المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد يتصدر والاهلي يتخدر


ريان العلي
03-21-2008, 03:13 PM
الاتحاد السوري * الاتحاد السعودي
خطف فريق الاتحاد السعودي فوزا غاليا من فريق الاتحاد السوري بهدف دون مقابل أحرزه المهاجم البرازيلي ألفيس في الدقيقة 78 من زمن المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء على ملعب حلب الدولي وسط حضور جماهيري كبير امتلأت به المدرجات.
جاءت المباراة قوية ومثيرة ظلت أحداثها ونتيجتها معلقة حتى الدقيقة الأخيرة في ظل الحماس والندية التي كان عليها أداء الفريقين ونجح الاتحاد السعودي بالفعل بالتقدم خطوة مهمة نحو بطاقة التأهل عن هذه المجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط احتل بها المركز الأول.
البداية جاءت قوية من الفريق السوري الذي اعتمد على الضغط المباشر في وسط الملعب على لاعبي الاتحاد الذين ظهر عليهم الارتباك بسبب الحماس الذي كان عليه لاعبو الاتحاد السوري، وشكلت الهجمات المتواصلة خطورة بالغة على مرمى تيسير النتيف واستبسل دفاع الاتحاد في التصدي لتلك المحاولات الهجومية.. فيما غاب تماما في البداية خطورة الهجمات الاتحادية.
وكانت أولى الفرص المحققة في المباراة من نصيب فريق الاتحاد السوري في الدقيقة 17 عندما اخطأ مدافع الاتحاد حمد المنتشري في إعادة الكرة لحارس مرماه النتيف ليخطف منه مهاجم الاتحاد السوري عبدالفتاح الاغا الكرة ويمررها لزميله قوميز أمام المرمى الخالي لكن المنتشري صحح خطأه في الوقت المناسب وشتت الكرة من أمامه.
فريق الاتحاد السعودي نشط هجوميا بعد مرور 20 دقيقة وكانت أولى الهجمات تسديدة من كيتا مرت فوق العارضة.
بدأ بعدها اللعب سجالا بين الفريقين بتماسك خط وسط الاتحاد المكون من كريري وتشيكو وعبدالله حيدر ومحمد نور الذي نجح في إشغال الدفاع السوري من الجهة اليمنى.
وفي الدقيقة 27 سدد المحترف الفنزويلي في فريق الاتحاد السوري قوميز كرة صاروخية مرت بسلام بجوار القائم الأيمن الاتحادي.
ويرد عليه الظهير الأيسر الاتحادي عدنان فلاتة بتسديدة قوية أمسكها حارس الاتحاد السوري كركر بثبات.
وتشهد الدقيقة 37 فرصة اتحادية مؤكدة بعد أن مرر كيتا الكرة لماجنو الذي وجد نفسه أمام المرمى منفردا وبدلا من أن يراوغ الحارس سدد الكرة في جسمه مهدرا فرصة هدف اتحادي.
ويواصل الاتحاد ضغطه في الدقائق المتبقية من هذا الشوط فيمرر أسامة المولد كرة إلى تشيكو الذي حولها برأسه لتمر فوق العارضة ثم تسديدة أخرى من عبدالله حيدر مرت فوق العارضة بقليل على الرغم من أن المرمى كان خاليا من حارسه.
ويتألق النتيف قبل نهاية هذا الشوط في إنقاذ مرماه من تسديدة خادعة من المهاجم الاغا حولها ببراعة لضربة ركنية لينتهي الشوط الأول سلبيا.
اتسم الشوط الثاني بالإثارة والقوة بين لاعبي الفريقين وزاد الحماس في الأداء وغلب عليه بعض الألعاب الخشنة رغبة من كل فريق في تحقيق الفوز خصوصا أن الاتحاد السعودي بدأ مهاجما منذ البداية وبادله الهجمات فريق الاتحاد السوري الذي أهدر فرصة مؤكدة بضربة رأس من اللاعب قوميز مرت بجوار القائم الاتحادي.
في الدقيقة 59 أهدر الحسن كيتا فرصة لاتعوض بعد أن انطلق بكرة من الجهة اليسرى ومررها لألفيس لكن الكرة عادت له مرة أخرى من دفاع الفريق السوري ليجد نفسه مواجها للمرمى وبغرابة شديدة طوح بالكرة فوق العارضة.
لكن كيتا عوض هذه الفرصة بصناعته لهدف المباراة الوحيد عندما انطلق خلف مدافع الاتحاد السوري عمر حميدي الذي تباطأ في تشتيت الكرة ليخطفها كيتا ويمررها سهلة لزميله ألفيس المواجه للمرمى الخالي فأسكن الكرة الشباك ليحرز هدف الاتحاد الغالي في الدقيقة 78.
بعد الهدف سعى المدرب البرازيلي سواريس إلى إلزام لاعبيه بالاعتماد على النواحي الدفاعية للخروج بنقاط المباراة الثلاث وأجرى تغييرات دفاعية بإخراج ألفيس ودخول الصقري لتأمين الدفاع، ونجح قائد الفريق محمد نور وتشيكو في تهدئة اللعب في وسط الملعب وحافظ الدفاع الاتحادي على تماسكه حتى أطلق حكم المباراة صافرته بفوز غالٍ لممثل الكرة السعودية الاتحاد على الرغم من صعوبة المباراة وقوة الفريق المنافس.

الأهلي * الكرامة
واصل فريق الأهلي نتائجه السيئة في دوري أبطال آسيا بعد سقوطه بتعادل إيجابي أمام الكرامة السوري بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة .. تقدم الأهلي أولا عن طريق تركي الثقفي (14) ورد عليه مهاجم الكرامة محمد الحمود قبل نهاية الشوط الأول بهدف التعادل.
ولم يظهر الأهلي بأي تنظيم هجومي أو مستوى يُذكر وأغفل الحكم الصيني (سونا باو) ضربة جزاء صريحة للأهلي قبل النهاية بربع ساعة، وبذلك يصبح وضع الأهلي صعبا برصيد نقطة واحدة .. فيما ارتفع رصيد الكرامة إلى أربع نقاط.
بدأ الاهلي بطريقة لعب 2ـ4ـ4 من خلال تقدم مالك معاذ وبيانو لخط المقدمة ودخول تركي الثقفي ومعتز الموسى لدعمهم .. فيما اعتمد مدرب الكرامة محمد قويضي على طريقة 1ـ5ـ4 بتدعيم خط الوسط والاعتماد على محمد الحموي وحيدا في خط المقدمة وكان واضحا أن الأهلي اعتمد في نهجه الهجوم على الجهة اليمنى بتقدم مسعد والموسى وهو ما أرهق مدافع الكرامة أنس الخوجة الذي واجه اختبارا صعبا.
وكاد تركي الثقفي يفتتح التسجيل مبكرا بعد عرضية معتز الموسى باتجاه مالك معاذ الذي جهزها للمندفع الثقفي لكنه سدد فوق المرمى (5).
رد عليه محمد الحموي بتسديدة قوية ذهبت فوق العارضة (11).
وكان الأهلي هو الأكثر سيطرة واستحواذا خصوصا مع تقدم عبدالغني ومسعد لدعم الوسط ودور حمود عباس ولينادرو في تشكيل الخطورة ونجح الأهلي في افتتاح التسجيل مبكرا من هجمة عبر الطرف الأيمن مررها مسعد نحو مالك معاذ لعبها عرضية مرت من الجميع لتجد تركي الثقفي أكملها في سقف المرمى هدفا أول للأهلي (14).
بعد الهدف عاد لاعبو الأهلي للدفاع بصورة غريبة، وهذا دفع لاعبو الكرامة إلى التحرك ونجح مدربهم قويضي في تغيير أسلوب لعبه إلى 2ـ4ـ4 بتقدم زياد شعبو إلى جوار الحموي ودخول عاطف جنيات وجهاد الحسين لدعم الهجوم وسدد الحموي كرة قوية تصدى لها المسيليم بنجاح (27).
وتحصل الكرامة على خطأ من قرب منطقة الجزاء سددها البرازيلي فابيو سانتس تألق المسيليم في تحويلها لضربة زاوية (29) .. ولاحت فرصة لمضاعفة النتيجة للأهلي بعد كرة لمالك معاذ سددها أرضية تجاوزت الحارس بلحوس وارتطمت بيد المدافع عبدالكريم لكن الحكم الصيني أمر بمواصلة اللعب على الرغم من مطالبة الأهلاويين بضربة جزاء (31).
عاد المسيليم للتألق بعد تصديه لتسديدة زياد شعبو القوية (33).
وكان الفريق السوري هو الأفضل انتشارا والأكثر خطورة مستغلا تراجع لاعبي الأهلي وعلى الرغم من ذلك أضاع معتز الموسى كرة خطرة بعد تلقيه تمريرة من الثقفي لكنه سدد في الشبك الجانبي (38).
ومع نهاية الشوط الأول لعب جهاد حسين تمريرة طولية اخطأ الدفاع في إبعادها وخرج المسيليم بتوقيت خاطئ لتصل الكرة نحو محمد الحموي أكملها بسهولة داخل المرمى هدف تعادل للكرامة (43). مع بدايته الشوط الثاني دفع مدرب الأهلي نيبوشا بلاعب الوسط تيسير الجاسم بدلا عن حمود عباس بهدف الضغط الهجومي وتحول الجاسم ليقوم بالدور الهجومي ومع ذلك ظل الهجوم سلبيا، ولم تكن هناك أي هجمات مرسومة باستثناء الجهد الذي كان يقوم به تركي الثقفي وحسين عبدالغني وهي الجهة التي أخذت على عاتقها الدور الهجومي طوال الشوط الثاني فيما ظل معتز الموسى غائبا عن جو المباراة.. وسدد تركي الثقفي كرة قوية تصدى لها بنجاح مصعب بلحوس (50).
وعاد الثقفي ليقدم فاصلا من المهارة قبل أن يلعب كرة عرضية تألق بلحوس في إنقاذها من على خط المرمى.
أدخل نيبوشا أحمد درويش بدلا من معتز الموسى ولكن مشكلة الأهلي كانت في بعد خطوط فريقه عكس لاعبي الكرامة الذين نجحوا في إيقاف خطورة لاعبي الأهلي بأقل مجهود خصوصا مع الدور الذي قام به بلال عبدالكريم وحسان عباس والخوجة وفابيو .. وأدخل مدرب الكرامة قويضي مدافعه كامل الحاج بدلا من اللاعب عاطف جنيات بهدف إغلاق المناطق الخلفية خصوصا بعد أن شعر بضعف مستوى لاعبي الأهلي. وسدد رجل المباراة تركي الثقفي كرة قوية مرت بجانب القائم الأيسر (73) .. اتبعه محمد مسعد بتسديدة أخرى تألق بلحوس في التصدي لها (77). وحرمت العارضة الأهلي من هدف محقق بعد رأسية البرازيلي لينادرو (80) والذي بذل جهدا كبيرا لكن مشكلة الأهلي في عدم تحرك خط المقدمة مالك معاذ وبيانو الذي خرج ودخل عوضا عنه العبيسي آخر الفرص تسديدة لينادور فوق العارضة بقليل (88).

نورالدنيا
03-21-2008, 03:39 PM
ريان العلي
كل الشكر والتقدير على الوصف الكامل للمباراتين

وبالتوفيق ان شاءالله للأهلي والأتحاد

جنون الشوق
03-22-2008, 01:35 PM
مبروك لنادي الوطن الاتحاد
والاهلي قادر على التعويض ان شالله

شاكرك ريان العلي

الهمشي
03-23-2008, 02:02 PM
شاكرك ريان العلي
:000: