المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا تغير بين ديسمبر وفبراير ؟ | آرسنال × بايرن ميونخ


الغند
02-19-2014, 12:50 PM
http://static.goal.com/370800/370859_heroa.jpg


ماذا تغير بين ديسمبر - موعد انتهاء دور المجموعات وإجراء قرعة دور الـ16- وبين فبراير حيث لحظة الحقيقة ؟ وهل تغيرت الأمور في هذه الفترة ؟

في لقاء أشبه بنهائي مبكر لدوري أبطال أوروبا يصطدم آرسنال للمرة الثانية على التوالي ببايرن ميونخ في دور الـ16 بعد أن تواجها في الموسم الماضي وفي نفس الدور من دوري الأبطال وانتهت المواجهة بتأهل البايرن رغم التعادل 3/3 في مجموع المباراتين مع فوز كل فريقه على أرض الآخر.

كثيرون يرجحون كفة بايرن ميونخ .. في الواقع هم يرجحون كفة البايرن على حساب أي فريق آخر في أوروبا حالياً، لكن ما قدمه آرسنال هذا الموسم وما قدمه في لقاء الموسم الماضي كفيل بأن يلعب البايرن بجدية 100% حتى يضمن له نفسه بطاقة الصعود لمحاولة الحفاظ على أمله في أن يكون أول فريق يحتفظ باللقب منذ زمنٍ طويلٍ جداً.

وفي هذا التقرير سيكون الحديث عن الذي تغير بين شهري ديسمبر لحظة انتهاء دور المجموعات وبين فبراير لحظة انطلاق دور الستة عشر من دوري الأبطال ... .

مركز كل فريق في الدوري
آرسنال - إنجلترا
http://u.goal.com/346400/346456hp2.jpg
بايرن ميونخ - ألمانيا
http://u.goal.com/368800/368898_hp.jpg

ديسمبر
الأول
الأول
في مفاجأة كبيرة للمتابعين، تصدر آرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز وذلك رغم هزيمته في المباراة الافتتاحية، لينفجر الفريق بعدها ويقوم آرون رامسي فريقه لاكتساح الجميع وتصدر الترتيب بفارق 5 نقاط عن أقرب المنافسين ليفربول الذي كان ثانياً حين انتهى دوري المجموعات من دوري أبطال أوروبا.
على عكس الموسم الماضي، فإن البايرن كان في طريق مفتوحة للإنفراد بصدارة البوندسليجا وبفارق 10 نقاط أمام أقرب ملاحقيه باير ليفركوزن، في ظل غياب الغريم دورتموند عن المنافسة التي أظهرها خلال المواسم الثلاثة الماضية .
فبراير
الثاني
الأول
رغم تراجع آرسنال في الترتيب إلا أنه بقى في دائرة المنافسة وبفارق نقطة وحيدة عن صدارة الجدول خلف تشيلسي مع احتمالية لتراجعه للمركز الثالث في حالة فوز مان سيتي في مباراته المؤجلة، الفريق بشكل عام قدم من خسارة ضخمة وتعادل أمام ليفربول واليونايتد على الترتيب لكنه استعاد الثقة بفوزٍ على الليفر في الكأس.
في حين واصلت الفرق المنافسة هفواتها في السقوط، واصل الفريق البافاري انتصاراته وصولاً للفوز الثالث عشر على التوالي، ليتسع الفارق مع أقرب منافسيه باير ليفركوزن إلى 16 نقطة، كما تمكن من الصعود والتأهل إلى نصف نهائي كأس ألمانيا بفوز سهل خارج الديار على هامبورج بخماسية نظيفة .
ظروف كل فريق
آرسنال - إنجلترا
http://u.goal.com/370700/370758hp2.jpg
بايرن ميونخ - ألمانيا
http://u.goal.com/370200/370217_hp.jpg


ديسمبر
آرسنال كان قد وصل للذروة مع حلول شهر ديسمبر حيث أكبر فارق حققه بينه وبين ملاحقيه عندما وصل لـ 5 نقاط كاملة.

الفريق وقتها كان يقدم أداءً مميزاً جداً خصوصاً في ظل تألق غير عادي من آرون رامسي الذي كان مفاجأة آرسن فينجر السعيدة.

كما كان مسعود أوزيل يقدم أداءً جيداً منذ بداية الموسم بجانب تحسن كبير في مستوى الدفاع عن الفترات الأولى من الموسم.

وسط الفريق بشكل عام كان سر قوة المدفعجية خصوصاً مع طريقة 4/5/1 ذات الديناميكية الكبيرة مع لاعبي وسط من عينة لاعبي آرسنال.
كان شهر ديسمبر مثالياً من ناحية تحقيق الأهداف**** المطلوبة، بالرغم من خيبة السقوط أمام السيتي بعد التقدم المبكر بهدفين نظيفين، إلا أن البايرن تمكن من تصدر المجموعة والتأهل بأفضلية التفوق على ملعب الإتحاد في مواجهة الذهاب بين الفريقين .

كما كان الحال بالدوري مثالياً بفوز بسباعية نظيفة على مضيفه المارد المريض فيردير بريمن، وبفوز آخر على هامبورج بثلاثة أهداف لهدف، لينهي البايرن النصف الاول بصدارة وبفارق 10 نقاط عن ملاحقه باير ليفركوزن مع مباراة مؤجلة لحساب الجولة السابعة عشرة أمام شتوتجارت .

وكان الحال كذلك مثالياً وبفوز سهل ممتنع على الجار أوجسبورج بهدفين نظيفين في ثمن نهائي كأس ألمانيا، تكدرَ صفوه بإصابة روبين التي أبعدته عن الملاعب لقرابة الشهرين .
وكلل الفريق البافاري سنة 2013 التاريخية متوجاً بكأس العالم للأندية .

فبراير
آرسنال صُدم بشهر سيء جداً هو شهر فبراير رغم أنه بدأه بفوزٍ على كريستال بالاس إلا أن الفريق خسر الصدارة بعد تعرضه لخسارة كارثية أمام ليفربول بخماسية ثم تعادله مع مانشستر يونايتد وفشله في استغلال تعثر تشيلسي.

الفريق تعرض بين ديسمبر وفبراير لهزة كبيرة في عمق التشكيلة بعد أن ضربت الإصابات وسط الفريق بشكل غير طبيعي حيث أصيب آرون رامسي ووالكوت وتعرض ويلشير وأرتيتا وكاثورلا لإصابات متفاوتة المدة وإن كانت أقصر من رامسي ووالكوت.

كما انخفض مستوى مسعود أوزيل بشكل كبير ويبدو أنه لم يتحمل بدنياً معمعة البوكسينج دايز فانهار بدنياً رغم أن فينجر مازال يصر على إشراكه بينما انتهت فضيحة مهاجم الفريق أوليفييه جيرو بسرعة بعد أن اعتذر عن إقامته علاقة مع احدى الفتيات قبل لقاء الليفر بساعات.
واصلَ الفريق البافاري نتائجه الإيجابية بتحقيق فوز كبير وبخمسة أهداف نظيفة على حساب ضيفهِ إنتراخت فرانكفورت، وتبعه الفوز بديربي بافاريا في الملعب الصعب جرونديج شتاديون بهدفين نظيفين، قبل أن يصل للفوز الثالث عشر على التوالي بالفوز على ضيفهِ فرايبورج برباعية نظيفة.

ليواصل الفريق البافاري زحفه في الصدارة بعلامة كاملة ودون استقبال أي هدف خلال المواجهات الثلاث، والتي لحقها بفوز كبير على مضيفه هامبورج في ربع نهائي كأس ألمانيا بخمسة أهداف وشباك نظيفة !.

وعليه فإن من الواضح بأن شهر فبراير كان مثالياً حتى السبت الماضي، بأربعة انتصارات أحرز خلالها 16 هدفاً بمعدل 4 أهداف في كل مباراة، وبشباك نظيفة بمعدل صفر من الأهداف .
صفقات الشتاء
آرسنال - إنجلترا
بايرن ميونخ - ألمانيا
يناير
رغم معاناة آرسنال من الإصابات في الوسط إلا أن آرسن فينجر آثر الإبقاء على نفس التشكيلة حتى الأيام الأخيرة من السوق قبل أن يضطر لدخول الميركاتو أخيراً بعد إصابة ويلشير هو الآخر ليضم كيم كالشتروم المصاب إلى صفوفه رغم غيابه لشهرين لكن فينجر أكد أن الجهاز الطبي علم بالإصابة وأبلغه بها إلا أنه آثر التعاقد معها لأنه لم يكن هناك وقتاً كافياً لضم لاعبٍ آخر.
بعد سوق صيفية سخية بانتداب جوتسه وتياجو ألكانتارا، لم يتجه البايرن للقيام بأي انتداب شتوي، وخصوصاً بعد نجاحه في الحصول على توقيع مهاجم بروسيا دورتموند روبرت ليفاندوفسكي، والذي سينضم في الصيف القادم لكتيبة بيب جوارديولا .
الغيابات
آرسنال - إنجلترا

http://u.goal.com/356700/356760hp2.jpg
المان سيتي - إنجلترا
http://u.goal.com/365500/365515_hp.jpg
فبراير
يغيب عن آرسنال مجموعة كبيرة من لاعبيه للإصابة في مقدمتهم آرون رامسي وثيو والكوت ومعهما توماس فيرمايلين وآبو ديابي.

كما أن الفريق لن يكون بمقدوره الاستفادة من خدمات ميكيل أرتيتا في اللقاء لإيقافه بعد أن تم طرده في المباراة الختامية من دور المجموعات أمام نابولي.
شهد فبراير عودة العديد من اللاعبين للمشاركة مع الفريق وخصوصاً باستيان شفاينشتايجر وخافي مارتينيز، مما يمنح الاختيارات البافارية مزيداً من القوة والفعالية في خط الوسط .

إلا أن الجبهة اليسرى تعاني لمدة قصيرة حرمت خلالها البايرن من تواجد أهم نجوم الفريق بلال ريبيري، وخليفته المقترح في الفريق شيردان شاكيري، إلا أن التقارير تشير على تواجدهما في مواجهة الإياب في ميونخ .

ثنيان
02-19-2014, 02:05 PM
عوافي لك عنودنا

عقاب النهار
02-20-2014, 12:39 AM
يسعدك الرب ويعافيك
على الطرح الرائع كروعتك
والاخبار الاول باول

لك التقدير والاحترام

بندر الساكت
02-20-2014, 12:52 AM
شعلتنا المضيئه


الله يلبسك العافيه على هالتغطيه

مميزه ورائعه لا عدمتك


تحيتي ...

الغند
02-20-2014, 04:34 AM
عوافي لك عنودنا

مرااااااحب ثنيااان

الغند
02-20-2014, 04:35 AM
يسعدك الرب ويعافيك
على الطرح الرائع كروعتك
والاخبار الاول باول

لك التقدير والاحترام

تسلم ياطويل العمر

الغند
02-20-2014, 04:35 AM
شعلتنا المضيئه


الله يلبسك العافيه على هالتغطيه

مميزه ورائعه لا عدمتك


تحيتي ...

تسلم ياطويل العمر

صافي النوايا
02-20-2014, 11:22 PM
ماشاء الله عليك ياعنود الله لايضرك

الغند
02-21-2014, 01:27 PM
ماشاء الله عليك ياعنود الله لايضرك

شكرا
وحياااااك الله