المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جديد الرياضه اليوم


الحيران
09-04-2008, 09:16 AM
عويطة مديراً فنياً لقوى المغرب






اعلن الاتحاد المغربي لالعاب القوى تعيين نجمه السابق سعيد عويطة مديرا فنيا للمنتخب المغربي خلفا لمصطفى عوشار.

واوضح الاتحاد المغربي في بيان له ان الهدف من هذا التعيين هو «اعطاء دينامية جديدة لالعاب القوى المغربية».

واضاف ان المهمة الاساسية لعويطة الملقب «ملك المسافات المتوسطة» ستكون «تحسين انجازات العدائين المغاربة لتمكينهم من احراز ميداليات في البطولات العالمية والدولية (...) بالاضافة الى اكتشاف المواهب وتنظيم اللقاءات الوطنية والدولية».

وجاء تعيين عويطة على رأس الادارة الفنية لالعاب القوى المغربية بعد النتائج المخيبة للعدائين المغاربة في دورة الالعاب الاولمبية في بكين واكتفائهم بنيل ميداليتين فقط الاولى فضية لجواد غريب في سباق الماراثون، والثانية برونزية لحسناء بنحسي في سباق 800 م.



الوطن

الحيران
09-04-2008, 09:17 AM
كشف للمنشطات في قطر






أجرت اللجنة القطرية لمكافحة المنشطات بالتنسيق مع اللجنة الاولمبية القطرية عدة فحوص طبية للكشف عن المنشطات خلال الموسم الرياضي الماضي 2007/2008 ما يعادل 461 فحصا، وكشفت اللجنة عن حالات خرق لقوانين تعاطي المنشطات.

الحيران
09-04-2008, 09:18 AM
الاسكندرية تحتفل لضم »الهاني«
الفراعنة يستعدون لموقعة الكونغو







القاهرة- تامر عبدالعظيم:

تغادر القاهرة في ساعة متأخرة من مساء اليوم بعثة المنتخب المصري من طريقها الى الكونغو الديموقراطية التي تصلها صباح الغد استعداداً لمواجهة منتخبها يوم الاحد 7 سبتمبر في الموقعة المصيرية المرتقبة بالعاصمة كينشاسا ضمن الجولة قبل الاخيرة من التصفيات الافريقية التمهيدية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا وكزس الامم الافريقية بأنجولا بداية العام نفسه.

وكان الجهاز الفني بقيادة حسن شحاته قد اعلن اسماء اللاعبين المختارين للسفر مع بعثة المنتخب واداء مباراة الكونغو - حيث شهدت القائمة عودة بعض اللاعبين مثل أحمد السيد ومحمد حمص (الغائبين عن المنتخب منذ عام 2006) الى جانب محسن هنداوي ومحمد صبحي حارس المرمى.

كما شهدت ضم كل من أحمد شديد قناوي لاعب المصري والهاني سليمان حارس الاتحاد السكندري لاول مرة كوجهين جديدين ضمن صفوف المنتخب.

بينما تم استبعاد كل من محمد عبدالمنصف وعبدالواحد السيد حارس الزمالك ومحمد بركات وسيد معوض وشادي محمد وحسام عاشور وحسام غالي ومحمد زيدان واحمد رؤوف (لاعب انبي) ومحمود عبدالرازق (شيكابالا) الموقوف.

وضمت القائمة 23 لاعباً هم: عصام الحضري وامير عبدالحميد ومحمد صبحي والهاني سليمان في حراسة المرمى، واللاعبون هاني سعيد ووائل جمعة ومحمود فتح الله وأحمد السيد وأحمد المحمدي ومحسن هنداوي وأحمد سمير فرج ومحمد صبحي وأحمد شعبان وحسني عبدربه ومحمد شوقي ومحمد حمص وأحمد شديد قناوي ومحمد أبو تريكه وأحمد حسن وأحمد عيد عبدالملك وأحمد حسام (ميدو) ومحمد فضل وعمرو زكي وعماد متعب.

وقد بدأ وصول اللاعبين الدوليين تباعا امثال عمرو زكي نجم فريق ويجان الانجليزي الذي تصدر قائمة الهدافين بانجلترا برصيد 3 أهداف، وعصام الحضري حارس مرمى سيون السويسري، وحسني عبدربه لاعب اهلي دبي وعماد متعب المعار لاتحاد جدة السعودي. الى جانب أحمد حسام (ميدو) ومحمد شوقي المحترفين في ميدلسبره الانجليزي. واكتمل تجمع اللاعبين يوم الثلاثاء الماضي حيث دخل الفريق معسكره المعلق استعداداً للمباراة الحاسمة. وادى اللاعبون مرانهم على فترتين عصرا وبعد الافطار على مدى 3 أيام قبل السفر مساء اليوم الى الكونغو.

وحول التغييرات التي شهدتها القائمة أكد حسن شحاتة المدير الفني ان هذه التغييرات جاءت نتيجة لارتفاع مستوى بعض اللاعبين في مباريات الدوري المحلي وبطولة الاندية الافريقية وتعد تغييرات طبيعية في ظل رغبة الجميع في تحقيق نتيجة ايجابية امام الكونغو. كما تمت اعادة تقييم بعض العناصر التي لم تتحل بروح المنافسة بعد أن تعهد الجهاز الفني باعادة تقييم لاعبي المنتخب المحترفين بالداخل عقب مباراة السودان الودية التي من خلالها المنتخب المصري بهزيمة تاريخية غير مسبوقة في تاريخ لقاءات الفريقين بأربعة أهداف.

واعتبر شحاتة ان هذه الهزيمة -التي جاءت في وقت غاية في الاهمية قبل لقاء الكونغو- يعد درسا قاسيا للجهاز الفني واللاعبين على حد سواء، وقال رب ضارة نافعة حتى تكتشف السلبيات واوجه القصور ونعمل على علاجها سريعا قبل المواجهة الصعبة وذلك من خلال استبعاد المقصرين وضم من يستحق الفرصة.

ويسعى الجهاز الفني الى تحقيق افضل نتيجة امام الكونغو حيث لا بديل عن الفوز لاعتلاء قمة المجموعة. وأكد حسن شحاتة ان المرحلة القادمة لا تحتمل اي تهاون أو تقصير واي نتيجة غير الفوز -أو التعادل على اقل تقدير- تعني دخول المنتخب في حسابات لا تليق ببطل القارة الافريقية وتضعه في مصاف الباحثين عن فرصة للتأهل ضمن أفضل الثواني في المجموعات الـ 12.

وقال شحاتة ان شادي محمد وحسام عاشور خرجا من القائمة بسبب الاصابة وفقا للتقرير الطبي الذي ارسله النادي الاهلي ومحمد عبدالمنصف رغم انه من افضل حراس المرمى على مستوى الكرة المصرية حاليا الا انه يمر بظروف غير طبيعية ورأينا ان تكون هذه الاجازة فرصة مناسبة لعودته الى التألق لانه من العناصر الاساسية المتميزة للمنتخب. وعدم وجوده لا يعني استبعادا بقدر ما هو فرصة للراحة وسوف يكون موجودا بالتأكيد بعد مباراة الكونغو الديموقراطية ونفى أن يكون استبعاد عبدالمنصف بسبب الاهداف التي اصابت مرماه في مباراة السودان الودية ومباراة الزمالك الاخيرة امام اسيك بابيدجان قائلا ان هذا من الممكن ان يحدث لافضل حارس مرمى في العالم وهو ليس مقياسا للاستبعاد.

اما بالنسبة لحسام غالي فان مشكلته هي عدم الاستقرار في ناديه توتنهام الانجليزي الذي عرضه للبيع.

تم اختيار سمير زاهر لرئاسة بعثة المنتخب باعتباره رئيس اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب، وحصل حسن شحاته وجهاز المعاون - شوقي غريب المدرب العام وحمادة صدقي المدرب المساعد وأحمد سليمان مدرب حراس المرمى - على أكثر من تسجيل المنتخب الكونغو في مشوار التصفيات خاصة مباراته مع ملاوي التي فاز فيها الكونغو 0/1 في الجولة الثانية من التصفيات وكذلك مباراته مع منتخب مصر بالقاهرة.

ويولي الجهاز الفني اهمية كبيرة للمباراة التي تكمن صعوبتها في حرص كلا الفريقين على الفوز لضمان التأهل عن المجموعة، كما ان منتخب الكونغو يخشى من مواجهة مالاوي على ارضها من الجولة الأخيرة.

الحيران
09-04-2008, 09:18 AM
هولمان يدرس «الأهلي» عبر الفيديو
جوزيه يتوعد الزمالك بالخسارة الثالثة







توعد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي نظيره الالماني رانير هولمان المديرالفني للزمالك بالفوز عليه للمرة الثالثة على التوالي واستمرار تفوق الأهلي على منافسه التقليدي خاصة في ظل التناقض الواضح في وضع الفريقين قبل مباراة القمة الافريقية بين الفريقين والمحدد لها يوم 14 سبتمبر الجاري باستاد القاهرة في اطار الجولة الخامسة لدور الثمانية بدوري أبطال افريقيا. فالاهلي تغير الى الافضل ونجح بامتياز في الفوز على فريق ديناموز هراري بطل زيمبابوي ليحتل قمة المجموعة ويتأهل للمربع الذهبي. والفريق الاحمر في افضل حالاته في الوقت الراهن والطريق مفتوح أمامه لاستعادة عرشه الافريقي وتحقيق مجد جديد.

في حين يمر الفريق الابيض بفترة من اصعب الفترات بعد سقوطه المدوي وهزيمته الثقيلة امام اسيك ميموزا بطل كوت ديفوار بثلاثية نظيفة في الجولة الرابعة لدوري ابطال افريقيا وتضاؤل آماله في التأهل للدور قبل النهائي. ويترقب مجلس ادارة الزمالك وصول الالماني هولمان من بلاده اليوم للتحقيق معه ومعرفة اسباب تلك الهزيمة وتراجع مستوى اللاعبين بشكل واضح وغير مبرر والذي ظهر من خلال الاداء المتردي لاغلبه مداخل الملعب وانعدام الروح القتالية لديهم والميل الى الدفاع اغلب فترات اللقاء.

وفوض مجلس الادارة محمد عامر نائب رئيس النادي للتحقيق مع الجهاز الفني واللاعبين وخاصة الالماني رانير هولمان الذي سافر الى المانيا لاستكمال اجازته ولم يعد مع بعثة الفريق من ابيدجان. وتتجه النية داخل مجلس ادارة القلعة البيضاء الى دعم الفريق ببعض الشخصيات خاصة بعد الخلافات التي حدثت بين هولمان المدير الفني وطارق يحيى المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة وتقرر عقد اجتماع لمجلس ادارة الزمالك عصر اليوم لاتاحة الفرصة امام الاعضاء للاتفاق على الخطوة القادمة من اجل احتواءوتهدئة الجماهير الغاضبة والعمل على النهوض بأحواللفريق الكرة وانقاذ مسيرته المحلية والافريقية من الانهيار والدخول في النفق المظلم.

وأكد محمد عامر ان اجندة المكتب التنفيذي عامرة بالعديد من الموضوعات المطلوب مناقشتها. إلا ان الحديث عن الصفقات الجديدة التي ينوي الزمالك تدعيم صفوفه بها في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل سابق لأوانه. وكل ما يتردد عن تعاقدات مع بعض لاعبي الاندية مجرد اجتهادات ولا تمت للواقع بصلة وسوف نتعرف من المدير الفني هولمان على احتياجات الصفوف في بعض المراكز التي تعاني من ثغرات وتحتاج الى تدعيم ولا توجد أي نية في الوقت الحالي للتفريط في نجوم الفريق الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم مثل عبدالواحد السيد وجمال حمزة ومحمد ابوالعلا وعمرو الصفتي لكونهم عناصر أساسية بالفريق.

على صعيد اخر طلب الالماني رانير هولمان المدير الفني من الجهاز الاداري اعداد تسجيلات لاخر ثلاث مباريات للاهلي من اجل مشاهدتها ودراستها للوقوف على نقاط القوة والضعف استعدادا للمباراة المرتقبة في الجولة الخامسة لدور الثمانية بدوري أبطال افريقيا والمقرر اقامتها يوم 14 سبتمبر الجاري.

ويترقب مسؤولو القلعة البيضاء وصول عرض رسمي من نادي كاظمة الكويتي بشأن محمد ابراهيم لاعب الوسط المدافع والذي تلقى عرضا شفهيا من كاظمة عن طريق أحد وكلاء اللاعبين مقابل 450 ألف دولار سنويا بعد ان نال اللاعب اشادة كبيرة من مسؤولي الفريق الكويتي لدى مشاهدة مجموعة من التسجيلات لمباريات شارك فيها اللاعب.

وتلقى مصطفى جعفر مهاجم الزمالك عرضا جادا من الاتحاد السكندري عن طريق طه بصري المدير الفني للاتحاد تمهيدا لانتقاله للفريق السكندري في يناير المقبل خاصة بعد ان ساءت علاقة الجهاز الفني به ووصلت الى طريق مسدود.

الحيران
09-04-2008, 09:19 AM
الوحدة يسعى لضم «الدخيل»






يسعى نادى الوحدة الاماراتي الى التعاقد مع عبد الله الدخيل مهاجم فريق المحرق والمنتخب البحريني لكرة القدم لموسم واحد مقابل 200 الف دولار لتدعيم خط هجومه قبل انطلاق دوري المحترفين في نسخته الاولى في 19 من الشهر الجاري.

وارسل مسؤولو الوحدة فاكسا الى نادى المحرق البحريني لاتمام التعاقد مع اللاعب بعدما شاهدوه خلال المباراة الودية الدولية التي جمعت بين المنتخبين الاماراتي والبحريني يوم الجمعة الماضي ضمن استعدادات الفريقين للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.

الحيران
09-04-2008, 09:20 AM
25 أكتوبر انطلاقة الدوري العراقي






عينت ادارة نادي الزوراء العراقي وصيف الموسم الماضي حارس مرمى الفريق الاسبق كاظم خلف مدربا لفريق كرة القدم للاشراف على تدريباته وقيادته في الموسم الجديد خلفا لمواطنه راضي شنيشل الذي رفض البقاء في منصبه لاسباب شخصية رغم تمسك الادارة به.

ويعد خلف من اشهر حراس الزوراء صاحب الرقم القياسي بالحصول على اللقب في 11 مرة ودافع عن الوان فريقه السابق منذ منتصف السبعينيات وحتى مطلع الثمانينيات وعمل في اكثر من محطة تدريبية خارجية مع الاندية الاردنية.

الحيران
09-04-2008, 09:21 AM
تعاقد مع روبينيو ويعتزم مضاهاة ابراموفيتش
مان سيتي.. عصر جديد



روبينيو





أكد نادي مانشستر سيتي الانجليزي تعاقده مع المهاجم البرازيلي روبينيو غير المستقر من ريال مدريد بطل اسبانيا قبل دقائق من انتهاء فترة الانتقالات الصيفية.

وقال مانشستر سيتي ان روبينيو وقع عقدا معه لاربع سنوات بقيمة يعتقد أنها سجلت رقما قياسيا جديدا للانتقالات في كرة القدم البريطانية بقيمة 32.5 مليون جنيه استرليني. وكان من المتوقع أن ينضم اللاعب لتشيلسي.

وقال مارك هيوز مدرب سيتي لموقع النادي على الانترنت »أنا سعيد للغاية أن أتيحت لي فرصة للعمل مع موهبة رائعة مثل روبينيو.كان يوما صعبا بذل فيه النادي جهدا كبيرا.انه صفقة رائعة بالنسبة لنا«.

وفي وقت سابق أكد رامون كالديرون رئيس ريال مدريد انه تم السماح لروبينيو بالرحيل.

وقال كالديرون لمحطة فيو التلفزيونية الاسبانية »وافقنا على بيع اللاعب لاسباب انسانية ولاسباب تتعلق بكرة القدم وبقيمة مالية كبيرة«.

وأضاف »بعد التشاور مع الطاقم التدريبي قررنا انه أفضل قرار بالنسبة للجميع.قبول اللاعب الانتقال الى سيتي يدل على أنه لم يكن يرغب في الانتقال لاسباب رياضية.ليس من سياسة ريال بيع اللاعبين لكننا اعتقدنا أن هذا هو أفضل شيء«.

وأوردت وسائل اعلام اسبانية ان ريال باع لاعبه البالغ من العمر 24 عاما الى سيتي مقابل 40 مليون يورو »58.64 مليون دولار« بعدما فاق عرض الاخير عرضا أخيرا من تشيلسي قبل نهاية فترة الانتقالات بقليل.

وأوضح روبينيو رغبته في الرحيل قبل أسبوع وأعرب عن سخطه لتفكير النادي في بيعه لتمويل عرضه الفاشل لضم كريستيانو رونالدو واستبعد الالماني بيرند شوستر مدرب ريال اللاعب من تشكيلة الفريق في اخر مباراتين.

وأكد شوستر انه يرغب في بقاء اللاعب خاصة بعد فشل ريال في التعاقد مع ديفيد سيلفا من فالنسيا وسانتي كازورلا من فياريال الاسبوع الماضي وقال انه يعتقد بأنه قادر على اخراج روبينيو من هذه الحالة.

لكن روبينيو تحول لوسائل الاعلام يوم الاحد الماضي مجددا طلبه بالسماح له بالرحيل.

وقال كالديرون »قال شوستر انه قادر على اخراج روبينيو من هذه الحالة لكن هذا لم يكن ممكنا.استمع روبينيو لنصائح سيئة«.

وجاء تحرك سيتي المتأخر لضم روبينيو بعد أنباء بأن النادي وافق على صفقة ستستحوذ عليه بموجبها مجموعة أبوظبي المتحدة للاستثمار والتطوير.

الحيران
09-04-2008, 09:21 AM
كالديرون: روبينيو يلهث وراء المال



شن رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم هجوما حادا على المهاجم البرازيلي روبينيو المنتقل من فريقه الى صفوف مانشستر سيتي الانجليزي مقابل 42 مليون يورو.

وقال كالديرون في تصريحات نقلتها صحيفة »ماركا« الاسبانية »لقد أقدمنا على بيع روبينيو لاعتبارات انسانية. فلسنا بحاجة للأموال، لقد وافق على عرض مانشستر سيتي وهذا يثبت أنه لم يرحل لأسباب رياضية«.

وتوقع مسؤولو ريال مدريد أن يصر روبينيو على الرحيل الى انجلترا واللعب لفريق تشيلسي الذي ينافس على اللقب المحلي هناك، الا أن قبوله لفكرة الانضمام لمانشستر سيتي أثبت أن المال عامل كبير في قراره.

الحيران
09-04-2008, 09:22 AM
الفهيم يؤكد قدرته على مضاهاة ابراموفيتش



يعتقد الدكتور سليمان الفهيم، الذي اقترب من تملك نادي مانشستر سيتي الانجليزي لكرة القدم، أنه يمكن أن يجعل مانشستر سيتي بنفس حجم نادي تشيلسي الذي يمتلكه رومان أبراموفيتش.

ويرأس الفهيم مجموعة »أبو ظبي المتحدة« التي ستشتري نادي مانشستر سيتي من رئيس الوزراء التايلندي السابق تاكسين شيناواترا بعد توقيع مذكرة تفاهم لنقل الملكية.

وذكرت تقارير صحفية أن أبراموفيتش أنفق أكثر من 150 مليون جنيه استرليني (268 مليون دولار) في عامه الأول بتشيلسي وجعله واحدا من أنجح ناديين لكرة القدم في انجلترا على مدار الأعوام الخمسة الماضية.

ويرى الفهيم أنه يمكنه تحقيق انجاز مشابه. وقال الفهيم: أعتقد أن الوضع سيكون مماثلا.. اننا نريد أن يتنافس مانشستر سيتي على اللقب في كل البطولات التي يخوضها. ولا نريد أن يتنافس فقط على البطولات المحلية وانما نأمل أن يسعى للفوز بدوري أبطال أوروبا.

الحيران
09-04-2008, 09:23 AM
كواريزما لا يخشى ميلان
مورينيو يستبعد كريسبو وداكور







استبعد البرتغالي خوزيه مورينيو مدرب انتر ميلان بطل ايطاليا المهاجم الارجنتيني هرنان كريسبو ومواطنه المدافع والتر سامويل ولاعب الوسط الفرنسي اوليفييه داكور عن التشكيلة التي قدمها النادي الى الاتحاد الاوروبي لكرة القدم «يويفا»قبل مشاركته في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي تنطلق منتصف الشهر الحالي.

ولم يكن استبعاد مورينيو لكريسبو امرا مفاجئا، اذ لم يجد اللاعب دورا كبيرا له عندما كان يلعب في تشيلسي الانكليزي تحت اشراف الاول قبل ان يلتقيا مجددا في انتر ميلان حيث لم يخف البرتغالي عدم وضعه المهاجم الدولي السابق ضمن خططه وعرضه للبيع، لكن اندية لاتسيو وسمبدوريا وباليرمو التي ابدت اهتماما بضمه عادت لتتراجع عن العروض التي قدمتها.

وفضل مورينيو استبعاد داكور وسامويل بعد غيابهما لفترة طويلة في الموسم الماضي بسبب الاصابة، وهو سيتمكن من تعديل اللائحة التي قدمها في حال تأهل انتر الى الدور التالي.

ويلعب انتر ميلان في المجموعة الثانية مع فيردر بريمن الالماني وباناثينايكوس اليوناني وانورثوزيس القبرصي.

ومن جهته قال البرتغالي ريكاردو كواريزما المنتقل حديثا لانترناسيونالي حامل لقب دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم انه لا يخشى مواجهة ميلانو الغريم التقليدي لفريقه الجديد وصانع العابه البرازيلي رونالدينيو.

وقال كواريزما في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء «انا جاهز بدنيا وذهنيا.انا جاهز لمواجهة اي فريق».

واضاف «يوجد هنا العديد من اللاعبين الرائعين.لن تمثل مواجهة ميلانو او رونالدينيو اي مشكلة.»وانضم الجناح البرتغالي الى انترناسيونالي امس الاثنين قادما من نادي بورتو مقابل 18.6 مليون يورو 26.99 مليون دولار بالاضافة الى انتقال لاعب وسط الفريق الايطالي بيليه (20 عاما) الى النادي البرتغالي.

الحيران
09-04-2008, 09:24 AM
التحق بمانشستر يونايتد في اللحظة الأخيرة
برباتوف ينهي قصة انتقاله الطويلة







انتهت يوم الاثنين الماضي القصة الطويلة لانتقال المهاجم ديميتار برباتوف بانضمام قائد منتخب بلغاريا الى مانشستر يونايتد بطل انجلترا وحامل لقب دوري ابطال اوروبا من توتنهام هوتسبير مقاب 30.75 مليون جنيه استرليني(55.37 مليون دولار).

وقال يونايتد ان برباتوف (27 عاما) وقع عقدا لاربع سنوات وان مهاجمه الشاب فريزر كامبل انتقل على سبيل الاعارة الى توتنهام حتى نهاية الموسم كجزء من الصفقة.

وقال اليكس فيرغسون مدرب يونايتد لموقع النادي على الانترنت »انها صفقة مهمة.ديميتار واحد من افضل واروع المهاجمين في عالم كرة القدم.ستمنح طريقة لعبه وامكاناته بعدا اضافيا للفريق وانا واثق من انه سيحظى بشعبية كبيرة بين المشجعين.«وترك برباتوف توتنهام بعد تسجيله 46 هدفا في 102 مباراة في موسمين منذ انتقاله من باير ليفركوزن الالماني.

وتسبب الانتقال في مشاعر سيئة بين الناديين حيث قدم دانييل ليفي رئيس توتنهام شكوى لرابطة الدوري الانجليزي بشان تفاوض يونايتد مع برباتوف الذي لم يلعب اي مباراة مع توتنهام هذا الموسم.

وقدم يونايتد عرضا مبدئيا بقيمة 5ر20 مليون جنيه استرليني الشهر الماضي رفضه توتنهام وبدت الصفقة في خطر بعدما قدم مانشستر سيتي عرضا متاخرا الاثنين لضم اللاعب.

لكن بعد تاكيد بيع برباتوف قال توتنهام انه وافق على ايقاف شكواه ضد يونايتد.

وابدى فيرغسون اعجابه ببرباتوف منذ وقت طويل وبامكان المدرب الان تشكيل خط هجوم رائع بوجود واين روني وكارلوس تيفيز وكريستيانو رونالدو.

وقال برباتوف لموقع يونايتد على الانترنت »الانضمام ليونايتد حلم تحقق بالنسبة لي.اتطلع للعب دور في قيادة الفريق للفوز بمزيد من الالقاب في السنوات المقبلة.«وفي وقت سابق من امس الاثنين تعاقد توتنهام مع رومان بافليوتشينكو مهاجم منتخب روسيا من سبارتاك موسكو كبديل لبرباتوف.

الحيران
09-04-2008, 09:25 AM
لاستيائه من سياسة النادي
كيغان يترك نيوكاسل



كيغان





ذكرت شبكة «سكاي سبورتس نيوز»البريطانية ان مدرب نيوكاسل الانجليزي لكرة القدم كيفن كيغان قدم استقالته الى ادرة النادي.

واوضح المصدر ان كيغان (57 عاما)، الذي لم يشرف على الحصة التدريبية الصباحية، قرر ترك النادي بعد 8 اشهر من تسلمه الادارة الفنية خلفا لسام الاردايس وذلك لاستيائه من سياسة النادي والمسؤولين فيه بخصوص فترة الانتقالات الصيفية وعدم تلبيتهم لحاجاته.

وكان كيغان يمني النفس بالتعاقد مع ثلاثة او اربعة لاعبين من العيار الثقيل بيد ان النادي فشل في تحقيق طموحات المدرب حتى حدود منتصف الاثنين عندما اقفل باب الانتقالات.كما طالب كيغان مؤخرا بعدم التخلي عن لاعب الوسط جيمس ميلنر الذي انضم الى استون فيلا مقابل 12 مليون جنيه استرليني.

وزاد فشل النادي في تعزيز صفوف الفريق، الطين بلة خصوصا وان كيغان كان يسعى الى تدعيم الصفوف املا بالاقتراب من الفرق الستة الاولى في الدوري الانجليزي الممتاز.

واكتفى نيوكاسل بالتعاقد فقط مع المدافع الارجنتيني فابريتسيو كولوتشيني من ديبورتيفو كورونا الاسباني ومواطنه المهاجم جوناس غوتييريز من مايوركا الاسباني والمهاجم الاسباني شيسكو ولاعب الوسط اغناسيو غونزاليز.

وكان كيغان عاد الى الادارة الفنية لنيوكاسل في يناير الماضي بعدما سبق له قيادة النادي من 1992 الى .1997 ويحتل نيوكاسل حاليا المركز الحادي عشر في الدوري الانجليزي برصيد 4 نقاط بعد 3 مراحل.

في حين نفى نادي نيوكاسل يونايتد ان يكون اقال مدربه كيفن كيغان من منصبه اليوم الثلاثاء مشيرا الى ان النادي يريده ان يبقى في منصبه.

واصدر نيوكاسل بيانا رسميا جاء فيه: «من اجل ابعاد جميع الشكوك والشائعات يؤكد نادي نيوكاسل بانه لم يقم باقالة كيفن كيغان».

واوضح البيان «نيوكاسل يريد كيغان ان يستمر في لعب دور محوري بصفته مدربا للفريق».

وتابع «اجتمع مجلس الادارة بكيغان وطرح المدرب عدة امور على الطاولة وقد تباحثنا فيها بكل صراحة».

واوضح «يهم النادي التأكيد على اهمية كيفن كيغان في تطوير مستوى النادي بحسب الاستراتيجية الموضوعة ومجلس الادارة يثمن الجهود الكبيرة التي بذلها كيغان منذ ان تولى الاشراف على الفريق للمرة الثانية اعتبارا من يناير الماضي.

الحيران
09-04-2008, 09:25 AM
ليفربول يضم رييرا ويترك فينان






أنهى نادي ليفربول الانجليزي لكرة القدم إجراءات التعاقد مع ألبرت رييرا في الوقت الذي ترك فيه اللاعب ستيف فينان صفوف ليفربول.

وانتقل رييرا إلى ليفربول قادما من اسبانيول الأسباني في صفقة لم يكشف الناديان عن قيمتها المالية.

ووافق رييرا /26 عاما/ على الانتقال لصفوف ليفربول بعقد يمتد أربع سنوات ليمنح ليفربول العمق الذي يحتاجه في خط وسط الفريق والذي افتقده بشدة في الشهور القليلة الماضية.

وقال المدرب الأسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لليفربول: »رييرا لديه الإمكانيات التي كنا نبحث عنها..لديه القدرة على اللعب بيسراه ليلعب في الجانب الأيسر.إنه يتميز بألعاب الهواء وبالقوة والنشاط والتمرير الجيد للكرة«.

الحيران
09-04-2008, 09:26 AM
لارسون قائدا للسويد






أعلن لارس لاغرباك المدير الفني للمنتخب السويدي لكرة القدم تعيين المهاجم المخضرم هنريك لارسون قائدا للفريق خلال الفترة المقبلة التي تشهد مشاركة بلاده في تصفيات كأس العالم عام 2010 في جنوب أفريقيا.

وأوضح لاغرباك في مؤتمر صحفي أن الروح الجماعية التي يتمتع بها لارسون كانت السبب وراء اختياره لتولي المهمة خلفا للقائد السابق فريدريك ليونبرج الذي أعلن اعتزاله اللعب دوليا.

وتجدر الإشارة إلى أن لارسون /37 عاما/ مثل السويد في 99 مباراة دولية وشارك في ثلاث بطولات لكأس العالم أعوام 1994 بالولايات المتحدة و2002 بكوريا واليابان و2006 في ألمانيا.

الحيران
09-04-2008, 09:27 AM
مقابل 8 ملايين يورو
دييغو ميليتو يعود لجنوى



دييغو ميليتو





استعاد جنوى الايطالي خدمات مهاجمه الارجنتيني السابق دييغو ميليتو من سرقسطة الاسباني، في صفقة قدرتها وسائل الاعلام الايطالية بثمانية ملايين يورو.

وسبق ان لعب ميليتو (28 عاما) لعامين مع جنوى (59 مباراة و33 هدفا)، انتقل بعدها في 2005 الى النادي الاسباني الذي سجل له 51 هدفا في 108 مباريات، الا ان هبوط الاخير الى الدرجة الثانية في نهاية الموسم الماضي دفعه الى طلب الانتقال.

ولم يكن ميليتو اللاعب الوحيد الذي استغنى عنه سرقسطة، اذ تخلى ايضا عن الدولي سيرجيو غارسيا (25 عاما) الى بيتيس مقابل 10 ملايين يورو، ولاعب الوسط الفرنسي بيتر لوكسان (29 عاما) لمصلحة راسينغ سانتاندر من دون الكشف عن قيمة الصفقة.

الحيران
09-04-2008, 09:28 AM
بوجان بدل توريس بصفوف الماتادور






أعلن المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني لكرة القدم -في خطوة متوقعة- ضم اللاعب بوجان كركيتش إلى قائمة الفريق بدلا من فيرناندو توريس لخوض مباراتيه المقبلتين أمام منتخبي البوسنة وأرمينيا في التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ويغيب توريس صاحب هدف الفوز في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) عن المشاركة في المباريات لمدة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بسبب إصابة بتمزق في الأربطة بساقه اليمنى خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه ليفربول مع أستون فيلا سلبيا بالدوري الإنجليزي.

ويسعى كركيتش نجم فريق برشلونة الأسباني والذي احتفل بعيد ميلاده الثامن عشر الأسبوع الماضي إلى المشاركة مع المنتخب الأسباني ضمن التشكيل الأساسي للمرة الأولى.

الحيران
09-04-2008, 09:28 AM
بوب مدرباً جديداً لنانت






اعلن المدير العام لنادي نانت الفرنسي لكرة القدم باسكال برو تعيين مدرب تولوز السابق ايلي بوب مدربا جديدا للفريق خلفا لميشال در زكاريان.

وكان نانت اقال زكاريان من منصبه الثلاثاء الماضي من دون الاشارة الى الاسباب بعد يومين من الخسارة امام بوردو صفر-2، واوكل مهمة الاشراف على الفريق موقتا الى كريستيان لارييب المدرب الفني للنادي بمعاونة فينسان روتورو الذي حل مكان باتريس جنتيلي المقال ايضا.

الحيران
09-04-2008, 09:29 AM
فلاشينغ ميدوز: خروج مبكر لايفانوفيتش وتأهل سريع لنادال





نيويورك (ا ف ب) - حققت الفرنسية المغمورة المصنفة 188 عالميا جولي كوان مفاجأة من العيار الثقيل باخراجها الصربية انا ايفانوفيتش المصنفة اولى من الدور الثاني لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب اخر الدورات الاربع الكبرى المقامة على ملاعب "فلاشينغ ميدوز" الصلبة في نيويورك بفوزها عليها 6-3 و4-6 و6-3.وكانت كوان خاضت التصفيات لتشارك في البطولة الكبرى للمرة الاولى في مسيرتها بعد ان فشلت في خوض البطولات الثلاث الاخرى ضمن الغران شيليم هذا العام.وقالت كوان: "كنت متوترة في مطلع المباراة لكن الامور ساتر بشكل جيد بعد ذلك".واضافت "لا ادري كيف تفوقت على اللاعبة رقم واحد في العالم لو اكر بمباراتي المقبلة اريد فقط الاستمتاع بهذا الانجاز".ورغم انها اكثر خبرة ونها توجت بطلة لرولان غاروس هذا العام فان ايفانوفيتش التي خرجت مبكرا ايضا من دورة الالعاب الاولمبية بدت متوترة جدا في المجموع الثالثة الحاسمة واتركبت 5 اخطاء مزدوجة في الارسال و36 خطأ مباشرا في المباراة.وقالت ايفانوفيتش "لا شك انها خيبة امل كبيرة لكن يتوجب علي ان اقبل هذه الخسارة". واضافت "انها المرة الاولى التي اواجه فيها كوان وقد فاجأتني لانها لعبت بطريقة افضل مما توقعت وكانت ارسالاتها مفتاح فوزها في المباراة".وفي ابرز المباريات الاخرى في فئة السيدات فازت الروسية دينارا سافينا السادسة على الايطالية روبرتا فينتشي 6-4 و6-3 والاميركية فينوس وليامس السابعة على البارغويانية روسانا دي لوس ريوس 6-صفر و6-3 والروسية ناديا بتروفا على التايوانية هسيه سو وي 6-4 و6-2 والاميركية سيرينا وليامس على الروسية ايلينا فيسنينا 6-1 و6-صفر.وفي فئة الرجال تاهل الاسباني رافايل نادال المصنف اول بسهولة الى الدور الثالث بفوزه على الاميركي رايلر دي هارت 6-1 و6-2 و6-4.وواجه نادال صعوبة فقط في المجموعة الثالثة عندما تخلف صفر-3 لكنه عاد وحسمها في مصلحته 6-4 ليهي المباراة.وقال نادال: "لعبت بطريقة جيدة باستثناء مطلع المجموعة الثالثة لكن هذا الامر لم يؤثر على معنوياتي".يذكر ان نادال الفائز بثماني القاب منذ مطلع العام الحالي بينها رابع لقب له في رولان غاروس عل التوالي واول لقب في ويمبلدون لم يتخط الدور ربع النهائي من فلاشينغ ميدوز في تاريخ مشاركاته لكنه مصمم على بلوغ النهئي واحراز اللقب.وكان نادال بات اول لاعب اسباني يحرز ذهبية دورة الالعاب الاولمبية قبل اسبوعين وهو احتل المركز الاول في التصنيف العالمي على حساب السويسري روجيه فيدرر في 18 اب/اغسطس الحالي.وفي ابرز المباريات الاخرى فاز السويسري ستانيسلاس فافرينكا على الاميركي واين اودينسيك 6-4 و7-6 (8-6) و6-2 والاسباني ديفيد فيرر على الالماني اندرياس بيك 4-6 و7-5 و6-3 و7-6 (7-5) والبريطاني اندي موراي السادس على الفرنسي ميكايل لودرا 6-4 و1-6 و7-5 و7-6 (9-7) والاميركي جيمس بلايك التاسع عل البلجيكي ستيف دارسيس 4-6 و6-3 و1-صفر ثم بالانسحاب والارجنتيني دافيد نالبانديان السابع على الكازاخستاني اندري غولوبيف 6-2 و6-4 و6-2.

الحيران
09-04-2008, 09:30 AM
دافيد فيا باق مع فالنسيا





مدريد (ا ف ب) - مدد مهاجم المنتخب الاسباني لكرة القدم دافيد فيا عقده مع فالنسيا حتى 2014 حسب ما اعلن ناديه الاربعاء بعد ساعات من اعلان فياريال تمديد عقد الدولي الاخر سانتي كازورلا موجها بذلك صفعة جديدة الى ريال مدريد البطل الذي يرغب في ضم اللاعبين.وسيعلن فيا هداف كأس اوروبا 2008 التي احرزها المنتخب الاسباني برصيد 4 اهداف ورئيس نادي فالنسيا فيسنتي سوريانو ونائبه فرناندو غوميز تفاصيل تمديد العقد في مؤتمر صحافي مشترك.ويبحث ريال مدريد الذي يستعد للتخلي عن البرازيلي روبينيو الى تشلسي الانكليزي عن مهاجم او اثنين لتعزيز صفوفه ويأتي فيا وكازورلا في مقدمة اللاعبين الذين يرغب بضمهم.وكانت الصحافة الاسبانية اشارت الى استعداد النادي الملكي دفع مبلغ 45 مليون يورو للحصول على خدمات فيا ودفع المبلغ المنصوص عليه في الشرط الجزائي من عقد كازورلا الذي مدد اليوم حتى 2014 ايضا.وتأتي خيبة امل ريال مدريد الجديدة بعد فشله في استقدام الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي.

الحيران
09-04-2008, 09:30 AM
يانسن يترك بايرن وينضم الى هامبورغ





برلين (ا ف ب) - انتقل المدافع الالماني الدولي مارسيل يانسن من بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الالماني لكرة القدم الى هامبورغ بحسب ما اكد الناديان الاربعاء.وسيخضع يانسن (22 عاما) للفحوص الطبية الروتينية الخميس قبل ان يوقع عقدا لمدة 5 اعوام حسب ما ذكر نادي هامبورغ الذي حل رابعا في ترتيب ال"بوندسليغه" الموسم الماضي.ووصل يانسن (28 مباراة دولية) الى بايرن في تموز/يوليو 2007 قادما من بوروسيا مونشنغلادباخ الذي كان وقتها في الدرجة الثانية.وقال المدافع: "انها فرصة كبيرة لي فهامبورغ يملك فريقا شابا يطمح للنجاح".ورغم اختياره ضمن تشكيلة منتخب المانيا في مونديال 2006 وكأس اوروبا 2008 الا ان يانسن لم يخض سوى 17 مباراة في الدوري مع الفريق البافاري.

الحيران
09-04-2008, 09:31 AM
تصفيات مونديال 2010: ماكيليلي خارج تشكيلة فرنسا





باريس (ا ف ب) - اعلن مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ريمون دومينيك الخميس تشكيلة من 22 لاعبا لمواجهة النمسا وصربيا في 6 و10 ايلول/سبتمبر ضمن تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.وخلت التشكيلة من اسم لاعب الوسط المخضرم كلود ماكيليلي (35 عاما) وشهد عودة لاعبي الوسط حاتم بن عرفة وسمير نصري والمدافع اريك ابيدال.يذكر ان ماكيليلي لاعب وسط باريس سان جرمان اعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد كأس اوروبا 2008 بيد ان دومينيك استدعاه الى التشكيلة الاولية التي ضمت 36 لاعبا.وكان دومينيك استدعى بن عرفة ونصري الى التشكيلة التي هزمت السويد وديا 3-2 الاسبوع الماضي لكنهما غابا بداعي الاصابة في حين استبعد ابيدال عن التشكيلة بعد طرده في المباراة ضد ايطاليا في كأس اوروبا 2008 في حزيران/يونيو الماضي.وجدد مدرب المنتخب الفرنسي ثقته بالحارسين ستيف مانداندا وهوغو لوريس ولم يستدع بالتالي الحارس الاول في كأس اوروبا غريغوري كوبيه.وهنا التشكيلة:- للمرمى: ستيف مانداندا (مرسيليا) وهوغو لوريس (ليون)- للدفاع: اريك ابيدال (برشلونة الاسباني) ووليام غالاس وباكاري سانيا وغايل كليشي (ارسنال الانكليزي) وباتريس ايفرا (مانشستر يونايتد الانكليزي) ورود فاني (رين) وفيليب مكسيس (روما الايطالي) وسيباستيان سكيلاتشي (اشبيلية الاسباني).- للوسط: ماتيو فلاميني (ميلان الايطالي) ولاسانا ديارا (بورتسموث الانكليزي) وجيريمي تولالان وسيدني غوفو (ليون) وفلوران مالودا (تشلسي الانكليزي) وحاتم بن عرفة (مرسيليا) والو ديارا ويوهان غوركوف (بوردو) وسمير نصري (ارسنال الانكليزي).- للهجوم: تييري هنري (برشلونة الاسباني) ونيكولا انيلكا (تشلسي الانكليزي) وكريم بنزيمة (ليون).

الحيران
09-04-2008, 09:32 AM
الكأس السوبر الاوروبية: مواجهة مرتقبة بين مانشستر يونايتد وزينيت الروسي





نيقوسيا (ا ف ب) - يتطلع مانشستر يونايتد الانكليزي بطل اوروربا الى مواصلة حصده الالقاب القارية عندما يواجه زينيت سان بطرسبرج الروسي في مباراة الكأس السوبر الاوروبية غدا الجمعة على ملعب "لويس الثاني" في امارة موناكو الفرنسية.وتقام مباراة الكأس السوبر بين حامل لقب دوري ابطال اوروبا وبطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي وكان ميلان الايطالي احرز لقب النسخة الاخيرة بفوزه على اشبيلية الاسباني 3-1.وأحرز مانشستر لقب المسابقة الاوروبية الابرز بصعوبة على حساب مواطنه تشلسي بركلات الترجيح في ايار/مايو الماضي في حين كانت طريق زينيت مفتوحة في المسابقة الرديفة حيث اكتسح في طريقه الى اللقب بايرن ميونيخ الالماني 4-صفر في نصف النهائي قبل ان يتوج في النهائي على حساب غلاسغو رينجرز الاسكتلندي 2-صفر.ولن يسمح السير اليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد بالتنازل عن الكأس السوبر بعدما شاهد مشجعي لاتسيو روما يحتفلون باحرازها على حساب فريقه عام 1999 في موناكو ايضا.وقال فيرغوسون: "اريد الفوز اتذكر انني اشركت نصف فريقي المرة الاخيرة (امام لاتسيو) لاننا كنا سنقابل نيوكاسل يوم الاثنين الذي يلي المباراة في الدوري".واحرز فيرغوسون اللقب عام 1991 عندما تغلب مانشستر يونايتد بطل مسابقة كأس الكؤوس الاوروبية انذاك (توقفت عام 1999) على النجم الاحمر اليوغوسلافي قبل سقوطه امام لاتسيو عام 1999.واضاف فيرغوسون: "عندما انتهت المباراة احتفل لاتسيو وكأنه احرز كأس العالم ولم يعجبني ذلك. اعتقد ان ذلك لن يتكرر ابدا".ويعود الى صفوف "الشياطين الحمر" المدافع غاري نيفيل ولاعب الوسط اوين هارغريفز والويلزي راين غيغز بعد ابلالهم من اصابات مختلفة والبرتغالي ناني الذي استنفد عقوبة ايقافه.واعتبر الدولي هارغريفز (27 عاما) ان عودته القوية ضرورية لاثبات نفسه ضمن التشكيلة الاساسية لفيرغوسون: "امامي موسم طويل مع مانشستر والمنتخب الانكليزي واريد ان اكون جاهزا من الناحية البدنية عانيت كثيرا من الاصابات في الاشهر ال16 الاخيرة".وتألق لاعب الوسط الاسكتلندي دارين فليتشر في اول مباراتين لمانشستر في الدوري عندما سجل هدفا في مباراة نيوكاسل الاولى (1-1) وهدف الفوز امام بورتسموث يوم الاثنين الماضي (1-1).ويبدو زينيت بطل روسيا واثقا قبل مواجهة مانشستر خصوصا وانه وقع يوم الاثنين الماضي مع لاعب وسط دينامو موسكو الدولي البرتغالي داني مقابل 30 مليون يورو.وعبر مدرب الفريق الهولندي ديك ادفوكات عن سرروه لضم اللاعب البرتغالي وتوقع مشاركته امام مانشستر: "داني لاعب قوي ويلائم الدوري الروسي سترونه امام مانشستر. اعتقد انه سيقوي تشكيلتنا".واضاف ادفوكات الذي يحتل فريقه المركز السادس في الدوري الروسي: "كانت روزنامتنا مزدحمة لكننا تحضرنا لمباراة مانشستر على نار هادئة".وسيتاح للمدرب الهولندي ان يشرك المهاجم العائد بافل بوغربنياك الذي غاب عن كأس اوروبا 2008 لاصابة في ركبته. واكد بوغربنياك عودته القوية بتسجيله هدفين من أصل ثلاثة في مرمى سمارة في الدوري الروسي يوم الاحد الماضي.وقال بوغربنياك : "استعدت حاستي امام المرمى اتمنى مواصلة ذلك امام مانشستر وتحقيق نتيجة طيبة".واعتبر ادفوكات ان التشويش الحاصل جراء محاولات مهاجم الفريق الدولي اندري ارشافين بالرحيل عن النادي تسببت بخلق اجواء سلبية داخل الفريق: "قضية انتقال ارشافين اخذت وقتا طويلا لقد استمرت 6 اسابيع ولن اخفي انها اثرت سلبا على الفريق والنتائج في ان".

الحيران
09-04-2008, 09:33 AM
رالي نيوزيلندا: لوب لتوسيع الفارق وهيرفونن لاستعادةالصدارة





هاميلتون (نيوزيلندا) (ا ف ب) - يسعى الفنلندي ميكو هيرفونن سائق فورد فوكوس للعودة الى سكة الانتصارات في رالي نيوزيلندا المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم للراليات الذي سيقام في هاميلتون كي يسترجع الصدارة من الفرنسي سيباستيان لوب سائق سيتروين "سي 4" المتوج برالي المانيا منذ اسبوعين.وكان لوب بطل العالم في الاعوام الاربعة الاخيرة حل في المركز الاول في المانيا متقدما على زميله الاسباني داني سوردو والبلجيكي فرانسوا دوفال والفنلندي هيرفونن سائقي فورد فوكوس.واستعاد لوب صدارة الترتيب العام برصيد 76 نقطة وتقدم على هيرفونن بفارق 4 نقاط ما يمهد الطريق امامه للقب الخامس على التوالي.وبفوزه في المانيا يكون لوب حقق لقبه السابع هذا الموسم من اصل 10 سباقات والفوز ال43 في مسيرته في 108 مشاركات وهو رقم قياسي.ويريد هيرفونن ان يثأر من لوب الذي هزمه على ارضه في فنلندا وفي المانيا خصوصا وان فريقه فورد احرز اخر لقبين في نيوزيلندا مع بطل العالم السابق ومواطنه ماركوس غرونهولم.ويعود الانتصار الوحيد للوب في نيوزيلندا الى عام 2005 وهو كان حل ثانيا خلف غرونهولم العام الماضي بفارف ثلاثة اعشار من الثانية.ويعلم لوب سائق سيتروين ان مواجهة هيرفونن وياري ماتي لاتفالا سائقي فورد ابو ظبي لن تكون سهلة هذه المرة "انتظر ثلاثة ايام مضنية في نيوزيلندا سنفتتح المسار ورطوبة الارض ستحدد مدى اعاقتنا... مفتاح الفوز سيكون فبي تأقلم سيارتنا مع اطارات بيريللي القاسية".من جهته قال هيرفونن "المسار هنا طري لدرجة اننا لن نقلق من ايذاء السيارة على الحصى فالفرصة متاحة لنا لايجاد الايقاع الصحيح والهجوم علما انه يجب الانتباه الى المنعطفات الحادة".وسيحل البلجيكي فرانسوا دوفال بدلا من الايطالي جيجي غالي المصاب مع فريق ستوبارت فورد بعد تعرض غالي (35 عاما) لكسر في عظمة فخذه الايسر عندما انقلبت سيارته فورد فوكوس وهو بسرعة كبيرة في المرحلة الخامسة من رالي المانيا.ويتوقع ان يقدم الاسترالي كريس اتكينسون اداء جيدا على متن سوبارو امبريزا خصوصا وانه يعلم المسار جيدا وحقق مركزا ثالثا في فنلندا.وتحتفل سوبارو بالذكرى ال15 لفوزها الاول في بطولة العالم وكان ذلك عام 1993 وفي نيوزيلندا!

الحيران
09-04-2008, 09:33 AM
عملية جراحية تبعد الانكليزي جيرارد عن الملاعب





ليفربول (ا ف ب) - سيخضع لاعب وسط منتخب انكلترا وقائد ليفربول ستيفن جيرارد لعملية جراحية في فخذه يتوقع ان تبعده عن الملاعب نحو 15 يوما.ورغم اصابته خاض جيرارد كامل مباراة ليفربول وستاندار لياج البلجيكي الاربعاء والتي تأهل على اثرها الفريق الانكليزي بصعوبة الى الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بهدف الهولندي ديرك كويت في الوقت الاضافي.وقال مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتيز "كنا نعلم بهذه الاصابة ولم يؤثر الوقت الاضافي في تفاقمها سيخضع لجراحة تبعده بين 10 و15 يوما... انها جراحة عادية وغير خطرة لكن يجب اجراؤها".واضاف بينيتز "تحدث جيرارد مع الطبيب وقال له انه سيخوض المباراة رغم اصابته ثم يجري الجراحة من بعدها".

الحيران
09-04-2008, 09:34 AM
ابطال اوروبا: ليفربول بصعوبة واتلتيكو مدريد وارسنال بسهولة الى الدور الاول





ليفربول (انكلترا) (ا ف ب) - تأهل ليفربول الانكليزي بصعوبة الى الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه ستاندار لياج البلجيكي 1-صفر بعد التمديد الاربعاء في ليفربول في اياب الدور التمهيدي الثالث في حين حقق جاره ارسنال فوزا ساحقا على ضيفه تونتي انشكيده 4-صفر وفاز اتلتيكو مدريد على ضيفه شالكه الالماني بالنتيجة ذاتها.وكانت فرق يوفنتوس الايطالي وبرشلونة الاسباني وباناثينايكوس اليوناني تأهلت الى الدور الاول الثلاثاء.في المباراة الاولى سجل الهولندي ديرك كوييت الهدف في الدقيقة 118 (الذهاب صفر-صفر).وكان ليفربول صاحب المركز الثالث على لائحة الفرق الاكثر فوزا باللقب (5 مرات) بعد ريال مدريد الاسباني وميلان الايطالي على حافة الخروج والغياب عن دور المجموعات قبل ان يحسم النتيجة في الوقت القاتل ويتجنب ركلات الترجيح.وخيب ليفربول آمال نحو 44 الف متفرج ملأوا مدرجات ملعب انفيلد رود ولم يستطع مجاراة ضيفه الذي كان الاخطر والاكثر فرصا خصوصا في الشوط الاول حيث نجح حارسه الاسباني خوسيه رينا بطل اللقاء في ابعاد الخطر عدة مرات من كرات الكونغولي الديموقراطي ديودونيه مبوكاني (8) والبرازيليين ايغور دي كامارغو (17) وماركوس كاموزاتو (22).واستمر النسج على المنوال ذاته في الشوط الثاني فانتهى كسابقه سلبيا وكانت الامور تسير باتجاه اللجوء الى ركلات "الحظ" لكن البديل الهولندي راين بابل قال الكلمة الفصل بارساله عرضية بعيدة من اقصى الجهة اليسرى الى منطقة جزاء الضيوف لكزها كوييت بمقدمة القدم ووضعها في الشباك هدف الحسم (118).وفي اللقاء الثاني سجل الفرنسيان سمير نصري (27) ووليام غالاس (52) وثيو ويلكوت (66) والدنماركي نيكلاس بندتنر (89) اهداف ارسنال الذي فاز ايضا في الذهاب 2-صفر.ورد قائد ارسنال الفرنسي غالاس على الانتقادات التي طالت فريقه في الاونة الاخيرة رغم غياب 3 من الاساسيين المؤثرين هم التوغولي ايمانويل اديبايور والعاجيان ايمانويل ايبويه وكالو توريه علما بان الاولين شاركا قليلا في الشوط الثاني.وتألق صانع الالعاب الهولندي روبن فان بيرسي في منتصف الميدان واختبر قبل زملائه حارس تونتي البلغاري نيكولاي ميهايلوف دون ان يتمكن من هز شباكه ثم اهدى نصري كرة متقنة افتتح بها الاخير التسجيل (27).وتبادل غالاس الكرة مع بندتنر الذي سدد فارتدت من ميهايلوف الى الفرنسي الذي تابعها داخل الشباك هدفا ثانيا (52) قبل ان يقدم الدنماركي كرة على طبق من فضة الى ويلكوت فاضاف منها الهدف الثالث (66).واختتم بندتنر المهرجان بالهدف الرابع بعد تلقيه كرة موزونة من البرازيلي دنيلسون (89).وفي المباراة الثالثة كان اغيرو الذي غاب عن اتلتيكو في الذهاب لمشاركة في اولمبياد بكين حيث احرز اللقب مع منتخب بلاده بطل اللقاء بدون منازع تحت انظار صديقته ووالدها النجم الارجنتيني السابق دييغو مارادونا.وافتتح اغيرو (20 عاما) التسجيل من ضربة رأس اثر تمريرة من لويس بيريا (22) وساهم في صنع الاهداف الاخرى من خلال تمريرتين حاسمتين الى الاوروغوياني دييغو فورلان الذي اضاف الهدف الثاني (54) والدولي الاسباني لويس غارسيا صاحب الهدف الثالث (82).ومرر اغيرو كرة الى البرتغالي سيماو سابروزا الذي تعرض للعرقلة في المنطقة المحرمة وحصل على ركلة جزاء نفذها بنجاح قائد اتلتيكو الارجنتيني مكسيميليانو رودريغيز (87).وخرج شالكه للمرة الثانية على التوالي من دوري ابطال اوروبا على يد فريق اسباني اذ انتهى مشواره الموسم الماضي في ربع النهائي على يد برشلونة في حين يعود اتلتيكو للمشاركة في هذه المسابقة بعد غياب 12 موسما وتحديدا منذ 96-97.وعلى استاد فيلودروم عانى مرسيليا امام 55 الف متفرج معظمهم من انصاره قبل ان يحقق الفوز على ضيفه بران بيرغن النروجي عبر هدافه السنغالي مامادو نيانغ بهدفين (65 و90+1) مقابل هدف لكريستيان اورن سيغوردسون (74).وكان مرسيليا فاز ذهابا 1-صفر.وكان اولمبياكوس بطل اليونان اكبر الخاسرين بخروجه على يد انورثوزيس فاماغوستا القبرصي رغم فوزه عليه بهدف للارجنتيني فرناندو بلوشي (54) وذلك لخسارته ذهابا صفر-3.وتأهل فيورنتينا الايطالي على حساب سلافيا براغ التشيكي بعد تعادله معه صفر-صفر الاربعاء ايابا وفوزه قبل اسبوعين 2-صفر ذهابا.وفي ابرز المباريات فاز فنربغشة التركي على ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي بهدفين لسميح شانتورك (28) والبرازيلي اليكس (58) مقابل لزوران توسيتش (76) علما بانهما تعادلا ذهابا 2-2 في حين ان مشوار جاره غلطة سراي انتهى بخسارته امام ستيوا بوخارست الروماني بهدف لبانل نيكوليتا (57) بعد ان تعادلا 2-2 ايضا في الذهاب.

الحيران
09-04-2008, 09:35 AM
دوؤي ابطال اوروبا: ريال مدريد -يوفنتوس الابرز في الدور الاول





موناكو (ا ف ب) - جمعت قرعة الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا لموسم 2008-2009 والتي اقيمت الخميس في موناكو ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (9 مرات) ويوفنتوس الايطالي العريق في مجموعة واحدة حديدية ضمت اليهما ايضا زينيت سان بطرسبرغ الروسي حامل كأس الاتحاد الاوروبي الموسم الماضي وباتي بوريسوف البيلاروسي.ويسعى ريال مدريد الى تعويض خيبة امله الموسم الماضي عندما خرج من الدور الثاني على يد روما الايطالي علما بانه احرز اخر القابه عام 2002 عندما تغلب عى باير ليفركوزن الالماني 2-1.والتقى الفريقان في نهائي المسابقة عام 1998 وتوج ريال باللقب بهدف للمدير الرياضي حاليا الصربي بردراغ ميياتوفيتش.اما يوفنتوس فيعود لهذه المسابقة بعد غياب ثلاثة مواسم اثر فضيحة الرشوى التي اودت به الى الدرجة الثانية قبل ان يصعد الى الاولى الموسم الماضي وحيتل المركز الثالث.في المقابل جاء مانشستر يونايتد الانكليزي حامل اللقب الموسم الماضي في مجموعة سهلة نسبيا الى جانب فياريال الاسباني وسلتيك الاسكتلندي والبورغ الدنماركي.وسبق لمانشستر يونايتد ان التقى فياريال قبل ثلاثة مواسم وسلتيك الموسم الماضي وتبادلا الفوز 1-صفر و3-2 ذهابا وايابا.ويبدأ تشلسي الانكليزي وصيف المسابقة الموسم الماضي سعيه لاحراز اول لقب اوروبي له في المجموعة الاولى الى جانب روما الايطالي وبوردو الفرنسي وكلوج الروماني.ويملك الفريق اللندني مجموعة تملك خبرة كبيرة في الملاعب الاوروبية ابرزها الالماني ميكايل بالاك والمهاجم العاجي ديدييه دروغبا ولاعب الوسط فرانك لامبارد وقد انضم اليهم صانع الالعاب البرتغالي ديكو ومن المنتظر ان يلحق به المهاجم البرازيلي روبينيو.وستكون مهمة انترميلان الايطالي بقيادة مدربه القدير البرتغالي جوزيه مورينيو والساعي الى احراز اول لقب في المسابقة منذ اواسط الستينات سهلة للغاية لان القرعة اوقعته مع فيردر بريمن الالماني وباناثينايكوس اليوناني وانورثوزيس القبرصي.والامر نفسه ينطبق على برشلونة ومدربه الجديد جوزيب غوارديولا حيث جاء الفريق الكاتالوني في المجموعة الثالثة الى جانب سبورتينغ لشبونة البرتغالي وبال السويسري وشاختار دونتسك الاوكراني.وستكون مجموعة ليفربول الانكليزي حامل اللقب خمس مرات متوازنة لانها جمعته مع ايندهوفن الهولندي ومرسيليا الفرنسي واتلتيكو مدريد الاسباني.وسيواجه مهاجم ليفربول الاسباني فرناندو توريس فريقه السابق اتلتيكو مدريد الذي قضى فيه ستة مواسم قبل الانتقال الصيف الماضي الى الفريق الشمالي العريق.وسيكون الصراع ثلاثيا على بطاقتين في المجموعة السادسة بين بايرن ميونيخ حامل اللقب اربع مرات وليون الفرنسي وفيورنتينا الايطالي علما بان ستيوا بوخارست الروماني الذي كان اول فريق من اوروبا الشرقية يحرز اللقب عام 1986 يكمل المجموعة.وسبق لليون ان التقى بايرن ميونيخ اربع مرات ونجح الفريق الفرنسي في جمع 7 نقاط من 12 ممكنة في مواجهة الفريق البافاري.ويقود بايرن ميونيخ مدربه الجديد يورغن كلينسمان الذي يريد ترك بصمة من خلال احراز اللقب الاوروبي الابرز.وتبدو المجموعة السابعة في متناول ارسنال الانكليزي الذي سيواجه فنربغشه التركي وبورتو البرتغالي ودينامو كييف الاوكراني.وتقام الجولة الاولى في 16 و17 ايلول/سبتمبر المقبل والجولة السادسة الاخيرة في 9 و10 كانون الاول/ديسمبر المقبل علما بان الاول والثاني يتأهل الى الدور الثاني.وعلى هامش القرعة اختير ثلاثي تشلسي التشيكي بتر تشيك افضل حارس مرمى في المسابقة الموسم الماضي وجون تيري افضل مدافع وفرانك لامبارد افضل لاعب وسط في حين اختير مهاجم مانشستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو افضل مهاجم.وهنا المجموعات الثماني بحسب اقرعة:- المجموعة الاولى: تشلسي (انكلترا) وروما (ايطاليا) وبوردو (فرنسا) وكلوج (رومانيا)- المجموعة الثانية:انترميلان (ايطاليا) وفيردر بريمن (المانيا) وباناثينايكوس (اليونان) وانورثوزيس (قبرص)- المجموعة الثالثة: برشلونة (اسبانيا) وسبورتينغ لشبونة (البرتغال) وبال (سويسرا) شاختار دونتسك (اوكرانيا)- المجموعة الرابعة: ليفربول (انكلترا) وايندهوفن (هولندا) ومرسيليا (فرنسا) واتلتيكو مدريد (اسبانيا)- المجموعة الخامسة: مانشستر يونايتد (انكلترا) وفياريال (اسبانيا) وسلتيك (اسكتلندا) والبورغ (الدنمارك)- المجموعة السادسة: ليون (فرنسا) وبايرن ميونيخ (المانيا) وستيوا بوخارست (رومانيا) وفيورنتينا (ايطاليا)- المجموعة السابعة: ارسنال (انكلترا) وبورتو (البرتغال) وفنربغشه (تركيا) ودينامو كييف (اوكرانيا)- المجموعة الثامنة: ريال مدريد (اسبانيا) ويوفنتوس (ايطاليا) وزينيت سان بطرسبرغ (روسيا) وباتي بوريسوف (بيلاروسيا)

الحيران
09-04-2008, 09:36 AM
كأس الاتحاد الاوروبي: نتائج متوقعة لنابولي وشتوتغارت وهرتا برلين وخروج غير متوقع للنجم الاحمر





نيقوسيا (ا ف ب) - حققت فرق نابولي الايطالي وشتوتغارت وهرتا برلين الالمانيان الخميس نتائج متوقعة في اياب اياب الدور التمهيدي الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وتأهلت الى الدور الاول.وسحق نابولي ضيفه فلازنيا الالباني 5-صفر سجلها لياندرو رينودو (42 و55) وجواو اينياسيو بيا (52) وايزيكييل لافيتزي (80) وماريك هامسيك (87) فتأهل دون عناء كبير لا سيما انه فاز ذهابا خارج ارضه 3-صفر.وفي بودابست خسر غيوري المجري امام شتوتغارت بهدف لبيتر بايزات (81) مقابل اربعة لمارتن لانينغ (31) وتوماس هيتسلبرغر (41) وماريو غوميز (55 و60) وتأهل الفريق الالماني الذي فاز ذهابا 2-1 دون ان يبذل لاعبوه جهدا كبيرا لفارق المستوى بين الفريقين.واكتفى هرتا برلين بتجديد فوزه على ليوبليانا السلوفيني 1-صفر سجله باتريك ايبرت (3) بعد ان كان تغلب عليه في عقر داره ذهابا 2-صفر.وفي بلغراد سقط النجم الاحمر الصربي ضحية ابويل نيقوسيا القبرصي بتعادله معه بعد التمديد بثلاثة اهداف لسوباسيك (77) ونيناد ميليياس (85 و103) مقابل ثلاثة لكميل كوسوفسكي (54) وهيليو بينتو (57) ونيناد ميروسافلييفيتش (117).وكان الفريقان تعادلا ذهابا 2-2 في نيقوسيا.واجهز اومونيا القبرصي على ايك اثينا اليوناني بتعادله معه بهدفين لكلوديان دورو (11 و70) مقابل هدفين لاسماعيل بلانكو (16) وميخاليس بافليس (89) بعد ان كان هزمه في اثينا 1-صفر ذهابا.واكمل سلافن الكرواتي معاناة الفرق اليونانية بعد خروج اولمبياكوس من دوري ابطال اوروبا بفوزه على اريس سالونيك 2-صفر سجلهما ناشو غارسيا (14 خطأ في مرمى فريقه) وبويان فروسينا (64) وثأر بالتالي لخسارته ذهابا صفر-1.* وتأهل رين الفرنسي على حساب ستابايك النروجي بفوزه عليه بهدفين نظيفين سجلهما جيروم لوروا (38 و80). الذهاب 1-2.وفي كوبنهاغن عوض مانشستر سيتي الانكليزي خسارته امامن ميدتيلاند النماركي صفر-1 ذهابا بالفوز عليه بالنتيجة ذاتها ايابا ثم بركلات الترجيح 4-2 بعد وقت اضافي انتهى سلبيا.ويعود الفضل في تأهل مانشستر سيتي الى الاميركي داني كاليف الذطي سجل هدفا قاتلا في مرمى فريقه عن الطريق الخطا في الوقت القاتل (89).وفي برمنغهام اكتفى استون فيلا الانكليزي بالتعادل مع ضيفه هافنارفيوردور الايسلندي بهدف لكريغ غاردنر (27) مقابل هدف لفيدار بيورنسون (30) بعد فوزه الكبير ذهابا 4-1.

الحيران
09-04-2008, 09:37 AM
الإمارات تستضيف بطولتي الخليج والعرب للشطرنج



دبي ـــ أ.ش.أ ـــ قرر مجلس ادارة اتحاد الامارات للشطرنج استضافة بطولة الخليج الرابعة لفرق الشطرنج خلال الفترة من 8 الى 15 اكتوبر المقبل وبطولة العرب الفريدة للرجال والفتيات خلال شهر ديسمبر القادم، واعتمد المجلس في اجتماعه الدوري مساء امس برئاسة الدكتور سليمان الفهيم رئيس الاتحاد خطة المشاركات الخارجية التي عرضها سهيل العوضي رئيس اللجنة الفنية حيث تقررت المشاركة في اولمبياد العالم لفرق الشطرنج للرجال والسيدات المقرر اقامته في مدينة درسدن الالمانية خلال الفترة من 12 الى 26 نوفمبر المقبل. واشاد الفهيم بالانجازات التي حققتها المنتخبات الوطنية خلال الشهرين الماضيين وفي مقدمتها حصول لاعبنا سالم عبدالرحمن على بطولة آسيا للشباب تحت 16 سنة ثم بطولة العرب للشباب تحت 20 سنة ضمن مهرجان منازل للشطرنج العربي الذي حصدت فيه دولة الامارات المركز الاول في الترتيب العام برصيد 13 ميدالية منها 6 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات.


القبس

الحيران
09-04-2008, 09:38 AM
الدوري القطري ينطلق 13 سبتمبر



الدوحة ــ أ. ف. ب ــ أعاد الاتحاد القطري لكرة القدم نظام الذهاب والاياب الى دوري الدرجة الاولى بعد 5 مواسم أقيمت فيها المباريات على ملاعب محايدة وبنظام التجمع اسبوعيا.
واصدر الاتحاد القطري للعبة جدول مباريات موسم 2008 ــ 2009 الذي ينطلق 13 الجاري، واعتمد نظام النقاط والأهداف بين كل فريقين في المرحلتين الاولى والثانية لتحديد الملعب الذي ستقام عليه مباريات المرحلة الثالثة حيث يستضيف الفريق الافضل من حيث النقاط والأهداف المباراة الثالثة مع منافسه.
كما اجرى الاتحاد تغييرا على مسمى الدوري من «دوري المحترفين» الى «دوري نجوم قطر».

الحيران
09-04-2008, 09:39 AM
اكتمال القوة الضاربة للفراعنة



القاهرة – القبس:
اكتملت صفوف المنتخب الوطني الاول لكرة القدم بانضمام احمد حسام (ميدو) وعمرو زكي وعماد متعب ومحمد شوقي وعصام الحضري وحسني عبدربه لمعسكر الفريق ودخولهم التدريبات بقوة، وذلك استعدادا لمباراة الاحد الحاسمة مع الكونغو الديموقراطية في تصفيات كأس العالم.
وادى الفريق مرانه امس على ملعب وادي دجلة على فترتين، وهو ملعب من النجيل الصناعي، بعد ان تأكد الجهاز الفني من ان الملعب الذي ستقام عليه المباراة بالاستاد الوطني بكينشاسا من النجيل الصناعي.
وقال شوقي غريب، المدرب العام للمنتخب ان الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة متفائل بتحقيق نتيجة ايجابية في الكونغو.
واشار الى ان التشكيل الذي سيخوض المباراة سيكون على اساس قدرة اللاعب في التحمل والرغبة في القتال طوال التسعين دقيقة.
واوضح ان الجهاز الفني لن يجبر اي لاعب على الافطار في المباراة، وترك الحرية لكل فرد في اتخاذ قراره بالصوم من عدمه، لان الجهاز الفني لن يتحمل مسؤولية اتخاذ هذا القرار.
وأفاد شوقي غريب بأننا نملك معلومات كافية عن منتخب الكونغو الذي استدعى 17 لاعبا محترفا لاول مرة لانه مثلنا يريد حسم نتيجة المباراة لمصلحته، خاصة انه سيخرج لملاقاة مالاوي في مباراة صعبة.
واكد ان المنتخب سيلعب للفوز، على الرغم من ان التعادل يكفيه خاصة ان مباراته الاخيرة ستكون مع جيبوتي في القاهرة.
وقال ان التركيز في الفترة المقبلة سيكون على الجوانب النفسية والتكتيكية. وان التغييرات التي حدثت في صفوف الفريق أخيرا ستكون في مصلحته بعد ان دعمنا مراكز الفريق بعناصر جيدة، اثبتت وجودها في المباريات المحلية والافريقية.

• الاستاد الوطني الذي ستقام عليه المباراة يتسع لنحو 70 ألف متفرج وسيمتلئ عن آخره بسبب الاقبال الشديد على التذاكر.

الحيران
09-04-2008, 09:40 AM
الأهلي يفاوض جودوين



دخل مسؤولو الأهلي في مفاوضات جادة مع اللاعب النيجيري جودوين مهاجم الهلال السوداني، لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.. جاء ذلك بعدما أبدى جوزيه رغبته في ضم اللاعب لسد فراغ رحيل مهاجمه عماد متعب.

الحيران
09-04-2008, 09:40 AM
بن همام: 7 دول التزمت شروط دوري المحترفين





• محمد بن همام
كوالالمبور – ا. ف. ب - اكد رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام ان التنازل عن معايير الاحتراف للمشاركة في دوري المحترفين امر مستحيل، مشيرا الى ان 7 دول من اصل 46 التزمت بدفتر الشروط الذي وضعه الاتحاد القاري.
وجاء كلام بن همام في حديث مطول اجرته معه مجلة سوبر الاماراتية الرياضية في عددها الاخير الذي صدر امس، وقال «التنازل عن معايير الاحتراف أمر مستحيل، فالحقيقة هي اما أن تكون هاويا او محترفا، وكلتا الحالتين مقبولة بالنسبة لي ويمكن لاي طرف أن يشارك في مسابقات الاتحاد الآسيوي تحت مسمى الهواة، لكن المشاركة في دوري المحترفين لها معايير ولا تنازلات فيها. لذلك لدينا اليوم 7 دول فقط من اصل 46 دولة منضوية تحت لواء الاتحاد».
ولفت إلى «ان الدول السبع التي لبت الشروط حتى الان هي اليابان والصين وكوريا الجنوبية وأستراليا من شرق اسيا والسعودية والامارات وإيران من غرب القارة».
وحينما سئل: لماذا تم استبعاد قطر على الرغم من وجود دوري محترفين فيها؟ قال بن همام: «صحيح وهناك دول اخرى ايضا لديها دوري محترفين، لكن الاتحاد الآسيوي وضع معايير محددة وقطر نفسها شاركت في وضعها، لكنها ببساطة لا تنطبق على الدوري القطري في الوقت الحالي، خصوصا من ناحية الملكية التجارية للاندية التي لا تلقى قبولا في قطر».
وسئل عما اذا كان الوضع مختلفا في السعودية، وهل سيتحول قطبا الكرة السعودية الهلال والنصر الى ملكية تجارية ام سيتم قبولهما خلافا لما هي عليه الحال في قطر؟ فاجاب:«السعودية دولة رائدة في اسيا سواء على الصعيد الرياضي او غير الرياضي، لكن هنا لا نتحدث عن الريادة او عن مكانة السعودية كان لدى الاخوة في السعودية نية لتاجيل انطلاق دوري المحترفين الى 2010 او الى 2011 لكنهم عادوا وقبلوا بانطلاق الدوري عام 2009 لكن مسألة التحول الى ملكية تجارية تحتاج الى بعض الوقت في غرب اسيا، وقد منحنا هذه الدول مهلة اضافية حتى ديسمبر المقبل لتستجيب لجميع المعايير بعد ان كانت المهلة تنتهي في الشهر الحالي».
واوضح «وحدها اليابان عندما وضعنا المعايير كانت تلبي الشروط باكملها حتى استراليا لم تكن جاهزة، ودعني أقولها بصراحة: «الدول السبع التي نتكلم عنها تملك اندية لديها امكانات اكبر بكثير من أن يستوعبها نظام المسابقات الذي كانت تشارك فيه، وأتصور أن ناديا مثل الهلال أو النصر في السعودية لا ينقصه شيء لكي يكون ناديا قاريا لا نريد أن نهدر الوقت في الكلام، علينا أن نسعى إلى إيجاد أندية آسيوية متطورة توازي أندية أوروبا».
وماذا عن العائد المادي لدوري المحترفين؟ قال: «العائد سيصب في مصلحة الأندية المشاركة.. صحيح ان الاتحاد الاسيوي ينظم دوري المحترفين، لكن إيراداته ستوزع على الأندية المشاركة وعلى سبيل المثال يمكن أن يحصل الاتحاد الآسيوي على نسبة 10 أو 15 أو 20% من الإيرادات كنوع من العمولة على التنظيم، وسيخصص الاتحاد الآسيوي دخله من هذه النسبة للانفاق على بطولاته الاخرى، وايضا على الامور التطويرية من دورات إعداد وتأهيل للمدربين والحكام».
وكشف «من المفترض أن نساعد الأندية على تحمل نفقات تلك الطفرة التي ستشهدها بطولات الدوري في الدول السبع التي نتكلم عنها. علما بان أرقام الرعاية الإعلانية وحقوق النقل التلفزيوني في غرب آسيا أصبحت اليوم تساعدنا على دخول عصر صناعة كرة القدم، لانها اصبحت ارقاماً فلكية لكنها إذا قورنت بأرقام أوروبا، فستكون متواضعة».

الحيران
09-04-2008, 09:43 AM
المالكون الجدد لمانشستر سيتي:
هدفنا عودة البطولات



بعد ان تم شراء نادي مانشستر سيتي من قبل مجموعة ابوظبي المتحدة للاستثمار والتطوير، اعلن المالكون الجدد أنهم يطمحون لجعل النادي واحدا من افضل اندية العالم، وانهم مصرون على جعله محارباً على كل الجبهات، فبعد ساعات من التوقيع استطاع النادي ان يحصل على خدمات البرازيلي روبينيو لاعب ريال مدريد بمبلغ 32 مليوناً ونصف المليون جنيه استرليني، بعد ان حاول نادي تشلسي طويلا ضم هذا اللاعب.
ومن جانبه، اوضح الدكتور سليمان الفهيم الناطق باسم شركة ابوظبي المتحدة، ان الشركة عازمة على جعل النادي افضل مما كان عليه في الموسم الماضي، ونحن متلهفون لحصد البطولات في هذا الموسم، ويذكر ان رئيس وزراء تايلند ومالك نادي مانشستر سيتي السابق تاكسين، قد وقع مذكرة تفاهم مع الشركة الاماراتية مانحا اياها العدد الاكبر من الاسهم في ملكية النادي.
ويبدو ان هذه الصفقة تشبه الى حد كبير ما قام به الروسي ابراهيموفيتش، حينما اقدم على شراء نادي تشلسي وبالتالي فتح خزائنه لشراء العديد من اللاعبين العالميين، وبالتالي استطاع النهوض بالنادي الذي لم يحصل على لقب الدوري الانكليزي منذ الخمسينيات في القرن الماضي، حيث حصل على لقب الدوري لموسمين متتاليين، اضافة إلى حصوله على كأس الاتحاد الانكليزي، والوصول الى نهائي دوري ابطال اوروبا للموسم الماضي، لكنه حل وصيفا لمانشستر يونايتد بفارق ركلات الترجيح. ومنذ عام 2003 استطاع ابراهيموفيتش ان يضع تشيلسي في مقدمة الاندية الانكليزية والاوروبية، اما من ناحية مانشستر سيتي فان خزائن النادي خاوية من اي لقب منذ عام 1976، حينما حصل على لقب الدوري آنذاك ويعتقد الدكتور سليمان الفهيم بان وجود مدرب مثل مارك هيوز قادر على الدخول الى المنافسة والحصول على احد المراكز المتقدمة. واضاف: نحن نرغب في رؤية مانشستر سيتي يحارب في الحصول على احدى البطولات، ونحن لا نرغب ان يكون النادي منافسا فقط في الدوري الانكليزي، بل نتطلع ان نراه في دوري الابطال. وكان مانشستر سيتي قد حل تاسعا في ترتيب الدوري للموسم الماضي، سيلاقي تشلسي في الثالث عشر من سبتمبر الجاري، وقد يكون هذا اللقاء الظهور الاول لروبينيو وسيحاول سليمان الفهيم حضور هذه المباراة لاجل توضيح بعض الامور، وعلى الرغم من ان النادي قد ظهر بصورة جيدة في انطلاقة الدوري للموسم الحالي، لكن الفهيم يصر على ان الحصاد الحقيقي يبدأ من الموسم المقبل، كما بين عن رغبته في الجلوس مع المدرب هيوز للاطلاع على احتياجاته من اللاعبين الذين يراهم مناسبين لخدمة النادي.

الحيران
09-04-2008, 09:45 AM
مانشستر سيتي يطلب رونالدو بـ240 مليونا



لندن ـ أ. ف. ب ـ نقلت صحيفة «ذي غارديان» البريطانية عن سليمان الفهيم احد المالكين الجدد لنادي مانشستر سيتي الانكليزي انه مستعد لدفع 135 مليون جنيه استرليني (240 مليون دولار) لضم نجم مانشستر يونايتد بطل انكلترا واوروبا البرتغالي كريستيانو رونالدو.

الحيران
09-04-2008, 09:46 AM
نادال ينجو.. من فخ كويري





نيويورك ـــ د.ب.أ ــ تعرض رافاييل نادال لأولى خسائره في احدى مجموعات بطولة اميركا المفتوحة للتنس، حيث صمد اللاعب الاسباني المصنف الاول بالبطولة، امام الهجوم الضاري للاعب الاميركي سام كويري ليفوز 6 ـــ 2 و5 ـــ 7 و7 ـــ 6 (7 ـــ 2) و6 ـــ 3 ويتأهل الى دور الثمانية من البطولة.
وبذل كويري، القادم من كاليفورنيا، مجهودا كبيرا، حيث وافق قدومه عطلة رسمية في الولايات المتحدة بمناسبة عيد العمال بالبلاد، حيث اجبر نادال على انقاذ سبع فرص لكسر الارسال خلال الشوط السابع من المجموعة الرابعة حتى تمكن النجم الاسباني بطريقة ما من النجاة من فخ كويري ليتقدم 5 ـــ 2 في تلك المجموعة.
وبعد شوطين آخرين، لعب نادال ضربة صاروخية في اول نقطة حاسمة بالمباراة ليحقق فوزه الثمين بعد ثلاث ساعات و13 دقيقة من اللعب شهدت تسجيل كويري لعشرين ضربة حاسمة واكثر من عشرين نقطة مباشرة من ضربات امامية.
وقال كويري المصنف 55 على العالم «استغللت فرصي، وحاولت زيادة قوة ضرباتي الامامية في المجموعة الرابعة، ولكنني لم انجح في النهاية».
وأضاف اللاعب الاميركي «كنت متوترا في البداية، ولكن بعد مرور نحو ساعة من عمر المباراة بدأت اجيد ضرباتي بشكل افضل».
وأعرب نادال عن سعادته بتحقيق الفوز في المباراة، على رغم خسارته المجموعة الثانية بها. وقال اللاعب الاسباني بطل رولان غاروس وويمبلدون واولمبياد بكين هذا العام «انها ليست اكثر اللحظات انتعاشا بالنسبة لي، ولكنني بخير، المهم في الامر هو انني تأهلت».
وأضاف نادال «لقد تأهلت لدور الثمانية، وآمل ان اتمكن من تقديمافضل عروضي في الجزء الاخير من البطولة».

الحيران
09-04-2008, 09:46 AM
بولت وأسافا يتألقان من جديد





لوزان (سويسرا) ــ أ. ف. ب ــ سجل العداء الجامايكي اوساين بولت رابع أفضل توقيت في التاريخ في سباق 200م مسجلا 19،63 ثانية أمس الأول في لقاء لوزان السويسري الدولي لألعاب القوى.
يذكر ان الرقم القياسي العالمي موجود بحوزة بولت بالذات ومقداره 19،30 ثانية سجله في 20 أغسطس الماضي في السباق النهائي لدورة الألعاب الأولمبية في بكين.
وقبل نحو نصف ساعة من سباق بولت، كان مواطنه اسافا باول يسجل ثاني أفضل رقم في التاريخ لسباق 100م بتوقيت 9،72 ثوان في اللقاء ذاته.
يذكر ان الرقم القياسي العالمي لسباق 100م موجود بحوزة مواطن باول، اوساين بولت ومقداره 9،69 ثوان سجله في 16 أغسطس الماضي في السباق النهائي لدورة الألعاب الاولمبية في بكين.

الحيران
09-04-2008, 09:47 AM
الشقيقتان وليامز في مواجهة جديدة



ضربت الشقيقتان فينوس وسيرينا وليامز موعدا لمواجهتهما المرتقبة في الدور ربع النهائي بفوز الاولى على البولندية اغنييشكا رادفنسكا 6-1 و6-3 والثانية على الفرنسية سيفيرين بريمون 6-2 و6-02 في ثمن نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة رابع البطولات الاربع الكبرى على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

الحيران
09-04-2008, 09:48 AM
انسحاب سافينا



نيويورك ــ رويترز ــ أعلنت لاعبة التنس الروسية دينارا سافينا انها لن تشارك في نهائي كأس الاتحاد لفرق السيدات الأسبوع المقبل ضد اسبانيا بسبب الارهاق.
وقالت سافينا للصحافيين بعد بلوغها دور الثمانية في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بالفوز بنتيجة 7 ــ 5 و6 ــ صفر على الألمانية آنا لينا غروينفيلد الصاعدة من التصفيات: «لن ألعب في كأس الاتحاد».
واضافت «سافرت من الولايات المتحدة الى الصين ومن الصين عدت للولايات المتحدة. لذا يجدر بي الاعتناء بنفسي والاستعداد لبقية الموسم».

الحيران
09-04-2008, 09:48 AM
فلايني إلى إيفرتون



بروكسل – أ.ف.ب – وقع لاعب الوسط الدولي البلجيكي مروان فلايني على عقد لمدة خمسة مواسم سيلعب بموجبه مع ايفرتون الانكليزي الذي دفع 16 مليون يورو الى ستاندار لياغ لقاء الحصول على خدمات اللاعب المغربي الاصل.
وبحسب وسائل الإعلام المحلية سترتفع قيمة الصفقة الى 20 مليون يورو في فترة لاحقة، مما يجعلها اعلى صفقة في تاريخ الكرة البلجيكية.
ويعد فلايني الفارع الطول (20 عاما و1،94م) ابرز المواهب الصاعدة في بلاده، وهو لفت الانظار اليه مع صغار «الشياطين الحمر» خلال دورة الألعاب الاولمبية في العاصمة الصينية بكين الشهر الماضي، ويتميز باجادته اللعب في عدة مراكز، اذ الى جانب خط الوسط يمكنه شغل مركز في قلب الدفاع.
يذكر ان ايفرتون سيواجه ستاندار لياغ في الدور الاول في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي، بيد ان فلايني لن يتمكن من المشاركة في المواجهتين لانه سبق ان خاض مع الفريق البلجيكي الدور التمهيدي المؤهل الى دوري ابطال اوروبا حيث خرج فريقه السابق على يد ليفربول الانكليزي.

الحيران
09-04-2008, 09:49 AM
نيوكاسل ينفي إقالة كيغان



لندن ــ أ. ف. ب ــ نفى نادي نيوكاسل يونايتد ان يكون اقال مدربه كيفن كيغان من منصبه امس الاول، مشيرا الى ان النادي يريده ان يبقى في منصبه. واصدر «نيوكاسل» بيانا رسميا، جاء فيه: «من اجل ابعاد جميع الشكوك والإشاعات، يؤكد نادي نيوكاسل انه لم يقم باقالة كيفن كيغان».
واوضح البيان «نيوكاسل يريد كيغان ان يستمر في لعب دور محوري، بصفته مدربا للفريق».
وتابع: «اجتمع مجلس الادارة بكيغان وطرح المدرب عدة امور على الطاولة وقد تباحثنا فيها بكل صراحة».
واوضح «يهم النادي التأكيد على اهمية كيفن كيغان في تطوير مستوى النادي بحسب الاستراتيجية الموضوعة، ومجلس الادارة يثمن الجهود الكبيرة التي بذلها كيغان منذ ان تولى الاشراف على الفريق للمرة الثانية، اعتبارا من يناير الماضي».
وكانت شبكة سكاي سبورتس نيوز البريطانية ذكرت ان كيغان قدم استقالته امس الاول الى ادارة النادي.
واوضحت ان كيغان (57 عاما) الذي لم يشرف على الحصة التدريبية الصباحية ليوم الثلاثاء، قرر ترك النادي بعد 8 اشهر من تسلمه الادارة الفنية، خلفا لسام الاردايس وذلك لاستيائه من سياسة النادي والمسؤولين فيه بخصوص فترة الانتقالات الصيفية وعدم تلبيتهم لحاجاته.

الحيران
09-04-2008, 09:50 AM
الصين تطمع في ميداليات المعاقين



بكين ــ أ. ش. أ ــ بعد متابعة نتائج الصين في دورة الالعاب الاولمبية التاسعة والعشرين التي استضافتها خلال الفترة 8 الى 24 اغسطس الماضي، يتطلع الرياضيون الصينيون المشاركون في دورة الالعاب البارالمبية (اولمبياد المعاقين) المزمع اقامتها في بكين خلال الفترة من 6 الى 17 سبتمبر الجاري لتكرار المجد الذي حققوه في دورة اثينا منذ 4 اعوام، وسوف تبدأ الصين مشاركتها السابعة في دورة الالعاب البارالمبية يوم الاحد المقبل، بأكبر وفد رياضي على الاطلاق ويضم 547 فردا يشاركون في 20 مسابقة رياضية، وشهدت دورات الالعاب البارالممبية الست السابقة تقدما ملحوظا احرزه الرياضيون.

الحيران
09-04-2008, 09:51 AM
طلق ناري لإضاعته ركلة الجزاء



بوينس آيرس – د.ب.أ – إفي – قام ارجتيني باطلاق سيل من الاعيرة النارية على ثلاثة من زملائه قاموا بتوبيخه بعد اهداره ركلة جزاء اثناء مباراة كرة قدم جمعتهم في احدى البلدات الواقعة جنوب العاصمة بوينس آيرس.
وذكرت مصادر في الشرطة الارجنتينية ان منفذ الاعتداء لم يتحمل توبيخ زملائه بعد اهداره ركلة الجزاء ما دفعه لسحب سلاح ناري من حقيبة تركها خارج الملعب، واطلق منه وابلا من الرصاص اصاب ثلاثة لاعبين بجروح.
وتم نقل المصابين الثلاثة الى المستشفى، حيث تمت السيطرة على حالتهم، بينما لاذ الجاني بالفرار من دون ان تتمكن الشرطة من القبض عليه حتى الآن.

الحيران
09-04-2008, 03:54 PM
بعدما قاد "أسود الرافدين" للفوز بكأس آسيا
البرازيلي فييرا يضع نصب عينيه الفوز بـ "خليجي 19" مع العراق

بغداد - ا ف ب

أكد مدرب المنتخب العراقي الجديد البرازيلي جورفان فييرا أن مهمة شاقة تنتظره في المرحلة المقبلة التي ستشهد بناء منتخب عراقي يسعى لتقديم صورة شبيهة بالتي قدمها في بطولة كأس آسيا الأخيرة التي أحرز لقبها عام 2007.

وقال فييرا في مؤتمر صحفي عقد في المنطقة الخضراء الأربعاء 3-9-2008، بحضور الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ "أنا مسرور لوجودي مجدداً مع المنتخب العراقي وأسعى إلى فترة عمل هامة. من المؤكد أن عملاً شاقاً ينتظرنا لأن المهمة ليست بالسهلة، وعلينا أن نعمل لبناء منتخب قوي يعيد الظهور اللافت الذي قدمه في كأس آسيا العام الماضي وحصوله على لقبها".

وأشار المدرب الجديد للمنتخب العراقي أن "هدفنا المقبل هو خليجي 19، وهي بطولة تشارك فيها منتخبات جيدة".

وكشف فييرا عن خططه المستقبلية مع "أسود الرفدين" قائلاً "سنقوم باختيار 65 لاعباً من بينهم عناصر شابة، وسأقوم بالتنسيق مع مدربي الأندية بخصوص اختيار تلك العناصر، فنحن الآن بحاجة إلى دماء جديدة".



أما عن اللاعبين العراقيين المحترفين في الخارج، قال فييرا "في بطولة كأس آسيا العام الماضي كان هناك لاعبين تم استدعائهم قبل 72 ساعة من انطلاق البطولة، وموضوع اللاعبين المحترفين لا يشكل أية عقبة في تجميع اللاعبين واستدعاء اللاعبين من أصحاب الخبرة".

وهذه هي المرة الثانية التي يشرف فيها فييرا البالغ من العمر 55 عاماً، على المنتخب العراقي بعد أن قاده العام الماضي لمدة شهرين وحصل معه على لقب كاس آسيا لأول مرة في تاريخه، دون أن يوافق على البقاء مع المنتخب العراقي لأسباب مالية.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ خلال المؤتمر "صحيح أن مفاوضاتنا مع البرازيلي فييرا كانت صعبة، لكن نهايتها كانت سعيدة بعد أن توصلنا إلى اتفاق، والآن فييرا هو المدرب الرسمي للمنتخب العراقي".

وأشار الدباغ في معرض حديثه إلى أن "المدرب فييرا وكما تنص الاتفاقية معه، سيقوم باختيار عناصر جديدة للمنتخب والتحضير للمشاركة في (خليجي 19) وقيادة المنتخب في بطولة كأس القارات العام المقبل".

ولم يرغب الدباغ بالإشارة إلى قيمة العقد وتفاصيله المالية وامتيازاته، ملمحاً إلى رغبة المدرب في عدم التطرق إلى ذلك ومكتفياً بالقول بأن الالتزامات المالية ستقوم وزارة الشباب والرياضة العراقية بتنفيذها لكونها ممثلة للحكومة.

الحيران
09-04-2008, 03:55 PM
إسبانيا تتصدر القائمة وإيطاليا تخطف المركز الثاني

مصر تحتفظ بصدارة العرب في تصنيف فيفا والسعودية تتقدم 4 مراكز

زيوريخ - ا ف ب

احتفظت إسبانيا بطلة أوروبا بصدارة التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأربعاء 3-9-2008 للشهر الثالث على التوالي، في حين انتزعت إيطاليا بطلة العالم المركز الثاني من ألمانيا.

وعززت إسبانيا موقعها في الصدارة بـ 8 نقاط جديدة رافعة رصيدها إلى 1565 نقطة، بفارق 226 نقطة عن إيطاليا التي صعدت إلى المركز الثاني برصيد 1339 نقطة، مستغلة تراجع الألمان إلى المركز الثالث برصيد 1329 نقطة، حيث خسروا 14 نقطة عن تصنيف الشهر الماضي.


ولم تطرأ أية تغييرات جذرية على المراكز الـ 10 الأولى باستثناء صعود تركيا 3 مراكز، لتصبح عاشرة على حساب روسيا التي تراجعت مركزين وباتت ثانية عشرة.

الحيران
09-04-2008, 03:55 PM
وبقيت البرازيل في المركز الـ 6 للشهر الثاني على التوالي في ثاني أسوأ مركز لها منذ اعتماد التصنيف العالمي، بعدما سبق لها أن احتلت المركز الثامن عام 1993.

الحيران
09-04-2008, 03:56 PM
وفي تصنيف المنتخبات العربية، بقيت مصر الأولى في المركز الـ 21 رغم خسارتها 10 نقاط، أمام المغرب الذي احتفظ بالمركز الـ 37 مع خسارته 19 نقطة، وتونس التي صعدت 3 مراكز وباتت في المرتبة الـ 44، والسعودية التي ارتقت 4 مراكز وأصبحت في المرتبة الـ 48 لكنها خسرت نقطتين.

وسيشهد التصنيف العالمي تغييرات كبيرة في نهاية الشهر الحالي، كون جميع المنتخبات ستخوض تصفيات نهائيات كأس العالم 2010 المقررة إقامتها في جنوب إفريقيا.

الحيران
09-04-2008, 03:57 PM
جدول الترتيب

وفيما يلي ترتيب المنتخبات الـ 20 الأوائل:
1- إسبانيا 1565 نقطة
2- إيطاليا 1339
3- ألمانيا 1329
4- هولندا 1295
5- كرواتيا 1266
6- البرازيل 1252
7- الأرجنتين 1230
8- التشيك 1134
9- البرتغال 1120
10- تركيا 1033
11- فرنسا 1019
12- روسيا 1013
13- رومانيا 1007
14- الكاميرون 999
15- إنكلترا 991
16- بلغاريا 976
17- اسكتلندا 976
18- اليونان 921
19- إسرائيل 874
20- غانا 864

الحيران
09-04-2008, 03:57 PM
أما ترتيب أبرز المنتخبات العربية، فجاء كما يلي:
21- مصر 841
37- المغرب 671
44- تونس 643
48- السعودية 573
66- البحرين 475
72- العراق 439
76- الجزائر 423
81- قطر 412
90- ليبيا 386
92- عمان 383
97- سوريا 364
106- السودان 333
109- الإمارات 323
113- الأردن 306
119- الكويت 285
136- اليمن 198

الحيران
09-04-2008, 03:58 PM
بعد 5 مواسم شهدت تطبيق نظام التجمع
الدوري القطري يشهد عودة نظام الذهاب والإياب في نسخته الجديدة

الدوحة - ا ف ب

أعاد الاتحاد القطري لكرة القدم نظام الذهاب والإياب إلى دوري الدرجة الأولى بعد 5 مواسم أقيمت فيها المباريات على ملاعب محايدة بنظام التجمع أسبوعياً.

وأصدر الاتحاد القطري للعبة جدول مباريات موسم 2008-2009 الذي ينطلق في الـ 13 من سبتمبر الجاري، واعتمد نظام النقاط والأهداف بين كل فريقين في المرحلتين الأولى والثانية لتحديد الملعب الذي ستقام عليه مباريات المرحلة الثالثة، حيث يستضيف الفريق الأفضل من حيث النقاط والاهداف المباراة الثالثة مع منافسه.

ولم تقتصر التغييرات التي أجراها الاتحاد على نظام الذهاب والإياب فحسب، بل تم تغيير مسمى الدوري من "دوري المحترفين" إلى "دوري نجوم قطر".

تجدر الإشارة إلى أن المواسم الـ 5 السابقة شهدت تقاسم فريقي الغرافة والسد للألقاب، إذ حقق الغرافة اللقب موسمي 2007/2008 و2004/2005، فيما فاز السد به مواسم 2003/2004 و2005/2006 و2006/2007.


وتقام المرحلة الأولى من البطولة يومي 13 و14 من سبتمبر الجاري، ويلتقي فيها السيلية مع الريان، وقطر مع الخور، والعربي مع أم صلال، والسد مع الخريطيات، والغرافة حامل اللقب مع الوكرة.

وتختتم المرحلة الأولى في 23 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، على أن تنطلق المرحلة الثانية في 27 منه وتختتم في 7 فبراير/شباط المقبل.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة فتنطلق في 12 فبراير/شباط، على أن يختتم الدوري بالمرحلة السابعة والعشرين الأخيرة في 17 ابريل/نيسان المقبل.

الحيران
09-04-2008, 03:59 PM
بعد أيام من بيع النادي الإنكليزي لشركة إماراتية
مانشستر سيتي يؤكد سعيه لضم فان نيستلروي وكريستيانو رونالدو


عواصم - وكالات

أفادت تقارير إخبارية أن فريق ريال مدريد بطل الدوري الإسباني تلقى الاثنين عرضاً مفتوحاً من فريق مانشستر سيتي الإنكليزي لضم الهداف الهولندي رود فان نيستلروي.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية واسعة الانتشار الأربعاء 3-9-2008 أن مجموعة أبو ظبي الإماراتية للاستثمار والتطوير، التي أصبحت المالك الفعلي لمانشستر سيتي، تقدمت بعرض مرتفع لضم فان نيستلروي قبل أن يصل الأمر للتقدم بـ"شيك على بياض"، حسب تعبير الصحيفة كي يضع مسؤولو ريال مدريد المبلغ الذي يريدونه.

وقوبل عرض النادي الإنكليزي بالرفض، نظراً لضيق الوقت المتاح أمام مسؤولي النادي الأبيض لشراء مهاجم بديل، سيما أن ساعات قليلة كانت تفصلهم عن غلق باب الانتقالات الصيفية.

وأوضحت الصحيفة أن سليمان الفهيم رئيس مجموعة أبو ظبي، يكن إعجاباً خاصاً لمهارات الهداف الهولندي البالغ من العمر 32 عاماً، والذي تبقى عامان في عقده مع النادي الإسباني.


من جهة أخرى، نقلت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية عن الفهيم استعداده لدفع 135 مليون جنيه استرليني (240 مليون دولار)، مقابل ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، حيث قال الفهيم "أكد رونالدو أنه يريد اللعب مع أكبر نادٍ في العالم، لذا لنرى إذا كان جدياً في يناير/كانون الثاني المقبل (عند فتح باب الانتقالات الشتوية)".

يذكر أن الفهيم يتطلع لضم نجوم آخرين إلى ناديه ومنهم مهاجم برشلونة الإسباني تييري هنري وهداف كأس أوروبا 2008 الإسباني دافيد فيا لبناء "الفريق الحلم" الذي يمكنه المنافسة على لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا في غضون الثلاث سنوات المقبلة.
وكانت أبو ظبي أعلنت استحواذها على الحصة الأوفر من أسهم مانشستر سيتي الاثنين المنصرم، قبل ساعات من إبرام صفقة ضم المهاجم البرازيلي روبينيو مقابل 42 مليون يورو لريال مدريد.

الحيران
09-04-2008, 04:01 PM
السعودي نوّاف التمياط يرغب بمشاركة يوفنتوس الإيطالي بحفل اعتزاله


دبي - العربية.نت

أبدى صانع ألعاب نادي الهلال السعودي المعتزل نوّاف التمياط رغبته في مشاركة فريق يوفنتوس الإيطالي في مهرجان الاعتزال الذي تعهّد رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد بإقامته تكريماً لجهود اللاعب البالغ من العمر 32 مع "الزعيم"، وذلك حسبما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الأحد.

ومن المعروف عن التمياط الفائز بجائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2000، إعجابه بالفريق الإيطالي الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالـ "سكوديتو" (29 لقباً سحب منهما لقبان أعقاب فضيحة الكالتشيوبولي)، حيث يتمنى مواجهة فريقه المفضل في مباراة تحتضنها العاصمة السعودية.

يشار إلى أن يوفنتوس الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا عامي 1985 و1996، سبق له المشاركة في مهرجان اعتزال اللاعب الإماراتي عدنان الطلياني في يناير 2003، حيث لعبت "السيدة العجوز" مباراتين في العاصمة الإماراتية أبو ظبي أمام فريق نجوم العالم ونادي العين الإماراتي.



وكان التمياط الذي شارك مع بلاده في بطولات كأس العالم 1998 و2002 و2006، أعلن اعتزاله كرة القدم نهائياً الأربعاء الماضي في خطاب وجهه لرئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد دون أن يفصح عن الأسباب التي دفعته لوضع حدٍ لمسيرته الرياضية، مشيراً إلى أنه يفكر في الاعتزال منذ نهاية الموسم الماضي، لكنه أجل الإعلان عن قراره للوقوف إلى جانب الإدارة الجديدة للنادي، قبل أن تحول ظروفه الخاصة دون استمراره.

من جهته وافق رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد على قرار اللاعب، مؤكداً نيته إقامة حفل اعتزال كبير يليق بالخدمات التي قدمها التمياط للنادي.

الحيران
09-04-2008, 04:02 PM
لن يكف عن متابعة مباريات "الساحرة المستديرة"
الحارس الألماني اوليفر كان يشعر بالسعادة بعد اعتزال كرة القدم


هامبورغ - د ب ا

اعترف نجم كرة القدم الألماني السابق اوليفر كان أن حياته بعد اعتزال كرة القدم رائعة، وأن كل ما يفتقده هو فريقه والسعادة التي كان يشعر بها معه.

وقال حارس مرمى المنتخب الألماني السابق في مقابلة مع صحيفة "فرانكفورتر روندشاو" نشرت الثلاثاء 2-9-2008، "كانت الشهور الثلاثة الأولى بلا كرة قدم رائعة، شعرت براحة تامة مع تحديات جديدة. لا توجد حياة جديدة وإنما حياة مختلفة".

وأوضح اوليفر كان أنه مارس رياضة الغولف بكثرة خلال الفترة الماضية، كما قام برحلات بحرية في جزيرة سردينيا وفي الريفيرا، "كان حلمي الكبير دوماً هو قضاء 6 إلى 8 أسابيع فوق سفينة، ولكن هذا الأمر سيظل حلماً لأني لا أطيق أكثر من 4 إلى 5 أيام على الأكثر".

ورداً على سؤال حول ما إذا كان يتابع مباريات كرة القدم في الوقت الحالي، قال الحارس السابق "سأبدأ في العمل لدى القناة الثانية في التليفزيون الألماني (زد.دي.إف) كخبير رياضي، وهي كلمة لم أرغب مطلقا استخدامها. من المهم بالنسبة لي متابعة الدوري الألماني لأنني سأحاول تحليل المنتخب الوطني ولذلك يجب أن أتابع بشكل جيد أداء لاعبي المنتخب من على بعد".


وتحدث كان خلال الحوار عن تفاصيل العمل الذي يقوم به في الصين، إذ ذكر أنه يقوم بالبحث عن حراس مرمى موهوبين ليقدمهم بعد ذلك في أحد برامج الترفيه التلفزيونية، مؤكداً أنه يرغب في "توسيع الأمر في المستقبل ليشمل اليابان وكوريا وماليزيا وإندونيسيا".

وحول مباراة اعتزاله المقررة في ميونيخ الثلاثاء 2-9-2008 وطريقة استعداده لها، قال اوليفر كان "من المثير حقاً أن أرى كيف سيبدو الأمر بعد 3 أشهر دون تدريب. سأعتمد غالباً على خبراتي والمهم بالنسبة لي أن أظل حياً طوال الـ 75 دقيقة".

وأشار اوليفر أنه سيسعى لتجربة تسديد ضربة حرة، الأمر الذي لم يفعله مطلقاً طوال مشواره في المستطيل الأخضر.

الحيران
09-04-2008, 04:04 PM
حسب مصدر في الفريق "الكتالوني"
ثلاثة من لاعبي برشلونة الإسباني يلتزمون صوم شهر رمضان

برشلونة - د ب ا

أعلنت مصادر رسمية في نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم الثلاثاء 2-9-2008 أن ثلاثي الفريق المكون من المالي سيدو كيتا والإيفواري يايا توريه والفرنسي إريك أبيدال يصومون شهر رمضان بالتوافق مع أجندة غذائية وضعها الجهاز الطبي بالفريق.



وأكد أخصائي التغذية في برشلونة ستيفي غوروستياغا أن المستوى البدني للاعبين الثلاثة لن يتأثر بالصيام طالما يلتزمون بنظام غذائي متوازن أثناء وجبتي الإفطار والسحور.

ومن المنتظر أن يقدم الثلاثي على الإفطار في أيام المباريات التي تشهد مجهوداً بدنياً كبيراً، مع التعويض لاحقاً بعد نهاية شهر رمضان.

الحيران
09-04-2008, 04:05 PM
مستقبل اللاعبين المحليين ما يزال في خطر
بلاتر "سيقاتل وحيدا" بعد انسحاب بلاتيني من دعم مشروع "6+5"

نيقوسيا - ا ف ب

يبدو أن العلاقة بين رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر ونظيره في الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني ليست في أفضل حالاتها، سيما بعدما قرر الثاني التخلي عن دعم مشروع "6+5" الذي أطلقه بلاتر لتحديد مشاركة اللاعبين غير المحليين في البطولات الأوروبية بخمسة لاعبين فقط.

وصرح بلاتر لصحيفة "سبورت بيلد" الألمانية بعد قرار بلاتيني بعدم دعم المشروع كونه يخالف قوانين الاتحاد الأوروبي، "أنا متفاجىء لتخليه عن مشروعنا. أنه حر، سأقاتل وحيداً. لدينا فرصة جيدة للنجاح خصوصاً أن الحكومة الفرنسية تدعمنا".


ويواجه مشروع بلاتر الذي يحاول أن يعطي فرصاً أكبر للاعبين المحليين على حساب الأجانب، عقبة أساسية لأن البرلمان الأوروبي رفضه بحجة أنه يخالف مبدأ العمالة في الاتحاد الأوروبي.

وبرر بلاتر المشروع الذي أقر خلال الاجتماع الدوري للاتحاد الدولي لكرة القدم في سيدني في مايو/أيار الماضي، للبرلمان الأوروبي خلال اجتماع في بروكسيل أنه يهدف إلى تطوير المواهب الشابة والمنتخبات الوطنية.

واعتبر بلاتر بعد اجتماعه برئيس البرلمان الأوروبي هانز-غيرت بوتيرنيغ أن الأمر لا ينحصر فقط بالرقم 6+5، بل إلى تشجيع المواهب الشابة وتثقيفهم كروياً وإعادة التوازن للمسابقات وجني ثمار المشروع من خلال منتخبات وطنية قوية يلعب لاعبوها في أفضل الأندية.


وفي المقابل كرر رئيس البرلمان الأوروبي موقفه الرافض للقانون كونه مخالف لمبدأ العمالة داخل الاتحاد الأوروبي، بما أن لاعبي كرة القدم الأوروبيين يعتبرون موظفين نتيجة الاحتراف، لكنه أشار إلى أن البرلمان سيواصل محادثاته مع الاتحاد الدولي.

ويسعى بلاتر جاهداً منذ فترة طويلة إلى تحديد عدد اللاعبين غير المحليين في الأندية الأوروبية، والذين يحصلون أحياناً على جنسيات البلدان التي يعلبون فيها، وبالتالي اللعب مع منتخباتها الوطنية على حساب اللاعبين المحليين.

وكان بلاتر أعرب خلال اجتماع سيدني أنه يأمل دخول هذا القانون الجديد حيز التنفيذ اعتبارا من 2010 بفرض 4 لاعبين محليين على الأقل من 11 لاعبا، ومن ثم 5 لاعبين في 2011 و6 لاعبين في 2012.

الحيران
09-04-2008, 04:06 PM
نظراً للإصابة التي يعاني منها في الركبة
العاجي دروغبا يحتاج لمزيد من الوقت قبل اللعب مع تشيلسي مجدداً

لندن - ا ف ب

أكد الدولي العاجي ديدييه دروغبا، مهاجم تشيلسي وصيف بطل الدوري الإنكليزي ومسابقة دوري أبطال أوروبا، أنه لن يستعجل في العودة إلى الملاعب بعدما غاب عن بداية الموسم بسبب إصابة في ركبته.

وكان دروغبا البالغ من العمر 30 عاماً خضع لجراحة في ركبته الموسم الماضي، وهو حاول استعادة لياقته كي يكون جاهزاً لانطلاق الموسم في انكلترا، إلا أن تعافيه من الإصابة تطلب المزيد من الوقت ما دفعه للغياب عن المراحل الثلاث من الدوري الإنكليزي.


وعن موعد عودته إلى الملاعب، قال المهاجم العاجي لقناة تشيلسي أنه أصبح في حالة جيدة لكن من المبكر الحديث عن استعادة كامل لياقته البدنية، مضيفاً "الوضع صعب جداً علي لأنها المرة الأولى منذ عدة أعوام أغيب فيها عن الملاعب لـ 3 أشهر، من الصعب جداً أن أستعيد لياقتي".

وتابع دورغبا الذي كاد يغادر الفريق اللندني في سوق الانتقالات الصيفية، "أحتاج إلى المزيد من الوقت للعودة، لكن الجيد هو تفهم النادي لحاجتي للوقت، وهم يعلمون أني أقدم كل ما عندي عندما أكون في قمة لياقتي البدنية".

ويعول مدرب تشيلسي الجديد البرازيلي لويز فيليبي سكولاري كثيراً على دروغبا خصوصاً بعد فشله في خطف مواطنه روبينيو الذي انتقل من ريال مدريد الإسباني إلى الفريق الإنكليزي الآخر مانشستر سيتي.

وأكد سكولاري أنه يبحث جدياً في التعاقد مع مهاجم جديد عندما يفتح باب الانتقالات الشتوية في أوائل العام المقبل، مضيفاً "أعلم تماماً التوازن الموجود في الفريق، وأعرف ما احتاجه في حال كان هناك إصابات. قد أضيف لاعباً جديداً إلى الفريق في يناير، أو قد يرحل لاعب أو اثنان".

الحيران
09-04-2008, 04:07 PM
قبل أيام من انطلاق بطولة الدوري
المهاجم البرازيلي الويزو ينضم إلى صفوف الريّان القطري

الدوحة - د ب ا

وصل اللاعب البرازيلي خوسيه دا سيلفا الويزو إلى العاصمة القطرية الدوحة فجر الخميس 4-9-2008 للانضمام إلى صفوف فريق الريان القطري لكرة القدم.

ومن المقرر أن يحصل المهاجم الجديد على قسط من الراحة، قبل التوجه مع بعثة الفريق إلى دبي الجمعة للمشاركة في مباراة ودية مع فريق النصر الإماراتي السبت المقبل، في إطار استعدادات الفريق القطري لملاقاة السيلية فى 13 من سبتمبر الجاري فى افتتاح دوري الدرجة الأولى لهذا الموسم.

ويترأس بعثة الريان فى دبي مدير الفريق عبد الرحمن الكواري، والذي من المقرر أن يعود بفريقه إلى الدوحة الأحد المقبل.


وكان البرازيلي الويزو البالغ من العمر 33 عاماً، لعب في فرق سانت اتيان وباريس سان جيرمان الفرنسيين، قبل أن يجذب أنظار ساو باولو البرازيلي وينتقل إليه ليقوده للفوز بكأس العالم للأندية في عام 2005 وبطولة الدوري 2006 و2007، ثم يحط رحاله أخيراً في قطر.

تجدر الإشارة إلى أن لاعب الريان الجديد انضم إلى مواطنيه مارسيلو تفاريس وريكاردو لويز ريكاردينو، إلى جانب الإيفواري ديانيه إضافة والعمانيين عماد الحوسني وحسن مظفر الذي يمثلون محترفي الفريق الذي يشرف البرازيلي باولو اوتوري على تدريبه.

الحيران
09-04-2008, 04:08 PM
لخبرته الطويلة في ملاعب اوروبا ولمهاراته الفرديه العالية
غالبية زوار العربية.نت: ويلهامسون سينجح مع الهلال السعودي

دبي - العربية.نت

توقع نحو 41% من المشاركين في استفتاء أجراه "موقع العربية.نت"، نجاح السويدي كريستيان ويلهامسون مع الهلال السعودي لخبرته الطويلة في الملاعب الاوروبية، بينما رأى 18% من المشاركين أن نجاحه سيكون لمهاراته الفردية التي تتناسب مع طريقة لعب "الزعيم".
وفي الوقت نفسه استبعد نحو 28% من المصوتين نجاج ويلهامسون (28 عاماً) الذي بدأ مسيرته الكروية مع مالبي السويدي عام 1997، لاختلاف الطقس بين السعودية وأوربا. ورأي نحو 13% أن الإصابة التي لحقت به في فخذه الأيمن خلال مباراة بلاده واليونان في "يورو 2008" ستحول دون نجاحه في كتيبة "الزعيم


والاستفتاء الذي شارك فيه نحو 2225 زائرا.، تعلق بمدى امكانية نجاح ويلهاسمون في صفوف الهلال السعودي (الزعيم) الذي لم يحقق المأمول منه في نادي العاصمة الإيطالية الذي لعب له 18 مباراة سجل خلالها هدفاً واحدا، فتمت إعارته لبولتون الإنكليزي ثم لديبورتيفو لأكورونيا الإسباني، ليستقر به المطاف في الهلال الذي تعاقد معه قبل أسابيع في صفقة تجاوزت قيمتها 8.7 مليون يورو.
يشار إلى أن هذا التصويت يعبر عن آراء زوار الموقع الذين أدلوا بأصواتهم