المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضه السعودية في الصحف ليوم الجمعة 9 جمادى الثانية 1434 هـ


الغند
04-19-2013, 04:47 AM
أخبار الرياضه السعودية في الصحف ليوم الجمعة 9 جمادى الثانية 1434 هـ






الفيصلي يمزق شباك نجران بسداسية ويبقى للسنة الرابعة في الممتاز


مزق فريق الفيصلي شباك ضيفه نجران بستة أهداف مقابل هدف وحيد وذلك في لقاء أقيم مساء يوم الخميس على ملعب الامير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة ضمن مباريات الجولة 25 من دوري زين للمحترفين.

وسجل اهداف الفيصلي كل من محمد جحفلي عند الدقيقة “44″ وفهد عداوي عند الدقيقة “45″ والمحترف العماني اسماعيل العجمي “51 و75″ وياسين البخيت “53″ ونابي سامواه “58″. وسجل لنجران حمزة الدردور “60″.

وبهذه النتيجة يضمن الفيصلي البقاء للسنة الرابعة على التوالي باحتلاله المركز الحادي عشر بـ24, فيما تراجع نجران للمركز العاشر بـ25 نقطة.









ضمن دوري زين:
الشباب يخطف المقعد الآسيوي من بوابة الاتحاد


كسب فريق الشباب مضيفه الإتحاد بهدفين لهدف ضمن لقاءات الجولة الخامسة و العشرين من دوري زين على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع . سجل للشباب تيجالي و مينيغازو و للإتحاد عبدالفتاح عسيري .

و شهد شوط اللقاء الأول العديد من الفرص الخطرة بين الفريقين ، بينما الغى الحكم هدف اتحادي سليم بحجة التسلل على المهاجم فهد المولد .

و في الشوط الثاني تقدم عبدالفتاح عسيري بالهدف الأول للإتحاد في الدقيقة 59 ، ليضغط بعدها الشباب بقوة و يتمكن من اللحاق بنتيجة اللقاء بهدف الأرجنتيني تيجالي في الدقيقة 79 ، و قبل نهاية اللقاء احتسب الحكم الدولي فهد المرداسي ضربة جزاء للشباب اثر لمس المدافع احمد عسيري للكرة بيده ليسكنها البرازيلي مينيغازو هدف التفوق في الوقت بدل الضائع ليحقق الشباب الفوز بهدفين لهدف و يصل الى النقطة 53 في المركز الثالث بينما بقي الإتحاد على رصيده السابق بـ 33 نقطة في المركز السابع .

قاد اللقاء تحكيمياً الدولي فهد المرداسي ، بينما حضر اللقاء 3840 متفرج .









بعد أيام من تتويجه بلقب الدوري
الفتح يسقط في “الحفرة” ويخسر بهدفين أمام الوحدة



أفسد فريق الوحدة احتفالات الفتح بلقب الدوري بعدما اسقطه بهدفين دون مقابل في لقاء أقيم عصر يوم الخميس على ملعب الملك عبدالعزيز بالشرائع ضمن الجولة 25 من دوري زين للمحترفين.

وجاء الهدف الاول عن طريق المهاجم الكرواتي أحمد الشربيني في شوط المباراة الاول بعدما تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليسددها في شباك الحارس الفتحاوي عبدالله العويشير.

وفي شوط المباراة الثاني استغل فريق الوحدة اندفاع لاعبو الفتح الى الهجوم ليستفيد من كرة مرتدة قادها البرازيلي ريتشي الذي حول كرة للمتمركز احمد كرنشي الذي لم يواجه صعوبة في ايداعها المرمى.

وفي الوقت بدل الضائع قلص الفتح النتيجة عن طريق الكونغولي دوريس سالومو الذي ارسل كرة عرضية ارتطمت بالمدافع بامودو كاه لاعب الوحدة لتلج شباك فريقه عن طريق الخطأ.

بهذه النتيجة لم يتغير موقع الفريقان حيث ظل الوحدة متذيلاً وكان قد ضمن الهبوط, كما ظل الفتح متصدراً بعد أن ضمن اللقاء منذ الجولة الماضية.









المغربي الطير يواصل التألق ويقود الشعلة لفوز كبير على هجر


قاد المهاجم المغربي المميز حسن الطير فريقه الشعلة لفوز عريض على مضيفه هجر باربعة اهداف دون مقابل وذلك على ملعب الامير عبدالله بن جلوي بالاحساء ضمن الجولة 25 من الدوري.

وسجل حسن الطير هدفين لفريقه بينما تكفل لاسان فاني وعبدالرحمن بركة بتسجيل الهدفين الآخرين.

وعزز الشعلة حظوظه في التأهل لكأس الملك حيث يحتاج للفوز في الجولة المقبلة أمام الشعلة مع خسارة الرائد منافسه على المقعد أمام فريق نجران.

ويملك الشعلة 27 نقطة ويحل في المركز التاسع, بينما يأتي هجر في المركز الثالث عشر بـ16 نقطة ويحتاج للفوز في المباراة المقبلة مع خسارة التعاون من اجل ضمان البقاء في زين.










التعاون ينتزع نقطة ثمينة من الهلال ويعزز حظوظه في البقاء



انتزع فريق التعاون نقطة ثمينة من أرض مضيفه الهلال على ملعبه بالرياض وذلك بنتيجة سلبية على ملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض ضمن مواجهات الجولة 25 من دوري زين السعودي للمحترفين.

ولم تظهر المباراة بالصورة المتوقعة من الفريقين, وخاصة من جانب الهلال الذي لم يحسن التصرف مع الفرص المحققة للتسجيل, فيما ظهر التعاون متكتلا في مناطقة الخلفية بهدف الخروج بالتعادل.

بهذه النتيجة يصبح للتعاون 18 نقطة في المركز الثاني عشر وبفارق نقطتين عن هجر الثالث عشر, فيما ظل الهلال في المركز الثاني بـ53 نقطة.







ضمن دوري زين:
الرائد يتعادل مع الاتفاق ويقف على بعد خطوة من الأبطال



بات فريق الرائد قريباً من التأهل الاول لكأس الابطال, عقب تعادله مع ضيفه الاتفاق بهدف لكل منهما مساء يوم الخميس على ملعب الملك عبدالله ببريدة ضمن مواجهات الاسبوع 25 من دوري زين للمحترفين.

وتقدم فريق الاتفاق أولاً بهدف عن طريق المهاجم الغاني برنس تاغو الذي افتتح أول اهدافه من توقيعه لفارس الدهناء وذلك عند الدقيقة 31 من زمن شوط المبارة الاول.

وتمكن اللاعب البرازيلي كاسيو محترف فريق الرائد من معادلة النتيجة بهدف في وقت مبكر من الشوط الثاني بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء.

بهذا الفوز يحل الرائد ثامناً بـ29 نقطة, فيما يأتي الاتفاق سادساً بـ35 نقطة.








في مباراة انتهت بالتعادل وشهدت ثلاث بطاقات حمراء:
خريستياس النصر ينهي آمال الاهلي في المركز الرابع


انتهى لقاء حسم المركز الرابع بين فريقي النصر و الأهلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما ضمن لقاءات الجولة الخامسة و العشرين من دوري زين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض . سجل للأهلي عماد الحوسني ( هدفين ) ، و للنصر باستوس و اليوناني كاريستياس.

و كان الفريق الأهلاوي قد افتتح التسجيل بهدف العماني عماد الحوسني في الدقيقة 15 ، لكن النصر تمكن من تعديل النتيجة بهدف البرازيلي باستوس من نقطة الجزاء في الدقيقة 31 . و مع بداية الشوط الثاني اشهر حكم اللقاء بطاقتين حمراء الأولى للاعب الأهلي وليد باخشوين الذي تلقى البطاقة الصفراء الثانية و غادر الملعب في الدقيقة 52 ، تلاه ابراهيم غالب الذي تلقى الصفراء الثانية أيضاَ في الدقيقة 56 ، و من لعبة مقصية جميلة لعماد الحوسني احرز هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 61 ، لكن لاعب الأهلي الكولومبي بالومينو تلقى أيضاً بطاقة حمراء في الدقيقة 82 ، و قبل نهاية اللقاء احرز البديل اليوناني كاريستياس هدف التعادل النصراوي في الدقيقة 89 لينتهي بذلك اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما و بالتالي يضمن الفريق النصراوي المركز الرابع بوصوله الى النقطة 47 قبل الجولة الأخيرة أمام الفيصلي في الرياض بينما يبقى الأهلي خامساً بـ 43 نقطة و يلاقي الهلال في مكة المكرمة في ختام الدوري.

قاد اللقاء تحكيمياً الإيطالي باولو و اشهر ثلاث بطاقات حمراء ، و قدر الحضور الجماهيري بـ 5612 متفرج .










تأهل مارد والاخدود وعفيف للدور الاخير من تصفيات دوري الدرجة الثانية


تأهلت أندية مارد والاخدود وعفيف إلى دور الثمانية من تصفيات المملكة المؤهلة لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم بعدما تخطت دور الـ16 والتي أقيمت بنظام خروج المغلوب من مبارتي الذهاب والاياب.

وفاز مارد على المجد باربعة أهداف لهدفين في لقاء الاياب ليكرر تفوقه بعد أن كسبه في لقاء الذهاب بهدف دون مقابل.

كما أكد عفيف تفوقه على الصحاري بالفوز ذهاباً بهدفين دون مقابل, والتعادل اياباً بهدفين لكل منهما.

وفي لقاء الاخدود مع الخالدي انسحب الاخير من لقاء الاياب في نجران, وكان الاخدود قد فاز ذهاباً بثلاثة أهداف دون رد.

هذا ويلاقي مساء اليوم الشرق نظيره المحيط وكان الشرق قد كسب الذهاب بهدفين دون مقابل.

بينما تستكمل مباريات الدور يوم الجمعة بلقاء الذهاب بين عرعر والنجوم في عرعر والذي كان قد تأجل من الاسبوع الماضي بسبب الحجوزات, فيما يلاقي الزلفي نظيره الامجاد غداً في لقاء الاياب وكان قد انتهى لقاء الذهاب بينهما بالتعادل 3-3, ويلتقي ايضاً يوم غد الاعتماد مع الانطلاق علماً أن الذهاب أنتهى بفوز الاخير بهدف وحيد.

الجدير بالذكر أن دور الثمانية سيقام بنظام المجموعات, حيث يتم تقسيم الفرق المتأهلة لمجموعتين من دور واحد ويتأهل صاحبي المركزين الاول والثاني مباشرة إلى دوري الدرجة الثانية.








فودة: خطأ إداري ولا يؤثر على نتيجة المباراة
رئيس الاهلي يعلن تقدمه باحتجاج على مشاركة سعود حمود


أشار الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الاهلي إلى أن إدارة النادي تنوي رفع احتجاج حول مشاركة اللاعب سعود حمود بالقميص رقم 23 عقب أن تم ارتداه من اللاعب عمر هوساوي في شوط المباراة الأول قبل أن يتم تغيير القميص معتبراً انه خطأ إداري.

وكان هوساوي قد نزف دم من انفه على قميصه ليطلب منه الحكم تبديله حتى يشارك وقام بارتداء قميص سعود حمود ولكن اللعب كان متوقفاً ليعود ويرتدي قميصه بعد أن تم غسل الدم, ثم تم استئناف اللعب. وقبل نهاية المباراة شارك سعود حمود بقميصه.

من جانبه, أكد محمد فودة الخبير التحكيمي في قنوات ام بي سي, أن الخطأ الذي وقع هو إداري وليس فني وبالتالي لا يؤثر على نتيجة المباراة.

فيما أكد رئيس النصر الامير فيصل بن تركي أن تبديل القميص جاء بطلب من الحكم الرابع وبموافقة منه وليس بتدخل من اللاعب أو إدارة الفريق.









نفى انباء انتقاله للاتحاد
الشمراني: سنساعد تيجالي حتى يحصل على هداف الدوري


اوضح ناصر الشمراني مهاجم فريق الشباب أن سبب مشاركته اساسيا في لقاءات الشباب بابطال آسيا ووجوده على دكة الاحتياط في الدوري خلال المباريات الماضية يعود لكون تيجالي ينافس على صدارة دوري زين, وأنهم كلاعبين يسعون لمساعدته من اجل تحقيق هذا اللقب. متمنياً ان يفوز المهاجم الارجنتيني بهذا اللقب خاصة وأن الشمراني فاز به في السنة الماضية بالتساوي مع فيكتور سيموس لاعب الاهلي.

وأشاد الشمراني بامكانيات لاعبي الاتحاد, مؤكداً أن اللقاء ظهر بصورة مميزة من الفريقين وكان الفوز صعباً ولكنه جاءكان ثميناً حيث ثبت الشباب اقدامه ضمن الثلاثة الاوائل في بطولة الدوري.

واختتم الشمراني تصريحه بنفي الانباء التي أشارت إلى انتقاله للاتحاد في الموسم المقبل.









أنباء عن اصابة حسني عبدربه بالرباط الصليبي


ذكرت مصادر نصراوية أن اللاعب المصري حسني عبدربه المحترف في صفوف نادي النصر يشتبه بتعرضه لاصابة الرباط الصليبي, حيث كشفت الاشعة المبدئية ذلك عقب سقوطه قبل دقائق قليلة من نهاية مباراة الاهلي بعد احتكاك مع أحد اللاعبين.

وينتظر أن يجري اللاعب فحوصات نهائية صباح يوم الجمعة للتأكد من نوعية اصابته, وفي حال التأكد من تعرضه للرباط فإن ذلك يشكّل ضربة قوية لنادي النصر الذي يستعد لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين. فيما يعد حسني أحد أهم اللاعبين في صفوفه.

الخيالي
04-19-2013, 10:42 AM
الفيصلي رايح يكون بطريق الفتح

كل الشكر لك
وفقك الله

الغند
04-19-2013, 10:56 AM
الفيصلي رايح يكون بطريق الفتح

كل الشكر لك
وفقك الله

هلا بيك الخيااالي
كل الشكر لك

نايف المري
04-19-2013, 02:36 PM
الفتح انتزع الدوري
ولا يهم خسارته اي شي

لك الود والتحايا

الكحيله
04-19-2013, 04:37 PM
:
:

مشكوره ع التغطيه الرياضيه ماننحرم :)

:
:

الغند
04-20-2013, 02:31 AM
الفتح انتزع الدوري
ولا يهم خسارته اي شي

لك الود والتحايا

ياهلا ومسهلا
حياك اخوي المري

الغند
04-20-2013, 02:32 AM
:
:

مشكوره ع التغطيه الرياضيه ماننحرم :)

:
:

مرورك يسعدني ياروح عنـــود