المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : |[ أخبآر الريآضة العربية والعآلمية لـ يوم الجمعة 19 إبريل 2013 ]|


الغند
04-19-2013, 10:04 AM
|[ أخبآر الريآضة العربية والعآلمية لـ يوم الجمعة 19 إبريل 2013 ]|





دل بوسكي: ريال مدريد وبرشلونة في مواجهة صعبة مع الألمان


http://i.eurosport.anayou.com/2013/04/12/988874-16105398-640-360.jpg

مدريد - أكد المدير الفني للمنتخب الأسباني لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي أن ريال مدريد وبرشلونة سوف يخوضان مواجهات غاية في الصعوبة أمام بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ الألمانيين على الترتيب في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا .
وقال دل بوسكي في مقابلة مع صحيفة (بيلد) "فريقا أسبانيا سوف يواجهان صعوبات شديدة . ذلك مؤكد"، وذلك قبل أقل من أسبوع على مواجهتي الذهاب في الأسبوع المقبل.
ورغم أن المدرب الأسباني قد اعترف بأفضلية ريال مدريد أمام دورتموند، فإنه أبرز أن المنافس لن يكون صيدا سهلا: "لم يدهشني في شيء نجاح دورتموند حتى الآن. لقد استحقوا عن جدارة بلوغ قبل النهائي، مثل الفرق الثلاثة الأخرى. يمكننا الشعور بالسعادة لأنها ستكون مباريات مثيرة".
وصرح للصحيفة الأوسع انتشارا في ألمانيا "كما أن برشلونة سيواجه مباراة صعبة أمام بايرن ميونيخ، وهو فريق ممتاز يملك مدربا عبقريا (يوب هاينكس). لقد قدموا موسما رائعا حتى الآن".
وفيما يتعلق بالمدير الفني لبوروسيا دورتموند، يورغن كلوب، رفض المدير الفني لأسبانيا الإدلاء برأي حوله لأنه لم يعرفه إلا عن بعد، لكنه أثنى على الأداء "المتميز" لفريقه. وقال "إنهم أقوياء لاسيما في الهجوم ويجب على ريال مدريد التزام الحذر".
ويأمل دل بوسكي في نهائي أسباني لدوري الأبطال "الفرصة قائمة. أعتقد أن ريال مدريد وبرشلونة هما الأقرب للتأهل. ومع ذلك، أن تكون الأقرب في كرة القدم لا يضمن لك شيئا".
وفيما يتعلق بالدهشة التي عمت ألمانيا إزاء قراره بعدم استدعاء خافي مارتينيز، نفى المدير الفني الأسباني أن يكون قد صرح بأن السبب وراء ذلك القرار هو أن اللاعب ليس في كامل مستواه، وإنما أنه لا يلعب في الوقت الحالي بالشكل الذي يتمناه هو.
يشار إلى ان مارتينيز كان صفقة بايرن ميونيخ الأهم في الصيف الماضي وأغلى تعاقد حتى الآن في تاريخ الدوري الألماني .
وأوضح "لاموا علي أن قراري كان يعزى إلى أنني شاهدت فقط المباراة الأخيرة لبايرن ميونيخ أمام آرسنال، لكن ذلك ليس صحيحا. لقد رأيت بعض المباريات لفريقه. ومع ذلك، سنفكر بخافي مارتينيز على أنه أحد أفراد المنتخب الأسباني لكرة القدم".






ميسي يعود لتدريبات برشلونة... إحذر يا بافاري!


http://i.eurosport.anayou.com/2013/04/18/992705-16151370-640-360.jpg

مدريد - عاد ليونيل ميسي مهاجم برشلونة للمران مع فريقه الخميس في سعيه للتعافي من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية قبل لقاء الذهاب بقبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء المقبل في ضيافة بايرن ميونيخ الألماني.
وقال برشلونة في بيان بموقعه على الانترنت "الجديد في مران الخميس هو مشاركة ليونيل ميسي."
وكان ميسي المتوج بلقب أفضل لاعب في العالم أصيب أثناء مباراة ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا في ضيافة باريس سان جيرمان الفرنسي في الثاني من نيسان/إبريل الجاري.
ولم يشارك الأرجنتيني ميسي في مباراة فاز بها برشلونة على أرضه على ريال مايوركا بخمسة أهداف دون رد في الدوري الإسباني قبل أربعة أيام لكنه خاض آخر نصف ساعة من مباراة باريس سان جيرمان في إياب دور الثمانية الاربعاء الماضي.
وأضاف برشلونة أن لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس الذي يعاني من إصابة في الفخذ أكمل بعض العمل مع بقية زملائه الخميس.
ويسعى برشلونة للحصول على اللقب الثالث في دوري أبطال أوروبا في خمس سنوات



شاهين: ألمانيا قادرة على انتزاع هيمنة "الكرة الإسبانية"

http://i.eurosport.anayou.com/2013/04/18/992304-16146558-640-360.jpg


برلين - يعتقد نوري شاهين لاعب وسط نادي بوروسيا دورتموند أن كرة القدم الألمانية هي التي تمر بأفضل الظروف لتحدي هيمنة الكرة الأسبانية على الساحة الدولية.
وأقر اللاعب التركي المولود في ألمانيا، قبل مواجهة الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين دورتموند وريال مدريد "لا يمكن الجدال في أن الأسبان هم رقم واحد دون منازع على مستوى العالم".
وأضاف "لكن لو كان هناك دوري وبلد قادر على أن ينتزع تلك الهيمنة، فسيكون دوري البوندسليغا والمنتخب الألماني".
واعتبر شاهين أن المواجهة الأسبانية الألمانية المزدوجة في الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا، حيث يلتقي دورتموند مع ريال مدريد وبايرن ميونيخ مع برشلونة، تظهر التطور الذي تشهده كرة القدم الألمانية.
ومع ذلك، حذر لاعب ريال مدريد السابق من أن المحك الحقيقي لفرق البوندسليغا سيكون العودة لإحراز لقب.
وقال "لا أعرف إذا ما كان نهائي ألماني (بين دورتموند وبايرن) سيمثل إشارة. الأمر المؤكد ، أنه من أجل تأكيد التفوق لابد من الفوز بألقاب".
وكان آخر نجاح قاري لأحد الأندية الألمانية هو فوز بايرن ميونيخ بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2001.



غوميز ورقة أساسية إجبارية لهاينكس أمام برشلونة

http://i.eurosport.anayou.com/2013/04/16/991540-16137390-640-360.jpg


ميونيخ - فرض ماريو غوميز على الأرجح نفسه على القائمة الأساسية لبايرن ميونيخ الألماني خلال المباراة النارية أمام برشلونة الإسباني الأسبوع المقبل في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) الثلاثاء خلال الفوز الساحق على فولفسبورغ 6-1 في المربع الذهبي لكأس ألمانيا.


ومع غياب المهاجم الأساسي ماريو ماندزوكيتش عن مباراة برشلونة الثلاثاء المقبل بسبب الإيقاف، فإن غوميز يتنافس مع كلاوديو بيتزارو على مركز المهاجم الوحيد للنادي البافاري في هذه المباراة.

وشارك بيتزارو في المباراة التي جرت على ملعب يوفنتوس الإيطالي في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال، وأحرز هدفا خلال فوز الفريق بهدفين نظيفين، وشارك اللاعبان منذ البداية في المباراة التي فاز فيها بايرن على نورنبرغ بأربعة أهداف نظيفة السبت الماضي في البوندسليغا.

والثلاثاء كان الدور على غوميز للمشاركة من على مقاعد البدلاء بدلا من ماندزوكيتش، حيث احتاج إلى ثلاث دقائق فقط لتسجيل هدف في الدقيقة 80، قبل أن يضيف هدفين آخرين في الدقيقتين 83 و86، ليقود بايرن للصعود إلى المباراة النهائية لكأس ألمانيا التي تقام في اول حزيران/ يونيو المقبل في برلين.

وذكرت صحيفة "بيلد" الأربعاء في عنوانها "العملاق غوميز"، قبل أن تؤكد أنها عادة لا تقيم اللاعبين الذين يشاركون من على مقاعد البدلاء في الدقائق الأخيرة، ولكن هذه الكرة أعطت مهاجم ألمانيا الدرجة النهائية "للنجم ذات الطراز العالمي".

وشعر غوميز، الذي يمتد عقده مع بايرن حتى 2016، بالإحباط نتيجة جلوسه على مقاعد البدلاء في الموسم الحالي، وغادر الملعب دون أن يتفوه بأي كلمة.

وقال يوب هاينكس المدير الفني لبايرن ميونيخ "لقد كان (غوميز) سعيد للغاية، إنه رجل من طراز رفيع"، كما أشاد لاعبي بايرن أيضا بزميلهم الذي احرز 26 هدفا خلال 33 مباراة في الموسم الماضي.

وقال فيليب لام قائد بايرن إنه لاعب "متميز"، بينما أكد تومس مولر " نعرف إمكانياته، إذا وجد المساحات، فإنه يهز الشباك".

وربما لم يكن هاتريك غوميز هو الأسرع في تاريخ بايرن ميونيخ، حيث سجل كارستن يانكر ثلاثة أهداف في غضون خمس دقائق خلال الفوز القياسي للفريق على فالدبرغ 16-1 في كأس ألمانيا عام 1997.



أجور البريمييرليغ ترتفع إلى 1.6 مليار أسترليني

http://i.eurosport.anayou.com/2013/03/16/972037-15900411-640-360.jpg

لندن - أنفقت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم مليار و600 مليون جنيه استرليني (4ر2 مليار دولار) على الأجور في العام المالي المنتهي في تموز/يوليو 2012، بحسب تقرير نشرته صحيفة " غارديان" الخميس.


ووفقا للتقرير السنوي فإن الأجور الإجمالية التي دفع أغلبها للاعبين ولكنها تتضمن أيضا أجور المديرين والطواقم الأخرى، ارتفعت من 5ر1 مليار استرليني في عام 2011إلى 6ر1 مليار في 2012.

وأشار التقرير إلى أن الأجور بلغت ثلثي العائد القياسي للدوري الممتاز، والبالغ 4ر2 مليار استرليني في موسم 2011/2012.

وفي المتوسط أنفقت الأندية 67 بالمئة من إجمالي إيراداتها على الأجور.

وكان بلاكبيرن روفرز هو الأسوأ وضعا حيث أنفق 93 بالمائة من إيراداته على الأجور بينما جاء بعده كوينز بارك رينجرز، حيث أنفق 91 بالمئة من إيراداته على الأجور.

وحقق نورويتش سيتي أفضل نسبة مئوية فيما يتعلق بالأجوروالعائدات بلغت 49 بالمئة يليه مانشستر يونايتد بنسبة 51 بالمئة.

وتعرض 12 من الأندية العشرين المشاركة في البريميير ليغ لخسائر مالية ولكن الديون انخفضت إلى 205 مليون استرليني، مقارنة بـ361 مليون استرليني في موسم 2010/2011 و484 مليون في موسم 2009/2010.




شكوك حول مشاركة روزيسكي مع آرسنال أمام فولهام

http://i.eurosport.anayou.com/2012/07/25/866530-14634061-640-360.jpg

لندن - قال أرسين فينغر مدرب آرسنال المنتمي للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الخميس إن هناك شكوكا ازاء مشاركة لاعب الوسط توماس روزيتسكي في مباراة الفريق خارج أرضه أمام فولهام السبت بسبب الإصابة.
ومني روزيتسكي قائد منتخب التشيك بلعنة الإصابات هذا الموسم ورغم تحسن الأحوال بمشاركته في مباراة فاز بها فريقه 2-1 في ضيافة وست بروميتش البيون في السادس من أبريل/نيسان الجاري إلا انه يعاني من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.
ولم يتمكن روزيتسكي من المشاركة في اللقاء الذي فاز به آرسنال 3-1 على نوريتش سيتي في مطلع الاسبوع كما جلس على مقاعد البدلاء في لقاء أمام إيفرتون انتهى بالتعادل السلبي الثلاثاء الماضي.
وقال فينغر في مؤتمر صحفي "يجب ان نختبر جاهزية روزيتسكي الذي لم يكن مستعدا لدخول قائمة الأساسيين الثلاثاء."
واضاف "هناك حالة من عدم اليقين بشأن تشكيلة الفريق لكني سوف أنهي الامر الجمعة."
وتابع قائلا "لا حالات غياب في الدفاع في الوسط سوف نفحص حالة لاعبين مثل سانتي كازورلا وجاك ويلشير واليكس اوكسليد شامبرلين سوف يخضعون جميعا لاختبارات وآمل ان يكونوا على ما يرام."
ويبتعد حارس المرمى لوكاس فابيانسكي عن صفوف الفريق بسبب إصابة في الضلوع.
ويسعى آرسنال لانهاء الموسم في أحد المراكز الاربعة الاولى لبلوغ دوري أبطال أوروبا ويحتل المركز الرابع حاليا برصيد 60 نقطة من 33 مباراة متقدما بنقطتين على توتنهام هوتسبير الخامس ولديه مباراة مؤجلة.




بينيتز: العودة إلى انفليد تعني الرجوع إلى موطني

http://i.eurosport.anayou.com/2013/04/12/988412-16099854-640-360.jpg


لندن - يتطلع رفائيل بينيتز مدرب تشيلسي إلى عودة مفعمة بالمشاعر إلى ملعب انفيلد معقل ليفربول حيث سبق له التدريب لست سنوات عندما يلتقي الفريقان في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في مطلع الأسبوع المقبل.
وكان الإسباني بينيتز يتولى تدريب ليفربول في الفترة من 2004 إلى 2010 وقاده إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وفاز باللقب عام 2005 عندما حول الفريق تأخره 3-صفر إلى فوز على ميلان الإيطالي بركلات الترجيح.
وقال بينيتز للصحفيين: "إنها عودة إلى موطني لأن أسرتي تعيش في ليفربول الآن."
وأضاف "عملت هناك ست سنوات ولدي ذكريات جيدة جدا ولا أخفي أني سعيد جدا بالعودة لرؤية الكثير من الأصدقاء."
لكن بينيتز أكد أنه يركز على حاجة تشيلسي صاحب المركز الثالث لتعزيز موقعه في آخر المراكز المؤهلة لتصفيات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وقال بينيتز "المهم لنا أن نبقى في أحد المراكز الثلاثة الأولى ونفوز على ليفربول على أرضه وبخلاف ذلك أتمنى له التوفيق."
وأضاف "إذا تمكن ليفربول من الفوز ببقية مبارياته الأخرى هذا الموسم فسيكون ذلك رائعا."
وسوف يواجه بينيتز مشكلة في اختيار التشكيل فيما يتعلق بالقائد جون تيري الذي لم يكن ضمن التشكيلة بشكل منتظم في ست مباريات شاقة تعين على تشيلسي خوضها خلال 16 يوما لكنه أحرز هدفين في مباراة أمام فولهام.
وقال بينيتز: "قلت للاعبين إن من المهم الاحتفاظ باللياقة، يتعين علينا خوض ثماني أو تسع مباريات متبقية هذا الموسم ويجب على اللاعبين جميعا أن يكونوا على استعداد."


هل ينضم الهولندي روبين إلى انتر ميلان؟

http://i.eurosport.anayou.com/2013/03/14/970461-15881501-640-220.jpg


يبحث نادي انتر ميلان، المنافس في الدوري الإيطالي، سبيل ضم أسماء جديدة على مستوى خط الوسط، تمهيداً للموسم القادم.
وبحسب موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، فإن إدارة النيراتزوري وضعت نصب عينيها الجناح الهولندي أريين روبين، نجم بايرن ميونيخ الألماني.
وتبحث إدارة انتر عن لاعب بمواصفات خاصة، وهي ما تجده في اللاعب ذو 29 عاماً، والذي لم يغلق الباب أمام اللعب في إيطاليا.
كما تتطلع إدارة ماسيمو موراتي سبل التعاقد مع لاعب وسط إشبيلية الإسباني، الفرنسي جيوفري أنزوغبيا، والذي تبحث العديد من الأندية التعاقد معه.
وأكد رئيس نادي إشبيلية خوسيه ماريا ديل نيدو أن إدارة ناديه لن تنظر في أي طلب، قبل أن يشمل العرض مبلغ 6 ملايين يورو، ومن بعدها يستطيع التفاوض مع العرض القادم.
ويأتي اسم لاعب الوسط المهاجم في نادي بولونيا باناجيوتيس كوني، ذو 25 ربيعاً، وهو من سيخدم انتر ميلان من الناحية الهجومية.



ديوكوفيتش يصعد للدور الرابع من بوابة موناكو


http://i.eurosport.anayou.com/2013/04/18/992628-16150446-640-360.jpg

واشنطن - تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول إلى الدور الرابع في بطولة مونت كارلو للتنس للاساتذة لكن البريطاني آندي موراي المصنف الثاني خرج من المنافسات الخميس.
ففي الدور الثالث للبطولة فاز ديوكوفيتش على الأرجنتيني خوان موناكو بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 4-6 و6-2 و6-2.
وخسر موراي أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-1 و6-2 ليودع البطولة.
وتأهل الإسباني رفائيل نادال المصنف الثالث إلى الدور الرابع بفوزه على الألماني فيليب كولشرايبر 6-2 و6-4.
وخرج التشيكي توماس برديتش المصنف الرابع من البطولة اثر خسارته أمام الإيطالي فابيو فونيني 6-4 و6-2.
وصعد الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف السادس إلى الدور الرابع بعد تغلبه على النمساوي يورغن ميلتسر 6-3 و6-صفر كما فاز الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف السابع على الكرواتي مارين شيليتش المصنف التاسع بنتيجة 7-5 و6-4.
وحجز البلغاري غريغور ديميتروف مكانا في الدور الرابع عقب فوزه على الألماني فلوريان ماير 6-2 و6-4.

رسمتك بسمه
04-19-2013, 11:39 AM
باركـ الله فيك
م قصرتي

نايف المري
04-19-2013, 02:31 PM
كل الشكر والتقدير

:

ودي

الغند
04-20-2013, 02:34 AM
باركـ الله فيك
م قصرتي

هلا بيك
غاليتي كل الشكر لمرورك

الغند
04-20-2013, 02:35 AM
كل الشكر والتقدير

:

ودي

يسلمك ربي يالمري
مرورك يسعدني