تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : أخبااار متنوعه ليوم السبت


الغند
09-13-2014, 08:22 AM
إمام الحرم النبوي: احذروا من يريد شق الصف وتحطيم الكيان والخروج عن الجماعة

http://cdn.akhbaar24.com/95d7fc44-db2d-4fe5-a3db-74a721a7ad16.jpg

حذر إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ حسين آل الشيخ من شق الصف والخروج عن جماعة المسلمين والوقوع في الزيغ والضلال، مبينا أن اللجوء إلى الله والتوبة إليه هما العاصم من المحن العظمى التي تحيط بالمسلمين في هذا العصر.

ونبه خلال خطبة الجمعة اليوم بالمسجد النبوي إلى خطورة تفرق المجتمع المسلم واختلاف أبنائه في الرأي، قائلاً: "لا سلامة لمجتمع مسلم مع تفرق الكلمة، ولا نجاة للمؤمنين مع تشتت وحدتهم، ولا عزة ولا رفعة لهم مع تسويف الغلبة والأخوة الإيمانية التي أمرنا الله بها".

وطالب آل الشيخ شباب الأمة بالحذر من كل طريق يوصل إلى تثبيط الصف وتمزيق الشمل وتحطيم الكيان، وأن يتجنبوا الشذوذ والفرقة والتساهل في تكفير أهل القبلة.

كما دعا الشباب إلى أن يفوتوا على أعداء المسلمين ما يصبون إليه من النيل من هذه الأمة في كل وقت وفي كل زمان من خلال شبابها، موصياً إياهم أن يحيطوا أنفسهم بتقوى الله وأن يغلبوا المنطق والعقل والحكمة وأن يعملوا بالروية والرحمة والرفق واللين.

وحضّ آل الشيخ العلماء والدعاة والمثقفين والمفكرين على توجيه الشباب إلى ما ينفعهم دنيا وأخرى وأن يحذروا من كل ما من شأنه أن يوقعهم في ما لا تحمد عقباه ومن أذية المسلمين بأي أذية صغيرة أو كبيرة.

وذكّر إمام المسجد النبوي بنعمة الأمن التي أنعم الله بها على العديد من المجتمعات والتي بها يتحقق أهنأ عيش وبها تحصل راحة البال واستقرار الحال، داعياً أبناء المجتمع المسلم إلى أن يكونوا يداً واحدة في درء المخاطر والأضرار عن مجتمعهم.



http://up.3dlat.com/uploads/13798016725.png



"الداخلية" تنفذ حكم القتل تعزيراً في جانيين قتلا مسنة بغرض السرقة

http://cdn.akhbaar24.com/fa54530d-675f-47af-bbba-05f3da4cfea0.jpg

نفذت وزارة الداخلية اليوم الجمعة حكماً بالقتل تعزيراً في جانيين أحدهما سعودي والآخر عراقي في مدينة الرياض، لإدانتهما بقتل مواطنة بغرض السرقة.

وكان كل من فهد بن عبد الله بن علي السعيد (سعودي الجنسية) وعبد الرحمن بن ناصر المعيصب (عراقي الجنسية)، قد أقدما على قتل المرأة حصة بنت عامر بن عبيد (سعودية الجنسية) وذلك بالدخول عليها بمنزلها والإمساك بها وطرحها أرضاً ووضع شريط لاصق على فمها وتوثيق يديها وقدميها وضربها بداعي السرقة مما أدى إلى وفاتها.

وأوضحت الوزارة في بيان رسمي أن سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجانيين المذكورين، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب جريمتهما، وصدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهما شرعاً، ونظراً لبشاعة الجريمة من التخطيط لها وتنفيذها على امرأة كبيرة في السن فقد تم الحكم بقتلهما تعزيراً، وصدّق الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعًا.



http://up.3dlat.com/uploads/13798016725.png


رسائل تحذيرية من "عيد النحر" لدى الإثيوبيات.. وإعلامي إثيوبي يرد: ننحر الأنعام وليس البشر

http://cdn.akhbaar24.com/c2fc9d9d-9709-4bdd-aca8-41c97ca39980.jpg

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي رسائل موجهة للأسر والأمهات تحذر من حلول "يوم النحر" لدى الإثيوبيات، والذي يوافق يومَي 16 و17 من شهر ذي القعدة.

ودشن نشطاء هاشتاقا على موقع "تويتر" بوسم "عيد النحر الإثيوبي" يحذرون خلاله من معتقدات الإثيوبيات التي تدور حول أن هذا هو موعد للنحر، خاصة للأطفال الصغار – وفقاً لهم.

وقال محامي السفارة الإثيوبية بدولة الكويت سلطان حمد العجمي عبر حسابه بـ "تويتر": "بما أنني محامي السفارة الإثيوبية، فإني أوجه تحذيراً بأن ‏اليوم وغدا هما يوم عيد النحر لدولة إثيوبيا".

وتابع: "‏اللي عنده خادمة يأخذ الحيطة والحذر منهم.. التحذير من عيد النحر ليس إلا للحيطة والحذر، وأشكر كل من تفاعل مع الخبر".

من جانبه، نفي إعلامي إثيوبي مقيم بالمملكة ما تردد على ألسنة المغردين، مؤكدا أن كل ما تداولوه لا يعدو الإشاعات.

وقال الإعلامي الإثيوبي عبدالله شافي إدريس عبر حسابه "تويتر": "من يشيع أن عيد رأس السنة الإثيوبية هو عيد نحر ينحر الأثيوبيون بعضهم فهو مخطئ، وكغيرهم ينحرون المواشي والأنعام فرحاً بالعيد وليس البشر".

وأضاف: "قضايا القتل التي حصلت لم ننكرها واستنكرنا الفعلة وهي قضايا طور التحقيق، ولكن لا يمكن لنا أن نحكم على شعب تعداده 90 مليوناً بأنه يحب نحر البشر"، متابعا: "قضايا القتل التي حدثت ليست بناء على معتقد وثني أو مسيحي يجيز أو يدعو لقتل اﻷطفال، ولكل حالة دوافعها الخاصة".


http://up.3dlat.com/uploads/13798016725.png

بالفيديو.. طالب يضع مدير "جامعة المؤسس" بموقف محرج لتشغيل موسيقى عقب القرآن

http://cdn.akhbaar24.com/eb109a52-1003-4d6d-b0f8-d324227a959b.jpg
تعرض مدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة لموقفٍ بدا محرِجاً خلال لقاء مفتوح بينه وبين طلاب الجامعة، حينما توجه إليه طالب بتساؤل حول دواعي تشغيل الموسيقى عقب الانتهاء من تلاوة القرآن وإن كان هذا من تكريم القرآن الكريم.

وأبرز مقطع تداوله نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي قيام الشاب بالحديث بدايةً عن أضرار التدخين وضرورة تحرك إدارة الجامعة للحد من انتشاره، بعدما أصبح هواء الجامعة مليئاً بالدخان - وفقا له - في ظل عدم التزام الطلاب المدخنين بالقواعد المتبعة في الجامعة.

وعقب انتهائه من هذا الجانب، انتقل الطالب إلى تساؤل آخر، مستفسرا عن دواعي تشغيل منظمي الحفل للموسيقى عقب الانتهاء من تلاوة القرآن، قائلاً: "هل هذا يعد تكريماً للقرآن الكريم واحترام كلام الله عز وجل؟"، ما أثار إعجاب الحاضرين الذين قاموا بالتصفيق تأييداً لحديثه.

http://www.youtube.com/watch?v=OsoA3VHBpwQ

http://up.3dlat.com/uploads/13798016725.png


"الصحة": تسجيل حالتي إصابة مؤكدة بـ "كورونا" في الرياض والطائف

http://cdn.akhbaar24.com/9d9bc8b4-5996-47be-b44e-197fac77d904.jpg
أعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة عن تسجيل حالتي إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" لمواطن من الطائف ومواطنة من الرياض خلال 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة أن الحالة الأولى لمواطن من الطائف يبلغ من العمر 43 عاما، لديه أعراض مرضية، وتم إدخاله العناية المركزة لتلقى العلاج ويعاني من أمراض أخرى.

وأضافت أن الحالة الثانية لمواطنة من الرياض وتبلغ من العمر 38 عاما، لديها أعراض مرضية وتم إدخالها العناية المركزة لتلقى العلاج ولا تعاني من أمراض أخرى، لافتة إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالات تماثلت للشفاء أو وفيات خلال نفس الفترة.

http://up.3dlat.com/uploads/13798016725.png


"تعليم مكة": فصل المعلم المعتدى على الطالب بـ"سوط

http://cdn.akhbaar24.com/6cc840ef-8d27-4d5c-8f4b-73dc2135cdad.jpg
أكَّدت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة، أن مقطع الفيديو الذي تم تداوله لمعلم يضرب طالباً بـ"السوط"، تم التقاطه في إحدى المدارس البرماوية الخيرية بمكة، لافتة إلى أن المعلم تم فصله من قبل إدارة المدرسة في اليوم الثاني من وقوع حادثة الضرب.

وقالت إدارة تعليم مكة في بيانٍ لها، اليوم الجمعة، إن إدارة المدرسة اكتفت بعقوبة الفصل بحق المعلم، باعتباره معلماً متعاقداً، ولم ترفع بما حدث للمكتب الذي تتبعه، مؤكدة أنها شكلت لجنة لزيارة المدرسة يوم الأحد القادم لبدء التحقيق في الواقعة.

وشددت على رفضها لمثل هذه التجاوزات التي تسيء للطالب أو للطالبة نفسياً أو بدنياً، لافتة إلى أن من يقوم بمثل هذه المخالفات سيحال للجهات المختصة لتصدر بحقه العقوبة المستحقة.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قد تناقلوا مقطعاً للفيديو، ظهر فيه معلم ينهال بالضرب على أحد الطلاب مستخدماً سوطا، وهو ما لاقى استنكاراً واسعاً، خاصة أن وزارة التربية والتعليم كانت قد عممت على جميع المدارس بمنع استخدام التهديد والتخويف والترهيب واستخدام الضرب بالعصا أو باليد أو بغير ذلك.


http://up.3dlat.com/uploads/13798016725.png



وفاة رئيس الوزراء المصري الأسبق عاطف عبيد

http://cdn.akhbaar24.com/4690b40b-d259-4da7-9ade-ff51ef0602c3.jpg

توفي اليوم الجمعة، رئيس الوزراء المصري الأسبق، عاطف عبيد، عن عمرٍ يناهز 82 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

وتولى عبيد العديد من المناصب الهامة خلال مشواره السياسي، كان أبرزها وآخرها رئاسة وزراء مصر في الفترة من أكتوبر 1999 إلى يوليو 2004، خلفاً لكمال الجنزوري، كما تقلد منصب وزير التخطيط، فضلاً عن عضويته بمجلس الشورى المصري، والحزب الوطني الحاكم آنذاك.

وارتبط اسم عاطف عبيد خلال فترة رئاسته للحكومة بملف الخصخصة، حيث تم بيع وتصفية عدد كبير من شركات قطاع الأعمال العام أثناء فترة توليه رئاسة الوزراء.

وعقب اندلاع ثورة 25 يناير، تم اتهامه فى العديد من القضايا منها قضية إهدار مال عام مع وزراء ومسؤولين آخرين، ولا تزال التحقيقات جارية فى هذه القضية.


http://up.3dlat.com/uploads/13798016725.png


مواطنة تصر على الطواف بالكعبة على "سرير المرض".. وابنها يلبي لها أمنيتها (صورة)‬

http://cdn.akhbaar24.com/5e9eb84e-bbae-4625-afc3-aa9e172be023.jpg
لبى مواطن رغبة والدته في الطواف حول الكعبة، على الرغم من مرضها وعدم قدرتها على الحركة وتناولها الغذاء عبر الأنابيب.

وتداول عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي صورة الشاب يدفع والدته بصحن المطاف، وهي ممددة على السرير الأبيض في وقت متأخر من الليل، بعد التنسيق مع الجهات المختصة في الحرم التي وافقت على إدخال المريضة، كونها حالة إنسانية وبالإمكان تلبية أمنيتها.

من جانبهم، أثنى كثير من المعلقين على الصورة على إصرار المواطنة الدال على سعيها للقرب من الله وكذلك على بر ابنها بها ومحاولته إرضاءها، مشيدين بمسؤولي الحرم ورحابة صدرهم واستجابتهم السريعة لمريضة حاولوا تحقيق أمنيتها وإدخال السرور عليها.

http://cdn.akhbaar24.com/1166fa9e-a4b8-4610-a2b8-e3bc6b583b64.jpg


http://up.3dlat.com/uploads/13798016725.png


الخارجية" تتحقق من هوية سجين "مسن" في باكستان يُعتقد أنه سعودي

http://cdn.akhbaar24.com/93ae20f8-41ae-4ab6-b642-606416f31daf.jpg

نقلت صحيفة محلية عن مصادر لها، أن وزارة الخارجية تتحقق من هوية سجين مُسن في السجون الباكستانية يُعتقد أنه سعودي، بعدما ظهر في مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، ويبدو أن الرجل فاقد الذاكرة ولا يدرك أنه داخل السجن منذ عدة سنوات.

وأظهر المقطع المسن وهو يتحدث العربية بشكل جيد، فيما تشير المصادر إلى أن الخارجية تعمل على التحقق من هويته لمساعدته للعودة إلى ذويه إن كان فعلاً سعودي الجنسية.

ونقلت صحيفة "الوطن" عن مسجلي المقطع قولهم، إن المسن ذكر عدة مناطق بالمملكة كالقصيم وخيبر وعدداً من القرى في منطقة القصيم، ما يشير إلى أنه قد يكون سعودياً، مضيفين بأن نشر المقطع جاء لمساعدة أسرته على التعرف عليه.


http://up.3dlat.com/uploads/13798016725.png

]رسائل تحذيرية من "عيد النحر" لدى الإثيوبيات.. وإعلامي إثيوبي يرد: ننحر الأنعام وليس البشر

http://cdn.akhbaar24.com/c2fc9d9d-9709-4bdd-aca8-41c97ca39980.jpg

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي رسائل موجهة للأسر والأمهات تحذر من حلول "يوم النحر" لدى الإثيوبيات، والذي يوافق يومَي 16 و17 من شهر ذي القعدة.

ودشن نشطاء هاشتاقا على موقع "تويتر" بوسم "عيد النحر الإثيوبي" يحذرون خلاله من معتقدات الإثيوبيات التي تدور حول أن هذا هو موعد للنحر، خاصة للأطفال الصغار – وفقاً لهم.

وقال محامي السفارة الإثيوبية بدولة الكويت سلطان حمد العجمي عبر حسابه بـ "تويتر": "بما أنني محامي السفارة الإثيوبية، فإني أوجه تحذيراً بأن ‏اليوم وغدا هما يوم عيد النحر لدولة إثيوبيا".

وتابع: "‏اللي عنده خادمة يأخذ الحيطة والحذر منهم.. التحذير من عيد النحر ليس إلا للحيطة والحذر، وأشكر كل من تفاعل مع الخبر".

من جانبه، نفي إعلامي إثيوبي مقيم بالمملكة ما تردد على ألسنة المغردين، مؤكدا أن كل ما تداولوه لا يعدو الإشاعات.

وقال الإعلامي الإثيوبي عبدالله شافي إدريس عبر حسابه "تويتر": "من يشيع أن عيد رأس السنة الإثيوبية هو عيد نحر ينحر الأثيوبيون بعضهم فهو مخطئ، وكغيرهم ينحرون المواشي والأنعام فرحاً بالعيد وليس البشر".

وأضاف: "قضايا القتل التي حصلت لم ننكرها واستنكرنا الفعلة وهي قضايا طور التحقيق، ولكن لا يمكن لنا أن نحكم على شعب تعداده 90 مليوناً بأنه يحب نحر البشر"، متابعا: "قضايا القتل التي حدثت ليست بناء على معتقد وثني أو مسيحي يجيز أو يدعو لقتل اﻷطفال، ولكل حالة دوافعها الخاصة".


http://up.3dlat.com/uploads/13798016725.png

"فارس"
09-13-2014, 09:49 AM
نعم ... ملاحظة الطالب في محاها .... جزاه الله الخير .. "العنود" شكرا لك يايغلا

الغند
09-13-2014, 10:52 PM
نعم ... ملاحظة الطالب في محاها .... جزاه الله الخير .. "العنود" شكرا لك يايغلا

ياملا العاافيه
اسفرت وانورت
شاكره حضوووورك ً

ذوق الحنان
09-14-2014, 03:19 AM
تسلم يدك ويعطيك الف عافيه يا عسل

الغند
09-14-2014, 12:52 PM
تسلم يدك ويعطيك الف عافيه يا عسل

ياملا العاافيه
اسفرت وانورت
شاكره حضوووورك ً