المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من إبليس إلى عموم الشياطين


مناهي
10-01-2007, 08:53 PM
ها هو رمضان شهر الغفران والرضوان، بل شهر الموائد والوسائد!! من كل الأصناف زوجان!! صنوان وغير صنوان!! يبدأ الزحام من أول يوم فيه على أصحاب(التموين)!! وتنتشر الدعايات بالملايين.. فيصطف الناس على الثلاجات طوابير!! كلهم في نظره أنه قد أحسن التدابير!! لا تقل لماذا في هذا اليوم يتزاحمون؟! وعلى المحلات يرتمون؟! أين ذهبوا في شهر شعبان؟!! أم قد أعماهم النسيان؟!
كلا.. إنما انشغلوا طيلة الشهر بكتابة سلسلة من القوائم!! وكأنهم سيفطّرون كل صائم!!
يا أبانا.. أحرص على الصحون البلاستيكية!! فهي جميلة تكتيكية!! لا تغسل بل ترمى بعد الأكل وتهمل!! والمنثور أكثر من المأكول! أنسينا أيام الفول!! اليوم ترمى السفرة بما فيها!! ولا تسل عما فيها؟!
أما الأهل في شهر الصوم فما أن يرتبوا فرش النوم!! حتى يعتكفوا في المطبخ!! فذاك صحن يرن وذا يصرخ!! بعد العصر تخليل وتتبيل!! بلا ذكر ولا تهليل!! يرتفع سعر الشغالات!! وتنثر تحت أقدامهن الريالات.. فهن من يغسل ومن يصف ويتبل!! فهناك وجبة الفطور وبعدها السحور!! وبينهما ثلاث وجبات فقط..
ففي رمضان تشبع حتى القطط!! فبعد الفطور الغداء بعد التراويح العشاء!! وقبل النوم وجبة خفيفة!! حساء وألبان وفطائر لطيفة!! كل هذا استعداداً لنوم النهار!! وكأنهم سيقطعون على الأقدام القفار!! رحم الله شهر الصوم!! أصبح شهر القيام شهراً للنوم!!
ناهيك عن سوء البرامج!! فالأذى فيها بحر هائج!! فإبليس يوصي كل شيطان!! بهذه الوصايا الحسان!! استغلوا شهر شعبان!! فأنتم ستكبلون طيلة شهر قادم.. وهذه مشكلة المواسم!! فكل سنة أعلن فيها حالة أستنفار!! وأقرب إلي َّ أخبثكم فساداً في الديار!! الذي يجعل الشباب يتنزهون من بار إلى بار!! فهذه القنوات تتسابق في استغلال اللحظات!! فرمضان مناسبة من أحسن المناسبات!! لبث السخافات والترّهات!! علمتهم أن أعلنوا العري والدعارة.. وأنشرها باسم العصرنة والحضارة!! فرمضان من أعظم الفرص والرابح فيه من عربد ورقص!! علموا الناس الغناء!! والمجون والخنا!! وحببوهم للعشق والزنا.. اكشفوا الستار والعبوا القمار!! فليالي رمضان طويلة.. وأقربكم مني أفسقكم حيلة!! أيها الشياطين الأنجاس!! أنا الوسواس الخناس!! اسمعوا مني هذه الرسالة فأنا أحب في الشر الإطالة!!.
إن الشياطين في هذه الليالي كثيرة!! وهل شيء أبشع منها!! لذا لابد أن أسخر بالدين!! وبالذات من هم مستقيمون!! فاسخروا بأهل الغيرة والعفة، ومن هم زهد أهل الصفة!! فما أحلى لحومهم في ليالي السمر!! فقد ذهب الرادع بعد أن مات عُمر!! فقد كان يمنعنا من أن نسلك فجه، أما اليوم فما أوسع الفرجة!! وهاهي القنوات قد قامت برسالتكم.. والحمد لله على صحتهم وصحتكم!! فأتباعي من الأنس أعظم منكم رسالة.. لأنهم معتقون على كل حالة!! وأنتم في هذا الشهر مأسورون! فمع أول ليلة ستصفدون.. فسلموا بني آدم العهدة!! حتى تنتهي هذه الشدة!! وأوصوهم بالنساء شر!! فالمرأة الخبيثة أجل منكم قدرا!! لأنها فتنة! وتهد من الرجل متنه!!.
فعليكم بالذاهبات للتراويح!! زينوا لهن العطر المليح!! وأوصوهن بالعطور شديدة الرائحة!! ولتتعطر غادية ورائحة!! وجملوا لها العباءة المطرزة!! حتى ينشغل بها كل هُمَزة!! واصنعوا من المفتونات فاتنات!! وأفسدوا حيلة الصائمات القائمات!! لا تخرج إلا بالعباءة المخصرة!! الملونة المعطرة!!ولتلبس البنطال من الهلال إلى الهلا!! ولتظهر عينيها وخديها وحاجبيها!! حتى ترى الرجل المصلي على الطبيعة مالم يره!! وتملأ عليه قلبه وسمعه وبصره!! وكي تخسر المأة في نهاية المطاف!! فلا تربح من حُنين إلا بالخفاف!! فتعود من المسجد بلا ثواب!! بل ينتظرها بعد الموت الحساب!!
أيها الشياطين إن الشيطان المثابر!! من يوصي جنده- من الإنس- في العشر الأواخر!! وليتصبّر كل منكم ويصابر!! زجوا بالنساء إلى الأسواق في آخر الليالي.. واحملوهن على الكعب العالي!! أغروهن بأن أجمل البضاعة تنزل في آخر ساعة!! أخبروهن أن الحذاء حينها خير من ألف حذاء!! لأن ليلة القدر خير من ألف في الجزاء!!
وضاعفوا الجهد في العيد.. فأنتم في يومكم السعيد.. فقد خلصتم من الأغلال والأصفاد فانشروا بين الناس الأحقاد.. وحسنوا في أعين النساء الفساد.. طمعوهن بأن هذه فرحة العام.. فاسقن فقد تعبتن في القيام.. وعطشتن في الصيام! والفاسق في العيد ليس عليه ملام!! أجهزوا في أول العيد على بقية الحسنات.. وأدخلوا من باب الفتيات.. أقنعوهن بأنهن صغيرات.. فلا تجعلوهن معقدات!! ألبسوهن الآن أشد الملابس خلاعة.. وخذوا من الدنيا كل لعاعة!! ولا بأس أن يأخذن من الغرب ضياعه!! متعوهن بما فوق الركبة واجعلوا شعورهن كالقبة!! فليس عليهن شيء من سُبَّة!! أخرجن ظهورهن والبطن والسرة!! والفرحة-هذه-في العام مرة!!



أستيقظ يا أبن آدم وأنظر من حولك ماذا يحدث.؟!!
أعاذنا الله وإياكم من الشياطين (الإنس أو الجن)
:093:

قافية الأثر !
10-01-2007, 09:00 PM
اللهم آآآآمين

الرائعه مناهي

الله يجزيك خير

وإن شاءالله في ميزان حسناتك

دمت ودام قلمك

آآمنتك الله

مناهي
10-01-2007, 09:09 PM
آآآآمنتك الله
بارك الله فيكِ

الله يحفظنا ويحمينا
شاكره مروركِ الكريم

بندر
10-02-2007, 12:00 AM
يجزاك خير
ونعوذذ باله من الشياطين

مناهي
10-02-2007, 12:41 AM
الله يجزاك الجنه
أخوي بندر


شاكرة مرورك

سهر
10-02-2007, 10:51 AM
أعاذنا الله وإياكم من الشياطين (الإنس أو الجن)

مناهي
جزاك الله خير على موضوعك القيم
في موازينك ان شاء الله
سهر

مناهي
10-02-2007, 02:24 PM
الله يجزاكِ الجنه
مشرفتنا
سهر


كل الشكر لمرورك الكريم

تقبلي تحياتي

بقايا حلم
10-03-2007, 04:26 PM
بارك الله فيك يالغلا ..
موضوع رائع جداً الله يعطيك العافيه..


تقبلي مروري..
بقايا حلم..

سها
10-04-2007, 01:40 AM
مناهي
جزاك الله خير على موضوعك
ويرحم والديك ياغاليه

مناهي
10-05-2007, 03:08 AM
بقايا حلم
سها
جزاكم ربي الجنه
شاكره مروكما الكريم

تقبلا تحياتي

الحيران
10-07-2007, 07:18 PM
أعاذنا الله وإياكم من الشياطين (الإنس أو الجن)

مناهي

جزاك الله خير

مناهي
10-09-2007, 03:40 AM
ربي يجزاك الجنه
مشرفنا الحيران


شاكره مرورك الكريم
تحياتي لك