المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : |[ أخبآر الريآضة العربية والعآلمية لـ يوم السبت 30 مارس 2013 ]|


الغند
03-30-2013, 11:24 AM
http://img04.arabsh.com/uploads/image/2012/12/27/0d31474265f501.png



كونتينتو : البايرن سيُقصي يوفنتوس

http://u.goal.com/119400/119438hp2.jpg


أكدَ الظهير الأيسر لفريق بايرن ميونخ دييجو كونتينتو ، بأنه واثقٌ بقدرة فريقه على تجاوز البيانكونيري الإيطالي و العبور الى نصف نهائي دوري الأبطال .

يقول كونتينتو :" اليوفنتوس فريقٌ ممتاز مع ما يملكهُ من عددٍ من المواهب الفردية الرائعة ، ليس من الصدفة تصدرهم للسيريا آ ".

و يُضيف كونتينتو قائلاً :" ستكون مباراة بطولة صعبة علينا ، و لكنني مقتنعٌ بأننا سنخرجُ منتصرين و سنعبرُ من خلالها نحو نصف النهائي ".


كما تحدثَ صاحب الأصول الإيطالية عن مستقبلهِ مع النادي البافاري ، قائلاً :" يمكنني أن أتخيل بأنني سأبقى مع البايرن بقية مسيرتي الكروية ، أشعرُ بشكلٍ جيد للغاية هنا ، و من السخيف أن أستبعد هذا الخيار ، هذا لا يشغلُ تفكيري بالرغم من عمري ".

و يتابع صاحب الـ22 عاماً قائلاً :" أشعرُ برابطٍ قوي يربطني بالبايرن ، فلقد ولدت هنا ، و لكن الأمور قد تتطور سريعاً جداً في كرة القدم ، و من المستحيل أن تقول أين ستكون في غضون خمس سنوات ".

هذا و قد انضم كونتينتو لأكاديمية البايرن في عام 1995 ، و يمتدُ عقده حتى صيف 2016 ، و شاركَ منذ انضمامه للفريق الأول في موسم 2010/2009 في 36 مباراة في البوندسليجا و في 9 مباريات في مسابقة دوري الأبطال .





فولر : البايرن يستطيع الفوز بدوري الأبطال

http://u.goal.com/115900/115923hp2.jpg




يرى المهاجم الألماني السابق رودي فولر ، بأن فريق بايرن ميونخ من أكبر المرشحين للوصول الى نهائي ويمبلي ، لما يمتلكه النادي البافاري من لاعبين مميزين و ذوي خبرة جيدة في البطولة .

يقول فولر :" إن الخصوم في دوري الأبطال كما هو واضح ، أفضل كفاءةً من ما هو في البوندسليجا ، و لكن البايرن قد فعلها بالفعل في نهائي الموسم الماضي ، و كانوا غير محظوظين بالخسارة ".


و يُضيف فولر قائلاً :" و لقب دوري الأبطال هدفٌ واقعي بالتأكيد بالنسبة لهم ، من الصعب التنبؤ أي فريق سيمضي لآخر الطريق في البطولة ، و لكن أودُ أن أقول بأن النهائي بين بايرن ميونخ و برشلونة هو الإحتمال الأكثرُ ترجيحاً ".

كما تحدثَ المدير الرياضي لفريق باير ليفركوزن عن حصد البايرن للقب البوندسليجا ، قائلاً :" ليست مفاجأة أن يفوز البايرن بالبوندسليجا بعد أن فقده في الموسمين الماضيين ، عندما تنظر الى نوعية فريقهم ".
و يتابع قائلاً :" لقد رشحتهم بالفعل قبل بداية الموسم كأكبر المرشحين بالفوز باللقب ، و من الواضح لم أكن أتوقع أن يتصدروا الترتيب بهذا الفارق ".

هذا تتجه أنظار متابعي البوندسليجا الى الآليانزا آرينا مساء السبت ، بإنتظار تتويجٍ مبكر لفريق بايرن ميونخ ، في حال تمكنَ رجال يوب هاينكس من الفوز على فريق هامبورج ، على أن يتعثر فريق بروسيا دورتموند أمام مستضيفه فريق شتوتجارت .






كاباي: يحيى توريه أفضل لاعب وسط في البريميرليج

http://u.goal.com/203700/203786hp2.jpg



وضع متوسط ميدان نيوكاسل "يوهان كاباي" نظيره في المان سيتي "يحيى توريه" في مقارنة مع صفوة نجوم الوسط في العالم أمثال "إنيستا، تشابي ألونسو وتشافي هيرنانديز"، وفي نفس ذات الوقت وصف الدولي الإيفواري بأفضل لاعب وسط في البريميرليج.

وقبل مواجهة السبت التي ستجمع جيوش المدينة بأثرياء مدينة مانشستر على ملعب طيران الاتحاد ضمن مباريات الجولة الـ31 للبريميرليج قال الدولي الفرنسي لصحيفة ذا صن "أفضل شعور بالنسبة لي عندما أقابل أفضل اللاعبين في العالم، فيوم الثلاثاء الماضي كنت على موعد مع مباراة ضد إسبانيا ويوم السبت سأقابل المان سيتي".

وأضاف "مواجهتي الخاصة ستكون ضد يحيى توريه وهو من دون أدنى شك أفضل لاعب وسط في الدوري الإنجليزي الممتاز لأنه يُجيد الدفاع والهجوم بطريقة لا تُصدق، وشخصيًا أراه لاعب وسط متكامل ووجوده يرجح كفة أي فريق يدافع عن ألوانه".

واستفاض في مدح توريه الصغير بقوله "لا شك أن أجويرو وتيفيز وغيرهما من النجوم في السيتي لديهم القدرة على صناعة الفارق، لكن عندما يتراجع مستوى يحيى أو يغيب تُصبح الأوضاع صعبة كما حدث أمام إيفرتون، أما عن المباراة ففريقنا يملك لاعبين جيدين وسنذهب إلى طيران الاتحاد من أجل العودة بنتيجة إيجابية".




أنشلوتي: حققنا انتصاراً مهمًا ونحن مستعدون لبرشلونة


http://u.goal.com/225500/225591hp2.jpg

في مباراة القمة لحساب الجولة الثلاثين من الدوري الفرنسي، حقق فريق باريس سان جيرمان انتصاراً صعبًا على حساب ضيفه العنيد مونبلييه بهدف للاشيء، الهدف الوحيد في المباراة جاء عن طريق المهاجم البديل كيفين جاميرو في الدقيقة "81".

وعقب نهاية المباراة صرح كارلو أنشلوتي لوسائل الإعلام الفرنسية قائلًا "حققنا انتصاراً مهمًا جداً من أجل تعزيز الصدارة، وسيجعلنا نحضر لمباراة الثلاثاء جيداً، لقد لعبنا بأداء جيد، وظهرنا بعقلية كبيرة في رقعة الميدان".


وأضاف "الشوط الأول كان جيداً ومليئًا بالفرص. أما في الحصة الثانية فقد كانت الأمور صعبة شيئًا ما، لكن جاميرو أنقذ الموقف بإحرازه للهدف الوحيد في المباراة".




كابوس الموسم الماضي يُجبر فيديتش على تأجيل الاحتفال

http://u.goal.com/266500/266546hp2.jpg



أصر قائد مانشستر يونايتد "نيمانيا فيديتش" على أنه لن يحتفل إلا بعد تسلمه درع البريميرليج، وذلك بالرغم من تفوق الشياطين على غريمهم التقليدي في المدينة "المان سيتي" بـ15 نقطة كاملة قبل نهاية الموسم بـثماني جولات.

ويبدو أن سيناريو الموسم الماضي هو سبب إصرار القائد السابق للمنتخب الصربي على تأجيل الاحتفال إلى أن يتم الحسم بشكل رسمي، وفي هذا الصدد قال "حتى هذه اللحظة لم نفز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ودعونا لا ننسى ما حدث الموسم الماضي فالجميع توقع أن الأمور قد حسمت لكن في نهاية المطاف خسرنا اللقب وذهب إلى المان سيتي بغرابة لا تُصدق".

وشاطر مدربه فيرجسون الرأي بأنه لم يكن يتوقع اتساع فارق النقاط مع المان سيتي لـ15 نقطة كاملة قبل نهاية الموسم بتسع جولات، قائلاً "في الواقع نحن لم نكن نتوقع هذا السيناريو وبالطبع نشعر بسعادة وفخر بهذا الانجاز، لكن دعونا نتذكر أننا سنقابل آرسنال، السيتي، تشيلسي، ويست بروميتش وسوانسي وهذه الفرق لا تخسر بسهولة".






جاميرو: الإنتصار على مونبلييه رفع كثيراً من معنوياتنا


http://u.goal.com/214700/214725hp2.jpg


حقق فريق باريس سان جيرمان انتصاراً صعبًا على حساب ضيفه العنيد مونبلييه بهدف للاشيء، ضمن مباراة القمة للأسبوع الثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، الهدف الوحيد في المباراة أحرزه المهاجم البديل كيفين جاميرو في الدقيقة "81".

وعقب نهاية المباراة صرح المهاجم الباريسي كيفين جاميرو لوسائل الإعلام الفرنسية قائلًا "حققنا انتصاراً مهمًا، والذي رفع كثيراً من معنوياتنا، وسيمنحنا أيضا المزيد من الثقة لمواجهة برشلونة ".

وأضاف في نفس السايق "دائمًا من الجيد تحضير لمباراة كهذه بتحقيق الفوز، وأيضًا سيجعلنا نبتعد عن المطارد بفارق ثماني نقاط، وهذا يُسعدنا كثيراً".

و عن احرازه للهدف الوحيد في المباراة اختتم المهاجم السابق للوريان الفرنسي تصريحاته قائلاً "صراحة من الرائع جداً تسجيل الأهداف، خصوصًا هدف إنقاذ الفريق".







السيري آ | عشر حقائق قبل ديربي ايطاليا



http://u.goal.com/175000/175001hp2.jpg



تحكي أسطورة المقاهي وخبرة ملازميها أن السكوديتو في قبضتك لا يعني ضمانه في جيبك. لكن أن تهزم الانتر في بيته يعني أنه بات من نصيب محـفظتك. بخليط مشاعر يحكي امتزاج الرغـبة في الانتقام بلهـفة التقدم للأمام يلتقي انتر ويوفنتوس وقد تـغـيرت الأيام من آخر الذكريات ولم يبق الا طعمها لأصحاب الهوى على اختلافه.

ترى هل يختصر كونتي على نـفسه طريق السكوديتو البعيد، أم ينهض ستراما بعزيمة الانتر من جديد؟

الحقيقة الأولى - تبدلت الأحوال من الذهاب بشدة في الاياب، حيث يدخل الانتر لقاءه بعد 8 لقاءات لم يـفز الا في 2 منها ، بعد أن كان قد زار تورينو برصيد 8 حالات فوز متتالية توّجها بتاسع على أرض اليوفنتوس ستاديوم في اللقاء الأول.

الحقيقة الثانية - يسطر الجيل التالي الديربي رقم 220 لاجتماع الخصمين، كما أنه الديربي الأول الذي يقام ظهراً منذ لقاء اياب 1996 الذي شهد فـوز اليوفـنتوس بهدف أنتونيو كونتي مدرب السيدة العجوز.



كونتي ينتصر تحت أشعة الشمس!


http://u.goal.com/131900/131900hp2.jpg

الحقيقة الثالثة - ينـفرد اليوفنتوس بكونه الـفريق الوحيد في الدوري الذي لا يتلقى أهدافاً في ربع الساعة الأول من المباراة.

الحقيقة الرابعة - بينما يملك الانتر أعلى رصيد من الأهداف المسجلة في ربع الساعة الأخير من المباراة بـفعل 10 أهداف.

الحقيقة الخامسة - الفوز الأعرض من جهة اليوفنتوس كان عام 1961 بنتيجة 9-1، بينما سجل الإنتر نتيجته القصوى عام 1913 بفوزه 6
-1

الحقيقة السادسة - تعود التسمية "ديربي إيطاليا" للصحفي جياني بريرا الذي أطلق الاسم عام 1967 بحكم احتدام المواجهة على مستوى المدن كذلك، حيث تعد تورينو وميلانو من كبرى مدن الشمال الإيطالي ولطالما تواجد التحدي المدني بين الطرفين في شتى المجالات.

الحقيقة السابعة - يعد جوسيبي مياتزا -الذي كرمه الإنتر بأن حمل ملعب النادي اسمه- أفضل هداف في تاريخ المواجهات بواقع 12 هدفاً في مرمى اليوفنتوس، بينما أحرز عمر سيفوري من جهة اليوفنتوس 11 هدفاً أمام الإنتر.


http://u.goal.com/224200/224276_hp.jpg


زانيتي الأسطورة..!

الحقيقة الثامنة - يتصدر خافير زانيتي كعادته قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة بظهوره في 27 مناسبة، ومن طرف اليوفنتوس بارزالي بـ 28 من أصل 30 مباراة في الدوري هذا الموسم.

الحقيقة التاسعة - لم يتلقَ عملاق الحراس بوفون أكثر من هدف وحيد في مباريات اليوفنتوس خارج أرضه منذ 27 جولة.

الحقيقة العاشرة - نختتم بالبند التحكيمي الذي نصب ريتزولي حكماً للقاء. يذكر بأن القرار لاق نقداً لاذعا بحجة تراجع مستوى ابن الـ 41 عاماً علماً بأنه كان الوجه الأبرز لحادثة كاتانيا-يوفنتوس التي شهدت أخطاء تحكيمية بالجملة.

لمسة وفآء
03-31-2013, 12:15 AM
الله يعطيكِ العآفية عَ المتآبعة .

الغند
03-31-2013, 01:11 AM
الله يعطيكِ العآفية عَ المتآبعة .

ياهلا غلاي
كل ذووق في مروورك