المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جديد الرياضه


الحيران
08-29-2008, 11:44 AM
بعد ضم متعب على سبيل الإعارة
الاتحاد يعرض 5 ملايين يورو لـ »أبوتريكة«







القاهرة - تامر عبدالعظيم:
دخل نادي اتحاد جدة السعودي في مفاوضات جادة مع مسؤولي الاهلي من اجل ضم محمد ابوتريكة لاعب المنتخب وألمع نجوم الاهلي والكرة المصرية لصفوف الفريق السعودي، وقدم منصور البلوي عضو شرف نادي اتحاد جدة عرضا رسميا بمبلغ خمسة ملايين يورو مقابل اتمام الصفقة، وهو ما يفوق العرضين اللذين تلقاهما الاهلي اخيرا من ناديي العين والاهلي الاماراتيين، وكان العين قد تقدم بعرض رسمي للاهلي للتعاقد مع اللاعب لموسم واحد فقط مقابل 3 ملايين يورو قبل ان يقطع عليه شقيقه اهلي دبي الطريق بعرض يزيد نصف مليون يورو.
يأتي هذا العرض بعد اتمام صفقة انتقال عماد متعب لنادي اتحاد جدة على سبيل الاعارة لمدة موسم واحد فقط وبعد ان تألق اللاعب في صفوف فريقه الجديد وسجل أول الاهداف بقميصه في مرمى فريق الجيش القطري خلال المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين يوم الثلاثاء الماضي بالعاصمة القطرية الدوحة وانتهت بفوز اتحاد جدة 1/2 واشادت الصحف السعودية بأداء متعب في اول مشاركة له مع فريقه الجديد واحرازه هدفا قاد اتحاد جدة الى الفوز بالمباراة، واكدت تلك الصحف ان متعب اثبت وجوده وحجز موقعه على خريطة الفريق بتسجيل اول الاهداف في اول لقاء له بقميص الاتحاد.
يذكر ان نجم الاهلي ابوتريكة كان يرفض حتى بداية الموسم الحالي كل العروض التي انهالت عليه من اندية اوروبية وخليجية معلنا تمسكه بالبقاء في الاهلي حتى الاعتزال، ولكنه عاد ليفكر بجدية في الرحيل خاصة بعد ان تعاقد الاهلي هذا الموسم مع اكثر من نجم مثل احمد حسن المنتقل من اندرلخت البلجيكي وقائد المنتخب المصري وايضا حسين ياسر المحمدي هداف المنتخب القطري وغيرهما.
وكان ابوتريكة قد اعلن للمرة الاولى ترحيبه بعرض نادي العين وناشد ادارة ناديه الموافقة عليه قبل ان ينجح البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي في اقناعه بتأجيل الاحتراف الى ان ينتهي الاهلي من مشاركته في بطولة دوري الابطال الافريقي الحالية على ان يسمح له بالرحيل في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير من العام المقبل، وهو ما وافق عليه ابوتريكة واخبر به البلوي في المحادثة الهاتفية المطولة التي دارت بينهما منذ ايام.
واجرى منصور البلوي محاولة اخرى لجس نبض حسن مصطفى لاعب الوحدة السابق بمساعدة من مهاجم الاتحاد الجديد عماد متعب الذي اتصل هاتفيا بزميله في الاهلي والمنتخب ونقل له رغبة الاتحاد في التعاقد معه خاصة ان مصطفى منذ عودته لصفوف الاهلي بعد انتهاء فترة احترافه على سبيل الاعارة مع الوحدة بقي خارج حسابات الجهاز الفني للاهلي، ورفض جوزيه ضمه للقائمة التي يخوض بها مبارياته حاليا في دوري الابطال الافريقي كما يتجاهله ايضا في المباريات المحلية وهو ما دفع حسن مصطفى للتفكير جديا في الرحيل والدخول في مفاوضات مع عدد من الأندية. وقام مصطفى بابلاغ متعب بترحيبه الشديد بعرض الاتحاد خاصة بعد ان علم بموافقة أبوتريكة أيضا على اللعب له.
على صعيد اخر غادرت القاهرة فجر أمس بعثة فريق الأهلي في طريقها الى زيمبابوي استعدادا لمواجهة ديناموز هراري غدا »السبت« في اطار الجولة الرابعة لدور الثمانية بدوري رابطة ابطال افريقيا. يرأس البعثة حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة. ويضم مانويل جوزيه المدير الفني وأحمد ناجي مدرب حراس المرمى بالاضافة الى الجهاز الطبي والاداري و21 لاعبا بعد ان حرص الجهاز الفني على اصطحاب جميع اللاعبين المقيدين في القائمة الافريقية باستثناء المصابين وعماد متعب مهاجم الفريق الذي انتقل الى اتحاد جدة السعودي على سبيل الاعارة لموسم واحد.
كان الاهلي قد ادى اخرمران له بالقاهرة على ملعب بتروسبورت المغطى بالترتان وشهد المران حماسا شديدا وتألقا من جميع اللاعبين الذين ادوا التدريبات بتركيز والتزام وروح عالية رغم الاجهاد الذي وضح على بعضهم مثل احمد حسن وشادي محمد اللذين اكدا قدرتهما على المشاركة في اللقاء بالرغم من هذا الارهاق. واطمأن الجهاز الفني على اكتمال شفاء شادي محمد من الاصابة التي لحقت به أخيرا في الركبة حيث ظهر بمستوى مرتفع ومطمئن في المران والتقسيمة. كما اثبتت الفحوصات الاخيرة سلامة اللاعب اسامة حسني مهاجم الفريق واكدت قدرته على المشاركة في الهجوم الاحمر امام الفريق الزيمبابوي وشهد المران أيضا تألق نجم الفريق محمد أبوتريكة ومعه محمد بركات وفلافيو وسيد معوض ووائل جمعة واحمد السيد وانيس بوجلبان وحسام عاشور والصاعد الواعد محمد سمير وحرص جوزيه على مطالبة لاعبيه باستعادة مستواهم المعروف والاداء الراقي المعهود والذي اعتادوا الظهور به امام الجماهير لتقديم عرض طيب وتحقيق نتيجة ايجابية ترضي طموح جماهير الاهلي مع ضرورة التمسك بالروح القتالية العالية والاستفادة من اخطاء المباريات الماضية خاصة في ظل الصعوبة المتوقعة للمباراة لكونها خارج القاهرة وعلى ملعب المنافس الذي يمتلك نفس الطموح في الفوز لارضاء جماهيره ومواصلة مشوار البطولة.
ووجه جوزيه تحذيرات شديدة اللهجة للاعبيه حول مشكلة الانذارات التي تهدد الفريق بسبب حصول خمسة لاعبين على بطاقات صفراء مما يعني ان حصول اي منهم على انذار جديد سيحول بينه وبين مشاركته في اللقاء القادم امام الزمالك وهو ما سيضع الجهاز الفني في مأزق بالغ الحرج لعدم توفر البدائل الجاهزة.

الحيران
08-29-2008, 11:45 AM
الجوهري يستقيل من الاتحاد المصري







تقدم الكابتن محمود الجوهري باستقالته من منصب المدير الفني لاتحاد الكرة بعد اجتماعه مع سمير زاهر رئيس الاتحاد، واعتذر الجوهري عن الاستمرار في منصبه خلال اجتماعه مع سمير زاهر الذي حاول اقناعه بالعدول عن قراره.
واوضح سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة ان الجوهري طلب الابتعاد منذ شهرين وحاولت اقناعه اكثر من مرة بالبقاء للاستفادة من خبراته.
واعرب الجوهري عن تقديره وشكره لرئيس واعضاء مجلس ادارة الاتحاد لاختيارهم له في المرحلة السابقة وثقتهم فيه حتى اعتذر عن الاستمرار في المرحلة المقبلة.
وتقدم رئيس الاتحاد بالاصالة عن نفسي وبالنيابة عن اعضاء مجلس الادارة والعاملين باتحاد كرة القدم بالشكر والتقدير لمحمود الجوهري متمنين له كل التوفيق.

الحيران
08-29-2008, 11:46 AM
ليفربول والأرسنال إلى المجموعات
وأخيراً.. اتلتيكو بالتشامبيونز







تأهل ليفربول الانكليزي بصعوبة الى الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه ستاندار لياج البلجيكي 1-صفر بعد التمديد في ليفربول في اياب الدور التمهيدي الثالث، في حين حقق جاره ارسنال فوزا ساحقا على ضيفه تونتي انشكيده 4-صفر، وفاز اتلتيكو مدريد على ضيفه شالكه الالماني بالنتيجة ذاتها.
وكانت فرق يوفنتوس الايطالي وبرشلونة الاسباني وباناثينايكوس اليوناني تأهلت الى الدور الاول في المباراة الاولى، سجل الهولندي ديرك كوييت الهدف في الدقيقة 118 الذهاب (صفر-صفر).
وكان ليفربول صاحب المركز الثالث على لائحة الفرق الاكثر فوزا باللقب (5 مرات) بعد ريال مدريد الاسباني وميلان الايطالي، على حافة الخروج والغياب عن دور المجموعات قبل ان يحسم النتيجة في الوقت القاتل ويتجنب ركلات الترجيح.
وخيب ليفربول آمال نحو 44 الف متفرج ملؤوا مدرجات ملعب انفيلد رود، ولم يستطع مجاراة ضيفه الذي كان الاخطر والاكثر فرصا خصوصا في الشوط الاول حيث نجح حارسه الاسباني خوسيه رينا، بطل اللقاء، في ابعاد الخطر عدة مرات من كرات الكونغولي الديموقراطي ديودونيه مبوكاني (8) والبرازيليين ايغور دي كامارغو (17) وماركوس كاموزاتو (22).
واستمر النسج على المنوال ذاته في الشوط الثاني فانتهى كسابقه سلبيا وكانت الامور تسير باتجاه اللجوء الى ركلات »الحظ«لكن البديل الهولندي راين بابل قال الكلمة الفصل بارساله عرضية بعيدة من اقصى الجهة اليسرى الى منطقة جزاء الضيوف لكزها كوييت بمقدمة القدم ووضعها في الشباك هدف الحسم (118).
وفي اللقاء الثاني، سجل الفرنسيان سمير نصري (27) ووليام غالاس (52) وثيو ويلكوت (66) والدنماركي نيكلاس بندتنر (89) اهداف ارسنال الذي فاز ايضا في الذهاب 2-صفر.
ورد قائد ارسنال الفرنسي غالاس على الانتقادات التي طالت فريقه في الاونة الاخيرة رغم غياب 3 من الاساسيين المؤثرين هم التوغولي ايمانويل اديبايور والعاجيان ايمانويل ايبويه وكالو توريه، علما بان الاولين شاركا قليلا في الشوط الثاني.
وتألق صانع الالعاب الهولندي روبن فان بيرسي في منتصف الميدان واختبر قبل زملائه حارس تونتي، البلغاري نيكولاي ميهايلوف، دون ان يتمكن من هز شباكه، ثم اهدى نصري كرة متقنة افتتح بها الاخير التسجيل (27).
وتبادل غالاس الكرة مع بندتنر الذي سدد فارتدت من ميهايلوف الى الفرنسي الذي تابعها داخل الشباك هدفا ثانيا (52)، قبل ان يقدم الدنماركي كرة على طبق من فضة الى ويلكوت فاضاف منها الهدف الثالث (66).
واختتم بندتنر المهرجان بالهدف الرابع بعد تلقيه كرة موزونة من البرازيلي دنيلسون (89).
وفي المباراة الثالثة، كان اغيرو الذي غاب عن اتلتيكو في الذهاب لمشاركة في اولمبياد بكين حيث احرز اللقب مع منتخب بلاده، بطل اللقاء بدون منازع تحت انظار صديقته ووالدها النجم الارجنتيني السابق دييغو مارادونا.
وافتتح اغيرو (20 عاما) التسجيل من ضربة رأس اثر تمريرة من لويس بيريا (22)، وساهم في صنع الاهداف الاخرى من خلال تمريرتين حاسمتين الى الاوروغوياني دييغو فورلان الذي اضاف الهدف الثاني (54)، والدولي الاسباني لويس غارسيا صاحب الهدف الثالث (82).
ومرر اغيرو كرة الى البرتغالي سيماو سابروزا الذي تعرض للعرقلة في المنطقة المحرمة وحصل على ركلة جزاء نفذها بنجاح قائد اتلتيكو، الارجنتيني مكسيميليانو رودريغيز (87).
وخرج شالكه للمرة الثانية على التوالي من دوري ابطال اوروبا على يد فريق اسباني اذ انتهى مشواره الموسم الماضي في ربع النهائي على يد برشلونة، في حين يعود اتلتيكو للمشاركة في هذه المسابقة بعد غياب 12 موسما وتحديدا منذ 96-.97 وعلى استاد فيلودروم، عانى مرسيليا امام 55 الف متفرج معظمهم من انصاره قبل ان يحقق الفوز على ضيفه بران بيرغن النروجي عبر هدافه السنغالي مامادو نيانغ بهدفين (65 و1+90) مقابل هدف لكريستيان اورن سيغوردسون (74).
وكان مرسيليا فاز ذهابا 1-صفر.
وكان اولمبياكوس بطل اليونان اكبر الخاسرين بخروجه على يد انورثوزيس فاماغوستا القبرصي رغم فوزه عليه بهدف للارجنتيني فرناندو بلوشي (54) وذلك لخسارته ذهابا صفر-.3 وتأهل فيورنتينا الايطالي على حساب سلافيا براغ التشيكي بعد تعادله معه صفر-صفر اليوم الاربعاء ايابا وفوزه قبل اسبوعين 2-صفر ذهابا.
وفي ابرز المباريات، فاز فنربغشة التركي على ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي بهدفين لسميح شانتورك (28) والبرازيلي اليكس (58) مقابل لزوران توسيتش (76)، علما بانهما تعادلا ذهابا 2-2، في حين ان مشوار جاره غلطة سراي انتهى بخسارته امام ستيوا بوخارست الروماني بهدف لبانل نيكوليتا (57) بعد ان تعادلا 2-2 ايضا في الذهاب.

الحيران
08-29-2008, 11:46 AM
بسبب إصابة بعضلة الفخذ
جيرارد يبتعد أسبوعين عن الملاعب







يغيب النجم ستيفن جيرارد لاعب خط وسط وقائد فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم عن مباراتي إنجلترا بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 أمام أندورا وكرواتيا في مطلع الشهر المقبل بعد إجراء عملية جراحية في أعلى الفخذ.
كما يغيب جيرارد عن مباراة ليفربول أمام أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد المقبل ، وربما يمتد غيابه إلى مباراة الفريق التالية أمام مانشستر يونايتد.
وقال الأسباني رافاييل بنيتيز مدرب ليفربول »يعاني جيرارد من مشكلة في أعلى الفخذ ، لذلك فإنه سيجري عملية جراحية وسيبتعد عن الملاعب من عشرة أيام إلى 15 يوما ..الأمر ليس خطيرا ولكننا بحاجة لعلاج المشكلة الآن«.
وأوضح بنيتيز أن جيرارد كان يعاني من الألم خلال المباريات الأخيرة حيث أنه لم يكن سليما بنسبة مئة بالمئة.وقد رأينا أن هذه هي اللحظة المثالية لإجراء العملية الجراحية.
وأشار بنيتيز إلى أن مشكلة الفخذ ظهرت عند جيرارد أثناء مباراة الذهاب بين ليفربول وفريق ستاندرد لييج البلجيكي بالدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أوروبا وكذلك عندما شارك اللاعب في مباراة إنجلترا الودية أمام جمهورية التشيك في الأسبوع الماضي.
وأضاف المدرب الأسباني »تحدثنا إلى الطبيب بالأمس واليوم ، وقررنا مشاركة ستيفن في هذه المباراة (العودة أمام لييج التي فاز فيها ليفربول 1/ صفر مساء أمس الأربعاء) برغم ما يعانيه من ألم.ولكننا الآن يجب أن نحل الموقف«.
وأثار اختيار هذا التوقيت لإجراء العملية الجراحية دهشة كبيرة في إنجلترا على اعتبار أنه سيحرم البلاد من جهود أحد أهم لاعبيها خلال مباراتها الصعبة بتصفيات كأس العالم أمام كرواتيا في زغرب ، حيث لم يسبق للمنتخب الكرواتي خسارة أي مباراة تنافسية هناك.

الحيران
08-29-2008, 11:47 AM
النادي يعير بانيغا لاتلتيكو
فيا يمدد عقده مع فالنسيا







مدد مهاجم المنتخب الاسباني لكرة القدم دافيد فيا عقده مع فالنسيا حتى 2014 حسب ما اعلن ناديه بعد ساعات من اعلان فياريال تمديد عقد الدولي الاخر سانتي كازورلا، موجها بذلك صفعة جديدة الى ريال مدريد البطل الذي يرغب في ضم اللاعبين.
وسيعلن فيا، هداف كأس اوروبا 2008 التي احرزها المنتخب الاسباني برصيد 4 اهداف، ورئيس نادي فالنسيا فيسنتي سوريانو ونائبه فرناندو غوميز تفاصيل تمديد العقد في مؤتمر صحافي مشترك.
ويبحث ريال مدريد الذي يستعد للتخلي عن البرازيلي روبينيو الى تشيلسي الانجليزي، عن مهاجم او اثنين لتعزيز صفوفه، ويأتي فيا وكازورلا في مقدمة اللاعبين الذين يرغب بضمهم.
وكانت الصحافة الاسبانية اشارت الى استعداد النادي الملكي دفع مبلغ 45 مليون يورو للحصول على خدمات فيا، ودفع المبلغ المنصوص عليه في الشرط الجزائي من عقد كازورلا الذي مدد اليوم حتى 2014 ايضا.
وتأتي خيبة امل ريال مدريد الجديدة بعد فشله في استقدام الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي.
ومن جهة ثانية ذكرت صحيفة »ماركا«الأسبانية الرياضية اليوم الخميس أن نادي فالنسيا الأسباني لكرة القدم وافق على إعارة لاعبه إيفر بانيغا إلى نادي أتلتيكو مدريد لمدة موسم واحد.
وسيدفع أتلتيكو مدريد كل راتب لاعب خط الوسط الأرجنتيني ، الذي ساعد بلاده في إحراز الميدالية الذهبية بدورة الألعاب الأولمبية »بكين 2008« هذا الشهر ، طوال فترة الإعارة.وستتاح له فرصة ضم اللاعب بشكل نهائي مع نهاية هذا الموسم.
وكان أتلتيكو قد تأهل إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا بفوزه الكبير على فريق شالكه الألماني 4/ صفر.
وفشل بانيغا »20 عاما« في لفت الأنظار في فالنسيا منذ أن انضم للنادي الأسباني قادما من بوكا جونيورز الأرجنتيني في يناير 2008 ، ولا يشغل اللاعب الأمريكي الجنوبي أي جزء من خطط مدرب فالنسيا الجديد يوناي إمري بالنسبة لهذا الموسم.
ويسعى إمري لتقليص حجم فريق فالنسيا من 32 لاعبا إلى 24 لاعبا فقط ، مما يعني أن العديد من اللاعبين الآخرين سيتم إعارتهم قبل إقفال باب الانتقالات الصيفية للاعبين في أوروبا مساء الأحد المقبل.

الحيران
08-29-2008, 11:47 AM
ليفربول بمجموعة حديدية.. وسهلة للإنتر وبرشلونة
قرعة الأبطال وضعت الريال ويوفنتس وجهاً لوجه






جمعت قرعة الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا لموسم 2008-2009 والتي اقيمت امس في موناكو ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (9 مرات) ويوفنتوس الايطالي العريق في مجموعة واحدة حديدية ضمت اليهما ايضا زينيت سان بطرسبرغ الروسي حامل كأس الاتحاد الاوروبي الموسم الماضي وباتي بوريسوف البيلاروسي.
وستكون مهمة انترميلان الايطالي بقيادة مدربه القدير البرتغالي جوزيه مورينيو والساعي الى احراز اول لقب في المسابقة منذ اواسط الستينات سهلة للغاية لان القرعة اوقعته مع فيردر بريمن الالماني وباناثينايكوس اليوناني وانورثوزيس القبرصي.
والامر نفسه ينطبق على برشلونة ومدربه الجديد جوزيب غوارديولا حيث جاء الفريق الكاتالوني في المجموعة الثالثة الى جانب سبورتينغ لشبونة البرتغالي وبال السويسري وشاختار دونتسك الاوكراني.
وهنا المجموعات الثماني بحسب القرعة: - المجموعة الاولى: تشلسي (انجلترا) وروما (ايطاليا) وبوردو (فرنسا) وكلوج (رومانيا) - المجموعة الثانية:انترميلان (ايطاليا) وفيردر بريمن (المانيا) وباناثينايكوس (اليونان) وانورثوزيس (قبرص) - المجموعة الثالثة: برشلونة (اسبانيا) وسبورتينغ لشبونة (البرتغال) وبال (سويسرا) شاختار دونتسك (اوكرانيا) - المجموعة الرابعة: ليفربول (انجلترا) وايندهوفن (هولندا) ومرسيليا (فرنسا) واتلتيكو مدريد (اسبانيا) - المجموعة الخامسة: مانشستر يونايتد (انجلترا) وفياريال (اسبانيا) وسلتيك (اسكتلندا) والبورغ (الدنمارك) - المجموعة السادسة: ليون (فرنسا) وبايرن ميونيخ (المانيا) وستيوا بوخارست (رومانيا) وفيورنتينا (ايطاليا) - المجموعة السابعة: ارسنال (انجلترا) وبورتو (البرتغال) وفنربغشه (تركيا) ودينامو كييف (اوكرانيا) - المجموعة الثامنة: ريال مدريد (اسبانيا) ويوفنتوس (ايطاليا) وزينيت سان بطرسبرغ (روسيا) وباتي بوريسوف (بيلاروسيا).

الحيران
08-29-2008, 11:48 AM
مانشستر يونايتد يواجه بطرسبرغ الروسي
أوروبا.. تنتظر »السوبر«







يتطلع مانشستر يونايتد الانجليزي بطل أوروبا الى مواصلة حصده الالقاب القارية عندما يواجه زينيت سان بطرسبرغ الروسي في مباراة الكأس السوبر الاوروبية على ملعب »لويس الثاني«في امارة موناكو الفرنسية.
وتقام مباراة الكأس السوبر بين حامل لقب دوري ابطال اوروبا وبطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي، وكان ميلان الايطالي احرز لقب النسخة الاخيرة بفوزه على اشبيلية الاسباني 1/3.
وأحرز مانشستر لقب المسابقة الاوروبية الابرز بصعوبة على حساب مواطنه تشيلسي بركلات الترجيح في مايو الماضي، في حين كانت طريق زينيت مفتوحة في المسابقة الرديفة، حيث اكتسح في طريقه الى اللقب بايرن ميونيخ الالماني 4-صفر في نصف النهائي، قبل ان يتوج في النهائي على حساب غلاسغو رينجرز الاسكتلندي 0/2.
ولن يسمح السير اليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد بالتنازل عن الكأس السوبر بعدما شاهد مشجعي لاتسيو روما يحتفلون باحرازها على حساب فريقه عام 1999 في موناكو ايضا.
وقال فيرغسون: »اريد الفوز، اتذكر انني اشركت نصف فريقي المرة الاخيرة (امام لاتسيو) لاننا كنا سنقابل نيوكاسل يوم الاثنين الذي يلي المباراة في الدوري«.
واحرز فيرغسون اللقب عام 1991 عندما تغلب مانشستر يونايتد بطل مسابقة كأس الكؤوس الاوروبية انذاك (توقفت عام 1999) على النجم الاحمر اليوغوسلافي، قبل سقوطه امام لاتسيو عام 1999.
واضاف فيرغسون: »عندما انتهت المباراة احتفل لاتسيو وكأنه احرز كأس العالم، ولم يعجبني ذلك.اعتقد ان ذلك لن يتكرر ابدا«.
ويعود الى صفوف »الشياطين الحمر«المدافع غاري نيفيل ولاعب الوسط اوين هارغريفز والويلزي راين غيغز بعد شفائهم من اصابات مختلفة والبرتغالي ناني الذي استنفد عقوبة ايقافه.
واعتبر الدولي هارغريفز (27 عاما) ان عودته القوية ضرورية لاثبات نفسه ضمن التشكيلة الاساسية لفيرغسون: »امامي موسم طويل مع مانشستر والمنتخب الانجليزي، واريد ان اكون جاهزا من الناحية البدنية، عانيت كثيرا من الاصابات في الاشهر الـ 16 الاخيرة«.
وتألق لاعب الوسط الاسكتلندي دارين فليتشر في اول مباراتين لمانشستر في الدوري عندما سجل هدفا في مباراة نيوكاسل الاولى (1/1) وهدف الفوز امام بورتسموث يوم الاثنين الماضي (1/1).
ويبدو زينيت بطل روسيا واثقا قبل مواجهة مانشستر خصوصا وانه وقع يوم الاثنين الماضي مع لاعب وسط دينامو موسكو الدولي البرتغالي داني مقابل 30 مليون يورو.
وعبر مدرب الفريق الهولندي ديك ادفوكات عن سروره لضم اللاعب البرتغالي وتوقع مشاركته امام مانشستر: »داني لاعب قوي ويلائم الدوري الروسي، سترونه امام مانشستر.اعتقد انه سيقوي تشكيلتنا«.
واضاف ادفوكات الذي يحتل فريقه المركز السادس في الدوري الروسي: »كانت روزنامتنا مزدحمة، لكننا تحضرنا لمباراة مانشستر على نار هادئة«.
وسيتاح للمدرب الهولندي ان يشرك المهاجم العائد بافل بوغربنياك الذي غاب عن كأس اوروبا 2008 لاصابة في ركبته.واكد بوغربنياك عودته القوية بتسجيله هدفين من أصل ثلاثة في مرمى سمارة في الدوري الروسي يوم الاحد الماضي.
وقال بوغربنياك : »استعدت حاستي امام المرمى، اتمنى مواصلة ذلك امام مانشستر وتحقيق نتيجة طيبة«.
واعتبر ادفوكات ان التشويش الحاصل جراء محاولات مهاجم الفريق الدولي اندري ارشافين بالرحيل عن النادي تسببت بخلق اجواء سلبية داخل الفريق: »قضية انتقال ارشافين اخذت وقتا طويلا، لقد استمرت 6 اسابيع ولن اخفي انها اثرت سلبا على الفريق والنتائج في آن«.

مباراة اليوم

مانشستر يونايتد * زينيت سان بطرسبرغ الساعة 9.45 مساءً

الحيران
08-29-2008, 11:49 AM
روما يشتري مينيز







ذكرت وسائل الاعلام الايطالية أن المهاجم الفرنسي جيريمي مينيز في طريقه للانضمام الى نادي روما الايطالي لكرة القدم قادما من نادي موناكو الفرنسي.
ووصل اللاعب الفرنسي (21 عاما) روما، وتردد أن روما دفع 12 مليون يورو (17.7 مليون دولار) للحصول على خدمات اللاعب الذي سيحل محل البرازيلي مانسيني في خط هجوم الفريق.
وكان المهاجم البرازيلي الموهوب مانسيني (28 عاما) قد انتقل لصفوف بطل ايطاليا انتر ميلان هذا الصيف بعدما أمضى خمسة مواسم مع نادي العاصمة روما.

الحيران
08-29-2008, 11:49 AM
سندرلاند ينهي اجراءات ضم فيرديناند







أنهى نادي سندرلاند الإنجليزي لكرة القدم الأربعاء إجراءات تعاقده مع أنتون فرديناند مدافع ويستهام الإنجليزي لمدة أربع سنوات بمقابل مادي يرجح أن يصل إلى ثمانية ملايين جنيه إسترليني (14.7 مليون دولار).
وقال الايرلندي روي كين المدير الفني لفريق سندرلاند: »أردنا تدعيم خط دفاعنا.ويمثل أنتون (فرديناند) صفقة رائعة..ما زال اللاعب شابا كما أنه خاض 160 مباراة، لذلك لديه الخبرة اللازمة.

الحيران
08-29-2008, 11:50 AM
ملنر يطلب الرحيل عن نيوكاسل






قدم المدافع الانجليزي جيمس ملنر طلب انتقال رسمي الى ادارة نادي نيوكاسل، مما أثار المزيد من القلق حول مستقبل النادي الانجليزي.
وجاء في بيان رسمي للنادي: »يؤكد نادي نيوكاسل أنه تلقى طلب انتقال مكتوباً من جيمس ملنر.. ويشعر النادي بخيبة أمل كبيرة لأن جيمس يرى مستقبله الكروي خارج أسوار سانت جيمس بارك.فهو عضو مهم بالفريق، وقبل عام واحد فقط وقع معنا عقدا محسنا طويل الأمد«.
وأضاف البيان »لم نتلق بعد أي عرض لضم جيمس يتناسب مع تقديرنا للاعب.
ولكن في حالة تلقي مثل هذا العرض، فسيضطر النادي أن يدرسه رغما عنه، على اعتبار أن جيمس لديه رغبة واضحة في الرحيل«.

الحيران
08-29-2008, 11:51 AM
ايقاف ليتشتنيغر مدى الحياة






قرر الاتحاد النمساوي لألعاب القوى الاربعاء ايقاف ايلمار ليتشتنيغر نجم سباقات الحواجز السابق مدى الحياة بسبب ثبوت تعاطيه المنشطات للمرة الثانية.
وقال الاتحاد ان الايقاف يشمل جميع الأنشطة المحلية والدولية.
واعتزل ليتشتنيغر (34 عاما) اللعب في ديسمبر الماضي بعد أيام قليلة من سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات أثبت تعاطيه مادة نوراندروستيرون المنشطة المشتقة من عقار ناندرولون المنشط.
وصدر ضد ليتشتنيغر قرار سابق يقضي بايقافه 15 شهرا خلال عامي 2003 و2004 بسبب سقوطه في اختبار سابق للكشف عن المنشطات.وألقى ليتشتنيغر اللوم في المرتين على الأغذية التكميلية التي يتناولها.
وحصل ليتشتنيغر على الميدالية الفضية لسباق 110 أمتار حواجز في بطولة أوروبا لألعاب القوى داخل القاعات عام 2002.

الحيران
08-29-2008, 11:51 AM
نانت يفشل في التعاقد مع بيران






قال نادي نانت الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم بموقعه على الانترنت ان الان بيران مدرب اولمبيك ليون السابق لن يصبح مدربا له.
ونقل الموقع عن باسكال برود المدير العام لنانت قوله »جرت اتصالات مع الان بيران لكننا لم نتمكن من التوصل لاتفاق«. وانفصل نانت عن مدربه ميشيل دير زاكاريان بعد بداية سيئة للموسم خسر خلالها مباراتين وتعادل في واحدة ليتذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.

الحيران
08-29-2008, 11:52 AM
دورتموند يتعاقد مع الكوري لي يونغ






تعاقد نادي بوروسيا دورتموند الالماني لكرة القدم مع مدافع منتخب كوريا الجنوبية لي يونغ بيو من نادي توتنهام الانجليزي لمدة عام واحد.
ولم يكشف النادي عن القيمة المالية للصفقة التي يسعى من خلالها الى سد الثغرة التي تركها المدافع البرازيلي ديدي في مركز الظهير الأيسر بعد اصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة والتي سيغيب بسببها عن صفوف الفريق لمدة ستة شهور على الأقل.
وخاض لي (31 عاما) 97 مباراة دولية مع منتخب كوريا كما خاض 70 مباراة مع توتنهام منذ أن انضم الى صفوفه قادما من ايندهوفن الهولندي عام 2006.
وقال مايكل زورك مدير الكرة في نادي دورتموند »انه لاعب يجيد اللعب بكلتا القدمين ما يجعله لاعبا متكاملا من الناحية الفنية«.

الحيران
08-29-2008, 11:53 AM
ايفرتون يضم كاستيو






يستعد نادي ايفرتون الانجليزي لكرة القدم اليوم الخميس لاتمام ثاني صفقاته الشرائية خلال يومين فقط عن طريق شراء لاعب خط وسط نادي ريد ستار بلغراد الصربي سيجوندو كاستيو.
وسيخضع اللاعب الاكوادوري (26 عاما) الذي لعب 33 مباراة دولية مع منتخب بلاده للكشف الطبي بايفرتون بعد اتفاق الناديين على تفاصيل الصفقة.
كما يتعين اللاعب الأمريكي الجنوبي التقدم بطلب الحصول على تصريح بالعمل في انجلترا.
وبذلك سيلحق كاستيو بالمدافع الدنماركي لارس جاكوبسن الى ملعب »جوديسون بارك«بعد انضمام هذا الأخير الى ايفرتون أخيرا.

الحيران
08-29-2008, 11:53 AM
الإصابة تبعد التينتوب






أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم أنه من المتوقع أن يبتعد لاعبه التركي الدولي حميد ألتينتوب عن صفوف الفريق لعدة أسابيع بسبب تجدد إصابة في القدم.
وكان ألتينتوب أصيب بكسر في القدم خلال مارس الماضي وأجريت له عملية جراحية لتثبيت شريحة معدنية في قدمه اليمنى.
وتعافى ألتينتوب من الإصابة في الوقت المناسب ليخوض مع منتخب بلاده منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) ولكنه عانى حديثا من مشاكل في نفس الإصابة لتتسبب في تأخير بدء موسمه مع بايرن.

الحيران
08-29-2008, 11:54 AM
باري باق بأستون فيلا






اكد اليكس بلاك، وكيل اعمال لاعب وسط المنتخب الانجليزي لكرة القدم غاريث باري، ان موكله المطلوب من ليفربول وارسنال، قرر اخيرا البقاء مع ناديه استون فيلا.
واضاف بلاك في بيان »بعد شائعات عديدة، استطيع ان اؤكد ان غاريث لن يترك استون فيلا.لقد اتخذ هذا القرار قبل اسبوعين وابلغ ناديه به.يريد الآن التركيز على الموسم الجديد وان يكون الافضل في صفوف فريقه، ونأمل في ان يضع هذا البيان حدا لهذا الملف«.

الحيران
08-29-2008, 11:55 AM
يانسن من البايرن لهامبورغ






انتقل المدافع الالماني الدولي مارسيل يانسن من بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الالماني لكرة القدم الى هامبورغ بحسب ما اكد الناديان امس الاربعاء.
وسيخضع يانسن (22 عاما) للفحوص الطبية الروتينية قبل ان يوقع عقدا لمدة 5 اعوام حسب ما ذكر نادي هامبورغ الذي حل رابعا في ترتيب الـ »بوند سليغا« الموسم الماضي.
ووصل يانسن (28 مباراة دولية) الى بايرن في يوليو 2007 قادما من بوروسيا مونشنغلادباخ الذي كان وقتها في الدرجة الثانية.
وقال المدافع: »انها فرصة كبيرة لي، فهامبورغ يملك فريقا شابا يطمح للنجاح«.
ورغم اختياره ضمن تشكيلة منتخب المانيا في مونديال 2006 وكأس اوروبا 2008 الا ان يانسن لم يخض سوى 17 مباراة في الدوري مع الفريق البافاري.