المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ][ أخبآر الريآضة العربية والعآلمية لـ يوم الإثنين 3 ديسمبر 2012 م ][


همس الجنوب
12-03-2012, 03:34 PM
نابولي يسحق بيسكارا ويعيد الفارق إلى نقطتين مجدداً

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/12/2//201212213182221734_20.jpg

أعاد نابولي الفارق مع المتصدّر يوفنتوس إلى نقطتين عقب سحقه لضيفه المتقهقر بيسكارا بنتيجة (5-1) الأحد ضمن المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وبهذا الفوز الساحق يبقى نابولي وصيفاً برصيد 33 نقطة، بينما ظلّ بيسكارا مُرابطاً في المركز الأخير وفي جعبته 11 نقطة.
على معقله "سان باولو" لم يُضع صاحب الأرض وقتاً كثيراً ليؤكّد طموحات الملاحقة الشرسة للمتصدّر يوفنتوس الذي فاز أمس على طورينو (3-0)، حيث دخل زملاء القناص إدنسون كافاني مباشرة في صلب الموضوع وحاولوا بسط هيمنتهم على المواجهة منذ البداية بتسجيل هدف مبكّر وهو ما تمكنوا من تحقيقه سريعاً عبر عمل هجومي منسق مرّ على الثنائي الكولمبي خوان زونيغا واليافع لورنزو إنسيني لتصل الكرة إلى قلب الوسط السويسري غوكان إينلر الذي أرسل صاروخية بيمناه اكتفى حيالها حارس بيسكارا ماتيا بيرين بلعب دور "الكومبارس" والكرة تلج شباكه (9).
هذا الهدف الافتتاحي لم يدع داء الغرور والاستسهال يتسلل إلى أركان فريق الجنوب، بل وحفّزهم للبحث عن هدف التأمين على النتيجة مبكّراً وهو ما حدث بعد موعد الهدف الأول بستّ دقائق فقط، إذ استثمر السلوفاكي "الماكر" مارك هامسيك حالة من الارتباك الواضح التي لاحت على دفاع الضيوف ونجح في توقيع الإصابة الثانية (15).
إثر ربع ساعة مثمرة جنح المحليون إلى بعض التهدئة والتي كسر نسقها سريعاً لاعب الوسط الأيسلندي بإحرازه هدف تذليل الفارق (18)، وبعد ذلك لم تشهد المباراة اية أحداث تستحق الذكر في هذا الشوط.
في النصف الثاني من حوار الفريقين، استأنف أهل الدار سيطرتهم واستعاروا صورة الشوط الأول "ضغط هجومي لنابولي في مقابل استماتة دفاعية لبيسكارا"، ولم يتأخّر نجم الأوروغوياني كافاني في السطوع حيث بصم على الهدف الثالث لفريقه من علامة الجزاء (58)، قبل أن يعود مجدّداً وسريعاً ليوقّع الثنائية الشخصية بزيارة شباك الضيف المتدهور دفاعياً (63).
من جانبه أبى إينلر أحد أبرز نجوم اللقاء الخروج قبل إضافة هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه (78) والذي كان بمثابة رصاصة الرحم على الفريق الزائر في مواجهة تكلّم فيها طرف بمنطق القوة (نابولي الوصيف) أمام منافس قليل الحيلة وغارق في القاع (بيسكارا الأخير).
انتر ميلان – باليرمو

على ملعب جوزيبي مياتزا، حقق إنتر ميلان فوزاً صعباً على ضيفه باليرمو 1- صفر فانفرد بالمركز الثالث بعد أن فك الشراكة مع فيورنتينا.

ومرت الدقائق العشر الأولى دون وضوح في الرؤيا من الجانبين قبل أن يقود الأرجنتيني دييغو ميليتو مهاجم إنتر ميلان هجمة من الجهة اليمنى ودخل المنطقة ثم سدد في جسم لاعب الوسط إيروس بيزانيو لتتحول إلى ركنية غير مثمرة (12)، وطال أمد الرد من جانب باليرمو الذي سيطر ميدانياً في وسط الملعب، برأسية من الأرجنتيني باولو ديبالا ذهبت بعيداً دون تهديد مباشر (23).

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/12/2//2012122173745473621_2.jpg

وأبعد الأرجنتيني والتر صامويل كرة عرضية خطرة أمام مرمى إنتر ميلان أرسلها من الجهة اليسرى السلوفيني يوزيب إيليسيتش (28)، وسدد ميليتو كرة من مكان مناسب ذهبت عالية وبعيدة عن القائم الأيسر (30) اتبعها مواطنه إستيبان كامبياسو بتسديدة في أحضان الحارس الألباني سمي أويكاني (32).

واستعاد إنتر ميلان السيطرة، وتوالت هجماته وتسديداته على مرمى باليرمو من جانب ميليتو وكامبياسو والأرجنتيني الآخر رودريغو بالاسيو دون أن يقف الحظ إلى جانب أي من لاعبي الفريق المضيف حتى نهاية الشوط الأول، فيما كانت محاولة واحدة في ربع الساعة الأخير لباليرمو عبر إيليسيتش حولها الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش إلى ركنية.

وفي الشوط الثاني، أهدر المدافع أندريا رانوكيا، الإيطالي الوحيد في صفوف انتر ميلان، فرصة افتتاح التسجيل بعد أن سدد كرة وصلته من كامبياسيو مرتين الأولى في جسم أحد المدافعين والثانية بعيداً عن الخشبات (59).

وتقدّم إنتر ميلان بالنيران الصديقة لعد عرضية طولية بعيدة المدى من رانوكيا وضع المدافع الأوروغوياني سانتياغو غارسيا قدمه في طريقها بهدف أبعادها إلى ركنية فخدعت الحارس ودخلت الشباك (74).

فيورنتينا - سمبدوريا

وعلى ملعب أرتيميو فرانكي، تقدّم فيورنتينا بهدف السبق بعد عدة محاولات ضائعة بعد أن حصل على ركنية نفذها الإسباني بورخا فاليرو وتابعها المدافع المونتينيغري ستيفان سافيتش برأسه في الشباك (21).

وضاعت الفرصة مرتين على سمبدوريا لإدراك التعادل بعد كرة مرتدة من الحارس إميليانو فيفيانو إلى الصربي نيناد كرستيسيتش الذي أطاح بها برعونة دون رقابة أو ازعاج (23)، ثم وقفت العارضة في وجه قذيفة فرناندو تيسوني (25).

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/12/2//2012122215211538734_2.jpg

وفي بداية الشوط الثاني، أدرك سمبدوريا التعادل إثر كرة من الجهة اليسرى على رأس الأرجنتيني إيمانويل إيكاردي وضعها على قدم كرستيسيتش الذي موّه وهرب من ظله وسدد بيساره قوّية على يسار فيفيانو (48).

وكاد السويسري من أصل بوسني هاريس سيفيروفيتش، بديل البرازيلي رومولو، يضع فيورنتينا في المقدمة من جديد بعد ركنية تابعها برأسه فأصاب الشبكة من الخارج (62)، وسجل اللاعب نفسه هدفاً ألغي بداعي التسلل (65)، وضاعت على أصحاب الأرض فرصة جديدة بعد ركنية ومتابعة من التشيلي ماتياس فرنانديز فارتطمت الكرة بقدم زميله المدافع الصربي نيناد توموفيتش وذهبت إلى خارج الملعب (67).

وتقدّم سمبدوريا باهتزاز شباك المضيف بنيران صديقة أيضاً عندما اعترض الأرجنتيني غونزالو رودريغيز كرة عرضية خطرة فأودع الكرة خطأ في مرمى فريقه (72).

وسرعان ما أدرك فيورنتينا التعادل من ركلة حرة نفذها باسكوال ومتابعة رأسية لسافيتش خدعت الحارس البرازيلي جونيور كوستا الذي خاض مباراته الأولى هذا الموسم (75)، وبهذا التعادل يحافظ فيورنتينا على المركز الرابع برصيد 29 نقطة.

لاتسيو – بارما

وبقي لاتسيو في المركز الخامس بفوزه على ضيفه بارما 2-1 على الملعب الأولمبي في العاصمة.

وأنهى لاتسيو الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين سجل الأول جوزيبي بيافا بعد ركنية نفذها الدولي الفرنسي ميكايل سياني (25)، وأضاف الألماني ميروسلاف كلوزه بعد أن استثمر كرة في العمق من الأوروغوياني ألفارو غونزاليز (34) رافعاً رصيده إلى 9 أهداف ثم ترك مكانه مصاباً للتشيكي ليبور كوزاك (44).

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/12/2//2012122174116245580_2.jpg

وفي الشوط الثاني، تمكن بارما من تقليص الفارق بعدما ارتكب ستيفانو ماوري خطأ ضد نيكولا سنسوني داخل المنطقة واحتساب ركلة جزاء نفذها الجزائري إسحاق بلفضيل وتصدى لها الحارس البانو بيتزاري لتعود الكرة إلى الجزائري فأعادها الى الشباك (66).

سيينا - روما

وتغلب روما على مضيفه ىسيينا 3-1 بعد أن تخلف بهدف في الشوط الأول عبر المدافع البرتغالي نيتو الذي تابع كرة من ركلة ركنية في شباك حارس مرمى روما الأوروغوياني ماورو غويكوتشيا (25).

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/12/2//2012122175314893734_2.jpg

وفي الشوط الثاني، خطف روما هدف التعادل الصعب بواسطة ماتيا ديسترة الذي تلقى كرة عرضية من أليساندرو فلورنتسي تابعها برأسه في المرمى (63).

ومنح سيموني بيروتا الفوز والنقاط الثلاث لفريق العاصمة بتسجيله الهدف الثاني من داخل المنطقة (86)، وعززه ديسترو بالهف الثالث في الوقت بدل الضائع (90+1).

أودينيزي – كالياري

وحقق أودينيزي فوزاً كبيراً على ضيفه كالياري 4-1 بعد أن تقدم بأربعة أهداف نظيفة افتتحها الأرجنتيني روبرتو بيريرا بتسديدة من داخل المنطقة (33)، وأضاف المدافع غابرييلي أنييلا الثاني إثر ركلة ركنية (39).

واستهل أودينيزي الشوط الثاني بالهدف الثالث من رأسية للمدافع البرازيلي دانيلو إثر عرضية من أنطونيو دي ناتالي (48)، وسجل جوفاني باسكوالي الهدف الرابع بمساعدة من دييغو فابريني (66).

وسجل كالياري هدف حفظ ماء الوجه إثر عرضية من أندريا كوسو ومتابعة رأسية من دانييلي ديسينا (80).

بولونيا – أتالانتا

وفاز بولونيا على ضيفه أتالانتا 2-1، وكان الفائز البادئ بالتسجيل بعد أن حصل على ركلة حرة نفذها بإتقان أليساندرو ديامانتي في أسفل الزاوية اليمنى (16).

وفي الشوط الثاني، عادل أتالانتا بعد أن قاد لوكا تشيغاريني هجمة مرتدة وارسل كرة في العمق خطفها الأرجنتيني جرمان دينيس وأنهاها في الشباك (50).

وسجل بولونيا هدف الفوز بعد رأسية من الأوروغوياني ماتياس أبيرو إلى مونولو غابياديني الذي لم يتهاون في وضعها داخل الشباك (70).

جنوى – كييفو

وسقط جنوى أمام ضيفه كييفو 2-4.، وتقدّم الضيوف بواسطة ركلة جزاء تسبب بها ماريو سامبيريزي ونفذها بنجاح البرتو بالوسكي (14). الذي سجل الهدف الثاني لفريقه بعد كرة بينية من لوكا ريغوني إلى داخل المنطقة (22).

وقلّص جنوى الفارق من ضربة رأس للمصري أحمد السعيد إثر ركنية نفذها أندريا برتولاتشي، لكن بالوسكي أكمل ثلاثيته الشخصية في الوقت بدل الضائع وأعاد الفارق إلى سابق عهده مستفيداً من عرضية روبرتو غوانا (45+1).

وفي الشوط الثاني، قلّص جنوى الفارق مرّة جديدة عن طريق الصربي بوسكو يانكوفيتش الذي تابع تمريرة من المصري السعيد (56).

ورغم النقص العددي بطرد مدافعه ماركو أندريولي لنيله البطاقة الصفراء الثانية (71)، تمكن كييفو من إضافة الهدف الرابع بواسطة الروماني أدريان ستويان (89).




بيتيس ينجو من عقبة ديبورتيفو ويصبح رابعاً

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/12/2//201212218113986580_20.jpg

نجا ريال بيتيس من تعادل خاسر أمام مستضيفه ديبورتيفو لاكورونيا قبل الأخير عندما سجّل هدفاً بالربع الساعة الأخيرة لينتصر (3-2) الأحد وينفرد في المركز الرابع، وذلك ضمن مباريات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني بكرة القدم.
وتقدّم بيتيس بهدفين بواسطة نجمه روبين كاسترو (39 و55) الذي رفع رصيده إلى ثمانية أهداف هذا الموسم، بيد أنّ إيفان ريكي عدّل الكفة للمستضيف بهدفين أيضاً (56 و62).
وقبل ربع ساعة من النهاية وفي الدقيقة 77 تحديداً تمكّن الكوستاريكي جول كامبل من خطف هدفه الأول مع بيتيس هذا الموسم والثالث لفريقه، ليرتفع رصيد بيتيس إلى 25 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمّد رصيد ديبورتيفو عند 11 نقطة في المركز قبل الأخير التاسع عشر.

ليفانتي يعادل سيلتا فيغو

وسقط ليفانتي في فخ التعادل مع مستضيقه سيلتا فيغو (1-1) ليفشل في الصعود إلى المركز الخامس.
وسجّل سيلتا أولاً عن طريق لاعبه إنريكي دي لوكاس (37)، بينما انتظر الضيوف حتى الدقيقة 89 ليتمكنوا من تعديل النتيجة بواسطة البديل روجير مارتي.
وبهذه النتيجة أصبح رصيد ليفانتي 21 نقطة في المركز السابع، فيما أصبح رصيد سيلتا 15 تقطة في المركز الرابع عشر.

تعادلات خاسرة لفرق المؤخرة

وحسم التعادل السلبي مباراة غرناطة وضيفه إسبانيول برشلونة.
على ملعبه "لوس كارمينيس" فرض غرناطة ضغطاً كبيراً على ضيفه الجريح إسبانيول، لكن لم ينجح زملاء المغربي يوسف العربي في ترجمة سيطرتهم لتنتهي المباراة على نتيجة تعادل أبيض لم يخدم كلا الفريقين.

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/12/2//2012122131425654734_2.jpg

وفشل إسبانيول في تحقيق الفوز رغم إقالة المدرب الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو وتعويضه بالمكسيكي خافيير أغيري.
وارتقى غرناطة إلى المركز 18 برصيد 12 نقطة متقدماً بنقطتين أمام إسبانيول برشلونة الأخير بـ10 نقاط.
كما تعادل ريال مايوركا مع ضيفه ريال سرقسطة (1-1)، وأضاع مايوركا فرصةً التقدم عندما أهدر فيكتور كاستانو ضربة جزاء (14) بعد طرد الهولندي غلين لوفينس مدافع الضيوف بدقيقة، ليرد البرتغالي هيلدر بوستيغا ويمنح الأفضلية لسرقسطة بهدف سجله بالدقيقة 16.
وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة عوّض فيكتور إهداره لضربة الجزاء وسجّل هدف التعادل 85، ليرتفع رصيد سرقسطة إلى 16 نقطة في المركز الثالث عشر، ومايوركا 13 نقطة في المركز السابع عشر.




فوز كبير لبريمن يرفعه إلى المركز الثامن

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/12/2//2012122172026955734_20.jpg

ارتقى فيردر بريمن إلى المركز الثامن بفوزه الثمين على مضيفه هوفنهايم 4-1 الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.
وحسم فيردر بريمن نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر النمسويين سيباستيان برودل (21) وماركو آرنوتوفيتش (29)، قبل أن يقلص البوسني سياد صالحوفيتش الفارق في الدقيقة 50.
ورد آرنوتوفيتش بتسجيله هدفين في الدقيقتين 73 و79.
ورفع فيردر بريمن رصيده إلى 21 نقطة مقابل 12 لهوفنهايم السادس عشر.

فولفسبورغ - هامبورغ

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/12/2//201212217312991580_2.jpg

وفشل هامبورغ في اللحاق بفيردر بريمن عندما سقط في فخ التعادل أمام مُضيفه فولفسبورغ 1-1.
وكان هامبورغ في طريقه إلى انتزاع فوز ثمين من مضيفه عندما تقدم بهدف لماكسيميليان بيستر في الدقيقة 26، بيد أن أصحاب الأرض أدركوا التعادل بواسطة الدولي الدنماركي سيمون كياير في الدقيقة 68.
وبقي هامبورغ تاسعاً برصيد 21 نقطة، فيما تراجع فولفسبورغ إلى المركز الخامس عشر برصيد 16 نقطة.




فوزٌ غالٍ لنورويتش سيتي على سندرلاند

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/12/2//2012122181951397734_20.jpg

حقّق نورويتش سيتي فوزاً ثميناً على ضيفه سندرلاند (2-1) الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
وبكّر نورويتش سيتي بالتسجيل عبر الكاميروني سيباستيان باسونغ في الدقيقة الثامنة من متابعة لكرة من مسافة قريبة، وأضاف الايرلندي أنطوني بيكينغتون الثاني في الدقيقة (37) من مجهود فردي رائع داخل المنطقة أنهاه بتسديدة على يسار الحارس، قبل أن يقلص كريغ غاردنر الفارق في الدقيقة (44) من تسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم الأيسر وعانقت الشباك.
وارتقى نورويتش سيتي إلى المركز الثاني عشر برصيد (19 نقطة) مقابل (13 نقطة) لسندرلاند الذي تراجع إلى المركز السابع عشر.
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء نيوكاسل يونايتد مع ويغان اثلتيك.




مرسيليا يغلب بريست وينفرد بالمركز الثاني

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/12/2//2012122151037206734_20.jpg

انفرد مرسيليا بالمركز الثاني بفوزه الثمين على مضيفه بريست (2-1) الأحد على ملعب "لو بليه" وأمام 12ألف متفرج في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وكان مرسيليا البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي السنغالي سليمان دياوارا في الدقيقة (34)، لكن أصحاب الارض أدركوا التعادل بعد (8) دقائق بواسطة الهولندي تشارليسون بنشوب (42)، قبل أن يخطف الدولي الغاني آندريه إيوو هدف الفوز في الدقيقة (56).
واستغل مرسيليا خسارة شريكه السابق باريس سان جيرمان أمام مضيفه نيس (1-2) أيضاً أمس السبت، فرفع رصيده إلى (29) نقطة بفارق (3 نقاط) خلف ليون المتصدر الذي تغلب على مونبلييه حامل اللقب (1-0) أمس أيضاً.
أما بريست فتراجع إلى المركز الرابع عشر برصيد 17 نقطة.

رين يزيد من جراح تروا

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/12/2//20121221973867734_2.jpg

وعمّق رين جراح مضيفه تروا بالفوز عليه (3-2) على ملعب "دي لوب" وأمام 12 ألف متفرج.
وتقدم تروا بهدفين في الشوط الأول سجلهما بنيامين نيفيه (24) وستيفان داربيون (41)، لكن الضيوف انتفضوا في الشوط الثاني وسجلوا ثلاثية تناوب عليها رومان أليساندريني (48) وجوليان فيريه (81) وجوناثان بيترويبا من بوركينا فاسو (89).
وارتقى رين إلى المركز السابع برصيد 25 نقطة بفارق الأهداف خلف فالنسيان الخامس وبوردو السادس، فيما تراجع تروا إلى المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 8 نقاط.
وأسقط لوريان ضيفه تولوز (1-0) سجله بنيامان كورنييه (45) فصار رصيده 21 نقطة في المركز الحادي عشر، مقابل 22 للخاسر في المركز الثامن.




أتلتيكو مينيرو ينتزع الوصافة من غريميو

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/12/2//201212221571963734_20.jpg

اختتمت منافسات الدوري البرازيلي لكرة القدم يوم الأحد بإقامة 8 مباريات في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة، وفيها كان أتلتيكو مينيرو أكبر الغانمين بانتزاعه المركز الثاني من غريميو ليضمن مقعداً في الدور الثاني من كأس أندية أميركا الجنوبية "كوبا ليبرتادوريس"، فيما سيضطر غريميو لخوض منافسات المسابقة من الدور الأول.

وكان فلومينينسي حَسَم اللقب لمصلحته في المرحلة الخامسة والثلاثين، وسيخوض المسابقة القاريّة الأهم من دورها الثاني حاله كحال مينيرو، وتوزَّعت باقي مقاعد البرازيل الستة في المسابقة بين ساولو باولو (رابع الترتيب)، وكورينثيانز خامس الترتيب الذي سيشارك بوصفه حاملاً للقب، وبالميراس بطل الكأس والذي هبط وللمفارقة إلى الدرجة الثانية باحتلاله المركز الثامن عشر.
بالعودة إلى مباريات الجولة الختامية، فقد سقط غريميو في فخ التعادل السلبي مع ضيفه انترناسيونال، ولم يفرّط مينيرو بالفرصة بعد فوزه على ضيفه كروزيرو (3-2) ليصبح ثانياً.
في بقية المباريات، فاز ساوباولو على ضيفه كورينثيانز (3-1)، وسجَّل فاسكو دا غاما فوزاً للذكرى لا أكثر خارج ملعبه على حساب حامل اللقب (2-1)، كما تغلَّب ناوتيكو على سبورت ريسيفي (1-0)، وكوريتيبا على فيغويرينسي (3-0)، وتعادل بورتوغيزا مع بونتي بريتا (0-0)، وفاز باهيا على مضيفه أتلتيكو غويانينسي (1-0).
وكانت المرحلة افتتحت السبت بلقاءين، إذ فاز سانتوس على بالميراس (3-1)، وتعادل فلامنغو مع بوتافوغو (2-2).

وهنا الترتيب النهائي لفرق البطولة:
1-فلومينينسي 77 نقطة
2-أتلتيكو مينيرو 72
3-غريميو 71
4-ساوباولو 66
5-فاسكو دي غاما 58
6-كورينثيانز 57
7-بوتافوغو 55
8-سانتوس 53
9-كروزيرو 52
10-انترناسيونال 52
11-فلامنغو 50
12-ناوتيكو 49
13-كوريتيبا 48
14-بونتي بريتا 48
15-باهيا 47
16-بورتوغيزا 47
17-سبورت ريسيفي 41
18-بالميراس 34
19- أتلتيكو غويانينسي 30
20- فيغويرينسي 30




ميلتون كينز داون إلى ثمن نهائي كأس إنكلترا

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/12/2//2012122173132758734_20.jpg

تأهَّل ميلتون كينز داون ولايتون أورينت (درجة ثانية) إلى الدور الثالث من كأس إنكلترا لكرة القدم، بفوز الأول على ضيفه ويمبلدون (درجة ثالثة)، والثاني على مضيفه ألفريتون تاون (درجة خامسة).
في المباراة الأولى تفوَّق ميلتون كينز داون (2-1) وسجَّل هدفيه الايرلندي ستيفن غليسون (45) وجون أوتسيموبور (90)، وسجَّل جاك ميدسون هدف ويملبدون (59).
وفي الثانية تقاسم كل من دين كوكس (25 و86) والايرلندي ديفيد موني (30 و36) رباعية لايتون، فيما ردَّ أصحاب الأرض بثنائية سجَّلها كلٌّ من بول كلايتون (4) وبن توملينسون (52).





رسمياً | خروج أندرسون من حسابات فيرجسون لعدة أسابيع


http://u.goal.com/235400/235423hp2.jpg

أكد المدير الفني لمانشستر يونايتد سير أليكس فيرجسون أن متوسط ميدانه البرازيلي أندرسون سيغيب عن الملاعب لعدة أسابيع، وذلك لتعرضه لإصابة في أوتار الركبة خلال مشاركته في مباراة ريدينج التي انتهت برباعية مقابل ثلاث لمصلحة الشياطين الحمر ليلة أمس على ملعب مادجيسكي.

ورفض شيخ المدربين تحديد موعد عودة لاعبه البرازيلي الذي كان على وشك استعادة مستواه الذي كان عليه في بداياته مع الفريق، وقال لموقع النادي الرسمي "للأسف إصابته في الركبة، ومؤكد سيكون خارج الملاعب لعدة أسابيع، لسوء الحظ أنه قدم مباريات جيدة في الآونة الأخيرة ويوم أمس نجح في التسجيل وظهر بمستوى جيد، لهذا أنا حزين لتعرضه لإصابة في هذا التوقيت".

وعن المباراة قال "العودة في النتيجة يُعطينا ثقة كبيرة في أنفسنا، حتى بعد استقبال شباكنا لثلاثة أهداف كنت على يقين بأننا لن نستسلم وسنعود إلى المباراة، فوجود وفرة في خط الهجوم دائماً يُساعدنا على المضي قدماً، وبوجه عام نحن سعداء لخروجنا بالثلاث نقاط (فقط)".





رسمياً | اختيار البومبونيرا لاستضافة نهائي سودا أمريكانا

http://u.goal.com/184800/184814hp2.jpg


قرر اتحاد جنوب أميركا لكرة القدم الاستعانة بملعب نادي بوكا جونيورز كما كان متوقعاً بدلاً من ملعب نادي "تيجري" لاستضافة ذهاب نهائي بطولة كأس سودا أمريكانا المقرر له يوم الرابع من الشهر الجاري بين تيجري الأرجنتيني وساوباولو البرازيلي.


قوانين القارة اللاتينية تحظر استضافة مباريات نهائية في ملاعب تقل سعتها الجماهيرية عن 40 ألف متفرج وهذا غير متوفر في ملعب تيجري (خوسيه ديلاجيوفانا) الذي يتسع لـ 28 ألف متفرج فقط، ليتم نقل المباراة لملعب بوكا جونيورز "بونبونيرا" التاريخي.



ووضع الاتحاد القاري عدة خيارات أمام رئيس نادي تيجري (سيرخيو ماسا) من بينها ملعب نادي فيليز سارسفيلد وسيوداد وملعب دي لا بلاتا إلا أن إدارة نادي تيجري وافقت على بونبونيرا لإقامة المباراة الأولى على أن يكون لقاء الذهاب في مدينة ساوباولو يوم 11 ديسمبر الجاري.



ويعد النجم الأرجنتيني "خوان رومان ريكيلمي" المتوقف عن اللعب منذ بداية الصيف الماضي أبرز الشخصيات في البلاد مؤازرة لنادي تيجري.










http://www.up.i1i.cc/viewimages/576903082e.gif

ذوق الحنان
12-07-2012, 03:00 AM
يسلموووو
يا بعدي
ويعطيك الف عافيه
دمتي بود

http://sl.glitter-graphics.net/pub/193/193365lv6dpdqm4h.gif

شيخ المافيا
12-07-2012, 03:16 AM
همس الجنوب

الله يعطيك العافية ع هالتغطية الإخبارييةة ,,

وتم بعيد
12-07-2012, 04:45 AM
يعافيك ربي على هالتغطيه غلاتو
الله يسعدك ولا يحرمنا منك :)

همس الجنوب
12-09-2012, 03:02 AM
ـأ سـ ع ـدني تواجدكـم الرائع بمتصفحي
لـ أرق التحاياً ..}