المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الصحافه الرياضيه لـ(يوم الثلأثاء 19-2-1434هـ)


همس الجنوب
01-01-2013, 03:45 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Jazerah.png


نتائج الاجتماع مع المدرب تسببت في إثارتها
إدارة الهلال تلتزم الهدوء في مواجهة الغضب

http://www.al-jazirah.com/2013/20130101/sp_131_1.jpg

كتب - عبدالله الحنيان:

واجهت إدارة نادي الهلال موجة انتقادات لاذعة من جماهير النادي عبر المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي وذلك على خلفية إعلانها لنتائج اجتماعها مع مدرب الفريق الكروي الأول انتوان كمبواريه وقناعتها - بشكل أو بآخر - باستمرار الرباعي الأجنبي في الفريق واحتمالية عدم تغيير أي أحدا منهم.

ورفضت جماهير النادي الأزرق تطبيق مبدأ (الرأي يعود للمدرب وحده) خاصة أن حاجة الفريق لصانع ألعاب أجنبي متميز تبدو واضحة وجلية بشهادة أغلب النقاد الرياضيين وذلك في ظل الهبوط الحاد في مستويات لاعبي الفريق محمد الشلهوب وعبد العزيز الدوسري، كما أنه يفتقد للمحور الدفاعي البحت ليشكل ساترا دفاعيا حقيقيا أمام دفاعات الفريق التي عانت الأمرين في الموسمين الماضي والحالي وذلك بسبب عدم وجود من يقوم بهذه المهام بالشكل الأمثل خاصة أن المغربي عادل هرماش لا يجيد تلك الخاصية وتبدو مهامه الهجومية أكثر.

وشددت تلك الجماهير على ضرورة مناقشة المدرب في قناعاته الغريبة التي فاجأ بها أنصار الفريق والمشاركة في صنع القرار في موضوع التعاقدات تحديدا، مشيرة إلى أن خطوة الإبقاء على الرباعي الأجنبي كاملا لن تجعل من حظوظ الفريق أكثر قوة في المنافسة الأهم «بطولة دوري أبطال آسيا» مستشهدين بمستويات الفريق ونتائجه في النسخة الأخيرة من البطولة وخروجه برباعية نظيفة بوجود هذا الرباعي كاملا.

هذا واتجهت أغلب تلك الجماهير للصفحة الرسمية لرئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد لتوجه له اراءها بشكل مباشر وقابل سموه تلك الجماهير بكثير من الهدوء واتضح ذلك من خلال ردوده عليهم التي ركز بها على أهمية إعطاء المدرب كل الصلاحيات كونهم لم يتعاقدوا معه لكي يفرضوا عليه آراءهم مشيرا إلى أنهم ينقلون كل مطالبات جماهير النادي التي تصلهم إلى المدرب ويناقشونه بها.

وفيما يتعلق بضرورة التعاقد مع صانع ألعاب أوضح سموه أن «كمبواريه» ذكر لهم أنه يرى أن صناعة اللعب بطريقة اللاعب الذي يقف في وسط الملعب ليوزع كرات أمر انتهى من كرة القدم مؤكدا بأن هذا الرأي صادق عليه أكثر من مدرب بما فيهم مدرب الفريق السابق «إيريك جيرتس» ، وأضاف: الأمر لم يبت فيه إلى الآن ولدينا الآن ثلاثة احتمالات: إما أن نغير اثنين من محترفينا أو واحدا أو أننا نبقي على الرباعي الأجنبي كاملا.

وكان المركز الإعلامي بنادي الهلال قد بث مساء أول أمس خبر الاجتماع الذي جمع الإدارة الهلالية بمدرب الفريق بعد مباراة الفريق الدورية أمام فريق نجران وأبدى فيه المدرب سعادته الكبيرة بتصاعد مستويات اللاعبين الأجانب في الفريق رافضاُ فكرة التعاقد مع لاعب أجنبي في مركز صناعة اللعب ما أثار حفيظة أغلب جماهير النادي الأزرق وتسبب في غضبهم.



في مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل المباراة
الأهلي المصري يتمسك بلاعبيه الدوليين أمام الهلال

http://www.al-jazirah.com/2013/20130101/sp_134_1.jpg

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أكد هادى خشبة، مدير قطاع الكرة بالنادي الأهلي المصري، أن الجهاز الفني للفريق الأحمر يقوم بالتنسيق مع الجهاز الفنى للمنتخب المصري الأول، من أجل بقاء اللاعبين الدوليين ضمن صفوف الأهلي في المباراة الودية التي سيخوضها أمام فريق الهلال السعودي يوم 11 يناير الجاري بالسعودية في مهرجان اعتزال عبد الله الشريدة، نجم الكرة السعودية السابق، مشدداً على أن الأهلي يتمسك بلاعبيه الدوليين وعدم انضمامهم لمعسكر الفراعنة بالإمارات، خاصة وأن مباراتي غانا وكوت ديفوار الوديتين، ليستا مدرجتين ضمن الأجندة الدولية.

قال خشبة على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقده بمقر النادى الأهلى بالجزيرة، عقب حفل توقيع عقود مباراة الأهلي والزعيم السعودي، إن المباراة تعد فرصة ذهبية لتحقيق أماني الجالية المصرية المقيمة بالمملكة لمشاهدة الأهلي، خاصة وأن الفريق لم يخض أى مباريات بالملاعب السعودية منذ فترة طويلة، مشيراً إلى أنه يأمل أن يقدم الأهلي مباراة جيدة تليق بمكانته، وتشرف الجماهير المصرية.

وأضاف أن الأهلي يسعى لتحقيق أقصى استفادة فنية من المباراة، كونها تأتي فى إطار استعدادات الأحمر لخوض منافسات الدوري العام الذي تحدد له يوم 2 فبراير المقبل، ومباراة ليوبار الكونغولي المقرر إقامتها 23 من نفس الشهر، في بطولة كأس السوبر الأفريقي.

من جانبه، أكد مجدي طلبة، مدير لجنة التسويق بالنادي الأهلي، أن اللقاء جاء بمثابة فرصة مناسبة لفتح علاقات جيدة مع شركة جديدة لرعاية المباريات، رافضاً الإفصاح عن المقابل المادى موضحاً أن تجربة الهلال ستكون مفيدة فنياً ومادياً وتسويقياً.

وأشار إلى أن بنود التعاقد تنص على خوض الأهلي للمباراة بكامل نجومه، وهو ما سيلتزم به الأهلي، كما تم الاتفاق على تأدية أفراد البعثة لمناسك العمرة عقب المباراة، لافتاً إلى أن برنامج الفريق في المملكة سيبدأ بالسفر إلى السعودية يوم 9 يناير ويلعب المباراة يوم 11 من نفس الشهر ويعود إلى القاهرة في 13 يناير.

من جانبه صرح ضياء السيد، المدرب العام لمنتخب مصر الأول، أنه سيعقد اليوم، الثلاثاء، جلسه مع الجهاز الفني لفريق النادي الأهلي من أجل الاتفاق على أسماء لاعبي الأهلي الدوليين الذين سيتم ضمهم إلى المنتخب خلال معسكره بالإمارات فى الفترة من 8 إلى 16 يناير ويتخلله وديتين أمام غانا وكوت ديفوار يومي 10 و14 من الشهر نفسه على الترتيب.

وأضاف السيد أنه سيتم التفاوض مع حسام البدري المدير الفني للأهلي للوصول إلى حل يرضى الطرفين حول انضمام بعض اللاعبين لصفوف المنتخب وبقاء بعضهم مع الأهلي خلال مباراته الودية يوم 11 يناير مع الهلال السعودي.



أولا ً وأخيرا ً
معقولة يا كمبواريه..!!
محمد السياط

http://www.al-jazirah.com/2013/20130101/1970.jpg

يتردد داخل البيت الهلالي أن مدرب الفريق الأول لكرة القدم، الفرنسي كمبواريه لا يرى ضرورة لتغيير أي من عناصر الفريق وقيل أيضا أنه لم يتخذ أي قرار بهذا الشأن حتى الآن، وسواء كان هذا الرأي أو ذاك فالأمر يدعو للاستغراب لأن الفريق بحاجة ماسة لتغيير عنصرين على الأقل والاستعانة بأكفأ منهما لسد حاجة الفريق الفعلية وهو المقبل على مشاركات هامة في الفترة القادمة، وقد أصبحت فترة الانتقالات الشتوية على الأبواب ومن المفترض بل من الواجب أن تكون الرؤيا واضحة والقرار قد اتخذ من قبل بل وتحدد المطلوب مع الأخذ بالاعتبار إخفاقات الفريق خارجيا والتي كان مردها تواضع العناصر الأجنبية بالفريق.

ما ذكرته آنفا يدعو للاستغراب بل والدهشة معا ولا يقل غرابة عن الأسلوب الذي يتبعه هذا المدرب في نهجه التدريبي ونحن نراه في كل مباراة يلعب بتشكيلة مختلفة عن المباراة التي قبلها ولم نجد لذلك مبررا حتى الآن، فحاجة الفريق لعناصر فعّالة لا يحتاج لمشاورات مع كل التقدير لمدرب الفريق ورأيه الغريب!! وإذا ما أخذ أصحاب القرار الهلالي بمثل هذا الرأي فإن عليهم أن ينسوا المنافسة آسيويا وربما محليا، أما إن كان ما ذكر فهو لمجرد التمويه من أجل أن تتم صفقات الفريق الجديدة بهدوء وبعيدا عن الضجيج الذي قد يتسبب بالمزايدات فهنا قول آخر!!

من وراء هذا الإهمال ؟!

مصر وتونس والجزائر والمغرب، هذه الدول العربية حققت بطولة القارة الإفريقية لكرة القدم ولعدة مرات، وشاركت عدة مرات أيضا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم وقد استفادت من جراء ذلك بأن أصبح لديها كم كبير من المدربين الوطنيين أصبحوا مطلب لمعظم الأندية العربية ويكاد لا يوجد ناد عربي لم يستعن بمدرب من إحدى الدول العربية التي ذكرتها، السؤال هنا: ما الذي ينقصنا حتى نجاريهم ويصبح لدينا مدربين وطنيين كثر أسوة بهذه الدول؟ فإنجازاتنا الكروية تضاهيهم إن لم نتفوق عليهم، بل إن أنديتنا ومنتخباتنا تعاقدت ولازالت مع أفضل المدربين العالميين ومن المفترض أن يكون من إيجابيات هذه التعاقدات أن يصبح لدينا عدد من المدربين الوطنيين الذين نفتخر بهم وليس كحالنا الآن، لايوجد سوى مدربين محدودين يعدّون على الأصابع بل إن المدربين الوطنيين ممن برزت أسماؤهم لم يعمروا كثيرا، فهل المشكلة بالأندية التي تتجاهلهم ولا تفرض على المدرب الأجنبي مدرب وطني كمساعد له أم بسبب عدم تلقيهم دورات تدريبية كافية أم أن الأمر مرتبط بالمدرب الوطني نفسه من خلال عدم جديته وحرصه على التطوير وبالتالي يبدو طموحه محدود للغاية أم ماذا بالضبط ؟!

هذا الأمر في غاية الأهمية، أرجو أن ينال اهتمام مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الجديد بأن يضع له حلول مناسبة إذ ليس من المعقول أن يكون لدينا دوري محترفين وعلى مستوى الأندية الممتازة والدرجة الأولى ولايوجد لدينا مدربين وطنيين، والسبب الإهمال أيا كان مصدره وسببه !!

عبدالغني .. المشاغب القدوة ..!

انتقدنا حسين عبدالغني – قائد فريق النصر - كثيرا في فترات سابقة بسبب (خروجه عن النص) في عدة مباريات، واتهم حسين بأن الأسلوب الذي ينتهجه في مشاغباته ومخالفاته أثناء سير المباريات يؤدى لتأثر الفريق سلبيا من جراء ذلك لأنه يشتت أذهان زملائه.. في الآونة الأخيرة تغير حسين وأصبح يركز على الأداء وظهر ملتزما داخل الملعب أكثر من ذي قبل بل وبكثير واستطاع أن يقود زملاءه نحو العديد من الانتصارات التي أسعدت عشاق العالمي وأحيت بداخلهم آمالا كبيرة بعودة فارس نجد للمنافسة بعد غياب طال أمده، انضباطية حسين عبدالغني وهو ابن السادسة والثلاثين، مؤكد أنها انضباطية ليست داخل الملعب سواء في التمارين أو المباريات بل أيضا هي انضباطية في المحافظة على مواعيد النوم والتغذية ما جعلته يبدو وكأنه في مطلع العشرينات ( ما شاء الله ) وفي ذلك درس لكل لاعب يريد أن يستمر بعطاء مميز ولفترة طويلة داخل الملعلب حتى ولو تقدم به السن رياضيا كحال حسن عبدالغني وليت الجيل الجديد من اللاعبين الشباب يعون ذلك جيدا ويجدون من يوجههم بشكل صحيح فمن المحزن والمؤلم أن نسمع عن بعض المواهب أن لهم تجاوزات وسلوكيات خاطئة في حياتهم الخاصة لاشك أنها ستعجل برحيلهم حينها لن ينفع الندم كما حدث للبعض دون ذكر الأسماء!!!

على عَجَل

* إن صدقت الأخبار حول نية اللاعب نواف العابد بالاحتراف في أوروبا فإنني أخشى تكرار تجربة أسامة هوساوي سواء من حيث التجربة نف سها وما صاحبها من فشل فني أو ما تمخض عنها بعد ذلك، وعلى اللاعب نفسه وأصحاب القرار في البيت الهلالي أن يتنبهوا لذلك جيدا !!

* وجود صانع ألعاب ماهر في فريق الهلال سيعيد الهداف ويسلي لممارسة هوايته التي توقف عنها نسبيا.

* المحلل والخبير التحكيمي القدير محمد فوده أبدى ارتياحه لعدم قدرة بعض الأندية على دفع تكاليف الاستعانة بالحكام الأجانب بسبب الظروف المادية لتلك الأندية وذلك من أجل إتاحة المزيد من الفرص أمام الحكم المحلي، وكان بودي لو تمنى الخبير التحكيمي أن ينهض مستوى التحكيم لدينا نحو الأفضل وأن يحث الحكام على تطوير أنفسهم خاصة بعد الأخطاء (الكوارثية) التي شهدتها بعض المباريات والتي لا يرتكبها حكم مبتدئ!!

* أبارك لزملائي وأحبتي في صحيفة ( قول أون لاين) حصول الصحيفة على المركز الأول محليا والرابع عربيا وأخص بالذكر رئيس تحريرها الزميل العزيز خلف ملفي والزميلين العزيزين سلمان العنقري وناصر الجديع.





خلال اجتماع باللاعبيين والاجهزة الإدارية والفنية
أحمد عيد يطالب لاعبي «الأخضر» بكأس الخليج..والقحطاني يعد بـ«اللقب»

http://www.al-jazirah.com/2013/20130101/sp_129_1.jpg

وعد لاعبو منتخب المملكة الأول لكرة القدم الأستاذ أحمد بن عيد الحربي رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم والجماهير الرياضية السعودية كافة بالمنافسة على تحقيق كأس دورة الخليج العربي الحادية والعشرين المقبلة في مملكة البحرين الشقيقة، بعدما تمنى رئيس الاتحاد السعودي تحقيق اللقب الخليجي، حيث أكد قائد المنتخب الوطني اللاعب ياسر القحطاني حرصه وزملاؤه اللاعبون على تقديم أفضل العطاء لخدمة المنتخب في سبيل تحقيق الكأس الخليجية لتكون عودة «الأخضر» لساحة البطولات والإنجازات، جاء ذلك خلال اجتماع الأستاذ أحمد بن عيد الحربي رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم مع لاعبي المنتخب الاول والاجهزة الإدارية والفنية والطبية مساء أمس الأول (الأحد) في مقر معسكر المنتخب في الخبر، وذلك في حضور الأستاذ محمد المسح لامين عام اللجنة الاولمبية السعودية وإدراي إدارة شؤون المنتخبات عبدالله المصيليخ.

وقال الأستاذ أحمد بن عيد الحربي في كلمته للاعبين: «سعيد جداً بلقاء بكم، وسعادة تكمن في أن لقاء معكم كلاعبين للمنتخب الذي مثله كثيراً في مراحل سابقة من حياتي الرياضية كحارس مرمى، وتشرفت بخدمته وبالمساهمة في تقديم نجاحات للكرة السعودية، واليوم وأنا بينكم كرئيس للإتحاد السعودي لكرة القدم آمل منكم أن لا يتوقف طموحكم عند حد معين، فعلى لاعب كرة القدم أن لا يفارقه الطموح سواءً خلال مسيرته في الملاعب لتحقيق مزيد من الإنجازات والبطولات لوطنه أو بعدما يعتزل اللعب ويعمل كإداري أو مدرب، فعليه المواصلة لتحقيق طموحه وأهدافه، وبعدما وصلت ولله الحمد إلى رئاسة الاتحاد السعودي بالانتخاب أتمنى أن أرى مستقبلاً أحداً منكم يصل لرئاسة الاتحاد بل ويتبوأ مناصب دولية في الاتحادات القارية والدولية، كما أتمنى منكم كلاعب حاليين للمنتخب السعودي العمل على تحقيق كأس الخليج المقبلة، والتي ستكون بمشيئة الله بداية انطلاقة الكرة السعودية إلى البطولات بعد مرحلة تعثر».

وأضاف: كنت كرئيس للإدارة المؤقتة للإتحاد خلال الفترة الماضية متابع للمنتخب وللعمل الكبير الذي بذله الأستاذ محمد المسحل وفريق العمل الذي معه ويشكرون عليه، وأمامنا أيها الأخوة مرحلة مهمة في تاريخ كرة القدم السعودية تتطلب التعاون والمثابرة والجد والاجتهاد من اجل إعادة أمجاد المنتخب الوطني، لذا علينا جميعاً التعاون والإخلاص في سبيل رفعة الكرة السعودية إقليمياً وآسيوياً ودولياً، خصوصاً وانها ولله الحمد تحظى بالدعم والاهتمام الكبير من صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، ونأمل بأن نكمل مسيرة الأمير فيصل بن فهد رحمه الله والامير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل لتحقيق ما نصبوا إليه جميعاً وتنتظره وتترقبه الجماهير السعودية كافة».

وزاد:»سعيد بوجود مدرب عالمي كالهولندي فرانك رايكارد على رأس هرم الجهاز الفني للمنتخب الأول، وسعيد أيضاً بوجود كوكبة من لاعبي الخبرة النجوم إلى جانب اللاعبين الشبان، وستكتمل سعادتنا إن شاءالله بتحقيق كأس الخليج ومن ثم بالتأهل لنهائيات كأس آسيا 2015، لهذا مهم جداً الاحساس بالمسؤولية فأنتم تمثلون النخبة من مدربين وإداريين ولاعبين، وأمامكم مسؤولية كبيرة وعليكم العمل الجاد والمثابرة على تحقيق أفضل الإنجازات لرياضة الوطن».




للمشاركة في خليجي 21
منتخبنا الوطني يصل المنامة البحرينية الخميس

http://www.al-jazirah.com/2013/20130101/sp_140_1.jpg

الجزيرة - تركي الفهيد:

حدد منتخبنا الوطني السعودي يوم الخميس 3 يناير موعدا لوصوله المنامة البحرينية للمشاركة في دورة كأس الخليج العربي في نسختها الـ 21 التي ستقام على أرض البحرين خلال الفترة من الخامس حتى الثامن عشر من شهر يناير 2013 وستصل بعثة المنتخب السعودي عند الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر عبر جسر الملك فهد يُذكر أن منتخبَنا الوطني السعودي يلعب في المجموعة الثانية بجوار الكويت والعراق واليمن وسيتوجّه إلى مقر سكنه في فندق كراون بلازا المخصّص لإقامة منتخبات المجموعة الثانية، وسيكون في استقبال المنتخب الوطني عددٌ من أعضاء اللجنة التنفيذية ولجنة العلاقات العامة بالدورة.

وفي السياق نفسه، يصل مملكة البحرين الأمين العام المكلف بأعمال الاتحاد السعودي لكرة القدم عبدالله السهلي يوم الأربعاء 2 يناير عند الساعة الحادية عشرة و40 دقيقة مساءً.

اللجنة الإعلامية تباشر إصدار بطاقات الإعلاميين

استقبلت اللجنة الإعلامية أكثر من 1200 طلب لإصدار بطاقات الإعلاميين من الدول الخليجية والعربية والأجنبية ووكالات الأنباء لتغطية فعاليات دورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين لكرة القدم وباشرت في إصدار البطاقات المستوفية للشروط.

لجنة الحكّام وصلت البحرين

وصلت أمس الاثنين لجنة الحكام في دورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين لمملكة البحرين استعداداً لإدارة مباريات الدورة ويرأس اللجنة الجزائري بلعيد لكارن وعضوية كلا من الحكام المصري جمال الغندور (ممثل الاتحاد العربي) و الماليزي محمد صبحي الدين(ممثل الاتحاد الآسيوي) ومقرر اللجنة البحريني جاسم محمود ومن جهة أخرى وصل أيضا أمس الاثنين طاقم الحكام السعودي الدوليين خليل جلال ( ساحة ) عبدالله الشلوي وعبدالعزيز الأسمري ( مساعدين) وطاقم التحكيم الآسيوي الأوزبكي أرماتوف، راسولوف وعبدوخاميدولو وذكر مقرر لجنة الحكام جاسم محمود أن هناك اختبار لياقة بدنية ستشرف عليه لجنة الحكام سيقام يوم الأربعاء الموافق 2 يناير 2013، وأوضح أن هناك دورة تنشيطية ستقام على مدار يومي 3 و4 يناير في مقر السكن بفندق إليت سبا المحرق، وأضاف «الهدف من الدورة التنشيطية إطلاع الحكام على آخر المستجدات في القرارات التحكيمية من أجل توحيدها في إدارة المباريات».



بالإضافة إلى مليوني ريال من صندوق المنطقة
مشعل بن عبدالله يدعم نجران بنصف مليون ريال

http://www.al-jazirah.com/2013/20130101/sp_207_1.jpg

نجران - صالح ال ذيبه:

قدم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران تبرعاً سخياً مقداره نصف مليون ريال لنادي نجران، كما وجه سموه الكريم بتقديم مليوني ريال من صندوق المنطقة دعماً للأنشطة الرياضية بنادي نجران، ويأتي هذا التبرع لدعم مسيرة النادي في دوري المحترفين لمواجهة الالتزامات المالية. جاء ذلك خلال لقاء صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران برئيس نادي نجران هذيل بن صالح آل شرمة الذي أطلع سمو أمير المنطقة على مسيرة النادي في الدوري واستعداداته للمباريات الدورية. وحث سموه رئيس النادي على مضاعفة الجهود وبذل المزيد لما يحقق تطلعات محبي النادي. وعبر رئيس نادي نجران باسمه وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الشرف عن شكرهم لسمو أمير منطقة نجران على ما يقدمه من دعم متواصل لمسيرة النادي وما هذا الدعم إلا استمرار لما قدمه سموه في الفترة السابقة حيث إن ما يقدمه سموه من دعم أسهم في تسهيل الكثير من الأمور المالية التي يمر بها النادي.




ألمح عن رحيله عن الاتحاد بعد سنة .. نايف هزازي يتحدث بحزن قائلاً:
لا أعلم سر إبعادي عن المنتخب .. ومعظم الأسماء الموجودة احتياطيون بأنديتهم !!

http://www.al-jazirah.com/2013/20130101/sp_133_1.jpg

جدة - علاء سعيد:

أبدى المهاجم الاتحادي نايف هزازي استياءه من عدم وجود اسمه ضمن قائمة المنتخب الوطني الأول الموجود حالياً في معسكر الدمام، تحضيراً للمشاركة في كأس الخليج التي ستنطلق يوم السبت المقبل في البحرين، مبيناً بأنه لا يعلم الشخص الذي قام بإبعاده من قائمة المنتخب، مضيفاً بأنّ قائمة المنتخب تضم عدداً من الأسماء التي لا نشاهدها تلعب بشكل أساسي مع أنديتها ومع هذا تصدّرت قائمة المنتخب الوطني الأول في البطولة الخليجية.

وتمنى الهزازي أن يكون ضمن قائمة المنتخب في بطولة الخليج القادمة كونه يرغب بإسعاد عشرين مليون سعودي بفرحة الانتصار وتحقيق اللقب الخليجي الذي تمنى أن يتمكّن الأخضر السعودي من تحقيق هذا اللقب.

ونفى الهزازي فكرة انتقاله عن صفوف الاتحاد خلال الفترة الحالية، مبيناً بأنّ عقده مع الاتحاد تبقى له سنة كاملة وبالتالي من المستحيل فتح هذا الموضوع، مشيراً إلى أنّ كل ما يذكر في الوقت الحالي عن انتقاله يعتبر أحاديث عبر وسائل الإعلام ، مؤكداً بأنه بعد نهاية عقده مع الاتحاد سيكون لكل حادث حديث بالتجديد مع الفريق أو الانتقال لنادٍ آخر.



الأمير سعود بن حمود يكافئ اللاعبين بـ(4) آلاف ريال لكل لاعب
إدارة النصر وكارينيو يتكتمون على أهدافهم في السوق الشتوية

http://www.al-jazirah.com/2013/20130101/sp_251_1.jpg

تب - عيسى الحكمي:

تفرض الإدارة النصراوية تكتما كبيرا على نواياها الجديدة بشأن الإضافات المنتظرة في السوق الشتوية حيث تعمل مع المدرب دانيال كارينيو على حسم الموقف من انتداب لاعب أجنبي آخر بديلا عن أحد الثلاثي الحالي أو الاستمرار بهم إلى نهاية الموسم إلى جانب البرازيلي باستوس الذي يتوقع وصوله منتصف الأسبوع المقبل كرابع لاعب أجنبي بعد حسم التعاقد معه لموسمين ونصف الموسم.

بجانب ذلك، تنتظر الإدارة من مدرب الفريق قراره الفني بشأن اللاعبين المحليين الذين سيفسح المجال أمامهم للانتقال في الفترة القادمة خاصة وأن 6 لاعبين من الفريق الأولمبي تم تصعيدهم للفريق الأول من بينهم نجم الفريق الأولمبي فهد الرشيدي.

على صعيد متصل بالفريق الأول كافأ الأمير سعود بن حمود بن سعود بن عبد العزيز عضو شرف النادي لاعبي الفريق بواقع 4 آلاف ريال لكل لاعب نظير التأهل لنصف نهائي كأس ولي العهد في بادرة قابلتها الإدارة بالإشادة والتثمين لوقفات سموه مع ناديه.



مخالصة نهائية لفاراجاس وانضمام خماسي الأولمبي
الاتفاق يختتم تدريباته واللاعبون في إجازة حتى السبت القادم

الدمام - ياسر الهزيم:

تنهي إدارة نادي الاتفاق خلال اليومين المقبلين علاقتها باللاعب البرازيلي فاراجاس الذي تم إنهاء عقده بعد أن تُسلمه باقي مستحقاته المالية وتوقع معه مخالصة مالية قبل سفره إلى بلاده على أن يتم قيد اللاعب الغاني البرنس تاغو في كشوفات الفريق بدلاً عنه كلاعب محترف رابع في الفريق حيث من المنتظر أن ينخرط اللاعب في تدريبات الفريق بشكل رسمي الأسبوع المقبل ويغادر مع الفريق للمعسكر الخارجي.

وكان لاعبو الفريق الاتفاقي أنهوا يوم الأحد تدريباتهم اليومية على 3 مراحل «لياقية وتكتيكية متنوعة» على مدار اليوم تحت اشراف مدرب اللياقة باولو. وسيتمتع اللاعبون بإجازة مفتوحة تمتد حتى يوم السبت القادم على أن يستأنفون تدريباتهم اعتبارا من يوم الأحد القادم قبيل السفر إلى دبي للانخراط في المعسكر الإعدادي الخارجي.

وقرر الجهاز الفني ضم خماسي الفريق الأولمبي هزاع الهزاع وعلي الزبيدي وإبراهيم البراهيم وجعفر السعيد وخالد حامضي إلى الفريق الأول خلال المعسكر سعيا للاستفادة من جهودهم في دعم صفوف الفريق في بقية مشواره في الموسم الحالي».




بعد اتصال نائب رئيس الاتحاد العماني برئيس النادي
الفيصلي يوافق على مشاركة العجمي مع منتخب بلاده في بطولة الخليج

المجمعة - فهد الفهد:

أعلن رئيس النادي الفيصلي بحرمة فهد المدلج موافقة نادية على انضمام لاعب الفريق المحترف العماني إسماعيل العجمي إلى صفوف منتخب بلاده للمشاركة في بطولة الخليج الحادية والعشرين التي ستنطلق يوم السبت القادم في مملكة البحرين الشقيقة وقال إن الموافقة جاءت بعد المكالمة الهاتفية التي تلقيتها من نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم الأستاذ صالح بن عبد الله الفارسي التي أوضح من خلالها حاجة المنتخب للاعب خلال البطولة وكذلك تجاوباً مع رغبة اللاعب بمشاركة منتخب بلاده في هذه البطولة والتي أبداها خلال المكالمة الهاتفية مع مدير الاحتراف بالنادي عبد المحسن المعمر وأضاف المدلج إننا لم نعط الموافقة إلا بعد موافقة مدرب الفريق السيد «مارك بريس « الذي تم التواصل معه في ذلك ووضع للاعب برنامجا يتوافق مع برنامج الفريق وتم عرض البرنامج على المسئولين في المنتخب العماني الذين قاموا بدورهم بعرضه على الجهاز الفني في المنتخب ووافق مشكوراً على البرنامج الذي تضمن أن لا يشارك اللاعب في أي لقاء ودي حتى مساء يوم الجمعة القادم على أن يخضع لتدريبات خفيفة حتى يتمكن من مسايرة زملائه في الفريق الذين يتمتعون براحة حتى يوم الجمعة القادم وأشار إننا طلبنا أن تكون عودة اللاعب إلى الفريق بعد نهاية مشاركته في البطولة مباشرة ليخضع لبرنامج خاص يستهله براحة لمدة ثلاث أيام وأكد المدلج أن القرار في الأول والأخير كان بيد مدرب الفريق البلجيكي «مارك بريس « الذي رفض مشاركة اللاعب في البداية ومن ثم وافق مشكوراً موضحا بأنهم في النادي دائماً ما يسعون للعمل الاحترافي بغض النظر عن إي أمور أخرى مقدماً شكره للأستاذ صالح الفارسي ولمدرب المنتخب العماني على تقديرهم لموقف النادي ووجهة نظر المدرب متمنياً للكابتن إسماعيل العجمي والمنتخب العماني التوفيق.



النويصر الرئيس التنفيذي لرابطة دوري المحترفين:
العقد الحالي للدوري السعودي أكثر من العقد السابق بنحو 60 في المئة


الجزيرة - الرياض:

أوضح الرئيس التنفيذي لرابطة دوري المحترفين نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد النويصر أن عقد شركة عبداللطيف جميل الحالي للدوري السعودي أكثر من العقد السابق بنحو 60 في المئة رافضا الإفصاح عن قيمة الصفقة وقال: لا يمكنني التطرق لقيمة الصفقة فهذا الأمر غير متاح بالنسبة لي لأسباب قانونية، والعقد يلزمني بالسرية، والشركة لديها كامل الحق والحرية في الاعلان عن الصفقة متوقعا أن يصل عقد النقل التلفزيوني المقبل لمنافسات الدوري السعودي للمحترفين إلى 300 مليون ريال للعام الواحد.

جاء ذلك في محاضرته «رابطة دوري المحترفين والاستثمار الرياضي» التي ألقاها في ندوة الاستثمار والتسويق الرياضي التي ينفذها معهد إعداد القادة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض. وأشار النويصر الى أن الرابطة تراجعت عن فكرة البوابة الإلكترونية نظراً لتكلفتها العالية واتجهت نحو بيع التذاكر الإلكترونية، مضيفاً: أولاً الفكرتان مختلفتان حتى لا يحصل خلط بينهما فالهدف من البوابة الإلكترونية هو منع التسرب الحاصل في الملاعب، بينما التذاكر الإلكترونية تسعى إلى تقديم خدمة الحصول على تذكرة برقم المقعد للجماهير، وحالياً الموقع موجود وجاهز للتشغيل وتركناه كخيار لمن يريد الاستفادة منه من الأندية، ويستفيد منه حالياً ناديا الرائد والفيصلي، فضلاً عن أنه يمكن إيصال التذاكر عبر 600 فرع للبريد الإلكتروني، وتجربة التذاكر الالكترونية نجحت في مباراة الأرجنتين والسعودية الأخيرة. وأكد النويصر أن الاحتراف السعودي أعرج وأن الجهود التي قامت بها ادارته والاتحاد السعودي لكرة القدم في السنوات الماضية لم تحقق التوازن المطلوب لهذه العملية وأرجع السبب الى عدم احتراف الادارة المتوقع حدوثه في ظل التطبيقات الجديدة للرابطة، ومع خصخصة الاندية الرياضية والذي يعد الاساس في تطبيق أي نظام احترافي. وأضاف: إن التجربة اليابانية هي الأنسب والأكثر واقعية في تطبيق نظام الاحتراف ورفع مستوى اللعبة في المملكة لوجود خطط طويلة المدى للتنمية تصل إلى خمسين عامًا. وأبدى النويصر استغرابه من الانتقادات التي وجدها غلاف لعبة (فيفا 13) بسبب وجود صورة عبدالعزيز الدوسري على الغلاف، وقال: ريال مدريد لم يعترض على ميسي وعن اختيار عبدالعزيز الدوسري لم يكن من الرابطة ولكن من الشركة المنتجة لأن هناك تفاهماً تم بينها وبين شركة موبايلي على أن تقوم (موبايلي) بدفع مبالغ إضافية فضلاً عن أن الشركة لديها تفاهم مع اللاعب لذلك فضلت اختياره, وأضاف: للأسف نحن تركنا اللعبة وتفاصيلها وركزنا على هذه الجزئية لمناقشتها، لكن اللعبة وفكرتها تسهم في تسويق الدوري السعودي إلى خارج السعودية في مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم، إذ يتح الدوري السعودي، وأنديته ولاعبوه لكل عشاق اللعبة وممارسيها مما يخلق ثقافة معرفية تجاه المنافسات السعودية وهي مكسب ثقافي لا يستهان به. وواصل: قيمة مردود اللعبة حتى الآن 45 مليون ريال وهدف الشركة الوصول إلى 300 مليون ريال، ونحننعتبر اللعبة فرصة تسويقية جديدة لم تكن مطروحة سابقاً في الاستثمار الرياضي في الوطن العربي. وابدى النويصر ارتياحه لتوقيع صفقة رعاية دوري الدرجة الأولى، وقال: نحن الرابطة الوحيدة في الوطن العربي التي تملك راعياً في الدرجة الأولى أو الثانية كما يطلق عليها معظم الدول، وهي تجربة ناجحة وهناك انتقادات لقيمة الصفقة لكني اعتبرها بداية ومتأكد من أن العقد الذي يلي الحالي سيكون بمبالغ أفضل.

وفي المحاضرة الثانية التي ألقاها رئيس قسم الاقتصاد بجامعة الملك سعود الدكتور زايد الحصان بعنوان «اقتصاديات الاستثمار الرياضي» انتقد فيها الاستثمار الرياضي الحالي في المملكة وان الطريقة الاستثمارية التي تدار بها الاندية خطأ بخطأ وينقصنا الفكر والعلم لإدارة هذه المشاريع الرياضية لزيادة مداخيل الاندية, معتبرا ما يحدث هو هدر للمال ولا توجد أي رؤى واضحة، مبينا بأنه اذا غاب الفكر الاقتصادي زاد الهدر المالي في الأندية وانه يتوجب وجود رجل صاحب فكر اقتصاد في عضوية مجلس ادارة الاندية لكي يسير بها نحو طرق استثمارية افضل وبطرق علمية صحيحة. وأضاف: «اغلب المستثمرين في القطاع الرياضي هي شركات الاتصالات وهي المستفيد من الرياضة بزيادة مداخيلها ونحن خدمناها بتسويق منتجتها ولكن لم تخدم رياضتنا بالشكل المطلوب ولن تترك الرياضة وستجدد رعايتها وبأضعاف لو وجدت المفاوض الجيد.

وفي المحاضرة الثالثة التي ألقاها عميد التخطيط الرياضي والعلاقات الدولية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا الدكتور اشرف الميداني بعنوان «معوقات الاستثمار الرياضي» بأن معظم الافراد لا يخططون للفشل ولكنهم يفشلون في التخطيط وبالتالي من هذا المنطلق فإن المعوقات كثيرة جداً للاستثمار بشكل صحيح يتوجب علينا البحث عن الحلول الصحيحة لتجاوز هذه العقبات، مبيناً أن اهم طرق الاستثمار هي كيفية تسويق منتجك بطريقة سليمة دون عقبات لكن للاسف الوضع في الوطن العربي متقارب ونحن بعيدون كل البعد للوصول الى الدول الاوربية او امريكا الذين لديهم الخبرة الكبيرة وبيننا وبينهم باع كبير.. وبين الميداني بانه يجب علينا ان نعرف مكونات صناعة الرياضة لتجاوز معوقات الاستثمار وهي الاعلانات وحقوق البث والمنتجات الرياضية والرعاية الرياضية والمنشآت والسياحة الرياضية والطب الرياضي وادارة المناسبات, مبينا أن ابرز المعوقات هي المنشآت الرياضية الموجودة حاليا فهي قديمة ولا تتوافر فيها الامكانيات التي تساعد الاندية لزيادة دخلها.


فيما تم توزيع الدعوة لأعضاء الشرف أمس
إدارة الاتحاد تنفي التعاقد مع «تيجالي».. وتكثف جهودها للتعاقد مع اللاعبين الأجانب

http://www.al-jazirah.com/2013/20130101/sp_132_1.jpg

جدة - علاء سعيد:

نفى نائب رئيس الاتحاد عادل جمجوم تعاقد ناديه مع مهاجم الشباب تيجالي للانتقال إلى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية التي ستنطلق يوم الخميس المقبل مشيراً بأنه في الأساس لم يتم التفاوض معه من أجل الحصول على خدماته خلال المرحلة المقبلة، هذا وكانت أنباء قد تواردت عن أمس عن توقيع الاتحاد مع اللاعب والحصول على خدماته بعد أن وضعه نادي الشباب على قائمة الانتقال نظير المستويات غير المقنعة بالنسبة لمدرب الفريق برودوم الذي قام في المباريات الأخيرة بوضعه على مقاعد البدلاء.

إلى ذلك تبذل إدارة الاتحاد جهوداً كبيرة من أجل إنهاء موضوع التعاقد مع اللاعبين الأجانب لتدعيم صفوف الفريق حسب متطلبات المدرب كانيدا من خلال تقريره الذي قام بتسليمه لإدارة النادي قبل سفره إلى بلاده حيث طالب بضرورة التعاقد مع لاعبين أجنبيين ليكونا بدلاء على اللاعبين دييقو سوزا الذي غادر في منتصف الموسم الحالي بالإضافة إلى المغربي فوزي عبدالغني الذي يعاني من إصابة في الركبة وهي عبارة عن قطع في الرباط الصليبي، بينما سيتم الاستمرار على اللاعبين الكاميروني موديست أمبامبي والفلسطيني أنس الشربيني.

وعلى صعيد آخر بدأت إدارة الاتحاد في تسليم الدعوة لأعضاء الشرف لحضور الاجتماع الشرفي الموسع الذي سيكون في مقر نادي الاتحاد يوم الأحد المقبل حيث حرصت الإدارة الاتحادية أن يكون تسليم دعوات أعضاء الشرف من خلال أعضاء مجلس الإدارة الذين هم من سيقوموا بإيصال تلك الدعوات إلى الشرفيين بأيديهم.



بعد جهود مشتركة بين أجهزته الفنية والإدارية
المنتخب السعودي يفوز ببطولة مجلس التعاون لاختراق الضاحية



جاء فوز المنتخب السعودي للعموم بكأس بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لاختراق الضاحية بميدان منتزه الدفي بمحافظة الجبيل الصناعية أمس الأول نتيجة للإعداد الجيد والجهود الإدارية والفنية التي يبذلها الاتحاد السعودي لألعاب القوى.

وتحقق هذا الفوز والميدالية الذهبية إثر سيطرة المنتخب السعودي على المراكز الخمسة عن جدارة واستحقاق للمستوى الفني الذي قدمه العداءين طيلة فترات السباق بقيادة العداء عبد الله الجود الذي تزعم قائمة السباق بتحقيقه المركز الأول بزمن (40:12.2د)، ثم جاء بعده عماد نور وثالثا سعيد الثمالي فيما حل رابعا مخلد العتيي واحتل المركز الخامس أحمد برهان جامعا بذلك النقاط العشر التي جعلته زعيما للضاحية الخليجية..

كما انتزع العداء السعودي عبد الله الصالحي المركز الأول والميدالية الذهبية لفئة الشباب بعد أن قطع المسافة في زمن وقدره (26:52.9د).

وأوضح بطل الشباب عبد الله الصالحى صاحب المركز الأول والميدالية الذهبية لسباق الشباب عن سعادته بهذا الانتصار متقدما بالشكر لرئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد وأعضاء الاتحاد على اهتمامهم باللعبة والدليل النتائج الجيدة التي تتحقق.

ووعد الصالحى بتحقيق المزيد من النتائج وحصد الذهب في المحافل الخارجية، مؤكداًَ أن الفوز جاء نتاج تحضير وإعداد جيد، مشيداً بالوقت ذاته بمدربه سعد شداد الذي يبذل جهوداً كبيرة مع اللاعبين، متمنياً أن يستمر في العمل معه للمزيد من النتائج الجيدة.

همس الجنوب
01-01-2013, 04:01 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Riyadh.png


صرفت النظر عن البرازيلي باستوس.. والاتفاق مع الياباني تاكايوكي
الخطوط القطرية تطلب رعاية الهلال

http://s.alriyadh.com/2013/01/01/img/314478733662.jpg

لرياض - أسامة النعيمة وحمد الصويلحي

كشف الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني الذي تسلم بطاقة العضوية البلاتينية للهلال بعد حضوره مباراتي الفريق الماضيتين أمام الفتح على استاد الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، ونجران على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض عن وجود عرض من شركة الطيران القطرية لرعاية الهلال بشكل رسمي، مشيرا إلى أنه سيتواصل شخصيا مع الخطوط القطرية بهذا الشأن والتنسيق مع عضو مجلس الإدارة خالد المليحي.

من جهة ثانية صرفت إدارة الهلال النظر عن المفاوضات مع البرازيلي ميشيل باستوس لاعب ليون الفرنسي، وأكدت أن عقد اللاعب يعتبر مرتفعا جدا وفوق الإمكانيات المادية المتاحة لهم بعد أن كان أحد اهتماماتهم خلال الفترة المقبلة.

في الوقت اتفق المفاوض الهلالي بصوره نهائية مع لاعب أسترا الروماني تاكايوكي(ياباني الجنسيه)، إذ التقى بوكيل أعمال اللاعب ووضع بنود للعقد وتم التوقيع المبدئي على ان يكون التوقبع النهائي بعد الكشف الطبي للاطمئنان على سلامة اللاعب قبل التوقيع النهائي وقيده لاعبا أجنبيا في فترة التسجيل الثانية التي تبدأ بعد غد(الخميس) بدلا من الكوري الجنوبي يووينانيج، وقد أشاد المفاوض الهلالي باللاعب تاكا يوكي ووصفه بصاحب المستوى الفني المميز وسيكون دعما للفريق في مركزي الوسط والهجوم.



طالب نجوم "الأخضر" بالعودة من البحرين بكأس الخليج
عيد: علينا التعاون والإخلاص في سبيل رفعة الكرة السعودية من جديد

http://s.alriyadh.com/2013/01/01/img/993055771562.jpg

الدمام - عبدالله العبود

وعد لاعبو المنتخب السعودي رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم احمد عيد والجماهير الرياضية السعودية كافة بالمنافسة على تحقيق كأس دورة الخليج في البحرين بعدما تمنى الأول تحقيق اللقب الخليجي، وقال في كلمته للاعبين: "سعيد جداً باللقاء بكم، وسعادتي تكمن في ان نلتقي معكم كلاعبين للمنتخب الذي مثلته كثيراً في مراحل سابقة من حياتي الرياضية كحارس مرمى، وتشرفت بخدمته وبالمساهمة في تقديم نجاحات للكرة السعودية، واليوم وانا بينكم رئيس للاتحاد السعودي لكرة القدم آمل منكم ألا يتوقف طموحكم عند حد معين، فعلى لاعب كرة القدم ألا يفارقه الطموح سواءً خلال مسيرته في الملاعب لتحقيق مزيد من الانجازات والبطولات لوطنه أو بعدما يعتزل اللعب ويعمل كإداري أو مدرب، فعليه المواصلة لتحقيق طموحه واهدافه، وبعدما وصلت ولله الحمد إلى رئاسة الاتحاد السعودي بالانتخاب أتمنى ان أرى مستقبلاً أحداً منكم يصل لرئاسة الاتحاد بل ويتبوأ مناصب دولية في الاتحادات القارية والدولية، كما أتمنى منكم كلاعب حاليين للمنتخب السعودي العمل على تحقيق كأس الخليج المقبلة، والتي ستكون بمشيئة الله بداية انطلاقة الكرة السعودية إلى البطولات بعد مرحلة تعثر".

أتمنى أن يرأس أحدكم اتحاد الكرة.. وعلى اللاعب ألا يفارقه الطموح
وأضاف: "كنت رئيساً للإدارة المؤقتة للاتحاد خلال الفترة الماضية متابع للمنتخب وللعمل الكبير الذي بذله محمد المسحل وفريق العمل الذي معه ويشكرون عليه، وأمامنا مرحلة مهمة في تاريخ كرة القدم السعودية تتطلب التعاون والمثابرة والجد والاجتهاد من اجل إعادة أمجاد المنتخب، لذا علينا جميعاً التعاون والإخلاص في سبيل رفعة الكرة السعودية إقليمياً وآسيوياً ودولياً، خصوصاً وانها ولله الحمد تحظى بالدعم والاهتمام الكبير من الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير نواف بن فيصل ونأمل بأن نكمل مسيرة الأمراء فيصل بن فهد رحمه الله والامير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل لتحقيق ما نصبوا إليه جميعاً وتنتظره وتترقبه الجماهير السعودية كافة". وزاد: "سعيد بوجود مدرب عالمي كالهولندي فرانك رايكارد على رأس هرم الجهاز الفني، وسعيد ايضاً بوجود كوكبة من لاعبي الخبرة النجوم إلى جانب اللاعبين الشبان، وستكتمل سعادتنا إن شاء الله بتحقيق كأس الخليج ومن ثم بالتأهل لنهائيات كأس آسيا 2015، لهذا مهم جداً الاحساس بالمسؤولية فأنتم تمثلون النخبة من مدربين وإداريين ولاعبين، وأمامكم مسؤولية كبيرة وعليكم العمل الجاد والمثابرة على تحقيق أفضل الانجازات لرياضة الوطن".



صفوف «الأخضر» تكتمل بالشهراني وتيسير والموسى


الدمام- عبدالله العبود

اكتملت صفوف المنتخب السعودي بمشاركة اللاعبين المصابين أمس (الاثنين) مع بقية زملائهم اللاعبين بعد أن غابوا عنها في اليومين الماضيين، إذ تمكن تيسير الجاسم ومصطفى بصاص من دخول التدريبات الجماعية، وبدأ المدافع ياسر الشهراني برنامجه التأهيلي اللياقي مع خضوعهما لتدريبات خاصة بالكرة مع أخصائي اللياقة بالمنتخب.

وتقرر عقد مدرب المنتخب ريكارد مساء غد (الأربعاء) بعد نهاية التدريب مؤتمراً صحفيا يكشف من خلاله آخر استعدادات المنتخب لدورة الخليج، وسيستعرض التفاصيل كافة حول الأمور الفنية المتعلقة باللاعبين المصابين ورؤيته لهذه المشاركة التي فضل الاستعداد لها دون خوض أي مباراة ودية.



قال: مدريد لم يعترض على ميسي.. وهناك من اعترض على صورة دوسري الهلال
النويصر:عقد «جميل» يفوق «زين»..وقيمة النقل التلفزيوني ستصل إلى 300 مليون

http://s.alriyadh.com/2013/01/01/img/078461465830.jpg

الرياض- سعدون العويمري

أوضح الرئيس التنفيذي لرابطة دوري المحترفين محمد النويصر أن عقد شركة عبداللطيف جميل الحالي للدوري السعودي أكثر من العقد السابق بحوالي 60 بالمائة، رافضا الإفصاح عن قيمة الصفقة وقال: "لا يمكنني التطرق إلى قيمة الصفقة فهذا الأمر غير متاح بالنسبة لي لأسباب قانونية، والعقد يلزمني بالسرية، والشركة لديها كامل الحق والحرية في الاعلان عن الصفقة".

وتوقع في محاضرته (رابطة دوري المحترفين والاستثمار الرياضي) في ندوة الاستثمار والتسويق الرياضي التي ينفذها معهد إعداد القادة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض ان يصل عقد النقل التلفزيوني المقبل لمنافسات الدوري السعودي للمحترفين إلى 300 مليون ريال للعام الواحد وقال: "الرابطة تراجعت عن فكرة البوابة الإلكترونية نظراً لتكلفتها العالية واتجهت نحو بيع التذاكر الإلكترونية والفكرتان مختلفتان حتى لا يحصل خلط بينهما فالهدف من البوابة الإلكترونية هو منع التسرب الحاصل في الملاعب، بينما التذاكر الإلكترونية تسعى إلى تقديم خدمة الحصول على تذكرة برقم المقعد للجماهير، وحالياً الموقع موجود وجاهز للتشغيل وتركناه كخيار لمن يريد الاستفادة منه من الأندية، ويستفيد منه حالياً ناديا الرائد والفيصلي، ويمكن إيصال التذاكر عبر 600 فرع للبريد الإلكتروني وتجربة التذاكر الالكترونية نجحت في مباراة الأرجنتين والسعودية الأخيرة.

وأبدى النويصر استغرابه من الانتقادات التي وجدها غلاف لعبة «فيفا 13» بسبب وجود صورة عبدالعزيز الدوسري على الغلاف، وقال: "ريال مدريد لم يعترض على ميسي واختيار عبدالعزيز الدوسري لم يكن من الرابطة ولكن من الشركة المنتجة لأن هناك تفاهماً تم بينها وبين شركة "موبايلي" على أن تقوم الأخيرة بدفع مبالغ إضافية فضلاً عن أن الشركة لديها تفاهم مع اللاعب لذلك فضلت اختياره، وللأسف نحن تركنا اللعبة وتفاصيلها وركزنا على هذه الجزئية لمناقشتها، لكن اللعبة وفكرتها تسهم في تسويق الدوري السعودي إلى خارج السعودية في مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم، إذ يتيح الدوري السعودي، وأنديته ولاعبوه لكل عشاق اللعبة وممارسيها مما يخلق ثقافة معرفية تجاه المنافسات السعودية وهي مكسب ثقافي لا يستهان به". وواصل محاضرته قائلا: "قيمة مردود اللعبة حتى الآن 45 مليون ريال وهدف الشركة الوصول إلى 300 مليون ريال، ونحن نعتبر اللعبة فرصة تسويقة جديدة لم تكن مطروحة سابقاً في الاستثمار الرياضي في الوطن العربي.




أبودهيم: الهلال تنازل عن الدوسري لمصلحتنا
النصر يتحرك بقوة لفرض عقوبة ضد امبابي

http://s.alriyadh.com/2013/01/01/img/113845631865.jpg

الرياض-بندر العتيبي

قررت إدارة النصر رفع شكوى على لاعب خط الوسط الاتحادي الكاميروني أمبامي للجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم خلال ال24ساعة المقبلة بعد حركته غير الأخلاقية مع لاعب خط وسط الفريق خالد الزيلعي، وسترفق « cd «يضم مقطع فيديو مع صور للحركة غير الأخلاقية، وكانت «دنيا الرياضة» انفردت بخبر الشكوى أول من أمس (الأحد).

من جهة ثانية قدم عضو شرف النصر الأمير سعود بن حمود بن سعود مكافآت مالية للاعبين الفريق بواقع أربعة آلاف ريال لكل لاعب نظير تأهل الفريق للدور نصف النهائي في مسابقة كأس ولي العهد

من جهة ثانية أكد مدير كرة الطائرة بالنصر صالح أبودهيم أن إدارة النادي أقالت مدرب الفريق التونسي خالد حبيب بعد نتائج الفريق المتواضعة في الفترة الماضية والتي ساهمت في تراجع الفريق في سلم ترتيب الدوري الممتاز، وتم التعاقد مع مدرب التتحاد الاسكندري جمال صبري الذي ينتظر وصوله للرياض نهاية الموسم الجاري.

وكشف أبودهيم أن الإدارة المشرفة على كرة الطائرة بقيادة فهد العجلان نجحت في التوقيع مع لاعب الهلال صالح الدوسري بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم وقال: «أقدم شكري الجزيل لموافقة المشرف على الطائرة الهلالية الأمير خالد بن طلال ومدير الفريق منصور الشريف على طلب الإدارة النصراوية بالظفر باللاعب صالح الدوسري، مؤكدا أن الفريق سيعيد ترتيب أوراقه في فترة التوقف الحالية والتي سيشرف عليها جهاز فني جديد».




نور يطالب الاتحاد بتجديد عقده مقابل ثمانية ملايين والإدارة تعرض عليه مليوناً


الرياض - «الرياض»

باتت العلاقة بين قائد الاتحاد محمد نور والإدارة مهددة بالتوتر من جديد بعد ان اكدت مصادر «دنيا الرياضة» ان اللاعب طالب التجديد معه لمدة عامين مقابل ثمانية ملايين ريال بينما عرضت عليه إدارة الفائز مليون ريال عن كل عام، وهو ما فسره البعض على ان ذلك مواكبة لسياسة المدرب الأسباني كانيدا الذي يحاول التغيير في قائمة الفريق بصورة تدريجية منح الفرصة للعناصر الشابة بدلا من اللاعبين الذين تقدمت بهم السن والذين لم يقدموا الأداء الذي يرضي جماهير الفريق التي اصبحت نتقد استمرارها خصوصا بعد النتائج المخيبة للآمال خلال الفترة الماضية والتي اسفرت عن خروج الفريق من كأس ولي العهد وتلقي هزائم عدة في الدوري.

وكانت بعض الوسائل الإعلامية قد تحدثت عن عدم رضا كانيدا على نور وألمحت الى انه اوعز للاعب الوسط ابو سبعان بعدم تمرير الكرة له اثناء المباريات وهو ما اغضب اللاعب الا ان ادارة الاتحاد اصدرت بيانا نفت خلاله هذه المزاعم واكدت ان المدرب الإسباني وابو سبعان سيقاضيان من نشر مثل هذه الأخبار.




«الانضباط» تغرم ثلاثة أندية



المدينة المنورة- صالح الحبيشي

اصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم عدة عقوبات انضباطية ابرزها فرض غرامة مالية على نجران وقدرها عشرة آلاف لحصول ستة من لاعبيه على كروت صفراء في لقاء الهلال في دوري»زين»، وتغريم حطين خمسة آلاف ريال، وفرض غرامة مالية على نجد 2500 ريال، وإيقاف مدرب الجيل سامر عثمان ومساعد مدرب عميد محمد إبراهيم عن مرافقة فريقه مباراة رسمية واحدة.




الرائد يوقف تعاقداته ويخسر ديبا.. وينفي مفاوضاته لقحطاني النصر


بريدة- عبدالله العمري

أكد مصدر مسؤول بإدارة الرائد ان فترة الانتقالات الشتوية المقبلة التي ستبدأ بعد غد (الخميس) لن تشهد أي تعاقدات رائدية سواء على الصعيد المحلي أو الأجنبي، نافيا ان تكون الإدارة قد دخلت في أي مفاوضات مع لاعب وسط النصر عبدالرحمن القحطاني وقال: «جميع ماذكر لايتعدى كونه اجتهادات غير صحيحة».

ومن جهة ثانية تأكد بصفة رسمية غياب مهاجم الرائد الكنغولي عن مواجهة الرائد المقبلة في 21 يناير مع الفتح ببريدة بعد ان تم استدعاؤه للمشاركة مع المنتخب الكنغولي في بطولة أمم أفريقيا التي ستنطلق يوم 19 يناير الحالي، وفي حال تأهل المنتخب الكنغولي عن مجموعته التي تضم غانا ومالي والنيجر للأدوار النهائية سيغيب عن مواجهتي التعاون والنصر في نصف كأس ولي العهد، وسيترك غيابه فراغاً كبيراً في صفوف الرائد.




لجنة تراخيص تهدد الاتحاد والنصر والرائد بالعقوبة


الرياض - بدر العصيمي

اصبحت أندية الاتحاد والنصر والرائد مهددة بعقوبات مختلفة من قبل لجنة تراخيص الأندية في رابطة دوري المحترفين السعودي بعد أن أمهلت الأندية الثلاثة حتى الأول من شهر يناير المقبل لاستكمال متطلبات المعيار المالي وتسوية الأمور المالية العالقة لديها. وقال رئيس اللجنة المهندس طارق التويجري: «اللجنة ستجتمع الأسبوع المقبل للنظر في ما تم من الأندية لاستكمال متطلباتها وهناك عقوبة محددة في اللائحة متدرجة حسب النواقص مثل لفت نظر أو إنذار أو عقوبة مالية أو عدم منح ترخيص وبالتالي عدم المشاركة في دوري ابطال آسيا لكن الأندية الثلاثة لن يكونوا ضمن الأندية المشاركة في دوري آسيا لذلك لن يكون عليهم ضرر بشكل مباشر خصوصا أن العقوبة فيما يخص هذه السنة الرياضية الحالية». وأضاف: «هناك تجاوب من الاندية وحل الأمور المالية يحتاج إلى وقت خصوصا أن البرنامج يطبق لأول مرة في السعودية وربما حساباتهم مختلفة خصوصا انه ليس لديهم مشاركة في دوري ابطال آسيا للعام الحالي».




في الشباك


* لم يقدم رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد معلومة واضحة ومتكاملة حول التعاقد مع محترفين أجانب خلال فترة الانتقالات الشتوية وكان حديثه الموجه لجماهير فريقه عبر حسابه على تويتر أشبه باللغز مما حدا بأحد الظرفاء الى اقتراح تحويل حديثه الى برنامج ألغاز شعبية!

* جميع المقاطع الكوميدية التي عرضها احد المواقع على اليوتيوب حول الوضع المؤسف للاعلام الرياضي الفضائي مصدره قناة متخصصة واحدة مازالت تدعم الطرح السلبي الذي يؤجج ويزيد الاحتقان والتعصب!

* بدأ معسكر المنتخب السعودي ولايزال بعض الاعلاميون المشجعون يضعون أنفسهم أوصياء على المدرب ريكارد يطالبونه ويحاسبونه على عدم ضم بعض لاعبي فريقهم المفضل!

* كيف يقول مدرب محترف عن نفسه أنه متخوف من البت في موضوع المحترفين الاجانب كما فعل مدرب الهلال كومبواريه أين الشجاعه والخبرة الفنية في تقييم من يستحق البقاء ومن يستحق الرحيل ومن يحتاجه الفريق من خارج اسوار النادي؟

* حركتان لا أخلاقتيان صدرتا من الحكم عبدالرحمن العمري ومحمد مسعد ومن محترف الاتحاد امبابي ضد خالد زيلعي ومع ذلك لاحس ولاخبر ولاتعليق من جانب اتحاد الكرة ولجانه التي ترى بعين واحدة وتكيل بمكيالين ويبدو أن اتحاد الكرة الجديد سيسلك نفس ضعف سلفه في التعامل مع الاحداث!

* دراسة الاستثمار وتخصيص الاندية والتسريع باقراره وفق آلية نظامية تحقق المصالح العامة أمر إيجابي يجب دعمه من الجميع فوضع الاندية المالي الحالي يستوجب ذلك خاصة انها ملتزمة برواتب شهرية عالية للاجهزة الفنية والادارية واللاعبين وليس لديها مداخيل ومردود يغطي نفقاتها!

* باستطاعة من يفرض معلقا رياضيا استمرار المكابرة والعناد في القناة الرياضية لكن عليه أن يدرك أن هذا يفقدها شعبيتها وباستطاعة المشاهد ايظا اقفال الصوت والاكتفاء بالصورة.

همس الجنوب
01-01-2013, 04:03 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Al-Hyah.png

ريكارد: المنتخب السعودي تجاوز «الدوامة السلبية»



أكد مدرب المنتخب السعودي الأول فرانك ريكارد أن «الأخضر» تجاوز «الدوامة السلبية» التي كان يدور في فلكها في الآونة الأخيرة، وقال في حوار أجراه معه موقع «فيفا»: «أعتقد أنه في المباراتين الأخيرتين اللتين خضناهما، نجح الفريق في الخروج من الدوامة السلبية، إذ حققنا فوزاً متأخراً على الكونغو، وقدّمنا أداء جيداً مع الأرجنتين، ونجحنا في تحقيق التعادل، وهذا أمر جيد بالنسبة لنا كي نتطلع للأمام».
وأشار إلى سعيه لتحقيــــق بطولــــة الخليــــج، قائــــلاً: «بالنسبة لنا أيضاً هدفنا هــــو تكرار الصورة التي قدّمناها في آخر مباراتين، ولذلك يجــب أن نواصـــل بالروح ذاتــه».
وعلى رغم حال التفاؤل التي بدت في حديث ريكارد، إلا أنه لم يبدُ متأكداً من تجاوز الشارع الرياضي السعودي خيبة الأمل التي طاولته بعد الخروج من تصفيات «مونديال 2014»، إذ رد على سؤال حول مدى تعافي المنتخب السعودي من خيبة أمل الغياب عن «المونديال» للمرة الثانية، بقوله: «بصراحة لا أعلم، إذ إننا بدأنا العمل بشكل جيد أخيراً لتغيير وجهة النظر، بالاعتماد على اللاعبين الشبان الذين يفتقدون للخبرة كما كان الحال في التشكيلة التي لعبت أمام أستراليا (في المباراة الأخيرة بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية) على سبيل المثال. لذلك نأمل بأن يكون هناك مزجاً بين الشباب والخبرة، وكما قلت سابقاً، بالنظر إلى النتيجتين الأخيرتين أمام الكونغو والأرجنتين يمكننا صنع شيء جديد».
وأكد مدرب «الأخضر» تمسكه بخطة الاعتماد على اللاعبين الشبان، مضيفاً: «الخطة تسير كما هو مقرر وهناك أشخاص يعملون بجهد إذ يوجد الكثير من المدربين الإسبان الذين يعملون بشكل يومي. كما أن هناك عملاً جيداً مع الصغار ابتداء من عمر 12 سنة وهذا أمر جيد ولكن لا يمكن توقع نتائج جيدة غداً، إذ إنه إذا كان عمر هؤلاء اللاعبيــن 10 أو 12 سنــة، فإنه يجب الانتظار 10 سنوات لحصد النتائج. ولكنه أمر مهم جداً يجب القيام به. انظر إلى اليابان على سبيل المثال؛ لقد بدأوا قبل 10 سنوات مضت حين وضعوا خطة وساروا عليها، والآن هم ناجحون.
لتحقيق النجاح يجب أن يكون هناك تنظيم وإصرار ومعرفـــة كيفيـــة تسيير الأمـــور إضافة إلى اتباع القوانين وبالتالي المهمة ليست سهــلة».
ولم يخفِ المدرب الهولندي الشهير قلقه من منافسات التأهل إلى كأس آسيا 2015، إذ أجاب على سؤال حول حظوظ «الأخضر» في التأهل بقوله: «نحن لا نستهين في أي منتخب. كل المنتخبات التي سنواجهها هي منتخبات صعبة، وبالتالي يجب أن نستعد بشكل جيد، وأن نقوم بكل ما لدينا لكي نتخطى التصفيات».





حمى الإصابات تلاحق لاعبي «الأخضر»



الثلاثاء 1 يناير 2013
شارك اللاعبان تيسير الجاسم ومصطفى بصاص في تدريبات المنتخب السعودي الإعدادية للمشاركة في بطولة الخليج الـ21 التي ستنطلق يوم السبت المقبل في البحرين، بعد أن غابا عن الحصص التدريبية السابقة بداعي الإصابة، وواصل المدافع ياسر الشهراني تدريباته اللياقية بعد شعوره بتحسن طفيف في موضع إصابته، ما جعل الجهاز الفني يعيد حساباته في ضمه إلى القائمة التي ستشارك في البطولة الخليجية، فيما غاب كامل الموسى عن التدريبات الجماعية بسبب شعوره ببعض الآلام، ومن المنتظر أن يحدد جاهزيته من عدمها خلال اليومين المقبلين بعد أن يخضع للمزيد من الفحوصات الطبية.
من جانب آخر، واصل حراس المرمى عبدالله العويشير ووليد عبدالله وخالد شراحيلي تدريباتهم مع مدرب الحراس، وتركزت التدريبات على التصدي للكرات العرضية والتسديد من مسافات بعيدة، وشهدت الحصة التدريبية وجود عدد من القنوات الرياضية الخليجية والعربية التي أجرت عدداً من الحوارات الصحافية مع الجهاز الفني واللاعبين.
من جانبه، أكد مدير المنتخب خالد المعجل أن الإصابات التي لحقت باللاعبين في الفترة الأخيرة ليست بتلك الصعبة، والجهاز الطبي يبذل كل ما في وسعه من اجل تجهيز اللاعبين.
فيما شدد اللاعب سعود كريري على أن الأخضر يمتلك كل المقومات للنجاح والعودة باللقب، وقال: «عاقدو العزم على إعادة هيبة كرة القدم السعودية للواجهة، وسنبذل قصارى الجهد من أجل إسعاد الجماهير كافة».
فيما ذكر اللاعب تيسير الجاسم جاهزيته للمشاركة في البطولة الخليجية بعد عودته من الإصابة التي لحقت به في الفترة الماضية، وأكد انه يسعى إلى استعادة مستواه قبل انطلاق البطولة وان المشاركة مع المنتخب فخر لكل لاعب.







المدلج: أين «أرامكو» و «سابك» ؟


الرياض – منصور الجبرتي

وجه عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الدكتور حافظ المدلج انتقادات حادة للشركات الكبرى لعدم دعمها القطاع الرياضي في السعودية، معتبراً إياه ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية، قائلاً: «للاسف شركة أرامكو من أكبر الشركات في العالم غائبة تماماً عن دعم القطاع الرياضي، وكذلك شركة سابك إضافة إلى البنوك الكبرى التي تعلن عن أرباح مهولة من دون أن يكون لها أي انعكاس إيجابي في استثمارها على المجتمع».
واستشهد المدلج في محاضرة ألقاها بندوة الاستثمار والتسويق الرياضي أمس (الاثنين) بشركات في قطاعات مماثلة في قطر والإمارات مطالباً بإيجاد أنظمة حكومية تلزم هذه القطاعات بدعم برامج المسؤولية الاجتماعية.
وانتقد رئيس لجنة التسويق بالاتحاد الآسيوي الوسائل الإعلامية متهماً إياها بعدم الاهتمام بتعزيز الجوانب الاستثمارية في المنافسات السعودية. وطالب بأن يتضمن العقد المقبل للنقل التلفزيوني للمنافسات
السعودية تفاصيل حول آلية النقل، موضحاً «في المنافسات الدولية الكبرى التي يشرف عليها «فيفا» نلاحظ بأن هناك لقطات تظهر المعلن مدة ثوانٍ مثل لقطة البداية التي تشير إلى شعار الشركة المصنعة لكرة القدم والشعار الموجود على قمصان الحكام في بداية المباراة، وغيرها من التفاصيل التي تهتم عقود النقل بها، إذ إن عدد مرات ظهور العلامات التجارية على الشاشة يؤثر في الرغبات الاعلانية للشركات».
وتابع: «هناك برامج تلفزيونية يتم بثها على القنوات الناقلة لا تضع اسم الشركة الراعية للدوري مثل الشركة الراعية لدوري المحترفين ودوري الدرجة الأولى، وقد سبق أن تم الحديث مع القناة الناقلة حول أحد البرامج التي استضافت المدير التنفيذي للدوري من دون أن يتم وضع اسم الشركة الراعية».
واستطرد: «وهذه المشكلة كانت ظاهرة في العقد الحالي ففي الدوري الانكليزي يظهر اسم الراعي إلى جوار نتيجة المباراة بينما في دوري المحترفين الذي كان يحمل اسم شركة زين كانت تظهر علامات تجارية أخرى إلى جوار النتيجة».





الفتح يعسكر في قطر


الرياض - الحياة
الثلاثاء 1 يناير 2013
يدخل فريق الفتح معسكراً إعدادياً يوم الخميس المقبل في قطر للاستفادة من فترة التوقف الحالية للدوري، وسيخوض الفريق مباريات ودية عدة خلال المعسكر.
وسيترأس بعثة الفريق المدير العام للكرة محمد السليم، وستضم البعثة الجهازين الإداري والفني واللاعبين «محمد الجميش ومحمد شريفي وعبدالعزيز بوشقراء وصادق العيد وعبدالله العبدالله ومبارك السلطان وعدنان فلاتة وعبدالله القرني وكيمو سيسوكو وفايز العلياني وشادي ابوهشهش والتون جوزيه واحمد الموسى وحمدان الحمدان وربيع سفياني ومبارك الاسمري ودوريس سالومو ومبارك الخضري».



«الانضباط» تعاقب نجران بسبب 6 بطاقات صفراء


الرياض - أحمد المسعود
الثلاثاء 1 يناير 2013
قررت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم تغريم نادي نجران 10 آلاف ريال، بسبب حصول 6 من لاعبيه على بطاقات صفراء في المواجهة التي جمعت الفريق أمام الهلال في الجولة الـ17 من دوري زين للمحترفين، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس (الإثنين).
كما أوقفت اللجنة مدرب فريق الجيل سامر عثمان مباراة واحدة، بعد استبعاده في الدقيقة 63 من حكم مباراة فريقه امام النهضة في اللقاء الذي جمعهم ضمن مسابقة دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الاولى، وذلك بسبب اعتراضه على قرارات الحكم أثناء المباراة.
كما نظرت اللجنة في واقعة مساعد مدرب نادي العميد محمد ابراهيم الذي استبعد من حكم مباراة فريقه امام نادي العربي ضمن مسابقة دوري أندية الدرجة الثانية بسبب كثرة اعتراضاته على قرارات التحكيم اثناء المباراة، وقررت اللجنة إيقافه مباراة رسمية واحدة.
كما غرمت لجنة الانضباط فريق نجد مبلغ 10 ألف ريال بسبب حصول 6 من لاعبيه على بطاقات صفراء، وذلك بعد المباراة التي جمعت الفريق مع العدالة ضمن مسابقة دوري أندية الدرجة الثانية.
كما غرمت اللجنة نادي حطين مبلغ 5 الاف ريال وذلك بسبب تأخر نزول الفريق 4 دقائق في مباراته أمام الباطن ضمن دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الاولى ما تسبب في تأخر انطلاقة المباراة.






المشيقح يحتوي أزمة «مستحقات ماتورانا»



الرياض - علي المرشود
الثلاثاء 1 يناير 2013
سارع نائب رئيس نادي النصر فهد المشيقح إلى احتواء أزمة مدرب الفريق السابق الكولومبي ماتورانا الذي طالب النصر بمستحقاته المالية بعد الغاء عقده التي تبلغ 400 الف دولار، قبل تقديمه شكوى لـ«فيفا»، على اعتبار ان الموعد المتفق عليه هو الأول من كانون الثاني (يناير) الجاري، وعلمت «الحياة» بأن المشيقح اجرى اتصالاً بماتورانا اكد له من خلاله أنهم في النادي ملتزمون بمستحقاته، وسيتم تسليمها خلال الأيام العشرة المقبلة نظراً للظروف المالية القاسية التي تواجه النادي.
من جهته، بات في حكم المؤكد ان يستغني النصر عن عدد من اللاعبين الموجودين في الفريق الأول لكرة القدم من العناصر المحلية بعد ان طلب مدرب الفريق كارينيو منحهم الفرصة للانتقال لأندية اخرى لعدم حاجته لخدماتهم، ومن أبرزهم احمد الزاهري واسامة عاشور وطلال عسيري، وطالب الاوروغوياني الجهاز الإداري بإيجاد مباراتين ودية في معسكر الفريق في قطر المقرر له من السادس من يناير وحتى الـ14 من الشهر ذاته.
وفي شأن آخر، قدم عضو شرف النادي الأمير سعود بن حمود مكافآت مالية للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بواقع 4 آلاف ريال لكل لاعب نظير تأهل الفريق للدور نصف النهائي في مسابقة كأس ولي العهد.
وعلى صعيد آخر، اتفق لاعب الفريق الأول عبده عطيف مع إدارة ناديه على ان يسدد الأول الدفعة المالية الأخيرة لنادي الشباب من انتقاله التي تبلغ مليون ونصف المليون ريال.







الصالحي: الملاعب تحتضن أكثر من 200 صحافي


المنامة – «الحياة»

أكد رئيس اللجنة الإعلامية لدورة كأس الخليج الـ21، توفيق الصالحي «ان اللجنة معنية تماماً بإنجاح مهمة وسائل الإعلام المختلفة التي ستسلط الضوء إعلامياً على الحدث الأبرز في منطقة الخليج من خلال تسهيل الإجراءات الإدارية والفنية وتوفير البيئة المناسبة لها من اجل القيام بمهامها الإعلامية على أكمل وجه بما يتناسب مع حجم الحدث الذي من المتوقع ان تقويم بتغطيته قنوات فضائية وصحفاً خليجية وعربية وعالمية عدة، إضافة إلى وكالات الأنباء المختلفة»، معتبراً «أن الإعلام كان وما يزال شريكاً أساسياً وفاعلاً في النجاحات التي حققتها دورات الخليج منذ انطلاقتها وصولا إلى نسختها الـ21 في البحرين».
وأشار الصالحي إلى «أن البحرين معنية بتوفير وسائل التقنية كافة، وما توصلت إليه من ثورة في الاتصالات في المراكز الإعلامية المخصصة للدورة الخليجية، مؤكداً أن اللجنة الإعلامية وبتوجيهات من رئيس اللجنة التنفيذية للدورة الشيخ سلمان بن إبراهيم تعمل بكل جد وإخلاص في سبيل توفير البيئة المناسبة والأجواء المميزة للعاملين كافة في وسائل الإعلام للقيام بمهامهم على أكمل وجه».
وكشف رئيس اللجنة الإعلامية عن أن الأماكن المخصصة للإعلاميين في الاستاد الوطني ستكون قدرتها الاستيعابية لأكثر من 200 صحافي، في حين أشار إلى ان المركز الإعلامي في استاد مدينة خليفة الرياضية سيجهز بأحدث المواصفات، إذ سيتم وضع أجهزة حاسب آلي موصلة بالانترنت، إضافة إلى أماكن خاصة بالحاسب الشخصي للصحافيين، وسيتم توفير الانترنت اللاسلكي كذلك في المركز الإعلامي وملعب المباراة.

همس الجنوب
01-01-2013, 04:08 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Goal-On-Line.png


المنتخب السعودي يكثف تدريباته ورايكارد يرفض الاحتفاظ بالكرة

http://adm.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-60391.jpg


استمر المنتخب السعودي لكرة القدم اليوم الاثنين في تمارينه اليومية بقيادة فرانك ريكارد المدير الفني للمنتخب إستعدادا للمشاركة في بطولة كأس الخليج 21 التي ستقام في البحرين في الفترة ما بين 5 إلى 18 يناير 2013م.

و أجرى الأخضر تمرينه في الساعة السادسة مساءاً على ملعب مدينة الأميرسعود بن جلوي ، وشارك جميع اللاعبين في التمرين ، وأشتمل على بعض الجمل الفنية والتكتيكية ، وركز المدرب على اللعب في منتصف الملعب وعدم الإحتفاظ بالكرة.

وسيجري المنتخب تمرينه يوم غداً الثلاثاء في الساعة السادسة مساءاً على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي.






خالد المعجل لـ(قووول أون لاين): لاحاجة للوديات قبل كأس الخليج


http://adm.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-60398.jpg

قلل الكابتن خالد المعجل إداري المنتخب السعودي لكرة القدم اليوم الاثنين من عدم أداء المنتخب لأي مباراة وديه خلال استعدادته لكأس الخليج ، وأضاف: "المنتخب السعودي حقق كأس آسيا 1984م دون أن يلعب مباريات ودية، وفي كأس العالم 1994 لم يلعب اللاعبون مع أنديتهم وكانت هناك تجمعات ومعسكرات".

وتابع المعجل في حديث خاص لـ (قووول أون لاين ): "أتذكرحتى في مباريات الحسم والنهائيات لم يشارك لاعبو المنتخب، ومع ذلك ظهر المنتخب وأدى بشكل مميز وقدم أفضل مستوياته".

وزاد: "وجود مباراة ودية أو عدم وجودها لن يغير شيئا لأن رايكارد يرى أن المباراة الودية غير ضرورية والقرار الأول والأخير له".

وأضاف: "حتى لولعب العراق مباريات ودية ليس من الضروري أن نلعب فيجب عدم أخذ الأمور بحساسية".

وعن عدم وجود ظهيري جنب سوى سلطان البيشي و منصور الحربي، قال: "ياسر الشهراني متواجد معنا وهو يجيد اللعب في الخانتين".

وختم المعجل حديثه مشددَا على أن المدرب هو صاحب القرار الأول والأخير ومسئول عن جميع اختياراته".




عبدالله العويشير: الأخضر إلى نهائي خليجي 21 .. وانطلاقتنا عراقية

أكد عبدالله العويشير حارس المنتخب السعودي أن الاستعداد للبطولة الخليجية يسير على أفضل وجه، وقال: "نتمنى أن نتوفق في هذه البطولة، وأن يقدم اللاعبون الجدية والحماس الذي نشاهده في التمارين في البطولة وأن نرجع بالكأس" .
وأضاف العويشير في حديثه الخاص بـ( قووول أون لاين): "تفكيرنا منصب على مباراة الافتتاح أمام المنتخب العراقي، فدائما مباراة الافتتاح تعطيك (القوة) لبقية المباريات ونحن مركزون عليها حتى نصل لهدفنا" .
وشدد العويشير على أن المنتخب السعودي سيكون طرفا في النهائي بحول الله، وقال: "اللقب في علم الغيب مع العلم أن جميع المنتخبات الثمانية تطمح لنفس مانطمح له وهو تحقيق اللقب، ومجموعتنا مجموعة الأبطال الكويت والعراق منتخبات متمرسة في الخليجية، وستشهد مجموعتنا منافسة قوية".
وعن المنافسة بينه وبين زملائه حراس المرمى، قال: "أنا أحدث المنضمين للمنتخب ووقوفي بجانب وليد وشراحيلي سيعطيني الثقة والخبرة والدافع للأمام وستأتيني الفرصة في هذه البطولة أو مابعدها" .
وختم العويشير حديثه، مؤكدا ثقته في الجمهورالسعودي الذي يقف دائما خلف الأخضر، وقال: "الجمهور السعودي معروف بالوفاء حتى في البطولات المقامة بعيدا عن المملكة، فمابالك بقرب المسافة بين المنطقة الشرقية والبحرين فنحن على ثقة بحضورهم" .





مصادر (قووول أون لاين) تكشف البيان التفصيلي الذي تسلمته رعاية الشباب من وزارة المالية
ميزانية الرياضة الجديدة صادمة .. وتقتصر على إنشاء 20 ناديا

http://adm.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-60394.jpg

أكدت مصادر (قووول أون لاين) أن الميزانية الجديدة التي اعتمدتها الدولة للرئاسة العامة لرعاية الشباب والخاصة بالرياضة لم توافق رغبات وتطلعات الرئاسة واحتياجاتها للمرحلة المقبلة، وأن الاتحادات الرياضية ستواجه نفس المشاكل السابقة فيما يتعلق بالصرف على المعسكرات والبطولات والمدربين والمكافآت الخاصة باللاعبين والمصروف اليومي لهم.
واقتصرت الاعتمادات الجديدة على إنشاء 20 ناديا بقيمة 60 مليون لكل نادي تصرف على مدى 3 سنوات.
وكانت الميزانية المعتمدة في السابق مليار و 200 مليون ريال، أضيف إليها في الميزانية الجديدة 30 مليون ريال لبند النشاط الشبابي لمدة سنة واحدة، ومايخص إعانات الحكام في كل الألعاب، رفعت إعانة الحكام لتسديد الديون السابقة للحكام، و 5 ملايين ريال للتأهيل الأولمبي، علما أن الرئاسة طلبت في تقريرها 10 أضعاف هذا المبلغ.
ومما يشار إليه أن ميزانية اتحاد القدم 18 مليون ريال فقط، وهو مالم يتغير في الميزانية الجديدة، وفي نفس الوقت عليه ديون بنحو مائة مليون ريال.
اما اتحادات الألعاب المختلفة وعددها (29 اتحادا) تتراوح ميزانياتها بين 5 ملايين و13 مليون حسب تصنيفها، بإجمالي لايتجاوز 200 مليون ريال لكل الاتحادات.

أما اللجنة الأولمبية فميزانيتها 10 ملايين ريال وخصص لبند الصيانة 300 مليون ريال سنويا .
وتؤكد المصادر الخاصة بـ(قووول أون لاين) أن الكثير من الوعود والأنشطة والمشاريع التي تم تداولها في الشهرين الماضيين ستكون في مهب الميزانية الجديدة.
وكانت كثير من الوعود قد تم تداولها بزيادة الصرف على الرياضة، إلا أن الزيادة اقتصرت على المنشآت الجديدة.
الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء قد أقر في جلسته التي عقدها برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، يوم السبت يوم السبت الماضي الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد 1434/1435هـ .
وجاءت تقديرات عناصر الميزانية العامة للدولة للعام المالي: 1434 - 1435هـ :
- قدرت الإيرادات العامة بمبلغ ( 000ر000ر000ر829) ثمان مئة وتسعة وعشرين مليار ريال.
- حدد النفقات العامة بمبلغ ( 000ر000ر000ر820 ) ثمان مئة وعشرين مليار ريال.
- يقدر الفائض في الميزانية بمبلغ ( 000ر000ر000ر9 ) تسعة مليارات ريال.


صور وجدول خليجي 21

http://adm.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-60399.jpg

http://im18.gulfup.com/JwgM1.jpg



برودوم يطالب البلطان بمدافع أجنبي ومهاجم محلي ويرفع شعار التجديد

http://adm.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-60385.jpg

كشفت مصادر (قووول أون لاين) أن البلجيكي ميشيل برودوم المدير الفني للفريق الشبابي قد اتفق مع الأستاذ خالد البلطان رئيس النادي على وضع الخطوط العريضة لمستقبل الفريق الشبابي, بعد ملاحظتهما انخفاض مستوى أغلب لاعبي الفريق، واتفقا على التجديد مستقبلا والاعتماد على الصغار وطرح التنافس أكثر بين اللاعبين.
وأكدت المصادر أن برودوم طالب بالتعاقد مع مهاجم محلي بجانب المهاجم ناصر الشمراني وذلك لقلة الخيارات في هذه الخانة، ومن ضمن الأسماء ربيع سفياني ومهند عسيري وعدد من الأسماء المحلية, كما طالب بسرعة التعاقد مع مدافع أجنبي بعد المستويات المتواضعة والأرقام الكبيرة التي سجلت على مرمى الفريق هذا الموسم بخلاف العام الماضي.
وبحسب المصادر ذاتها، طالب برودوم الإدارة الشبابية أن يكون هذا الموسم هو الأخير للمحترفين الأجانب في الفريق، على أن يتم البحث عن أجانب أثقل فنيا في خانة الهجوم وصناعة اللعب وقلب الدفاع والوسط الأيمن، وخصوصا أن الفريق يحتاج إلى لاعبين كبار يساعدون الفريق في البطولات الكبيرة، وخصوصا الآسيوية التي تتطلب مستوى أكبر, وسيكون تركيز ميشيل برودوم هذا الموسم على رفع مستوى الفئات السنية بالنادي وتدعيم صفوفه للاستفادة منهم مستقبلا.
الجدير بالذكر، أن برودوم يقضي إجازته حاليا خارج السعوديه إلى حين عودة تدريبات الفريق من جديد استعدادا لخوض المعسكر الخارجي في مدينه العين, ومن خلاله سيتم استبعاد عدد من اللاعبين وإنهاء جميع الأمور المتعلقة بالتعاقدات.




محمد النويصر: رعاية الدوري ارتفعت 60% وسعره تلفزيونيا 300 مليون


http://adm.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-60389.jpg

أوضح الأستاذ محمد النويصر الرئيس التنفيذي لرابطة دوري المحترفين نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن عقد شركة عبداللطيف جميل الحالي للدوري السعودي أكثر من العقد السابق بحوالى 60 في المئة، رافضا الإفصاح عن قيمة الصفقة، وقال: "لا يمكنني التطرق إلى قيمة الصفقة فهذا الأمر غير متاح بالنسبة لي لأسباب قانونية، والعقد يلزمني بالسرية، والشركة لديها كامل الحق والحرية في الإعلان عن الصفقة"، متوقعا أن يصل عقد النقل التلفزيوني المقبل لمنافسات الدوري السعودي للمحترفين إلى 300 مليون ريال للعام الواحد.
جاء ذلك خلال محاضرة بعنوان: " رابطة دوري المحترفين والاستثمار الرياضي" ألقاها النويصر في ندوة الاستثمار والتسويق الرياضي التي ينفذها معهد إعداد القادة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض".
وأشار النويصر إلى أن الرابطة تراجعت عن فكرة البوابة الإلكترونية نظراً لتكلفتها العالية واتجهت نحو بيع التذاكر الإلكترونية ، مضيفاً: " أولاً الفكرتان مختلفتان حتى لا يحصل خلط بينهما فالهدف من البوابة الإلكترونية هو منع التسرب الحاصل في الملاعب، بينما التذاكر الإلكترونية تسعى إلى تقديم خدمة الحصول على تذكرة برقم المقعد للجماهير، وحالياً الموقع موجود وجاهز للتشغيل وتركناه كخيار لمن يريد الاستفادة منه من الأندية، ويستفيد منه حالياً ناديا الرائد والفيصلي، فضلاً عن أنه يمكن إيصال التذاكر عبر 600 فرع للبريد الإلكتروني ، وتجربة التذاكر الالكترونية نجحت في مباراة الأرجنتين والسعودية الأخيرة".
وأكد النويصر أن الاحتراف السعودي أعرج، وأن الجهود التي قامت بها إدارته والاتحاد السعودي لكرة القدم في السنوات الماضية لم تحقق التوازن المطلوب لهذه العملية، مرجعا السبب إلى عدم احتراف الإدارة المتوقع حدوثه في ظل التطبيقات الجديدة للرابطة، ومع خصخصة الأندية الرياضية والذي يعد الأساس في تطبيق أي نظام احترافي، وأضاف: " التجربة اليابانية هي الأنسب والأكثر واقعية في تطبيق نظام الاحتراف ورفع مستوى اللعبة في المملكة لوجود خطط طويلة المدى للتنمية تصل إلى خمسين عامًا ".
وأبدى النويصر استغرابه من الانتقادات التي وجدها غلاف لعبة «فيفا 13» بسبب وجود صورة عبدالعزيز الدوسري على الغلاف، وقال : "ريال مدريد لم يعترض على ميسي"، مؤكدا أن اختيار عبدالعزيز الدوسري لم يكن من الرابطة ولكن من الشركة المنتجة لأن هناك تفاهماً تم بينها وبين شركة موبايلي على أن تقوم «موبايلي» بدفع مبالغ إضافية فضلاً عن أن الشركة لديها تفاهم مع اللاعب لذلك فضلت اختياره، وأضاف: " للأسف نحن تركنا اللعبة وتفاصيلها وركزنا على هذه الجزئية لمناقشتها، لكن اللعبة وفكرتها تسهم في تسويق الدوري السعودي إلى خارج السعودية في مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم، إذ يتيح الدوري السعودي، وأنديته ولاعبوه لكل عشاق اللعبة وممارسيها مما يخلق ثقافة معرفية تجاه المنافسات السعودية وهي مكسب ثقافي لا يستهان به ".
وواصل: "قيمة مردود اللعبة حتى الآن 45 مليون ريال وهدف الشركة الوصول إلى 300 مليون ريال، ونحن نعتبر اللعبة فرصة تسويقية جديدة لم تكن مطروحة سابقاً في الاستثمار الرياضي في الوطن العربي".
وأبدى النويصر ارتياحه لتوقيع صفقة رعاية دوري الدرجة الأولى، وقال: "نحن الرابطة الوحيدة في الوطن العربي التي تملك راعٍ في الدرجة الأولى أو الثانية كما يطلق عليها معظم الدول، وهي تجربة ناجحة وهناك انتقادات لقيمة الصفقة لكني أعتبرها بداية ومتأكد من أن العقد الذي يلي الحالي سيكون بمبالغ أفضل".
من جانبه، انتقد الدكتور زايد الحصان رئيس قسم الاقتصاد بجامعة الملك سعود في المحاضرة الثانية التى ألقاها بعنوان " اقتصاديات الاستثمار الرياضي "، انتقد الاستثمار الرياضي الحالي في المملكة، مؤكدا أن الطريقة الاستثمارية التى تدار بها الأندية خاطئة، وقال: "ينقصنا الفكر والعلم لإدارة هذه المشاريع الرياضية لزيادة مداخيل الاندية" , معتبرا ما يحدث هو هدر للمال ولا توجد أي رؤى واضحة، مبينا بانه إذا غاب الفكر الاقتصادي زاد الهدر المالي في الأندية، وأنه يتوجب وجود رجل صاحب فكر اقتصاد في عضوية مجلس ادارة الاندية لكي يسير بها نحو طرق استثمارية افضل وبطرق علمية صحيحة، وأضاف: " أغلب المستثمرين في القطاع الرياضي هي شركات الاتصالات وهي المستفيد من الرياضة بزيادة مداخيلها ونحن خدمناها بتسويق منتجاتها ولكن لم تخدم رياضتنا بالشكل المطلوب ولن تترك الرياضة وستجدد رعايتها بأضعاف لو وجدت المفاوض الجيد".
وفي المحاضرة الثالثة التى ألقاها الدكتور اشرف الميداني عميد التخطيط الرياضي والعلاقات الدولية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بعنوان " معوقات الاستثمار الرياضي " قال بان معظم الافراد لا يخططون للفشل ولكنهم يفشلون في التخطيط وبالتالي من هذا المنطلق فان المعوقات كثيرة جدا للاستثمار بشكل صحيح يتوجب علينا البحث عن الحلول الصحيحة لتجاوز هذه العقبات، مبينا بان اهم طرق الاستثمار هي كيفية تسويق منتجك بطريقة سليمة بدون عقبات لكن للاسف الوضع في الوطن العربي متقارب ونحن بعيدون كل البعد للوصول الى الدول الاوربية او امريكا الذين لديهم الخبرة الكبيرة وبيننا وبينهم باع كبير.
وبين الميداني بانه يجب علينا ان نعرف مكونات صناعة الرياضة لتجاوز معوقات الاستثمار وهي الاعلانات وحقوق البث والمنتجات الرياضية والرعاية الرياضية والمنشات والسياحة الرياضية والطب الرياضي وادارة المناسبات , مبينا بان ابرز المعوقات هي المنشات الرياضية الموجودة حاليا فهي قديمة ولا تتوفر فيها الامكانيات التى تساعد الاندية لزيادة دخلها.




طارق النوفل ينفي انتقال سبيستيان ويرد على شائعات وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي
قووول أون لاين تكشف أسرار انتقال مختار فلاتة وتيجالي للاتحاد

http://adm.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-60384.jpg

علمت (قووول أون لاين) أن إدارة نادي الشباب أعطت الضوء الأخضر للمهاجم مختار فلاته للبحث عن فريق للإنتقال إليه في الفترة الشتوية القادمة ، وذلك بعد أن أبدى اللاعب صراحة عدم رغبته في الاستمرار وطالب العودة إلى المنطقة الغربية ، خصوصا أن هنالك مفاوضات اتحادية معه ومن الممكن أن تتقدم و ينتقل إلى صفوفه.

من جانب آخر نفى الاستاذ طارق النوفل مدير المركز الاعلامي والمتحدث الرسمي لنادي الشباب ، ماتردد حول انتقال المهاجم الارجنتيني في صفوف الفريق سبيستيان تيجالي لنادي الاتحاد ، وذلك بعد الأخبار التي تناقلتها وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الماضية.







http://www.up.i1i.cc/viewimages/576903082e.gif

الكحيله
01-02-2013, 10:53 AM
:
:

يعطيك العافيــــــــه






:
:

همس الجنوب
01-02-2013, 07:13 PM
تسلمي قلبي ع المرور
ودي