المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوبارو Impreza الجديدة ...


JOKAR
08-18-2006, 12:41 AM
إمبريزا" تمتلك معادلة التميز والتي تتألف من مظهر رياضي جذاب واداء رشيق قوي بفضل تجهيزها بمحرك يمثل القمة بالنسبة لانتاج المحركات.

http://www.action.cc/uploads/5d9a6b6724.jpg

هذا هو الوصف الدقيق لاحدث أجيال سيارة سوبارو الشهيرة الـ "إمبريزا" لعشاق الانطلاقات السريعة.. "إمبريزا" تمتلك معادلة التميز والتي تتألف من مظهر رياضي جذاب واداء رشيق قوي بفضل تجهيزها بمحرك يمثل القمة بالنسبة لانتاج المحركات الي جانب نظامي الدفع والتعليق واللذين يعدان أحد السمات المميزة ل "سوبارو".

الشكل الخارجي..
تتمتع "إمبريزا" بخطوط تصميميه أكثر عصرية تعبر عن شخصيتها الرياضية الواضحة خاصة تلك الواجهة الأمامية بمصابيحها ذات التصميم الجريء والذي يضفي بريقا وجاذبية تؤكدها الشبكة الأمامية الثلاثية الجديدة بالكامل إلا أن الصورة تكتمل مع الأكصدام الضخم المدمج في الجسم مع الفتحة السفلية ومصابيح الضباب..
أيضا هناك هذه اللمسة الرياضية المتمثلة في الغطاء الأمامي بهذه الانتفاخة والتي تنطلق في اتجاه الزجاج الأمامي.. الجميل أن تميز الواجهة الأمامية انعكس علي تصميم الواجهة الخلفية بمصابيحها والاكصدام مع حافة التحميل المنخفضة لتتكامل الخطوط ويكتمل المظهر الرياضي الجذاب.


http://www.action.cc/uploads/5bb1ef4058.jpg

جاذبية ورحابة ..
تميز "إمبريزا" خارجيا دفعنا لاكتشاف مقصورتها الداخلية.. فالمصممون نجحوا في استغلال الأبعاد الخارجية بشكل رائع بهدف الوصول لأكبر قاعدة عجلات ممكن الوصول إليها وبالفعل فالمقصورة تم بناؤها علي قاعدة عجلات طولها 525.2م، وقد كان لتجهيزها بمقاعد ذات تصميم ممتاز دور في توفير مستوي متميز من الرحابة والراحة بفضل الارتفاع المدروس للمقاعد وهو ما يتيح لجميع الركاب رؤية واضحة للطريق في جميع الاتجاهات.. أما سائق "إمبريزا" فيحظي بمقعد قابل للتعديل للوصول إلي وضعية القيادة المثالية إضافة لعملية القيادة المدعومة بالطاقة " باور ستيرينج " قابلة للتعديل.. أما التابلوه فجاء قطعة فنية راقية.. أيضا دولاب الأدوات الأوسط جاء شديد التنظيم مع حجم مدمج.. أيضا هناك هذا الانتشار لأماكن حفظ المتعلقات الخاصة إضافة لحوامل الأكواب في الأمام والخلف..

محرك فعال ..
يتكون هذا المحرك من أربع اسطوانات سعته 1600 سي سي تبلغ قوته 95 حصانا أما عزمه فيبلغ 6،14 كيلوجرام علي المتر.. الجميل ان هذا المحرك حقق المعادلة الصعبة من حيث الهدوء والقوة حيث يتميز بقوته وفي نفس الوقت بهدوئه الواضح وسلاسته وهو يعد أحد النقاط البارزة لتميز ’امَريزا’ يرتبط هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من أربع سرعات يعمل علي تحويل القوة المتولدة في اتجاه العجلات الأربعة بشكل دائم.. أما الخيار الثاني من النواقل فهو يدوي من خمس سرعات ويعد نظام الدفع من عناصر تميز امَريزا.. أما نظام التعليق فيكمل هذا التميز.. نظام التعليق في امَريزا مستقل علي العجلات الأربعة وهو يتكون من أعمدة ماكفرسون ونابض ملفي علي العجلات الأمامية مقابل تعليق مزدوج الوصلات مع نابض ملفي يستعمل صمامات بطول متعدد علي العجلات الخلفية.


http://www.action.cc/uploads/569b5e24d9.jpg

سوبارو حرصت أيضا علي تجهيز امَريزا بشاسيه عالمي عالي الصلابة قادر علي التعامل مع هذه القوة الجبارة إضافة لاعتمادها علي هيكل عالي الالتوائية والذي يعد الدرع الأول لحماية الركاب داخل مقصورة امبريزا والتي تعد خلية آمنة لجميع الركاب.

لعل ذلك يؤكد ان اهتمام سوبارو بالأمان كان علي نفس مستوي توفيرها للأداء القوي.. سوبارو جهزت امبريزا بالعديد من وسائل الأمان والسلامة بداية من الفرامل القرصية علي العجلات الأربع مع تهوية ذاتية للعجلات الأمامية وهي مدعومة بنظام ABS مانع لانغلاقها أيضا هناك الوسائد الهوائية المزدوجة SRS والتي تعمل بنظام اليكتروني شديد الحساسية لسرعة فتح الوسادة وبالتالي توفير أمان أكبر للسائق بالإضافة لأحزمة الأمان المتطورة والمقاعد ذات التصميم الممتاز الذي يدعم الظهر ومساند الرأس النشطة.. كما أن المحرك والناقل مصممان للسقوط أسفل مستوي المقصورة عند الاصطدامات العنيفة إضافة للدور الفعال لنظم التعليق.. امَريزا تمتلك أيضا نظاما للتحكم الديناميكي لحركة العجلات والحركة الجانبية مما يضمن لها اجتياز المنحنيات الصعبة بأمان كامل.


http://www.action.cc/uploads/c13d7db804.jpg

أما تجهيزات ’امَريزا’ والتي تتعلق بالراحة والرفاهية فتضم راديو كاسيت وتكييفا أوتوماتيكيا و’سنترال لوك’ وقفل حماية للأطفال في المنطقة الخلفية ومكانا لتثبيت مقعد الطفل إضافة لتحكم كهربائي في الزجاج والمرايا الجانبية إلي جانب المقاعد الفاخرة والتشطيبات والمواد الخام العالية الجودة.

TOPS CAR

JOKAR

اورنس
08-18-2006, 01:51 PM
مشكور جوكر
ياليت لو يكبرو حجمها
لان عيبها في الحجم

سهر
08-18-2006, 05:57 PM
Jokar
شكرا على الصور والمعلومات
سياره شبابيه روعه
يعطيك العافيه
سهر

وردة العين
08-18-2006, 06:41 PM
مشكور جوكر
وربي يعطيك العافيه


تحياتي لك

وردة العين

الحيران
08-24-2006, 11:37 PM
Jokar

شكرا لك بس انا اعتقد انها سياره عاديه