المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ▌ أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الثلاثـــــــاء 5 فبراير 2013▌


الغند
02-05-2013, 03:25 AM
باخ يدعو إلى عقوبات صارمة على المتلاعبين

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/2/4//201324213342360734_20.jpg

دعا الألماني توماس باخ نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الاثنين إلى فرض عقوبات صارمة على كل المتورطين في فضائح التلاعب بنتائج المباريات وأشاد بالسلطات المسؤولة على نجاحها في التحقيقات بشأن مباريات كرة القدم.
وصرح باخ، بأن اللجنة الأولمبية الدولية أعطت الأولوية لإيقاف نظم التلاعب في الرياضة وتعمل بتعاون وثيق مع السلطات الحكومية.
وتأتي هذه التصريحات بعدما ذكرت الشرطة الأوروبية "يوروبول" أن نحو 680 مباراة كرة قدم، من بينها مباريات في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم ومباريات بمسابقة دوري أبطال أوروبا وكذلك مسابقات دوري الدرجة الأولى، يشتبه في حدوث تلاعب في نتائجها.
وقال باخ "إذا تأكدت هذه الادعاءات، سيكون من الضروري فرض عقوبات صارمة لتكون رادعة".
وعن اللجنة الأولمبية الدولية، قال باخ "نتعاون بشكل جاد مع السلطات الحكومية التي ساهمت في هذا النجاح" مشيراً إلى ضرورة الاستمرار في نفس الطريق من أجل رياضة نظيفة.



"بويرتو" للمنشّطات تضرب ريال سوسييداد

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/2/4//20132421831983621_20.jpg

طال الجدل الدائر بشأن فضيحة "عملية بويرتو" الشهيرة للمنشّطات اليوم الاثنين نادي ريال سوسييداد الإسباني لكرة القدم، بعدما أشار إيناكي باديولا الرئيس السابق للنادي إلى وجود علاقة بين سوسييداد والطبيب الإسباني يوفيميانو فيونتس المتّهم الأساسي والعقل المدبر لعملية بويرتو.
وكانت عملية بويرتو ضربت عدد من نجوم لعبة الدراجات.
وقال باديولا، في مقابلة نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية الرياضية اليوم، إن ريال سوسييداد اشترى منتجات منشّطة على مدار العقد الماضي، وربما يكون حصل عليها من فوينتس.
وكان باديولا رئيساً للنادي في 2008، وأكّد أنه حاول "تطهير" النادي خلال الشهور القليلة التي تولّى فيها المسؤولية.
وهذه هي المرّة الأولى التي يفصح فيها أي شخص عن عملية منشّطات منظّمة ومرتّبة على مستوى أي نادٍ لكرة القدم بإسبانيا.
وقال باديولا إنه أصدر تعليماته بمراقبة خارجية مستقلّة لحسابات النادي عن السنوات الست السابقة، واكتشف أن بعض الحسابات المالية تذهب لتمويل عملية شراء منتجات منشّطة محظورة.
وقدّم سوسييداد أفضل مواسمه في عام 2003، عندما احتلّ المركز الثاني في الدوري الإسباني، ولكنه هبط إلى دوري الدرجة الثانية بعد ذلك بأربع سنوات.
وقال باديولا: "في السنوات التي سبقت وصولي لرئاسة النادي، كانت الأدوية المحظورة تشترى في الخفاء".



خسائر الأندية الأوروبية تتضاعف ثلاث مرّات

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/1/26//2013126134927456371_20.jpg

أعلن الاتّحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يوم الإثنين أن إجمالي خسائر أندية كرة القدم الأوروبية ارتفع إلى 1,7 مليار يورو في 2011، في ظلّ الاستمرار في تزايد رواتب اللاعبين.
وأوضح اليويفا في تقريره عن تراخيص الأندية أن خسائر الأندية تضاعفت ثلاث مرّات في غضون خمس سنوات، حيث ارتفعت رواتب اللاعبين بنسبة 38 بالمئة بما يعادل (2,4 ملياري يورو) في هذه الفترة مقابل ارتفاع في عائدات الأندية بلغ 24 بالمئة فقط ليصل إجمالي العائدات في الوقت الحالي إلى 13,2 مليار يورو.
وأوضح التقرير أن 63 بالمئة من أندية الدرجة الأولى في أوروبا تعاني من خسائر في عمليات التشغيل وأن 55 بالمئة منها تعاني من خسائر صافية.
ولم يعلن اليويفا عن هوية هذه الأندية، ولكنه أشار إلى أن نصف هذه الخسائر البالغة 1,7 مليار يورو تأتي من عشرة أندية فقط، وذلك قبل أن يبدأ اليويفا في تموز/يوليو الماضي تطبيق لوائح اللعب المالي النظيف.
ويتضمّن تقرير اليويفا الوضع المالي لـ679 نادياً تابعة للاتّحادات الأهلية الـ53 الأعضاء باليويفا في ظلّ الموقف الاقتصادي الصعب حالياً.



زفن بندر بدلاً من كلوزه في مواجهة ألمانيا وفرنسا

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/2/4//201324172024226734_20.jpg

سيحلّ لاعب وسط بوروسيا دورتموند المهاجم زفن بندر محلّ مهاجم لاتسيو الايطالي ميروسلاف كلوزه مع منتخب بلاده ألمانيا في مواجهته الدولية الودّية في كرة القدم مع مضيفه الفرنسي الأربعاء المقبل في باريس، حسب ما أعلن المدرّب يواكيم لوف اليوم الاثنين.
وكان كلوزه (34 عاماً) تعرّض لإصابة في رباط الركبة اليمنى في المباراة التي خسرها فريقه أمام مضيفه جنوى (2-3) أمس الأحد في الدوري الإيطالي، وهو ثاني أفضل هدّاف في تاريخ المنتخب الألماني برصيد 67 هدفاً بفارق هدف واحد خلف المدفعجي غيرد مولر صاحب الرقم القياسي.
وكانت وسائل إعلام إيطالية أشارت صباح اليوم الإثنين إلى أن إصابة كلوزه ستغيّبه لفترة لا تقلّ عن 7 أسابيع، غير أنه من المستبعد تعرّضه لجراحة.
وستكون مباراة الأربعاء الأولى بين ألمانيا وفرنسا منذ 29 شباط/فبراير 2005، حين فازت الأخيرة في بريمن 2-1 ودّياً، علماً بأن الـ"مانشافت" لم يحقّق أي فوز على "الديوك" منذ توحيد الشطرين الغربي والشرقي للبلاد، ويعود الانتصار الأخير لألمانيا الغربية إلى 12 آب/أغسطس 1987 (2-1 ودّياً أيضاً)، أي بعد أقل من عام بقليل على تخطّيها الفرنسيين في نصف نهائي مونديال المكسيك (2-0)، سجّلهما أندرياس بريمه ورودي فولر، قبل الخسارة في النهائي أمام الأرجنتين (2-3).



عمومية رابطة الأندية الأوروبية في الدوحة

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/2/4//201324202233161734_20.jpg

تنطلق الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة اجتماعات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية، التي ستضمّ لأوّل مرّة ممثلين لأندية غير أوروبية من مختلف أنحاء العالم.
ويشارك في الاجتماعات، التي ستعقد في فندق "سانت ريجيس" وتستمرّ لمدّة يومين أكثر من 200 نادٍ.
كما سيلقي الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتّحاد القطري لكرة القدم كلمة يرحّب فيها بأعضاء الرابطة وباقي ضيوف الدوحة.
ومن المنتظر أن يقام مساء اليوم نفسه حفل عشاء للوفود المشاركة في متحف الفن الإسلامي، يلقي خلاله الأمين العام للجنة العليا لقطر 2022، حسن عبدالله الذوادي كلمة يُسلّط فيها الضوء على الاستعدادات الجارية لاستضافة كأس العالم 2022 في قطر.
وتعليقاً على الحدث، أعرب الذوادي عن فخر لجنة قطر 2022 بانعقاد هذه الاجتماعات في الدوحة وقال: "إن من دواعي سرورنا أن تتزامن اجتماعات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية بدورتها العاشرة مع الذكرى السنوية الخامسة لتأسيس الرابطة، نرحّب بضيوفنا ونهنئ جميع أعضاء الرابطة بهذا الحدث.
وأضاف: "إن رابطة الأندية الأوروبية كانت سبّاقة في إيجاد الأرضية الصحيحة لتكامل كرة القدم العالمية على صعيد الأندية من خلال تبادل المعارف وإيجاد أفضل الحلول. كما أن استضافة اجتماعات الجمعية العمومية يمثّل خطوة مهمّة لتجسيد طموح قطر في أن تكون منبراً للحوار في عالم الرياضة إلى جانب كونها فرصةً لتحقيق رؤية بلدنا في جعل كرة القدم قوّة إيجابية وفاعلة لتقليل الفجوات الثقافية بين الدول".
بالإضافة إلى ذلك من المنتظر أن يشارك سعود عبدالعزيز المهندي، الأمين العام للاتّحاد القطري لكرة القدم، في ورش عمل الأندية غير الأوروبية والتي ستُقام صباح الأربعاء.
وستكون هذه الورش بمثابة منتدى عالمي يجمع الأندية من مختلف البلدان لمناقشة أفضل الممارسات المتعلّقة بتمثيل النادي على الصعيد القاري وإيجاد السبل المثلى للتعاون في المستقبل فضلاً عن تعزيز الفهم المشترك لمختلف القضايا التي تواجهها مجتمعات كرة القدم في شتى أنحاء العالم.
ومن بين الأندية غير الأوروبية التي أكّدت حضورها لهذه الاجتماعات بوكاجونيورز الأرجنتيني وسانتوس وكورينثيانس البرازيليين ودي سي يونايتد وتورونتو من الدوري الأميركي للمحترفين وكاشيما انتلرز الياباني وأديلاييد يونايتد الأسترالي.



فيفا يعاقب نانت بالغرامة وإيقاف صفقات اللاعبين

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/2/4//201324194043818734_20.jpg

قرّر الاتّحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) امس الإثنين معاقبة نادي نانت، الذي ينافس حالياً بدوري الدرجة الثانية في فرنسا، بمنعه من عقد أيّ صفقات انتقالات لاعبين لمدّة عام بسبب خرقه قواعد ولوائح الانتقالات.
وأوضح فيفا في بيانٍ له اليوم، أنّ نانت حرّض المهاجم الغيني إسماعيل بانغورا على عدم استكمال عقده مع النصر الإماراتي، عندما انتقل اللاعب لصفوف نانت في كانون ثان/يناير 2012.
وقرّر فيفا سابقاً إيقاف بانغورا أربعة شهور قضى منها اللاعب ثلاثة شهور بالفعل، كما ألزم بانغورا ونانت بدفع تعويض مالي إلى النصر يبلغ 4.5 مليون يورو(6.1 مليون دولار) لعدم التزامه بالتعاقد المبرم مع النادي الإماراتي.



تفكيك شبكة تلاعبت بنتائج 380 مباراة

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/2/4//201324111328733734_20.jpg


فتحت الشرطة الأوروبية "يوروبول" تحقيقاً واسع النطاق في التلاعب بمئات المباريات في رياضة كرة القدم بعضها في دوري أبطال أوروبا.
وقال روب فاينرايت، رئيس وكالة يوروبول في مؤتمر صحافي في لاهاي: "يبدو لنا بوضوح أنّه أكبر تحقيق في التلاعب بنتائج المباريات".
والهدف من التلاعب بنتائج المباريات بدءاً من العام 2008 هو كسب مبالغ مالية كبيرة من الرهانات الرياضية، وتأتي مجموعة إجرامية تتّخذ من سنغافورة مقرّاً لها على رأس هذه العمليات.
ويوروبول هي الوكالة الأوروبية لتطبيق القانون، ووظيفتها حفظ الأمن في أوروبا عن طريق تقديم الدعم للدول الأعضاء في الاتّحاد الأوروبي في مجالات مكافحة الجرائم الدولية الكبيرة والإرهاب، وتمتلك أكثر من 700 موظف في مقرّها الرئيسي في لاهاي بهولندا، وتعمل بشكلٍ وثيق مع أجهزة أمن دول الاتّحاد الأوروبي ودول من خارج الاتّحاد.
وأضاف فاينرايت: "إنّه عمل مجموعة إجرامية معقّدة ومنظّمة تقيم في آسيا وتعمل بالتناوب في أوروبا"، مؤكّداً أنّه سينقل إلى رئيس الاتّحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشال بلاتيني، نتائج التحقيق الذي يتوجب على كرة القدم "أن تأخذ فكرة واضحة عنه".
وحقّقت الشبكة الإجرامية أرباحاً فاقت 8 ملايين يورو من التلاعب بنتائج المباريات في مراهنة بقيمة 16 مليون يورو.
وحذّرت الشرطة الدولية لمكافحة الجريمة "انتربول" في كانون الثاني/يناير الفائت عالم كرة القدم من أنّ الفساد بداخله يساعد على تمويل نشاطات إجرامية أخرى.

تحديد 380 مباراة

وتمّ في مرحلة أولى تحديد 380 مباراة مغشوشة النتائج خصوصاً في أوروبا تورّط فيها 425 شخصاً بين حكام ومسؤولي أندية ولاعبين خصوصاً، حسب ما صرّح به لوكالة فرانس برس فيردهيلم الثانز، رئيس جهاز التحقيق في شرطة بوخوم الألمانية.
وأوضحت يوروبول في المؤتمر الصحافي أنّ معظم المباريات التي تمّ التلاعب بنتائجها كانت في البطولات التركية المختلفة، وبعضها كان في دول أخرى من العالم.
وأبرزت يوروبول صوراً من مباراة بين منتخبي الأرجنتين وبوليفيا للشباب (دون 20 عاماً) أقيمت عام 2010، حيث منح حكم مجري ركلة جزاء للأرجنتين أكثر من مثيرة للجدل، بل وهمية.
وأوضح فاينرايت أنّ هناك مباراتين في دوري أبطال أوروبا أقيمت إحداهما في إنكلترا هما موضع شكّ، دون أن يحدّد هاتين المباراتين.
وفتح التحقيق من قبل السلطات الألمانية والفنلندية والمجرية والنمسوية والسلوفينية بالتعاون مع يوروبول ودعمته 8 دول أوروبية أخرى، وأُدين 14 شخصاً من أصل 39، وينتظر أن يمثل أمام المحاكم نحو 100 آخرين.

300 مباراة أخرى

وكشف التحقيق الأوّل، الذي أغلق، أنّ نحو 300 مباراة أخرى قد يكون تمّ التلاعب بنتائجها في العالم، ويتمّ التحقيق فيها الآن.
وقال آلثانز عن هذه الظاهرة: "إنّ مبالغ تصل إلى 100 ألف يورو للمباراة الواحدة تمّ دفعها نقداً".
من جانبه، حذّر المدير السابق للإنتربول، الذي أصبح مسؤول الأمن في الاتّحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، رالف موتشكه في 16 كانون الثاني/يناير من أنّ أيّ منطقة في العالم ليست بمنأى عن المباريات المغشوشة.
واتّضحت الطبيعة الدولية للمشكلة من خلال القضية التي تورّط فيها رجل الأعمال السنغافوري ويلسون راج بيرومال، وذُكر اسمه في العديد من قضايا فساد من الدرجة الاولى، خاصةً في جنوب أفريقيا وزيمبابوي، عندما أُدين في فنلندا عام 2011 بتهمة شراء اللاعبين في الدوري.
وفي إيطاليا عام 2011 أيضاً، أدّت فضيحة التلاعب بالنتائج "كالتشوسكوميسي" إلى توقيف العديد من اللاعبين المحترفين، وارتفعت العقوبات لتطول 4 أندية من الدرجة الأولى، وأدّت إلى إيقاف مدرّب يوفنتوس بطل الدوري ومتصدّر الترتيب الحالي أنطونيو كونتي لمدّة 10 أشهر، تمّ مؤخّراً تخفيضها إلى 4 أشهر.



مايوركا يعزل خواكين كاباريوس

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/2/4//201324205217142621_20.jpg

أقال مايوركا امس الإثنين مدرّب فريقه خواكين كاباريوس غداة الخسارة أمام ريال سوسييداد صفر-3 في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وعزا رئيس النادي لورنزو سيرا السبب في إقالة كاباريوس إلى النتائج المتواضعة في الآونة الأخيرة للفريق الذي يحتلّ المركز التاسع عشر قبل الأخير (19 نقطة)، وقال: "بات هدفنا الوحيد اليوم أن نبقى في الدرجة الأولى، لذلك فإنّ التغيير ضروري".
وكان كاباريوس (57 عاماً) بدأ مهمة الإشراف على مايوركا في تشرين الأوّل/أكتوبر 2011، خلفاً للدنماركي ميكايل لاودروب، مدرّب سوانسي سيتي الإنكليزي حالياً، وسبق له أن درّب عدّة أندية من بينها أتلتيك بيلباو وديبورتيفو لاكورونيا وإشبيلية.



كأسا العالم وأوروبا في مدرجات آسباير

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/2/4//201324154815472734_20.jpg

على هامش المباراة الودية بين منتخبي إسبانيا والأوروغواي، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة يوم الأربعاء المقبل على إستاد خليفة الدولي، نجحت أكاديمية آسباير للتفوق الرياضي في الوصول لاتفاق مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم من أجل عرض النسختين الأصليتين لكأس العالم وكأس أمم أوروبا في مدرجات الأكاديمية.
وسيتم السماح للجمهور بالتقاط صور تذكارية مع الكأسين يوم الثلاثاء بدءاً من التاسعة والنصف صباحا وحتى السادسة مساءً.
وأعرب المدير العام لأكاديمية آسباير إيفان برافو عن فخر المؤسسة باستقبال الكأسين الثمينتين، وقال "أنا على يقين من أن الجماهير تنتظر بفارغ الصبر فرصة رؤية كأس العالم عن قرب وهي الكأس التي ستعود إلى هنا في الدوحة خلال مونديال 2022 عندما تنظم البطولة هنا في دولة قطر".
وعلى هامش اللقاء المرتقب أيضاً، تم اختيار 11 طالباً من طلاب أكاديمية آسباير لمرافقة لاعبي إسبانيا والأوروغواي إلى أرضية الملعب قبل انطلاق اللقاء.



إصابة تشيك تحرمه من لقاء تركيا الودّي

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/2/4//2013241753855734_20.jpg

أعلن نادي تشلسي الإنكليزي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت امس الإثنين أنّ حارسه الدولي التشيكي بيتر تشيك سيغيب عن لقاء منتخب بلاده وتركيا الودّي بسبب الإصابة.




وجاء في البيان أنّ تشيك لن يذهب إلى مواجهة تركيا (يوم الأربعاء) بسبب إصابة في الإصبع، حيث سيتم تقييم الإصابة لمعرفة مدى خطورتها في وقتٍ لاحق.
وكان تشيك قد شارك يوم السبت الماضي في اللقاء الذي خسره تشلسي 2-3 أمام مستضيفه نيوكاسل، ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز بكرة القدم.
يُذكر أنّ المنتخب التشيكي يحتلّ المركز الثالث في المجموعة الثانية خلف بلغاريا والمتصدّرة إيطاليا، ضمن تصفيات القارة الأوروبية المؤهّلة لنهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل.



نجوم دورتموند يغيبون عن ألمانيا في موقعة باريس

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/2/4//201324131444997734_20.jpg

ستفتقد ألمانيا لخدمات ثلاثي بوروسيا دورتموند مارسيل شميلتسر وماركو ريوس وماريو غوتسه عندما تلتقي مع فرنسا ودّياً في باريس يوم الأربعاء.
وقال ينس غريتنر المتحدِّث باسم الاتحاد الألماني لكرة القدم للصحفيين امس الاثنين: إن المدافع شميلتسر سيغيب بسبب مشكلة في الكاحل، بينما يعاني لاعب الوسط غوتسه من نزلة برد، وأصيب ريوس في العضلات خلال مباراة فريقه مع باير ليفركوزن (3-2) يوم الأحد.
وأضاف غريتنر أن لاعباً رابعاً من دورتموند هو إيلكاي غوندوخان قد يتمكّن من السفر مع الفريق إلى باريس رغم تعرُّضه لإصابة طفيفة.
لكنه قال: إن شكوكاً تحوم حول مشاركة المدافع لارس بندر والمهاجم ميروسلاف كلوزه، وفي وقت سابق خرج باستيان شفاينشتايغر لاعب وسط بايرن ميونيخ من التشكيلة بسبب الإصابة أيضاً.



فورم ينسحب من تشكيلة هولندا قبل مباراة إيطاليا

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/2/4//20132413123841580_20.jpg

انسحب مايكل فورم حارس مرمى سوانسي الذي يُنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز من تشكيلة هولندا التي تستعدّ لخوض مباراة ودّية لكرة القدم أمام إيطاليا يوم الأربعاء في أمستردام بسبب الإصابة.
وقال الاتحاد الهولندي في بيان امس الاثنين أن فورم يعاني من إصابة في الركبة ولن يختار المدرِّب لويس فان غال بديلاً له في القائمة التي باتت تضمّ حالياً 19 لاعباً.



مانشيني متمسك بأمل الحفاظ على لقب الدوري

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/2/4//201324102128513734_20.jpg

قال الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي إن فريقه مازال يملك فرصة الحفاظ على لقب الدوري الإنكليزي رغم اتساع الفارق مع المتصدر مانشستر يونايتد إلى 9 نقاط.
وتحدث مانشيني إلى وسائل الإعلام عقب التعادل على ملعبه أمام ليفربول 2-2 في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز قائلاً: "رغم أن النتيجة مخيبة وأبعدتنا 9 نقاط خلف المتصدر إلا أنني مصرّ على أن فرصة الحفاظ على اللقب مازالت قائمة، تبقى 13 مباراة في الموسم وبإمكاننا التدارك".
واستشهد مانشيني بما فعله الفريق الموسم الماضي عندما كان متأخراً على مانشستر يونايتد بـ8 نقاط قبل 6 جولات من النهاية وتمكن من إحراز اللقب.
وقال مانشيني: "اللقب لم يحسم، علينا الفوز في كل المباريات المتبقية أو نحقق 12 أو 11 فوزاً من جملة المراحل المتبقية، لكن يمكن أن يكون غير كافٍ، إنها كرة القدم".
وأضاف: "علينا أن نقلص الفارق إلى نقطتين أو ثلاثة قبل مباراة الديربي أمام يونايتد يوم 6 نيسان/ أبريل".
وأشار المدرب الإيطالي إلى أن يونايتد لديه التزامات في كأس الاتحاد الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا ومن ثم فإن الضغوطات ستكون كبيرة على فريق المدرب سير أليكس فيرغسون.



دجوكوفيتش يحافظ على صدارة التصنيف العالمي

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/1/22//201312212132592734_20.jpg

واصل النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش تربعه على قمة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين بفارق كبير أمام أقرب منافسيه، وذلك مع صدور التصنيف الجديد امس دون أن يشهد أي تغيير في مراكزه العشرة الأولى.
وكان دجوكوفيتش ساعد الفريق الصربي على التأهل إلى دور الثمانية من بطولة كأس ديفيز لفرق الرجال وذلك بعد أيام من تتويجه بلقب بطولة أستراليا المفتوحة في 27 كانون الثاني/يناير الماضي.
واحتل دجوكوفيتش المركز الأول في التصنيف الصادر اليوم برصيد 12960 نقطة وتلاه السويسري روجيه فيدرر في المركز الثاني برصيد 10265 نقطة ثم البريطاني آندي موراي في المركز الثالث برصيد 8480.
وفي ما يلي المراكز العشرة الأولى في تصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين الذي صدر امس الإثنين الموافق للرابع من شباط/فبراير على النحو التالي:
1- الصربي نوفاك دجوكوفيتش 12960نقطة.
2- السوسري روجيه فيدرر 10265نقطة.
3- البريطاني أندي موراي 8480 نقطة.
4- الإسباني ديفيد فيرير 6865 نقطة.
5- الإسباني رافاييل نادال 5400 نقطة.
6- التشيكي توماس بيرديتش 4575 نقطة.
7- الأرجنتيني خوان ديل بوترو 4210 نقطة.
8- الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 3555 نقطة.
9- الصربي يانكو تيبساريفيتش 3180 نقطة.
10- الفرنسي ريشار غاسكيه 2720 نقطة.

عنود حايل
02-05-2013, 10:08 AM
يعطيتس العافيه
صفحه كافيه للرياضه

الكحيله
02-05-2013, 02:14 PM
:
:


ميرسي كثييييييييييييير :)













:
:

الغند
02-05-2013, 02:27 PM
يعطيتس العافيه
صفحه كافيه للرياضه

الله لا يخليني من هالمرور

الغند
02-05-2013, 02:29 PM
:
:


ميرسي كثييييييييييييير :)













:
:

هلا بيك يامراقبتنا الرائعه

وتم بعيد
02-09-2013, 04:52 AM
يعافيك ربي على هالتغطيه الاخباريه
الله يسعدك ولايحرمنا منك ومن جهودك ..

الغند
02-09-2013, 06:33 AM
يعافيك ربي على هالتغطيه الاخباريه
الله يسعدك ولايحرمنا منك ومن جهودك ..


كل الشكر لتواصلك معنا
يعطيك العافيه