المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ولي ولي العهد يعلن انطلاقة بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم


الغند
11-15-2014, 02:15 PM
أطلق شارة البداية بحضور عدد من الشخصيات الرياضية
بالصور.. ولي ولي العهد يعلن انطلاقة بطولة كأس الخليج العربي لكرة القد


http://cdn.sabq.org/files/news-image/351990.jpg?623095

عبدالعزيز الشريف- سبق- الرياض-تصوير: فايز الزيادي: أعلن صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار المبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، افتتاح بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسخته الـ22، والذي تحتضنه العاصمة السعودية الرياض على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز: "بسم الله الرحمن الرحيم يسرني أن أرحب بالجميع في المملكة العربية السعودية وعلى بركة الله أعلن افتتاح دورة كأس الخليج الـ22 مع تمنياتي للجميع بمنافسة طيبة وممتعة".

حضر حفل الافتتاح الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة نجل ملك البحرين، وجوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، والشيخ عيسى بن راشد آل خليفة الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية والشيخ أحمد الفهد الأحمد الجابر الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوربي لكرة القدم.

وقبل ذلك ألقى الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة الخليج، كلمة جاء فيها:

"بسم الله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، سيدي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، اصحاب السمو والسعادة، يشرفني أن أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على رعايته الكريمة لبطولة كأس الخليج، كما أتقدم بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، واشكر صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز على تشريفه حفل افتتاح البطولة".

وأضاف: بهذه المناسبة الغالية وباسم شباب الوطن يسرني أن أرحب بكم جميعاً في بلدكم الثاني المملكة العربية السعودية، في هذا التجمع الخليجي الذي يجسد أواصر الأخوة والتماسك بينهم.

أيها الأخوة.. يعتز وطني باستضافتكم واستضافة هذا الحدث، وإنجاحه بإذن الله بفضل الرعاية والدعم السخي من القيادة الرشيدة التي سخرت إمكانيات كبيرة لدعم الشباب.

الإخوة الحضور.. لقد ساهمت هذه البطولة في ارتفاع مستويات منتخباتنا الخليجية وأصبحت علامة مضيئة في رياضتنا، ونحن الآن مطالبون بالمحافظة على هذا التجمع، ولدي اليقين الكامل أن اللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية سيشكلون نموذجاً يشكل تقارباً ويعكس مبادئنا، أشكركم على تشريفكم، واشكر جوزيف بلاتر على تواجده وكافة المسؤولين الذين سعدنا بحضورهم ونتمنى لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني".

بعد ذلك تم رفع علم البطولة والذي سيتم يرفرف عالياً حتى نهاية البطولة، ليبدأ بعد ذلك الأوبريت الغنائي الذي تغنى به الفنان السعودي رابح صقر والفنان الإماراتي حسين الجسمي وكتب كلماته الشاعر عبدالله أبو رأس، حيث تم تقديم عدد من اللوحات التراثية الخليجية بمشاركة عدد من طلاب المدارس.


http://cdn.sabq.org/files/general/97048_34654.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/74397_32868.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/20229_19303.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/1597_16802.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/39693_38180.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/12948_43678.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/78356_21082.jpg
http://cdn.sabq.org/files/general/22215_84863.jpg