المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الصحافة الرياضية لـ(يوم السبت 27-4-1434هـ)


همس الجنوب
03-09-2013, 07:23 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Jazerah.png







في دوري زين
على أمل لعل وعسى.. الهلال يتجاوز الوحدة بهدفين .. و الأهلي يعزز موقعه رابعاً بخماسية.. والسليم بهاتريك يقود الاتفاق لهزيمة هجر




http://www.al-jazirah.com/2013/20130309/sp_158_1.jpg

على أمل لعل وعسى.. الهلال يتجاوز الوحدة بهدفين .. و الأهلي يعزز موقعه رابعاً بخماسية.. والسليم بهاتريك يقود الاتفاق لهزيمة هجر




الجزيرة - الرياض:

حافظ الهلال على وصافة الترتيب في دوري زين إثر فوزه أمس على ضيفه الوحدة في المباراة التي جمعتهما في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة 22 للمسابقة , بهدفين نظيفين لويسلي لوبيز الذي وسع الفراق بينه وبين أقرب مطارديه في قائمة الهدافين وسالم الدوسري .. ورفع الهلال رصيده إلى 48 نقطة بفارق 4 نقاط عن صاحب المركز الثالث , فيما بقي الوحدة على رصيده السابق 7 نقاط متذيلا للترتيب وقريبا من توديع المسابقة.

وواصل الأهلي انتفاضته القوية واكتسح نجران بـ 5 اهداف مقابل هدف واحد متشبثا بالمركز الرابع بـ 42 نقطة , تاركا نجران على رصيده السابق 24 نقطة في المركز الثامن .

وفي الأحساء رمى الاتفاق بمضيفه هجر في دائرة الخطر الحقيقي بعد ان كسبه بـ 3 اهداف لهدفين رفع بها الاتفاق رصيده إلى 34 نقطة في المركز السادس , تاركا هجر يصارع في المركز قبل الأخير بـ 15 نقطة ولديه أفضلية مباراة مؤجلة أمام النصر .

وفي الخرج تعادل الشعلة وضيفه الرائد سلبا بلا اهداف ويرفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى 21 نقطة عاشرا , في حين ارتفع رصيد الرائد إلى 24 نقطة تاسعا .

الهلال × الوحدة

كتب - نبيل العبودي

واصل الهلال تمسكه بالمرتبة الثانية في سلم الترتيب لدوري زين السعودي وذلك بعد تجاوزه فريق الوحدة بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض بعد مباراة تفوق فيها الفريق الهلالي وفرض سيطرته المطلقة على المباراة التي شهدت إهدار العديد من الفرص الهلالية التي كانت كفيلة برفع النتيجة إلى أكبر من الهدفين. كما شهدت المباراة محافظة لاعب الهلال ويسلي لصدارة الهدافين بعد أن رفع رصيده إلى 17 هدفاً بعد تسجيله للهدف الأول من ضربة جزاء ومستحقة وصريحة وأضاف سالم الدوسري الهدف الثاني في الشوط الثاني من المباراة.

وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده لـ 48 نقطة في المركز الثاني مواصلاً تمسكه ببصيص الأمل على أمل تعثر الفتح في مبارياته القادمة مبقياً الوحدة في المركز الأخير بنقاطه السبع في طريقه للهبوط لدوري ركاء.

ظهر الإصرار الهلالي على الوصول للمرمى الوحداوي منذ الدقائق الأولى من المباراة، واتضح ذلك من خلال النهج الهجومي الذي انتهجه فكان فارضاً سيطرته على اللعب ويتناقل الكرة فيما بين لاعبيه وسط تكتل دفاعي واضح من الوحدة الذي كان يعتمد على الكرات المرتدة.. ولكن الهلاليين لم يفتحوا المجال للاعبي الوحدة لإنجاح طريقتهم تلك لهيمنته على اللعب وسيطرتهم المطلقة بفضل تحركات الثلاثي الدوسري وسالم وعزيز ونواف العابد وسط الميدان.

السيطرة الهلالية ظلت قائمة في ربع الساعة الأول التي كاد معها الهلال أن يخسر مدافعه أوزيا نتيجة لمخاشنة من حلي له وإصابته في الركبة إلا أنه عاد.

ويسلي يفتتح التسجيل من جزائية

مع مرور الدقيقة الـ13 ومن جراء الضغط الهلالي المكثف ومن كرة ساقطة داخل المنطقة لسالم الدوسري الذي يتعرض لإعاقة من حارس الوحدة عساف القرني يعلن الخضر حكم المباراة عن جزائية صريحة تقدم لها ويسلي وسجل منها هدف الهلال الأول.

لم يغير الهدف أي شيء في المباراة حيث ظلت المباراة على حالها سيطرة هلالية ميدانية ولكنها لم تشكل خطورة تذكر، في الوقت الذي لم يكن للوحدة سوى خطأ نفذه ريتشي ولم يستفد منه الوحداويون.

عدا ذلك ظلت الأفضلية هلالية كانت الخطورة قد ظهرت معها بعد مضي نصف ساعة من هذا الشوط من العابد وويسلي على التوالي لكنها لم تهز الشباك.. وكان هناك رد وحداوي في كرة شكلت خطورة على المرمى الهلالي.. سوى ذلك لم يكن هناك ما يذكر أواخر هذا الشوط الذي انتهى بتقدم الهلال بهدف ويسلي من جزائية.

لكن الملاحظ خلال هذا الشوط هو محاولة مهاجم الوحدة علي مدخلي إصابة مدافع الهلال أوزيا في الدقائق الأولى ومن ثم في كرة أخرى حارس المرمى السديري في الدقائق الأخيرة من الشوط.

الشوط الثاني

على العكس من الشوط الأول بدأ الوحداويون هذا الشوط بكرة خطرة عن طريق كرنشي امسك بها الحارس الهلالي السديري سرعان ما عاد الهلال لفرض سيطرته وأسلوبه على اللعب وان تحسن أداء الوحدة نسبياً.

سالم يسجل الثاني

مع مرور الدقيقة الـ 51 من كرة أساسها هجمة هلالية حاول الدفاع الوحداوي إبعادها، يخطفها من جديد العابد ويلعبها عرضية زاحفة داخل المنطقة إلى سالم الذي لعبها سهلة على يسار القرني هدفاً هلالياً ثانياً.

هذا الهدف كان نتيجة واضحة لتلك الأفضلية الهلالية في المباراة التي شهدت مع الدقيقة الـ 59 أغرب الفرص المهدرة لصالح الهلال بعد انفراد الثنائي الدوسري والعابد بالمرمى إلا أن العابد لعبها تصدى القائم لها وأنقذ المرمى من الهدف الهلالي الثالث.. تلتها كرة أخرى من ويسلي الذي سدد كرة قوية أبعدها القرني إلى ركنية بعد كرة تناقلها أكثر من لاعب هلالي، وواصل القرني تألقه بتصديه لكرتين متتاليتين لسالم الدوسري.

في المقابل لم يكن هناك أي خطوة تذكر من جانب الوحدة الذي كان الهدف الثاني محبطاً له.. وهو ما اتضح من خلال تكتل لاعبيه في وسط ملعبه فقط فكاد سالم الدوسري أن يسجل بعد تخطيه لأكثر من لاعب وسدد أمسك بها القرني.

وفي ربع الساعة الأخير من المباراة مال اللعب إلى الهدوء على الرغم من التفوق الأزرق القائم.. الذي حاول فيه المدرب التونسي العبيدي إحداث أكثر من تبديل هجومي على أمل تقليص النتيجة على أقل حال فكاد مدخلي أن يصل لشباك السديري حارس الهلال بعد كرة مرتدة طويلة سددها قوية زاحفة، إلا أن السديري أبعدها إلى ركنية لم يستفد منها الوحداويون.. ولكن الحال ظل على ما هو عليه حتى أعطى الخضير حكم اللقاء نهايتها بفوز الهلالي بهدفين دون مقابل.

من المباراة

- ويسلي واصل صدارته للهدافين بعد أن رفع رصيده إلى 17 هدفا.

- سالم الدوسري يعتبر نجم المباراة الأول بمشاركة العابد وعبد العزيز الدوسري قبل خروجه مصاباً.

- أوزيا مدافع الهلال البرازيلي يقدم من مباراة لأخرى مستوى كبير مما سيجعله مصدر اطمئنان في الدفاع الهلالي.

- الفريق الوحداوي مشكلته أن صحوته جاءت متأخرة جداً وإلا لكان له وضع مختلف.

الأهلي × نجران

كتب - عمر عبد العزيز

سحق الأهلي ضيفه نجران بخمسة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع ضمن الجولة 22 من دوري زين للمحترفين ، سجل للأهلي : برونو سيزار ( هدفين ) ( 4 - 61 ) عماد الحوسني ( 46 ) فيكتور ( 69 ) تيسير الجاسم ( 71 ) وسجل لنجران : حمزة الدردور ( 23 ).

احتاج الأهلي إلى أربع دقائق فقط منذ أن أطلق حكم المباراة صافرة الانطلاقة حتى يعلن تقدمه بالنتيجة عندما انبرى البرازيلي برونو سيزار لركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء ووضعها داخل الشباك بطريقة مميزة معلناً تقدم الأهلي بالهدف الأول ( 4 ) واستمرت الأفضلية الأهلاوية حتى مرور الدقائق العشر الأولى قبل أن يتمكن نجران من تسجيل هدف التعادل عبر محترفه الأردني حمزة الدردور الذي استغل تمريرة طويلة من منتصف الملعب ضربت خط دفاع الأهلي كاملاً وانفرد بالمرمى ليسجل هدف التعادل لنجران (23).

ليعود بعد ذلك الأهلاويون إلى السيطرة مجدداً على أجواء اللقاء بحثاً عن العودة بالنتيجة وتسجيل التقدم مرة أخرى ، وفي الثواني الأخيرة من الشوط نفذ البرازيلي برونو سيزار ركلة حرة من منتصف ملعب نجران أرسلها أسامة هوساوي رأسية إلى المنطلق عماد الحوسني الذي اسكنها داخل الشباك مسجلاً هدف الأهلي الثاني (46).

جاءت انطلاقة الشوط الثاني هادئة ورتيبة على عكس ما كانت عليه بداية الشوط الأول حتى ظهر نجم اللقاء الأول برونو سيزار واستقبل كرة مرتدة من دفاعات نجران ليرسلها قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك نجران معلنة تقدم الأهلي بالهدف الثالث ( 61 ) قبل ان يضاعف الأهلاويون النتيجة ويتمكنوا من تسجيل الهدف الرابع بعد هجمة منسقة تناقلها لاعبو الأهلي قبل أن يقدم برونو سيزار كرة ذهبية للمنطلق منصور الحربي الذي أرسلها بدوره إلى فيكتور سيموس لم يتوان في تسجيل الهدف الرابع ( 69 ) أتبعها تيسير الجاسم بتسجيل الهدف الخامس من مجهود فردي مميز ختمه بتسديدة داخل الشباك ( 71 )، حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية اللقاء.

هجر × الاتفاق

الأحساء - صادق الحرز

وفي الأحساء حقق الاتفاق فوزاً صعباً من أمام هجر بعد مباراة كان فيها هجر هو الأفضل في أغلب فتراتها حيث انتهت بفوز اتفاقي بثلاثة أهداف لهدفين ، سجل للاتفاق زامل السليم ( هاتريك) ولهجر أوسو كونان وفيصل الجمعان ليواصل هجر نزيف النقاط ويقترب من خطر الهبوط.

سيطر هجر بصورة مطلقة على مجريات الشوط الأول وخلق لاعبوه عدة فرص للتسجيل في المقابل شكلت الهجمات المرتدة للاتفاق خطورة بالغة على مرمى هجر وكانت أولى الفرص (ق 7) حارس الاتفاق عبد الله الصالح يهدي فيصل الجمعان كرة من تمريرة خاطئة ولكن الجمعان أعادها له بشكل غريب ليتقدم الاتفاق بهدفين متتاليين (ق 17) عندما مرر أحمد المبارك كرة طولية في عمق الدفاع الهجراوي واجه زامل السليم حارس هجر لعبها في حلق المرمى مسجلاً الهدف الأول للاتفاق و(ق 18) حسن كادش توغل بكرة من جهة اليسار وعرضها أرضية أمام مرمى هجر تجد زامل السليم لعبها بارتياح في حلق المرمى مسجلاً الهدف الثاني للاتفاق ليجري المدير الفني لهجر طارق يحيى تغييراً هجومياً (ق 28) عندما سحب المحور عبده حكمي ولعب بديلاً عنه المهاجم اوسو كونان في محاولة لتعديل النتيجة ليصنع فيصل الجمعان (ق 31) الهدف الأول لهجر عندما مرر كرة بينية رائعة ضرب فيها قلبي دفاع الاتفاق ليواجه اوسو كونان الحارس عبد الله الصالح ليضعها على يمينه مسجلاً الهدف الأول لهجر ليواصل هجر أفضليته وخطورته على مرمى الاتفاق، لكن تبقى نتيجة الشوط الأول تقدم الاتفاق بهدفين مقابل هدف واحد لهجر.

في الشوط الثاني واصل هجر هجومه بغية إحراز هدف التعادل ومن ثم البحث عن الفوز، فيما اعتمد الاتفاق على الهجمات المرتدة لينجح هجر في التعديل (ق 60) من كرة انفرد فيها فيصل الجمعان بمرمى الاتفاق وتقدم بها وسددها على يسار الحارس مسجلاً هدف التعادل لهجر ، ومن إحدى هجمات الاتفاق تصل كرة جهة اليمين (ق 85) إلى علي الزقعان يتلاعب بمدافعي هجر ويعرض كرة أمام مرمى هجر تصل إلى زامل السليم سددها في المرمى على يمين مصطفى ملائكة محرزاً الهدف الثالث له وللاتفاق ولم يسعف الوقت المتبقي الهجراويين من تعديل النتيجة لينتهي اللقاء بفوز الاتفاق بثلاثة أهداف مقابل هدفين لهجر.

الشعلة × الرائد

الخرج - فهد السميح

في الخرج خرج فريقا الشعلة وضيفه الرائد متعادلين سلبيا بعد مباراة لم ترتقِ للمطلوب وإن كان الشعلة أفضل نسبيا في الشوط الأول حيث انحصر اللعب في وسط الملعب حتى الدقيقة 34 قبل ان يسدد المحترف لاسانا قذيفة من بعد 25 ياردة تمر من جانب القائم.

وفي الشوط الثاني نشط الشعلة حيث كان أكثر استحواذ بفضل تقارب خطوطه حيث كان محوري الفريق لاسانا وممادوا يلعبان دورا كبيرا في ترابط صفوف الفريق، لكن المباراة لم تتغير نتيجتها حتى انتهت بالتعادل السلبي، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الرائد 24 نقطة فيما ارتفع رصيد الشعلة 21 نقطة.





محلل الجزيرة القانوني:
ركلة جزاء الهلال صحيحة وجميع البطاقات مستحقة


http://www.al-jazirah.com/2013/20130309/sp_159_1.jpg


الجزيرة - الدمام:

قال محلل (الجزيرة) القانوني ومقيم الحكام بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد الوادعي إن الحكم تركي الخضير استطاع أن يقود لقاء الهلال والوحدة بدون أخطاء مؤثرة، وأجاد في تفسير وتطبيق مواد اللعبة بشكل جيد جداً.

وكان قراره صحيحاً في احتساب ركلة جزاء للهلال في الدقيقة 11 و9 ثوان عندما ارتكب حارس الوحدة عساف القرني خطأ تجاه مهاجم الهلال سالم الدوسري، لكنه أخطأ في عدم إشهار البطاقة الصفراء لحارس الوحدة، وفيما يخص العقوبات الإدارية قال الوادعي: جميع البطاقات كانت مستحقة وكان الخضير متعاوناً مع مساعديه ومنتبهاً لإشاراتهم ومتواصلاً معهما وشخصيته كانت بارزة.

وأبرز الملاحظات على الخضير عدم احتساب خطأ لصالح حارس الهلال في الدقيقة 38 و3 ثوان عندما دخل عليه مهاجم الوحدة علي المدخلي الحكم ترك اللعب يستمر ولم يعلن عن مخالفة للهلال.

الحكم يستحق 8.9 من 10 المساعد، الأول 8.6 من 10، والمساعد الثاني 8.6 من 10.








إصابة الدوسري غير مقلقة.. والمفرج يؤكد: الضغط أفقدنا لاعبين
الهلال يبدأ تحضيراته للآسيوية غداً..وبعثة الريان تصل الاثنين


http://www.al-jazirah.com/2013/20130309/sp_171_1.jpg

كتب - فيصل المطرفي:

أوضح الجهاز الفني بالفريق الهلالي ان إصابة عبد العزيز الدوسري بشكل مبدئي لا تدعو للقلق، مبينا ان اللاعب سيكون تحت متابعة طبيب الفريق اليوم . من جهة أخرى يبدأ غدا الفريق الهلالي تحضيراته لمواجهة الريان القطري التي ستقام الأربعاء المقبل باستاد الأمير فيصل بن فهد، حيث سيكتفي اللاعبون بتدريبات استرجاعية اليوم في حين سيواصل المصابون أداء برامجهم التأهيلية .

هذا وستصل بعثة فريق الريان القطري للرياض عصر يوم الاثنين وستحظى البعثة باستقبال هلالي على ان تقطن في فندق الراديسون ساس . يشار إلى ان المؤتمر الصحفي للمباراة سيقام ظهر الثلاثاء المقبل وسيعقبه الاجتماع الفني للمباراة .

من جانبه شدد فهد المفرج مدير الفريق الهلالي على ان فريقه استحق الفوز أمام الوحدة مشيرا إلى انهم حققوا الأهم وسيطوون صفحه الدوري مؤقتا للتركيز على المباراة الآسيوية نهاية الأسبوع الجاري . واضاف : ضغط المباريات أرهقنا وتسبب في خسارتنا لأكثر من لاعب وهذا الجانب لن يقتل الطموح لدى اللاعبين فهم محترفون ويعوون واجباتهم ولكن خلفنا إدارة واعية وتقوم بأدوارها، وهي تسعى للمطالبة بجدولة عادلة لحفظ حقوق النادي ونحن بمعزل عن ذلك وعملنا تجهيز الفريق.

ونفى المفرج وضعه لسياسة إعلامية جديدة مشددا انه أتى وفقا لآلية معينة من المركز الإعلامي .. وقال : نحترم الإعلام ونحتاجهم لنقل كل ما يدور للجماهير والرياضيين ولكن نهدف للتنظيم وامر إغلاق التدريبات يعود للمدرب .




في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الهلال والوحدة
زلاتكو: راض عن الأداء والنتيجة..وأتمنى اكتمال الصفوف قبل الريان


http://www.al-jazirah.com/2013/20130309/sp_174_1.jpg

كتب - عبد الله الحنيان:

أبدى مدرب الهلال «دالاتش زالاتكو» رضاه التام عن مستوى فريقه في مباراته أمام الوحدة الذي توجوه بكسبهم لنقاط المباراة الكاملة ، وقال: طلبت من اللاعبين اللعب بجدية واحترافية أكثر وحذرتهم من تطور منافسنا الوحداوي وأشكرهم على ما قدموه في المباراة خاصة في شوطها الثاني الذي طبقوا فيه الضغط على حامل الكرة وكانوا أكثر قوة منهم في الشوط الأول، وتمنى زالاتكو في المؤتمر الصحفي الذي تلا مباراتهم مع الوحدة أن يلعب فريقه مباراته الآسيوية القادمة أمام فريق الريان القطري مكتمل الصفوف مشيراً إلى أنهم بحاجة إلى عودة المصابين في اليومين القادمين من أجل تجهيزهم لمباراة الأربعاء المهمة جدا ، وأضاف: أتمنى أن يحالفنا التوفيق وأن نحقق الانتصار بها للبقاء في دائرة المنافسة على بطاقتي التأهل من المجموعة.

من جهته أرجع مدرب الوحدة «خليل عبيد» خسارتهم من الهلال للقيمة الفنية الكبيرة للاعبي الهلال خاصة الموجودون في خط الوسط والهجوم ، حيث قال: الخبرة والفوارق الفنية لعبت لصالح منافسنا ومكنته من حسم المباراة . وامتدح المدرب الوحداوي مستوى لاعبو فريقه في المباراة مشيرا إلى أن الهدف الهلالي الأول هو من لخبط حساباتهم حيث لم يكن أمامهم إلا فتح اللعب بهدف العودة للمباراة ما تسبب في تسجيل منافسنا لهدفه الثاني وكشف «عبيد» في ختام حديثه امتلاك فريقه لأكثر من 20 لاعبا شابا كان هذا الموسم هو موسمهم الأول في دوري زين للمحترفين، متمنيا أن يكونوا قد استفادوا خبرة أكثر ليخدموا الفريق بشكل أفضل في المستقبل.





في دوري الناشئين
«جزائية» تبقي النصر في الصدارة وتعيد الهلال للثالث


http://www.al-jazirah.com/2013/20130309/sp_160_1.jpg

«جزائية» تبقي النصر في الصدارة وتعيد الهلال للثالث

كتب - فيصل المرشدي:

فرط صغار الهلال في فوز مستحق كان بين إيديهم على منافسهم التقليدي النصر واكتفوا بنقطة واحدة في المباراة التي جمعت الفريقين أمس ضمن الجولة الخامسة عشرة لدوري الناشئين, وجاء تفريط الهلاليين في الفوز بعد أن تسابق مهاجموه على إهدار كم وفير من الفرص السهلة إلى جانب وقوف القائم والعارضة النصراويين أمام هدفين محققين.. كان النصر البادئ بالتسجيل عن طريق سامي النجعي «4» ثم عادل للهلال مجاهد المنيع «10» وعزز التقدم الهلالي رفيدي الأسمري «35», وتسيد الهلال الحصة الأولى كاملة وحاصر النصر في نصف ملعبه.. وفي الحصة الثانية نشط النصر قليلاً وبادل الهلال بالهجمات, وتحصل على «ضربة جزاء» نفذها محمد الشهراني وتصدى لها حارس الهلال وليد أبو ملحة قبل أن ترتد الكرة للشهراني الذي أكملها في المرمى «73».. بهذه النتيجة حافظ النصر على صدارته بـ 34 نقطة متقدماً على الاتحاد بالأهداف, فيما تراجع الهلال للثالث بـ 33 نقطة.

وفي بقية المباريات: تغلب الاتحاد على مضيفه العربي بخماسية مقابل هدف واحد, ليصعد الاتحاد للمركز الثاني بفارق الأهداف خلف النصر, وتغلب الأهلي على العيون بسباعية نظيفة, وتغلب الاتفاق على القادسية بهدفين مقابل لا شيء, وتغلب الشباب على الطائي بثلاثية مقابل هدفين, وتغلب الوحدة على التعاون بهدفين مقابل لا شيء.







في ختام الجولة الـ(22) من دوري زين
الاتحاد يواجه التعاون في صراع الأمل المنشود




كتب - عمار العمار:

في ظروف متشابهة بالتأكيد أنها صعبة للغاية يلتقي فريقا الاتحاد والتعاون مساء اليوم السبت على ملعب مدينة الملك عبد العزيز بالشرائع في ختام مواجهات الجولة الثانية والعشرين من دوري زين السعودي، وسيغلب على المباراة طابع التعويض ومحاولة النهوض من الكبوة التي لازمت الفريقين في الجولات الماضية لبلوغ الأمل المنشود حسب المتاح لهما.

فالفريق الاتحادي عانى كثيراً وبات مهدداً بالخروج من مسابقة كأس الأبطال بعد نتائجه السلبية في الجولات الأخيرة التي كان آخرها الخسارة السادسة له في الدوري على يد الفتح 1/2 لتتلاشى حظوظه في المنافسة على مقعد آسيوي بتوقف رصيده على 27 نقطة وضعته في المركز السابع، وسيحاول الفريق الاتحادي اليوم استعادة هيبته من جديد ووضع حداً لمسلسل الإخفاقات التي لازمته هذا الموسم بتأكيد اقترابه من التأهل لكأس الملك للأبطال، ومن المتوقع أن تشهد التشكيلة الأساسية بعض التغييرات في عدد من المراكز لإعادة الحيوية للفريق من جديد بإشراك أكثر من عنصر شاب بديلاً لنجوم الخبرة البعيدين عن مستواهم، ويبرز في صفوف الفريق أسامة المولد وفهد المولد وأحمد الفريدي وسعود كريري وساندرو وبيل.

في المقابل ستكون المباراة أهم للفريق التعاون الساعي للهروب من صراع الهبوط بعد تلقيه لخسارة مؤلمة على يد نجران بنتيجة 2/1 زادت أوضاعه صعوبة بتوقف رصيده على 16 نقطة في المركز الثاني عشر وأصبح مهدداً بالهبوط أكثر من ذي قبل، ولذا سيفكر التعاونيون في كيفية خطف النقاط الثلاث والمنافسة على البقاء بين الكبار وذلك باستغلال أوضاع منافسه المتردية وتحقيق ثلاث نقاط ستنعش آماله في البقاء، وتلقى الفريق التعاوني ضربة موجعه بغياب حارسه المميز فهد الثنيان الذي تلقى بطاقة حمراء في لقاء نجران وسيكون غيابه مؤثراً بلا شك، بينما يبرز في صفوف الفريق قائده محمد الراشد وأحمد مفلح وداريو جيرتك وعبد العزيز المقبالي وسلطان اليامي.




هزازي: سنبحث عن تحقيق الفوز وكسر حاجز النحس في الشرائع
الاتحاد ينهي تحضيراته لمواجهة التعاون.. والإسباني يعتمد مشاركة (نور ونايف)




جدة - علاء سعيد:

أنهى الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد تحضيراته النهائية لمواجهة فريق التعاون اليوم السبت ضمن مباريات دوري زين السعودي للمحترفين.

وشهد مران الفريق أمس، الذي كان مغلقاً، تركيز المدرب الإسباني بينات على الجوانب التكتيكية التي سوف ينتهجها الفريق في لقاء التعاون والذي وضح من خلال التدريب مشاركة قائد الفريق محمد نور و المهاجم نايف هزازي ضمن قائمة الفريق الأساسية فيما سيكون اللاعب أحمد الفريدي أبرز اللاعبين على مقاعد البدلاء، وسيكون ورقة رابحة سوف يستخدمها المدرب حسب مجريات اللقاء.

هذا، وقد تم تحويل المهاجم البرازيلي جوسيمار بيل إلى قائمة الاحتياط في لقاء اليوم، وذلك بعد المستويات غير الجيدة التي قدمها مع الفريق في المباريات الماضية، وفضل المدرب بينات مشاركة المهاجم نايف هزازي بديلاً له، فيما سيغيب المحترف الفلسطيني أنس الشربيني عن مباراة اليوم بداعي الإصابة، إضافة إلى المدافع الآخر رضا تكر.

إلى ذلك أكد المهاجم نايف هزازي أنهم سيدخلون لقاء اليوم أمام التعاون من أجل تحقيق الفوز وكسر حاجز النحس الذي يلازم الفريق في ملعب الشرائع من خلال عدم تحقيق أي انتصار على ملعبه منذ تحويل مباريات الفريق من جدة إلى مكة. مشيراً إلى أنه وباقي زملائه اللاعبين عاقدون العزم على تحقيق الفوز و الحصول على نقاط المباراة الثلاث.




ضمن الحملات المرورية المشتركة لملاحقة المفحطين والمتجمهرين بالرياض
القبض على لاعب معروف في ناد عاصمي في موكب تفحيط..!!




الجزيرة - أحمد السالم:

استطاعت الحملات الأمنية المكثفة والمشتركة التي تنفذها شرطة منطقة الرياض لملاحقة المفحطين من القبض على حارس مرمى ينتمي لنادٍ شهير في العاصمة الرياض، حيث تعود تفاصيل الحادثه إلى أن الجهات الأمنية المشتركة من المرور ودوريات الأمن وقوات المهمات والواجبات الخاصة وضعوا كمين للمفحطين والمتجمهرين في وقت متأخر من الليل بحي النظيم بالرياض، وتم تطويق المكان وأثناء القبض على عدد من المتجمهرين، وجد من ضمنهم حارس مرمى معروف يلعب أساسياً في ناد شهير على مركبة من نوع كابرس مظللة بالكامل وتم التعامل معه وفق الأنظمة والإجراءات الجزائية.




بعد إصابة الشربيني
مدرب الاتحاد يُعيد «الفريدي» للأساسيين أمام التعاون اليوم




جدة - علاء سعيد:

اضطر مدرب الاتحاد الإسباني بينات الى إعادة اللاعب أحمد الفريدي ضمن التشكيلة الأساسية في لقاء اليوم أمام التعاون وذلك بعد إصابة اللاعب الفلسطيني أنس الشربيني وتأكد غيابه عن مشاركة الفريق في لقاء اليوم أمام التعاون ، فيما ستشهد التشكيلة وجود قائد الفريق محمد نور والشقيقين إبراهيم ونايف هزازي . إلى ذلك فقد عقد رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي اجتماع مع اللاعبين بعد نهاية الحصة التدريبية أمس طالبهم بضرورة تحقيق الفوز في لقاء اليوم أمام التعاون وكسر حاجز الخسائر التي تعرض لها الفريق في المباريات الماضية، حيث حرص على تناول طعام العشاء مع اللاعبين في مقر معسكر الفريق بالنادي.





الدعجاني: ثمار السنوات الأربع جعلتنا نسيطر على بطولات المنطقة
أخضر التنس يصل الكويت بثلاثة فرق للمحافظة على ذهب الخليج
[Increase Font Size] [Decrease Font Size]

رجوع

أخضر التنس يصل الكويت بثلاثة فرق للمحافظة على ذهب الخليج

كتب – زيد السبيعي:

وصلت بعثة المنتخب السعودي للتنس لدولة الكويت للمشاركة في بطولة مجلس التعاون الخليجي، وذلك بثلاثة منتخبات (الأول والشباب والناشئين)، برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للتنس عبدالله الدعجاني، وتضم البعثة كل من أحمد الأحمد إداري، بالإضافة إلى اللاعبين وهم: (فهد السعد وعبدالملك بوسرسيس وصالح الراجح ومحمد الوسيه وعمار الحقباني وعبدالرحمن العزام وعمر فهمي وبدر العمران وفيصل الربدي وبدر العسعوس وعبدالعزيز البيوك ومحمد العتيبي)، بالإضافة إلى الأجهزة الفنية الوطني عمر الثاقب للمنتخب الأول والمغربي فادي زمجاوي لمنتخب الشباب والمغربي ياسر لمنتخب الناشئين.

يذكر بأن المنتخبين السعوديين للشباب والناشئين هما بطلا الخليج في النسخة الماضية التي أقيمت في الدوحة، بينما المنتخب الأول الوصيف، والمنتخبات السعودية مرشحة وبشكل كبير في تحقيق المركز الأول وكأس البطولة نظير المستويات الفنية العالية التي يتمتعون بها.

من جانبه أكد رئيس البعثة عبدالله الدعجاني بأنهم عاقدون العزم للمحافظة على المكتسبات التي حققها اللاعبين في كافة الفئات في بطولة الخليج الماضية وقال: المسؤولية كبيرة في تجهيز اللاعبين نفسياً ومعنوياً وإبعادهم عن الشحن النفسي لمواصلة السيطرة على الخليج في لعبة التنس، مبيناً بأنهم في اتحاد التنس عملوا خلال الأربع سنوات الماضية على البنية التحتية والحمدلله نحن حالياً نحصد ثمار الجهد والتعب، متمنياً أن يحققوا بطولة الخليج في الثلاث فئات الأول والشباب والناشئين، مؤكداً بأنهم يملكون أفضل العناصر على مستوى منتخبات الخليج، مطالباً كافة وسائل الاعلام الوقوف مع منتخباتنا وإبراز جهود اللاعبين لأن دعمهم سيحفز اللاعبين لتحقيق التطلعات.





عدد من المشايخ يزورون الاتحاد



جدة - علاء سعيد:

قام الشيخ عبد الواحد المغربي والقارئ عبد الولي الأركاني والشيخ سعيد العمري بزيارة لنادي الاتحاد، وكان في استقبالهم رئيس مجلس الإدارة المهندس محمد حامد فايز ونائبه المحامي عادل جمجوم والمدير العام لإدارة الكرة حامد البلوي حيث تابعوا تدريب الفريق الكروي، ثم ألقوا محاضرة توعوية، تفاعل معها اللاعبون.

كما حضر قبل بداية المران عضو هيئة الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالرياض الشيخ يوسف النوشان، الذي قدم هدية رياضي للمدربين واللاعبين غير المسلمين في الفريق.





تاريخية تُحتسب لفريق الشباب دورياً
الليث تفوق في ثماني مباريات.. والتعادل حضر في ست!!




عنيزة - خالد الروقي:

حملت مباراة النصر والشباب التي انتهت بالتعادل السلبي أمس الأول ضمن الجولة الثانية والعشرين من دوري زين السعودي للمحترفين حادثة تاريخية تحتسب لفريق الشباب وهي عجز الفريق الأصفر عن إلحاق الخسارة به دورياً وذلك في عهد رئيسه الحالي خالد البلطان.

حيث يعود آخر انتصار للنصر ضمن منافسات الدوري إلى عام 2006م بهدفين لهدف في الدور الثاني ليتسلم الرئيس الشبابي الحالي دفة الرئاسة عام 2007م ومنذ ذلك العام حتى الآن لعب الفريقين 14 مباراة انتهت ثمان منها بتفوق الشباب بينما تعادلت الكفة في الست مباريات الأخرى.

ففي عام 2007 تفوق الشباب في الدورين الأول بهدفين للاشيء والثاني بثلاثة أهداف دون رد وحضر التعادل في العام الذي يليه مرتين بهدف لمثله وبهدفين لمثلهما.

وتواصل التعادل عام 2009 في مباراة الدور الأول ولكن هذه المرة سلبا بينما تغلب الشباب في لقاء الدور الثاني بهدفين لهدف واكتسح الليث لقائيه عام 2010 بانتصارين (2-0) و(3-2)وتطابقت نسخة الدوري 2011 مع نسخة 2009 بتعادل سلبي في الدور الأول وتفوق للشباب في المرحلة الثانية.

وطغى التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على اللقاء الحادي عشر بين الفريقين في الوقت الذي تجاوز الشباب المواجهة الثانية بهدفين لهدف وهي نفس النتيجة التي آلت إليها موقعة الدور الأول هذا العام.

هذا ويجدر الإشارة إلى أن الرئيس الشبابي خالد البلطان أوجد تنافساً خاصاً مع فريق النصر ودائماً ماتكون تصاريحه في هذا الشأن بمثابة التحديات المثيرة التي تحدث ضجة إعلامية واسعة.





لاعبو النصر في إجازة حتى الثلاثاء




كتب - عيسى الحكمي:

يحدد الأورجوياني دانيال كارينيو مدرب فريق النصر الكروي الثلاثاء المقبل البرنامج التدريبي الذي سيؤديه الفريق خلال توقف الدوري حتى موعد مباراته أمام نجران في 29 مارس على أرض الأخير ضمن المرحلة 23.

وكان المدرب قد منح لاعبيه إجازة تستمر حتى الثلاثاء عقب نهاية اللقاء الدوري أمام الشباب أول أمس بدون أهداف ،ويتضمن برنامج فترة التوقف الذي يبدو أنه سيكون داخل القواعد خوض مباراتين ودية إحداهما يرجح أن تكون أمام المتصدر الفتح.






في إطار استعداداته لبطولة آسيا
أخضر الناشئين يعسكر في إسبانيا بـ(26) لاعباً




كتب - سلطان الجلمود:

تقرر ان يقيم المنتخب السعودي لكرة القدم للناشئين مواليد 1998م معسكرا إعداديا في إسبانيا خلال الفترة من 13وحتى 31 من شهر مارس الجاري .

ويعتبر هذا المعسكر هو الرابع خلال الموسم الرياضي الجاري, استعدادا لخوض التصفيات النهائية المؤهلة إلى نهائيات كاس أمم آسيا التي من المقرر اقامتها في العام 2014م على ان يحدد لاحقا مكان استضافة البطولة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وسيتم تقسيم المعسكر في إسبانيا إلى مرحلتين حيث ستكون المرحلة الأولى عبارة عن معسكر إعدادي في مدينة اليكانتي, ومن ثم يخوض المنتخب بطولة (فوكس) الودية الدولية للناشئين في مايوركا. وتضم قائمة المنتخب 26 لاعباً وهم : خالد دبيش ومتعب عنبر وعبد الرحمن الشنار (النصر) عبد العزيز هارون وسامي البلوشي وفيصل العبد الرحمن (الشباب)إبراهيم أبو شايع وأحمد الشهري (الهلال) أحمد فريج ومهند الصبياني (الاتحاد) عبد الرحمن الحارثي ومحمد بصاص وأصيل هوساوي وماجد العماري وهاني الصبياني ومشهور عبد الله (الأهلي) نواف بلحارث (رأس تنورة) عبد العزيز الغميز وعمر العودة (النجمة) منصور كعبي وشعيل حارثي وعلى الابراهيم (الاتفاق) ايمن غروي وخالد هزازي (القادسية) صالح الوحيمد (النجوم) ضيدان الدوسري (هجر) .





أبناء السالم إلى السد القطري والشباب البحريني بالإعارة في بطولة يد الخليج




سنابس - أحمد حبيب:

أنهت إدارة نادي النور المفاوضات بشأن إعارة الشقيقين محمد ومهدي السالم لاعبي كرة اليد بالنور والمنتخب السعودي الأول وذلك مع كل من مضر السعودي والسد القطري ومسقط العماني حيث توصلت إدارة النور إلى إتفاق مع السد القطري لينتقل اللاعب مهدي السالم خلال بطولة الخليج الـ(33) للأندية التي ستقام في البحرين في منتصف شهر مارس الحالي، كما اتفقت إدارة النور مع نادي الشباب البحريني على إعارة حارس المنتخب السعودي الدولي محمد السالم للشباب البحريني في ذات البطولة.





بعد تحقيقهما ذهبية وفضية البطولة الخليجية
مكافآت مالية لمبارزة عكاظ والجزيرة




الرياض - الجزيرة:

كرم الاتحاد السعودي للمبارزة برئاسة بندر الصالح لاعبي نادي عكاظ بمكافآت مالية بعد تحقيقهم الميدالية الذهبية في البطولة الخليجية الثانية التي أقيمت في صالة الأمير سعود بن جلوي بالراكة ، كما تم تكريم لاعبي نادي الجزيرة من المنطقة الشرقية الحاصلين على الميدالية الفضية وكأول ناد سعودي يستضيف البطولة، وشمل التكريم اللجنة الفنية والحكام والمدربين، ورجال الأعمال الداعمين للعبة المبارزة الشيخ محمد بو خمسين وحسين الشيخ، وذلك بحضور نائب رئيس اتحاد المبارزة الدكتور عبدالكريم الغامدي وعضو الاتحاد جميل بوبشيت، من جهته اعتبر رئيس اتحاد المبارزة بندر الصالح تحقيق فريقي عكاظ للميدالية الذهبية والجزيرة للفضية مفخرة للجميع مشيدا باهتمام إدارة الناديين بلعبة المبارزة، وكشف الصالح عن استعداد المنتخب السعودي للمشاركة في البطولة العربية للمبارزة التي ستقام في البحرين بعد أسبوعين ، وخوض منافسات البطولة والاستمرار بحصد الإنجازات لما يملكه لاعبو المنتخب من مهارات عالية، وأوضح أن السعودية قدمت أدوات خاصة بالمبارزة للاتحاد البحريني بعد موافقة الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل دعما لدول الخليج في إنجاح البطولة العربية.




للحفل التاسع عشر للنادي:
«عينك على» تخطف كأس رؤوم في فروسية القصيم




بريدة - عبدالرحمن التويجري:

أقام نادي الفروسية بمنطقة القصيم عصر الأربعاء الماضي حفل سباقه التاسع عشر على كأس وجوائز مصنع رؤوم للزجاج، وقد تكون الحفل من ستة أشواط جاءت نتائجها على النحو التالي:

- الشوط الأول مفتوح الدرجات مواليد 2009 على مسافة 2000م حقق المركز الأول عسر المنال للمالك محمد المسند والمدرب عبدالعزيز الموسى وقطع مسافة الشوط بـ2.20.25.

- الشوط الثاني مفتوح الدرجات على مسافة 2000م حلّ في المركز الأول شنب للمالك إسطبل السدراني والمدرب يوسف الدهام وقطع مسافة الشوط بـ2.18.25.

- الشوط الثالث مفتوح الدرجات للخيل العربية لم تربح على أرض الميدان وعلى مسافة 1600م فاز بالمركز الأول ميمون للمالك والمدرب صالح البواردي وقطع مسافة الشوط بـ2.03.03.

- الشوط الرابع مخصص للدرجة المبتدئة وعلى مسافة 1600م حصل على المركز الأول المتغطرس للمالك خالد السعلو والمدرب سامي الجطيلي وقطع مسافة الشوط بـ1.50.63.

- الشوط الخامس والرئيسي شوط كأس مصنع رؤوم للزجاج وهو مفتوح الدرجات أفراس لمسافة 1600م خطف المركز الأول عينك على للمالك إسطبل الحسام والمدرب عبدالعزيز الموسى وقطع مسافة الشوط بـ1.48.92.

- الشوط السادس مخصص للدرجة الثالثة وعلى مسافة 1600م ظفر بالمركز الأول حميد للمالك عبدالله العميل والمدرب عبدالعزيز الموسى وقطع مسافة الشوط بـ1.47.25.

وفي نهاية الحفل سلم رئيس مجلس إدارة مصنع رؤوم للزجاج عبدالعزيز الحميد كأس المصنع لمالك الفرس (عينك على) الأستاذ حمد السلمان.





تاريخية تُحتسب لفريق الشباب دورياً
الليث تفوق في ثماني مباريات.. والتعادل حضر في ست!!




عنيزة - خالد الروقي:

حملت مباراة النصر والشباب التي انتهت بالتعادل السلبي أمس الأول ضمن الجولة الثانية والعشرين من دوري زين السعودي للمحترفين حادثة تاريخية تحتسب لفريق الشباب وهي عجز الفريق الأصفر عن إلحاق الخسارة به دورياً وذلك في عهد رئيسه الحالي خالد البلطان.

حيث يعود آخر انتصار للنصر ضمن منافسات الدوري إلى عام 2006م بهدفين لهدف في الدور الثاني ليتسلم الرئيس الشبابي الحالي دفة الرئاسة عام 2007م ومنذ ذلك العام حتى الآن لعب الفريقين 14 مباراة انتهت ثمان منها بتفوق الشباب بينما تعادلت الكفة في الست مباريات الأخرى.

ففي عام 2007 تفوق الشباب في الدورين الأول بهدفين للاشيء والثاني بثلاثة أهداف دون رد وحضر التعادل في العام الذي يليه مرتين بهدف لمثله وبهدفين لمثلهما.

وتواصل التعادل عام 2009 في مباراة الدور الأول ولكن هذه المرة سلبا بينما تغلب الشباب في لقاء الدور الثاني بهدفين لهدف واكتسح الليث لقائيه عام 2010 بانتصارين (2-0) و(3-2)وتطابقت نسخة الدوري 2011 مع نسخة 2009 بتعادل سلبي في الدور الأول وتفوق للشباب في المرحلة الثانية.

وطغى التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على اللقاء الحادي عشر بين الفريقين في الوقت الذي تجاوز الشباب المواجهة الثانية بهدفين لهدف وهي نفس النتيجة التي آلت إليها موقعة الدور الأول هذا العام.

هذا ويجدر الإشارة إلى أن الرئيس الشبابي خالد البلطان أوجد تنافساً خاصاً مع فريق النصر ودائماً ماتكون تصاريحه في هذا الشأن بمثابة التحديات المثيرة التي تحدث ضجة إعلامية واسعة.

همس الجنوب
03-09-2013, 07:24 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Riyadh.png







في الجولة ال22 من دوري "زين"
الهلال يزيد أوجاع الوحدة والأهلي يقسو على نجران



http://s.alriyadh.com/2013/03/09/img/020796592347.jpg

مكة المكرمة - تركي الغامدي،الرياض- خالد الحربي، عماد الصائغ،الاحساء - عماد السلمان

قرّب الهلال الوحدة من دوري الدرجة الأولى أكثر من أي وقت سابق بعد أن تغلب عليه 2-صفر في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الجمعة) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة ال22 من دوري "زين" السعودي للمحترفين، وسيطر الهلال على المباراة منذ بدايتها إذ لم يترك مجالاً للوحداويين لتهديد مرماه أو حتى الوصول إليه سوى مرة واحدة.

جاء هدفا الهلال عن طريق ويسلي لوبيز من ركلة جزاء (14) وسالم الدوسري (52).

بهذا الفوز تمسك الهلال بموقعه في الوصافة ب 48 نقطة، بينما بقي الوحدة متذيلاً الترتيب بسبع نقاط.

سيطر الهلال على شوط المباراة الأول منذ بدايته واستطاع مهاجمه البرازيلي ويسلي لوبيز أن يسجل هدفا مبكرا من ركلة جزاء تسبب بها زميله لاعب الوسط سالم الدوسري بعد إعاقته من حارس الوحدة عساف القرني (14)، الهلال واصل سيطرته على اللعب وفرض أسلوبه ووصل إلى المرمى الوحداوي أكثر من مرة لكن دون خطورة.

في الشوط الثاني نجح لاعب الوسط سالم الدوسري في تعزيز تفوق الهلال بتسجيله الهدف الثاني بعد أن تهيأت له كرة بالخطأ من مدافع الوحدة البرازيلي تياقو داخل منطقة الجزاء لم يتردد الدوسري في تسديدها في الشباك الوحداوية كهدف هلالي ثان (52)، وأهدر لاعب وسط الهلال نواف العابد فرصة هدف محقق بعد أن مرر له سالم الدوسري كرة وضعته في مواجهة المرمى الوحداوي الخالي إلا أن العابد سددها في القائم الأيمن (60)، وتوغل مهاجم الوحدة علي مدحلي داخل منطقة الجزاء الهلالية وسدد كرة قوية إلا أن الحارس عبدالله السديري تصدى لها ببراعة وحولها إلى ركلة زاية (85).

الأهلي- نجران

رفع الأهلي رصيده إلى 42 نقطة بفوزه الكبير على نجران 5-1، ليبقى في مركزه الرابع في الدوري، فيما تجمد رصيد نجران عند النقطة 24 في المركز الثامن.

بدأ اللقاء قويا من طرف الأهلي، إذ تمكن لاعبوه من احراز هدف التقدم باكراً عن طريق كرة ثابتة نفذها البرازيلي برونو سيزار(5)، وأدرك مهاجم نجران الأردني حمزة الدردور التعادل عندما انسل من بين المدافعين وواجه المرمى ولعب الكرة من فوق الحارس عبدالله المعيوف(24)، ونجح أصحاب الضيافة في احراز الهدف الثاني عندما مرر اسامة هوساوي الكرة برأسه لزميله عماد الحوسني الذي بدوره أودع الكرة في وسط المرمى(45+1).

وشهدت بداية الحصة الثانية سيطرة من لاعبي نجران بحثا عن التعادل، وأضاع عوض الصقور هدفا محققا لنجران عندما لعب كرة خلفية مرت بجوار القائم(57)، وأضاف برونو سيزار الهدف الثالث للأهلي عندما هيأ الكرة على صدره وسددها بيساره على يمين الحارس ناصر الصيعري(61)، وتمكن مهاجم الأهلي البرازيلي فكتور سيموس من احراز الهدف الرابع عندما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء سددها في وسط المرمى(69)، وبعد مرور دقيقتين اضاف تيسير الجاسم الهدف الخامس للأهلي من مجهود فردي راوغ اكثر من مدافع واسكن الكرة على يسار الحارس(71).

الشعلة-الرائد

تعادل الشعلة والرائد سلبياً صفر- صفر في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الشعلة بالخرج وبقي الرائد في المركز التاسع ب24 نقطة بفارق الأهداف عن نجران الثامن، بينما حافظ الشعلة على مركزه العاشر ب21 نقطة.

شوط المباراة الأول جاء رتيباً وضعيفاً في مستواه الفني إذ لم تحضر الخطورة أو حتى محاولة بناء هجمة صحيحة، تحصل الرائد على ضربة حرة من الطرف الأيمن سددها البرازيلي شوشا في يد حارس الشعلة خالد ناصر (31)، توغل لاعب الشعلة مامادو كندو من الطرف الأيسر وعرض كرة خطرة مرت أمام الجميع لتمر بجوار القائم (40).

بدأ الشوط الثاني بنفس رتم سابقه، انحصرت فيه الكرة في وسط الملعب حتى أرسل مدافع الشعلة عبدالله فتاي كرة طويلة انفرد على إثرها حسن الطير بالحارس ووضعها في المرمى تدخل مدافع الرائد حمد الصقور وأبعدها في آخر لحظة (65)، تحصل بعدها الشعلة على خطأ من الطرف الأيمن تقدم له حسن الطير وسدد الكرة فوق العارضة (70).

الاتفاق يكسب هجر ب«هاترك» زامل والسلبية شعار لقاء الشعلة والرائد

هجر - الاتفاق

قاد مهاجم الاتفاق زامل السليم فريقه لتحقيق انتصار ثمين على هجر بعد أن توج عطاءه ب"هاترك" في شباك حارس هجر مصطفى ملائكة وذلك في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهفوف وانتهت لصالح الاتفاق 3-2 ، وبذلك يرتفع رصيد الاتفاق 34 نقطة بينما تجمد رصيد هجر 15 نقطة في المركز التاسع.

في الدقيقة 16 نجح لاعب وسط الاتفاق يحيى الشهري من تمرير كرة ذكية بين المدافعين للمهاجم زميل السليم الذي تعامل معها بشكل رائع فلعب الكرة من فوق الحارس مصطفى ملائكة لتعلن عن الهدف الأول، بعدها لم يمهل الاتفاق هجر للالتقاط أنفاسه ليزيد من جراحه ففي الدقيقة 18 استغل زامل السليم عرضية الظهير الأيسر حسن كادش ليعالجها سريعا في الشباك كهدف ثان، هذا الهدف جعل مدرب هجر المصري طارق يحيى يجري أول تبديلاته بإخراج عبده حكمي ليحل مكانه المهاجم الايفواري المحترف كونان هذا التغير أعطى الأفضلية لهجر بالسيطرة على وسط الميدان وفي الدقيقة 30 قلص هجر الفارق بعد تمريرة رائعة من المهاجم فيصل الجمعان للايفواري كونان الذي انفرد بالمرمى ليلعبها زاحفة من تحت الحارس عبدالله الصالح كهدف أول لهجر، بعدها بقيت المحاولات الهجراوية لكنها افتقدت للتركيز لينتهي الشوط الأول بتفوق الاتفاق بهدفين مقابل هدف.

الشوط الثاني كانت أفضلية البداية لصالح الاتفاق الذي استغل المساحات التي تركها لاعبو وسط هجر ففي الدقيقة 50 كرة متبادلة بين زامل السليم ويحيى الشهري الذي لعبها عرضية خلصها المدافع حسن الصندل في اللحظات الاخيرة قبل أن تصل للمهاجم البرنس تاغو، بعدها حس هجر بخطورة الموقف فتحسن الأداء وفي الدقيقة 62 عاد هجر من بعيد بعد تمريرة طويلة رائعة من فيصل الدوسري للمهاجم فيصل الجمعان الذي انفرد بالمرمى ليضعها في الشباك الاتفاقية كهدف تعديل، وفي الدقيقة 84 اقتنص الاتفاق هدف التفوق بعد عرضية من البديل على الزقعان اقتنصها المتألق زامل السليم قبل ان تلامس الأرض ليسدد قذيفة لتسكن في شباك مصطفى ملائكة بعدها هاجم هجر بضراوة ولكن من دون نتيجة.








في الجولة ال21 من كأس «فيصل»
هجر يفصل الهلال عن الصدارة والشباب في اختبار النصر

http://s.alriyadh.com/2013/03/09/img/367755416547.jpg


مكة المكرمة - تركي الغامدي

تُستأنف عصر اليوم (السبت) مباريات الجولة ال21 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (21 عاما) بخمس مباريات ستُرسم من خلالها ملامح فرق مقدمة الترتيب، ففي الأحساء يسعى الهلال إلى خطف الصدارة "مؤقتاً" عندما يحل ضيفاً على هجر في المباراة التي ستقام على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، الهلال الذي يحتل الوصافة ويمتلك في رصيده 40 نقطة يطمح في الفوز والوصول للنقطة 43 لاعتلاء الصدارة، أما هجر فيحتل مركزا متأخرا في الترتيب إذ يمتلك في رصيده 24 نقطة في المركز العاشر ومهمته اليوم لا تتعدى تحسين موقعه في سلم الترتيب.

أقوى مباريات الجولة ستجمع النصر بالشباب على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر في مباراة تميل كفتها للأخير عطفاً على مستوياته المتطورة ونتائجه المميزة التي جعلته يتقدم للمركز الرابع ويصبح منافساً على الفوز باللقب إذ لايفصل بينه وبين المتصدر (الأهلي) سوى خمس نقاط كونه يمتلك في رصيده 37 نقطة، أما النصر فيبحث عن بريقه الذي فقده في الجولات الأخيرة التي خسر فيها نقاطا عدة أبعدته عن المنافسة على البطولة وجعلته يتراجع للمركز السابع برصيد 31 نقطة.

وفي الدمام يستضيف الاتفاق الرائد، المباراة متكافئة قياساً على ظروف الفريقين فالاتفاق يحتل المركز السادس برصيد 34 نقطة أما الرائد فيمتلك في رصيده 35 ويحتل المركز الخامس، مباراة اليوم مهمة للفريقين كون الخاسر منهما ستتضاءل حظوظه بشكل كبير في المنافسة على اللقب.

وعلى ملعب نادي الفتح في الأحساء يلتقي الفتح والفيصلي، صاحب الأرض والجمهور يسعى إلى الهروب من موقعه الحالي في سلم الترتيب إذ يحتل المركز ال13 برصيد 15 نقطة، أما الفيصلي فيحتل المركز الثامن برصيد 26 نقطة.

ملعب الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بمكة المكرمة سيحتضن مباراة الوحدة والشعلة، الفريقان يحتلان موقعان متأخران في سلم الترتيب خصوصاً الشعلة الذي يتذيل الترتيب بثماني نقاط، أما الوحدة فهو أفضل حالاً منه إذ يحتل المركز التاسع برصيد 25 نقطة.









نيابة عن خادم الحرمين.. الأمير مقرن رعى كأس الملك عبدالعزيز وتوج الأمير متعب
(ابن الحراق) يحرق منافسيه في أقوى سباقات كأس المؤسس




الرياض - فهد الدوس , تصوير افتخار احمد

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أيده الله.. رعى النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز المهرجان السنوي الكبير لسباق الخيل على كأس جلالة الملك عبدالعزيز.. طيب الله ثراه في نسخته ال 15 بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية يوم أمس. وتوج سموه الأمير متعب بن عبدالله بالكأس الغالي بعد فوز الجواد (متوالي).

(متوالي ) يعزز الرقم القياسي

وكما اشارت "الرياض" في تغطيتها للحفل أمس دخل الاسطبل (الأبيض) لأبناء الملك عبدالله كأس المؤسس بقوة لاستعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي بعد فوز بطل الأسطبل (الأزرق).. استحقاق واستطاع (الأبيض) العودة مجدداً لمنصات التتويج بل ونجح في تعزيز رقمه القياسي بفوزه بكأس الملك عبدالعزيز للمرة التاسعة في تاريخ المسابقة بواسطة المهر الأشقر (متوالي) من نسل الفحل (الحراق) والأم (عطايا الرحمن) ابنة الفحل (مليار) بقيادة الخيال الأمريكي العالمي مايكل برزلونا الذي امتطى قبل شهرين تقريباً صهوة بطل الانتاج (الابيض) (صيرور) في كأس الملك للمستورد وقاده لإنجاز غير مسبوق كأول جواد انتاج محلي يهزم جياد عالميه مستورده في كأس خادم الحرمين.

(متوالي) يعزز الرقم القياسي لإسطبل أبناء الملك عبدالله بالبطولة التاسعة

(السيباني) تلاعب بالأعصاب!

مسافة السباق البالغة 1600 م قطعها (متوالي) في (1.38.13) دقيقة وحل ثانياً (أبو يعقوب) لأبناء محمد عايش الطيار الذي تقدم فجأة. وقد ظهر الجواد (السيباني) لنزار أبو الجدايل بمستوى تنافسي قوي.. حين تقدم للمركز الاول بعد المنعطف الاخير لكن (متوالي) بإصراره البطولي نجح في التقدم عليه والانفراد بالصدارة في آخر 100 م فيما وجد (السيباني) نفسه خارج الميزان في تحول دراماتيكي بواحد من أقوى سباقات كأس المؤسس وأكثرها اثارة. اما المركز الثالث فكان من نصيب (عداك) للابيض تلاه (يهدد) لابناء علي السبيعي ثم (تواج) لنزار انور ابو الجدايل في المرتبة الخامسة.







أعضاء اتحاد الكرة يعترضون على تقليص عدد الأجانب

الرياض-أسامة النعيمة

علمت"دنيا الرياضة" انه دبت خلافات بين أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم في الاجتماعات التي عقدت في اليومين الماضيين في مدينة جدة لمناقشة العديد من المواضيع ولعل اهمها تقليص اللاعبين الأجانب إلى لاعبي بدل أربعة لاعبين، إذ وجد ذلك المقترح الذي تقدم به اثنان من الأعضاء ولكنه وجد معارضة من البعض خصوصا المهتمين في الجوانب الاحترافية كون ذلك لا يطور الكرة السعودية بل يسير بها للخلف وليس للأمام، ووجدت الاجتماعات استياء من بعض الأعضاء كونها تستغرق ساعات طويلة تصل إلى ثماني ساعات وفي نهاية الأمر لا يصدر قرار بل يتم تحويل الموضوع إلى احدى اللجان!! وتناول موضوع التأجيل للقاءات الأخيرة في دوري "زين" إلى نقاش كون مدرب المنتخب لن يتنازل عن قراره بالعشرة أيام معسكر إعدادي في ماليزيا قبل لقاء إندونيسيا لان المنتخب سيلعب لقاءه وديا أمام منتخب ماليزيا ومن ثم السفر قبل اربعة أيام من لقاء اندونيسيا، الا ان لجنة المسابقات ستبحث حلول لمباريات الأسبوع الأخير من الدوري التي تقع بين لقاءين آسيويين.







الاتحاد في محاولة جديدة للخروج من معاناته على حساب التعاون




الرياض - خالد الحربي

تختتم مساء اليوم (السبت) مباريات الجولة ال22 من دوري "زين" للمحترفين لكرة القدم بمواجهة تجمع الاتحاد والتعاون، على ستاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، وهي تعني الكثير للفريقين من أجل تحقيق أهداف مختلفة، ويبقى الفوز والحصول على النقاط الثلاث هدفاً مشتركاً في المباراة، رغم اختلاف المواقع في جدول الترتيب.

يلعب "العميد" من أجل مواصلة التقدم نحو المراكز الأربعة الأولى إذ يحتل المركز السابع ب27 نقطة، وخسر المواجهة الأخيرة من أمام الفتح (المتصدر) بنتيجة 2-0، بينما يأمل "سكري القصيم" تحقيق فوز يبعده ولو قليلاً في الوقت الحالي عن خطر الهبوط ويملك الفريق 16 نقطة احتل بها المركز الثاني عشر، وخسر الفريق مواجهته الماضية أمام نجران بنتيجة 2-1.

والتقى الفريقان في الدور الأول وانتهت المواجهة بالتعادل الايجابي بنتيجة 3-3.

وينتظر أن يلجأ الاتحاد بقيادة مدربه الاسباني بينات الى اللعب بطريقة هجومية بحثاً عن الفوز، مع السيطرة على منطقة الوسط لقطع أي تمريرات نحو هجوم المنافس، ويعتمد المدرب على الوسط بشكل كبير في ظل وجود قائد الفريق محمد نور، كما ستشهد القائمة مشاركة المهاجم نايف هزازي الذي غاب عن لقاء فريقه الماضي أمام الفتح بداعي الايقاف.

وعلى الطرف الآخر ستكون المهمة صعبة أمام التعاونيين سيعمد مدرب الفريق الجزائري توفيق روابح الى اللعب بأسلوب متوازن مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والتسجيل باكراً في مرمى الخصم، ويعتمد روابح على المهاجمين محمد الراشد والعماني عبدالعزيز المقبالي، وسيغيب عن اللقاء الحارس فهد الثنيان لحصوله على البطاقة الحمراء في مواجهة الفريق الماضية أمام نجران وسيحل بديلاً عنه فيصل المرقب.






الأسطا حمّل الإرهاق المسؤولية
عطيف: سنعوض إخفاقنا المحلي بالآسيوية



مكة المكرمة - تركي الغامدي

وعد لاعب وسط الشباب أحمد عطيف جماهير فريقه بتعويض إخفاقهم المحلي من خلال دوري أبطال آسيا، وقال بعد التعادل السلبي مع النصر في الجولة ال22 من دوري "زين" السعودي للمحترفين: " الشباب خسر ثلاث نقاط مهمة في الدوري كوننا ننافس على المراكز الأولى للمشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا، فريقنا كان أفضل من النصر إلا أنه لم يظفر بنقاط المباراة، طريقة المدرب البلجيكي برودوم ليست دفاعية ولعبه بثلاثة محاور لايعني ذلك كوننا شاهدنا أداء هجومي من لاعبي المحور الثلاثة، تهيأت لنا أكثر من فرصة إلا أننا لم نستغلها جيداً، لدينا استحقاق آسيوي مقبل وهو الأهم بالنسبة لنا وبإذن الله نكون حاضرين فيه بشكل أفضل".

وأضاف: "لايوجد هنالك سبب معين لتذبذب مستوى الشباب، أغلب اللاعبين لم يظهروا بمستوياتهم ونحن كلاعبين نعلم أين هو الخلل وسنسعى لتقديم الأفضل في الفترة المقبلة".

بدوره قال مدافع الشباب عبدالله الأسطا: "الفريقان تأثرا بالضغط النفسي عليهما وهو ما انعكس على مستوى المباراة، المدرب البلجيكي برودوم لم يغير طريقته بين الشوطين وطالبنا بالاستمرار والضغط على المرمى النصراوي، كما أوعز للظهيرين بمساندة الهجوم مع ضرورة بقاء ظهير في الخلف عند تقدم الآخر بسبب لعب النصر بمهاجمين، الإرهاق كان مؤثراً على لاعبي الشباب والنصر كونهم لعبوا ثلاث مباريات خلال ثمانية أيام".




إصابة حمد تقلق برودوم قبل السفر للإمارات

الرياض – عماد الصائغ

تعرض لاعب وسط الشباب فهد حمد لإصابة شخصها الجهاز الطبي بالتواء في مفصل القدم، في أول تدريبات الشباب استعدادا للمواجهة الآسيوية المقبلة أمام الجزيرة الإماراتي والتي ستقام في العاصمة الإماراتية أبو ظبي يوم الثلاثاء المقبل.

وتقرر أن تغادر بعثة الشباب يوم غد (الأحد) إلى دبي عند الواحدة ظهراً قبل أن تتوجه مباشرة إلى أبو ظبي لمواصلة الاستعدادات للمباراة.

يذكر أن الشباب يتصدر مجموعته الآسيوية متساوياً مع تاركتور الايراني بثلاثة نقاط لكل منهما، بعد فوزهما على الجيش القطري والجزيرة الإماراتي على التوالي.





خمس نقاط تحقق حلم الفتح

الرياض - بندر العتيبي

اقترب الفتح لتحقيق حلمه بالتتويج بدوري «زين» للمحترفين لأول مرة في تاريخه، بعد مواصلة انتصاراته، وبات الفتح بحاجة للحصول على خمس نقاط فقط من أصل 12 نقطة متبقية وذلك لانتزاع اللقب دون النظر لنتائج منافسه الهلال.

وتمكن الفتح من الوصول للنقطة 55 بعد فوزه أول من أمس(الخميس) على الفيصلي بهدف دون رد سجله حمدان الحمدان، وبذلك ينتظر عشاق الفتح النقطة الستين بفارغ الصبر وهي التي تضمن التتويج باللقب.

الجدير ذكره أن الفتح يتبقى له أربع مباريات أمام هجر والأهلي والوحدة والاتفاق.






وافق رئيس الهلال بتخفيف الضغط على الأندية..
البلطان: الفتح أصبح من الكبار وفوزه بالدوري ليس مفاجأة

مكة المكرمة – تركي الغامدي

أكد رئيس الشباب خالد البلطان أن الفتح أصبح من ضمن الأندية الكبار بعد اقترابه من تحقيق دوري "زين"، وقال بعد تعادل فريقه مع النصر صفر-صفر: "الدوري حسم تقريباً للفتح وأبارك له مقدماً وبالتأكيد هذا حدث نتيجة تعب وجهد، الدوري مستحق للفتحاويين وأبارك لشرفييه وإدارته ولاعبيه وجماهيره، تجربة الفتح جميلة ومثيرة في الدوري إذ أصبح ضمن الكبار وحصوله على الدوري أمر إيجابي وغير مستغرب وأنا ضد من يقلل من إنجاز الفتح ويصفه بالمفاجأة، ماحدث من الفتح يحدث في بقية الدول ونرى فرقا تخطف الدوري كل 20 أو 25 سنة".

وكان البلطان قد ذكر قبل أكثر من ثلاث سنوات أنه لا وجود لمقولة الأربعة الكبار في الكرة السعودية واستبدلها بالثلاثة الكبار بوجود الهلال والاتحاد والشباب معللاً ذلك بتنافسهم على البطولات وفوزهم بالدوري.

وحول علاقة المدرب البلجيكي برودوم مع اللاعبين قال: "ما يتداول في وسائل الإعلام حول توتر العلاقة بين برودوم واللاعبين غير صحيح ولم نرصده إطلاقاً، علاقة الإدارة واللاعبين معه ممتازة وهو مدرب عالمي ومستمر معنا ولا نفكر إطلاقاً في الاستغناء عنه إلا إذا حدث أمر طارئ، وهو كذلك لا يفكر في مغادرة الشباب".

وانتقد البلطان ضغط مباريات الدوري "تحدثت مع أحمد عيد وذكرت له بأننا لا نتقبل أن تلعب فرقنا كل أربعة أيام فما بالكم باللاعبين ومن المفترض أن يمدد الدوري، قدمنا طلبا لاتحاد القدم ونتمنى أن يتجاوبوا معه مثلما فعلوا في فترة سابقة بالتصويت ولا أعلم ما هو المانع من ذلك، هنالك أندية متضررة ولابد أن يُزال عنها الضرر والقضية ليست قضية دوري لأن الفتح حسمه لكن المشكلة في دوري أبطال آسيا وتأثير ذلك سلبياً علينا إذ إن فرقنا الأربعة مهددة بالخروج من الدور التمهيدي، أتمنى من عيد وأعضاء اتحاد القدم ولجنة المسابقات أن يجدوا حلاً وكلنا ثقة فيهم".






شرفيو الاتحاد يرفضون اجتماع لم الشمل

جدة - هتان النجار

قالت مصادر موثوقة ل"دنيا الرياضة" ان شخصيات شرفية اتحادية بارزة رفضت دعوة احد الشرفيين للجلوس على طاولة النقاش والتوصل لحلول بشأن الوضع الحالي الذي يعاني منه النادي خصوصاً الازمة المالية التي اوصلت النادي الى نفق مظلم وتهدد بقاء الادارة الحالية.

واكدت المصادر ان بعض الشرفيين رفضوا الحضور بحجة ان تلك الاجتماعات لن تقدم او توخر في وضع النادي فيما تعذر البعض الآخر بحجة ارتباطات عملية وسفرهم خارج البلاد. واكدت مصادر مقربة من صناع القرار ان مسألة ابعاد الادارة الحالية واحضار ادارة جديدة غير واردة لرغبة عدد من الشرفيين منح الادارة الحالية فرصة للموسم المقبل لمعالجة الخلل الاداري بالنادي وبخاصة الاوضاع المالية التي كانت سبباً في عزوف الشرفيين الداعمين عن ناديهم. من جهة ثانية كشفت المصادر ذاتها أن وكلاء اعمال اللاعبين مارسوا ضغطاً على الادارة في الايام الماضية لانهاء مستحقات موكليهم من اللاعبين الذين انتظروا حتى منتصف فبراير ولم يتسلموا شيئا من الادارة فيما عرضت الادارة فكرة ضم عدد من اللاعبين الشباب لقائمة الاحتراف على وكلائهم وفي انتظار الرد. وعلى صعيد متصل قال قائد الفريق محمد نور على هامش موتمر تدشين إحدى الماركات بحضور رئيس هيئة أعضاء الشرف خالد المرزوقي ومدير الكرة حامد البلوي انه تعاهد مع زملائه اللاعبين على تحقيق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للاندية الابطال والمنافسة على بطولة دوري ابطال اسيا الموسم المقبل. من جهة اخرى واصل الفريق الاتحادي استعداداته لمواجهة التعاون اليوم (السبت)، وبدا واضحاً حرص المدرب على معالجة الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون في لقاء الفتح ومعالجة خطأ التشكيل الذي دخل به اللقاء ويتوقع ان يعيد المدافعين ابراهيم هزازي لمركز الظهير الايمن وراشد الرهيب لمركز الظهير الايسر مع اشراك امبامي في وسط الملعب بديلاً لاحمد الفريدي.

همس الجنوب
03-09-2013, 07:26 AM
http://www.sami9.tv/faisal9/Omar/News/Al-Hyah.png






الهلال «يُطارد» الصدارة... والأهلي يواصل «التألق» ... والاتفاق يداوي «جراحه»





الرياض - عبدالعزيز العمر



واصل فريق الهلال مطاردة الفتح، بعدما نجح في تجاوز الوحدة بهدفين من دون رد في الجولة الـ22 من دوري زين للمحترفين، فيما حافظ الأهلي على نغمة الانتصارات بنتائج كبيرة، إذ تفوّق على نجران بخمسة أهداف في مقابل هدف واحد.

وفي الأحساء، داوى الاتفاق جراحه وخرج منتصراً على مستضيفه هجر بثلاثة أهداف في مقابل هدفين بمباراة شهدت نديّة وإثارة، وجاء هدف التفوق الاتفاقي في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وأخيراً لم ينجح مهاجمو الشعلة والرائد في هزّ الشباك، لتنتهي مواجهتهما بالتعادل السلبي.



الهلال - الوحدة

هاجم الهلاليون مرمى الضيوف منذ صافرة البداية بحثاً عن هدف باكر، يكسر الحصون الدفاعية للفريق الوحداوي، وكاد نواف العابد أن يسجل هدفاً لفريقه في الدقيقة الخامسة، إلا أن كرته أخطأت المرمى، قبل أن يخترق سالم الدوسري دفاعات الوحدة، ويضطر الحارس عساف القرني إلى إعاقته، فلم يتردد حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء، سجل منها البرازيلي ويسلي الهدف الأول للهلال (11)، ولاحت فرص عدة للفريق الأزرق، إلا أن غياب المهاجم الصريح أفقد الفريق فرصة الاستفادة المثلى من الكرات الواصلة داخل مناطق الخطر.

الفريق الوحداوي تحرك في الربع ساعة الأخيرة، وحاول إدراك التعادل من خلال تحركات البرازيلي ريتشي، وكاد عبدالرحمن البخاري أن يسجل أول أهداف الوحدة، لولا تدخل عبدالله السديري في الوقت المناسب.

وفي الشوط الثاني، واصل الهلال أفضليته التامة، وهاجم مرمى الضيوف بكل جراءة، ولم يجد صعوبة في تسجيل الهدف الثاني عن طريق سالم الدوسري، بعد أن تحصل على كرة بين المدافعين غمزها بكل أناقة على يمين يسار المرمى (52)، وأضاع ويسلي فرصة ثمينة عندما استلم كرة على مشارف المنطقة، وسدد قذيفة أبعدها عساف القرني بكل فدائية، قبل أن ينفرد نواف العابد في المرمى الخالي، سددها العابد في القائم الأيمن وسط دهشة الجماهير والجهاز الفني مهدراً هدفاً محققاً، ولم تجد الهجمات المرتدة التي اعتمد عليها الفريق الوحداوي، في ظل سلبية علي مدحلي والبرازيلي ريتشي.



الشعلة - الرائد

فرض الشعلة أفضليته الميدانية، مستفيداً من تراجع لاعبي الرائد إلى خطوطهم الدفاعية، وحاول مهاجم أصحاب الدار المغربي حسن الطير بعد أن تجاوز أكثر من مدافع، ومرر كرة رائعة مرّت أمام مرمى الرائد، ثم حاول الطير في كرة أخرى تألق في إبعادها محمد خوجلي، وفي المقابل اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة التي ينطلق خلفها فيصل درويش، وأضاع ريان بلال فرصة ثمينة على فريقه (28)، وكاد حسن الطير أن يفتتح التسجيل من كرة ثابته تعملق محمد الخوجلي في إبعادها بصعوبة بالغة (30).

وفي الشوط الثاني، واصل الشعلة حضوره الفني اللافت، ما اضطر مدرب الرائد كوستف لاستبدال المدافع فواز فلاتة لإصابته وإشراك حمد الصقور بديلاً عنهً.



هجر - الاتفاق

بدأ أصحاب الأرض في شكل هجومي مكثف، وأضاع مهاجم هجر توفيق بوحميد فرصة هدف محقق، بعد أن تلقى كرة من بعد مترين من خط المرمى، لعبها ضعيفة في أحضان حارس الاتفاق عبد الله صالح (2).

وفي ظل بحث أصحاب الأرض المستمر عن هدف تقدم، كانت كلفة ذلك ثمينة، إذ استغل الاتفاق الاندفاع الهجراوي للأمام، ومن خلال هجمة مرتدة استطاع المهاجم زامل السليم أن يكسر مصيدة التسلل، مستقبلاً كرة مررها يحيى الشهري، وأرسلها من فوق حارس هجر مصطفى ملائكة هدفاً اتفاقياً أول (17). ولم يكد أبناء الأحساء أن يفيقوا من صدمتهم، حتى باغتهم اللاعب ذاته بهدف ثانٍ بعد الأول بثواني، من خلال تصويبة وصلته من كرة عكسية، لم يستطع حارس هجر التعامل معها.

واستطاع هجر تقليص الفارق، وترجم مهاجمه فيصل الجمعان الضغط الهجومي المتواصل بعد هدفي الاتفاق، وذلك من خلال كرة مررها العاجي كونان ليحولها داخل الشباك الاتفاقية هدفاً هجراوياً أول (31).

جاءت بداية الشوط الثاني مشابهة لسابقه من حيث النزعة الهجومية لفريق هجر، مع تحركات من جانب الاتفاق الذي سعى لاعبوه إلى إيقاف خطورة خصمهم.

تحرر بعد ذلك لاعبو الاتفاق من حالهم الدفاعية، إلا أن توجيهات مدربهم كان لها مفعول عكسي، عندما تمكن لاعب هجر فيصل الجمعان من كسر مصيدة التسلل، وتسلم كرة سار بها خطوات، قبل أن يصوّبها قوية في حلق المرمى الاتفاقي في الدقيقة (62). وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، رجّح مهاجم الاتفاق زامل السليم كفة فريقه (85).



الأهلي - نجران

نجح محترف الأهلي برونو سيزار من تسجيل هدف باكر عند الدقيقة الرابعة من كرة ثابتة، ما منح الفريق الأهلاوي الأفضلية الميدانية على رغم السيطرة الأهلاوية، إلا أن محترف نجران الأردني حمزة الدردور تمكن من تسجيل التعادل (21)، وعاد الأهلي إلى تسلم زمام السيطرة، ولاحت له العديد من الفرص السهلة، قبل أن يضع البرازيلي برونو سيزار حداً للفرص الضائعة، عندما سجل الهدف الثاني من كرة ثابتة (46).

وفي الشوط الثاني لم يختلف الشكل الفني عن سابقه، إذ دانت الأفضلية لأصحاب الدار، ولم يجد الأهلي في تسجيل الهدف الثالث عن طريق البرازيلي برونو سيزار (هاتريك) قبل أن يضيف البرازيلي فيكتور سيموس الهدف الرابع (68)، ثم ختم مسلسل الأهداف العماني عماد الحوسني (71).



«تغريدة» رئيس الهلال تثير الجدل




على خلاف ما أثاره رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن ضغط المباريات على الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا، نشر على حسابه الشخصي في "تويتر" نسخة من الخطاب الذي أرسله لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد تحدث فيها عن سوء الجدولة وتداخل مباريات الدوري مع مباريات دوري أبطال آسيا ذكر فيه:"ان الجدولة الأخيرة للدوري وتحديداً الجولة الأخيرة فيه والاصرار عليها لا استطيع ان افسره الا انه أمر يراد به الحاق الضرر مع سبق الإصرار بالفرق السعودية المشاركة آسيويا ًوأكثرهم تضرراً هو الهلال"، واقترح رئيس الهلال أن يقتصر معسكر المنتخب السعودي قبل مواجهة اندونيسيا على ستة أيام بدلاً من 10 أيام وهو المقرر لها.

يذكر أن نادي الهلال سيلعب ثلاث مواجهات خلال اسبوع واحد منها مواجهتين خارج أرضه.




الزبيدي يغيب حتى نهاية الموسم... وحسين يتسلم راتبه



الرياض - علي المرشود



خسر فريق النصر خدمات مدافعه إبراهيم الزبيدي حتى نهاية الموسم بعد عودة إصابته السابقة مع فريقه الوحدة في عضلات البطن، ومن المنتظر أن يخضع لجراحة في الأيام القليلة المقبلة، يذكر أن الزبيدي شارك في مباراتين مع النصر هذا الموسم.

على صعيد آخر، قرر مدرب النصر الأورغواياني دانيال كارينيو منح لاعبي الفريق الأول إجازة لأربعة أيام، اعتباراً من أمس (الجمعة)، وذلك بعد فترة التوقف، على أن يعاود الفريق تدريباته مساء (الثلثاء) المقبل، وسيتخلل الاستعداد خلال فترة توقف الدوري تدريبات صباحية ومسائية، ومباراة ودية أمام الفتح على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود وذلك مساء (الثلثاء)، في الوقت الذي غادر الجهاز الفني وعدد من اللاعبين الأجانب إلى مدينة دبي لقضاء أيام الإجازة هناك، فيما رفض مدرب الفريق كارينيو فكرة إقامة معسكر داخلي أو خارجي في فترة التوقف الحالية، وذلك لرغبته في بقاء اللاعبين فترة أطول مع أسرهم.

من جهة أخرى، تكفّل عضوا الشرف بنادي النصر فايز المعجل وعبدالله العمراني براتب شهر للاعب الفريق المحترف البحريني محمد حسين البالغ 112 ألف ريال، وقدّم رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي شكره وتقديره للمعجل والعمراني على دعمهما ووقفتهما مع النادي.

وفي شأن آخر، قبلت إدارة الفريق الأولمبي اعتذار لاعبي الفريق مصعب العتيبي وفهد الرشيدي، وذلك بعد إيقافهم حتى إشعار آخر بعد مباراة هجر قبل أسبوعين لعدم انضباطيتهما.




العفالق: سنؤجل احتفالاتنا ...و «التوقف» سلاح ذو حدين



الأحساء - عبدالله الغزال



عبر رئيس مجلس إدارة نادي الفتح عبدالعزيز العفالق عن سعادته الكبيرة بفوز فريقه على الفيصلي ضمن مباريات الجولة الـ٢٢ من مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين، وابتعاده بصدارة الدوري عن أقرب المنافسين، وتأكيد حجزه لمقعد ضمن الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، مشيراً إلى أن الفريق لن يحتفل حتى يحسم الدوري في شكل رسمي.

وعن المباراة قال: «نشكر الله على هذا الفوز الغالي والثمين، الفرحة لا توصف، ضمنا تحقيق الهدف الرئيس الذي وضعناه سابقاً، وهو حجز مقعد آسيوي، وكل ذلك أتى نتيجة جهد وعمل وتكاتف ودعم الجميع من أجل ذلك، تبقت لنا خمس نقاط من أصل أربع مباريات، ونحقق إنجازاً تاريخياً غير مسبوق للنادي، وبإذن الله يتحقق لنا مبتغانا، جماهير «النموذجي» الوفية تستحق الكثير نظير تضحياتها الكبيرة، من أجل دعم ومؤازرة النادي». وزاد: «المرحلة المقبلة لا تتحمل أي تفريط بالنقاط، وسندخل جميع اللقاءات وهدفنا الفوز ولا غيره».

وأضاف العفالق: «الفريق قدم مستوى جيداً أمام الفيصلي الصعب، والحمد الله تمكنا من تجاوزه وكسب النقاط الثلاث وهي الأهم حالياً، كوننا في مرحلة حاسمة، نبحث دائماً عن تحقيق النتائج».

وعن تأثير توقف الدوري على سير الفريق، قال: «بكل تأكيد التوقف سلاح ذو حدين، وأعتقد أن التوقف جاء في وقته، من أجل أخذ قسط من الراحة، ومن أجل أبعاد اللاعبين عن الضغوطات، وبإذن الله سيكون الفريق في أتمّ جاهزيته بعد فترة التوقف». وعن برنامجه الإعدادي في فترة التوقف، قال: «بكل تأكيد قام المدرب التونسي فتحي الجبال بوضع برنامج كامل، وسيتم العمل عليه». ورفض العفالق الحديث عن الأخبار التي تتحدث عن رحيل المحترف الأردني شادي أبو هشهش نهاية الموسم، معتبراً أن مثل هذه الأطروحات تشتت أذهان اللاعبين، خصوصاً وأن التفكير حالياً منصب على اللقاءات القادمة للفريق في الدوري، مؤكداً أن قرار بقائه مع الفريق أو رحيله بيد المدرب، الذي سيقوّم اللاعبين وسيحدد مدى حاجة الفريق لهم.

وعن عزل لاعبي الفتح عن وسائل الإعلام، قال العفالق: «نحاول أن نبعد اللاعبين عن الضغوطات التي يتعرضون لها في هذه المرحلة التاريخية، وأتمنى أن يقل هذا الضغط».

ورفض رئيس نادي الفتح الترشيحات التي تؤكد حسم فريقه للقب الدوري، وقال: «أعتقد أن هذه الترشيحات ليست لمصلحة اللاعبين، يجب حصد النقاط وعدم الالتفات للآخرين، حتى تكون النهاية سعيدة لنا، وسنؤجل احتفالاتنا حتى موعد الحسم في شكل رسمي».






الراهب: حتى برشلونة لم يخرج من «النكسة»



الرياض - علي المرشود



أكد مهاجم النصر حسن الراهب على أن نتيجة مباراة فريقه أمام الشباب ضمن الجولة الـ22 من دوري زين للمحترفين والتي انتهت بالتعادل السلبي، جاءت مخيبة لطموحات جماهير الفريقين، مرجئاً تراجع مستوى فريقه إلى خروجه من بطولتين خلال أسبوع، معتبراً أن ما يحدث للنصر أمر طبيعي، ومستشهداً بفريق برشلونة الإسباني الذي يمر بفترة حرجة.

وشدد الراهب في تصريح خاص إلى «الحياة» على أن فريقه لم يقدم المستوى الفني المأمول منه، وقال: «للأسف الفريقان لم يظهرا بالمستوى الفني الجيد كما عودانا في لقاءاتهم السابقة، أعتقد أن التخوف بدا واضحاً على أداء اللاعبين في كلا الفريقين من حدوث أية خسارة، والفرصة الوحيدة المحققة للتسجيل في المباراة كانت ركلة الجزاء الشبابية، والتي أبدع وتألق فيها الحارس عبدالله العنزي، وواصل تقديم مستوياته الفنية المميزة في هذا الموسم» وتابع: «الشباب كان مستحوذاً على الكرة في شكل أكبر، لكن من دون خطورة حقيقية تذكر، الأهم أن الفريق تحصّل على نقطة، ولم يخسر في ظل المنافسة القوية بين الفرق على التمسك بالمشاركة في دوري أبطال آسيا، وأعتقد أن نتيجة التعادل أمام الوحدة الأسبوع الماضي أثرت فينا كلاعبين، لأننا لم نظهر في الشكل الذي كان متوقعاً من النصر ومنا كلاعبين».

وعن السبب في تدني المستوى الفني للاعبين، قال: «أعتقد أن الأثر النفسي الذي تركه الخروج من بطولتين في وقت قصير جداً كان وراء هذا التراجع، حتى برشلونة الإسباني الفريق الأفضل والأقوى في العالم، لم يستطيع الخروج إن جاز التعبير من النكسة التي مر فيها بالفترة الماضية، ما جعله يتلقى خسارتين من الندّ التقليدي ريال مدريد، وهذا ما ينطبق علينا في النصر، وأعتقد أن فترة التوقف الحالية بالنسبة إلينا في النصر، بل حتى أي فريق يواجه مثل ما نواجه، يعتبر أمر جيد له، لإعادة النظر في نتائجه».

وزاد: «سنحاول لملمة أوراقنا الفنية، خصوصاً وأن أمامنا خمس مباريات مهمة، ولا تقبل التفريط بأية نقطة مهما كان الأمر، ونركز بها في شكل جيد، وحتى فترة التوقف مفيدة للاعبين الجدد في عملية الانسجام مع بقية اللاعبين، وكذلك المدرب، وسنحاول جاهدين الظفر بالمركز الثالث في سلم ترتيب فرق دوري المحترفين مع نهاية الموسم، ونحجز لنا مقعداً في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل».

وختم الراهب: «النصر في ظل فترة وجيزة وقصيرة وصل إلى نهائيين كأس الملك وولي العهد، وهذا مؤشر إيجابي وجيـــد، وإذا واصل الفريق نفس الحماسة العالية، وتقديم المستويات الفنية المميزة، التي كان عليهــا الفترة الماضية، سنكون بإذن الله منافسين وبقوة على بطولة كأس الملك، ومن هنا أقـــدم اعتـــذاري لجماهير النصر، ونعدهم بالأفضــل»








http://www.up.i1i.cc/viewimages/576903082e.gif

الغند
03-09-2013, 07:30 AM
كل الشكر لتغطيتك يابعد حيي

ظل السحاب
03-09-2013, 12:01 PM
تغطيه رائعه وجهد تشكرين عليه

عذب الاحساس
03-09-2013, 12:24 PM
كل الشكر والتقدير
.

مودتي

وتم بعيد
03-09-2013, 12:53 PM
يعافيك ربي على دي التغطيه
الله يسعدك ياقمر ،

لعيونك
03-09-2013, 03:25 PM
لكي مني أجمل تحية .

همس الجنوب
03-09-2013, 11:05 PM
كل الشكر لتغطيتك يابعد حيي

تسلم يمينك على روعة مرورك..

همس الجنوب
03-09-2013, 11:06 PM
تغطيه رائعه وجهد تشكرين عليه


يسلموو ع المرور
كل الود

همس الجنوب
03-09-2013, 11:06 PM
كل الشكر والتقدير
.

مودتي

ـأ سـ ع ـدني تواجدكـ الرائع بمتصفحي
لـ أرق التحاياً ..}

همس الجنوب
03-09-2013, 11:08 PM
يعافيك ربي على دي التغطيه

الله يسعدك ياقمر ،



آسعدني وشرفني مرورك آلعطر
كل آلشكر لكِ غآليتي
آحترآمي

همس الجنوب
03-09-2013, 11:09 PM
لكي مني أجمل تحية .

اسعدني تواجدك اخوي
لا هنت على روعه مرورك
يعطيك الف عافيه