المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رغم نفي "نواف".. "مشجعات" في مباراة المنتخبين السعودي و النيوزيلندي


همس الجنوب
09-06-2013, 01:44 PM
متابعون ينتقدون التصاريح المتضاربة ويطالبون أن تكون أكثر دقة ووضوح

رغم نفي "نواف".. "مشجعات" في مباراة المنتخبين السعودي و النيوزيلندي



http://cdn.sabq.org/files/news-image/199772.jpg?384559

عدسة: محمد الضاوي ( العربية )




سلطان المالكي- سبق- الرياض:

شهدت مباراة المنتخبين السعودي و النيوزيلندي حضور "مشجعات" منهن سعوديات، في استاد الملك فهد بالرياض، رغم نفي الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل ما تم تداوله عن السماح بدخول النساء للملاعب .

وكشفت صورة التقطها مصور موقع "العربية" محمد المضاوي سيدة تتابع المباراة التي أقيمت أمس، مع فتاتين صغيرتين، وهو ما أثار تساؤلات عدد من المتابعين حول صحة ما أدلي به الأمير نواف بن فيصل من نفي حول حضور المشجعات للملاعب .

وطالب مغردون في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إيضاح من الرئيس العام لرعاية الشباب حول الصورة، وغيرها من الصور التي تم تداولها وتٌظهر إحدى المتابعات للمباراة في المنصة، وهي مبينة ساقها، وما إذا كان ذلك من "التقيد بالآداب العامة و المظهر العام"، كما برر عبر حسابه الرسمي في "تويتر".

كما تم تداول خطاب موقع من الأمين العام للإتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد الخميس، موجهاً لمدير استاد الملك فهد الدولي، يفيده بأن البطولة الدولية التي تقام بمدينة الرياض خلال الفترة من 5 - 9 سبتمبر سيكون هناك جانب من الحضور النسائي للمنتخبات :( نيوزلندا - ترينداد - الإمارات ) مطالباً بتخصيص أماكن للحضور النسائي بمدرجات الملعب .

وكان الإتحاد السعودي لكرة القدم، قد أصدر بياناً، قال فيه أنه لم يتم الإعلان رسمياً عن السماح للعائلات بدخول مدرجات ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض، لحضور مباريات بطولة"OSN" الدولية الودية التي انطلقت منافساتها مساء أمس، نافياً صحة ما تردد من السماح للعائلات بحضور المباريات.

مؤكداً في الوقت ذاته احترامه وتقديره لجميع العائلات من مختلف الجاليات الأجنبية المقيمة في بلدهم الثاني السعودية.

من جهته أكد الأمير نواف بن فيصل، الرئيس العام لرعاية الشباب، في تغريدة له قال فيها: "وصلني كثير من الأسئلة عن دخول النساء للملاعب والخبر غير صحيح جملة وتفصيلاً، وليس هناك أي أمر بذلك".

وأضاف: "وإن حصل في أي مناسبة، سواء رياضية أو غير رياضية، من دخول دبلوماسيين أو إعلاميين أو جالية، على مسؤولية سفارة أي بلد، فممكن يكون فيهم غير الرجال".

وقال نواف بن فيصل إن من تحدث بشيء فيه غير النفي الذي أصدره اتحاد القدم ورئيس الاتحاد سيتم التحقق من ذلك، مضيفا :"طلبت من اتحاد القدم التحقق من ملابسات الموضوع بحكم إن آلية دخول الملاعب من حق الدولة وهي من يملك الملاعب الرياضية".

وتحدث :"أي دبلوماسي أو ممثل لبلده لا تستطيع دولة لها علاقات ومواثيق من منع أي أحد من الحضور ولكن بشرط التقيد بالآداب العامة و المظهر العام".

وتضاربت التصاريح بين الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل، ومدير عام استاد الملك فهد الدولي سليمان اليوسف، الذي أكد في تصريح لـ"سبق" صحة ما تم تداوله حول حضور العائلات لمباراة المنتخب السعودي و النيوزيلندي وبيَّن إن الأمر يتعلق بالعائلات غير السعودية فقط.

التصاريح المتضاربة، و الصور والخطاب المتداول، أثار تساؤلات وحيرة المتابعين، حول صحة الصور التي يتم تداولها، وحول صدق تصريحات المسؤولين عن الكرة السعودية، مطالبين بتصاريح رسمية أكثر دقة ووضوح، بعيداً عن النفي المتكرر لما هو واقع .

همس الجنوب
09-06-2013, 01:47 PM
ماقول غير الله يرحم نايف :044:

الغند
09-07-2013, 09:13 AM
يعطيك العااافيه حبيبتي

شيخ المافيا
09-07-2013, 03:12 PM
يا همس الجنوب الدنيا ماهي على نايف وغيره
ولاهي واقفه عليهم ,, عندك خادم الحرمين الشريفين
له الكلمة العليا في الدولة .

سياسة قاعدين يمشون عليها بعد ما دعموا ووظفوا الليبرالية
والعلمانية في الحكومات .. شُكراَ جزيلاَ لك

همس الجنوب
09-08-2013, 07:22 AM
كلامك صحيح شيخنا لكن الله المستعان
نورتـــــو...يسلمـــووو ع المـــرور ,,,