المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبآر الريآضة العربية والعآلمية لـ يوم الإثنين 15 إبريل 2013


الغند
04-15-2013, 09:12 AM
أخبآر الريآضة العربية والعآلمية لـ يوم الإثنين 15 إبريل 2013


رونالدو يصنع ويسجل ويقود ريال مدريد لسحق بيلباو

http://i.eurosport.anayou.com/2013/04/14/990456-16124382-640-360.jpg


مدريد - قاد الجناح البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد للانفراد مرة أخرى بوصافة الدوري الإسباني لكرة القدم بفضل الفوز الساحق على ملعب اتليتك بيلباو بثلاثة أهداف دون رد الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة.

ويتصدر برشلونة صدارة جدول المسابقة إلى 81 نقطة يليه ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 68 نقطة ثم أتليتكو مدريد في المركز الثالث برصيد 65 نقطة.

وتغلب برشلونة على مضيفه ريال سرقسطة بثلاثة أهداف نظيفة بينما سحق أتليتكو مدريد ضيفه غرناطة بخمسة أهداف دون رد.

وعلى ملعب سان ماميس، سجل رونالدو هدفين بواقع هدف في كل شوط بينما تكفل المهاجم الأرجنتيني الدولي غونزالو هيغوين بتسجيل الهدف الثالث.

وتقدم رونالدو بهدف قبل مرور دقيقتين من بداية المباراة من ضربة حرة مباشرة من مسافة 25 ياردة.

وأضاف رونالدو الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 68 من ضربة رأسية مذهلة إثر ضربة حرة مباشرة نفذها تشابي الونسو.

ليتقدم بذلك ريال مدريد إلى الوصافة برصيد 68 نقطة بفاق 13 نقطة عن المصتدر برشلونة و3 نقاط عن الجار أتلتيكو مدريد.






أشبال برشلونة يهزمون سرقسطة


http://i.eurosport.anayou.com/2013/04/14/990345-16123050-640-360.jpg

واصل برشلونة المتصدر مشواره نحو اللقب وذلك بفوزه الكبير على مضيفه الجريح ريال سرقسطة 3-صفر امس الاحد على ملعب "لا روماريدا" في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وخاض برشلونة اللقاء بتشكيلة غاب عنها الكثير من نجومه على رأسهم الارجنتيني ليونيل ميسي واندريس انييستا وسيرجيو بوسكيتس وجوردي البا اضافة الى كارليس بويول والارجنتيني خافيير ماسكيرانو المصابين، فيما جلس جيرار بيكيه ودافيد فيا وبدرو رودريغيس على مقاعد الاحتياط.

لكن ذلك لم يمنع النادي الكاتالوني من تحقيق فوزه السادس والعشرين هذا الموسم وتعميق جراح سرقسطة القابع في المركز الثامن عشر والاقتراب خطوة اضافية من اللقب حيث سيكون بحاجة الى الفوز بمبارياته الثلاث المقبلة مع ليفانتي واتلتيك بلباو وريال بيتيس لكي يحسم التتويج، وذلك في حال فوز ملاحقه وغريمه ريال بمبارياته الثلاث المقبلة واولها الليلة امام بلباو، وذلك لان الفارق بين الطرفين اصبح 16 نقطة موقتا.

وافتتح "بلاوغرانا" الذي اوقعته قرعة نصف نهائي دوري ابطال اوروبا بمواجهة بايرن ميونيخ الالماني، في التسجيل في الدقيقة 20 عبر تياغو الكانتارا بعد تبادله الكرة مع التشيلي اليكسيس سانشيز قبل ايداعها الشباك.

ثم اضاف كريستيان تيلو الهدف الثاني في الدقيقة 39 بعدما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من تياغو قبل ان يطلق الكرة في سقف شباك الحارس روبرتو غاغو.

وفي بداية الشوط الثاني اضاف تيلو الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 53 بعدما توغل في الجهة اليسرى ثم واصل طريقه الى داخل المنطقة قبل ان يسدد من زاوية ضيقة كرة ارضية على يمين غاغو.
وعلى ملعب "فسينتي كالديرون"، استعاد اتلتيكو مدريد نغمة الفوز بعد تعادلين على التوالي وجاء بنتيجة كاسحة على ضيفه الجريح غرناطة 5-صفر.

ويدين اتلتيكو بفوزه الثاني فقط في المراحل الست الاخيرة والعشرين هذا الموسم الى نجمه الكولومبي راداميل فالكاو الذي سجل ثنائية (27 و47) رفع من خلالها رصيده الى 24 هدفا هذا الموسم، فيما كانت الاهداف الثلاثة الاخرى من نصيب البرازيلي دييغو كوستا (4) وراوول غارسيا (63) والبرازيلي الاخر فيليبي كاسميرسكي (70).

ورفع فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني رصيده الى 65 نقطة في المركز الثالث بنفس عدد نقاط جاره اللدود ريال مدريد حامل اللقب وثاني الترتيب.

وستكون المرحلة بعد المقبلة مصيرية في الصراع على الوصافة بين قطبي العاصمة لانها ستجمعهما في 28 الحالي على ملعب "فيسنتي كالديرون" الخاص باتلتيكو الذي كان خسر ذهابا صفر-2.

وعزز ريال سوسييداد موقعه في المركز الرابع بفوزه على مضيفه رايو
فايكانو 2-صفر.

على ملعب "كامبو دي فوتبول دي فايغاس" وامام 11 الف متفرج، انهى ريال سوسييداد الشوط الاول بهدفين نظيفين سجلهما في وقت مبكر ايمانول اخيرتشي، الاول اثر تمريرة من البرتو دي لا بيللي (6)، والثاني من زاوية ضيقة اثر كرة من تشابي برييتو (14).

وفي الشوط الثاني، لم تتبدل النتيجة فارتفع رصيد ريال سوسييداد الى 54 نقطة وابتعد 4 نقاط عن مطارديه ملقة وفالنسيا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 81 نقطة من 31 مباراة

2- ريال مدريد 65 من 30

3- اتلتيكو مدريد 65 من 31

4- ريال سوسييداد 54 من 31

5- ملقة 50 من 31

فالنسيا 50 من 31




رورا: كارثة الجدول ألصقت بنا لعنة!
أعرب المدرب الإسباني خورخي رورا مساعد المدير الفني لبرشلونة الإسباني تيتو فيلانوفا عن تعجبه الشديد مما أسماه لعنة الإصابات والتي تلم بفريقه وتؤثر على مسيرته في الفترة الأخيرة.

وقال رورا قبيل مباراة برشلونة أمام سرقسطة على ملعب الأخير: "جدول المباريات هذا الموسم كارثة أصابتنا بلعنة، نحن نعاني وسنظل نعاني بسببه وكل الإصابات التي تلم بنا، تأتي نتيجة الجول المضغوط والمبالغ فيه".

ويعاني برشلونة من غياب نجومه ليونيل ميسي الأرجنتيني والإسبانيين أندرياس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس، إضافة إلى خرورخي ألبا، وأدريانو كوريا البرازيلي الذي انتهى موسمه تقريبا مع الفريق الكتالوني.

وواصل رورا حديثه حول لقاء سرقسطة في الجولة 31 من الدوري الإسباني الأحد: "نحن في الصدارة، وسنلعب مهما كانت الإصابات التي ألمت بفريقينا، لدينا لاعبين مصابين ولاعبين في حاجة إلى راحة، الدوري لم ينته ولا نستطيع إراحة كل الأساسيين، كل ما نستطيع قوله أننا نتمنى عودة وتعافي مصابينا".


وحول عودة لاأرجنتيني ليونيل ميسي قال رورا: "نتمنى وندعو جميعا أن يلحق ميسي بلقاء الذهاب أمام بايرن ميونيخ، ويكون في كامل جاهزيته، سنتابع حالته، ونحن سعداء أن إصابته لم تذهب إلى الأسوأ بمشاركته في لقاء باريس سان جيرمان، وسنسعى للتأكد من الشفاء الكامل للنجم الأرجنتيني قبل الدفع به".


وحول لقاء بايرن ميوينخ في نصف نهائي دوري بطال أوروبا، قال رورا: "أعتقد أنه لقاء يجمع بين الناديين الأفضل في أوروبا في الأعوام الأخيرة، لقاء صعب على الطرفين، لقاء بين أفضل النجوم في العالم".





نابولي يخطف التعادل من ميلان ويريح يوفنتوس

http://i.eurosport.anayou.com/2013/04/14/990480-16124670-640-360.jpg


تعادل فريق ميلان بعشرة لاعبين مع ضيفه نابولي بهدف لمثله الأحد على ملعب جوزيبي مياتزا في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقبل المباراة، ألقت جماهير نادي ميلان الحجارة على حافة تقل مشجعين لنادي نابولي.

وتدخلت الشرطة بالقنابل المسيلة للدموع لتفريق الجماهير المشاغبة خارج ستاد جوزيبي مياتزا.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الكالشيو برصيد 71نقطة يليه نابولي في المركز الثاني برصيد 63 نقطة ثم ميلان في المركز الثالث برصيد 59 نقطة.

وتقدم لاعب الوسط الفرنسي ماثيو فلاميني بهدف لميلان في الدقيقة 30 بعدما تلقى تمريرة رائعة من جيانباولو باتزيني ليسدد الكرة إلى داخل الشباك.

ولكن بعد ثلاث دقائق فقط أدرك نابولي التعادل عن طريق المهاجم المقدوني غوران بانديف مستغلا تمريرة زميله ماريك هامسيك.

ولعب ميلان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 72 بعد طرد فلاميني لتدخله بعنف مع خوان كاميلو زونيغا.

ولجأ ماسيميليانو اليغري المدير الفني لميلان إلى مهاجمه الإيطالي من أصل مصري ستيفان شعراوي في الربع ساعة الأخيرة لتنشيط خط هجومه، حيث دفع به بدلا من البرازيلي روبينيو.

واقتنص فريق كالياري فوزا غاليا من ضيفه إنتر ميلان بهدفين نظيفين.

ورفع كالياري رصيده إلى 42 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد إنتر ميلان عند 50 نقطة في المركز السابع.

ويدين كالياري بالفضل في هذا الفوز للاعبه بينيلا فيريرا الذي سجل هدفي المباراة في الدقيقتين 63 و76 علما بأن الهدف الأول جاء من ضربة جزاء.

وصعد روما إلى المركز الخامس بفضل فوزه على ملعب تورينو بهدفين مقابل هدف.

ورفع روما رصيده إلى 51 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف أمام لاتسيو صاحب المركز السادس بينما تجمد رصيد تورينو عند 36 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتقدم بابلو اوسفالدو بهدف لروما في الدقيقة 22 ثم تعادل رولاندو بيانكي لتورينو في الدقيقة 31 قبل أن يحسم إيريك لاميلا الفوز لروما في الدقيقة 61.

وفاز أودينيزي على ملعب مضيفه بارما بثلاثة أهداف نظيفة ليرفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثامن بينما تجمد رصيد بارما عند 39 نقطة في المركز الحادي عشر.

وسجل لويس موريل الهدفين الأول والثاني لأودينيزي في الدقيقتين 12 و34 وتكفل روبرتو بيريرا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 62.

وتعادل سامبدوريا مع مضيفه جنوى بهدف لمثله ليرفع الأول رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 28 نقطة لجنوى في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وتقدم إيدير مارتينز بهدف لسامبدوريا في الدقيقة 28 ثم تعادل فرانسيسكو ميتوزاليم لجنوى في الدقيقة 80.

ولعب سامبدوريا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 78 بعد تعرض أندريا كوستا للطرد.

وتعادل كييفو مع ضيفه كاتانيا سلبيا ليرفع الأول رصيده إلى 36 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 47 نقطة لكاتانيا في المركز التاسع.

وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مباراة باليرمو مع ضيفه بولونيا

ورفع باليرمو رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث من القاع مقابل 38 نقطة لبولونيا في المركز الثاني عشر.

وتقدم باليرمو بهدف مبكر بعد مرور خمس دقائق من بداية المباراة عن طريق لاعب الوسط السلوفيني جوسيب إيليشيش بتسديدة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء.

وأدرك بولونيا التعادل في الدقيقة 16 بتوقيع المهاجم الإيطالي الدولي مانولو غابياديني بتسديدة رائعة.





روما بستغل خسارة إنتر ميلان ويصعد للمركز الخامس


http://i.eurosport.anayou.com/2013/04/14/990179-16121058-640-360.jpg

روما - اقتنص فريق كالياري فوزا غاليا من ضيفه إنتر ميلان بهدفين نظيفين الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع كالياري رصيده إلى 42 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد إنتر ميلان عند 50 نقطة في المركز السابع.

ويدين كالياري بالفضل في هذا الفوز للاعبه بينيلا فيريرا الذي سجل هدفي المباراة في الدقيقتين 63 و76 علما بأن الهدف الأول جاء من ضربة جزاء.

وصعد روما إلى المركز الخامس بفضل فوزه على ملعب تورينو بهدفين مقابل هدف.

ورفع روما رصيده إلى 51 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف أمام لاتسيو صاحب المركز السادس بينما تجمد رصيد تورينو عند 36 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتقدم بابلو اوسفالدو بهدف لروما في الدقيقة 22 ثم تعادل رولاندو بيانكي لتورينو في الدقيقة 31 قبل أن يحسم ايريك لاميلا الفوز لروما في الدقيقة 61.

وفاز اودينيزي على ملعب مضيفه بارما بثلاثة أهداف نظيفة ليرفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثامن بينما تجمد رصيد بارما عند 39 نقطة في المركز الحادي عشر.

وسجل لويس موريل الهدفين الأول والثاني لأودينيزي في الدقيقتين 12 و34 وتكفل روبرتو بيريرا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 62.

وتعادل سامبدوريا مع مضيفه جنوه بهدف لمثله ليرفع الأول رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 28 نقطة لجنوه في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وتقدم إيدير مارتينز بهدف لسامبدوريا في الدقيقة 28 ثم تعادل فرانسيسكو ميتوزاليم لجنوه في الدقيقة 80.

ولعب سامبدوريا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 78 بعد تعرض أندريا كوستا للطرد.

وتعادل كييفو مع ضيفه كاتانيا سلبيا ليرفع الأول رصيده إلى 36 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 47 نقطة لكاتانيا في المركز التاسع.

وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مباراة باليرمو مع ضيفه بولونيا

ورفع باليرمو رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث من القاع مقابل 38 نقطة لبولونيا في المركز الثاني عشر.

وتقدم باليرمو بهدف مبكر بعد مرور خمس دقائق من بداية المباراة عن طريق لاعب الوسط السلوفيني جوسيب إيليشيش بتسديدة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء.

وأدرك بولونيا التعادل في الدقيقة 16 بتوقيع المهاجم الإيطالي الدولي مانولو جابياديني بتسديدة رائعة.




مانشستر يونايتد يعود لسكة الإنتصارات من بوابة ستوك سيتي

http://i.eurosport.anayou.com/2013/04/14/990145-16120650-640-360.jpg


لندن - واصل فريق مانشستر يونايتد زحفه نحو لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم عبر الفوز على ملعب مضيفه ستوك سيتي بهدفين نظيفين الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 80 نقطة بفارق 15 نقطة أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي الذي له مباراة مؤجلة أمام وست بروميتش البيون في ظل ارتباطه بالمباراة أمام تشيلسي في المربع الذهبي لكأس الاتحاد الإنكليزي.

وظل ستوك سيتي في المركز الخامس من القاع برصيد 34 نقطة.

وتقدم مايكل كاريك بهدف لمانشستر بعد مرور أربع دقائق من بداية المباراة إثر ضربة ركنية ارتقى لها كاريك ونفذها إلى داخل الشباك من مسافة ثماني ياردات.

وحصل مانشستر على ضربة جزاء في الدقيقة 66 بعد تعرض المهاجم الهولندي الدولي روبن فان بيرسي للدفع من جانب اندي ويلكينسون، لينبرى لها فان بيرسي ويسجل الهدف الثاني لفريقه.

وفجر فريق سندرلاند مفاجأة من العيار الثقيل وسحق مضيفه نيوكاسل بثلاثة أهداف نظيفة.

ورفع سندرلاند رصيده إلى 34 نقطة في المركز السادس عشر ليبتعد خطوة عن دائرة الهبوط بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند 36 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتقدم لاعب الوسط البنيني الدولي ستيفان سيسينيون بهدف لسندرلاند في الدقيقة 27 مستغلا تمريرة زميله جيمس ماكلين.

وأضاف آدم جونسون الهدف الثاني لسندرلاند في الدقيقة 74 من هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة من سيباستيان لارسون إلى جونسون الذي سدد كرة قوية عرفت طريقها للشباك.

واختتم لاعب الوسط الويلزي ديفيد فاغان أهداف سندرلاند قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة عبر تمريرة متقنة من ستيفان سيسيغنون.

ويمثل الفوز أهمية قصوى بالنسبة للإيطالي باولو دي كانيو المدير الفني الجديد لسندرلاند بعد تعرضه لانتقادات لاذعة في الفترة الأخيرة بسبب اتهام البعض له بتعمد إصدار إيماءات فاشية.





شرط وحيد يقف عقبة للاتفاق بين أبراموفيتش ومورينيو

http://i.eurosport.anayou.com/2013/02/06/949853-15634132-640-360.jpg



ذكرت صحيفة "ال بايس" الأحد أن البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد صاحب المركز الثاني في الدوري الاسباني لكرة القدم، تلقى على الارجح عرضا لتدريب تشلسي في الموسم المقبل لكنه لم يوقع شيئا حتى الان لان النادي الانكليزي يرفض تلبية جميع شروطه.

واعتبرت الصحيفة ان مورينيو "لا يمانع في الاستمرار موسما اضافيا مع ريال مدريد اذ استمر مالك نادي تشلسي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش في رفض منح مورينيو كامل السلطات في ضم وبيع اللاعبين".

وكشفت الصحيفة نقلا عن وكيل أعمال مورينو أن الاخير تلقى عرضا من ابراموفيتش في آذار/مارس لا يمنحه صفة المدير العام وانما منصب المدرب فقط.

وأمام هذا العرض الذي لا يلبي طلباته، فضل مورينو التريث حسب الصحيفة التي اعتبرت "اذا كسب مورينو مزيدا من الوقت وقاد ريال مدريد الى احراز اللقب في دوري ابطال اوروبا فان ذلك يعطيه رافعة تمكنه من الحصول على ما يرفضه حتى الان ابراموفيتش".

واكدت الصحيفة أنه في حال خلاف ذلك فان المدرب البرتغالي المرتبط مع ريال مدريد بعقد حتى 2016، قد يبقى مع النادي الملكي.





فيرغسون: ما يتردد حول فالكاو يدهشني
أكد السير أليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر يونايتد متصدر ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، عن عدم دخول ناديه على خط المفاوضات لضم الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم أتليتكو مدريد الإسباني.

راداميل فالكاو مهاجم أتليتكو مدريد الإسباني.
فالكاو (27 عاما) هو محط أنظار تشيلسي ومانشستر سيتي الإنكليزيين بقيمة للاعب تصل إلى 48 مليون جنيه استرليني، كشرط فسخ عقد اللاعب مع ناديه المدريدي.

وكانت تقارير إسبانية نشرت الأسبوع الماضي، عن نية مانشستر يونايتد التعاقد مع فالكاو، نظير استغنائهم عن المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز لمصلحة أتليتكو مدريد في صفقة تبادل.

وعندما سئل فيرغسون عن هذه الإدعاءات أجاب: "هل تصدقون هذه الأخبار؟ أنتم تدهشون الناس بتصديقكم لهذا الأمر".

ومع إصرار فيرغسون على تمسكه بمهاجمه واين روني وعدم نيته بيع اللاعب، يظهر اهتمام النادي الإنكليزي بخدمات ليفاندوفيسكي نجم بوروسيا دورتموند، الهدف الأبرز للشياطين الحمر الصيف القادم.

.. E x i t !!
04-15-2013, 02:29 PM
الريال و كفى 3>>

يعطيك العافيةة عنود ..

شيخ المافيا
04-15-2013, 03:19 PM
يعطيك العافية على هالتغطية , ومبروك فوز البرسا

الغند
04-16-2013, 04:26 AM
الريال و كفى 3>>

يعطيك العافيةة عنود ..

هلا ومرحبا
يشرفني حضورك

الغند
04-16-2013, 04:26 AM
يعطيك العافية على هالتغطية , ومبروك فوز البرسا

ياهلا بالشيخ
يسلمك ربي ع الحضور

همس الجنوب
04-17-2013, 04:16 AM
يعطيك العافية
دمتــــــــي بود

الغند
04-17-2013, 05:27 AM
يعطيك العافية
دمتــــــــي بود

تسلمين غلاي
كل الشكر