المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الصحافه الرياضيه لـ(يوم السبت 20-11-1433هـ)


همس الجنوب
10-06-2012, 07:39 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Jazerah.png




في بيان استفز جماهير فريقه وتحدث عن الآسيويات الست.. رئيس الهلال يعتذر ويبرر ويذكر بمعلومات قديمة ويقول:
الآسيوية صعبة علينا .. وفرصة الأهلي والاتحاد في إحراز اللقب كبيرة!!


http://www.al-jazirah.com/2012/20121006/sp_239_1.jpg

كتب - عبدالله الحنيان:

وجه الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال رسالةً للجماهير الهلالية بثها مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في النادي استفز به جماهير فريقه كثيراً مكرراً إسطوانة الاعتذار والتبرير المعتادة وجاء نص البيان مايلي:

( الجمهور الهلالي الكريم.. أعتذر عن خروجنا من دور الثمانية في البطولة الآسيوية، وأقدر ألمكم وعدم رضاكم؛ لذلك أقول ما يلي:

اجتهدت منذ أن رأست النادي أن أعمل كل ما بوسعي لرفعة النادي، وتحقيق انجازات له، ويعلم الله سبحانه ويشهد أنني سعيت لذلك بكل إخلاص، ولم أدخر جهداً أو وقتاً أو مالاً في سبيل ذلك طوال المواسم الماضية، وحتى هذه اللحظة.

وقد كنا في فترة إدارتنا بحمد الله الأكثر بطولات بين الفرق السعودية، وحققنا انجازات وبطولات نجحنا فيها بإسعادكم، وكذلك حصل إخفاقات وفشلت في تحقيق طموحاتكم في أوقات أخرى، ولست بصدد تعداد الإنجازات وسرد ما فعلناه من واجب علينا تجاه النادي وجماهيره في شتى المجالات، فمن أحبّ أن يعرف هذا الأمر بتفاصيله لن يعدم الغاية لذلك، وكذلك كما تعلمون جددّنا لإدارتنا لأربع سنوات قادمة؛ بدءاً من هذا الموسم رغبةً منا في مواصلة العمل لخدمة الهلال وإسعاد جماهيره، ويعلم الله أيضاً أنني منذ نهاية الموسم الماضي لم أدخر مالاً أو وقتاً أو جهداً من أجل النادي وإسعاد جماهيره، وأما بخصوص بطولة آسيا، فيبقى الهلال أكثر ناد حققها في القارة لست مرات، وتحققت آخر مرة منذ عشر سنوات (في وقت رئاسة الأمير سعود بن تركي، وتأهل الفريق لبطولة العالم، ووضعت المجموعات والجداول وأماكن وتواريخ المباريات، وألغيت البطولة)، أما بشكل البطولة الجديد فلم يحققها من الأندية السعودية إلاّ الاتحاد منذ سبع سنوات، ونأمل أن يتمكن الاتحاد أو الأهلي من تحقيق لقبها لهذه النسخة؛ ففرصهما إن شاء الله كبيرة بوصول أحدهما للمباراة النهائية، ونسأل الله لهما التوفيق، ولابد أن أقول أن البطولة الآسيوية حالياً أصبحت أكثر صعوبة من ذي قبل، وتحتاج للكثير من العمل والتوفيق).

هذا وكانت الإدارة الهلالية قد واجهت عاصفة من الانتقادات والغضب الجماهيري بعد الخروج المرير للفريق من بطولة دوري أبطال آسيا على يد أولسان الكوري

وتركزت الانتقادات الموجهة للإدارة الهلالية على فشلها في جل التعاقدات الأجنبية وتأخرها غير المبرر في التعاقد مع المدير الفني الحالي السيد «انتوان كمبواريه» بالإضافة إلى عدم قدرتها على تهيئة اللاعبين التهيئة النفسية الأمثل قبل النزالات الآسيوية الحاسمة.



جيرتس وصل للرياض قادماً من الدوحة .. ومسؤول هلالي يعلق: مدربنا كومبواريه
يناير يشهد تغييرات في الهلال.. هرماش أقرب المغادرين.. واختلاف حول الكوري


http://www.al-jazirah.com/2012/20121006/sp_232_1.jpg


كتب - فيصل المطرفي:

وصل إلى العاصمة السعودية الرياض صباح أمس المدرب البلجيكي الشهير ايريك جيرتس قادما من الدوحة، وكان جيرتس الاسم الوحيد الذي يظهر مع كل إخفاق هلالي باحتمالية عودته لتولي شؤون الإدارة الفنية بالفريق الأول .

وعن ذلك نفى لـ(الجزيرة) مسؤول هلالي وجود أي نية لتغيير الجهاز الفني بالفريق الهلالي قائلا : « مدربنا هو الفرنسي انتوان كومبواريه وثقتنا فيه كبيرة وهو مستمر ولاعلاقة لنا بوجود جيرتس بالرياض ، سندعم كومبواريه حتى نهاية الموسم « .

من جانب آخر بدأ صناع القرار في البيت الهلالي دراسة كل الملفات سعيا منهم لإجراء بعض التغييرات في الفريق الأول على مستوى اللاعبين الأجانب في فترة الانتقالات الشتوية بيناير القادم، ووفقا للمصادر فان المحترف المغربي عادل هرماش بات اقرب المغادرين بعد إجماع صناع القرار على ضرورة تعويضه بمحور ارتكاز يجيد النواحي الدفاعية والبدء في السعي لتسويقه في حين ما زال اختلاف الآراء قائم حول الكوري بيونج سو ببقائه أو تعويضه بآسيوي آخر ، وفي المقابل ترجح ذات المصادر استمرار السنغالي مانجان مع الفريق الأزرق وهو الذي أوضحت الفحوصات التي أجريت له بعد مباراة اولسان عن إصابته بالرباط الجانبي للركبه ستغيبه لمدة 3 أسابيع للعلاج والتأهيل .

هذا وقد أجرى لاعبو الفريق الهلالي الأول تدريبهم الرئيس مساء أمس الجمعة تأهباً لملاقاة مضيفهم «الوحدة» مساء غد على استاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع، واشتمل المران على الجوانب التكتيكية والتكنيكية اختتمها الفرنسي انتوان كومبواريه بالتسديد على المرمى من مسافات متفاوتة، وسط حضور إداري متمثلاً برئيس مجلس إدارة النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

يشار إلى مران الفريق الهلالي اليوم سيقام عند الساعة الـ6:15 مساءً الذي سيحاط بالإغلاق التام أمام الجماهير ووسائل الإعلام، على أن تكون المغادرة إلى الطائف بعد المران مباشرة.



لم يحمل جديداً.. ولم يقدم حلولاً
بيان الهلال يزيد من حِيرة أنصاره.. كبرت كرة الثلج!!


http://www.al-jazirah.com/2012/20121006/sp_240_1.jpg

كتب - علي الصحن:

جاءت رسالة رئيس نادي الهلال التي بثها المركز الإعلامي أمس في أول ردة فعل للرجل الأول في النادي بعد الإخفاق الأول لتزيد من حيرة الجماهير الزرقاء التي ما زالت تعيش حالة من الذهول بعد الإخفاق الكبير في ليلة الأربعاء «الرباعية الشهيرة» وقد كانت تمني النفس أن يكون الحديث الأول لرئيس النادي حاملاً معه مبررات منطقية للخروج أو اعتذاراً واضحاً عن الإخفاق الكبير في مرحلة الإعداد والتي كانت حديث الشارع الأزرق طوال الصيف الماضي أو اعترافاً صريحاً بالفشل في التعاقد مع لاعبين أجانب قادرين على الإضافة للفريق بدلاً من الثلاثي «مانقان وهرماش ويو بيونج» الذين لم يقنعوا بقدراتهم خاصة الثاني والثالث اللذين أظهرا طوال الموسم الماضي قدرات محدودة لم يتوقع معها أي هلالي أن يستمرا بعده مع الفريق أياً كانت المبررات، خاصةً وأن الفريق كان يبحث عن اللقب القاري الغائب الذي بدا أنه أكثر شوقاً للهلال بعد القرعة التي جاءت في صالح الفريق ومنحته فرصة اللعب على أرضه إذا وصل النهائي.. لكن الفريق ومن يقف مع الفريق خذل الجميع وخرج بشكل مخجل وبطريقة لن ينساها أي هلالي.. خاصةً وأن الوعود كانت تتناثر هنا وهناك مؤكدة أن الفريق قادر على المواجهة والمواصلة قبل أن تسطع شمس الحقيقة أمام ليل الوعود وتكشف أن الفريق الأزرق لم يعد قادراً على الوقوف أمام فرق الوسط في الدوري السعودي فكيف بالمواصلة في بطولة آسيا!!.

لقد عز على الهلاليين خروج هلالهم من جديد في بطولة آسيا، وعز عليهم أن يجدوا أنفسهم لأول مرة يتمنون نهاية المباراة حفاظاً على ما تبقى من التاريخ والهيبة اللتين خدشهما الفريق الذي لعب أمام أولسان ذهاباً وإياباً دون أن ينجح في الوصول إلى المرمى أو حتى تقديم كرة قدم حقيقية توصل إلى المرمى، أو على الأقل اللعب بروح توحي بأن هناك من يعمل ويحاول!!.

لقد أكدنا منذ فترة طويلة على ضرورة الالتفات للفريق ودعمه وتعزيز قدراته، وأنه يمر بأزمة فنية حقيقية قد لا تنفع معها المسكنات يوماً ما، لكن هناك من كانت تغره بعض النتائج، وبعض المستويات التي تحضر أحياناً باجتهادات فردية أو فورة حماس لا يمكن أن تستمر، لكن أحداً لم يسمع فظل خط الفريق البياني في انحدار، وظلت مشاكله تتدحرج وراءه مثل كرة ثلج حتى وصلته فعلاً.. وظهرت آثارها عليه في الدوري السعودي وفي الدوري الآسيوي والله وحده أعلم إلى أين ستمتد آثارها.

إن الواقع يقول إن الهلاليين الرسميين بالذات هم من نقل دوري أبطال آسيا من مجرد منافسة كان الفريق لا يجد صعوبة في التعامل مع مثيلاتها سابقاً إلى عقدة، لقد صور البعض اللقب الآسيوي وسيلة وليس هدفاً يمكن الوصول إليه بالمزيد من العمل والجهد، وهو الشيء الذي ظهرت ملامحه على بعض اللاعبين الذين أصبحوا يتحدثون عن صعوبة اللقب القاري، وامتد ذلك إلى بعض الجماهير التي انساقت خلف ذلك، فأصبح دوري أبطال آسيا عقدة زرقاء بصناعة هلالية خالصة، فهل هذا هو التحضير النفسي المنشود؟، وهل هذا هو الإعداد الذي يقود الفريق إلى ما يريد؟؟.. وقد جاء البيان الهلالي أمس ليقول بالنص: (إن البطولة الآسيوية حالياً أصبحت أكثر صعوبة من ذي قبل، وتحتاج للكثير من العمل والتوفيق).. وفي تفسير بسيط نقول إن المعنى يذهب إلى: لا تنتظروا اللقب القاري فقد أصبح صعباً للغاية؟

هنا لا أدري أين الصعوبة التي يتحدث عنها البيان.. هل فاته مثلاً أن نادي السد القطري الشقيق قد فاز بالنسخة السابقة وهو الذي خسر من الهلال قبلها على ملعبه بالثلاثة.. لسبب بسيط هو أن السد قد عمل للقب وقدم له مهره المناسب وتعاقد مع لاعبين يفيدونه ويقودونه للانتصارات وليس لاعبين يكونون هم السبب الأول في الإخفاق!!.

الأغرب في البيان أنه تحدث عن: (الهلال أكثر نادي حققها في القارة لست مرات/ تحققت آخر مرة منذ عشر سنوات/ بشكل البطولة الجديد فلم يحققها من الأندية السعودية إلاّ الاتحاد منذ سبع سنوات) وأحداً لا يعلم ما فائدة هذه المعلومات وهل هي اعتراف صريح بعدم القدرة على تحقيقها وغرس مفهوم صعوبتها في الأذهان الهلالية؟؟.

إن الجمهور الأزرق الذي وقف مع فريقه في السراء والضراء وكان بعد الله السبب الأول في ما وصل إليه من مجد وإنجازات وشهرة، وظهر في الموعد مساء الأربعاء الحزين كان يرغب في خروج إداري يلملم الأوراق ويقدم الحلول ويعد بالإصلاح، ويضع رؤوس أقلام للخطط المقبلة التي تعيد الفريق سيرته الأولى بطلاً محلياً عربياً قارياً لا ينافس ولا يشق له غبار كما كان في العقد الماضي.

خسارة الفريق الهلالي مساء الأربعاء مؤلمة لكنها يجب أن لا تكون الصفحة الأخيرة في تاريخ زعيم مهاب وصل حد هيبته أن الآخرين يبحثون عن عثراته ويتراقصون على جراحه، وهم الذي عجزوا عن الوصول إلى ربع ما وصل إليه، إن ما حدث يجب أن يكون درساً للمستقبل، وأن يكون نقطة الانطلاقة لهلال جديد يعرف ماذا يريد ولا يجد في طريقه ومن أهله من يثبط همته ويقتل حماسه ويفتر في قوته!!.

إن الهلال بحاجة إلى رجل قوي يضع حداً لكل ما كان سبباً للعثرة المؤلمة، فالفريق الكروي يضم أسماء لا يمكن أن تجد لها مكاناً في فريق غير الهلال، والفريق الهلالي يضم أسماء لا يمكن أن تفيده في قادم الأيام، والفريق الهلالي بحاجة إلى مشرط قوي وفاعل يفتح الجرح الغائر، يستأصل كل مسبباته ويعالج كل آلامه، الفريق الهلالي بحاجة إلى من يخدمه دون شرط أو «منََة» كما فعل رجاله من قبل وكما فعل رئيسه الحالي الأمير عبدالرحمن بن مساعد من قبل أيضا فنحن هنا لا يمكن أن نبخسه حقه فقد نجح في أيام.. ولكن الأيام دول وهو بلا شك يعرف ذلك جيداً وهو بالتأكيد يعرف لماذا تفوق الهلال في يوم ولماذا أخفق في يوم.

الهلال بحاجة إلى من يعيد له كنزه الثمين وسره الدفين أعضاء الشرف الذين كانوا مضرب المثل في التماسك والتعاضد حتى يبقى الهلال في القمة.. الهلال بحاجة إلى مستشارين فاعلين «محبين محبين محبين» وأكررها ثلاثاً.. الهلال بحاجة إلى من يحبونه فقط ويرغبون في مصلحته ويقدمونها على مصالحهم.




البلطان بعد الفوز على النصر:
أخطأت بعدم طلب حكام أجانب.. والعمري كان متوتراً وشحن المباراة




كتب - عبد الله الحنيان:

أشاد رئيس نادي الشباب خالد البلطان بروح لاعبي فريقه في مباراتهم أمام النصر التي فاز بها الشباب بهدفين مقابل هدف وقال: الحمد لله على الفوز المستحق ولعل الأجمل منه هو روح لاعبي الفريق التي عادت في هذه المباراة ، فعلى الرغم من الظروف التي تعرضنا لها في المباراة إلا أنهم أثبتوا أنهم على قدر المسؤولية وحافظوا على تقدمنا .

وأضاف مبديا استغرابه من توتر حكم المباراة : في الحقيقة المباراة كانت هادئة من الطرفين ولم يسبقها أي ضغط ولكن الحكم القدير عبد الرحمن العمري كان متوترا وجعل المباراة مشحونة وكادت أن تنفلت بسبب هذا الشحن ، وزاد: اتضح ذلك في حديثه مع اللاعبين وكذلك لحظة احتسابه لركلة الجزاء النصراوية التي أقرها بعد احتجاجات لاعبي منافسنا النصراوي ، وأنا عندما شاهدت توتر الحكم ذهبت إليه بين شوطي اللقاء وقلت له انه حكم قدير ومطلوب أن يكون أكثر هدوءا ، وكما ذكرت للاعبي فريقي بعد المباراة أعترف بأني أخطأت بعدم طلبي لطاقم تحكيم أجنبي .

وذكر البلطان أن فوزهم المستحق أنقذ المباراة من انفلاتات متوقعة مع نهايتها كون الحكم تحامل كثيرا على فريقه في المباراة ولكن الفوز بحمد الله أنقذ الموقف.

وعن العقوبات الانضباطية التي تعرض لها مدرب فريقه «برودوم» في أكثر من مباراة قال: برودوم رجل انضباطي ولن تهتز ثقتي به بسبب عقوبة أو عقوبتين انضباطية ، فالعمل التطويري الجبار الذي قام به محل تقديرنا في نادي الشباب وعصبيته طبيعية وقد تأتي لحظات تخرجه عن طوره بسبب ظروف المباريات والتحكيم و- إن شاء الله - يكون أكثر هدوءا وتكيفا مع الأخطاء التحكيمية .

وأشاد الرئيس الشبابي في ختام حديثه بخطوة إقرارهم لمهمة المدير الفني في فريق الشباب وكذلك الخطوات التطويرية الكبيرة التي قاموا بها مبديا استعدادهم في نادي الشباب أن يفيدوا بها باقي الأندية السعودية.






محلل الجزيرة القانوني:
العمري أخطأ في طرد القاضي وباحتساب جزائية للنصر غير صحيحة .. وطرد معاذ صحيح




قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي بأن مباراة كانت صعبة والحكم عبدالرحمن العمري أجاد بشكل جيد إدارة المباراة رغم صعوبتها وأجاد في تطبيق مواد القانون في أغلب قراراته ولكنه خانه التقدير في عدم احتساب ركلة جزاء لفريق النصر في الشوط الأول عندما قام مدافع الشباب عبدالله شهيل بإعاقة مهاجم النصر حسني عبد ربه، وكذلك أخطأ في احتساب ركلة جزاء النصر وطرد نايف قاضي، فلا يوجد هناك ركلة جزاء واللاعب لم يلعب الكرة بيده والحكم العمري أخطأ في طرده، وعن البطاقات الاخرى قال البطاقات صحيحة بما فيها بطاقة حسن معاذ الذي أشهر البطاقة الصفراء لتأخير استئناف اللعب، وبعد إشهار البطاقة قام بالتلفظ بألفاظ نابية على حكم المباراة، أما بطاقة خالد الزيلعي فهي غير مستحقة ولا يوجد له خطأ.

المساعدان رغم ما قاما به من جهود إلا أن المساعد الأول كان الواجب مساعدة الحكم واحتساب ركلة الجزاء الخاصة بالنصر والمساعد الثاني لم يسجل عليه ملاحظات جوهرية.

عموماً الحكم قام بجهد طيب رغم الملاحظات نظراً لصعوبتها وعدم تعاون لاعبي الفريقين مع الحكم وكثرة الاعتراضات.








في دوري زين
الشباب يقهر النقص والتحكيم والنصر ..!!




كتب - سلطان الجلمود:

بتسعة لاعبين تمكن الشباب من التغلب على هذا النقص والفوز على النصر بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما يوم امس على استاد الامير فيصل بن فهد في اطار مبارايات الجولة التاسعة من دوري المحترفين.

وأثار طاقم التحكيم بقيادة الحكم عبدالرحمن العمري أكثر من علامة استفهام من خلال قراراته التى كان أبرزها طرد لاعب الشباب حسن معاذ عند الدقيقة 20 وكذلك زميله نايف القاضي عند الدقيقة 75 حيث كانت هذه القرارات كفيلة بتغيير نتيجة اللقاء.

سجل أهداف الشباب ناصر الشمراني وتيجالي ، بينما سجل هدف النصر خالد الزيلعي، وأهدر النصر ضربة جزاء في الشوط الثاني .

وبذلك رفع فريق الشباب رصيده النقطي الى 19 نقطة محتلا المركز الثاني بينما بقي الشباب على رصيده النقطي 13 نقطة.

الشوط الأول

تشابهت الطريقة الفنية في بداية اللقاء بين الطرفين حيث اعتمد المدير الفني لفريق الشباب برودوم على العناصر التالية : وليد عبدالله في حراسة المرمى وحسن معاذ ووليد عبدربه ونايف القاضي وعبدالله الشهيل في خط الدفاع واحمد عطيف وفرناندو وعمر الغامدي وكما تشو في خط الوسط وتيجالي وناصر الشمراني .

في المقابل اشرك المدير الفني لفريق النصركارينيو العناصر التالية: عبدالله العنزي في حراسة المرمى وحسين عبدالغني ومحمد عيد وشوكت وخالد الغامدي في خط الدفاع وشايع شراحيلي وإبراهيم غالب وحسني عبدربه وعبدالرحمن القحطاني في خط الوسط وايوفي وسعود حمود في خط الهجوم.

سيطرة شبابية وهدفان

وبادرالفريق الشبابي بالهجوم حيث شكل لاعبوه في الدقائق الاولى ضغطاً على مرمى النصر من خلال تنويع الهجمات سواء عن طريق الأطراف أو العمق ، وهدد تيجالي مرمى النصر عند الدقيقة 4 بعد كرة رأسية اعتلت العارضة النصراوية ، بعد ذلك استغل الشمراني تقدم حارس النصر ولعب كرة ساقطة سكنت الشباك بعد تمريرة رائعة من كماتشو وسط غفلة من دفاع النصر حيث انفرد الشمراني بالمرمى ولعب الكرة في المرمى كهدف أول لفريقه عند الدقيقة 5 .

في المقابل اعتمد لاعبو النصر على الهجمات المرتدة وسدد عبدالرحمن القحطاني كرة اعتلت العارضة عند الدقيقة 9.

وتمكن مهاجم الشباب تيجالي من إضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 12 بعد تمريرة من كماتشو داخل منطقة الجزاء تجاوزت الكرة الشمراني لتصل الى تيجالي الذي غمزها بالقدم على يسار العنزي كهدف ثان.

طرد معاذ

وأشهر حكم اللقاء عبدالرحمن العمري البطاقة الحمراء للاعب الشباب حسن معاذ عند الدقيقة 20 بسبب حصوله على إنذارين كان الاولى بسبب تأخره في لعب الكرة والثاني بسبب التلفظ على الحكم حسب «رأي العمري» وسط استغراب الجميع ليكمل الشباب اللقاء بعشرة لاعبين.

ثم أجرى مدرب النصر التبديل الأول بخروج شايع شراحيلي ودخول خالد الزيلعي بينما شارك لاعب الشباب صالح القميزي كبديل لتيجالي عند الدقيقة 30.

تراجع لاعبو الشباب بسبب النقص العددي وسط ضغط نصراوي الذي هدد المرمى الشبابي بأكثر من هجمة لم تثمر عن شيء وكان أخطرها تسديدة حسني عبدربه عند الدقيقة 40 حيث اعتلت العارضة الشبابية.

وتألق وليد عبدالله عند الدقيقة 44 بعد أن أبعد كرتين عن مرماه الأولى الكرة التى سددها حسني عبدربه والثانية عن طريق عبدالرحمن القحطاني .

واحتسب الحكم عبدالرحمن العمري 5 دقائق كوقت بدل ضائع قبل اطلاق صافرة النهاية بتقدم الشباب بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني

اختلف السيناريو في هذا الشوط حيث تراجع لاعبو الشباب وسط تقدم لاعبي النصرحيث شكل لاعبو النصر ضغطا على مرمى الشباب وسط كثافة في منتصف الملعب من الطرفين ، واتضح اعتماد الشباب على الهجمات المرتدة حيث كان اخطرها تسديدة احمد عطيف عند الدقيقة 55 حيث اعتلت العارضة النصراوية.

وأجرى النصر تبديله الثاني بدخول عبده عطيف كبديل لعبدالرحمن القحطاني عند الدقيقة 59 .

وامسك وليد عبدالله بكرة الزيلعي التى سددها عند الدقيقة 61 بينما أبعد عبدالله العنزي كرة فرناندو عند الدقيقة 63.

ولعب حسني عبدربه كرة رأسية في نفس الزاوية التى يقف فيها وليد عبدالله الذي لم يجد صعوبة في الإمساك بها عند الدقيقة 66 .

ولعب أيوفي كرة من خطأ ثابت اعتلت العارضة النصراوية عند الدقيقة 71.

الشباب بتسعة لاعبين

وشهدت الدقيقة 75 البطاقة الحمراء الثانية في اللقاء حيث كانت من نصيب مدافع الشباب نايف القاضي بداعي إبعاد الكرة بيده من على خط المرمى وسط احتجاج الشبابيين بعد طرد القاضي واحتساب ركلة جزاء من قبل عبدالرحمن العمري .

تقدم محمد عيد لتنفيذ ركلة الجزاء واهدرها بعد ان سددها فوق العارضة عند الدقيقة 78 أهدر بعد ذلك عبده عطيف فرصة هدف لفريق النصر عند الدقيقة 80 بعد ان لعب الكرة برعونه امام المرمى.

في المقابل استطاع لاعبو الشباب مجارات النصررغم النقص العددي وهاجم لاعبوه في اكثر من كرة.

النصر يقلص الفارق

وتمكن لاعب النصر خالد الزيلعي من تقليص الفارق بعد ان سجل الهدف النصراوي عند الدقيقة 87 بعد تمريرة من حسني عبدربه تعامل معها الزيلعي بشكل سريع وسددها على يسار وليد عبدالله .

شكل النصر بعد هذا الهدف ضغطا على مرمى الشباب واحتسب الحكم عبدالرحمن العمري خمس دقائق كوقت بدل ضائع .

ولم يشهد الوقت الإضافي اي أحداث تذكر لينتهي اللقاء بفوز الشباب فوزاً مستحقاً.





الرفض يعني 2000 مقعد!
إدارتا الأهلي والاتحاد تطالبان الآسيوي بـ(التنظيم المشترك)



جدة - عمر عبدالعزيز:

علمت (الجزيرة) أن إدارة ناديي الأهلي والاتحاد اتفقتا على رفع خطاب مشترك للاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال الأيام القليلة المقبلة، تطلبان من خلاله أن يحصلا على تنظيم مشترك للقاءي الفريقين ذهاباً وإياباً في نصف نهائي دوري أبطال آسيا. وتهدف إدارتا الناديين من خلال هذا الطلب إلى حصول كل طرف على نسبة 50 % من مدرجات استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في اللقاءين. وينتظر أن يقابل الاتحاد الآسيوي هذا الطلب بالموافقة وخصوصاً أنه في حالة رفض الطلب وإصرار الاتحاد الآسيوي على تطبيق الأنطمة واللوائح فإن النادي الأهلي سيحصل على نسبة 8 % من سعة المدرجات، وهي ما تساوي 2000 مقعد من السعة الكاملة للمدرجات التي تقدر بنحو 17500 مقعد، وذلك في لقاء الذهاب الذي سيعتبر على أرض الاتحاد في 22 أكتوبر الجاري، وهو ما سيحدث في لقاء الإياب الذي سيعتبر على أرض الأهلي في 31 أكتوبر الجاري.





موقوف يحير مدرب الأهلي قبل نجران!


جدة - عمر عبدالعزيز:

اطمأن مدرب الأهلي كاريل ياروليم (تشيكي) خلال المران الرئيسي الذي أجراه مساء أمس على جاهزية عناصره الأساسية كافة قبل لقاء الغد أمام نجران في الجولة التاسعة من دوري زين للمحترفين، ولن تشهد الصفوف الأهلاوية في اللقاء سوى غياب المحترف البرازيلي فيكتور سيموس للإصابة والظهير الأيمن كامل المر بداعي الإيقاف؛ حيث لا يزال المدرب التشيكي في حيرة من أمره حول اللاعب الذي سيحل بديلاً للموقوف كامل المر، وخصوصاً أن البديل محمد مسعد لا يزال يتعافى من كسر في مشط القدم تعرض له الشهر الماضي، وقد تناوب الثنائي مصطفى بصاص وحيدر العامر على سد الفراغ في التدريبات الأخيرة، وينتظر أن يقع اختيار ياروليم على أحدهما خلال تدريب الفريق الأخير عصر اليوم قبل المغادرة مساءً إلى نجران استعداداً للقاء.








الأخضر الشاب يواجه أوزبكستان ودياً اليوم




استبعد مدرب المنتخب السعودي لدرجة الشباب لكرة القدم تحت سن عشرين عاما الإسباني سيرخيو, كلا من ريان حسن ومحمد القاسم ومحمد المشرفي وياسين برناوي, واستدعى الثلاثي محمد الشهراني (النصر) وعلي هزازي وعبد الرحمن الزهراني (القادسية) ، وذلك للمشاركة في معسكر الأخضر الشاب المقام حالياً بالعاصمة الرياض, ضمن استعدادات وتحضيرات الأخضر الشاب للمشاركة ببطولة كاس أمم آسيا لدرجة الشباب التي ستنطلق مطلع شهر نوفمبر القادم, وستقام مبارياتها بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة, ويقع المنتخب السعودي ضمن المجموعة الرابعة للبطولة التي تضم إلى جانبه كلا من قطر وسورية واستراليا وستقام مباريات هذه المجموعة بإمارة الفجيرة.

هذا وأدى المنتخب السعودي أمس مرانه على فترتين صباحية ومسائية, ركز بالصباحية التي أقيمت بالصالة الرياضية بمقر سكن البعثة بفندق ماريوت الرياض , على التمارين اللياقية ورفع المعدل اللياقي للاعبين, في حين شهد المران المسائي الذي أقيم على ارض الملعب الرديف باستاد الأمير فيصل بن فهد, التركيز على النواحي التكتيكية وسط مشاركة جميع اللاعبين .من جهة أخرى يخوض المنتخب السعودي لدرجة الشباب لكرة القدم تحت سن عشرين عاما, مساء اليوم السبت مباراته الودية الثانية ضمن معسكرة الحالي بالرياض, وذلك أمام منتخب أوزبكستان على ارض ملعب الأمير فيصل بن فهد.






نتائج الجولة الرابعة في كأس الاتحاد للشباب




اقيمت امس مباريات الجولة الرابعة في كأس الاتحاد للشباب , وجاءت نتائجها كالتالي:

المجموعة الأولى :

النصر x نجران 3-1

القادسية x التعاون 2-2

المجموعة الثانية :

الاتحاد x هجر 1-1

الاتفاق x الشباب 1-0

المجموعة الثالثة :

الهلال x الفتح 4-0

الأهلي x الوحدة 2-1

وبهذه النتائج يتصدر النصر المجموعة الأولى بـ 9 نقاط , يليه القادسية بـ 7 نقاط متقدما على التعاون بالأهداف .. ويواصل هجر صدارة المجموعة الثانية بـ 10 نقاط , يليه الاتحاد بـ 5 نقاط .. وفي المجموعة الثالثة يواصل الهلال صدارته بـ 10 نقاط متقدما على الأهلي بالأهداف .






في بطولة راشد الدولية
أخضر الطائرة يسحق المنتخب الإندونيسي.. ويواجه باكستان اليوم




حقق المنتخب السعودي فوزا ساحقا على المنتخب الإندونيسي أمس في ثاني مبارياته في بطولة راشد الدولية للكرة الطائرة التي أقيمت على صالة نادي الشباب وذلك بنتيجة 3-1، جاءت نتائج الاشواط 25- 23 - 25-18 - 25-19 - 25-18، نجح الاخضر السعودي في فرض سيطرته على مجريات المباراة خاصة الشوطين الثالث والرابع وقدم اللاعبون مستوى اكثر من جيد في الضربات الساحقة والارسالات القوية وتلاشت الاخطاء التي وقع فيها اللاعبين في مباراتهم امام المنتخب التونسي. وسيخوض المنتخب اليوم ثالث مبارياته امام المنتخب الباكستاني الذي يعتبر من ابرز المنتخبات في الدورة.. المباراة ستقام في الثالثة عصرا بتوقيت السعودية.





جيريتس يدرب أحد فرق الوسط في تركيا



تعثرت مفاوضات الخويا القطري مع البلجيكي أريك جيريتس فتوجه الأخير إلى تركيا لقيادة أحد فرق الوسط بعد أن اتفق معه على التعاقد لموسمين.






لزهراني يتولى إدارة الكرة في التعاون ..
جوكيكا يعيد الحربي لمواجهة الاتحاد .. والحارثي يعاود الغياب ويثير الاستغراب !!



بريدة - عبدالرحمن السلوم:

اتفقت إداراة التعاون برئاسة الأستاذ محمد القاسم مع قائد الفريق السابق حسن الزهراني ليتولى منصب إدارة الكرة خلفاً للجهاز الإداري السابق عبدالله العريفي وفهد المشوح. جاء ذلك بعد عدة اجتماعات عقدتها الإدارة التعاونية مع الزهراني الذي غادر أمس إلى منطقة الباحة لتقديم إجازة استثنائية من عمله في التعليم خلال الفترة المقبلة حسب رغبة الإدارة التعاونية التي رأت ضرورة تعيين شخص مؤهل بصفة متفرغ حتى يتسنى له تقديم عمل مرضي لما يشكل هذا المركز من أهمية بالغة وحساسة بعيداً عن الاجتهادات والأخطاء. ومن المنتظر أن يتولى الزهراني مهمة إدارة الكرة عقب مباراة الاتحاد في الجولة التاسعة غداً.

وعلى صعيد الاستعدادات للمباراة واصل الفريق تحضيراته للقاء بحضور جميع اللاعبين باستثناء نايف الحارثي والذي وضع عدداً من التساؤلات عن عدم انضباطيته هذا الموسم لأسباب متفاوته مما حرم الفريق مشاركته حتى الآن. ومن المنتظر أن تصدر إدارة النادي قراراً داخلياً بحقه يتمثل في إبعاده حتى يتسنى له الانضباط وعدم معاودة الانقطاع ما يفتح المجال أمام اللاعبين بعدم التقيد في أداء التدريبات، فيما واصل أحمد الحربي برنامجة التأهيلي جراء الإصابة التي تعرض لها في مواجهة الشعلة، كما سيخسر الفريق خدمات اللاعب عبدالعزيز فلاتة والذي وضع له برنامجاً لياقياً على فترتين، حيث ما زال يواصل الجري على المضمار ما يعني أن مشاركته في لقاء الاتحاد أمر مستبعد من قبل الجهاز الفني الذي ربما يعمد على الأسماء التي شاركت في لقاء نجران الماضي مع عودة الموقوف بالبطاقات الثلاث عبدالعزيز الحربي في مركز المحور بدلاً عن ريشاني.





منتخبنا يبحث عن الثالث والتأهل لنهائيات آسيا
كأس خليجي السلة بين البحرين وقطر





كتب - علي الاحمدي:

تختتم مساء اليوم (السبت) بمملكة البحرين الشقيقة منافسات البطولة الثالثة عشرة لمنتخبات الرجال لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لكرة السلة بالمباراة الختامية على كأس البطولة بين منتخبي البحرين وقطر يسبق ذلك لقاء منتخبنا الوطني مع نظيره العماني بهدف الفوز لضمان المركز الثالث والتأهل بالتالي الى نهائيات البطولة الاسيوية بلبنان الى جانب منتخبي قطر والبحرين.




المطوع عقب تعادلهم مع الشعلة يلوح بالاستقالة.. ويؤكد:
في الرابطة.. رواتبهم تصرف وحقوقنا تهضم وبهمومنا لا تعلم؟!




بريدة – صالح الغفيص:

لوح رئيس مجلس إدارة نادي الرائد فهد المطوع باستقالته رسميًا من منصبه ما لم تفي رابطة أندية دوري المحترفين بوعودها السابقة بصرف مستحقاتهم المالية جاء ذلك عقب لقاء الفريق الكروي الأول بنادي الرائد أمام نظيره وضيفه فريق الشعلة ضمن مباريات الجولة التاسعة من منافسات دوري « زين « للمحترفين والذي انتهى بتعادل الطرفين إيجابيًا بهدفين لمثلها .

رئيس الرابطة لا يفي بوعده

حيث أكد المطوع بأنه سيقدم استقالته من منصبه في فترة أقصاها أسبوع واحد في حال لم تصرف لهم مستحقاتهم المالية المتأخرة مشيرًا إلى أن الأوضاع الحالية في الأندية لا تحفز على العمل مع قلة الموارد المالية في ظل غياب الرعاة وعدم صرف المستحقات المتأخرة موضحًا إلى أنهم لم يتسلموا منذ سنة كاملة إلا أربعة ملايين ريال في الوقت الذي تصل المرتبات الشهرية في الرائد لقرابة المليون ومئتي ألف ريال مشيرًا إلى أنهم تلقوا وعودًا متكررة من رئيس الرابطة بصرف المستحقات إلا أنه لم يف بتلك الوعود التي لا تعدوا كونها كلامًا يطلق في الهواء منوهًا إلى مصالح الأندية لا تهمهم فهم يجلسون في بيوتهم ويتسلمون مرتباتهم ولا يشعرون بالمعاناة، مؤكدًا بأن ذلك لا يرضي أحدًا فالرئيس العام الأمير نواف بن فيصل لا يرتضي مثل تلك الأعمال مشددًا في ذات الوقت على أنه لن يدفع من حسابه ما لم يكن هناك مردود.

لم (تجدي) السيطرة وكثرة الفرص

مبديًا رضاه عن تعادلهم في اللقاء إذ قال بأن الأهم لديهم هو عدم الخسارة على الرغم بأن التعادل والنقطة التي تحققت كانا بمثابة الخسارة موضحًا بأنه لم تنفع السيطرة الميدانية ووفرته الفرصة السانحة في ظل غياب تسجيل الأهداف إلا أنه أرجع ذلك لتكتل الدفاعي البحت الذي انتهجه مدرب فريق الشعلة وطبقه لاعبوه ونجحوا فيه.

شجاعة التحكيم تظهر ضدنا

وعرج المطوع في ثنايا حديثه على التحكيم مؤكدًا بأنهم تعرضوا لظلم كبير في الجولات الماضية إلا أنهم كانوا يؤثرون السكوت لعل وعسى أن الأوضاع تتحسن إلا أنها تزداد سواءً محملا حكم اللقاء عباس إبراهيم أسباب خسارتهم بالتعادل الذي عده بأقل من مستوى المباراة التي كادت أن تفلت منه بسبب تأخير ظهور البطاقات الملونة مع وجود ألعاب خشنة وضرب متعمد مشيدًا في الوقت بشجاعته على احتساب ضربة جزاء في الثواني الأولى من عمر المباراة إلا أنه مستغربًا من غياب تلك الشجاعة عند إغفال احتساب ضربة جزائية للرائد واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار إلى جانب خطأ للرائد قبل هدف الشعلة الثاني .

الهلال والشباب يعيدان صياغتنا

معتبرًا فترة التوقف والتي تصل إلى قرابة الشهر الكامل مفيدة ومجدية للفريق حتى يستعيد عافيته بعلاج وتأهيل اللاعبين المصابين موضحًا بأن هناك سبعة من اللاعبين الأساسيين يفتقدون خدماتهم بسبب الإصابات التي لحقت بهم في فترات مختلفة مؤكدًا أيضًا بأن التوقف فرصة سانحة للاستفادة منها في إعادة صياغة الفريق من خلال معسكرًا سيقام بالعاصمة الرياض مبيناً إلى أنهم سيخوضون ثلاث لقاءات تحضيرية من فرق أندية الهلال والشباب فيما لم يتحدد الفريق الثالث إلا أنه من أندية دوري الدرجة الأولى .






خلال المؤتمر الصحفي لمدربي الفتح والفيصلي
فتحي الجبال: لعبنا مباراة كبيرة وأضاع الفريقان عدداً من الفرص






المجمعة - صالح الدهش:

أكد مدرب فريق الفتح بالأحساء التونسي فتحي الجبال أن الطريقة والتكتيك الذي يلعب به هما ما أوصلاه إلى صدارة فرق أندية دوري زين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب تعادل فريقه السلبي مع فريق الفيصلي، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الأمير سلمان بالمجمعة.

وأضاف بأن الفريقَيْن قدما مباراة جيدة ومستوى وتكتيكاً كبيراً، وحصل الفريقان على عدد من الفرص.

وعرج بأن كسب نقطة مكسب كبير؛ حيث إننا نلعب مع فريق الفيصلي، وهو من الفرق الصعبة على أرضه وبين جمهوره، وقد تعاملنا مع المباراة بتكتيك مناسب؛ حيث كان الفيصلي الأكثر حرصاً على كسب المباراة والنقاط، ونحمد الله على النقطة، وننسى هذه المباراة بخيرها وشرها، ونفكر بالمباريات القادمة.

من جهته، قدم مدرب الفيصلي لكرة القدم البلجيكي مارك بريس الشكر لجميع اللاعبين والجهاز الإداري على هذا المستوى وهذه المباراة الكبيرة الذي قدمها لاعبوه أمام متصدر الدوري، وقال: إننا سيرنا المباراة كما نريد، وطلبت من اللاعبين فتح اللعب والتغيير من اليمين إلى اليسار والعكس، وخلقنا في الشوط الأول 6 فرص، لكن للأسف لم نسجل منها شيئاً، وكذلك في الشوط الثاني لعبنا بالطريقة نفسها، وخلقنا 3 إلى أربع فرص، ولم نستفد منها. وأشاد مدرب الفيصلي بالدوري السعودي، مؤكداً أنه قوي، مدللاً بأنه لا فرق بين فرق المقدمة والمؤخرة، كما انتقد القرارات التحكيمية التي تحصل لفريقه، وخسر بسببها عدداً من النقاط.




صلاح: الطير هرب من المباراة ونقطة الرائد فوز
السويح: التعادل مع الشعلة خسارة ومنحت شوشا بما فيه الكفاية





بريدة – صالح الشعيبي:

أكد مدرب فريق الرائد التونسي عمار السويح أن فريقه أضاع نقطتين على أرضه عقب التعادل مع الشعلة بهدفين، وأشار إلى أن فريقه استطاع الإمساك بزمام الأمور في المباراة رغم البداية الصعبة نتيجة ولولج هدف مبكر في مرماه. لافتًا إلى وجود بعض الأخطاء لدى فريقه على مستوى التركيز والتسليم والاستلام، وأبان أن الرائد لم يوفَّق في ترجمة الفرص المتاحة، وخصوصًا بعد تسجيلهم الهدف الثاني، التي كانت كفيلة بانتصار الفريق.

وعن إشراكه للبرازيلي شوشا في المباريات القوية واستبعاده من مباريات التنافس وغياب علي عطيف عن المشاركة قال: كلا اللاعبين يشغل المركز نفسه، وفريق الشعلة يتسم أداؤه بالاندفاع البدني والالتحام والضغط على حامل الكرة، كما أن فريق الشعلة استقبل عشرين هدفًا قبل المباراة، ورأينا من الأفضل اللعب بمهاجمين صريحين، ووجود وليد الجيزاني ضروري للإمكانيات البدنية التي يمتلكها. مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن شوشا لعب سبع مباريات، وجميع المواجهات يراها من منظور واحد. مضيفًا بأن اللغة وطريقة التواصل قد تكون أثرت فيه، وقد يحتاج لمترجم.

وأكد السويح أن الفرصة ستتاح للجميع.

وفي الجانب الآخر اعتبر مدرب الشعلة المصري محمد صلاح الخروج بنقطة من أرض الرائد فوزاً للشعلة، وأضاف: احترمنا الرائد في المباراة، وكنا خائفين قبلها من ردة الفعل بعد خسارتهم بستة أهداف من الهلال بأن يكون لديهم دافع قوي، لكن بعد مرور ربع ساعة ارتفعت الحالة المعنوية لدى لاعبينا بدليل تسجيلنا هدفاً مبكراً.

كما يحسب للشعلة الأداء العالي الذي أكمل به المباراة، ولم يكن لدينا أي روح انهزامية.

ورفض صلاح أن يكون الشعلة يعتمد على لاعب معين، مؤكدًا أن غياب اللاعب المحترف حسن الطير عن المباراة لتخوفه من الإصابة رغم تأكيد طبيب النادي والفحوصات سلامة اللاعب وقدرته على المشاركة، ومعتبرًا اللاعب وصل الذويبي الغائب للإصابة نجم الفريق، فيما أرجع إبقاءه البحريني عبدالله فتاي على مقاعد البدلاء لإصابته، مثنيًا على حضوره واستعداده للمشاركة رغم إصابته.





علي داؤود يكرم رئيس نادي نيس الفرنسي على مائدة محيي الدين كامل
فريق الوحدة يواصل تحضيراته لمواجهة الهلال غداً في دوري زين



مكة - بسام اللحياني:

حضر رئيس نادي الوحدة الأستاذ علي داؤود مأدبة الغداء التي أقامها رجل الأعمال محيي الدين صالح كامل لرئيس نادي نيس الفرنسي جين بيير ريفر ووزير الطاقة الفرنسي السابق، كما حضر المناسبة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد عيد والدكتور راكان الحارثي والأستاذ أحمد محتسب، وتخلل المناسبة طرح ومناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالاستثمار الرياضي، كما قدم في نهاية المناسبة رئيس النادي الأستاذ علي داؤود مجسماً تذكارياً عبارة عن الروشان المكي لرئيس النادي الفرنسي.

من جانب آخر أجرى الفريق الكروي الأول مرانه مساء الأربعاء على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ضمن تحضيراته لمواجهة فريق الهلال مساء الأحد المقبل ضمن الجولة التاسعة من دوري زين السعودي للمحترفين. وبدأ المدرب التونسي وجدي الصيد المران بتقديم محتوى الحصة للاعبين، ثم عمل تمارين الإحماء، التي تنوعت ما بين التوافق الحركي بالكرة وبدون كرة، أعقبها مناورة على كامل الملعب، عمد خلالها الجهاز الفني على تلافي الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، مع توجيههم لكيفية تنفيذ بعض التكتيكات المطلوبة في مباراة الهلال المقبلة، ثم اختتم المران بعمل تمارين شد البطن والإطالات.

ومن جانب آخر تمكن فريق الناشئين من اقتناص نقطة ثمينة من أمام فريق الاتفاق حينما عادلوا كفة المباراة التي أُقيمت على ملعب نادي الاتفاق بالدمام، وذلك بنتيجة هدفين لكل منهما. وكان فريق الناشئين قد تعرض لنقص خلال المباراة بعد أن طرد حكم المباراة اللاعب مشعل هزازي في مطلع الشوط الثاني، فيما جاء هدفا المباراة عن طريق عبدالرحمن اللقماني وعبدالله هوساوي.

وعلى صعيد متصل كسب فريق درجة الشباب لكرة السلة لقاءه مع فريق الاتحاد على صالة نادي الاتحاد؛ حيث انتهى اللقاء بنتيجة 77 مقابل 73 بعدما امتدت المباراة للشوطين الإضافيين؛ حيث كان التعادل قاسماً مشتركاً في الأشواط الأصلية.





نور يشيد بهاتريك وبحفلها الذي سيقام الأسبوع المقبل
أساطير ونجوم الخليج بلمسة وفاء يكرمون «سالم مروان»






أكد الأستاذ عبدالله الحمدان مدير عام شركة هاتريك الرياضية بالكويت بأن حفل نجوم وأساطير الخليج الذي سيقام السبت بعد القادم بالكويت سيستضيف الحارس الدولي الشهير سالم مروان (شفاه الله) وتكريمه بشكل خاص على ضوء المهرجان.

وكشف الحمدان أن كافة الترتيبات اللازمة للحفل قد تم وضعها حيث تم التعاقد مع شركة للإضاءات وأخرى للمراسم والتشريفات.. وأشار الحمدان إلى أنه تلقى تأكيد من حضور اللاعبين المكرمين للحفل، وقد تم إصدار تذاكر طيران لهم للحضور للكويت وشدد على أن الحفل سيظهر بالشكل المرضي للجميع بتوفيق رب العالمين.

من جانبه أشاد قائد المنتخب السعودي السابق الكابتن فؤاد أنور بفكرة الحفل، وقال في حديث صحافي: «نحن دائما مع مثل هذه الخطوات التي فيها لمسات وفاء وتقدير لنجوم خدموا الرياضة بالخليح»، وأشاد أنور بالدور الرائد لشركة هاتريك الكويتية متمثلة برئيسها الشاب عبدالله الحمدان الذي حقق في فترة قصيرة انتشارا كبيرا عبر لمساته المميزة عندما قام في وقت سابق بتكريم أحد رواد الرياضة الخليجية وهو الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة، ومن خلال لمسته هذه بتكريم نجوم وأساطير الخليج.

هذا وكانت شركة هاتريك قد وجهت الدعوات لعدد من الشخصيات الرياضية بالخليج والسعودية، حيث تمت دعوة رؤساء الأندية السعودية ومسؤولي الرياضة وأيضا عدد كبير من الإعلاميين الرياضيين السعوديين.




مباراة خيرية بمشاركة لاعبين من المنتخب السعودي القدامى والاتفاق والقادسية





الدمام - ناصر بن فهد:

تنظم جمعية حزم أم الساهك الخيرية بطولة نجوم المستقبل لكرة القدم، التي تضم كلاً من نجوم المنتخب القدامى وفريقي الاتفاق والقادسية. وتنطلق مباراة الافتتاح على ملعب الميدان بأم الساهك بعد صلاة العشاء بين نجوم المنتخب السعودي القدامى ونجوم فريق أم الساهك القدامى، وسيكون ريع هذه البطولة لصالح الأيتام في مركز أم الساهك.

من جهته أكد المشرف على اللجنة المنظمة علي الخالدي لـ»الجزيرة» أن هذه البطولة تُعَدّ الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، معرباً عن شكره لرئيس اللجنة الثقافية الدينية بجمعية حزم أم الساهك الشيخ عبدالله الهاجري لتكليف نادي الفزعة التطوعي بمهمة الإشراف والإعداد لهذه البطولة، كما ناشد الخالدي جميع عشاق الكرة في المنطقة الشرقية حضور هذه البطولة، التي ستتميز بالمتعة والإثارة.

همس الجنوب
10-06-2012, 07:40 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Riyadh.png




إذا كانت بطولة آسيا صعبة على الأندية السعودية لماذا تأهل الاتحاد والأهلي؟!
بيان تقليدي يقزّم الهلال.. ويزيد احتقان جماهيره دون خطط لانتشال الفريق من عثراته!


http://s.alriyadh.com/2012/10/06/img/231189204486.jpg

اجتماعات هلالية إدارية وفنية كانت ثمارها الخروج الآسيوي المر

الرياض- فياض الشمري

جاء البيان الهلالي بعد الخروج الآسيوي خاليا من اي مضامين من الممكن ان تهدئ من احتقان الجماهير الغاضبة وتقدم لها "روشتة" العلاج اللازمة التي تحد من تراجع الفريق ويعيده الى المنصة القارية، بل زادها تشنجا ضد الادارة التي كان بيانها اشبه بالتلاعب بأعصاب تلك الجماهير الوفية التي لم يرد لها اللاعبون والادارة الجميل، ولم يأت بجديد والادارة تعتذر عما حدث فهي اعتذرت مرات عديدة ووعدت بصناعة فريق مختلف ولم تف بذلك ليس مرة ولا مرتين بل مرات عدة، ثم يؤكد البيان ان الرئيس منذ توليه المهمة عمل كل ما بوسعه لرفعة النادي، وتحقيق الانجازات بكل إخلاص، ولم يدخر جهداً أو وقتاً أو مالاً في سبيل ذلك طوال الاعوام الماضية، وحتى هذه اللحظة، وهذه الجزئية لايختلف عليها أحد خصوصا في العامين الاولين يومها كان الفريق مميزا بمدربه وبلاعبيه المحليين والاجانب والاعداد النفسي حتى نال شهادة مختلف شرائح الرياضيين وصار يهزم المنافسين بالاربعات والخمسات التي اصبحت شباكه تتلقاها الآن، اما خلال العامين الاخيرين فلابد ان تعترف الادارة الهلالية ان عملها غير ايجابي بالصورة التي تتمناها الجماهير الزرقاء المغلوبة على امرها، كما ان هذا التأكيد على ما قدمته الادارة يطرح سؤالاً هاما: ماهي النتائج وهل تصاعد الأداء ام تراجع؟.. مع الاسف كل شيء عاد الى ان اقترب من نقطة الصفر وهذا لابد ان تعترف الادارة الهلالية به بعيدا عن بيانات التهدئة الركيكة التي لاتختلف عن تصريح مسؤول المركز الاعلامي بعد نهاية اولسان مباشرة، ولو اكتفت بهذا التصريح لاغناها عن اسنفزاز الجماهير بعبارات حفظت عن ظهر قلب واصبحت غير مقنعة.

وأضاف البيان: "الهلال الأكثر بطولات بين الفرق السعودية، إذ حقق انجازات وبطولات نجحنا فيها بإسعاد جماهيره"، محليا لا أحد يختلف على هذه الجملة، ولكن ماذا عندما يشارك الفريق قاريا ويحمل معه طحومات ملايين الرياضيين الذين يعشقون هذا الفريق، لقد ظهر بشخصية مهزوزة للغاية ومزعجة لجماهيره الى ان تلقى رباعية اولسان دون ان يجد من يخرج يقنع هذه الجماهير بقول الحقيقة.

ثم يستطرد البيان قائلا: "حصلت إخفاقات وفشلنا في تحقيق طموحاتكم في أوقات أخرى" ويقصد بذلك الجماهير، ثم يواصل: "لسنا بصدد تعداد الإنجازات وسرد ما فعلناه من واجب علينا تجاه النادي وجماهيره في شتى المجالات، فمن أحبّ أن يعرف هذا الأمر بتفاصيله لن يعدم الغاية لذلك، وكذلك كما تعلمون جددّنا لإدارتنا لأربعة اعوام مقبلة، بدءاً من هذا الموسم رغبةً منا في مواصلة العمل لخدمة الهلال وإسعاد جماهيره"، لم يشكك أحد بإخلاص ادارة الهلال انما العلة في سوء العمل والتخطيط الاداري وابرام الصفقات الاجنبية المتواضعة وعدم قراءة المستقبل بصورته الصحيحة.

ويحاول البيان اللعب على وتر الانجازات الخارجية السابقة بالقول: "بخصوص بطولة آسيا، فيبقى الهلال أكثر نادٍ حققها في القارة لست مرات، وتحققت آخر مرة منذ عشرة اعوام في وقت رئاسة الأمير سعود بن تركي، وتأهل الفريق لبطولة العالم، ووضعت المجموعات والجداول وأماكن وتواريخ المباريات، وألغيت البطولة وهنا لابد من التساؤل لماذا لم يتم الحفاظ على هذه الانجازات؟ لماذا عاد الفريق الى نقطة الصفر واصبح لا يحصل على البطولة الاهم، بكل تأكيد انه يفتقد للعمل الاداري الايجابية المهم الذي بيده التأسيس لوجود مدرب كفء ولاعبين محليين واجانب مميزين ووضع برامج ترفع من مستوى الاداء ولا تعيده الى المربع الاول!.

وتختتم ادارة الهلال بيانها الركيك: "بخصوص بطولة آسيا بشكلها الجديد فلم يحققها من الأندية السعودية إلاّ الاتحاد منذ سبعة اعوام، ونأمل أن يتمكن الاتحاد أو الأهلي من تحقيق لقبها لهذه النسخة؛ ففرصهما إن شاء الله كبيرة بوصول أحدهما للمباراة النهائية، ونسأل الله لهما التوفيق، ولابد أن أقول إن البطولة الآسيوية حالياً أصبحت أكثر صعوبة من ذي قبل، وتحتاج للكثير من العمل والتوفيق".

وهذه الجزئية بكل اسف فيها تقزيم للهلال وتاريخه وادارته ولاعبيه واعضاء شرفه وجماهيره واجهزته الادارية والفنية واعتراف بعدم القدرة على نيل شرف الفوز ببطولة آسيا، واذا كانت هذه البطولة صعبة على الاندية السعودية لماذا تأهل الاتحاد والاهلي الى دور الاربعة اذا كانت البطولة القارية بهذا التصور لدى ادارة الهلال؟، لماذا لاتعمل هذه الادارة بصورة صحيحة بعيدا عن الوعود والتصريحات المخدرة ومحاولة امتصاص الغضب ببيانات (تسكب الزيت على النار) وتجدد آلام الجماهير ولاتدعمها معنويا بالآمال.

والغريب أن البيان لم يتطرق الى اي خطوة مستقبلية من الممكن ان تعوِّل عليها جماهير الفريق نتائج تجبر العثرات؛ لذلك لانعلم ماهي الفائدة من هذا البيان؟!



بيان هلالي يبرر الخروج الآسيوي
كومبواريه يطلب تأمين مباراتين وديتين واستبعاد فكرة المعسكر الخارجي

الرياض - حمد الصويلحي

طلب المدير الفني للهلال الفرنسي انتوان كومبواريه تأمين مباراتين وديتين يخوضها الفريق على ملاعب خلال فترة التوقف المقبلة بعد مباراة الوحدة يوم غد (الأحد) في الجولة التاسعة لدوري (زين) السعودي إذ ستستمر فترة التوقف للهلال لأكثر من 24 يوما نظرا لتأجيل مباراة الاتحاد التي كان مقررا إقامتها الجمعة 19/10/2012م والعودة للمباريات مجددا في الجولة الحادية عشرة التي سيواجه خلالها الفيصلي يوم 1/11/2012م، واستبعدت إدارة الهلال فكرة إقامة معسكر تدريبي خلال فترة التوقف في إحدى الدول الخليجية مثلما حدث في الموسم الماضي تاركة تحديد هذا الأمر للمدرب كومبواريه.

من جهة ثانية تقرر أن تغادر بعثة الهلال إلى مكة المكرمة مساء اليوم (السبت) بعد أن يؤدي الفريق آخر تدريباته في الرياض بعدما تعذر إيجاد حجوزات طيران في وقت مبكر من اليوم ولن يؤدي الفريق أي تدريب في مكة قبل مواجهة الوحدة .

من ناحية اخرى أوضح الجهاز الطبي بنادي الهلال أن الثنائي محمد الشلهوب وياسر الشهراني تماثلا للشفاء من الإصابة التي تعرض لها اللاعبان إذ تم وضع برنامج تأهيلي لهما استعدادا لدخولهما التدريبات الجماعية تحت اشراف المدرب الفرنسي كومباوريه ومن المنتظر دخول الشلهوب التدريبات الجماعية للفريق خلال الأيام القليلة المقبلة، فيما سيدخل الشهراني التدريبات الجماعية مع نهاية الأسبوع المقبل بعد أن بدأ اللاعبان في الجري حول المضمار، مضيفا بأن المهاجم ياسر القحطاني لايزال يواصل برنامجه العلاجي في العيادة الطبية للنادي الذي سيستمر لمدة شهر تقريبا، فيما يحتاج السنغالي قادر مانغان إلى برنامج علاجي لمدة ثلاثة أسابيع بعد أن أثبتت الفحوصات تعرضه للإصابة في الرباط الجانبي للركبة.

وكان كومباوريه قد فرض على الرباعي الشلهوب والشهراني والقحطاني ومانغان مواصلة برامجهم التأهيلية والعلاجية وعدم التمتع بالإجازة التي ستمنح للاعبين بعد نهاية مواجهة الوحدة حرصا منه على ضرورة إكمال برامجهم للعودة في الوقت المحدد.

واعتمد مدرب الهلال الفرنسي انتوان كومباوريه على المدافع يحيى المسلم خلال التدريبات الماضية لسد فراغ المدافع السنغالي قادر مانغان الذي سيغيب عن مواجهة الوحدة للإصابة.

من جهته بعث رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد برسالة لجماهير ناديه عبر مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال، وقال: "الجمهور الهلالي الكريم اعتذر عن خروجنا من دور الثمانية في البطولة الآسيوية، وأقدر ألمكم وعدم رضاكم؛ لذلك أقول اجتهدت منذ أن رأست النادي أن أعمل كل ما بوسعي لرفعة النادي، وتحقيق انجازات له، ويعلم الله سبحانه ويشهد أنني سعيت لذلك بكل إخلاص، ولم أدخر جهداً أو وقتاً أو مالاً في سبيل ذلك طوال المواسم الماضية، وحتى هذه اللحظة.

واضاف: "كنا في فترة إدارتنا بحمد الله الأكثر بطولات بين الفرق السعودية، وحققنا انجازات وبطولات نجحنا فيها بإسعادكم، وكذلك حصل إخفاقات وفشلت في تحقيق طموحاتكم في أوقات أخرى، ولست بصدد تعداد الإنجازات وسرد ما فعلناه من واجب علينا تجاه النادي وجماهيره في شتى المجالات، فمن أحبّ أن يعرف هذا الأمر بتفاصيله لن يعدم الغاية لذلك، وكما تعلمون جددّنا لإدارتنا لأربعة اعوام مقبلة بدءاً من هذا الموسم رغبةً منا في مواصلة العمل لخدمة الهلال وإسعاد جماهيره، ويعلم الله أيضاً أنني منذ نهاية الموسم الماضي لم أدخر مالاً أو قتاً أو جهداً من أجل النادي وإسعاد جماهيره، وأما بخصوص بطولة آسيا، فيبقى الهلال أكثر نادٍ حققها في القارة لست مرات، وتحققت آخر مرة منذ عشرة اعوام في وقت رئاسة الأمير سعود بن تركي، وتأهل الفريق لبطولة العالم، ووضعت المجموعات والجداول وأماكن وتواريخ المباريات، وألغيت البطولة، أما بشكل البطولة الجديد فلم يحققها من الأندية السعودية إلاّ الاتحاد منذ سبعة اعوام، ونأمل أن يتمكن الاتحاد أو الأهلي من تحقيق لقبها لهذه النسخة ففرصهما إن شاء الله كبيرة بوصول أحدهما للمباراة النهائية، ونسأل الله لهما التوفيق، ولابد أن أقول أن البطولة الآسيوية حالياً أصبحت أكثر صعوبة من ذي قبل، وتحتاج للكثير من العمل والتوفيق".







عيد يهدر ركلة جزاء .. ومعاذ والقاضي يخرجان مطرودان
الشباب يهزم النصر في «مواجهة التحدي الخاص»



مكة المكرمة – تركي الغامدي

حقق الشباب فوزاً مستحقاً على النصر 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الجمعة) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة التاسعة من دوري "زين" السعودي للمحترفين، وتجاوز الشباب ظروفه الصعبة التي تعرض لها في المباراة بعد طرد مدافعيه حسن معاذ (20)، ونايف القاضي (75) إذ أكمل الشباب بتسعة لاعبين، وسير لاعبو الشباب المباراة مثلما يريدون وطاروا بنقاطها الثلاث، وجاءت الأهداف عن طريق ناصر الشمراني (5)، والأرجنتيني تيجالي (13)، وخالد الزيلعي (88).

وبهذا الفوز رفع الشباب رصيده إلى 19 نقطة، بينما تجمد رصيد النصر عند 13 نقطة.

وبدأت المباراة بتهديد شبابي للمرمى النصراوي وذلك بعد أن تلقى المهاجم الأرجنتيني تيجالي كرة عرضية من أحمد عطيف حولها برأسه مرت خطرة من فوق العارضة (4)، بعدها بدقيقة مرر لاعب وسط الشباب البرازيلي كماتشو كرة ساقطة خلف مدافعي النصر لزميله المهاجم ناصر الشمراني الذي أنفرد بالمرمى واستغل تقدم حارس النصر عبدالله العنزي إذ لعبها ساقطة بشكل رائع هزت الشباك كهدف شبابي أول (5)، ولعب مهاجم النصر سعود حمود كرة عرضية خطرة تعامل معها الحارس الشبابي وليد عبدالله جيداً وأبطل خطورتها (8)، وعرّض لاعب وسط النصر عبدالرحمن القحطاني كرة أرضية داخل منطقة الجزاء لزميله المهاجم سعود الذي سددها لكنها اصطدمت في الشباك الجانبي (11)، ونجح مهاجم الشباب الأرجنتيني تيجالي في إضافة الهدف الثاني لفريقه بعد أن استغل عرضية البرازيلي كماتشو وسددها في الشباك النصراوية (13)، وفي لقطة غامضة أشهر حكم المباراة عبدالرحمن العمري البطاقة الحمراء في وجه مدافع الشباب حسن معاذ بعد أن منح له البطاقة الصفراء بسبب تأخير الوقت قبل أن يعود في نفس اللقطة ويمنحه البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء وهو ما أثار الشبابيين (20)، تأثر الشباب بالنقص في صفوفه بعد طرد حسن معاذ إذ تحولت أفضلية اللعب لمصلحة النصر وسط تراجع الشبابيين للمنطقة الخلفية وهو ما أجبر مدرب الشباب فيريرا على إجراء تغييره الأول بدخول صالح القميزي بديلاً عن المهاجم الأرجنتيني تيجالي (30)، وسدد مهاجم النصر سعود حمود كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس وليد عبدالله (34)، وتهيأ للنصر خطأ خارج منطقة الجزاء تكفل بتنفيذه لاعب الوسط المصري حسني عبدربه إذ سدد كرة قوية تصدى لها بصعوبة الحارس وليد عبدالله إذ حولها إلى ركلة زاوية (44)، وعاد الحارس وليد عبدالله للتألق مجدداً عندما تصدى لتسديدة أرضية قوية من عبدالرحمن القحطاني (45).

ومع بداية الشوط الثاني هدد لاعب وسط الشباب أحمد عطيف المرمى النصراوي عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت خطرة من فوق العارضة (55)، وسدد لاعب وسط الشباب البرازيلي كماتشو كرة قوية تصدى لها الحارس عبدالله العنزي (64)، واخترق لاعب الشباب البرازيلي فرناندو دفاع النصراوي وسدد كرة أرضية زاحفة أبعدها الحارس عبدالله العنزي بصعوبة (65)،

وعرّض مدافع النصر خالد الغامدي كرة جميلة لزميله سعود حمود الذي لعبها رأسية في يد الحارس وليد عبدالله (66) واحتسب حكم المباراة عبدالرحمن العمري ركلة جزاء للنصر بحجة تعمد مدافع الشباب نايف القاضي التصدي لتسديدة حسين عبدالغني باليد كما أشهر للقاضي البطاقة الحمراء، وتقدم المدافع محمد عيد لتنفيذ ركلة الجزاء إذ طوح بالكرة بعيداً عن المرمى (80)، وأهدر لاعب وسط النصر البديل عبده عطيف فرصة هدف محقق للنصر بعد أن عرض له خالد الغامدي الكرة لكنه لم يفلح في تسجيلها بالرغم من أن المرمى كان خالياً من حارس المرمى (81)، وقبل نهاية المباراة بدقيقتين قلص لاعب وسط النصر خالد الزيلعي الفارق بتسجيله الهدف الأول للنصر من كرة سددها بشكل رائع في الشباك الشبابية (88)، ولم يفلح النصراويون في تعديل النتيجة إذ اصطدمت هجماتهم المكثفة بالدفاع الشبابي.






الإدارة اجتمعت مع المدرب واللاعبين ..
الاتفاق يراجع أخطاء الكويت ويواجه هجر بتكتيك مختلف



الدمام- عبدالله العبود

اجتمع رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري مع مدرب الفريق سكورزا والجهاز الإداري واللاعبين، وتم مناقشة أسباب الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام الكويت الكويتي في ذهاب دور قبل النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي 1-4 وتم خلال الاجتماع جلسة مكاشفة ومصارحة بين اللاعبين والمدرب مع رئيس النادي.

وجددت الإدارة ثقتها في الجهازين الفني والإداري ولاعبي الفريق وطالبتهم بمسح صورة المباراة الماضية والتركيز في الإعداد لمواجهة هجر بدوري "زين" غدا (الأحد) والتي يتطلع إليها الاتفاقيون برؤية مختلفة حول تصحيح مسار الفريق بعد تعثره غير المتوقع بالخسارة الكويتية الكبيرة.

ويعقد مدرب الفريق البولندي سكورزا قد اليوم (السبت) مؤتمرا صحفيا يتحدث فيه عن استعدادات فريقه لمباراة الغد الذي بدأ إعداده بعد عودته من الكويت مباشرة دون منح اللاعبين أي راحة نظرا لعدم وجود وقت كاف بين المباراتين.

من جانبه اعتذر قائد الفريق المدافع البرازيلي كارلوس عما حدث للفريق في الكويت مؤكداً بان ظروف المباراة كانت في غير صالح الاتفاق، والخسارة لم تكن متوقعه بهذا النتيجة المؤلمة.

واعتبر مواجهة هجر بالدوري محطة تغيير لما أصاب الفريق من هزة عنيفة وقال: "مباراة هجر تعتبر الأصعب للفريق هذا الموسم فهي تأتي مباشرة بعد الخسارة الثقيلة أمام الكويت في الوقت الذي يبحث فيه هجر عن تحسين صورته التي أقيل بسببها مدربه باتريسيو".

وأضاف: "نحن أيضا نسعي لتعديل أوضاعنا والبحث عن الفوز لمصالحة جماهيرنا وتأكيد ما حدث بأنه مجرد كبوة".

وعلى صعيد التدريبات واصل الفريق تحضيراته وسط متابعة إدارية كبيرة ووضح معالجة المدرب للأخطاء الدفاعية من خلال تدريبات خاصة للمدافعين إلى جانب تأهيل المهاجمين باستغلال الفرص والتعامل معها داخل منطقة الجزاء بشكل ايجابي.

وغاب عن التدريبات المهاجم البرازيلي فارجاس ليومين بسبب تجديد تأشيرة دخوله للسعودية، اذ سيبقى اللاعب حتى نهاية فترة تسجيل المحترفين الثانية.

وركز اسكورزا على التنويع في الوصول لمرمى الفريق المنافس من خلال تفعيل دور الأطراف وسرعة التمرير بعد أن عاب الاتفاق البطء الشديد في التحضير للهجوم وصولا لمرمى المنافسين.





عيد: «عالميون» أهدروا ركلات جزاء.. والنصر افتقد التركيز
معاذ: إدارة الشباب لم تسلمني حقوقي


مكة المكرمة – تركي الغامدي الرياض- بدر العصيمي

ضاعفت الادارة الشبابية المكافآت للاعبين ثلاث مرات بعد الفوز على النصر 2-1 في الجولة التاسعة من دوري «زين» السعودي تقديرا للاداء والفوز على الرغم من النقص بعد طرد ثنائي الدفاع حسن معاذ ونايف القاضي.

من جهته نفى المدافع حسن معاذ أن يكون قد تلفظ على حكم مباراة فريقه مع النصر وقال: « قدر الله وماشاء فعل، لم أسيىء للحكم عبدالرحمن العمري ولم أتلفظ عليه ولم أشتمه وما أقوله الآن أعتبره في ذمتي، ممكن حدث مني سوء سلوك برفع يدي واعتراضي كردة فعل على البطاقة الصفراء لا أكثر، وبغض النظر عن ظروف المباراة أبارك للشبابيين الفوز، وأقول لزملائي اللاعبين ألف شكر لكم، كان الشد واضحاً بين لاعبي الفريقين بحكم أن كل فريق يطمح في خطف نقاط المباراة وهذا أمر طبيعي».

وحول الشكوى التي تقدم بها وكيل أعماله عليه بسبب عدم تسلمه حقوقه قال: « تفاجأت مما حدث من وكيل أعمالي خصوصاً وأن ذلك حدث قبل مباراة مهمة كون ذلك ربما يؤثر على تركيزي كلاعب، وصلني خطاب شكوى من مدير أعمالي لتسلم حقوقه، أنا لم أتسلم دفعتي الأولي من قيمة تجديد عقدي مع الشباب وكان هناك إتفاق بيننا أن يستلم مستحقاته من النادي، استغربت الشكوى التي تقدم بها حتى لو كانت له مستحقات إذ إن هنالك طرقاً أفضل من ذلك خصوصاً في ظل الظروف التي يتعرض لها الشباب في الدوري، حقوقي لدى إدارة الشباب مجدولة ولها وقتها وتاريخها وإدارة النادي خاطبتني بذلك وملتزمة معي ومع بقية زملائي اللاعبين».

و أكد حارس الشباب وليد عبدالله عدم صحة ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم عبدالرحمن العمري على فريقه وقال: « أشكر الإدارة واللاعبين على ماقدموه، حكم المباراة طرد من فريقنا لاعبين اثنين والفريق الكبير هو الذي يستطيع أن يسيطر على اللعب رغم النقص، إن شاء الله هذا الفوز يعطينا دافعاً في المباريات المقبلة، كنت قريباً من المدافع نايف القاضي وفي تسديدة حسين عبدالغني اصطدمت الكرة في صدره لكن العمري قدرها على أنها في يده وأحتسب ركلة جزاء وطرد القاضي، لا أحب الحديث عن التحكيم وهنالك خبراء يقيمون أداء الحكم، وأبارك للشبابيين الفوز وبإذن الله القادم أفضل لنا، طبيعي أن يتعرض أي فريق لهبوط في المستوى، لكن الأهم أن الفريق استطاع العودة بجهود الجميع».

وقال المهاجم ناصر الشمراني: «الحمد لله على الفوز، الجميع شاهد مجريات المباراة إذ تقدمنا بهدفين وطرد الحكم حسن معاذ وهو ماصعب علينا المباراة، مباراة النصر من أقوى المباريات إذ كانت صعبة بكل معنى الكلمة من ناحية الضغط لكن الأهم أننا فزنا على النصر، وكل الفرق العالمية تخسر مباريات ونقاطاً ويحصل لها هبوط في المستوى، عدنا لوضعنا الطبيعي من هذه المباراة وإن شاء الله نعود بقوة للدوري، المدرب البلجيكي برودوم رسم لنا تكتيكاً وأكد لنا بأننا سننتصر إذا طبقناه، لو لم يُطرد حسن معاذ كنا سنسجل أكثر من هدفين، لاعبو الشباب أثبتوا بأنهم رجال وعلى قلب واحد».

على الصعيد النصراوي كشف مدافع النصر محمد عيد أن مدرب الفريق الارجوياني دانيال كارينو هو من أوعز له تسديد ركلة الجزاء الضائعة وقال: «المدرب وضع ثقته فيّ لتسديد ركلة الجزاء ولكن هذه كرة القدم ولاعبون عالمين اضاعوا ركلات ترجيح وأعتذر لجمهور النصر، ولم نقدم المستوى المأمول وفتقدنا التركيز في بداية المباراة وكرة القدم أخطاء وإن شاء الله يتحسن المستوى في المباريات المقبلة ونعود لتحقيق الانتصارات الفترة المقبلة.

وأكد المدافع خالد الغامدي أن فريقه أضاع المباراة في أول ٢٠ دقيقة في المباراة وسمح للشباب بتسجيل هدفين وعلى الرغم من ذلك ضغطنا وحاولنا التسجيل وأضاعنا ركلة جزاء ولكن لم نوفق في تسجيل التعادل.

واعترف الغامدي بالاستعجال الذي كان عليه لاعبو فريقه وقال: «الرغبة في التعويض جعلنا نستعجل في محاولة لتعديل النتيجة لكن الموسم طويل وسنتعاهد على عدم التفريط في المباريات المقبلة على الرغم من أن فوز الشباب وسّع الفارق النقطي في سلم الترتيب».

كما أكد لاعب وسط النصر عبده عطيف أن الشباب استطاع خطف المباراة خلال الربع ساعة الأولى مستغلاً حالة عدم التوازن التي كان عليها النصر مما أعطى الأفضلية لنادي الشباب وقال: «أضاعنا فرصاً عدة وأهدرنا ركلة جزاء ولم نستطع العودة خصوصا أن الخبرة أفادت لاعبي الشباب وصعبوا المباراة علينا كلاعبين في النصر».





الإدارة أقالت مدرب الأولمبي وكلفت سالم كريم
شكوك حول مشاركة برناوي أمام الهلال بسبب الإصابة




مكة المكرمة - تركي الغامدي

تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة لاعب وسط الوحدة عبدالخالق برناوي في مباراة غد (الأحد) مع الهلال ضمن الجولة الثامنة من دوري "زين" السعودي للمحترفين بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة النصر الأخيرة، وغاب برناوي عن تدريبات فريقه خلال الأيام الماضية إذ خضع لكشوفات واختبارات طبية على يد الدكتور خالد نعمان، ومن المنتظر أن يعطي الجهاز الطبي بالوحدة اليوم (السبت) قراره الأخير حول مصير مشاركة برناوي.

ميدانياً واصل الفريق تحضيراته بحصة تدريبية على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع تحت إشراف المدرب التونسي وجدي الصيد الذي حرص على إصلاح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراة النصر خصوصاً تلك التي تخص المنطقة الخلفية، فيما أجرى مناورة على كامل الملعب رسم من خلالها الطريقة التي ينوي اللعب بها أمام الهلال إذ من المتوقع أن يلعب بطريقة ٤-٥-١ بتواجد مهند عسيري وحيداً في الهجوم.

من جهة ثانية قررت الإدارة الوحداوية تكليف المدرب التونسي سالم كريم لتدريب الفريق الأولمبي خلال الفترة المقبلة خلفاً للمدرب الوطني محمد الشقيري الذي تمت إقالته، وجاء قرار الإدارة بتوصية من المشرف العام على كرة القدم كريم المسفر بعد تدهور نتائج الفريق خلال الجولات الماضية من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (٢١ عاما)، الجدير بالذكر أن سالم كريم يشغل حالياً منصب المدير الفني لفرق الفئات السنية بالوحدة، كما سبق وأن كان مشرفاً على منتخب تونس النسائي.

من جهة أخرى حضر رئيس النادي علي داود مأدبة الغداء التي أقامها رجل الأعمال محيي الدين صالح كامل لرئيس نادي نيس الفرنسي جين بيير ريفر، كما حضر المناسبة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم احمد عيد والدكتور راكان الحارثي وأحمد محتسب، وتخللها طرح ومناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالاستثمار الرياضي، وفي نهاية المناسبة قدم رئيس الوحدة علي داود مجسما تذكاريا لرئيس النادي الفرنسي الذي أبدى إعجابه بجمالية المجسم التذكاري.





جاروليم يدفع بصاص لدعم الأهلي أمام نجران



جدة - عبدالرحمن عابد

استأنف الأهلي تدريباته تأهبا لمباراته أمام نجران في الجولة العاشرة من دوري "زين" غدا "الأحد" ومن المنتظر أن يشرك المدرب جاروليم اللاعب مصطفى بصاص الذي طلب الأول تصعيده منذ فترة للفريق الأول بسبب غياب محمد مسعد للإصابة وكامل المر الموقوف بالبطاقات الصفراء، وشهدت غرفة العلاج تواجد العديد من المصابين وعلى رأسهم البرازيلي فيكتور سيموس الذي يحتاج إلى عشرة أيام للراحة والعلاج من إصابته الأخيرة أمام سباهان ثم الدخول في التدريبات الجماعية.





القادسية ينهي شكاوى اللاعبين بتسليم المكافآت

الدمام - مرشد الخالدي

تسلم إدارة القادسية اليوم (السبت) مكافأة مالية تصل إلى 60ألف ريال للاعبي الفريق الأول نظير الفوز على العروبة ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري الدرجة الأولى بواقع ثلاثة آلاف لكل لاعب في الوقت الذي رفض مدير الاحتراف بالنادي محمد الضلعان وجود أي مشاكل داخل فريقه بسبب تأخر تسليم المكافآت لأسبوعين فقط وقال: "تثار مواضيع القادسية بشكل غريب فالأمر مكافأة من النادي تأخرت أيام عدة في حين هناك أندية لم تسلم مكافآتها بالأشهر ولم نسمع أحدا يتحدث عنها".

وأضاف: "يجب أن يكون اللاعب هدفه الأول خدمة الفريق وعودته إلى دوري الأضواء وأن تكون الأمور المالية أمرا ثانويا عنده خصوصا وأن اللاعبين يستلمون رواتبهم بانتظام ولا يوجد لهم أي متأخرات ومستحقات مالية لأي لاعب".




مقترح جديد لأعمار المشاركين في بطولات الجودو والتايكوندو




الرياض - صالح الحميدي

وافقت الرئاسة العامة لرعاية الشباب على اقتراحات الاتحاد السعودي للجودو والتايكوندو حول أعمار المشاركين في بطولات المملكة لتكون الأعمار النظامية منسجمة مع أنظمة الاتحاد العالمي للتايكوندو فجاءت ( 13 عاما) فما دون للناشئين و (14 عاما) وحتى ال17 للشباب وحدد 18عاما فما فوق للدرجة الأولى، وستقوم اللجنة الفنية للتايكوندو بأعداد ثلاثة منتخبات تخضع لهذا التنظيم وتمثل درجة الناشئين والشباب والأولى لمختلف المشاركات المحلية والدولية .

وامتدح عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للجودو والتايكوندو رئيس للجنة الفنية للتايكوندو فهد السلمان ما تلقاه اللجنة الفنية من دعم من رئيس الاتحاد السعودي للجودو والتايكوندو الدكتور هاني نجم وكذلك حرص اللجنة على تفعيل الجهود التي من شأنها تحقيق مستوى متقدم من المشاركات على مختلف المستويات، منوها بالحضور الواعد من المدرب الكوري الجديد تشوي الذي يحمل الكثير من المعطيات التي ستعطي بإذن الله المزيد من الحماس والانطلاق للشباب مع لعبة التايكوندو.

وقال السكرتير الإداري للجنة الفنية الحكم الدولي محمد الحسين إن الناشئين الذين ستبدأ بطولتهم على مستوى المملكة الأسبوع المقبل أعمارهم من 13عاما فما دون على ثمانية أوزان تحت 27 كجم و 30 كجم و 33 كجم و 35 كجم و 39 كجم و 41 كجم و 45 كجم و فوق 45 كجم وتمنى أن تبرز البطولة وغيرها بما يحقق تطلعات الاتحاد نحو مشاركات قوية ومميزة على الأصعدة كافة .




«أخضر الطائرة» يهزم أندونيسيا في بطولة راشد الدولية

الرياض-محمد النفيسة

حقق المنتخب السعودي فوزا ساحقا على المنتخب الإندونيسي امس الجمعة في ثاني مبارياته في بطولة راشد الدولية للكرة الطائرة التي اقيمت على صالة نادي الشباب وذلك بنتيجة 1-3 جاءت نتائج الاشواط 23-25 – 25-18 – 19-25 – 18-25 بعدما نجح "الاخضر السعودي" من فرض سيطرته على مجريات المباراة خصوصا الشوطين الثالث والرابع وقدم اللاعبون مستوى اكثر من جيد في الضربات الساحقة والارسالات القوية وتلاشت الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراتهم امام المنتخب التونسي. وسيخوض المنتخب اليوم (السبت) ثالث مبارياته امام المنتخب الباكستاني الذي يعتبر من ابرز المنتخبات في الدورة المباراة في الثالثة عصرا بتوقيت السعودية





تحاد اليد يعلن قائمة «الأخضر» للدورة الودية

الدمام – مرشد الخالدي

أعلن الاتحاد السعودي لكرة اليد قائمة تضم 24 لاعبا مرشحين لدخول المرحلة الثانية من اعداد المنتخب الى نهائيات كأس العالم اسبانيا 2013, المعسكر مدته أسبوعان بداية من 4 ذي الحجة لغاية 18 ذي الحجة تحت إشراف المدرب الدنماركي نيناد منها أربعة أيام في القطيف يغادر بعدها المنتخب الى تونس.

وتقرر أن يشارك المنتخب السعودي في المعسكر الخارجي في دورة رباعية مع ثلاثة منتخبات افريقية متأهلة إلى نهائيات كاس العالم وهي المنظم تونس ومصر وانجولا,ولم يكشف الستار بعد عن المرحلة الثالثة من برنامج الإعداد.

ولم يرد في القائمة الجديدة للاعبي "الأخضر" أي لاعب من ناديي النور ومضر لمشاركة الفريقين في بطولة الأندية الأسيوية الخامسة عشرة بقطر وغاب لاعبو مضر عن المرحلة الأولى التي استمرت 17 يوما في القطيف لمشاركته في كأس العالم للأندية التي أقيمت بقطر.

وتضم القائمة الجديدة لاعبي الاهلي مناف آل سعيد وبندر الحربي وحسين المحسن وتركي الانبعاوي وفيصل فلاته واحمد الحربي وفريد الحربي وعبدالاله برقت ولاعبي الخليج ياسر شاخور وعلي السيهاتي وعقيل السيهاتي ومؤيد شاخور واحمد محيف واحمد السبع ومن الترجي عارف اخوان واسامة الفسيل وثلاثي الصفا محمد آل نصفان وحسين الحنابي ويوسف الطويل وشهاب شهاب ومحمد طويلب لاعبي المحيط إضافة إلى مرهون الماء لاعب الهدى ولاعب الوحدة احمد هزازي ورامي المطيري من العربي.




الفيصلي يطالب بالحكم الأجنبي أمام الوحدة

المجمعة-عبدالعزيزالصالح

تنوي إدارة الفيصلي طلب حكام اجانب للمباريات الأربع المتبقية من الدور الأول من دوري "زين" السعودي للمحترفين ابتداء من لقاء الوحدة في الجولة العاشرة على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة الجمعة المقبل وذلك لحساسية المباراة التي تجمع متذيلي الدوري وخشية التعرض لأخطاء تحكيمية من المحليين إذ ترى ادارة الفيصلي انها تضررت في اكثر من مباراة هذا الموسم ما افقدها العديد من النقاط والتي وضعت الفريق في مناطق الخطر بأربع نقاط في المركز الثالث عشر.



أكد أن مايحدث من تجاهل لحقوق الأندية لايرضي نواف بن فيصل
المطوع:الأندية تغرق بالأزمات المالية ورئيس الرابطة ونائبه يتفرجان في منزليهما !

بريدة- عبدالله العمري

حمل رئيس الرائد فهد المطوع حكم مباراة فريقه مع الشعلة عباس إبراهيم مسؤولية خسارة فريقه للنقاط الثلاث وقال: "تجاهل احتساب ركلة جزاء واضحة للفريق في الدقيقة 71 من عمر اللقاء لصالح المغربي عصام الراقي، والفريق كان متقدما حينها 2-1، ومع الأسف انه طوال الجولات التسع الماضية ونحن لانتطرق للتحكيم أبدا على الرغم من جملة الأخطاء العديدة التي ترتكب ضد الرائد، ولكن صبرنا نفد، فإذا كان الحكم عباس إبراهيم تحلى بالشجاعة واحتسب للشعلة ركلة جزاء في الثواني الأولى من عمر المباراة، تمنيت أن تستمر هذه الشجاعة وان يعطي فريقي حقه لا أكثر، ولم لم يكن في مستوى المباراة ابداً وإمكانياته اقل منها بكثير على الرغم من سهولة اللقاء".

وتطرق المطوع لحقوق الأندية لدى رابطة المحترفين بقوله " للأسف على الرغم أنني احد أعضاء رابطة دوري المحترفين إلا أن الأندية لم تجن من الاجتماعات سوى الكلام، فخزائن الأندية لم يدخلها من أكثر من سنة سوى أربعة ملايين ريال فقط، فماذا نفعل بمبلغ مثل هذا فرواتب لاعبي فريقي الشهرية تتجاوز مبلغ المليون ريال، فرئيس رابطة دوري المحترفين وعدنا في أكثر من مناسبة في تسليم الأندية حقوقها لكنه للأسف لم يف بوعده، فرئيس الرابطة ونائبه جالسان في منزليهما وتركا الأندية تصارع وحيدة، وبكل أمانة أوضاع الأندية المالية صعبة جداً ولا نستطيع العمل وسط هذه الظروف الصعبة، وأنا أعلنها إذا لم تتسلم الأندية حقوقها خلال أسبوع سأقدم استقالتي الرسمية، وهذا الأمر بكل تأكيد لايرضي الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل.

من جهة ثانية منح مدرب الرائد التونسي عمار السويح لاعبي فريقه بعد نهاية لقاء الشعلة إجازة لمدة ثلاثة أيام بعد أن تأكد رسميا تأجيل لقاء الرائد المقبل في الجولة العاشرة من دوري (زين) للمحترفين مع الأهلي بسبب مشاركة الأخير في البطولة الآسيوية، إذ سيتوقف الرائد عن اللعب لمدة شهر كامل، وسيعاود لاعبو الرائد تدريباتهم الاثنين المقبل، وقرر الجهاز الفني إقامة معسكر تدريبي بالرياض لمدة أسبوع سيخوض خلاله الفريق ثلاثة لقاءات ودية مع الشباب الجمعة المقبل، وكذلك لقاء ودي مع الهلال يوم 18 أكتوبر الحالي بالإضافة إلى لقاء ودي مع احد أندية الدرجة الأولى والثانية.

ذكر ذلك مدير الفريق خالد الهزاع الذي اوضح أن هذا البرنامج تم وضعه من اجل استغلال فترة التوقف الحالية والتي تمتد لمدة شهر وتجهيز الفريق بشكل جيد، وقال: "فترة التوقف ستكون مفيدة لهم في هذا التوقيت بسبب أن الفريق يعاني من بعض الإصابات المختلفة وهذا التوقف سيساعد اللاعبين على العودة من جديد بعد تعافيهم من الإصابات بإذن الله".




كأس آسيا للناشئين بين أوزبكستان واليابان اليوم

الرياض - خالد الحربي

يلتقي مساء اليوم "السبت" منتخبا أوزبكستان واليابان في نهائي بطولة كاس آسيا للناشئين تحت 16 سنة، ويقام اللقاء الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت السعودية على إستاد باس في طهران.

وصل المنتخب الاوزبكي للنهائي بعد أن حل ثانيا في المجموعة الرابعة بعد أن جمع 4 نقاط جمعها من فوز وتعادل وخسارة، ليتأهل لدور الربع النهائي ويتجاوز المنتخب الكوري الجنوبي بركلات الترجيح بنتيجة 5-3 ثم كسب المنتخب الايراني بنتيجة 3-2 في لقاء النصف النهائي، أما المنتخب الياباني فحل ثانيا في المجموعة الثالثة بعد أن حصد 6 نقاط من فوزه في لقاءين وخسارة لقاء واحد، ليلتقي المنتخب السوري في دور الربع النهائي ويتجاوزه بنتيجة هدفين مقابل هدف واستطاع الفوز على المنتخب العراقي بنتيجة 5-1 في الدور النصف النهائي.

ويعرف مدربا المنتخبين إمكانية الطرف الآخر ونقاط الضعف والقوة لديه، والمنتخب الياباني سبق أن حصل على اللقب مرتين في عامي 1994م و 2006م، أما المنتخب الاوزبكي فلم يحقق اللقب في تاريخه.

يذكر أن منتخبات العراق، وإيران ، واليابان، واوزبكستان استطاعت التأهل لنهائيات كأس العالم 2013م في الامارات.

الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي للناشئين شارك في البطولة ضمن المجموعة الثالثة وودع باكراً من الدور الأول بعد خسارته في جميع اللقاءات.



المنتخب القطري بطلاً لطائرة الخليج العسكرية


http://s.alriyadh.com/2012/10/06/img/457245059379.jpg

الرياض - حمد الصويلحي

توج قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن علي بن عيسي عسيري منتخب قطر بكأس البطولة الخليجية العسكرية الاولى وقلدهم الميداليات الذهبية في الحفل الختامي الذي حضره في صالة الالعاب الرياضية بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي وتخلل حفل الختام الرسمي تكريم المنتخبين البحريني والسعودي بالميداليات الفضية والبرونزية لحصولهم على المركزين الثاني والثالث بعد فوز البحرين على السعودية في المباراة الثانيه بنتيجة 3-1 وجاءت نتائج الاشوط 28-26 25-22 25-21 25-10 وكان منتخب عمان قد حل رابعا في الترتيب العام عقب فوزه في المباراة الاولى على منتخب الكويت بنتيجة 3-1 وجاءت نتائج الاشواط 20-25 26-24 25-22 25-19 الى ذلك تم تكريم مندوبي الامانة العامة لدول مجلس التعاون واللجنة التنظيمة الخليجية الى جانب تكريم رؤساء وفود المنتخبات المشاركة ومدير البطولة ورؤساء اللجان والجهات المتعاونة التلفزيون السعودي وجمارك مطار الملك فهد الدولي، وسبق ذلك انزال علم البطولة وتسليمة لممثل الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي.

كما شارك روساء الوفود في تكريم أفضل لاعبي البطولة والمنتخبين الثاني والثالث وحاز على أفضل ضارب اللاعب أحمد البخيت من السعودية وأفضل مستقبل اليجا فيلا من قطر وأفضل معد مليوزفتس فلافيو من قطر وأفضل لاعب صد أحمد ذياب من قطر وحصل على أفضل لاعب حر أيمن هارون من البحرين وإسماعيل لوكي كأفضل مرسل من قطر.




يواجه أوزبكستان اليوم
«الأخضر الشاب» يخسر التجربة الأردنية

http://s.alriyadh.com/2012/10/06/img/686053250100.jpg


الرياض-خالد الحربي

خسر المنتخب السعودي لكرة القدم للشباب مساء أول من أمس (الخميس)أمام المنتخب الأردني الشقيق بهدف وحيد سجل اللاعب فادي عوض عند الدقيقة59، في اللقاء الودي على ارض ملعب الأمير فيصل في الرياض، كما تم تبادل الدروع التذكارية بين إدارتي المنتخبين السعودي والأردني بين شوطي المباراة ومثل الجانب السعودي رئيس التخطيط والمشرف العام على الفئات السنية بإدارة شؤون المنتخبات الوطنية لكرة القدم عبدالله المصيليخ .

ويأتي هذا اللقاء ضمن المعسكر الإعدادي الذي يقيمه "الأخضر الشاب" بالرياض استعدادا للمشاركة في نهائيات بطولة كاس أمم آسيا لدرجة الشباب لكرة القدم، والتي ستقام بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مطلع شهر نوفمبر المقبل إذ يقع المنتخب السعودي ضمن المجموعة الرابعة للبطولة والتي ستقام بإمارة الفجيرة وتضم إلى جانبه منتخبات استراليا وقطر وسوريا.

هذا وسيواجه المنتخب السعودي نظيرة منتخب أوزبكستان في لقاءين وديين اليوم (السبت) وبعد غد (الاثنين) إذ ينتهي معسكر الرياض يوم الاثنين.

همس الجنوب
10-06-2012, 07:41 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Al-Hyah.png




رئيس الهلال: «الآسيوية» صعبة





الرياض - «الحياة»

أوقف رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد حال الصمت التي سادت إدارة بعد خروج فريقه المر من دوري أبطال آسيا، خصوصاً في ظل الأنباء التي ترددت عن نيته تقديم استقالته من منصبه، ووصف رئيس الهلال دوري أبطال آسيا بـ«البطولة الصعبة»، مؤكداً في بيان صحافي أصدره أمس (تلقت «الحياة» نسخة منه) أن البطولة «أصبحت أكثر صعوبة من ذي قبل، وتحتاج للكثير من العمل والتوفيق».
وعلى رغم أن رئيس الهلال أعتذر لجماهير ناديه عن الخروج من ربع النهائي إلا أنه لم يتطرق للاستقالة، فيما يشير إلى نيته البقاء في منصبه حتى نهاية فترة إدارته التي تمتد إلى 4 أعوام، وجاء في البيان: «الجمهور الهلالي الكريم.. اعتذر عن خروجنا من دور الثمانية في البطولة الآسيوية، وأقدر ألمكم وعدم رضاكم، لذلك أقول ما يلي: اجتهدت منذ أن ترأست النادي أن أعمل كل ما بوسعي لرفعة النادي، وتحقيق انجازات له، ويعلم الله سبحانه ويشهد أنني سعيت لذلك بكل إخلاص، ولم أدخر جهداً أو وقتاً أو مالاً في سبيل ذلك طوال المواسم الماضية، وحتى هذه اللحظة».
وأضاف رئيس الهلال في رسالته: «وكنا في فترة إدارتنا بحمد الله الأكثر بطولات بين الفرق السعودية، وحققنا انجازات وبطولات نجحنا فيها بإسعادكم، وكذلك حصل اخفاقات وفشلت في تحقيق طموحاتكم في أوقات أخرى، ولست بصدد تعداد الإنجازات وسرد ما فعلناه من واجب علينا تجاه النادي وجماهيره في شتى المجالات، فمن أحبّ أن يعرف هذا الأمر بتفاصيله لن يعدم الغاية لذلك، وكذلك كما تعلمون جددّنا لإدارتنا لأربع سنوات مقبلة، بدءاً من هذا الموسم رغبةً منا في مواصلة العمل لخدمة الهلال وإسعاد جماهيره، ويعلم الله أيضاً بأنني منذ نهاية الموسم الماضي لم أدخر مالاً أو قتاً أو جهداً من أجل النادي وإسعاد جماهيره». واشار الأمير عبدالرحمن في ختام البيان الصحافي إلى أن الهلال أكثر فريق حقق البطولة الآسيوية: «أما بخصوص بطولة آسيا، فيبقى الهلال أكثر نادي حققها في القارة لست مرات، وتحققت آخر مرة منذ 10 سنوات، في وقت رئاسة الأمير سعود بن تركي، وتأهل الفريق لبطولة العالم، ووضعت المجموعات والجداول وأماكن وتواريخ المباريات، وألغيت البطولة، أما بشكل البطولة الجديد فلم يحققها من الأندية السعودية إلاّ الاتحاد منذ سبع سنوات، ونأمل بأن يتمكن الاتحاد أو الأهلي من تحقيق لقبها لهذه النسخة؛ ففرصهما إن شاء الله كبيرة بوصول أحدهما للمباراة النهائية، ونسأل الله لهما التوفيق، ولا بد أن أقول إن البطولة الآسيوية حالياً أصبحت أكثر صعوبة من ذي قبل، وتحتاج للكثير من العمل والتوفيق».





«تغيير المدربين»... ظاهرة سلبية تتسابق عليها الأندية السعودية بـ«تفاخر»



بريدة – طارق الرشيد


لا تلبث المسابقات السعودية أن تبدأ موسمها الرياضي إلا وتظهر معها ظاهرة إقالة المدربين، فقد أصاب هذا الداء الذي أصبح ظاهرة سلبية في الملاعب السعودية غالبية الأندية الرياضية، وتتفاوت نسب إبعاد المدربين سواءً عن طريق الإقالة «الفورية» أم الانتقال من نادٍ إلى آخر، هذا الداء الذي لازم الأندية السعودية على رغم التطور الرياضي غير المسبوق الذي تشهده أندية الدرجة الممتازة، خصوصاً أندية «النخبة»، فكل فريق يخفق في تحقيق الانتصارات أو عدم تحقيق البطولات يكون المدرب هو كبش الفداء الأول، ويحمل النصيب الأكبر لتدهور نتائج الفريق، وتبدأ قصة التغيير والبحث عن مدربين من جديد، كما أن هناك مدربين حضروا للأندية السعودية ويحملون سجلاً تدريبياً مميزاً وحققوا إنجازات عدة، ومع هذا كله لم يسلموا من الإقصاء والإبعاد.

فريق الفتح الصاعد لدوري «الأضواء» قبل ستة مواسم، خرج عن النص وبات الفريق السعودي الأول الذي يبقي على مدربه التونسي فتحي الجبالي لستة مواسم متتالية، إذ جنى من ذلك ثمار ما زرعه من استقرار فني وحقق الفتح في الموسم الماضي أفضل إنجاز في تاريخه بتحقيقه المركز الخامس في دوري «زين»، والمركز الثالث في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، وفريق هجر هو الآخر لا يختلف كثيراً عن جاره الفتح، إذ أبقى على مدربه البرازيلي أودلنالدو باترسيو للموسم الثالث على التوالي، وهو المدرب ذاته الذي صعد بالفريق من الدرجة الأولى إلى «الممتازة» من دون خسارة قبل موسمين، كما استطاع في الموسم الماضي تحقيق نتائج إيجابية مع هجر ضمن من خلالها الفريق البقاء قبل في دوري «زين» باكر، كما أبقى فريق الشعلة الصاعد حديثاً، مدربه المصري محمد صلاح للموسم الثاني على التوالي.

أما بقية الأندية، فتعد متقاربة من حيث تغيير المدربين، فالشباب يعد من أقل الفرق نسبياً في تغيير المدربين، إذ أشرف على تدريب «الليث» في الخمس سنوات الماضية أربعة مدربين منهم الأرجنتيني أنزو هيكتور (2008 - 2009) و(2009 – 2010)، ومن ثم التعاقد مع المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو ودرب الفريق موسماً كاملاً، ليتم إحلال المدرب الأرغواني خورخي فوساتي خلفاً له، ومن ثم يعود من جديد الأرجنتيني هيكتور لقيادة الفريق، ومع مطلع موسم 2011 - 2012 تم التعاقد مع المدرب البلجيكي ميشيل برودوم، الذي حقق معه الفريق الشبابي بطولة الدوري من دون خسارة، وما زال البلجيكي مدرباً لـ «شيخ الأندية»، بعدما أبرمت معه الإدارة الشبابية عقداً جديداً يمتد حتى 2016.

فريق الفيصلي، أشرف على تدريبه خلال وجوده الحالي في الدرجة الممتازة مدربان فقط، هما الكرواتي زلاتكو دارتيش لمدة موسمين (2010 – 2011) و(2011 – 2012)، فيما تعاقد أخيراً مع البلجيكي مارك بريس، ويأتي فريق التعاون الذي يعد هو الآخر أكثر الفرق تغييراً للمدربين، إذ تولى تدريبه في ثلاثة مواسم ماضية 8 مدربين، هم الروماني جورجي ملتسكو، الذي أقيل منتصف الموسم ليتم تكليف مساعده وابن جلدته فلوين مترك في موسم (2009 – 2010) وتم التجديد مع الأخير حينها لموسم جديد، غير أنه أقيل من منصبه في منتصف موسم (2011 – 2012) ليكلف المشرف على الفئات السنية الروماني غريغوري ستيتشو بتدريب الفريق الأول في مباراة واحدة، حتى تم التعاقد مع الكرواتي ستريشكو بروسيتش الذي لم يسعفه الوقت لتقديم «سكري القصيم» بالصورة المأمولة، إذ أقيل من منصبه بعد أسبوعين من توليه الإشراف الفني على الفريق، ليعود من جديد الروماني غريغوري ستيتشو لقيادة التعاون، غير إدارة النادي استبعدته قبل نهاية الموسم الماضي بجولتين أعفته وكلفت مدرب فريق الناشئين الدكتور المصري خالد كمال بتدريب الفريق الأول إلى الموسم الماضي، وأخيراً أحضر التعاونيون مدرب نجران السابق المقدوني جوكيكا حاجيفيسكي لتدريب فريقهم.

وفي الاتحاد، يعد «عميد الأندية» من أكثر الفرق تغييراً للمدربين في الخمس سنوات الأخيرة، إذ أشرف عليه أكثر من 10 مدربين من مدارس تدريبية عدة، هم البرازيلي ستيفن سواريس الذي تم إقالته مع مطلع موسم (2008 – 2009) والتعاقد مع المدرب الأرجنتيني كابريال كالديرون الذي درب الاتحاد حتى منتصف موسم (2009 - 2010) ليقيله الاتحاديون من منصبه ويتم تكليف السعودي حسن خليفة بالإشراف الفني على الفريق حتى وقع اختيار الإدارة على المدرب الأرجنتيني أنزو هيكتور الذي أكمل مع الاتحاد ذلك الموسم، وفي موسم (2010 – 2011) تم التعاقد مع ثلاثة مدربين، الأول البرتغالي مانويل جوزيه الذي قدم استقالته في منتصف الدوري ليتم التعاقد مع البرتغالي توني أولفيرا، الذي لم يقدم ما يشفع له في البقاء وتم الاستغناء عن خدماته وإعادة «العجوز» البلجيكي ديمتري، الذي قاد الاتحاد حتى نهاية الموسم، وفي موسم (2011 – 2012) استمرت عملية تغيير المدربين، فأشرف على «العميد» في بداية ذلك الموسم المدرب ديمتري، غير أن إدارة الاتحادية أقالته، وتم تكليف السعودي عبدالله غراب بتدريب الفريق حتى تم التعاقد مع السلوفيني ماتياس كيك، الذي أقالته هو الآخر بعد 8 مواجهات دورية، ليعود عبدالله غراب من جديد لتدريب الفريق حتى تم التعاقد مع الإسباني راؤول كانيدا الذي ما زال يدرب الاتحاد.

وفي الأهلي، ليس الأمر ببعيد عن جاره الاتحاد، فقد غير الأهلاويون أكثر من 10 مدربين خلال الخمس سنوات الماضية، بداية بالمدرب البلغاري مالدينوف في موسم (2008 – 2009) ليتم إبعاده وتعيين الأرجنتيني جوستافو الفارو، الذي لم يسعفه الوقت لتقديم كل ما لديه ويتم الاستغناء عنه، ليقع اختيار الإدارة الأهلاوية على مدرب فريق الشباب الفرنسي ألن قويدو لقيادة الفريق الأول لحين التعاقد مع المدرب البرازيلي سيرجيو فارياس، وفي الموسم (2009 – 2010) بدأ الأهلي الموسم مع المدرب النروجي ترنود سوليد وشهد مستوى الفريق تراجعاً مخيفاً في أول ثلاث جولات من الدوري، ومني بخسائر متتالية وتم إلغاء عقده، ليتم تكليف التونسي خالد بدره بالإشراف الفني على الفريق حتى تم التعاقد مع الصربي ميلوفان رافيتش الذي قدم استقالته قبل نهاية الدوري، ليكمل الأهلي دوري «زين» مع المدرب الصربي الكسندر أليس، وفي موسم

(2011 – 2012) وقع اختيار الإدارة الأهلاوية على المدرب التشيخي كارول غاروليم، إذ وجد مسيرو «القلعة» ضآلتهم فيه وأكمل معهم الموسم الماضي بطولاته كافة، إذ حقق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين وما زال على رأس العمل في الجهاز الفني للفريق الأول.

وفي المقابل، يعد حال النصر مثل سابقيه، إذ دربه أكثر من 9 مدربين خلال الخمس سنوات الماضية، بداية بالكرواتي رادان جاكنين في موسم (2008- 2009)، ومع مطلع موسم (2009 – 2010) وقع اختيار الإدارة النصراوية على المدرب الأورغوياني جورج داسيلفا الذي تمت إقالته في الموسم ذاته، ليخلفه المدرب الأرجنتيني إدغاردو باوزا، الذي قدم النصر معه أفضل مستوياته وحقق بطولة الأمير فيصل بن فهد تحت 23 عاماً، غير أنه استقال من منصبه ليحل بدلاً عنه الأورغوياني جورج داسيلفا وأكمل مع النصر ذلك الموسم، ومن ثم يحضر الإيطالي والتر زينغا في موسم (2010 -2011) وتمت إقالته بعد شهور عدة وتعيين الكرواتي درغان سكوتيتش حتى نهاية ذلك الموسم، وفي موسم (2011 – 2012) وقع اختيار إدارة النصر على المدرب الأرجنتيني جوستفاو كوستاس ليبدأ مع الفريق موسمه الجديد، غير أن الفريق «الأصفر» تلقى خسائر عدة وتراجعاً كبيراً في المستوى ليتم إعفاؤه من منصبه ويكلف السعودي علي كميخ بتدريب الفريق «موقتاً»، والذي زادت معه أوجاع النصر، ليتم التعاقد مع الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا الذي ما يزال يقود «العالمي»، بعدما تم التجديد معه لموسم جديد لقناعة أصحاب القرار في البيت النصراوي بكفاءته، على رغم مطالبة الجماهير بإقالته.

أما الهلال، فبدأ موسم (2008 – 2009) مع الروماني كوزمين أولاريو ودربه طوال ذلك الموسم وقاد «الزعيم» لبطولات وسجل معه مستويات لافتة، غير أنه تم استبعاده من التدريب في السعودية بقرار من «رعاية الشباب»، وتم تعويض رحيل كوزمين بالمدرب البلجيكي إيريك غريتس في موسم (2009 – 2010)، وقدم معه الهلال أفضل المستويات واستمر إيريك مع الفريق الهلالي حتى منتصف موسم (2010 – 2011) ليتم تعويض رحيله بتكليف مدرب الفريق الأولمبي، الألماني ريناد ستامب حتى تم التعاقد مع الأرجنتيني كابريال كالديرون، وفي موسم (2011 -2012) تعاقد «الزعيم» في بداية ذلك الموسم مع الألماني توماس دول، الذي لم يرض طموح ومحبي عشاق الهلال، ليحل بديلاً عنه التشيخي إيفان هاسيك الذي كان مماثلاً لدول، وأخيراً تعاقدت الإدارة الهلالية مع الفرنسي أنطوان كومبواريه لقيادة الفريق خلال الموسم الحالي.

وفي الاتفاق، أشرف على تدريبه خلال المواسم الماضية في دوري زين للمحترفين 8 مدربين، بداية بالروماني أيوان أندوني في موسم (2008 - 2009) ولم يظهر «فارس الدهناء» بالصورة المأمولة ليخلفه البرتغالي توني اوليفيرا الذي أكمل الموسم مع الفريق، ومع مطلع موسم (2009 -2010) وقع اختيار إدارة الاتفاق على البلغاري ستيكو مالدينوف غير أن مستوى الفريق تراجع بشكل لافت ما أسهم في إبعاده وتكليف المصري صابر عيد بتدريب الفريق حتى تم التعاقد مع المدرب الروماني إيوان مارين، الذي استمر مع الاتفاق في موسم (2010 – 2011) ومن ثم إقالته، ليخلفه التونسي يوسف الزواوي لفترة قصيرة، ومع بداية موسم (2011 – 2012) تم التعاقد مع الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش الذي استمر مع الفريق الاتفاقي حتى نهاية ذلك الموسم، وأخيراً اختارت الإدارة الاتفاقية السويسري ألين غيغز لقيادة الفريق لهذا الموسم، وأقاله بعد أن تعرض الفريق لأكثر من هزة في بداية الموسم الحالي، وعوّضه بالمدرب البولندي سكورزا.

بينما أشرف على فريق نجران ستة مدربين، بداية بالأرجنتيني مارسيلو خافير زوليتا ومن ثم التونسيين سمير الجويلي ومارد العقبي، ليأتي بعد ذلك البرتغالي جوزيه رشاو والمقدوني جوكيكا حاجيفيسكي، وفي هذا الموسم يتواجد المدرب الصربي ميدوراج ياشيش، وأيضاً أشرف على فريق الرائد ستة مدربين، من البرتغالي أكاسيو الفريدو مروراً بالبرازيليين أديسون ماريو سوزا ولوتشيو نيزو ومن ثم التونسي حافظ الهواربي والبرتغالي بريكو غوميز والتونســـي الآخر عمار السويح الذي يدرب الفريق للموسم الثاني على التوالي بعد أن تم إلغاء عقد غوميز لتردي نتائــج الفريــق.

أما في الوحدة، فأشرف على تدريب الفريق الأول خمسة مدربين بداية بالبرتغالي بريكو غوميز والفرنسي كرستيان لانج، ثم المصري مختار علي مختار ومن عقبه التونسي لطفي البنزرتي، وأخيراً المصري بشير عبدالصمد الذي قاد «فرسان مكة» للعودة من جديـــد لـ «دوري الأضـــواء والشهرة»، ومع تدهور نتائج الفريق في دوري زين بعد العودة قررت إدارة النادي إقالة عبدالصمد والتعاقد مع مواطنه وجدي الصيد. وفي هجر انتظرت إدارة الفريق الذي صعد لدوري زين في الموسم الماضي حتى منافسات الدوري الحالي، لتقيل مدربها البرازيلي باتريسيو، وتتعاقد مع المصري طارق يحيى.






سفير بريطانيا يكرم فرسان السعودية والنخلي ...اليوم


الرياض – علي الزهراني


يكرم سفير بريطانيا لدى السعودية جون جنكينز مساء اليوم في مقر السفارة في العاصمة الرياض المنتخبين السعوديين لفروسية قفز الحواجز وألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بعد مشاركتهما في دورتي الألعاب الاولمبية و«البارالمبية» اللتين اختتمتا أخيراً في العاصمة الانكليزية لندن، إذ حصل منتخب الفروسية لقفز الحواجز على الميدالية البرونزية للفرق، بينما ظفر اللاعب هاني النخلي بالميدالية الفضية في مسابقة رمي القرص في الألعاب البارالمبية.

وكان السفير جون جنكينز كرم المنتخب السعودي لألعاب القوى لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في حفلة أقامتها السفارة البريطانية فــي الرياض قبل انطلاقة منافسات دورة الألعاب الاولمبيـة بـ100 يوم.





اليامي يحسم جدل «الطعون» في الانتخابات



أنهى رئيس اللجنة العامة للانتخابات في الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور هادي اليامي الجدل الذي شهده المجتمع الرياضي خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، خصوصاً من بعض المدربين والحكام في شأن الاعتراضات والطعون في مرحلة انتخابات عضوية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، التي أجريت أخيراً للمدربين والحكام وأندية الدرجتين الثانية والثالثة وللاعبين المعتزلين الهواة والمحترفين، عندما أعلن أواخر الأسبوع الماضي رئيس اللجنة العامة للانتخابات، عدم تلقي اللجنة لطعون أو اعتراضات من الناخبين والمرشحين كافة، وقال الدكتور اليامي في معرض تصريحه الأخير: «لم تستقبل اللجنة أية حالة طعن في النتائج».





بعد «طردين» وركلة جزاء «صفراء»... «الليث» يفترس النصر




مكة المكرمة - فارس العتيبي


انتزع فريق الشباب وصافة دوري زين للمحترفين «موقتاً» بعد فوزه أمس (الجمعة) على النصر بهدفين في مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في إطار الجولة التاسعة من الدوري.

وعلى رغم أن المباراة شهدت بطاقتين حمراوين للشباب نالهما حسن معاذ ونايف القاضي، فضلاً عن ركلة جزاء لمصلحة النصر، إلا أن «شيخ الأندية» نجح في تجاوز كل الصعاب وخطف نقاط المباراة الثلاث التي منحته الوصافة في انتظار مباراة الهلال والوحدة غداً (الأحد).

جاءت البداية قوية من الشباب الذي هدد النصر من الدقائق الأولى بحثاً عن إحراز هدف التقدم ساعده في ذلك قلة تركيز لاعبي النصر، وكثرة أخطائهم في التمرير ليستغل الشباب الموقف ويسيطر على أرض النزال، ويهيئ أحمد عطيف كرة صوبها تيغالي برأسه فوق العارضة النصراوية، ونجح الهداف الشبابي ناصر الشمراني من إحراز هدف التقدم لفريقه بعد تمريرة كماتشو من منتصف الملعب وسط غفلة مدافعي النصر وخروج خاطئ من الحارس عبدالله العنزي ليودعها الشمراني الشباك من فوق العنزي من خارج الـ18 مسجلاً هدف الشباب الأول (5).

وتمكن المهاجم الأرجنتيني سيباستيان تيغالي من مضاعفة النتيجة بالهدف الثاني مستغلاً عرضية كماتشو من الجهة اليسرى التي لم يسيطر عليها الشمراني ليعالجها تيغالي مباشرة بيسراه في الشباك الصفراء (12).

وانتفض النصر بعد الهدف الثاني ونظم صفوفه ونفذ بعض الغارات الهجومية بحثاً عن تقليص الفارق، وهيأ حسني عبدربه كرة لأيوفي الذي مررها عرضية أمام المرمى طالت على سعود حمود إلى خارج الملعب (16)، وتأخر حسن معاذ في تنفيذ رمية جانبية لينذره الحكم عبدالرحمن العمري بالبطاقة الصفراء ثم يتبعه مباشرة بالبطاقة الحمراء (19).

وتحرك مدرب النصر باكراً ودفع باللاعب خالد الزيلعي بدلاً من شائع شراحيلي في محاولة لاستغلال النقص وزيادة النواحي الهجومية (23)، وأشتد اللعب وزاد معدل الشحن النفسي بين اللاعبين في أرضية الميدان وكثرت الأخطاء والألعاب الخشنة ليشهر الحكم العمري البطاقة الصفراء لحارس الشباب وليد عبدالله ومهاجم النصر سعود حمود بعد تشابكهما في نهاية هجمة نصراوية (31)، وأشرك مساعد مدرب الشباب إيميليو فيريرا الذي كان على اتصال هاتفي متواصل بالمدرب ميشيل برودوم في المدرجات الظهير صالح القميزي بدلاً من المهاجم تيغالي في نية لسد ثغرة معاذ في الجهة اليمنى والحفاظ على نتيجة اللقاء (32).

وسدد سعود حمود كرة قوية من خارج الـ18 في يد وليد عبدالله (34)، وانتقلت شرارة النزال وأحداثه الساخنة من داخل أرضية الميدان لخارجه بعد حدوث تلاسن بين مدرب النصر دانيال كارينيو ومساعد مدرب الشباب إيميلوا فيريرا كاد أن يتطور لولا تدخل مسؤولو الفريقين والحكم الرابع (37)، ونفذ كماتشو خطأ من مسافة بعيدة بشكل محكم أبعدها الحارس عبدالله العنزي (38)، وأرسل حسني عبدربه قذيفة هائلة أعتلت العارضة الشبابية (40)، ومع توالي الدقائق زادت الألعاب الخشنة وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لكماتشو وعمر الغامدي من الجانب الشبابي، وكاد حسني عبدربه أن يقلص الفارق من خطأ خارج الـ18 نفذها بطريقة برازيلية أبدع وليد عبدالله في تحويل الكرة إلى ركلة ركنية (43)، وأطلق عبدالرحمن القحطاني كرة صاروخية تألق وليد عبدالله في التصدي لها (45)، وأحتسب الحكم خمس دقائق وقت بدل ضائع مرت سريعاً من دون خطورة حقيقة أمام مرمى الفريقين ليعلن العمري عن نهاية أحداث الشوط الأول بتقدم الشباب بهدفين من دون رد ويتصافى المدربان كارينيو وإيميلو فيريرا في طريقهما إلى غرفة الملابس.

وفي الشوط الثاني حاول النصر الضغط على الشباب في ملعبه وتشكيل خطورة على مرمى وليد عبدالله، وتراجع الشبابيون لمناطقهم الخلفية في محاولة الحفاظ على الهدفين والاعتماد على الهجمات المرتدة لاستغلال سرعة الشمراني في الهجوم، وكاد عطيف أن يزيد من معاناة النصراويين بعد تمريرة من الشمراني أرسلها قوية من خارج الـ18 فوق العارضة النصراوية (55)، وأشرك مدرب النصر كارينيو اللاعب عبده عطيف في مكان عبدالرحمن القحطاني (59).

وبعد مرور الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني ارتفعت وتيرة الأداء من الفريقين وسدد كماتشو قذيفة أبعدها العنزي بصعوبة ليرد عليه سعود حمود بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في أحضان وليد عبدالله (62)، ولعب أيوفي كرة قوية من خطأ خارج الـ18 الشبابية فوق العارضة (72)، وتمكن عبدالغني من الحصول على ركلة جزاء بعد أن استقبل كرة من الجهة اليمنى هيأها لنفسه، وسدده قوية تصدى لها المدافع نايف القاضي ليحتسب الحكم عبدالرحمن العمري ركلة جزاء بحجة أن الكرة لامست يد اللاعب ويطرد القاضي بالبطاقة الحمراء واحتج لاعبو الشباب كثيراً على القرار ويكمل الفريق المباراة بتسعة لاعبين ليتقدم المدافع محمد عيد ويطوح بالكرة عالياً على طريقة المدافعين بعيداً عن المرمى مهدراً فرصة تقليص الفارق (78)، ودفع مدرب الشباب بالمدافع سياف البيشي بدلاً من كماتشو، وأهدر عبده عطيف أخطر الفرص النصراوية من كرة هيأها له الغامدي والمرمى مكشوف ولكنه سددها فوق العارضة الشبابية (81).

وعبر خطأ على مشارف منطقة الجزاء، يخادع حسني عبدربه مدافعي الشباب ويمرر الكرة للقادم من الخلف خالد الزيلعي الذي صوب الكرة بدقة في الزاوية اليسرى لوليد عبدالله كهدف أول للنصر (87).

لم تفلح بعد ذلك محاولات الفريق كافة لإدراك التعادل حتى أعلن حكم المباراة نهايتها بفوز شبابي.




المطوع : رئيس رابطة المحترفين «بياع كلام»



بريدة – طارق الرشيد


اتهم رئيس نادي الرائد فهد المطوع «رابطة دوري المحترفين» بإحباط جهد وعمل جميع الأندية بسبب عدم صرف مستحقاتهم المالية، واصفاً رئيس الرابطة بـ«بياع الكلام»، مبيناً أن غالبية الأندية السعودية تعيش أوضاعاً صعبة لعدم توافر الرعاة.

ولوح المطوع بتقديم استقالته من رئاسة النادي إن لم تفِ رابطة دوري المحترفين بوعدها الذي أطلقه الرئيس ذات مرة حيال صرف مستحقات المالية للأندية.

وقال رئيس الرائد بعد تعادل فريقه مع الشعلة بهدفين لمثلهما: ««الوضع سيئ جداً داخل الأندية السعودية لعدم توافر الاستثمار ولا الموارد المالية، كما أن الضائقة المالية التي تعاني منها جميع الأندية بسبب عدم استلام حقوقهم المالية من رابطة دوري المحترفين، ونحن لم نتسلم إلا 4 ملايين ريال قبل عام، وأنا أصرف مليون ومئتي ألف ريال شهرياً على الفريق من حسابي الخاص».

وتساءل: «كيف لنادٍ من دون راع أو موارد مالية أن يستمر في المنافسة، ويقدم نفسه بالصورة التي ترضي عشاقه ومحبيه، كما أن الوعود الوهمية التي يطلقها رئيس الرابطة في كل اجتماع لنا بإعطائنا مبالغ مالية أصبحت سراباً، ولم يصلنا أي شيء».

وأضاف: «في كل اجتماع لرابطة دوري المحترفين، يطلق الرئيس الوعود الوهمية بتسديد مستحقاتنا بعد 50 يوماً، غير أنه لا يصدق في وعوده، وكلها وعود «كلام في كلام»، ليستمر مسلسل الإهمال الذي لا يرضاه أي رئيس نادًٍ بدوري «زين» ولا يرضاه الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل».

واسـتطرد: «إن اسـتمر الموضوع على ما هو عليه سأقدم استقالتي الأسبوع المقبل، فالوضع أصبح سيئاً جداً ورئيس الرابطة جالس في بيته ويتسلم راتبه ولا يهتم بوضع الأندية، ولا يفكر إلا في نفسـه فقط».









http://www.up.i1i.cc/viewimages/576903082e.gif

وتم بعيد
10-07-2012, 02:48 AM
يعطيك العافيه على هالمتابعه الحيلوآ
ربي يسعدك ولا يحرمنا جهودك غلاي ..

تخيلتك تنآديني
10-07-2012, 03:36 AM
بيـان رئيس الهلال مستفز جداً , ما اقول إلا ياليته سكـت ..

أعتقد لو أدرب الهلال أنا راح أكون أفضل من كومبوايه اللي ما يعرف يقرا المباراة ولا يعرف إمكانات اللاعبين .. و بالنسبه لملفات اللاعبين الأجانب ما يبي لها دراسه ولا هم يحزنون و من الموسم الماضي وحنا نقول مانبي هرماش ولا الكوري لكن الرئيس عرضهم في السوق ولا جابو له سعر مناسب لذلك هو الآن قد يعرضهم في السوق مره أخرى لعله يتكسب فيهم ..
أصبح من الضروري ترحيل هرماش و الكوري و عبدالقادر مانجان و جلب لاعبين لهم ثقلهم في الفريق ..

عبدالرحمن العمري أخطاء كوارثيه في مباراة النصر و الشباب كادت أن تعصف بالفريق الشبابي .. لا يمنع أن يقف الحكم مع النصر ولكن يجب عليه أن تكون قراراته منطقيه أو معقوله عشان محد ينتبه له : )

شكراً جزيلاً لك الله يعطيك العافيه ..

همس الجنوب
10-07-2012, 08:14 AM
مشكورين على المرور العطر
سعدت بتواجدكم في متصفحي