المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الثلاثــــــــاء 30 أكتوبر 2012


همس الجنوب
10-30-2012, 12:25 PM
مواجهات سهلة لكبار إيطاليا في المرحلة العاشرة


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/1//20121019415184734_20.jpg


تخوض أندية المقدّمة مواجهات سهلة في المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، التي تنطلق اليوم الثلاثاء بمواجهة باليرمو مع ميلان.
ويستقبل يوفنتوس المتصدّر غدٍا الأربعاء بولونيا السابع عشر، الذي خسر مبارياته الثلاث الأخيرة، ويحلّ نابولي الثاني على أتالانتا الخامس عشر، في حين يستقبل انتر ميلان الثالث سمبدوريا الثاني عشر المتعثّر في آخر أربع مباريات.
ويتصدّر يوفنتوس حامل اللقب الترتيب مع 25 نقطة من 9 مباريات وهو الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن كما لم يخسر في 48 مباراة على التوالي، بفارق 3 نقاط عن نابولي الفائز بصعوبة على ضيفه كييفو بهدف السلوفاكي ماريك هامسيك في الشوط الثاني، وأربع نقاط عن انتر ميلان الذي يعيش فترة رائعة، إذ فاز في آخر خمس مباريات.
وحقّق يوفنتوس فوزاً صعباً أمس الأحد على حساب مضيّفه كاتانيا بهدف وحيد سجّله التشيلي أرتورو فيدال، عندما كان زميله الدنماركي نيكلاس بندتنر متسلّلاً، كما أن المباراة أثارت حملة شرسة من الانتقادات على حكم اللقاء، ذكرت بسلسلة الفضائح التي ضربت وتضرب الكرة الإيطالية.
وسجّل الأرجنتيني غونزالو بيرغيسيو هدفاً صحيحاً لكاتانيا في الدقيقة 27 ألغاه الحكم بداعي التسلّل بعد رأسية لنيكولاس سبولي أبعدها الحارس الدولي جانلويجي بوفون، الذي كان يخوض مباراته الـ500 في الدوري، ليحمل جمهور جزيرة صقلية بشدّة على الجهاز التحكيمي.
وقال رئيس كاتانيا أنطونينو بولفيرنتي الغاضب مما حصل: "بالنسبة لي، هذه نهاية كرة القدم. مقعد يوفنتوس هو مَن ألغى الهدف. الحكم والحكم المساعد احتسبا الهدف، لكن بعد احتجاجات مقعد يوفنتوس، عادا عن قرارهما".
وعلى رغم خسارة كاتانيا، إلا أن مكتب المراهنات الايرلندي "بادي باور" أعلن أنه دفع لمَن راهن على فوز كاتانيا، معتمداً مبدأ "الدفع العادل" في إيطاليا لأوّل مرّة، وشرح في بيان: "أحياناً تكون النتيجة غير عادلة، فيكون التسديد عادلاً"
لكن رئيس يوفنتوس بيبي ماروتا استبعد إدعاءات اللعب غير النظيف: "هذه الاتّهامات لا تستحقّ حتى الردّ عليها. أخطأ الحكم لكن كان بإمكاننا الفوز".


أتالانتا – نابولي


وستكون مواجهة أتالانتا مناسبة مهمة لنابولي كي يتخطّى أزماته، بعد خسارته في دوري الأبطال أمام دنيبرو بتروفسك الأوكراني 3-1 في الدوري الأوروبي وقمّة الدوري مع يوفنتوس 2-صفر، وفوزه الصعب على كييفو في ظلّ غياب هدّافه الأوروغوياني أدينسون كافاني المُصاب.


انتر ميلان - سمبدوريا


من جهته، يريد انتر تحت إشراف مدرّبه الشاب أندريا ستراماتشوني، مواصلة سلسلة انتصاراته، علماً بأنه حقّق فوزه التاسع على التوالي خارج أرضه، ويأمل مواصلة ذلك، عندما يواجه يوفنتوس السبت المُقبل على أرض السيدة العجوز.
وبعد تراجعه إلى المركز الرابع إثر سقوطه أمام فيورنتينا بهدفين، ينوي لاتسيو العودة إلى سكة الانتصارات عندما يستقبل تورينو على الملعب الأولمبي.
وفي باقي المباريات، يلعب الأربعاء كالياري مع سيينا، وكييفو مع بيسكارا، وبارما مع روما، وأودينيزي مع كاتانيا، والخميس جنوى مع فيورنتينا.

http://im21.gulfup.com/2012-03-02/1330650370701.gif




بايرن يسعى لاستعادة توازنه في الكأس


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/29//20121029163432185734_20.jpg


ستكون الفرصة متاحة يوم الأربعاء أمام بايرن ميونيخ لاستعادة توازنه بعدما لقي هزيمته الأولى في الدوري الألماني على يد باير ليفركوزن (1-2) يوم الأحد، وذلك عندما يستضيف كايزرسلاوترن ضمن منافسات الدور الثاني من كأس ألمانيا.
وجاءت خسارة بايرن في الدوري بعدما حقَّق رقماً قياسياً في سلسلة الانتصارات المتتالية بداية الموسم، إذ فاز في مبارياته الثماني الأولى في "بوندسليغا".
وأكَّد معسكر بايرن أن حملته نحو إحراز لقب الدوري الألماني لم تتأثَّر بهذه الهزيمة، رافضاً مقارنة الوضع الراهن بما حدث الموسم الماضي حين أهدر النادي البافاري فارق تقدُّمه الكبير في صدارة الترتيب ليسمح لبوروسيا دورتموند بالمحافظة على اللقب للموسم الثاني على التوالي.
وقال الجناح الهولندي أريين روبن اليوم الاثنين: "علينا أن نتعلَّم مما حدث العام الماضي، يجب أن تكون هذه الهزيمة جرس إنذار"، مضيفاً أن على الفريق إظهار "رد فعل سريع" أمام كايزرسلاوترن.
بينما قال يوب هاينكس مدرِّب بايرن: "لن تبعدنا هذه الهزيمة عن طريقنا، وسنتعلَّم دروسنا منها".
وكان بايرن ميونيخ دعم صفوفه خلال الصيف الماضي بضمّ لاعبين مثل الإسباني خافيير مارتينيز والكرواتي ماريو ماندزوكيتش والسويسري شيردار شقيري والبرازيلي دانتي لمنح الفريق المزيد من القوّة.
لكن صحيفة "سويدويتشه تسايتونغ" الألمانية أشارت إلى أن بايرن مازال يعتمد إلى حدٍّ كبير على مهارات الفرنسي فرانك ريبيري الذي لم يشارك في مباراة ليفركوزن، وروبن الذي شارك في شوط المباراة الثاني مع عودته من الإصابة.
وكتبت الصحيفة: "بغياب ريبيري وروبن يفتقد الفريق هذا العنصر الزائد الذي يمكِّنه من خلق الفرص أمام المنافسين الدفاعيين".
ولا يتوقَّع أن يكون كايزرسلاوترن الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية خصماً سهلاً في مباراة الأربعاء، وبالنظر إلى جدول المباريات المشحون الذي ينتظر بايرن خلال الأسابيع المقبلة سيكون من المثير التعرُّف على كمّ التغييرات التي سيدخلها هاينكس على تشكيل فريقه الأساسي بعد غدٍ.
ولم يتعرَّض كايزرسلاوترن لأي هزيمة هذا الموسم إلا أنه لم يفز على بايرن ميونيخ في مسابقة الكأس منذ عام 1980، وكان الفوز (1-0) حليفاً لبايرن في مواجهتهما السابقة في الدور الثاني من كأس ألمانيا عام 2006.
ويحلّ حامل اللقب بوروسيا دورتموند، الذي فاز (5/2) على بايرن في نهائي المسابقة العام الماضي، ضيفاً على آلين غداً الثلاثاء، والذي سيكون أحد فرق الدرجة الثانية الست المحظوظة التي تستضيف مبارياتها في هذا الدور على أرضها، فيما ستضطرّ باقي فرق الدرجة الثانية للعب خارج أرضها، إذ يلعب ساندهاوزن مع شالكه، وإرتسغيبرغه أوه مع ماينتس، وسانت باولي مع شتوتغارت، ودينامو دريسدن مع هانوفر، وفرانكفورت مع فولفسبورغ.
وتشهد منافسات هذا الدور مباراة واحدة فقط لطرفين من الدرجة الأولى، ستجمع بين فورتونا دوسلدورف وبوروسيا مونشنغلادباخ.
وتنصّ لوائح مسابقة كأس ألمانيا على منح ميزة استضافة مباريات خصوم الدرجة الأولى لفرق الدرجة الثالثة وما دونها فقط، ولكن قرعة مباريات البطولة الأخيرة فتحت جدلاً حول إمكانية منح الميزة نفسها لفرق الدرجة الثانية أيضاً.
وقال شتيفن هينريش مدير الكرة في فريق إرتسغيبرغه أوه معلّقاً على إدخال هذا التغيير على اللائحة: "أعتقد أنه سيجعل البطولة أكثر إثارة".
ولكن هورست هيلدت مدير الكرة في شالكه نظر إلى المسألة من زاوية أخرى غير رياضية، إذ أشار إلى أن فريق ساندهاوزن على سبيل المثال سيستفيد من اللعب في استاد كبير لأن دخل المباريات يتمّ اقتسامه.



http://im21.gulfup.com/2012-03-02/1330650370701.gif




أنطاليا يستمر بملاحقة المتصدر بفوزه على فنربهتشه


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/29//20121029205526931734_20.jpg


ضيّق فريق أنطاليا سبور الخناق على غلطة سراي في صدارة الدوري التركي المُمتاز لكرة القدم بعدما تغلّب على مضيفه فنربهتشه 3-1 امس الإثنين في ختام منافسات المرحلة التاسعة من المسابقة.
وارتفع رصيد أنطاليا سبور إلى 18 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف غلطة سراي فيما تجمّد رصيد فنربهتشه عند 13 نقطة في المركز الثامن.
وتقدم أنطاليا بهدفين في الشوط الأول سجلهما المهاجم السنغالي لامين ديارا في الدقيقتين 40 و45 .
وردّ فنربهتشه في الشوط الثاني بهدف للاعب السنغالي موسى سو في الدقيقة 49 قبل أن يختتم دينيز باريش التسجيل بالهدف الثالث لأنطاليا سبور قبل عشر دقائق من النهاية.

http://im21.gulfup.com/2012-03-02/1330650370701.gif



ديشان للجزيرة الرياضية: " أنا أمثل سلطة الأخلاق"


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/29//20121029175729166734_20.jpg


ذكر مدرّب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان امس الإثنين في حوار خاص للجزيرة الرياضية أنه لا يتصرف بمنطق الديكتاتورية بل يمثل سلطة الأخلاق داخل المنتخب.
وأضاف ديشان: "أعرف جميع اللاعبين في المنتخب ولا أتعامل معهم بمنطق الديكتاتورية لكنني أمثل سلطة الأخلاق وأركز عليها كثيراً لفرض الانضباط فليست لي مشكلات مع اللاعبين فأنا أقوم بالاتصال مع الجميع، حتى مع سمير نصري وحاتم بن عرفة".


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/29//20121029175820886734_2.jpg


وتحدّث مدرب منتخب "الديوك" عن اللاعبين الذين من الممكن توجيه الدعوة إليهم قائلاً: "أنا أتابع كل اللاعبين الجيدين الذين بإمكانهم مساعدة المنتخب ولدي لائحة بأسماء هؤلاء اللاعبين"، وسئل ديشان عن اللاعب الفرنسي من أصل تونسي وسام بن يدر لاعب تولوز قائلاً: "لا يمكنني الحديث عن أسماء فأنا أراقب اللاعبين الممتازين".
وأشار ديشان إلى وضعية المنتخب الفرنسي قائلاً: "حصلنا على نقطة جيدة من منتخب إسبانيا فهي ستساهم في خلق أجواء طيبة للعمل خاصة وأن الجميع كان متشائماً قبل هذه المواجهة".
وأردف مدرب المنتخب الفرنسي: "يجب علينا النظر إلى الأمام وسنلعب فرص التأهل إلى آخر المطاف فالحظ وحده غير كاف للتأهل فالعمل بجد يرفع من العزائم ويساعد على إدراك الغايات".


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/29//2012102917575073734_2.jpg


وحول وضعية أولمبيك مرسيليا الفريق الذي دربه ديشان قبل الانتقال للمنتخب: "قام مرسيليا ببداية موسم جيّد فهو يملك مجموعة من اللاعبين الجيدين، كان الفريق رائعاً أمام سان جيرمان لكن في الآونة الأخيرة تعقدت الأمور بخسارة بعض المباريات".

http://im21.gulfup.com/2012-03-02/1330650370701.gif




لائحة اللاعبين المرشحين لإحراز الكرة الذهبية


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/29//20121029163323887734_20.jpg


أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" امس الإثنين لائحة ضمت 23 لاعباً مؤهلاً لنيل جائزة الكرة الذهبية 2013 التي يقدمها الفيفا سنوياً لأفضل لاعب في العالم، وسيتم الإعلان عن الفائز بها رسمياً يوم 7 كانون الثاني/يناير من العام المقبل.
حملت لائحة اللاعبين المرشحين لنيل الجائزة في طياتها أفضل لاعبين في العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو مع حضور أندريس إنييستا المتوّج حديثاً بجائزة أفضل لاعب في أوروبا.
كما كان للظاهرة البرازيلية نيمار لاعب سانتوس البرازيلي مكان في هذه القائمة، وحضر في هذه اللائحة أيضاً اسم النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي، إضافة إلى الكولومبي الصاعد الهداف راداميل فالكاو لاعب أتليتيكو مدريد الإسباني.


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/29//2012102916152429734_2.jpg


كما رصدنا في هذه اللائحة حضوراً قياسياً للاعبي العملاقين الإسبانيين (5 من برشلونة، 6 من ريال مدريد) مع تواجد مكثف للاعبي المنتخب الإسباني (7 لاعبين) وقد شهدت هذه اللائحة وجود ثلاثة حراس مرمى هم الإسباني إيكر كاسيياس والإيطالي جانلويجي بوفون والألماني مانويل نوير واكتفت القائمة بمدافعين فقط هما الإسبانيان سيرخيو راموس وجيرار بيكيه وضمت اللائحة لاعب يوفنتوس الإيطالي أندريا بيرلو.
ويذكر أن القائمة رصدت لاعبين من إفريقيا هما الإيفواريان ديدييه دروغبا لاعب شنغهاي شينهوا الصيني ويايا توريه لاعب مانشستر سيتي.


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/29//20121029161129270734_2.jpg


لائحة الـ23 لاعباً:


ريال مدريد الإسباني:
إيكر كاسيياس، الألماني مسعود أوزيل، سيرخيو راموس، تشابي ألونسو، الفرنسي كريم بنزيمة، البرتغالي كريستيانو رونالدو.


برشلونة الإسباني:
الأرجنتيني ليونيل ميسي، أندريس إنييستا، تشافي هيرنانديز، جيرار بيكييه، سيرجيو بوسكيتس.



يوفنتوس الإيطالي:
الحارس جانلويجي بوفون، أندريا بيرلو


مانشستر يونايتد الإنكليزي:
الهولندي روبن فان بيرسي، واين روني.


مانشستر سيتي الإنكليزي:
الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، الإيفواري يايا توريه والإيطالي ماريو بالوتيلي.



والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان الفرنسي)، الكولومبي راداميل فالكاو (أتليتيكو مدريد)، نيمار (سانتوس البرازيلي)، مانويل نوير (بايرن ميونيخ الألماني)، الإيفواري ديدييه دروغبا (شنغهاي شينهوا الصيني).

http://im21.gulfup.com/2012-03-02/1330650370701.gif



إعلان قائمة أفضل عشر مدربين في العالم


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/29//2012102917826564734_20.jpg


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وصحيفة فرانس فوتبول الفرنسية امس الإثنين عن قائمة المدربين العشر الأفضل في العالم لهذه السنة والذين سيتم انتقاء أحدهم في 7 كانون الثاني/ يناير المقبل في زيوريخ بعد تصويت قادة المنتخبات الوطنية ومدربيها والصحفيين الدوليين لانتقاء المدرب الأفضل لسنة 2012.
وضمّت القائمة 3 مدربين للمنتخبات و7 للأندية، كما سيطرت الجنسيات الإيطالية والألمانية على الأسماء المرشحة بحيث ضمّت 3 من كلّ بلد، إضافة لإسبانيين واسكتلندي وبرتغالي.


وجاءت القائمة على النحو التالي:


1. الإسباني فيسنتي دل بوسكي (منتخب إسبانيا).
2. الإيطالي روبرتو دي ماتيو (تشلسي الإنكليزي).
3. الاسكتلندي أليكس فيرغوسون (مانشستر يونايتد الإنكليزي).
4. الإسباني جوزيب غوارديولا (برشلونة سابقاً).
5. الألماني يوب هاينكيس (بايرن ميونيخ).
6. الألماني يورغن كلوب (بوروسيا دورتموند).
7. الألماني يواكيم لوف (منتخب ألمانيا).
8. الإيطالي روبرتو مانشيني (مانشستر سيتي الإنكليزي)
9. والبرتغالي جوزيه مورينيو (ريال مدريد الإسباني).
10. الإيطالي تشيزاري برانديلي (منتخب إيطاليا).
يذكر بأن الإسباني غوارديولا توّج بلقب النسخة الأخيرة بعد النتائج الملفتة التي حقّقها مع برشلونة.

http://im21.gulfup.com/2012-03-02/1330650370701.gif




ألافيس لإحياء أمجاده أمام برشلونة في كأس الملك


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/29//20121029182544762734_20.jpg


مرَّ نادي ألافيس بظروف صعبة منذ خسارته (4-5) أمام ليفربول في نهائي مثير لكأس الاتحاد الأوروبي عام 2001، وستلوح الفرصة أمامه لإحياء مجده القديم عندما يستضيف برشلونة في كأس ملك إسبانيا لكرة القدم يوم الثلاثاء.
ويلعب ألافيس حالياً في دوري الدرجة الثالثة الإسباني بعدما مرَّ بمشاكل مالية ووضع تحت الحراسة القضائية، واكتسب النادي شهرة واسعة حين وصل لنهائي كأس الاتحاد الأوروبي بتشكيلة ضمَّت خوردي كرويف وخابي مورينو وإيفان الونسو وأطاح في طريقه للنهائي بإنتر ميلانو الإيطالي وكايزرسلاوترن الألماني قبل أن يخسر أمام ليفربول.
وبينما ستتدفَّق جماهير النادي الباسكي على ملعب "مينديزوروزا" التابع للنادي الذي يتّخذ من مدينة فيتوريا مقراً له، لمؤازرة لاعبي فريقهم في مواجهة لاعبين مثل أندريس أنييستا وسيسك فابريغاس فإن الأرجنتيني ليونيل ميسي لن يسافر مع الفريق الكاتالوني.
واستبعد تيتو فيلانوفا مدرِّب برشلونة أفضل لاعب في العالم من التشكيلة كما منح راحة لرباعي منتخب إسبانيا تشافي هيرنانديز وبيدرو رودريغيز وخوردي ألبا وفيكتور فالديس.
كما يغيب ثنائي الدفاع الدولي كارلس بويول وجيرار بيكيه بسبب الإصابة، بينما سيعود المدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو للتشكيلة بعدما ابتعد عن مباراة السبت الماضي التي اكتسح فيها برشلونة مضيفه رايو فايكانو (5-0) في الدوري بسبب الإيقاف.
وقال فيلانوفا الذي يخوض موسمه الأول كمدرِّب لبرشلونة: "سنلعب المباراة بأفضل تشكيلة ممكنة، لن أسعى لإشراك لاعبين لا يملكون خبرة كبيرة"، وأضاف: "لكن رغم ذلك لدينا عدد من اللاعبين العائدين من الإصابة، كما تركنا خمسة لاعبين في برشلونة ربما هم أكثر لاعبينا مشاركة في المباريات هذا الموسم".
وحذَّر ناتشو غونزاليس مدرب ألافيس لاعبيه قبل المباراة وقال لهم بعد فوز الفريق (1-0) على مضيفه لوغرونيس في مطلع الأسبوع الجاري: "أمام منافس مثل برشلونة عليك أن تلعب بكامل تركيزك، إذا حاولت الاستعراض والاستمتاع باللعب فإن برشلونة سيدكّ مرماك بعشرة أهداف"، وتابع غونزاليس قائلاً: "علينا الدخول إلى أرض الملعب برغبة الفوز، أنا مقتنع بقدرتنا على تحقيق هذا الإنجاز ومهمتي تتمثّل في نقل هذه الرغبة إلى اللاعبين حتى يؤمنوا بقدراتهم وفي الوقت ذاته يعلموا أن المَهمَّة ستكون في غاية الصعوبة".


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/29//20121029182615699580_2.jpg


وكانت آخر مباراة يواجه فيها ألافيس منافسه برشلونة في كأس ملك إسبانيا قد انتهت بالخسارة (2-5) في مجموع المباراتين بدور الستة عشر في كانون الثاني/يناير 2007 عندما سجَّل خافيير سافيولا الأهداف الخمسة لبرشلونة.
ويجعل نظام البطولة الأمر أكثر صعوبة على الفرق في الدرجات الدنيا لبلوغ الأدوار المتقدِّمة، إذ تُقام مباريات الذهاب على ملاعبها مما يمنح الفرق الكبيرة أفضلية عندما تقام مباراة الإياب على أرضها، ويعتقد كثيرون أن هذا يُفقد البطولة الكثير من الإثارة والمتعة ويجعلها أقلّ جذباً من مسابقات الكأس في إنكلترا وإيطاليا مثلاً.
ومع ذلك قد تحدث بعض المفاجآت، فقد بلغ ميرانديس الدور نصف النهائي في الموسم الماضي، وأطاح ألكوركون فريق الدرجة الثالثة الذي يلعب حالياً في الدرجة الثانية بالعملاق ريال مدريد بالفوز عليه (4-1) في مجموع المباراتين قبل ثلاثة أعوام.
ولدى بعض الفرق الصغيرة الفرصة لتوجيه ضربات موجعة للفرق الكبيرة هذا الأسبوع حين يستضيف ألكويانو منافسه ريال مدريد يوم الأربعاء، ويلعب خاين على أرضه مع أتلتيكو مدريد، ويلتقي لاغوستيرا مع فالنسيا يوم الثلاثاء، ويلعب إيبار على أرضه مع أتلتيك بلباو وصيف الموسم الماضي يوم الخميس.
وهناك أربع مواجهات بين أندية من دوري الأضواء تجمع ريال سرقسطة مع غرناطة، وبلد الوليد مع ريال بيتيس، وإشبيلية مع إسبانيول، وديبورتيفو لاكورونيا مع ريال مايوركا.
وسيلعب نجم كرة المضرب الإسباني خوان كارلوس فيريرو الذي أعلن اعتزاله الأسبوع الماضي، والذي سبق أن اعتلى صدارة التصنيف العالمي، ضربة البداية الشرفية خلال مباراة ريال مدريد مع ألكويانو الذي يتّخذ من فالنسيا مقراً له.



http://im21.gulfup.com/2012-03-02/1330650370701.gif




الاتحاد الإنكليزي يبدأ التحقيق في شكوى تشلسي


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/29//20121029165952182734_20.jpg


أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم في بيان مقتضب نشر على موقعه الإلكتروني، أنه بدأ التحقيق في الشكوى الرسمية التي تقدَّم بها نادي تشلسي ضدّ الحكم مارك كلاتنبرغ الذي أدار مباراة الفريق مع مانشستر يونايتد (2-3) ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز.
ولم يأتِ البيان على أي تعليق حول الشكوى التي تضمَّنت اتهام النادي اللندني لكلاتنبرغ بالإساءة لفظياً لاثنين من لاعبيه.
هذا ويلتقي الفريقان مجدَّداً غدٍا الأربعاء في الدور الرابع لكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة، ومن المتوقَّع أن تكون المباراة في غاية الحساسية بعد الأحداث التي شهدتها قمَّة الأحد التي طُرد فيها مدافع تشلسي الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش ومهاجمه الإسباني فرناندو توريس، إضافة لهدف مانشستر الثالث الذي جاء من حالة تسلل واضحة على مهاجمه المكسيكي خافيير هرنانديز.



http://im21.gulfup.com/2012-03-02/1330650370701.gif


لو غرايت يجدّد ترشحه لرئاسة الاتحاد الفرنسي



http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/29//201210291931388734_20.jpg


أعلن نويل لو غرايت الرئيس الحالي للاتحاد الفرنسي لكرة القدم –كما كان متوقعاً- تقديم طلب ترشحه لفترة رئاسية جديدة على رأس الاتحاد إثر مؤتمر صحفي عقد للغرض امس الإثنين.
ويعتبر لو غرايت الذي يحتلّ منصبه منذ 18 حزيران/يونيو 2011 خلفاً لفرناند دوشوسوي، ثالث إسم يعلن عن ترشحه لمنصب رئاسة اتحاد الكرة بعد كل من كريستوف بوشيه الرئيس السابق لنادي مارسيليا وفرانسوا بونتيي (العضو السابق للجنة الفيدرالية في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم).
ويسعى لو غرايت إلى الفوز بولاية جديدة تخوّل له البقاء في منصب الرئاسة إلى ما بعد كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" الذي ستحتضنه الأراضي الفرنسية.



http://im21.gulfup.com/2012-03-02/1330650370701.gif




ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي الأوروبية


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/29//20121029133858607734_20.jpg


تسلم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم يوم الاثنين جائزة الحذاء الذهبي، مكافأة له على اختياره افضل هداف في القارة الأوروبية الموسم الماضي.
وكان ميسي سجل 50 هدفاً في الدوري الإسباني مع برشلونة خلال موسم 2011-2012.
وتسلم ميسي هذه الجائزة التي سبق له أن حصل عليها عام 2010، من يدي لويس سواريز اللاعب السابق لبرشلونة في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، وهو اللاعب الإسباني الوحيد الحائز جائزة الكرة الذهبية (عام 1960).
ويواصل ميسي (25 عاماً) تحقيق الأرقام القياسية بعدما نال جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة، وأصبح العام الماضي أفضل هداف في تاريخ نادي برشلونة أمام سيزار رودريغيز، وبعدما بلغ السبت الماضي عتبة 300 هدف سجلها في المباريات الرسمية خلال مسيرته بتسجيله ثنائية في مرمى رايو فايكانو في المباراة التي فاز فيها برشلونة (5-صفر) في الدوري المحلي، رافعاً رصيده إلى 73 هدفاً هذا العام وبات بحاجة إلى هدفين لمعادلة رقم "الملك" البرازيلي بيليه الذي سجل 75 هدفاً في جميع المسابقات عام 1959.
يذكر أن الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في عام واحد يوجد بحوزة الألماني غيرد مولر الذي سجل 85 هدفاً عام 1972 مع فريقه بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا الغربية.
وقال ميسي في مؤتمر صحافي: "إنه فخر كبير بالنسبة لي أن أكون قريباً من أرقام حققها شخص مهم في كرة القدم. هدفي ليس استلام الجوائز ولكن أن أكون قريباً من بيليه، إنه أمر رائع على الرغم من أن الأمر يتعلق بالأرقام فقط".
وأكد ميسي أنه لا يلعب من أجل الجوائز الفردية ولكن من أجل الألقاب، وقال: "لا أقاتل من أجل الجوائز الفردية. نحن نلعب لإحراز الألقاب. نحن محظوظون هذا الموسم كوننا نحتل مركزاً جيداً في الدوري ومسابقة دوري أبطال أوروبا، وغداً (الثلاثاء) تبدأ مغامرة كأس الملك".
وختم ميسي الذي ينتظر قريباً مولوده ثياغو، قائلاً إنه لن يغير طريقة احتفاله بتسجيل الأهداف في المستقبل "باستثناء الهدف الأول بعد ولادة ابني".

http://im21.gulfup.com/2012-03-02/1330650370701.gif



تعادل إيجابي بين بلد الوليد وسوسييداد


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/29//2012102922834101734_20.jpg


اختتم بلد الوليد وضيفه ريال سوسييداد المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم بتعادل إيجابي (2-2) يوم الاثنين في المباراة التي جرت على ملعب نويفو خوسيه زوريّا في بلد الوليد أمام أقل من 20 ألف متفرِّج.
وكان الضيوف أصحاب المبادرة بالتسجيل بفضل ثنائية المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان (39 و57)، وأدرك التعادل مرَّتين للفريق العائد هذا الموسم إلى "لا ليغا" كل من الألماني باتريك إيبرت (43) وأوسكار غونزاليس (75).
وهذه النتيجة تقدَّم بلد الوليد إلى المركز العاشر في الترتيب رافعاً رصيده إلى 11 نقطة، وكذلك سوسييداد إلى المركز الرابع عشر برصيد 10 نقاط.



http://im21.gulfup.com/2012-03-02/1330650370701.gif




اليويفا يرفض تظلم باوك اليوناني


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/29//2012102917597902734_20.jpg


سوف يتعين على نادي باوك اليوناني خوض ثلاث مباريات على أرضه من دون جمهور في بطولات أوروبية لكرة القدم، بعد رفض تظلمه ضد عقوبات فرضها عليه الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بسبب شغب المشجعين أثناء مباراة في آب/أغسطس الماضي.
وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الإثنين أن باوك سيتعين عليه أن يدفع غرامة 150 ألف يورو (193.458 دولاراً) كما سيتم استبعاده بشكل تلقائي من البطولات الأوروبية إذا تكررت الواقعة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.
كما تم رفض تظلم لرابيد ضد حرمانه من اللعب أمام جماهيره في مباراة واحدة على أرضه وغرامة 75 ألف يورو.
وبدأت المتاعب قبل انطلاق مباراة باوك على أرضه أمام رابيد فيينا النمساوي في الدور التمهيدي لبطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) يوم 23 آب/أغسطس الماضي.
وقال النادي النمساوي إن عبوات حارقة كانت من ضمن الأسلحة التي استخدمت للهجوم على مشجعيه لدى وصولهم إلى ملعب المباراة قبل اللقاء، وأظهرت لقطات مصورة إلقاء مشجعين ألعاباً نارية وصواريخ بعضهم على بعض، كما قام العشرات من المشجعين المقنعين بالنزول إلى أرض الملعب، وأكد رابيد أن بعضاً من مشجعيه تعرضوا لهجوم في وسط مدينة سالونيكي اليونانية قبل المباراة.
وقال الاتحاد الأوروبي للعبة في بيان: "تم اتهام باوك بسوء تصرف مشجعيه ونزول جماهيره أرض الملعب وإشعال وإلقاء صواريخ وألعاب نارية وسوء التنظيم".
وفاز باوك بالمباراة (2-1) لكنه خسر لقاء الإياب (3-صفر) وسوف يتم تطبيق العقوبة في المرة المقبلة التي يشارك فيها النادي اليوناني بالبطولة الأوروبية.



http://im21.gulfup.com/2012-03-02/1330650370701.gif




إقالة مسؤول بولندي بسبب أحداث مباراة إنكلترا


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/29//20121029181130899734_20.jpg


أقيل روبرت فويتاس امس الاثنين من منصب مدير المركز الرياضي الوطني ببولندا وذلك بعد التأجيل الاضطراري لمباراة المنتخب البولندي وضيفه الإنكليزي في تصفيات كاس العالم 2014 لكرة القدم قبل أيام، بسبب عدم إغلاق سقف الاستاد بعد هطول أمطار غزيرة.
ويعد المركز هو المسؤول عن إدارة الاستاد الذي شهد أحداث مؤسفة في 16 تشرين الأول/أكتوبر الجاري حيث لم يجر إغلاق سقف الاستاد فور هطول الأمطار الغزيرة التي غمرت مياهها أرضية الملعب ليضطر المسئولون حينذاك إلى تأجيل المباراة لليوم التالي.
وقررت وزيرة الرياضة البولندية جوانا موتشا إقالة فويتاس، وكشفت أن ميتشال بريماس سيتولى مسؤولية المركز حتى نهاية العام الجاري.
وكان بريماس يشغل منصب مدير شركة "يورو بوزنان 2012" التي كانت مسؤولة عن استعدادات مدينة بوزنان لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) التي أقيمت ببولندا وأوكرانيا. وكانت موتشا قد تقدمت باستقالتها قبل أيام ولكن رئيس الوزراء دونالد توسك رفض الاستقالة ودافع عن الوزيرة وسط نداءات من بعض أحزاب المعارضة برحيلها عن المنصب. وقال توسك إنه لا يجب إلقاء اللوم على شخص، ولكنه انتقد الاتحاد البولندي لكرة القدم.
وذكر الاتحاد أن وفد الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) طالب بإغلاق سقف الاستاد قبل ساعة واحدة من موعد بدء المباراة، وأبلغه المركز الرياضي الوطني بعدم إمكانية ذلك لأسباب تتعلق بالأمان.



http://im21.gulfup.com/2012-03-02/1330650370701.gif




الإصابة تبعد بادشتوبر أسبوعين عن الملاعب


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/29//20121029151633726734_20.jpg


أفاد نادي بايرن ميونيخ متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم الإثنين بأن مدافعه هولغر بادشتوبر سوف يغيب عن المباريات لمدة أسبوعين على الأقل بعد إصابته بتمزق في عضلة الفخذ أثناء مباراة خسرها الفريق أمام باير ليفركوزن بنتيجة (1-2).
وبات من المؤكد غياب بادشتوبر لاعب منتخب ألمانيا عن مباراة فريقه أمام كايزرسلاوترن في الدور الثاني من كأس ألمانيا يوم الأربعاء، ومباراة هامبورغ يوم السبت المقبل ضمن بطولة الدوري، وكذلك لقاء ليل الفرنسي على أرض الأخير ضمن دوري أبطال أوروبا في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
وقال يوب هينكيس مدرب بايرن للصحفيين: "إنها ضربة شديدة لنا وآمل أن ننجح في وضع بديل جيد له".
وقد يغيب عن صفوف بايرن نجمه الفرنسي فرانك ريبيري في مباراة الأربعاء إذ لم يتعاف بعد من مشكلة عضلية بسيطة، وقال بايرن في بيان: "رفع ريبيري وتيرة التدريب اليوم لكن ما زالت هناك شكوك إزاء مشاركته".
ويتصدر بايرن ميونيخ الدوري الألماني بفارق أربع نقاط عن شالكه رغم الهزيمة أمام ليفركوزن يوم الأحد.



http://im21.gulfup.com/2012-03-02/1330650370701.gif




نوير لتعزيز القوّة الدفاعية لمنتخب ألمانيا


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/29//20121029121315350734_20.jpg


طالب مانويل نوير حارس مرمى منتخب ألمانيا لكرة القدم تعزيز القوّة الدفاعية في "ناسيونال مانشافت" والبحث عن انهاء كلّ مباراة بدون تلقّي أيِّ هدف.
وقال نوير في مقابلة مع مجلة "كيكر" الألمانية: "ينبغي أن نركّز أكثر على الدفاع"، مستفيداً من مباراة السويد الأخيرة التي أهدر فيها فوزاً كان في متناوله، بعدما تقدّم 4-صفر وأنهى اللقاء متعادلاً 4-4 في تصفيات مونديال 2014.
وأضاف حارس بايرن ميونيخ: "ربما يجب أن نحدّد الأولوية، نلعب اليوم بدون تلقّي أي هدف".

وتابع: "نملك نوعية هائلة في الهجوم، لكن، كحارس مرمى أحبّذ لو خضنا المباريات بنية عدم تلقّي أي هدف".
وتعرّض فريق المدرّب يواكيم لوف لانتقادات عديدة بسبب أسلوبه الهجومي، خصوصاً بعد خروجه في نصف نهائي كأس أوروبا أمام إيطاليا 2-صفر.
وكان لوف أقرّ أمس الأحد بأن الفريق ينقصه "التوازن قليلاً... أن تكون متوازناً في الدفاع بدون إهمال الهجوم. هذه هي سمة الفرق الممتازة".



http://im21.gulfup.com/2012-03-02/1330650370701.gif




بني ياس يستثمر تعثّر النصر ويحجز الصدارة


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/29//20121029204418726734_20.jpg


استغلّ بني ياس تعثّر النصر بأفضل طريقة وحلّ مكانه في الصدارة بعد فوزه على ضيفه دبا الفجيرة (2-0) في ختام المرحلة الخامسة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.
وسجّل السنغالي أندريه سانغور (7) وأحمد علي (17) الهدفين.
وكان النصر المتصدر السابق تعادل مع دبي (1-1) أمس في افتتاح المرحلة، فاستغلّ بني ياس الموقف ورفع رصيده إلى 12 نقطة محتلاً المركز الأول بفارق نقطة عن النصر الذي أصبح ثانياً.
وبقي دبا الفجيرة في المركز الثالث عشر برصيد نقطة واحدة.
من جهة أخرى، فرّط العين بفرصة اعتلاء الصدارة بفوز كان في متناوله عندما تقدّم على مضيفه الجزيرة بهدفين للغاني أسامواه جيان (45 من ركلة جزاء) والفرنسي جيريس كيمبو إيكوكو (50) قبل أن يدرك أصحاب الأرض التعادل عبر عبدالله موسى (59) والبرازيلي ريكاردو أوليفيرا (74).
وتراجع العين إلى المركز الثالث برصيد 10 نقاط، وتقدّم الجزيرة للمركز التاسع وله 7 نقاط.
وسيطر العين بشكل مطلق على مجريات الشوط الأول لكنّه انتظر حتى نهايته ليفتتح التسجيل بعد توغّل من نجم المباراة إيكوكو تعرّض على إثره للعرقلة من مدافع الجزيرة سالم مسعود ليحتسب الحكم ركلة جزاء سدّدها بنجاح جيان (45).
وعزّز العين تقدمه بهدف ثان إثر تلقّي إيكوكو كرة طويلة فراوغ سالم مسعود ثمّ سدّد بقوة بعيداً عن متناول حارس الجزيرة علي خصيف (50).
وقلّص الجزيرة الفارق بعد تمريرة من إبراهيما دياكيه إلى عبدالله موسى سدّدها في مرمى داوود سليمان (59).
وأدرك الجزيرة التعادل بعدما تلقّى أوليفيرا كرة البديل الأرجنتيني ماتياس دلغادو ليسدّدها قوية في شباك العين (74).
بدوره، صعد الأهلي إلى المركز الرابع بعد فوزه على مضيفه اتحاد كلباء بثلاثة أهداف للبرازيلي أدينالدو غرافيتي (14 و16) والتشيلي لويس خيمينيز (88) مقابل هدف للمغربي نبيل الداودي (57 من ركلة جزاء).
ورفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط، وبقي الاتحاد الذي تعرّض لخسارته الخامسة على التوالي أخيراً بلا رصيد.
وتعادل الشباب مع ضيفه عجمان بهدفين لوليد عباس (32) والبرازيلي جوزيل سياو (45 من ركلة جزاء) مقابل هدفين للإيفواري بوريس كابي (8) وشهاب أحمد (74).
وبقي الشباب في المركز الحادي عشر وله 4 نقاط، وعجمان في المركز الثاني عشر برصيد نقطتين.

http://im21.gulfup.com/2012-03-02/1330650370701.gif



البسيتين ينفرد بصدارة الدوري البحريني


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/29//2012102920439381734_20.jpg


انفرد البسيتين بالصدارة بعد فوزه الكبير على المالكية (3-صفر)، فيما سقط المحرق في فخ التعادل أمام الحالة (1-1) يوم الإثنين في اللقاءين المؤجلين من ختام منافسات المرحلة الخامسة من الدوري البحريني لكرة القدم، نظراً لمشاركة الحالة والبسيتين ضمن منافسات البطولة الخليجية للأندية.
ونجح البسيتين في استغلال النقص العددي في صفوف المالكية بعد طرد محمد جميل في الدقيقة 44 وسيد علي عيسى في الدقيقة 80، ليخرج بفوز كبير هو الرابع على التوالي.
سجل أهداف الفائز كل من عبد الله صالح أمان في الدقيقة 20 وسامي الحسيني في الدقيقتين 58 و86، وكان هذا الفوز كفيلاً بوضع البسيتين في صدارة الترتيب برصيد 12 نقطة، بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه الحد الذي كان خسر أمام النجمة بهدف دون مقابل الثلاثاء الماضي في افتتاح المرحلة، فيما تجمد رصيد المالكية عند رصيده السابق 6 نقاط في المركز الرابع.
وفي اللقاء الثاني، فاجأ الحالة المحرق وأسقطه في فخ التعادل بهدف لكل منهما.
وكان المحرق هو البادىء بالتسجيل عن طريق جيسي جون في الدقيقة الرابعة، ولكن الحالة عادل النتيجة عن طريق يوسف زويد في الدقيقة 66.
وشهدت المباراة طرد لاعبين من المحرق هما محمد البناء في الدقيقة 35 وراشد الدوسري في الدقيقة 84.
وفقد المحرق فرصة الانفراد بالمركز الثاني، ليكتفي بنقطة واحدة رفعت رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني، فيما بلغ رصيد الحالة 4 نقاط بالمركز السابع.



http://im21.gulfup.com/2012-03-02/1330650370701.gif




صور شهداء بورسعيد في نهائي أفريقيا


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/29//20121029161045879734_20.jpg


قرّر مجلس إدارة نادي الأهلي المصري برئاسة حسن حمدي منع المشجعين من التواجد في مدرجات الدرجة الثالثة في ملعب برج العرب بالإسكندرية خلال مباراة الفريق أمام الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
وأكّد مصدر مسؤول بنادي الأهلي في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنّه سيجري تخصيص مدرجات الدرجة الثالثة لعرض صور شهداء مجزرة بورسعيد.
وأضاف أنّ مجلس الإدارة سيعلّق أيضاً لافتات يؤكّد من خلالها أنّ النادي لم ينس شهداء بورسعيد وسيواصل جهوده للدفاع عن حقوقهم كاملة.


برادلي وأعضاء الجهاز الفني يحضرون النهائي


من ناحية أخرى قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الأميركي بوب برادلي حضور مباراة الأهلي والترجي، وأكد ضياء السيد المدرب العام للمنتخب المصري في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن الجهاز الفني قرر متابعة اللاعبين عن قرب للتعرف على مستواهم الحقيقي ونقاط القوة والضعف قبل انطلاق المعسكر المقبل للمنتخب.
وأضاف أن الجهاز الفني للمنتخب سيناقش خلال اجتماعه المقبل فور عودة برادلي، العديد من الأمور في مقدمتها طلب الأهلي بشأن إعفاء لاعبيه من الانضمام لصفوف المنتخب في المباراة الودية أمام جورجيا، وذلك رغبة في استعداد اللاعبين بشكل جيد قبل مباراة إياب نهائي دوري الأبطال المقررة في تونس.
وأوضح السيد أنه خلال الاجتماع سيجرى مناقشة موعد ومكان المعسكر المقبل استعدادا للقاء جورجيا الودي في 14 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.



http://im21.gulfup.com/2012-03-02/1330650370701.gif




فيدرر يحافظ على فارق ضئيل عن ديوكوفيتش


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/10/23//20121023115921484734_20.jpg


حافظ السويسري روجيه فيدرر على فارق صدارته البسيط بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في أحدث إصداراته يوم الاثنين، مع انطلاق بطولة الأساتذة الأخيرة بالموسم في باريس بدونه.
واحتل فيدرر المركز الأول بالتصنيف الذي لم يشهد أي تغيير في مراكزه العشرة الأولى اليوم برصيد 12315 نقطة وتلاه الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المركز الثاني برصيد 11970 نقطة. بينما حل البريطاني آندي موراي في المركز الثالث برصيد 7690 نقطة.
وكان فيدرر خسر الأحد أمام الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو في مباراة امتدت لثلاث مجموعات بنهائي بطولة سويسرا المفتوحة بمدينة بازل، مسقط رأس اللاعب السويسري.
وأوضح فيدرر بعدها أن شعوره بالإرهاق هو ما دفعه للانسحاب من بطولة باريس بيرسي للأساتذة حتى يكون في أفضل حالاته عندما يشارك في البطولة الختامية لموسم الرجال في لندن التي يحمل لقبها.
وسيتم حسم صدارة التصنيف العالمي الختامية للموسم بين فيدرر وديوكوفيتش خلال تلك البطولة.
وجاءت بقية المراكز العشرة الأولى بتصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين الذي صدر يوم الاثنين الموافق 29 تشرين الأول/أكتوبر كالتالي: الإسباني رافاييل نادال بالمركز الرابع برصيد 6905 نقطة والإسباني ديفيد فيرير بالمركز الخامس برصيد 5610 نقطة والتشيكي توماس بيرديتش بالمركز السادس برصيد 4985 نقطة والفرنسي جو-ويلفريد تسونغا بالمركز السابع برصيد 4710 نقطة والأرجنتيني ديل بوترو بالمركز الثامن برصيد 3990 نقطة والصربي يانكو تيبساريفيتش بالمركز التاسع برصيد 3100 نقطة والأرجنتيني خوان موناكو بالمركز العاشر برصيد 2775 نقطة.






http://www.up.i1i.cc/viewimages/576903082e.gif

Ŝkσση
10-30-2012, 10:42 PM
.
.
.



قوآك الله
الله يعطيك العافيه على الموجز

شيخ المافيا
10-30-2012, 11:33 PM
بيب غوارديلا خارج نطاق المنافسة عن افضلية التدريب
لأنه ححآلياَ مُتسبب وليس مُدرباَ , في تصوري لو إستمر
لكانت الأفضلية له مع ديل بوسكي .

وتم بعيد
10-31-2012, 05:09 AM
يعطيك العافيه على هالتغطيه
ربي يسعدك ولا يحرمنا جهودك ..

همس الجنوب
10-31-2012, 11:20 AM
شاكره حضوركم ,, و الف شكر على المرور الذوق
ربي يعطيكم العافية داااااايم الدوم ,,
لا عدمتكـم