المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رياضة الجمعه


الحيران
09-05-2008, 11:48 AM
الاتحاد السعودي يدعو الإسماعيلي لمباراة ودية







تغادر اليوم بعثة فريق الاسماعيلي في طريقها الى السعودية استعداداً للمبارة الودية المقبلة امام فريق اتحاد جدة والمقرر اقامتها الاحد المقبل وذلك بناء على الدعوة التي تلقاها الدراويش من الفريق السعودي الذي سيتحمل مصاريف السفر والاقامة والمصروف الشخصي للبعثة.

يرأس البعثة نصر أبو الحسن رئيس النادي وتضم 20 لاعباً بالاضافة الى الجهاز الفني بقيادة خالد القماش واعضاء الجهازين الإداري والطبي. ويتخلف عن السفر مع الفريق كل من محمد فضل ومحمد حمص ومحمد صبحي واحمد سمير فرج لانضمامهم الى معسكر المنتخب المصري الذي سيخوض مباراته القادمة امام الكونغو يوم 7 سبتمبر الجاري بكنشاسا في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.

ويأتي هذا اللقاء الودي كفرصة طيبة للجهاز الفني بقيادة القماش من اجل الاطمئنان على صالة لاعبيه خلال توقف مسابقة الدوري الممتاز وقبل استئنافها بلقاء المقاولون العرب يوم 19 سبتمبر الجاري.

الحيران
09-05-2008, 11:49 AM
يشكر موراتي
مورينيو: حصلت على ما أريد





أكد المدرب البرتغالي الفذ خوزيه مورينيو انه حصل على ما طالب به منذ ان وقع على عقد تعاقده مع انتر ميلان الايطالي، فضم مواطنه ريكاردو كواريزما من بورتو والبرازيلي اليساندرو مانسيني من روما، الا انه لم يصطدم سوى بعقبة لاعب وسط تشليسي الانجليزي فرانك لامبارد لان الاخير رفض ترك فريقه والانتقال الى ميلانو.

»عندما قدمت الى انتر ميلان طالبت بثلاثة لاعبين هم مانسيني وكواريزما ولامبارد، لكن فرانك رفض (الانضمام الى انتر) فعوضته بـ (الغاني سولي علي) مونتاري.

اريد ان اشكر الرئيس (ماسيمو موراتي) على كل ما فعله«.

وعمل مورينيو الذي حل بدلا من روبرتو مانشيني، جاهدا من اجل ان تعزيز صفوف بطل ايطاليا بمواطنه كواريزما وهو كان على اتصال شخصي بمسؤولي فريقه السابق بورتو من اجل ان يوافقوا على السماح للجناح البرتغالي المميز بالرحيل.

ونجح مورينيو في مسعاه فحصل على كورايزما مقابل 18.6 مليون يورو على ان تتضمن انتقال لاعب الوسط البرتغالي بيلي من انتر ميلان الى بورتو علما بان الاخير قدر انتقاله بنحو 6 ملايين يورو.

ولم تكن رغبة انتقال كورايزما الى الفريق الايطالي محصورة بمورينيو فقط بل ان اللاعب نفسه كان يسعى جاهدا لان يكون في فريق كبير يرتقي الى مستوى طموحاته.

الحيران
09-05-2008, 11:50 AM
يرصد 240 مليوناً لشراء رونالدو
مان سيتي يقارع الكبار



نقلت صحيفة «ذي غارديان»البريطانية عن سليمان الفهيم احد المالكين الجدد لنادي مانشستر سيتي الانجليزي انه مستعد لدفع 135 مليون جنيه استرليني (240 مليون دولار) لضم نجم مانشستر يونايتد بطل انجلترا واوروبا البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكانت مجموعة ابو ظبي للتطوير والاستثمار اشترت نادي مانشستر سيتي، وفي اليوم التالي لاتمام الصفقة تم التعاقد مع النجم البرازيلي روبينيو من ريال مدريد بطل اسبانيا، وعلق الفهيم على امكان التعاقد مع رونالدو بالقول: «قال رونالدو انه يريد اللعب مع اكبر ناد في العالم، لذا لنرى اذا كان جديا في يناير المقبل (عند فتح باب الانتقالات الشتوية)».

وبحسب تقارير صحافية يريد الفهيم ضم نجوم اخرين الى ناديه ومنهم مهاجم برشلونة الاسباني تييري هنري وهداف كاس اوروبا 2008 الاسباني دافيد فيا، مؤكدا انه يريد بناء «الفريق الحلم»الذي تمكنه المنافسة على لقب مسابقة دوري ابطال اوروبا في غضون السنوات الثلاث المقبلة.

وسبق ان صعق سيتي الجميع عندما تعاقد مع روبينيو مقابل 42 مليون دولار ليسبق بالتالي تشيلسي الذي سعى بقوة للحصول على خدماته، وهو يريد الان منازلة ريال مدريد الساعي الى ضم رونالدو، وقال الفهيم: «ريال مدريد يقدر سعر رونالدو ب160 مليون دولار لكن لاعب مثله يكلف اكثر، افكر ب240 مليون دولار»، مضيفا: «لما لا (الحصول على رونالدو) ـ فنحن سنصبح اكبر ناد في العالم، واكبر من ريال مدريد ومانشستر يونايتد.نريد فريقا يمكنه الفوز بلقب دوري ابطال اوروبا».

افادت تقارير اخبارية بان فريق ريال مدريد بطل الدوري الاسباني تلقى عرضا مفتوحا من فريق مانشستر سيتي الانجليزي لضم الهداف الهولندي رود فان نيستلروي.

الحيران
09-05-2008, 11:50 AM
اتليتكو لن يبيع اغويرو إلا بـ 60 مليون


أعلن خيسوس غارسيا بيتارش مدير الكرة بنادي أتليتكو مدريد الاسباني لكرة القدم ان إدارة النادي رفعت قيمة الشرط الجزائي في تعاقد المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو إلى 60 مليون يورو.

وقال بيتارش في مؤتمر صحفي »رفعنا الشرط الجزائي إلى 55 مليون يورو الموسم الماضي ورفعناه اليوم إلى 60 مليونا ونؤكد أن أغويرو يرغب في البقاء هنا ولا يعتزم الرحيل«.

وضم أتليتكو اللاعب الارجنتيني أغويرو »20 عاما« في صيف عام 2006 مقابل 20 مليون يورو لفريقه الأرجنتيني السابق اندبندينتي ليصبح منذ حينها أحد أبرز هدافي الدوري الاسباني.

الحيران
09-05-2008, 11:51 AM
النادي يضم ميشيلي وايلوني
كاربيشلي يستقيل من تدريب وست هام



استقال الن كاربيشلي من تدريب فريق وست هام الانكليزي لكرة القدم، حسب ما اعلن الاخير.

وكان كاربيشلي الذي استلم مهامه في الفريق اللندني عام 2006، انقذ الاخير من الهبوط الى الدرجة الاولى الموسم الماضي لكن ذلك لم يشفع له كثيرا لان جمهور الفريق غير راض عنه بعدما سمح لانطون فرديناند وجورج ماكارتني بالرحيل الى سندرلاند قبل ساعات معدودة على اقفال باب الانتقالات.

وياخذ جمهور وست هام على المدرب ايضا فشله في المحافظة على خدمات النجم السويدي فريديريك ليونغبرغ الذي توصل الى اتفاق مع النادي اللندني يقضي بتحريره من اي التزامات تجاه الاخير.

وذكرت بعض التقارير ان مدرب المنتخب الكرواتي سلافن بيليتش الذي كان لاعبا سابقا في وست هام، من ابرز المرشحين لخلافة كاربيشلي.

وحقق وست هام هذا الموسم بداية جيدة وهو يحتل المركز الخامس بعدما حقق فوزين ومني بهزيمة واحدة حتى الان.

ومن جهة ثانية اكد نادي ويستهام الانجليزي لكرة القدم انه تعاقد مع المهاجم الايطالي ديفيد دي ميشيلي والظهير الايسر الكونجولي هيريتا ايلونجا على سبيل الاعارة لمدة موسم واحد ، ولكن يتوقف الامر على موافقة مسؤولي الدوري الممتاز على تسجيل اللاعبين.

وجاء نبأ التعاقد مع ميشيلي وايلونجا بعد يوم واحد من انتهاء فترة الانتقالات الصيفية بسبب التاخر في بعض الاجراءات الادارية.

الحيران
09-05-2008, 11:52 AM
دروغبا لن يستعجل العودة


اكد الدولي العاجي ديدييه دروغبا مهاجم تشيلسي، وصيف بطل الدوري الانجليزي ومسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، انه لن يستعجل عودته الى الملاعب بعدما غاب عن بداية الموسم بسبب اصابة في ركبته.

وكان دروغبا (30 عاما) خضع لجراحة في ركبته الموسم الماضي، وهو حاول استعادة لياقته كي يكون جاهزا لانطلاق الموسم في انجلترا الا ان تعافيه احتاج الى المزيد من الوقت ما دفعه للغياب عن المراحل الثلاث الاولى.

ويبدو ان النجم العاجي اصبح قريبا من العودة الى فريقه لانه شارك مع الفريق الرديف في مباراة امام ارسنال لكنه رغم ذلك لا يريد ان يستعجل عودته قبل ان يستعيد كامل لياقته البدنية.

الحيران
09-05-2008, 11:53 AM
دي ماريا ينتظر النجومية

كشف الارجنتيني أنخل دي ماريا الظهير الأيسر لفريق بنفيكا البرتغالي عن رغبته في اللعب باحدى بطولتي الدوري في انجلترا أو اسبانيا بداية من الموسم المقبل.

وقال دي ماريا في مقابلة مع صحيفة »إيبولا« البرتغالية انه فضل البقاء في بنفيكا هذا الموسم لإيمانه بقدرة الفريق الحالي على انتزاع لقب الدوري من أنياب بورتو بطل المواسم الثلاثة الماضية.

ودعا دي ماريا زملاءه في المنتخب الأرجنتيني لفرض رقابة لصيقة على زميله أوسكار كاردوزو لاعب باراغواي قبل لقاء منتخبي البلدين الأسبوع المقبل في تصفيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.

وكان دي ماريا »20 عاما« عضوا بالمنتخب الأرجنتيني الفائز بكأس العالم للشباب عام 2007 في كندا كما أحرز بنفسه هدف الفوز على نيجيريا في نهائي دورة الألعاب الأولمبية الماضية (بكين 2008) الشهر الماضي.

الحيران
09-05-2008, 11:54 AM
فيرغسون يعين فيلان مساعداً له

عين السير اليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم، مايك فيلان مساعدا له خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش المنتقل لتدريب منتخب بلاده.

وكان فيلان الذي لعب في التسعينات في صفوف مانشستر يونايتد يعمل في الجهاز الفني للنادي الشمالي العريق منذ عام 2001 قبل ان يرتقي الى منصب مساعد المدرب.

الحيران
09-05-2008, 11:56 AM
البافاري يتعادل مع الماكينة ودياً


تعادل بايرن ميونيخ بطل »البوندسليغه«مع منتخب المانيا 1-1، في مباراة استعراضية اجريت بينهما على ملعب »اليانز ارينا«الخاص بالاول امام 69 الف متفرج بمناسبة اعتزال الحارس الدولي السابق اوليفر كان.

وشارك الدوليون الالمان الذين يدافعون عن الوان بايرن مع فريقهم ما عدا باستيان شفاينشتايغر الذي حمل شارة قيادة »المانشافت«، وقد افتتح له التسجيل صانع العاب هامبورغ بيوتر تروشوفسكي (33)، وعادل للفريق البافاري المهاجم ميروسلاف كلوزه (51).

الحيران
09-05-2008, 11:57 AM
أتليتكو يصل الأسبوع المقبل


يصل إلى البلاد مطلع الأسبوع الحالي فريق اتليتكو باراناينسي البرازيلي استعدادا للقاء الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت وذلك ضمن الجولة الخليجية التي يقوم بها الفريق في أولى زياراته الى المنطقة بعد ان يختتم جولته الإماراتية بلقاء فريق الأهلي الإماراتي.
يذكر ان الفريق البرازيلي قد تمكن من احراز دورتين دوليتين في الفترة القريبة الماضية الأولى وهي بطولة أوبندورف الألمانية وبطولة هولندا للشباب.

الحيران
09-05-2008, 11:58 AM
الرشيدي سلماوي بـ70 ألف دينار


اعلن امين السر المساعد ومدير عام كرة القدم في نادي التضامن الرياضي احمد النمران موافقة ناديه على اعارة مهاجم الفريق الاول في نادي التضامن فهد الرشيدي الى صفوف نادي السالمية الكويتي لمدة عام بصفقة مالية بلغت 70 الف دينار كويتي.
واضاف النمران في تصريح لوكالة الابناء الكويتية انه سيتم الاعلان عن جميع تفاصيل اعارة اللاعب فهد الرشيدي الاسبوع المقبل خلال مؤتمر صحفي ينظمه نادي السالمية، مضيفاً انه تم اعتماد هذه الصفقة رسمياً بين الناديين امس.
واوضح المسؤول الرياضي ان اعارة الرشيدي للسالمية تعد فرصة للاعب لمواصلة تألقه في اللعبة وبخاصة بعد نجاحه في نادي الحزم السعودي في الفترة الماضية، مضيفاً ان نادي التضامن لا يعارض فرصة انتقال أي من لاعبيه متى ما تم ذلك وفق القنوات الرسمية وقناعة جميع الاطراف.
وفي المقابل، اعرب الرشيدي عن سعادته بانضمام حارس نادي السالمية لكرة القدم نواف المنصور الذي اعتبره من الحراس المميزين الى صفوف التضامن.
(كونا)

الحيران
09-05-2008, 11:59 AM
تجميد الهلال السوداني



الخرطوم – أ. ش. أ – قرر الاتحاد السوداني لكرة القدم إيقاف فريق كرة القدم في نادي الهلال السوداني عن مزاولة نشاطه حتى نهاية الموسم الجاري 2008.
وإخطار المؤسسات الدولية الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الافريقي لكرة القدم بالقرار.
وأمهل مجلس إدارة الاتحاد.. نادي الهلال أسبوعاً للعدول عن قرار الانسحاب من الدوري الممتاز وأصدر المجلس هذا القرار بالاجماع في اجتماعه الدوري الذي عقده في المقر الجديد في الخرطوم الذي استمر لمدة 5 ساعات برئاسة الدكتور كمال شداد رئيس الاتحاد، وكان نادي الهلال قد قام بتسليم اتحاد الكرة السوداني قرار الانسحاب يوم 9 أغسطس الماضي ورهن مواصلته لمنافسات الدوري بالتزام اتحاد الكرة «بالقرار رقم 8» الصادر عن وزير الثقافة والشباب والرياضة بإعادة مباراة الهلال والنيل في بداية الدورة الأولى للدوري التي تخلف الهلال عن أدائها بسبب تداعيات أزمة التجنيس التي حكمت فيها اللجنة المنظمة للمـنافـسات باعـتبار الـهـلال مـهـزوماً صفر – 2 ومنح نقاط المباراة إلى نادي النيل.

الحيران
09-05-2008, 12:00 PM
الأهلي يعاقب أحمد السيد



القاهرة ــ القبس:
قرر الجهاز الفني للفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه مضاعفة الغرامة الموقعة على احمد السيد الى 10 آلاف جنيه بدلا من 5 آلاف فقط وذلك بسبب حصوله على الانذار الثاني في مباراة الفريق امام ديناموز هراري الزيمبابوي التي انتهت لمصلحة الاهلي 1 ــ صفر في هراري.
بسبب هذا الانذار يغيب احمد السيد عن دفاع الاهلي في مباراته القادمة المرتقبة امام الزمالك في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من مباريات المجموعة الاولى في دور الثمانية (دور المجموعتين) بدوري ابطال افريقيا.
كان السيد قد حصل على الانذار الثاني في مباراة ديناموز التي اقيمت السبت الماضي، وذلك عقب قيام احمد السيد بضرب مهاجم ديناموز من دون كرة بعد ان بدأ الاخير بالاعتداء على احمد السيد واسقطه بعنف على الارض من دون مبرر.. وعقب المباراة ثار جوزيه على اللاعب وقام بتعنيفه واكد له انه كان معرضا للحصول على الكارت الاحمر، وبالتالي الايقاف لمدة لا تقل عن مباراتين من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الافريقي بسبب ضربه مهاجم ديناموز من دون كرة، بالاضافة الى انه لو تعرض للاقصاء من المباراة لوضع الفريق في موقف صعب.
من ناحية اخرى، يواصل الفريق تدريباته اليوم بعد ان استأنف تدريباته امس عقب الاجازة التي حصل عليها الفريق لمدة اربعة ايام بعد مباراته امام ديناموز هراري، وطالب جوزيه اللاعبين بالتركيز في الفترة المقبلة استعدادا لمباراة الزمالك، مشيرا الى انها ستكون في غاية الصعوبة بصفتها مباراة حياة او موت للزمالك، ومن ثم سيخوضها من اجل الفوز فقط، وعلى الاهلي ان يواصل انتصاراته ويؤكد جدارته بصدارة المجموعة والتأهل للدور قبل النهائي.

الحيران
09-05-2008, 12:01 PM
الزمالك يدعم صفوفه



القاهرة ـــ القبس:
بدأت عملية الاحلال والتجديد داخل جدران نادي الزمالك، حيث دخل مسؤولو النادي في مفاوضات مكثفة مع اكثر من لاعب لتدعيم صفوف الفريق بعناصر جديدة في يناير المقبل، دخل مجلس الادارة في مفاوضات مكثفة مع اكثر من لاعب لتدعيم صفوف الفريق بعناصر جديدة في ظل تدهور نتائجه مؤخرا.
فتح مجلس ادارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس باب المفاوضات مع اكثر من لاعب لتدعيم صفوف الفريق الاول لكرة القدم خلال مرحلة الانتقالات الشتوية في يناير القادم، خصوصا ان مستوى الفريق الابيض ما زال مهزوزا والفريق في حاجة الى التدعيم.
والمسؤول عن هذه التعاقدات مع لاعبين جدد هو حازم امام عضو المجلس الذي يحاول التعاقد مع لاعبين سوبر للفريق وكذلك احمد توفيق حافظ عضو المجلس الاسبق الذي يتمتع بعلاقة طيبة مع ممدوح عباس.
من جانبه اكد مصدر بارز داخل مجلس ادارة الزمالك انه تم فتح باب المفاوضات من جديد مع اللاعب محمد عبدالشافي ظهير ايسر غزل المحلة والذي فاوضه الزمالك اكثر من مرة من قبل وعرض الزمالك دفع مبلغ ثلاثة ملايين جنيه مقابل الحصول على خدمات اللاعب وينتظر مسؤولو الزمالك رد مسؤولي المحلة في هذا الامر.
وأضاف المصدر ان هناك اكثر من لاعب في دائرة المفاوضات منهم احمد عبدالعزيز لاعب خط وسط المقاولون العرب وكذلك اللاعب مصطفى ابراهيم لاعب المقاولون السابق والمحترف في صفوف الفيصلي الاردني الحالي ويلعب في مركز الظهير الايمن.
وما زالت هناك مفاوضات مع اللاعب حسن مصطفى لاعب الاهلي للانتقال للزمالك وانهاء عقده مع الاهلي.

الحيران
09-05-2008, 12:02 PM
استعدادا للقاء الكونغو
المنتخب المصري في كينشاسا اليوم


القاهرة ــ القبس:
تغادر القاهرة اليوم بعثة المنتخب المصري لكرة القدم متوجهة الى كينشاسا استعدادا لمواجهة الكونغو في التصفيات الافريقية المؤهلة الى كأس العالم بجنوب افريقيا 2010 والتي تعتبر بمنزلة حياة او موت.
يرأس البعثة المسافرة الى الكونغو سمير زاهر، رئيس الاتحاد، في محاولة منه لشد ازر اللاعبين اثناء الرحلة الشاقة فضلا عن صعوبة المباراة التي سيتحدد على ضوء نتيجتها موقف المنتخب المصري من التأهل للدور الثاني من التصفيات او الخروج المبكر من سباق التأهل للمونديال لا سيما ان المنتخبين المصري والكونغولي متساويان في النقاط حيث يمتلك كلا المنتخبين في رصيده 9 نقاط الا ان منتخب الكونغو يتصدر المجموعة بفارق الاهداف.
وفي سياق متصل اجرى سمير عدلي، المدير الاداري للمنتخب المصري اتصالات هاتفية بالسفارة المصرية في الكونغو للتعرف على الطقس في هذه الفترة حيث يسود الكونغو طقس شتوي، لذلك قرر الجهاز الفني اصطحاب أحذية خاصة بالمطر تحسباً لكل الظروف.
من جانبه.. أكد حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري انه كان حريصا على ضم اللاعبين المميزين لصفوف المنتخب دون النظر للأسماء اللامعة والنجوم الكبار، لأنه يضع أسساً ومعايير للاختيار أهمها العطاء والروح والعزيمة.
جاءت تلك التصريحات بعد إعلان شحاتة قائمة المنتخب واستبعد منها أكثر من لاعب أساسي في المنتخب مثل سيد معوض وشادي محمد ومحمد عبدالمنصف، بالإضافة إلى حسام عاشور الذي انضم في مباراة السودان الودية التي أقيمت منذ الأسبوع الماضي.
وأكد المعلم حسن شحاتة ان استبعاده هؤلاء اللاعبين كان طبيعياً بعد الهزيمة الثقيلة التي مُني بها المنتخب أمام السودان برباعية نظيفة، حيث أعلن بعدها انه سيستبعد بعض اللاعبين الذين انتهت صلاحيتهم.
كما أوضح ان محمد عبدالمنصف حارس مرمى الزمالك لا يصلح للمنتخب في الفترة الحالية، لأن مستواه «مهزوز» وكان من أهم أسباب الهزيمة أمام السودان، فضلاً عن تسببه في هزيمة فريقه بثلاثة أهداف نظيفة أمام أسيك أبيدجان في المباراة التي أقيمت بينهما الأحد الماضي في دوري أبطال أفريقيا.. أما شادي محمد وسيد معوض فقد انخفض مستواهما في المباريات الأخيرة.
أشار شحاتة إلى أنه انتهى عصر الكبار في صفوف المنتخب لأننا نخوض غمار منافسات شرسة من أجل تحقيق حلم وطن وبأكمله بالصعود إلى كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا، ولذلك يجب أن يكون اللاعبون المختارون على قدر تلك المسؤولية الكبيرة حتى نواصل اسعاد الشعب المصري الذي يطمع في المزيد من الانجازات بعد الفوز ببطولة الامم الافريقية 2006 و2008 عن جدارة واستحقاق.
واوضح شحاتة انه سيجتمع مع اللاعبين بعد الوصول الى الكونغو حتى يعرف كل لاعب منهم دوره في المرحلة المقبلة كي يكمل عمل المنظومة.
وحول اقامة المباراة نهارا اثناء وقت الصيام.. اكد شحاتة انه لن يجبر اي لاعب على الافطار في المباراة وسيترك لهم الحرية في اتخاذ القرار المناسب.
واشار المعلم الى انه يسعى لتجهيز اللاعبين جيدا من اجل مباراة الكونغو كي يحقق المنتخب المصري الفوز وينفرد بقمة المجموعة التي يتقاسمانها سويا، مؤكدا انه لن يخوض المباراة باسلوب دفاعي بحت لمجرد انه يلعب خارج ارضه.

الحيران
09-05-2008, 12:03 PM
الفهيم يفاوض نجوم العالم



القاهرة - أيلاف:
لا تزال اصداء صفقة شراء شركة ابوظبي للتطوير والاستثمار لنادي مانشستر سيتي الانكليزي العريق حديث كثير من الصحف العالمية والمواقف الاخبارية، وخصوصاً بعد نجاح الملاك الجدد في ضم الموهبة البرازيلية الفذة روبينيو، في اليوم الاول لتوليهم ادارة النادي الكبير، ورغم المجهود المضني الذي بذلته ادارة تشيلسي اللندني على مدار الاسابيع الماضية للحصول على توقيع اللاعب وفي هذا الاطار، كشفت صحيفة الصن البريطانية امس الاول عن ان المالك الجديد لنادي مانشستر سيتي الانكليزي دكتور سليمان الفهيم سوف يركز خلال المرحلة المقبلة على التعاقد مع كبار نجوم الدوري الانكليزي الممتاز «البريميرليغ» لرغبته في تحويل الايست لاندز «لاضخم واكبر ناد رياضي في العالم.
وقالت الصحيفة ان الادارة الجديدة اثبتت حقيقة جديتها في ما يخص تحويل النادي لواحد من اكبر الاندية في العالم، فبعد الصفقة القياسية التي نجحوا من خلالها في التعاقد مع روبينيو بقيمة بلغت الـ٣٣ مليون استرليني، ها هو النادي يستعد لتقديم عروض مغرية لنجم الارسنال الدولي الاسباني سيسك فابريغاس ومواطنه وهداف نادي ليفربول فرناندو توريس، والمفاجأة الكبرى هي السعي بقوة للحصول على توقيع نجم نجوم المنتخب البرتغالي ونادي مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو.
ونقلت الصحيفة عن آنيل بوهيرول مدير تحرير موقع ارابيان بيزنيس الشهير والصديق المقرب من الفهيم تصريحات ساخنة قال في بعضها ان النادي سوف يكشف عما قريب عن عرض خيالي تصل قيمته إلى١٢٠ مليون استرليني من اجل اغراء الساحر البرتغالي رونالدو واستمالته الى الايست لاندز.
واضاف بوهيرول: «تناولنا قهوة مع دكتور فهيم الليلة الماضية، واكتشفت من خلال حديثي معه انه يخطط لان يفعل مع مانشستر سيتي ما سبق ان فعله رومان ابراموفيتش مع تشلسي، الا وهو تقديم عروض للاعبين ليس بمقدوره ان يحصل عليهم، لكنه يفعل ذلك لرغبته في اطلاق التصريحات الدعائية، ولدي قائمة بالاسماء العملاقة التي يريد دكتور فهيم ان يتعاقد معها ومن بينهم رونالدو».
واشار: «لقد قال الفهيم انه لا يجد اي مشكلة في وضع ١٢٠ مليون استرليني في لاعب بحجم كريستيانو رونالدو، فهو يرى ان ما عليه الا ان يقدم العرض ثم ينتظر ردة الفعل بعد ذلك، فأسلوبه التكتيكي الآن هو رغبته في ان يقول لمانشستر وتشلسي مرحبا، نحن معكم في المدينة». كما انه يعتزم تقديم عروض للنجمين الاسبانيين توريس وفابريغاس اضافة الى رونالدو، فهو يرى ان هولاء اللاعبين الثلاثة هم افضل لاعبي العالم».

الحيران
09-05-2008, 01:24 PM
البحرين جاهز لـ اليابان غداً




البحرين – أحمد ابراهيم:
رفع المنتخب البحريني الأول من وتيرة استعداداته الفنية والمعنوية للمباراة المرتقبة التي ستجمعه مع نظيره الياباني غدا السبت على استاد البحرين الوطني في انطلاقة التصفيات الآسيوية الحاسمة لكأس العالم 2010.
وشهد تدريب الأحمر مشاركة جميع اللاعبين عدا المحترفين سلمان عيسى وفتاي اللذين سينضمان اعتباراً من الغد، علماً بأن فتاي سيغيب عن لقاء اليابان بسبب الايقاف، وبدأ المدرب ماتشالا التركيز على النواحي الخططية والتطبيقات الدفاعية والهجومية خلال التدريبات الأخيرة.
وحرص رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة على حضور التدريب أمس والتقى اللاعبين وأكد لهم أهمية مباراة اليابان لكونها الخطوة الأولى في مشوار التصفيات، ويجب مضاعفة الجهد والتركيز فيها من أجل تقديم المستوى الجيد وتحقيق نتيجة ايجابية، وان مشوار التصفيات سيكون طويلاً ولا يتوقف على نتيجة مباراة واحدة.
وأكد الشيخ سلمان بن ابراهيم على الثقة الكاملة في قدرات لاعبي الأحمر الذين سبق لهم مواجهة الفريق الياباني مرات عدة والتفوق عليه في التصفيات الماضية، مطالباً اللاعبين بالتجرد من الضغوطات والرهبة التي قد تؤثر على مستواهم في المباراة.
ولوحظ وجود عدد من الاعلاميين اليابانيين في تدريب أمس بعد وصولهم برفقة منتخبهم وذلك للرصد والمتابعة، فيما يتوقع أن تقوم ادارة المنتخب بتخصيص فترة معينة من التدريب لحضور الاعلاميين اليابانيين الذين توافدوا على البحرين بأعداد كبيرة بالاضافة الى احتمال اغلاق التدريبين الأخيرين.
من جهة ثانية، وصل ظهر أمس وفد المنتخب الياباني الى البحرين، اذ حظي باستقبال حافل تقدمه عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة عبدالعزيز قمبر ولجنتا العلاقات العامة بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة واتحاد الكرة، اذ كانت الترتيبات جيدة وميسرة للفريق من المطار الى مقر اقامته بفندق الدبلومات.
ووصل الفريق الياباني بكامل نجومه المحترفين ويتقدمهم ناكاموا «سلتيك الاسكتلندي» وأندو «بوخوم الألماني» وماتسوي «فرنسا» وما كوتو ويضم الفريق 20 لاعباً اختارهم المدرب أوكادا.

وخاض اليابانيون تدريبهم الأول مساء أمس على استاد نادي المحرق بعراد الذي سيتدرب عليه الفريق اليوم وغداً أيضاً، وذلك وسط حضور ومتابعة الحشد الاعلامي الكبير الذي يرافق الفريق من مختلف وسائل الاعلام اليابانية لتغطية مباراة الأحمر.

الحيران
09-05-2008, 01:26 PM
نادال يتألق وكأنه من الأسرة المالكة



نيويورك ــ د. ب. أ ــ ظهر نجم التنس الاسباني رافاييل نادال، وكأنه من الأسرة المالكة في الموسم الحالي، والآن اصبح لديه الفرصة لاثبات ذلك بعد فوزه بجائزة أمير استورييس للرياضة.
وتلقى نادال المصنف الأول لبطولة أميركا المفتوحة الثناء من لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة بسبب «التزامه بأكثر المعايير الرياضية نبلا سواء داخل الملعب أو خارجه»، بجانب عمله على محاربة الفقر من خلال مؤسسته الخيرية.
وتجدر الاشارة إلى ان نادال أحرز ثمانية ألقاب في الموسم الحالي، بما في ذلك بطولة فرنسا المفتوحة وويمبلدون وذهبية أولمبياد بكين.
يذكر ان الجائزة التي احرزها نادال عبارة عن مبلغ مالي قدره 50 ألف يورو (73 الف دولار) بجانب تمثال من تصميم الفنان العالمي خوان ميرو.
وحصل سائق سيارات فورمولا ــ 1 الألماني السابق مايكل شوماخر على الجائزة نفسها في العام الماضي.

الحيران
09-05-2008, 01:27 PM
تسعى للتأهل إلى النهائيات للمرة الخامسة على التوالي
السعودية تستضيف إيران في افتتاح مشوارها بتصفيات مونديال 2010

عواصم - يمان زيتوني، وكالات

يعيش الشارع الرياضي السعودي حالة من الترقب في انتظار افتتاح المنتخب الأول مبارياته في التصفيات النهائية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، وذلك عندما يستضيف "الأخضر" المنتخب الإيراني في العاصمة الرياض مساء السبت 6-9-2008.

ويتمتع المنتخبان اللذان سبقا لهما الفوز بلقب كأس آسيا 3 مرات (رقم قياسي) بسجل طويل من المباريات الرسمية، حيث سبق أن التقيا 11 مرة بين تصفيات كأس العالم وتصفيات كأس آسيا.


وسبق لـ "الصقور الخضر" ملاقاة إيران في 7 مباريات ضمن تصفيات كأس العالم، حققوا الفوز فيها مرتين، وتعادلوا مرتين، فيما تلقوا 3 هزائم بين أعوام 1977 و2001.

ولم يسبق للمنتخب السعودي تحقيق الفوز في أرض إيران أبداً، بل اكتفى بالتعادل مرة واحدة 1-1 عام 1997، والهزيمة مرتين 2-صفر أعوام 1977 و2001.

أما إيران، فنجحت بدورها في تحقيق انتصارها الوحيد على الأراضي السعودية في 1977، عندما هزمت المنتخب السعودي بثلاثية نظيفة في العاصمة الرياض. وفي باقي المباريات، فازت السعودية 4-3 عام 1993، و1-صفر في الطائف عام 1997، بينما اكتفى المنتخبان بالتعادل في جدة ضمن تصفيات كأس العالم 2001.

وسبق للمنتخب السعودي الوصول إلى كأس العالم 4 مرات متتالية، ابتداءً من نهائيات مونديال 1994 في أمريكا - التي شهدت تألقهم ووصولهم إلى الدور الثاني -، إلى جانب بطولات 1998 و2002 و2006، فيما تأهلت إيران ثلاث مرات إلى النهائيات أعوام 1978 و1998 و2006 في ألمانيا.

وخلال المباريات الـ 7 السابقة نجحت السعودية في تسجيل 8 أهداف، فيما تمكنت إيران من إيداع 13 هدفاً في المرمى السعودي.

الحيران
09-05-2008, 01:28 PM
السعودية تراهن على هجومها.. وإيران على محترفيها

وبعيداً عن التاريخ، يعول مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر على مجموعة من اللاعبين المتميزين الذين يتمتعون بالنزعة الهجومية، حيث يعتمد على مهارة ياسر القحطاني وسعد الحارثي في خط المقدمة، كما أن رباعي الوسط عطيف أخوان وخالد عزيز ومحمد الشلهوب يؤدون أدوار هجومية كبيرة، الأمر الذي ينطبق على الظهيرين حسين عبدالغني وأحمد البحري، فيما يشكل كل من أسامة هوساوي ورضا تكر ومن خلفهما الحارس وليد عبد الله خط الدفاع الخلفي للمنتخب.

أما المنتخب الإيراني فيدخل المباراة بدوره وهو مدرك لقوة خصمه، لذا لن يتردد مدربه علي دائي في أغلاق كافة المنافذ أمام لاعبي أصحاب الأرض، سيما مع خبرته الطويلة بالمنتخب السعودي منذ أن كان لاعباً.

الحيران
09-05-2008, 01:29 PM
ورغم الترشيحات التي تتوقع منافسة الإيرانيين على إحدى بطاقتي التأهل المؤكدة، فإن أوضاع المنتخب الأخيرة تقلق محبيه، خصوصاً بعد أن دب خلاف واسع بين نجم المنتخب علي كريمي والمدرب دائي ما جعل الأخير يستبعده من قائمة المنتخب.

الحيران
09-05-2008, 01:29 PM
وتكمن قوة الإيرانيين في الصلابة الجسمانية للاعبين والارتداد السريع على مرمى الخصم، والتي يتقنها نجوم المنتخب الأبيض المحترفون أوروبياً كمهديفيكيا لاعب فرانكفورت الألماني، ومحترفا أوساسونا الأسباني جواد نيكونام ومسعود شجاعي، ووحيد هاشميان الذي يلعب في صفوف بوخوم الألماني، وتيمور يان الذي يلعب في فولهام الإنكليزي.

الحيران
09-05-2008, 01:30 PM
فيما تلعب ليبيا أمام غانا على أرضها
مصر تلاقي الكونغو في صراعٍ على الصدارة ضمن تصفيات مونديال 2010

دبي - العربية.نت

يسعى المنتخب المنتخب المصري لكرة القدم لانتزاع صدارة المجموعة الـ"12" في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا، من الكونغو الديمقراطية عندما يحل ضيف عليها الأحد 7-9-2008.

ولعبت مصر 4 مباريات، فازت في 3 منها وخسرت واحدة، متساوية مع مضيفتها الكونغو بتسعة نقاط، إلا أن الأخيرة تتفوق بفارق الاهداف (13 للكونغو، 8 لمصر).

ويسعى الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسن شحادتة لمعالجة اخطاء المنتخب في مباراته مع نظيره السوداني ودياً الشهر الماضي بالخرطوم والتي فاز بها "صقور الجديان" بأربعة أهداف دون مقابل.

الحيران
09-05-2008, 01:31 PM
وبدوره يسعى المنتخب الليبي لرد اعتباره امام غانا التي فازت عليه ذهاباً 3-صفر، وانتزاع بطاقة التأهل في المجموعة الـ "5" عندما يلتقيات بطرابس الجمعة 5-9-2008، حيث يتساوى المنتخبات في النقاط (9 لكل منهما) مع تفوق غانا بالاهداف (8 غانا - ليبيا 6).

الحيران
09-05-2008, 01:32 PM
ومن جانبه يأمل منتخب الجزائر بخطف نقاط مباراته أمام السنغال التي فازت عليه ذهاباً 1- صفر،مستفيداً من عامل الارض والجمهور،عندما يلتقيان الجمعة . ويدخل الجزائريون وفي حوزتهم 6 نقاط، بينما للسنغال 8 نقاط من فوزين وتعادلين.

الحيران
09-05-2008, 01:32 PM
ومن جانبه يأمل منتخب الجزائر بخطف نقاط مباراته أمام السنغال التي فازت عليه ذهاباً 1- صفر،مستفيداً من عامل الارض والجمهور،عندما يلتقيان الجمعة . ويدخل الجزائريون وفي حوزتهم 6 نقاط، بينما للسنغال 8 نقاط من فوزين وتعادلين.

اما منتخب السودان فيسعى للعودة من جديد الى اجواء المنافسة في المجموعة الـ"10" عندما يلتقي بالمنتخب التشادي في القاهرة الاربعاء المقبل في مباراتهما المؤجلة بقرار "الفيفا" عقب رفض تشاد اللعب في الخرطوم اثر سوء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وتقرر اقامتها في مصر كأرض محايدة.

يدخل "صقور الجديان" مباراة تشاد برصيد 3 نقاط متساوين مع تشاد.

الحيران
09-05-2008, 01:33 PM
وبدوره يدخل المنتخب الكاميروني وصيف بطل امم افريقيا 2008 لقاءه مع كاب فيري ساعياً لتأكيد صدارته للمجموعة الاولى برصيد 10 نقاط، مقابل 9 نقط لكاب فيري.

الحيران
09-05-2008, 01:34 PM
فيما تفتقد فرنسا وألمانيا لأبرز نجومهما
إسبانيا وإيطاليا تستهلان تصفيات كأس العالم بقيادة مدربين جدد

عواصم - رويترز

تستهل المنتخبات الأوروبية مشوارها في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010، السبت 6-9-2008 بوجود إسبانيا بطلة أوروبا وإيطاليا بطلة العالم ضمن الفرق التي تلعب تحت قيادة أجهزة فنية جديدة.

وتولى فيسنتي ديل بوسكي تدريب إسبانيا خلفاً للويس اراغونيس، فيما عاد المدرب الذي قاد إيطاليا للفوز بكأس العالم 2006 مارشيلو ليبي إلى إدراة الـ "آتزوري" بعد رحيل روبرتو دونادوني بعد العروض المخيبة للآمال في "يورو 2008".

الحيران
09-05-2008, 01:34 PM
وتتضمن قائمة المدربين الجدد الذين يتطلعون للفوز بأول مبارياتهم الرسمية مع منتخباتهم الجديدة، الإيطالي فابيو كابيلو الذي سيقود إنكلترا أمام اندورا وكرواتيا، إلى جانب بيرت فان مارفيك الذي تولى تدريب هولندا خلفاً لماركو فان باستن ويفتتح مشواره الرسمي مع الفريق بلقاء مقدونيا يوم الاربعاء القادم.

الحيران
09-05-2008, 01:35 PM
واحتفظت ألمانيا التي خسرت في نهائي بطولة أوروبا 2008 أمام إسبانيا بمدربها يواكيم لوف، وكذلك فعلت فرنسا التي فشلت في تخطي دور المجموعات ببطولة أوروبا لكنها تمسكت بريموند دومينيك.

الحيران
09-05-2008, 01:35 PM
ويتنافس 53 منتخباً في أوروبا على 13 مقعداً من بين 32 في البطولة التي ستقام في جنوب إفريقيا، على أن يتأهل أصحاب الصدارة في المجموعات الـ 9 مباشرة إلى النهائيات، إضافة إلى 4 منتخبات أخرى من أصحاب المركز الثاني عقب جولة فاصلة.

الحيران
09-05-2008, 01:36 PM
وستكون إسبانيا التي تصدرت تصنيف الاتحاد الدولي للمنتخبات للشهر الثالث على التوالي وإيطاليا من ضمن المنتخبات التي تسعى للتأهل المباشر، حيث من المفترض أن يحقق الفريقان الفوز في مستهل مشوارهما في التصفيات.

وستكون أول مباراة رسمية لديل بوسكي مع إسبانيا أمام البوسنة والهرسك في مرسية، قبل مواجهة أرمينيا في مدينة البسيط الإسبانية الأربعاء القادم. لكن مدرب إسبانيا الجديد سيفتقد جهود المهاجم فرناندو توريس صاحب هدف الفوز على ألمانيا في نهائي "يورو 2008" ولاعب خط الوسط ديفيد سيلفا بسبب الإصابة.

وقرر ديل بوسكي استدعاء نجم برشلونة الصاعد بويان كركيتش من أجل المباراة القادمة ضمن منافسات المجموعة الخامسة الأوروبية

الحيران
09-05-2008, 01:36 PM
الـ "آتزوري" وإنكلترا بطموح إيطالي

وتستهل إيطاليا مشوار الدفاع عن لقبها كبطلة للعالم في مباراة سهلة نظرياً أمام قبرص في لارناكا، قبل مواجهة جورجيا بعد ذلك.

وعلى غرار إسبانيا، تملك إيطاليا مدرباً جديداً رغم أن ليبي ليس بغريب عن المنصب واستدعى فابيو كانافارو قائد الفريق الذي تعافى من الإصابة التي أبعدته عن بطولة أوروبا، والمهاجم لوكا توني إلى التشكيلة التي تستطيع تحقيق بداية رائعة في بداية مشوار التصفيات.

الحيران
09-05-2008, 01:37 PM
وإلى جانب ليبي، تذهد الجولة رغبة مدرب إيطالي آخر في تحقيق النجاح وهو كابيلو الذي اكتفى بلعب مباريات ودية فقط منذ توليه مسؤولية تدريب إنكلترا في يناير الماضي، بعد فشل الفريق في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008 تحت قيادة المدرب السابق ستيف مكلارين.

الحيران
09-05-2008, 01:38 PM
ومن المفترض أن يحقق كابيلو الفوز على الاقل أمام اندورا المتواضعة في أرض محايدة بمدينة برشلونة بإسبانيا، كما أن التغلب على كرواتيا بملعبها الأربعاء القادم يجب أن يكون مميزاً، خاصة أن هزيمة إنكلترا أمام نفس الفريق على استاد ويمبلي في نوفمبر الماضي حرمتها من الصعود لبطولة أوروبا.

الحيران
09-05-2008, 01:39 PM
فرنسا وألمانيا يفتقدان النجوم

أما فرنسا وصيفة بطلة العالم 2006، فستلعب بتشكيلة مجددة من اللاعبين عندما تقابل النمسا خارج أرضها عقب اعتزال ليليان تورام وكلود ماكليل اللعب على المستوى الدولي.

الحيران
09-05-2008, 01:39 PM
ورغم هذا سيفتقد دومينيك مدرب فرنسا جهود باتريك فييرا قائد الفريق والمهاجم الصاعد حاتم بن عرفة، لكن الوجوه الجديدة تتضمن الحارس ستيف مانداندا والمدافع بكاري سانا والمدافع فيليب مكسيس ولاعب الوسط لاسانا ديارا والمهاجم سمير نصري.

الحيران
09-05-2008, 01:40 PM
وتستهل ألمانيا صاحبة المركز الثالث في كأس العالم 2006 ووصيفة بطلة أوروبا 2008، مشوارها أمام ليختنشتاين ثم فنلندا بدون قائدها مايكل بالاك المصاب في قدمه وتورستن فرينغز زميله في خط الوسط والمصاب بكسر في أنفه. حيث سيكون على باستيان شفاينشتايجر قيادة خط وسط الفريق في غياب بالاك، بينما سيشارك روبرت انكه في أول مباراة رسمية مع منتخب بلاده بعد اختياره بديلاً لينس ليمان.

الحيران
09-05-2008, 01:41 PM
تصفيات آسيا المؤهلة المؤهلة لمونديال 2010
البحرين تستضيف اليابان.. وقطر في اختبار صعب أمام أزبكستان


تنطلق المرحلة الرابعة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، بسلسلة من المباريات المثيرة التي تجمع المنتخبات العشر في منافسات محمومة لضمان المقاعد القارية الـ 4 التي يضمن أصحابها التواجد في المونديال.

الحيران
09-05-2008, 01:42 PM
ففي المجموعة الأولى التي تضم أستراليا واليابان والبحرين وأزبكستان وقطر، تستضيف البحرين اليابان على أرضها في لقاءٍ قوي تسعى من خلاله لخطف الصدارة مبكراً وتعويض إخفاقها في الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2006. ورغم صعوبة اللقاء الذي يقام السبت 6-9-2008، على أصحاب الأرض الذين يعرفون خصمهم الياباني حق المعرفة، يسعى البحرينيون للانتقام من اليابان التي حرمتهم من الوصول إلى المباراة النهائية لكأس آسيا 2004، عندما قلبت تأخرها إلى تعادل في اللحظات الأخيرة، قبل أن تقصي المنتخب الأحمر بركلات الترجيح وتفوز بلقب البطولة لاحقاً.

الحيران
09-05-2008, 01:42 PM
أما قطر الطامحة للوصول إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها، فتستضيف بدورها أزبكستان القوية التي تتطلع هي الأخرى لتحقيق إنجازٍ عالمي بعدما كانت قاب قوسين من لعب مباراة الملحق أمام ترينيداد وتوباغو قبل 4 أعوام، لولا أن أقصتها البحرين في اللحظات الأخيرة.

الحيران
09-05-2008, 01:43 PM
وفي المجموعة الثانية التي تضم كلاً من السعودية وإيران وكوريا الجنوبية والإمارات وكوريا الشمالية، تشهد الجولة الافتتاحية لقاء قمةً السبت عندما تلتقي السعودية بضيفتها إيران على "استاد الملك فهد" في العاصمة الرياض، حيث من المتوقع أن يقدم المنتخبان كل ما بجعبتهما لاحتلال الصدارة مبكراً وتجنب خسارة أي نقاط في المشوار الطويل إلى النهائيات.

الحيران
09-05-2008, 01:44 PM
من جهتها تستضيف الإمارات العربية المتحدة كوريا الشمالية، في لقاء يعد الأسهل لها في المجموعة، حيث تسعى لتحقيق فوزها الأول في المرحلة الأخيرة من التصفيات أملاً في إعادة الانجاز الذي حققته عام 1990 عندما تأهلت إلى نهائيات كأس العالم في إيطاليا للمرة الأولى في تاريخها.

الحيران
09-05-2008, 01:45 PM
لحقت به خلال مشاركته مع منتخب بلاده
السويدي فيلهلمسون يتعرض لإصابة تبعده عن الهلال لـ 4 أسابيع

دبي - العربية.نت

قبل أقل من أسبوعين على انطلاق الدوري السعودي الممتاز في موسمه الجديد، تلقّى نادي الهلال حامل اللقب ضربة موجعة بعد تعرّض لاعبه السويدي كريستيان فيلهلمسون لتمزق عضلي خلال مشاركته في المعسكر التدريبي لمنتخب بلاده، استعداداً لخوض مباراته أمام ألبانيا ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010.

وشخّص طبيب المنتخب السويدي إصابة فيلهلمسون بأنها "تمزق من الدرجة الثانية في القدم اليمنى"، مشيراً إلى أن طبيعتها تختلف عن تلك التي تعرض لها في قدمه اليسرى مؤخراً، ومؤكداً أن اللاعب سيغيب عن المستطيل الأخضر بين 3 و4 أسابيع، حسبما ورد في الموقع الرسمي للاتحاد السويدي لكرة القدم.

الحيران
09-05-2008, 01:46 PM
ومن المتوقع أن يصل اللاعب إلى العاصمة الرياض الجمعة، ليخضع لفحوصات طبية مفصلة على يد الفريق الطبي للنادي السعودي، والذي سيضطر مدربه كوزمين لتغيير طريقة لعبه نظراً لغياب فيلهلمسون حسبما ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية الخميس 4-9-2008.

ومن المتوقع أن يتسبب غياب لاعب الوسط السويدي في خلط أوراق المدرب الروماني أولاريو كوزمين الذي اعتمد في مبارياته الإعدادية الاخيرة كثيراً على فيلهلمسون في وسط الميدان، خصوصاً مع عدم وجود بدائل تتمتع بنفس القدر من المهارات في المباراة التي تجمع "الزعيم" بأبها في الـ 14 من سبتمبر الجاري، واللقاء الذي يجمع فريقه بالرائد في الـ 18 من الشهر نفسه.

الحيران
09-05-2008, 01:47 PM
أعرب عن امتعاضه لعدم وجود "روح" لدى لاعبي "السامبا"
الرئيس البرازيلي يعتبر الأرجنتيني ميسي أفضل لاعب في العالم

برازيليا- د ب أ

قال الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا وهو مشجع شغوف بكرة القدم إن اللاعب الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي هو "أفضل لاعب في العالم".

وأضاف الرئيس البرازيلي في تصريحات نشرتها صحيفة "فوليا دي ساو باولو" البرازيلية بموقعها على الانترنت الخميس 4-9-2008: "عندما أرى ميسي وهو أفضل لاعب في العالم في وجه نظري، يفقد الكرة فإنه يركض حتى يستعيدها أو يرتكب خطأ. بينما يقف لاعبونا مكتوفي الأيدي عندما يفقدون الكرة".


وأعرب لولا دا سيلفا عن امتعاضه لأن لاعبي المنتخب البرازيلي الحالي "ليس لديهم روح".

وأكد لولا دا سيلفا احترامه للمدرب كارلوس دونجا المدير الفني الحالي للمنتخب البرازيلي الذي يتعرض لانتقادات حادة بسبب النتائج المتواضعة للفريق في الآونة الأخيرة.

وقال لولا دا سيلفا إن اللوم لا يقع في هذه النتائج السيئة على دونجا قائد المنتخب البرازيلي الفائز بلقب كأس العالم 1994، وأوضح الرئيس البرازيلي: "نحن في مرحلة انتقالية (في ظهور) اللاعبين".

وأعرب لولا عن قلقه من حصول بعض اللاعبين على الملايين دون إثبات كفاءتهم فعليا. وقال: "رأيت لاعبين في التشكيل الأساسي للمنتخب البرازيل رغم كونهم ضمن الصف الثاني للبدلاء في فرق إنجليزية".

وقال لولا إنه إذا تولى تدريب المنتخب البرازيلي فإنه سيعتمد في تشكيل الفريق على اللاعبين الذين يلعبون حتى الآن في البرازيل من أجل نبذ الفكرة السائدة بأن اللعب للمنتخب قاصر على اللاعبين المحترفين بالخارج.

الحيران
09-05-2008, 01:47 PM
أبدى دعمه للاعب في أزمته مع بايرن ميونخ
مدرب ألمانيا لوف: بودولسكي أفضل من البرتغالي كريستيانو رونالدو

عواصم - ا ف ب

اعتبر مدرب منتخب ألمانيا وصيف كأس أوروبا 2008 يواكيم لوف، أن المهاجم لوكاس بودولسكي الذي يعاني مشكلة بقائه على مقاعد البدلاء في فريقه بايرن ميونيخ، قدّم في البطولات الكبرى أكثر مما قدمه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يعتبره الكثيرون أفضل لاعب كرة قدم في العالم حالياً.

وقال لوف الذي يحضّر الـ"مانشافت" للقاء ليشتنشتاين السبت 6-9-2008 في التصفيات المؤهلة لمونديال 2010 "عندما أنظر إلى كأس القارات 2005 وكأس العالم 2006 وكأس أوروبا 2008، أرى أن لوكاس أثبت نفسه في البطولات الكبرى، فعلى الساحة الدولية كان لوكاس رائعاً، وهو أمر لم أره من قبل مع كريستيانو رونالدو في مونديال 2006 أو في كأس أوروبا الأخيرة".

وكان بودولسكي الذي اختير كأفضل لاعب شاب في بطولة كأس العالم التي استضافتها بلاده، قد عبر الأربعاء عن خيبة أمله وأسفه لانضمامه إلى بايرن ميوينخ كونه لا يزال خارج التشكيلة الأساسية للفريق.

وقال بودولسكي في تصريح نشر على موقع صحيفة "بيلد" الألمانية على شبكة الانترنت "لو كنت أعلم أن هذا سيحصل، لم أكن لأوقع (لبايرن ميونخ) على الإطلاق".

الحيران
09-05-2008, 01:49 PM
وألمح بودولسكي البالغ من العمر 23 عاماً، إلى احتمال تركه بايرن ميونيخ - النادي الأكثر ألقاباً في ألمانيا - عند افتتاح موسم الانتقالات الشتوي في يناير/كانون الثاني، "إذا استمرت الأمور هكذا، يجب أن أفكر بما يجب أن أقوم به في الشتاء. فإذا تلقيت عروضاً، فمن الغباء ألا أدرسها. لست خائفاً من الذهاب خارج ألمانيا، وكل شيء ممكن".

وكان بودولسكي عاد إلى مقاعد الاحتياطيين بعد عودة المهاجم الدولي الإيطالي لوكا نوني من إصابة أرغمته على الغياب عن المرحلة الأولى في الدوري.

تجدر الإشارة إلى أن "بولدي" يملك سجلاً رائعاً على صعيد المباريات الدولية (28 هدفاً في 55 مباراة)، إلا أن هذا لم يكن كافياً لإقناع مدرب بايرن اوتمار هيتسفيلد وخليفته كلينسمان لتفضيله على الإيطالي لوكا توني أو ميروسلاف كلوزه في خط الهجوم.

الحيران
09-05-2008, 01:49 PM
بن همام: الاتحاد الآسيوي لن يتنازل عن معايير المشاركة بدوري المحترفين

كوالالمبور - ا ف ب

أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام أن التنازل عن معايير الاحتراف للمشاركة في دوري المحترفين أمر مستحيل، مشيراً إلى أن 7 دول من أصل 46 التزمت بدفتر الشروط الذي وضعه الاتحاد القاري.

وجاء كلام بن همّام في حديث مطول أجرته معه مجلة "سوبر" الإماراتية الرياضية في عددها الذي يصدر الأربعاء 3-9-2008، حيث قال "التنازل عن معايير الاحتراف أمر مستحيل، فالحقيقة هي إما أن تكون هاويا أو محترفا، وكل من الحالتين مقبولة بالنسبة إليّ، ويمكن لأي طرف أن يشارك في مسابقات الاتحاد الآسيوي تحت مسمى الهواة، لكن المشاركة في دوري المحترفين لها معايير، ولا تنازلات فيها، لذلك لدينا اليوم 7 دول فقط من أصل 46 دولة منضوية تحت لواء الاتحاد".

وكشف أن الدول السبع التي لبت الشروط حتى الآن هي "اليابان والصين وكوريا الجنوبية وأستراليا من شرق آسيا، والسعودية والإمارات وإيران من غرب القارة".

وعن السبب وراء استبعاد قطر على الرغم من وجود دوري محترفين فيها قال "هناك دول أخرى أيضاً لديها دوري محترفين، لكن الاتحاد الآسيوي وضع معايير محددة وقطر نفسها شاركت في وضعها، لكنها ببساطة لا تنطبق على الدوري القطري في الوقت الحالي خصوصاً من ناحية الملكية التجارية للأندية التي لا تلقى قبولاً في قطر".

الحيران
09-05-2008, 01:50 PM
السعودية تطلق دوري المحترفين في 2009

وعما إذا كان وضع الكرة في السعودية يختلف عما هو عليه في جارتها قطر، عن إمكانية تحول قطبي الكرة السعودية الهلال والنصر إلى ملكية تجارية وضّح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، "السعودية دولة رائدة في آسيا سواء على الصعيد الرياضي أو غير الرياضي، لكنا هنا لا نتحدث عن الريادة أو عن مكانة السعودية. فقد كان لدى الاخوة في السعودية نية لتأجيل انطلاق دوري المحترفين إلى 2010 أو 2011، لكنهم عادوا وقبلوا بانطلاق الدوري عام 2009. أما حول مسألة التحول إلى ملكية تجارية، فتحتاج لبعض الوقت في غرب آسيا، وقد منحنا هذه الدول مهلة حتى ديسمبر/كانون الأول المقبل لتستجيب لجميع المعايير بعد أن كانت المهلة تنتهي الشهر الحالي".

الحيران
09-05-2008, 01:51 PM
أما عن حال بقية الدول الـ 7 ومدى تحقيقها للشروط، أكد بن همّام أن "اليابان وحدها عندما كانت تلبي الشروط بأكملها عندما وضعنا المعايير، حتى استراليا لم تكن جاهزة ودعني أقولها بصراحة، الدول السبع التي نتكلم عنها، تملك أندية لديها إمكانات أكبر بكثير من أن يستوعبها نظام المسابقات الذي كانت تشارك فيه، وأتصور أن نادياً مثل الهلال أو النصر في السعودية لا ينقصهما شيء لكي يكونا ناديين قاريين يدخلان في منظومة آسيوية متطورة توازي أندية أوروبا".

الحيران
09-05-2008, 01:52 PM
وفيما يتعلق بالعائد المادي لدوري المحترفين، أشار المسؤول القطري إلى أن العائد سيصب في مصلحة الأندية المشاركة، "فصحيح أن الاتحاد الآسيوي ينظم دوري المحترفين، لكن إيراداته ستوزع على الأندية المشاركة، مقابل أن يحصل الاتحاد على نسبة 10 أو 15 أو 20% من العائدات كنوع من العمولة على التنظيم".

الحيران
09-05-2008, 01:53 PM
السعودي حسين السبع يستعيد صدارة الترتيب العالمي للوثب الطويل

دبي - العربية.نت

استعاد الواثب السعودي حسين السبع صدارة الترتيب العالمي للوثب الطويل عندما تفوق على بقية منافسيه محققاً 8,35 م، في الجولة الخامسة من "الدوري الذهبي" التي أقيمت في زيورخ السويسرية.

وتمكن السبع ومواطنه محمد الخويلدي من تحقيق أرقامٍ مميزة لبلادهما في السباق، حيث حل السبع في المركز الأول متفوقاً على الإيطالي اندرو هاو بـ 0,29 م، وحل الألماني سبستيان بير ثالثاً بمسافة 7,97 م، فيما أحرز السعودي الخويلدي المركز الخامس بـ 7,87 م، حسب تقرير نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الثلاثاء 2-9-2008.

الحيران
09-05-2008, 01:53 PM
وكان السبع الذي أخفق في تحقيق إنجاز يذكر خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في بكين، تصدر الجولة الأولى من "الدوري الذهبي" ببرلين محققاً 8,21 م، وحافظ على مركزه في الجولة الثانية التي أقيمت في أوسلو بـ 8,19 م، قبل أن يتراجع إلى المركز الثالث في الجولة الثالثة التي احتضنتها العاصمة الإيطالية روما بـ 8,08م، ويحل في المركز الثاني في الجولة الرابعة التي أقيمت في باريس بـ 8,25.

الحيران
09-05-2008, 01:54 PM
وبهذه الانجازات التي قرّبته من الفوز بلقب "الدوري الذهبي"، الذي تقام الجولة السادسة والأخيرة منه في بروكسل في سبتمبر الجاري، يكون السبع قد جمع أكثر من 500 ألف دولار أمريكي من مجموع جوائز السابقة البالغة مليون دولار، تعطى لصاحب المركز الأول في نهاية المطاف.

الحيران
09-05-2008, 01:54 PM
تجدر الإشارة إلى أن السبع كان بإمكانه تحقيق الميدالية الذهبية في الوثب الطويل في "بكين 2008"، حال كتب له تحقيق نفس الرقم الذي حققه في جولة زيورخ. إذ حقق في زيورخ 8,35 م، مقابل 8,34 م للبنمي ايفنغ سالدونا صاحب ذهبية الدورة الأولمبية الأخيرة.

الحيران
09-05-2008, 01:55 PM
على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة روما ونابولي
الحكومة الإيطالية تسعى للحد من العنف بين مشجعي كرة القدم

ميلان - د ب ا

تعتزم الحكومة الإيطالية اتخاذ عددٍ من التدابير الأمنية لمكافحة العنف في ميادين كرة القدم، حيث تقرر الأربعاء 3-9-2008 منع مشجعي فريق نابولي من حضور أي من مباريات الفريق خارج ملعبه هذا الموسم.

وكشف وزير الداخلية الإيطالي روبرتو ماروني في مقابلة تلفزيونية أجراها مساء الثلاثاء عن اتجاه الحكومة لاتخاذ إجراءات صارمة لقمع المشجعين المشاغبين الـ "هوليغانز" الذين أثاروا الشغب في مدينتي نابولي وروما مطلع الأسبوع الحالي مع انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

الحيران
09-05-2008, 01:56 PM
وكان الأسبوع الأول من الدوري الإيطالي لكرة القدم شهد أجبار نحو 2000 من مشجعي نابولي المسافرين في أحد القطارات على تخريب عربات القطار خلال رحلتهم إلى روما، ليقعوا هناك في مصادمات أخرى داخل وخارج الملعب الأولمبي قبل وبعد المباراة بين فريقي روما ونابولي.



وألقت الشرطة القبض على العديد من المشجعين، كما صادرت بعض المفرقعات النارية والسكاكين والهراوات والمطارق التي حملها مشجعو الفريقين معهم أثناء دخولهم إلى الملعب.

الحيران
09-05-2008, 01:56 PM
واندلعت أعمال عنف أخرى في المحطة الرئيسية لسكك حديد العاصمة روما مساء اليوم نفسه عندما استقل نحو 2500 من مشجعي نابولي القطار للعودة إلى مدينتهم، لتقدر الخسائر بنحو 600 ألف يورو.

وتتضمن التدابير الصارمة الإيقاف لمدة عامين من الدخول إلى الملاعب وتوجيه اتهامات تتعلق بالجريمة المنظمة إلى الذين شاركوا في أعمال الشغب.

وقال ماروني "لدينا قائمة بالمباريات التي من المحتمل أن تشهد أعمال عنف، وسيقرر مسؤولو الوزارة مدى إمكانية إقامة كل من هذه المباريات بحضور جماهير الفريقين أو الاكتفاء بحضور جماهير أصحاب الأرض فقط، أو حتى عدم حضور جماهير الفريقين وإقامة المباراة بدون متفرجين".

واعترف ماروني بأن الشرطة ربما لم تقدر جيداً المخاطر المرتبطة بسفر هذه الإعداد الكبيرة من المشجعين عبر القطار من نابولي إلى روما.

الحيران
09-05-2008, 01:57 PM
أجريت لهما عمليتان جراحيتان
كاكا وربييري يعودان للملاعب بعد شفائهما من الإصابة

عاد النجمان البرازيلي كاكا والفرنسي ربييري لمزاولة التمارين مع انديتهم، عقب شفائهما من إصابتهما، وسيشارك كاكا مع ميلان أمام جنوى في الدوري الإيطالي. ومن المتوقع ان يشارك ريبيري مع بايرن ميونخ في اول مباراة في الموسم الجديد أواخر الشهر الحالي.

الحيران
09-05-2008, 01:58 PM
وعاني النجم البرازيلي كاكا من اوجاع في ركبته اليسرى معظم الموسم الماضي ما اجبره على الخضوع لعملية جراحية في مايو/ايار الماضي من أجل التخلص من هذه المشكلة لكنه عانى مجددا من الاوجاع خلال التحضيرات للموسم الجديد بسبب التهاب في ركبته دفعه للغياب عن المباراة الافتتاحية للدوري المحلي أمام بولونيا والتي خسرها فريقه 1-2

الحيران
09-05-2008, 01:58 PM
ولن يشارك كاكا (25 عاماً) مع منتخب بلاده في المباراة الودية امام بوليفيا في العاشر من الشهر الحالي كإجراء احترازي لكنه سيكون حاضرا امام جنوى عندما يعاود الدوري الايطالي نشاطه بعد توقف لاسبوع بسبب انشغال المنتخبات الاوروبية كما الآسيوية والأفريقية بتصفيات مونديال جنوب افريقيا 2010.

الحيران
09-05-2008, 01:59 PM
وقال نجم السامبا في معسكر ميلان في ميلانيلو "انا اتحسن واتحضر للعودة في المباراة الثانية امام جنوى. خضعت للفحوصات ولم اشعر بالالم. انا اتدرب الان بشكل أقوى من اجل ان اعود بسرعة الى اللعب. انا على المسار الصحيح، شعوري جيد وسأعود قريبا".

وتابع "ان كاكا يعاود تمارينه مع ميلان وسيكون جاهزا لمباراة جنوى، انا حزين لاني لم اكن متواجدا في المباراة الاولى في الدوري لكن امل ان اعود امام جنوى".

الحيران
09-05-2008, 01:59 PM
من جانبه شارك الدولي الفرنسي فرانك ريبيري الخميس 4-9-2008 في تمارين فريقه باريرن ميونخ، ويتوقع مشاركته في أول مباراة معه عنما يحل الفريق البافاري ضيفاً على هانوفر في 27 الشهر الجاري.

وكان ريبيري (25 عاماً) ابتعد عن الملاعب منذ حوالي شهرين بعد خضوعه لعملية جراحية لمعالجة تعرضه لالتواء حاد في الكاحل في المباراة بين فرنسا وايطاليا (صفر-2) خلال نهائيات كأس اوروبا 2008.

الحيران
09-05-2008, 02:01 PM
وخاض الفرنسي الذي اختير أفضل لاعب في البطولة الألمانية، حصة تدريبية مع بقية زملائه في الفريق، وقد أبدى المدرب يورغن كلينسمان رضاه عن عودة نجمه قائلا: "نعمل بروية يوما بعد يوم ويشعر فرانك بالثقة أكثر وأكثر".