المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الصحافة الرياضيه لـ(يوم الأحـد 21-11-1433هـ)


همس الجنوب
10-07-2012, 09:04 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Jazerah.png




عبدالله بن مساعد «جداً» لأول مرة


http://www.al-jazirah.com/2012/20121007/sp_237_1.jpg

رزق صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن متعب بن عبد الله بن عبد العزيز الفارس المعروف بمولودته البكر التي سماها (جواهر)، والمعروف أن سموه متزوج من كريمة الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف نادي الهلال الذي أصبح جداً لأول مرة.. ألف مبروك المولودة الجديدة وتتربى في عز والديها.



الناقور يتكفل بمعسكر الهلال للقاء الوحدة


http://www.al-jazirah.com/2012/20121007/sp_160_1.jpg

تكفل عضو مجلس إدارة نادي الهلال الاستاذ حسن الناقور بمعسكر فريق الهلال لمباراة الوحدة التي تقام اليوم الأحد بمكة المكرمة وذلك من سكن في فندق انتركونتيننتال الحوية بمدينة الطائف وكذلك المواصلات كما تكفل الناقور بمصاريف رابطة مشجعين الهلال للمباراة .



بدون مجاملة
عندما افتقد الهلال حظ الاتحاد وظروف الأهلي

عبد العزيز الهدلق

في كرة القدم تعتمد نتائج المباريات على ثلاثة محددات رئيسية هي الفارق الفني بين الفريقين أو الحظ والتوفيق أو ظروف المباراة.

وخلال مباريات الفرق السعودية في دور الثمانية في دوري أبطال آسيا حضرت المحددات الثلاثة.

ففي مباراة الاتحاد وجوانزو الصيني برز الحظ والتوفيق مع الاتحاد فتأهل لدور الأربعة، وفي مباراة الأهلي وسباهان الإيراني حضرت ظروف المباراة بطرد وضربة جزاء ففاز الأهلي وتأهل لدور الأربعة، وفي مباراة الهلال و أولسان غاب الحظ وغابت الظروف وحضر الفارق الفني فخسر الهلال.

ولو أن الحظ والتوفيق الذي ساند الاتحاد في الصين رافق الهلال أمام أولسان لأصبح اليوم من المتأهلين، ولو حضرت ظروف مباراة الأهلي وسباهان وتحصّل الهلال على ضربة جزاء وطرد قبل أن يسجل أولسان لكان الزعيم من الواصلين. وبدلاً من الجلد الإعلامي للهلال كما يحدث الآن .. لا نقلب الحال إلى مدح وتمجيد غير طبيعي.

وليس الغرض من هذا تبرير خسارة الهلال وخروجه المرير من البطولة الآسيوية أو التهوين من فداحتها أو الدفاع عن الإدارة واللاعبين.

ولكنها حقيقة يجب أن تقال ..

من جانب آخر .. أؤكد أنّ الإدارة الهلالية قصّرت كثيراً رغم جهودها .. فلاعبون مثل مانجان وهرماش ويونج سو ليسوا بالعناصر التي يعتمد عليها في البطولة الآسيوية وبالأخص في الأدوار المتقدمة.

فطالما الأمير عبد الرحمن بن مساعد قد أكد أكثر من مرة أنّ البطولة الآسيوية أصبحت أكثر صعوبة .. فهل بهذه العناصر الأجنبية يمكن أن يخوض الفريق المنافسات الآسيوية المتقدمة ويفوز بلقبها..!!؟ هنا نحمّل الإدارة المسئولية .. فإذا كانت تعلم أنّ البطولة صعبة جداً .. فلماذا تخوضها بعناصر غير مؤهّلة لهذه المرحلة .!؟

الإدارة الهلالية أنفقت الكثير وبذلت جهداً غير عادي .. ولكن انطبق عليها قول الشاعر ..

لم أر في عيوب الناس عيباً
كنقص القادرين على التمام
الهلال بعناصره الحالية يمكن أن يفوز ببطولة محلية أو أكثر .. ولكن البطولة الآسيوية تتطلّب رباعياً أجنبياً مميزاً جداً .. ليس واحداً ولا اثنين ولا ثلاثة .. بل رباعياً كاملاً.

أما غير ذلك فليس للهلال أمل ببطولة آسيا إلاّ بالحظ الذي حمل الاتحاد لنصف النهائي، أو بالظروف التي مهّدت الطريق للأهلي.



وزير التربية والتعليم يترأس مجلس أمناء صندوق الفروسية السعودية



عقد مجلس أمناء صندوق الفروسية السعودية أمس اجتماع مجلس الأمناء في دورته الأولى، برئاسة صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء صندوق الفروسية السعودية بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الصندوق، والفارسين الأمير عبدالله بن متعب والأمير فيصل الشعلان، وذلك بمدينة الرياض. وناقش الاجتماع عمل الصندوق خلال الفترة الأولى من عام 2010 - 2012 م وفق القرار السامي بإنشاء الصندوق، وكذلك الوقوف على الإنجازات التي حققها الفرسان السعوديون في السنوات الثلاث الماضية، المتمثلة في حصول المنتخب على الميدالية البرونزية في ألعاب لندن الاولمبية الصيف الماضي، والميدالية الفضية في بطولة الفروسية العالمية في كنتاكي 2010 م ، وأيضاً الميدالية الذهبية في الألعاب الآسيوية بالصين 2010 م ، والألعاب العربية بالدوحة 2011 م . وأوضح سمو رئيس مجلس أمناء صندوق الفروسية السعودية أن الفروسية جزء لا يتجزأ من حياة الإنسان السعودي وتاريخه، وأن الاهتمام هو رسالة حضارة من شعب المملكة إلى كل شعوب، وأضاف سموه قائلاً : إن الصندوق برسالته السامية كان ولازال أمانة حملنا إياها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ، ونحن سعداء بما تحقق في السنوات الثلاث الماضية من إنجازات. وأكد سموه أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من البرامج لدعم مسيرة الفروسية السعودية ؛ لتواصل حضورها ورسالتها الثقافية والرياضية، وفق الأهداف التي رسمها الصندوق، وبالدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - مشيراً إلى أنه سيعلن عن هذه المشروعات قريباً بعد اكتمالها. ثم شاهد المجلس عرضاً سينمائياً يهدف لإيجاد شراكة مع العديد من الجهات لوضع خطط تطويرية طويلة الأمد.






اتحاد ألعاب القوى يجتمع اليوم في الرياض




يرأس الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى اليوم الأحد الاجتماع السابع لمجلس إدارة الاتحاد في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

وسيناقش الاجتماع العديد من الموضوعات, إلى جانب الاطلاع على نتائج المشاركات الخارجية للمنتخبات السعودية للموسم الماضي إضافة إلى البرنامج الزمني للبطولات المحلية لألعاب القوى واختراق الضاحية والبطولات والمشاركات الخارجية للموسم الجديد. كما سيناقش الاجتماع توصيات لجنة المنتخبات واللجنة الفنية.






فيما منح السويح لاعبي فريقه راحة لمدة ثلاثة أيام
الرائد يقيم معسكراً في الرياض ويلاقي الهلال والشباب




كتب - سلمان الغفيص:

أعلنت إدارة الفريق الأول بنادي الرائد برنامج الفريق للمرحلة القادمة أثناء فترة التوقف الحالية التي تتجاوز 30 يوماً بعد قرار تأجيل لقاء الفريق أمام الأهلي بسبب مشاركة الأخير آسيويا لينتظر الفريق لقاءه المقبل أمام الوحدة في الرابع من شهر نوفمبر المقبل, فيما منح مدرب الفريق التونسي عمار السويح لاعبي فريقه إجازة لمدة ثلاثة أيام على أن يعاود الفريق مرانه مساء الاثنين المقبل على ملعب النادي استعداداً لإقامة معسكر لمدة أسبوع في مدينة الرياض ينطلق مساء الخميس المقبل و يتخلله عدد من اللقاءات الودية بعد الاتفاق مع ناديي الهلال و الشباب على خوض اللقاء الودي الأول أمام الشباب يوم الجمعة الموافق الثاني عشر من شهر اكتوبر الجاري، فيما يخوض اللقاء الثاني أمام الهلال مساء الخميس الموافق 18 من شهر اكتوبر الجاري، فيما ينتظر أن يتم الإعلان عن اللقاء الودي الثالث أمام أحد أندية الدرجة الأولى أو الثانية بعد الاتفاق النهائي قبل أن ينهي الفريق معسكره ويستأنف تمارينه على ملعب النادي يوم السبت العشرين من شهر اكتوبر.






اللاعبون ينتظرون مكافآت التأهل الآسيوي
الاتحاد يخسر تكر والمنتشري قبل التعاون




كتب - علاء سعيد:

تقرر غياب الثنائي رضا تكر وحمد المنتشري عن الاتحاد في مواجهته الدورية مساء غدٍ أمام التعاون ضمن مباريات دوري زين السعودي للمحترفين ويأتي غيابهم نتيجة الإصابة التي يعاني منها كل لاعب وبالتالي سيوجد في الخط الدفاعي أسامة المولد وأحمد عسيري، فيما سيضع المدرب كانيدا لمساته الفنية النهائية على التشكيل الأساسي الذي سيدخل به لقاء التعاون وذلك من خلال المران الخفيف الذي سيجريه الفريق عصر اليوم في مقر النادي على أن تكون المغادرة مساءً إلى القصيم.

إلى ذلك ينتظر لاعبو الاتحاد تسلُّم مكافآتهم المالية المرصودة بعد التأهل الآسيوي إضافة إلى الرواتب المتأخرة حيث من المتوقع أن تقوم الإدارة بتسليمهم هذه المبالغ خلال الأيام القليلة المقبلة حيث تنتظر الإدارة تقديم دعم مادي من قبل الشرفيين لتسيير هذه الأمور إضافة إلى الحصول على مستحقات النقل التلفزيوني وغيرها من الأمور الأخرى للخروج من المأزق الذي يعيشه النادي في الوقت الحالي.






الشمراني: لو لم يُطرد لاعبين لفزنا بنتيجة أكبر .. والشباب عائد
عطيف قائد الشباب: النصر أولى خطواتنا للحفاظ على اللقب.. ونرفزة العمري غريبة




كتب - فيصل المرشدي:

أوضح قائد فريق الشباب أحمد عطيف أن الظروف التي واجهت فريقه زادت من صعوبة المباراة على زملائه اللاعبين, مؤكداً أن روح لاعبي الشباب هي من حسمت الفوز لصالحهم. وأضاف عطيف:» أتساءل, لماذا كان الحكم عبدالرحمن العمري متنرفزا طوال مجريات المباراة, فقد كان يتحدث بصوت عالٍ ومستغرب, ولكن أعتقد أن ضغوطات المباراة عليه جعلته يظهر بهذا الشكل, والحمدلله أن الفريق فاز في النهاية». واختتم عطيف

حديثه قائلاً:» باركت لنا الإدارة هذا الفوز الصعب والمستحق, وهذه المباراة هي بداية الطريق للمحافطة على اللقب ونعد جماهيرنا بذلك». من جانب آخر شدد مهاجم فريق الشباب ناصر الشمراني على صعوبة المباراة مؤكداً أن الطردين كادا أن يحولا نتيجة المباراة لصالح فريق النصر, مضيفاً بأن ضياع ركلة الجزاء للنصر ساهمت أيضاً في ردة فعل إيجابية للاعبي الشباب من خلال ماتبقى من مجريات المباراة. وأضاف الشمراني:» تعتبر هذه المباراة من أقوى مباريات الموسم,

ومن المباريات القوية التي واجهتنا لصعوبة الظروف التي سبقتها والظروف التي أتت في مجرياتها, والحمدلله فوز الشباب أخيراً أراحنا كثيراً وفريقنا يستحق هذا الفوز بكل تأكيد وهو بداية للعودة بعد هبوط المستوى في بعض المباريات السابقة». واختتم الشمراني حديثه بتأكيده أنه لو لم يتحصل فريقه على طردين لفاز بنتيجة أكبر من ذلك.





الحمدان : أكملنا استعداداتنا لإقامة الكبير
سالم مروان يشكر الحمدان وهاتريك على تكريمه





قدم الحارس الدولي الشهير سالم مروان شكره الكبير لشركة هاتريك والأستاذ عبدالله الحمدان على بادرتهم الرائعه بدعوته وتكريمه في الحفل الذي يقام يوم السبت المقبل بالكويت لنجوم وأساطير الخليج.. وقال سالم مروان في حديث صحافي بأن فكرة الحفل أكثر من رائعه وفيها بادرة وفاء نحو نجوم خدموا الرياضة وكرة القدم على مر سنوات طويله وأضاف أشكر بشكل شخصي الأستاذ عبدالله الحمدان على بادرته ودعوته لشخصي للحضور للحفل وتكريمي وهذا دليل وفاء لهذا الرجل .. وامتدح مروان النجوم المكرمين في الحفل وقال أعتقد أن النجوم المتواجدة في الحفل هم نجوم كبار يستحقون التكريم والاحتفاء وأن مثل هذه المبادرات هي ما يحتاجه المجتمع الرياضي.. من جانبه أكد مدير شركة هاتريك الأستاذ عبدالله الحمدان أن دعوة الكابتن سالم مروان هي واجب على الشركة في مثل هذا المحفل الكبير الذي سيضم نجوما كبارا في الخليج وأن سالم يعد من النجوم الكبار الذين خدموا الرياضة السعودية على مر سنوات طويلة مضت. وشدد الحمدان على أنه حريص كل الحرص على تكريم المبدعين وتكريس هذه الثقافة التي تعاني من الخمول.. وكشف الحمدان بأن الشركة قد أكملت معظم استعداداتها للحفل الذي سيقام يوم السبت المقبل.






النجم زيدان يزور غزة في مارس المقبل




مكتب الجزيرة - غزة - من بلال أبو دقة:

من المقرر أن يزور النجم السابق لمنتخب فرنسا لكرة القدم -زين الدين زيدان- قطاع غزة المحاصر في شهر مارس القادم وذلك بعد أن تم تعيينه سفيراً لمنظمة حقوق الإنسان «اليونيسيف» ضمن «المساعي الحثيثة لإحلال السلام «. وفي هذا الصدد أكدت صحيفة «صنداي إندبندنت» الجنوب أفريقية أن «اليونيسيف» يسعى لإرسال زيدان للشطر الفلسطيني الجريح الذي عانى كثيراً في الحرب الصهيونية الأخيرة. وأضافت الصحيفة «لقد لقي ذلك العرض ترحيباً كبيراً من زيدان»، مؤكدةً أنه سعيد بهذه الدعوة وأنه سوف يسعى لرسم البسمة على شفاه سكان غزة الثكلى الذين نالوا ما نالوه من قتل ودمار وخراب في الحرب الاسرائيلية الأخيرة . ونقلت الصحيفة عن زيدان قوله :» يجب على إسرائيل أن تدرك أن السلام مع الفلسطينيين وإقامة دولة مستقلة لهم سوف يكون مفتاح الحل للدولتين وبالتالي عدم وقوع حروب أخرى يكون المدنيون الأبرياء هم من يدفعون ثمنها.





الأمير الفارس عبد الله بن متعب بعد تكريمه أمس في السفارة البريطانية:
التكريم له طابع خاص ونفتقد في الفروسية مقراً لبطولات قفز الحواجز



http://www.al-jazirah.com/2012/20121007/sp_236_1.jpg

كتب - أحمد العجلان:

قدم صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن متعب شكره لسعادة سفير بريطانيا على دعوته وتكريمه لأبطال أولمبياد لندن وقال سموه في حديث صحافي: «هذه المناسبة لها طابع خاص حيث إننا فزنا ببريطانيا ونحظى بتكريم من سعادة سفير بريطانيا التي تربطها بالمملكة علاقات عميقة مشيدا سموه بالدعم الذي تجده الرياضة في عهد خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز» .. وعن غياب زملائه في فريق الفروسية عن التكريم ؟ قال سموه : « زميلي كمال باحمدان موجود في البرازيل وعبد الله شربتلي في المغرب ورمزي الدهامي في بلجيكا وكلهم يشاركون في بطولات ، والحمد لله أنا موجود وأمثل جميع زملائي» .. وأشار سموه الى أن كل الفرسان بدأوا نشاطهم ومشاركاتهم منذ رابع يوم بعد الأولمبياد .. وكشف بأنه موجود في الرياض هذه الأيام لأسباب عائلية حيث رزق سموه بمولودته البكر (جواهر), وأشاد سموه بإنجاز البطل هاني النخلي وتمنى سموه بأن يتم تقديم دعم أكبر لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة من قبل رجال الأعمال والمسؤولين، وكشف سموه بأنهم في اتحاد الفروسية يعانون حيث لا يوجد أي مقر مملوك للاتحاد لإقامة بطولات قفز الحواجز ونحن نحتاج لأشياء أساسية من الممكن أن تولد أبطال .. وأبدى سموه ثقته وتفاؤله بأن تحقق الرياضة السعودية تطور أكبر مستقبلا.





قال إن الفوز الكبير على سباهان لا يحجب الأخطاء
الأمير خالد بن عبد الله: مهمتكم أمام نجران ليست سهلة!




جدة - عمر عبدالعزيز:

طالب الأمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي لاعبي الفريق الكروي الأول بالنادي بضرورة بذل قصارى الجهد في لقاء الليلة أمام نجران في الجولة التاسعة من دوري زين للمحترفين على ملعب الأخدود بنجران وذلك خلال اجتماعه بهم في أعقاب المران الرئيسي للفريق إعداداً للمباراة، وأكّد سموه للاعبين أن فريق نجران ظهر خلال الفترة الماضية بمستويات لافتة وحقق نتائج إيجابية مما يعني أن مهمة الأهلي لن تكون سهلة، وهنأ سموه اللاعبين بالتأهل للدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا ونجاحهم في تقديم المستويات الجيد والمقرون بتحقيق النتيجة الإيجابية إلا أنه كاشف اللاعبين بأن الفوز لا يحجب وجود بعض الأخطاء التي يمكن علاجها في المرحلة المقبلة..

وعلى الصعيد الميداني كان مدرب الأهلي كاريل ياروليم (تشيكي) قد اعتمد المهاجم عيسى المحياني ضمن التشكيل الأساسي للفريق ليحل بديلاً للمصاب فيكتور سموس في لقاء الليلة أمام نجران، كما استقر على اللاعب الشاب مصطفى بصاص في مركز الظهير الأيمن بدلاً من كامل المر (الموقوف لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء) فيما طالب اللاعبين بضرورة الضغط المبكر على الخصم وتسجيل هدف مبكر سيمنح اللاعبين راحة كبيرة في باقي مجريات اللقاء وكان الفريق قد غادر في العاشرة والنصف من مساء أمس إلى نجران عقب أن أجرى مرانه الأخير على ملعبه.

وفي سياق آخر كانت إدارة النادي والجهازان الفني والإداري ولاعبو الفريق الكروي الأول قد قدموا واجب العزاء لإداري الفريق عبد السلام سقناوي الذي فُجع بوفاة عمه تغمده الله بواسع رحمته.





على غرار رسالة رئيس الهلال
رئيس النصر يعتذر عن الخسارة أمام الشباب



على غرار الكلمة التي اعتذر بها الرئيس الهلالي من أنصار فريقه بعد الخسارة أمام أولسان الكوري الجنوبي وجه رئيس النادي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر بن عبدالعزيز كلمة لجماهير العالمي فيما يلي نصها : -

( أعزائي جماهير نادي النصر أعتذر لكم جميعاً عن الخسارة التي تعرض لها الفريق في مباراته أمام شقيقنا نادي الشباب وهي خسارة غير مقبولة على الإطلاق وسيتم عقد عدد من الاجتماعات داخل مجلس الإدارة ومع الجهازين الفني والإداري واللاعبين لتدارك الأخطاء فخسارة ثلاث مواجهات خلال الجولات الماضية أمر غير مقبول وسنعمل من أجل تلافي ذلك مستقبلاً وثقتي كبيرة بكافة العاملين بنادي النصر وأتمنى منكم جميعاً عدم الالتفات لمروجي الشائعات حول الاستقالات التي يتحدثون عنها فجميع أعضاء مجلس الإدارة محل الثقة والتقدير وسنعمل سوياً من أجل خدمة الكيان النصراوي الذي نتشرف ونفتخر ونعتز بالانتماء إليه) .



عيد: لست أول لاعب يضيع ركلة جزاء
معاذ: طُردت بسبب اعتراضي على الحكم ولم أسئ له




كتب - فيصل المرشدي:

أوضح مدافع فريق النصر محمد عيد أنه لم يسدد ركلة الجزاء إلا بعد ثقة المدرِّب به واختياره لهذه المهمة، موضحًا أنه ليس أول من يضيع ركلة جزاء.

وأكَّد عيد أن الفريق بشكلٍّ عام لم يقدِّم المستوى الجيد في المباراة، خاصة أن فريق الشباب ناقص أغلب وقت المباراة، مضيفًا أن التسرُّع وعدم التركيز منذ بدايَّة المباراة جعلت النتيجة لصالح فريق الشباب.

فيما أكَّد لاعب خطّ وسط فريق النصر عبده عطيف أن فريق الشباب خطف نتيجة المباراة مبكرًا بعد تسجيله لهدفين وموازنته باللعب بالحفاظ دفاعيًّا والهجوم أيضًا، مضيفًا أن الحظ وقف ضدهم في ركلة الجزاء وغيرها من الهجمات.

وعن تسديد محمد عيد لركلة الجزاء مع وجود عناصر مميَّزة في الوسط الشبابي قال: «محمد عيد من أفضل اللاعبين تسديدًا في الفريق، وإضاعته لركلة الجزاء ليست نهايَّة المطاف».

على جانب آخر أوضح مدافع نادي الشباب نايف القاضي أن المستوى الذي ظهر به الشباب في مباراته ضد النصر، هو المستوى الطّبيعي للفريق في كلِّ المباريات طالما لم تحدث ظروف، مهنئًا منسوبي فريقه بهذا الفوز.

وعن الطَّرد الذي تعرض له قال: «اعترضت لأن الحكم للأسف رأى الكرة باليد وبناءً على ذلك احتسب ركلة الجزاء، وأنا أؤكد أن الكرة ارتطمت بصدري، ثمَّ فخذي، وأقول لأيِّ شخص يقول غير الكلام هذا الله يسامحك فقط».

وبارك لاعب فريق الشباب حسن معاذ الفوز الكبير كما سمّاه لجميع منسوبي فريقه الشباب من إدارة وجهاز فني ولاعبين وجماهير، مؤكدًا أن عمليَّة الطَّرد التي حصلت له ناتجة عن سوء سلوك من خلال رفعه لليد واعتراضه بها ولم يكن بإساءة للحكم.

وأضاف معاذ: «أنفى أي حديث عن تلفظي على الحكم عبدالرحمن العمري وأضع ذلك في ذمتي، والشيء الغريب لماذا أسيء له ونحن متقدمون بالنتيجة ومسيطرون على المباراة، وأؤكد أن الطَّرد كان عن طريق اعتراضي باليد فقط وهذا أمر متِّكرر في ملاعبنا».



برعاية الأمير نواف بن فيصل
بطولة «أميركان اكسبريس مينا تور» الدولية للجولف تنطلق اليوم في ديراب




الرياض - الجزيرة:

تقام مساء اليوم الأحد مراسم حفل افتتاح الجولة الثالثة الدولية من بطولة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للجولف (أميركان اكسبريس مينا تور) التي تستضيفها المملكة العربية السعودية لأول مرة تحت رعاية الأمير/ نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، وذلك على ملاعب نادي ديراب الدولية للجولف في العاصمة الرياض، وسيسبق حفل الافتتاح مؤتمر صحافي تعريفي بالبطولة يعقده خالد بن إبراهيم أبونيان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للجولف، ثم يعقب ذلك بداية مراسم حفل الافتتاح الذي يتضمن كلمات خطابية ترحيبية وتعريفية ورفع علم البطولة وعرضة نجدية. ويشارك في البطولة المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة واميركا وانكلترا والسويد وويلز والمغرب وسيرلانكا وأستراليا وكينيا وجنوب إفريقيا وباكستان واستكلندا وكوريا الجنوبية وتونس والهند وهولندا وسنغافورة ونيوزيلاندا وبروناي والنمسا وسويسرا. وستنطلق منافسات البطولة غداً الاثنين، على أن تختتم مساء الأربعاء المقبل. ويتقدم المنتخب السعودي للجولف مقدمة المشاركين في البطولة، بلاعبيه الشبان والخبرة بقيادة مدربه الوطني علي بلحارث، حيث أقام معسكراً منذ الخميس الماضي في نادي ديراب للجولف. ورحب خالد أبونيان بضيوف المملكة العربية السعودية المشاركين في البطولة من 23 دولة، كما رحب أبونيان بالشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للجولف وبأعضاء الاتحاد وبجميع اللاعبين المشاركين في البطولة، متميناً طيب الإقامة للجميع في بلدهم الثاني. ودعا رئيس الاتحاد السعودي للجولف رجال الصحافة والإعلام الرياضي في جميع وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة والإلكترونية بدعم البطولة إعلامياً كما هو معروف عن الإعلام الرياضي السعودي.





بعد تقرير العمري الذي رفعه للجنة مصادر .. الجزيرة تؤكد
تغريم رئيسي النصر والشباب .. وإيقاف حسن معاذ



كتب - نبيل العبودي:

تؤكد مصادر الجزيرة بأن الحكم الدولي عبدالرحمن العمري الذي قاد مباراة أمس الأول بين الشباب والنصر والتي انتهت بفوز الشبابيين بهدفين مقابل هدف واحد، قد دون في تقريره الذي رفعه الى لجنة الحكام دخول رئيسي ناديي النصر الأمير فيصل بن تركي والشباب خالد البلطان لأرض الملعب، كما دون العمري في ذات التقرير إدانة اللاعب حسن معاذ بالتلفظ عليه بعد نيله البطاقة الصفراء التي بموجبها نال البطاقة الصفراء الثانية وبالتالي طرده من الملعب.

وعليه تتوقع الجزيرة أن تغرم لجنة الانضباط كلا من رئيسي ناديي النصر والشباب ماليا ً إضافة إلى إقرار عقوبة الإيقاف للاعب حسن معاذ بخلاف العقوبة التي سينالها جراء طرده من المباراة وهي الإيقاف لمباراة واحدة.





خلال المؤتمر الصحفي بعد لقاء الشباب والنصر
كارينيو: أغرب مباراة شاهدتها ولاعبونا يعانون لياقياً.. ولاعبو الشباب قتلوا المباراة



كتب - زيد السبيعي:

أكد مدرب النصر الأرجواني دانيال كارينيو أن لقاء فريقه مساء أمس الأول أمام الشباب والتي خسرها النصر بهدفين لهدف يعد أغرب لقاء أشرف عليه في حياته التدريبيه، وقال: للأسف لاعبو الشباب تعمدوا ضياع الوقت وقتلوا المباراة وبمساعدة كبيرة من حكم اللقاء الذي هو الآخر تسبب في كثرة التوقفات خصوصاً ركلة الجزاء التي احتسبها للنصر في الدقيقة 29 من الشوط الثاني ولم ينفذها محمد عيد إلا في الدقيقة 35، وهذه مشكلة كبيرة جعلت المباراة تخرج عن وضعها الطبيعي. مبيناً بأن الشباب سيطر على بداية الشوط الأول وتحصل لاعبوه على فرصتين وسجلوا هدفين بفضل أخطاء مدافعي النصر.

وأشار كارينيو خلال المؤتمر الصحفي بأن لاعبي فريقي (النصر) تسرعوا في إضاعة الفرص دون التركيز، معترفاً بتشنج اللاعبين من ضياع الوقت من قبل الشبابيين مما أفقدهم تركيزهم وعدم ظهورهم بالمستوى الفني المعروف عنهم، مؤكداً بأن النصر يحتاج للكثير من العمل وسأستغل فترة التوقف لمعالجة خط الدفاع الذي يعد من أضعف الخطوط، بالإضافة إلى الضعف اللياقي الواضح في اللاعبين، وهو من الأسباب الحقيقية في خسارة الفريق ثلاث نقاط كانت في متناول اليد بعد طرد اثنين من لاعبي الليث، مبيناً بأن النقاش الحاد الذي حدث بينه وبين مساعد مدرب الشباب أيمليو فيريرا يعد نقاشاً عادياً ويحصل في عالم كرة القدم.

وزاد في حديثه: إصراري على تنفيذ المدافع محمد عيد ركلة الجزاء التي احتسبت للنصر في منتصف الشوط الثاني يعود إلى إتقانه لها في التدريبات ثم يأتي من بعده المحترف الأكوادوري جيمي إيوفي لكن لازم اللاعب سوء الحظ في التنفيذ.

في حين أوضح مساعد مدرب الشباب إيمليو فيريرا بأن فريقه استحق الفوز على النصر وقال: سيطرنا على بداية المباراة واستطعنا حسم النتيجة مبكراً، مبيناً بأن الأحداث التي صاحبت اللقاء كادت أن تعصف بالفريق. وأكد فيريرا بأن النصر لم يشكل خطورة على الشباب إلا بعد أن لعب الفريق ناقصاً لاعبين، مشيراً إلى أن اللاعبين قدموا مباراة كبيرة وبروح قتالية يشكرون عليها خصوصاً المهاجمين الذين تحولوا إلى مدافعين.





مدربه يطبق وحدات تدريب صباحية
النصر يريح لاعبيه 48 ساعة



كتب - عيسى الحكمي:

أعطى الجهاز الفني لفريق النصر الكروي لاعبي الفريق إجازة لمدة 48 ساعة قبل معاودة التدريبات مساء غد الاثنين استعدادا لمواجهة فريق نجران في العشرين من أكتوبر ضمن المرحلة العاشرة من دوري المحترفين السعودي.

وأقر المدرب دانيال كارينيو خلال الفترة المقبلة برنامجا يتضمن وحدات تدريب صباحية بمعدل يومين في الأسبوع حيث ستكون البداية بيومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين ، وتتضمن تلك الفترات محاضرات نظرية للوقوف على الملاحظات الفنية وستحظى مباراة الفريق الأخيرة أمام الشباب بنصيب وافر من إعادة المعاينة للوقف على أسباب الخسارة رغم الظروف المواتية لانتزاع الفوز.

إلى ذلك سيلتحق الثلاثي الأجنبي أيوفي وحسني عبدربه والأوزبكي شوكت مولاجانوف بمنتخبات بلادهم للمشاركة في مباريات ودية ودولية الأسبوع المقبل فيما يلتحق الثلاثي محمد عيد وإبراهيم غالب وخالد الغامدي بمعسكر منتخبنا الوطني الذي يواجه من جانبه المنتخب الكونغولي في الرابع عشر من الشهر الحالي بمدينة الأحساء.




يلتقيان يوم غد في لقاء آخر
الأخضر الشاب يخسر تجربة أوزبكستان ( 1/2)




كتب – سلطان الجلمود:

خسر المنتخب السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب تحت سن عشرين عاما, لقاءه الودي الثاني ضمن معسكره الإعدادي المقام حاليا بالعاصمة الرياض, استعدادا للمشاركة ببطولة كأس أمم آسيا لدرجة الشباب لكرة القدم والتي ستقام بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة, بهدفين لهدف أمام منتخب أوزبكستان على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد حيث تقدم المنتخب الاوزبكي عن طريق اللاعب كوساك فالديمير عن طريق ضربة جزاء(23) واستطاع بعد ذلك اللاعب عبدالله الدوسري من إدراك التعادل (38) لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل الايجابي بهدف بين المنتخبين.

وفي شوط المباراة الثاني تمكن اللاعب كوساك فالديمير مجددا من إحراز الهدف الثاني لمنتخب بلاده (75) لينتهي اللقاء لصالح أوزبكستان بهدفين لواحد, وسيلتقي المنتخبان مجددا يوم غد الاثنين على ملعب الأمير فيصل بن فهد, وشهد اللقاء تبادل الدروع التذكارية بين الجانبين، وذلك بين شوطي المباراة ومثل الوفد السعودي الأستاذ علي الشعيلان مدير المنتخب السعودي لدرجة الشباب لكرة القدم تحت سن عشرين عاما.

همس الجنوب
10-07-2012, 09:05 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Riyadh.png




التعاون يواجه الاتحاد.. ونجران يستقبل الأهلي.. والاتفاق يضمد جراحه بهجر
الهلال يحاول علاج عثرته «الآسيوية» بنقاط الوحدة


http://s.alriyadh.com/2012/10/07/img/435832020681.jpg

الوحدة والهلال ومستويات متأرجحة محلياً وخارجياً

الرياض - خالد الحربي

تختتم مساء اليوم (الأحد) مباريات الجولة التاسعة من دوري "زين" للمحترفين، بإقامة أربعة لقاءات، الأول يجمع الوحدة والهلال

على مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة وسيرمي الهلال بثقله من أجل مواصلة مسلسل الانتصارات المحلية للمنافسة على صدارة الترتيب وتعويض الخروج من البطولة الآسيوية، وفي الوقت ذاته يبحث لاعبو الفريق الوحداوي عن إحراز الفوز الأول للبعد عن مؤخرة الترتيب، ويملك الهلال 17 نقطة في المركز الثاني، مقابل نقطة واحدة للوحدة صاحب المركز الأخير.

وسيدخل الوحداويون اللقاء برغبة جادة لتحقيق الفوز الأول والظفر بنتيجة إيجابية، ومن المتوقع أن يلعب مدرب الوحدة التونسي وجدي الصيد بالقائمة الأساسية التي شاركت في اللقاء السابق، إذ سينتهج الأسلوب المتوازن في الشقين الدفاعي والهجومي مع الاعتماد على الكرات المرتدة للوصول الى مرمى الضيوف، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب المهاجم مهند عسيري والحارس عساف القرني، إضافة الى المدافع المالي سيكو ديما.

وفي الجهة المقابلة، يدرك الهلاليون صعوبة المواجهة، وهم يستقبلون فريقاً يطمح في تحسين موقعه في سلم الترتيب، ما يؤكد أن المدرب الفرنسي كومبواريه سيضع باعتباره أهمية تحصين المناطق الدفاعية للفريق قبل البحث عن التقدم في المواجهة. وسيفتقد الفريق لخدمات مهاجمه ياسر القحطاني بداعي الاصابة، ولدى المدرب العديد من الأسماء البارزة كالمهاجمين البرازيلي ويسلي لوبيز والكوري الجنوبي يو بيونغ سوو، ومن خلفهما عبدالعزيز الدوسري وأحمد الفريدي والمغربي عادل الهرماش.

التعاون – الاتحاد

ستقام المواجهة على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، وستجمع بين التعاون والاتحاد فالتعاون في جعبته 4 نقاط في المركز ال12، والاتحاد يحتل المرتبه الرابعة برصيد 14 نقطة، وسيدخل التعاون اللقاء بحثا عن إيقاف مسلسل التفريط بالنقاط، والبحث عن الفوز الثاني للفريق في الدوري، ومن المتوقع أن يبقي المدرب المقدوني جوكيكا على الأسماء التي شاركت أمام نجران مع تغيير طفيف في بعض المراكز، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها مدرب التعاون في المواجهة المهاجمان الجزائري الحاج بوقاش والسلوفيني ديقان، وقائد الفريق أحمد الحربي، وسيفتقد الفريق لخدمات مدافعه ياسين حمزة بداعي الايقاف.

وفي المقابل يدخل لاعبو الاتحاد المواجهة بمعنويات مرتفعه بعد التأهل لدور النصف النهائي لبطولة دوري ابطال آسيا من أمام فريق جوانزو الصيني، ومن المتوقع أن يبدأ مدرب الاتحاد الاسباني كانيدا اللقاء بالتشكيل الأساسي بحثا عن خطف الثلاث نقاط وتحقيق الفوز الخامس في الدوري، إذ سيلعب المدرب بأسلوب متوازن في الشقين الدفاعي والهجومي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب المدافعان أسامة المولد وحمد المنتشري وقائد الفريق محمد نور ولاعبا خط الوسط البرازيلي سوزا والكاميروني أمبابي وفي الهجوم نايف هزازي.

نجران- الأهلي

سيقام اللقاء على ملعب نادي الأخدود وهو يحمل أهمية بالغة للطرفين، فالفريق النجراني يحتل المركز السابع ب11 نقطة، والأهلي لديه الرصيد ذاته من النقاط محتلا المركز السادس، وسيكون فوز نجران مهماً من اجل خطف ثلاث نقاط ثمينة تعزز موقفه في سلم الترتيب، ويبحث الأهلي عن الفوز لمواصلة المنافسة على الصدارة، وخصوصا بعد الفوز الكبير على سباهان الايراني في دوري ابطال اسيا.

ومن المنتظر أن يلعب مدرب نجران الصربي مايو دراج بالقائمة الأساسية منتهجاً الأسلوب الهجومي، مع إغلاق المناطق الدفاعية ومن أبرز الاسماء لدى المدرب الحارس ناصر الصيعري، والمهاجمان حسن الراهب والأردني حمزة الدردور، وستشهد قائمة الفريق عودة لاعب الوسط صاحب العبدالله الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف.

وفي الطرف الآخر، تشهد قائمة الفريق الأهلاوي عودة المهاجم البرازيلي فكتور بعد غيابه في الفترة الماضية بداعي الإصابة وسيدخل مدرب الفريق التشيكي جاروليم اللقاء بنوايا هجومية بحثا عن الوصول الى مرمى أصحاب الضيافة باكراً، مع السيطرة على وسط الميدان والضغط على حامل الكرة، ومن الأسماء البارزة لدى المدرب الحارس ياسر المسيليم وقائد الفريق تيسير الجاسم ولاعب الوسط الارجنتيني موراليس والمهاجم العماني عماد الحوسني، وستشهد القائمة (الخضراء) غياب الظهير الأيمن كامل المر بداعي الايقاف.

الاتفاق - هجر

يستقبل الاتفاق ضيفه هجر على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، في لقاء مهم للطرفين ويحتل الاتفاق المركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط، ولدى هجر سبع نقاط في المرتبة العاشرة، ومن المنتظر أن يظهر اللقاء مثيراً، لرغبة الطرفين بالفوز، وسيستفيد الاتفاق من أرضه وجماهيره في بحثه عن إضافة ثاني انتصار له على حساب هجر، وفي الوقت ذاته يبحث لاعبو "فارس الدهناء" عن مسح الصورة التي ظهر عليها الفريق في لقائه الأخير امام الكويت الكويتي في دور الأربعة لكاس الاتحاد الآسيوي والتي انتهت بالخسارة برباعية، ومن أبرز الأسماء لدى البولندي ماتسي سكورزا الحارس عبدالله الصالح، ولاعبا الوسط حمد الحمد ويحيى الشهري والمهاجم يوسف السالم. وفي المقابل سيعمد مساعد مدرب هجر البرازيلي لولا الذي سيقود الفريق في لقاء الليلة خلفا لمواطنه المقال باتريسيو الى اللعب بأسلوب متوازن في الشقين الدفاعي والهجومي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ونقل الكرات الطويلة للمهاجمين داخل منطقة جزاء أصحاب الضيافة، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب المهاجمان خالد الرجيب والغيني اترام، ولاعب الوسط عبده حكمي، وسيفتقد الفريق لخدمات لاعب الوسط الأردني حازم جودت بداعي الايقاف.



محمد بن فيصل: ليس من عادة الهلاليين الحديث عن الماضي .. وخسارة بطولة ليست نهاية المطاف



http://s.alriyadh.com/2012/10/07/img/680982885239.jpg
الامير محمد بن فيصل يحمل بطولة الدوري عندما كان رئيسا للهلال

الرياض - حمد الصويلحي

طالب عضو شرف الهلال ورئيسه الأسبق الأمير محمد بن فيصل من جماهير الهلال دعم الفريق ومساندته خلال الفترة المقبلة وعلق عبر صفحته بالتويتر على خسارة الهلال وخروجه من البطولة الآسيوية بقوله: "الحمد لله على كل حال وقدر الله وماشاء فعل ليس من عادة الهلاليين الحديث عن الماضي الذي انتهى بسلبياته وإيجابياته، ويجب علينا التركيز في المستقبل فخسارة بطولة ليست نهاية المطاف والهلال عودنا إن خسر بطولة عوضها بأكثر من بطولة، ونحمد الله أن لدينا جيلا شابا واسماء واعدة تبشر بمستقبل مبهر تحتاج للدعم والثقة واكتساب الخبرة ولن يحدث ذلك الا بدعم جمهور الهلال ومساندته، ويجب علينا جميعاً الالتفاف حول الكيان الهلالي والوقوف مع اللاعبين ابتداء من من لقاء اليوم أمام الوحدة والتركيز في المنافسات التي يخوضها الفريق، ونحن كلنا ثقة بنجوم الهلال بتعويضنا وأن يكونوا على قدر الثقة الملقاة على عاتقهم فالهلال لايختفي بخسارة بطولة والقادم أفضل".



الإصابة تغيب مانغان عن الهلال ثلاثة اسابيع



http://s.alriyadh.com/2012/10/07/img/135742765076.jpg

مدرب الهلال يجتمع مع اللاعبين وسط الملعب

الرياض – حمد الصويلحي

يغيب المدافع السنغالي مانغان عن الهلال لفترة تتجاوز ثلاثة اسابيع بسبب تعرضه لقطع في الرباط الجانبي للركبة خلال مباراة اولسان في دور الثمانية من بطولة اسيا 2012 الاربعاء الماضي في الرياض يومها خرج اثناء اللقاء مصابا.

من جهة ثانية عقد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد اجتماعا مع لاعبي الفريق أول من أمس (الجمعة) وتحدث معهم عن أهمية التركيز في المرحلة المقبلة ابتداء من مواجهة الوحدة مساء اليوم في الجولة التاسعة من دوري (زين) السعودي مطالبا في الوقت ذاته طي صفحة الآسيوية تماما وعدم التأثر بنتيجة مواجهة اولسان الكوري والخروج الآسيوي مؤكدا أنها مرحلة وانتهت ويجب أن يتم نسيان الخسارة وعدم الركون للماضي وقال: "الهلال فريق كبير وخرج من بطولة انتهت بخيرها وشرها ولابد من التركيز على البطولات والاستحقاقات المقبلة وأن كرة القدم لاتتوقف على بطولة واحدة".

من جانب آخر غادرت بعثة الهلال إلى مكة المكرمة مساء أمس وسط غياب الرباعي المصاب ياسر القحطاني وياسر الشهراني ومانغان ومحمد الشلهوب بعد تأكد غيابهم عن هذه المواجهة، وتقرر عودة بعثة الفريق إلى الرياض بعد نهاية المباراة مباشرة مساء اليوم (الأحد).




لإصابة تبعد برناوي شهرين.. والوحدة يحفز اللاعبين للهلال بالمكافآت




مكة المكرمة - تركي الغامدي

أكدت الفحوصات الطبية التي خضع لها لاعب وسط الوحدة عبدالخالق برناوي حاجته لإجراء عملية في الغضروف الخارجي للركبة اليمنى، وسيبتعد عن المشاركة مع فريقه لمدة شهرين يتخللهما خضوعه لبرنامجين علاجي وتأهيلي، ولحقت الاصابة ببرناوي في مباراة فريقه الأخيرة مع النصر في الجولة الثامنة من دوري "زين" السعودي للمحترفين.

وكان الفريق الوحداوي قد اختتم تحضيراته لمباراة الليلة مع الهلال في الجولة التاسعة من دوري "زين" السعودي للمحترفين بحصة تدريبية رئيسية على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع تحت إشراف المدرب التونسي وجدي الصيد الذي أوعز للاعبيه تطبيق عدد من التدريبات التكتيكية، ودربهم على تنفيذ الركلات الحرة وركلات الجزاء، ومن المتوقع أن يدخل المدرب وجدي الصيد المباراة بتشكيل أساسي مكون من عساف القرني وساري عمرو وعبدالعزيز الطارقي وسيكو ديمبا وعبدالعزيز البيشي وماهر إسماعيل وإبراهيم جوني وسامي عبدالغني وسلمان المؤشر وعبدالرحمن بخاري ومهند عسيري، وحفزت الإدارة الوحداوية اللاعبين لمباراة الليلة بالمكافآت ووعدت اللجنة العليا المكلفة بتنظيم شؤون النادي اللاعبين بصرف عشرة آلاف ريال لكل لاعب في حالة الفوز على الهلال، فيما وعد عضو مجلس الإدارة مساعد الزويهري اللاعبين ب ٥٠ ألف ريال.





شراء خيول ومعسكر أوروبي دائم وإعداد جيل جديد وعقود رعاية المنتخب على طاولة «صندوق الفروسية» اليوم



الرياض- محمد النفيسة

يترأس رئيس مجلس امناء صندوق الفروسية السعودية الامير فيصل بن عبدالله بن محمد اجتماع المجلس الذي سيعقد اليوم بالرياض لمناقشة عمل الصندوق في فترته الزمنية الاولى 2010 = 2012 وفق القرار السامي بانشائه ، والوقوف على الانجازات التي حققها الفرسان السعوديون في الاعوام الثلاثة المتمثلة في حصول المنتخب على الميدالية البرونزية في العاب لندن الاولمبية الصيف الماضي والميدالية الفضية في بطولة الفروسية العالمية في كنتاكي 2010 ، والميدالية الذهبية في الالعاب الآسيوية بالصين 2010 والالعاب العربية بالدوحة 2011 إذ جرى خلال الاعوام الثلاثة التأسيس لعمل المنتخب للفترة المقبلة بشراء خيل، واعداد معسكر دائم في اوروبا والشروع في إعداد جيل جديد من الفرسان، وسيقر المجلس خلال الاجتماع خطة العمل للمرحلة المقبلة والتي تتخللها المشاركة العام المقبل في البطولة العالمية في فرنسا وتوقيع عقود رعاية للمنتخب مع عدد من الشركات المحلية والعالمية.





الأجانب يتركون النصر.. وكارينيو يعد خميس بديلاً لعبدالغني




الرياض- بدرالعتيبي

منح مدرب النصر كارينيو اللاعبين إجازة 48 ساعة يعاودون بعدها التدريبات مساء غد (الإثنين) وتقرر إعادة التدريبات الصباحية اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، وسيحدد المدرب كارينيو مع الجهاز الإداري غدا المباراة الودية المزمع إقامتها أثناء فترة التوقف وينتظر أن تكون أمام الرائد الذي سيقيم معسكره بالرياض الأسبوع المقبل، وسيعمد مدرب الفريق كارينيو لتأهيل الظهير الأيسر يوسف خميس للزج به أمام نجران الأسبوع بعد المقبل بدلا من الوقوف بالبطاقة الصفراء الثالثة أمام الشباب حسين عبدالغني فيما سيغادر المدافع الأوزبكي شوكت ولاعب الوسط المصري حسني عبدربه والإكوادوري جيمي أيوفي فجر اليوم لبلادهم للانضمام لمنتخباتهم الوطنية




اعترف بثغرات الدفاع «الأصفر»
كارينو: لاعبونا متشنجون والشبابيون تعمدوا إضاعة الوقت



الرياض - بدر العصيمي

انتقد مدرب النصر الأورجواني كارينو لاعبي فريق الشباب لتعمدهم إضاعة الوقت أثناء مواجهة الفريقين أول من أمس (الجمعة) في الجولة التاسعة لدوري "زين" السعودي للمحترفين، وقال: "أضاعوا كثيرا من الوقت دون مبرر، هذه المباراة من أغرب المباريات في حياتي، والسبب في ذلك الوقت الذي تعمد لاعبو الخصم إضاعته، لا أقصد الحالات التي شهدت إصابات للاعبي الشباب ولكنني أتحدث عن الطريقة غير الجيدة عند ترك البدلاء أرض الملعب".

وأضاف: "عندما يحتسب لنا ركلة جزاء في الدقيقة 29 من الشوط الثاني ونلعبها عند الدقيقة 35 فهذا يعني أن هناك أمرا غير اعتيادي؛ بالإضافة للحارس الذي كان له دوره هو الآخر في إضاعة الوقت".

وأكد كارينو أنه لم يجد تفسيرا لحالة التشنج التي كان عليها لاعبو النصر "في بداية المباراة ضغط الخصم بشكل كبير لمدة 20 دقيقة وظهر لاعبو النصر متشنجين وهذا ما لا أسمح به، توجد ثغرات دفاعية في الفريق سأعمل على تصحيحها". وأكد مدرب النصر أنه صاحب الصلاحية في اختيار منفذ ركلة الجزاء وقال: "أنا من اختار المدافع محمد عيد لأنني رأيت فيه القدرة والثقة على ذلك". وحول المشادة التي حدثت بينه وبين مدرب الشباب أكد كارينو أن مادار بينهما نقاش طبيعي مؤكدا على احترامه للجميع.





الشهري: نسينا الكويت ولا نعاني ضغوطًا
سكورزا يبعد كادش وبشير ويستعين بسبورة داخل الملعب!!

الدمام- عبدالله العبود

أنهى الاتفاق تحضيراته لمباراة اليوم (الأحد) أمام ضيفه هجر في دوري "زين" السعودي للمحترفين، إذ وقف مدربه سكورزا على مراجعة الوضع الفني ومعالجة أخطاء اللاعبين في مباراة الكويت السابقة من خلال برنامج متكامل استخدم فيه السبورة داخل الملعب لأول مرة يقوم بها مدرب اتفاقي، ووضح تركيز المدرب على ترميم الدفاع وكيفية استثمار المهاجمين للفرص وفقا للتكتيك والطريقة التي اعتمد عليها في تدريبات مكثفة للمهاجمين والمدافعين، وأبعد المدافع حسن كادش والمهاجم صالح بشير عن المواجهة وضم المدافع أحمد عكاش ولاعب الوسط أحمد المبارك.

وكانت إدارة النادي تعاملت مع الخسارة الآسيوية بجلسة مصارحة مع اللاعبين والمدرب وتم تجديد الثقة فيهم ومتابعة الإعداد عن قرب بشكل يومي ومتابعة مباشرة مع المدرب.

واعترف مدرب الاتفاق البولندي مانسي سكورزا بصعوبة المباراة أمام هجر، مؤكداً جاهزية فريقه لمواجهة كل الظروف، وتعويض إخفاقه أمام الكويت وقال: “نعلم أن هجر يعد من الفرق الجيدة ولدى لاعبيه طموح كبير؛ خصوصا بعد تغيير مدربهم فهم يسعون اليوم للخروج بنتيجة إيجابية وهذا مايجعل المباراة صعبة على الفريقين بهدف التعويض وإيقاف نزيف النقاط".

وأضاف: "أتمنى أن يستفيد اللاعبون بعدم تكرار الأخطاء التي ارتكبوها، وعندما يحافظون على تنظيمهم وتوازنهم، بين الدفاع والهجوم فإنني واثق من تحقيق الفوز والخروج بنقاط المباراة".

وحول رؤيته للمباراة أوضح سكورزا: “أتعامل مع المباريات كافة بأهمية، مواجهة اليوم أهميتها كبيرة فهي تأتي بعد ظروف صعبة تعرض لها الفريق في البطولة الآسيوية، ونتطلع خلالها لمسح تلك الصورة والفوز وحده هو من سيعيد للفريق توازنه وسنلعب من أجل الفوز بعيدا عن أي حسابات أخرى".

وأكد المدرب الاتفاقي أنه وقف على الأخطاء التي كانت وراء خسارته القاسية أمام الكويت وقال: "تم تهيئة اللاعبين فنيا ونفسيا واحترامنا لهجر وإمكانيات لاعبيه سيقودنا اليوم للظهور بمستوى أفضل وتحقيق نتيجة ترضي جماهيرنا التي نناشدها بالحضور والمساندة كما فعلت بحضورها للكويت".

من جانبه اعتبر لاعب الوسط يحيى الشهري أن مواجهة هجر تمثل التحدي للاعبين في تجاوز هذا الامتحان الصعب وقال: "علينا في هذه المباراة نسيان جميع المباريات السابقة ونضع أحداث مباراة الكويت خلف ظهورنا وعلينا أن نعبر المباراة بنجاح". ونفى الشهري وجود أي ضغوطات على اللاعبين من قبل إدارة النادي والمدرب موضحا: "تعامل الإدارة كان مثاليا معنا بعد العودة من الكويت، وأؤكد أن الفريق لا تواجهه ضغوط فهي مباراة دورية عادية وأهميتها لا تتعدى الثلاث نقاط التي يسعى كل فريق لتحقيقها".




مطالب شرفية تجبر الفيصلي على الأجانب
المدلج: لن نقف مكتوفي الايدي أمام أخطاء حكام المهنا




المجمعة -عبدالعزيزالصالح

أكد رئيس نادي الفيصلي فهد المدلج تلقيه عددا من المطالبات الشرفية بضرورة اتخاذ موقف حاسم جراء ما يتعرض له الفريق من أخطاء تحكيمية فادحة، مستشهدين بمباراة الفتح التي شهدت عدم احتساب ركلة جزاء في آخر الدقائق، وقبل ذلك أمام الأهلي عندما احتسب الحكم ركلة جزاء يرون أنها غير صحيحة، مما أفقد الفيصلي كثيرا من النقاط وجعلته متذيلا ترتيب دوري «زين» السعودي للمحترفين وقال المدلج: «سنعقد اليوم (الأحد) اجتماعا لمناقشة مطالبات أعضاء الشرف بالتعاقد مع حكام أجانب لجميع المباريات التي ستجري على ملعب الفيصلي المقبلة، وعددها ثلاث لقاءات ابتداء من مباراتنا أمام الوحدة، وهذا حق مشروع كفله لنا النظام ولا تعني هذه الخطوة عدم وجود حكام مميزين في الدوري السعودي، بالعكس فقد تألق فهد العريني في مباراتنا أمام الاتحاد، والمالكي في لقائنا مع هجر على الرغم من احتسابه لركلة جزاء على الفيصلي، وسنعد تقريرا وافيا حول الظلم التحكيمي خلال المباريات السابقة لنرسله إلى رئيس لجنة الحكام عمر المهنا، ونريد معرفة العقوبة التي اتخذها في حق الحكمين سامي النمري حكم مباراة الأهلي وحسين الستري حكم لقائنا أمام الفتح، لأننا لو أخطأنا ستعاقبنا لجنة الانضباط، وفي المقابل لا بد أن نعلم عقوبة الحكام المخطئين، ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام لاعبي الفيصلي المقهورين من حكام ساهموا في التفريط بالنقاط".






حادث مروري يمنع هزازي من مرافقة الاتحاد للقصيم
مبروك زايد يطالب بمستحقاته.. وموقف غامض لمسؤول الاحتراف

جدة - هتان النجار

تخلف مدافع الاتحاد إبراهيم هزازي عن مرافقة فريقه إلى القصيم لملاقاة التعاون ضمن مباريات دوري زين السعودي للمحترفين بعدما تعرض لحادث مروري اضطره لإبلاغ الجهازين الفني والإداري عن عدم قدرته باللحاق بالرحلة وتم تأمين رحلة أخرى له في الثامنة من صباح اليوم (الأحد) ليتمكن من اللحاق بالفريق والمشاركة في اللقاء. وكانت شائعات قد انتشرت بعدم رغبة الحارس مبروك زايد المشاركة في لقاء التعاون لعدم استلامه مستحقاته المالية وساهم في انتشار الشائعة تأخر اللاعب عن الحضور للمطار واللحاق بالرحلة ووصل في وقت متأخر لينهي الجدل حوله.

ويعاني الفريق الاتحادي من جملة غيابات في لقاء الليلة أمام التعاون إذ سيفتقد لخدمات الرباعي رضا تكر وحمد المنتشري وأسامة المولد ونايف هزازي لظروف مختلفة بين الإصابات ورغبة المدرب في اراحتهم، وتأكدت حاجة المهاجم نايف هزازي للراحة بعد تعرضه لإصابة ستبعده أسبوعا عن مزاولة الكرة.

وتقرر أن يستعين المدير الفني الإسباني كانيدا بالثنائي مشعل السعيد واحمد عسيري في خط الدفاع على أن يشارك اللاعب شافي الدوسري في مركز الظهير الأيسر ويتواجد المهاجم فهد المولد بديلا لنايف هزازي في المقدمة وسيدعم الفريق الرباعي محمد نور وسوزا والشربيني وسعود كريري.

من جهة أخرى نفى مصدر مقرب من عضو الشرف احمد محتسب توليه منصب المشرف على لعبة كرة القدم بالنادي والاكتفاء بدوره الاستشاري فقط في الوقت الذي طرح غياب منصور اليامي عن مرافقة البعثة إلى القصيم أكثر من علامة استفهام.





الأهلي يبعد فيكتور عن نجران




جدة - عبدالرحمن عابد

‏أجرى الفريق الأهلاوي تدريبه الأخير على ملعب النادي وسط حضور الرئيس الشرفي الأمير خالد بن عبدالله الذي هنأ اللاعبين بالنتيجة ووصولهم للدور نصف النهائي الآسيوي، وركز المدرب التشيكي جاروليم على تنفيذ المهام التكتيكية وأمر بعض العناصر الأساسية بتنفيذ بعض المهام المناطة بها ومن المؤكد عدم مشاركة البرازيلي فيكتور أمام نجران لتوفير جهد أمام الاتحاد وتجهيزه طبياً بشكل لائق، وستشهد المباراة تواجد مصطفى بصاص ظهيرا أيمن ولأول مرة.

الجدير بالذكر أن الأهلي لديه عدد من المباريات المؤجلة أمام الاتحاد والتعاون والاتفاق.





ملبورن الاسترالية تحتضن قرعة «آسيا 2015» الثلاثاء المقبل



المدينة المنورة - صالح الحبيشي

تسحب يوم الثلاثاء المقبل في مدينة ملبورن بأستراليا، عند الساعة السادسة مساءً العاشرة صباحاً بتوقيت الرياض قرعة تصفيات كأس أمم آسيا 2015 باستراليا ملبورن، ويتضمن البرنامج إقامة اجتماع للجنة المنظمة للبطولة صباحاً ومؤتمرا صحافيا، وفي المساء مراسم القرعة والإعلان عن الشعار الخاص بالبطولة، وسيشارك في التصفيات 20 منتخباً سيتم تقسيمها على خمس مجموعات، تضم كل منها أربعة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثالث للنهائيات، أما منتخبات اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الأخيرة من البطولة عام 2011، ضمنت التأهل بشكل مباشر للنسخة المقبلة من البطولة، إلى جانب كوريا الشمالية بطلة كأس التحدي 2012، في حين سيتأهل أيضاً بطل كأس التحدي 2014.

وتم تصنيف المنتخبات استنادا إلى نتائجها في البطولة السابقة اربعة مستويات ضم الأول أوزبكستان وإيران والأردن وقطر والعراق. وجاء في الثاني الصين والبحرين وسوريا والإمارات والكويت ثم السعودية واليمن وعمان وتايلند وفيتنام ثالثا، واخيرا لبنان واندونيسيا وهونغ كونغ وسنغافورة وماليزيا.





إدارة القادسية تعلن ميزانية سبع سنوات ماضية

الدمام - مرشد الخالدي

أعلنت إدارة القادسية عن عزمها كشف ميزانية النادي للسنوات السبع الماضية، وفقا لتأكيدات إدارة القادسية المكلفة الذي شدد على إن إعلان الميزانيات سيوقف علامات استفهام كثيرة حول الأمور المالية. وقال: "بعض القدساويين الكبار ممن اطلعوا على الميزانيات المالية اتضحت لهم أشياء مهمة فليس من السهل تخفيض المصاريف لأكثر من النصف وحتى يكون من السهل إدارة نادي القادسية ودعمه ماديا يجب أن لا تتعدى ميزانيته 12 مليون ريال لحين استقراره والتوصل لراع استثماري، وتشكيل مجلس شرفي داعم وقوي يكون هو من يشكل مجالس الإدارات ليقضي على الكثير من المشاكل وهذا هو توجه اللجنة الشرفية السباعية بإقامة اجتماع يشرح ميزانيات النادي لسبع سنوات سابقه". وأضاف: "منذ العام الماضي رغبت في إعلان ميزانية النادي للسنوات السبع الماضية في أجواء مناسبة ودون تذمر أو عدم رضا على أن يكون في غير وقت الجمعية العمومية، للابتعاد عن التشنجات، لن نذكر أسماء أشخاص خدموا النادي في السنوات السبع الماضية لأن كل فترة لها ظروفها". وكشف الرئيس المكلف عبدالعزيز الموسى عن أن توجه اللجنة الشرفية السباعية تأسيس المجلس الشرفي بعد الانتهاء من الجمعية الحالية: "يتواجد الآن عدد جيد من كبار رجال أعمال الخبر والمجلس، إذ سيكون للمجلس الشرفي تشكيل إدارة النادي الجديدة ويوفر له الدعم المادي وهذه تعتبر سابقه حتى تستطيع أن تعود وتحافظ على مكتسبات النادي الحالية من وفرة لاعبين مميزين تحتاج إلى دعم، للمحافظة على لاعبيه مدة لا تقل عن سبع سنوات؛ خصوصا أن معدل أعمارهم حاليا 19عاما".




الطفيل: حجبوا عنا المستحقات فكيف نواصل ونحن لا نملك ما يساعدنا!




الخرج – محمد الحطيم

انتقد رئيس الشعلة عدم صرف مستحقات ناديه لدى رابطة الاندية المحترفة وقال: " لم يصل منها شيء وهذا ليس للشعلة فقط وإنما لغالبية اندية دوري "زين" فكيف نواصل تقديم مستويات مميزة ومنافسة للبعض ونحن لا نملك ما يساعدنا على ذلك؟، أتمنى من كل قلبي التجاوب مع طلبات الاندية في مستحقاتها حتى يكون الدوري اكثر اثارة ومتعة وبالنسبة لمشوار الفريق المقبل في الدوري فنحن نسير بشكل جيد وحسب امكانيات النادي ونواجه الكثير من الصعوبات والعراقيل التي اخشى ان تعيق مشوارنا في الاسابيع المقبلة".

وأشاد الطفيل بمستوى وأداء فريقه في مباراة مضيفه الرائد والتي انتهت بالتعادل 2-2 وقال: "الحمد على كل حال فنقطة من ارض الخصم تعتبر امرا ايجابيا بالنسبة لنا وقياساً على غياب ابرز العناصر امثال قائد الفريق وصل الذويبي وحسن الطير، ولكن بقية النجوم كانت لهم الكلمة في المستطيل الاخضر وقدموا اداء جيدا استطعنا خلاله خطف نقطة من الرائد على ارضه وبين جمهوره مع العلم اننا قدمنا أداء ممتازا في الشوط الأول والهدف المبكر اشعل اجواء المباراة وجعل الرائد يتقدم اكثر لتعديل الكفة". وعن مفاوضات التجديد لحارس المرمى خالد ناصر بعد اقترابه من دخول الاشهر الستة قال الطفيل: "اللاعب ابن من ابناء النادي ومسألة التجديد بإذن الله لن نجد فيها صعوبة بحكم ان خالد لاعب محترف ونحن متمسكون به في جميع الظروف والشعلة يملك في المركز ذاته اكثر من حارس امثال عبدالرحمن الغامدي وسعيد الحربي وإدارة النادي حريصة على استقرار أوضاع الفريق والمحافظة على تطور المستوى دون الاخلال بأي واجب تجاه اللاعبين على قدر المستطاع.




لجنة المسابقات شريكة في العزوف الجماهيري ..
هل سيضحي المشجع ب(كلاسيكو) البرشا والريال من أجل دوري «زين»؟




مكة المكرمة – تركي الغامدي

هجرت الجماهير السعودية ملاعب كرة القدم في السنوات الأخيرة حتى أصبح حضورها في الملاعب مخجلاً بخلاف ما كان عليه في سنوات مضت، وكان معدل الحضور الجماهيري في دوري "زين" السعودي للمحترفين الضعيف سبباً رئيسياً في قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بسحب نصف مقعد من السعودية في دوري أبطال آسيا للأندية.

الجماهير تهجر الملاعب السعودية ورابطة دوري المحترفين لا تتحرك

عندما تتولد المشكلة لابد أن تبحث عن حلول لها للتغلب عليها إلا أن مشكلة العزوف الجماهيري وغياب الجماهير عن المدرجات ظلت قائمة حتى إعداد هذه المادة دون تنفيذ أي حل من المسؤولين، بل أن لغة الأرقام تؤكد بأن المشكلة تفاقمت في هذا الموسم عما كانت عليه في السابق، فعلى سبيل المثال مباراة الهلال والشباب في الموسم الماضي شهدت حضور 12267 مشجعا بينما حضر مباراة الفريقين هذا الموسم 4052 مشجعا وهو مايؤكد عزوف 8224 مشجعا عن حضور المباراة، ومباراة الرائد والفيصلي في الموسم الماضي حضرها 8619 مشجعا بينما حضرها في هذا الموسم 2270 مشجعا وهو مايؤكد أيضاً عزوف 6349 مشجعا، أما (دربي) العاصمة بين النصر والهلال فشهد في الموسم الماضي حضور 17945 مشجعا مقابل 14162 مشجعا حضروا إلى الملعب لمشاهدة مباراة الفريقين هذا الموسم بعزوف واضح بلغ 3872 مشجعا. ما أوردته أعلاه أمثلة تؤكد بأن مسؤولي رابطة دوري المحترفين السعودي لم يتعاملوا مع عزوف الجماهير بالشكل الأمثل بالرغم من أن المهتمين بشأن رياضتنا طرحوا حلولاً لهذه المشكلة يأتي من أبرزها تهيئة بيئة الملاعب لجذب المتابع إلى المدرجات وحُسن التنظيم وتخفيض أسعار التذاكر وغيرها من الحلول التي لايسعني المجال لذكرها.

لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم لايمكننا أن نبريء ساحتها من مسؤولية عزوف الجماهير بسبب جدولة الدوري، فعندما تُجدول مباريات محلية وتضعها في نفس توقيت مباريات أوروبية قوية فأنت بذلك تشجع على هجرة الجماهير للمدرجات دون أن تعلم، ولطالما طالبنا مراراً وتكراراً لجنة المسابقات في اتحاد القدم بضرورة أخذ ذلك بعين الاعتبار إلا أنها تكرر هذا الخطأ "البدائي" في كل موسم.

الليلة ستتوجه أنظار العالم نحو ملعب الكامب نو في أسبانا حيث يُلعب (الكلاسيكو) بين برشلونة وريال مدريد، ولك أن تتخيل بأن قبل إنطلاقة الكلاسيكو ب 50 دقيقة ستقام أربع مباريات في دوري "زين" السعودي للمحترفين تجمع الوحدة والهلال، ونجران والأهلي، والتعاون والاتحاد، والاتفاق وهجر فكم هي نسبة الجماهير التي ستضحي بمتعة (الكلاسيكو) وإثارته من أجل حضور مباريات فرقها؟، لا أبالغ إن جزمت بأن معظم جماهير تلك الفرق لن تحضر إلى الملاعب الثلاثة بل أنها ستتخلى أيضاً عن متابعة مباراة فريقها المفضل من خلال الشاشة وستلجأ إلى (الريموت كنترول) لتغيير القناة بمجرد إنطلاقة مباراة برشلونة وريال مدريد.



«أخضر السلة» ثالث الخليج .. وقطر يحافظ على اللقب

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

حافظ المنتخب القطري لكرة السلة على لقب بطولة الخليج ال13 للمرة الرابعة في تاريخه عقب فوزه مساء أمس على نظيره البحريني بنتيجة 73-63، ليتفوق على المنتخبين السعودي والكويتي بعدد البطولات بعد أن تساوى الثلاثة بتحقيق ثلاث بطولات فيما نال الإمارات اللقب مرتين ولم يحقق المنتخبان البحريني والعماني أي لقب، وحل المنتخب السعودي بالمركز الثالث عقب فوزه على عمان بنتيجة 70-54، وبذلك تتأهل منتخبات قطر والبحرين والسعودية لنهائيات الآسيوية الموسم المقبل في لبنان.

همس الجنوب
10-07-2012, 09:06 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Al-Hyah.png




الهلال يستحدث لائحة عقوبات ويعيد تقويم أجانبه



الرياض – عبدالعزيز العمر


قررت إدارة نادي الهلال استحداث لائحة جديدة للحوافز والعقوبات، إلى جانب إعادة تقويم المحترفين الأجانب الكوري يو بيونغ والمغربي عادل هرماش والسنغالي مانغان، جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته الإدارة الزرقاء أمس (السبت) في منزل رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وبعض أعضاء مجلس إدارته والمدرب الفرنسي كومبواريه، فيما تم تأجيل البت في تعيين مدير كرة.

على صعيد آخر، تأكد غياب المحترف السنغالي مانغان مدة شهر لإصابته في الرباط الجانبي وستتزامن عودته مع عودة ياسر القحطاني، خصوصاً أن الفريق لن يخوض سوى مباراة الوحدة مساء اليوم بعد أن تم تأجيل لقاء الاتحاد بعد تأهل الأخير لدور الأربعة في دوري أبطال آسيا.

من جهة أخرى، غادر الفريق مساء أمس إلى الطائف لمنازلة الوحدة في ختام الجولة التاسعة من دوري زين السعودي، بعد أن أدى تدريبه الأخير (مغلقاً)، واشتملت الحصة التدريبية على النواحي الترفيهية بمشاركة اللاعبين كافة.

الهلال غادر إلى الطائف من أجل ملاقاة الوحدة. (&)



البرقان: سنمسح الصورة الهزيلة ولا للتعادل



الدمام - هاني الباشا


أكد لاعب فريق الاتفاق سلطان البرقان رغبة زملائه في مسح الصورة غير المرضية التي ظهر بها في البطولة الآسيوية في مباراة الاتفاق وهجر اليوم، وقال: «ظهرنا بصورة غير مرضية في البطولة الاسيوية وهو ما سبب غضب جماهيرنا، واليوم سنبحث عن رد الثقة ورفع الروح المعنوية، وبالتالي علينا ان ننسى نتيجة الكويت الكويتي».

وواصل: «لقاء اليوم مهم للغاية لكلا الفريقين إذ يسعيان إلى تعديل اوضاعهما وتحسين مركزهما في سلم الترتيب فضلاً عن كونها مواجهة تنافسية بحكم قاعدتهما الجماهيرية على مستوى المنطقة».

وامتدح البرقان مستوى هجر، قائلاً: «نتائج هجر هذا الموسم تبين ان الفريق في وضع جيد خصوصاً بعد ان اكتسب لاعبيه المزيد من الخبرة، وهذا سيضاعف من مهمتنا التي بالتأكيد لن تكون سهلة ابداً». وزاد: «نتائج الفريقين في الموسم الماضي والتنافس بينهما يعطي مؤشراً بأن اللقاء لن يكون سهلاً وربما يؤثر الشد العصبي على الناحية الفنية».

واستبعد البرقان ان تنتهي المباراة بالتعادل، قائلاً: « لقاءات الفريقين السابقة شهدت تنافساً حاداً، وعلى رغم التغيرات في الاجهزة الفنية الا أن تلك الامور لن تكون سلبية على المباراة بل ستقودها إلى المزيد من الاثارة في ظل رغبة مدربي الفريقين في تحقيق الفوز».






الفارس الحربي يحقق كأس «رعاية الشباب»


الرياض – «الحياة»


توج الفارس مشاري الحربي بكأس الرئاسة العامة لرعاية الشباب في أول بطولة مفتوحة يقيمها الاتحاد السعودي للفروسية، التي أقيمت منافساتها على ميادين مدينة تدريب الأمن العام في الرياض، بعدما نجح على صهوة الجواد «فيميرا» بزمن «57.46»، وحصل على المركز الثاني شقيقه الفارس مشعل الحربي على الفرس «ليدي»، وحل في المركز الثالث الفارس عبدالرحمن الراجحي على الجواد «توا»، وجاء في المركز الرابع الفارس بدر الفرد على الجواد «فور فن»، فيما جاء في المركز الخامس الفارس فهد العيد علي الجواد «نتال»، وبعد نهاية الشوط سلم كأس البطولة مدير المكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب في الرياض عبدالرحمن المسعد للفارس مشاري الحربي.






تذمر إعلامي من سوء التنظيم



الرياض - «الحياة»


لم تقتصر الإثارة التي حظيت بها مباراة الشباب والنصر على «المستطيل الأخضر» والمنافسة بين الفريقين بل امتدت إلى الإعلاميين الذين اشتكوا من سوء التنظيم في استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، والتغييرات التي طرأت على بعض الأمور التنظيمية، إذ اشتكى عدد من المصورين من منعهم من إدارة الملعب من الدخول بسياراتهم إلى المنطقة المخصصة للإعلاميين داخل الاستاد، خصوصاً أنهم يتنقلون بمعدات تصوير يتطلب نقلها وصولهم إلى منطقة قريبة من الملعب.

كما تفاجأ الإعلاميون الحاضرون لتغطية المباراة بانتقال المؤتمر الصحافي الخاص بالمدربين إلى الجهة الشمالية، إذ اجتمع الصحافيون بعد المباراة قريباً من المركز الإعلامي عند المنصة، قبل أن تأتيهم التوجيهات بانتظار الباص الخاص بنقل الصحافيين إلى مقر المؤتمر، وبعد طول انتظار، وتفاجأ الإعلاميون بعدم وجود سيارات نقل، مما دعاهم للتوجه إلى الجهة الأخرى مشياً».





البلطان: دخلت «الملعب» لتهدئة العمري وبرودوم أكبر من «الكرة السعودية


الرياض - عبدالله الفريح


علّل رئيس الشباب خالد البلطان سبب دخوله إلى أرضية ملعب استاد الامير فيصل بن فهد بعد نهاية مباراة الفريق الشبابي ونظيره النصراوي أول من أمس لرغبته في تهدئة الحكم عبدالرحمن العمري، الذي كان متوتراً على حد قوله في التصريح «الفضائي» الذي أدلى به، وجاء فيه: «سبب دخولي للملعب لتهدئة الحكم العمري بسبب توتره وإصداره لقرارات غير موفقة، إذ منح عدداً من اللاعبين بطاقات صفراء وبطاقتين حمراوين، وكان تحت الضغط في هذه المباراة،وهذا ما جعله يظهر بهذا المستوى، والخطأ ليس منه، وإنما من الإدارة الشبابية التي لم تجلب حكاماً أجانب لمثل هذه المباريات، فهو يبقى من الحكام السعوديين الجيدين، وأتقبل أي قرار يصدر بحقي من لجنة الانضباط بسبب دخولي إلى أرضية الملعب ومناقشة الحكم عبدالرحمن العمري».

وعن المستوى اللافت الذي ظهر به الشباب في اللقاء، قال البلطان: «سعيد بالفوز على النصر وتحقيق النقاط الثلاث، والفوز هو بأكثر من ثلاث نقاط، لأن الفريق لعب ناقص العدد، ولعب بحماسة وروح كبيرة تذكرني بالمستوى الذي ظهر به في الموسم الماضي، ما يؤكد بعودة قريبة لبطل الدوري لمستوياته المعهودة عنه بعد الهبوط الحاد في الفترة الماضية عقب خسارته لمباراتين، والشباب مهما تعرض للظروف داخل الملعب فإنه يستطيع التغلب عليها ولو اجتمع الجن والانس على أن يهزموا الشباب فلن يهزموه، ما دام الله سبحانه كاتب له الفوز والتوفيق».

وفي ختام حديثه «الفضائي» امتدح الرئيس الشبابي المدرب البلجيكي ميشيل برودوم، «برودوم هو المدرب الذي قاد الشباب للفوز ببطولة الدوري في الموسم الماضي بعد ان قدم الفريق مستويات رائعة ومميزة، وهذا المدرب أكبر من مستوى الكرة السعودية».





الإدارة الاتحادية تحفز اللاعبين بالمكافآت


جدة - عبدالله الشمراني


وعدت إدارة نادي الاتحاد اللاعبين بصرف مكافآت الفوز على غوانزو الصيني في الاستحقاق الآسيوي بعد مباراة اليوم أمام التعاون، إذ ستتلقى الخزانة الصفراء أكثر من خمسة ملايين ريال ستودع في حساب نادي الاتحاد خلال الساعات القليلة المقبلة، (أربعة ملايين ريال كحقوق من النقل التلفزيوني ودعم محدود من أعضاء الشرف)، وستصرف الإدارة الاتحادية رواتب اللاعبين ومكافآتهم إلى جانب رواتب العاملين.

من جهة ثانية، عكفت اللجنة المستقلة لإدارة الفريق الأول برئاسة عادل جمجوم على درس ملفات عدة لدعم صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة، في مقدمها البحث عن لاعب بديل للمغربي فوزي عبدالغني المصاب بقطع في الرباط الصليبي، وترك المدير الفني الاسباني راؤول كانيدا الخيار للجنة في البحث عن اللاعب البديل، شريطة أن يتم العرض على الجهاز الفني قبل التعاقد للاطـــلاع على سيرة اللاعـــب وأشرطة فيديو لمشاركته الأخيــرة مع فريقــه.

إلى ذلك، يفتقد الفريق الاتحادي محترفه الكاميروني موديست امبامبي في الفترة المقبلة، بعدما تم استدعاؤه من مدرب منتخب الكاميرون للمشاركة في مباراة الكاميرون أمام مونتيغيرو المقبلة.

فيما أنهى الفريق استعداداته لمباراة التعاون، بعد أن أدى اللاعبون تدريبهم الأخير أمس، مفتقدين لخدمات المهاجم نايف هزازي والمدافعين رضا تكر وحمد المنتشري بداعــي الإصابـــة.

فيما تعرض المدافع إبراهيم هزازي لحادثة مرورية بسيطة تأخر على إثرها من مرافقة الفريق، وسيلتحق به اليوم برفقة الحارس مبروك زايد.





ابتسامة فبطاقة فعناق





شهدت مباراة الشباب والنصر حالاً من الشد العصبي داخل «المستطيل الأخضر» الأمر الذي لامس طاقم التحكيم، ومع ذلك كان الحكم عبدالرحمن العمري يبتسم وهو يمنح البطاقات الملونة للاعبين، وهو ما قابله مهاجم الشباب بـ«عناق» طريف.







http://www.up.i1i.cc/viewimages/576903082e.gif

شيخ المافيا
10-08-2012, 12:26 AM
همس الجنوب

عساك ع القوة ولآهنتي ع هالتغطيةة ,,

همس الجنوب
10-08-2012, 07:04 AM
منور شيخنا
لاهنت