المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضه السعودية في الصحف ليوم الإثنين الموافق 27 جمادى الأول 1434هـ


الغند
04-08-2013, 05:41 AM
أخبار الرياضه السعودية في الصحف ليوم الإثنين الموافق 27 جمادى الأول 1434هـ






اجتماع الـ5 ساعات "يسمي" رؤساء لجان اتحاد القدم
عيد رئيسا للمنتخبات.. والخميس أمينا والمقرن يتولى المسابقات.. والبرقان للاحتراف والمهنا للحكام


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4574/28-ALL-2.jpg



سمى الاتحاد السعودي لكرة القدم جل رؤساء اللجان العاملة فيه، وذلك في اجتماعه الذي عقده أمس واستمر زهاء الـ5 ساعات ابتداء من الواحدة ظهرا، توقف خلالها مرتين لأداء الصلاة وتناول وجبة الغداء، إضافة إلى تعيينه أحمد الخميس أمينا عاما.
وشكل الاتحاد المكتب التنفيذي الذي سيتولى مهمة اعتماد القرارات قبل إصدارها، وذلك برئاسة رئيس الاتحاد أحمد عيد (الذي ينوب عنه حال غيابه محمد النويصر)، وعضوية عبدالرزاق أبو دواد، وعدنان المعيبد، وعبدالله البرقان، وخالد المقرن.
وسيتولى عيد رئاسة لجنة المنتخبات، التي تضم في عضويتها صالح أبو نخاع وسلمان القريني وخالد الزيد، وسيكون القريني مشرفا على المنتخب الأول مع استمرار الجهازين الفني والإداري الحالي بقيادة الإسباني لوبيز وزكي الصالح على التوالي، والزيد مشرفا على المنتخبات السنية.
وضم تشكيل باقي اللجان، خالد المقرن رئيسا للجنة المسابقات، وأحمد العقيل نائباً، وعبدالله البرقان رئيسا للجنة الاحتراف، وعدنان المعيبد رئيسا للجنة المالية، وعمر المهنا رئيسا للجنة الحكام، وصلاح السقا رئيسا للجنة ألعاب كرة القدم وسياف المعاوي نائبا، ومحمد القدادي رئيسا للجنة الإعلام، وخالد المرزوقي رئيسا للجنة العلاقات الدولية وعبدالعزيز القرينيس نائبا، وصالح الحارثي رئيسا للجنة الطبية.
في المقابل، كشفت مصادر "الوطن" أنه تم الاتفاق على أن يكون من يتولى رئاسة اللجنة الفنية مدربا من خارج الاتحاد، يتم اختياره بحسب المؤهل والشهادات والخبرات الأفضل، على أن يكون العضو جاسم الجاسم نائبا له، على أن تبدأ اللجان عملها في 1 يونيو المقبل.
وأبانت المصادر أن اللجان القضائية ومنها الاستئناف والانضباط، سيتم اختيار رؤسائها عبر تقديم المؤهلات والشهادات اللازم توفرها بحسب ما تم الاتفاق عليه في مواصفات واشتراطات تلك اللجان، على أن يكون ذلك في الاجتماع المقبل في 22 أبريل الحالي.
وأبدى عيد سعادته بما أسفر عنه الاجتماع، مؤكدا أن تسمية رؤساء اللجان سيشكل حقبة جديدة في تاريخ كرة القدم السعودية، وقال "تم تشكيل اللجان من نخبة من أعضاء الاتحاد، كما تمت الاستعانة بنخبة من الكوادر الوطنية من خارج الاتحاد كون تشكيل اللجان أمرا مهما وملحا إتمامه، خاصة مع تفهم الجميع حرص الاتحاد على تجاوز جميع الأخطاء السابقة".
واعتبر عيد رئيس لجنة المسابقات فهد المصيبيح من الكوادر الكبيرة والمتميزة في عملها، مشيرا إلى أنه قدم اعتذاره عن الاستمرار في عمله، وأنه سيكون مستشارا للرئيس في شؤون المسابقات لما لهذه اللجنه من حجم عمل كبير ومتعب.
وعن التأخير المتكرر في إصدار قرارات لجنتي الانضباط والاستئناف في بعض القضايا المنظورة، قال "هاتان اللجنتان قضائيتان وتحتاجان إلى كثير من الدعم المرئي ومراجعة القوانين والأنظمة، وأنا أشد على أيديهم فهم خير الكفاءات في الاتحاد، وإن كان هناك بعض التأخير إلا أني أدعمهم في جميع قراراتهم وعملهم".
وحول أسباب تأجيل تشكيل اللجنة الفنية والإحصاء، قال "نسعى للبحث عن كوادر سعودية قادرة على تقديم كل ما فيه مصلحة رياضتنا من خلال هذه اللجنة، وتم تسليم ملفها لرئيس لجنة الاستراتيجيات الدكتور عبداللطيف بخاري لتقديم هيكلة إدارية لها في الاجتماع المقبل".
وبين عيد أن قرارا أصدره الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل يقضي بتفريغ سلمان القريني لإدارة المنتخب السعودي الأول، مقدما شكره للأمير نواف على هذه البادرة غير المستغربة.
وامتدح عيد أمين الاتحاد الجديد أحمد الخميس، معتبرا إياه رجل مرحلة، مؤكدا أنه من أكفأ الأسماء المختارة لتولي منصب هام في رياضة لها الشعبية الأولى، مبينا أن مقولة (اتحاد أحمد عيد) تضايقه كثيرا، باعتبار أنها غير واقعية وغير منصفة بنسب الاتحاد لشخص واحد، وأنها هضم لحق عدد من الأسماء التي تقدم مجهودات، مشيرا إلى أحقية كل شخص بانتقاد الاتحاد ورئيسه كيفما شاء.
وعن الملف الآسيوي، أكد عيد على أن الحلول التوافقية بين المجتمعين أجمعت على أن يكون رئيس الاتحاد الآسيوي من غرب آسيا، موكدا على وقوف جميع المرشحين مع بعضهم البعض في كل مرحلة من مراحل الانتخابات.
من جانبه، أكد الأمين الجديد للاتحاد أحمد الخميس أن اتحاد القدم مقبل على نقلة نوعية للأفضل بإذن الله، مثمنا في الوقت نفسه اختياره وزملائه لخدمة الوطن.
وأكد الخميس أن الفترة المقبلة من عمله تتطلب عقد حضور الاجتماعات المقبلة لرسم خطة العمل مع جميع الأقسام واللجان حتى يتم بناء عليه آلية الخطة وفق الرؤية الجماعية لرئيس وأعضاء الاتحاد.









الأهلي يتوج اليوم بـ"كأس فيصل"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4574/26-11.jpg



وافق اتحاد كرة القدم على نقل مباراة الشباب والأهلي في الجـولة الـ26 الأخيرة من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، من ملعب الأمير خالد بن سلطان في نادي الشباب إلى ملعب الأمير فيصـل بن فهد، بعد اتفاق النادييـن عـلى هذه الخطـوة، حيث ستقـام مراسم تتويج الأهلي بالبطـولة عقب نهـاية المباراة التي ستنطلق في الـ8.30 من مساء اليوم في الرياض.
وكان الأهلي حسم لقب البطولة في الجولة الماضية بتعادله مع الاتفاق ووصوله النقطة 55، مبتعدا عن أقرب مطارديه الاتحاد بفارق 5 نقاط.
في المقابل يحتل الشباب المركز السادس برصيد 41 نقطة.
وفي المواجهات الـ6 الأخرى، يحل الاتحاد صاحب المركز الثاني بـ50 نقطة ضيفا على التعاون الذي يحتل المركز الحادي عشر بـ23 نقطة.
ويستقبل الوحدة العاشر برصيد 32 نقطة الهلال ثالث الترتيب بـ49 نقطة.
ويلتقي في الدمام الاتفاق الرابع بـ42 نقطة مع نظيره الشعلة الرابع عشر والأخير بـ9 نقاط.
ويستضيف النصر الثامن بـ37 نقطة نظيره الرائد الخامس بـ42 نقطة.
وتشهد الجولة مواجهة خاصة تجمع قطبي الأحساء هجر السابع برصيد 36 نقطة والفتح الثاني عشر بـ22 نقطة، ويتقابل في المجمعة الفيصلي التاسع بـ32 نقطة مع نجران الثالث عشر بـ18 نقطة.












طائرة خاصة تنقل الشباب لطهران

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4574/26-12.jpg




ينتظر الجهاز الفني للفريق الكروي الأول في نادي الشباب بقيادة البلجيكي ميشيل بردوم عودة قائد الفريق أحمد عطيف إلى التدريبات الجماعية، ومنحه الضوء الأخضر من قبل الجهاز الطبي للاستعانة بخدماته في مواجهة الأربعاء أمام تركتور سازي تبريز الإيراني، وذلك بعد تعرضه إلى إصابة في مواجهة الفريق الأخيرة أمام الفريق الإيراني.
ويخضع عطيف إلى اختبارات طبية مساء اليوم لمعرفة إمكانية الاستفادة من خدماته في اللقاء من عدمها، في الوقت الذي واصل فيه الفريق تدريباته اليومية أمس على الملعب الرديف في مقر النادي بمشاركة جميع اللاعبين، وشهدت مناورة رسم المدرب خلالها الطريقة التي سيعتمد عليها في اللقاء.
من جانبه وصل مدير الفريق الأول محمد شطا إلى طهران أمس للوقوف على آخر التجهيزات الخاصة بالفريق قبل وصوله إلى إيران، حيث تقررت مغادرته غدا الثلاثاء عبر طائرة خاصة.
وسيكتفي الفريق بحصة تدريبية وحيدة على ملعب يادكار إمام تبريز الذي سيقام عليه اللقاء، على أن يعود الفريق إلى الرياض بعد اللقاء مباشرة.
وسيعقد بردوم مؤتمرا صحفيا غدا بعد وصول الفريق مباشرة برفقه مدرب تركتور سازي تبريز، البرتغالي توني أوليفيرا.











مصير إدارة الاتحاد "معلق" بـ"الرعاية"
تسويق كامل ألعاب النادي بـ120 مليونا.. وكرة القدم وحدها بـ80 مليونا


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4574/25-11.jpg


بات مصير الإدارة الاتحادية الحالية في الاستمرار في إدارة الدفة، معلقا بنجاحها في تأمين عقد رعاية للنادي قبل نهاية الموسم الجاري، بحيث تضمن تغطية مصاريفه المالية التي ستتضاعف مع بداية الموسم المقبل، في ظل مطالبة الإدارة بالتعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين لتدعيم صفوف الفريق الكروي الأول، الذي قدم في الموسم الحالي أسوء مواسمه منذ سنوات، حيث يحتل حاليا المركز السابع في قائمة الترتيب، وهو ما دفع الإدارة لاتخاذ قراراتها الأخيرة بإبعاد عدد من اللاعبين عن قائمة الفريق، في خطوة فجرت أزمة مع جماهير النادي التي رفضت إبعاد النجوم وعلى رأسهم قائد الفريق محمد نور.
وتسعى الإدارة جاهدة للتعجيل في إبرام عقد الرعاية الجديد، ليكون بمثابة تطمين للجماهير القلقة جدا على وضع فريقها المتراجع بشكل مخيف.
وعلمت "الوطن" أن إدارة الاتحاد بدأت تلقي عروض من شركات عدة خلاف شركة الاتصالات السعودية الراعية للنادي حاليا، وذلك بعد دخول النادي الفترة الحرة التي تجيز له التفاوض مع أية شركة تقدم عرضا لرعايته، حيث يتولى المسؤول عن ملف عقد الرعاية الجديد، عضو الإدارة عبدالله باخشب، التواصل مع المجلس التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف لإبلاغه بالعروض التي يتلقاها.
وتمضي المفاوضات الاتحادية للتعاقد مع راع على مسارين، حيث تعرض الإدارة الرعاية الكاملة للنادي بمبلغ يقترب من الـ120 مليون ريال، أو رعاية فريق كرة القدم الأول فقط، مقابل مبلغ لا يقل عن الـ80 مليون ريال، على أن تتولى هي تسويق رعاية باقي ألعاب النادي الأخرى لرعاة آخرين.
يذكر أن عقد الرعاية الحالي الموقع بين النادي وشركة الاتصالات السعودية يقضي برعاية الأخيرة لكل ألعاب النادي مقابل 45 مليون ريال فقط في الموسم الواحد.
وحسب الوضع المالي المتدهور لنادي الاتحادي، والذي وصلت معه الديون إلى رقم قياسي وخطير يلامس الـ90 مليون ريال، سيكون من الاستحالة على الإدارة الحالية الاستمرار لمطلع الموسم المقبل في حال عدم توقيعها عقد رعاية جديد.











أليكس يستنجد بجيزاوي لتعويض فيكتور
الجماهير تبدأ حملتها لسباهان.. والفهمي يعود بعد أسبوعين



http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4574/26-10.jpg

ركز مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الصربي أليكس على عدد من الجوانب البدنية، رغبة في الإعداد الأمثل للاعبين قبل لقاء سباهان الأربعاء المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع ضمن الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال آسيا.
وبات الفريق على بعد خطوات قريبة جدا من الصعود إلى دور الـ16 من المسابقة، وذلك بعد حصوله على العلامة الكاملة من مباريات الدور الأول لمنافسات المجموعة الثالثة.
وكان أليكس قد أوعز للاعبين إلى أداء بعض الجمل التكتيكية، ومنح البعض منهم أدوارا مختلفة عن المباراة السابقة في إيران، في حين يتوقع أن يكون عبدالرحيم جيزاوي بديلا عن البرازيلي فيكتور الذي يغيب بسبب البطاقة الصفراء الثانية أمام سباهان.
بدوره، أوضح إداري الفريق عبدالسلام سقناوي أن الفريق تتنظره مباريات متتالية في أبريل الحالي، تحتاج إلى تركيز وتهئية جيدة للاعبين، كونها تشكل أهمية كبيرة من خلال المنافسات المحلية، وكذلك في دوري أبطال آسيا.
ولفت إلى أن الجميع في الفريق يعلم مدى أهمية هذه الفترة، وأنه لا توجد أية إصابات في صفوف الفريق، عدا ياسر الفهمي الذي يتوقع عودته بعد أسبوعين.
من جهته، أوضح رئيس رابطة النادي سعود برقاوي أن الجماهير الخضراء ستكون في الموعد في ملعب الشرائع، وأن لديها استعدادات للظهور بالصورة المميزة والمعروفة عنها، وتقديم لوحات تشجيعية بالطريقة الحضارية، من أجل دعم ومساندة اللاعبين ومواصلة المشوار في المنافسات الآسيوية والمحلية.
على صعيد منفصل، يعقد أليكس ومدرب سبـاهـان زلاتـكو مؤتمرا صحفيا الثلاثـاء للحـديث عن المباراة، فيما تصل بعثة الفريق الإيراني إلى جدة اليـوم بعـدد يصـل إلى 50 شخصـا.











المفرج: لن نلتفت لتهديدات الإيرانيين
مدير عام كرة الهلال يلمح للزج بأسماء جديدة في متبقي "زين"
الهلال في لقائه ذهاباً مع الاستقلال (الوطن)


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4574/25-13.jpg



الرياض: أحمد الدوسري2013-04-07 10:16 PM
شدد مدير عام فريق كرة القدم الأول بنادي الهلال فهد المفرج، على ضرورة فوز فريقه على الاستقلال الإيراني، عندما يحل ضيفا عليه في ملعب "أزادي" برسم المرحلة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا، وذلك حتى يبقي على حظوظه في المنافسة على خطف إحدى بطاقتي العبور لدور الـ16.
وقال "الهلال مؤهل للفوز بإيران، كما هو حال الاستقلال الذي كسب الهلال في الرياض 2/ 1 في مباراة لم نكن نستحق الخسارة فيها نظرا للمستوى الجيد الذي قدمه الفريق، لكن يبقى ذلك في إطار عالم كرة القدم التي لا تعترف بالنتيجة فقط ولا تهتم بالمستوى". وأضاف "نقاط مباراة الرياض كانت تعني الكثير لنا لو تحققت، لهذا نحن متأثرون لفقدانها، لكن ما زالت هناك إمكانية للتعويض والتأهل رغم صعوبته". وعلق المفرج عن ترديد غياب الروح للاعبي الهلال، وقال "هذا الوصف صار كلمة تباع وتشترى، فبمجرد الخسارة في مباراة واحدة، يحكم على اللاعبين بغياب الروح لديهم، وعند الفوز نلمس المديح وأن الفريق أعد نفسيا وقدم روحا عالية والمدرب وضع الخطة المناسبة".
وزاد "فمن غير معقول أن نحكم على اللاعبين بهذه الطريقة".
وشدد المفرج على أن المراكز في الفريق ليست حكرا على أي لاعب، فالفرص متساوية بينهم، منوها أن اللاعب الأكثر جدية وجاهزية، سيكون له نصيب المشاركة في القائمة الأساسية. وقال "من المحتمل أن يتم الزج بأسماء جديدة في ما تبقى من مباريات الدوري لكن تطبيق هذا القرار يظل بيد المدرب زلاتكو".
ورفض المفرج تأثر اللاعبين بشأن تهديد الإيرانيين حول الإبقاء على بعثة الفريق في المطار بإيران لأكثر من 10 ساعات، وقال "لاعبونا محترفون، وتركيزنا منصب على الملعب، وهذه الأمور إدارية لا شأن لنا بها، المهم أن الفريق مهيأ تماما لأي ظرف داخل الملعب من الجماهير، أو خارجه في المطار أو مقر الإقامة".
وتغادر بعثة الفريق اليوم إلى طهران بطائرة خاصة على أن تعود عقب نهاية المباراة مباشرة.
وكانت إدارة الهلال تقدمت بخطاب رسمي إلى الاتحاد الآسيوي، يفصل التهديدات التي أطلقها مدرب الاستقلال أميري جالينوي خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة الفريقين الأربعاء الماضي في الرياض، وتلميحه إلى أن بعثة الهلال ستمكث في المطار أكثر من 10 ساعات عند وصولها مطار طهران، وذلك في ردة فعل عقب تعطل البعثة الإيرانية لعدة ساعات في مطار الرياض الاثنين الماضي بسبب الإجراءات النظامية إضافة إلى العدد الكبير الذي تجاوز المسموح به نظاميا ووصل لأكثر من 80 شخصا من لاعبين ومدربين وإداريين وأعضاء مجلس إدارة وإعلاميين.











نواف يلتقي إدارة نجران الجديدة








أبها: الوطن 2013-04-07 9:49 PM
استقبل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بمكتبه أمس، رئيس نادي نجران هذيل صالح آل شرمة وأعضاء إدارته، وعددا من أعضاء شرف النادي.
وأشاد الأمير نواف خلال اللقاء بما قدمته الإدارة السابقة من جهود لخدمة شباب منطقة نجران، مؤكداً حرص الرئاسة العامة لرعاية الشباب على تكثيف وتنويع البرامج التي تنفذها الأندية واستغلال منشآتها لاستقطاب مزيد من الشباب والاستفادة منها بما يعود عليهم وعلى وطنهم بالنفع.
واطلع الأمير نواف على تقرير مقدم من آل شرمة عن خطة المجلس الجديد.










7 يغيبون عن الـ24 في "زين"








أبها: الوطن 2013-04-07 9:49 PM
بات حارس مرمى التعاون فهد الثنيان، أبرز العائدين إلى المشاركة مع فريقه في الجولة الـ24 من دوري زين للمحترفين، حيث سيشارك فريقه في اللقاء الحاسم أمام هجر السبت المقبل، بعد أن نقضت لجنة الاستئناف أول من أمس، قرار لجنة الانضباط القاضي بإيقافه 6 أشهر.
وتحرم البطاقات الملونة 7 لاعبين من مشاركة فرقهم في منافسات الجولة، وذلك حسب موقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com)، حيث يغيب إبراهيم هزازي عن الاتحاد أمام نجران للطرد، ويغيب حسين عبدالغني وحسني عبدربه عن النصر أمام الشعلة، ومحمد سالم عن الفيصلي أمام الهلال، وماهر عثمان عن الوحدة أمام الرائد، والجزائري فريد شكلام عن نجران أمام الاتحاد، وخالد الرجيب عن هجر أمام التعاون. وذكر الموقع أن قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف تضم 80 لاعبا يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين.

همس الجنوب
04-08-2013, 08:02 PM
الله يعطيك العافيه
خالص مودتى

الغند
04-08-2013, 09:29 PM
الله يعطيك العافيه
خالص مودتى

لك جل احترامي وتقديري