المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ||آخبار الرياضية العربية والعآلمية لـ يوم الخميس 23 مايو 2013 ||


همس الجنوب
05-23-2013, 08:42 AM
الإصابة تحجب غوتسه عن نهائي الأبطال

http://ar.fifa.com/mm/photo/worldfootball/clubfootball/02/06/72/97/2067297_medium.jpg

تأكد غياب اللاعب ماريو جويتزه نجم خط وسط بوروسيا دورتموند الألماني عن المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا والمقررة يوم السبت المقبل على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن بسبب الإصابة التي يعاني منها اللاعب.
ويغيب جويتزه عن صفوف دورتموند يوم السبت في مواجهة فريقه الجديد بايرن ميونيخ بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الإياب أمام ريال مدريد الأسباني في المربع الذهبي للبطولة نفسها.
وفشلت كل المحاولات والجهود لعلاج اللاعب وتأهيله قبل المباراة النهائية لدوري الأبطال حيث تجددت الإصابة مع عودته للتدريبات مطلع هذا الأسبوع.
وقال جويتزه، الذي تعاقد مع بايرن مؤخرا لينضم إليه بعد نهاية الموسم الحالي، أشعر بحزن شديد لأنني لأن أستطيع مساعدة فريقي في هذه المباراة المهمة".

عمان تفوز على إيران

http://ar.fifa.com/mm/photo/tournament/competition/02/04/76/00/2047600_medium.jpg

حقق المنتخب العماني فوزا معنويا على نظيره الإيراني 3-1 في المباراة الدولية الودية التي أقيمت أمس الأربعاء في مسقط في إطار إستعدادات المنتخبين لخوض تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014.
وسجل عبد العزيز المقبالي (19) وعبد السلام عامر (28) وجابر العويسي (60) اهداف عمان، ومحسن مسلماني (89) هدف ايران.
وسيلعب المنتخب العماني تجربة ودية اخرى في 29 الحالي مع منتخب لبنان في العاصمة القطرية الدوحة.
وقدم الفريقان مباراة مفتوحة برغم انهما لعبا بدون اللاعبين المحترفين وكانت الافضلية للمنتخب العماني في الشوط الاول لعبا ونتيجة وتقدم بهدفين نظيفين.
وتاثر المنتخب الايراني بالحرارة المرتفعة قبل ان يعود الى اجواء المباراة في الشوط الثاني وحاول الوصول الى مرمى مضيفه في اكثر مناسبة الا ان تماسك الاخير منع كل المحاولات.
في المقابل، شكلت الهجمات المرتدة للمنتخب العماني خطورة واضحة على مرمى ضيفه ونجح في اضافة هدف ثالث قبل ان يقلص الايرانيون النتيجة في الدقيقة قبل الاخيرة.

روبرتو كارلوس يتجه إلى عالم التدريب

http://ar.fifa.com/mm/photo/worldfootball/clubfootball/01/79/86/43/1798643_medium.jpg

أعلن الظهير البرازيلي المعتزل روبرتو كارلوس أنه سيركز كل جهده اعتبارا من الموسم المقبل على مشواره الجديد في عالم التدريب، بهدف السير على خطى المدربين الذين يقتدي بهم، ومن بينهم الأسباني فيسنتي دل بوسكي والبرازيلي لويس فيليبي سكولاري.
وأكد اللاعب السابق في مقابلة أذاعتها أمس قناة (إي إس بي إن) البرازيلية الرياضية "لم تعد الشكوك تساورني. سأبدأ في الموسم المقبل".
ومنذ اعتزاله اللعب، يعمل روبرتو كارلوس كمدير لآخر الأندية التي مثلها، آنجي الروسي، الذي يتولى تدريبه الهولندي جوس هيدينك، أحد معشوقيه أيضا في عالم التدريب.
وأكد الظهير الأيسر للمنتخب البرازيلي الذي حصد اللقب الخامس لراقصي السامبا في كأس العالم خلال مونديال كوريا واليابان 2002، أنه أتم دورة دراسية في التدريب بروسيا مطلع العام الجاري، وأوضح رغبته في بدء مشواره الجديد بأوروبا، مستبعدا العودة إلى البرازيل في الوقت الحالي.
وفي المقابلة، كشف عن تلقيه عدة عروض للعمل، أحدها من نادي سيفا سبور التركي. وقال "الإمكانية موجودة. لقد تحدثت مع رئيس النادي (ميكنون أودياكماز)، لكننا بانتظار نهاية الموسم. علي الحديث مع سليمان كيريموف مالك آنجي".
كما لم يستبعد روبرتو كارلوس تماما احتمالية تولي مسؤولية آنجي، في حالة تأكيد رحيل هيدينك نهاية الموسم الجاري. وفي حالة استمرار الهولندي المخضرم /66 عاما/، أكد أنه سيشعر بالسعادة للعمل مساعدا له.
واعتزل الظهير الأيسر البرازيلي السابق الملاعب العام الماضي في التاسعة والثلاثين من العمر، بعد مسيرة مظفرة بلغت أوجها مع ريال مدريد، حيث توج بالعديد من الألقاب في بطولات الدوري الأسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس إنتركونتيننتال.

إيقاف مورينيو ورونالدو مباراتين



http://ar.fifa.com/mm/photo/worldfootball/clubfootball/02/08/12/47/2081247_medium.jpg

قرر الإتحاد الأسباني لكرة القدم أمس الأربعاء إيقاف مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو ومواطنه المهاجم كريستيانو رونالدو لمباراتين بسبب طردهما في المباراة النهائية لمسابقة الكأس أمام أتلتيكو مدريد (1-2 بعد التمديد) الجمعة الماضي.
وشملت العقوبة مسابقة الكأس فقط وبالتالي سيكون بامكان مورينيو الجلوس على مقاعد البدلاء في مباراتيه الاخيرتين مع النادي الملكي في الدوري المحلي امام مضيفه ريال سوسييداد الاحد المقبل، وضيفه اوساسونا في الاول من يونيو/حزيران المقبل وهو اليوم الأخير له مع النادي.

رودجرز يؤكد بأن سواريز لن يترك ليفربول

http://ar.fifa.com/mm/photo/worldfootball/clubfootball/02/01/40/92/2014092_medium.jpg

أكد المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز أمس الاربعاء أن المهاجم الدولي الاوروجوياني لويس سواريز لن يترك فريقه ليفربول الانجليزي الذي سيسعى الموسم المقبل إلى الحصول على احد المراكز الاربعة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.
وغاب سواريز عن المباريات الأربع الأخيرة لليفربول في دوري الموسم الحالي بعد أن عوقب بالايقاف لعشر مباريات بسبب عضه مدافع تشلسي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش، لكن ذلك لم يمنعه من أن يكون افضل هداف لفريقه في الدوري الممتاز برصيد 23 هدفا.
ورغم اهتمام العديد من الاندية الأوروبية الكبرى بخدمات المهاجم الاوروجوياني المثير للجدل، يعتزم ليفربول الذي لم يشارك في دوري أبطال أوروبا منذ 2009، الاحتفاظ به للموسم المقبل بحسب ما أكد رودجرز، قائلا: "اسمعوا، لكل لاعب سعره، لكن من المؤكد أن النادي لا يواجه أي ضغط لبيعه. نحاول البناء (الفريق) على هذه النوعية وبالتالي أنه ليس للبيع".
واضاف "لا يساورني أي شك بانه سيحظى باهتمام العديد من الأندية هذا الصيف، لأنه لاعب من المستوى الرفيع. هناك نسبة متدنية من اللاعبين الذين يعتبرون من الطراز العالمي وهو من بينهم، وبالتالي لا أعتقد بأن الوضع سيكون مختلفا عما كان عليه عندما وصلت إلى هنا الصيف الماضي، أي من حيث كشف الاندية عن اهتمامها به". وواصل "يريدون التعاقد معه، لكن أعتقد أننا جميعنا نعلم مدى أهميته. لا لبس على الاطلاق بعزم مالكي النادي على الاحتفاظ به".







بادشتوبر يبتعد عن الملاعب 10 أشهر وغيابه عن كأس العالم وارد


http://ar.fifa.com/mm/photo/worldfootball/clubfootball/01/96/10/39/1961039_medium.jpg

سيبتعد مدافع المنتخب الألماني، هولجر بادشتوبر، الذي خضع لعملية جراحية في ركبته بالولايات المتحدة الاثنين، عن الملاعب لمدة عشرة أشهر ولا يبدو أنه سيكون لديه الفرصة للانضمام لمنتخب بلاده المشارك في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وكان بادشتوبر (24 عاما) تعرض لقطع ثان في الرباط الصليبي لركبته اليمنى نهاية الأسبوع الماضي مع عودته إلى الملاعب من الإصابة نفسها التي كان تعرض لها مطلع كانون الأول/ديسمبر الماضي خلال مباراة لفريقه بايرن ميونيخ بالدوري الألماني أمام بوروسيا دورتموند.
وأوضح بايرن في بيان أن أخصائي جراحات الركبة الشهير الطبيب ريتشارد ستيدمان أجرى العملية لبادشتوبر. وجاء في البيان أنه "بسبب القطع الكبير المتعاقب، لم يعد الرباط الصليبي للاعب صالحا وتم إزالته. وقبل إمكانية بناء رباط صليبي جديد باستخدام بديل مطعم بالأنسجة الجراحية، يجب أن تشفى آثار العملية الأصلية من شقوق وثقوب تماما".
وأضاف: "وحتى ذلك الحين، سيحافظ هولجر بادشتوبر على لياقته البدنية في مركز رياضي لإعادة التأهيل. ويتوقع الأطباء المسؤولين عن الحالة أن يسترد اللاعب لياقته البدنية في غضون عشرة أشهر. هذه الإصابة لا تهدد بإنهاء مشوار اللاعب الرياضي".








http://n4hr.com/up/uploads/77500fae90.gif

ظل السحاب
05-23-2013, 11:11 AM
تسلمين اختنا الفاضله على هذه التغطيه

الرائعه

شيخ المافيا
05-24-2013, 02:11 AM
عساك على القوة إن شاء الله , تغطية رائعة وجميلة

الغند
05-24-2013, 03:32 AM
تسلمييييييييييين
غلاي
كل الشكر لتغطيتك