المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "يوم الفيفا": "الطواحين" في مواجهة "الديوك"


همس الجنوب
03-05-2014, 09:05 AM
"يوم الفيفا": "الطواحين" في مواجهة "الديوك"


http://cdn.sabq.org/files/news-image/263726.jpg?485781

محمد البقمي- سبق- متابعة:

تنطلق مساء اليوم مواجهات المنتخبات الودية؛ استعداداً لبطولة كأس العالم المقبلة، المُقامة في البرازيل لعام ٢٠١٤ التي يفصلنا عنها 99 يوماً.


إسبانيا وإيطاليا

تتجه الأنظار إلى المهاجم برازيلي الأصل دييغو كوستا، الذي قد يخوض مباراته الدولية مع إسبانيا -بطلة أوروبا والعالم- أمام إيطاليا في مدريد. وستكون المباراة على ملعب "فيسنتي كالديرون" بمنزلة الإعادة لنهائي كأس أوروبا 2012 التي حسمها "لاروخا" برباعية نظيفة في كييف.

ولم يستدعِ دل بوسكي نجوم الحقبة الأخيرة دافيد فيا، أفضل هداف في تاريخ المنتخب (56 هدفاً)، وفرناندو توريس وخوان ماتا.

من ناحيته، استدعى تشيزاري برانديلي -مدرب إيطاليا- وجهين جديدين، هما مهاجم تورينو تشيرو إيموبيلي، ومدافع بارما الإيطالي-الأرجنتيني غابريال باليتا. وسيغيب مهاجم ميلان المشاغب ماريو بالوتيللي لإصابته، ودانييلي دي روسي الذي كان ضحية قانون انضباط برانديلي؛ بسبب لَكْمِه لاعباً منافساً في مباراة روما وإنتر الأخيرة في الدوري.


فرنسا وهولندا

وفي اللقاء الثاني سيمنح المدرب لويس فان غال -مدرب المنتخب الهولندي- الفرصة لليافع دافي كلايسن (إياكس أمستردام)؛ بينما يبرز في تشكيلة المدرب الفرنسي ديدييه ديشان اسم مهاجم "ريال سوسييداد" المتألق أنطوان غريزمان (22 عاماً)، وصاحب 15 هدفاً في الدوري الإسباني هذا الموسم.

وقال غريزمان، الذي أوقف مع أربعة من رفاقه في منتخب تحت 21 عاماً لفترة طويلة لتركهم بعثة الفريق قبل مباراة مهمة وانتقالهم بالتاكسي لمسافة 200 كلم إلى باريس، أنه تعلّم من درس عام 2012: "لقد تعلمت الكثير، وأنا شخص مختلف الآن. هذا من الماضي. أثبتُّ أنه يمكن أن أتحوّل إلى لاعب محترف داخل وخارج الملعب".

وتأهلت فرنسا إلى المونديال بشقّ النفس، بعدما قلبت تأخرها في الملحق أمام أوكرانيا 2-صفر ذهاباً إلى فوز كبير، إيابا 3-صفر.


إنجلترا والدنمارك

وفي مباراة إنجلترا والدنمارك على ملعب ويمبلي ربما يفتح باب المونديال أمام ظهير أيسر "ساوثهامبتون" لوك شو (18 عاماً) المتألق في "البرميير ليغ"، في حال مَنَحَهُ الفرصةَ المدربُ روي هودجسون ونال إعجابه.

لكن "هودجسون" قال إن تشكيلة الثلاثين لاعباً ليست نهائية، وإن "تواجد أحد اللاعبين فيها لا يعني أنه سيكون في المونديال أو بين السبعة الاحتياطيين".

ويأمل "هودجسون" ألا يصبح أول مدرب يخسر ثلاث مباريات على أرضه بعد سقوطه في آخر مواجهتين أمام ألمانيا وتشيلي.

وفي ظل إصابة ظهير "توتنهام" كايل ووكر في جنبه، قد يحصل ظهير "ليفربول" غلن جونسون على مباراته الدولية الخمسين؛ فيما يغيب مدافع "إيفرتون" فيل جاغييلكا؛ بسبب الإصابة.

وستشكل المواجهات المقبلة فرصة للاعبين مثل الظهير المخضرم آشلي كول، وقائد "ساوثهامبتون" آدم لالانا، وجناح "ليفربول" المتألق رحيم سترلينغ، ولاعب وسط "مانشستر يونايتد" توم كليفرلي، وحارس "سلتيك" الاسكتلندي فرايزر فورستر؛ لجذب أنظار المدرب الخبير قبل الرحلة المونديالية.

ويطير محترفو منتخب البرازيل في أوروبا عبر المحيط الأطلسي للقاء جنوب إفريقيا في جوهانسبرغ؛ حيث يتوقع أن يلقى "السيليساو" مواجهة صعبة من فريق تغلّب على إسبانيا في نوفمبر الماضي.

وستكون الفرصة مناسبة للمدرب لويز فيليبي سكولاري كي يضع عينه على لائحة الـ23 لاعباً التي سيُعلن عنها في مايو المقبل.

وقد ينقذ الفوز رأس مدرب جنوب إفريقيا غوردون إيغيسوند الذي وصفته الصحف المحلية بأنه بمنزلة الرجل "المتوفى".


ألمانيا تستقبل تشيلي

وتستقبل ألمانيا -بطلة العالم ثلاث مرات- تشيلي في شتوتغارت، بعد أن أقر مدربها يواكيم لوف بتخوفه من الحالة البدنية لأبرز لاعبيه.

وقال "لوف": "على الورق نملك فريقاً كبيراً؛ لكن الواقع راهناً يختلف تماماً. تعرّض عدة لاعبين لإصابات لأشهُر طويلة؛ فيما عانى آخرون التوقف عن اللعب لفترات".

وسيعلن "لوف" عن تشكيلة المونديال في 8 مايو، قبل أن يفتتح مشواره بمباراة منتظرة مع البرتغال في 16 يونيو.

ولا يمكن الاستخفاف بقدرة تشيلي، المشاركة أيضا في المونديال؛ خصوصاً أن فريق المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي تغلب على إنجلترا 2-صفر في رحلته الأخيرة إلى أوروبا في نوفمبر الماضي.

وقال لاعب وسط تشيلي ونجم "يوفنتوس" الإيطالي آرتورو فيدال (26 عاماً): إن فريقه قادم إلى شتوتغارت كي يصدم المضيف: "هذا اختبارنا الأخير قبل كأس العالم وسنلعب للفوز".

كما تبرز مباراة الأرجنتين -بطلة العالم مرتين- مع مضيفتها رومانيا في بوخارست.

وستكون المباراة الأخيرة قبل أن يعلن إليخاندرو سابيلا تشكيلة الأرجنتين إلى المونديال.

عقاب النهار
03-05-2014, 12:25 PM
ربي يسعد قلبك
ويعطيك العافيه ع الاخبار اول باول
تقديري واحترامي

همس الجنوب
03-05-2014, 05:21 PM
ربي يسعد قلبك
ويعطيك العافيه ع الاخبار اول باول
تقديري واحترامي



ـأ سـ ع ـدني تواجدكـ الرائع بمتصفحي
لـ أرق التحاياً ..}

ظل السحاب
03-05-2014, 06:33 PM
مباراة من الوزن الثقيل وتكون
اختبار صعب لطليان امام بطل العالم
رائعه هذه التغطيه اختنا المميزه

بندر الساكت
03-05-2014, 08:52 PM
صحفيتنا المميزه

همس الجنوب



الله يعطيك العافيه على جميل طرحك

مميزه ورائعه دوماً


تحيتي ...

همس الجنوب
03-05-2014, 10:21 PM
مباراة من الوزن الثقيل وتكون
اختبار صعب لطليان امام بطل العالم
رائعه هذه التغطيه اختنا المميزه



نورت بطلتك الحلوه
حفظك الله ورعاك

همس الجنوب
03-05-2014, 10:22 PM
صحفيتنا المميزه

همس الجنوب



الله يعطيك العافيه على جميل طرحك

مميزه ورائعه دوماً


تحيتي ...





ـأ سـ ع ـدني تواجدكـ الرائع بمتصفحي
لـ أرق التحاياً ..}