المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رياضه عربيه ودوليه


الحيران
09-03-2008, 10:12 AM
مجموعة أبوظبي تشتري مانشستر سيتي





• سليمان الفهيم مع المدير التنفيذي لمانشستر سيتي
ابوظبي – كونا – اعلنت مجموعة ابوظبي المتحدة للاستثمار والتطوير الرائدة في خدمات الاستثمار والتطوير بأبوظبي امس الاول عن شرائها نادي مانشستر سيتي الانكليزي احد اشهر واعرق الاندية الانكليزية.
ووقع صفقة شراء النادي الذي تم في فندق قصر الامارات بأبوظبي عضو مجلس الادارة ممثل المجموعة الدكتور سليمان الفهيم ورئيس نادي مانشستر سيتي الدكتور تاكسين شيناواترا.
وقال الفهيم ان مجموعة أبوظبي المتحدة للاستثمار والتطوير تهدف من وراء هذه الصفقة الى الدخول في مجال الاستثمار الرياضي لتعزيز مكانة أبوظبي كعاصمة رياضية واقتصادية كما يهدف ذلك الى دعم الرياضة الاماراتية واستقطاب اهتمام العالم والترويج لأبوظبي والامارات من خلال شراء أحد اعرق الأندية الانكليزية والعالمية مما يفتح آفاقا ارحب للموهوبين في الدولة من خلال توفير الاحتكاك وتنمية المهارات ودعم السياحة الرياضية في أبوظبي.
واكد حرص مجموعة أبوظبي المتحدة للاستثمار والتطوير على تقديم سبل الدعم والرعاية لمختلف الأنشطة الرياضية للمساعدة في بناء وتطوير الجيل الجديد من شباب الدولة الذي يمثل الثروة الحقيقية ومستقبل هذه الأمة وحجر الزاوية لبناء حضارتها المستقبلية.
واوضح أن اتفاقية الشراء تقضي بأن تتولى مجموعة أبوظبي المتحدة للاستثمار والتطوير جميع مقاليد ادارة النادي العريق فيما سيكون الدكتور تاكسين رئيسا فخريا للنادي دون أي مسؤوليات إدارية.
ولفت الى ان المجموعة ستقوم بحل وسداد كل التزامات النادي ودعمه من خلال سعيها لضم افضل لاعبي كرة القدم في العالم للدفع به لمنصة الانجازات سواء على المستوى الانكليزي المحلي أو على المستويين الأوروبي والعالمي خصوصا بعد تأهل مانشستر سيتي للمشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم 2010/2009.
واضاف ان مجموعة أبوظبي المتحدة للاستثمار والتطوير ستتبنى خططا تسويقية تنعكس ايجابا على النادي والمجموعة وذلك في ظل التوسعات اللانهائية التي تشهدها الملاعب الخضراء والأندية من استثمارات في كل من قطاعات التسويق التلفزيوني والصفقات الشرائية لأبرز نجوم اللعبة وكذلك تطوير البنية التحتية الخاصة بكل مرافق الأندية مشيرا الى ان الدوري الانكليزي الممتاز يعتبر أغنى مسابقة أوروبية بعائدات تصل الى ثلاثة مليارات دولار سنويا.
يذكر أن نادي مانشستر سيتي تأسس في عام 1880 باسم (سينت ماركس) ثم غير الاسم الى (أدرويك) في عام 1887 قبل ان يطلق على النادي اسمه الحالي في عام 1894.

الحيران
09-03-2008, 10:13 AM
مانشستر سيتي خطف روبينيو





لندن – أ. ف. ب – نجح مانشستر سيتي الانكليزي في حسم صفقة انتقال النجم البرازيلي روبينيو من ريال مدريد إلى صفوفه بعد أن كان جاره تشلسي المرشح الأبرز للحصول على توقيع النجم البرازيلي. وتعاقد سيتي مع روبينيو لمدة اربع سنوات مقابل 42 مليون يورو.
وكان روبينيو يمني النفس في الانتقال إلى تشلسي ليلعب تحت اشراف المدرب البرازيلي لويس فيليب سكولاري لكن النادي اللندني تقدم بعرض مقداره 30 مليون يورو مقابل 42 من مانشستر سيتي فظفر الأخير بالصفقة.

الحيران
09-03-2008, 10:13 AM
برباتوف وقع لمانشستر يونايتد





لندن ـ أ. ف. ب ـ انتقل مهاجم منتخب بلغاريا ونادي توتنهام الانكليزي ديميتار برباتوف إلى صفوف مانشستر يونايتد بطل انكلترا وبطل اوروبا مقابل 30،75 مليون جنيه استرليني (37،7 مليون يورو) قبل دقائق معدودة من اقفال باب الانتقال الصيفية. ووقع برباتوف عقداً لمدة اربع سنوات مع الشياطين الحمر ومن المتوقع أن يخوض أول مباراة رسمية له مع فريقه الجديد في لقاء القمة ضد ليفربول في 13 الحالي.

الحيران
09-03-2008, 10:14 AM
حمص وقناوي في صفوف الفراعنة





• أحمد شديد قناوي
القاهرة – القبس:
يواصل المنتخب الوطني الاول لكرة القدم استعداداته لمباراته المهمة والحاسمة مع الكونغو الديموقراطية الاحد المقبل بكينشاسا في تصفيات كأس العالم، يؤدي الفريق مرانه اليوم على فترتين في الثالثة عصرا والتاسعة مساء على الملعب الفرعي باستاد القاهرة.
ينتظم في مران اليوم السداسي المحترف: عصام الحضري وحسني عبدربه واحمد حسام (ميدو) وعمرو زكي ومحمد شوقي وعماد متعب.
وكان حسن شحاتة، المدير الفني للمنتخب قد اختار 23 لاعبا لمباراة الكونغو، سيسافر منهم 22 لاعبا فقط وحفلت القائمة ببعض المفاجآت منها استبعاد محمد عبدالمنصف حارس الزمالك وشادي محمد مدافع الاهلي بعد هبوط مستوييهما في الفترة الاخيرة، بينما ضم احمد السيد ومحمد حمص ومحسن هنداوي ومحمد صبحي بعد طول غياب، وضم لاول مرة الهاني سليمان حارس الاتحاد واحمد شديد قناوي مدافع المصري حاليا والاهلي سابقا.
وتقرر ان يرأس بعثة المنتخب الى الكونغو الديموقراطية سمير زاهر رئيس الاتحاد.

الحيران
09-03-2008, 10:14 AM
الزمالك يعاني من غياب النجوم


القاهرة ـــ القبس:
أصبح من المؤكد غياب كل من وسام العابدي وأيمن عبدالعزيز ومحمد ابراهيم لاعبي نادي الزمالك عن مباراة فريقهم المقبلة في الجولة الخامسة لدور المجموعات لدوري ابطال افريقيا امام النادي الاهلي لسببين مختلفين.
وسيغيب كل من وسام العابدي وايمن عبدالعزيز بسبب حصولهما على الانذار الثاني خلال مباراة فريقهما امام اسيك ابيدجان في الجولة الرابعة وهي المباراة التي خسرها الفريق الابيض بثلاثة اهداف نظيفة. أما محمد ابراهيم فتأكد غيابه عن الملاعب لمدة 3 أسابيع بسبب اصابته بتمزق في العضلة الضامة خلال الشوط الثاني للمباراة ذاتها، وبالتالي تأكد غيابه عن مباراة الاهلي التي ستقام احد ايام 12 او 13 او 14 سبتمبر الحالي.
وتعتبر مباراة القمة القادمة في الجولة الخامسة للمجموعة الاولى حاسمة وفاصلة للزمالك، حيث انها ستحدد بشكل نهائي فرصة الفريق في المنافسة على احدى بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي.
شن الالماني راينر هولمان المدير الفني لنادي الزمالك هجوما عنيفا على حكم مباراة فريقه امام اسيك ابيدجان العاجي في الجولة الرابعة لدور الثمانية لدوري ابطال افريقيا في الوقت الذي فجر فيه اللاعب الغاني جونيور اجوجو مفاجأة من العيار الثقيل بشأن مستقبله مع الفريق.

الحيران
09-03-2008, 10:16 AM
جمال حاجي مدربا لأهلي البحرين

البحرين – القبس:
تعاقد النادي الاهلي البحريني رسميا مع المدرب البوسني المعروف جمال حاجي الذي سبق له العمل في قطر، ووصل يوم امس وعقد مؤتمرا صحفيا، قال فيه انه لم يأت لتدريب الفريق من اجل المادة، مؤكدا انه لو كان ينشد ذلك لتعاقد مع بعض الاندية التي فاوضته وكذلك وصله عرض من ايران، لكنه فضل التعاقد مع الاهلي بعد ان لمس جديتهم واتفق معهم مسبقا.
وقال امين السر العام بالنادي الاهلي احمد العلوي ان التعاقد مع مدرب معروف مثل جمال حاجي يضاعف مسؤولياتهم.
واضاف العلوي انه في بداية المفاوضات مع حاجي كان امر التعاقد معه بمنزلة الحلم، لكنه اصبح واقعا الآن، مشيرا الى ان المدرب عقد اجتماعا معه وبعض اعضاء مجلس ادارة النادي صباح امس فور وصوله ولمدة ثلاث ساعات، حيث قام المدرب بالسؤال عن كل الامور في النادي الاهلي من اجل تكوين خلفية عن النادي قبل توليه مهام التدريب، وقال العلوي ان ادارة النادي الاهلي ارادت التمويه بخصوص حاجي، حيث ذكرت سابقا انها كانت تفاوض مدربا برازيليا بينما هي كانت تفاوض حاجي وكان ذلك حفاظا على السرية في المفاوضات التي تكللت بالنجاح.
من جانبه، تحدث المدرب حاجي قائلا انه قبل قدومه للبحرين، كان يعرف مدى المردود المادي للمدربين في البحرين وعدم مقارنته بالمردود في الدول الاخرى، لكنه وافق على العرض الاهلاوي بعد ان اعطى النادي كلمة بذلك ووجد الجدية في مفاوضاتهم معه، مشيرا الى انه يمتلك سيرة ذاتية جيدة، لكن هذا الامر لن يشفع له اذا لم يتحمل بجد واخلاص مع النادي الاهلي من اجل الوصول به الى ارقى واعلى المستويات والمنافسة على البطولات وتحقيقها كذلك.
واضاف حاجي انه في ثلاث مكالمات فقط انهى تفاوضه مع الاهلاويين لانهم كانوا رائعين في تعاملهم معه، واشار الى انه يحب العمل في اجواء جيدة ولا يرضى تدخل اي شخص في عمله ومسؤولياته، وقال انه دائما ينتقد عمله حتى يصححه ويسير نحو الافضل.
وختم حاجي حديثه قائلا انه يعتبر مساعده وكذلك مدير الفريق وقائده بمنزلة اليد اليمنى له في تسيير امور الفريق، فلذلك يجب ان يكون الكل على قدر من المسؤولية.

الحيران
09-03-2008, 10:16 AM
عودة فييرا لتدريب العراق



بغداد ــ أ. ف. ب ــ عين الاتحاد العراقي لكرة القدم البرازيلي جورفان فييرا مدربا لمنتخبه لمدة عام خلفا للعراقي عدنان حمد، الذي ترك منصبه اثر اخفاق منتخب بلاده في الوصول الى الجولة الرابعة والأخيرة من التصفيات المؤهلة الى مونديال 2010.
وقال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد لـ«فرانس برس» ان «المفاوضات مع فييرا انتهت الى اتفاق نهائي للاشراف على المنتخب لمدة عام، وتمت تسوية كل التفاصيل المالية والفنية».
واضاف سعيد «توجه فييرا الى العاصمة العراقية بغداد الاثنين الماضي، وسيوقع رسميا على العقد في مقر الاتحاد العراقي، ومن ثم يقدم في مؤتمر صحفي الى وسائل الاعلام».
وهذه هي المرة الثانية التي يشرف فيها فييرا (55 عاما) على المنتخب العراقي بعد ان قاده العام الماضي لمدة شهرين، وحصل معه على لقب كأس آسيا لأول مرة في تاريخه.
ولم يبد فييرا رغبة في البقاء مع المنتخب العراقي بعد حصوله على اللقب القاري، وذلك بعد ان اصطدم بمشكلة مالية مع الاتحاد العراقي عندما اشترط الحصول على مليون دولار مقابل بقائه لمدة عام.

الحيران
09-03-2008, 10:17 AM
إعلان تشكيلة «الأسود»





• روني
لندن – د. ب. أ – كان جيمي بولارد لاعب خط وسط فريق فولهام الإنكليزي لكرة القدم الوافد الجديد الوحيد في القائمة التي اختارها المدير الفني فابيو كابيلو للمنتخب الإنكليزي في مباراتيه المقررتين أمام منتخبي أندورا وكرواتيا ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.
وظهر بولارد (29 عاماً) بمستوى رائع هذا الموسم بعد تعافيه من إصابة خطيرة في الركبة، والآن وجد فرصته في المشاركة للمرة الأولى مع المنتخب الإنكليزي في ظل عدم إمكانية استدعاء ستيفن جيرارد ومايكل كاريك.
ويتوقع أن تكون مباراة انكلترا أمام أندورا يوم السبت المقبل مبارة سهلة، ولكن الفريق الذي يدربه كابيلو سيواجه على ما يبدو أصعب اختبار له يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل عندما يسافر إلى زغرب لملاقاة المنتخب الكرواتي الذي لم يخسر في عاصمته أي مباراة رسمية.
يذكر ان هزيمة المنتخب الإنكليزي أمام نظيره الكرواتي مرتين كانت أحد الأسباب الرئيسية لعدم تأهل إنكلترا لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) التي أقيمت في النمسا وسويسرا.
وضمت القائمة التي اختارها كابيلو لخوض مباراتي أندورا وكرواتيا كلا من: في حراسة المرمى: ريب جرين (ويستهام) وديفيد جيمس (بورتسموث) وبول روبينسون (بلاكبيرن).
في الدفاع: واين بريدج وآشلي كول وجون تيري (تشلسي) وريو فيرديناند وويس براون (مانشستر يونايتد) وغلين جونسون (بورتسموث) وغيليون ليسكوت (ايرفرتون) وماتيو أبسون (ويستهام).
في خط الوسط: جاريث باري (أستون فيلا) وديفيد بيكهام (لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي) وديفيد بينتلي وجيرمين جيناس (توتنهام) وجيمي بولارد (فولهام) وجو كول وفرانك لامبارد (تشلسي) وستيوارت داونينج (ميدلسبروه).
في الهجوم: جيرمين ديفو (بورتسموث) وإميل هيسكي (ويغان) وواين روني (مانشستر يونايتد) وثيو والكوت (أرسنال).

الحيران
09-03-2008, 10:17 AM
غياب كونيه



مدريد ــ أ. ف. ب ــ أعلن نادي اشبيلية الاسباني لكرة القدم ان مهاجمه الدولي العاجي أرونا كونيه سيغيب عن الملاعب عدة اشهر بعد العملية التي اجريت له امس الاول في الركبة في بلجيكا.
واوضح النادي الاسباني في بيان على موقعه في شبكة الانترنت ان كونيه (24 عاما) خضع لعملية جراحية ناجحة بعد مشكلات في غضروف الركبة اليسرى واربطتها الصليبية الامامية.

الحيران
09-03-2008, 10:18 AM
عـــودة هـيـنــكــل



فرانكفورت (ألمانيا) ــ أ. ف. ب ــ عاد ظهير أيمن سلتيك الاسكتلندي اندرياس هينكل الى تشكيلة منتخب ألمانيا للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات بعدما استدعاه الاثنين الماضي المدرب يواكيم لوف استعدادا لمواجهة ليشتنشتاين وفنلندا في 6 و10 الحالي على التوالي ضمن التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال 2010 المقرر في جنوب افريقيا.
وسيفتقد لوف الى خدمات لاعبي الوسط تورستن فرينغز والقائد ميكايل بالاك بسبب الاصابة، مما دفعه الى استدعاء هينكل (17 مباراة دولية) الذي لعب للمرة الأخيرة مع «المانشافت» امام سلوفاكيا في سبتمبر 2005.
وقال لوف: «اندرياس يلعب أساسيا مع سلتيك وبشكل جيد في الفترة الأخيرة».

الحيران
09-03-2008, 10:19 AM
رييرا وقع لليفربول



لندن – ا.ف.ب – ذكر نادي ليفربول، رابع ترتيب الدوري الانكليزي لكرة القدم في الموسم الماضي، قبل ساعات من اغلاق سوق الانتقالات الصيفي انه انهى اجراءات التعاقد مع جناح نادي اسبانيول الاسباني البرت رييرا، وتخلى له عن المدافع الايرلندي ستيف فينان. واوضح ليفربول ان رييرا ( 26 عاما) وقع على عقد مدته 4 سنوات بعد ان رفض عروضا من عدة اندية احدها قدمه ايفرتون قطب مدينة ليفربول الثاني.
واشاد مدرب ليفربول الاسباني رافائيل بينيتيز بمواطنه الذي «يملك المؤهلات التي ننشدها. قدمه اليسرى قوية جدا وتحكمه بالكرة جيد وتمريراته دقيقة وهو سيلعب في مركز الجناح الايسر».
وكان رييرا الذي دافع عن الوان منتخب بلاده في 5 مباريات دولية، خبر الدوري الانكليزي عندما لعب مع مانشستر سيتي على سبيل الاعارة موسم 2005 – 2006. واكد ليفربول انه باع المدافع ستيف فينان (22 عاما) الى اسبانيول من دون ان يكشف قيمة الصفقتين مع النادي الاسباني، الذي تعاقد مع الدولي الايرلندي لعامين. وقد لعب فينان عددا قليلا من المباريات في الموسم الماضي، ولم يعد ضمن خطة بينيتيز، خصوصا بعد ضم المدافعين الايطالي اندريا دوسينا والسويسري فيليب ديغن اخيرا.
واعار ليفربول المهاجم الاوكراني اندري فورونين الذي لم يستطع فرض نفسه الموسم الماضي الى هرتا برلين الالماني لمدة عام، وقال في بيان «قبل فورونين اليوم عقد اعارة لمدة عام الى نادي هرتا برلين الالماني»، من دون ان يكشف القيمة المالية لهذه العملية ايضا.

الحيران
09-03-2008, 10:20 AM
موناكو يضم ثلاثة لاعبين



باريس ــ أ. ف. ب ــ اعلن نادي موناكو الفرنسي لكرة القدم امس الاول انه ضم 3 لاعبين، هم: المهاجم الدولي الكوري الجنوبي باراك تشو يانغ والمدافع السويسري باتريك مولر ولاعب الوسط المدافع النيجيري ساني كايتا قبل ساعات من اغلاق سوق الانتقالات الصيفي.
واوضح موناكو ان تشو يانغ (23 عاما) لاعب كلوب سيول وقع على عقد لمدة 4 اعوام، ومولر (31 عاما) الذي لعب الموسم الماضي مع ليون بطل فرنسا في المواسم السبعة الاخيرة واصبح من دون نادٍ، لمدة عامين، وكايتا (22 عاما) لاعب سبارتا روتردام الهولندي ومنتخب نيجيريا الاولمبي الذي شارك اخيراً في اولمبياد بكين 2008، لمدة 3 اعوام.

الحيران
09-03-2008, 10:21 AM
مكافآت خاصة للاعبي الأهلي



القاهرة – القبس:
بدأت الاستعدادات على قدم وساق داخل جدران النادي الاهلي لمباراة القمة الافريقية امام الزمالك يوم 12 سبتمبر المقبل، فعلى الرغم من التأهل الى المربع الذهبي لدوري الابطال الافريقي، لكن الجهاز الفني بدأ يتبع سياسة اغراء اللاعبين لعدم التهاون في هذا اللقاء وحصد نقاطها الثلاث.
وعلمت «القبس» ان حسام البدري المدرب العام للفريق، والقائم بأعمال مدير الكرة وعد لاعبيه بمكافآت مالية خصوصا في حال الفوز على الزمالك، حيث ان مجلس الادارة او لجنة الكرة والجهاز الفني رفعوا شعار لا تهاون ولا استهتار خصوصا بعد العرض القوي الذي قدمه الفريق في مباراته الاخيرة امام ديناموز، والذي استعاد بواسطته هيبته المفقودة، فضلا عن ثقة جماهيره به مرة اخرى.

الحيران
09-03-2008, 10:23 AM
لا مفاجآت في تشكيلة الأرجنتين



بوينس أيرس ــ أ. ف. ب ــ اختار مدرب المنتخب الارجنتيني الفيو بازيلي 23 لاعبا لمواجهة الباراغواي في السادس من الشهر الجاري والبيرو بعدها بأربعة ايام، ضمن تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2010 المقررة في جنوب افريقيا.
ولم تحمل التشكيلة اي مفاجآت باستثناء اختيار صانع الالعاب اندريس داليساندرو الذي سبق ان انتقل من سرقسطة الاسباني الى انترناشيونال البرازيلي، كما تضمنت اسم هداف بورتو البرتغالي اليساندرو لوبيز وجناح بنفيكا البرتغالي انخيل دي ماريا صاحب هدف فوز المنتخب الاولمبي على نظيره النيجيري في المباراة النهائية ضمن مسابقة كرة القدم لاولمبياد بكين 2008.

الحيران
09-03-2008, 10:24 AM
قدوم بافيلوتشنكو يسهل رحيل برباتوف



لندن – ا.ف.ب – اعلن نادي توتنهام الانكليزي لكرة القدم انه توصل مع سبارتاك موسكو الروسي الى اتفاق حول ضم المهاجم رومان بافليوتشنكو، احد نجوم المنتخب الروسي في كأس اوروبا 2008. ووصل بافليوتشنكو الى لندن لاجراء الفحص الطبي الروتيني والبحث في اخر التفاصيل الشخصية في العقد قبل التوقيع عليه.
ولم يعلن توتنهام قيمة الصفقة التي قدرتها مصادر مطلعة بنحو 14 مليون جنيه استرليني (نحو 17 مليون يورو). وسيسهل ضم بافليوتشنكو عملية انتقال البلغاري ديميتار برباتوف الى صفوف مانشستر يونايتد بطل الموسمين الاخيرين في انكلترا، وبطل دوري ابطال اوروبا 2008.على صعيد آخر، صرح رئيس نادي سرقسطة الاسباني، الذي هبط الى الدرجة الثانية، اغابيتو ايغليسياس انه سيتوجه الى لندن لاجراء محادثات مع المسؤولين في توتنهام حول انتقال الارجنتينيدييغو ميليتو والاسباني سيرجيو غارسيا الى الفريق الانكليزي.

الحيران
09-03-2008, 10:25 AM
تعادل بورتو وبنفيكا



لشبونة ــ أ. ف. ب ــ اكتفى بورتو بطل المواسم الثلاثة الماضية بنقطة واحدة في مشوار الدفاع عن لقبه بطلا للدوري البرتغالي لكرة القدم اثر تعادله مع غريمه مضيفه بنفيكا 1 ــ 1 في المرحلة الثانية.
وتقدم بورتو عبر لوتشو (12 من ركلة جزاء)، لكنه لم يستطع الحفاظ على تقدمه والنقاط الثلاث، فاسحا المجال امام صاحب الارض بتعديل النتيجة عن طريق كاردوزو (56).
وصار رصيد بورتو 4 نقاط في المركز الثاني بقارق نقطتين خلف ناسيونال ماديرا الذي تغلب على نافال بهدفين لماتيوس (47) والونسو (51) مقابل هدف لباولاو (69)، وبفارق الاهداف امام فيتوريا سيتوبال الذي تغلب على استريلا امادورا بهدف لماتيوس (3).
وتعادل بيليننسيش مع باكوش فيريرا بهدفين لزي بدجرو (27) ورودريغو اروز (90 + 5) مقابل هدفين لارتور (73 و90).

الحيران
09-03-2008, 10:26 AM
بن همام: التنازل عن شروط المشاركة بدوري المحترفين الآسيوي.. أمر مستحيل






اكد رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام بان التنازل عن معايير الاحتراف للمشاركة في دوري المحترفين امر مستحيل، مشيرا الى ان 7 دول من اصل 46 التزمت بدفتر الشروط الذي وضعه الاتحاد القاري.

وجاء كلام بن همام في حديث مطول اجرته معه مجلة «سوبر» الاماراتية الرياضية في عددها اليوم وقال : «التنازل عن معايير الاحتراف أمر مستحيل، فالحقيقة هي اما أن تكون هاويا او محترفا، وكل من الحالتين مقبولة بالنسبة الي، ويمكن لاي طرف أن يشارك في مسابقات الاتحاد الآسيوي تحت مسمى الهواة، لكن المشاركة في دوري المحترفين لها معايير، ولا تنازلات فيها.لذلك لدينا اليوم 7 دول فقط من اصل 46 دولة منضوية تحت لواء الاتحاد».

وكشف ان الدول السبع التي لبت الشروط حتى الان هي اليابان والصين وكوريا الجنوبية وأستراليا من شرق اسيا، والسعودية والامارات وإيران من غرب.القارة».

ولماذا تم استبعاد قطر على الرغم من وجود دوري محترفين فيها قال بن همام: «صحيح وهناك دول اخرى ايضا لديها دوري محترفين، لكن الاتحاد الاسويي وضع معايير محددة وقطر نفسها شاركت في وضعها لكنها ببساطة لا تنطبق على الدوري القطري في الوقت الحالي خصوصا من ناحية الملكية التجارية للاندية التي لا تلقى قبولا في قطر».

وسئل عما اذا كان الوضع مختلفا في السعودية وهل سيتحول قطبا الكرة السعودية الهلال والنصر الى ملكية تجارية ام سيتم قبولهما خلافا لما هي عليه الحال في قطر فاجاب: «السعودية دولة رائدة في اسيا سواء على الصعيد الرياضي او غير الرياضي لكن هنا لا نتحدث عن الريادة او عن مكانة السعودية، كان لدى الاخوة في السعودية نية الى تأجيل انطلاق دوري المحترفين الى 2010 او الى 2011 لكنهم عادوا وقبلوا بانطلاق الدوري عام 2009 لكن مسألة التحول الى ملكية تجارية تحتاج الى بعض الوقت في غرب اسيا وقد منحنا هذه الدول مهلة اضافية حتى ديسمبر المقبل.



الوطن

الحيران
09-03-2008, 10:27 AM
تلقى الهزيمة الأولى من ديبورتيفو
والريال.. «بعد خسارة»







شهد الموسم الجديد من الدوري الأسباني لكرة القدم بداية مخيبة للآمال لفريقه ريال مدريد حامل اللقب حيث خسر أمام مضيفه ديبورتيفو لاكورونا في المرحلة الأولى من المسابقة.

والهزيمة هي السادسة لريال مدريد على التوالي باستاد «ريازور»معقل فريق ديبورتيفو لاكورونا.

والجدير بالذكر أنها المرة الأولى منذ 30 عاما التي يخسر فيها برشلونة وريال مدريد في المرحلة الأولى من الدوري الأسباني.

وخاض ريال مدريد المباراة على ملعب ريازور الذي لم يحقق أي فوز عليه منذ عام 1991 ، مفتقدا جهود روبينيو الذي كرر إبداء رغبته في الرحيل عن ريال مدريد والانتقال للعب بفريق تشيلسي الإنجليزي.

وبدأ ديبورتيفو المباراة بشكل جيد وكاد أن يتقدم بعد دقيقتين فقط لكن ميستا مهاجم فالنسيا السابق سدد كرة اصطدمت بالقائم.

وفي الدقيقة 27 تقدم ميستا لديبورتيفو إثر ضربة حرة سددها صانع الألعاب المكسيكي أندريس غواردادو.

وفي الشوط الثاني أدرك النجم الهولندي رود فان نيستلروي التعادل لريال مدريد من متابعة لكرة سددها راؤول غونزاليس.

ولكن في الدقيقة 53 استعاد ديبورتيفو تقدمه وأضاف الهدف الثاني في شباك ريال مدريد وكان من نصيب ألبرتو لوبيز وسجله إثر ضربة ركنية سددها غواردادو.

وبعدها تصدى الأسباني إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد لعدد من الكرات الخطيرة لينقذ فريقه من تلقي هزيمة أكبر.

وقال راؤول عقب المباراة «يجب أن نعمل بجد حقا لنطور مستوانا».

ويعتزم ريال مدريد القيام بآخر محاولة له للتعاقد مع ديفيدفيا لاعب فالنسيا الذي تصدر قائمة هدافي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008).



الفيولا يتعادل مع اليوفي



ومن جهة ثانية اختتمت المرحلة الأولى من الدوري الإيطالي لكرة القدم بتعادل متأخر لفيورنتينا أمام ضيفه يوفنتوس 1/1.

وافتقد يوفنتوس جهود مهاجمه الفرنسي ديفيد تريزيغيه ولاعب خط وسطه كريستيانو زانيتي ومدافعه جيورجيو كيليني لكنه قدم عرضا جيدا في الشوط الأول وتقدم خلاله بهدف سجله اللاعب التشيكي المخضرم بافل نيدفيد.

وواصل فيورنتينا محاولاته حتى أدرك التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة رغم النقص العددي في صفوفه.وسجل ألبرتو جيلاردينو هدف التعادل عندما سدد الكرة من داخل حدود منطقة الجزاء في شباك حارس المرمى جانلويجي بوفون.

وكان بمقدور يوفنتوس الفوز بالمباراة لكنه أضاع عدة فرص وتصدى سيباستيان فري حارس مرمى فيورنتينا لكرة سددها المهاجم البرازيلي أموري إثر هجمة قادها الدنماركي كريستيان بولسن في الدقيقة الثامنة كما تصدى فري لكرة سددها قائد يوفنتوس أليساندرو دل بييرو في الدقيقة35.

وفي الدقيقة 39 استطاع نيدفيد تسجيل هدف التقدم ليوفنتوس بمساعدة زميله ومواطنه زدينيك جريجيرا.

وفي محاولة لتكثيف الضغط الهجومي دفع سيزار ببرانديلي المدير الفني لفيورنتينا باللاعب الصربي الشاب ستيفان يوفيتيتش الذي مرر كرة رائعة إلى جيلاردينو في الدقيقة 60 وسدد كرتين خطيرتين لكن محاولاته باءت بالفشل.

الحيران
09-03-2008, 10:28 AM
بمبلغ 18 مليون يورو
كواريزما مع الأنتر في اللحظات الأخيرة



كواريزما





اعلن نادي بورتو البرتغالي بانه توصل الى اتفاق مع انترميلان الايطالي على صفقة انتقال جناحه الدولي ريكاردو كواريزما الى صفوف الاخير مشيرا الى ان لاعب الوسط البرتغالي بيلي سينتقل في الاتجاه المعاكس.

واصدر بورتو بيانا رسميا جاء فيه: توصل نادي بورتو الى اتفاق من اجل انتقال ريكاردو كواريزما الى صفوف انترميلان.

وتشير الصفقة الى تسديد انترميلان لمبلغ مقداره 6ر18 مليون يورو على ان تتضمن انتقال لاعب الوسط البرتغالي الى بورتو علما بان الاخير قدر انتقاله بنحو 6 ملايين يورو.

واضاف متحدث باسم كواريزما: »سيتوجه كواريزما الى مدينة ميلانو لاجراء الفحص الطبي الروتيني ثم التوقيع«.

وسبق لكواريزما ان خاض تجربة خارجية عندما دافع عن الوان برشلونة موسم 2003-2004 قبل ان ينتقل الى بورتو بعد ان بدا مسيرته في سبورتسنغ لشبونة.

وسجل كواريزما 8 اهداف في الدوري البرتغالي الموسم الماضي.

الحيران
09-03-2008, 10:29 AM
بلحاج إلى بورتسموث



بلحاج





انتقل مدافع لنس الفرنسي الجزائري الدولي نادر بلحاج الى صفوف بورتسموث الانكليزي على سبيل الاعارة لمدة موسم واحد.

ومنح لنس الافضلية لبورتسموث في حال قرر ضم اللاعب نهائيا الى صفوفه بعد الموسم الحالي.

يذكر ان بلحاج (26 عاما) يتمتع بخبرة كبيرة وخاض 23 مباراة دولية.

وكشف بلحاج: »ابدت عدة اندية رغبتها في التعاقد معي لكنني فضلت بورتسموث لانني معجب بمدربه هاري ريدناب وبطريقة لعب الفريق التي تناسب اسلوبي«.

الحيران
09-03-2008, 10:29 AM
التخلي عن هونتيلار.. أمر مستحيل





اعلن المدير الفني في نادي اياكس امستردام الهولندي داني بليند بان التخلي عن هداف الفريق كلاس يان هونتيلار مستحيل في اليوم الاخير المخصص للانتقالات.

وقال بليند في تصريح لصحيفة »دي تليغراف«: »التخلي عن لاعب مهم مثل هونتيلار في اليوم الاخير المخصص للانتقالات مستحيل«.

واضاف »لقد اتفق مجلس الادارة على عدم الاصغاء الى اي عروض اليوم الاثنين، الامر منتهي بالنسبة الينا وهونتيلار باق في صفوفنا«.

وكانت عدة اندية كبيرة ترغب في الحصول على خدمات الهداف الهولندي وابرزها مانشستر يونايتد الانجليزي وريال مدريد الاسباني وميلان الايطالي، لكن مدرب اياكس الجديد ماركو فان باستن اقنع هونتيلار بالبقاء في صفوف الفريق الهولندي العريق بطل اوروبا اربع مرات.

الحيران
09-03-2008, 10:30 AM
اوين وكراوتش أبرز الغائبين
كابيللو يعلن تشكيلته أمام اندورا وكرواتيا







استدعى مدرب المنتخب الانكليزي لكرة القدم الايطالي فابيو كابيللو تشكيلة من 23 لاعبا لمواجهة اندورا وكرواتيا في 6 و10 سبتمبر في الجولتين الاوليين من منافسات المجموعة الاوروبية السادسة المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010.

وكان مهاجما ليفربول السابقان مايكل اوين (نيوكاسل) وبيتر كراوتش (بورتسموث) ابرز الغائبين، وفضل كابيللو عليهما الشاب ثيو والكوت (ارسنال) والمخضرم اميل هيسكي (ويغان).

وابقى كابيللو في الوسط الذي سيغيب عنه 3 من الاساسيين هم ستيفن جيرارد (ليفربول) واوين هارغريفز ومايكل كاريك (مانشستر يونايتد) بداعي الاصابة، نجم لوس انجليس غالاكسي الامريكي ديفيد بيكهام ضمن التشكيلة.

وهنا اللاعبون: - للمرمى: بول روبنسون (بلاكبيرن) وديفيد جيمس (بورتسموث) وروبرت غرين (وست هام).

- للدفاع: واين بريدج واشلي كول وجون تيري (تشلسي) وريو فرديناند وويس براون (مانشستر يونايتد) وغلين جونسون (بورتسموث) وجوليون ليسكوت (ايفرتون) وماتيو ابسون (وست هام).

- للوسط: غاريث باري (استون فيلا) وجو كول وفرانك لامبارد (تشلسي) وجيمي بولارد (فولهام) وديفيد بيكهام (لوس انجليس غالاكسي) وستيوارت داونينغ (ميدلزبره) وديفيد بنتلي وجيرماني جيناس (توتنهام).

- للهجوم: واين روني (مانشستر يونايتد) وثيو والكوت (ارسنال) وجيرماين ديفو (بورتسموث) واميل هيسكي (ويغان).

الحيران
09-03-2008, 10:31 AM
تشكيلة التانغو



اختار مدرب المنتخب الارجنتيني الفيو بازيلي 23 لاعبا لمواجهة الباراغواي في السادس من الشهر الحالي والبيرو بعدها بأربعة ايام، ضمن تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات كاس العالم 2010 المقررة في جنوب افريقيا.

ولم تحمل التشكيلة اية مفاجات باستثناء اختيار صانع الالعاب اندريس داليساندرو الذي سبق ان انتقل من سرقسطة الاسباني الى انترناسيونال البرازيلي، كما تضمنت اسم هداف بورتو البرتغالي اليساندرو لوبيز وجناح بنفيكا البرتغالي انخيل دي ماريا صاحب هدف فوز المنتخب الاولمبي على نظيره النيجيري في المباراة النهائية ضمن مسابقة كرة القدم لاولمبياد بكين 2008.

وهنا اللاعبون: للمرمى: روبرتو ابوندانزييري (خيتافي الاسباني) وخوان بابلو كاريتزو (لاتسيو الايطالي) وسيرجيو روميرو (الكمار الهولندي) للدفاع: بابلو زاباليتا (مانشستر سيتي الانكليزي) وغونزالو رودريغيز (فياريال الاسباني) ودانيال دياز (خيتافي) ومارتن ديميكيليس (بايرن ميونيخ الالماني) وفابريتسيو كولوتشيني (نيوكاسل الانكليزي) وغابريال هاينتزه (ريال مدريد الاسباني) للوسط: خافيير ماسكيرانو (ليفربول الانكليزي) وخافير زانيتي واستيبان كامبياسو (انتر ميلان الايطالي) وفرناندو غاغو (ريال مدريد) وخوناس غوتييريز (نيوكاسل) وانخيل دي ماريا (بنفيكا البرتغالي) واندريس داليساندرو (انترناسيونال البرازيلي) وخوان رومان ريكيلمي وسيباستيان باتاغليا (بوكا جونيورز) للهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة الاسباني) وكارلوس تيفيز (مانشستر يونايتد الانكليزي) وسيرجيو اغويرو (اتلتيكو مدريد الاسباني) وليساندرو لوبيز (بورتو البرتغالي) وجرمان دنيس (نابولي الايطالي).