المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضه العربيه والعالميـه ليوم الجمعه 19 اكتوبر 2012م


لمسة وفآء
10-19-2012, 09:59 AM
قرعة متوازنة لكأس الخليج بالبحرين

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/18//20121018173027720734_20.jpg


أوقعت قرعة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين لكرة القدم التي سحبت امس الخميس في متحف البحرين الوطني في المنامة المنتخبات الثمانية في مجموعتين متوازنتين، تبدو فيها الأولى قوية فنياً في حين تبرز الثانية من حيث السجل التاريخي الزاخر لمنتخباتها.
وتستضيف البحرين الدورة الخليجية من 5 إلى 18 كانون الثاني/يناير المقبل.
وضمت المجموعة الأولى البحرين وعمان وقطر والإمارات، والثانية الكويت حاملة اللقب واليمن والسعودية والعراق.
ووزعت المنتخبات الثمانية المشاركة على مجموعتين، فترأس منتخب البحرين المجموعة الأولى كونه صاحب الأرض، ومنتخب الكويت بطل النسخة الماضية المجموعة الثانية.
وأخذ في الاعتبار التصنيف الأخير للاتحاد الدولي (فيفا) لتوزيع المنتخبات الستة الأخرى، فوضعت حسب مستويين، ضم الأول منتخبات العراق وعمان وقطر، والثاني منتخبات السعودية والإمارات واليمن.
ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي ويلعبان بطريقة المقص وبخروج المغلوب حيث يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، في حين يلعب الخاسران في مباراة لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع التي لم تكن موجودة في النسخ الأربع الماضية التي أقيمت بنظام المجموعتين.
واكتفت منتخبات المجموعة الأولى بأربعة ألقاب حتى الآن عبر قطر (1992 و2004) والإمارات (2007) وعمان (2009)، في حين حصدت منتخبات المجموعة الثانية 16 لقباً (10 ألقاب للكويت، رقم قياسي)، و3 لكل من السعودية والعراق.


هل تكون الأولى للبحرين؟


وتعتبر المجموعة الأولى الأبرز من الناحية الفنية، وتضم منتخبين يشاركان في الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة غلى مونديال 2014 في البرازيل هما القطري والعماني.
كما أن تطوراً ملحوظاً طرأ على أداء منتخب الإمارات منذ تولي المدرب مهدي علي مهمة القيادة الفنية، والذي ضم إلى صفوفه معظم اللاعبين الذين كانوا تحت إشرافه في الأعوام الماضية بدء بمنتخب الشباب وصولاً إلى المنتخب الأولمبي الذي قاده إلى المشاركة في الألعاب الأولمبية في نسخة لندن للمرة الأولى في تاريخه.
من جهته يعتبر منتخب البحرين من المنتخبات الجيدة من الناحية الفنية، وقد توّج في العام الماضي بطلا لدورة الألعاب الخليجية على أرضه، ودورة الألعاب العربية في الدوحة، بقيادة مدربه الإنكليزي بيتر تايلور الذي يبدو أنه قد لا يستمر في منصبه.
ويجتمع الاتحاد البحريني غداً الجمعة لاتخاذ قرار بشأن بقاء تايلور في منصبه من عدمه، وذلك بعد الخسارة الثقيلة أمام الإمارات الثلاثاء الماضي 2-6 في مباراة ودية أقيمت في دبي.
وتطمح البحرين إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل الفوز بأول لقب في تاريخها في مسابقة كأس الخليج التي انطلقت سنة 1970 من أرض البحرين.
واستضافت البحرين ثلاث نسخ سابقة كانت جميعها من نصيب منتخب الكويت (1970 و1986 و1998).



تاريخ مجيد للكويت وحاضر مضطرب للعراق والسعودية


وبالنسبة إلى المجموعة الثانية، فهي نسخة مكررة تقريباً عن نفس المجموعة التي انتجتها القرعة في "خليجي 20" في اليمن بوجود منتخبات الكويت والسعودية واليمن، باستثناء دخول العراق بدل قطر.
ومنتخب الكويت ذائع الصيت في الدورات الخليجية التي يعتبرها ميدانه المفضل لإحراز الألقاب، فتوّج سجلّه بعشرة منها بين 1970 و2010، ودائماً ما يكون المرشح الأبرز للفوز بغض النظر عن مستواه الفني.
لكن منتخب الكويت فشل كما منتخب السعودية في تخطي عتبة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، والأخير عانى قبل ذلك من فشل التأهل إلى مونديال جنوب إفريقيا 2010 بعد أن كان أفضل منتخبات عرب آسيا لأعوام كثيرة توجها بتأهله غلى العرس العالمي أربع مرات متتالية أعوام 1994 و1998 و2002 و2006.
ولا يزال المنتخب السعودي يتخبط بالنتائج المتواضعة، ويبدو كابوس خروجه المبكر بثلاث هزائم من الدور الأول لكأس آسيا الأخيرة في الدوحة مطلع عام 2011 مستمراً، لأن نتائجه في المباريات الودية الأخيرة ليست مشجعة أيضاً.
ويبقى منتخب العراق من المرشحين للعب دور بارز في الدورة الخليجية رغم الانتكاسة التي تعرض لها الثلاثاء الماضي بخسارته أمام نظيره الأسترالي صفر-1 في الدوحة في الجولة الخامسة من الدور الرابع للتصفيات كأس العالم، والتي قلصت إلى حد كبير فرصته في إمكان تأهله إلى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1986.
أما منتخب اليمن الذي انضم إلى دورات كأس الخليج في النسخة السادسة عشرة في الكويت عام 2003، فما يزال يبحث عن التأهل إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
يذكر أن دورة "خليجي 21" كانت مقررة في مدينة البصرة العراقية، لكن تقرر اسنادها إلى البحرين في اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية في الكويت في 31 تشرين الأول/أكتوبر 2011 "بسبب الأوضاع الامنية في العراق"، على أن تسند إليه النسخة التالية.
وتستضيف البحرين الدورة الخليجية للمرة الرابعة بعد أعوام 1970 و1986 و1998، وكان اللقب في النسخات الثلاث من نصيب المنتخب الكويتي، في حين فشل منتخب البحرين حتى الآن في إحراز اللقب.
وكانت النسخة السابقة أقيمت في اليمن أواخر عام 2010، وتوّج فيها المنتخب الكويتي بطلاً بفوزه في المباراة النهائية على نظيره السعودي 1-صفر بعد التمديد، معززاً رقمه القياسي الذي وصل إلى عشرة ألقاب خليجية.



زيادة المكافأة المالية للبطولة


وأكد مدير الدورة أحمد النعيمي في كلمة اللجنة المنظمة أن مملكة البحرين تعتز باستضافة الدورة الخيليجية للمرة الرابعة في تاريخها"، وقد تسلم قبل انطلاق القرعة كأس الدورة من أمين عام الاتحاد الكويتي سهو السهو كون منتخب بلاده توج باللقب الأخير.
يذكر أن جوائز الدورة ارتفعت لتصل إلى نحو 675 ألف دولار للبطل، ونحو 400 ألف دولار للوصيف، مقابل نحو 135 ألفاً للثالث، و68 ألفاً للرابع.



طائرة مازيمبي تصل تونس بدون إذن هبوط

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/7/22//201272216535489621_20.jpg

وصلت بعثة فريق مازيمبي الكونغولي لكرة القدم إلى تونس امس الخميس بعد تأخير عدة ساعات بسبب عدم حصول الطائرة الخاصة على إذن مسبق بالهبوط في مطار قرطاج الدولي.
ويخوض مازيمبي لقاء الإياب أمام مضيفه الترجي التونسي السبت في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي.
وذكرت تقارير إعلامية اليوم أن الطائرة الكونغولية المملوكة لرئيس نادي مازيمبي أقلعت من الكونغو وظلت لمدة ساعات في مطار نجامينا بالعاصمة التشادية مساء أمس الأربعاء لعدم حصولها على ترخيص مسبق.
وذكر "راديو موزاييك" أن الطائرة لا تحمل ترخيصاً من الهيئة الدولية للطيران المدني للقيام برحلات دولية. ولذلك، لم تمنح السلطات التونسية الطائرة ترخيصاً للهبوط بمطار قرطاج خاصة وأنها لا تتمتع إلا بترخيص من السلطات الكونغولية للقيام برحلات محلية.
وتم السماح أخيراً للطائرة بالإقلاع من مطار نجامينا بعد تدخل إدارة الترجي ووزارتي الرياضة والنقل في تونس.

الوصل يُعيّن موريسو بديلاً لميتسو "المريض"

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/18//20121018125825657580_20.jpg

أعلن الوصل الاماراتي لكرة القدم امس الخميس عن تعيين الفرنسي جيل موريسو مدربا له بديلاً لمواطنه برونو ميتسو الذي يرقد في أحد مستشفيات دبي حاليا.
وكان الوصل تعاقد مع ميتسو في تموز/يوليو الماضي بديلاً للأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا الذي اقيل من منصبه.
وغاب ميتسو عن المباراة الاخيرة للوصل أمام الجزيرة في كأس الرابطة الاثنين الماضي بعد دخوله المفاجىء إلى المستشفى، وسرت شائعات عن إصابته بمرض عضال.
وقال الوصل في بيان له "ادارة الوصل تتابع عن كثب كل التطورات المتعلقة بحالة ميتسو وتفيد أنها مستقرة حالياً، وستقوم بالإعلان عن أي معلومات جديدة في هذا الصدد لطمأنة الجمهور والاعلام، فور استكمال الإجراءات اللازمة وصدور النتائج النهائية للفحوصات الطبية".
وتابع البيان "تناشد الادارة جميع الجهات احترام خصوصية المدرب، وعدم الانسياق وراء الشائعات أو تداولها، لما لذلك من عواقب ومفاعيل سلبية على المدرب واللاعبين والجمهور".

إسماعيل مطر: خطأ الاتحاد الآسيوي لا يُغتفر

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/18//20121018125128384734_20.jpg

رفض نجم المنتخب الإماراتي لكرة القدم إسماعيل مطر اعتذار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد وصفه منتخب الإمارات بـ"قرود الصحراء".
وقال مطر لوكالة الأنباء الالمانية: "الخطأ الذي وقع فيه الاتحاد الآسيوي لا يغتفر ولا يمكن قبول هذا الاعتذار".
وأضاف: "نحن ننتظر أن يعقد الاتحاد الآسيوي مؤتمراً صحفياً يعلن فيه صراحة اعتذاره عن هذا الوصف الذي نشر على موقعه الالكتروني، وأن يرسل خطاب اعتذارٍ رسمي لاتحاد الكرة الإماراتي"، متابعاً: "ولكن حتى لو تمَّ هذا فلن يكون كافياً".
وتابع مطر: "على الاتحاد الآسيوي أن يعي ما يقوله وما ينشر على موقعه الرسمي فالخطأ الذي ارتكبه لا يمسّ المنتخب فقط بل يمس الإمارات".
وأشاد مطر بالخطوة التي قام بها زملاؤه لاعبو المنتخب الإماراتي قبل انطلاق مباراتهم الودية أمام منتخب البحرين يوم الثلاثاء الماضي حين رفعوا لافتة ضخمة تحمل عبارة "يا من نعتَّنا بالقرود .. نحن أسود زايد"، نسبة إلى مؤسِّس دولة الإمارات الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان".
وقال مطر: "هذا أقل ردٍّ على الخطأ الكبير الذي وقع فيه الاتحاد الآسيوي، مضيفاً: "كان هذا رد اللاعبين ويتولَّى اتحاد الكرة الاجراءات الإدارية والقانونية تجاه هذه الواقعة".
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نشر تقريراً على موقعه على الإنترنت عن مباراة لعبها المنتخب الإماراتي ووصف فيه لاعبي الفريق بـ"قرود الرمال" مما أثار عاصفة غضب في الشارع الإماراتي واتحاد الكرة.
من ناحية أخرى، أكَّد مطر تعافيه من الإصابة التي تعرَّض لها مؤخَّراً خلال معسكر لفريقه بألمانيا وقال: "إصابتي في الركبة ليست خطيرة ولا تحتاج لجراحة، أخضع الآن لبرنامج مكثَّف لعلاجها"، وأضاف: "عدت يوم الثلاثاء الماضي من جلسة علاج في ألمانيا وسأخضع لجلسة جديدة الشهر المقبل، وسأعود للملعب بكامل لياقتي".
وأكَّد مطر تمسُّكه باللعب مع فريق الوحدة حتى اعتزاله اللعب، كاشفاً أنه يفكِّر في احتراف التدريب عقب اعتزاله الذي "لن يكون قريباً".


الاخبار العالمية

مباراة سهلة لمرسيليا ومعقّدة لسان جرمان


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/18//201210189140519734_20.jpg


تنطلق المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي على وقع عودة اللاعبين الدوليين من العاصمة الاسبانية مدريد، حيث حقّقوا تعادلاً مشجعاً (1-1) مع أبطال العالم وأوروبا الثلاثاء الماضي في تصفيات أوروبا المؤهّلة إلى مونديال البرازيل 2014.
وامتحدت الصحف المحلّية الفريق الأزرق لأسلوب لعبه الشيق تحت إدارة ديدييه ديشان المدرّب السابق لمرسيليا، الذي يأمل بدوره في استعادة طريق النجاح التي طبعت بداية موسمه.
وقدّم الفريق الجنوبي بداية صاروخية فاز فيها بست مباريات متتالية، لكنه عاد إلى أرض الواقع بخسارة مرّة على أرض فالنسيان 1-4، قبل أن يخوض مباراة نارية مع غريمه اللدود باريس سان جرمان انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 على ملعبه فيلودروم.
ويتصدّر مرسيليا، الذي يشرف عليه إيلي بوب، الترتيب مع 19 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن سان جرمان، وهو يختتم المرحلة على أرض تروا متذيّل الترتيب الذي لم يذق طعم الفوز بعد هذا الموسم (تعادلان وست خسارات).
وتوقّع مدافع الفريق رود فاني أن تكون مواجهة تروا "بمثابة الفخ، لأن كلّ خصومنا خارج أرضنا يقدّمون كلّ ما لديهم".
من جهته، قال لاعب الوسط الغاني اندري ايوو: "لن نعتبرهم متذيّلي الترتيب، لكن سنخوض المباراة من أجل النقاط".
ويستقبل باريس سان جرمان صاحب أربعة انتصارات وأربعة تعادلات على ملعبه بارك دي برانس ريمس أحد مفاجآت الموسم وصاحب 14 نقطة من 8 مباريات.
وقال المدرِّب بوب: "خضنا 8 مباريات ويبقى 30 مباراة. فلنركز ونحقّق النتائج".



http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/18//20121018964560734_2.jpg


ويغيب عن تشكيلة المدرّب الإيطالي كارلو انشيلوتي لاعب الوسط الإيطالي-البرازيلي تياغو موتا لإصابته في ظهره، وكليمان شانتوم في ركبته، والموهبة الجديدة في الوسط الإيطالي ماركو فيراتي لإيقافه، لكن يعود إلى صفوفه لاعب الوسط ماتيو بودمير بعد إبلاله من إصابة في فخذه.
وقال مدرِّب ريمس أوبير فورنييه: "لن نذهب إلى ملعب بارك دي برانس لالتقاط الصور التذكارية. هل لدينا اي شيء نخسره هناك؟ بالطبع. هل قالت رابطة الدوري إن المباراة بدون نقاط؟".
أما المدافع انطوني فيبر، فقال: "نملك بعض النقاط في جعبتنا، وهي بمثابة قارب النجاة. فلنذهب لنستمتع قليلاً ونحاول صنع المفاجأة".
وتفتتح المرحلة غداً الجمعة، بلقاء بوردو وضيفه ليل حامل لقب 2011 على ملعب شابان دلماس. ويعيش ليل موسماً متوتّراً فاز فيه مرّتين فقط حتى الآن، في حين لم يذق بوردو السادس حتى الآن طعم الفوز (ثلاثة انتصارات وخمسة تعادلات).
ويستضيف ليون الثالث، حامل اللقب بين 2002 و2008، بريست الثالث عشر، وهو يبحث عن طريق الفوز مجدّداً بعد تعادله مرّتين وخسارته مرّة في المباريات الثلاث الأخيرة.
ويحلّ مونبلييه الخامس عشر وحامل اللقب على رين الثاني عشر، في حين تشهد جزيرة كورسيكا مباراة نارية بين أجاكسيو وباستيا.
وفي باقي المباريات، يلعب نيس مع سانت اتيان وفالنسيان مع لوريان، ونانسي مع سوشو، وايفيان مع تولوز.

قمَّة ناريّة بين دورتموند وشالكه



http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/18//201210187144548734_20.jpg


سيكون بوروسيا دورتموند مطالباً بالفوز على ضيفه القوي شالكه في المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم، إذا ما كان يريد الاحتفاظ بأمل الظفر باللقب للمرَّة الثالثة على التوالي، وذلك لأنه يتأخَّر حالياً بفارق 9 نقاط عن غريمه بايرن ميونيخ المتصدِّر الذي يحلّ ضيفاً ثقيلاً على فورتونا دوسلدورف.
ومن المؤكَّد أن مدرِّب دورتموند يورغن كلوب سيسعى جاهداً لكي يحثّ لاعبيه للمحافظة على تركيزهم أمام شالكه الذي يتقدَّم عليهم في الترتيب العام بالمركز الثالث وبفارق نقطتين، لأن تفكيرهم منذ الآن منصبّ على موقعة الأربعاء المقبل مع ضيفهم ريال مدريد الإسباني في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويقدِّم رجال كلوب أداءً جيّداً هذا الموسم في المسابقة الأوروبية إذ فازوا على أياكس أمستردام الهولندي (1-0) في الجولة الأولى ثم عادوا من معقل مانشستر سيتي بطل إنكلترا بنقطة بعد أن أجبروه على التعادل (1-1)، في مباراة تقدَّموا فيها حتى الوقت بدل الضائع قبل أن يسجِّل الإيطالي ماريو بالوتيلي هدف التعادل لأصحاب الأرض من ركلة جزاء.



http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/18//2012101871345626734_2.jpg



لكن الفريق الأصفر والأسود يقدِّم أداءً متأرجحاً في الدوري المحلي حيث لم يحقِّق سوى ثلاثة انتصارات في سبع مباريات، ما جعله يتأخَّر بفارق 9 نقاط عن بايرن ميونيخ.
ولن تكون مباراة السبت على ملعب "سيغنال أيدونا بارك" سهلة على الإطلاق في مواجهة شالكه الذي لم يخسر هذا الموسم سوى مباراة واحدة كانت أمام بايرن ميونيخ (0-2) في المرحلة الرابعة، ما سمح لفريق المدرِّب الهولندي هوب ستيفنز احتلال المركز الثالث بفارق سبع نقاط عن الصدارة.
وسيسعى الطرفان دون أدنى شك إلى الظفر بالنقاط الثلاث من أجل التحضير بأفضل شكل ممكن لما ينتظرهما في منتصف الأسبوع، وذلك لأن شالكه سيكون أيضاً أمام اختبار صعب للغاية في دوري أبطال أوروبا عندما يسافلا لملاقاة آرسنال الإنكليزي في لندن، ويملك شالكه أربع نقاط من مباراتين بعد فوزه على أولمبياكوس اليوناني خارج قواعده (2-1) قبل أن يكتفي في الجولة الثانية بالتعادل مع ضيفه مونبلييه بطل فرنسا (2-2).



http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/18//2012101881831564734_2.jpg



وعلى ملعب "إل تي يو أرينا"، يبحث بايرن ميونيخ عن مواصلة مسلسل انتصاراته عندما يلعب بضيافة فورتونا دوسلدورف في أول مواجهة بين الفريقين منذ 26 نيسان/أبريل 1997 حين خرج النادي البافاري فائزاً بخماسية نظيفة.
ويبدو فريق المدرِّب يوب هاينكيس مرشَّحاً على الأقل للمحافظة على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن ملاحقه إينتراخت فرانكفورت الذي يواجه اختباراً صعباً أمام هانوفر، ولتحقيق الفوز الثامن على التوالي في المسابقة.
ويلعب النادي البافاري الذي سيفتقد خدمات نجمه الهولندي أريين روبن إضافة إلى هدَّافه ماريو غوميز، خارج ملعبه أمام ليل الفرنسي الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.
ويعاني روبن من مشكلة عضلية أبعدته عن الملاعب منذ ثلاثة أسابيع، وهو كان يأمل الاستفادة من عطلة المباريات الدولية لكي يعود إلى تمارين المجموعة الأسبوع الماضي لكنه إصابته تجدَّدت خلال تمارين الخميس الماضي، كما سيتواجد غوميز في المدرَّجات مجدَّداً بعد أن غاب عن جميع مباريات الفريق هذا الموسم بسبب خضوعه لعملية جراحية في كاحله، وهو بدأ تمارينه الفردية مؤخَّراً.
وبدوره يسعى إينتراخت فرانكفورت، الحالم بقيادة مدربه أرمين فيه في العودة إلى منصَّة التتويج للمرة الأولى منذ 1959 حين أحرز لقبه الوحيد، إلى استعادة توازنه على حساب ضيفه القوي هانوفر، وذلك بعد أن سقط للمرّة الأولى هذا الموسم في المرحلة السابقة على يد بوروسيا مونشنغلادباخ (0-2).
وتفتتح المرحلة غداً الجمعة بمباراة هوفنهايم مع غروثر فيورث، ويلتقي السبت باير ليفركوزن مع ماينتس، وفولفسبورغ مع فرايبورغ، وفيردر بريمن مع بوروسيا مونشنغلادباخ.



http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/18//2012101871420407797_2.jpg



وتختتم الأحد بمباراتي نورمبرغ مع أوغسبورغ، وهامبورغ مع شتوتغارت.


"فيديو بيبي" يثير جدلاً في إسبانيا


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/18//2012101816149915734_20.jpg


أثارت شائعة حول وجود فيديو "مناهض لبيبي" أنتج في برشلونة ويحوي جميع الأخطاء التي ارتكبها المدافع البرتغالي لريال مدريد، جدلاً واسع النطاق في إسبانيا امس الخميس حول حقيقة وجوده والمسؤولية عن إعداده.
وأكدت محطة "راديو كتالونيا" الأربعاء أن برشلونة لديه فيديو في مقر النادي "بالسلوكيات غير الرياضية" للاعب ريال مدريد، ولاسيما مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وبحسب المحطة الإذاعية، يفترض أن الفيديو أعد في الموسم الماضي بناء على طلب من بيب غوارديولا المدير الفني السابق للفريق.
لكن برشلونة أكد أنه "ليس لديه علم" بذلك الفيديو، بحسب ما قاله بير غراتاكوس نائب رئيس النادي الكتالوني، الذي أضاف أن العلاقات مع ريال مدريد الآن جيدة للغاية.
بدوره دافع النادي الملكي عن لاعبه، وشكك قائد الفريق إيكر كاسياس أن يقوم ناد مثل برشلونة بإعداد فيديو يتضمن محتوى كهذا.
وصرح كاسياس في حدث دعائي: "سيدهشني أن يكون برشلونة قد نفذ تلك النوعية من التسجيلات. أتفهم أن يعده لمراقبة المنافسين، لكن ذلك فيديو بيبي لا يتفق مع ناد مثل برشلونة".
كما أكد ميغيل بارديزا المدير الرياضي لريال مدريد اليوم أيضاً أن بيبي لاعب استثنائي ويتمتع بشجاعة كبيرة.
وأضاف: "إنه لاعب يؤدي دائما في إطار القواعد، لا يستحق أي نوع من الملاحقة، فهو لاعب يقدم كل ما لديه من أجل ناديه. لم أر من قبل أمراً شبيها، وريال مدريد لم يفعل قط شيئاً كهذا".
وأكدت اليوم صحيفة "سبورت" التي تصدر في برشلونة "ذلك الفيديو، الذي لم يكشف عنه بعد، سيعني شاهد إدانة في أي محاكمة شعبية للاعب الأكثر عنفا في العقد الأخير".
في المقابل هاجمت "أس" التي تصدر من العاصمة، غوارديولا قائلة: "إن الأمر يعكس هوساً مرضياً بلاعب ويبتعد كثيراً عن الأجواء المسالمة التي رغب دائماً في إحاطة نفسه بها، وإحاطة ناديه أيضاً بها".

انتشار شائعات عن انتقال فالكاو إلى ريال مدريد

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/18//2012101816955740734_20.jpg


يزداد حجم الشائعة كلّ يوم وتحوّلت القضيّة اليوم إلى موضوع كبير للنقاش في إسبانيا: هل ينتقل راداميل فالكاو إلى ريال مدريد؟.
أكّدت محطّة "راديو كوبي" ليلة أمس الأربعاء أنّ ريال مدريد يرغب في ضمّ فالكاو، وأنّ الكولومبي يتمنّى ذلك، وأنّ أتلتيكو مدريد فريقه الحالي مستعدّ للتفاوض.
من بين هذه الأنباء الثلاثة، الوحيد الذي لن يكون جديداً هو استعداد اللاعب على الأقل بالنسبة لتصريحات والده راداميل غارسيا في أيلول/سبتمبر الماضي عندما قال: "حلمه هو أن يكون لاعباً في ريال مدريد. دائماً، منذ كان طفلاً وهو يتمنّى اللعب هناك".
وأوضحت "كوبي" في خبرها أنّ المدير الفنّي لريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو معجب كثيراً باللاعب"، ويقدّر "كثرة الأهداف التي يحرزها في المباريات المهمة".
بدورها، أضافت إذاعة "أوندا سيرو" أنّ اهتمام ريال مدريد بفالكاو زاد في الساعات الأخيرة ومن المفترض أن يكون قد حدث أوّل تحرّك للحصول على خدمات المهاجم".
كما أدّت أحدث تصريحات مسؤولي أتلتيكو مدريد إلى مزيد من الشكوك بين جماهير الفريق.
وقال إنريكي سيريزو رئيس النادي هذا الأسبوع: "لو أتى أحدهم بقيمة الشرط الجزائي في عقد فالكاو ودفعه، فليس عليه حتّى أن يلقي تحيّة الوداع".
وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد الكولومبي 60 مليون يورو (نحو 78.6 مليون دولار).
وأكّد ميغيل أنخل خيل، المدير العام لأتلتيكو مدريد مطلع الموسم، أنّ "بيع فالكاو سيعني القضاء عملياً على جميع المشكلات الماليّة للنادي".
واعترف خيل نفسه بأنّه "لا يوجد اتّفاق" بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بعدم تعاقد أحدهما مع لاعبي الآخر. أي أنّ النادي الملكي له "حرية" التفاوض حول التعاقد مع الكولومبي.
وتبدو القضية ملحّةً حتّى أنّ المدير الرياضي لريال مدريد ميغيل بارديزا اضطر اليوم للتعليق عليها من أجل تهدئة الأمور.
وقال بارديزا: "يعجبني فالكاو فهو لاعب كبير، لكنّني معجب أكثر بمهاجمي فريقي. لا نفتقد أحداً. إنّنا سعداء بمَن لدينا. بالنسبة لي هم أفضل لاعبين في العالم، مثلما هم بقية لاعبي الفريق، إنّني أعتقد أنّ لدينا فريقاً رائعاً".
وكان بارديزا يشير إلى الأرجنتيني غونزالو هيغوايين والفرنسي كريم بنزيمة، مهاجمي الفريق إلى جوار النجم كريستيانو رونالدو.
فالتعاقد المحتمل مع فالكاو سيعني أيضاً رحيل أحد هذين اللاعبين أو كليهما.
وستبقى القضيّة تحت المنظار طيلة الموسم، ولاسيما إذا ما واصل فالكاو مستواه المبهر، لأنّه في سنّ السادسة والعشرين بات اللاعب الوحيد في إسبانيا الذي ينافس ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

مكغيدي لاعب سبارتاك موسكو يغيب عن مواجهة بنفيكا


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/18//20121018153339861734_20.jpg


أجبرت إصابة في القدم إيدن مكغيدي لاعب وسط سبارتاك موسكو الروسي على الغياب عن مباراة فريقه على ملعبه أمام بنفيكا البرتغالي في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم الأسبوع المقبل.
وقال سبارتاك في موقعه على الإنترنت امس الخميس: "أظهر فحص طبي إصابته بالتهاب في العظام الصغيرة بالقدم وبالتالي لن يتمكّن من خوض مباريات لمدّة أسبوعين على الأقل".
ومني مكغيدي لاعب وسط جمهورية أيرلندا بالإصابة أثناء مباراة فاز بها منتخب بلاده على جزر الفارو 4-1 ضمن تصفيات أوروبا المؤهّلة لكأس العالم 2014.
ويتذيّل سبارتاك ترتيب المجموعة السابعة بعد هزيمته في مباراتين أمام برشلونة وسيلتيك بنتيجة (3-2) ويستضيف الفريق الروسي بنفيكا يوم الثلاثاء المقبل.
وابتعد عدد من اللاعبين الأساسيين في سبارتاك عن الفريق بسبب الإصابة، منهم الحارس الاساسي آندري ديكان والقائد سيرجي بارشيفليوك ولاعب الوسط البرازيلي رومولو والمهاجم الأساسي ويليتون.


تيري يعتذر ولا يستأنف قرار عقوبته




http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/18//2012101811324518580_20.jpg

لن يستأنف مدافع تشلسي الإنكليزي جون تيري عقوبة إيقافه أربع مباريات من قبل الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بسبب توجيه إهانات عنصرية.
وكان الاتحاد المحلي وجد تيري، قائد تشلسي بطل أوروبا، مذنباً بتوجيهه إهانات عنصرية لمدافع كوينز بارك رينجرز أنطون فرديناند في تشرين الأول/أكتوبر الماضي فأوقفه أربع مباريات وغرَّمه 220 ألف جنيه إسترليني.
وقال تيري في بيان اليوم الخميس: "بعد دراسة متأنّية، قرَّرت عدم استئناف قرار الاتحاد الإنكليزي، أريد أن اغتنم هذه الفرصة لاعتذر من الجميع على اللغة التي استخدمتها في مباراة كوينز بارك رينجرز في تشرين الأول/أكتوبر الماضي".
وكان تيري (31 عاماً)، أعلن اعتزاله اللعب مع المنتخب الإنكليزي، معتبراً أن الاتحاد المحلي للعبة وضعه في موقع "لا يحتمل" بعد أن قرَّر الأخير مواصلة تحقيقاته في تهمة العنصرية رغم أن القضاء قرَّر تبرئته من هذه التهمة في تموز/يوليو الماضي.
وتابع تيري: "على رغم خيبة أملي من حُكم الاتحاد الإنكليزي، أقرّ بأن اللغة التي استخدمتها، بغض النظر عن السياق، ليست مقبولة على ملعب لكرة القدم أو بالأحرى في أي من مجالات الحياة".
وينفي تيري تلفُّظه بأي كلام عنصري لفرديناند، وشرح للمحكمة سابقاً أن ما قام به هو الردّ بطريقة ساخرة على الشتائم التي وجَّهها إليه فرديناند شقيق ريو لاعب مانشستر يونايتد.
وتابع تيري: "كما ذكرت في القضيّة الجزائيّة، مع الاستفادة من التجارب السابقة، لم تكن لغتي المستخدمة مناسبة لرجل في موقفي، ردّ فعلي كان دون المتوقَّع لنادٍ مثل تشلسي، ولي شخصياً، ولن يتكرَّر ذلك".
وختم أنه يريد القيام بدور لمساعدة النادي "في إزالة جميع أنواع السلوك العنصري في كرة القدم".

"يويفا" يغرم لاتسيو بسبب هتافات عنصرية

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/18//2012101820333356734_20.jpg

أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم امس الخميس أن فريق لاتسيو الإيطالي عوقب بغرامة مالية قدرها 40 ألف يورو بما يعادل "52400 دولار" بداعي ارتكاب جماهيره إساءات عنصرية خلال مباراة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" كانت في ضيافة توتنهام الشهر الماضي.
وقالت تقارير إعلامية إن جيرمين ديفو مهاجم توتنهام والجناح أرون لينون وأندروس تاونسيند الذي نزل بديلاً في الشوط الثاني تعرضوا لهتافات عنصرية تحاكي أصوات القردة رغم أن المدرب البرتغالي آندريه فيلاس بواش قال إنه لم يسمع شيئاً.
وأقيمت المباراة ضمن منافسات المجموعة العاشرة في 20 أيلول/سبتمبر الماضي على ملعب وايت هارت لاين وحضرها ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وانتهت بالتعادل السلبي.

الاتحاد الصربي يعتذر لإنكلترا وينفي الإساءة العنصرية

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/18//20121018181140158734_20.jpg

اعتذر توميسلاف كارادزيتش رئيس الاتحاد الصربي لكرة القدم امس الخميس عن الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخبين الصربي والإنكليزي في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أوروبا للشباب (تحت 21 عاماً)، لكنه لم يتطرق للحديث عن ادعاءات تعرض لاعب بالمنتخب الإنكليزي لإساءات عنصرية خلال المباراة.
وقال كارادزيتش في حوار نشر بموقع الاتحاد الصربي على الإنترنت "أود الاعتذار لمشجعي كرة القدم ووفد الاتحاد الإنكليزي للعبة بسبب الأحداث المؤسفة التي مروا بها".
وأضاف "عندما أتحدث بهذا الشأن، أقصد المشاجرة التي اندلعت بين لاعبي ومسؤولي المنتخبين على أرض الملعب. اعتذر باسم الاتحاد الذي استضاف المباراة ولا يعني ذلك أن الخطأ من جانبنا فقط".
وتمسك لاعبو المنتخب الإنكليزي ومسؤولوه بادعاءات تعرض اللاعب الإنكليزي داني روز لإساءات عنصرية من جانب الجماهير، ورفعوا تلك الادعاءات إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).
واقترنت نهاية المباراة باشتباكات بين اللاعبين والمسؤولين واقتحام عدد من المشجعين لأرضية الملعب، وقد اشتبك روز مع سلوبودان ميدوييفيتش قائد المنتخب الصربي.
ونفى الاتحاد الصربي وميدوييفيتش توجيه المشجعين أي إساءات عنصرية للمنتخب الإنكليزي خلال المباراة، ومع ذلك، دعا الاتحاد الصربي لعقد اجتماع طارئ للجنة التأديبية وذكر أنه سيستجوب كل المتورطين في الأحداث.
ووعد كارادزيتش بفرض عقوبات على كل من تثبت مسؤوليته عن الأحداث.
نقل فالكه إلى المستشفى في البرازيل

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/18//2012101817310127734_20.jpg

أودع السكرتير العام للاتّحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيروم فالكه امس الخميس مستشفى ساماريتانو في ريو دي جانيرو، بعد إصابته بعدوى في الكُلى، بحسب ما أكّده المركز الطبي.
وقال المركز الطبي إن حالة فالكه الصحية مستقرّة، لكنه لم يكشف عن الموعد المحتمل لمغادرته.
وكان فالكه قد وصل أوّل أمس إلى ريو دي جانيرو، في إطار جولة تفقّدية لاستعدادات البرازيل لتنظيم مونديال 2014 وكأس القارات 2013.
وعلى خلفية مرضه المفاجئ، ألغى الرجل الثاني في الفيفا مشاركته في اجتماع مع وزير الرياضة البرازيلي ألدو ريبيلو ومع أعضاء في اللجنة المنظّمة المحلّية للمونديال، كان مقرّراً عقده في ريو دي جانيرو، لتقييم سير استعداد البلد اللاتيني لتنظيم كأس العالم.
وفي لقاء مع الصحافة، أكّد مدير التسويق في الفيفا تيري ويل أن فالكه بخير وحالته الصحية لا تستدعي قلقاً كبيراً، رغم أنه يتعيّن عليه ان يبقى في المستشفى تحت الملاحظة ليومين أو ثلاثة.


انطلاق أعمال التجديد في بارك دي برانس


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/18//20121018105029189734_20.jpg

ستنطلق أعمال التجديد في ملعب بارك دي برانس الخاص بنادي باريس سان جرمان الفرنسي الشهر المقبل بحسب ما ذكرت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية امس الخميس.
فبعد شرائه من قبل شركة قطر للاستثمار الرياضي، ستنطلق أعمال التجديد على ملعب فريق العاصمة كي يناسب معايير الملاعب المضيفة لكأس أوروبا 2016 لكرة القدم.
وستقوم مدينة باريس (مالكة الملعب) في تشرين الثاني/نوفمبر بمعالجة السقف والمواد العازلة للحد من الضوضاء التي تزعج السكان المحليين، وستبلغ التكلفة 20 مليون يورو.
وفي نهاية 2013، سيحمل النادي الشعلة داخل حرم الملعب، حيث سيتم بناء منصات ومقاعد جديدة بالإضافة إلى مساحة مخصصة للإعلامين بقيمة تراوح بين 40 و50 مليون يورو.
وستدوم الأعمال ثلاث سنوات لن ينتقل الفريق خلالها إلى ملعب سان دوني أو غيره، وسيتم رفع سعة الملعب إلى 60 ألف متفرج.

برديتش وتسونغا إلى ربع النهائي ستوكهولم

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/18//20121018184735414734_20.jpg


تأهل التشيكي توماس برديتش (السادس عالمياً) والفرنسي جو ويلفريد تسونغا (الثامن عالمياً) المصنفان أول وثانياً في البطولة إلى الدور ربع النهائي من دورة ستوكهولم الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 486 ألف و750 دولار، وذلك إثر فوز الأول على الياباني غو سوديا 6-2 و7-6 (8-6)، والثاني على الأستوني يورغن تسوب 6-1 و6-4 في الدور الثاني اليوم الخميس.
ويلتقي برديتش مع الروسي ميخائيل يوجني السادس والذي كان تغلب على السويدي باتريك روزنهولم 6-صفر و6-2 أمس الأربعاء.
فيما يلعب تسونغا في ربع النهائي مع الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي الفائز على الإسباني فيليسيانو لوبيز الخامس 7-6 (7-5) و7-5.
وبلغ ربع النهائي أيضاً القبرصي ماركوس بغداديس السابع بتغلبه على الكولومبي أليخاندرو فايا 6-صفر و3-صفر ثم بالانسحاب، ليضرب موعداً مع الليتواني ريكارداس بيرانكيس الذي أطاح الأربعاء بالألماني فلوريان ماير الرابع بالفوز عليه 4-6 و6-4 و6-2.

قراءة ممتعه..http://www.alkhalid.ws/vb/images/smilies/rose.gif

همس الجنوب
10-19-2012, 05:11 PM
تغطئه رائعه
مشكوره يالغلا
لاهنتي

شيخ المافيا
10-19-2012, 08:20 PM
ملامح حزن

يعطيك العافية ع التغطية الإخباريةة ,, والله يوفق منتخبنا في كأس الخليج
اما بيبي مادري هو لاعب او وش وضعه ,,

الكحيله
10-19-2012, 09:36 PM
:



يعطيكم العافيـــــــــــــه :)
















:
:

وتم بعيد
10-20-2012, 04:16 AM
يعطيك العافيه على هالمتابعه
الله يسعدك ولا يحرمنا وجودك غلاي ..

لمسة وفآء
10-21-2012, 05:45 AM
الله يعطيكم العافيه على تواجدكم .