المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبآر الريآضة العربية والعآلمية لـ يوم الأحد 14 إبريل 2013


الغند
04-14-2013, 11:08 AM
أخبآر الريآضة العربية والعآلمية لـ يوم الأحد 14 إبريل 2013






مالاجا يفوز في الدقيقة الأخيرة أمام أوساسونا ويقفز للمركز الخامس في الليجا


http://i.kooora.com/?i=epa%2fsoccer%2f2013-04%2f2013-04-13%2f2013-04-13-03661251_epa.jpg


حقق فريق مالاجا فوزا ثمينا في الدقيقة الأخيرة مساء السبت أمام أوساسونا بهدف نظيف ضمن الجولة الحادية والثلاثية من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

سجل هدف الفوز الوحيد اللاعب البرازيلي جوليو بابتيستا (ق90) من عمر اللقاء، من كرة تائهة وصلت إليه داخل المنطقة ليسدد بيمناه في الشباك، وليعود بانتصار لم يتحقق منذ سنوات على أوساسونا.

وعاش مالاجا سعادة الفوز في الثواني الأخيرة، بعدما ذاق نفس المرارة أمام بروسيا دورتموند الألماني في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما خسر في الدقائق الأخيرة 2-3 ليودع المسابقة.

فيما قدم أوساسونا عرضا قويا بملعب لاروزاليدا وتألق حارسه أندريس فرنانديز في الذود عن مرماه.

وبهذا رفع فريق المدرب التشيلي مانويل بيليجريني رصيده إلى 50 نقطة محتلا المرتبة الخامسة، ومتفوقا بفارق الأهداف عن فالنسيا.

بينما تجمد رصيد أوساسونا عند 31 نقطة في المركز الخامس عشر.







فيورنتينا يهزم اتلانتا في الكالتشيو ويعزز فرصته في التأهل لدوري أبطال أوروبا

http://i.kooora.com/?i=reuters%2f2013-04-07%2f2013-04-07t115323z_639660128_gm1e9471j5e01_rtrmadp_3_socce r-italy_reuters.jpg


عزز فيورنتينا موقعه في المركز الرابع بدوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم بعد فوزه 2-صفر خارج أرضه على اتلانتا امس السبت.

وتقدم ديفيد بيزارو بهدف لاتلانتا من ركلة جزاء في الدقيقة 61 وأضاف مارسيلو لاروندو الذي شارك بدلا من منير الحمداوي الهدف الثاني في الدقيقة 72.

وأصبح رصيد فيورنتينا بعد هذا الفوز 55 نقطة في المركز الرابع متأخرا بثلاث نقاط عن ميلانو صاحب المركز الثالث وهو آخر مركز يؤهل صاحبه لدوري أبطال اوروبا. وتجمد رصيد اتلانتا عند 37 نقطة بالمركز الثالث عشر.

وتلقى جيرمان دينيس هداف اتلانتا في الدوري برصيد 15 هدفا بطاقة حمراء في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وخرج سيينا من منطقة الهبوط في الدوري بعد انتصاره الرائع والمثير للجدل 3-2 على مضيفه بيسكارا متذيل الترتيب.

وسجل اينوسينت ايميجارا هدف الفوز لسيينا في الدقيقة 86 بعدما نجح بيسكارا في تعويض تأخره بهدفين.

وتقدم سيينا الى المركز 17 برصيد 30 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام جنوة وباليرمو.

وظن سيينا أنه حسم المباراة لصالحه في الشوط الأول بهدف انجيلو من ضربة رأس في الدقيقة 14 وهدف مثير للضحك سجله داميانو زانون لاعب بيسكارا بالخطأ في مرماه بعد 19 دقيقة أخرى.

لكن بيسكارا انتفض بطريقة مثيرة في الشوط الثاني وتعادل بفضل هدفين عن طريق ميرفان سيليك في الدقيقة 52 ورومولو تونجي من ركلة حرة بعد سبع دقائق.

وأصاب كل فريق القائم مرة واحدة في الشوط الثاني الذي حفل بإثارة هائلة لكن سيينا فاز بالمباراة بشكل مثير للجدل عندما لمس ايميجارا الكرة بسهولة ليحولها الى الشباك لكنه بدا وكأنه يقف في موضع تسلل.

ويتصدر يوفنتوس حامل اللقب الترتيب برصيد 71 نقطة من 31 مباراة بفارق تسع نقاط عن نابولي.







البايرن ودورتموند يحذران برشلونة والريال من خلال البوندسليجا


http://i.kooora.com/?i=epa%2fsoccer%2f2013-04%2f2013-04-13%2f2013-04-13-03660694_epa.jpg


احتفل بايرن ميونيخ وسط جماهيره بتتويجه المبكر بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) وحقق فوزا ساحقا 4-صفر على ضيفه نورنبرج امس السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة.

كما عزز بوروسيا دورتموند موقعه في المركز الثاني بجدول المسابقة من خلال الفوز الكاسح 6-1 على مضيفه جرويتر فيورث الذي اقترب خطوة كبيرة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

وحافظ باير ليفركوزن على فارق الأربع نقاط الذي يتفوق به على شالكه في صراع التأهل لدوري الأبطال الأوروبي بعد تعادله 2-2 مع شالكه في عقر داره بلقاء مثير في نفس المرحلة.

وفي باقي المباريات التي أقيمت امس بنفس المرحلة ، فاز هامبورج على مضيفه ماينز 2-1 وهوفنهايم على مضيفه فولفسبورج 2-1 وتعادل فورتونا دوسلدورف مع فيردر بريمن 2-2 .

في ميونيخ ، حسم بايرن المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها جيروم بواتينج وماريو جوميز ورافينيا في الدقائق الخامسة و17 و24 .

وفي الشوط الثاني ، عزز خيردان شاكيري فوز الفريق بالهدف الرابع في الدقيقة 56 .

وتوج بايرن يوم السبت الماضي بلقب البوندسليجا للمرة الثالثة والعشرين في تاريخه بفوزه على مضيفه إنتراخت فرانكفورت وذلك قبل ست مراحل من نهاية المسابقة ليحقق بذلك رقما قياسيا جديدا في تاريخ البوندسليجا.

واحتفل الفريق البافاري يوم امس بهذا الإنجاز وسط جماهيره كما واصل انتصاراته المتتالية في المسابقة وتعزيز مزيد من الأرقام القياسية.

ومنح يوب هاينكس المدير الفني لبايرن راحة إلى تسعة لاعبين من تشكيلته الأساسية للمباراة التي حقق فيها الفوز على يوفنتوس الإيطالي 2-صفر في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

ويسعى هاينكس لمنح نجومه الأساسيين قسطا من الراحة استعدادا للمواجهة المرتقبة مع برشلونة الأسباني يوم 23 أبريل الحالي في ذهاب المربع الذهبي لدوري الأبطال.

ولكن راحة معظم النجوم الأساسيين لم تمنع بايرن من معادلة الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات يحققها أي فريق في موسم واحد بالبوندسليجا على مدار تاريخ البطولة حيث حقق اليوم الفوز الخامس والعشرين له في الموسم الحالي.

كما عادل الرقم القياسي لعدد المباريات التي يحافظ فيها أي فريق على نظافة شباكه في موسم واحد حيث كانت مباراة اليوم هي التاسعة عشر التي يحافظ فيها بايرن على نظافة شباكه هذا الموسم.

وعزز الفريق رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية بتحقيق الفوز الثاني عشر على التوالي ليرفع رصيده إلى 78 نقطة ويصبح على بعد ثلاث نقاط من معادلة الرقم القياسي لأكبر عدد من النقاط يحصده فريق في موسم واحد بالبوندسليجا وهو الرقم المسجل باسم بوروسيا دورتموند في الموسم الماضي برصيد 81 نقطة.

ويستطيع الفريق تحسين العديد من الأرقام القياسية وتحطيم المزيد من الأرقام في المراحل الخمس المتبقية من الموسم الحالي.

ومني نورنبرج اليوم بالهزيمة الأولى له في آخر عشر مباريات خاضها في المسابقة ليتجمد رصيده عند 38 نقطة في المركز الحادي عشر.

وافتتح بواتينج التسجيل بتسديدة من 12 مترا اثر ضربة ركنية ثم أحرز جوميز الهدف الثاني بتسديدة من حدود منطقة الجزاء قبل أن يضيف رافينيا الهدف الثالث.

وتصدى توم شتاركه ، الذي حرس مرمى بايرن في هذه المباراة بدلا من مانويل نيوير ، لضربة جزاء سددها تيمي سيمونز في الدقيقة 47 قبل أن يعزز شاكيري فوز بايرن بهدف رابع من تسديدة زاحفة قوية.

واستعد بايرن بهذا الفوز جيدا لمباراته المرتقبة أمام فولفسبورج في المربع الذهبي لكأس ألمانيا. وقال هاينكس ، في تصريحات لشبكة "سكاي" التلفزيونية ، "النتيجة تعكس مدى تفوق بايرن.

أي لاعب يمكنه اللعب في كل وقت. نحن مجموعة إيجابية وفريق إيجابي. أمامنا برنامج كبير" مشيرا إلى أن الشوط الأول كان "بارزا".

وسجل كل من ماريو جويتزه وإلكاي جيوندوجان هدفين ليقودا دورتموند إلى الفوز الكاسح على مضيفه فيورث الذي تجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير بجدول المسابقة.

وحسم دورتموند المباراة تماما في الشوط الأول بخمسة أهداف أحرزها جويتزه في الدقيقتين 12 و45 وجيوندوجان في الدقيقتين 15 و33 والبولندي جاكوب بلازتشيكوفسكي في الدقيقة 28 .

وفي الشوط الثاني ، أحرز البولندي الآخر روبرت ليفاندوفسكي الهدف السادس للفريق في الدقيقة 80 بينما أحرز إدجار بريب الهدف الوحيد لفيورث في الدقيقة 71 .

ورفع دورتموند رصيده إلى 58 نقطة في المركز الثاني محافظا على فارق العشرين نقطة التي تفلصه عن بايرن المتصدر وعزز الفريق موقعه في مركز الوصيف بفارق ثماني نقاط أمام باير ليفركوزن الذي عزز موقعه في المركز الثالث بالتعادل الثمين 2/2 مع شالكه.

وحضر المباراة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الأسباني الذي حرص على مشاهدة دورتموند على الواقع قبل اللقاء المرتقب بين دورتموند والريال في 24 أبريل الحالي في ذهاب المربع الذهبي لدوري الأبطال الأوروبي.

وسبق لدورتموند أن تغلب على الريال 2-1 وتعادل معه 2/2 في الدور الأول (دور المجموعات) للبطولة هذا الموسم.

كما عبر دورتموند للمربع الذهبي بعد أداء بطولي في اللحظات الأخيرة من مباراة الإياب أمام مالاجا الأسباني يوم الثلاثاء الماضي بدور الثمانية.

ولم يظهر دورتموند أي رحمة بفريق فيورث وأمطر شباك مضيفه بخمسة أهداف في الشوط الأول ثم أكمل ليفاندوفسكي السداسية في الشوط الثاني لتكون المباراة الحادية عشر على التوالي التي يهز فيها هذا اللاعب شباك منافسيه.

وقال ليفاندوفسكي ، في تصريحات لشبكة "سكاي" التلفزيونية ، "أردنا حصد النقاط الثلاث وأشعر باقتناع بما قدمته. دوري الأبطال يختلف تماما عن البوندسليجا. الريال فريق قوي ولكننا نمتلك قدرات هائلة أيضا".

واقترب دورتموند كثيرا من ضمان التأهل المباشر لدوري الأبطال في الموسم المقبل بينما يدور الصراع بين ليفركوزن وشالكه وفرايبورج على المركز الثالث في جدول المسابقة والذي يتأهل صاحبه مباشرة لدوري الأبطال أيضا ويخوض صاحب المركز الرابع دورا تمهيديا ويتأهل صاحبا المركزين الخامس والسادس إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

وقال يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند "لم يكن مورينيو بحاجة فعلية للقدوم إلى هنا ليعرف أن جويتزه يمكنه اللعب في مركز الجناح الأيسر. كانت مكالمة هاتفية قصيرة كافية وكفيلة بهذا".

وفي جيلسنكيرشن ، أنهى باير ليفركوزن الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله سيمون رولفز في الدقيقة 39 ثم عزز زميله ميتشال كادليتش تقدم الفريق في الشوط الثاني بهدف سجله في الدقيقة 58 قبل أن يرد شالكه بهدفين سجلهما تيمو بوكي ورافاييل في الدقيقتين 71 و87 من ضربة جزاء احتسبت للفريق ضد عمر توبراك الذي طرد من اللقاء.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثالث مقابل 46 نقطة لشالكه في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة أمام فرايبورج الذي افتتح مباريات المرحلة أمس الجمعة بالفوز على هانوفر 3-1







استطلاع رأي يرجح تأهل ريال مدريد وبايرن ميونيخ لنهائي دوري الأبطال


http://i.kooora.com/?i=albums%2fleagues%2f1%2f2013-04-09-03655916_epa.jpg

كشف استطلاع رأي أجرته النسخة الالكترونية من صحيفة (ماركا) الرياضية عن أن أغلب الجماهير الأسبانية تتوقع تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وترى نسبة 66% من الجماهير المشاركة في الاستطلاع أن الريال سيقصي خصمه في الدور قبل النهائي بوروسيا دورتموند الألماني ، فيما توقعت النسبة المتبقية خروج الملكي من البطولة.

وعن المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي بين بايرن ميونيخ وبرشلونة شهد الاستطلاع فارق بسيط لصالح البافاري ، حيث توقعت نسبة 50.2% تأهل صاحب لقب البوندسليجا للنهائي على حساب الفريق الكتالوني






سان جيرمان يواصل زحفه نحو اللقب بثبات


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/4/13//201341317226729621_20.jpg


واصل باريس سان جيرمان زحفه نحو اللقب بفوزه امس السبت 1- صفر على حساب مضيفه تروا لحساب المرحلة الثانية والثلاثين من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين الفريق الباريسي بفوزه إلى نجمه المتألق بلاز ماتويدي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 67 نقطة في الصدارة بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه أولمبيك مرسيليا الثاني، فيما تعقدت وضعية تروا في المركز الأخير برصيد 25 نقطة بفارق 4 نقاط عما قبل الأخير بريست الذي يلعب لاحقاً أمام ريمس.

بعد الأداء الملفت أمام برشلونة في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وانسحاب الفريق من المسابقة الأوروبية، عاد سان جيرمان إلى الواجهة المحلية لمواصلة الزحف نحو اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ عام 1994.

ودخل سان جيرمان لقاء تروا وعينه على توسيع الفارق مع مرسيليا إلى 10 نقاط، ورغم الضغط الكبير الذي فرضه تروا على شباك الحارس الإيطالي سيروغو إلا أن الأخير نجح في الحفاظ على نظافة شباكه.

من جهته وجد سان جيرمان صعوبة في الوصول إلى مناطق تروا في ظل غياب إبراهيموفيتش المعاقب وجيريمي مينيز المصاب، لكن الدولي الهولندي فان در فييل تمكّن من إيصال الكرة إلى بلاز ماتويدي الذي كان بعيداً عن المراقبة ولم يجد أي صعوبة في وضع الكرة في شباك الحارس تورام في الدقيقة 65.

فوز جديد لسان جيرمان عزز به تصدره للدوري وابتعد بفارق 10 نقاط مؤقتاً عن مرسيليا الذي تنتظره مواجهة صعبة أمام ليل اليوم الأحد.




بوردو يكتسح مونبلييه برباعية


وعلى ملعبه جاك شابان دلماس، اكتسح بوردو ضيفه مونبلييه بطل الموسم الماضي بأربعة أهداف سجلها السنغالي لودوفيك سانيه (11) والمالي شيخ دياباتيه (24) والتاشيكي ياروسلاف بلاسيل (26) وهنري سيفيه (54) مقابل هدفين لريمي كابيلا (45+1) وبنجامان إسطنبولي (90+1).

واكتسح لوريان ضيفه باستيا 4-1 في الشوط الثاني، سجل للفائز يان غوفريه (45+1) وبنجامان كورنييه (55) وجيريمي ألياديير (75 و83)، وللخاسر أنطوني موديست (59).

وتغلب إيفيان على ضيفه رين بأربعة أهداف للكاميروني جان كانا بييك (2 خطأ في مرمى فريقه) وكيفن بيريغو (34) والصربي ميلوش نينكوفيتش (79) ويانيك ساغبو (84) مقابل هدفين لجوليان فيريه (22) والغاني جون بويي (69).

وسقط بريست أمام ضيفه ريمس بهدفين نظيفين سجلهما نيكولا فوفيرغ (28) والبرازيلي دييغو (77).

وتعادل أجاكسيو مع نانسي بهدف للجزائري مهدي مصطفى (7) مقابل هدف للكاميروني بول ألو إيفولو (5).

وتختتم المرحلة التي افتتحت أمس بتعادل سلبي بين فالنسيان وسانت إتيان، غداً بلقاءين آخرين يجمعا نيس مع سوشو، وليون مع تولوز.






الـ"يونايتد" من أجل العودة لسكّة الانتصارات


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/4/12//201341293837552734_20.jpg


يسعى مانشستر يونايتد الى العودة لسكّة الانتصارات من جديد، عندما يحلّ ضيفاً على ستوك سيتي اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

وستكون الفرصة سانحة أمام مانشستر يونايتد للابتعاد مجدّداً بفارق 15 نقطة عن جاره اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب.

ويدخل يونايتد إلى مباراته مع مضيفه، الذي يصارع من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر، بمعنويات مهزوزة وذلك بعد أن سقط الإثنين الماضي أمام جاره سيتي، الذي ألحق بفريق المدرّب الاسكتلندي أليكس فيرغوسون الهزيمة الأولى منذ 17 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بالفوز عليه 2-1.

وكان يونايتد، الذي أسقط سيتي ذهاباً في "استاد الاتّحاد" بالفوز عليه 3-2، بحاجة إلى حسم هذه المواجهة والفوز بمباراته مع ستوك سيتي لكي يتوّج باللقب "منطقياً" بسبب فارق النقاط الكبير الذي يفصله عن الـ"سيتيزينس" وبغض النظر عن نتيجة الأخير مع وست بروميتش ألبيون، لكنه مني بهزيمته الرابعة هذا الموسم والأولى في مبارياته الـ19 الأخيرة، أي منذ خسارته أمام نوريتش سيتي (صفر-1) في 17 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في المرحلة الثانية عشرة.

وتجمّد رصيد يونايتد، الذي توقّف مسلسل انتصاراته المتتالية عند 7 مباريات على التوالي، عند 77 نقطة لكنه ما زال في وضع مريح جدّاً في الصدارة بفارق 12 نقطة عن جاره اللدود، الذي تأجّلت مباراته مع وست بروميتش ألبيون بسبب انشغاله بمباراته النارية مع تشلسي الأحد في نصف نهائي مسابقة الكأس.

وجاءت الخسارة أمام سيتي بالنسبة ليونايتد بعد خروجه أيضاً من مسابقته الثالثة هذا الموسم بخسارته أمام تشلسي (صفر-1) في مباراة معادة من ربع نهائي مسابقة الكأس (خرج أيضاً من دوري أبطال أوروبا وكأس الرابطة).

وسيسعى يونايتد، الذي يخوض مباراتين سهلتين نسبياً في المرحلتين المقبلتين أمام وست هام يونايتد خارج قواعده وأستون فيلا في ملعبه قبل أن يواجه الغريمين اللندنيين آرسنال وتشلسي وهو متوّج باللقب على الأرجح، إلى تناسي خيبة الخسارة أمام سيتي والحصول على النقاط الثلاث من ملعب ستوك سيتي، الذي لم يذق طعم الفوز في المراحل الست الأخيرة (5 هزائم وتعادل).

وبدا فيرغوسون، الذي يحتاج فريقه للحصول على 10 من أصل 21 نقطة متبقّية من أجل حسم اللقب بغض النظر عن نتائج جاره اللدود، واثقاً تماماً من قدرة فريقه على تناسي الخسارة أمام سيتي لأن فريقه قدّم مباراة جيّدة في مواجهة رجال المدرّب الإيطالي روبرتو مانشيني، قائلاً: "لقد لعبنا جيداً دون أدنى شكّ. الهزيمة دائماً ما تشعرك بالخيبة خصوصاً في مباراة الدربي وذلك لأنك تريد دائماً الفوز بمباريات من هذا النوع".

ويأمل فيرغوسون دون أدنى شكّ في أن يستعيد نجمه الهولندي روبن فان بيرسي شهيته التهديفية أمام ستوك سيتي، وذلك لأن مهاجم آرسنال السابق يمرّ حالياً بفترة صعبة، إذ اكتفى بهدف واحد فقط في المباريات الـ13 الاخيرة.



آرسنال – نوريتش سيتي

وعلى "استاد الإمارات"، يسعى آرسنال للاستفادة من تأجيل الموقعة بين جاريه توتنهام وتشلسي بسبب انشغال الأخير بنصف نهائي الكأس، من أجل التقدّم عليهما واحتلال المركز الثالث المؤهّل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا وذلك عندما يستضيف نوريتش سيتي غداً السبت.

ويأمل المدرّب الفرنسي أرسين فينغر، الذي ما زال يبحث عن لقبه الأوّل مع "المدفعجية" منذ 2005 بعد أن ودّع جميع المسابقات هذا الموسم وفقد الأمل بالمنافسة على الدوري الممتاز، أن يواصل رجاله نتائجهم الجيّدة في الآونة الأخيرة وتحقيق فوزهم الرابع على التوالي والسادس في 8 مباريات على حساب فريق كان قد أسقطه ذهاباً صفر-1 لكنه لم يحقّق الفوز في المراحل الخمس الأخيرة وسوى مرّة واحدة في مبارياته الـ14 الأخيرة.



ويحتلّ آرسنال حالياً المركز الخامس برصيد 56 نقطة وبفارق نقطتين عن كلّ من توتنهام وتشلسي، الذي يملك مباراة مؤجّلة.

وتتواصل المعركة بين الجارين اللدودين ايفرتون وليفربول على المركز السادس والمشاركة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، وذلك عندما يواجهان الجريحين ومتذيلي الترتيب كوينز بارك رينجرز وريدينغ على التوالي.

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت أستون فيلا مع فولهام، وساوثمبتون مع وست هام يونايتد، والأحد نيوكاسل يونايتد مع سندرلاند.

وتأجّلت أيضاً مباراة ويغان أتلتيك مع سوانسي سيتي لانشغال الأوّل بمباراته غداً مع ميلوول في نصف نهائي الكأس.





سبورتينغ براغا بطلاً لكأس الدوري البرتغالي

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2013/4/13//201341321514159371_20.jpg


توّج نادي سبورتينغ براغا بطلاً للنسخة السادسة من كأس الدوري البرتغالي للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على بورتو (1-0) امس السبت.

وكان سبورتينغ قد أخرج بنفيكا (صاحب الرقم القياسي للتتويج باللقب أربع مرات) من الدور نصف النهائي بعدما تغلّب عليه بركلات الترجيح 3-2 بعد تعادلهما دون أهداف، فيما تأهل بورتو على حساب ريو آفي برباعية نظيفة.


وسجّل المخضرم البرتغالي من أصول برازيلية آلان سيلفا الهدف الوحيد في المباراة بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء، ليقود فريقه للقب بعد أن حافظ على الهدف في الشوط الثاني.

يذكر أنّ بورتو لم يسبق له أن توّج بلقب البطولة، حيث كان فيتوريا سيتوبال صاحب لقب النسخة الأولى (2007-2008)، قبل أن يحقّق بنفيكا لقبها لأربع مراتٍ متتالية.

الكحيله
04-14-2013, 01:19 PM
:
:

مششككورهـ كثييييييييييير :)

:
:

الغند
04-14-2013, 07:59 PM
:
:

مششككورهـ كثييييييييييير :)

:
:

هلا بيك اخيتي
انرت الصفحه بتواجد النقي

همس الجنوب
04-14-2013, 10:53 PM
يعطيك العافية
دمتــــــــي بود

الغند
04-15-2013, 01:04 AM
يعطيك العافية
دمتــــــــي بود

هلا بغلاي
شاكره حضورك