المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضه


الحيران
09-01-2008, 01:42 PM
الرشيدي: لهذا السبب لم أجدد مع الحزم








أكـد فهـد الرشيـدي مهاجم التـضامن والمنتخب الوطنـي عـلى أن فـريقه سيـقدم مستويـات مغايـرة لـما ظـهر عليـه فـي المواسم السـابقة بـعد أن استعـد للموسم بـشكل جيـد باقامـته لمـعسكر تـدريبي فـي القـاهره تخــلله عـدد مـن المبـاريـات التـجريبية التـي استـفاد مـنها الفـريق بشكـل كبيـر بـغض النـظر عـن النتـائج.

أضـاف الرشيدي فـي تـصريح لـ »الوطن« لـعبنـا عـدة مبـاريات تـجريبية خـلال المعسكـر، ورغـم أننــا لـم نحقق أي فـوز الا أن الجـهاز الفنـي قـام بـتجربة العـديد مـن اللاعبيـن للـوقوف عـلى مستواهم ومحاولة الثبات عـلى تشكيـلة يـخوض بـها منـافسات الموسم الجـديد . وسـتكون الفـرصة سـانحة لـنا أيـضا خلال بطـولة كـأس الاتـحاد التـي سنـسعى مـن خلالها لتـقديم مستوى جـيد يعكـس مـدى استعـدادنا.



(مـوقفي مـع الحــزم)!..

تـطرق الـرشيـدي لـموضوع عـدم تـجديد تعاقده مـع نـادي الحـزم السـعودي قائـلا »أثـناء فتـرة مشاركـتي مـع الحـزم الموسم السـابق تـلقيت عـروضا عـديدة مـن أنديـة سـعودية، اضـافة لأخرى مـن قطـر والامـارات، ولكـن نـظرا للاتـفاق الشفهـي بيـني وبيـن الحـزم للتـجديد لـموسم آخـر كـنت أرفـض هذه العـروض احتـراما للاتفـاق الشفهـي«.

و لكـن بـعد انتـهاء الـموسم حـصلت عـدة أمـور ادارية تـم على أثـرها انتقال أكثـر مـن لاعب مـن الحـزم، الأمـر الـذي أجبـر المـدرب عـلى التـوقيع مـع محترفيـن لـسـد النـقص في خـط الوســط، ممـا قلص فـرصتي فـي التـجديد بعد أن اكتمـل عـدد المحترفيـــن فـي صفوف الفـريق .



الوطن

الحيران
09-01-2008, 02:47 PM
رقم جديد لجوهر المطرقة في بولندا


حقق لاعب نادي كاظمة والمنتخب الوطني الكويتي لألعاب القوى محمد الجوهر رقما شخصيا جديدا باحرازه المركز الثاني في مسابقة الاطاحة بالمطرقة في بطولة دولية اقيمت في مدينة (بودلسكا) ببولندا مسجلا 71.03 مترا.

أعلن ذلك امين سر الاتحاد الكويتي لألعاب القوى خليفة أبو شيبة في تصريح صحافي اليوم مشيدا بتطور مستوى الجوهر خلال الآونة الأخيرة.

وقال »ان الرقم الشخصي الذي حققه اللاعب جاء دليلا على اصراره وعزيمته على تحقيق أفضل الأرقام حيث كان رقم اللاعب السابق يبلغ 63.58 مترا«.

واشاد أبو شيبة بجهود المدرب دوين دوبن الذي تولى الاشراف على تدريب اللاعب منذ ستة أشهر معتبرا ان ذلك »أعطى اللاعب روحا جديدة ومكنه عبر التوجيهات السليمة والتدريب اللائق من تطوير مستواه واظهر قدراته بالصورة المطلوبة«.

وأعرب أبو شيبة عن أمله في أن تكون هذه النتيجة الايجابية خير دافع للاعب لتحقيق المزيد خلال القادم من بطولات محلية ودولية في الموسم الرياضي المقبل (2009/2008).

الحيران
09-01-2008, 02:49 PM
الأهلي لا يعرف إلا الفوز!!







القاهرة - تامر عبدالعظيم:

ضمن فريق الاهلي تأهله رسميا للدور قبل النهائي لدوري ابطال افريقيا بعد ان حقق فوزا هو الاغلى في مشواره بالبطولة متغلبا على منافسه ديناموز هراري الزيمبابوي في عقر داره ووسط جماهيره بهدف نظيف احرزه محمد بركات في الدقيقة العاشرة من بداية اللقاء الذي اقيم امس الاول في هراري بالجولة الرابعة لدور الثمانية »دوري المجموعات« ليرفع الاحمر رصيده الى 10 نقاط حسم بها صعوده للمربع الذهبي عن جدارة بعد انفراده بصدارة مجموعته »الاولى« ولم يعد الاهلي في حاجة سوى لثلاث نقاط فقط من مباراتيه الاخيرتين امام الزمالك 14 سبتمبر بالقاهرة وامام اسيك 21 من الشهر نفسه، حتى ينهي هذا الدور وهو متربع على قمة المجموعة وان كان حصوله على بطاقة التأهل قد اصبح امرا مفروغا منه، بينما دخل مضيفه ديناموز في حسبة برما وبات في حاجة الى معجزة بعد ان تجمد رصيده عند 3 نقاط ومازالت له مباراتان امام اسيك والزمالك.

قدم الاهلي مباراة رائعة ومثيرة عاد بها الى ادائه السهل الممتع الذي اكد من خلاله انه مايزال الافضل والاقوى وانه يسعى بكل قوة لاستعادة لقبه.

التزم نجوم الاهلي بأداء كل الواجبات المنوطة بهم طوال الشوطين وكانوا الافضل تنظيما والاوفر جهدا والاكثر انتشارا في الملعب.. واحرجوا اصحاب الارض امام جماهيرهم بعد ان فرضوا سيطرتهم الكاملة على مجريات اللعب وتألق الفريق بأكمله من التشكيلة المثلى التي اختارها البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني التي ضمت: امير عبدالحميد في حراسة المرمى وامامه شادي محمد وأحمد السيد ووائل جمعة في خط الظهر الى جانب احمد صديق في الجبهة اليمنى والانجولي جيلبرتو في الناحية اليسرى، وفي الوسط حسام عاشور وأنيس بوجلبان، وامامهما مثلث هجومي قاعدته محمد ابوتريكة ومحمد بركات ورأسه الانجولي فلافيو كمهاجم صريح ووحيد.

ولعب الاهلي في بداية اللقاء مهاجما ومسيطرا بهدف واحد هو الفوز ومحاولة امتصاص حماسة اصحاب الارض وجماهيرهم، ولم يستسلم لاعبو ديناموز بل سعوا جاهدين للوصول الى المرمى الاحمر لاحراز هدف مبكر من اجل ارضاء الجماهير الغفيرة التي حضرت لتشجيعهم.

ونجح الزئبقي محمد بركات في احراز هدف السبق والمباراة الوحيد من هجمة سريعة انفرد على اثرها بالمرمى وسدد ارضية زاحفة على يمين حارس ديناموز.

وظهر بوضوح مدى تحامل الحكم البوركيني الحسين بارا الذي ادار اللقاء على الاهلي وتعاطفه مع اصحاب الارض بعد ان اقدم على الغاء هدفين صحيحين تماما لمحمد ابوتريكة وجيلبرتو بدون أي مبرر وتغاضيه عن احتساب ضربة جزاء صحيحية لبركات، ورغم ذلك ظل الاهلي متماسكا وهادئا وواثقا وقدم مباراة كبيرة وعرضا رائعا في ظل اصرار لاعبيه على الفوز من البداية وظهر توازن واضح بين الهجوم والدفاع، كما عاد امير القلوب ابوتريكة لتألقه المعهود بعد غيابه الطويل بسبب الاصابة، كما عاد جوزيه لاسلوبه الخططي وطريقته الهجومية التي اعتاد من خلالها احراز البطولات.

ولجأ لاعبو ديناموز للخشونة والعنف لايقاف خطورة الاهلي فنال اثنان منهم انذارين فيما نال حسام عاشور انذارا، وكان من الممكن ان ينتهي هذا الشوط بتقدم الاهلي بثلاثة اهداف لو لم يقم الحكم بالغاء الهدفين.

وبدأ الشوط الثاني بهجوم ضاغط لاصحاب الارض في محاولة لادراك التعادل وحاولوا الوصول الى مرمى أمير لكن دفاعات الاهلي كانت لهم بالمرصاد كما حالت يقظة الحارس بينهم وبين هدفهم، وقام مديرهم الفني ديفيد مانديجورا باجراء تغييرين لتنشيط الهجوم حيث دفع باللاعب بنيامين ماروي بدلا من فراي ثم جومبا بدلا من سيتول، وفي المقابل قام مانويل جوزيه بسحب فلافيو ودفع بأحمد حسن ثم نزل احمد بلال ومعتز اينو بدلا من احمد صديق ومحمد ابوتريكة، واعتمد الاهلي على الهجمات المرتدة السريعة التي لم تشكل خطورة على مرمى ديناموز، وفي الدقائق الاخيرة فقد اصحاب الارض تركيزهم ومالوا الى الاداء العشوائي والفردي بينما زاد الاهلي ثقة واحكم قبضته على اللقاء لينجح في انهائه فائزا 0/1 وحصوله على اغلى ثلاث نقاط رفعت رصيده الى 10 نقاط يتربع بها على قمة مجموعته.

الحيران
09-01-2008, 02:52 PM
فوز السعودية على قطر ودياً



الرياض – ا ف ب – فاز المنتخب السعودي على نظيره القطري 2-1 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت أمس الاول على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، في اطار استعداداتهما للدور الرابع الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.
وسجل عبده عطيف (44) وفيصل السلطان (72) هدفي السعودية، وابراهيم ماجد (67) هدف قطر.
وكانت اول محاولة قطرية للوصول الى المرمى السعودي من مجهود فردي قام به خلفان ابراهيم الذي لم يجـــد اي مســــــــاندة (12)، ثم مرر محمد الشلهوب كرة متقنة لعبده عطيف الذي انفرد من الجهة اليسرى وصوب كرة ارضية التقطها حارس المرمى القطري عبدالعزيز علي (34)، وسجل السلطان هدفا الغي بداعي التسلل، وتسلم عبده عطيف كرة بالقرب من منطقة الجزاء وتخطى احد المدافعين وارسلها قوية يسارية على يسار الحارس القطري مفتتحا التسجيل (44).
وفي الشوط الثاني، تبادل سعد الحارثي وعبده عطيف كرة داخل منطقة الجزاء صوبها الاخير فخرجت الى ركنية (50)، واطلق ابراهيم ماجد كرة من منتصف ملعب المنتخب السعودي وصلت اليه مرتدة من المدافع احمد عطيف فسكنت الشباك معلنة التعادل (67).
ومن كرة جانبية تقدم بها عبدالله الشهيل وعكسها الى فيصل السلطان الذي حوّلها باتقان إلى هدف ثانٍ للسعودي (72).

الحيران
09-01-2008, 02:53 PM
رمزي يحرز فضية زيورخ



البحرين ــ أحمد ابراهيم:
حل البطل الأولمبي رشيد رمزي في المركز الثاني والميدالية الفضية في سباق 1500 متر ضمن منافسات ملتقى زيورخ الدولي الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الملتقى الذهبي (الغولدن ليج) مساء أمس الأول، على مضمار استاد ليتزيجراوند الذي شهد حضور أكثر من 26 ألف متفرج في العاصمة السويسرية.
وجاء رمزي المتوج بذهبية أولمبياد بكين 2008 في المركز الثاني بعد أن فوجئ بالبطل الافريقي كيتاني هارون الذي انتزع المركز الأول قاطعا مسافة السباق في3،32،6 د، بينما حقق رمزي 3،32،86.
وكان الحضور البحريني قويا في هذا السباق، بعد أن احتل البطلان بلال منصور ويوسف سعد كامل المركزين الثالث والرابع على التوالي (3،33،06) و(3،33،11).
من جهتها، احتلت بطلة العالم مريم جمال المركز الثاني في سباق 800 متر، خلف البطلة الواعدة الكينية المتألقة باميلا جليمو المرشحة الأقوى لنيل جائزة المليون في منافسات الدوري الذهبي، والتي أنهت السباق في المركز الأول من دون أي، منافسة تذكر قاطعة لفتي السباق في 1،54،01 د، فيما حققت جمال زمنا قدره1،57،80د، وكان المركز الثالث من نصيب الكينية جينيث جيبكوسجي (1،58،26).
وبهذه النتيجة حلت مريم جمال في المركز الخامس في التصنيف العام لهذا الموسم الذي يؤهل أصحاب المراكز الثمانية الأولى الى نهائي بطولة العالم المقرر اقامته في مدينة شتوتغارت الألمانية، الذي يبلغ مجموع جوائزه 3 ملايين دولار أميركي.
وبلغ رصيد جمال 46 نقطة جمعتها من خلال مشاركتها في منافسات ملتقى هنجلو (8 نقاط) وحلت بالمركز الثاني، ثم ملتقى نيويورك التي حلت فيه بالمركز الأول (10 نقاط)، ومن بعده حلت في المركز الرابع في ملتقى روما الذهبي (12 نقطة) وأخيرا المركز الثاني في زيورخ (16 نقطة).

الحيران
09-01-2008, 02:55 PM
ثلاثية نظيفة لفالنسيا.. وليفركوزن يسحق هوفينهايم
الأنتر.. بدأها بالتعادل







بدأ انتر ميلان بطل المواسم الثلاثة السابقة حملة الدفاع عن لقبه بتعادل مع مضيفه سمبدوريا 1-1 في افتتاح المرحلة الاولى من الدوري الايطالي لكرة القدم لموسم 2009-2008، وكان انتر ميلان الطرف الافضل في اللقاء سيطرة واداء وهجمات فتقدم عن طريق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بعد كرة عرضية من البرازيلي اليساندرو مانسيني تابعها الاول في الشباك مفتتحا التسجيل (33)، في الوقت الذي اعتمد فيه صاحب الارض على الهجوم المعاكس الذي احدث خطورة في بعض الاحيان.

وفي الشوط الثاني، لم تتبدل الحال كثيرا بيد ان سمبدوريا سجل هدف التعادل بعد عرضية ارسلها ماركو بادالينو من الجهة اليمنى حاول دانييلي فرانشيسكولي متابعتها برأسه لكن تدخل الدفاع منعه من ذلك دون ان يحسن التعامل مع الكرة فوصلت الى جنارو دلفيكيو الخالي من الرقابة اودعها الشباك بسهولة (69).

وفي مباراة ثانية، حقق اودينيزي فوزا كبيرا على ضيفه باليرمو بثلاثة اهداف لانطونيو دي ناتالي (9 و34) والسويسري غوكهان ايلنر (70) مقابل هدف للاسترالي مارك بريشيانو (69).

الحيران
09-01-2008, 02:56 PM
فوز كبير لفالنسيا

استهل فالنسيا مسيرته في الموسم الجديد بالدوري الاسباني لكرة القدم بفوز كبير واعد 3/صفر على ضيفه ريال مايوركا السبت في المرحلة الاولى من المسابقة ليصبح أول متصدر لجدول الدوري الاسباني في الموسم الحالي.

وجاءت البداية رائعة للمدرب التركي أوناي إمري المدير الفني الجديد لفالنسيا الذي احتاج للصبر خلال فترة إعادة بناء الفريق الذى واجه حالة فوضى هذا الصيف.

وقدم مايوركا أيضا بداية جيدة في هذه المباراة ولكنه تخلف بهدفين في غضون ثلاث دقائق حيث سجل ديفيد فيا هداف بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) هدف التقدم لفالنسيا في الدقيقة 35 اثر تمريرة عرضية لعبها بابلو هيرنانديز من الناحية اليمنى.

وبعدها بثلاث دقائق فحسب فشل ميغيل مويا حارس مرمى مايوركا في التصدي لتمريرة عرضية من فيا ليقابلها اللاعب الشاب خوان ماتا بضربة رأس في شباك مايوركا.

وواصل فالنسيا أداءه القوي في الشوط الثاني وسجل الفريق الهدف الثالث في الدقيقة 82 عندما مرر اللاعب المخضرم ميغل أنغل أنجلو كرة متقنة إلى فيسنتي رود ريغيز من ليسجل مسافة قريبة.

وفي وقت سابق أمس قاد المهاجم الاسباني الدولي لويس غارسيا فريق اسبانيول للفوز على ضيفه بلد الوليد 1/صفر في افتتاح فعاليات المرحلة نفسها.

الحيران
09-01-2008, 02:56 PM
شالكه يستغل

انتزع شالكه صدارة الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليغا) بفوزه الثمين 1/صفر على ضيفه بوخوم وسقوط هوفنهايم المتصدر سابقا أمام مضيفه باير ليفركوزن 2/5 في المرحلة الثالثة من مباريات المسابقة.

وشهدت باقي مباريات المرحلة التي جرت فوز بوروسيا مونشنغلادباخ على فيردر بريمن 3/2 وتعادل فولفسبورج مع إنتراخت فرانكفورت 2/2 وسقوط إنرجي كوتبوس أمام بوروسيا دورتموند صفر/1 وأرمينيا بيليفيلد أمام هامبورغ 2/4.

ورفع شالكه رصيده في صدارة جدول المسابقة إلى سبع نقاط بفارق الاهداف فقط أمام كل من هامبورغ وبوروسيا دورتموند بعدما حافظت الفرق الثلاثة على سجلها خاليا من الهزائم للمباراة الثالثة على التوالي.

وسجل هايكو فيسترمان الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 36 بضربة رأس ليعيد الانتصارات إلى شالكه الذي تعادل في المرحلة السابقة 1/1 مع مضيفه فيردر بريمن كما خسر أمام أتليتكو مدريد الاسباني صفر/4 الماضي في الدور التمهيدي الثالث بدوري أبطال أوروبا.

وشهدت الدقيقة الاخيرة من المباراة طرد كريستيان فوكاس لاعب بوخوم الذي تجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز السادس عشر.

الحيران
09-01-2008, 02:57 PM
فوز ساحق لايندهوفن

بدأ ايندهوفن محتكر اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة حملته في الموسم الجديد بفوز ساحق على مضيفه اوتريخت 5-صفر في افتتاح المرحلة الاولى من الدوري الهولندي لكرة القدم، فيما سقط غريمه اياكس على ملعب مضيفه فيللم تيلبورغ 2-1.

في المباراة الاولى، تأخر ايندهوفن حتى افتتح التسجيل عن طريق الدولي الهولندي من اصل مغربي ابراهيم افيلاي (41)، وعزز المغربي نور الدين المرابط تقدم الضيوف بهدف ثان مع صافرة نهاية الشوط الاول (45)، ثم اضاف داني كوفرمانس الثالث في الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني، سجل كل من افيلاي (49) وكوفرمانس (77) هدفا ليخرج ايندهوفن بخماسية نظيفة شكلت انذرا مبكرا وشديد اللهجة للطامحين في منافسته على اللقب.

الحيران
09-01-2008, 02:58 PM
كيلمارنوك ينفرد بالصدارة

تصدر كيلمارنوك ترتيب الدوري الاسكتلندي لكرة القدم موقتا بفوزه على مضيفه دندي يونايتد 2-صفر في افتتاح المرحلة الرابعة.

وسجل غايفن سكيلتون (40) والاسترالي دانيال اينفنسيبل (59) الهدفين فصار رصيده كيلمارنوك 10 نقاط بفارق 3 نقاط عن كل من سلتيك البطل ورينجرز الوصيف.

الحيران
09-01-2008, 02:58 PM
يبلغ 70 مليون دولار
عرض جديد من الريال لفيا



فيا





يعتزم نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم تقديم عرض جديد إلى فالنسيا للتعاقد مع مهاجمه الاسباني الدولي ديفيد فيا قبل غلق باب الانتقالات الصيفية.

وذكرت صحيفة «ماركا»الاسبانية الرياضية أن ريال سيقدم عرضا إلى فالنسيا تبلغ قيمته 48 مليون يورو (70.46 مليون دولار) للتعاقد مع فيا الفائز بلقب هداف بطولة كأس الامم الاوروبية الماضية (يورو 2008) قبل غلق باب الانتقالات الصيفية.

ورفض فالنسيا عرضا من ريال مدريد الاسبوع الماضي للتعاقد مع فيا مقابل 40 مليون يورو ولكن ريال مدريد أصبح الآن أكثر إصرارا على التعاقد مع فيا إزاء إصرار مهاجمه البرازيلي روبينيو على الانتقال على تشيلسي الانجليزي.

ولم يضم ريال مدريد اللاعب روبينيو إلى قائمة الفريق بلقاء مع ديبورتيفو لاكورونا في المرحلة الاولى من الدوري الاسباني للموسم الحالي رغم صعوبة المباراة حيث فشل ريال مدريد في تحقيق أي فوز على ملعب ديبورتيفو منذ عام 1991.

ونقلت «ماركا» عن المدرب الالماني بيرند شوستر المدير الفني لفريق ريال مدريد قوله إلى رامون كالديرون رئيس النادي إن «اللاعب الذي أريده هو (ديفيد) فيا».

وقال فيسنتي سوريانو الرئيس الجديد لنادي فالنسيا إن فيا ليس للبيع كما أعرب اللاعب نفسه عن سعادته بالبقاء مع فالنسيا وذلك بعد أن سجل أول أهدافه مع الفريق في الموسم الحالي ليقوده إلى الفوز على ريال مايوركا 3/صفر في بداية مسيرته بالدوري الاسباني هذا الموسم.

وذكرت صحيفة «اس»الاسبانية الرياضية أن ريال يسعى لضم خواكين سانشيز لاعب فالنسيا والذي لم يشارك أمام مايوركا في المباراة.

الحيران
09-01-2008, 02:59 PM
كالديرون: روبينيو باقٍ

اكد رئيس نادي ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم في الموسمين السابقين رامون كالديرون بقاء المهاجم البرازيلي روبينيو في صفوف فريقه، في وقت لا تزال المفاوضات مستمرة مع تشيلسي الانكليزي حول انتقاله الى الاخير.

وقال كالديرون في مقابلة نشرتها صحيفة «ايه بي سي» سيبقى هنا.

انا من يقول ذلك.انه شاب جيد لكنه لا يجد النصح بشكل صحيح»من قبل المحيطين به.

في المقابل، اكد روبينيو في اتصال هاتفي مع برنامج رياضي يقدمه التلفزيون البرازيلي «المفاوضات متسمرة»مع تشلسي بشأن انتقاله اليه.

وقال شوستر «انا اتخذت القرار.لا يزال تحت ضغوط المحيطين به ولا يملك شروط اللعب حاليا.يجب ان يبقى كذلك»حتى تسوية الموضوع.

وستستمر عملية لي الذراع بين ريال مدريد وروبينيو الذي توجه الى البرازيل للمشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات مونديال 2010، حتى منتصف الاثنين موعد انتهاء سوق الانتقالات الصيفي.

على صعيد آخر، اعتبر كالديرون ان ريال مدريد يملك افضل فريق في اوروبا وهو قادر على احراز كل الالقاب هذا الموسم بما فيها دوري ابطال اوروبا.

فيما كرر البرازيلي روبينيو مهاجم فريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم إبداء رغبته في الانتقال لنادى تشيلسي الإنجليزي قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وصرح روبينيو في مؤتمر صحفي عقد قائلا «موقفي لم يتغير. أريد الرحيل عن ريال مدريد واللعب لتشيلسي». وأضاف روبينيو «إنني أفكر فقط في تشيلسي وأريد اللعب له».

وتقدم تشيلسي بعرض قيمته حوالي 28 مليون جنيه إسترليني (50 مليون دولار) لضم اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 24 عاما ولا يزال النادي اللندني يأمل الحصول على خدمات روبينيو قبل نهاية سوق الانتقالات التي جرى تمديدها حتى منتصف ليلة الاثنين.

ووجه روبينيو انتقادات لنادي ريال مدريد ، بطل أسبانيا والذي انتقل للاعب له عام 2005 ، بسبب عدم السماح له بالرحيل.

وقال روبينيو «منذ مايو الماضي أحاول تجديد عقدي لكنهم لم يريدوا ذلك نظرا لتأكدهم حينذاك من التعاقد مع كريستيانو رونالدو.والآن لم يضموا احدا ولذلك لا يريدون السماح لي بالرحيل».

الحيران
09-01-2008, 03:00 PM
نادال يواصل انطلاقته بـ «فلاشينج ميدوز»







واصل نجم التنس الأسباني رافاييل نادال انطلاقته في أول بطولة من بطولات «جراند سلام»الأربع الكبرى يخوضها بعدما تصدر التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين وتأهل الى الدور الرابع من بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) البالغ مجموع جوائزها 20.6 مليون دولار بعدما تغلب على الصربي فيكتور ترويسكي 6/4 و6/3 و6/صفر اليوم السبت في الدور الثالث من البطولة.

وحقق نادال المصنف الأول للبطولة الأمريكية سلسلة من الانتصارات المتتالية على مدار الشهور الماضية وأحرز لقب بطولتي فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وانجلترا المفتوحة (ويمبلدون) على حساب السويسري روجيه فيدرر قبل أن يتوج بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الماضية بكين 2008.

ورغم كثافة المباريات التي خاضها نادال «22 عاما» في الفترة الماضية الا أنه لا يزال يقدم عروضا مبهرة على الملاعب ، وقد احتاج الى أقل من ساعتين للتغلب على منافسه الصربي المصنف 71 على العالم.

وقال نادال الذي حقق الفوز في 41 من آخر 42 مباراة خاضها «انني سعيد للغاية بالطريقة التي ألعب بها هذا العام...كل مباراة هنا تعد صعبة للغاية نظرا لمشاركة أفضل لاعبي العالم في البطولة».

الحيران
09-01-2008, 03:01 PM
توتنهام يضم الروسي بافليوتشنكو



بافليوتشنكو





أعلن نادي توتنهام الانجليزي لكرة القدم انه توصل مع سبارتاك موسكو الروسي الى اتفاق حول ضم المهاجم رومان بافليوتشنكو، احد نجوم المنتخب الروسي في كأس اوروبا 2008 .

ووصل بافليوتشنكو الى لندن لاجراء الفحص الطبي الروتيني والبحث في اخر التفاصيل الشخصية في العقد قبل التوقيع عليه.

ولم يعلن توتنهام قيمة الصفقة التي قدرتها مصادر مطلعة بنحو 14 مليون جنيه استرليني (نحو 17 مليون يورو).

وسيسهل ضم بافليوتشنكو عملية انتقال البلغاري ديميتار برباتوف الى صفوف مانشستر يونايتد بطل الموسمين الاخيرين في انجلترا، وبطل دوري ابطال اوروبا 2008

الحيران
09-01-2008, 03:02 PM
تياغو نيفيز أكبر صفقات هامبورغ






أعلن نادي هامبورغ الألماني لكرة القدم أنه تعاقد مع صانع الألعاب البرازيلي تياغو نيفيز بمقابل يزيد على تسعة ملايين يورو (13.2مليون دولار) وهو ما يعد رقما قياسيا في سجل صفقات النادي.

وقدم لاعب خط الوسط البالغ من العمر 23 عاما لوسائل الإعلام رسميا بعدما وقع عقدا لمدة خمسة أعوام.

وبهذه الصفقة تكون قد وصلت المبالغ التي أنفقها هامبورغ في صفقات شراء اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية إلى حوالي 28 مليون يورو وهو أكبر مبلغ ينفقه نادي بالدوري الألماني (بوندسليغا).

وفضل تياغو نيفيز الانضمام للنادي الألماني رغم إبداء أتلتيكو مدريد الأسباني رغبته في التعاقد معه والعرض الذي تلقاه اللاعب من فلومينيزي برفع أجره.