المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شفروليه كامارو 2009 ...


JOKAR
09-17-2006, 09:47 PM
أعلن ريك واغنر، رئيس جنرال موتورز ورئيس مجلس إدارتها مؤخراً أن جنرال موتورز ستقوم ببناء فئة جديدة كلياً من شفروليه كامارو التي تنتمي الى فئة سيارات الكوبيه الرياضية.

http://www.m5zn.com/uploads/e0dab13d1c.jpg

وستعتمد كامارو الجديدة قاعدة الطراز الاختباري الفائز بعدة جوائز والذي تم إطلاقه في معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات حيث عمل على إشعال الحماس في نفوس محبي السيارات الرياضية لدرجة قام عدد كبير منهم بالمطالبة بإدخال هذه السيارة ضمن الإنتاج التجاري وبعضهم ذهب أبعد من ذلك عن طريق إرسال شيكات مالية لحجز نسخهم في حال بدأ إنتاج كامارو.

أضاف واغنر: «لقد ذكرني الحماس والتجاوب اللذان لاقتهما كامارو الإختبارية بالمكانة الخاصة التي يحتلها عدد من سيارات جنرال موتورز التي تشكل رموزاً مميزة في عالم صناعة السيارات وذلك في قلوب محبي السيارات. ف( كامارو) ليست مجرد سيارة عادية كونها تعبر عن الروح التنافس ومدى الولع الذي يكنه الأميركيون لعالم صناعة السيارات».


http://www.m5zn.com/uploads/18eb50fce2.jpg

وستدخل كامارو الجديدة كلياً حيز الإنتاج التجاري بنهاية العام 2008 على أن يبدأ بيعها في الأسواق خلال الربع الأول من العام 2009. وفي هذا الإطار قال إيد ويلبرن، نائب رئيس جنرال موتورز لقسم التصميم العالمي الذي يملك سيارة شفروليه كامارو SS يعود تاريخ تصنيعها الى العام 1969: «ستكون كامارو الجديدة مماثلة للنموذج الإختباري الذي تم تقديمه في ديترويت وهي عبارة عن فئة مطورة من طراز العام 1969 الذي يعتبره محبو كامارو من أنجح التصاميم. وسيتم تزويد كامارو الجديدة بخيار بين محركي V6 وV8 بالوضعية الأمامية مع علب تروس يدوية وأوتوماتيكية تنتقل عبرها قوة المحرك الى العجلات الخلفية التي تخفي خلفها تعليقاً مستقلاً ومتطوراً».

أما إيد بيبر، مدير عام شفروليه، فقد قال ان كامارو الجديدة ستجمع بين كل انواع العملاء نظراً للترابط الذي يجمع بين الجيل الجديد منها الذي تم تقديمه خلال شهر يناير الماضي وبين كامارو القديمة وما تحمله من قيم مادية ومعنوية.

ويضيف بيبر: «ننوي أيضاً أن نضع كامارو الجديدة في متناول الجيل الشاب وذلك من دون المفاوضة على صعيد جاذبيتها للمعجبين الحاليين بها. فطالما تميزت كامارو عن باقي سيارات فئتها من خلال قدرتها المستمرة على إعجاب الجميع بسبب تصميمها الجميل ومستويات أدائها والتي تتفوق على عدد من سيارات الـ GT الرياضية التي تتميز بأثمانها المرتفعة. ومع ذلك تميزت كامارو بكونها مصممة للقيادة اليومية وبسعرها المنافس الذي طالما وضعها في متناول شريحة أكبر من محبي السيارات الرياضية المميزة».


http://www.m5zn.com/uploads/8297d41460.jpg

في الواقع، يجسد النموذج الإختباري من كامارو الجاذبية العالمية التي تتوقعها شفروليه لها: فعمر الفريق المركزي الذي يقدم تقاريره الى قسم التصميم الرئيسي يتراوح بين 27 و35 عاماً وقد جاءت ردات الفعل من كافة بقاع العالم.

أما القاسم المشترك بينها، فيتمثل بأن جميع من يرى السيارة يتشاركون بولعهم الدائم ب( كامارو ) وبالسيارات الأميركية ذات العضلات الرياضية. وبالنسبة لهم، تعتبر كامارو الجديدة بمثابة تكملة لـ (كامارو ) القديمة وتتوجه الى العملاء الحاليين والمستقبليين من خلال تصميم عصري مستمد من عراقة وتراث كامارو تم تعزيزه بأداء رياضي متقدم وتقنيات عصرية.

وقال بيبر أن كامارو الجديدة ستشكل إمتداداً لمجموعة سيارات شفروليه الرياضية التي تتربع كورفيت على رأسها ترافقها مجموعة SS الرياضية.

رافقت كامارو عدداً من الأجيال وقد زينت عدداً كبيراً من المرائب. فبين العامين 1967 و2002، بيع منها حوالي 8،4 ملايين سيارة. ويتوفر أكثر من 1000 ناد لسيارات كامارو في العالم.


http://www.m5zn.com/uploads/e0cc3f61be.jpg

بالإضافة الى آلاف المواقع الالكترونية التي تقوم بتخليد هذه سيارة الكوبيه الرياضية الأسطورية. وقد أشارت إحدى الدراسات التي أجرتها «أميركا أون لاين» مؤخراً الى حلول كامارو ضمن المراتب العشر الأولى لعمليات البحث الأكثر شعبية لعام 2005.

تعتبر شفروليه من أكثر السيارات مبيعاً في الولايات المتحدة ومع شبكة هي الأكبر لموزعي سياراتها في أميركا، تحتل شفروليه المركز الأول لمبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات الكبيرة الحجم والمركز الأول لمبيعات السيارات التي يزيد سعرها على 35 ألف دولار أميركي.

وتتمتع سيارات شفروليه بغض النظر عن المجموعة التي تنتمي اليها بقيمة تزيد عنها لسعرها وتوفر سيارات تتراوح أسعارها بين 9995 و78175 دولارا أميركيا. وتتمتع سيارات شفروليه بتصاميم معبرة وتادية متقدمة وقيمة عالية مع تجهيزات تتوفر عادة في السيارات الأغلى ثمناً منها.

TOPS CAR

JOKAR

بقايا حلم
09-17-2006, 10:18 PM
Jokar مراسلنا العزيز كل الشكر لك ..
الله يعطيك الف عافيه يارب ..

تقبل مروري ...
بقايا حلم ..

اورنس
09-17-2006, 10:25 PM
شكرا لك جوكر
بس ياخي ماهي مرغوبه ماعرف شو السبب
بالخليج

الحيران
09-20-2006, 11:14 AM
Jokar

شكرا لك