المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار رياضيه منوعه


الحيران
08-26-2008, 08:51 AM
مورينيو يخطف أول الألقاب





• لاعبو الانتر يحتفلون بعد الفوز بكأس السوبر الإيطالية (أ.ف.ب)
ميلانو ـ د. ب. أ ـ احرز نادي انتر ميلان لكرة القدم كأس السوبر الايطالية للمرة الرابعة بتلغبه على روما 8ـ 7 بضربات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء الوقت الاصلي لمباراة السوبر الايطالية بتعادل الفريقين 2ـ 2 على استاد جوزيبي مياتزا بمدينة ميلانو.
واقتنص البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب انتر الجديد فوزا ثمينا في أولى مباراته الرسمية مع بطل الدوري الايطالي قبل اسبوع من انطلاق الموسم الجديد من المسابقة.
وتقدم انتر مرتين خلال المباراة من خلال لاعبيه سولي مونتاري وماريو بالوتيللي، ولكن دخل مرماه هدفان أيضا، حيث سجل لأبطال كأس ايطاليا كل من دانييلي دي روسي وميركو فوسينيتش.
وبدأ انتر المباراة بهجوم مكثف أسفر عن احرازه هدف التقدم في الدقيقة 18 من الشوط الاول عن طريق المهاجم الغاني مونتاري.
وسجل الوافد الغاني الجديد على انتر الهدف الاول من كرة مرتدة من العارضة بعدما حاول مدافع روما فيليب ميكسيس ابعاد كرة عرضية من دوغلاس بعد بضع دقائق اخرى.
بينما لم تسنح لروما العديد من الفرص الحقيقية في بقية الشوط الاول، حيث اكتفى فريق العاصمة ببعض التحركات في وسط الملعب وبدا غير قادر على شن هجمات على مرمى انتر من جانبي الملعب.
ولم يجلب الشوط الثاني تغييرا كبيرا على المباراة، ومع وذلك فقد تمكن روما من ادراك التعادل في الدقيقة 59 من تسديدة قوية من دانييلي دي روس الذي بدأ المباراة كقائد لروما في ظل غياب النجم فرانيشيسكو توتي قبل مشاركة هذا الاخير في اللقاء قرب نهاية الشوط الثاني.
واستغل لاعب خط وسط المنتخب الايطالي دي روسي تقدم الحارس البرازيلي لانتر خوليو سيزار عن مكانه ليسدد كرة قوية بالكاد تمكن سيزار من ملامستها بأطراف أصابعه.
وتغيرت وتيرة أداء روما بشكل مفاجئ بعد هدف التعادل ، ولكن انتر نجح في الحفاظ على هدوئه ودفع مورينيو بالصاعد ماريو بالوتيللي ولويس جيمينث بدلا من لويس فيغو والبرازيلي مانسيني.
وثبت بعدها ان الدفع ببالوتيللي كان مؤثرا بالمباراة، حيث شن المهاجم الشاب هجمة مرتدة حاسمة في الدقيقة 83 من المباراة.
وبدأت الهجمة من اول حارس انتر خوليو سيزار وتمكن بالوتيللي خلالها من مراوغة دفاع روما مسددا الكرة في مرمى الكسندر دوني.
ورد روما بمحاولات يائسة لإدارك التعادل ولكنها مع ذلك أتت ثمارها عندما حول ديغان ستانكوفيتش لاعب انتر كرة رأسية من لاعب روما فوسينيتش ليودعها في مرمى فريقه.
وجاءت أول هجمة خطيرة في الوقت الاضافي عن طريق بالوتيللي من ضربة حرة مباشرة ولكن البرازيلي دوني تصدى لها. وتألق دوني بعدها بالتصدي لتسديدة قوية من ستانكوفيتش، ثم ابعد تسديدة اخرى لبالوتيللي من ضربة حرة ايضا.
ودفع بالوتيللي دوني للتألق من جديد في التصدي لتسديدة اخرى له من على اطراف منطقة الجزاء في الوقت الإضافي الثاني.
بينما كان على خوليو سيزار في الطرف الآخر من الملعب ان يتصدى لكرة خطيرة من ستفانو أوكاكا.
وقال خافيير زانيتي قائد انتر الذي سجل ضربة الجزاء الاخيرة لفريقه امس «كنا نستحق الفوز بهذه المباراة، إنها بداية رائعة للموسم، فهكذا أردنا ان نبدأ الموسم».

القبس

الحيران
08-26-2008, 08:52 AM
الملكي لقن فالنسيا درسا





• لاعبو الملكي بعد الفوز بالكأس (رويترز)
مدريد ـ أ. ف. ب ـ احرز ريال مدريد بطل الدوري لقب الكأس السوبر الاسبانية لكرة القدم بفوزه على فالنسيا بطل الكأس 4 ـ 2 في مباراة الاياب على استاد سانتياغو برنابيو
سجل رود فان نيستلروي (49 من ركلة جزاء) وسيرجيو راموس (77) ودي لا ريد (85) وهيغوين (88) اهداف ريال مدريد، وسيلفا
(33) وموريانتيس (90) هدفي فالنسيا.
وكان فالنسيا فاز على ملعبه ذهابا 3 ـ 2 قبل اسبوع.
ووقف اللاعبون دقيقة صمت قبل انطلاق المباراة حدادا على ارواح ضحايا الطائرة الاسبانية التي سقطت الاسبوع الماضي واودت بحياة 154 راكبا.
وبدا ان فالنسيا في طريقه الى ضمان الفوز بالمسابقة بعد تسجيله هدف السبق في الشوط الاول، خصوصا ان ريال مدريد لعب ناقصا منذ الدقيقة 40 بعد طرد الهولندي فان درفات، ثم اكمل المباراة بتسعة لاعبين اذ تتبعه مواطنه رود فان نيستلروي في الدقيقة 70.
لكن بطل الدوري ضغط في الشوط الثاني وسجل اربعة اهداف ضمنت له الفوز رغم الهدف المتأخر لموريانتيس في الثواني الاخيرة.

الحيران
08-26-2008, 08:52 AM
مهمة سهله للكبار فى دوري الأبطال





• جانب من مباراة الأرسنال وتيفنتي اخشيدة (أرشيفية)
نيقوسيا ــ أ. ف. ب ــ ستكون مهمة كل من برشلونة الاسباني ويوفنتوس الايطالي والأرسنال الانكليزي سهلة في اياب الدور التمهيدي الثالث من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
وتقام مباريات دور الاياب غدا باستثناء لقاء فيورنتينا الايطالي مع سلافيا براغ التشيكي (2 - صفر) المقرر اليوم.
وكانت فرق برشلونة ويوفنتوس والأرسنال اقتربت من التأهل الى الدور الاول للمسابقة بعد فوز الاول على فيسلا كراكوفيا البولندي 4 - صفر والثاني على ارتميدا السلوفاكي بالنتيجة ذاتها، والثالث على تونتي انشكيده الهولندي 2 - صفر ذهابا.
وتقام قرعة الدور الاول من البطولة في موناكو الخميس المقبل.
وكان مانشستر يونايتد الانكليزي توج بطلا للنسخة الماضية بفوزه على مواطنه تشلسي بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 1-1 في موسكو.
ويسعى يوفنتوس بطل عامي 1985 و1996 الى تكرار فوزه الكبير على منافسه للانضمام الى الفرق الاعلى كعبا في القارة الاوروبية، خصوصا انه يعود الى المسابقة بعد غياب عامين نتيجة اكتشاف تورط بعض مسؤوليه بفضيحة التلاعب بنتائج مباريات معينة في الدوري الايطالي ما ادى الى انزال عقوبة بالفريق بتجريده من لقبه بطلا عام 2006 واسقاطه الى الدرجة الثانية التي مكث فيها موسما واحدا فقط قبل ان يعود الى مصاف اندية النخبة.
والهدف ذاته يدفع برشلونة بقيادة مدربه الجديد جوزيب غوارديولا الذي خلف الهولندي فرانك رايكارد الى الفوز مجددا على فيسلا كراكوفيا في اسبانيا، لان هدف الفريق الكاتالوني العريق ابعد بكثير من مجرد التأهل الى الدور الاول من المسابقة.
وبلغ برشلونة المحطة قبل الاخيرة في النسخة الماضية قبل ان يتوقف مشواره امام مانشستر يونايتد في نصف النهائي بعد تعادله معه صفر - صفر ذهابا وخسارته امامه صفر -1 ايابا.
ويحل الأرسنال ضيفا على تونتي انشكيده، باحثا عن نتيجة تؤهله الى الدور الاول، ويهدف بدوره الى المضي قدما في البطولة التي تأهل فيها الى الدور ربع النهائي في الموسم الماضي قبل ان يخسر امام مواطنه ليفربول بتعادله معه 1-1 ذهابا وخسارته امامه 2-4 ايابا.
ولم يسبق للارسنال الفوز بدوري ابطال اوروبا حتى الان.
وليس بعيدا عن الأرسنال، كان ليفربول وضع نفسه في موقف صعب بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ستاندار لياج ذهابا، ويتعين عليه بالتالي الظهور بالصورة التي كان عليها في الموسم الماضي اذا ما اراد الانضمام الى الفرق الكبيرة في الدور الاول.
وسقط ليفربول في نصف نهائي النسخة الماضية امام تشلسي بخسارته امامه 2-3 بعد التمديد في مباراة الاياب اثر انتهاء الوقتين الاصلي بنتيجة 1-1 التي كانت انتهت اليها ايضا مباراة الذهاب.
وكان ليفربول بلغ المباراة النهائية للبطولة قبل الماضية وخسرها امام ميلان الايطالي 1-2.
وسيحاول اتلتيكو مدريد الاسباني رد الدين الى ضيفه شالكه الالماني الذي تغلب عليه 1 - صفر ذهابا، لكن الاخير يتسلح بخبرته في البطولة التي بلغ دورها ربع النهائي في الموسم الماضي، في حين لم يشارك فيها الفريق الاسباني منذ موسم 1996-1997.

برنامج إياب الدور التمهيدي الثالث

اليوم:
باناثينايكوس (اليونان) ـ سبارتا براغ (تشيكيا)
ارتميديا (سلوفاكيا) ـ يوفنتوس (ايطاليا)
فيسلا كراكوفيا (بولندا) ـ برشلونة (اسبانيا)

غدا:
بوريسوف (بيلاروسيا) ـ ليفسكي صوفيا (بلغاريا)
كاوناس (جورجيا) ـ البورغ (الدانمرك)
دينامو كييف (اوكرانيا) ـ سبارتاك موسكو (روسيا)
فنربغشة (تركيا) ـ بارتيزان (صربيا)
بال (سويسرا) ـ غيماريش (البرتغال)
سلافيا براغ (تشيكيا) ـ فيورنتينا (ايطاليا)
دينامو زغرب (كرواتيا) ـ شاختار دونيتسك (اوكرانيا)
اولمبياكوس (اليونان) ـ انورثوزيس (قبرص)
ستيوا بوخارست (رومانيا) ـ غلطة سراي (تركيا)
مرسيليا (فرنسا) ـ بران (النروج)
اتلتيكو مدريد (اسبانيا) ـ شالكة (المانيا)
ارسنال (انكلترا) ـ تونتي انشكيده (هولندا)
ليفربول (انكلترا) ـ ستاندارد لياج (بلجيكا)

الحيران
08-26-2008, 08:53 AM
كأس الاتحاد: فرصة للتعويض





• جانب من مباراة مانشستر ستي وميتلاند (أرشيفية)
نيقوسيا – أ. ف. ب - يسعى كل من مانشستر سيتي الإنكليزي وديبورتيفو كورونا الإسباني إلى التعويض في اياب الدور التمهيدي الثاني لكأس الاتحاد الاوروبي في كرة القدم.
وكان مانشستر سيتي خسر على أرضه وبين جمهوره صفر ـ1 ذهاباً الأسبوع الماضي أمام ميدتيلاند الدانمركي المتواضع.
كما سقط ديبورتيفو على أرضه ذهاباً في فخ التعادل السلبي مع هايدوك سبليت الكرواتي، ويتعين عليه بالتالي العودة بالفوز لضمان التأهل. وكانت حال أستون فيلا الإنكليزي أفضل بكثير بعد أن قطع أكثر من نصف الطريق للتأهل إلى الدور الأول من المسابقة بفوزه الكبير على ضيفه هافنارفيوردور الأيسلندي المتواضع بأربعة أهداف مقابل هدف.
وسيكون شتوتغارت الألماني مطالباً بتجديد فوزه على غيوري المجري عندما يحل عليه ضيفاً، إذ أنه كان تغلب عليه 2-1 ذهاباً.
وتعرض شتوتغارت إلى خسارة على أرضه أمام باير ليفركوزن صفر-2 السبت في المرحلة الثانية من الدوري المحلي بعد أن كان تغلب على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1 في المرحلة الأولى.
يذكر أن زينيت سان بطرسبورغ الروسي كان توج بطلاً للمسابقة في الموسم الماضي بفوزه على رينجرز الاسكتلندي 2-صفر في المباراة النهائية التي أقيمت في مدينة مانشستر الإنكليزية.
وتقام مباراتان فقط اليوم، فيلعب بوراتش الصربي مع لوكوموتيف صوفيا البلغاري، ونوردزيالند الدانمركي مع كوين أوف ذي ساوث الاسكتلندي، في حين تقام المباريات الأخرى الخميس المقبل.

الحيران
08-26-2008, 08:55 AM
برنامج إياب الدور التمهيدي الثاني



اليوم :
بوراتش (صربيا) ـ لوكوموتيف صوفيا (بلغاريا) صفر-1، نوردزيالند (الدانمرك) - كوين اوف ذي ساوث (اسكتلندا) 2-1.

الخميس:
اف سي موسكو (روسيا) - ليجيا وارسو (بولندا) 2-1، ميدتيلاند (الدانمرك) - مانشستر سيتي (انكلترا) 1-صفر، هابويل تل ابيب (اسرائيل) - فويفودينا (صربيا) صفر-صفر، هابويل كريات شمونة (اسرائيل) - ليتكس لوفيتش (بلغاريا) صفر-صفر، زرينيسكي (البوسنة) - براغا (البرتغال) صفر-1، سلافن كوبريفنيكا (كرواتيا) - اريس سالونيك (اليونان) صفر-1، هرتا برلين (المانيا) - ليوبليانا (سلوفينيا) 2-صفر، سالزبورغ (النمسا) - سودوفا (ليتوانيا) 4-1، فايكينغ (النرويج) - هونكا اسبو (فنلندا) صفر-صفر، تشيرنو مور فاران (بلغاريا) - ماكابي نتانيا (اسرائيل) 1-1، اومونيا (قبرص) - ايك اثينا (اليونان) 1-صفر، زيلينا (سلوفاكيا) - سلوفان ليبيريتش (تشيكيا) 2-1، روزنبورغ (النرويج) - ديورغاردنز (السويد) 1-2 كالمار (السويد) - غنت (بلجيكا) 1-2
ليلستروم (النرويج) - كوبنهاغن (الدانمرك) 1-3، فسلوي (رومانيا) - لييباياس ميتالورغز (لاتفيا) 2-صفر
شتورم غراتز (النمسا) - زيورخ (سويسرا) 1-1، اوستريا فيينا (النمسا) - اف سي جورجيا (جورجيا) (الغى الاتحاد الاوروبي المباراة)، بروندبي (الدانمرك) - هاكا (فنلندا) 4-صفر، بشيكتاش (تركيا) - سيروكي (البوسنة) 2-1، غراسهوبرز (سويسرا) - ليتش بوزنان (بولندا) صفر-6 ديبريسن (المجر) - يونغ بويز بيرن (سويسرا) 1-4، النجم الاحمر (صربيا) - ابويل نيقوسيا (قبرص) 2-2، بيلينزونا (سويسرا) - دنيبرو بتروفسك (اوكرانيا) 2-3، غيوري (المجر) - شتوتغارت (المانيا) 1-2، رين (فرنسا) - ستابايك (النرويج) 1-2
هايدوك سبليت (كرواتيا) - ديبورتيفو لاكورونا (اسبانيا) صفر-صفر، سانت باتريك (ايرلندا) - الفسبورغ (السويد) 2-2
نابولي (ايطاليا) - فلازنيا (البانيا) 3-صفر، استون فيلا (انكلترا) - هافنارفيوردور (ايسلندا) 4-1.

الحيران
08-26-2008, 08:56 AM
مانشستر ستي قهر وست هام



لندن ـ أ.ف.ب ـ قهر مانشستر سيتي ضيفه وست هام بثلاثية نظيفة، مستفيدا من النقص العددي في صفوفه بعد طرد لاعبه مارك نوبل لنيله انذارين في 4 دقائق (34 و38).
وعجز مانشستر سيتي عن هز شباك الضيوف في الوقت المتبقي من الشوط الأول قبل ان يتمكن من ذلك بعد مرور ربع الساعة الأول من الشوط الثاني عن طريق دانيال ستاريدج (65).
وعمق البرازيلي بولمر ايلانو جراح وست هام بهدفين آخرين (70 و76)، رافعا رصيده الشخصي الى 3 أهداف في مباراتين.
وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء بورتسموث مع مانشستر يونايتد حامل اللقب في الموسمين الاخيرين.

الحيران
08-26-2008, 08:57 AM
الإصابة تبعد باليرمو حتى نهاية الموسم



بوينس ايرس ـ أ.ف.ب ـ أصيب هداف فريق بوكا جونيورز الارجنتيني لكرة القدم مارتن باليرمو في الرباط الصليبي لركبته اليمنى خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على لانوس 2-1 في المرحلة الثالثة من الدوري المحلي وسيبتعد بسببها عن الملاعب حتى نهاية الموسم، بحسب ما اعلن طبيب النادي جورج باتيستا.
وكان باليرمو (34 عاما) لاعب فياريال الأسباني السابق تعرض للاصابة في نهاية الشوط الأول، وسبق له ان عانى من الاصابة ذاتها قبل 9 سنوات.
واكد باتيستا: «سيخضع باليرمو لعملية جراحية وستستغرق فترة النقاهة 6 أشهر».
وسجل باليرمو 194 هدفا لبوكا جونيورز خلال 8 مواسم، وهو رقم قياسي يتقاسمه مع الاسطورة فرانشسكو فارالو الذي دافع عن ألوان هذا النادي من 1931 الى 1940، وقاد منتخب الارجنتين الى نهائي مونديال 1930. وكان باليرمو يأمل تحطيم هذا الرقم، لكي يصبح افضل هداف في تاريخ بوكا جونيورز.

الحيران
08-26-2008, 08:58 AM
كولون وتيغر في صدارة الدوري الأرجنتيني



بوينس ايرس ـ أ. ف. ب ـ فاز كولون على مضيفه روزاريو سنترال 1- صفر وتصدر المرحلة الثالثة من بطولة الارجنتين لكرة القدم بفارق الاهداف امام تيغر الذي تعادل مع مضيفه فيليز سارسفيلد 1-1.
في المباراة الاولى، سجل اغويلار (41) هدف كولون الذي رفع رصيده 7 نقاط.
وفي المباراة الثانية، سجل خيمينيز (69) هدف تيغر، وزاباتا (56) هدف فيليز.
وتراجع ريفر بلايت حامل اللقب من المركز الرابع الى المركز الثامن اثر خسارته امام مضيفه بانفيلد بهدف لفالكاو (90) مقابل هدفين لريموندا (7) وبرتولو (63).
وفي باقي المباريات، فاز جيمنازيا لا بلاتا على هيوراكان بهدف لالونزو (86) وجيمنازيا دي خوخوي على نيولز اولد بويز بهدف لكارانزا (33)، والأرسنال على غودوي كروز بهدفين لغوميز (4) وماتوس (85) مقابل هدف لاغوير (28).
كما فاز بوكا جونيورز على لانوس بهدفين لفارغاس (27) وشافيز (72) مقابل هدف لاساند (6)، وسان لورنزو على استوديانتيس بثلاثة اهداف نظيفة لليديسما (9) وروميو (72) ومينسيغيز (90).
وتعادل راسينغ كلوب مع انديبندينتي بهدف لسوسا (10) مقابـــل هدف لمونينيغرو (40)، وسان مارتن مع ارجنتينوس جونيورز صفر - صفر.

الحيران
08-26-2008, 08:59 AM
تعادلات بالجملة في «البوندسليغا»



برلين ـ أ. ف. ب ـ تعادل كولن مع ضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-1، وفرط بوخوم بفوز كان في متناوله على ضيفه فولفسبورغ وتعادل معه 2-2 في ختام المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم.
في المباراة الأولى، سجل السلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش في الدقيقة 33 الهدف الوحيد لكولن العائد إلى دوري الأضواء بعد مواسم عدة في الدرجة الثانية والذي كان بإمكانه مضاعفة غلته لو نجح اللبناني رضا عنتر في ترجمة ركلة جزاء احتسبت لفريقه في الدقيقة 39. وسيندم عنتر كثيراً على تفويت الفرصة بعد أن تمكن التشيكي مارتن فينين من إدراك التعادل لاينتراخت قبل 9 دقائق من نهاية اللقاء (81). وفي المباراة الثانية، تقدم بوخوم بهدفين نظيفين عبر السلوفاكي ستانيسلاف سيستاك (12) وكريستوف دابروفسكي (50) قبل أن يدرك فولفسبورغ التعادل عن طريق البرتغالي ريكاردو كوستا (52) والألماني من أصل تركي ماهر ساغليك (69).

ــ ترتيب فرق الصدارة:
1ـ هوفنهايم 6 نقاط من مباراتين
2ـ شالكه 4من2
3ـ هرتا برلين 4 من 2
4ـ بوروسيا دورتموند 4 من 2
هامبورغ 4 من 2
فولفسبورغ 4 من 2

الحيران
08-26-2008, 08:59 AM
وست هام يوافق على عرض سندرلاند



لندن ـ أ. ف. ب ـ كشف مدرب وست هام الانكليزي لكرة القدم الن كوربيشلي الاثنين في مقابلة مع اذاعة البي بي سي ان ناديه وافق على عرض من سندرلاند لضم مدافعه انطون فرديناند. ولم يتم الكشف عن قيمة الانتقال التي قدرت بنحو 11 مليون يورو. وقال كوربيشلي: «ان مجلس ادارة النادي وافق على العرض لأن اللاعب لم يعد يرغب في تمديد عقده معنا وهذا القرار غير صادر عني شخصيا». وفرديناد (23 عاما) لاعب المنتخب الانكليزي للشباب يرتبط بعقد مع وست هام حتى نهاية يونيو 2010 يجري حاليا مفاوضات مع سندرلاند للانتقال الى صفوفه في اقرب وقت ممكن. ويسعى سندرلاند للحصول على خدمات مدافع وسط بعد فشل ضم الفرنسي يونس كابول المنتقل الى بورتسموث.

الحيران
08-26-2008, 09:01 AM
الأصفر الكويتي أنهى مشواره في تمهيدي أبطال الخليج بفوز كبير على النهضة العماني
ختامها.. "4"
الدوحة ـ الوطن:
أنهى القادسية الكويتي مشواره في منافسات المجموعة الثانية للدور التمهيدي لدوري أبطال الخليج لكرة القدم بأفضل صورة بعد أن أتخم مرمى النهضة العماني بـ 4 أهداف نظيفة في آخر مباريات الفريقين في المجموعة.
ورفع الأصفر الذي كان ضمن صدارة المجموعة قبل المباراة رصيده الى 10 نقاط وسيلتقي مواطنه السالمية في الدور قبل النهائي ذهاباً واياباً في الكويت.
وسيتحدد اليوم الفريق الذي سيرافق القادسية من هذه المجموعة من المركز الثاني ليلتقي الأهلي السعودي بطل المجموعة الأولى عندما يلتقي النصر السعودي برصيد 4 نقاط مع الخور القطري بـنقطتين في ختام مباريات المجموعة حيث يحتاج الفريق السعودي للفوز لضمان التأهل فيما التعادل أو فوز الخور سيؤهل المحرق البحريني صاحب الـ6 نقاط والذي أنهى مبارياته.
وأنهى الأصفر الشوط الأول متقدماً بهدفين جاء أولهما بواسطة مساعد ندا الذي سدد ركلة حرة مباشرة قريبة من المنطقة بثقة على يسار الحارس العماني سهيل المخيني في الدقيقة (13) فيما أحرز احمد البلوشي الهدف الثاني بعد تلقيه كرة أمامية لينطلق لها خلف المدافعين ويغمزها لحظة خروج الحارس (30).
وفي الشوط الثاني، أضاف بدر المطوع هدفين آخرين في الدقيقة(49) بعد لمسة جميلة من طلال العامر أودعها المطوع في الزاوية البعيدة وفي الدقيقة (69) بعد هجمة منسقة بدأها طلال العامر بتمريرة رائعة وضعت البديل سعود المجمد في مواجهة الحارس العماني ليمررها الى المطوع الذي لم يجد صعوبة بايداعها الشباك.

تجربة للبدلاء

لم يجد القادسية صعوبة في تجاوز منافسه بعد مباراة من جانب واحد سيطر عليها من الألف الى الياء حتى مع اشراك المدرب محمد ابراهيم لتشكيلة غلب عليها الطابع الشبابي بعد أن دفع بعلي طالب في حراسة المرمى والمدافع عامر معتوق ولاعبي الوسط طلال العامر وفهد ابراهيم وعبدالعزيز مشعان بالاضافة الى العائدين احمد البلوشي و عبدالرحمن الموسى فيما شارك بدر المطوع الذي خاض المباراة الرابعة مع زملائه مساعد ندا ومحمد راشد وعلي الشمالي .
وكان بإمكان الاصفر أن يخرج بغلة أكبر من الأهداف بعد أن سنحت للاعبيه "كودة فرص" لم يحسنوا التعامل معها فيما خاض رباعي الدفاع ومن خلفهم الحارس الشاب علي طالب مباراة سهلة ولم يختبروا كثيراً خلال مجريات اللقاء.
وأجرى المدرب 3 تبديلات في الشوط الثاني فدفع بعادل حمود وسعود المجمد وصالح الشيخ مكان احمد البلوشي وعبدالعزيز مشعان وعبدالرحمن الموسى مما حافظ على نشاط الفريق ونزعته الهجومية حتى نهاية اللقاء.


المطوع الأفضل والهداف

اختير مهاجم القادسية بدر المطوع افضل لاعب في المباراة وحصل على الجائزة المخصصة لذلك.
وقد اعرب المطوع عن سعادته باداء الفريق وقال لدينا 24 لاعبا جاهزون لخوض المباريات.
كما عزز المطوع صدارته للهدافين ورفع رصيده الى 6 أهداف.

حالة البلوشي جيدة

طمأن مدير الفريق الأول لكرة القدم بالقادسية إبراهيم المسعود جماهير الأصفر على حالة المهاجم احمد البلوشي الذي خرج في الشوط الأول من المباراة اثر شعوره بالاجهاد.
وقال المسعود ان الاجواء الرطبة اثرت على اللاعب بشكل كبير فطلب التبديل.

الحيران
08-26-2008, 09:02 AM
هزمه 1/2 بتألق أجوجو
الزمالك يوقف انطلاقة المصري
القاهرة ـ تامر عبدالعظيم:
نجح الزمالك في انتزاع فوز ثمين وثلاث نقاط غالية من انياب المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف واحد ليوقف الابيض زحف الفريق البورسعيدي ويسقطه من القمة بعد أن الحق به الهزيمة الأولى هذا الموسم ليتوقف رصيده عند 6 نقاط ويتراجع الى المركز الرابع. فيما تقدم ابناء القافلة البيضاء إلى المركز الثالث برصيد 5 نقاط وبفارق هدف واحد عن الاسماعيلي صاحب المركز الثاني ونفس رصيد النقاط.
اقيمت المباراة باستاد الكلية الحربية في ختام الاسبوع الثالث للدوري الممتاز.. تقدم الزمالك بهدف مبكر للغاية احرزه التونسي وسام العابدي برأسه في الدقيقة الاولى من عمر المباراة »وهو اسرع هدف هذا الموسم« وسرعان ما نجح عاشور الادهم في ادراك التعادل للمصري في الدقيقة العاشرة من نفس الشوط. وفي الشوط الثاني عاد الزمالك ليتقدم من جديد بالهدف الذي سجله الغاني جونيور اجوجو العائد من الاصابة بعد غياب وذلك في الدقيقة السابعة والذي حسم اللقاء لصالح الأبيض.
وجاءت المباراة في مجملها حماسية سريعة وقوية في ظل رغبة كلا الفريقين في الخروج بنتيجة ايجابية والاصرار على مواصلة العروض القوية والمنافسة في مشوار البطولة وشهد اللقاء تناقضا على مدار الشوطين حيث تفوق لاعبو المصري في امتلاك الشوط الاول رغم الهدف المبكر جدا للعابدي والذي اشعل فتيل الصراع بين الفريقين من الدقيقة الأولى حيث اسرع المصري الى تنظيم صفوفه وسيطر على مجريات اللعب بفضل اجادة الانتشار وتماسك لاعبيه وتجانس خطوطه. واثبت ابناء بورسعيد خلال هذا الشوط ان الفوزين المتتاليين على الاتحاد السكندري والاهلي حامل اللقب لم يكن وليد الصدفة حيث كان هو الاخطر والاكثر تهديدا للمرمى الأبيض من خلال الهجمات المتلاحقة التي شنها عليه والتي اجاد الحارس محمد عبدالمنصف في التصدي لها لينقذ شباكه من عدة فرص مؤكدة. بينما ظهر الزمالك دون المستوى باخطائه المتعددة وصفوفه المفككة وغياب خط وسطه وسوء تفاهمه ولم يهنأ الزمالك بتقدمه المبكر طويلا بعد ان نجح عاشور الادهم من ادراك التعادل للمصري في الدقيقة العاشرة ولولا استبسال عبدالمنصف في الذود عن المرمى الأبيض لخرج المصري من هذا الشوط فائزا بعدة أهداف ولكنه خرج بالتعادل 1/1 بعد ان اهدر لاعبوه عدة فرص مؤكدة.
ومع بداية الشوط الثاني حاول الالماني راينر هولمان المدير الفني للزمالك استدراك الموقف فدفع بمحمد عبدالله بدلا من محمود سمير لتنشيط الهجوم ونجح جونيور اجوجو بتسجيله اول اهدافه مع الزمالك منذ انضمامه للقلعة البيضاء والهدف الثاني بالمباراة عندما تهيأت له الكرة مقشرة لينفرد بمواطنه الغاني جورج اواه حارس المصري ويسدد الكرة على يساره محرزا الهدف الثاني للزمالك.
في المقابل كثف المصري من هجماته لادراك التعادل من جديد وراوغ احمد جلال حارس الزمالك وسدد كرة صاروخية خارج المرمى ليقوم العميد حسام حسن المدير الفني المصري باخراج عاشور الادهم المصاب وانزال النيجيري ايفوسا. ورد هولمان بنزول احمد عبدالرؤوف بدلا من احمد غانم سلطان. وتألق الحارس اواه في التصدي بكل براعة لتسديدة قوية من محمد عبدالله لينقذ المصري من هدف ثالث. واجرى العميد تغييرا هجوميا بنزول دودي الجباس بدلا من احمد عثمان لدعم الهجوم ونجح دفاع الزمالك في تشديد كل هجمات المصري الذي ضغط بكل خطوطه في محاولة ادراك التعادل لتنفتح دفاعاته امام الزمالك ويفشل لاعبو الابيض في استغلال الفرصة واحراز اهداف جديدة بعد ان افتقدوا التركيز اللازم. ودفع هولمان بكل اوراقه بنزول جمال حمزة بدلا من اجوجو.. بينما دفع حسام حسن بمحمد بدلا من وجيه عبدالعظيم، وشن عبدالحليم علي اكثر من هجمة منظمة على مرمى المصري لم تسفر عن اهداف بسبب التردد والتباطؤ.
تبادل الفريقان خلال الدقائق الاخيرة السيطرة والضغط واهدار الفرص واحدة تلو الاخرى مع الميل الى الخشونة لينتهي اللقاء بفوز الزمالك 1/2 الذي كان مطلوبا بشدة حيث اسهم في اعادة الروح لابناء القافلة البيضاء ورفع راياتهم قبل التوجه الى العاصمة الايفوارية ابيدجان لمواجهة اسيك في الجولة الثانية من دوري ابطال افريقيا، وايضا كان حافزا مطلوبا لمواصلة مشوارهم في بطولة الدوري بنجاح واستعادة ثقة الجماهير واعادة الفرحة لهم بعد ان ابتعدت عنهم طويلا خلال المواسم الماضية.
اعرب الالماني راينر هولمان المدير الفني للزمالك عقب المباراة عن سعادته بعودة الانتصارات بالفوز على المصري في الجولة الثالثة للبطولة مؤكدا ان النقاط الثلاث مهمة وجاءت في وقت لدفع الفريق الى الامام خاصة انه مقبل على مرحلة مهمة وقال ان الفوز وضع الزمالك في المركز الثالث برصيد 7 نقاط وسوف يمنح لاعبينا دفعة قوية وشحنة معنوية للتركيز في اجواء المواجهة الافريقية المرتقبة امام اسيك ميموزا في الجولة القادمة لدور الثمانية بدوري ابطال افريقيا يوم 31 اغسطس الجاري في ابيدجان، واكد هولمان ان لاعبيه لو كانوا استغلوا الفرص السهلة في الشوط الثاني لتغير الشكل للفريق تماما، ان التغييرات التي اجراها كانت ضرورية وفعالة حيث اسهم محمد عبدالله في تدعيم خط الوسط بانطلاقاته. وقال لو لعبنا كل مبارياتنا مثلما ادينا في الشوط الثاني لفزنا في كل المباريات خاصة وان لياقة فريقه كانت افضل. وأعلن الغاني جونيور اجوجو بقوة على الرغم من عدم التوفيق الذي لازمه طوال الفترة الماضية بسبب الاصابة التي ابعدته عن الملاعب، مشيرا الى انه يفتقد بعض العناصر الاساسية واذا عادوا سيزداد الفريق قوة وثقلا.

الحيران
08-26-2008, 09:03 AM
في مباراة حماسية انتهت 1/3
الإسماعيلي يخترق طلائع الجيش
نجح فريق الاسماعيلي في تحقيق الفوز على طلائع الجيش عن جدارة واستحقاق بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي اقيمت بينهما باستاد الاسماعيلية ضمن منافسات الجولة الثالثة لمسابقة الدوري الممتاز، ليستفيد الدراويش بالفوز ذاكرة الانتصارات التي غابت عنه الاسبوع الماضي، بينما واصل الطلائع مسلسل السقوط والهزائم المتتالية ليظل رصيده خاليا من أي نقاط بينما ارتفع رصيد الاسماعيلي الى 7 نقاط يحتل بها المركز الثاني في البطولة.
استغل الدراويش عاملي الارض والجمهور وارتباك لاعبي الطلائع لفرض سيطرته من بداية اللقاء حتى تمكن عبدالله السعيد من احراز الهدف الاول في الدقيقة 14 اسكنها على يمين وائل خليفة حارس الطلائع، وبعدها بثلاث دقائق قام الحكم بالغاء هدف اخر للاسماعيلي بدعوى التسلسل، واهدر محمد فضل فرصة مؤكدة للدراويش، لينتهي الشوط الاول بتقدم الاسماعيلي 0/1.
ومع بداية الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات ونجح احمد عبدالله في احراز هدف التعادل للطلائع في الدقيقة 22.
وتمكنت قوات الدفاع المدني بمحافظة الاسماعيلية من السيطرة على حريق محدود شب بالمخازن بمقصورة ستاد النادي الاسماعيلي قبل بدء المباراة نتيجة ماس كهربائي وتم اخماده قبل امتداده الى باقي الغرف المجاورة لمقصورة النادي.
وحقق فريق انبي فوزا غاليا على اتحاد الشرطة الرياضي 1/2 في المباراة التي جرت بينهما باستاد المقاولون العرب امس الاول ضمن الاسبوع الثالث للدوري ليواصل انبي صحوته ويقتنص النقاط الثلاث التي رفعت رصيده الى 6 نقاط ليواصل الشرطة نزيف النقاط والهزائم المتتالية ورصيد خال من النقاط.
وفي مباراة متوسطة المستوى من جانب الفريقين وسعي انبي من البداية الى احراز هدف مبكر يربك به حسابات اتحاد الشرطة الذي كان يسعى هو الاخر للفوز من البداية لتعويض هزيمته امام الترسانة والاتصالات وعلى الرغم من ذلك انعدمت الخطورة الحقيقية على مرمى الفريقين طوال الشوط الاول الى ان نجح جمعة مدافع انبي من احراز الهدف الاول لفريقه في الدقيقة الاخيرة من الشوط.
وفي الشوط الثاني حاول اتحاد الشرطة جاهدا لادراك التعادل حتى تمكن انبي من احراز الهدف الثاني في الدقيقة 15 بعدها هدأ ايقاع اللعب نسبيا من جانب واحد بينما كثف اتحاد الشرطة من هجماته لتعديل النتيجة واسفرت تلك المحاولات عن هدف يتيم لمحمد الفيومي في الدقيقة 28 حيث باءت كل محاولة للفريق بعد ذلك بالفشل لينتهي اللقاء بفوز انبي 1/2 ليظل اتحاد الشرطة في المركز الاخير بدون أي نقاط.
وفاز فريق حرس الحدود على بترول اسيوط في عقر داره بهدف نظيف دون مقابل لينتزع الحرس ثلاث نقاط غالية في مشواره بالدوري، اقيمت المباراة باستاد بترول اسيوط ضمن لقاءات الاسبوع الثالث للدوري الممتاز.

الحيران
08-26-2008, 09:04 AM
النجم الساحلي يتصدر
استولى النجم الساحلي بطل الموسم قبل الماضي على الصدارة اثر فوزه الساحق على مضيفه النادي البنزرتي 0/5، واكتفى النادي الافريقي حامل اللقب بالتعادل الثاني على التوالي مع ضيفه الاولمبي الباجي 1/1 في المرحلة الثانية من الدوري التونسي لكرة القدم.
في المباراة الاولى، سجل عمار الجمل (17 و83) كريم التواتي (26 خطأ في مرمى فريقه) وسادات بوكاري (33 و67) اهداف النجم الساحلي الذي رفع رصيده الى 4 نقاط في الصدارة بفارق الاهداف امام جاره امل حمام سوسة الوافد الجديد الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل وفي وقت مبكر من البطولة حين تغلب على الترجي الرياضي بهدفين لاحمد خنشيل (45 + 2) وبلال بشوش (80) مقابل هدف لوليد التايب (56).
ويشارك الملعب التونسي ومستقبل القصرين الصاعد حديثا المتصدرين برصيد 4 انقاط ايضا بعد فوز الاول على ضيفه مستقبل المرسى بهدفين لمحمد السليتي (55) وايهاب المساكني (70) مقابل هدف لرضوان بن وناس (64)، والثاني على ضيفه اتحاد المنستير بهدف وحيد لايمن السلطاني (73).
وسقط النادي الصفاقسي في عقر داره امام ضيفه حمام الانف بهدفين للغيني نابي سوما (38 من ركلة جزاء) والغاني اجييمانغ ابوكو (90 + 3) مقابل ثلاثة لصابر خليفة (16 و21) واحمد حران (90 من ركلة جزاء).

الحيران
08-26-2008, 09:05 AM
اربيل بطلاً للدوري العراقي
توج فريق اربيل بطلا للدوري العراقي لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي بعد تغلبه على فريق الزوراء بهدف وحيد في لقاء شهد حضور اكثر من ستين الف متفرج غصت بهم مدرجات ملعب الشعب الدولي.
ومع بدء الشوط الأول تفوقت كفة الزوراء لتكون الأرجح في حين اعتمد لاعبو اربيل على الهجمات المرتدة وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وانتهى الشوط الثاني دون أهداف وتم تمديد الوقت حيث سجل احمد صلاح هدف أربيل الاول والوحيد في الدقيقة الثامنة من الشوط الاضافي.
وشهد المباراة ممثل رئيس الوزراء الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ وقائد قيادة عمليات بغداد الفريق عبود كنبر ونائب رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم.
يذكر انه وفقا لما اعلنه الاتحاد العراقي لكرة القدم فان صاحبي المركز الاول والثاني سيشاركان في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم للموسم المقبل في حين يشارك فريق القوة الجوية الذي احرز المركز الثالث في دوري ابطال العرب بنسخته السادسة المقرر انطلاق منافساتها نهاية اكتوبر المقبل.
وقررت وزارة الشباب والرياضة العراقية تخصيص مبلغ 185 مليون دينار عراقي للفرق الاربعة الفائزة في دوري النخبة الاول 70 مليون دينار والثاني 50 مليونا والثالث 40 مليونا والرابع 25 مليونا.
وقبل نهاية المباراة اعلن في الملعب وعلى لسان الدباغ عن تخصيص رئيس الوزراء مبلغ مائة مليون دينار عراقي لنادي الزوراء ونادي اربيل.

الحيران
08-26-2008, 09:06 AM
قطر تهزم كوريا الجنوبية 1/2
فاز منتخب قطر الأول لكرة القدم بهدفين مقابل هدف على منتخب كوريا الجنوبية في المباراة الودية التي جرت على استاد جاسم بن حمد بنادى السد ضمن استعدادات منتخب قطر للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010، سجل هدفي قطر فابيو سيزار في الدقيقة 23 وبلال محمد في الدقيقة 56 وسجل هدف كوريا الوحيد رى جول من ضربة جزاء في الشوط الثاني في الدقيقة 67 أدار المباراة الحكم السوري محمود التركي.
من جانبه أعلن الاورجوياني جورج فوساتي مدرب منتخب قطر الاول قائمته الأولية وتضم 27 لاعبا لمواصلة التدريبات وخوض المباريات الودية القادمة استعدادا لبدء المشوار في المرحلة الاخيرة من تصفيات كأس العالم 2010، والتي ستبدأ بمواجهة المنتخب الاوزبكي في السادس من سبتمبر المقبل.
وتضم القائمة اللاعبين محمد صقر، وعبد العزيز علي، ورجب حمزة، وعبدالله كوني، ومحمد غلام، ووسام رزق، وطلال البلوشي، وماجد محمد، وحسن الهيدوس، وابراهيم ماجد، ومسعد الحمد، وعلي ناصر، وخلفان ابراهيم خلفان، وعلي حسن عفيف، ويوسف احمد »السد« وابراهيم الغانم، وسيد البشير، وعبد العزيز السليطي »العربي«، وعبد الرحمن مصبح، وسلمان مصبح، ويونس علي، ومجدي صديق »الريان«، وسعد الشمري، وبلال محمد، ومصطفى عبدي، وماركوني اميرال »الغرافة«وسبستيان سورية »نادي قطر«، ومجيب حامد »السيلية «، وفابيو سيزار»ام صلال «، وحسين ياسر »الاهلي المصري.

الحيران
08-26-2008, 11:37 AM
وكيل أعماله كذّب ما ورد في الصحف البريطانية
عماد متعب يؤكد الالتزام بعقده مع الاتحاد ويرفض الانتقال إلى انكلترا


دبي - العربية.نت

خلافاً لما تداولته الصحف البريطانية من أنباء عن انتقال المهاجم المصري عماد متعب إلى صفوف أحد الأندية الانكليزية، أكد نادر شوقي وكيل أعمال اللاعب، نية متعب الاستمرار مع فريق الاتحاد السعودي الذي انتقل إليه قادماً من الأهلي المصري لموسم واحد على سبيل الإعارة.

ونفى وكيل عماد متعب لصحيفة "الاقتصادية" السعودية دخوله في مفاوضات مع نادي ايفرتون الإنكليزي، مشيراً إلى اتصاله بالوكيل الإنكليزي المسؤول عن تسويق اللاعب في إنكلترا، "والذي أكد بدوره عدم وجود مفاوضات لضم اللاعب"، حسبما أوردت الصحيفة في عددها الصادر الاثنين 25-8-2008.


ونقلت الصحيفة تقريراً عن جريدة "نيوز اوف ذا وورلد" البريطانية يبين استعداد ايفرتون لدفع مبلغ مليون و 800 ألف جنيه استرليني مقابل التعاقد مع المهاجم الفائز مع بلاده بكأس إفريقيا 2008 ليحل مكا آندي جونسون قبل إقفال سوق الانتقالات الصيفية في 31 أغسطس الجاري، حسبما ورد على لسان المدير الفني لإيفرتون ديفيد مويس.

من ناحيته أكد وكيل أعمال اللاعب أن متعب ملتزم بعقده مع اتحاد جدة السعودي، مشيراً إلى أنه "سيسافر إلى الدوحة للانتظام في معسكر الفريق للموسم الجديد".

ومن المقرر أن يخضع مهاجم الاتحاد الجديد للفحوص الطبية في أحد مستشفيات العاصمة القطرية لوضع اللمسات الأخيرة على الصفقة، قبل الالتحاق ببعثة الفريق المتواجودة في الدوحة استعداداً لمواجهة فريق السد الخميس المقبل.