المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رياضه x رياضه


الحيران
08-27-2008, 12:31 PM
متعب ودع زملاءه
الأهلي يهزم الاتفاق ودياً
نجح بدلاء الاهلي في تحقيق فوز صعب على الاتفاق السعودي 2/3 في المباراة الودية التي اقيمت بينهما على ملعب مختار التتش وشهدها حضور جماهيري قليل، جاءت المباراة دون المستوى من جانب الفريقين وان كان الاهلي هو الافضل نسبيا والاكثر خطورة والاسبق الى احراز الاهداف حيث تقدم حسين المحمدي بالهدف الاول في الدقيقة 32 من الشوط الاول برأسية متقنة واضاف احمد صديق الهدف الثاني في الدقيقة 14 من الشوط الثاني وتمكن الاتفاق السعودي من احراز هدفين متتاليين في خمس دقائق فقط من ضربة جزاء احتسبها الحكم نتيجة عرقلة محمد سمير للاعب بدر الخميس تصدى لها البيشي واحرز منها هدفا وسجل بدر الخميس الهدف الثاني في الدقيقة 42 اثر عرقلة الحارس احمد عادل عبدالمنعم، ونجح احمد بلال في تسجيل هدف الترجيح الذي انقذ الاهلي من التعادل من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 46.
وقام مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي باشراك معظم البدلاء في المباراة لاكسابهم حساسية المباريات بالاضافة الى اثنين من المجموعة الاساسية هما وائل جمعة وانيس بوجلبان اللذين اديا المباراة بالكامل لاعدادهما من اجل مواجهة ديناموز هراري بطل زيمبابوي يوم السبت المقبل في دوري ابطال افريقيا حيث انهما لم يشاركا في اخر لقاء امام المقاولون العرب.
من جهة اخرى اكد اسامة حسني مهاجم فريق الاهلي ـ الذي يعيش حالة من الاحباط الشديد بسبب تجاهل الجهاز الفني له واستبعاده من المباريات منذ مشاركته في اللقاء الاول في الدور العام امام الاوليمبي الذي احرز خلاله هدفا من ضربة جزاء ـ انه ينوي الرحيل من القلعة الحمراء خلال شهر يناير المقبل في فترة الانتقالات الشتوية الى احد دوريات الخليج اقربها الدوري القطري اذا ما استمر تجاهل الجهاز الفني له.
وصرح احمد حسن نجم الاهلي وكابتن منتخب مصر ان الارهاق هو سبب تراجع مستوى الاهلي بالمباريات الاخيرة، مشيرا الى ان اللاعبين شاركوا في مباراة السودان مع المنتخب يوم الاربعاء وعادوا الى القاهرة الخميس ولعبوا امام المقاولون السبت مما ادى الى ارهاق اللاعبين نتيجة سوء التنظيم وطلب احمد حسن من الجماهير الا تقلق لان الاداء الجميل سيعود.
البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي قد تحدث الى لاعبيه خلال اول مران بعد لقاء المقاولون العرب واعرب عن حزنه الشديد من نجوم الفريق الذين خذلوه وخذلوا جماهيرهم العريقة متعجبا من كيفية فقد خمس نقاط دفعة واحدة في مباراتين والعجز عن هز شباك منافس يلعب بتسعة لاعبين فقط، مؤكدا على وجود خطأ بالفريق هو سبب ما يحدث حاليا وطالب لاعبيه بضرورة مراجعة انفسهم واعادة ترتيب الاوضاع ليعود الاهلي واداءه الجميل قبل فوات الاوان.
وعلى صعيد اخر قام عماد متعب مهاجم الاهلي بتوديع زملائه قبيل رحيله الى اتحاد جدة السعودي يوم الاحد الماضي الذي سيلعب ضمن صفوفه على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم الحالي ليعود بعدها الى الاهلي مجددا، ولحق متعب بالفريق السعودي حيث انتظم في معسكر اتحاد جدة هناك.

الحيران
08-27-2008, 12:33 PM
ويلهامسون شارك في تمرينات الهلال
ذكرت جريدة الرياض السعودية ان النجم السويدي كريستيان ويلهامسون (ولي) مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم شارك مساء أمس الاثنين في مران فريقه بعد وصوله فجر يوم امس الى مطار الملك خالد الدولي في الرياض.
كان المران الذي شارك فيه جميع اللاعبين، عبارة عن تدريبات لياقية وترفيهية تحت اشراف الوطني عبد اللطيف الحسيني مدرب اللياقة، ثم أجرى السيد كوزمين آولاريو مدرب الهلال مناورتين الأولى ترفيهية في ثلث الملعب شارك فيها اللاعب السويدي (ويلي)، والثانية قسم كوزمين لاعبي الهلال الى أربعة فرق، وأجرى مناورة لكل فريقين على منتصف الملعب، ثم اختتم الحسيني التدريب بتمارين لياقية واطالة.
من جهته، يعقد النجم كريستيان ويلهامسون (ولي) مهاجم الهلال، غداً الأربعاء، مؤتمراً صحافياً في مقر النادي في تمام الساعة 155مساء، وبحضور سامي الجابر المشرف العام على فريق الهلال الكروي الأول وعضو مجلس ادارة النادي.

الحيران
08-27-2008, 12:33 PM
بعد مفاوضات طويلة مع فريقه الهولندي
إكرامي إلى أنقرة جوشو التركي
انتقل حارس المرمى المصري شريف إكرامي لصفوف فريق أنقرة جوشو بدوري الدرجة الأولى التركي لكرة القدم بعد مفاوضات طويلة مع فريقه الهولندي السابق فينورد.
وصرح الحارس المصري لوكالة أنباء الأناضول، بعد تجاوز العقبات في عقد صفقة انتقاله، بأنه يسعى لتحقيق النجاح بالدوري التركي، آملا في اكتساب شعبية كبيرة بين الجماهير التركية كما حدث مع عدد من اللاعبين المصرين الآخرين المحترفين هناك.
وأكد إكرامي أن الدوري التركي يحظى باهتمام ومتابعة الجماهير المصرية.
وكان انتقال إكرامي من فينورد إلى جوشو قد تعثر لفترة طويلة بسبب عدم توصل الناديين إلى اتفاق حول القيمة المالية للصفقة، وأعلنت وكالة »الأناضول«عن إتمام الصفقة دون الإفصاح عن قيمتها المادية أو مدتها.
ويلعب إكرامي بصفوف فينورد منذ ثلاثة أعوام تقريبا حيث انضم لصفوفه في مايو 2005 قادما من النادي الأهلي المصري.

الحيران
08-27-2008, 12:34 PM
يلاقي أنشيخيده بتمهيدي الأبطال
أرسنال بمهمة هولندية
تتطلع الجماهير الانجليزية الى مشاركة أربعة فرق من الدوري الممتاز في البطولة الأوروبية حيث يخوض كل من أرسنال وليفربول مباراته في جولة الاياب على أرضه.
وسيكون ليفربول، الفائز باللقب الأوروبي خمس مرات، بحاجة الى تحقيق الفوز بأي نتيجة على ستاندر ليج البلجيكي بعدما تعادل معه سلبيا في مباراة الذهاب التي أقيمت في بلجيكا.
وكان ليفربول افتقد جهود قائده ستيفن جيرارد في مباراة الذهاب بسبب الاصابة في الفخذ ولكنه تعافى من الاصابة الآن وسجل هدف الفوز 2/1 للفريق في الدقيقة الأخيرة من مباراته أمام ميدلزبره.
ويتوقع مشاركة روبي كين في المباراة ليكون أول ظهور أوروبي له مع ليفربول بعدما انضم للفريق مؤخرا قادما من توتنهام.
وصرح كين لموقع نادي ليفربول على الانترنت »حققنا الفوز في المباراتين اللتين خضناهما حتى الآن في الدوري الانجليزي.. لا يمكن مطالبتنا بأكثر من ذلك«.
وأضاف »الآن سنحول تركيزنا الى مباراة اليوم أمام ستاندر ليج.. نحن نعرف مدى أهميتها في التأهل لدور المجموعات«.
وتحوم الشكوك حول مشاركة سامي هيبيا الذي يعاني من اصابة في أوتار الركبة، بينما تتوقف مشاركة لوكا لييرا وخافيير ماسكيرانو وريان بابل على مدى استعدادهم عقب العودة من المشاركة في أولمبياد بكين 2008 التي اختتمت.
أما أرسنال، الذي وصل للدور النهائي بدوري الأبطال عام 2006، فتبدو فرصته أكبر في التأهل لدور المجموعات بعدما تغلب على تفينتي أنشيخيده الهولندي 0/2 في عقر داره ذهابا.
ولكن ربما تكون ثقة لاعبي أرسنال اهتزت شيئا ما بعد هزيمة الفريق أمام فولهام 1/0 في الدوري الانجليزي.
وقال الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني لأرسنال عقب المباراة أن ما وقع قد وقع »وعلينا التأقلم مع النتيجة«.
وأضاف فينغر »أمامنا مباراة مهمة.. يجب أن نقدم أداء طيبا لأن ما قدمناه في مباراة فولهام لم يكن مقنعا«.
ومن الممكن أن يعود سيسك فابريغاس لصفوف أرسنال بعد تعافيه من الاصابة في أوتار الركبة والتي حرمته من المشاركة مع الفريق في أي مباراة منذ بداية الموسم الجديد.
وتحوم الشكوك بشكل كبير حول مشاركة فيليب سينديروس لمعاناته من مشكلات في أوتار الركبة أيضا كما يغيب آبو ديابي (اصابة في الفخذ) وتوماس روزيسكي (اصابة في أوتار الركبة) وادواردو (اصابة في الركبة).
كما سيحل شالكه، الذي تعلق الجماهير الألمانية أمالا كبيرة عليه، ضيفا على أتلتيكو مدريد الأسباني. ورغم تقدم شالكه على منافسه 0/1 في مباراة الذهاب الا أن الفريق الألماني لا يزال يعاني من الاصابات بين صفوفه.
وتضم قائمة الغائبين عن صفوف شالكه في المباراة المهاجم البيروفي جيفرسون فارفان ولاعب خط الوسط الهولندي أورلاندو انجيلار وحارس المرمى مانويل نيوير ولاعب خط الوسط جيرمين جونز.
ومع ذلك ربما يخوض لاعبو شالكه المباراة أمام الفريق الأسباني بمعنويات مرتفعة بعد التعادل خارج أرضه 1/1 أمام فيردر بريمن أمس الأول السبت في الدوري الألماني.
ويأمل الهولندي فريد روتن المدير الفني لشالكه أن يقدم الفريق في مباراة أتلتيكو مدريد بالعاصمة الأسبانية أداء مماثلا للذي قدمه في مباراة فيردر بريمن.
كما يأمل أتلتيكو مدريد في تحقيق الفوز الذي يضمن به المشاركة في دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ 11 عاما.
ولم يتضح حتى الآن ما اذا كان المدير الفني خافيير أغويري سيجازف باشراك الأرجنتيني الدولي سيرجيو أغويرو في التشكيل الأساسي بعد عودته من بكين حيث شارك مع منتخب بلاده في منافسات كرة القدم بالأولمبياد.
ومن المحتمل أن يبقي أغويري على مقعد البدلاء على أن يدفع به في الشوط الثاني.
ويواجه أولمبياكوس اليوناني مهمة صعبة اليوم عندما يلتقي مع أنورثوسيس فاماجستا القبرصي حيث كان الفريق اليوناني خسر 3/0 في مباراة الذهاب.
ويستضيف مارسيليا الفرنسي، الفائز باللقب من قبل، فريق بران بيرجن النرويجي الذي خسر 1/0 في مباراة الذهاب، وتبدو فرصة دينامو كييف الأوكراني في التأهل على حساب سبارتاك موسكو الروسي أقوى حيث كان دينامو فاز 4/1 في مباراة الذهاب.
ويحل غلطة سراي التركي ضيفا على ستيوا بوخارست الروماني بعد التعادل 2/2 في مباراة الذهاب بين الفريقين بينما يستضيف فناربخشة فريق بارتيزان بلجراد الصربي بعد أن تعادل الفريقان 2/2 ذهابا.

الحيران
08-27-2008, 12:35 PM
أحتاج أن أسألك يا لابورتا

لازال الشك يحاصر أسوار الكامب نوپبعودة الأفراح الى ديارهپخصوصا بعد رحيل ربان مركبتهم الهولندي فرانك ريكاردپوساحرهم رونيپبعد «عشرة عمر»پمطعمة بالألقاب التي رفعت من أسهم البارسا ولاعبيهم عاليا مما ساهم في زيادة نسبة مشجعيها الى أضعاف ما كانوا عليه سابقا، لا وبل سرقواپبعضا من أنصار الريال «الخونة» وغيرهمپمن «أشباه المشجعين» الذين يركضون وراءپالفريق الذي يعانق اسمه الألقاب فقط «يعني على الريحة»، وبعد كسر قاعدة اللاعبين الهولنديين في الفريق الكتلوني تم التعاقد مع لاعبين من شتى بقاع أوروبا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا أيضاپعلىپأمل بقائهم ضمن اندية النخبة الأوروبية لأطول وقت ممكن.
وبعد خيبة الفريق الكتلوني في آخر موسمين وعودة الملك الريال الى منصات التتويجپكعادتهپقررپرئيس النادي السيد خوان لابورتا تجديدپالدماء عن طريق تطعيم العروق بأسماء جديدة والاستغناء عن الاسماء القديمة بداية من المدربپانتهاءً بأكبر اسم يستند عليه النادي، فقدپتم اعفاءپالهولندي ريكارد من منصبهپكقائد مناضلپعلى مدى خمس سنوات فهل «بيبپغوارديولا» قادر على اعادةپماكان؟! هل لديهپالقدرة على فرض شخصيته على أسماءپلها صيتها وهو فيپسنپمقارب للاعبينپ؟! وهل سينجح في هذه المغامرة الصعبة التي أوكلها لابورتا له ويكون الكفء لهذه المهمة؟
وبعد توديع سارق القلوب والألباب الـ «بشوش» رونالدينيو لفريقه الجاحد برشلونة «كما ذكرنا في البداية» هل هناك لاعب يمكن ان يعوض الفراغ الكبير الذي تركه هذا العملاق الذي صنع اسم وكيان برشلونة؟! أيستطيع أي لاعب تسجيل 20 هدفا ليضع فريقه في المركز الثاني متحديا ومنافسا على الصدارة أقوى الفرق الأوروبية؟! من سيعوض مثلث الرعب «ايتيوـميسيـرونالدينيو(سابقا)» بعدما كسر روني أحد أضلاعه؟
هل كان قرار بيع عمود النادي «ديكو» صائبا وفي محله .. ومن سيعوضه؟
ومن المحتمل أن نشهد بداية جديدة للبرشا مع التعاقدات التي أقدم عليها قبيل بداية الموسم الجديد من الدوري الاسباني، فالقادم الجديد «كاسيراس»پلاعب ركرياتيفو المعار من فياريال يتميز بصلابة دفاعه مما يهيئ الوضع لكي يشكل ثنائيا فولاذيا مع القائد كارلوس بويول.
أما «بيكيه» فيكفي أنه يمتلك قامة عالية تضعه في مقدمة اللاعبين المدافعين عن مرمى البرشاپبالاضافة الى تسجيل الأهداف الرأسية التي يفتقر لها برشلونة ولطالما كانت نقطة ضعفهم، وبالنسبةپللمالي «كايتا»پفهو يمتلك قامة قوية وضربات هوائية أقوى ويعتبر نقطة ارتكاز مساندةپلـ «أنييستاپوتشافي» اللذين سيعملان على توصيل الكرات للمهاجمين، وبعد انضمام الظهيرالطائر دانيال ألفيس الذي طالما تمناه المدريديون بين صفوفهم .. «دانيل ألفيس»پهذا البرازيلي الذي يمتلك كل مقومات اللاعب الرائع حيث أنه يجيد توصيل الكرات الهوائية والعرضية الأرضية للمهاجمين، الطائرپألفيس يعتبر صفقة الموسم لفريق برشلونة الساعي لاعادة أمجاده .
ويبقىپالبيلاروسي «هليب»پالذي تصارع عليه البايرن والبرشا صفقة موفقة خصوصا أنه من المفترض ان يعوض مكان الماكينةپ«ديكو»پفي صناعة الألعاب وتقديم الكرات من العمق والثنائية لزملائه.
الجميع يتفق على أن البرشا أقوى فريق من الناحية الابداعية والجمالية أثناء اللعب .. والجميع يتفق ايضا أن الصفقات التي قام فيها السيد لابورتا «الذي حصل امس على نسبة تصويت الاغلبية من مجلس ادارة الفريق الكاتالوني جددت له الثقة بالبقاء على رأس النادي» هي صفقاتپجيدة جدا كي تضع الفريق في مكانه الصحيح محليا وأوروبيا، لكن الذي لا يتفق عليه أحد هو رحيل الكبير الذي ليس له مثيلپرونالدينيو والمحراث البرتغالي ديكو وأيضا الوفي ريكارد، فهل ستصدق كلمة الأسطورة مارادونا عندما قال : «بيع رونالدينيو غلطة لا تغتفر»؟ أم سيثبت العنيد لابورتا عكس ذلك ويقلب التوقعات على كل المشككين بأحقية بقائه في ادارة النادي الكاتلوني الذي يخسر عشاقه بعد كل انتكاسه؟

الحيران
08-27-2008, 12:36 PM
للمرة الثانية.. فليتشر.. المنقذ
انقذ لاعب الوسط الدولي الاسكتلندي فريقه مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم في الموسمين الماضيين، ومنحه النقاط الثالث بتسجيله الهدف الوحيد في مرمى مضيفه بورتسموث (0/1) في ختام المرحلة الثانية من الدوري الانجليزي لكرة القدم.
وسجل فليتشر الهدف في الدقيقة 32، علما بانه كان صاحب الهدف الوحيد ايضا في مرمى ضيفه نيوكاسل (1/1) في المرحلة الاولى الاسبوع الماضي.
وحاول مانشستر يونايتد في غياب 7 من لاعبيه الاساسيين، الاستفادة اقصى ما يمكن من الحالة النفسية للاعبي بورتسموث صاحب المركز الاخير، لكنه عجز عن هز شباك مضيفه سوى في مرة واحدة بعد لعبة مشتركة بدأها بول سكولز من ركلة حرة ذهبت منها الكرة الى الفرنسي باتريس ايفرا فاعادها عرضية الى فليتشر الذي تابعها من زاوية ضيقة في وسط المرمى (32).
وعجز مانشستر يونايتد عن زيادة غلته من الاهداف في ربع الساعة الاخير من الشوط الاول وطوال الثاني رغم السيطرة الميدانية الواضحة والكم الكبير من الفرص التي لم يستثمرها لاعبوه بالشكل الامثل.
في المقابل، سعى بورتسموث الى تعديل النتيجة وادراك التعادل على الاقل فسنحت له عدة فرصة بعضها خطر لكنه اكتفى بالصمود امام البطل حتى نهاية زمن اللقاء.
وارتفع رصيد مانشستر يونايتد الى 4 نقاط وحقق قفزة نحو فرق الصدارة حيث اصبح في المركز الخامس مشاركة مع نيوكاسل، بينما بقي رصيد الخاسر خاليا من اي نقطة.

الحيران
08-27-2008, 12:37 PM
مع قرب رحيل روبينيو
45 مليون من الريال لسيلفا
عرض ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم في الموسمين الاخيرين اكثر من 45 مليون يورو لضم مهاجم فالنسيا، الدولي الاسباني دافيد سيلفا، لكن ناديه رفض العرض حسب ما ذكرت الصحف الصادرةالاثنين.
واشارت صحيفتا »آس«و»ماركا«الرياضيتان على موقعيهما في شبكة الانترنت الى ان ريال مدريد الساعي الى ضم مهاجم يعوض رحيلا محتملا للبرازيلي روبينيو، عرض بين 47 و48 مليون يورو من اجل الحصول على خدمات سيلفا (26 عاما)، هداف كأس اوروبا 2008 التي احرزها المنتخب الاسباني، برصيد 4 اهداف.
واوضحت »آس«ان فالنسيا رفض العرض، لكن المسؤولين في الناديين ووكيل اعمال اللاعب سيجتمعون.
واصر مدرب ريال مدريد، الالماني بيرند شوستر، على ان يضم النادي الملكي مهاجما اذا رحل روبينيو الى تشيلسي كما عبر الاخير عن رغبته مؤخرا.
وتتردد انباء عن اسماء عدة الى جانب سيلفا منه العاجي ديدييه دروغبا (تشيلسي) والهولندي كلاس يان هونتيلار (اياكس) والفرنسي كريم بنزيمة (ليون).
يذكر ان ريال مدريد فشل في استقدام البرتعالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي رغم الاغراءات الكبيرة التي قدمها من اجل ذلك.

الحيران
08-27-2008, 12:38 PM
بداية جيدة لنادال بـ «أمريكا المفتوحة»
استغرق النجم الأسباني رافاييل نادال قرابة ثلاث ساعات للتغلب على اللاعب الألماني المغمور بيورن باو 7/6 (7/4) و6/3 و7/6 (7/4) حيث تأهل الى الدور الثاني من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.
وكان على نادال، الذي لعب مباراته الأولى كمصنف أول على العالم وكمصنف أول باحدى بطولات الجراند سلام منذ أن حل محل السويسري روجيه فيدرر في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، أن يتجرع مرارة الخطأ المزدوج بينما كان يرسل من أجل الفوز وهو متقدم 5/4 في المجموعة الثالثة الأخيرة.
وتمكن نادال لاحقا من الفوز بالشوط الفاصل أمام باو المصنف 136 على العالم الذي كان يلعب في ثاني بطولة فقط تابعة للرابطة العالمية للاعبين المحترفين بالنسبة له بهذا الموسم.
واعترف نادال بعد أسبوع من فوزه بالميدالية الذهبية في مسابقة التنس لفردي الرجال بدورة الألعاب الأولمبية الأخيرة ببكين «لم ألعب بكثافتي المعتادة..كان مستوى تركيزي أقل مما كان طوال الأشهر القليلة الماضية بكل تأكيد».
وأضاف اللاعب الأسباني «ولكن المهم هو أنني فزت في النهاية.أعرف أنني ألعب جيدا.وهذا ما أفعله منذ عدة أشهر.ربما أكون متعبا الى حد ما الآن، أو متعبا أكثر من المعتاد، ولكنني مازلت ألعب جيدا».
واستغرق نادال ساعة كاملة لانهاء المجموعة الأولى التي لم يغب فيها تهديد اللاعب الألماني ولو للحظة واحدة.
وفي مشاركته السادسة ببطولة أمريكا المفتوحة، حافظ نادال على سجل نتائجه بالبطولة خاليا من هزائم الدور الأول.وحقق نادال فوزه رقم 71 بالموسم بتغلبه على باو (28 عاما) في أول لقاء يجمع بينهما.
ويسعى نادال الحائز على أربعة ألقاب متتالية ببطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) للسير على خطا النجوم رود لافر وبيت سامبراس وروجيه فيدرر لكي يصبح رابع لاعب فقط يفوز بألقاب ثلاث بطولات جراند سلام متتالية بموسم واحد في فترة البطولات المفتوحة لما بعد عام 1968، وذلك بعدما أحرز بالفعل لقبي رولان جاروس وويمبلدون في وقت سابق من موسم 2008.
وقاد نادال قافلة المصنفين المتأهلين الى الدور الثاني في اليوم الافتتاحي لمنافسات فلاشينج ميدوز حيث تغلب مواطنه الأسباني ديفيد فيرير المصنف الرابع بالبطولة على الأرجنتيني مارتن فاسالو أرجويلو 7/6 (7/1) و6/2 و6/2.

الحيران
08-27-2008, 12:38 PM
شفتشنكو يجتاز الفحص الطبي وسنديروس في الطريق
اجتاز المهاجم الاوكراني اندري شفتشنكو الفحص الطبي وعاد الى فريقه السابق ميلان الايطالي بعدما امضى موسمين خائبين في الدوري الانجليزي مع نادي تشيلسي.
وقال شفتشنكو (31 عاما): »انا سعيد جدا لعودتي، في هذه اللحظات اريد ان اشكر جماهير تشيلسي التي دعمتني كثيرا في الموسمين الماضيين«.
وكان نائب رئيس ميلان ادريانو غالياني قال في تصريح للتلفزيون الخاص بالنادي »نجحنا في ان نعيد الى البيت اللاعب الذي سجل اكبر عدد من الاهداف للنادي خلال 50 عاما.الرئيس (سيلفيو) برلوسكوني وانا سعيد جدا والمدرب بالطبع، واعتقد بان الجمهور سيكون كذلك ايضا«.
ولم يتمكن شفتشنكو، افضل لاعب في اوروبا عام 2004، من فرض نفسه اساسيا في صفوف النادي اللندني بعد انتقاله من ميلان صيف عام 2006 مقابل نحو 45 مليون يورو حيث بقي معظم الاوقات على مقاعد الاحتياط.
من جهة اخرى، ذكرت صحيفة »غازيتا ديللو سبورت«المحلية ان ميلان سيضم لاعبا جديدا هو المدافع السويسري فيليب سنديروس بالاعارة من ارسنال الانجليزي مقابل مليوني يورو مع احتمال شراء بطاقته العام المقبل مقابل 8 ملايين يورو.واضافت الصحيفة ان سنديروس موجود في ميلانو لاجراء الفحص الطبي.

الحيران
08-27-2008, 12:39 PM
ريفالدو من اثينا إلى بونيودكو الاوزبكستاني
أكد صانع الالعاب الدولي البرازيلي السابق ريفالدو انه سيترك ناديه ايك اثينا اليوناني وسينتقل الى بونيودكور الاوزبكستاني (كوروفتشي سابقا).
وقال ريفالدو (36 عاما) في مقابلة خاصة مع اذاعة »نوفاسبورت« اليونانية انه تحدث مع المسؤولين في ايك وقد اعطوه الضوء الاخضر من اجل الانتقال الى النادي الاوزبكستاني، ووافقوا على فسخ العقد بالتراضي دون ان يتكلف اي طرف دفع تعويضات للطرف الاخر، علما بأن عقده الحالي ينتهي بعد عام.
واضاف »اطلب من مشجعي ايك ان يصفحوا عني لاني لا استطيع رفض عرض مغر كهذا.كان علي ان اتخذ قرارا صعبا.لقد حصل امر ايجابي في نهاية مسيرتي ولا استطيع ان ارفضه«.
وكان ريفالدو لعب في اليونان 3 مواسم متتالية مع اولمبياكوس ساهم خلالها بتتويجه بطلا 3 مرات ايضا، وانتقل بعدها الى ايك اثينا بعد ان رفض طلبا ناديه السابق بتخفيض اجره.
واوضح ريفالدو انه »سعيد مع ايك وليست له مشاكل مع النادي، وقال »الامر حصل بسرعة وكان علي ان اذهب اي لاعب في مكاني لا يستطيع ان يرفض صفقة كهذه« دون ان يكشف قيمتها، مشيرا الى ان النادي الاوزبكستاني عرض الشهر الماضي على برشلونة الاسباني مبلغ 30 مليون دولار لقاء الاستغناء عن المهاجم الكاميروني صامويل ايتو.

الحيران
08-27-2008, 12:40 PM
باروش من ليون لغلطة سراي
انتقل مهاجم ليون الفرنسي الدولي التشيكي ميلان باروش الى غلطة سراي بطل تركيا لمدة 3 اعوام بحسب ما أعلن النادي التركي على موقعه الالكتروني.
ونقل الموقع عن خلدون اوستونيل المسؤول في النادي ان »جميع التواقيع اصبحت على العقد، ولم يكن هناك اي مشكلة«.
وخاض باروش 30 مباراة مع ليون بطل فرنسا في الاعوام السبعة الاخيرة سجل خلالها 7 اهداف، بعد قدومه من استون فيلا الانجليزي في يناير 2007 في صفقة مبادلة مع النرجي جون كارو.
وعاد باروش (26 عاما) هذا الصيف الى ليون الذي اعاره الموسم الماضي الى بورتسموث الانجليزي حيث احرز معه مسابقة كأس انجلترا.
وتنقل باروش بين عدة اندية بينها بانيك اوسترافا حيث نال لقب »مارادونا اوسترافا« وبرز في صفوف ليفربول الانجليزي حيث لعب 5 مواسم، ونال لقب هداف كأس اوروربا 2004 برصيد 5 اهداف.
وتحول نجاح باروش في البرتغال الى كابوس اسود في احدى لياليه الحمراء، عندما ضبطته الصحافة المحلية برفقة ممثلة لعوب، لتهجره رفيقة عمره اثر ذلك.
مذذاك تحول باروش من قوة هجومية ضاربة الى مصيدة لل »باباراتزي« في مواقع متعددة، من حركاته العنصرية في وجه الكاميروني ستيفان مبيا لاعب نادي رين الفرنسي، الى سهراته التي لا تنتهي وصولا الى ضبطه يقود سيارته »فيراري ف 430« بسرعة 271 كلم/ساعة بين مدينتي ليون الفرنسية وجنيف السويسرية.

الحيران
08-27-2008, 12:40 PM
بعد فشله بضم آردينغ
ايندهوفن يضم نيلاند
تعاقد ايندهوفن بطل هولندا مع مهاجم غرونينغن ستيفان نيلاند، لكنه لم ينجح في ضم الدولي التركي ميفلوت اردينغ من سوشو الفرنسي بحسب ما ذكر على موقعه الالكتروني.
ووقع نيلاند (20 عاما) عقدا لمدة 4 اعوام مع ايندهوفن مقابل 4 ملايين يورو.
وكان ايندهوفن سعى ايضا الى ضم المهاجم الصربي ميلان يوفانوفيتش من ستاندار لياج البلجيكي واردينغ من سوشو لكنه اصطدم بممانعة الناديين في اطلاق سراحهما.
واضاف الموقع ان قدوم نيلاند ربما يكون الاخير هذا الصيف بعد استقدام النادي 8 لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات بينهم المدافع الفرنسي جيريمي بريشيه.

الحيران
08-27-2008, 12:41 PM
إيفرتون يضم ياكوبسن
ضم ايفرتون الانجليزي مدافع منتخب الدنمارك لكرة القدم وفريق نورمبرغ الالماني الذي هبط الى الدرجة الثانية، لارس كريستيان ياكوبسن لموسم واحد، حسب ما اعلن النادي الانجليزي على موقعه في شبكة الانترنت.
ويوجد ياكوبسن (28 عاما) حاليا في مركز التدريب العائد لايفرتون لتسوية آخر التفاصيل المتعلقة بعقده الذي لم تكشف قيمته المالية.
وبات ياكوبسن اول لاعب يضمه مدرب ايفرتون ديفيد مويز في سوق الانتقالات الصيفي بعد فشل محاولاته للحصول على خدمات البرتغاليين تياغو وموتينيو لاعبي وسط يوفنتوس الايطالي وسبورتينغ لشبونة.
ويلعب ياكوبسن اساسيا في تشكيلة منتخب الدنمارك، ودافع قبل نورمبرغ عن ألوان هامبورغ الالماني وكوبنهاغن الدنماركي وشارك مع الاخير في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

الحيران
08-27-2008, 12:42 PM
البرازيل تطالب بتنظيم الأولمبياد بأمريكا الجنوبية
صرح الرئيس البرازيلي لويز ايناشيو لولا دا سيلفا أن دورة الألعاب الأولمبية لابد وأن تنظم في أمريكا الجنوبية للمرة الأولى في التاريخ.
وتسعى مدينة ريو دي جانيرو لاستضافة الدورة الأولمبية عام 2016.
وقال لولا في خطابه الاذاعي الأسبوعي : »نحن نتنافس مع ثلاث مدن كبرى هي طوكيو وشيكاغو ومدريد ولكن ريو دي جانيرو لديها فرصة حقيقة«.
وستختار اللجنة الأولمبية الدولية الدولة المضيفة لأولمبياد 2016 في نوفمبر المقبل في مدينة كوبنهاجن.
ووصف لولا أداء بلاده في أولمبياد بكين بأنه »معقول«.وحلت البرازيل في المركز الثالث والعشرين برصيد 15 ميدالية من بينها 3 ذهبيات و4 فضيات 8 برونزيات.
وقال لولا »بالطبع انني كبرازيلي أريد الفوز بأكبر عدد ممكن من الميداليات الذهبية، ولكن هناك آخرون يريدون الفوز أيضا«.

الحيران
08-27-2008, 12:42 PM
المطالبة بفريق بريطاني مشترك لكرة القدم
ثار خلاف سياسي حول مقترحات بشأن فريق كرة القدم الاولمبي البريطاني الذي يشارك في أولمبياد 2012 في لندن.
فقد رفض اليكس سالموند رئيس الوزراء الاسكتلندي اقتراح رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون بأن يتم تشكيل فريق مشترك بريطاني لكرة القدم رجال يتولى تدريبه اليكس فيرغسون مدرب فريق مانشستر يوناتيد بوصف ذلك يمثل "هدفا ضخما للغاية" يخص براون بمفرده.
وقال سالموند زعيم الحزب القومي الاسكتلندي المؤيد للاستقلال إن الاقتراح الذي قدمه براون وهو نفسه اسكتلندي الاصل يدل على "مدى انفصامه عن اسكتلندا".

الحيران
08-27-2008, 12:43 PM
دونغا.. واثق من بقائه
أكد كارلوس دونغا ثقته من أن بقاءه في منصب المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم لا يواجه خطورة ، وذلك رغم هزيمة الفريق أمام الأرجنتين في دورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) والضغوط الواقعة على المدرب.
وبعد وصول دونغا الى ساو باولو عائدا من بكين بعد خيبة أمل المنتخب البرازيلي وحصوله على الميدالية البرونزية لكرة القدم في الأولمبياد ، أخمد دونغا الشائعات التي أثيرت حول احتمالات اقالته من منصبه.
وكان المنتخب البرازيلي خسر أمام نظيره الأرجنتيني حامل اللقب الأولمبي 3/0 في الدور قبل النهائي من منافسات كرة القدم في »بكين 2008«وبعدها فاز على نظيره البلجيكي 0/3 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ليحرز الميدالية البرونزية.
وصرح دونغا للصحفيين لدى وصوله مطار جوارولهوس »انني هادئ تماما..أعرف أنني أؤدي مهامي بشكل جيد«.

الحيران
08-27-2008, 12:44 PM
دوري ابطال اوروبا: يوفنتوس وبرشلونة وباناثينايكوس الى الدور الاول

حارس مرمى يوفنتوس جانلويجي بوفون خلال المباراة امام ارتميديا
نيقوسيا (ا ف ب) - تأهل يوفنتوس الايطالي الى الدور الاول من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بتعادله مع ارتميدا السلوفاكي 1-1 في براتيسلافا الثلاثاء في اياب الدور التمهيدي الثالث.

سجل فودرك (13) هدف ارتميدا واماوري (26) هدف يوفنتوس.

وفاز يوفنتوس على منافسه باربعة اهداف نظيفة في مباراة الذهاب.

وكان يوفنتوس بطل عامي 1985 و1996 غاب عن البطولة في العامين الماضيين نتيجة اكتشاف تورط بعض مسؤوليه بفضيحة التلاعب بنتائج مباريات معينة في الدوري الايطالي ما ادى الى انزال عقوبة بالفريق بتجريده من لقبه بطلا عام 2006 واسقاطه الى الدرجة الثانية الذي مكث فيها موسما واحدا فقط قبل ان يعود الى مصاف اندية النخبة.

وفي كراكوف تأهل برشلونة الاسباني الى الدور الاول ايضا رغم خسارته امام مضيفه فيسلا كراكوفيا البولندي بهدف لكليبر (52).

وكان برشلونة اكتسح منافسه باربعة اهداف نظيفة في مباراة الذهاب.

يذكر ان برشلونة كان بلغ المحطة قبل الاخيرة في النسخة الماضية قبل ان يتوقف مشواره امام مانشستر يونايتد الانكليزي في نصف النهائي بعد تعادله معه صفر-صفر ذهابا وخسارته امامه صفر-1 ايابا.

وفي اثينا جدد باناثينايكوس اليوناني فوزه على سبارتا براغ التشيكي بنتيجة 1-صفر ليتأهل الى الدور الاول من المسابقة. وسجل سوزا هدف الفوز في الدقيقة 90. وكان الفريق اليوناني فاز ذهابا 2-1.

وتستكمل مباريات اياب الدور التمهيدي الثالث الاربعاء على ان تسحب قرعة الدور الاول من البطولة في موناكو الخميس.

وكان مانشستر يونايتد توج بطلا للنسخة الماضية بفوزه على مواطنه تشلسي بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 1-1 في موسكو.

الحيران
08-27-2008, 12:44 PM
فياريال يتلقى عرضا من ريال مدريد لضم كازورلا

سانتي كازورلا خلال مباراة للمنتخب الاسباني في منافسات كأس اوروبا 22 حزيران/يونيو 2008
مدريد (ا ف ب) - ذكرت اذاعة "كادينا سير" الاسبانية الثلاثاء ان فياريال تلقى عرضا من ريال مدريد لضم مهاجمه سانتي كازورلا الذي شارك بفوز المنتخب الاسباني بكأس اوروبا الصيف الحالي.

وقال كازورلا في تصريح نقلته صحيفة "ماركا" في موقعها على شبكة الانترنت "ان ريال مدريد هو افضل الفرق الاسبانية وبكل صراحة لا يمكنني رفض العرض الذي كان له وقع كبير علي". واضاف "اذا قرر ريال مدريد دفع بدل تحريري سيكون الامر خطوة كبيرة بالنسبة لي فانا لست متأكدا من انهم سيفعلون ذلك لكننا سنرى ماذا سيحصل في الايام المقبلة".

وافادت صحيفة "ماركا" ان ريال مدريد يمكنه ان يحصل على خدمات كازورلا (23 عاما) من دون موافقة فياريال وذلك في حال دفع الاول بدل تحرير اللاعب لرابطة لاعبي كرة القدم المحترفين وتبلغ قيمة هذا البدل 16 مليون يورو.

وسبق لريال مدريد ان حصل على خدمات مدافع اشبيلية سيرجيو راموس بالطريقة ذاتها عام 2005 وذلك قبل نصف ساعة من اقفال باب الانتقالات.

ويسعى ريال مدريد للحصول على خدمات كازورلا لتعويض رحيل البرازيلي روبينيو المنتقل الى تشلسي الانكليزي.

وكان ريال مدريد تقدم الاحد الماضي بعرض اخر الى فالنسيا لضم مهاجمه الدولي دافيد فييا لقاء 45 مليون يورو بحسب الصحف الاسبانية الا ان الاخير رفض العرض.

يذكر ان سوق الانتقالات سيقفل نهاية الشهر الحالي في حين تنطلق بطولة الدوري الاسباني السبت المقبل.

الحيران
08-27-2008, 12:45 PM
ريال مدريد يعرض اكثر من 45 مليون يورو لضم فيا

مهاجم فالنسيا الدولي الاسباني دافيد فيا
مدريد (ا ف ب) - عرض ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم في الموسمين الاخيرين اكثر من 45 مليون يورو لضم مهاجم فالنسيا الدولي الاسباني دافيد فيا لكن ناديه رفض العرض حسب ما ذكرت الصحف الصادرة مساء الاثنين.

واشارت صحيفتا "آس" و"ماركا" الرياضيتان على موقعيهما في شبكة الانترنت الى ان ريال مدريد الساعي الى ضم مهاجم يعوض رحيلا محتملا للبرازيلي روبينيو عرض بين 47 و48 مليون يورو من اجل الحصول على خدمات سيلفا (26 عاما) هداف كأس اوروبا 2008 التي احرزها المنتخب الاسباني برصيد 4 اهداف.

واوضحت "آس" ان فالنسيا رفض العرض لكن المسؤولين في الناديين ووكيل اعمال اللاعب سيجتمعون الثلاثاء.

واصر مدرب ريال مدريد الالماني بيرند فوستر على ان يضم النادي الملكي مهاجما اذا رحل روبينيو الى تشلسي كما عبر الاخير عن رغبته مؤخرا.

وتتردد انباء عن اسماء عدة الى جانب فيا منه العاجي ديدييه دروغبا (تشلسي) والهولندي كلاس يان هونتيلار (اياكس) والفرنسي كريم بنزيمة (ليون).

يذكر ان ريال مدريد فشل في استقدام البرتعالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي رغم الاغراءات الكبيرة التي قدمها من اجل ذلك.