المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار دورة العاب التضامن الاسلامي ليوم الاربـعـاء4 /3/1426هـ من الصحف


موووادع
04-14-2005, 01:13 AM
http://alzaeem.net/news/Untitled-13.gif
http://www.alriyadh.com/img/logo.gif

منتخبنا يلاقي الجزائر في تحديد بطاقة التأهل الأولى

تلعب عصر ومساء اليوم مباريات الجولة الاخيرة لثلاث مجموعات في مسابقة كرة القدم بدورة العاب التضامن الاولي التي تستضيفها المملكة تجمع الاولي بين السعودية والجزائر عند حوالي الثامنة والنصف مساء فيما تجمع الثانية بين فلسطين واليمن عند الخامسة وخمسين دقيقة عصرا وهي فرق المجموعة الثالثة وستلعب المباراتان على استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة.. وتجمع الثالثة بين سوريا وتشاد على ملعب مدينة الامير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة عند الخامسة وخمسين دقيقة عصرا فيما تجمع الرابعة بين باكستان وماليزيا على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف عند حوالي الخامسة وخمسين دقيقة عصرا وتلعب غدا الخميس مباراتي الجولة الاخيرة لفرق المجموعة الاولى يتحدد بعدها رؤساء المجموعات التي ستلعب مباريات ربع النهائي يومي الجمعة والسبت القادميين:

السعودية * الجزائر

في واحدة من اقوي مباريات الدور التمهيدي يخوض المنتخبان العريقان السعودية والجزائر مباراة الجولة الاخيرة وهما يتطلعان الى الصدارة التي ستضمن لصاحبها مهمة اسهل في ربع النهائي كان المنتخب السعودي قد استهل المشوار بفوز كبير عندما تجاوز نظيره اليمني برباعية سعيد الودعاني وسعد الحارثي وعبده حكمي ومحمد امين واحتفظ بموقعه بعد فوزه على فلسطين في الجولة الثانية بثلاية سعد الحارثي ومحمد امين وصالح بشير فيما كسب الجزائر المباراة الافتتاحية امام نظيره الفلسطيني بثلاثية حتشر شوفان (هدفين) ومطرف حسن وقد حصرت النتائج المنافسة بينهما على صدارة المجموعة الثالثة وهذا يعني ان المستوى الحقيقي لابد ان يظهر في مواجهة اليوم القوية والصعبة ايضا ولا مجال للتفريط فيها لان الصدارة لن تعني سهولة المهمة التالية بل انها ستؤكد احقية الفائز بالوصول الى مراحل متقدمة من البطولة دون ان يلغي ذلك احتمالية لجوء أي من الطرفين الى الاستعانة بالبدلاء لمنحهم الفرصة اولا ومن جانب اخر توفير جهد العناصر المؤثرة لمواجهات الحسم التالية.. وايا كانت الوضعية فان المنتخبين يملكان عناصرهما القوية سواء في التشكيلة الاساسية او البديلة لان من يمثل الكرة السعودية او الجزائرية يجب ان يكون في القمة.. مواجهة اليوم تحمل الرقم (7) في تاريخ المباريات التي جمعت الاخضر الاسيوي والاخضر الافريقي ويعود تاريخ اللقاء الاول الى عام 1976 في لقاء ضمن دورة الصداقة بالرياض وكسب منتخب الجزائر اللقاء يومها بثلاثة اهداف مقابل هدف وهو الفوز الوحيد للجزائر فيما كسب منتخبنا ثلاثا من المواجهات التالية ومنها فوزه في اخر المواجهات في تمهيدي كأس العرب السابعة التي استضافتها قطر عام 1998 وانتهت بفوز السعودية بثلاثة اهداف دون مقابل.

فلسطين * اليمن

تجمع المباراة بين خصمين يحاول كل منهما تسجيل نتيجة ايجابية تبقى على حضوره في دورة التضامن الاسلامي وتبدو الفرصة سانحة امام الادارة الفنية في الجانبين لاختبار جميع العناصر واتاحة الفرصة امامهم للمشاركة في مواجهة دولية تضاعف خبرتهم وتكسبهم تجربة جديدة قد تكون خطوة في الطريق الطويل نحو النجومية.

تشاد * سوريا

يحاول منتخب سوريا الذي خرج بالكاد بنقطة التعادل السلبي في المواجهة الافتتاحية امام نظيره المالي تسجيل فوزه الاول لضمان التأهل وهو نفس طموح نظيره التشادي الذي سيحاول الظفر بالنقاط الثلاث لبلوغ ربع النهائي وبين تطلعات المنتخبين يتوقع الجميع متابعة مباراة شيقة بين ثنائي ينشد تسجيل حضور يعزز سمعة الكرة في القطرين العزيزين.. عمليا يملك منتخب سوريا خبرة دولية مناسبة للتعامل مع مواجهة لها حساسية خاصة كونها المحطة الاخيرة في الدور التمهيدي وبالتالي فان فرص التعويض معدومة تماما ولا خيار بديل عن النتيجة الايجابية والاطار ذاته يغلف موقف منتخب تشاد ومن هنا جاءت اهمية المباراة واثارتها ايضا.

باكستان * ماليزيا

في المجموعة الرابعة حيث انهى المنتخب المغربي مبارياته كمتصدر للمجموعة تبقت البطاقة الثانية بين باكستان وماليزيا ويملك الاخير خيارات افضل على اعتبار ان التعادل يضمن له موقعا في ربع النهائي وقد يكون ذلك من موقع الصدارة اذا ماتمكن من الفوز بفارق اكثر من هدفين فيما يحتاج منتخب باكستان للفوز فقط لتحقيق حلم التأهل هذا من الجانب الحسابي ولكن من حيث الامكانات الفنية والتي قد تميل نسبيا للمنتخب الماليزي فانه يجب ان لايغيب عنا المستوي الجيد الذي قدمه منتخب باكستان امام نظيره المغربي حيث استفاد الاخير من خبرة عناصره الدولية لتحقيق فوز صعب.. وكلا الطرفين أي باكستان وماليزيا لم يسجلا بعد أي هدف في المباراة السابقة حيث تعادل منتخب ماليزيا مع المغرب سلبيا وخسر منتخب باكستان من اسود الاطلسي بهدفين دون مقابل ولا بد ان مباراة اليوم الحاسمة ستجبر الادارة الفنية في الجانبين على تقديم افضل الاوراق للبقاء في البطولة.

إيران تتأهل للدور الثاني

تأهلت إيران الى ربع نهائي مسابقة كرة القدم في دورة العاب التضامن الإسلامي الاولى بفوزها على السودان 4-صفر امس الثلاثاء على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة ضمن منافسات المجموعة الاولى.

وسجل جباري محبتي (4) ومحمد نفازي (8) ورضا زادة (12) وحمراد اولادي (46) الاهداف الاربعة.

وخرج السودان من الدور الاول بعد ان لقي خسارته الثانية على التوالي الأولى كانت امام عمان 1-4 التي فازت أمس على طاجيكستان 3-0 .

وانضمت ايران بالتالي الى السعودية والجزائر والمغرب ومالي في دور الثمانية

مهمة صعبة لمنتخبنا والعراق وإيران مواجهة متكافئة
تختتم عصر ومساء اليوم فعاليات المرحلة الاولى لمنتخبات كرة الطائرة المشاركة في فعاليات العاب دورة التضامن الاسلامي الاولى بست مباريات هامة تقام
على صالة رعاية الشباب وناديي الاهلي والاتحاد بجدة..
حيث سيلعب المنتخب السعودي مباراة هامة جداً له امام شقيقه الجزائري عند الساعة السابعة مساء

الأخضر يواجه الكويت وتونس على موعد مع الجزائر
تختتم هذا اليوم الأربعاء مباريات الدور التمهيدي من منافسات كرة السلة في بطولة التضامن الإسلامي التي تجري احداثها في المدينة المنورة حيث تقام سبع مباريات على صالة مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية وصالة نادي الأنصار، وستكون المباريات على النحو التالي:
الأردن * سوريا

تقام المباراة ضمن مباريات المجموعة الأولى على صالة نادي الأنصار في الساعة 3,15 والفريقان ضمنا التأهل لدور الثمانية في البطولة وتكمن أهمية اللقاء في كون الفائز سيحتل صدارة المجموعة وبالتالي اختيار المجموعة التي سيلعب فيها في الدور الثاني. الفريقان متكافئان في المستوى والخبرة مع أفضلية بسيطة لصالح سوريا ومع ذلك يصعب التوقع بالنتيجة.

تشاد * فلسطين
يلتقي الفريقان ضمن مباريات المجموعة الثانية وقد فقد فرصة المنافسة على بطاقتي التأهل للدور الثاني بعد ان خسر زمام الأردن وسوريا ويلعبان هذه المباراة كتحصيل حاصل وتبدو كفة تشاد هي الأكبر مساندة جماهيره التي تتواجد بشكل مكثف في هذه البطولة، تقام المباراة على صالة الأنصار الساعة 5,30 مساءً.

المغرب * إيران

أقوى مباريات هذا اليوم تجمع الفريقين المتأهلين عن المجموعة الثانية «المغرب وإيران» وسيتنافسان في هذه المباراة على صدارة المجموعة وتبدو الكفتان متساويتين إلى حد كبير وان تفوق المنتخب الإيراني بعنصر الطول المتوفر في معظم لاعبيه، المباراة تقام على صالة الأنصار الساعة 7,30 مساء.

اليمن * الصومال

يتقابل اليمن والصومال على صالة مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز في الساعة 1,30 ظهراً في مباراة لتحسين المراكز فقط بعد ان فقدا فرصتهما للتأهل، ويتوقف المنتخب اليمني على نظيره الصومالي في هذه المواجهة ويرشح فوزه بالمباراة.

باكستان * طاجكستان

على الصالة الرئيسية بالمدينة الرياضية يلتقي طاجكستان مع باكستان في الساعة 3,15 في لقاء ليس له أي ميزة سوى تحسين الصورة فقط.

السعودية * الكويت

يلتقي القطبان المنتخب السعودي ونظيره الكويتي في لقاء عاصف على خلفية لقاءاتهما دائماً في مختلف البطولات والفريقان ضمنا التأهل بجدارة عن المجموعة الثالثة ويلتقيان اليوم لاحتلال المركز الأول والوصول لصدارة المجموعة. يتفوق المنتخب السعودي في جميع العوامل على المنتخب الكويتي سواء من حيث النجوم وعناصر الخبرة أمثال المغربي والتركي والجهني ووليد وموسى ويسار، ويمتاز الفريق باللعب الجماعي السريع زيادة على عامل الجمهور الذي من المتوقع ان يحضر بكثافة في هذا اللقاء، أما المنتخب الكويتي فيعتمد على هدافه الخطير وأفضل مسجل للنقاط النجم عبدالله الصداف الذي من المتوقع ان يجد الرقابة اللصيقة عليه في هذه المباراة. الجولة حساسة وحاسمة بالرغم من ضمان التأهل إلاّ ان ذلك لا يعني التسليم بالنتيجة بسبب التنافس التقليدي الذي يجمع الفريقين في مختلف الألعاب. تقام المباراة الساعة 5,30 على الصالة الرئيسية.

تونس * الجزائر

لقاء ملتهب يجمع الجارين تونس والجزائر على الصالة الرئيسية في الساعة السابعة والنصف مساءً، والفريقان من فرق المجموعة الرابعة وهما متأهلان عن هذه المجموعة ومع ذلك فإن التنافس الدائم بين الفريقين يجعلنا نتنبأ بمواجهة قوية يصعب التوقيع بنتجيتها

المغرب يتصدر مجموعته بالطائف

في مجموعة الطائف في كرة القدم تعادل المنتخب المغربي مع المنتخب الماليزي
بدون أهداف وبهذه النتيجة يتصدر المنتخب المغربي المجموعة بثلاث نقاط من فوز على
باكستان وتعادل مع ماليزيا وله ثلاثة أهداف هذا وستقام اليوم الأربعاء المباراة الثالثة
بين منتخب ماليزيا والباكستان على استاد مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية بالطائف

منتخبنا والجزائر لتحديد أول وثاني المجموعة

تختتم مساء اليوم منافسات المجموعة الثالثة لدورة التضامن الإسلامي لكرة القدم في المرحلة الثالثة التي تقام مبارياتها في استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة
فلسطين * اليمن

يلتقي عند الساعة السادسة إلا عشر دقائق منتخبا فلسطين واليمن وهما المنتخبان الجريحان اللذان فقدا فرصة التأهل إلى دور الثمانية وأصبح لقاؤهم تحصيل حاصل حيث خسر المنتخبان اللقاءين السابقين أمام منتخبي السعودية والجزائر ولا يملكان أي رصيد من النقاط وسيدخلان لقاء اليوم بعيداً عن الضغوط وللرغبة في تقديم صورة فنية جيدة كوداعية وذكرى جميلة لهما في لقاء اليوم.
الإمكانات الفنية تصب لصالح المنتخب اليمني والذي يملك لاعبين جيدين أمثال صالح الشهري وعصام عوف ومحمد الكاموس.
وفي المنتخب الفلسطيني يجيد بعض اللاعبين المهارة الفردية ولكن يعاب على الفريق التقصير في الأداء الجماعي

السعودية * الجزائر

لقاء الصدارة هو العنوان الأنسب للقاء منتخبي السعودية والجزائر الذي ستنطلق أحداثه في الساعة الثامنة وخمس وثلاثين دقيقة.
وسيتنافس الفريقان على تحقيق المركز الأول وصدارة المجموعة الثالثة حيث حصل منتخبنا الوطني على ست نقاط بعد فوزين متتاليين أمام المنتخب اليمني والمنتخب الفلسطيني بنتيجتي (4-0) و(3-0).
والمنتخب الجزائري لديه 9 نقاط بعد فوزين متتاليين أمام المنتخب الفلسطيني ثم المنتخب اليمني بنتيجتي (3-0) و(1-0).
ويتقدم منتخبنا في المركز الأول بفارق الأهداف.
اللقاء سيحفل بالندية والإثارة فمنتخبنا يضم نجوماً ولاعبين موهوبين يتقدمهم قائد المنتخب محمد الدعيع، ياسر القحطاني، سعيد الودعاني، سعد الحارثي.
وكذلك الحال ينطبق على المنتخب الجزائري الذي يضم لاعبين أصحاب إمكانات فنية عالية يتقدمهم حسين مشرف، فهيم أرسلاني، أمين بو خلوف، محمد زماوش

منتخباتنا تبدأ (حصاد الذهب) في القوى والاثقال والسباحة

http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/2005/4/13/Media_208459.JPG
توزع اليوم (5) ميداليات في منافسات (ام الالعاب) لعل ابرزها سباق 100م والذي يعتبره الكثيرون (ملح) العاب القوى. وتقام عند الرابعة والربع عصراً المنافسة النهائية للقفز بالعصا يتبعها نهائي الوثب الطويل عند الخامسة الا ربعاً ثم تجري منافسات الوثب العالي ضمن مسابقة العشاري عند الخامسة عصراً يتبعها نهائي رمي القرص ثم نهائي سباق 400م حواجز.
وعند السادسة الا ثلثاً يقام الدور نصف النهائي لسباق 400م يتبعه في السادسة مساء الدور نصف النهائي لسباق 800م.
وتتوجه الانظار عند السابعة والثلث لنهائي سباق 100م لمعرفة من هو اسرع عداء في الدول الاسلامية وتبدو حظوظ عداء منتخبنا جمال الصفار اسرع عداء عربي واسيوي كبيرة لتحقيق اللقب.
وتختتم منافسات اليوم باقامة سباقات 400م و100م والوثب الطويل والكرة الحديدية في العشاري.
و تنطلق اليوم منافسات لعبة رفع الاثقال وتشهد اللعبة مشاركة 21 دولة ويعد رباعو منتخبنا من اقوى المرشحين للمنافسة على المراكز الثلاثة الاولى وحصد الميداليات.
وحقق اكثر من رباع سعودي انجازات في عدة محافل اقليمية ودولية ويبرز منهم عبد اللطيف العبد اللطيف في وزن 56 كلغ الحاصل على الميدالية الذهبية في البطولة العربية في دمشق عام 2003,
وحسن احمد ساده الحاصل على 3 ميداليات ذهبية في الدورة العربية العاشرة في الجزائر عام 2004 في وزن 62 كلغ وعلي السحيلب الحاصل على ميدالية فضية في وزن 60 كلغ في نفس الدورة وجعفر باقر الحاصل على (3) ميداليات ذهبية في نفس الدورة ايضا وكذلك فضية بطولة العالم عام 2001 م في اليونان في وزن 69 كلغ. ويتوقع ان تشهد اللعبة منافسة قوية من قبل الدول المستقلة عن روسيا حيث يبرز في منتخب اذربيجان بطل العالم نظيم شياييف الحائز على الميدالية الذهبية في كندا عام 2004 وفضية الاولمبياد الاخير في اثينا عام 2004 م في وزن 94 كلغ. وفي السباحة يقام اليوم نهائي 50م ظهر و200م فردي متنوع و50م حرة و4*100 تتابع فردي متنوع في السابعة مساء.

الاخضر يواجه الجزائر لتحديد المراكز.. ونقطة تكفي سوريا
يرتفع اليوم عدد المنتخبات المتأهلة للدور ربع النهائي في مسابقة كرة القدم لـ(6) في المرحلة قبل الاخيرة من الدور التمهيدي. وكانت منتخبات السعودية والجزائر ومالي والمغرب ضمنت بلوغ ربع النهائي

سوريا*تشاد
يسعى المنتخب السوري لاحراز نقطة على الاقل من لقاء نظيره التشادي عند الخامسة و50 دقيقة على استاد الامير محمد بن عبدالعزيز لحجز البطاقة الثانية عن المجموعة الثانية ليرافق مالي لربع النهائي. وكان المنتخب السوري تعادل مع مالي من دون اهداف في حين خسرت تشاد امام مالي (1-4).
فلسطين*اليمن
وفي الموعد نفسه تقام مباراة فلسطين واليمن على استاد الامير عبدالله الفيصل وهي مباراة تأدية واجب بعد خروجهما من المنافسة فالمنتخب الفلسطيني خسر امام الجزائر والسعودية (3-صفر) في حين خسرت اليمن امام الاخضر (صفر-4) وامام الجزائر (صفر-1).
ماليزيا*باكستان
وفي مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف تلتقي ماليزيا مع باكستان السادسة الا عشر دقائق ويكفي المنتخب الماليزي التعادل ليرافق المغرب والذي بلغ ربع النهائي عن المجموعة الرابعة. حين خسرت باكستان بهدفين امام المغرب.
السعودية*الجزائر
يخوض الاخضر عند الثامنة و35 دقيقة مباراته الثالثة والاخيرة في الدور الاول حيث يواجه الجزائر لتحديد المراكز بعدما ضمن المنتخبان التأهل لربع النهائي. وكان المنتخب السعودي تغلب على اليمن (4-صفر) وعلى فلسطين (3-صفر) ويكفيه التعادل للاحتفاظ بصدارة المجموعة بفارق الاهداف عن الجزائر. وسيلعب اول وثاني المجموعة الثالثة مع ثاني واول المجموعة الاولى والتي تضم ايران وعمان والسودان وطاجكستان في جدة

مواجهات صدارة في ختام الدور الاول للسلة

يختتم اليوم الدور التمهيدي لمنافسات كرة السلة حيث تقام سبعة مباريات تبدأ بلقاء هام بين اليمن والصومال عند الواحدة والنصف ظهراً وعند الثالثة والربع تقام مباراة الاردن وسوريا وهي مباراة لتحديد المراكز بعد تأهلهما للمرحلة الثانية كما تلعب باكستان مع طاجكستان لتحسين الصورة. ويلتقي منتخبنا الوطني مع نظيره الكويتي عند الخامسة و35 دقيقة في لقاء عاصف على صدارة المجموعة ويتفوق منتخبنا على نظيره الكويتي بشتى العوامل لكن ذلك لا يعني ان اللقاء سيكون سهلاً رغم بلوغ المنتخبين الدور الثاني. وفي الموعد نفسه تلعب تشاد مع فلسطين في لقاء تحصيل حاصل. وعند السابعة والنصف مساء تقام اقوى المباريات وتجمع المغرب وايران المتأهلين اصلا لكن منافستهما ستكون على صدارة المجموعة. وتختتم مباريات اليوم بلقاء يجمع تونس والجزائر لتحديد الصدارة ايضاً بعد تأهلهما للمرحلة الثانية
ويجري عند العاشرة صباحاً نهائي سيف المبارزة للفردي كما يقام نهائي الزوجي في كرة الطاولة عند الرابعة عصراً ونهائي اوزان 58 و62 وفوق 84 كغ في التايكوندو وتستمر منافسات الدور التمهيدي للتنس في الفردي والزوجي
على صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب ويلتقي منتخبا السودان وسوريا على نفس الصالة عند الساعة الرابعة والربع فيما يقام على صالة نادي الاتحاد مباراتا

مصر واليمن

وطاجاكستان واذربيجان وتقام على صالة النادي الاهلي مواجهتان ايضاً تجمع الاولى
منتخبي فلسطين وباكستان وتجمع الثانية منتخبي العراق وايران وسوف يكون يوم غد الخميس راحة لجميع المنتخبات على ان تستأنف مباريات الدور الثاني عصر ومساء بعد غد الجمعة



وللتذكير فقد انتهت مباراة منتخبنا الوطني امام منتخب الجزائر في كرة القدم
بفوز سعودي كاسح قوامه خمسة اهداف مقابل لاشيئ
وبذلك يتأهل المنتخب السعودي للدور الثاني

ابوشهد
04-15-2005, 04:02 AM
مشكور موادع على الاخبار الرياضية
ويعطيك العافية على نقلك للأخبار الرياضية اول بأول

موووادع
04-15-2005, 04:14 AM
ابوشهد

تسلم يالطربة
وشرفني مرورك وتعليقك الطيب



تقبل احترامي،،،،
أخوك / موووادع

درعان
04-17-2005, 05:36 PM
تسلم ياعزوتي موادع الله يعافيك على اخبارك المتواصله

لك كل الشكر



درعان

موووادع
04-17-2005, 05:43 PM
درعــــان

تسلم أخوي على هالمرور المشرف




تحياتي لك،،،،
أخوك / موووادع

دهن العود
04-17-2005, 09:11 PM
موووادع

لك كل الشكر على نقل كل لاخبار الرياضيه

والله يعطيك الف عافيه وصحه دوم مو يوم ان شاء الله

تقبل مني صادق التقدير والاحترام

تحياتي

@@ دهــن العود @@

موووادع
04-17-2005, 09:39 PM
دهـــن الـعــود


يسلمووووووووووو

على مرورك العطر

ومايحرمني من تواجدك

يعطيك العافيه

ودمت بخير،،،،،،
أخوك / موووادع