاء منتظر يشهده إستاد الملك فهد الدولي بالرياض يتواجه فريقا النصر والشباب في اللقاء الوحيد الذي يقام اليوم الجمعة ويعتبر قمة الجولة التاسعة من دوري زين السعودي، ومن المتوقع أن تظهر المباراة بشكل مثير لما تكتسبه مباريات الفريقين من تنافس كبير بينهما، وستكون نقاط المباراة مهمة وستشتد المنافسة عليها بشكل مثير للأهمية الكبيرة للنقاط التي ستدفع بالفائز لتعزيز المعنويات ومواصلة الانتصارات للتقدم أكثر نحو المنافسة مع أفضلية لفريق الشباب الذي يتقدم في الترتيب والنقاط، وستعتبر النقاط بمثابة الضعف ولذا سيلعب الفريقان بشعار الفوز ولا شيء غيره. الفريق النصراوي يدخل المباراة متسلحاً بمعنوياته المرتفعه بعد فوزه الثاني على التوالي والذي حققه على الوحدة 3 -1 ليتقدم خطوة مهمة في سلم الترتيب باحتلاله للمركز الخامس برصيد 13 نقطة ويسعى لتعزيز حظوظه في المنافسة على مقدمة الدوري

والزحف أكثر نحو المنافسة، وظهر الفريق في المباراتين الماضيتين بمستوى جيد بعد التغييرات التي طالت صفوفه وبعد التعاقد مع جهاز فني جديد، وسيلعب النصر بالهجوم إذا ما أراد الفوز وبطريقة 4 - 4- 2 ، ويمثّل العائد للتألق عبد الرحمن القحطاني نقطة تحول في الفريق بعدما فرض نفسه أساسياً بعد رحيل ماتورانا ويعتبر القحطاني حالياً أبرز لاعبي الفريق ويبرز إلى جانبه أيوفي وخالد الغامدي وإبراهيم غالب والمدافع الأوزبكي شوكت وشايع شراحيلي.

على الطرف الآخر استطاع الفريق الشبابي الخروج من هزيمة الهلال الكبيرة بفوز ثمين وصعب على الشعلة 2 -1 ليستعيد الفريق توازنه ويعود للمركز الثالث في الترتيب برصيد 16 نقطة، ومر الفريق في الفترة الأخيرة بهبوط حاد في مستواه بسبب تراجع مستوى لاعبيه ولكنه سيحاول النهوض مجدداً عبر شباك النصر جاهداً للحفاظ على التوازن من أجل العودة لصدارة الترتيب والمنافسة على اللقب الذي حققه العام الماضي، وسيدخل الفريق وفي ذهنه الخروج بنقاط المباراة باللعب بتوازن وبعدم المبالغة في الهجوم، ويبرز في الفريق منغازو وأحمد عطيف وناصر الشمراني وحسن معاذ وعبد الله شهيل وكماتشو.



الفريق أنهى تحضيراته بمشاركة القاضي.. والانضباط تُغرم النوفل
فيريرا يؤكد جاهزية الشباب لرد الدين للنصر وفيرناندو يصف اللقاء بالصعب


كتب - ناجي الحقباني:

أنهى فريق الشباب الكروي تحضيراته لمواجهة النصر الليلة في الجولة التاسعة من دوري زين للمحترفين, وقد شهدت تدريبات الفريق المغلقة في يومها الثاني مشاركة المدافع نايف القاضي بعد ان أكمل برنامجه اللياقي, وقد اكتفى الجهاز الفني في تمارين الامس بإجراء بالنواحي الترفيهية والفنية التي وقف من خلالها على جاهزية جميع اللاعبين.

إلى ذلك عقد مدرب الفريق إيمليو فيريرا مساء امس مؤتمراً صحافياً في مقر النادي بمشاركة اللاعب فيرناندو مينغازو للحديث عن لقاء الليلة امام النصر أكد فيه أن لقاءه مع النصر يعد ديربيا، لافتاً إلى أن النصر في الموسم الماضي أخرج الشباب من بطولة كأس الملك، لذلك سيلعبون برغبة كبيرة لرد الاعتبار والفوز لمواصلة المسيرة. وأضاف: لدى اللاعبين رغبة كبيرة في تحقيق الفوز لرد الاعتبار، وأنا فخور بأدائهم، والجهاز الفني يسعى لأن يقدم الفريق كرة قدم حديثة بطريقة هجومية. وأكد فيريرا أنهم يطالبون اللاعبين في المباريات بالاستحواذ على الكرة والتحكم في رتم المباراة، من أجل الحصول على نتائج ايجابية، مشيراً إلى أن اصابة اللاعبين نايف القاضي، وجيباروف لن تمنعهما من المشاركة في اللقاء وأكد جاهزيتهما للقاء.

من جهته أكد اللاعب «فيرناندو مينغازو» أن لقاء اليوم سيكون صعباً، ويسعون فيه للفوز لمواصلة سلسلة الانتصارات، مؤكداً أن التحضير لهذا اللقاء جيد، مبيناً أنه كلاعب محترف لن تؤثر عليه الانتقادات، لأنه يقوم بكل ما يطلبه منه المدرب.

الانضباط تغرّم النوفل 40 ألفاً

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم قرارا يقضي بتغريم مدير المركز الإعلامي بنادي الشباب طارق النوفل بمبلغ 40.000 ريال إثر الشكوى المقدمة ضده من النادي الأهلي على خلفية مشاركته في أحد البرامج الرياضية في إحدى القنوات الفضائية وحديثه عن جمهور الأهلي بما يعتبر إساءة.

واعتبرت اللجنة القرار قابلا للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.



مدرب الأهلي للاعبيه: أوقفوا الأفراح واستعدوا لنجران!

جدة - عمر عبد العزيز:

طالبَ مدرب الأهلي كاريل ياروليم (تشيكي) لاعبي فريقه خلال اجتماعه بهم أمس قبيل التدريب الأول للفريق عقب عودة اللاعبين من الإجازة التي مُنحت لهم لمدة يوم واحد في أعقاب الفوز الآسيوي الكبير على سباهان الإيراني بأربعة أهداف لهدف، حيث طالبهم بإيقاف الأفراح والتفكير في الاستحقاق القادم للأهلي بلقاء نجران بعد غدٍ الأحد في الجولة التاسعة من دوري زين للمحترفين، حيث أجرى الفريق تدريباته أمس في فترة العصر نظراً لانشغال ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل (الملعب الرئيسي بالنادي) مساءً بلقاء فريق درجة الناشئين بالنادي بنظيره العيون في كأس الاتحاد السعودي للناشئين، وكان المحترف البرازيلي فيكتور سيموس قد تواجد في العيادة الطبية للاستشفاء من الإصابة التي أجبرته على مغادرة الملعب بين شوطي لقاء سباهان حيث علمت (الجزيرة) أن الإصابة التي يعاني منها اللاعب هي في ذات موقع الإصابة السابقة إلا أنها لن تعيقه عن المشاركة مع الفريق الأهلاوي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام الغريم التقليدي الاتحاد 22 أكتوبر الحالي.

وتستعد الإدارة الأهلاوية خلال الأيام القليلة المقبلة لتسليم لاعبيها مكافآت الفوز على سباهان الإيراني والتي قُدرت بمبلغ 80 ألف ريال لكل لاعب حيث دأب الأهلاويون على تسليم لاعبيهم مكافآتهم المالية ورواتبهم في حينها مما يكون له بالغ الأثر في نفوس اللاعبين ويساهم بشكل كبير في رفع روحهم المعنوية قبيل المرحلة الهامة التي تنتظر الفريق على الصعيدين المحلي والآسيوي.



الاتفاق يفاوض مهاجما كولمبيا ويبحث عن مدافع أجنبي



الدمام - ياسر الهزيم:

دخلت إدارة نادي الاتفاق في مفاوضات سرية مع مهاجم كولمبي من أجل التعاقد معه للانتقال في فترة التسجيل الشتوية كبديل للاعب البرازيلي فاراجاس الذي فشل في إثبات نفسه رغم منحه الفرصة الكاملة في تمثيل الفريق ولضعف إمكانياته الفنية، حيث تسعى الإدارة الاتفاقية لتصحيح مسار الفريق للأفضل بعد الانخفاض الكبير الذي يعانيه الفريق فنيا في عدد من خطوطه، كما تدرس الإدارة الاتفاقية فكرة البحث عن مدافع أجنبي يلعب في قلب الدفاع بعد أن أصبح متوسط خط الدفاع نقطة ضعف واضحة في الفريق.

من جهة ثانية قررت الإدارة الاتفاقية عقد سلسلة من الاجتماعات المنفصلة مع الجهازين الفني والإداري للفريق واللاعبين لبحث أسباب الخسارة القاسية التي تعرض لها الفريق أمام نظيره فريق الكويت الكويتي في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي من أجل تدارك الأخطاء وتصحيح المسار قبل مواجهة الرد في الثالث والعشرين من شهر أكتوبر الحالي إضافة للاستعداد الجيد لمباريات الفريق المحلية التي سيخوضها في الأسبوعين المقبلين.


النصر يكسب هجر في كأس الأمير فيصل



تغلب النصر على هجر بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جعهما أمس على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض بالرياض في ختام الجولة السادسة لدوري كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة. وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النصر إلى 10 نقاط فيما تجمد رصيد هجر عند 7 نقاط.



ردا على أخبار سربها السمسار شريف مشالي
الفتح ينفي التفاوض مع لاعبين مصريين ويؤكد بقاء الأجانب الحاليين مع الفريق



نفى مدير الاحتراف بنادي الفتح خالد السعود جملة وتفصيلاً ما يتم تداوله لدى الإعلام بشأن مفاوضات النادي مع نجمين من نجوم الكرة المصرية قائلاً: لإيضاح تلك الأخبار غير الصحيحة التي وردت عن أحد السماسرة وهو مصري الجنسية شريف مشالي الذي لا تربطنا به في الوقت الحالي أي علاقة تذكر سوى أننا تواصلنا معه في فترة ماضية حينما كانت لدينا الرغبة في كسب خدمات المصري حازم إمام وهذا الأمر كان قبل موسمين.

وأضاف السعود قائلاً: الهدف من تلك الأخبار المغلوطة التشويش من خلال إقحام الفتح في مفاوضات يقودها السمسار، فنحن نقرأ عن تلك المفاوضات كغيرنا فقط، فكيف لناد مثل الفتح يقدم مستويات متصاعدة ويحافظ على نتائجه ويبحث عن محترفين في ظل أننا نمتلك رباعيا أجنبيا من صفوة أجانب دوري زين السعودي للمحترفين.

وكشف السعود أن الرباعي الأجنبي مستمر قائلاً: لن يتم تغير الأجانب نظير مستوياتهم المميزة، وكذلك ارتباطنا بهم عقود طويلة وهم مستمرون حتى نهاية عقودهم وسنسعى للتوقيع لسنوات أطول لتحقيق الاستقرار الإيجابي.

وختتم السعود حديثه بالقول: لم أرغب بالرد على مثل هذه الأقوال المغلوطة التي يقودها الوكيل المصري ولكن ورغبة منا في إيقاف هذه الشائعات المغرضة ولنطمئن جماهيرنا بأننا لا نبحث إلا عن الأفضل وبشفافية معكم عن خيارتنا.



6 لقاءات في الجولة الرابعة لكأس الاتحاد السعودي للشباب اليوم



يستضيف القادسية نظيره التعاون اليوم في الخبر ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الأولى لكأس الاتحاد السعودي للشباب لكرة القدم. ويلتقي النصر ونجران في الرياض ضمن المجموعة ذاتها. وضمن المجموعة الثانية يلتقي الشباب والاتفاق في الرياض ويحل هجر ضيفاً على الاتحاد في جدة. كما يلتقي الهلال والفتح في الرياض ويستضيف الأهلي نظيره الوحدة في جدة ضمن المجموعة الثالثة.





مورينيو: علاقتي بزوجتي أفضل من علاقتي براموس

http://www.al-jazirah.com/2012/20121005/sp_169_1.jpg

مدريد - (د ب أ):

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم أن علاقته بمدافعه الدولي سيرخيو راموس لا بأس بها. وقال مورينيو في مؤتمر صحفي مساء أمس الأول الأربعاء «لدي علاقة أفضل بزوجتي أكثر من علاقتي بسيرخيو راموس ولكن مع راموس، العلاقة التي تربطني به أفضل كثيرا من شخص لا أعرفه ولم أعمل معه، إنها نفس العلاقة التي تربطني بالفارو اربيلوا والآخرين، لا يوجد مشكلة معه. إنه لاعب محترف رائع».

وكان راموس قد أبدى دعمه لزميله الألماني مسعود أوزيل، بعد استبدال الأخير بين شوطي المباراة التي فاز فيها النادي الملكي على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا 1/5 الأحد الماضي. وفشل أوزيل في تقديم أفضل ما لديه في الأسابيع الأولى من الموسم الحالي لليجا الإسباني في الوقت الذي حذر فيه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد، من أن فريقه يعاني كثيرا في منطقة وسط الملعب وأن كل اللاعبين عليهم أن يثبتوا أحقيتهم في ارتداء قميص الفريق. وارتدى راموس القميص رقم 10 الخاص بأوزيل تحت قميصه الأصلي حيث كان يعتزم الكشف عن القميص في حال سجل هدفاً لريال مدريد في المباراة أمام ديبورتيفو. ويعتقد أن راموس يعيش علاقات متوترة مع مورينيو وقد تكون مبادرة اللاعب بارتداء قميص أوزيل الهدف منها إعلان التمرد على مدربه، ولكن راموس أكد أنه لا توجد أي مشكلة مع مورينيو وأنه فعل ذلك فقط من أجل دعم أوزيل. وبشأن هذه الواقعة، أوضح مورينيو «عليكم أن تسألوه هو. ليس لدي مشاكل معه. بل على العكس تجمعنا علاقة جيدة، ولكن بشأن واقعة ارتداء قميص أوزيل من الأجدر سؤال هو بشأن ذلك». من جانبه أوضح راموس: «أريد أن أوضح بعض الأمور قبل أن تتصاعد الأكاذيب. مسعود صديق مقرب مني، ولقد وعدته منذ فترة طويلة بأن أول أهدافي في الموسم سيكون من أجله».

وتابع: «لقد ارتديت قميصه في المباراة لأنني كان ينتابني شعور بأنني سأسجل هدفا». وختم حديثه بالقول: «علاقتي بمورينيو جيدة أحترم قراراته تماما. إنه المدرب الأفضل».


كواليس



* وجدوا في خسارة الفريق الكبير فرصة للتنفيس عن معاناة السنين.

***

* عدم التعلم من الأخطاء السابقة كان وراء الخسارة الأخيرة.

***

* زاد الهجوم على مسؤول النادي العاصمي بعد إحباطه محاولتهم التسلق على حساب النادي للوصول للعمومية.

***

* المدرب السابق انتقم بطريقته الخاصة.

***

* لم يكن ضمهم للاعب المتسيب إلا بحثا عن إساءة للنادي الكبير فأكلوا المقلب.

***

* الأوضاع تزداد سوءاً في الفريق الشرقاوي رغم محاولات تدارك ما يمكن تداركه ولكن يبقى الفريق يعاني حالة التشتت.

***

* غريدات المدرب تكشف عن حالة بؤس فكري.

***

*محاولة التبرير لم تكن مقنعة رغم اجتهاد صاحبها.

***

*عند ما وقف الفريق على المحك اكتشف مقدار تواضع تلك العناصر الأجنبية.

***

* في الصيف ضيعت اللبن.

***

* المتحدث الرسمي العاصمي يتعرض لمؤامرة مخطط لها لجرة للوقوع في أخطاء تبعده عن موقعه.

***

* اكتشف أنه منبوذ وغير مرحب به بعد أن لاحظ تهرب الجميع من الوقوف معه.

***

* المتحدث الرسمي يحاول التذاكي على المجتمع الرياضي أكثر من سعيه للإيضاح وتقديم المعلومات الصحيحة.

***

* جاء التصنيف الأخير ليزيد من حراجة موقف الإدارة التي أرادت تحسين المركز بلعب المباريات الكبرى فحدث تراجع أكبر على طريقة جاء يكحلها فأعماها.

***

* الأعضاء اكتشفوا أن مرافق النادي تؤجر دون علمهم.

***

* محاولة تصفية الحسابات فشلت فشلا ذريعا بعد أن أخطأ البطل في حساباته.

***

* ضحكوا عليه وورطوه رغم ما يشاع عن ذكائه الذي اتضح انه مجرد شائعة.

***

* ما زال اللاعب المشاغب يواصل خروجه عن السلوك وعن المبادئ بمباركة ممن يعنيهم الأمر.

***

* اللاعبون الكبار كادوا يورطون الفريق ولكن اللاعب الصغير أنقذهم.

***

* لو لم تتحسن النتيجة لكانت المباراة آخر عهد للمدرب مع الفريق.

***

* المدرب سيرد الجميل للاعب الصاعد بطريقته الخاصة.

همس الجنوب
10-05-2012, 07:36 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Riyadh.png


حضرت إلى الملعب بكثافة فكوفئت بالخروج
لاعبو الهلال يخذلون «جماهير الوفاء».. والإدارة لم تستطع إيقاف مسلسل الأخطاء

http://s.alriyadh.com/2012/10/05/img/330028036841.jpg

بريدة - خالد المشيطي

في عام 2009 في الرياض أمام أم صلال القطري حضر جمهور هلالي غفير ليحتفل بتقدم فريقه خطوة إلى الأمام في البطولة الآسيوية ثم يطبع قبلة على جبين "الزعيم" لأنه بيض وجهه، لكنّ مستوى مخجلا قدمه اللاعبون صفعوا به جمهورهم، آثار الخروج بدت على تضاريس وجه رئيسه الأمير عبدالرحمن بن مساعد فبدا كأن العمر تقدم خمسون عاما في دقائق، قبل ذلك صفع من العين والوحدة الإماراتيين، وبعدها من ذوب آهان الإيراني، مآس تتكرر كل عام، مأساة تتبعها أختها، لم ييأس الجمهور فكل عام ينفض غبار التشاؤم ويلبس ثوب تفاؤل جديد، شعاره لا لليأس من الآسيوية، كل موسم يبني أمله على انتفاضة إدارية معظمها سواليف في الإعلام، أو تغريدات في تويتر، وقليل منها عمل جاد يقوي عود الفريق ليشق سهمه جسد الآسيوية الصلب!

في ملعب الملز حضر منذ ظهيرة الأربعاء جمهور يعشق الهلال بعضه تحمل مشقة السفر من المناطق، وجميعه اكتوى بحر الظهيرة بعد أن حضر باكرا، وخنقه زحام البوابات والمدرجات، استجاب للدعوات التي طالبته بالحضور والتشجيع ليفوز على أولسان الكوري، دائرة الأمل واسعة، في الملعب بانت معالم السوء منذ الدقيقة الأولى، لا خطة تستطيع اختراق تحصين الكوريين، لاعبون محبطون يسيرون ببطء وكأن في أرجلهم قيوداً، سارت الدقائق وانكشفت الحقائق، بان المستور للجمهور، فريق منتهى قوته أن يفوز على الرائد، أما الآسيوية فهي عروس جميلة مهرها غالي الثمن، (ومن يطلب الحسناء لم يغله المهر)، نادٍ مفلس فنيا.

أنا كغيري من محبي الوطن، الغيورين على رياضتها تعرّق جبيني، واحمرت وجنتاي خجلا وأنا أشاهد الهلال يتهاوى أمام أولسان، دفاع موجود مفقود، هذا ما يقال عنه (دفاع شوارع)، من سمع عنه ولم يشاهده فقد رآه في خط أعضائه المرشدي ورفاقه! الجمهور شاهد الكارثة تحل، ألهذا الحد لعبتم بسمعة الهلال؟! هل هذه قيمته عندكم؟!

خطط إدارة الهلال ومنهجها لمن لا يعرفها هي استثمار في اللاعبين والمدربين، وبسببه أضاعت مشيتها ومشية الحمامة، فلا هي استثمرت، ولا هي حققت بطولة آسيا، صار الفريق محطة يتوقف عندها كارهو الهلال ليشمتون ثم يواصلون المسير!




اغلاق التدريبات قبل الوحدة ..
الهلال يسرح الهرماش ومانغان.. ويبقي ويسلي.. ويوسع صلاحيات الاداريين!

http://s.alriyadh.com/2012/10/05/img/715112937846.jpg

الرياض-اسامة النعيمة

ينتظر ان يكون هناك حراك هلالي تجاه اللاعبين الاجانب وفي مقدمتهم المغربي عادل الهرماش والسنغالي قادر مانغان ولم تتضح الصورة حول بقاء الكوري الجنوبي يوويونيج سو في الفترة الثانية في شهر يناير المقبل، فيما سيتم الابقاء على البرازيلي ويسلي لوبيز وستعقد الادارة اجتماعات مع المدرب كومبورايه لمعرفة الاخطاء التي ساهمت في خروج الفريق من بطولة اسيا، وسيكون الثنائي هشام اللحيدان وخالد المغيربي متواجدين بجانب المدرب كومباريه صاحب المسؤولية المباشرة للكثير من القضايا التي تهم الفريق مع استمرار المتابعة المباشرة من الرئيس ونائبه. من جهة ثانية اغلق الهلاليون تدريبات الفريق مساء امس حتى مباراة الوحدة الاحد المقبل في مكة المكرمة التي سيعقبها اجازة لمدة ثلاثة ايام وبعدها يتم اعداد برنامج للفريق الذي سيبتعد عن المشاركة حتى الاول من نوفمبر بسبب فترة التوقف لايام (الفيفا) وتأجيل مواجهة الاتحاد وستكون العودة للمباريات الرسمية امام الفيصلي في الرياض يوم الخميس الاول من نوفمبر، وتواجد نائب الرئيس الامير نواف بن سعد وعضو الشرف فهد بن محمد في تدريب الفريق أمس بتواجد جميع اللاعبين ووسط نفسيات واجواء حزينة.




تأجيل مباراة تكريم الشريدة أمام الأهلي المصري


الرياض-اسامة النعيمة

تأجلت مباراة تكريم مدافع الهلال عبدالله الشريدة مع الاهلي المصري حتى مطلع العام الميلادي الجديد 2013م بعد ان كان مقررا لها يوم 13 اكتوبر الحالي، الا ان هناك ظروفاً تتطلب تأجيل المباراة لحين زوالها وتحديد موعد جديد للمباراة، وكان الشريدة قد تلقى موافقة الاهلي المصري للحضور الى الرياض الا ان الامور لم تسر حسب ما خطط له.





في الجولة التاسعة من دوري «زين»
فارق الثلاث نقاط يشعل مواجهة الشباب والنصر

لرياض - خالد الحربي

تتواصل مساء اليوم (الجمعة) منافسات الجولة التاسعة من دوري "زين" للمحترفين بإقامة لقاء واحد يجمع الشباب بالنصر على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.

ويملك الشباب 16 نقطة في المركز الثالث، ولدى النصر 13 نقطة في المركز الخامس، وكلا الفريقين استطاع الفوز في الجولة الماضية؛ فالشباب تمكن من التغلب على الشعلة بهدفين لهدف، والنصر تجاوز الوحدة بثلاثة اهداف لهدف، والفريقان يطمحان لخطف الثلاث نقاط من أجل استمرار المنافسة على الصدارة.

ويسعى لاعبو الشباب في هذه المواجهة الى عدم التفريط بأي نقطة وخصوصا أن الفريق يبحث عن الانتصار الثاني على التوالي؛ فيما يبحث النصر عن التأكيد على أن الفريق يعيش حاليا أفضل حالاته، وخصوصا أنه لا توجد أي غيابات كثيرة في صفوف الفريق (الأصفر).

ويدخل الشبابيون اللقاء وليس أمامهم إلا الفوز للتقدم نحو المنافسة على الصدارة، ومن المرجح أن يدخل مدرب الفريق البلجيكي برودوم- الذي لن يتواجد في هذا اللقاء بقرار من لجنة الانضباط- النزال بالقائمة الأساسية التي شاركت في اللقاء الماضي، وسيعمل لاعبو "الليث" على الضغط على مرمى الضيوف من خلال تحركات لاعبي خط المقدمة الأرجنتيني تيجالي وناصر الشمراني ومن خلفهما الثلاثي أحمد عطيف والبرازيليان كماتشو وفرناندو، إذ يعتبرون أهم مصادر القوة في القائمة الشبابية، وستشهد قائمه الفريق غياب الظهير الأيسر عبدالله الاسطا عن اللقاء بداعي الإيقاف وعودة الظهير الايمن حسن معاذ الذي غاب عن المواجهة الماضية بسبب الانذارات.

وفي الجهة المقابلة، يدرك مدرب النصر الاوروغواني جوزيه كارينو صعوبة المباراة، خصوصا وأنه يلاقي فريقاً يريد تعويض ما فقده من نقاط.

وسيعمد كارينو إلى اللعب بالأسماء الأساسية لتسجيل هدف منذ وقت باكر ليقضي على آمال الفريق المنافس، ومن المتوقع أن يلعب بطريقه هجومية من خلال لعب الكرات خلف دفاع الخصم لثنائي خط المقدمة سعود حمود والإكوادوري أيوفي، مع الأخذ في الاعتبار تأمين المراكز الخلفية خشية الهجمات المرتدة من قبل الضيوف، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب الحارس عبدالله العنزي وقائد الفريق حسين عبدالغني ولاعب المحور ابراهيم غالب وصانع اللعب عبده عطيف، وسيفتقد الفريق لخدمات مهاجمه محمد السهلاوي بداعي الاصابة.





الرئيس يعتذر للجماهير
سكورزا يعاقب لاعبي الاتفاق بتدريبات لياقية


الدمام - عبدالله العبود

رفض مدرب الاتفاق مانسي سكورزا منح لاعبي الفريق راحة سلبية بعد الخسارة الثقيلة التي تعرض لها الفريق أمام الكويت الكويتي في ذهاب دور قبل النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي، واخضع سكورزا اللاعبين الذين شاركوا في المباراة لتدريبات استرجاعية وتدريبات داخل المسبح فيما أدى البدلاء الذين شاركوا في أجزاء من المباراة وهم صالح بشير ومحمد الشريف وزامل السليم بجانب زملائهم ماجد العمري واحمد البحري واحمد عكاش واحمد المبارك وعبدالله الدوسري ومرتضى البريه ووليد محبوب وجمعان الجمعان والحارسين محمد خوجه وفايز السبيعي تدريبات لياقية وتكتيكية متنوعة فرضها المدرب قبل أن يختتم التدريب بمناورة على منتصف الملعب أداها اللاعبون بحماس وسرعة في الأداء.

وكان لاعب الوسط إبراهيم المغنم قد اكتفى بتدريبات انفرادية حول المضمار لوصوله متأخرا عن بداية التدريب، وستتواصل التدريبات استعدادا لمباراة هجر ضمن دوري "زين" يوم الأحد المقبل.

الدوسري: مهمتنا صعبة لكنها ليست مستحيلة

من جهته اعتذر رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري لجماهير النادي عن الخسارة غير المتوقعة مؤكدا قدرة الفريق على التعويض متى ما ظهر الفريق بصورته المعروفة ومساندة جماهيره التي كانت شاهدا على كافة الانجازات عبر تاريخه.

وأكد بان الخسارة بأربعة أهداف صعبت من مهمة الاتفاق في مباراة الإياب بالدمام وقال: "هذه الخسارة لم تكن متوقعة على الإطلاق بمثل ماجاء بسيناريو المباراة، فلم يكن أكثر المتشائمين يتوقع عودتنا بهذه الخسارة وبصراحة كانت مفاجأة".

واعترف الدوسري قائلا: "المباراة كانت بين أيدنا وضاعت في غمضة، ولو استثمرنا الفرص التي سنحت لنا أمام المرمى وخصوصا المهاجم يوسف السالم وتسديدة حمد الحمد التي تألق فيها الحارس مصعب الكندري لكان لتغير واقع المباراة".

وزاد وقال الرئيس الاتفاقي: "بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبين قد ساهمت في تفوق الفريق الكويتي بتسجيل أربعة أهداف ماجعل مهمتنا صعبة لكنها ليست مستحيلة وبإمكاننا التعويض".

وأكد بأن الفرصة كبيرة أمام الجهاز الفني الذي لايمكن تحميله أسباب الخسارة، وقال: "اللاعبين يتحملون الجزء الأكبر لعدم تركيزهم وارتكاب أخطاء فادحة ساهمت في الخسارة، ولدينا وقتا كافيا لتصحيح أوضاعنا قبل مباراة الإياب".






المصري طارق يحيى مدرباً لهجر


الاحساء – عماد السلمان

تعاقدت إدارة هجر مع المدرب المصري طارق يحيى لقيادة الفريق فيما تبقى من مباريات دوري "زين" السعودي خلفا للمدرب المقال البرازيلي باتريسيو بعدما اتمت المفاوضات عن طريق مدير الكرة حمد العريفي الذي نجح في إقناع المدرب بقبول المهمة، وكانت الإدارة الهجراوية قد أسندت المهمة بصفة مؤقتة للمدرب البرازيلي لولا، ويعتبر طارق يحيى من الجيل الذهبي للكرة المصرية والذي شارك في كأس العالم في ايطاليا عام 1990 م بالاضافة لمساهمته في الحصول على كأس افريقيا عام 1986م والحصول مع ناديه الزمالك كلاعب على العديد من الالقاب ثم تدريب العديد من الفرق منها فريق الاتصالات ونجح معه في الصعود للدوري الممتاز وفريق مصر المقاصة المشارك في الدوري الممتاز .

واكد: "انه سعيد بخوض تجربة جديدة مع هجر في الدوري السعودي القوي والمعروف على مستوى الوطن العربي ويأمل ان يساعد فريقه بتحقيق نتائج جيدة".

وعن رحيله عن الدوري المصري قال: "توقف النشاط الرياضي في مصر في الفترة السابقة هو سبب رحيله للدوري السعودي".




مضر يكرم أبطال «النخبة» اليوم


الدمام – مرشد الخالدي

تقيم إدارة مضر مساء اليوم (الجمعة) حفل تكريم للفرق المتفوقة التي حققت نتائج إيجابية في المرحلة الأولى من منافسات الموسم الرياضي الجاري ويتقدمها الفريق الأول لكرة اليد الذي نال لقب بطل كأس بطولة "النخبة" لأندية الدرجة الممتازة التي اختتمت قبل شهر وفريق ألعاب القوى بالنادي وفريق تنس الطاولة، وسيحضر الحفل عدد من الشرفيين ورجال الأعمال في المنطقة الشرقية بحسب تأكيدات رئيس النادي سامي اليتيم الذي وجه الدعوة لكل الرياضيين بالمنطقة الشرقية للمشاركة في تكريم المتفوقين بناديه وقال: "يهمنا أن نكرم المتفوقين في الألعاب خصوصا في ظل الجهد والتعب الذي بذلوه في المرحلة الماضية من المنافسات الرياضية".




«أخضر السلة» يهزم الإمارات ويتأهل لنهائيات آسيا


المدينة المنورة- صالح الحبيشي

ضمن المنتخب السعودي لكرة السلة التأهل لنهائيات كاس اسيا 2013، بعد غياب اكثر من ثمانية اعوام عقب فوزه أمس على منتخب الامارات بنتيجة 67-60 في ثالث لقاءاته في بطولة الخليج الثالثة عشرة المقامة بالبحرين، وكان المنتخب السعودي قد افتتح مبارياته بالبطولة بالخسارة من البحرين بنتيجة 77-74 وامام قطر حامل اللقب بنتيجة 66-60،

ويختتم عصر اليوم (الجمعة) لقاءاته بمواجهة عمان في لقاء من طرف واحد، فيما سيلاقي البحرين قطر لتحديد البطل والوصيف.





أخر الصيد


* المعلق وعد جماهير فريقه المفضل عبر حسابه قبل المباراة بانه سيرد لهم الجميل وبالفعل نفذ وتحول الى مهرج دوره فقط ترديد العبارات والالقاب المسروقة ارضاء لهم!

* الكثير من المحللين والضيوف والمعلقين خذلوا القناة وتسببوا في تراجع شعبيتها وهروب المشاهد الى قنوات اخرى!

* الاشادة برئيس اللجنة من المسؤول في النادي المفضل جعلتهم يصمتون بعدما كانوا يهاجمونها ويدعمون «المبعد» من أجل الاساءة لها!

* وضع نفسه نائباً للرئيس على الرغم من أن النظام لا يسمح له بذلك دون تصويت من الأعضاء الذين تحفظوا على حضوره للاجتماعات الماضية وباتوا غير مرتاحين لوجوده!

* الذي أباح لنفسه سرقة لقب معترفاً به منذ زمن طويل حتماً سيغض الطرف عن التجاوزات التي وقعت تحت أنظاره وسيكون مؤرخا بالمجان!

* لم يشفع له مستواه التحكيمي بالاستمرار قبل أن يتحول فجأة إلى مقيَّم وسط مجاملة من اللجنة التي كافأها بالدفاع عنها حتى وان اخطأت!

* الاستفسار عن النواحي المالية وما تم صرفه قبل فترة بأثر رجعي أحرج المسؤول وجعل لديه حساسية وعدم تقبل من السؤال!.

* المجاملات جعلت اللجنة تسمح له مقيمَّا ومحللاً وهي التي أوقفت من سبقه والسبب انه لا يجامل ويمدحها دون وجه حق!

* المؤهل كان صدمة لمسؤول اللجنة الذي ينوي ان يستمر في منصبه بعد التغييرات المقبلة!

* كان قبل كل اجتماع يدغدغ مشاعر الأندية بآمال ووعود حتى لا يكون التصويت مخالفاً لرغباته ومع الأسف بعض الحضور يصدقون فيوافقونه الرأي!

* القضية الجديدة كشفت الواقع المزري خصوصاً من الأمين الذي استغل مكانه في الكثير من الأمور لصالحه وصالح من يرتبط به بصلة وهناك من دافعوا عنه لأنهم يعرفون انه يشجع فريقهم!

* المترجم لم يخرج عما قاله الذين سبقوه وعاشوا تجارب يعتبرونها الأسوأ في حياتهم الرياضية!

* أكثر من حساب كشف حقيقة المذيع وكيف انه يمدح ويدافع عن نفسه ويشيد بالبرنامج الذي اصبح تقليديا في كل شيء!

* الاعتراف بالحادثة كشف حقيقة كيف تدار الأمور بذلك الاتحاد الذي ربما يشهد غربلة شاملة!

* عدم وجود برامج في حينها فرض على البعض المتابعة فاستوهم أنه يخفي بشعبية وانه وصل إلى مكانة لاري كنج على الرغم ان ما يقدمه لا يرتقي إلى أبسط قواعد المهنية.

* تكتموا على سبب الاقالة قبل ان يخرج المدرب ويؤكد انها بسبب الخسارة من النادي المنافس والاتهام بأنه التقى شرفياً جعله يضع الخطة والتغييرات بصورة خاطئة حتى يخسر الفريق!

* تداول أنباء السقوط جعل المذيع الآخر يفرح كثيراً بعد ما أصبحت صفة «المخترق» ملازمة له!

* انتقد العضو زملاءه في الاتحاد وطالبهم بقول الحقيقة ونسي انه كان لا يقولها في عهد الاعضاء السابقين.

* حقده ضد النادي الكبير جعل لاعب الظل السابق يقلل من السداسية ويحاول ايجاد أعذار للفريق المهزوم!

* يتحدث اياه عن الاسطورة ويحجبها عمن لا يريد ونسي نفسه انه كان لاعباً أقل من عادي!

* الانشغال خارج الملعب أفقد النادي أشياء كثيرة وربما يدفع الثمن ويحتل مكانة لا تليق به!

* تجاوزات الأمين العام جعلته يرفض تنفيذ التعليمات التي صدرت إليه من مكتب المنطقة ويبدو انه ظن ان النادي أحد أملاكه الخاصة قبل ان يراجع حساباته بسبب الشكوى ضده!

* الشرفي تراجع عن الالتزام بوعده تجاه التكفل بقيمة الصفقة لأسباب غير معلنة!

* الوسيط يحاول "الانفراد" باللاعب إلى توجه الهدف منه ابعاده عن ناديه الأصلي بأي طريقة!

* تحول دور المعد إلى ان أصبح يطلبون منه ترديد الانشودة فأصبح لقب «أبو انشودة» ملازما له!

* النفوذ جعل القرارات ضد من ينتقدهم تصدر بسرعة وتجمد إذا كانت ضدهم!

* لم يفلح الوسيط في تسويق عقد اللاعب الذي أصبح يعيش على أعصابه خشية ان يوقع بالشروط التي فرضها النادي الكبير بعد ما كان يساوم ويسرب الأول بعض العروض المغرية!

* السيطرة على الاعداد كانت الغاية التي سعوا لها وقد نجحوا في ذلك وأصبحوا يسيّرون البرامج والضيوف لصالحهم!

* ظهور الرئيس بتصريح مخالف أحرج الحكم وزميله الآخر ووضعهما في الدائرة الضيقة.

* هذه المرة تعهدت التقنية الحديثة باحراج الكثير من الأشخاص ويبدو ان المعسكرات المقبلة ستكون من دون أجهزة حديثة.

* أكد ان الأندية الكبيرة لا تحتاج لمن يدافع عنها وجل رسائله لرئيس اللجنة تتساءل لماذا بعض التكليفات ضد فريقه المفضل!

* تكاثر المادحون حوله فظن أن عمل اللجنة على خير ما يرام!

* ما لم يتخلص ذلك النادي من فكر المؤامرات ويترك المنافسين في حالهم ويبحث عن تحسين أحواله حتماً لن يخرج من أزماته!

* المعلق لايزال غير "مصدق" ان من حوله يتقدم وهو لايزال يجتر العبارات المستهلكة والخروج عن النص للفت الانظار بعدما فشل في الوصول لقائمة المميزين!

همس الجنوب
10-05-2012, 07:36 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Al-Hyah.png



الهلال كابوس «العالمية صعبة قوية» يتكرر


مكة المكرمة - فارس العتيبي
الجمعة 5 أكتوبر 2012
سقط فريق الهلال بشكل مُريع أمام أنصاره وعشاقه الذين ملأوا إستاد الأمير فيصل بن فهد في الملز أول من أمس، وودع دوري أبطال آسيا بخسارة مذلة كانت أشبه بنقطة سوداء لطخت تاريخ النادي المرصع بالإنجازات والبطولات في الأعوام الماضية، وخذل أصحاب القمصان الزرقاء السعوديين عموماً والجماهير الهلالية الكبيرة والغفيرة خصوصاً، عندما قدموا واحدة من أسوأ مبارياتهم على الإطلاق في السنوات العشر الأخيرة، وخيبوا الآمال والطموحات بخسارتهم القاسية التي لم تكن على البال ولا على الحسبان برباعية نظيفة لفريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي من دون رد لأصحاب الضيافة، وانتهت الرحلة الزرقاء في الظفر باللقب القاري بطريقة مأسوية محزنة، وتحولت الأحلام الوردية التي عاشها الهلاليون إلى كابوس مفجع في ختام مشوارهم في البطولة، وخرجت الجماهير الهلالية من ملعب النزال وهي تضرب أخماساً في أسداس حزناً وألماً على وضع فريقها المتهالك الذي تاه تماماً طوال مجريات النزال، وعجز عن مجاراة أولسان في أرض الميدان، على رغم وجود نجوم الملايين في صفوف الفريق من محترفين أجانب دفع فيهم الرئيس الهلالي الأمير عبدالرحمن بن مساعد مبالغ هائلة، ولاعبين محليين لم يقدموا ما يوازي الشهرة الكبيرة التي منحهم إياها وجودهم في كتيبة الزعيم، وكانوا جميعاً مجرد أسماء على الورق، وأجساداً تتحرك يميناً وشمالاً من دون تقديم الفائدة الحقيقية للفريق الأزرق في المحفل القاري.
ولم يكن مشهد الصدمة الهلالية الكبيرة التي عاشتها الجماهير الزرقاء في كل مكان، وهي تشاهد فريقها كالحمل الوديع في ملعب المباراة ونظرات الأسى والحسرة والذهول والاستياء الشديدة بالأمر الجديد على أنصار وعشاق ومحبي الزعيم، الذين تعودوا في كل عام على توديع البطولة الآسيوية بمستويات أدائية سلبية في مواجهات الحسم القارية، ونتائج لا ترقى لطموحات الهلاليين كافة، حتى بات الأمر يُشكل عقدة حقيقية أكدتها الجماهير نفسها في المدرجات عندما رددت بعد هدف أولسان الكوري الثالث «العالمية صعبة قوية»، وتحولت لتشجيع الفريق الكوري والتفاعل مع لمسات لاعبيه وهجماتهم حتى نهاية المباراة، في مقابل صيحات الاستهجان على لاعبي فريقها الهلال، في إشارة واضحة وصريحة إلى سخطها على اللاعبين الذين شوهوا تاريخ ناديهم بنتيجة كبيرة كانت بمثابة «مأساة» حقيقية لأنصار الزعيم في كل مكان.
وعانى الهلال الأمرّين في اللقاء، وقدم لاعبوه مستويات أدائية ضعيفة، فظهرت خطوط الفريق مفككة، وخطط مدربه الفرنسي كومبواريه التدريبية تقليدية عقيمة، وظهرت أخطاء حارسه الشاب عبدالله السديري ودفاعه بصورة مفجعة منذ الدقائق الأولى، حتى دفع الفريق ثمنها بهدفين سريعين من أخطاء دفاعية «ساذجة»، ولم يكن لاعبو الوسط في وضعهم الطبيعي، وغاب الرباعي الأجنبي بشكل تام عن تقديم الأداء المطلوب والفائدة المرجوة، ليدفع الهلال الثمن غالياً ويخرج من دوري أبطال آسيا 2012 بشكل حزين وبصورة مسيئة لتاريخ الهلال.
الصورة من على دكة بدلاء الهلال جاءت معبّرة بعد إحراز الكوريين هدفهم الثاني، إذ نكس اللاعبون رؤوسهم في الأرض، ولم يستطيعوا مشاهدة الطوفان الكوري والأفراح المتوالية في شباكهم وسط غضب وسخط الجماهير الزرقاء في المدرجات، لتستمر الأحزان حتى انتهاء المواجهة ومغادرة الجماهير الهلالية بخيبة أمل كبيرة بعد خروج فريقها من الاستحقاق الآسيوي بطريقة مكررة في كل عام، جعلتهم يرددون بمرارة وأسى في ذلك المساء الحزين «تبخرت الأحلام وعادت الآلام بنجوم على الورق يا زعيم».





الهلال يلغي عقد مانغان للإصابة




الرياض - عبدالعزيز العمر
الجمعة 5 أكتوبر 2012
شرعت إدارة نادي الهلال في البحث عن مدافع تمهيداً للتعاقد معه، بعد الإصابة البليغة التي تعرض لها المدافع السنغالي مانغان في مباراة الفريق الأخيرة أمام أولسان الكوري الجنوبي، إذ تشير المصادر إلى أن الفريق سيفتقد خدماته إلى نهاية الموسم، وهو ما جعل الإدارة تدرس إلغاء عقده في الأيام القليلة المقبلة.
إلى ذلك، طلبت الإدارة الزرقاء من الجهاز الأمني عدم دخول وسائل الإعلام أو الجماهير إلى تدريبالفريق أمس، لإبعاد اللاعبين عن الضغوط في ظل الغضب الجماهيري بعد الخسارة السابقة، وسيستمر إغلاق التدريبات في الأيام المقبلة، وكان الفريق أقام تدريباً استرجاعياً للاعبين الذين شاركوا في لقاء أولسان، فيما أدى بقية اللاعبين تدريباً تكتيكياً استعداداً لخوض مباراة الوحدة الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري «زين»، ومن المنتظر أن يجري المدرب الفرنسي كومبوارية تغييرات جذرية على قائمة الفريق في المباراة المقبلة، إذ سيزج ببعض العناصر الشابة، عوضاً عن الأسماء التي فشلت في أثبات أحقيتها في تمثيل الفريق.





الفيصلي «يفرمل» الفتح وتعادل الرائد والشعلة


الرياض - «الحياة» - الأحساء - عبدالله الغزال
الجمعة 5 أكتوبر 2012
نجح الفيصلي في إيقاف زحف المتصدر الفتح، عندما أجبره على الخروج بالتعادل السلبي في مستهل الجولة التاسعة من دوري زين السعودي، فيما خرج الرائد وضيفه الشعلة بالتعادل بهدفين لمثلهما.

الفيصلي - الفتح
قص الفتح شريط الهجمات في وقت مبكر، إذ مرر ربيع السفياني كرة بينية لحمدان الحمدان الذي لم يستثمرها بشكل سليم لتصل إلى حارس الفيصلي تيسير النتيف (4)، انحصر بعدها أداء الفريقين في منتصف الميدان مع أفضلية للضيوف، ليباغتهم إسماعيل العجمي بتصويبة قوية داخل الصندوق، ولكنها جانبت القائم الأيمن للعويشير.
تلا ذلك تحسن لفريق الفيصلي ونجح في فرض أسلوبه على القادمين من الأحساء، إلا أن النجاح لم يكن حليفهم في وضع بصمة هدف على الكرات التي تتوقف لدى دفاع الفتح.
ومن انفراد صريح للمهاجم دوريس سالمو، وضع الكرة يمين تيسير آل نتيف الذي كان بارعاً في التصدي لها ومنع ولوج هدف محقق لمتصدر الدوري (26).
وكاد مدافع الفتح عدنان فلاتة أن يضع فريقه في مأزق عندما مرر كرة خاطئة للحارس العويشير، ولكن الكرة ذهبت إلى خارج الملعب (30).
ي شوط المباراة الثاني، ظهر الفيصلي أكثر جدية في محاولاته على مرمى الضيوف، وكاد مهاجمه أسامواه أن يدشن أهداف المباراة، بعد أن تلقى عرضية من سلطان النمري سددها بجانب القائم الأيمن للمرمى الخالي (55).
رد الفتح بفرصة لم تقل خطورة عن سابقتها، إذ لعب الغاني سيسوكو رمية تماس ساقطة داخل منطقة الجزاء، حولها المتمركز دوريس سالومو برأسيته المتقنة، ولكنها ارتطمت بالعارضة (61).
وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، تحصل الفتح على خطأ بقرب منطقة الجزاء، وقف على تنفيذه التون جوزيه، وصوب الكرة قوية بين الخشبات الثلاث، ولكن يقظة تيسير آل نتيف حالت دون بلوغها شباكه (90).
وبينما كان الفريقان ينتظران صافرة نهاية المباراة، توغل لاعب الفيصلي ياسين البخيت داخل منطقة الجزاء، قبل أن يشترك معه مدافع الفتح عدنان فلاتة وسط مطالبات فيصلاوية باحتساب ركلة جزاء (92).

الرائد - الشعلة
فاجأ الشعلة أصحاب الأرض مع بداية المباراة عبر المهاجم أحمد الزعاق الذي حاول تجاوز المدافع فواز فلاتة قبل أن يتعرض للإعاقة داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم عباس باحتسابها ركلة الجزاء قبل مضي المباراة في الدقيقة الأولى كأسرع ركلة جزاء في الدوري حتى الآن تقدم لها لاسانا ونجح في تنفيذها داخل الشباك الرائدية هدفاً أول في المباراة وهو ما لخبط كثيراً أوراق التونسي عمار السويح (2).
عاد الرائد من جديد لأجواء المباراة ونظم صفوفه وتسلم زمام المبادرة وشن لاعبوه طلعات هجومية كانت تفتقر إلى النهاية الإيجابية، على رغم حال الإرتباك الواضحة في دفاعات الشعلة في الوقت الذي لم يستثمر كثافة الأخطاء التي تحصل عليها خارج منطقة الجزاء في ظل تفوق حارس الشعلة الذي وقف سداً منيعاً لكل المحاولات الرائدية، وحبس الضيوف أنفاس الجماهير الرائدية حتى سجل أحمد الكعبي هدف التعادل لفريق الرائد بعد عرضية من إبراهيم مدخلي تخطت الدفاعات الشعلاوية لتجد المتمركز أحمد الكعبي (37).
أجرى مدرب الرائد تبديله الأول بدخول أحمد الحضرمي بديلاً عن فيصل درويش، وتنفس الرائديون الصعداء بعد أن تمكن هداف الفريق ديبا من تسجيل الهدف الثاني من عرضية حوّلها ماجد هزازي ارتقى لها ديبا وغمزها برأسه في المقص العلوي وسط نظرات الحسرة من حارس الشعلة (52).
وأهدر الرائد فرصة محققة للتسجيل من جانب ديبا لولا أن تسديدته تصطدم بالقائم الأيمن (67)، بعد ذلك نجح لاسانا في تحقيق هدف التعادل لفريقه الشعلة بعد أن راوغ بمهارة عالية دفاعات الرائد قبل أن يطلق صاروخاً قوياً مفاجئاً للحارس الكسار(78).





مدرب الشباب: فخور باللاعبين وسنبحث عن العلامة الكاملة


الرياض - عبدالله الفريح
الجمعة 5 أكتوبر 2012
أكّد مدرب الشباب ايمليو فيريرا أن فريقه سيبحث عن العلامة الكاملة في مباراة فريقه أمام النصر اليوم، وأبدي افتخاره بأداء لاعبيه، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي: «اللقاء دربي، وفريق النصر في الموسم الماضي أخرج الشباب من بطولة كأس الملك، لذلك سنلعب برغبة كبيرة لرد الاعتبار والفوز لمواصلة المشوار، واللاعبون لديهم طموح في تحقيق العلامة الكاملة، وأنا فخور بآدائهم، والجهاز الفني يسعى إلى أن يقدم الفريق كرة قدم حديثة بطريقة هجومية، ونطالب اللاعبين في المباريات بالاستحواذ على الكرة، والتحكم في رتم المباراة للحصول على نتائج إيجابية».
وأضاف: «الإصابة لن تمنع اللاعبين نايف القاضي وجيباروف من المشاركة».
من جانبه، وصف اللاعب فرناندو منيغازو المباراة بالصعبة: «اللقاء سيكون صعباً، وسنسعى إلى الفوز لمواصلة سلسلة الانتصارات، والتحضير لهذا اللقاء كان جيداً».
على صعيد التدريبات، أكمل الفريق تدريباته استعداداً لملاقاة النصر، إذ واصل المدرب البلجيكي برودوم إغلاق التدريبات، وتم إخضاع اللاعبين لتدريبات لياقية، قبل أن يجري المدرب مناورة تكتيكية.






عبده عطيف: نسعى إلى الحفاظ على الانتصارات


الرياض - علي المرشود
الجمعة 5 أكتوبر 2012
أكّد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر عبده عطيف، أهمية وصعوبة مواجهة الليلة التي تجمعهم بالشباب، على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن لقاءات الجولة التاسعة من دوري زين السعودي، مؤكّداً سعيهم القوي إلى المحافظة على الانتصارات التي حققها الفريق أخيراً.
وقال عطيف: «إن مباراتنا الليلة مهمة بلا شك، ولن تكون سهلة على الفريقين، في ظل رغبة كل فريق بالنقاط الثلاث، دعماً لمشواره في الدوري، الشباب فريق قوي جداً، ويكفي أنه بطل الدوري الماضي، والفريقان يضمان عدداً كبيراً من النجوم، مدربنا الجديد كارينيو سعى في الأيام الماضية إلى التعرف أكثر على مستويات اللاعبين، وشرح أسلوبه الفني الذي اتمنى أن ننجح في تطبيقه»، وزاد عطيف: «وأنا وزملائي اللاعبين لدينا حماسة كبيرة للظهور بشكل مشرف يليق بسمعة الكيان، وتحقيق نقاط المباراة الثلاث».
وحول شعوره في المباراة الأولى التي تجمعه بفريقه السابق، قال: «في الشباب أمضيت سنوات طوال وجميلة، ولا أنكر فضله بيد أنني لاعب محترف، وليس لي مصدر رزق سوى كرة القدم، وأنا لاعب نصراوي، وأتشرف بارتداء شعار هذا الكيان، وأسعى بكل ما أوتيت من قوة إلى كل ما لديّ، وأردُّ الدين إلى جمهور «الشمس» الذي منحني الثقة والدعم منذ اليوم الأول الذي تواجدت فيه وحتى الآن». فيما قال لاعب الوسط العائد بعد غيبة طويلة من الإصابة أحمد عباس: «مباراتنا الليلة قوية، خصوصاً أنها تجمعنا ببطل الدوري، والشباب يتميز بوجود لاعبين عدة، يملكون الخبرة، لكننا نسعى إلى مواصلة انتصاراتنا الأخيرة، التي تحققت أمام هجر والوحدة، ومدربنا يسعى إلى تجاوز مباراة الليلة، تدريبات الفريق شهدت استعدادات قوية، خصوصاً بعد عودة اللاعبين المصابين في مقدمهم حسني عبدربه، الذي فقد الفريق خدماته في أكثر من مباراة، وهذا في نظري يمثل قوة فنية ضاربة في صفوف الفريق، ويدعم حظوظنا كثيراً، ونحتاج لوقفة ودعم من جماهيرنا، كما عودتنا في مثل هذه المباريات، وبإذن الله سنرسم الفرحة على محياهم، وسنواصل مسيرة الانتصارات».
وعن عودته بعد الإصابة : «قضيت فترة طويلة في مرحلة التأهيل بعد الإصابة التي حدثت لي في فترة الاستعدادات، وشفيت منها، وحماستي كبيرة بالعودة من جديد إلى المشاركة مع بقية زملائي اللاعبين، لكنني لن أستعجل الفرصة، ومن يمثل الفريق سنقف معــه».





فيكتور يؤكد جاهزيته لمواجهة نجران


جدة - «الحياة»
الجمعة 5 أكتوبر 2012
كشف مهاجم الأهلي البرازيلي فيكتور سيموس عن سلامته، وعدم تعرضه لأية إصابة تمنعه من المشاركة في لقاء فريقه الأحد المقبل أمام فريق نجران، وقال: «إصابتي في لقاء سباهان عبارة عن ألم في العضلة الخلفية للفخذ، سببّ لي قلقاً أثناء المباراة، بسبب خوفي من عدم تكرر الإصابة الماضية التي تعرضت لها ومنعتني من المشاركة في لقاء الذهاب أمام سباهان، لذلك فضلت الخروج من الملعب والاطمئنان على العضلة حتى لا تتكالب الإصابة وتبعدني عن الفريق، الأهم الآن بأني سأكون موجوداً مع الفريق في مواجهة».
واستأنف الفريق تدريباته أمس (الخميس)، بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء محمد مسعد، الذي ما زال متغيباً بداعي الإصابة، وياسر الفهمي الموجود مع الفريق الأولمبي للعلاج.
على صعيد متصل، تدشن إدارة كرة القدم خلال الأيام القليلة المقبلة مبنى جديداً مختصاً بشركة النادي الأهلي لكرة القدم، وهي أولى خطوات الخصخصة الأهلاوية، ليكون فريق كرة القدم منفصلاً تماماً مادياً وإدارياً وقانونياً عن إدارة النادي.



أزارنكا وشارابوفا إلى ربع نهائي دورة بكين


بكين - ا ف ب
الجمعة 5 أكتوبر 2012
تأهلت كل من البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة أولى والروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانيةً إلى ربع نهائي دورة بكين الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 3.442 ملايين دولار للرجال و4.828 ملايين للسيدات.
وفي الدور الثالث أمس الخميس، فازت أزارنكا على الروسية ايلينا فيسنينا 6-3 و6-3، وشارابوفا على السلوفينية بولونا هركوك 6-صفر و6-2.
وواصلت البيلاروسية، التي تلتقي في دور الثمانية مع السويسرية رومينا اوبراندي، عروضها القوية في هذه البطولة التي لم تهدر فيها أي مجموعة حتى الآن، إذ تغلبت على الفرنسية اليزيه كورنيه 6-1 و6-صفر في الدور الأول، والألمانية سابين ليسيكي 6-4 و6-2 في الثاني.
والأمر ذاته ينطبق على شارابوفا التي تغلبت على الرومانيتين سيمونا هاليب في الدور الأول 7-5 و7-5، وسورانا سيرستيا في الثاني 6-2 و6-2.
وستكون المواجهة المقبلة لشارابوفا قوية مع الألمانية أنجليك كيربر الخامسة التي تغلبت على الدنماركية كارولين فوزنياكي العاشرة 6-1 و2-6 و6-4.
وضمنت كيربر المشاركة في بطولة الماسترز للسيدات التي تقام من 23 إلى 28 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، في ختام موسم السيدات وتضم اللاعبات الثماني الأوليات في التصنيف العالمي، بمجرد تأهلها إلى ربع النهائي.
وانضمت كيربر في بطولة الماسترز إلى أزارنكا وشارابوفا والأميركية سيرينا وليامس والبولندية إنييسكا رادفانسكا والتشيخية بترا كفيتوفا والإيطالية سارا أراني.
وقد ارتقت اللاعبة الألمانية من المركز 31 في نهاية عام 2011 إلى السادس في التصنيف الحالي.
وتتنافس أربع لاعبات أخريات لحجز البطاقة الثامنة إلى الماسترز هن الصينية نا لي والأسترالية سامانتا ستوسور والفرنسية ماريون بارتولي وفوزنياكي.
وعانت لي السابعة الأمرّين للفوز على مواطنتها شواي بينغ 4-6 و6-2 و7-6 (7-3)، وبلوغ ربع النهائي حيث ستلاقي البولندية إنييسكا رادفانسكا الثالثة وحاملة اللقب.
ولدى الرجال، حقق الصيني زهانغ زي الذي يشارك ببطاقة دعوة المفاجأة بفوزه على الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف خامساً في الدور الثاني 6-4 و3-6 و6-4، ليضرب موعداً في الدور المقبل مع الألماني فلوريان ماير.
واعترف غاسكيه بأنه يعاني من الإرهاق جراء مشاركته الأسبوع الماضي في دورة بانكوك التي توج بطلاً لها بفوزه على مواطنه جيل سيمون في المباراة النهائية.
وفي الدور الثاني أيضاً، فاز الروسي ميخائيل يوجني على الجنوب أفريقي كيفن إندرسون 6-3 و6-3، والإسباني فيليسيانو لوبيز على التايواني ين-هسون لو 6-3 و7-6 (9-7)، ليلتقي الأول الفرنسي الآخر جو ويلفريد تسونغا الثالث، والثاني مع الأميركي سام كيري الذي تغلب على الإيطالي أندرياس سيبي 6-1 و6-4.

همس الجنوب
10-05-2012, 07:39 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Goal-On-Line.png


فجرها عبر (كورة) في حديث عن قضية الإعلام والهلال
الجاسر: 99% من الإعلاميين غير هلاليين.. وسائقنا أشهر من لاعبيهم

http://admin.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-55760.jpg

فجرها عبدالكريم الجاسر مدير المركز الإعلامي بنادي الهلال وقال في رسالة لجماهير الهلال "أقول لجماهير الهلال أن 99% ممن يتحدثون في الإعلام عن الهلال هم غير هلاليين، لا تأخذوا بكلامهم، وأقول إن الهلال جماهيريا كبير جدا، وما يردد من أن إعلام الهلال مسيطر على الإعلام غير صحيح، بل هم الآن من غير الهلاليين".

وزاد في حديثه لبرنامج (كورة) عبر روتانا اليوم الخميس بأنه "قد يكون سائق الباص في الهلال أشهر من بعض لاعبي الأندية الأخرى"، فقاطعه مقدم البرنامج تركي العجمة "لازم أقاطعك، هذا ليس رأيا، إنها فوقية أخ عبدالكريم". فرد الجاسر "أنا قلت (قد) وهي صيغة مبالغة".

وشدد في حديثه بأن من يرددون بأن الهلال مسيطر على الصحافة ليس صحيحا، فهناك زملاء نصراويون بدأوا من الصحف التي تتهم بأنها هلالية، والآن ظهرت أمور أخرى (خرابيط) بينما سابقا كان هناك نضج صحفي.

وكان الحديث في الأصل عن خروج الهلال من آسيا وما واكبه من لغط إعلامي وهجوم وانتقاد ومطالبات باستقالة الإدارة، وما يقال بأن الإعلام نفخ اللاعبين فأصيبوا بالغرور.



الأهلي أبكى العيون .. الاتحاد كسب الشباب .. والنصر أخذ نصيبه من الطائي
ناشئو التعاون يبعثرون الهلال .. والاتفاق إلى الأربعة بنقطة الوحدة



بعثر ناشئو فريق التعاون أوراق المجوعة الثالثة، بعد فوزه عصر اليوم الخميس على مضيفه فريق الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في لقاء الفريقين على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، ضمن مسابقة كأس الاتحاد السعودي للناشئين.

وبالرغم من خسارة الهلال، الأ أنه يبقى في صدارة المجموعة ( 10 نقاط ) ويحل التعاون ثانيا بنفس الرصيد وبفارق الأهداف للهلال.

وفي حائل، وضمن نفس المجموعة كسب النصر لقاءه مع مضيفه الطائي بثلاثة أهداف مقابل هدف،ويصل النصر للنقطة ( 9 ) ثالث المجموعة ويتذيل الطائي المجموعة بدون رصيد نقطي.

وفي الدمام، ضمن الاتفاق الوصول للدور نصف النهائي ، بعد تعادله مع ضيفه فريق الوحدة ( 2 -2 ) في لقاء الفريقين الذي أقيم عصر ضمن المجموعة الثالثة ، ويواصل بهذه النتيجة الابتعاد بالصدارة عن أقرب منافسيه إلي 4 نقاط .ويصبح أول المتأهلين، ويبقى الوحدة في المركز الثاني ( 7 نقاط )

وضمن نفس المجموعة، انتهى لقاء العربي والقادسية بالتعادل الإيجابي بهدف في لقاء الفريقين على ملعب نادي القادسية بالخبر، ليصبح لدى العربي ( 6 نقاط ) ثالث المجموعة والقادسية يتذيل المجموعة ( بنقطتين ).

وفي المجموعة الأولى، واصل الأهلي صدارته لفرق المجموعة بـ13 نقطة بعد فوزه على العيون بهدفين نظيفين، وبقي العيون أخيرا بنقطة يتيمة.

فيما كسب الاتحاد مضيفه فريق الشباب، بهدفين دون رد، على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب، ويصبح لدى الاتحاد ( 10 نقاط ) في صدارة المجموعة وبفارق الأهداف عن الأهلي، ويتجمد رصيد الشباب عند ( 4 نقاط ).




مارك بريس: الفيصلي ليس استراحة للفرق يا إعلاميين !!

http://admin.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-55756.jpg

انتقد البلجيكي مارك بريس مدرب فريق الفيصلي تعاطي الإعلام مع فريقه، ووصف بعض الصحف للفريق بأنه استراحة، وقال بعد تعادل فريقه مساء اليوم الخميس مع المتصدر الفيصلي: " أستغرب بكل صراحة ماكتب عبر الصحف أن الفيصلي استراحة، واليوم شاهدنا أن ﻻفرق بين الفيصلي والفتح رغم أن الفتح هو المتصدر، وهذا ينفي الحديث الذي ذكر في الصحف أن الفيصلي استراحة".

وأضاف مارك بريس متحدثا عن اللقاء: "بدأنا المباراة بالذي نريده وطلبت من اللاعبين فتح اللعب حتى ﻻيكون للفتح توازن، وأضعنا العديد من الفرص في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني أضعنا أيضاً العديد من الفرص وتقريباً 3 أو 4 فرص محققة، والكل شاهد إضاعتنا للفرص في نهاية الشوط الثاني".

وختم مارك بريس حديثه منتقدا حكم اللقاء، قائلاً: "لقد أضرنا التحكيم كثيراً في الدوري وأشكر اللاعبين على ماقدموه" .



صلاح مدرب الشعلة: واصلنا تميزنا أمام الرائد .. ولدينا أكثر من طير



أكد المصري محمد صلاح مدرب فريق الشعلة أن فريقه قدم أمام الرائد مساء اليوم الخميس مباراة بروح عالية وأن المباراة هي امتداد للمباراة السابقة مع فريق الشباب، مثنيا على روح فريقه، مؤكدا أنه لايوجد روح انهزامية في الفريق.

وعن غياب الكابتن حسن الطير، أكد صلاح أن الطير اعتذر عن لعب المباراة، وأنه كمدرب لايعرف سبب الاعتذار ولكن الفريق يلعب كمجموعة وفيه أكثر من هداف ومجموع أهداف الفريق 17 هدفا سجل منها حسن الطير 4 أو 5 أهداف ولدينا هدافون آخرون.

وأكد مدرب الشعلة أن فريقه لايوجد به نجم وأنهم يلعبون كفريق كامل، مشيرا إلى أن اللاعبين الذين لم يشاركوا مع الفريق في مباراة الشباب كانوا مصابين ، نافيا أن يكون قد أبعدهم عن مباراة الشباب من اجل الاستعداد لمباراة الرائد

و قدم محمد صلاح شكره نيابة عن الجهاز الفني للاعب المحترف عبدالله فتاي على تحامله على الإصابة ومشاركته مع الفريق في ظل النقص الذي يعاني منه الفريق.




الشباب والنصر .. صراع خاص جدا إلى المنافسة على دوري زين

http://admin.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-55758.jpg

تقام مساء اليوم ( الجمعة ) مباراة واحدة ضمن مواجهات الجولة التاسعة من دوري زين السعودي للمحترفين حيث يلتقي الشباب ونظيره النصر على إستاد الملك فهد الدولي.
المباراة : الشباب والنصر
ــ الملعب : إستاد الملك فهد الدولي في الرياض
ــ التوقيت : 8 مساءاً
ــ المناسبة : الجولة التاسعة من دوري زين السعودي للمحترفين .
ــ مدرب الشباب : البلجيكي برودوم .
ــ أجانب الشباب : الأوزبكي جيباروف ، البرازيلي كماتشو،البرازيلي فرناندو،الأرجنتيني تيجالي.
ــ هدافو الشباب : نايف القاضي ، البرازيلي كماتشو(3)،عبدالمجيد عبدالله،الأرجنتيني سيباستيان تيجالي(4)،ناصر الشمراني(4)،البرازيلي فيرناندو مينغازو (2)،الأوزبكي سيرفر جيباروف(2)، حسن معاذ،وليد عبدربه.

ــ مدرب النصر : الاورغوياني دانيال اليخاندرو.
ــ أجانب النصر : الأوزبكي شوكت،الأرجنتيني مانسو،المصري حسن عبدربه، الأكوادوري أيوفي.
ــ هدافو النصر : سعود حمود،محمد السهلاوي(3)،حسين عبدالغني،لاعب الرائد عصام الراقي في مرماه،حسني عبدربه،محمد عيد،عبدالرحمن القحطاني(2)،الأكوادوري جيمي أيوفي،أحمد عباس.
الشباب : يعتمد البلجيكي برودوم على صانع الألعاب كماتشو مع تواجد ثنائي المهاجمين ناصر الشمراني والأرجنتيني سيباستيان تيجالي ، مع تقدم ظهيراً الجنب الدفاعي عبدالله الشهيل وحسن معاذ.
النصر : يعتمد مدربه الأورغوياني دانيال اليخاندروعلى الغزو الهجومي من الأطراف بوجود لاعبي الطرف الأيمن الأيمن خالد الغامدي والطرف الأيسر حسين عبدالغني مع تواجد المهاجمين سعود حمود والأكوادوري أيوفي ومن خلفهما عبدالرحمن القحطاني .



حافظ المدلج يطالب الأندية بالضغط على رابطة المحترفين لنيل حقوقها

http://admin.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-55761.jpg

تفاعل الدكتور حافظ المدلج مسؤول التسويق في رابطة أندية المحترفين مع تلويح الأستاذ فهد المطوع رئيس نادي الرائد بالاستقالة (إذا لم توفر الرابطة مستحقات الأندية خلال أسبوع بعد أن يئس من الوعود).
وشدد في تعليقه على خبر (قووول أون لاين) لدى وجوده في برنامج (المجلس) بقناة الدوري والكاس، على أن هذا حق من حقوق الأندية، وأنه يؤيد المطوع وجميع الأندية على مثل هذا الطلب والضغط بقوة على الرابطة التي من شأنها أن تضغط على وزارة الثقافة والإعلام التي بدورها تضغط على وزارة المالية لدفع عوائد النقل التلفزيوني وتربو على ثلاثة ملايين ريال سعودي لكل ناد.


وقال الدكتور حافظ المدلج (أنا مع الأندية، وأنا ليس لي أي دور في الرابطة، مسؤوليتي تتركز على التسويق ولست ممن يوقع على أي شيكات، هذا من اختصاص الأخ العزيز محمد النويصر رئيس الرابطة، وهو سيكون سعيدا بدفع عوائد النقل التلفزيوني).

وعاد المدلج وكرر مطالبته للأندية بأن تضغط على الرابطة، بما يخدم مصالح الأندية.

وكان المطوع قد صرح بعد مباراة فريقه اليوم الخميس أمام الشعلة ملوحا بالاستقالة خلال أسبوع إذا لم تفي رابطة الأندية بوعودها في تسديد مستحقات الأندية المتأخرة، مشيار إلى تعبه من الوعود في ظل تنامي الأزمة المالية وتأخر مرتبات اللاعبين. وطالب الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بالتدخل. وشدد على أنه سيستقيل إذا لم تفي الرابطة بوعودها المتكررة.









http://www.up.i1i.cc/viewimages/576903082e.gif

الكحيله
10-05-2012, 03:05 PM
:
:


عافاك الله
مششكوره الف شكر















:
:

همس الجنوب
10-05-2012, 06:47 PM
منوره الصفحــــــــة
بمــــــــرورك الغالي
دمتي بود لأختك

وتم بعيد
10-07-2012, 02:20 AM
يعطيك العافيه على هالمتابعه الحيلوآ
ربي يسعدك ولا يحرمنا جهودك غلاي ..

وتم بعيد
10-07-2012, 02:38 AM
يعطيك العافيه على هالمتابعه الحيلوآ
ربي يسعدك ولا يحرمنا جهودك غلاي ..

همس الجنوب
10-07-2012, 08:01 AM
منوره حبيبتي
لاهنتي