المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبآر الريآضة العربية والعآلمية لـ يوم الإثنين 29 أبريل 2013


الغند
04-29-2013, 08:21 AM
أخبآر الريآضة العربية والعآلمية لـ يوم الإثنين 29 أبريل 2013






سوسيداد يصطاد "خفافيش" فالنسيا ويتمسك بالمركز الرابع

http://i.eurosport.anayou.com/2013/04/28/999152-16228732-640-360.jpg



مدريد - عزز فريق ريال سوسيداد موقعه في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم عبر الفوز على ضيفه فالنسيا بأربعة أهداف مقابل هدفين الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

ورفع سوسيداد رصيده إلى 58 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد فالنسيا عند 53 نقطة في المركز السادس.

وتقدم فالنسيا بهدف عن طريق روبرتو سولدادو في الدقيقة 25 ولكن بعد عشر دقائق فقط أدرك اينيغو مارتينيز لسوسيداد.

وتكفل لاعب وسط أوروغواي تشوري كاسترو بتسجيل الهدف الثاني لسوسيداد في الدقيقة 73 قبل ان يحرز ايمانول اغيريتشي الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة.

وخلال الوقت بدل الضائع من المباراة سجل اغيريتشي الهدف الرابع لسوسيداد فيما تكفل جوناس غونالفيز اوليفيرا بتسجيل الهدف الثاني لفالنسيا خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مباراة بلد الوليد مع ضيفه اشبيلية.








ملقا يهزم ليفانتي بصعوبة


http://i.eurosport.anayou.com/2013/04/28/998968-16226524-640-360.jpg


مدريد - أنعش فريق ملقا آماله الأوروبية عبر الفوز على ضيفه خيتافي بهدفين مقابل هدف الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع ملقا رصيده إلى 53 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطتين فقط خلف ريال سوسيداد ،وتجمد رصيد خيتافي عند 44 نقطة في المركز التاسع.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الدوري الإسباني مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بينما يلعب صاحب المركز الرابع في الأدوار التمهيدية للبطولة.

وتقدم مهاجم منتخب باراغواي روكي سانتا كروز بهدف لملقا قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

وبعد مرور دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني أضاف المدافع البرازيلي روبسون ويلنغتون الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

وتكفل خوان فاليرا بتسجيل هدف حفظ ماء الوجه لفريق خيتافي في الدقيقة 70.










مفاجأة: برشلونة لا يمانع إعادة فابريغاس إلى آرسنال


http://i.eurosport.anayou.com/2012/08/29/881021-14808025-640-360.jpg


لم يكن أحد يتوقع أن يواجه سيسك فابريغاس لاعب برشلونة متصدر ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، هذا الكم من الصعوبات في فرض نفسه في التشكيل الأساسي للفريق.

فابريغاس لا يزال يهمش في كثير من المباريات الهامة للفريق الكتالوني، آخرها كان لقاء بايرن ميونيخ في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والذي خسره برشلونة بنتيجة 4-صفر، فلم يشارك سيسك في أي دقيقة من تلك المباراة.

الدولي الإسباني الذي يقضي موسمه الثاني في ملعب كامب نو قادماً من آرسنال الإنكليزي، ربطته شائعات بالعودة إلى الدوري الإنكليزي من جديد، بعد أن شوهد هو وصديقته دانييلا سيمان في العاصمة البريطانية لندن يبحثان عن منزل هناك قدرت قيمته بـ5.4 مليون جنيه استرليني.

آرسنال باع لاعب خط وسطه الإسباني (25 عاما) إلى برشلونة في صيف 2011 بحوالي 35 مليون جنيه استرليني.

مصدر في النادي الكتالوني كشف لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية، بأن إدارة البارسا إذا تسلمت عرض رسمي لضم فابريغاس فإنها سوف تدرس الأمر.
جدير بالذكر بأن عقد فابريغاس يمتد مع "البلوغرانا" حتى 2016.









سانشيز يقع "كبش فداء" لحارس برشلونة القادم


http://i.eurosport.anayou.com/2012/10/01/895218-14978423-640-360.jpg


لا يزال مستقبل الحراسة في برشلونة الإسباني يؤرق مسيري النادي ومدربه تيتو فيلانوفا، بعد أن أبدى فيكتور فالديز رغبته في مغادرة الفريق الكتالوني وعدم استكمال فترة عقده التي تمتد حتى نهاية 2014.

ووفقاً لصحيفة "لاغازيتا" ديللو سبورت" الإيطالية، فإن برشلونة دخل في مفاوضات بالفعل، مع إنتر ميلان الإيطالي من أجل ضم حارس الأخير سمير هاندانوفيتش، المنضم حديثاً للفريق "للنيراتزوري" قادماً من أودينيزي الإيطالي.

وأكدت الصحيفة بأن برشلونة قد يستخدم مهاجمه التشيلي أليكسيس سانشيز، كجزء من الصفقة مستغلاً اهتمام النادي الإيطالي بتعزيز هجومه الذي يعاني في هذا الموسم.

ولا يبدو بأن إدارة النادي الكتالوني سوف تمانع رحيل مهاجمها أليكسيس، رغم أنه كلف خزينة النادي 30 مليون يورو، ولكنه لم يظهر بمستوى مقنع منذ انضمامه من أودينيزي قبل موسمين.

وكان سمير هاندانوفيتش قد أبدى سعادته بالتواجد مع إنتر ميلان وحجز مقعد أساسي له بالفريق، إلا أن فرصة المشاركة في دوري أبطال أوروبا مع برشلونة قد تكون مغرية للحارس السلوفيني.

من جهته، يضع برشلونة مجموعة من الحراس في دائرة اهتمامهم لتعويض فالديز، أبرزهم فرناندو موسليرا، ديفيد دي خيا وكذلك مارتن ستيكلنبرغ.








آرسنال يحرم مانشستر يونايتد من تحطيم الرقم القياسي لتشيلسي




لندن - تعادل فريق آرسنال مع ضيفه مانشستر يونايتد بطل الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بهدف لكل منهما الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة.

وشهدت المباراة مشاركة المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي هداف مانشستر يونايتد والدوري الإنكليزي للمرة الأولى على ملعب الإمارات معقل فريقه السابق آرسنال.

وتقدم آرسنال بهدف حمل توقيع ثيو والكوت قبل مرور دقيقتين من بداية المباراة بعدما تبادل توماس روسيسكي التمرير مع لوكاس بودولسكي قبل أن يمرر إلى والكوت الذي لم يتوان عن هز شباك ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر.

ولكن القناص الهولندي فان بيرسي تمكن من إدراك التعادل لمانشستر قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول من ضربة جزاء.

ورفع فان بيرسي رصيده في صدارة قائمة الهدافين إلى 26 هدفا بفارق ثلاثة أهداف أمام الأوروغوياني لويس سواريز نجم ليفربول.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده في الصدارة إلى 85 نقطة وأهدر الفريق فرصة تحطيم الرقم القياسي لعدد النقاط المسجلة خلال موسم واحد، وهو الرقم المسجل باسم تشيلسي في موسم 2005 برصيد 95 نقطة.

ومع تبقي ثلاث جولات فقط على نهاية الموسم فإن مانشستر سينهي مسيرته في الدوري الإنكليزي برصيد 94 نقطة إذا حقق الفوز في الجولات الثلاثة الأخيرة وهو ما يعني أنه فشل في كسر الرقم القياسي لتشيلسي.

كما فشل رسنال في استعادة المركز الثالث من أنياب تشيلسي وبات يحتل المركز الرابع برصيد 64 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف البلوز.

وصعد فريق تشيلسي إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري بعدما تغلب على ضيفه سوانزي سيتي بهدفين نظيفين.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثالث بينما تجمد رصيد فريق سوانزي سيتي عند 42 نقطة في المركز التاسع.

وتقدم البرازيلي أوسكار دوس سانتوس بهدف للبلوز في الدقيقة 44 وبعدها بدقيقة واحدة أضاف فرانك لامبارد الهدف الثاني للفريق من ضربة جزاء.

وهبط فريقا كوينز بارك رينجرز وريدينغ رسميا بعدما تعادل الفريقان سلبيا.

وفشل الفريقان في الوصول إلى الشباك ليكتفي كل منهما في النهاية بحصد نقطة واحدة.

ويقتسم الفريقان المركز العشرين الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي برصيد 25 نقطة لكل منهما.

وجاءت المباراة مملة وضعيفة المستوى، حيث لم تشهد فرص حقيقية على مدار الشوطين.









تشيلسي يصعد إلى المركز الثالث مؤقتا


لندن - صعد فريق تشيلسي إلى المركز الثالث مؤقتا في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه سوانزي سيتي الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين أمام آرسنال صاحب المركز الرابع والذي يلتقي في وقت لاحق مع ضيفه مانشستر يونايتد بطل المسابقة.

وعلى الجانب الأخر تجمد رصيد فريق سوانزي سيتي عند 42 نقطة في المركز التاسع.

وتقدم البرازيلي أوسكار دوس سانتوس بهدف للبلوز في الدقيقة 44 وبعدها بدقيقة واحدة أضاف فرانك لامبارد الهدف الثاني للفريق من ضربة جزاء.

وهبط فريقا كوينز بارك رينجرز وريدينغ رسميا بعدما تعادل الفريقان سلبيا.

وفشل الفريقان في الوصول إلى الشباك ليكتفي كل منهما في النهاية بحصد نقطة واحدة.

ويقتسم الفريقان المركز العشرين الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي برصيد 25 نقطة لكل منهما.

وجاءت المباراة مملة وضعيفة المستوى، حيث لم تشهد فرص حقيقية على مدار الشوطين.









مانشستر سيتي يجهز الخطة "ب" لتدعيم هجومه

http://i.eurosport.anayou.com/2013/04/21/994792-16176403-640-360.jpg



وضع مانشستر سيتي ثاني ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي خياراً احتياطياً لتدعيم هجوم الفريق، في حالة فشل مفاوضات "السيتيزنز" لضم الأوروغوياني أديسون كافاني مهاجم نابولي الإيطالي.

إبراهيموفيتش الذي يتقاضى 11.5 مليون يورو سنوياً من ناديه الباريسي، هو محط أنظار فريقه السابق يوفنتوس الإيطالي، إلا أن القيمة المرتفعة لمرتبه السنوي قد تعطي الأفضلية لمان سيتي للتعاقد معه.

وحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي اكسبريس" البريطانية، فإن تكسيكي بجيريستين المدير الرياضي لمان سيتي، قام بالفعل بعقد محادثات مع وكيل أعمال الدولي السويدي، الذي يلقى إعجاب وتقدير المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني، حيث يراه خير من يقود هجوم الجانب الأزرق من مانشستر.

وتأتي حاجة مانشستر سيتي لضم مهاجم جديد للفريق، ما تأكيدات على رحيل إدين دزيكو عن الفريق بنهاية الموسم، بالإضافة لرحيل ماريو بالوتيللي في الشتاء الماضي وعدم وضوح الرؤية حول مستقبل كارلوس تيفيز مع الفريق.

يجدر الإشارة أن إبراهموفيتش سجل نجح بتسجيل 36 هدف هذا الموسم مع فريقه الفرنسي ومنتخب بلاده.






ميلان ينجو من كمين كاتانيا ويستعيد المركز الثالث


http://i.eurosport.anayou.com/2013/04/28/999101-16228120-640-360.jpg


روما - إستعاد ميلان توازنه بعد 3 مراحل لم يذق خلالها طعم الفوز عندما تغلب على ضيفه كاتانيا 4-2 ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وعانى ميلان الأمرين خلال المباراة وتخلف في مناسبتين عبر لاعبه السابق نيكولا ليغروتاغلي المنتقل إلى صفوف كاتانيا عام 2011، في الدقيقة 30 والأرجنتيني غونزالو روبن بيرغيسيو (65)، لكنه رد مرتين الأولى عبر لاعب الوسط الدولي الفرنسي السابق ماتيو فلاميني (45) والثانية عبر جانباولو باتزيني، بديل أنطونيو نوتشيرينو، في الدقيقة 74 مستغلا كرة مرتدة من الحارس إثر تسديدة قوية لماريو بالوتيلي، قبل أن يمنح التقدم للمرة الأولى لفريقه في الدقيقة 77 من مسافة قريبة، ثم ختم بالوتيلي المهرجان بهدف رابع من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وعزز ميلان موقعه في المركز الثالث برصيد 62 نقطة مقابل 48 لكاتانيا التاسع.

وعزز فيورنتينا موقعه في المركز الرابع بفوزه الكبير على مضيفه سمبدوريا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الكولومبي خوان كواردادو (36) والصربي آدم لياييتش (41) وألبيرتو أكويلاني (73).

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 61 نقطة، أما سمبدوريا فبقي في المركز الخامس عشر بعدما تجمد رصيده عند 38 نقطة.

وإستعاد روما المركز الخامس من أودينيزي بفوزه الساحق على ضيفه سيينا برباعية نظيفة كان نصيب بابلو اوزفالدو منها هاتريك في الدقائق 14 و41 و67، فيما سجل الارجنتيني إيريك لاميلا الهدف الرابع (16).

ورفع روما رصيده إلى 55 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام أودينيزي الذي كان تغلب على مضيفه كالياري 1-صفر السبت. أما سيينا فتأزمت وضعيته في المركز التاسع عشر قبل الأخير بعدما تجمد رصيده عند 30 نقطة.

وإنتكس إنتر ميلان مجددا بسقوطه أمام مضيفه باليرمو بهدف وحيد سجله السلوفيني جوزيب إيليتش في الدقيقة العاشرة.

وتراجع إنتر ميلان إلى المركز السابع بعدما تجمد رصيده عند 53 نقطة مقابل 32 نقطة لباليرمو الذي عزز حظوظه بالبقاء في الدرجة الأولى حيث إرتقى إلى المركز السابع عشر.

وتابع لاتسيو نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه بارما.

وعزز لاتسيو موقعه في المركز الثامن برصيد 52 نقطة مقابل 40 نقطة لبارما الثاني عشر.

وأنعش جنوى آماله بالبقاء بفوزه الثمين على مضيفه كييفو بهدف وحيد سجله ماركو بورييلو في الدقيقة 73.

وتخلص جنوى من المركز التاسع عشر قبل الأخير وإرتقى إلى المركز الثامن عشر برصيد 32 نقطة على حساب سيينا. أما كييفو فبقي في المركز الرابع عشر برصيد 39 نقطة

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 80 نقطة من 34 مباراة

2- نابولي 69 من 34
3- ميلان 62 من 34
4- فيورنتينا 61 من 34
5- روما 55 من 34






يوفنتوس يغدر تورينو في الوقت القاتل ويخطو خطوة كبيرة نحو اللقب

http://i.eurosport.anayou.com/2013/04/06/984740-16055790-640-360.jpg



روما - عزز فريق يوفنتوس موقعه في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما تغلب بصعوبة شديدة على مضيفه تورينو بهدفين نظيفين الأحد في دربي المدينة، ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين من المسابقة.

ورفع يوفنتوس رصيده في الصدارة إلى 80 نقطة بفارق 11 نقطة أمام أقرب ملاحقيه نابولي صاحب المركز الثاني وذلك قبل أربع جولات من نهاية الموسم.

وتقمص لاعب الوسط التشيلي الدولي ارتورو فيدال وزميله كلاوديو ماركيزيو دور البطولة حيث سجل الأول هدف التقدم ليوفنتوس قبل أربع دقائق من نهاية المباراة ثم أضاف ماركيزيو الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وشهدت الثواني الأخيرة من المباراة طرد كميل جليك لاعب تورينو.
وتجمد رصيد فريق تورينو عند 36 نقطة في المركز السادس عشر.

وصعد فيورنتينا إلى المركز الثالث مؤقتا في جدول الترتيب عبر الفوز على ملعب مضيفه سامبدوريا بثلاثة أهداف نظيفة.

وتقدم خوان كوادرادو بهدف لفيورنتينا في الدقيقة 36 ثم أضاف آدم لياييتش الهدف الثاني في الدقيقة 41 قبل أن يختتم ألبيرتو أكويلاني التسجيل في الدقيقة 73.

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 61 نقطة في المركز الثالث بينما تجمد رصيد سامبدوريا عند 38 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتقمص المهاجم الدولي بابلو اوسفالدو دور البطولة وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه روما للفوز على ضيفه سيينا 4/صفر.

وجاءت أهداف اوسفالدو في الدقائق 14 و41 و67 بينما تكفل ايريك لاميلا بتسجيل الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 16.

ورفع روما رصيده إلى 55 نقطة في المركز الخامس وينعش آماله في التأهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل بينما تجمد رصيد سيينا عند 30 نقطة ليتراجع إلى المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وابتعد فريقا باليرمو وجنوى خطوة عن دائرة الهبوط بعد فوز الأول على ضيفه إنتر ميلان بهدف نظيف وفوز جنوى على ملعب مضيفه كييفو بالنتيجة ذاتها.
وعلى ملعب باليرمو سجل لاعب الوسط السلوفيني جوسيب إيليشيش هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة العاشرة.

وعلى ملعب كييفو تمكن المهاجم المخضرم ماركو بوريللو من خطف هدف الفوز لجنوى في الدقيقة 73.

وتوقف رصيد إنتر ميلان عند 53 نقطة في المركز السابع وتوقف رصيد كييفو عند 39 نقطة في المركز الرابع عشر.

بينما رفع باليرمو رصيده إلى 32 نقطة في المركز السابع عشر بفارق الأهداف أمام جنوى.

وخيم التعادل السلبي على مباراة لاتسيو مع ضيفه بارما ليرفع الأول رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثامن مقابل 40 نقطة لبارما في المركز الثاني عشر.






مهاجم تورينو ينفي نعته بوغبا "يوفنتوس" بألفاظ عنصرية


روما - نفى ريكاردو ميغيوريني مهاجم تورينو مزاعم أنه وجه إهانات عنصرية إلى بول بوغبا لاعب وسط يوفنتوس اثناء مباراة الفريقين بدوري الدرجة الاولى الإيطالي لكرة القدم الاحد.

وذكرت صحيفة غازيتا ديلو سبورت ان ميغيوريني قال للصحفيين "وجهت سبابا إليه لكن ليس عنصريا."

واضاف "انها إهانة معتادة مثلما يحدث في كرة القدم."

وتابع ميغيوريني قائلا عن اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 20 عاما "لا يجب أن يشكو بوغبا إذا وجه له أحد شيئا ما."

واردف "تعرضت للإهانة ايضا لكني لم أقل شيئا لان هذه أمور عادية في كرة القدم. "

وخسر تورينو مباراة قمة المدينة أمام يوفنتوس (2-صفر).
وتعاني كرة القدم الإيطالية منذ فترة طويلة من مشكلة العنصرية بين المشجعين.








"هاتريك" هونتيلار يقود شالكه لاكتساح هامبورغ برباعية

http://i.eurosport.anayou.com/2013/04/28/999026-16227220-640-360.jpg



برلين - سجل المهاجم الهولندي الدولي كلاس يان هونتلار ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه شالكه لسحق ضيفه هامبورغ (4-1) الأحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وأنعش شالكه آماله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بعدما رفع رصيده إلى 49 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد هامبورغ عند 44 نقطة في المركز الثامن.

وتقدم مارسل ينسن بهدف لهامبورغ بعد مرور خمس دقائق فقط من بداية المباراة ولكن بعد أربع دقائق فقط تعادل ميشيل باستوس لأصحاب الأرض.

وتقمص هونتلار دور البطولة وسجل ثلاثة أهداف لشالكه في الدقائق 21 و58 و66.

وابتعد هونتلار عن الملاعب لستة أسابيع بسبب الإصابة في الركبة ولكنه استعاد توازنه ومنح شالكه فوزا كاسحا في مباراة الأحد.

وفرض التعادل السلبي نفسه على مباراة ماينز مع ضيفه اينتراخت فرانكفورت.

ورغم التعادل احتفظ اينتراخت فرانكفورت بآماله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ورفع اينتراخت رصيده إلى 46 نقطة في المركز الخامس مقابل 40 نقطة لماينز في المركز العاشر.

وكان الفوز كفيلا بصعود اينتراخت إلى المركز الرابع الذي يكفل لصاحبه التأهل إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل.

وتعرض ماينز لنبأ صادم قبل انطلاق المباراة بعد الإعلان عن إصابة مهاجمه المجري شالاي بكسر في الفقرة القطنية مما سيبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

ووقعت إصابة شالاي السبت الماضي خلال المباراة التي خسرها الفريق على ملعب بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين.

وأجرى توماس توخل خمس تغييرات على صفوف فريقه في محاولة لوضع حد لمسيرة المباريات الخمس التي لم يحقق فيها الفريق أي انتصار.

وسنحت فرصة هدف محقق لاينتراخت قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول عبر تسديدة رائعة من الكسندر ماير ولكن كريستيان ويتكلو حارس ماينز وقف له بالمرصاد.

وكاد مانيز أن يدرك الشباك عن طريق ضربة رأسية من زدنيك بوسبيتش ولكن اوكا نيكالوف حارس اينتراخت تصدى له ببراعة.







نادال يحقق رقم قياسي جديد بعد هزيمة آلماغرو وحصد اللقب


http://i.eurosport.anayou.com/2013/04/18/992580-16149870-640-360.jpg


برشلونة - أصبح الإسباني رافاييل نادال أول لاعب تنس يحرز لقب بطولة برشلونة المفتوحة ثماني مرات، بعدما فاز الأحد على مواطنه نيكولاس ألماغرو 6/4 و6/3 في المباراة النهائية للبطولة.

وذهب لقب بطولة برشلونة إلى أحد اللاعبين الإسبان للعام الـ11 على التوالي، في البطولة التي سيطر نادال على لقبها منذ أن تعرض لهزيمته الوحيدة بها في عام 2003.

وتجاوز نادال أحزانه بعد خسارته في المباراة النهائية لبطولة مونت كارلو الإسبوع الماضي على يد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم.

وتأتي البطولة ضمن الإستعدادات المكثفة لبطولة فرنسا المفتوحة التي تنطلق في 26 أيار/مايو المقبل.

وأصبح نادال أول لاعب في الموسم الجالي يحرز أربعة ألقاب بعدما توج بألقاب بطولات ساو باولو واكابولكو وانديان ويلز.

ووصل نادال إلى المباراة النهائية لجميع البطولات الست التي شارك بها منذ عودته إلى الملاعب قبل شهرين، بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة.

وحصد نادال 39 لقبا على الملاعب الرملية و54 لقبا بشكل عام خلال مسيرته في ملاعب التنس.

الكحيله
04-29-2013, 08:50 AM
:
:

ميرسي على الاخبار :)

:
:

الغند
04-29-2013, 09:22 AM
:
:

ميرسي على الاخبار :)

:
:

كل الشكر والتقدير غلاي

همس الجنوب
04-29-2013, 07:03 PM
يعطيك الف عاافيه
تحيااااتي لك

الغند
04-30-2013, 05:46 AM
يعطيك الف عاافيه
تحيااااتي لك

عافاك الله
كل الشكر لمرووورك