المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيوت وأعشاب للتخلص من الصداع والالتهابات


اسيرة الصمت
04-05-2007, 11:48 PM
((( الحساسية ومشكلات الجيوب الأنفية)))

ينبغي توفر دورق حيث يعد الدورق وسيلة فعالة لصب ماء الملح المعقم للتخلص من الاحتقانات التي تخلفها التهابات الجيوب الأنفية. والحقيقة فقد ثبت طبياً (جامعة ويسكونسون ماديسون) أن غسل الجيوب الأنفية باستخدام ماء الملح المعقم يزيل الاحتقان ويخفف وطأة الصداع الذي يتسبب فيه احتقان الجيوب الأنفية.

أما بالنسبة لحكة العينين وسيلان الأنف واحتقان الجيوب الأنفية فتوصي كريستن بوريس مؤسس ومدير مركز العلاج بالإبر الصينية في بوويه بولاية كاليفورنيا باستخدام نبات القراص الشوكي ( يلسع) الذي يحتوي على مكونات تثبط الهيستامينات. وتختلف الجرعات من نوع عقار إلى آخر ولذلك عليك اتباع الإرشادات المتوفرة مع العقار.

(((الجروح والخدوش)))

ينبغي توفر كرات القطن والهيدروجين بيروكسايد والكاليندولا( نبات زهري) والضمادات التي تحتوي على فضة، والنيوبروسين. وللحيلولة دون الإصابة بالعدوى نظف الخدوش بقطعة قطن مبللة بالنيوسبورين، ومرهم مضاد حيوي يمكن شراؤه من الصيدلية مباشرة.

وتفضل الدكتورة كريستن بوريس باستخدام زهرة الكاليندولا، وهي وردة صفراء تحتوي على مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا ومكونات مضادة للفيروسات. ويمكن وضع مرهم الكاليندولا على الجروح والخدوش أربع مرات أسبوعياً.

(((اللسعات والحكة والحروق)))

ينبغي توفر زيت سوم أون ومرهم الكاليندولا وجل صبار الألوي النقي. في حال الإصابة باللسعات هناك زيت صيني يعتمد في تركيبه على أوراق الشاي يعرف باسم بو سوم أون. ويعرف أن أوراق الشاي تحتوي على الفلافونويدات وعلى مادة التانينز التي يمكنها التخلص من البكتيريا وتقلل حدة الالتهابات.

(((الكوهوش الأسود للهبات الساخنة)))

يستخدم الكوهوش الأسود للتخلص من الهبات الساخنة التي تصيب السيدات في مرحلة سن الأياس. وكان الهنود الحمر يستخدمون الكوهوش الذي يحتوي على نسبة من هرمون الإيستروجين. ويظهر بحث علمي ألماني أنه نبات فعال عند استخدامه في العلاج. ويستخدم عادة كهرمون بديل في حال سن الأياس.

ألم الأذن

الثوم المخلوط بزيت الزيتون، زيت مولين يوصي خبراء باستخدام نصف ملعقة صغيرة من الثوم المسيل مع ملعقة زيت زيتون صغيرة أيضا. وتترك طوال الليل وفي اليوم التالي تقطر في الأذن على منطقة الألم مرتين في اليوم. ويشار إلى أن الثوم يحتوي على مادة الأليسين التي يعتقد أنها علاج ضد البكتيريا ويمكن الاحتفاظ بزيت الثوم لأسابيع عدة.

(((البشرة الجافة)))

زيت الزيتون أو زيت اللوز

امسح زيت اللوز أو زيت الزيتون على بشرتك بعد الحمام، وبدلا من الصابون الذي يحتوي على مواد كيماوية استخدم الصابون الذي يحتوي على مواد طبيعية.

(((الفم والأسنان)))

معجون الأسنان، الشاي الأخضر والكاليندولا

يمكنك الاستفادة من المعجون الطبيعي أو الاصطناعي لتنظيف الأسنان. كما يوصي أحد أطباء الصحة بضرورة استخدام كوب يومي من الشاي الأخضر يعالج بطبيعته الالتهابات والبكتيريا ويساعد على وقاية اللثة من الأمراض خاصة التهاب اللثة. وتحتوي زهرة الكاليندولا الصفراء على مواد مضادة للالتهابات وعلى مضادات للأكسدة، وهي تساعد على علاج القرحة الآكلة الناجمة عن إصابة فيروسية. أضف ملعقة شاي صغيرة من مستحضر الكاليندولا في نصف كوب ماء أو في شاي مبرد وامسح مكان القرحة بالمزيج ثلاث مرات في اليوم.

(((المغص أو اضطرابات المعدة)))

الزنجبيل الطازج والمواد البديلة الحيوية، اللبن، شاي البابونج والنعناع. يفضل تخصيص ركن للنباتات الطبية في الفريزر. ويمكن استخدام مزيج زيت الثوم وزيت الزيتون للتخلص من مغص البطن.

(((الصداع)))

ميجرا سبراي، بتربر، مغنزيوم جليكونيت، اسبرين

تستخدم هذه المواد لعلاج الشقيقة ( الصداع النصفي) أو الصداع العادي ويمكن استخدام رشاش الميجرا سبراي لرش الرذاذ عشر مرات تحت اللسان مع ترك اللسان ممدودا لمدة 30 ثانية قبل البلع. ويعد نبات الأقحوان من المكونات الرئيسة التي يمكن استخدامها لعلاج الالتهابات الناجمة عن تمدد شرايين الدم في الدماغ. وهي حالة يعتقد أنها ناجمة عن الشقيقة.

وقد تمنع لويحات الدم من التجمع، ويفضل في هذه الحالة استخدام الأسبرين. كما ينصح الخبراء باستخدام البتربر للوقاية من الشقيقة ويتم أخذ أقراص عشبية من البتربر عيار 75 ملليغراما مرتين في اليوم مع الطعام. ويحتوي البتربر على مادة الليكوترين المثبطة، وهي مادة تتسبب في التهاب الشرايين تماما مثل الهيستامينات.

كما يحول المغنزيوم المخصص لرخي العضلات على الحيلولة دون الإصابة بالصداع، فيمكن تناول 400 ملليغرام من المغنزيوم جليكونيت عند النوم. ويمكن تناول الأسبرين للتخلص من الصداع وارتفاع درجات الحرارة وألم العظام

واتمنى لكم الصحه و العافيه و الفايده

اختكم

اسيرة الصمت

سهر
04-06-2007, 12:00 AM
اسيرة الصمت
كل الشكر لك على المعلومات القيمه
يعطيك الف عافيه ويديم الصحه على الجميع
سهر

حنين حائل
04-06-2007, 12:08 AM
الصحه لك يارب تسلمي
على المشاركه
والتوضيح لكل داء دواء

روعة الخالق
04-06-2007, 12:24 AM
تسلم ايدينك اسيره
على موضوعك
يستر عليك

نهر ^ الشوق
04-06-2007, 02:44 AM
مشكوره ياعمري
ماقصرتي
دامت الصحه للجميع
ياربي

بقايا حلم
04-06-2007, 04:16 AM
اسيرتنا الغاليه الله يسعد روحك الف شكر لك..

تقبلي مروري..
بقايا حلم..

وردة العين
04-06-2007, 09:17 AM
اسيرة الصمت

تسلمين يالغاليه على هالمعلومات
وربي يديم عليك الصحه و العافيه

وردة العين