المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الصحافه الرياضيه لـ(يوم السبت 21-3-1434هـ)


همس الجنوب
02-02-2013, 10:07 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Jazerah.png





الإدارة الهلالية بدأت تفقد شعبيتها في الأوساط الزرقاء.. والجماهير تخاطب الرئيس:
إما العمل على انتشال الفريق أو التنحي عن كرسي الرئاسة المرهق!!



http://www.al-jazirah.com/2013/20130202/sp_41_1.jpg


http://www.al-jazirah.com/2013/20130202/sp_41_2.jpg


http://www.al-jazirah.com/2013/20130202/sp_41_3.jpg

كتب - عبدالله الحنيان:

لم تعد إدارة نادي الهلال تحظى بالمحبة الكبيرة التي كانت تلقاها من قبل جماهير ناديها في مواسم سابقة كان خلالها الفريق في أوج توهجه الفني وكانت فيها الإدارة الزرقاء تلاقي الثناء والإعجاب من الجميع بما فيهم جماهير النادي، وذلك بعد أن بذلت بسخاء في تعاقداتها الأجنبية وجلبت أمهر اللاعبين الذين أصبحوا بعد ذلك من أميز اللاعبين الذين مروا بتاريخ الدوري السعودي ككل.

ومع توالي الإخفاقات في الموسم الماضي وهذا الموسم فقدت إدارة الزعيم بعضا من شعبيتها في الأوساط الزرقاء خاصة أن الإدارة تسببت بشكل أو بآخر فيما حدث للنادي بحسب وجهة نظر الأغلبية خلال المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي مستشهدين بالتعاقدات الضعيفة التي أبرمتها إدارة النادي في الفترة الأخيرة التي لم يحصد منها الفريق سوى المزيد من الخذلان لجماهيره!

البعض منهم أشار إلى أن رئيس النادي سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد لم يعد لديه الطموح الكافي لأن يقود الفريق لإنجازات أكبر خاصة وأنه كان في وقت سابق قد أبدى خلال أكثر من حديث تذمره الشديد من الوسط الرياضي. وأكد أنه لم يتوقع قبل دخوله له أن يواجه ما واجهه من ضغوطات ومواقف تجعل من يعمل به يتمنى الخروج بأقل الخسائر.

واعتبر البعض الآخر تذمر الرئيس خلال أحاديثه الإعلامية من سخونة كرسي الرئاسة الأزرق وتأكيده بأنه مرهق مادياً ونفسياً وجسدياً خير دليل على أنه لم يعد بذات الحماس الذي كان عليه بداية فترة رئاسته وتحديداً في الموسمين الأولين من الرئاسة.

الإدارة الهلالية أصبحت مطالبة أكثر من أي وقت مضى بأن تنتشل ناديها من وضعه الفني المتردي وأن تعود به لواجهة الإنجازات التي اعتادت عليها جماهيره، أو أن تتنحى عن كرسي الرئاسة (المرهق) من أجل الحفاظ على ما تبقى من ود بينه وبين أنصار كبير الأندية الآسيوية.

الجماهير الهلالية طالبت شرفيي النادي بالوقوف مع النادي في المرحلة الحالية والوقوف معه، مشددين على أن النادي ملك لجماهيره وأعضاء شرفه ويجب ألا يسير بغير مشورتهم.






المستشار القضائي اللحيدان يقول:
ياسر يقلد «كاكا».. والفريدي طماع ويحاول تقليد الشلهوب



http://www.al-jazirah.com/2013/20130202/sp_249_1.jpg

الجزيرة - الرياض:

حمل حوار المستشار القضائي الخاص الشيخ الدكتور صالح بن سعد اللحيدان في برنامج «لقاء الجمعة» الذي يقدمه الزميل عبدالله المديفر وتقدمه قناة «روتانا» كل جمعة.. حمل جوانب رياضية كان حديث الشارع الرياضي أمس، خاصة في ظل مكانة الضيف العلمية ومكانته كمستشار علمي للصحة النفسية في الجمعية العالمية لدول الخليج والشرق الأوسط، وندرة حديث مثل المتخصصين في هذه المجالات عن الشأن الرياضي وما يتعلق به.

وكان الشيخ اللحيدان قد «انتقد في البرنامج المبالغ الكبيرة التي تدفع في عقود اللاعبين المحترفين» وهو الأمر الذي يشاركه فيه الكثير من المتابعين في ظل تراجع مستوى اللاعب السعودي وتراجع موقع الرياضة السعودية في ميدان التنافس الدولي.. وتطرق الدكتور اللحيدان إلى مسألة تقليد اللاعبين السعوديين لنظرائهم الأوروبيين.. حيث قال: «ياسر القحطاني سريع الغضب ويقلد اللاعب البرازيلي كاكا».. كما قال: «يحاول اللاعب أسامة المولد تقليد اللاعب بوشكاش».

ووصف اللاعب أحمد الفريدي المنتقل حديثاً لنادي الاتحاد بـ»الطماع».. وأنه يستعجل النتائج وأنه يقلد اللاعب محمد الشلهوب!!

وكانت الحلقة قد شهدت الحديث عن عدة جوانب مختلفة وعن عدة مجالات.





زلاتكو يعيد التدريبات الصباحية والمسائية
إدارة الهلال تُعين «المفرج» مديراً للكرة.. و «المغيربي» يلتحق بالعمل في الأمانة


http://www.al-jazirah.com/2013/20130202/sp_250_1.jpg


كتب - عبد الله المالكي:

أسندت إدارة نادي الهلال إدارة الكرة في الفريق الأول لمدير الفريق الأولمبي الكابتن فهد المفرج واستمرار الأستاذ هشام اللحيدان منسّقاً إدارياً للفريق الأول، في حين تم تعيين الأستاذ خالد المغيربي للعمل في الأمانة العامة للنادي.

من جهة أخرى يواصل المدرب زلاتكو إشرافه على تدريبات الفريق الأولمبي لكرة القدم إضافة إلى الفريق الأول، حيث سيتكون آخر عهده بالفريق الأولمبي بعد لقاء الفريق القادم أمام الفيصلي الذي سيقام يوم الثلاثاء القادم على أن يتم تحديد مدرب للفريق الأولمبي في حينه، هذا ويستأنف الفريق الكروي الأول اليوم تدريباته اليومية حيث طالب المدرب زلاتكو بعودة التدريبات الصباحية والمسائية، بعد أن تمتع لاعبو الفريق بإجازتهم الأسبوعية وستكون الفرصة مناسبة للمدرب زلاتكو لتدارك الأخطاء التي تحدث بالفريق مع المدرب السابق كمبورايه من خلال فترة التوقف الحالية ، في حين يواصل الخماسي المُصاب عبد العزيز الدوسري ويحيى المسلّم وماجد المرشدي وحسن خيرات ورضوان الموسى برامجهم التأهيلية واللياقية المعدة لهم مُسبقاً.



ناشئو الاتحاد يتصدرون الدوري.. والهلال وصيفاً





تصدر فريق نادي الاتحاد، الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الناشئين، بعد تغلبه على نظيره «التعاون» بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، ضمن ختام الجولة العاشرة للدوري.

ومع ختام الجولة يتصدر الاتحاد الفرق بـ 23 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الهلال الثاني، يليه النصر ثالثا بـ 20، وفي المركز الرابع القادسية بـ 17 نقطة، والاتفاق خامساً بـ 16 نقطة، والأهلي سادساً بـ 14 نقطة، وفي المركز السابع الوحدة بـ 13 نقطة، والشباب ثامناً بـ 9 نقاط، والتعاون في المركز التاسع بـ 8 نقاط بفارق الأهداف عن العربي العاشر، والطائي في المركز الحادي عشر بـ 7 نقاط، والثاني عشر والأخير العيون بـ 4 نقاط.



3 برونزيات للسعوديين في افتتاح بطولة دبي للكاراتيه



http://www.al-jazirah.com/2013/20130202/sp_225_1.jpg


افتتحت الخميس الماضي بطولة دبي الدولية الثانية للكاراتيه برعاية الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي وذلك بمشاركة أكثر من 500 لاعب ولاعبة يمثلون أندية من 44 دولة بما فيها المملكة ممثلة بلاعبين من أندية الهلال والجبيل والاتحاد والأمل واليرموك، وأقيم حفل الافتتاح بحضور الأسباني انتونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، والتونسي بشير الشريف نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس اتحاد البحر المتوسط للكاراتيه، والتايواني تشانغ رئيس الاتحاد الآسيوي، ونائبه الياباني كوري هارا، وأمينه العام الصيني وانغ، والماليزي باتريك ليم رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي، والدكتور إبراهيم القناص رئيس الاتحاد السعودي ورئيس اتحاد غرب آسيا ونائبه إبراهيم الدرع.

وفي اليوم الأول حققت الأندية السعودية 3 ميداليات برونزية للاعب الهلال إبراهيم نانتومي في وزن 67 كغ ونال لاعبا فريق الجبيل متعب العازمي ومحمد الجابري برونزيتي وزن تحت 61 كغ.

من ناحية أُخرى شارك الدكتور إبراهيم القناص رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه مع وفد الاتحاد الدولي للعبة في زيارة لمجلس دبي الرياضي من أجل الإطلاع على إستراتيجية عمل المجلس وتنظيم الفعاليات وتقديم الشكر له على مبادراته في دعم رياضة الكاراتيه.

من جهته قدم مدير الفريق الهلالي الأستاذ خالد الحبجر شكره لعضو شرف النادي موسى الموسى لتكفله بكافة مصاريف فريق الهلال للكاراتيه في مشاركته بهذه البطولة التي ستكون إضافة لخبرة لاعبيه وصقلهم بالاحتكاك مع عناصر دولية مميزة من مصر وفرنسا وتركيا ودول أُخرى مشهود لها بالتميز في هذه اللعبة.

هذا وتختتم البطولة مساء اليوم حيث ستوزع الميداليات في منافسات فئة الكبار ومن المنتظر أن تصل قيمة مكآفات البطولة إلى 100 ألف درهم تكفل بها ولي عهد دبي.





في دوري الشباب
الهلال يكتسح النصر برباعية


http://www.al-jazirah.com/2013/20130202/sp_223_2.jpg


كتب - طارق العبودي:

اكتسح الهلال منافسه التقليدي النصر بـ 4 أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين عصر امس في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في ختام الجولة الثامنة من دوري شباب الممتاز لكرة القدم.. وفرّط الهلال في تسجيل رقم أكبر من الأربعة بعد ان تفرغ لاعبوه لاستعراض مهاراتهم وتفننوا في اضاعة الفرص السهلة رافضين استغلال نقص النصر الذي فقد 3 من لاعبيه «عادل دنة في الوقت بدل الضائع من الحصة الأولى وطارق العواد منتصف الشوط الثاني وريان شنان أواخر المباراة» بطردهم بالبطاقة الحمراء على يد الحكم الشاب خالد صلوي الذي كان شجاعا ووقف امام خشونتهم وعنفهم.

سجل الهلال أهدافه الأربعة على مدار الشوطين عن طريق ريان القرني « 8» وعبد الله عواجي « 48 « و «38 « ومروان الجهني « 78 «.. فيما سجل هدف النصر الوحيد زهران الزهراني من «ضربة جزاء» بعد مرور ربع ساعة من الحصة الأولى.

قدم الفريقان شوطا اول جيدا وتقاسما الأفضلية خلاله وإن كان الهلال هو الأكثر سيطرة على الكرة لكن النصر كان أخطر في النواحي الهجومية.. وبكر اللاعب ريان القرني في تسجيل هدف الهلال الأول بعد جملة فنية تناقل خلالها زملاؤه الكرة قبل ان تصل اليه ويسددها جميلة داخل الشباك, لكن النصر ادرك التعادل بعدها بدقائق عن طريق الزهراني من ضربة جزاء.. وحاول الفريقان تسجيل هدف آخر لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل لينتهي الشوط بالتعادل وخسارة النصر لاعبه عادل دنة لخشونته.. أما الشوط الثاني فقد جاء هلاليا خالصا افتتحه العواجي بتسجيل هدف ثان ومحاولات أخرى للتعزيز قبل ان يتهور «مهاجم» النصر طارق العواد ويخاشن لاعبا هلاليا وبحوزته بطاقة صفراء ليضطر الحكم لطرده ويتسيد الهلال المباراة ويتفرغ لاعبوه لاستعراض مهاراتهم واهدار الفرص, وهو ما فتح المجال للنصر لشن هجمات مرتدة شكلت خطورة بالغة, ويتهور ايضا لاعب النصر ريان شنان ويخاشن لاعبا هلاليا وبحوزته بطاقة صفراء ليطرده الحكم, ويسجل الهلال بعدها هدفين آخرين عن طريق العواجي والبديل مروان الجهني.

هذه النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى 15 نقطة ابقته رابعا وجددت حظوظه في المنافسة خصوصا وان الوقت مازال باكرا, فيما تجمد رصيد النصر على 16 نقطة ابقته ثالثا.

من المباراة:

- الحكم خالد صلوي أعاد شيئا من التفاؤل لمستقبل التحكيم حيث كان هادئا وواثقا وشجاعا بطرده 3 لاعبين يستحقون الطرد, وإن كان قد تساهل في ربع الساعة الأخير من المباراة عن مخاشنات نصراوية اخرى.

- لاعبو الهلال كادوا يفقدون الفوز بعد شعورهم بالاطمئنان وتفرغوا للاستعراض واهدار الفرص السهلة رغم انه كان بمقدورهم زيادة غلتهم التهديفية, وهنا يكمن الدور الإداري.

- وضح على لاعبي النصر الشحن الزائد وهو ما تسبب في مخاشناتهم وبالتالي طردهم.

- الإدارة المشرفه على قطاعات الهلال السنية لم تقرر مضاعفة المكافأة, ويبدو ان القائمين عليها لم يكونوا راضين عن تراخي الفريق بعد نقص النصر.






من الطبيعي أن يخسر الهلال
إدارة غائبة... مدرب متذبذب... ملامح غامضة!



http://www.al-jazirah.com/2013/20130202/sp_54_1.jpg

كتب - خالد الروقي:

كما كان متوقعاً ومنطقياً خسر الهلال أمام غريمه التقليدي فريق النصر ضمن الجولة الثامنة عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين بهدف للاشيء بقدم محمد السهلاوي.

حيث ترى الجماهير الزرقاء أن إدارة فريقها أوكلت كافة الأمور الفنية لمدرب الفريق الفرنسي كومبورايه وهي ترى تخبطاته الواضحة والمتكررة متوعدة بمحاسبته نهاية الموسم!

فمع فقدان 5 نقاط في أول مباراتين (تعادل مع هجر وخسارة أمام الفتح) ثم تعادل في الوقت بدل الضائع مع الاتفاق وإعادة نفس المشهد في لقاء الدور الثاني الأسبوع الفارط تطايرت الثلاث نقاط مرة أخرى مع المتصدر الفتح لينفرد أبناء مدينة النخيل بالصدارة باستحقاق تام.

وفي ظل هذه التخبطات الفنية واحتياجات الفريق التي لاحظها عدد كبير من المتابعين والجماهير كانت وما زالت الإدارة تُردد بأن المدرب هو الأفهم والأنسب لشؤون زعيم الأندية الآسيوية لتتضاءل حظوظ الفريق بالمنافسة على بطولة الدوري ويبقى الحُلم الصعب في المحافظة على لقبه بطلاً لكأس ولي العهد.

الخسارة المستحقة أمام النصر التي غاب عنها رأس الهرم الإداري في الفريق الأزرق كشفت الحال المتردي الذي يمر به أكبر الأندية الآسيوية ويحتاج معه لحلول جذرية لا مسكنات تخديرية.

إدارة شبيه الريح الأمير عبدالرحمن بن مساعد التي بدأت فترتها الرئاسية الأولى بقوة على عكس الفترة الثانية تردد دائماً بأنها تستعين بخبراء ومستشارين لكشف مكامن الخلال وإصلاح وضع الفريق!

ليبقى السؤال:

إذا كانت مُخرجات الاستشاريين بهذه الصورة المهزوزة فكيف سيكون الحال بدونهم... وعن أي استشاريين نتحدث؟



أحمد عيد يستقبل المحاضر التحكيمي الأيرلندي ليزلي





كتبت - عايدة بنت صالح:

استقبل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد أمس المحاضر الأيرلندي الدولي ليز لي في مكتبه في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالعاصمة الرياض، بحضور رئيس لجنة الحكام الرئيسية عمر المهنا، وهنأ المحاضر عيد بمناسبة فوزه بالانتخابات برئاسة مجلس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، متمنياً له التوفيق في مسيرته.

وتم خلال اللقاء تقديم شرح مفصل من قبل المحاضر الأيرلندي عن تواجده مع حكام المملكة العربية السعودية سواء في المعسكر الخارجي لحكام دوري زين السعودي للمحترفين وحكام دوري ركاء الذي أقيم قبل انطلاق الموسم في تركيا أو دورة الحكام الناشئين والشباب التي اختتمت مؤخراً بالعاصمة الرياض.

وأشاد المحاضر بالتعامل الراقي من قبل لجنة الحكام الرئيسية، وكذلك بالانضباط والرغبة الكبيرة لدى الحكام للتطور والتقدم في مجال التحكيم سواء في المحاضرات أو التمارين العملية، كما أشاد المحاضر باهتمام حكومة المملكة العربية السعودية بكرة القدم بشكل خاص، والرياضة بشكل عام، كما تم مناقشة استخدام التكنولوجيا في التحكيم، مؤكداً أنه لا يؤيد دخول مثل تلك التقنيات الحديثة في كرة القدم، وأن المتعة الحقيقية في كرة القدم تواجد الأخطاء، مبيناً أن التحكيم من الأفضل أن يكون موحدا على مستوى العالم ككل، ولا يختلف من دولة لدولة، فكل مباراة يديرها الحكام ستحصل هناك أخطاء، مختتماً حديثه أن حكم كرة القدم هو من يدير كل من في الملعب وهذه مهمة صعبة جداً.

وشكر المحاضر الأيرلندي أحمد عيد على حسن الاستقبال والحفاوة، كما شكر لجنة الحكام على ثقتها فيه والمشاركة في دورات ومعسكرات اللجنة.

وفي النهاية كرم رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد عيد العربي بدرع الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.




عبده والسرور: نسعى لاكتساب الخبرة والاحتكاك مع اللاعبين المصنفين عالمياً
السعوديون يخوضون مباريات قوية في بطولة عمان الدولية السادسة للتنس اليوم




مسقط - زيد السبيعي:

يفتتح لاعبو المنتخب السعودي للتنس تحت 18 سنة صباح اليوم مشوارهم في الدور التمهيدي من بطولة عمان الدولية السادسة التي تقام بمجمع السلطان قابوس ببوشر في مدينة مسقط، حيث سيلعب عمر فهمي لقاء سهلاً مع اللاعب العماني يوسف الرويحي، بينما سيلعب نجمنا عبدالرحمن العزام المصنف السابع في البطولة أمام اللاعب التركي ميرات جيرلي، في حين سيقابل حمد سرور اللاعب التركمانستاني يوري روجسكي، كما سيلعب السعودي الآخر محمد الصغير مع اللاعب الاوزبكي سايدي، أما اللاعب السعودي عمر عبده سيواجهه المصنف الخامس في البطولة الانجليزي لوكاس.

من جانبه أكد نجما الأخضر تحت 18 سنة عمر عبده وحمد سرور أنهما جاهزان لخوض غمار بطولة عمان السادسة التي تنطلق اليوم في سلطنة عمان، وقالوا: بالرغم أن القرعة أوقعتنا أمام لاعبين عالميين مميزين، إلا أن هدفنا المشاركة للاحتكاك مع اللاعبين المصنفين عالمياً، مقدمين شكرهما للاتحاد السعودي للتنس على الدعم الكبير.




الإدارة تجهز الشكوى الجديدة ضد السعيّد
النصر يعاود الليلة تدريباته بمشاركة لاعبين من الأولمبي





كتب - عيسى الحكمي:

يعاود الفريق الكروي النصراوي مساء اليوم تدريباته مجددا في مهمة تتجه هذه المرة لمواجهة مضيفه الرائد السبت المقبل في نصف نهائي كاس ولي العهد التي يلعب الفائز فيها مع الفائز من مواجهة الهلال والفيصلي على نهائي البطولة الكبيرة.

ويفتقد النصر خلال فترة التحضير للمباراة 5 لاعبين هم الثلاثي الأجنبي حسني عبدربه وأيوفي ومحمد حسين والثنائي إبراهيم غالب وعمر هوساوي لانشغالهم جميعا بالمهمة الدولية يوم الأربعاء المقبل مع منتخبات بلادهم ،ويتوقع أن يلجأ المدرب دانيال كارينيو لعناصر من الفريق الأولمبي لسد النقص.

إلى ذلك ترفع الإدارة النصراوية اليوم شكوى جديدة على أمين عام لجنة المنشطات بدر السعيّد إلى رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير نواف بن فيصل تتهم فيها السعيّد بالترصد للاعبي الفريق النصراوي بعد توتر العلاقة بين الطرفين على خلفية الشكوى الجديدة التي وصلت لجنة الانضباط من لجنة المنشطات ضد قائد النصر حسين عبد الغني بتهمة التلفظ على فريق الكشف في مباراة 21 يناير بين النصر والأهلي ،وسبق للإدارة النصراوية رفع شكوى سابقة ضد السعيّد بعد تغريدات تتعلق بوقف لاعب الفريق أحمد عباس نتيجة تناوله مادة محظورة قانونيا.




سدوس خسر من الوطني.. وأبها تجاوز الرياض
القادسية يحافظ على صدارة ركاء بنقطة الخليج




كتب - فيصل المرشدي:

استمر فريق القادسية في صدارة دوري ركاء للمحترفين (الدرجة الأولى) لكرة القدم بعد تعادله مع الخليج بهدفين لكل منهما ضمن الجولة السابعة عشرة للدوري، فيما تغلب حطين على ضيفه الانصار بهدفين دون رد، وخسر سدوس من الوطني بهدفين مقابل هدف، كما خسر العروبة من الباطن بهدف دون مقابل على ملعبه.

وتغلب أبها على الرياض بثلاثة أهداف دون رد، وفاز الجيل على نظيره الربيع بهدف دون رد، وتغلب النجمة على الطائي بهدف دون مقابل، وتعادل الحزم مع النهضة على ملعبة بدون أهداف.

ومع نهاية الجولة يستمر القادسية بالصدارة بـ31 نقطة بفارق الأهداف عن حطين الثاني، والخليج ثالثا بـ 30 نقطة، والنهضة رابعا بـ29 نقطة، وخامسا العروبة بـ 27 نقطة، وفي المركز السادس أبها بـ 26 نقطة، والطائي سابعا بـ25 نقطة بفارق الأهداف عن الرياض الثامن، والباطن تاسعا بـ 24 نقطة، والوطني عاشرا بـ 23 نقطة، وبالمركز الحادي عشر الأنصار بـ 22 نقطة، والثاني عشر الجيل بـ19 نقطة، والثالث عشر النجمة بـ 18 نقطة، والحزم بالمركز الرابع عشر بـ17 نقطة، والخامس عشر سدوس بـ14 نقطة، وأخيرا الربيع بـ10 نقاط.





الصادق يفجع بوالدته





فجع الكابتن حسين الصادق مدير الكرة بنادي الخليج والحارس الدولي السابق للمنتخب ونادي الاتحاد بوفاة والدته الحاجة فاطمة إبراهيم العقيلي عن عمر ناهز 68 عاماً حيث ووريت الثرى ظهر الأمس (الجمعة) بمقبرة مدينة تاروت بعد معاناة لفترة طويلة مع المرض الخبيث.

الجزيرة التي آلمها الخبر تتقدم بأحر التعازي للكابتن حسين الصادق وإخوانه وعائلتي الصادق والعقيلي وجميع ذوي الفقيدة وترجو الله أن يلهمهم الصبر والسلوان.





جماهير التعاون تطالب جوكيكا بمنح الفرصة للاعبي الشباب




بريدة - عبدالرحمن السلوم:

استغربت الجماهير التعاونية من المستوى المتواضع الذي ظهر به لاعبي الفريق أمام المنافس التقليدي الرائد في الجولة الماضية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في ظل الدعم اللامحدود الذي يجده الفريق من أعضاء المجلس التنفيذي وإدارة النادي، حيث لم يظهروا بالمستوى المأمول منهم خلال مجريات اللقاء، وطالبت الجماهير الجهاز الفني بضرورة منح الفرصة للاعبين البدلاء الذين باتوا يقدمون مستويات مميزة وبحاجة للدعم ومنح الثقة في ظل انخفاض مستوى عدد من اللاعبين وعدم تقديمهم أداء مقنعاً. من جانب آخر أعطى الجهاز الفني والإداري اللاعبين إجازة لمدة يومين عقب نهاية مباراة أمس الأول على أن يعاودوا التدريبات عصر غد الأحد على ملعب النادي.




فتحي الجبال بعد أول خسارة في الدوري
أشكر الجمهور الكبير الذي ساندنا.. وخسرنا من فريق كبير يمتلك نجوماً





الأحساء - صادق الحرز:

أشاد المدير الفني لفريق الفتح التونسي السيد فتحي الجبال بالقوة والحماس والعزيمة التي كان عليها لاعبو فريقه الفتح رغم خسارتهم للقاء الذي جمعهم بفريق الشباب، كما شكر الجمهور الكبير الذي حضر وساند الفريق الفتحاوي، واعتبره عاملا رئيسيا لبث الحماس في المباراة وجعلها بهذه القوة والإثارة.

جاء ذلك في بداية حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقدته رابطة دوري المحترفين السعودي عقب نهاية اللقاء الذي جمع الفريقين، وأضاف السيد الجبال بالقول: ليس شرطاً في كل مباراة تلعب وتأخذ النتيجة ولعبنا ضد فريق الشباب الذي أظهر في الفترة الأخيرة الرغبة في المنافسة على الدوري والمباراة كانت قوية جداً، وأعتقد أن الهدف الذي سجله الشباب مع بداية الشوط الثاني هو ما لخبط أوراقنا، حيث كان تخطيطنا أنه في أول ربع ساعة من الشوط الثاني لا تستقبل شباكنا أهداف وأبارك للشباب الفوز وهاردلك بالنسبة لنا ولجميع لاعبي الفتح وحقيقة فهم متأثرين من الخسارة وخسارتنا أتت من فريق كبير وفريق لديه لاعبون ممتازون وأتمنى التعويض في المباراة المقبلة.





يستعد اليوم لخوض منافسات جديدة
الفارس الريس يقدم جولتين نظيفتين في ثاني أيام بطولة كأس العالم للأطفال





المكسيك - ناصر العتيبي:

حقَّق الفارس ريان بن طارق الريس المركز التاسع على صهوة الجواد «كاسكيكو» في اليوم الثاني من بطولة كأس العالم، التي انطلقت الأربعاء الماضي. ونال الريس المركز التاسع من أمام 32 فارساً مشاركاً، بعد أن أنهى الجولتين من دون نقاط جزاء. واتسمت الجولتان بمنافسة قوية، نجح من خلالها عدد كبير من الفرسان المشاركين في اجتياز الجولة الأولى بأقل أخطاء.

وتوجت الفرنسية كاميلا كاندي بلقب الجولة، فيما حصل على المركز الثاني المكسيكي كوان بابلو.

وحصل فارس المملكة ريان الريس على المركز الـ 24 برصيد 26 نقطة، وحال بينه وبين التأهل لمنافسات نهائي كأس العالم للأطفال مقعدين.

ويشارك الفارس ريان الريس اليوم (السبت) في شوط الفرسان الـ 16 غير المتأهلين، الذي رصدت له جوائز قيمة، فيما يدخل الـ 16 المتبقون نهائي كأس العالم للأطفال.

وكان ريان بن ريس قد أنهى الجولة الأولى التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي بـ12 خطأ.

وأثنى صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله نائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية على مشاركة الفارس ريان الريس بين نخبة الفرسان في العالم, وقال: «إن الهدف الحقيقي من المشاركة هو احتكاك فرساننا بفرسان العالم من أجل مستقبل الرياضة وإعداد الجيل الناشئ للاستحقاقات الدولية المقبلة، ونحن في الاتحاد السعودي للفروسية وبتوجيه سمو الأمير نواف بن فيصل حريصون جداً على مشاركات الجيل الناشئ في البطولات العالمية، وريان أحد الفرسان الذين ينتظرهم المستقبل، وهناك فرسان ناشئون سنقدم لهم الدعم وسيحضون بمشيئة الله بمشاركات دولية في الأيام المقبلة».




جوكيكا: «تصريحي تهريج وعدم احترام لأمانة القلم»





بريدة - عبدالرحمن السلوم:

نفى مدرب التعاون المقدوني جوكيكا الحديث المنسوب له عبر وسائل الإعلام الذي تطرق فيه إلى أن لاعبي فريقه يخشون من منافسهم التقليدي الرائد حيث أكد بأن نشر التصريح بهذه الصورة تهريج يأتي من باب عدم احترام أمانة القلم من أولئك الإعلاميين بل جاء لأهداف شخصية من إعلام منافس وتم تحريف جزء كبير منه لإيجاد فجوة بيني وبين اللاعبين الذين أكن لهم كل احترام وتقدير ويملكون إمكانيات فنية عالية قادتهم لكسب ثقتي في تمثيل الفريق.

وتطرق جوكيكا إلى أن ما جاء في المؤتمر حول عدم ظهور الفريق بمستواه المعهود وذكرت على الملأ وأمام كاميرات التسجيل بأن لاعبي التعاون أغلبهم صغار في السن بل إن بعضهم يمثل الفريق للمرة الأولى على عكس لاعبي الرائد الذي يحظى بالاستقرار في تشكيلة الفريق من الموسم الماضي وطالبت في حينه منح الثقة في اللاعبين حتى يقدموا ما لديهم كون المستقبل أمامهم لكسب رضا الجماهير التعاونية وإدارة النادي.


خزينة الفتح تتلقى مزيداً من الدعم




الأحساء - عايدة بنت صالح:

تلقت خزينة نادي الفتح دعماً مالياً من أعضاء الشرف، ممثلة في رئيس هيئة أعضاء الشرف سابقاً عبدالمحسن الجبر، وعضوي الشرف أسامة العفالق ومازن السعيد، وذلك دعماً منهم لمسيرة النادي لما تبقى من الموسم الرياضي الحالي.

من جانبه أعرب رئيس نادي الفتح المهندس عبدالعزيز العفالق عن شكره لأعضاء الشرف على وقفتهم الصادقة تجاه ناديهم، مؤكداً أن ذلك الدعم الذي يحظى من أعضاء شرفه ليس بالغريب بل يأتي ضمن سلسلة من الدعم، مشيراً إلى أنه فخور بأعضاء الشرف بما يقدمونه تجاه ناديهم ودعمهم المستمر.




الحساب الرسمي للقنوات الرياضية السعودية (sportsch3):
لا يوجد أي حسابات في موقع تويتر للدكتور باريان



نفى الأستاذ وليد بن طالب مدير العلاقات العامة والإعلام في القناة السعودية الرياضية والمتحدث الرسمي للقنوات الرياضية السعودية المتداول في التويتر الذي استخدم من أشخاص مجهولين في محاولة يائسة منهم للتأثير السلبي على القنوات الرياضية وعلى خطوتها الإيجابية بعد القرارات التي أسعدت الشارع الرياضي.

وشدد المتحدث الرسمي أنه لا يوجد حساب رسمي للقنوات السعودية الرياضية خلاف هذا الحساب (sportsch3) فغير هذا الحساب لا يمت للقناة بصلة. مع التأكيد بأن القنوات الرياضية السعودية ستتخذ جميع الخطوات القانونية لكشف أصحاب هذه الحسابات وردعها وأخذ حقها الأدبي والقانوني والحصول على الحقوق المترتبة على ذلك علما بأن منهجية القنوات الرياضية السعودية هو ما أعلنه الدكتور محمد ريان باريان المدير العام للقنوات الرياضية السعودية بأنها قناة للوطن وجميع الأندية والوقوف على مسافة واحدة من الجميع كما نفى بن طالب بأنه لا يوجد أي حسابات في موقع تويتر للدكتور محمد باريان مدير القنوات الرياضية وجميع الحسابات مزيفة.

همس الجنوب
02-02-2013, 10:07 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Riyadh.png





نفى عودته للعمل في الجهاز الفني
الجابر: تدريب «الزعيم» شرف كبير وأمنية أسعى لتحقيقها



الرياض - حمد الصويلحي

نفى قائد الهلال والمنتخب السعودي السابق مساعد مدرب أوكسير الفرنسي حالياً سامي الجابر ماتردد حول تدريب الهلال واصفاً اياها بالاجتهادات غير الصحيحة وقال عبر صفحته بالتويتر: "مازلت مرتبطا بعقد مع أوكسير حتى نهاية الموسم وحضرت إلى الرياض من أجل عمل خاص لأوكسير على مستوى المنطقة في الخليج، ولم يطلب مني احد الحضور للسعودية للتدريب، ولا صحة لتكليفي بالعمل مساعداً لزلاتكو وارجو من الجميع عدم خلط الأمور، فأنا تربطني بالجميع في الهلال علاقة مميزة وسيعود الفريق إلى البطولات بوقفة الجميع، وتدريب الهلال شرف كبير وأمنية أسعى الى تحقيقها ولكن سيأتي الوقت المناسب لذلك وحضور أي مدرب منذ بداية الموسم افضل بكثير من وسط الموسم، وما أحببت ايضاحه هو أنني قرأت أنني حضرت بطلب من الأمير عبدالرحمن بن مساعد لتدريب الفريق وأؤكد أن هذا غير صحيح بتاتا".




مسعد ينضم لتدريبات الهلال اليوم.. والمفرج مديراً للفريق



الرياض - أسامة النعيمة , حمد الصويلحي

قررت إدارة الهلال تعيين فهد المفرج مديراً للفريق على أن يستمر هشام اللحيدان منسّقاً إدارياً، في حين تم تعيين خالد المغيربي للعمل في الأمانة العامة بالنادي،

واجتمعت إدارة الهلال مع المفرج أمس (الجمعة) بعد الإعلان الرسمي عن تسلمه مهام إدارة الفريق عقب الإجازة التي منحت للاعبين، وتم خلال الاجتماع مناقشة ما يخص الفريق والاحتياجات التي سيتم توفيرها خلال الفترة المقبلة مع المدرب الجديد زلاتكو، وتم إعداد خطة لإدارة الكرة حتى نهاية الموسم الحالي من المشاركات المحلية والخارجية وأولها دور الأربعة لكأس ولي العهد امام الفيصلي، وتمنى المفرج ان يوفق في الفترة المقبلة وقال: «ثقة كبيرة من إدارة النادي على التكليف للعمل في إدارة الفريق الأول وأتمنى ان أوفق بها بعون الله، خصوصا ان غالبية اللاعبين سبق ان تواجدوا مع الأولمبي، وليسوا غربيين علي فبالتعاون مع بعض سنحقق ما نريد بمشئية الله».

http://s.alriyadh.com/2013/02/02/img/571999836392.jpg

الجدير ذكره ان «دنيا الرياضة» اشارت في عدد الأمس الى اجتماع الادارة بالمفرج وعرض منصب مدير الكرة عليه قبل ان يوافق على تولي المهمة عقب تلبية الادارة الكثير من مطالبة.

من جهة ثانية سينضم المدافع محمد مسعد المنتقل لصفوف الهلال بالاعارة لمدة ستة أشهر لتدريبات الفريق اليوم (السبت) تحت اشراف المدرب الكرواتي زلاتكو الذي تقرر أن يشرف على الأولمبي في مباراته المقبلة امام الفيصلي الثلاثاء المقبل على أن يتم تحديد المدرب القادم لاحقاً.




شباب الهلال يتفوقون على النصر برباعية


http://s.alriyadh.com/2013/02/02/img/562848535960.jpg


لاعبو الهلال يحتفلون بأحد الاهداف ( موقع الهلال )

الرياض- خالد الحربي

اقتص شباب الهلال لكرة القدم لكباره بعد فوزه على منافسه النصر 4-1 عصر أمس (الجمعة) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز في ختام الجولة الثامنة للدوري الممتاز لدرجة الشباب، وسجل للهلال عبدالله عواجي (هدفين) ومروان الجهني وريان القرني، وسجل للنصر زهران الزهراني، وشهد اللقاء طرد ثلاثة لاعبين من النصر، وبهذا الفوز ارتفع رصيد الهلال النقطي إلى 15 نقطة في المركز الرابع، وبقي منافسه على رصيده السابق 16 نقطة في المركز الثالث.

من جهة ثانية فاز ناشئو الاتحاد على مضيفهم التعاون بنتيجة 2-1 على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضيه ببريدة في ختام مباريات الجولة العاشرة للدوري الممتاز لدرجة الناشئين، وبهذا الفوز ارتفع رصيد الاتحاد الى 23 نقطة في صدارة الترتيب وبقي التعاون على رصيده السابق ب8 نقاط في المركز التاسع.





بن سعيد هل يكمل مثلث التغيير الإيجابي في الهلال



http://s.alriyadh.com/2013/02/02/img/168780804505.jpg

ابن سعيد مع إبراهيم اليوسف يتابعان تدريبات الهلال

الرياض - حمد الصويلحي

جاءت الخطى المتسارعة في الهلال ورياح التغيير لتعصف بالمدير الفني الفرنسي كومباريه ومساعديه أملا في انتشال الفريق من الاوضاع الفنية والنفسية السيئة التي يمر بها، والتي أطاحت به أمام غريمه التقليدي النصر، وحملت روشتة العلاج الاولى المدير الفني لاولمبي الازرق الكرواتي زلاتكو، والمدير الاداري النجم الدولي السابق الكابتن فهد المفرج.

وترى بعض جماهير الفريق ومحبيه أن إيجابية التغيير ستكتمل لو التفتت الادارة الى عضو من أعضائها مؤهل لأن يكون عاملا مساعدا في اكتمال نجاح العمل الاداري بما يحمله من مؤهلات علمية وخبرات، وهو قريب منها جدا اذ إنها كمن يبحث عن الطبيب وهو يعيش وسطها وعلى مقربة منها.

فاذا كان زلاتكو سيغطي الجانب الفني والمفرج الجانب الفني الاستشاري بجانبه فإن الحاجة ملحة في الفريق، وعلى ضوء ما هو مشاهد لتغطية الجانب النفسي للاعبين وتلمس معاناتهم ومشاكلهم وكيفية حلها، وهذا متوافر لدى عضو مجلس الادارة نجل مؤسس النادي الشيخ عبدالرحمن بن سعيد، الذي يحمل شهادة البكالوريس في الادارة والماجستير في الخدمة الاجتماعية، وله حسب ما اوضحه بعض محبي الفريق تجارب ناجحة في الامور الاجتماعية والنفسية وباستطاعته احتواء اللاعب والاستماع لمشاكله والاخذ بيده للطريق الصحيح، خاصة أنه مدرك لظروف اللاعبين لكونه لاعبا سابقا في الفريق ومن خلال الصفات الوراثية التي اكتسبها من والده - رحمه الله - وحضوره لمجلسيه اليومي والاسبوعي الذين يضمان العديد من الرياضيين، وتدور خلالهما العديد من النقاشات الرياضية الثرية بجانب قدرة والده مؤسس النادي في احتواء مشاكل اللاعبين إبان رئاسته النادي وخلال ابتعاده وبقائه عضو شرف، تجربة فهد بن سعيد ومنحه الفرصة ربما تعود على الفريق بالنفع وتساهم في اغلاق ثغرة ادارية كان يعانيها.





البراعم يهزمون الهلال ويفوزون ببطولة الرياض
النصر يطلب ضم خمسة لاعبين للبطولة العربية



الرياض-بندر العتيبي

بعثت إدارة النصر خطاباً للاتحاد العربي لكرة القدم تطلب فيه إضافة المهاجم حسن الراهب ولاعبي خط الوسط البرازيلي باستوس وأيمن فتيني والمدافعين إبراهيم الزبيدي والبحريني محمد حسين لقائمة كأس الاتحاد العربي للأندية ، وسيواجه النصر العربي الكويتي في ذهاب الدور ربع النهائي في ١٣ فبراير الجاري بالرياض.

من جهة ثانية أكد مصدر ل"دنيا الرياضة" أن إدارة النصر ستبعث اليوم (السبت) شكوى رسمية ثانية على أمين عام اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بدر السعيد جراء محاولته إيقاف المدافع حسين عبدالغني قبل ساعات قليلة من مباراة الهلال وإتهامه للاعب حسين عبدالغني بتهجمه على أعضاء اللجنة.

من جهة ثانية انتزع النصر للبراعم مواليد (١٩٩٨-١٩٩٩م) بطولة دوري مكتب الرياض بعد فوزهم على الهلال بنتيجة 4-1 سجلها فارس العقيل(هدفين) وشايع الدوسري و حمد الشايع، وسيتوج النصر الخميس المقبل بعد مباراته مع العرض على رديف ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، وأكد مدير الفريق ناصر التويجري أن النصر حقق أرقاما قياسية بمجموعته والتي تضم بجانبه فرق الهلال والشباب والعرض والبطين، وتغلب على جميع الفرق ذهابا وإيابا ماعدا تعادل صفر-صفر مع الهلال، ولم يلج مرمانا سوى هدف من الهلال عبر ركلة جزاء مشيرا الى ان الفئات السنية تسير وفق ماخططت له الإدارة النصراوية برئاسة الأمير فيصل بن تركي. من جهته قدم عضو هيئة الشرف تركي المشيقح مكافآت مالية للبراعم بمناسبة تحقيقهم للبطولة، وثمنت الإدارة النصراوية البادرة غير المستغربة منه.




نيابة عن خادم الحرمين نائب أمير الرياض رعى الحفل وتوج متعب بن عبدالله وعبدالله بن خالد بكأسي الملك
مفخرة الانتاج السعودي «صيرور» يفجرها بإنجاز غير مسبوق في كأس الملك للمستورد


http://s.alriyadh.com/2013/02/02/img/465682047037.jpg

الأمير محمد بن سعد سلم كأس الملك للإنتاج للأمير عبدالله بن خالد بن بندر والأمير عبدالعزيز بن خالد بن بدر

الرياض- فهد الدوس تصوير-افتخار أحمد

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز "حفظه الله" رعى نائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز الحفل السنوي الكبير على كأسي خادم الحرمين لخيل الإنتاج والمستورد بجانب كؤوس الملك للخيالة الوطنيين المتمرنين مساء أمس بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية.

الوسم يعيد الاخضر للمنصات

بعد ثمان سنوات من الغياب عن منصات كأس خادم الحرمين عاد الاسطبل "الاخضر" لابناء الامير بدر بن عبدالعزيز اكثر روعة وبراعة تنافسية وهو يقدم للساحة الفروسية بعد البطل السابق (سبّاع) بطلاً جديداً بالشعار الاخضر الحصان (الوسم) من نسل الفحل (اتسق) الذي انتزع كأس الملك بأجمل حلة تنافسية بعد مزاحمة ثلاثية من جانب (انظر النجم) لخالد شلبي والفرس(كتومة) من الاسطبل الابيض وفي المرحلة الاخيرة من السباق الذهبي تراجعت (كتومة) و تقدم (انظر النجم) لامتار معدودة وسرعان ما اظهر (الوسم) قدرته وتأكيده انه من ابطال النفس الطويل بقيادة خياله الفرنسي العالمي " أولفييه " وتحت تدريب سعود بن سعد بن مطلق حين ضاعف جهوده وخطواته الواثقة ليطوي المسافة ويختصر الزمن بالتقدم وعبور خط النهاية بفارق رقبة عن (انظر النجم) الذي استحق كل اعجاب وتقدير بقيادة الخيال صالح الشايعي وتدريب عبدالله آل هذلول في ظل تقدمه على اسماء عملاقة تمثل اسطبلات كبرى قاطعاً مسافة السباق البالغة 2400 م في 2,33,62 دقيقة مسجلاً الفوز الخامس في تاريخه .

أما بقية المراكز من الثالث الى الخامس فقد حققها كلاً من الفرس (كتومة) للابيض ثم (المستكم) للاحمر و (باذخ) لاسطبل عاديات الحجاز.

(صيرور) مفخرة السعودية في يوم المجد

شهد سباق كأس الملك للمستورد الذي جرى بعد كأس الانتاج مفاجئة مدوية وانجازاً غير مسبوق في تاريخ المسابقة حين قدم الإسطبل "الأبيض" لأبناء الملك عبدالله جواداً من انتاجه المحلي .. البطل (صيرور) الذي استطاع الفوز بكأس خادم الحرمين للمستورد في حضرة زميله الجواد العالمي ( فلاي داون) وهو من الخيل المستوردة الذي توج بكأس ولي العهد قبل أقل من شهرين وتراجع أمس إلى المركز الثاني خلف مفخرة الإنتاج السعودي (صيرور) بقيادة الخيال العالي مايكل برزلونه وتدريب المدرب الوطني المذهل بدر بن سعود بن رزيق الذي نجح في المحافظة على القب الملكي للإسطبل "الأبيض" إذ فاز به للمرة الأخيرة بالبطل (كريم) الموسم الماضي.

«الوسم المذهل» يعيد كأس خادم الحرمين لإسطبل أبناء الأمير بدر بعد 8سنوات من الغياب

خيال (صيرور) يفقد كرباجه !

وكان هذا الإنجاز الإعجاز لإسطبل ابناء الملك عبدالله مثار اعجار المتابعين والمراقبين الذين أذهلهم (صيرور) وهو يتقدم بجسارة للمركز الأول وسط أربعة جياد مستوردة مشكلاً رأس حربة في آخر مراحل السباق ليظفر بالكأس الغالي بفارق نصف طول وسط منافسة تاريخية ملتهبة . وفقد خياله (برزلونه ) كرباجه في آخر600م من السباق لكنه استطاع بخبرته وبراعته كفارس المحافظة على توازن جواده واستحثاثه لكأس أغلى الناس.

حتى عبر خط النهاية ليدخل ساحة المجد وسط تصفيق وإكبار كل من تابع هذا السباق المثير الذي ستظل ذكراه الجميلة عالقة في اذهان محبي ومتابعي سباقات الخيل السعودية.

نايف العنزي بطل كأس الملك للخيالة

من جهة اخرى شهد سباق هدية وكؤوس خادم الحرمين الشريفين للخيالة السعودية منافسة (15) رأساً بقيادة وطنية ، وانتزع حصان الخمس سنوات ( بدر الكواكب) بقيادة الخيال نايف العنزي المركز الأول تحت تدريب مرزوق علوش مسجلاً الفوز الرابع له وتسلم مالكه مفتاح هدية الملك سيارة لينكون2013 تلاه الحصان (المستحب) لفؤاد بن غشيان بقيادة عادل الفريدي ثم (غرثوب) ثالثاً لابناء فهد ابو ثنين بقيادة عبدالعزيز الموسى.

نتائج الأشواط الشرفية

وسبق اشواط الكؤوس اقامة سبعة سباقات شرفية جاءت نتائجها كالتالي:

· الشوط الاول انتاج لم تربح 1600 م

- الأول الفرس (جبيرة) للاسطبل الابيض.

· الشوط الثاني انتاج 4سنوات فأكثر 1600 م:

- الأول الحصان (متين) للاسطبل الابيض

· الشوط الثالث مستورد4 سنوات فاكثر 1800 م :

- الاول (ستب ان تايم) للاسطبل الاحمر

· الشوط الرابع لافراس الانتاج 1600 م :

- الاول (ناسكه ) للاسطبل الابيض

· الشوط الخامس انتاج 3سنوات 1400 م:

- الاول ( عداك) للاسطبل الابيض

· الشوط السادس لافراس الانتاج 1600 م:

- الاول الفرس (كرمان) للامير جلوي بن سعود

· الشوط السابع لافراس الانتاج والمستورد 2000 م:

- الاول (ديراسا) لبدر صقر العطاوي




عبدالله بن خالد يهدي كأس خادم الحرمين للأمير بدر



اهدى الامير عبدالله بن خالد بن بندر بعد تتويجه بكأس خادم الحرمين الشريفين للانتاج الذي كسبه البطل (الوسم) لأبناء الأمير بدر بن عبدالعزيز الكأس الغالي لصاحب السمو الملكي الامير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس نادي الفروسية وقال الامير عبدالله في تصريح بعد التتويج:

ان ما تحقق لنا من انجاز كان بفضل الله ثم بدعم وتوجيه سيدي الامير بدر للاسطبل الاخضر ونقدم له الكأس كأقل واجب نقدمه لسموه الكريم.

واعداً عشاق الاخضر بالمزيد من الانتصارات والانجازات ومؤكداً ان (الوسم) استحق الفوز وسط منافسة قوية لنخبة جياد الانتاج المحلي.




أهدى الملك كأس المستورد.. وبارك للأمير بدر انجاز (الوسم)..
متعب بن عبدالله: (صيرور) ثمرة انتاج الأبيض ومفخرة الانتاج السعودي



عبر مهندس انجازات الاسطبل "الابيض" لأبناء الملك عبدالله وخبيره الفروسي الكبير الأمير متعب بن عبدالله عن فخره واعتزازه بالانجاز التاريخي الذي حققه بطل الإنتاج السعودي (صيرور) في سباق كأس الملك للخيل المستورده.

وبدأ سموه حديثه بعد تتويجه بالكأس الغالي: "أقول لسيدي خادم الحرمين حفظه الله ورعاه هذا البطل هو إنتاجك وهذا الإنجاز ثمرة غرسك وتعبك فقد ساندتنا ودعمتنا وقفت معنا إلى أن جاء اليوم الذي نأخذ فيه بكل جدارة كأس الإنتاج أمام كبار الخيل المستورد وهذا الانجاز سيكون أول الغيث (الإنتاجي) والخير للأبيض قادم بتوفيق الله ثم بدعمك وتوجيهاتك الكريمة".

واوضح الأمير متعب أن فوز الأبيض بالمراكز الثلاث الأولى يحمل في طياته معاني ودلالات على التطور المذهل في مستوى جياد الأبيض.

وبارك سموه للأمير بدر بن عبدالعزيز ولأبنائه فهد وطلال وخالد الفوز بكأس الملك للإنتاج بالبطل الوسم الذي سرني كثيراً بتحقيقه اللقب الغالي.




سلسلة اجتماعات في الاتحاد لإقالة المدرب.. ورواتبه المتأخرة تقلق الإدارة
كانيدا: لاعبو الاتحاد مهملون ولايستطيعون تأدية المباريات


http://s.alriyadh.com/2013/02/02/img/640542178290.jpg


جدة - عبدالرحمن عابد

علمت "دنيا الرياضة" أن إدارة الاتحاد اجتمعت مساء أمس مع مدرب الفريق راؤول كانيدا وناقشت معه أسباب تراجع أداء الفريق وتعادله أمام هجر دورياً ٢-٢ وأكد أن الفريق يتطور من فترة لأخرى وينتظر إكمال الصفوف، وتشير المصادر إلى أن اجتماع اليوم (السبت) الخاص بالإدارة الاتحادية سيكون محوره إقالة المدرب الإسباني على الرغم أن الإدارة الحالية هي من جددت معه العقد لثلاثة اعوم، ويحاول مسؤولو العميد بحث نقاط عدة في عقد كانيدا للإفلات من الشرط الجزائي إلا أن العقبة الكبرى هي عدم استلام المدرب والطاقم الفني للرواتب منذ ستة اشهر، وتحاول إدارة الفايز توفير مبلغ جيد يتم من خلاله إقالة كانيدا والتعاقد مع مدرب بديل قبل مباراة الأهلي في الدوري بعد 12 يوماً. وشكا كانيدا من تهاون بعض النجوم أو عدم قدرتهم على تأدية المباريات بشكل جيد وهو ما أوضحته تغريداته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".





نصف مليون ريال تنعش خزينة النصر



الرياض- الرياض

قدم عضو هيئة أعضاء الشرف بنادي النصر المشرف على فريق كرة القدم لدرجة الشباب المهندس عبدالله العمراني دعماً مالياً لخزينة النادي بلغ نصف مليون، وثمَّنت الإدارة هذه المبادرة الداعمة وقال: "هذا الدعم لا يستغرب من العمراني وهي امتداد لمبادراته الداعمة والمستمرة للنادي ".





هوساوي: حطمونا قبل البطولات الماضية وفي التدريبات..
عطيف ومعاذ ابرز الغائبين عن معسكر «الأخضر».. والإرهاق يبعد غالب


http://s.alriyadh.com/2013/02/02/img/325839985061.jpg


الدمام- عبدالله العبود

استهل مدرب المنتخب السعودي لوبيز والجهاز الإداري المشرف على المنتخب معسكر الدمام تحضيرا لمواجهة الصين في تصفيات بطولة اسيا بالاجتماع أمس (الجمعة) مع اللاعبين تم خلاله استعراض المرحلة المقبلة وتخطي الصعوبات وقال : "مطلوب أن نعمل ونتعاون جميعا لهدف واحد، وتقديم صورة وأداء مختلف في مواجهة الصين والمباريات المقبلة، غير أن ذلك يتطلب عملا مضاعفا ونكون أسرة واحدة في كل خطواتنا، فالجميع ينتظرون منا صورة مختلفة ونحن قادرون على عكس مايريدون بعملنا وإخلاصنا وتوحدنا وأتأمل منكم الكثير ومتفائل بإسعاد الجماهير كافة من خلال مانقدمه ونعكسه على ارض الواقع في المباريات".

وكانت تدريبات "الأخضر" انطلقت أمس على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، وشهد التدريب غياب المدافع حسن معاذ لوفاة والده وعبدالله عطيف الذي سينضم للمعسكر اليوم لتأخر وصوله من البرتغال وإبراهيم غالب بداعي الإرهاق، واكتفى فيه رباعي الأهلي منصور الحربي واسامة هوساوي وكامل الموسى ومازن بصاص بتدريبات استرجاعية ولياقية خفيفة لمشاركتهم أول من أمس مع فريقهم في دوري "زين".

من جهته أكد مدير المنتخب زكي الصالح أن اجتماع المدرب مع اللاعبين كان مثمراً قبل الدخول في مرحلة الإعداد وبدء التدريبات بالمعسكر الحالي بالدمام وقال: "وجدنا تجاوبا كبيرا من قبل اللاعبين وهم يستمعون لحديث المدرب والمشرف العام وابدوا استعدادهم لتقديم صورة مشرفة تعوض الجماهير المرحلة الماضية، وتركيز الجميع ينصب على جميع مباريات التصفيات والصين تعد الأهم نحو مشوار النجاح".

لوبيز: الجماهير السعودية تترقب منا الكثير .. والمنتخب لديه ما يسعدها

ورحب الصالح بالإعلاميين مؤكدا ان دور الإعلام مهم وشريك رئيس مع المنتخب، ودعم الإعلام مطلوب بالوقوف مع المنتخب، معتبراً عدم السماح للإعلاميين والجماهير بمتابعة مباراة الغد الودية أمام الاتفاق راجع لأمر فني بقرار من المدرب.

من جانبه طالب مدافع المنتخب السعودي اسامة هوساوي الإعلام بالوقوف خلف المنتخب خلال هذه المرحلة الهامة والحساسة وقال: "المنتخب لم يكن جيداً فقط في دورة الخليج بالبحرين بل هو يمر بالصورة ذاتها منذ ثلاثة اعوام ولم يكن في وضعه الطبيعي، وعلى الجميع اليوم دعم المنتخب وتحمل المسؤولية ونكون روحا واحدة وهذا ما ركز عليه المدرب وإدارة المنتخب خلال اجتماعها باللاعبين".

وحول ماينقص المنتخب أوضح: "ماينقصنا شيء والأمور جيدة، كل مانحتاجه فقط عدم الإساءة للاعبين والوقوف إلى جانب الوطن، فاللاسف هناك تحطيم قبل البطولات السابقة وأثناء المباريات، واليوم المنتخب بحاجة إلى الوقفة الصادقة وليس محاربة اللاعبين وتحطيمهم".

واعترف بان لوبيز ليس غريبا على اللاعبين فهو يعرفهم وسبق ان دربهم ويعتبر المدرب المناسب للمرحلة الحالية لمعرفته باللاعب السعودي وسبق له تدريب معظم اللاعبين، وعلى الجماهير مساندتنا أمام الصين".




الاتفاق يكافئ الزبيدي بعقد احترافي لخمسة أعوام




الدمام - عبدالله العبود

كافأت إدارة الاتفاق المدافع علي الزبيدي بتوقيع عقد احترافي لمدى خمسة أعوام نظير الأداء الرائع الذي ظهر به بعد مشاركته للفريق الأول أمام الهلال ونجران، وكان مدرب الاتفاق سكورزا قد تم استدعاؤه من شباب النادي وأشركه لأول مرة في مباراة مهمة، بيد أن اللاعب استغل هذه الفرصة وتمسك بها وأصبح لاعب رئيس في تشكيلة الفريق وتم انضمامه للمنتخب السعودي الذي يعسكر حاليا بالدمام استعدادا لمواجهة الصين ضمن التصفيات التمهيدية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا في أستراليا 2015.

وأكد رئيس الاتفاق بأن توجه الإدارة إلى الاهتمام بالمراحل السنية ومنح لاعبي النادي فرصة البروز وتطوير قدراتهم من خلال منح المدرب مشاركتهم تدريجيا مع الفريق الأول وقال: "ننظر إلى المستقبل من خلال مانملكه من لاعبين جيدين في مختلف فرق النادي، وقد رأيتم المدرب سكورزا وهو يشرك أكثر من عنصر لأول مرة مع الفريق واثبتوا نجاحهم وظهروا بإمكانيات فنية رائعة كانت محل تقدير الجميع".

وعن توقيع الزبيدي لعقد خمسة أعوام قال: "نسعى إلى الاستفادة من لاعبينا والمحافظة عليهم خلال السنوات المقبلة حتى لا يكون هناك تأثر سلبي في حال خسرنا أي لاعب سواء بالانتقال أو الإصابة وكلها أمور لابد أن نحسب لها، والزبيدي إلى جانب مجموعة أخرى من اللاعبين نرى فيهم مستقبل الاتفاق وتحقيق طموحات الجماهير الاتفاقية كافة".

من جهة ثانية وصل لاعب الوسط البوليفي بينا الذي تعاقد معه الاتفاق مؤخرا ويبدأ تدريباته اليوم (السبت) وسيخضع صباحا للكشف الطبي للتأكد من سلامته ومن المتوقع ان يدفع به مدرب الفريق غدا في مباراة الفريق الودية أمام المنتخب السعودي.

وأكد السديس انه جاهز فنيا ولياقيا لمشاركة الاتفاق فقط ينتظر الانتظام في التدريبات اليوم للانسجام مع بقية زملائه اللاعبين بالفريق وقال: "شاركت المنتخب البوليفي قبل أيام ونجحت في تسجيل هدفين، وتجربتي مع الاتفاق ليست غريبة فلدي معلومات كبيرة عن الدوري السعودي، حدثني بها زملائي اللاعبين في أمريكا الجنوبية الذين سبق لهم الاحتراف في السعودية وبعض دول الخليج".

وعن معرفته بفريق الاتفاق أوضح: "بعد أن تلقيت العرض عن طريق وكيل أعمالي بدأت في البحث عن الفريق عبر الإنترنت وكونت معلومات جيدة فوافقت على الانتقال، وكلاعب اعشق التحدي ومتشوق للعب بالدوري لتقديم ما املك من إمكانيات للاتفاق وأقدم صورة جيدة لجماهيره".

وفي شأن منفصل طالب مدرب الفريق سكورزا بمباراة ودية ثانية خلال فترة التوقف قبل ملاقاة فريق الفيصلي بالمجمعة ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من دوري "زين" السعودي.




ياروليم: مررنا بعشرة أيام صعبة .. والإرهاق ذبح الأهلي




جدة – عبدالرحمن عابد

سادت الأجواء المريحة الأهلي بعد الفوز على الوحدة 3-1 ضمن الجولة 18 من دوري "زين"، ومنح المدرب ياروليم لاعبيه راحة لمدة ثلاثة أيام استعداداً لمباراة "ديربي العروس" ضد الاتحاد في الرابع عشر من الشهر الحالي وقال: "مررنا بعشرة أيام صعبة خضنا خلالها أربعة لقاءات ما تسبب في إرهاق اللاعبين بشكل كبير وكنا نبحث من خلال لقاء الوحدة عن تحقيق الأهم وهو الفوز وأمامنا فترة توقف ستكون مناسبة لمنح اللاعبين الراحة الكافية عقب الإرهاق الكبير الذي عانوا منه في الفترة الماضية قبل أن نبدأ في الإعداد للقاء المقبل أمام الإتحاد، وتيسير الجاسم لاعب مهم ومن الصعب تعويض غيابه داخل الملعب وقد تمكنا بعد دخول البرازيلي برونو سيزار من السيطرة على رتم اللعب خصوصاً وأن منحتنا مشاركته الإضافة اللازمة في خط الوسط".

وأشاد لاعبو وجماهير الأهلي بالمحترف البرازيلي برونو سيزار الذي ظهر بشكل مميز في أول إطلالة له مع فريقه الجديد ودخل برونو ملعب المباراة عند الدقيقة 60 ولم يدخّر شيئاً من إمكانياته الجميلة إذ مرّر بدقة وصنع بمهارة وحتى في تسديداته على المرمى كاد أن يسجل هدفاً مخادعاً من أمام الحارس الوحداوي عساف القرني.

وأكد المدافع كامل المر أن برونو سيزار أراحهم كثيراً وحمل عنهم ثقل صناعة اللعب التي شهدت فراغاً كبيراً منذ رحيل البرازيلي كماتشو والذي لم يعوضه البتة ديجو موراليس.

وقال سيزار: "سعيد بمشاركتي الأولى مع الفريق وشعرت بارتياح كبير عقب دخولي إلى أرضية الملعب وتمكنت من التأقلم السريع مع أجواء اللعب عقب المساندة الكبيرة التي وجدتها منذ وصولي إلى السعودية من الجماهير الأهلاوية وزملائي اللاعبين والتي منحتني الدافع الأكبر لبذل قصارى الجهد وأتمنى أن أوفق مع زملائي اللاعبين في اللقاءات المقبلة أن أقدم أفضل ما لدي بأسرع وقت ممكن".




الغوينم يرفع شكوى ل«الفيفا» ضد الرائد
القادسية يستقبل مدرب حطين «مولدن»




الدمام - مرشد الخالدي

وصلت إدارة القادسية إلى آخر فصول مفاوضاتها مع المدرب الكرواتي لفريق حطين فرانشيز مولدن ليتولى قيادة الفريق الكروي القدساوي الأول في المرحلة المتبقية من منافسات دوري "ركاء" للمحترفين لأندية الدرجة الأولى ليحل مكان المدرب البرتغالي ماريانو الذي انقسم القدساويين حول استمراريته مع الفريق إذ يرغب المشرف على كرة القدم ومعه بعض الإداريين بالفريق في إقالة المدرب في حين يرفض بشدة رئيس اللجنة المشرفة على كرة القدم هارون الصوفي إقالته بعد اجتماعه مع ستة من اللاعبين الذين أكدوا له أن المدرب يقدم عملاً مميزاً والدليل تصدر الفريق للدوري برصيد ثلاثين نقطة حتى قبل مواجهة الخليج التي أقيمت يوم أمس والتي ستحدد نتيجتها قرار الإدارة القدساوية بصفة رسمية.

وكانت إدارة القادسية اتصلت مع المدرب الكرواتي مولدن قبل شهر من الآن وتم الاتفاق معه على مرتب شهري يصل إلى ثمانية آلاف دولار وبدون مقدم عقد، ويتواجد مولدن في مدينة الخبر في اليومين الماضيين للتوقيع الرسمي مع القادسية.

وتوعد لاعب وسط القادسية صالح الغوينم لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم برفع خطاب شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لعدم الرد على المطالبات الرسمية التي تقدم بها عبر خطابين رسميين لاستيفاء مستحقاته المالية على نادي الرائد الذي سبق له اللعب قبل موسمين وقال: "تقدمت مرتين للجنة الاحتراف السعودي ولم أجد تجاوبا منهم ومضطر إلى سلك الطرق النظامية عبر "الفيفا" لأخذ حقوقي التي هي عبارة عن مقدم عقد ومرتبات شهرية لم أستلمها بالرغم من رفعي لإدارة الرائد مطالبة لي لكنهم لم يوفون بوعودهم معي للأسف الشديد".




يد الأهلي تشارك في البطولة العربية بمراكش

الدمام - مرشد الخالدي

رفض النادي الأهلي السعودي مشاركة المحترف البحريني الدولي حسن الصياد مع نادي الشباب البحريني في بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس التي ستقام في البحرين في مارس المقبل بحسب تأكيدات مشرف يد الأهلي أحمد بصفر الذي كشف أن ناديه سيشارك في العشرين من مارس المقبل (أي بعد 4 أيام فقط من انطلاقة بطولة الخليج) في بطولة الأندية العربية بمدينة مراكش المغربية. وقال: "كنا سنسمح لحسين الصياد الالتحاق بناديه الأصلي الشباب البحريني في بطولة الخليج ومن دون مقابل في إطار التعاون مع نادي الشباب وتقديرا للاعب وبالأمس فقط استلمنا موافقة الاتحاد السعودي على المشاركة وبالتالي الفريق سيستفيد من خدماته في البطولة العربية، وأتمنى باسمي وباسم النادي الأهلي كل التوفيق لنادي الشباب البحريني خلال البطولة".





الأهلي يحقق كأس بطولة السعودية لألعاب القوى

http://s.alriyadh.com/2013/02/02/img/063854164102.jpg


الرياض-الرياض

حقق فريق الأهلى لألعاب القوى لدرجة الشباب ببطولة كأس الاتحاد للأندية أبطال المناطق والتى اختتمت أول من أمس (الخميس) على ميدان ومضمار ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض بعد ان حقق 135نقطه؛ فيما جاء الشباب ثانيا برصيد 123 نقطه، ونال الهلال كأس المركز الثالث برصيد 84 نقطه وقام عضوا الاتحاد السعودى لألعاب القوى سعد الدخيل وأحمد البدوي ومدير الاتحاد خالد الدلاك بتتويج الفرق الفائزة بالكوؤس والميداليات والمكافآت المالية.

وجاءت النتائج الفردية للبطولة كالتالي:

فاز العداء مازن ال ياسين من الاهلي بالمركز الاول في سباق 200م بزمن (22.03ث) ،متفوقا على منافسيه فيصل محمد ومحمد داؤود من الوحدة صاحبي المركزين الثاني والثالث حيث قطع الاول المسافة ب(22.63ث) والاخر ب(22.65ث) .

ونال العداء ايمن هارون من الهلال المركز الاول لسباق 400م حواجز ب(54.71ث)،وحل ثانيا عبد الرحمن المليحي من الاتحاد ب(55.32ث) ،وجاء ادريس سفياني في المركز الثالث ب(55.42ث).

وفى سباق 800م جاء خالد ابراهيم من الاهلى اولا ب (2:01.44د) وجاء زميله مصطفى حوتان ثانيا ب(2:02.37د) ،وتلاهما عبد العزيز ابوعبيدة من الجبيل ب(2:03:28د).

وانتزع العداء جميل عبد الله من الشباب المركز الاول لسباق 3000م ب(9:27.32د)،وحل متعب القحطاني من الاهلي ثانيا ب(9:27.94د) ،وجاء زميله وليد عبد اللطيف ثالثا ب(9:29.50د).




كيف صمتوا على ضم هزازي وسلوا سيوفهم ضد ياسر ؟
ما الجديد في «الأخضر».. ضم وإبعاد وسياسة لا تختلف عما يفعله ريكارد؟


http://s.alriyadh.com/2013/02/02/img/220761304051.jpg

ياسر القحطاني

الرياض - فياض الشمري

يؤكد إبعاد الثلاثي نواف العابد وسلمان المؤشر وفواز القرني أن مشكلة الاختيار في المنتخب السعودي لاتزال قائمة، وربما للمرة الأولى التي يبعد فيها عناصر قبل انضمام المعسكر بساعات معدودة، والكل يعرف ان بعض هؤلاء يعاني من الاصابة في فريقه ويحتاج الى العلاج، ولكن عين "خبراء الاخضر" صادته حتى وهو يغيب عن تشكيلة فريقه بسبب الاصابة، وهذا يعكس ان التجارب السابقة لا تزال مستمرة، وان السياسة التي كان يسير عليها ريكارد وجهازه المساعد لا تزال قائمة الامر الذي يعكس غياب هوية المنتخب ووجود الفوضى في الاختيار والابعاد من دون ان يحدد المدرب التشكيلة التي من الممكن الاعتماد عليها، صحيح ان المباريات الآسيوية في مواعيدها متباعدة ولايمكن الاعتماد على القائمة بصورة ثابتة اذا ما وضعنا ان الدوري لا يزال مستمرا ولكن يفترض على الاسباني لوبيز والجهاز الاداري الإلمام جيدا بظروف الاندية واللاعبين والمسابقات المحلية وهم المتابعين لها منذ فترة، والادارك ان هناك لاعبون يعانون من لاصابات ويتعالجون في انديتهم والكل يعرف هذا الشيء، ومع هذا نجدهم يضمون على طريقة (أنت ونصيبك)، اما الاغرب من ذلك كله فهو ضم لاعبين غير منضبطين في انديتهم وكأن ادارة المنتخب تشجعهم على عدم الالتزام، وان الاختيار من الممكن ان يشمل اي لاعب حتى لو لم يكن منضبطا ومواظبا على التدريبات، وابرز الشواهد استدعاء المهاجم نايف هزازي الذي لم يلعب اساسيا في فريقه بل عاقبه الاسباني كانيدا بالابعاد عن القائمة بحجة كثرة سفراته وغياباته عن التدريبات، ليتلقى المكافأة الابرز من المدرب والجهاز الاداري في المنتخب على تصريحاته المزعجة لاستقرار "الاخضر" قبل دورة الخليج بضمه للقائمة الجديدة، والذي يقرأ الاوضاع جيدا يشعر وكأن الاسباني لوبيز يلبي مطالب بعض المشجعين والاقلام التي نادت بابعاد هذا وضم ذاك من دون مراعاة لجاهزية اللاعب ومدى انضباطه في ناديه والفائدة المرجوة من اختياره.

ربما هناك من يلوم على توقيت مثل هذا الطرح الذي يأتي قبل بداية المشوار الاسيوي من دون ان يلوم ادارة المنتخب ومدربه قبل مواجهة الصين بأيام معدودة على اختياراتهم وقرارات الابعاد قبل بداية المعسكر، وهذا يعكس ان العلة لا تزال قائمة وان احوال الكرة السعودية غير مستقرة وتخضع للعمل العشوائي والاختيارات الخاطئة والقناعات التي تنبثق من قراءات لا نعلم كيف تم اعتمادها؟ نعرف ان المهمة صعبة وان الوقوف مع الاخضر امر مطلوب، ولكن ما فائدة المساندة اذا كانت الاسلحة التي يشهرها المدرب في وجه الخصم غير قادرة على تحقيق الانتصار ويتخللها عمل لا يجلب الطمأنينة، ايضا هناك ربما من يتهم بالشوشرة على استقرار "الاخضر" ونقول له (هل هناك استقرار اصلا حتى تتم الشوشرة؟ منذ متى والمنتخب يعيش الاستقرار؟، من يطالب بمثل هذا الشيء ربما يكون من ضمن تلك الفئة التي جلدت المنتخب السعودي وهو يدخل معمعة "خليجي 2013" وقبلها بطولات من دون ان يسأل نفسه لماذا.. وماهو الهدف؟ وما هي الاثار السلبية لذلك؟ نعم هناك من اذا اراد توجيه النقد ضد لاعب او مدرب او اداري دخل تحت عباءة الوطنية واشهار غيرته، كذلك الحال عندما لايريدون النقد فهم ينادون بالصبر وارتداء شعار الوطنية التي مزقوها وجعلوها ثوبا يرتدونه متى ما أرادوا ويخلعونه وقت مايشاؤون.. المهم قناعاتهم والقدرة على تحليل ما يرغبون وتحريم ما لا يناسب ميولهم وغياتهم.

اما تلك البرامج التي ارادت ان تمرر سفاهاتها وتناقضاتها وسقطاتها بحملات لم نسمع عنها من قبل ونجوم المنتخب يتعرضون للاتهامات والايذاء فهي لا تعدو كونها اداة ما تقوله اليوم تحيد عنه غدا، لأنها تطالب من جهة وتستضيف من يجلدون الكرة السعودية و"الاخضر"من الجهة الاخرى ولا نعلم هل هذه المطالبات تحققت مع التغييرات التي يرون انها تحقق رغباتهم، اما انها فقط ل"التمرير" ونستثني الاعلامي الراقي رجاء الله السلمي الذي كان للأمانة انموذجا مميزا في كل شيء بل ان الكثير لا يترددون بالجزم بصفاء نيته وصدق نواياه وحرصه على تأدية رسالته الاعلامية في سبيل ان يتحقق الصالح العام لرياضة الوطن، ايضا هناك اعلاميون اخرون نشعر بصدقية مايقولون، اما البقية فهم مجرد ادوات لا تتحكم بقناعاتها انما هناك من يتحكم بها وفق قناعاته.

وعودة الى "منتخب لوبيز" فيبدو ان الاسباني وادارته لم يستفيدوا من تجارب الهولندي ريكارد التي أعمت بصيرة الكرة السعودية، انما استمروا على التجارب ذاتها وتلك مؤشرات اذا واصلوا النهج عليها غير جيدة وتوحي ان الخلل اكبر من اقالة مدرب والاستغناء عن اداري وضم وابعاد لاعب.

ختاما ماذا عساهم ان يقول اولئك الذين سلوا سيوف الهجوم ضد "الاخضر" في البحرين قبل وبعد مبارياته في دورة الخليج وتلفظوا على اللاعبين وأسأوا للمدرب واتهموا الجهاز الاداري؟ هل سيقولون ان مثل هذا الطرح جاء في الوقت غير المناسب؟ ربما يقولوا ذلك ولكن عليهم ان لا ينهوا عن شيء ويأتون مثله!




الجبال: جماهيرالفتح أحرجتنا
برودوم: قلبت الطاولة بخطة جديدة



اﻻحساء - ابراهيم الجريسان - عماد السلمان

أكد مدرب الفتح فتحي الجبال ان خسارة فريقه اﻻولى أمام الشباب انها ليست نهاية المطاف وقال: "الخسارة ستعطي الفريق الدافع لمواصلة الصدارة وتقديم اﻻفضل وأشكر الجماهير التي حضرت وساندت الفريق فهي الوقودالحقيقي الذي اوصل الفتح للصدارة ونحن خسرنا من فريق كبير وبطل ولن يكون لهذه الخسارة اثرسلبي بل ايجابي".

وعن مشاركة شادي هشهش في مركزين في اللقاء أضاف: "اللاعب قادرعلى ذلك والظروف هي السبب".

ومن جانبه ابدى مدرب الشباب ميشيل برودوم سعادته بالفوز على من صنع المشاكل للاندية السعودية هذاالموسم، وقال: قلبنا الطاولة في الشوط الثاني عندما سجلنا التعادل في الدقيقة اﻻولى وزجت بمهاجم ثاني ليحقق الفوز الذي اهديه للشبابين ادارة وجمهوراً وأخص المدافع حسن معاذ الذي تغلب على ظروفه النفسية بوفاة والده قبل المباراة بساعات ومع ذالك اصرعلى المشاركة".

وأضاف: "لعبنا باستراجية مغايرة اعديت لها من اسبوع ونجحنا بالفوز الذي اعادنا للمنافسة".

من جهته عبر لاعب وسط الشباب عمرالغامدي سعادته بفوز فريقه على متصدر الدوري الفتح 2-1 وقال: «النتيجة كانت مستحقة عطفا على الاداء والفتح لو لم يخسر منا سيخسر في المباراة المقبلة، ولديه مشاكل دفاعية كبيرة واتضحت لنا في مباراة الاهلي الماضية وخصوصاً في قلبي الدفاع وهذا ما ركز عليه مدربنا برودوم».

وأضاف: «دخلنا اللقاء من أجل رد الخسارة التي تلقينها في الدور الاول، كذلك العودة الى المنافسة على الدوري خصوصاً اننا ابطال الموسم الماضي».

مشيراً إلى أن فترة التوقف ستضر بالفريق بعد أو وصل مستوى جيد.

همس الجنوب
02-02-2013, 10:09 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Al-Hyah.png



مسعد وحيداً في مطار "الرياض"




الرياض – "الحياة"

وجد مدافع نادي الهلال الجديد محمد مسعد نفسه وحيداً في مطار الرياض الذي وصله قبل قليل، بغية الانضمام لصفوف فريقه الجديد، إذ غاب عن استقباله أي ممثل من النادي "الأزرق" أو أعضاء إدارته. مسعد الذي انتقل بنظام الإعارة من الأهلي للهلال، اضطر إلى الاستعانة بأحد أصدقائه لنقله إلى الفندق الذي من المنتظر أن يقيم فيه خلال الفترة المقبلة، وسط حضور جماهيري بسيط، وتشديد أمني كبير أجبر القنوات التلفزيونية الموجودة على الوقوف بعيداً عن صالة القدوم. وفيما راجت أنباء عن أن مراسل "الحياة" قام بنقل اللاعب إلى الفندق أكد الزميل حسام المحمود أنه تناقش مع اللاعب حول ذلك قبل أن يقرر الذهاب مع أحد أصدقائه.




وزير الإعلام عبر «تويتر» يوقف صحيفة رياضية ويقيل رئيس تحريرها





الرياض – «الحياة»


بعد أقل من 24 ساعة من تحذيرات وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة من الخروج عن الأخلاق والقيم الإسلامية والعادات والتعرض لكرامة الأشخاص وإنسانيتهم، أعلن أمس (الجمعة) أن إصدار صحيفة النادي «سيتوقف فترة»، وذلك عبر معرفه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وجاءت تعليقات الوزير رداً على استفسارات بلغته من مغردين عدة حول عنوان نشرته الصحيفة عن مباراة الفتح والشباب في دوري زين للمحترفين تجاوب معها وكتب في أحدها: «ستتوقف الصحيفة ويقال رئيس تحريرها، وأي صحيفة تتجاوز سيطبق عليها هذا الأمر».

وأمام سيل الأسئلة التي وردت للوزير حول حالات مماثلة وأمثلة أخرى، كتب الوزير: «النظام سيطبق على الجميع بإذن الله»، مستدركاً: «حتى القنوات الرياضية سيطبق عليها الأمر».

وكان وزير الثقافة والإعلام قال أول من أمس (الخميس) في تصريح بثته وكالة الأنباء السعودية: «نظراً لما لوحظ في الفترة الأخيرة من خروج بعض الملاحق الرياضية في عدد من الصحف المحلية وكذلك الصحف التي تدخل إلى المملكة والبرامج الرياضية في القنوات الرياضية السعودية والقنوات الأخرى، سواء التي تبث برامجها من المملكة أم من خارجها من خروج عن الأخلاق والقيم الإسلامية والعادات والتعرض لكرامة الأشخاص وإنسانيتهم، فإن الوزارة ستتخذ الإجراءات المناسبة التي تحفظ للإعلام عموماً والرياضي خصوصاً منهجيته ومهنيته وللإنسان كرامته وحقوقه المادية والمعنوية».

وتضمن تصريح الوزير توجيه القنوات الرياضية السعودية بعدم استضافة أي شخص لا يلتزم بالتعليمات، ويخرج عن إطار الأخلاق الإسلامية والعادات والتقاليد والنقد البناء الهادف.

وأضاف وزير الثقافة والإعلام في تصريحه: «المسؤولون عن الملاحق الرياضية في الصحف السعودية سيكونون مسؤولين عن كل ما ينشر في هذه الملاحق، وستتم محاسبة كل من يتعرض لأشخاص بعينهم بالقدح والذم والتدخل في خصوصياتهم التي كفلها لهم ديننا الحنيف، كما أنه سيتم منع دخول الصحف الخارجية التي تتبع مثل هذا النهج». كما لوّح الوزير بملاحقة القنوات الخارجية قانونياً في حال تعرضها لأشخاص سعوديين بالقذف والاتهام المنافي للحقيقة، وكذلك في حال تعرضها للرياضة السعودية بأي شيء مخالف للأعراف الرياضية المتبعة.




لوبيز يفتح صفحة «الأخضر» الجديد



الدمام - ضحوي العنزي


يبدأ المنتخب السعودي الأول مرحلة جديدة مساء اليوم بقيادة المدرب الإسباني لوبيز كارلو، عندما ينطلق المعسكر الإعدادي في مدينة الدمام، تمهيداً لمواجهة المنتخب الصيني في الـ6 من الشهر الجاري، ضمن منافسات المجموعة الثالثة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا، التي تضم إلى جانب الأخضر منتخبات العراق وإندونيسيا والصين.

ويحاول المدرب الإسباني التغلب على الفترة القصيرة التي تسبق المباراة، وتجهيز اللاعبين بالصورة التي ترضي بعض تطلعات الشارع الرياضي، وتؤكد أن المنتخب يسير بالاتجاه الصحيح، بعد أعوام عديدة من الإخفاقات كان «الأخضر» فيها الحلقة الأضعف على الأصعدة كافة، ما جعل مسيري الاتحاد السعودي يُحدثون غربلة شاملة بعد السقوط المرير في كأس الخليج الأخيرة في البحرين، طاولت الجهازين الإداري والفني، وأطاحت برأس المدرب الهولندي فرانك ريكارد، وقادت المهمة للمستشار الفني في الاتحاد السعودي والمشرف على الدرجات السنية للمنتخبات السعودية الإسباني لوبيز كارلو، كونه الأكثر دراية في شؤون الكرة السعودية بالفترة الحالية، ويسعى الإسباني إلى طيّ الصفحات السابقة، وفتح سجل جديد لـ«الأخضر» يكون امتداداً للانجازات التي تحققت في الزمن الجميل، وستكون الجماهير السعودية على موعد في غاية الأهمية يوم السادس من الشهر الجاري، لمشاهدة الثوب الجديد للمنتخب بقيادة فنية وإدارية جديدة، قد تعطيهم انطباعاً عن عودة «الأخضر» إلى سابق عهده، ما يجعل لوبيز وجهازه الفني ومدير الكرة الجديد سلمان القريني ومعاونيه على المحك، فالفوز مقروناً بأداء فني سيجعل الجميع يقف احتراماً وتقديراً للتغييرات الأخيرة، بينما الخسارة لو حدثت فستكون ضربة موجعه في خاصرة الاتحاد السعودي قبل الأجهزة الفنية والإدارية للمنتخب.

القائمة التي أعلنها لوبيز قبل أيام عدة، وجدت قبولاً من الأوساط الرياضية كافة بمختلف ميولها، بعد أن أظهر اهتماماً بالعناصر الشابة إلى جانب تقليص عناصر الخبرة، إذ وقع اختياره على 28 لاعباً، استبعد منهم أول من أمس نواف العابد وفواز القرني وسلمان المؤشر، ليكون الاعتماد الأخير على 25 لاعباً، هم وليد عبدالله وحسن معاذ وناصر الشمراني وعبدالله السديري وسلطان البيشي وياسر الشهراني وسلمان الفرج وسالم الدوسري وأسامة هوساوي وكامل الموسى ومنصور الحربي ومصطفى بصاص وتيسير الجاسم وأحمد عسيري وسعود كريري وفهد المولد ونايف هزازي وعلي الزبيدي ويحيى الشهري ويوسف السالم وعمر هوساوي وإبراهيم غالب وحسين المقهوي وفهد الثنيان وعبدالله عطيف.

وكان المنتخب أدى أول تدريباته على ملعب محمد بن فهد بالدمام، وشارك فيه اللاعبون كافة، باستثناء إبراهيم غالب وناصر الشمراني، إذ فضل الجهاز الطبي إراحتهما، فيما غاب حسن معاذ بسبب وفاة والده، كما غاب عن التدريبات عبدالله عطيف، وركز المدرب الإسباني على النواحي التكتيكية، إلى جانب الشق اللياقي، وتقرر أن تقام التدريبات اعتباراً من اليوم على فترتين صباحية ومسائية، قبل خوض المواجهة الودية الوحيدة في فترة الإعداد الحالية أمام فريق الاتفاق غداً (الأحد)، إذ فضّل لوبيز أن تكون محاطة بالسرية التامة، ولن يسمح فيها بالحضور الجماهيري ووسائــل الإعـلام.





الاتحاديون يهددون كانيدا بالإقالة



جدة - عبدالله الشمراني


منحت إدارة نادي الاتحاد الفرصة الأخيرة للمدرب الإسباني راؤول كانيدا بعد أن تواترت أنباء إقالته في الساعات الماضية، إذ عقد رئيس النادي محمد فايز ونائبه عادل جمجوم ومدير الكرة حامد البلوي اجتماعاً بالمدرب الإسباني لمناقشته عن الأخطاء التي حدثت في المباريات الأخيرة، وتوصل المجتمعون لإعطاء المدرب الفرصة الأخيرة لإعادة ترتيب أوراق الفريق في فترة التوقف الحالية قبل المواجهة المهمة أمام الأهلي منتصف الشهر الجاري.

إلى ذلك، أشرف كانيدا على تدريبات الفريق يوم أمس، بعد يوم الراحة التي منحها للاعبين أول من أمس بعد مباراة هجر، ووضع المدرب برنامجه الإعدادي للمرحلة المقبلة وطالب بإقامة مباراة ودية، ما جعل الجهاز الإداري يجري اتصالاته بنظيره في فريق نجران من أجل إقامة لقاء ودي بين الفريقين نهاية الأسبوع الجاري، وغاب عن تدريبات الأمس محمد نور بإذن مسبق، بينما واصل اللاعبان حمد المنتشري ومشعل السعيد تدريباتهم في صالة الحديد، وتحسّنت إصابة اللاعب شافي الدوسري تمهيداً للعودة إلى التدريبات الجماعية، في الوقت الذي تشهد فيه المباراة المقبلة عودة اللاعب الكاميروني موديست إمبامبي بعد الإيقاف عن المباراتين الماضيتين بقرار من لجنة الانضباط.




النصر يعاود تدريباته... والرئيس يؤجل اجتماعه بالمدرب



الرياض - علي المرشود


يستأنف الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر تدريبات اليوم (السبت) على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود في النادي، وذلك بعد الراحة التي تمتع فيها اللاعبون الخميس والجمعة بعد الفوز الذي حققه الفريق على الغريم التقليدي الهلال بهدف من دون رد.

ويبدأ مدرب الفريق النصراوي الأروغوياني كارينيو التحضير باكراً لمواجهة الرائد في الدور نصف النهائي من بطولة كأس ولي العهد السبت المقبل في بريدة، وعكف كارينيو طوال اليومين الماضيين على متابعة مباريات سابقة للرائد، وذلك للتركيز على أبرز نقاط القوة والضعف.

وعلمت مصادر «الحياة» أن الإدارة النصراوية أجّلت اجتماعها المقرر مع المدرب كارينيو، لفتح صفحة تجديد عقده إلى ما بعد مواجهة الرائد، لعدم التأثير فيه وفي الفريق ذهنياً، وأشارت المصادر ذاتها إلى أن رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي سينهي هذا الأسبوع كل المتطلبات المالية المتبقية على الفريق والنادي عموماً، من خلال تسديد المرتبات المالية كافة.

من جهته، قدّم عضو الشرف في النصر والمشرف على فريق كرة القدم لدرجة الشباب عبدالله العمراني 500 ألف ريال، دعماً مالياً لخزينة النادي.





برودوم يريح لاعبي الشباب


الرياض - أحمد المسعود


قرر الجهاز الفني في نادي الشباب بقيادة البلجيكي ميشيل برودم إعطاء لاعبي الفريق الأول لكرة القدم راحة لمدة يوم واحد على أن تُعاود التدريبات غداً (الأحد) على فترتين صباحية ومسائية.

وأدى الفريق الشبابي تدريباً استرجاعياً مساء أمس (الجمعة) بعد فراغ اللاعبين من مواجهة الفتح في الأحساء ضمن الجولة الـ18 من دوري زين للمحترفين، وشهدت التدريبات غياب الثلاثي الدولي وليد عبدالله وناصر الشمراني، لالتحاقهم بالمنتخب السعودي، وحسن معاذ بسبب وفاة والده.

وأجرى فريق الشباب الأول مباراة ودية مع الفريق الأولمبي في النادي، انتهت بثلاثة أهداف في مقابل هدف لمصلحة الأول، جاءت الأهداف عن طريق المهاجم فهد الدوسري «هدفين» بينما وضع القادم الجديد مهند عسيري أولى بصماته في الفريق بتسجيله الهدف الشبابي الثالث، بينما أحرز فيصل يحيى هدف الأولمبي الوحيد، وخاض الفريق الأول التشكيلة بغياب اللاعبين الذين شاركوا في مواجهة الفتح الأخيرة.

من جانبه، بدأ المدافع الشاب هادي يحيى برنامجه التأهيلي اللياقي، بعد الإصابة التي لحقت به أخيراً وأبعدته عن مرافقة الفريق في المباراة السابقة.











http://www.up.i1i.cc/viewimages/576903082e.gif

رسمتك بسمه
02-02-2013, 12:02 PM
يعافيك الرب

همس الجنوب
02-02-2013, 12:11 PM
حيآك غاليتي
انرتِ متصفحي
لكِ ودي..~
/
/

الكحيله
02-02-2013, 10:51 PM
:
:


ميرسي كثيييييييييييييييييير :)








:
:

همس الجنوب
02-03-2013, 10:49 AM
تسلمي قلبي ع المرور
ودي