المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الكوره السعوديه والمباريات القادمه يوم السبت


انتراوي
11-21-2008, 07:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الاتحاد والوحدة في قمة تاريخية والحزم يواجه أبها للخروج من نفق المؤخرة
تستأنف مساء اليوم الجمعة مباريات الجولة التاسعة من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بإقامة مباراتين حين يلتقي في جدة الاتحاد مع الوحدة فيما يلتقي الحزم مع نظيره أبها في الرس. وكانت عجلة الدوري قد عادت من جديد للدوران بعد توقف طويل بسبب ارتباطات المنتخب السعودي الأول وكان البداية من يوم أمس الخميس بلقاء وحيد جمع الوطني بنجران على أن تستكمل الجولة بلقاءين مهمين مساء غدٍ السبت.

الاتحاد * الوحدة

على ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة يقام اللقاء الكبير والتنافسي التاريخي بين الاتحاد والوحدة في واحدة من أقوى المباريات وأكثرها ندية بحكم التنافس الأزلي بينهما منذ عقود من الزمن على اعتبار أنهما مؤسسان للكرة السعودية. مباراة اليوم لها طابع مختلف وظروف مختلفة وتأتي عودة وحدة زمان لأجواء المنافسة في السنوات الأخيرة لتعطي المباراة طعما آخر وسيكون التنافس على أشده للخروج بالنقاط الثلاث.

الاتحاد الذي واصل صدارته للدوري منذ انطلاقته يدخل المباراة وفي جعبته 22 نقطة من ثماني مباريات ويسعى إلى توسيع الفارق مع المتنافسين في حال تعثرهم أو على الأقل المحافظة عليه بالفوز في لقاء اليوم وتبدو الحظوظ الاتحادية أكبر لتحقيق الفوز عطفاً على شبه التكامل العناصري داخل الملعب ووفرة النجوم في جميع المراكز ويدعمها الحالة النفسية والفنية الجيدة للفريق، خصوصاً بعد تجديد عقد نجمه الأول محمد نور الذي يتحكم في أداء الفريق بقدرة فائقة ويمثل نصف قوة الفريق في الوسط إلى جانب سعود كريري فيما يعتبر هجوم الاتحاد كاسحاً بأسلحته الفتاكة (متعب وبوشروان أو هزازي) كما يمثل حمد المنتشري وهوساوي ثنائيا قويا ومتفاهما أمام الحارس العائد للتألق مبروك زايد.

على الجهة الأخرى تحاصر الظروف الصعبة الفريق الوحداوي من كل جهة، خصوصاً الإصابات التي أجهزت على عدد من نجومه وربما لن يكون البديل بذات المستوى إلا أن الحيوية والشباب في الفريق قد تعوض النقص.

رصيد الفريق من النقاط 12 نقطة من ثماني مباريات يقف بها في المركز السادس ولا يزال بعيداً عن المنافسة وبالطبع يريد العودة إليها حتى لو كان الثمن نقاط المتصدر، لذا سيدخل من الفوز لعدة اعتبارات للعودة للمنافسة ولكسر عقدة الاتحاد الذي عجز الوحداويون الفوز عليه منذ نحو 10 سنوات. الطريقة الوحداوية تعتمد في السنوات الثلاث الأخيرة على الإمتاع والحيوية والمهارة، لكن الخبرة لم تكن كافية لتحقيق لقب ويبرز في صفوف الفريق الوحداوي المدافع الصلب ماجد بلال وكامل المر الذي يعتبر مفتاح اللعب من الجهة اليمنى بينما يتواجد ماجد الهزاني كصانع ألعاب مميز وبجواره بلال السبيري وأحمد الموسى خلف المهاجم المحترف أمير العكروت.

الحزم * أبها

في الرس وعلى ملعب نادي الحزم يلتقي صاحب الأرض الحزم بنظيره أبها في لقاء يحمل أهمية قصوى في صراعهما نحو الهروب من المؤخرة والخروج من نفق الخسائر التي تلاحقهما ووضعتهما في مركزين متأخرين.

فريق الحزم الذي يعاني وينزف لا يزال بعيدا كل البعد عن مستواه وظل على نقاطه الخمس من تسع مباريات وفي المركز العاشر ويدرك الحزماويون أن خسارتهم اليوم ستؤزم من موقفهم كثيراً خصوصاً أنها من أحد المنافسين فيما الفوز سيوسع الفارق معه ويدخله في منطقة الدفء قليلاً على أن تترتب الأوراق في الدور الثاني، وعلى الرغم من الغيابات للإصابة إلا أن الرغبة الحزماوية ستكون للفوز ولا شيء غيره وهو الذي سيعيد الروح للاعبيه وجماهيره وسيخسر الفريق خدمات قائده أحمد المناور ولاعب الوسط يحيى مجرشي وآخرين إلا أن تواجد صفوان المولد وحمادجي ومحمد روبيز كركائز أساسية ستمنح الفريق قوة إضافة إلى وجود وليد المطيري وذياب مجرشي.

في المقابل يدخل الفريق الأبهاوي محملاً المشاكل التي طغت على السطح وأفقدته جادة الانتصارات وبات بلا انتصار إلى الآن واكتفى بثلاثة تعادلات حصد منها ثلاث نقاط وضعته في المركز الحادي عشر وسيعاني الفريق أكثر فيما لو لم يتدارك أبناء أبها الوضع بالتدخل السريع ويجد نفسه في الطريق للعودة من حيث أتى، وربما يلعب الفريق بتشكيل مغاير عن السابق حسب ظروف الغيابات والمشاكل داخل الفريق ويحسب للفريق روح لاعبيه العالية التي تعوض نقص الخبرة في الكثير من الأحيان ويبرز من الفريق خالد الزيلعي وأحمد مفلح وسعيد مرجان وراكان البريهي.
-
الاتحاد الامارتي يشتكي علي دائي للاتحاد الاسيوي
رفع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم شكوى رسمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضد مدرب منتخب إيران علي دائي متهما إياه بالاعتداء على رجل أمن مرافق لحكام مباريات الإمارات وإيران التي أقيمت أمس في الإمارات ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2010 .وقد رد دائي على هذا الاتهام بانه أراد تخليص اللاعبي حسين كعبي من أيدي رجال الأمن الإماراتيين الذين قال عنهم بأنهم أرادوا التهجم على اللاعب.

-
الاثنين لمناقشة احداث مباريات التصفيات الاسيويه
من المقرر أن يناقش الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأحداث التي صاحبت عدد من مباريات أمس في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2010 يوم الاثنين القادم الرابع والعشرين من نوفمبر الحالي في اجتماع الاتحاد الآسيوي المقبل حسب تصريح رئيس لجنة الحكام الآسيوية .وقال رئيس لجنة الحكام الآسيوية يوسف السركال أنهم سيناقشون جميع الأحداث التي صاحبت مباريات أمس وسينظرون في الشكاوى التي رفعتها بعض الاتحادات المحلية في هذا الاجتماع .وكان رئيس لجنة الحكام الآسيوية يوسف السركال قد رد على تصريح رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد بعد مباراة السعودية وكوريا موضحاً بأن الاتحاد الآسيوي يختار حكامه بعناية وأن الحكم السنغافوري عبدالمالك بشير يعتبر من حكام النخبة في آسيا .وحول الأحداث التي صاحبت المباريات قال رئيس لجنة الحكام الآسيوية يوسف السركال في اتصاله أجرته معه احد البرامج الرياضيه في قناة العربيه بأنه لم يشاهد أي مباراة من مباريات التصفيات الهامة هذه سوى الشوط الأول من مباراة الإمارات وإيران.
-

استبعادالعرب من جوائز الاتحادالاسيوي

أعلن الاتحاد الآسيوي استبعاد 3 حكام عرب من التنافس على جوائزه الخاصة بالحكام , فقد استبعد السعودي محمد الغامدي من المنافسة على جائزة أفضل مساعد وكذلك استبعد العراقي لؤي صبحي من المنافسة على الجائزة ذاتها , كما استبعد الإماراتي علي حمد البداوي من المنافسة على جائزة أفضل حكم ساحة بالإضافة إلى الحكم الأسترالي ماثيو بريز وبات التنافس على جائزة أفضل حكم مقصورا على كل من :
يويتشي نيشيمورا (اليابان)
محمد صالح صبح الدين (ماليزيا)
رافشان ايرماتوف (أوزبكستان)
بينما سيتنافس على جائزة أفضل حكم مساعد كل من :
باهادير كوتشاروف (قرغيزستان)
تمام حمدون (سوريا)
عبدالحميد رسولوف (أوزبكستان)
وعلى صعيد جوائز اللاعبين انضم الإمارتي أحمد خليل والأوزبكي شيرزودبيك كريموف لسابقهم الكوري الجنوبي لي هونغ هو وذلك للتنافس على جائزة أفضل لاعب شاب في القارة عن عام 2008 .
هذا وسيقام حفل كبير للاتحاد الآسيوي يوم 25 نوفمبر الجاري سيعلن خلاله الفائزين بجوائز الاتحاد الآسيوي للعام 2008
-

الأرجنتيني "كروز" يقترب من اللعب للاتحاد!
قدم نادي الاتحاد السعودي عرضاً مغرياً للغاية لمهاجم منتخب الأرجنتين ولاعب نادي انتر ميلان الإيطالي "خوليو كروز".
جاء ذلك ضمنياً في إجابة لرئيس النادي الإيطالي الشهير "ماسيمو موراتي" على سؤال حول وجهة اللاعب القادمة في فترة الانتقالات الشتوية القريبة وهل سينتقل إلى روما أم إلى بولونيا "الفريقان اللذان قدما عرضين جادين للاعب" فقال: "المهتمون بكروز ليست الأندية الأوروبية فقط فإلى جانب روما وبولونيا هناك نادي الاتحاد السعودي الذي أبدى استعداده لتقديم عرض غني للغاية لشراء عقد اللاعب".

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد سمح للأندية المشاركة في دوري المحترفين السعودي بتسجيل أربعة لاعبين أجانب على أن يكون أحدهم على الأقل من دولة تنضوي تحت مظلة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.


ونظراً لكون فريق الاتحاد الكروي يضم بين صفوفه منذ انطلاقة الموسم الكروي الحالي لاعباً آسيوياً وهو العماني أحمد حديد فقد مثل له القرار الأخير فرصة سانحة لتدعيم صفوفه بلاعب عالمي يسانده في مهمته القادمة بدوري المحترفين الآسيوي والذي ستجرى قرعته يوم 7يناير القادم في مدينة أبوظبي الإماراتية.
-

الغامدي يغيب عن الهلال 60 يوماً
يجري لاعب الوسط الهلالي (الدولي) عمر الغامدي يوم الاثنين القادم عملية جراحية في مفصله لدى الدكتور الفرنسي فيليب الذي أجرى كشفاً طبياً على اللاعب في وقت سابق.. وتتم الجراحة في العاصمة الفرنسية باريس. وسوف يغيب الغامدي عن مشاركة فريقه ستين يومياً حسب ما قرر سلفاً.

وكان اللاعب قد أجرى فحصاً إشعاعياً جاءت نتائجه متوافقة مع نتائج الفحص الذي أجراه في العاصمة القطرية (الدوحة) في وقت سابق لدى الدكتور البلجيكي (مارتنيز) وخلصت نتيجة كلا الفحصين أن اللاعب بحاجة لتدخل جراحي.

وفي هذا الصدد يواصل طبيب الفريق الهلالي علي يقدح اتصالاته مع الطبيب الفرنسي تمهيداً للتدخل الجراحي.
-

ستة إصابات تضع رادان في ورطة التغيير قبل مواجهة الشباب
بالرغم من السرية التي يفرضها المدرب النصراوي رادان على استعدادات فريقه لملاقاة الشباب غدا إلا أن التقارير الخاصة تؤكد أن المدرب سيخوض المباراة بدون ستة من أهم لاعبيه في الفترة الماضية، فبسبب البطاقة الصفراء الثالثة لن يتواجد عبدالله الواكد في القائمة كما أن الجهاز الطبي أبلغ المدرب بعدم قدرة أحمد البحري على الدخول في المباراة لحاجته لمزيد من التأهيل وتقوية العضلة المصابة والحال نفسه ينطبق على عبدالله حماد الذي لم يتعاف من إصابة لحقت به في آخر مباراة، ولم يعط مسؤول اللياقة الضوء الأخضر لمحمد الشهراني للمشاركة ولو احتياطيا فكان قرار رادان استبعاده أمس من معسكر الفريق، ولا تلوح في الأفق فرصة كبيرة لوجود البنيني رزاق ضمن القائمة إذا لم يعد حتى مساء أمس من القاهرة، حيث شارك منتخب بلاده في لقاء ودي مع نظيره المصري، ولا يزال مصير عواد العتيبي متوقفا على الاختبارات التي ستجرى له اليوم وفي حال اجتازها فإنه سيكون ضمن بدلاء المدرب في لقاء الغد.

أهم الأسماء التي ينتظر مشاهدتها غدا كميل الوباري في حراسة المرمى وفهد الزهراني في مركز المحور بجانب البرازيلي إلتون الذي يعود بعد أن غاب عن آخر لقاءين للفريق في البطولة.

الظروف التي تبدو صعبة على المدرب النصراوي ستجلع يجري تغييرا جذريا على خطته (4-4-2) وذلك بالتحول إلى (4-5-1) والاعتماد على ريان بلال وحيدا في الهجوم مع منح سعد الحارثي أدوارا جديدة في وسط الميدان لسد الثغرات التي خلفها الغياب لأهم عناصر هذا الخط.

من جانب آخر أكمل مجلس الجماهير استعداداته لمؤازرة الفريق الأصفر ولأول مرة سيطوق السياج الحديدي الشمالي من ملعب الأمير فيصل بن فهد علم نصراوي يبلغ طوله 50 مترا وعرضه متر تم إهداؤه للمجلس من قبل إحدى وكالات الدعاية والإعلان بحسب سعود الفهيد المسؤول الأول عن المجلس.

على خط آخر يغادر ثنائي وسط الميدان أحمد عباس وعبدالله الموسم في ظرف الأسبوع المقبل إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية هناك، وكان نائب رئيس النادي الأمير وليد بن بدر في تصريحات بثها النادي أمس أكد أنه يتحمل خطأ تأخر سفرهم وأنه سينهي الأمر في ظرف زمني قصير.
-



بديل رالديس.. مهاجم من البرازيل أو الأرجنتين
بدأت الإدارة الهلالية تحركاتها في سبيل دعم فريقها الكروي بمهاجم أجنبي.. يرجح أن يكون من البرازيل أو الأرجنتين.. ولم تتضح بعد هوية الأسماء التي يحملها المفاوض الهلالي إلا أن المصادر أكدت أن الملف يحوي أسماء كبيرة.

ويأتي هذا التحرك الهلالي بعد أن وصلت إدارة النادي إلى قناعة تامة بعدم جدوى استمرار المدافع البوليفي رالديس نظير تعدد مشاركاته الدولية وتواجد لاعبين محليين مميزين في مركزه.
-


دوري المحترفين السعودي 2008/2009
السبت 22 نوفمبر 2008
16:40 النصر -- : -- الشباب الأسبوع: 9
معلق art : عيسى الحربين
مباراة ذهاب
ART سبورت 7

16:40 الإتفاق -- : -- الهلال الأسبوع: 9
معلقي art : عبدالله الحربي (سبورت) - محمد غازي (الزعيم)
مباراة ذهاب
السعودية الرياضية
ART سبورت 8
أبوظبي الرياضية 2
ART الزعيم
-

السبت 22 نوفمبر 2008
17:00 فيورنتينا -- : -- أودينيزي الأسبوع: 13
مباراة

19:30 إنتر ميلان -- : -- يوفنتوس الأسبوع: 13
مباراة ذهاب
الجزيرة الرياضية + 1
-
الدوري الإنجليزي الممتاز 2008/2009
السبت 22 نوفمبر 2008
15:00 بورتسموث -- : -- هال سيتي الأسبوع: 14
الحكم: ستيوارت أتويل -- المعلق: خليل الفهد
مباراة ذهاب
شو مسلسلات إكسترا 1
Hi Sports2 (Nigeria)

15:00 مانشستر سيتي -- : -- آرسنال الأسبوع: 14
الحكم: آلان وايلي -- المعلق: فهد العتيبي
مباراة ذهاب
شو سبورت 1
شو سبورت 2
Sport 2 Ukr


15:00 ستوك سيتي -- : -- وست بروميتش ألبيون الأسبوع: 14
الحكم: لي ماسون -- المعلق: حمد الشملان
مباراة ذهاب
شو كوميدي إكسترا

15:00 ميدلزبره -- : -- بولتون واندررز الأسبوع: 14
الحكم: مارتن أتكينسون -- المعلق: خالد الغول
مباراة ذهاب
شو شاشه اكسترا

15:00 ليفربول -- : -- فولهام الأسبوع: 14
الحكم: مارك هالسي -- المعلق: ابو مدين عوض
مباراة ذهاب
سكاي سبورت 1
Diema 2
Sky Calcio 3 (سكاي كالشيو 3)
Setanta Sport Europe
اكستريم سبورت
C+ Sport Extra
Hi Sports (Nigeria)

15:00 تشيلسي -- : -- نيوكاسل يونايتد الأسبوع: 14
الحكم: فيل داوود -- المعلق: علي فوز
مباراة ذهاب

شو سبورت 4


17:30 أستون فيلا -- : -- مانشستر يونايتد الأسبوع: 14
الحكم: كريس فوي -- المعلق: خالد الغول
مباراة ذهاب
الدوري الإنجليزي الممتاز 2008/2009
السبت 22 نوفمبر 2008
15:00 بورتسموث -- : -- هال سيتي الأسبوع: 14
الحكم: ستيوارت أتويل -- المعلق: خليل الفهد
مباراة ذهاب
شو مسلسلات إكسترا 1
Hi Sports2 (Nigeria)

15:00 مانشستر سيتي -- : -- آرسنال الأسبوع: 14
الحكم: آلان وايلي -- المعلق: فهد العتيبي
مباراة ذهاب
(C+Sport
شو سبورت 1
شو سبورت 2
Sport 2 Ukr


[-

الدوري الأسباني الدرجة الأولى 2008/2009
السبت 22 نوفمبر 2008
19:00 فياريال -- : -- بلد الوليد الأسبوع: 12الجزيرة الرياضية + 4
مباراة ذهاب



19:00 ريال مدريد -- : -- ريكرياتيفو الأسبوع: 12الجزيرة الرياضية + 2
مباراة ذهاب










21:00 إشبيلية -- : -- فالنسيا الأسبوع: 12
مباراة




الجزيرة الرياضية + 2




منقول

المايسترووو
11-21-2008, 08:33 PM
خوش تغطية

انتراوي الله يعطيك الف عافية وعساك على القوة ودووم متميز

انتراوي
11-21-2008, 08:49 PM
النوووفي
مشكور على المرور موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

شباصة أجوديه
11-21-2008, 11:48 PM
انتراوي
تسلم مراسلنا ع التغطيه الشامله

دمت في حفظ الرحمن

انتراوي
11-22-2008, 05:27 AM
شباصة أجوديه
مشكوره على المرور الجميل لكي مني أجمل تحية .

هلالي ودمي يغلي
11-22-2008, 08:20 AM
مجهود ممتاز جداً تشكر عليه

انتراوي
11-22-2008, 08:58 AM
هلالي ودمي يغلي
يسعدني حضورك المميز