المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الصحافة الرياضيه لـ(يوم الثلاثاء 2-4-1434هـ)


همس الجنوب
02-12-2013, 08:13 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Jazerah.png

اجتماع في العاصمة يحسم الملف وينقل الموهوب للزعيم وانضمامه قريباً
عبدالله عطيف هلالياً لمدة خمس سنوات .. والحافظ في الطريق

http://al-jazirah.com/2013/20130212/sp_275_1.jpg

كتب - فيصل المطرفي:

ظفر نادي الهلال امس بخدمات لاعب الوسط الموهوب عبدالله عطيف بالتوقيع معه لمدة 5 سنوات وذلك بعد اتفاق الادارة الزرقاء مع نظيرتها في الشباب خلال اجتماع عقد امس بحضور رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد ورئيس الشباب خالد البلطان وافق فيه الاخير على التنازل عن فترة الاحتراف المتبقية للشباب .

وستسعى ادارة الهلال لإنهاء إجراءاته مع ناديه الحالي لوليتيانو البرتغالي من اجل ضمان انضمام اللاعب في اقرب وقت.

وكان اللاعب الموهوب عبدالله عطيف قد ابدى رغبة كبيرة في تمثيل الفريق الهلالي واعتبر ذلك حلما له وتمنى تحقيقه وذلك بعد ان رفض عدة عروض وفضل تمثيل الهلال.

من جانب آخر وصلت ادارة الهلال لمرحلة متقدمة من المفاوضات مع المدافع السعودي عبدالله الحافظ الذي يخوض تجربة احترافية خارجية.

وينتظر ان يكمل الهلاليون مساعيهم للظفر بخدمات اللاعب لتمثيل الفريق في منتصف الموسم المقبل.




الطاسان ينضم لمجلس الإدارة .. وتكليف المغيربي بمهام جديدة
زلاتكو يواصل سياسة إغلاق التدريبات .. المرشدي تعافى .. وسالم (انتظار)

http://al-jazirah.com/2013/20130212/sp_276_1.jpg

كتب - فيصل المطرفي:

واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم مساء امس الاثنين استعداداً لملاقاة ضيفهم «الشعلة» مساء يوم الخميس المقبل ضمن الجولة التاسعة عشرة من دوري المحترفين السعودي على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض، واشتملت التدريبات على الجوانب الفنية والبدنية ركّز من خلالها مدير الجهاز الفني الكرواتي «دالاتش زلاتكو» على تدريبات خاصة لبناء الهجمة إلى جانب الكرات العرضية بمشاركة اللاعب «ماجد المرشدي» الذي أنهى برنامجه التأهيلي، في حين بدأ اللاعب «سالم الدوسري» برنامجه اللياقي بالجري حول المضمار عقب أن أنهى برنامجه التأهيلي إثر الإصابة التي لحقت به خلال معسكر المنتخب السعودي الأول.

يذكر أن الفريق الهلالي سيؤدي مرانه الرئيس لمواجهة «الشعلة» مساء اليوم في تمام الساعة 06:15 والذي سيحاط بالسرية التامة أمام الجماهير ووسائل الإعلام. حيث يواصل زلاتكو سياسة إغلاق التدريبات قبل المواجهات الرسميه بـ48 ساعة.

الى هنا ووافق الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال على انضمام الأستاذ ثامر إبراهيم الطاسان عضواً في مجلس إدارة النادي، للعمل أميناً للصندوق، حيث يعد «الطاسان» أحد الكفاءات الوطنية التي تمتاز بالكفاءة والخبرة.

من جانب آخر عيّنت إدارة نادي الهلال الأستاذ خالد المغيربي مساعداً لأمين عام النادي لشؤون كرة القدم، وذلك ضمن عدد التغييرات الإدارية التي تم استحداثهامؤخراً في إطار سعي الإدارة نحو تهيئة كافة السبل الإدارية لتحقيق أقصى درجات النجاح.

من جانبه، قدّم «المغيربي» شكره وتقديره لإدارة النادي على اختيارهم له في هذا المنصب، متمنياً أن يكون عند حسن ظنهم في هذا التكليف الذي من شأنه أن يضفي مزيداً من التنظيم الإداري على منظومة العمل.




أولاً وأخيراً
غياب الهلال وصحوة النصر !!
محمد السياط

http://al-jazirah.com/2013/20130212/1970.jpg

على غير المتوقع، لم يكن الفريق الهلالي مقنعا فنيا أمام الفيصلي في نصف نهائي كأس ولي العهد، حيث ظن الكثيرون و(أنا) أحدهم أن يكون إعفاء كمبواريه وتولي زلاتكو مهام التدريب ذا أثر إيجابي أو كما يُعرف بـ (الصدمة الإيجابية)، لكن هذا الأمر لم يحدث إذ ظهر الزعيم بعيدا عن مستواه بغض النظر عما آلت إليه نتيجة المباراة مما يعني بل ويؤكد أن الفريق يحتاج لعمل جبار فنيا وإداريا والأهم أن تحاول إدارة الفريق التي يقودها القدير فهد المفرج على رفع الروح المعنوية للاعبين وهذا أمر في غاية الأهمية وهو ما يجب أن يعمل عليه المفرج، يأتي بعد ذلك الجانب الفني خاصة وقد أصبح الفريق أكثر جاهزية من قبل مع اكتمال عودة المصابين مما سيسهل من عمل المدرب الذي لا يحتاج لوقت طويل للوقوف على إمكانات اللاعبين وهو الذي جاء من داخل البيت الهلالي مما يعني أنه ملم جيدا بأحوال الفريق علاوة على أنه خبير بالكرة السعودية وإذا ما وفق الجهازان الفني والإداري كل فيما يخصه فقد يكون الفريق مقنعا لمحبيه في المراحل المتبقية من الموسم الكروي الحالي.

وفي الجانب النصراوي، يمضي الفريق الكروي في حضوره التصاعدي الذي بدأ مع تولي مدربه كارينو زمام الأمور الفنية للفريق فكان من ثمار ذلك أن تقدم النصر وبخطى حثيثة نحو المراكز الأولى في ترتيب دوري زين حتى آل به المطاف وفي ظل هذه الصحوة الفنية التي أثلجت صدور محبيه وعشاقه، بأن وصل إلى المباراة النهائية لكأس ولي العهد وهذا إنجاز يسجل للفريق وسيكون لهذا الأمر أثر إيجابي للغاية إذ يعني ذلك عودة فارس نجد للواجهة ولمنصات التتويج بعد طول غياب مما سيروي عطش محبي الفريق العالمي، ومما يعني أيضا عودة التنافس التقليدي بين العملاقين إلى حيث كان، وبالتالي سيجعل من لقاءاتهما أكثر ترقبا وحضورا وستكون المنافسة في أوج صورها بين الزعيم والعالمي، وهذا ما ننتظره وننشده في لقائهما المرتقب على نهائي كأس ولي العهد الذي سيقام قريبا إن شاء الله.

هكذا تفوقنا !!!

كان من أسباب تفوق الكرة السعودية وتميزها إقليميا وقاريا في وقت مضى أننا كنا نستضيف بطولات عالمية كان لها تأثير إيجابي كبير على عدة أصعدة وأهمها أن لاعبينا استفادوا كثيرا من الناحية الفنية من خلال الاحتكاك بفرق عالمية، هذا التوجه يعد من النجاحات التي حققتها القيادة الرياضية السابقة التي قادها بنجاح منقطع النظير سمو الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله وأسكنه فسيح جناته)، وما أحوجنا لمثل هذه التوجهات الإيجابية التي ستسهم دون شك بارتقاء كرة القدم السعودية واستعادة أمجادها، ولعل القيادة الرياضية الحالية تولي هذا الجانب جل اهتمامها، فالتطوير له جوانب عدة منها ما أشرت إليه آنفا، ومن المفترض أن تؤخذ جميعها بعين الاعتبار، وقد أسعدتني الأنباء التي ترددت مؤخرا عن نية الاتحاد السعودي لكرة القدم للتقدم بطلب استضافة نهائيات أمم آسيا ما بعد القادمة، فكما أسلفت، بأن استضافة البطولات والمحافل القارية والعالمية وحتى الإقليمية لها إيجابيات كبيرة للغاية على اللاعبين والمدربين وحتى الجماهير والإعلاميين، وننتظر من اتحادنا الموقر المزيد من الحضور على صعيد تنظيم البطولات ومنها بالطبع البطولات السنيّة.

على عَـجَـل

• مبادرة رجل الأعمال وعضو مجلس إدارة نادي الهلال حسن الناقور بشراء ألف تذكرة للجماهير السعودية وتكفله بمصاريف روابط المشجعين في لقاء منتخبنا أمام الصين خطوة تستحق التقدير والامتنان، وننتظر أن يسهم العديد من رجال الأعمال في مثل هذا الدعم، فالمساهمة يجب ألا تقتصر على ما يُقدم للأندية فقط بل وحتى منتخباتنا الوطنية.

• في لقاء القادسية والعروبة بدوري ركاء وهما المتنافسان ضمن فرق المقدمة لم يتردد الحكم محمد الهويش في احتساب ضربتي جزاء للقادسية وفي المقابل أجحف بحق العروبة حينما تغاضى عن ضربة جزاء أواخر المباراة وكذلك عدم احتساب هدف ثالث صحيح للعروبة!!

• ننتظر قرارات صارمة ورادعة من قبل اتحاد كرة اليد بعد الاعتداء الآثم الذي تعرض له لاعبو فريق العروبة من قبل جماهير نادي التهامي بعد نهاية المباراة التي كسبها فريق العروبة على ملعب التهامي!!

•الأحداث المسيئة التي أشرت إليها آنفا غابت إعلاميا والسبب غياب الأمانة الإعلامية لدى بعض المراسلين!!

• نظام دوري الدرجة الأولى لكرة اليد في إجحاف كبير لبعض الفرق التي لا تأتي في المقدمة وبالتالي فهو يحتاج لإعادة نظر!!

• ( لا يصح إلا الصحيح ) هذه العبارة أسوقها لأولئك الذين دافعوا عن تلك العناوين المسيئة وقد أسقط في أيديهم بعد الوقفة الصادقة والقرار الحكيم من قبل معالي وزير الإعلام والثقافة الذي وضع الأمور في مكانها الطبيعي.

• غابت الأهداف الشخصية والنظرة الضيقة النتنة فتجاوز منتخبنا عقبة الصين الأولى!!

• في تويتر وفيس بوك.. يرفع البعض دون حياء أو مخافة من الله شعار (إن لم تكن معي فأنت ضدي) وبالتالي الويل والثبور لك إن خالفت آراءهم وتوجهاتهم.. ستجد أقسى أنواع الإساءات والعبارات البذيئة!!

• تآمر البلجيكي قريتس على الحارس العملاق محمد الدعيع فأرغمه على الاعتزال، فتمادى هذا البلجيكي وتآمر على الهلال في نهاية المطاف وهرب للمغرب، هذه من الحقائق المُرة داخل البيت الهلالي!!!




برودوم وعبد ربه يتحدثان عن المباراة
الشبابيون يتنفسون الصعداء بشفاء «الشمراني» وإمكانية مشاركته أمام الرائد


كتب - ناجي الحقباني:

واصل فريق الشباب الكروي تدريباته استعداداً للقاء الرائد غدا ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من دوري زين في استاد الملك فهد الدولي.

وقد اشتمل المران (المغلق) على عدة تمارين لياقية, أعقبها مران تكتيكي قبل أن تختتم الحصة التدريبية بإجراء مناورة على كامل الملعب ركز فيها الجهاز الفني على تجهيز المهاجمين ولاسيما أن الفريق سيفتقد لخدمات هدافه تيجالي إذ عمد الجهاز الفني على تجهيز فهد الدوسري ليكون أبرز الأوراق الرابحة في اللقاء.

وقد تنفس الجهاز الفني الصعداء بعد أن أعلن الجهاز الطبي جاهزية ناصر الشمراني وإمكانية مشاركته في التدريبات الجماعية بعد شفائه من آلام التهابات العضلة الخلفية والتي غيبته عن مران الفريق الأخير.

بينما أخضع مدرب الحراس خودير عزيز الثنائي حسين شيعان ومحمد العويس إلى تدريبات خاصة تمثلت في سرعة ردة الفعل والتصدي للتسديدات من مسافات مختلفة في محاولة لتجهيز اللاعبين للمباراة بعد تأكد غياب الحارس الأول وليد عبد الله بسبب آلام عضلة الفخذ.

من جهته يعقد المدير الفني للفريق «ميشيل برودوم» مؤتمراً صحفياً عصر اليوم بمشاركة وليد عبدربه للحديث من الناحية الفنية عن اللقاء.




حدث يوم أمس.. مباراة تنقل في 3 قنوات وتجاهل مباريات أخرى.. لماذا وكيف؟
القناة الرياضية تجيب عن السؤال..!


تب - أحمد العجلان:

أوضح مساعد مدير عام القنوات الرياضية السعودية غانم القحطاني أن القناة الرياضية اختارت يوم أمس ثلاث مباريات لتنقلها في كأس الأمير فيصل بن فهد بناء على معطيات اعتمدتها، مشيرا إلى أن القناة في البداية كانت تنقل للفرق بالتساوي في هذه المسابقة ومع تقدم الوقت في المنافسات باتت أفضلية النقل لفرق الصدارة، وكذلك تم نقل مباراة الديربي بين الرائد والتعاون لاعتبارات جماهيرية. وقال كان لدينا عربة واحدة في الشرقية واخترنا لقاء الاتفاق والاتحاد. وأوضح أن تكرار نقل مباراة الأهلي والنصر على ثلاث قنوات يأتي برغبة مسئولي القناة بقيادة الدكتور محمد باريان بأن يتم إشغال القنوات وألا تضل مقفلة فتم اتخاذ قرار بأن يكون بث القناة الرياضية الأولى على الثالثة والخامسة وبث القناة الثانية على الرابعة والسادسة إلا في حال كان هناك أكثر من مباراتين فيتم تفريغ خط القناة الثالثة وقت المباراة على أن تعود القناة بعد المباراة لخط القناة الأولى بعد نهايتها وهو ما حصل أمس عندما تم تفريغها للقاء الرائد والتعاون وهكذا بالنسبة لباقي المباريات. وقال إنه مباراة الاتفاق والاتحاد نقلت على الأولى والخامسة.. وأكد القحطاني أن القناة من حقها نقل 450 مباراة في السنة وفقا للعقد المبرم مع شركة الخبير الرياضية وأن القناة ملزمة بنقل 182 مباراة في دوري المحترفين، وهناك 182 مباراة في كأس فيصل لا يمكن نقلها كاملة بل ينقل منها 80 مباراة.. وكشف أن القناة مجبرة على نقل 120 مباراة في دوري ركاء، وهي تمثل أكثر من 50% من عدد المباريات وهو ما اشترطه عقد شركة ركاء وهو النقل التلفزيوني لنسبة 50% من مباريات الدوري على الأقل وحوالي 35 مباراة في كأس ولي العهد وكأس الملك على أن يتم نقل منافسات من دوري الناشئين والشباب. وأشار إلى الأسبوع المقبل في كأس الأمير فيصل بن فهد سيتم نقل مباراتين تجمع الفرق من المتصدر إلى الرابع وهي لقاءات الاتحاد والأهلي والهلال بالاتفاق. يذكر أن ردود أفعال جماهيرية صدرت أمس بسبب تكرار نقل مباراة الأهلي والنصر على ثلاث قنوات وكذلك الاتفاق والاتحاد على قناتين في حين لم يتم نقل مباريات أخرى.. الأمر الذي دفع (الجزيرة) للحصول على التبرير على لسان مسئولي القناة.





قال: الفريدي قدم نموذجاً للرياضي بأخلاقه ودينه
الشيخ العتيبي: على الأندية تثقيف لاعبيها.. والحكام مطالبون بالأمانة

كتبت - عايدة بنت صالح:

قدم الداعية الشيخ بندر العتيبي شكره لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد ولرئيس لجنة الحكام عمر المهنا.. وقال في كلمة وجهها للحكام المشاركين في الاجتماع الرابع للجنة الحكام : الأمانة لا يقبل عليها إلا الرجال الكمل، وهي عظيمة تحمل العلاقة بين الرجل وربه، وبين الرجل وأهله ومجتمعه، مبيناً أنه لا يوفق إلا العظماء لأداء الأمانة، مؤكداً للحكام بالقول: انتم أهل للأمانة، ومن يحملها يعيش سعيداً لأنه أرضى مولاه.

وأضاف: ازعم أنني متابع جيد للرياضة، وتكريم خليل جلال ورفاقه ليس غريباً من رئيس الاتحاد ولجنة الحكام وهو قمة الوفاء منهم.. وتساءل : لماذا يبدع حكامنا خارجيا ؟ واجاب : لأنهم بعيدون عن الضغوط، مطالباً الحكام بالاستعانة بالقدوة وبالروح.

ودعا الشيخ العتيبي الله أن يوفق أحمد عيد في عمله، وجميع منسوبي الاتحاد واللجنة والحكام.

وطالب الوسط الرياضي بعدم الانفلات الأخلاقي، لأن ذلك وصل منتهاه، ومن المؤسف أن بعض أهل الخليج عندما هتفوا ضدنا، قمنا نعاتبهم فقالوا لنا هذه بضاعتكم ردت إليكم، والإسلام منهج حياه والأخلاق منهج رباني لهذه الأمة، وقد خاطب الله رسوله بقوله : «وإنك لعلى خلق عظيم»، ويجب ان نكون قدوة، نقود ولا نقاد في الأخلاق الرياضية، وحقيقة أوروبا ليسوا لنا بقدوة، وأصبحنا نسمع هتافات وعنصرية، ونسمع الشكاوى أكثر من المحبة، ورأس الأمر الأخلاق، إنما الأمم الأخلاق ما بقيت، فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا.

وشدد الشيخ العتيبي على لجنة الأخلاق وقال: لا بد أن تفعل بالاتحاد من خلال التثقيف للاعبين، والأندية، والمجتمع الرياضي، والوسط الرياضي مع الأسف أصبح وسط طارد.

وأضاف مخاطباً رئيس الاتحاد أحمد عيد : وفقك الله أن تحرص على رضا الخالق، من خلال العمل وأداء الأمانة، ونشر الأخلاق لنرى الجانب المشرق بالرياضيين.

وعن علاقته بلاعب الاتحاد أحمد الفريدي، قال: اعتز بصداقة الفريدي، وقد تبرع لنا بجزء من عقده للجمعية، وهو موقف نبيل، وقمة بالتراحم والتكافل، ولا أنسى هذا الموقف، وهذا قدوة للرياضيين، وهو أصر على عدم الإعلان، وعندما زرته، وألححت عليه، قال بيني وبينك، وعندما أعلنته عبر الملعب سعدت بمداخلة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وهو يقول هذه مفخرة لجميع الرياضيين، معلقا على تبرع الفريدي لجمعية رعاية السجناء، وقال الإعلان عن التبرع محفز لبعض الرياضيين، ومنهم يوسف السالم أيضاً تبرع، والإعلان يشجع البقية على فعل الخير.

وأكد الداعية العتيبي في نهاية حديثه: حقيقة اخفض رأسي، عندما أرى بعض اللاعبين يتمثلون بالقزع، وأرجو تطبيق منع القزع على المسلمين، ويجب ان نعتز بأخلاقنا وإسلامنا، واللاعب توريه اعتز بإسلامه، وقال أنا مسلم ولا اقبل الخمر، وانظروا كيف يعتز بإسلامه.





في الاجتماع الدوري للجنة الحكام لمناقشة أخطائهم
المهنا يتمنى تكليف طاقم «سعودي» لنهائي الكأس.. ونائبه ينتقد أحد المحللين


كتبت - عايدة صالح:

شدد رئيس لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم عمر المهنا على منع الحكام الدوليين «صالات» من وضع الشارة الدولية الخاصة بدوري كرة القدم أثناء قيادتهم للمباريات في الدوري المحلي.. جاء ذلك في مستهل كلمته في الاجتماع الرابع لحكام دوريي زين وركاء التي تم فيها مناقشة (103) لقطة من الأخطاء التقديرية للحكام الذين قادوا تلك المواجهات والذين بلغ عددهم (46) حكماً في (40) مباراة، فيما طالب جميع الحكام من لديه أي لقطة بإبلاغ اللجنة، والتي ستأخذ اللقطات بعين الاعتبار، موضحاً أن اللجنة تأخذ اللقطات من المقيمين ومقيمي الفيديو، لافتا إلى أن اللجنة على اتم الاستعداد بأخذ أي حالة لمناقشتها في الاجتماعات.

وقال المهنا إن الاجتماع ليس لتصيد أخطاء الحكام، لكنه للاستفادة وتصحيح الأخطاء وأن وجود الشيخ بندر العتيبي في اللقاء بدعوة مني شخصياً خلال حفل تكريم أعضاء الاتحاد السعودي المنتخبين الذي أقيم مؤخراً بالأحساء، حيث التقيت به ووجهت له الدعوة، وامتدح مكتب الزلفي من خلال دورة الحكام الأخيرة للمستجدين وتعاونهم الكبير.

ووجه نائب رئيس لجنة الحكام إبراهيم العمر رسالة للحكام مفادها أنهم متميزون في قيادتهم للمواجهة وقال: ستفرضون وجودكم، وتستحقون قيادة النهائي، وإن لم تقودوه فاعملوا لذلك مستقبلاً، وواصلوا تقديم مستوياتكم الجيدة هذا العام، والقادمين من الحكام الأجانب لا يتفوقون عليكم بشيء، مبيناً أن تواجد المشائخ لا يتعارض مع سياسة اللجنة، والشيخ المغامسي امتدح الرياضيين في الدورة التي أقيمت في المدينة المنورة مطلع الأسبوع الجاري، وأنها وسيلة للشباب لقضاء أوقاتهم بعيداً عن داء العصر المخدرات.

وأضاف العمر: أنه يجب على الحكم قراءة المباراة، وقراءة نوايا اللاعبين من خلال تحركاته، وبشأن المحللين قال: نحن نحترمهم، ولكنهم ينظرون من عدة زوايا، ونحن نعذر الحكام ببعض القرارات، لافتاً أنه يجب ألا تطغى الطيبة على شخصية الحكم داخل الملعب.

واستغرب العمر من أحد المحللين حينما يطالب الحكام بالطرد، وهو عندما كان حكماً اللاعب يكاد يموت ولا يشهر البطاقة الحمراء!!. بعد ذلك بدأ اللقاء، وشدد المهنا على ان اختيار حكام محليين لمواجهة الاهلي والاتحاد له انعكاساته الإيجابية، وتعاون اللاعبين سيقود الطاقم للنجاح، مؤكداً للطاقم انتم فرضتم بثقتكم أنفسكم بقيادة مثل هذه اللقاءات، وتمنى أن يقود النهائي طاقم تحكيم محلي.

بعد ذلك، بدأت اللجنة في شرح الأخطاء التقديرية للحكام ومن أبرزها: في لقاء الاتحاد والأهلي الذي قاده الحكم الدولي عبد الرحمن العمري منح بطاقة صفراء للمحترف امبابي صحيحة للسلوك غير الرياضي، ومنح تيسير الجاسم بطاقة صفراء صحيحة لتهوره مع هتان، وفي لقاء الهلال وهجر الذي قاده الحكم مشاري المشاري هناك ركلة جزاء صحيحة للهلال، وكان يجب طرد حارس هجر منصور النجعي لاستعمال قوة زائدة مع مهاجم الهلال الكوري، وفي لقاء الاتحاد والرائد الذي قاده الحكم عباس إبراهيم، كان ينبغي على الحكم الرابع منع مساعد مدرب الاتحاد من استعمال الجوال للتواصل مع كانيدا المطرود، وإلغاء هدف للرائد صحيح بداعي التسلل، واحتساب هدف شافي الدوسري للاتحاد غير صحيح للاستفادة من موقفه المتسلل، وفي لقاء النصر والفتح الذي قاده الحكم الدولي خليل جلال، طرد شوكت صحيح لعدم مراعاة سلامة المنافس، وفي لقاء الرائد والأهلي الذي قاده الحكم سامي النمري لا يوجد تلامس على الحوسني داخل منطقة الجزاء، وركلة جزاء غير صحيحة للأهلي، وفي لقاء الاتحاد والهلال الذي قاده الحكم الدولي مرعي العواجي ركلة جزاء الهلال غير صحيحة حيث لا يوجد دفع من الهزازي، وكان يجب إنذار أسامة المولد الإنذار الثاني لتهوره مع كوري الهلال، وفي لقاء هجر ونجران الذي قاده الحكم الدولي خليل جلال، لا وجود لركلة جزاء لنجران، وفي لقاء الشعلة والوحدة الذي قاده الحكم الدولي عبد العزيز الفنيطل، كان يجب طرد لاعب الشعلة بابا للعب العنيف، وفي لقاء الأهلي والتعاون الذي قاده الحكم عباس إبراهيم لا توجد ركلة جزاء للأهلي, وفي لقاء التعاون والاتفاق الذي قاده الحكم عباس إبراهيم إلغاء هدف الاتفاق من المساعد الثاني العتيبي للتسلل قرار غير صحيح لرجوع الكرة من المدافع بالركنية، وإلغاء هدف للاتفاق صحيح، وفي لقاء الأهلي والشباب الذي قاده الحكم الدولي مرعي العواجي إلغاء هدف الشمراني صحيح للتسلل، ولا لوجود جزائية للشباب، وفي لقاء الفتح والشعلة الذي قاده الحكم خالد صلوي، هدف التون صحيح للمس حارس الشعلة الكرة قبل دخولها المرمى بالركلة الحرة غير المباشرة، وفي لقاء الهلال ونجران الذي قاده الدولي سامي النمري في الدقيقة 16 ركلة جزاء للهلال لم يعلن عنها النمري، وفي الدقيقة 66 ركلة جزاء للفرج لم يعلن عنها النمري، وفي لقاء الوحدة مـع هـجر الذي قاده الحكم محمد النحيت ركلة جزاء هجر صحيحة، وركلة جزاءير صحيحة لهجر ولا وجود للخطأ على عساف القرني، وفي الدقيقة 70 ركنية غير صحيحة للوحدة سجل منها الوحدة هدفاً.




النويصر يغادر إلى زيوريخ
لجنة الأندية (بالفيفا) تناقش لائحة وكلاء اللاعبين


غادرنا اليوم الثلاثاء إلى زيوريخ محمد بن عبد الله النويصر نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس رابطة دوري المحترفين وعضو لجنة الأندية بالاتحاد الدولي وذلك لحضور اجتماع خصص لمناقشة لائحة وكلاء اللاعبين وعقودهم الاحترافية حيث تم اختيار النويصر ضمن عدد من أعضاء لجنة الأندية لمناقشة هذا الموضوع ..

الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع هو الثاني للجنة الأندية بالفيفا خلال هذا العام .




«عيد» يُكرِّم الحكام السعوديين المشاركين في خليجي 21

http://al-jazirah.com/2013/20130212/sp_283_1.jpg

كرَّم رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد عيد أمس في مقر الاتحاد السعودي بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض, الحكام السعوديين الذين شاركوا في تحكيم مباريات دورة كأس الخليج العربي الـ 21 لكرة القدم التي أقيمت مؤخراً في مملكة البحرين، وهم حكم الساحة الدولي خليل جلال والحكم «مساعد أول» الدولي عبد العزيز الأسمري والحكم «مساعد ثانٍ» عبد الله الشلوي، كما كرَّم الحكام الذين أداروا نهائي «خليجي 21», جاء ذلك خلال الاجتماع الشهري الدوري للجنة الحكام الرئيسة مع جميع الحكام, بحضور رئيس لجنة الحكام الرئيسة عمر المهنا ونائبه إبراهيم العمر.

وألقى الداعية الشيخ بندر العتيبي محاضرة توعوية وإرشادية للحكام عن أهمية التحلي بالأخلاق الحميدة للاعب وللحكام خلال تعاملهم أثناء المباريات والظهور بالمظهر النموذجي المثالي للحكم السعودي كقدوة حسنة داخل وخارج الملعب، إلى جانب الصورة المثالية الإسلامية التي يتوجب على الحكم السعودي الظهور بها في المحافل والبطولات الدولية التي يشارك فيها كحكم سعودي.

وأشاد العتيبي بدور الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجنة الحكام الرئيسة لتفعيل الجانب التوعوي والإرشادي للرياضيين من حكام ولاعبين، مثمناً دور رئيس اتحاد الكرة في هذا الجانب، وطالب بتفعيل دور لجنة الأخلاق في الاتحاد حتى تسهم في الحد من ظاهرة التعصب الرياضي بين الرياضيين كافة من جماهير وإعلاميين ومتابعين.

من جانبه نوه رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بقدرات الحكم السعودي وما يملكه من كفاءة وقدرة على التحكيم في مختلف البطولات المحلية والدولية، مشيداً في السياق ذاته بنجاح الحكام خليل جلال وعبد العزيز الأسمري وعبد الله الشلوي في دورة كأس الخليج الماضية، مبيناً أن ذلك النجاح سيكون دافعاً كبيراً لزملائهم الحكام الآخرين في المضي قُدماً نحو تقديم مزيد من العطاء.

وشدد على أهمية تحلي الحكم بالأخلاق الحميدة وأن يكون قدوة حسنة للجميع داخل وخارج الملعب.




الحسن اليامي يفض النزاع.. ويكشف سلامة موقف الفرج..!

http://al-jazirah.com/2013/20130212/sp_137_2.jpg

كتب - أحمد العجلان:

حسم الكابتن الحسن اليامي، مساعد مدرب نجران الجدل الحاصل بين أنصار الهلال والنصر حول حصول لاعب الأخير سلمان الفرج على بطاقة صفراء في مباراة الهلال ونجران بكأس سمو ولي العهد، وذكر اليامي بأن من حصل على كرت أصفر في الدقيقة 82 هو لاعب نجران دويس.

جاء ذلك على حساب اليامي بتويتر والذي ذكر فيه بأن البطاقات في المباراة كانت من نصيب الراهب د.35 ويونج د 46 ومانجان د 80 و د. 82 دويس.. وكانت إشاعات قد أطلقت في تويتر بأن الفرج موقوف عن النهائي، وتم نفي ذلك من طرف محايد عبر تويتر.




المؤشرات تفيد برفض الطلب لعدم قانونيته
النصر يطلب من الاتحاد الدولي استبدال «إيوفي» المصاب


كتب - زيد السبيعي:

تؤكد مصادر «الجزيرة» بأن نادي النصر ينوي صباح اليوم إرسال خطاب عاجل للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن طريق الاتحاد السعودي يطلب من خلاله السماح له بتسجيل لاعب أجنبي بديلاً للاكوادوري جيمي إيوفي الذي تعرض في لقاء النصر والرائد الأخير لإصابة قوية عبارة عن كسر مضاعف في مفصل القدم اليمنى سيحرمه من اللعب حتى نهاية الموسم الحالي أو على الأقل لمدة 6 أسابيع.

وجمع الجهاز الطبي كافة الأوراق التي تثبت إصابة اللاعب، وهي الإصابة التي يرى النصراويون أنها من الاصابات التي تجيز لهم استبداله بلاعب آخر.

كما تؤكد مصادر «الجزيرة» بأن إدارة النصر ستعلن خلال الايام القادمة تجديد عقد اللاعب لمدة موسمين قادمين اعتباراً من الموسم المقبل، بعد المستويات الفنية الكبيرة التي قدمها مع الفريق الأصفر وساهم بشكل كبير في تحسين مستوى الفريق خلال الموسم الرياضي الحالي.

يذكر بأن الاتحاد الدولي قد سمح لنادي الاتحاد في عام 2004 بتسجيل لاعب أجنبي آخر بديلا للبرازيلي ديمبا الذي تعرض لأصابة قوية في الظهر استغرق علاجها أكثر من 6 أشهر, لكن العائق الوحيد في رفض طلب النصر هو بعد موقف الاتحاد الدولي في عام 2011 بإلغائه أحقية الاتحادات المحلية في استثناء أي ناد لتسجيل لاعبين أجانب جدد بعد إغلاق فترة التسجيل مهما كان العذر.




كانيدا يستبعد نور عن التشكيلة الأساسية وسلامة «المولد»

http://al-jazirah.com/2013/20130212/sp_142_1.jpg

جدة - علاء سعيد:

استبعد مدرب فريق الاتحاد راؤول كانيدا قائد الفريق محمد نور من التشكيلة الأساسية التي سيشارك بها في لقاء الديربي أمام الأهلي الخميس المقبل ضمن مباريات دوري زين السعودي للمحترفين وجاء استبعاده لعدم مقدرة محمد نور من لعب مباراة كاملة حسب رؤية المدرب الفنية وبالتالي من المتوقع الاستعانة به حسب مجريات اللقاء كورقة رابحة بالإضافة إلى اللاعب أحمد الفريدي الذي هو الآخر لن يشارك ضمن التشكيل الأساسي كونه لا ينتهي من برنامجه اللياقي الموضوع له من قبل الجهاز الفني بعد غيابه عن المشاركة في المباريات منذ فترة طويلة ، فيما لازالت الشكوك تحوم حول مشاركة المهاجم نايف هزازي في اللقاء من عدمه وسيتحدد ذلك الأمر في تدريب الفريق اليوم التكتيكي .

إلى ذلك فقد تواجد المدافع أسامة المولد في العيادة الطبية بالنادي إثر تعرضه لإصابة بسيطة إلا أن الفحوصات الطبية تؤكد إمكانية مشاركته في لقاء الديربي أمام الأهلي حيث يعول عليه الاتحاديون كثيراً في مركز الدفاع إلى جانب المدافع المتميز أحمد عسيري .

وحرصت إدارة الاتحاد الوقوف على تحضيرات الفريق لمواجهة الديربي من خلال التواجد اليومي في التدريبات وتحفيز اللاعبين معنوياً من خلال رصد مكافأة مالية ضخمة في حال تجاوز الأهلي وكسر النحس الذي يواجه الفريق في ملعب الشرائع بمكة المكرمة، كما سيتم في غضون الساعات القليلة المقبلة تسليم اللاعبين راتب شهر. هذا وسيكون تدريب الفريق الاتحادي اليوم مغلقا وبعيدا عن أعين الجماهير ووسائل الأعلام حيث إن مسلسل الإغلاق كان من يوم السبت الماضي.





التشكيلة تشهد عودة الحربي وشراحيلي..
التعاون ينهي تحضيراته للفتح وسط تحفيز شرفي وجماهيري

http://al-jazirah.com/2013/20130212/sp_153_1.jpg

بريدة - عبدالرحمن السلوم:

أنهى مدرب التعاون تحضيراته لمباراة الفتح غداً في الجولة التاسعة عشر من دوري زين حيث عمد في تدريب الأمس الذي أقيم على ملعب النادي بإجراء مناورة على كامل الملعب طبق من خلالها عدداً من الجمل التكتيكية والإيعاز لعدد من اللاعبين بتصويب الكرات الثابتة على المرمى بالإضافة إلى توجيه المدافعين لتغطية الكرات العرضية التي يعتمد عليها غالباً مدرب الفتح فتحي الجبالي.

وشهدت التدريبات الماضية تواجد شرفي بارز تمثل في عضوي المجلس التنفيذي عبدالعزيز الحميد وأحمد أبا الخيل بالإضافة للرئيس السابق عبدالرحمن أبا الخيل ومدير الكرة السابق أحمد السكاكر بالإضافة لعدد من الجماهير التعاونية التي طالبت اللاعبين بضرورة تقديم نتائج مرضية تعكس الدعم والاهتمام الذي يجده الفريق من قبل المجلس التنفيذي وإدارة النادي .

وحرص المقدوني جوكيكا خلال تحضيراته للمباراة طوال الفترة الماضية على تجهيز بديل للاعب علاء ريشاني الموقوف بالبطاقات الثلاث بالإضافة للاعب أحمد مفلح والذي سيكون غيابه لشعوره ببعض الآلام في الركبة، ومن المنتظر أن تشهد تشكيلة الفريق عودة أحمد الحربي وسند شراحيلي بعد غيابهما عن مواجهة الرائد.

إلى ذلك يجري الفريق تدريبا خفيفاً ظهر اليوم على ملعب النادي قبل المغادرة إلى مطار الأمير محمد بن فهد بالمنطقة الشرقية عند الساعة الرابعة.





في كأس الاتحاد العربي اليوم
البقعة الأردني يلاقي اتحاد العاصمة الجزائري



يلتقي اليوم الثلاثاء على استاد عمان الدولي البقعة الأردني مع منافسه اتحاد العاصمة الجزائري في ذهاب دور الثمانية لكأس الاتحاد العربي لكرة القدم. واستعد البقعة المنتشي بفوزه محليا يوم السبت على اليرموك بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في الدوري الأردني بشكل جيد لهذا اللقاء. في المقابل أدى اتحاد العاصمة مرانه الأخير على ملعب المباراة بقيادة المدرب فرانسوا كوربيس للوقوف على مدى جاهزية اللاعبين. وتعادل اتحاد العاصمة مع مضيفه أهلي برج بوعريريج بهدف لكل منهما في الجولة 20 في دوري الدرجة الأولى الجزائري لكرة القدم يوم الجمعة الماضي ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع متأخرا بفارق 12 نقطة عن وفاق سطيف المتصدر. وبعد توقف دام ثلاث سنوات عادت الأندية العربية هذا الموسم للمشاركة في بطولة واحدة تحمل اسم كأس الاتحاد العربي بدلا من دوري أبطال العرب.



النجم الإماراتي عموري: محمد أبو تريكة قدوتي


أبوظبي - (د ب أ):

عبَّر نجم المنتخب الإماراتي ومهاجم فريق العين عمر عبد الرحمن (عموري) عن سعادته الشديدة باللعب أمام نجم الكرة المصري محمد أبو تريكة، في اللقاء الذي جرى مساء الأحد بين ناديه، وفريق «بني ياس» وانتهى بفوز العين 1/2.

وقال عموري للصحفيين عقب اللقاء الذي انتهى بفوز العين بهدفين مقابل هدف: «لقد طلبت من أبو تريكة الحصول على قميصه، وسعدت جداً بتلبية طلبي «مضيفاً»: حرصت على ارتداء قميص أبو تريكة أمام عدسات القنوات التلفزيونية عقب انتهاء اللقاء، تعبيراً عن تقديري واحترامي الشديد لهذا اللاعب المتميز».

وأضاف عموري المُلقب بـ «ميسي الإمارات»: «أبو تريكة قدوة لي خارج وداخل الملعب، وشرف كبير لي أن ألعب أمامه، وأن أرتدي قميصه وأحتفظ به».

يُشار إلى أن عموري يُعد أحد أبرز نجوم المنتخب الإماراتي، وقاده للفوز بلقب كأس الخليج (خليجي)21 التي أقيمت الشهر الماضي بالعاصمة البحرينية المنامة.

همس الجنوب
02-12-2013, 08:14 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Riyadh.png



إي سي ميلان يرحب بالتعاون
عطيف هلالياً لمدة خمسة أعوام مقابل ثمانية ملايين

http://s.alriyadh.com/2013/02/12/img/662100031459.jpg

الرياض- حمد الصويلحي

انتهت الاجتماعات التي انتهت بين رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد ورئيس الشباب خالد البلطان بالتوقيع الرسمي بين الجانبين على انتقال عبدالله عطيف الى الهلال لمدة خمسة اعوام مقابل ثمانية ملايين، وكانت المفاوضات قد بدأت مطلع الاسبوع واثمرت عن الموافقة المبدئية من اللاعب الذي احترف خارجيا الا ان الموافقة الشبابية كانت هي العائق امام التوقيع الرسمي قبل ان يعقد الجانبان اجتماعاً مساء أمس انتهى بالاتفاق على كل شيء ومن ثم التوقيع الرسمي.

من جهة ثانية تلقى الهلال أول أمس (الأحد) خطاباً من إي سي ميلان الإيطالي رحب خلاله بفتح صفحة للتعاون بين الناديين، وإمكانية تطوير العلاقة وتبادل الخبرات في المجالات المشتركة، وذلك على هامش مشاركة الأول في ورشة عمل رابطة الأندية الأوروبية في الدوحة إلى عدد من الأندية البارزة من مختلف قارات العالم التي اختيرت اعتماداً على أدائها في الدوري وتضمنت ورش عمل جانبية تبادل خلالها ممثلو الأندية الخبرات والموضوعات التي تخص شؤون الأندية في مختلف القارات.

وعقد امين عام نادي الهلال سامي أبو خضير الذي مثل النادي نيابة عن الرئيس اجتماعات جانبية مع رؤساء عدد من الأندية يأتي أبرزها برشلونة الأسباني وإي سي ميلان وروما الإيطاليين وغلطة سراي التركي وبوكا جونيور الأرجنتيني وتم استعراض أنجح سبل إدارة المنشآت الرياضية وطرح فكرة إنشاء روابط أندية قارية بالإفادة من تجربة رابطة الأندية الأوروبية، وعلى ضوء ذلك يتم استحداث رابطة أندية العالم.






الهلال والنصر.. نهائي من الزمن الجميل


الرياض- سليمان اللزام

أبى النصر إلا أن يلحق بشقيقه، وجاره الهلال في المباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد الأمين «حفظه الله» بعد أن تجاوز مستضيفه الرائد في القصيم بهدفين نظيفين كانا كفيلين بتأكيد ترشح النصر للمواجهة الختامية، وكانا كفيلين أيضاً بإثبات تطور النصر فنياً، وتعافيه من الوعكة الصحية التي أعطبت الكثير من قواه على مدى سنوات طويلة ظل خلالها بعيداً عن المنافسة، وتحقيق الألقاب في مشهد لم يعتده عشاق النصر كثيراً ولا متابعي الكرة بمختلف ميولهم باعتبار النصر أحد الركائز الرئيسة لكرة القدم في بلادنا منذ الأزل.

النصر تأهل للمباراة الختامية لملاقاة الهلال الذي سبقه في الترشح على حساب الفيصلي بالمجمعة في مواجهة كانت صعبة للغاية أفلت منها الهلال بشق الأنفس رغم الأفضلية الواضحة للفيصلي الذي أهدر الكثير من الفرص المتاحة له أمام المرمى، ومثل هذه المستوى المتذبذب للهلال يأتي امتداداً لما قدمه في المباريات الدورية السابقة والتي كان خلالها تائهاً في الجانب الفني يفتقد الكثير من مقومات التألق سواءً كان ذلك على المستوى الجهاز الفني أو للإفتقاد العناصري لبعض خانات اللعب التي بان ضعفها بشكل واضح ولم يستطع الجهاز الفني السابق علاجها بطريقة أو بأخرى فتسببت في إفقاد الفريق لهويته الفنية التي اعتادتها جماهيره الكبيرة، والتي من خلالها أبهر المتابعين بجماليات كرة القدم على صعيد الأداء المتميز، وعلى صعيد النتائج الباهرة التي جلبت له الكثير من المنجزات المحلية، والخارجية فوضعته زعيماً للقارة بأسرها.

مواجهات الهلال بالنصر في مسابقة كأس سمو ولي العهد في السنوات الأخيرة شهدت سيطرة هلالية مطلقة لم يسجل خلالها النصر أي حالة انتصار في وقت كان النصر معتلاً فنياً غير متكامل عناصرياً أما وقد تعافى الفريق من تلك الحالة الهزيلة فإن مواجهة الختام تأتي بصورة مغايرة تماماً لكل ما سبق فالقوى هنا متوازنة، والمعطيات في الجانبين متكافئة، والغلبة من المتوقع أن تكون لمن يستطيع أن يعمل على تهيئة الجوانب النفسية للاعبين بشكل أكثر كمالاً.

الآمال تتنامى في الجانب «الأصفر» لدى القائمين على النصر، والمحبين له باعتبار فريقهم بات الأكثر تطوراً مع قدوم مدربه كارينو والذي أحدث نقلة نوعية في الأداء الفني حين استطاع مزج العديد من عناصر الخبرة بحيوية الشباب التي أظهرت نفسها بشكل جميل فكان الأداء الفني متناغماً للغاية ممتعاً داخل المستطيل الأخضر ولا يمكن مع هذا التكامل الرائع أن تتوقع خسارته لأي من المباريات مهما كان مستواه الفني كما حدث في لقاءه الأخير بالرائد، والتي لم يكن بالصورة المطلوبة، ومهما كانت نتيجة اللقاء كما حدث في لقاء التعاون حين استطاع تحويل خسارته بهدفين لفوز بثلاثة، وهو الأمر الذي يجعل جماهير النصر العاشقة أكثر اطمئناناً على حال فريقها قبل موقعة الحسم مع الغريم التقليدي.

بين تطور النصر الواضح، وتذبذب الهلال الظاهر معادلة تبدو صعبة للغاية ليس من السهولة حل الكثير من تركيباتها، وربما نحتاج معها لوقت قد يطول، وقد يبلغ أشواطاً إضافية أو تزيد لمعرفة من يحمل اللقب.

باختصار فرض المنطق نفسه، وترشح الهلال، والنصر لمباراة القمة على كأس غالية اعتاد عليها الهلال كثيراً وارتبطت به طويلاً، و يتطلع النصر لانتزاعها من شقيقه مهما كانت الصعوبات في «دربي» يعيد لنا ذكريات الزمن الجميل.





نائب رئيس لجنة حكام الأحساء يحذف تغريدته
اليامي: الإنذار المزعوم للاعب نجراني وليس للفرج


الرياض - حمد الصويلحي

صادق مساعد مدرب نجران الحسن اليامي على ما ذكرته ادارة الهلال حول عدم تلقي لاعب الوسط سلمان الفرج أي بطاقة في مباراة الفريقين في دور الستة عشر من كأس ولي العهد، وقال عبر صفحته في تويتر: "لمن يسأل عن بطاقة الفرج وبعد التأكد فإنه لم يحصل على إنذار في مباراة نجران ومن حصل على الإنذار عند الدقيقه 82 هو لاعب نجران صالح دويس وليس الفرج، والإنذارات كانت في الدقيقة 35 لحسن الراهب والدقيقة 46 للكوري يونغ بيو سو، والدقيقة 80 من الشوط الثاني لمدافع الهلال مانجان، والدقيقة 82 من الشوط الثاني لصالح دويس، وهذه الإنذارات حسب تقرير المباراة الرسمي المتواجد في نادي نجران". من جهة ثانية أكد حكم مباراة الهلال ونجران عبدالرحمن المالكي أنه لم يمنح سلمان الفرج بطاقة صفراء في تلك المباراة بعد ان كثر اللغط حول هذا الموضوع، في الوقت الذي اشعل نائب رئيس لجنة الحكام الفرعية بالاحساء عبدالعزيز الملحم شرارة هذه الإشاعة في تغريدة له عبر صفحته بالتويتر بتأكيده ان الحكم المالكي منح الفرج بطاقة صفراء في مباراة نجران قبل أن يقوم بحذف تغريدته بعد ذلك.




اتحاد القدم يمدد عقد لوبيز حتى عام 2016


الرياض - حمد الصويلحي

مدد الاتحاد السعودي لكرة القدم عقد مدرب المنتخب السعودي لوبيز كارو حتى عام 2016م بعدما كان عقده الحالي ينتهي عام 2015م، وقد تم توقيع العقد أمس (الاثنين) بمقر الاتحاد السعودي بحضور رئيس اتحاد القدم احمد عيد على ان يستمر عقده مع الاتحاد السعودي حتى لو تم إبعاده مستقبلا عن المنتخب الأول ليعود مديراً فنياً للمنتخبات السنية، ويأتي هذا التمديد كخطة للوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية بالبرازيل عام 2016م.

من جانب آخر أنهت إدارة المنتخب الأول التنسيق لمعسكر المنتخب السعودي المقبل قبل مواجهة اندونيسيا يوم 2013/3/22م في جاكرتا لمدة أسبوع في ماليزيا تتخلله مباراة ودية أمام المنتخب الماليزي.




العجلان يقدم 200 ألف ريال للنصر ويعد بمليون



الرياض - بندر العتيبي

تسلمت إدارة النصر أول من أمس (الأحد) مبلغ 200 ألف ريال من عضو مجلس إدارة النادي فهد العجلان بمناسبة تأهل الفريق لنهائي كأس ولي العهد، ووعد بتقديم مبلغ مليون ريال في حال حصول النصر على كأس ولي العهد.

في الوقت الذي واصل الفريق استعداداته لمباراته في البطولة العربية امام العربي الكويتي مساء غد (الاربعاء) على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز تخللها اجتماعات للمدرب مع اللاعبين بحضور مدير عام كرة القدم سالم العثمان وتدريبات لياقية، وطلب كارينيو من اللاعبين التوجه للجاكوزي والسونا في حين اجرى لبقية اللاعبين تدريبات تكتيكية اشتملت على تدريب بالكرات العرضية والمراوغة والتسديد من زوايا مختلفة وشارك في التدريب جميع اللاعبين باستثناء ابراهيم غالب وعبدالله العنزي اللذين يواصلان مرحلة العلاج والتأهيل وجيمي ايوفي الذي تابع التدريب بعد أن تم وضع قدمه بالجبس.

وسيعقد بمقر المركز الإعلامي بالنادي الساعة الخامسة من مساء اليوم (الثلاثاء) مؤتمرا صحفيا لمدرب الفريق دانيال كارينيو واللاعب رافاييل باستوس للحديث عن الاستعدادات للعربي الكويتي.




عربي الكويت يحط رحاله في الرياض تأهباً للنصر


الرياض - بندر العتيبي

وصلت الى مطار الملك خالد الدولي مساء أمس (الاثنين) بعثة العربي الكويتي وكان في استقبالهم بالمطار عدد من ممثلي النصر قبل ان يجري الفريق تدريباً على الملعب الرديف بإستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز في حين سيتدرب اليوم على ملعب المباراة استاد الأمير فيصل بن فهد استعداداً لمباراة الاربعاء امام النصر السعودي في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم..





إدارة تراخيص الأندية: الاتحاد التزم بتسوية مديونياته



جدة - الرياض

أوضح أمين عام الاتحاد أيمن الطويل بأن النادي استلم خطابا من مدير إدارة تراخيص الأندية في رابطة دوري المحترفين يفيد بالتزامه بتسوية مديونياته المالية عبر مخالصات مالية أو إعادة جدولتها بالاتفاق مع الطرف الآخر لذلك قررت لجنة تراخيص الاندية وبالإجماع الموافقة على استمرار الترخيص الممنوح للنادي وفقا للائحة تراخيص الأندية.





الهلال يخطف الوصافة في كأس الأمير فيصل
الأهلي يتمسك بالصدارة بثلاثية في النصر.. ورائد التحدي يستأسد على التعاون



مكة المكرمة - تركي الغامدي

ثبت الأهلاويون أقدامهم على صدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (21 عاماً) بعد تغلبهم على النصر 3-1 عصر أمس (الإثنين) على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بجدة ضمن الجولة ال17، تقدم الأهلي أولاً عن طريق زكريا سامي (29)، وأضاف إسماعيل مغربي الهدف الثاني للأهلي (39)، في الشوط الثاني قلص عبدالله مادو النتيجة للنصر بتسجيله الهدف الأول (77)، بعدها بدقيقة وسع سامر سالم النتيجة بتسجيله الهدف الثالث للأهلي (78)، بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 37 نقطة، بينما تجمد رصيد النصر عند 30 نقطة في المركز الخامس.

وفي الأحساء خطف الهلال الوصافة بعد فوزه على الفتح 2-صفر، وجاءت هدفا الهلال عن طريق فهد الجهني (57)، وعبدالكريم القحطاني (80)، بهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 33 نقطة فيما بقي الفتح على نقاطه ال12 متراجعاً للمركز ال13.

اما في الدمام تعادل الاتفاق والاتحاد سلبياً بدون أهداف، تعادل الفريقان تسبب في تراجعهما في سلم الترتيب إذ تراجع الاتحاد للمركز الثالث برصيد 33 نقطة كما تراجع الاتفاق للمركز الرابع بذات الرصيد وبفارق الأهداف عن الوصيف (الهلال).

وعلى ملعبه في الرياض قلب الشباب الطاولة على هجر عندما حول خسارته بهدف إلى فوز 2-1، الشباب رفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد هجر عند 18 نقطة في المركز العاشر.

وفي "دري القصيم" استعاد الرائد نغمة الانتصارات التي غاب عنها في الجولات الأخيرة عبر منافسه التقليدي التعاون إذ فاز عليه 2-صفر، سجل هدفا الرائد ماهر هوساوي، بهذا الفوز رفع الرائد رصيده إلى 30 نقطة في المركز السابع فيما بقي التعاون على نقاطه ال13 في المركز 11.

وعلى ملعبه في المجمعة فاز الفيصلي على الوحدة 2-1، بهذا الفوز رفع الفيصلي رصيده إلى 19 نقطة في المركز التاسع بينما تجمد رصيد الوحدة عند 20 نقطة في المركز الثامن.

وتغلب نجران على الشعلة 3-1، بهذه النتيجة تقدم نجران للمركز ال12 برصيد 13 نقطة فيما بقي الشعلة متذيلاً الترتيب برصيد سبع نقاط.




الفتح يسعى لاستمرار صدارته بنقاط التعاون ..
«ديربي» جدة يشعل الجولة 19 .. والهلال في اختبار الشعلة



الرياض – خالد الحربي

تعود عجلة دوري "زين" السعودي للمحترفين للدوران مجدداً مساء غد (الاربعاء) وبعد غد (الخميس) بإقامة ست مباريات ضمن مواجهات الجولة ال19 للدوري، بعد توقف دام 13 يوماً بسبب لقاء المنتخب السعودي الأول أمام نظيره الصيني ضمن تصفيات كأس اسيا 2015، وتم تأجيل لقاء هجر والنصر لمشاركة الأخير في دور الربع نهائي لبطولة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم.

وبعد انتهاء ال18 جولة الماضية من الدوري حتى الآن، شهدت تغييرات في مراكز المقدمة إذ تناوب ناديا الفتح والهلال على احتلال (الصدارة) وسط منافسة قوية من فرق الشباب والنصر والأهلي، ويأتي الفتح في (الصدارة) إذ جمع 43 نقطة من 13 انتصار وأربع تعادلات وخسارة واحدة، كفلت له المحافظة على الصدارة للأسبوع الرابع على التوالي بعد أن فقدها في الجولة الرابعة عشرة، وستكون الجولة المقبلة اختبارا حقيقيا للاعبي (النموذجي) في المحافظة على المقدمة وتعويض الخسارة السابقة على يد الشباب عندما يستضيفون التعاون الباحث هو أيضا عن الثلاث نقاط للهروب من مراكز الخطر ويملك " سكري القصيم" 15 نقطة محتلا المركز الحادي عشر، وفي حالة تعثره سيتراجع الى المراتب المتأخرة في قاع الترتيب.

أما الهلال صاحب المركز الثاني فستكون فرصة العودة للمنافسة على الصدارة متاحة عندما يستضيف الشعلة الذي يسعى هو الآخر لتعديل وضعه في سلم الترتيب، ويملك الهلال 39 نقطة إذ تمكن من الفوز في 12 لقاء وتعادل في ثلاث وخسر مثلها، وفي المقابل الشعلة يأتي في المركز العاشر برصيد 18 نقطة ويطمح في تحقيق الانتصار الثاني على التوالي للتقدم الى مراكز الوسط.

في حين ستكون فرصة الشباب كبيرة في التقدم مرتبة في سلم الترتيب وتقليص الفارق مع المتصدر في حال تعثر الفتح والهلال عندما يستضيف الرائد على استاد الملك فهد الدولي ويحتل الشباب المركز الثالث ب 38 نقطة، من 12 فوز وتعادلين وأربع هزائم، أما الرائد فيبحث عن الثلاث نقاط للثبات في مراكز الوسط، وتعويض الخروج من مسابقة كأس ولي العهد، ويملك الفريق 19 نقطة جمعها من اربع مرات فوز وسبع تعادلات والخسارة بمثلها محتلا المركز التاسع.

وفي مكة المكرمة يستضيف الأهلي منافسه التقليدي الاتحاد في مواجهة قوية وحاسمة وستشكل منعطفا هاما في مسيرة الفريقين، إذ يبحث الأهلي عن الاقتراب من فرق (الصدارة) واستمرار نغمة الانتصارات، وفي المقابل هناك محاولة اتحادية لايقاف مسلسل التفريط بالنقاط والثأر من خسارة الدور الأول، ويملك الأهلي 32 نقطة في المركز الخامس، ولدى الاتحاد 26 نقطة في المركز السابع.

بينما يلتقي الفيصلي بالاتفاق في المجمعة، في مواجهة متكافئة من الطرفين، قياساً بمستوى الفريقين في المواجهات الماضية، ويحمل الفيصلي 15 نقطة في المركز الثاني عشر، مقابل 28 نقطة للاتفاق صاحب المرتبة السادسة.

ويستقبل نجران على ملعبه نظيره الوحدة في لقاء يهم الطرفين، فالفريق النجراني يطمح بأخذ نصيبه من نقاط الضيوف للاقتراب من المراكز المتقدمة ويملك الفريق 20 نقطة في المرتبة الثامنة، وفي المقابل يبحث الفريق "الأحمر" عن تصحيح موقعه في سلم الترتيب ولم يتذوق طعم الفوز إذ يقبع في المرتبة الأخيرة بنقطتين فقط.



إصابة الحربي تزعج ياروليم قبل "دربي جدة"
الأهلي يفكر في رفض بيرامار البرتغالي مقابل الظفر بالشهري


جدة - عبدالرحمن عابد

عكّرت إصابة مدافع الأهلي منصور الحربي صفو معسكر الفريق الخاص قبل مباراة الاتحاد دورياً إذ لم يشارك في تدريب أمس (الإثنين) ويسعى الجهاز الطبي لمعالجته بشكل عاجل، وما يصعّب الموضوع برمته إصابة حيدر العامر بالرباط المتصالب وهو الذي يلعب في الخانة ذاتها، ويفكّر المدرب التشيكي ياروليم بكامل الموسى بديلا عن إعادة الكولمبي خايرو بالومينو مجدداً لقلب الدفاع بجوار أسامة هوساوي.

من جهة ثانية راجت أنباء عن احتمال رفض النادي الأهلي عرض نادي بيرامار البرتغالي البالغ مليون دولار لشراء عقد اللاعب صالح الشهري المعار من الأهلي منذ عامين ونصف خشية أن يكون العرض مجرد نفق عبور لأحد الأندية السعودية المنافسة خصوصاً أن عقده الأصلي يمتد حتى 2018.

وقاد الشهري فريقه باقتدار من الدرجة الأولى حتى الدوري الممتاز مسجلاً هدفين رائعين هذا الموسم وصنع مثلهما حائزاً على ثقة المدرب نون ساتو على الرغم من تعرضه للإصابة وانتظار الجماهير لمشاركته أمام بورتو يوم الجمعة المقبل في الدوري البرتغالي الممتاز، وسبق أن كتبت إدارة النادي عبر موقعها الرسمي: "إن الشهري نجح في التعبير عن نفسه و لم يخذل مدربه وتمسك بالفرصة التي منحها له، وكانت تحركاته المثمرة طوال المباراة أحد عوامل فوز الفريق هو لاعب مهم بالنسبة لنا". على صعيد آخر تقرّر بيع تذاكر مباراة "الدربي" ظهر يوم المباراة في منافذ البيع لملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع منعاً للتزوير. على صعيد آخر كرّمت الإدارة سكرتير النادي عثمان بدوي بعد انتهاء فترة عمله بحضور نائب رئيس النادي خالد عبدالغفار وأمين عام النادي فهد عيد تقديراً للمجهودات التي قدمها في الأهلي على مدار 33 عاماً.





تألق السالم وتاغو يطمئن الاتفاقيين


الدمام- عبدالله العبود

شهد ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام تدريب الاتفاق قبل الأخير استعدادا لمواجهة الغد أمام الفيصلي، وتغادر البعثة ظهر اليوم (الثلاثاء) إلى المجمعة، وشهدت التدريبات الاتفاقية عودة المدافع حسن كادش بعد زوال ظروفه الخاصة التي منعته من المشاركة في تدريب أمس الأول، وكان تألق المهاجمين يوسف السالم والبرنس تاغو هو الأبرز ولاقى تفاعلا من قبل الجماهير القليلة التي تابعت التدريب.

من جهة ثانية حقق ناشئو القادسية بطولة المنطقة الشرقية لدرجة البراعم بعد أن تغلبوا على مضيفهم الاتفاق بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب عبدالله الدبل بنادي الاتفاق أمس الأول، وكان الشوط الأول انتهى سلبيا، وبهذه النتيجة يتأهل الفريقان إلى دور ال32 على مستوى السعودية.

من جانبه امتدح أمين عام الاتفاق أحمد الدوسري الذي توج القادسية بالكأس قائلاً: "كان بإمكان لاعبينا إنهاء المباراة من شوطها الأول لو استثمرت الفرص المتاحة بالشكل الأمثل، ولعل اللافت روح البراعم العالية وغيرتهم على شعار النادي".

ولام الدوسري خروج بعض لاعبي الاتفاق الذين حاولوا الخروج عن النص والروح الرياضية وقال: "يجب أن لاتطغى الغيرة والروح على الخروج عن الاخلاق الفاضلة فهي الأساس في تربية النشء والحالة التي يكون عليها اللاعبون في مختلف الالعاب والدرجات".

وبارك لفريق القادسية تحقيقه للبطولة مشيدا بمايملكه من لاعبين ومدرب وطني جيد يعرف كيف يتعامل مع اللاعبين ويدير مثل هذه لنهائيات نظرا لخبرته الطويلة في إشرافه على البراعم بالقادسية ولاننسى انه خرج أجيالا كثيرة أصبحوا نجوما في تاريخ الكرة السعودية وأبرزهم ياسر القحطاني وسعود كريري محمد السهلاوي والودعاني وعبدالله شريدة وغيرهم من النجوم.




في بادرة دعم مطلوبة
نجوم الاتحاد يزورون جمعية الأطفال المعوقين

http://s.alriyadh.com/2013/02/12/img/349043017444.jpg

الرياض - محمد النفيسة

زار أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد وبعض نجوم الفريق الكروي بزيارة لمقر جمعية الأطفال المعوقين بمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجدة، واطلعوا على ما يضمه المركز من أقسام ووحدات علاجية وتعليمية وتأهيلية واستمعوا لشرح مسؤولي الأقسام عن برامج التأهيل التربوي التي تقدم للأطفال عبر المراحل التعليمية الثلاث، الطفولة المبكرة، التمهيدي، والابتدائي، كما استمعوا لشرح آليات تنفيذ برامج العلاج لتنمية قدرات الأطفال ومساعدتهم على تجاوز سلبيات الإعاقة وما تحقق من نجاحات في هذا الصدد، وانبهروا بإنجازات الأطفال من خلال اللوحات والأعمال الفنية، والتقوا خلال الزيارة بمجموعة من الأطفال الذين أعربوا عن سعادتهم وترحيبهم وردد أحد الأطفال بعض الأهازيج الاتحادية تعبيراً عن فرحته بتلك الزيارة مرتديين شعار النادي، فيما تفاعل لاعبو النادي وأعضاء مجلس الإدارة مع الأطفال والتقطوا الصور التذكارية وأصرّ الأطفال على الحصول على تواقيع اللاعبين.

وأوضح رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد فايز أن جمعية الأطفال المعوقين بجدة تعني له الكثير كونه من المساهمين في بنائها ووعد أن هذه الزيارة ستتكرر وشدد على أن دور النادي لا يقتصر على النشاط الرياضي وأكد أن النشاط الاجتماعي يعتبر من أولوياته، وأعلن مجلس الإدارة من خلال مسؤول المسؤولية الاجتماعية فيصل الشريف أن هناك اتفاقية ستوقع بين جمعية الأطفال المعوقين ونادي الاتحاد من خلال عدة أنشطة رياضية يقيمها النادي لصالح الجمعية.

وتمنى مدير جمعية الأطفال المعوقين بمركز الملك عبدالله بن عبد العزيز الدكتور زهير سندي أن تسير جميع الأندية على خطى نادي الاتحاد والمساهمة في المجتمع ودعم شريحة مهمة من أبناء هذا الوطن، وأكد سندي أن هناك الكثير من المعوقين ساهموا في رفع راية التوحيد في العديد من المحافل الدولية.



أربعة آلاف ريال لكل نجراني


نجران- حمد آل منصور

سلمت إدارة نجران مساء أمس لاعبي الفريق مكافأة التعادل امام الاتفاق في الجولة الماضية من دوري "زين" بواقع أربعة آلاف ريال لكل لاعب نظير ما قدموه في اللقاء وتحفيزا لهم في اللقاءات المقبلة، ويسعى عدد من الشرفيين لإعادة تشكيل هيئة أعضاء الشرف والتي تقدمت باستقالتها قبل عامين بعد اختلاف مع إدارة النادي.

من جهة ثانية واصل محمود معاذ وماجد الجعفري برنامجهما العلاجي داخل عيادة النادي للحاق بمباراة الوحدة.



إصابة الثلاثي تقلق برودوم قبل الرائد

http://s.alriyadh.com/2013/02/12/img/767772083016.jpg

الرياض - عماد الصائغ

تغيب ثنائي الشباب وليد عبدالله ونايف القاضي لليوم الثاني على التوالي عن التدريبات وأنضم لهم المهاجم ناصر الشمراني بسبب وجود التهابات في عضلته الخلفية، وأجرى الحارس وليد عبدالله صباح أمس ( الأحد) كشفاً طبياً بواسطة الرنين المغنطيسي على موضع إصابته في العضلة الخلفية وأثبتت الفحوصات وجود تمدد في العضلة، يحتاج على إثرها لفترة تأهيل مدتها خمسة أيام.

وقرر الجهاز الفني إغلاق التدريبات أمام وسائل الإعلام والجماهير ابتداءً من اليوم (الأثنين) ولمدة يومين استعداداً لمواجهة الرائد الاربعاء المقبل في افتتاحية الجولة 19 من دوري "زين" للمحترفين.







مليار و200 مليون مقابل شراء دوري أبطال آسيا


المدينة المنورة - صالح الحبيشي

أجلت لجنة التسويق والبث التلفزيوني بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرارها حول حقوق بث مباريات دوري أبطال آسيا للأندية حصرياً للاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي نهاية مارس المقبل حيث من المنتظر أن يتم الموافقة على بث دوري أبطال آسيا للأندية حصرياً على إحدى القنوات الرياضية، إذ تتنافس العديد من القنوات الرياضية على شراء حقوق نقل البطولة مقابل مبلغ خيالي يفوق مليار و200 مليون ريال.

وأشارت أنباء مطلعة عن نية الشركة المسؤولة عن تسويق أنشطة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رفع قيمة حقوق تسويق مباريات دوري أبطال آسيا اعتبارا من الموسم المقبل ولمدة عشر سنوات مقابل مبلغ يفوق 700 مليون ريال، ويتجاوز هذا الرقم خمسة أضعاف المبلغ الذي كان قد تم بيعه للبطولة في السنوات الماضية، والبالغ 150 مليون دولار، وهناك احتمالات أن يبث دوري أبطال آسيا في السنوات المقبلة حصريا على قناة بعينها.




الراجحي يذيب ثلوج السويد ويحقق المركز الأول في بطولة العالم للراليات

http://s.alriyadh.com/2013/02/12/img/115154972092.jpg


الرياض - سعدون العويمري

استهلّ "سفير رياضة السيارات السعودية" يزيد الراجحي مشواره في بطولة العالم للراليات بتحقيقه المركز الأول ضمن فئة ال"دبليو، أر، سي 2"، خلال منافسات رالي السويد الثلجي وسط درجات حرارة تجاوزت ال20 درجة مئوية تحت الصفر.

وتعتبر النتيجة إنجازاً عربياً وسعودياً، لا سيما أنه تمكن من تحقيقه وسط إجواء مغايرة تماماً عن تلك التي اختبرها خلال مسيرته الرياضية، وفي ثاني مشاركة له في "رالي السويد" الذي تقام كامل مراحله الخاصة فوق دروب وطرقات تكسوها الثلوج بالإضافة إلى الجليد، وعادة ما يكون السائق الذي يتمكن من تحقيق مثل هكذا نتيجة لافتة إسكندنافياً، أو أنه يمتلك عدد كبير من المشاركات.

وتمكن الراجحي من تحقيق المركز الاول والصعود على منصة التتويج رافعاً راية التوحيد ومتقدماً على عدد كبير من السائقين الاوربيين، وحلّ النرويجي اندريس جراندول في المركز الثاني اما المركز الثالث فكان من نصيب السائق الالماني سب ويجند.

وقال الراجحي: "الحمد الله على هذه النتيجة، وهذا يؤكد أن مستواي في تطور مستمر، واعتقد البداية أكثر من رائعة لا بل مثالية لمشواري العالمي وتضعني في مركز ممتاز خلال مشاركاتي المقبلة، وهدفي كان ينحصر بتسجيل أفضل نتيجة ممكنة والحمد لله حققت ذلك وستعطيني حافزاً كبيراً خلال الجولات العالمية المقبلة، التي تناسبني وتتناسب مع خبرتي وأسلوب قيادتي".

وبعد إستحقاقه العالمي يوجه السائق السعودي أنظاره نحو بطولة الشرق الأوسط للراليات في الكويت الشهر المقبل على أمل تحقيق الفوز ومواصلة مشوار التألق.

همس الجنوب
02-12-2013, 08:16 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Al-Hyah.png



الحكم المالكي يؤكد: لم أمنح الفرج بطاقة صفراء



الرياض - حسام المحمود

أكد الحكم عبدالرحمن المالكي عدم صحة ما تم تداوله في شأن منح لاعب الهلال، سلمان الفرج بطاقة صفراء في لقاء نجران والهلال في دور الـ16 من بطولة كأس ولي العهد، وقال لـ«الحياة»: «واثق بأنني لم أمنح اللاعب سلمان الفرج بطاقة صفراء في مباراة فريقه أمام نجران، و«الأسكورشيد» الخاص ببيانات المباراة يوضح أحداثها كافة من بدايتها إلى نهايتها بما فيها البطاقات الملونة، وأتذكر جيداً بأنني منحت فقط أربعة لاعبين بطاقات صفراء، ولم يكن من بينهم سلمان الفرج، ومستحيل أن يقوم أي شخص مهما كان نفوذه بشطب أي بطاقة ملونة مدونة في التقرير مهما كان الأمر، ونحن أربعة حكام مع الحكم الرابع ومقيم الحكام الفني والمراقب الإداري، قمنا بتطبيق البطاقات قبل التوقيع على «الأسكورشيد» الذي يذهب إلى الناديين ومكتب رعاية الشباب في نجران واتحاد كرة القدم».
وعن الاتهامات التي طالت لجنة الحكام الرئيسة بأنها هي من سحبت البطاقة الصفراء للاعب سلمان الفرج، قال المالكي: «هذا الاتهام غير صحيح، ولا يمكن أن يصدقه العقل، لأن الحكم هو المسؤول عن هذا الإجراء وليس اللجنة، وللعلم فلجنة الحكام لا تطّلع أبداً على الأسكورشيد، فهو يصل إلى اللجنة الفنية في اتحاد القدم».
وعلى صعيد الاستعدادات الهلالية لمواجهة الشعلة يوم الخميس المقبل، أخضع المدرب الكرواتي زلاتكو اللاعبين لتدريبات تكتيكية مكثفة، من خلال المناورة التي أقامها على كامل الملعب، وشهدت التدريبات الجماعية مشاركة المدافع ماجد المرشدي بعد أن غاب عن التدريبات السابقة بداعي الإصابة، بينما بدأ المهاجم سالم الدوسري في الجري حول المضمار تمهيداً إلى معاودة التدريبات الجماعية.
في غضون ذلك، تقدمت الإدارة الزرقاء بخطاب رسمي إلى الاتحاد السعودي، تطلب فيه تكليف حكام أجانب لمباراة الفريق في نهائي كأس ولي العهد أمام النصر يوم الـ22 من الشهر الجاري.







لوبيز مدرباً لـ «الأخضر» لـ3 أعوام



الرياض - «الحياة»

يبدو أن فوز المنتخب السعودي على نظيره الصيني في مستهل التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا، دفع الاتحاد السعودي إلى سرعة توقيع عقد رسمي مع المدرب الإسباني لوبيز كارو لثلاثة أعوام، والذي كلف بقيادة الأخضر في مباراتي الصين وإندونيسيا، بعد إقالة الهولندي فرانك ريكارد إثر الفشل في بطولة الخليج الـ21 التي أقيمت في البحرين. وكان الاتحاد السعودي أحضر لوبيز قبل عام ونصف العام للإشراف على الفئات السنية كخبير من بين عدة خبراء في سبيل النهوض بالكرة السعودية، ما جعله الخيار الأمثل أمام مسيري الكرة السعودية، بعد النتائج السيئة في منافسات بطولة الخليج، والتي خرج منها الأخضر بفوز وحيد أمام اليمن، مودعاً البطولة من الأدوار الأولية.
ووقع العقد عن الجانب السعودي رئيس الاتحاد أحمد عيد، من دون أن تكشف القيمة المالية، وإن كانت بعض المصادر تؤكد أن لوبيز سيتقاضى راتباً شهرياً قدره 180 ألف دولار (700 ألف ريال سعودي).
على صعيد متصل، تقرر إقامة معسكر إعدادي للمنتخب في ماليزيا قبل أسبوع من مباراة إندونيسيا التي ستقام يوم الـ22 من الشهر الجاري، سيخوض خلاله «الأخضر» مباراة ودية أمام منتخب ماليزيا.



عيد: تكليف سعوديين لنهائي «الكأس» وارد... واسألوا ريكارد عن «شكواه»



الرياض - حسام المحمود

أبدى رئيس اتحاد كرة القدم أحمد عيد حرصه على إسناد مهمة تحكيم نهائي بطولة كأس ولي العهد المقبل الذي سيقام بين فريقي الهلال والنصر إلى حكام سعوديين وقال: «لدينا حكام باستطاعتهم إدارة لقاء كبير كنهائي كأس ولي العهد وبين ناديين كبيرين كالهلال والنصر، وسأجتمع مع عمر المهنا لمعرفة إمكان إسناد المباراة لحكام سعوديين أو أجانب، ونحن حريصون على أن يقودها حكام سعوديون، ولكننا لم نقرر بعد».
وفي جانب آخر، أكد أحمد عيد أن اتحاد الكرة السعودي أنهى كل ما يتعلق بالشرط الجزائي للمدرب الهولندي فرانك ريكارد، وقال في شأن ما تم تداوله أمس من أن المدرب المقال من تدريب «الأخضر» في صدد التقدم بشكوى ضد الاتحاد السعودي لعدم تسلمه قيمة الشرط الجزائي نظير فسخ عقده: «سلمنا ملف الشرط الجزائي لمكتب قانوني مختص، ولم يكن هناك تأخر في تسليم الشرط الجزائي، والمسألة هي فقط أمور روتينية بين محامي ريكارد والمكتب القانوني المفوض من الاتحاد السعودي، ونحن ليست لنا علاقة بما يطرح في شأن الشكوى أو خلافها، وبالإمكان سؤال ريكارد عن ذلك».






جلال يتمنى إدارة «الهلال والنصر»



الرياض - «الحياة»

أكد حكم الساحة الدولي خليل جلال جاهزية الحكام السعوديين لقيادة المواجهة الختامية المقبلة لبطولة كأس ولي العهد، وقال: «الثقة الكبيرة التي أحظى بها من الوسط الرياضي، سواءً من مسؤولين في اتحاد كرة القدم أم من منسوبي الأندية والإعلام والجماهير، تعتبر وسام فخر واعتزاز، ودعماً كبيراً لي ولزملائي الحكام كافة، وفي حال صدر قرار بتكليفنا بإدارة نهائي كأس ولي العهد فسنكون عند حسن الظن والثقة، فهي تبقى مسؤولية كبيرة، ونحن لدينا الكفاءة والخبرة لإدارة المباريات النهائية، وبالنسبة إلى مباراة الهلال والنصر فأي حكم يتمنى أن يديرها، خصوصاً أنها مباراة نهائية ستكون في وجود شخصية كبيرة بحجم ومكانة ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز، والمباريات النهائية تظل هدفاً لأي حكم، وطلبات الأندية والإعلاميين بالاستعانة بحكام أجانب تؤثر في الحكام السعوديين، لكنها تظل حاجة ملحة في بعض المباريات».
وعن تكريمه بعد نجاحه في «خليجي21»، قال جلال: «الثقة التي كسبناها بصفتنا طاقماً تحكيمياً سعودياً من اللجنة المنظمة بقيادة نهائي كأس الخليج كبيرة، خصوصاً أنه من النادر وجود الحكم الخليجي في الأعوام الأخيرة لإدارة مثل هذه المباريات، وظهرنا بالشكل المميز بشهادة المحايدين كافة، ونشكر رئيس اتحاد القدم أحمد عيد ورئيس لجنة الحكام عمر المهنا على مواقفهما الداعمة للحكم السعودي».





كانيدا يحضّر هزازي وبيل... والفريدي جاهز



جدة - عبدالله الشمراني

يسعى مدرب الاتحاد الإسباني كانيدا إلى تجهيز المهاجمين نايف هزازي والبرازيلي بيل للزج بهما في خط المقدمة في المباراة المهمة أمام الأهلي يوم الخميس المقبل، بعد أن اعتمد على مهاجم وحيد في جل المباريات الماضية، وأظهر لاعبو الفريق حماسة عالية في تدريبات أمس والتي ركز خلالها المدرب على الجانب التكتيكي في المناورة التي أقيمت أمس، وشهدت الحصة التدريبية مشاركة المدافع أسامة المولد بعد أن اضطر للحضور في صالة الحديد أول من أمس، فيما أظهر اللاعب أحمد الفريدي جاهزية، على رغم تأكيدات مدرب الفريق حاجته ثلاثة أسابيع للوصول إلى جاهزيته الكاملة، وتشير المصادر إلى أن الفريدي سيشارك في الحصة الثانية من المباراة.
وعلى صعيد ثان، وافقت لجنة تراخيص الأندية في رابطة دوري المحترفين على استمرار الترخيص الممنوح للنادي، بعد أن تلقى الأمين العام لنادي الاتحاد أمس خطاباً من مدير إدارة تراخيص الأندية برابطة دوري المحترفين يفيد بالتزام نادي الاتحاد السعودي بتسوية مديونياته المالية عبر مخالصات مالية، أو إعادة جدولتها بالاتفاق مع الطرف الآخر.
إلى ذلك، تتلقى خزانة النادي اليوم الدفعة الأخيرة من الشريك الاستراتيجي (شركة الاتصالات السعودية) والتي تبلغ تسعة ملايين ريال، إذ ستوزع الإدارة الاتحادية مستحقات بعض اللاعبين قبل مواجهة الدربي، في الوقت الذي يشهد فيه الأسبوع المقبل اجتماعاً يضم رئيس النادي محمد فايز وعدداً من أعضاء مجلس إدارته مع قياديين في شركة الاتصالات السعودية لإبرام عقد جديد بقيمة 380 مليوناً ومميزات أخرى، ومن المنتظر أن يعلن الطرفان خلال الأسبوع المقبل عن تفاصيل العقد الجديد.




المقبالي: سأبدأ مشواري مع التعاون بهز شباك الفتح



بريدة - طارق الرشيد

أعرب مهاجم التعاون العماني عبدالعزيز المقبالي عن سعادته بالاحتراف في الدوري السعودي عبر الفريق التعاوني، مؤكداً جاهزيته لقيادة هجوم فريقه الجديد، وقال: «انتقالي للتعاون هي التجربة الأولى لي خارج الملاعب العمانية، وأتمنى أن أوفق بتقديم المستويات التي تؤهلني لتثبيت قدمي كلاعب أساسي، والتعاون نادٍ يمتلك قاعدة جماهيره كبيرة، واللعب في الدوري السعودي خطوة ستفيدني كثيراً، وشرف كبير لأي لاعب»، وأضاف: «سأبذل كل ما لدي لتقديم الإضافة الفنية إلى الفريق، والمساهمة في تحسين وضعه على سلم ترتيب دوري زين».
وعن المفاوضات التي تمت مع الإدارة التعاونية، قال المقبالي: «لم أتردد في التوقيع وخوض تجربة احترافية جديدة خارج عُمان، كوني لمست الحماسة والإصرار من رئيس النادي محمد القاسم أثناء المفاوضات، وأعجبت بفكره الراقي، كما أن التعاون لديه مجموعة مميزة من اللاعبين الذين باستطاعتهم تقديم الفريق بالصورة المحببة لجماهيره».
ولم يخفِ المهاجم العماني تشوقه للمشاركة في المباراة المقبلة للتعاون أمام «متصدر الدوري»، فريق الفتح «جاهز لخوض اللقاء أمام المتصدر، ومتشوق للمشاركة فيه، ولدي إحساس بأني سأبدأ مشواري مع التعاون بتسجيل أهداف في الشباك الفتحاوية».





«جراحتان» تُغيّبان أيوفي حتى نهاية الموسم



الرياض - علي المرشود

خضع مهاجم النصر الإكوادوري جيمي أيوفي لجراحتين صباح أمس (الاثنين)، بعد الإصابة التي لحقت به في مباراة فريقه أمام الرائد السبت الماضي، وجاءت الجراحة الأولى لتثبيت المفصل بشريحة ومسامير، والثانية لتجبير عظمة الساق، ويحتاج أيوفي إلى راحة أربعة أيام في المستشفى قبل مغادرته، في الوقت الذي سينزع فيه المسامير من مفصل قدمه بجراحة أخرى بعد ثلاثة أشهر، ما يعني أن النصر خسر خدماته حتى نهاية الموسم، فيما سيقوم اليوم (الثلثاء) مدافع الرائد فواز فلاتة ورئيس النادي فهد المطوع ومدير الكرة خالد الهزاع بزيارته في المستشفى والاطمئنان على إصابته.
من جهته، يعقد في مقر المركز الإعلامي بنادي النصر الساعة الخامسة من مساء اليوم (الثلثاء) مؤتمر صحافي للمدرب الأوروغياني دانيال كارينيو واللاعب رافائيل باستوس، وذلك للحديث عن استعدادات الفريق لمباراة العربي الكويتي في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم، التي تجمع الفريقين في الساعة الثامنة من مساء غدٍ (الأربعاء) على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.
وفي شأن آخر، وصلت لمطار الملك خالد الدولي مساء أمس بعثة فريق النادي العربي الكويتي تأهباً لمواجهة النصر في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم، وكان في استقبالهم بالمطار عضو مجلس إدارة نادي النصر فهد بن سليمان الطخيم، ومسؤول العلاقات العامة حمود الشهري.
وأجرى الفريق الكويتي تدريبه مساء أمس على الملعب الرديف بإستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، في حين يتدرب اليوم على ملعب المباراة.
من جهة أخرى، تسلمت إدارة النادي الرخصة الآسيوية الخاصة بفريق كرة القدم، التي تأتي كمتطلب أساسي للمشاركة في بطولات الأندية الآسيوية، جاء ذلك بعد أن استوفى النادي كل متطلبات هذه الرخصة.
ذكر ذلك مسؤول الرخصة في النادي جعفر السبيعي، وأكد أن حصول النادي على الرخصة جاء ثمرة للدعم المستمر الذي يجده النادي من رئيسه الأمير فيصل بن تركي ونائبه فهد المشيقح، مقدماً شكره وتقديره لفريق العمل بالنادي، الذين بذلوا جهوداً كبيرة من أجل ذلك، كما شكر السبيعي إدارة التراخيص برابطة المحترفين على حسن تعاونهم مع فريق عمل النادي.



«ركاء» لـ «أندية الأولى»: تعاقدوا مع مدربين وطنيين «على حسابنا»



الرياض - علي الزهراني

تلقى أمس مدربو كرة القدم السعوديون خبراً ساراً، بعدما أعلنت شركة «ركاء» الراعي الرسمي لدوري أندية الدرجة الأولى للمحترفين عن تكفلها برواتب المدربين السعوديين الذين تتعاقد معهم أندية الأولى بدءاً من الموسم المقبل، في خطوة وبادرة لدعم المدرب السعودي وإيجاد بيئة عمل له في الملاعب السعودية، بعدما ظل لأعوام طويلة بعيداً عن مزاولة مهنته الرياضية كمدرب فني في الدرجتين الممتازة والأولى، وقال المدير العام لشركة «ركاء» سلمان المالك في بيان صحافي صدر أمس (تلقت «الحياة» نسخة منه): «هذه المبادرة جاءت بعد قناعة مسؤولي الشركة بضرورة منح المدرب السعودي الفرصة الكاملة ليقدم ما لديه مع الأندية السعودية، وأن تكون هذه التجربة مع أندية الدرجة الأولى، فلدينا كفاءات تدريبية مميزة تنتظر الدعم لإظهار ما لديها، وهذا الدعم سيحفز بالتأكيد الأندية في دوري ركاء للتعاقد مع المدربين الوطنيين، كما سيحفز بقية الشركات لدعم المدرب السعودي».
وستدفع شركة «ركاء» 120 ألف ريال سنوياً لكل نادٍ يتعاقد مع مدرب سعودي، شريطة أن يكون المدرب حاصلاً على شهادة الـ«برو» الدولية في التدريب، في حين قدّم المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين لأندية الدرجة الأولى أحمد العقيل شكره لشركة «ركاء» القابضة، على الالتزام بما عليها من حقوق وواجبات في العقد المبرم بين الرابطة والشركة، وامتدح العقيل الخطوة الإيجابية للشركة بتقديم مبادرات غير منصوص عليها في العقد، الذي يجسد الشراكة الرائدة بين الرابطة والشركة.
يُذكر أن شركة «ركاء» القابضة، أبرمت مع رابطة دوري المحترفين عقد رعاية دوري الدرجة الأولى بعقد يمتد إلى نهاية 2015، في مقابل قيمة 18 مليون ريال، كأول شركة ترعى دوري أندية الدرجة الأولى في تاريخ الكرة السعودية.






يوفنتوس يخشى سلتيك.. وسان جرمان متخوف من فالنسيا



نيقوسيا ـ ا ف ب

يسعى يوفنتوس الإيطالي إلى كسر سلسلة النتائج الإيجابية التي يحققها سلتيك الأسكتلندي في المسابقة عندما يحل ضيفاً عليه اليوم (الثلثاء) في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ووصلت المسابقة القارية إلى دورها الثاني، بعد خروج تشلسي الإنكليزي حامل اللقب ومانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي، وسيشهد مواجهات من العيار الثقيل على غرار ريال مدريد بطل إسبانيا مع مانشستر يونايتد متصدر الدوري الإنكليزي غداً (الاربعاء)، وميلان الإيطالي مع برشلونة الإسباني الأربعاء ما بعد المقبل، وآرسنال الإنكليزي مع بايرن ميونيخ الألماني الثلثاء المقبل.
وسيواجه يوفنتوس حامل لقب ومتصدر الدوري الإيطالي، فريقاً أسكتلنديا عنيداً على أرضه، لم يخسر طوال مشواره في المسابقة أمام هلسنكي الفنلندي وهلسنبورغ السويدي وبنفيكا البرتغالي وسبارتاك موسكو الروسي، وأسقط العملاق الإسباني برشلونة 2-1 على ملعبه «سلتيك بارك» في غلاسكو، في أفضل مشوار أوروبي له منذ عام 2008.
لكن مدرب سلتيك الإرلندي الشمالي نيل لينون يدرك صعوبة المهمة أمام فريق «السيدة العجوز» الذي يقف حاجزاً أمام تأهل الفريق الأخضر والأبيض للمرة الأولى إلى ربع نهائي المسابقة في عصرها الحديث.
وقال لينون: «الكل متحمس لهذه المباراة، خصوصاً جمهور الفريق لأنه ينتظرها منذ سنوات. جمهورنا يحفز اللاعبين ويمكنه تخويف الخصم. ملعب باركهيد هو القلعة مجدداً، وهذا ما أريده».
وكان لينون ضمن تشكيلة سلتيك التي أسقطت يوفنتوس بقيادة المدرب مارتشيلو ليبي 4-3 عام 2001.
لكن مدرب «هوبس» الذي تابع مباراة يوفنتوس وجنوى قبل أسابيع في الدوري الإيطالي، يدرك الفارق بين مستوى الفريقين: «فريق ليبي كان يتمتع بالموهبة مع (الفرنسي) تريزيغيه ودل بييرو و(التشيخي) ندفيد و(الهولندي) دافيدز. فريقهم الحالي يعتمد أكثر على العملن ولا أقلل من شأنهم في هذه النقطة. في الثلث الأخير لا يرحمون ودفاعهم قد يكون أفضل من برشلونة. هم أقوياء، منظمون ومن الصعب كسرهم. لاعبو وسطهم أقوياء وفي المقدمة (المونتينيغري) ميركو فوسينيتش يمكنه القيام بأي شيء بقدميه. ينسق جيداً مع سيباستيان جوفينكو والأخير يفضل الانسلال في العمق ويعرض الخصم للضرر من هناك. يوفنتوس فريق براغماتي ولا يرحم في الثلث الأخير».
وسيحصل لينون على تشكيلة كاملة مع شفاء جايمس فورست والهندوراسي إميليو إيزاغوري واليوناني يورغوس ساماراس.
وعاد الحارس فرايز فورستر بعد إيقافه 3 مباريات، وشارك السبت الماضي في الفوز على إينفرنس كاليدونيان 3-1، بيد أن المدافع النيجيري إيفي إمبروز قد يجلس على مقاعد البدلاء بعد تتويجه أول من أمس (الأحد) مع منتخب بلاده بكأس أمم أفريقيا على حساب بوركينا فاسو.
وحصل لاعبون عدة من سلتيك حامل لقب 1967، على الإشادة خلال هذا الموسم، لكن لينون شدد على دور لاعب الوسط الكيني فيكتور وانياما، المهاجم الإنكليزي غاري هوبر والمدافع تشارلي مولغرو: «في أي ضربة حرة، مع نوعية اللاعبين التي نمتلكها والطول الفارع، يمكننا تهديد أي فريق. تشارلي بالغ الأهمية، الناس تتساءل عن سبب إشراكي له في جميع المباريات، ليس فقط بسبب كراته، بل يمكنه اللعب أيضاً. فيكتور يجلب القوة ويقرأ المباراة جيداً، ويهدد من الكرات الثابتة، بينما هوبر هداف وهو من اللاعبين النوعيين».
أما يوفنتوس الفائــز على فيورنتينا 2-صفر في الدوري المحلي السبت الماضي، فأصيب ظهيره باولو دي تشيغلي، وسيغيب عن اللقاء، كما تعرض فوسينيتش لإصابة في ركبته، لكنه كان ضمن التشكيلة التي سافرت إلى غلاسكو، إلى جانب لاعب الوسط الغاني كوادوو أسامواه العائد من جنوب أفريقيا بعد خروج بلاده من المسابقة القارية.
وجاء اسم المهاجم الفرنسي المخضرم نيكولا إنيلكا ضمن تشكيلة المدرب أنطونيو كونتي، على رغم عدم خوضه أي مباراة منذ انتقاله في فترة الانتقالات الشتوية من الدوري الصيني.
وقال صانع ألعاب يوفنتوس أندريا بيرلو: «سلتيك فاز على برشلونة على ملعبه. صحيح أن برشلونة لعب أفضل يومذاك لكن سلتيك نجح في الوصول إلى هدفه، ونحن مستعدون مهما كانت طريقة لعبه».
فالنسيا - باريس سان جرمان

يسعى باريس سان جرمان إلى متابعة مسيرته الجيدة في المسابقة بعد تصدره مجموعته في الدور الأول أمام بورتو البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي وتبرير الملايين التي أنفقتها إدارته القطرية لجلب أبرز نجوم اللعبة.
وأراح مدرب فريق العاصمة الفرنسية الإيطالي كارلو أنشيلوتي نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والمهاجم الأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي خلال فوز الفريق الجمعة الماضي على باستيا 3-1 في الدوري المحلي الذي يتصدره بفارق 6 نقاط عن ليون، قبل أن يدخلا ويساهما بهدفين. وأكد أنشيلوتي أن النجم الإنكليزي ديفيد بيكهام (37 عاماً) المنتقل أخيراً إلى صفوف النادي لن يشارك في المباراة التي ستقام على ملعب «ميستايا»: «سيأتي الأربعاء ويبدأ العمل مع الفريق، وسنقوِّم حالته البدنية، كي نتأكد من جاهزيته للمشاركة في مباراة سوشو».
واعتبر ظهير فالنسيا البرتغالي جواو بيريرا أن أداء فريقه أخيراً أمام برشلونة يؤكد قدرته على مواجهة أي فريق.
وقال بيريرا الذي لعب عرضية منحت الباراغوياني نلسون فالديس هدف الفوز في مرمى سلتا فيغو السبت الماضي في الليغا، بعد تعادل فريق المدرب آرنستو فالفيردي مع برشلونة 1-1: «جميع المباريات مختلفة. برشلونة فريق رائع، هو الأفضل في العالم وليس فقط في إسبانيا. الطريقة التي يلعب فيها باريس سان جرمان لا تشبه برشلونة أبداً».



مورينيو: مواجهة الريال ومانشستر من نوع خاص


مانشستر - ا ف ب

اعتبر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن العالم بأجمعه ينتظر الموقعة المرتقبة بين فريقه ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي، اللذين يتواجهان غداً (الأربعاء) على ملعب «سانتياغو برنابيو»، وذلك في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وكان مورينيو موجوداً مساء أول من أمس (الأحد) في ملعب «أولدترافورد» لمتابعة مانشستر في المباراة التي فاز بها فريق المدرب الاسكتلندي إليكس فيرغوسون على ضيفه إيفرتون (2-صفر)، ما سمح له بإحكام قبضته على صدارة الدوري الممتاز بعدما ابتعد بفارق 12 نقطة عن جاره اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب.
وفي حديث إلى تلفزيون مانشستر يونايتد، قال مورينيو: «إنها المباراة التي ينتظرها العالم بأجمعه»، مضيفاً: «الناس يعتقدون أننا نشعر بالضغط لأن فريقاً كبيراً سيودع المسابقة، لكن هذه المباراة هي من النوع الذي ننتظره والعالم لا ينتظر أي مباراة أخرى. آمل أن نقدم للعالم الكرة التي ينتظرها».
واستعد ريال بأفضل طريقة لهذه الموقعة بعد أن اكتسح أشبيلية (4-1) في الدوري المحلي، بفضل ثلاثية من لاعب مانشستر السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأكد مورينيو أن جميع اللاعبين جاهزون لخوض لقاء الأربعاء، وأن الإجهاد لن يشكل مشكلة لفريقه.
وستشكل مباراة الأربعاء مواجهة مميزة بين مورينيو وفيرغوسون اللذين دخلاً في العديد من المشادات العلنية خلال فترة إشراف الأول على تشلسي، إضافة إلى أن البرتغالي كان يشرف على مواطنه بورتو عندما أطاح بيونايتد من الدور الثاني للمسابقة عام 2004 (2-1 و1-1) في طريقه إلى اللقب.
والتقى الرجلان قبيل مباراة الأحد وتبادلا الحديث، وأكدا أن كل منهما يحترم الآخر كثيراً، وأنهما أصبحا صديقين حميمين خارج أرضية الملعب أيضاً. ويدرك مورينيو الذي تواجه مع فيرغوسون 14 مرة ولم يخسر أمام نظيره الاسكتلندي سوى مرتين فقط، أن المواجهة مع يونايتد هذا الموسم لن تكون سهلة على الإطلاق، لكنه اعترف بأن صداقته الحالية مع مدرب «الشياطين الحمر» ستجعل الهزيمة، في حال حصلت، أقل مرارة عليه.
وتابع مورينيو: «لعبنا مباريات عديدة مع بورتو وتشلسي وإنتر ميلان والآن مع ريال مدريد. وفي كل فريق لعبت به أمام السير إليكس، كنت أفوز في مباريات وأخسر مباريات وأتعادل في أخرى. هذه المرة أريد الفوز وهو أيضاً يريد الفوز. لكني اعتقد بأن الخاسر منا، وعلى رغم حزنه، سيشعر بشيء من السعادة لأن صديقه قد فاز. لكن لا أحد يخطئ (يفسر كلامه بشكل خاطئ)، أريد الفوز».
من جهته، اعترف فيرغوسون بأنه كان يعتزم إراحة بعض نجومه استعداداً لمواجهة ريال، لكن سقوط الجار سيتي أمام ساوثمبتون (1-3) مساء السبت، دفعه إلى الزج بالتشكيلة الأساسية، من أجل تخطي إيفرتون والابتعاد في الصدارة بفارق 12 نقطة عن بطل الموسم الماضي. وأشار فيرغوسون إلى أنه كان ينوي إجراء نحو سبعة تغييرات على التشكيلة الأساسية، «لكن عندما وصلتني النتيجة (خسارة سيتي)، رأيت أن أهمية هذه المباراة زادت بالنسبة إلينا، لأنها ستمنحنا فارقاً مريحاً في صدارة الدوري. يمكننا إجراء التغييرات في وقت لاحق من الموسم. إنها الواقعية». يذكر أن المواجهة الأخيرة بين يونايتد وريال تعود إلى ربع نهائي نسخة 2003 حين فاز ريال ذهاباً (3-1) على أرضه، لكن رد يونايتد (4-3) إياباً لم يكن كافياً في مباراة رائعة ومجنونة سجل فيها البرازيلي رونالدو ثلاثية للفريق الملكي على ملعب «أولد ترافورد». كما تواجه الطرفان في ثلاث مناسبات سابقة، أولاها خلال موسم 1956-1957 في نصف النهائي حين فاز ريال ذهاباً (3-1) وتعادلا إيابا (2-2)، فتأهل النادي الملكي إلى النهائي وتوّج باللقب على حساب فيورنتينا الإيطالي.
أما المواجهة الثانية فكانت في نصف نهائي نسخة 1967-1968 حين فاز مانشستر ذهاباً (1-صفر) سجله جورج بيست، ثم تعادلا إيابا (3-3) ليتأهل الفريق الإنكليزي إلى النهائي، وتوّج باللقب على حساب بنفيكا البرتغالي (4-1 بعد التمديد).
والثالثة كانت في ربع نهائي نسخة 1999-2000 حين تعادلا ذهاباً في مدريد (صفر-صفر)، وفاز ريال إياباً خارج ملعبه (3-2) بفضل ثنائية من راوول غونزاليس في طريقه إلى اللقب على حساب مواطنه فالنسيا.

همس الجنوب
02-12-2013, 08:17 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Goal-On-Line.png



مصادر (قووول أون لاين) كشفت أن حصة الشباب 2 مليون ريال
الهلال يضم عبدالله عطيف مقابل 8 مليون ريال لـ4 سنوات

http://adm.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-62479.jpg

تأكيدا لخبرنا الخاص قبل يومين وافقت إدارة نادي الشباب على انتقال عبد الله عطيف المحترف السابق في صفوف فريق لوليتيانو البرتغالي لفريق الهلال اليوم الاثنين، ليلعب بموجب هذا الاتفاق في صفوف الفريق الهلالي كلاعب هاوي إلى أن تأتي فترة الانتقالات القادمة.

وكشفت مصادر (قووول أون لاين) أن الصفقة تمت مقابل 8 ملايين ريال للاعب لمدة أربع سنوات، علما أن حصة نادي الشباب لن تزيد عن مليونين رغم أن المصادر لم تكشف عنها.






قناة بداية تستضيف إدارة ولاعبي الهلال .. والمرشدي يعود للتدريبات

http://adm.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-62472.jpg

اجتمع الشيخ المعروف بدر المشاري بأعضاء مجلس إدارة نادي الهلال يتقدمهم الأمير نواف بن سعد نائب رئيس النادي، للاتفاق والترتيب مع النادي، على تصوير حلقة خاصة في مقر استوديوهات قناة بداية الفضائية بالدرعية بحضور إدارة نادي الهلال ولاعبيها.

على صعيد آخر ركز الكرواتي دالاتش زلاتكو في تدريبات الفريق اليوم الاثنين على بعض الجوانب التكتيكية بالإضافة إلى التمريرات القصيرة والعرضيات، حيث شهد التمرين دخول اللاعب ماجد المرشدي في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة، كما واصل سالم الدوسري برنامجه التأهيلي في عيادة النادي والذي قد يستمر 5 أيام.

الجدير بالذكر أن تدريبات الفريق غداً الثلاثاء ستكون الساعة 6.30 مساءاً.
من جانب آخر, تم اختيار الأستاذ ثامر الطاسان ليكون عضوا في مجلس إدارة نادي الهلال, وتم تعيين الأستاذ خالد المغيربي مساعد الأمين العام لنادي الهلال.




المهنا: خليل والعمري و عواجي الأكثر جاهزية لقيادة نهائي ولي العهد

http://adm.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-62471.jpg

نفى الأستاذ عمر المهنا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعه اليوم الاثنين بالأستاذ أحمد عيد رئيس الاتحاد من أجل النقاش حول استعداد الحكام لإدارة المباراة النهائية على كأس ولي العهد والتي ستجمع الهلال بالنصر يوم الجمعة ما بعد القادمة.

وقال في تصريح خاص بــ(قووول أون لاين): "لم نجتمع فقط سُئل الأستاذ أحمد عيد عن هذا الموضوع وقال أنه سيجتمع معي في قادم الأيام، أما اليوم فلم يجتمع معي نهائيا".

وعما إذا كانوا مستعدين كلجنة وحكام للمباراة النهائية قال:"بدون شك فأغلب الحكام جاهزين لإدارة المباراة النهائية، ولكن الآن لدينا ثلاثة حكام مهيئين جدا لإدارة اللقاء لأنهم يملكون الخبرة والممارسة في مثل هذه المباريات وهم خليل جلال وعبد الرحمن العمري ومرعي عواجي، بالإضافة إلى عدد من الحكام الآخرين المهيئين لإدارة أي مباراة، ولكن الثلاثي السابق ذكره الأكثر جاهزية لإدارة اللقاء النهائي الذي سيجمع الهلال والنصر".

وتابع الهنا: "نتمنى أن يدير اللقاء حكام سعوديين وإن لم يكن كذلك فنتمنى النجاح للحكام الأجانب فنحن يهمنا في المقام الأول نجاح المباراة".

وحول الانتقادات التي واجهت الحكام مؤخرا قال: "نحن مهيئين لأي مباراة أما النقد فهو مرحب به من قبل اللجنة والحكام، متى كان النقد بناء وليس النقد الجارح".

وأضاف: "في اللقاءات الأخيرة أستطيع أن أمنح الحكام من جيد إلى جيد جدا، وأغلب المباريات كان أداء الحكام جيد جدا".

وشدد المهنا على أنه متى منح الحكم السعودي الفرصة لإدارة اللقاء النهائي، فإنه لن يكون خارج من ثلاثة أما خليل جلال أو عبد الرحمن العمري أو مرعي عواجي.




الفيصلي يرفع معنويات لاعبيه لمواجهة الاتفاق بصرف راتب شهر صفر

http://adm.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-62473.jpg

صرفت إدارة نادي الفيصلي راتب شهر صفر لجميع لاعبي الفريق والجهاز الفني والإداري اليوم الاثنين، وذلك حرصا منها على رفع الروح المعنوية لدى اللاعبين قبل لقاء الاتفاق في دوري زين.

من جهة أخرى أجرى الفريق تدريبه الرئيسي مساء اليوم تأهباً لملاقاة ضيفهم الاتفاق بعد غدا الأربعاء على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية، واشتمل المران والذي أقيم بملعب النادي بحرمة على الجوانب التكتيكية والتكنيكية وأختتم بمناورة على كامل مساحة الملعب طبق من خلالها البلجيكي مارك بريس النهج الذي ينوي الدخول به للمباراة.




العماني المقبالي: ‎أتشرف باللعب للتعاون في أقوى دوري عربي

http://adm.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-62475.jpg

قدمت إدارة نادي التعاون العماني عبد العزيز المقبالي محترف الفريق لوسائل الإعلام، عبر مؤتمر صحفي اليوم الاثنين بقاعة مركز الشيخ حمد التويجري الإعلامي بنادي التعاون.

وعبر المقبالي عن سعادته بالانضمام للتعاون بقوله: "أتشرف باللعب بالدوري السعودي عن طريق التعاون كأول محطة لي بالدوري الأقوى عربيا، والذي شهد انطلاقة العديد من النجوم كعماد الحوسني وبدر الميمني وخليفة عايل وغيرهم، وأتمنى أن أسير على طريقهم وأن أكون عند حسن ظن وثقة إدارة وجماهير نادي التعاون، وما وجدته من ترحيب منذ قدومي للسعودية غير مستغرب على أخواني السعوديين".

وحول خلفيته عن وضع الفريق قال: "أطلعت على عدد من اللقاءات السابقة للفريق وأعتقد أنه فريق جيد، وكان ينقصه التوفيق في عدد من اللقاءات وأتمنى أن نوفق فيما تبقى من لقاءات بالدوري، ومن خلال ثلاثة أيام فقط في التدريبات استطعت أن أنسجم بطريقة جيده مع زملائي اللاعبين".

ونفى المقبالي وجود أي حساب له بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، وأكد على وجود عرض آخر من نادي سعودي رفض ذكر اسمه وقال: "فضلت التعاون وأتمنى أن أوفق في الدفاع عن شعاره".





الرائد يثمن خطوة الخضير بتكفله باستضافة الفريق قبل مواجهة الشباب


قدم فهد المطوع رئيس نادي الرائد شكره وتقديره لعبد اللطيف الخضير عضو شرف النادي، لتكفله باستضافة الفريق بالرياض قبل مواجهة الشباب بعد غدا الأربعاء في دوري زين، وأثنى على ما يقدمه من دعم كبير لناديه في كافة المناسبات.

من جانب آخر أجرى الفريق اليوم الاثنين تدريبه الرئيسي حيث قدم المقدوني فالتوك كستوف مدرب الفريق محاضرة فنية للاعبين قبل بداية التدريب، بين خلالها الأخطاء الفنية التي وقعوا بها في لقاء النصر.

وغاب عن التدريبات المهاجم ريان بلال بإذن من إدارة الكرة بسبب ظروفه العائلية، فيما تواجد بغرفة العلاج الطبيعي إبراهيم مدخلي بسبب تعرضه لكدمة في الفخذ وفواز فلاتة بسبب شعوره بألم في العضلة الضامة، في حين واصل أحمد الكعبي برنامجه التأهيلي واكتفى بالجري حول الملعب.

وستغادر ظهر الثلاثاء بعثة الفريق إلى مدينة الرياض استعداداً لمواجهة الشباب.





خالد بن عبدالله يحث لاعبي الأهلي على تقديم الأفصل أمام الاتحاد

جدد الأمير خالد بن عبد الله رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأهلي دعمه المعنوي للاعبين تأهبا للدوري المنتظر مع الاتحاد في دوري زين الخميس المقبل، وحضر تدريب الفريق مساء اليوم الاثنين، واجتمع باللاعبين بحضور الأمير فهد بن خالد رئيس النادي والأمير فيصل بن عضو الشرف والمهندس خالد عبد الغفار نائب رئيس النادي وطارق كيال مدير إدارة كرة القدم وأيمن عبد الغفارأمين عام المجلس التنفيذي والجهازين الإداري والفني.

وأكد الأمير خالد للاعبين أن لديهم أفضل مما قدموه في الفترة الماضية على الرغم من النتائج الجيدة التي تحققت في المباريات الخمس الأخيرة وتحقيق أربع انتصارات وتعادل واحد، وقال: "هي تظل مؤشرًا جيدًا لارتفاع درجة العطاء والانسجام، ونتطلع مع كافة محبي الأهلي إلى أن يواصل الفريق انتصاراته في الجولات المقبلة وأن يقدم الفريق الصورة المأمولة التي ترضي محبيه في المقام الأول"، مبينا أن جماهير الأهلي ستكون كعادتها الدعامة المعنوية البارزة للاعبين بتواجدها وتشجيعها في اللقاء القادم أمام الاتحاد وباقي اللقاءات هذا الموسم سواءً على الصعيد المحلي أو الآسيوي.

يذكر أن الفريق واصل استعداداته للقاء الاتحاد في الجولة التاسعة عشرة من دوري المحترفين، والتي ستقام الخميس المقبل في ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع، واشتمل التدريب على مناورة على كامل الملعب شهدت عودة اللاعب منصور الحربي للمشاركة.





إيوفي يجمع النصراويين في المستشفى ويثمن زيارتهم

http://adm.gooolonline.com/App_Layout/images/news/Home-62482.jpg


زار العميد فهد المشيقح نائب رئيس نادي النصر وعدد من لاعبي الفريق زميلهم جيمي ايوفي في المستشفى مساء اليوم الاثنين، للاطمئنان على صحته بعد العمليتين الجراحيتين اللتان أجريتا له على اثر الإصابة التي تعرض لها في مباراة النصرأمام الرائد.

وكان اللاعبون قد زاروا زميلهم بعد نهاية التدريب حيث يرقد على السرير الأبيض بالمستشفى اطمئنوا فيها على نجاح العمليتين، وأكدوا له أن كرة القدم مليئة بمثل تلك الإصابات، وأنهم يتطلعون لشفائه وعودته للملاعب متمنين له الصحة والسلامة العاجلة.

من جانبه ثمن أيوفي للجميع هذه الزيارات مشيراً إلى أنهم جميعاً في نادي النصر يعيشون أسرة واحدة، وأن وقفاتهم معه في هذه المرحلة لا تستغرب منهم أبدا.




كلاسيكو الريال وبرشلونة الرابعة عصرا بأمر الملكي

http://adm.gooolonline.com/App_Layout/images/news/1d003e35-40df-4e62-882e-63c0c713c4fd.jpg

كشف الموقع الرسمي للاتحاد الاسباني لكرة القدم اليوم الإثنين عن الموعد الرسمي لكلاسيكو الإياب بين فريقي برشلونة وريال مدريد، والذي سيلعب في ملعب البرنابيو في الشهر القادم في إطار الجولة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني.

وقال الاتحاد الاسباني عبر موقعه: "تم تقديم موعد الكلاسيكو ليصبح في الرابعة عصرا بتوقيت أسبانيا 6 مساء بتوقيت مكة المكرمة وذلك في الثاني من مارس المقبل".

وبذلك تكون لجنة الاتحاد الاسباني استجابت لطلب الريال الذي كان قد قدمه لإقامة الكلاسيكو مبكرا، لكي يكون أمامه الوقت الكافي للتحضير لمباراة إياب دور الستة عشر من دوري الأبطال ضد مانشستر يونايتد على ملعب اولد ترافورد في الخامس من مارس.

الجدير بالذكر أن مباراة الذهاب من الدوري بين الغريمين برشلونة وريال مدريد انتهت بنتيجة 2\2، حيث سجل الهدفين لفريق برشلونة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في حين سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدفين لفريقه ريال مدريد .








http://www.up.i1i.cc/viewimages/576903082e.gif

الغند
02-12-2013, 08:18 AM
تسلمين قلبي كل الشكر لمجهووودك

همس الجنوب
02-13-2013, 07:05 AM
شكراً على المرور العطر
تحيتي